رؤية عن اللاذقية
3 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات المتخصصة :: ملتقى الرؤى عن (الدول العربية ودول الخليج والمغرب الاسلامي واليمن)
صفحة 1 من اصل 1
رؤية عن اللاذقية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معروف ان محافظة اللاذقية الساحلية في سوريا تحوي على اكبر تجمع للنصيريين في سوريا فهم منتشرين في القرى و على الجبال و قبل عدة ايام رايت مناما كنت فيه اتمشى داخل مدينة اللاذقية مع صديق لي و نتحدث عن مستقبل ثورة الشام فقلت له تعال لنذهب الى شاطئ البحر و هو ليس ببعيد عنا لاريك شيئا وصلنا الى الشاطئ و قلت لصديقي انظر فكان على طول الشاطئ الطويل و على مد البصر رؤوس مقطوعة و مرفوعة على اعواد خشبية فقلت لصديقي هذا مصير النصيرية جزاء ذبحهم اطفال المسلمين و اغتصاب نسائهم و احراق شبابهم و تدنيس مساجدهم . انتهى
اعتقد والله اعلم ان منامي يفسر نفسه بنفسه لكن عندي سؤال هل وردت احاديث و لو ضعيفة عن مستقبل هذه الفئة الضالة المجرمة (النصيرية) و خصوصا اني اعتقد بل يكاد الجميع يجمع على ان الخلاص من شر النصيرية هو فتح جبهة الساحل بكل قوة و خصوصا في اللاذقية معقلهم
معروف ان محافظة اللاذقية الساحلية في سوريا تحوي على اكبر تجمع للنصيريين في سوريا فهم منتشرين في القرى و على الجبال و قبل عدة ايام رايت مناما كنت فيه اتمشى داخل مدينة اللاذقية مع صديق لي و نتحدث عن مستقبل ثورة الشام فقلت له تعال لنذهب الى شاطئ البحر و هو ليس ببعيد عنا لاريك شيئا وصلنا الى الشاطئ و قلت لصديقي انظر فكان على طول الشاطئ الطويل و على مد البصر رؤوس مقطوعة و مرفوعة على اعواد خشبية فقلت لصديقي هذا مصير النصيرية جزاء ذبحهم اطفال المسلمين و اغتصاب نسائهم و احراق شبابهم و تدنيس مساجدهم . انتهى
اعتقد والله اعلم ان منامي يفسر نفسه بنفسه لكن عندي سؤال هل وردت احاديث و لو ضعيفة عن مستقبل هذه الفئة الضالة المجرمة (النصيرية) و خصوصا اني اعتقد بل يكاد الجميع يجمع على ان الخلاص من شر النصيرية هو فتح جبهة الساحل بكل قوة و خصوصا في اللاذقية معقلهم
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: رؤية عن اللاذقية
أنا لن أعبر لك الرؤيا
ولكن ورد حديث عن الخوارج (( الذين يخرجون على حكامهم )) ويقاتلون المسلمين يشابه الرؤيا التي رأيتها
ويخص الرؤوس المعلقة
((لمَّا أُتيَ برءوسِ الأزارقةِ فنُصِبتْ على دَرجِ دمشقَ جاءَ أبو أمامةَ فلمَّا رآهم دمَعت عيناهُ فقال كلابُ النَّارِ ثلاثَ مرَّاتٍ هؤلاءِ شرُّ قتلى قُتلوا تحتَ أديمِ السَّماءِ وخيرُ قتلى تحتَ أديمِ السَّماءِ الَّذينَ قتلَهم هؤلاءِ قال فقلتُ ما شأنُك دمعت عيناكَ قال رحمةً لَهم إنَّهم كانوا من أَهلِ الإسلام قال قلنا أبرأيِك قلتَ هؤلاء كلابُ أهل النَّارِ أو شيئًا سمعتَه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ قال إنِّي لجريءٌ بل سمعتُه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ غيرَ مرَّةٍ ولا ثِنتين ولا ثلاثًا قال فعدَّ مرارًا
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 609
خلاصة حكم المحدث: حسن
-----------------------------------------------
هذا مجرد رد على سؤالك الذي تسأله عن وجود حديث والحديث ليس ضعيف بل حسن
طبعا الأخ جعبة سيقفل الموضوع كالعادة لأن الحجة ((جمع الكلمة حتى على الباطل))
ولكن ورد حديث عن الخوارج (( الذين يخرجون على حكامهم )) ويقاتلون المسلمين يشابه الرؤيا التي رأيتها
ويخص الرؤوس المعلقة
((لمَّا أُتيَ برءوسِ الأزارقةِ فنُصِبتْ على دَرجِ دمشقَ جاءَ أبو أمامةَ فلمَّا رآهم دمَعت عيناهُ فقال كلابُ النَّارِ ثلاثَ مرَّاتٍ هؤلاءِ شرُّ قتلى قُتلوا تحتَ أديمِ السَّماءِ وخيرُ قتلى تحتَ أديمِ السَّماءِ الَّذينَ قتلَهم هؤلاءِ قال فقلتُ ما شأنُك دمعت عيناكَ قال رحمةً لَهم إنَّهم كانوا من أَهلِ الإسلام قال قلنا أبرأيِك قلتَ هؤلاء كلابُ أهل النَّارِ أو شيئًا سمعتَه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ قال إنِّي لجريءٌ بل سمعتُه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ غيرَ مرَّةٍ ولا ثِنتين ولا ثلاثًا قال فعدَّ مرارًا
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 609
خلاصة حكم المحدث: حسن
-----------------------------------------------
هذا مجرد رد على سؤالك الذي تسأله عن وجود حديث والحديث ليس ضعيف بل حسن
طبعا الأخ جعبة سيقفل الموضوع كالعادة لأن الحجة ((جمع الكلمة حتى على الباطل))
زائر 11- زائر
رد: رؤية عن اللاذقية
ما يفعل وقت الفتن
السؤال الأول من الفتوى رقم ( 7703 ):
س1: هل هذا الزمان هو المقصود من قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سأله صحابي: ماذا أفعل عندما تكثر الفتن والفرقة؟ فقال له ردًّا على سؤاله: "اعتزل الناس اجلس في بيتك" وفي [الصحيح] في كتاب الفتن، باب (كيف الحال إذا لم يكن خليفة) الحديث فيما معناه: أنه صلى الله عليه وسلم أمرهم عند نزول النوازل بالاعتزال، وقال: "ولو أن تعض على أصل شجرة" نرجو توضيح هذا الحديث، وأقوال العلماء فيه؟
ج1: في الصحيحين، وغيرهما، واللفظ للبخاري ، عن أبي إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت: يا رسول الله، صفهم لنا، قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟
-------------------
ماذا لو كنت في المكان الخطأ ومع المجموعة الخطأ ؟ ماذا تفعل إن نظرت خلفك ورأيت بحرا من الدماء , وكنت مساهما فيه ؟ تخيل نفسك أنك تناجي ربك فيما يخص مشوارك حول ما تفعله هنا وهناك من قتل المسلمين ؟ وكلنا نعلم ما وصى به رسولنا الكريم خاتم الأنبياء بهذا الخصوص ؟
- ما موقفك من آيات الله الآتية :
قال اله تعالى في سورة النساء : ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًۭا مُّتَعَمِّدًۭا فَجَزَآؤُهُۥ جَهَنَّمُ خَـٰلِدًۭا فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُۥ وَأَعَدَّ لَهُۥ عَذَابًا عَظِيمًۭا ﴿٩٣﴾ يَـٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓا۟ إِذَا ضَرَبْتُمْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ فَتَبَيَّنُوا۟ وَلَا تَقُولُوا۟ لِمَنْ أَلْقَىٰٓ إِلَيْكُمُ ٱلسَّلَـٰمَ لَسْتَ مُؤْمِنًۭا تَبْتَغُونَ عَرَضَ ٱلْحَيَوٰةِ ٱلدُّنْيَا فَعِندَ ٱللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌۭ ۚ كَذَٰلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ ٱللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوٓا۟ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًۭا)
(94) ﴾ .
- وقال في سورة المائدة : ( مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِىٓ إِسْرَٰٓءِيلَ أَنَّهُۥ مَن قَتَلَ نَفْسًۢا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ ٱلنَّاسَ جَمِيعًۭا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَآ أَحْيَا ٱلنَّاسَ جَمِيعًۭا ۚ وَلَقَدْ جَآءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِٱلْبَيِّنَـٰتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًۭا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِى ٱلْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32﴾ ) .
- وقال في سورة الإسراء : ( وَلَا تَقْتُلُوا۟ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلَّا بِٱلْحَقِّ ۗ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًۭا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِۦ سُلْطَـٰنًۭا فَلَا يُسْرِف فِّى ٱلْقَتْلِ ۖ إِنَّهُۥ كَانَ مَنصُورًۭا ﴿33﴾ ) .
ما موقفك من كل هذا وأنت تصنع الحدث في الميدان , وكل هذا يعاكس ما ورد في القرآن والسنة ؟ هل هذا العمل هو قران لله ؟ أم لمخلوق آخر ؟ انتبه , وتراجع , وباب التوبة مفتوح ... ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .
السؤال الأول من الفتوى رقم ( 7703 ):
س1: هل هذا الزمان هو المقصود من قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سأله صحابي: ماذا أفعل عندما تكثر الفتن والفرقة؟ فقال له ردًّا على سؤاله: "اعتزل الناس اجلس في بيتك" وفي [الصحيح] في كتاب الفتن، باب (كيف الحال إذا لم يكن خليفة) الحديث فيما معناه: أنه صلى الله عليه وسلم أمرهم عند نزول النوازل بالاعتزال، وقال: "ولو أن تعض على أصل شجرة" نرجو توضيح هذا الحديث، وأقوال العلماء فيه؟
ج1: في الصحيحين، وغيرهما، واللفظ للبخاري ، عن أبي إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت: يا رسول الله، صفهم لنا، قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟
-------------------
ماذا لو كنت في المكان الخطأ ومع المجموعة الخطأ ؟ ماذا تفعل إن نظرت خلفك ورأيت بحرا من الدماء , وكنت مساهما فيه ؟ تخيل نفسك أنك تناجي ربك فيما يخص مشوارك حول ما تفعله هنا وهناك من قتل المسلمين ؟ وكلنا نعلم ما وصى به رسولنا الكريم خاتم الأنبياء بهذا الخصوص ؟
- ما موقفك من آيات الله الآتية :
قال اله تعالى في سورة النساء : ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًۭا مُّتَعَمِّدًۭا فَجَزَآؤُهُۥ جَهَنَّمُ خَـٰلِدًۭا فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُۥ وَأَعَدَّ لَهُۥ عَذَابًا عَظِيمًۭا ﴿٩٣﴾ يَـٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓا۟ إِذَا ضَرَبْتُمْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ فَتَبَيَّنُوا۟ وَلَا تَقُولُوا۟ لِمَنْ أَلْقَىٰٓ إِلَيْكُمُ ٱلسَّلَـٰمَ لَسْتَ مُؤْمِنًۭا تَبْتَغُونَ عَرَضَ ٱلْحَيَوٰةِ ٱلدُّنْيَا فَعِندَ ٱللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌۭ ۚ كَذَٰلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ ٱللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوٓا۟ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًۭا)
(94) ﴾ .
- وقال في سورة المائدة : ( مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِىٓ إِسْرَٰٓءِيلَ أَنَّهُۥ مَن قَتَلَ نَفْسًۢا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ ٱلنَّاسَ جَمِيعًۭا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَآ أَحْيَا ٱلنَّاسَ جَمِيعًۭا ۚ وَلَقَدْ جَآءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِٱلْبَيِّنَـٰتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًۭا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِى ٱلْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32﴾ ) .
- وقال في سورة الإسراء : ( وَلَا تَقْتُلُوا۟ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلَّا بِٱلْحَقِّ ۗ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًۭا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِۦ سُلْطَـٰنًۭا فَلَا يُسْرِف فِّى ٱلْقَتْلِ ۖ إِنَّهُۥ كَانَ مَنصُورًۭا ﴿33﴾ ) .
ما موقفك من كل هذا وأنت تصنع الحدث في الميدان , وكل هذا يعاكس ما ورد في القرآن والسنة ؟ هل هذا العمل هو قران لله ؟ أم لمخلوق آخر ؟ انتبه , وتراجع , وباب التوبة مفتوح ... ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .
صريح- زائر
رد: رؤية عن اللاذقية
هههههههههه و ما دخل هذا بمنامي !!!! الحديث يتكلم عن الذين ارتدوا عن الاسلام و ليس عن من خرجوا على الحكام ما بالكم يا مطبلين الحكام خائفين تحسبون ان كل صيحة عليكم :)زائر 11 كتب:أنا لن أعبر لك الرؤيا
ولكن ورد حديث عن الخوارج (( الذين يخرجون على حكامهم )) ويقاتلون المسلمين يشابه الرؤيا التي رأيتها
ويخص الرؤوس المعلقة
((لمَّا أُتيَ برءوسِ الأزارقةِ فنُصِبتْ على دَرجِ دمشقَ جاءَ أبو أمامةَ فلمَّا رآهم دمَعت عيناهُ فقال كلابُ النَّارِ ثلاثَ مرَّاتٍ هؤلاءِ شرُّ قتلى قُتلوا تحتَ أديمِ السَّماءِ وخيرُ قتلى تحتَ أديمِ السَّماءِ الَّذينَ قتلَهم هؤلاءِ قال فقلتُ ما شأنُك دمعت عيناكَ قال رحمةً لَهم إنَّهم كانوا من أَهلِ الإسلام قال قلنا أبرأيِك قلتَ هؤلاء كلابُ أهل النَّارِ أو شيئًا سمعتَه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ قال إنِّي لجريءٌ بل سمعتُه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ غيرَ مرَّةٍ ولا ثِنتين ولا ثلاثًا قال فعدَّ مرارًا
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 609
خلاصة حكم المحدث: حسن
-----------------------------------------------
هذا مجرد رد على سؤالك الذي تسأله عن وجود حديث والحديث ليس ضعيف بل حسن
طبعا الأخ جعبة سيقفل الموضوع كالعادة لأن الحجة ((جمع الكلمة حتى على الباطل))
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: رؤية عن اللاذقية
زائر 11 كتب:أنا لن أعبر لك الرؤيا
ولكن ورد حديث عن الخوارج (( الذين يخرجون على حكامهم )) ويقاتلون المسلمين يشابه الرؤيا التي رأيتها
ويخص الرؤوس المعلقة
((لمَّا أُتيَ برءوسِ الأزارقةِ فنُصِبتْ على دَرجِ دمشقَ جاءَ أبو أمامةَ فلمَّا رآهم دمَعت عيناهُ فقال كلابُ النَّارِ ثلاثَ مرَّاتٍ هؤلاءِ شرُّ قتلى قُتلوا تحتَ أديمِ السَّماءِ وخيرُ قتلى تحتَ أديمِ السَّماءِ الَّذينَ قتلَهم هؤلاءِ قال فقلتُ ما شأنُك دمعت عيناكَ قال رحمةً لَهم إنَّهم كانوا من أَهلِ الإسلام قال قلنا أبرأيِك قلتَ هؤلاء كلابُ أهل النَّارِ أو شيئًا سمعتَه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ قال إنِّي لجريءٌ بل سمعتُه من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ غيرَ مرَّةٍ ولا ثِنتين ولا ثلاثًا قال فعدَّ مرارًا
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 609
خلاصة حكم المحدث: حسن
-----------------------------------------------
كلمه خوارج تطلق ايضا على حكام اليوم كونهم ينهجون نهجهم فهم يقتلون اهل الاسلام عن طريق دعمهم للغرب بالمال وبناء قواعد عسكريه لهم وهؤلاء الحكام تركوا قتال اهل الاوثان . ايضا هؤلاء الحكام يقرؤن القران ولكن قرائتهم لا تتجاوز تراقيهم ولم يعملوا بما امرهم الله في كتابه
هذا مجرد رد على سؤالك الذي تسأله عن وجود حديث والحديث ليس ضعيف بل حسن
طبعا الأخ جعبة سيقفل الموضوع كالعادة لأن الحجة ((جمع الكلمة حتى على الباطل))
conspiracy- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 07/07/2013
رد: رؤية عن اللاذقية
أخي جواد الفجر.
الرؤيا على ظاهرها إن شاء الله كما تفضلت. ولم اطلع على حديث أو أثر في هذا الخصوص. إنما هي السنن بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين. والله أعلم
الرؤيا على ظاهرها إن شاء الله كما تفضلت. ولم اطلع على حديث أو أثر في هذا الخصوص. إنما هي السنن بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين. والله أعلم
صائد الرؤى- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
رد: رؤية عن اللاذقية
جزاك الله خيرا اخي صائد الرؤىصائد الرؤى كتب:أخي جواد الفجر.
الرؤيا على ظاهرها إن شاء الله كما تفضلت. ولم اطلع على حديث أو أثر في هذا الخصوص. إنما هي السنن بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين. والله أعلم
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: رؤية عن اللاذقية
اللهم آمين ولك بالمثل
صائد الرؤى- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات المتخصصة :: ملتقى الرؤى عن (الدول العربية ودول الخليج والمغرب الاسلامي واليمن)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى