حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
3 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
حفظ الله تعالى جلالة الملك عبد الله وولي عهده الأمين وجميع أهل بلاد الحرمين وعلماؤها وثراها ورد عنهم كيد الكائدين وسدد خطاهم لما يحب يرضى
هذا الرجل له حق في رقبةكل مسلم يعتمر او يحج البيت بما يوفره من أمن وامان وراحة لهم وكفى انه لا يبيت جائع في الحرمين الشريفين
اللهم آمن أهل بلاد الحرمين وولاة أمرها مثلما أمنت كل من دخل حرمك
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
الله يعطيه العافية ويطول بعمرة في طاعة الله وخدمة المسلمين
السلام عليكم .- زائر
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
اعوذ بالله من الشيطان الرجيمشاعر طيبة كتب:
حفظ الله تعالى جلالة الملك عبد الله وولي عهده الأمين وجميع أهل بلاد الحرمين وعلماؤها وثراها ورد عنهم كيد الكائدين وسدد خطاهم لما يحب يرضى
هذا الرجل له حق في رقبةكل مسلم يعتمر او يحج البيت بما يوفره من أمن وامان وراحة لهم وكفى انه لا يبيت جائع في الحرمين الشريفين
اللهم آمن أهل بلاد الحرمين وولاة أمرها مثلما أمنت كل من دخل حرمك
بسم الله الرحمن الرحيم :
( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 )
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
جواد الفجر كتب:اعوذ بالله من الشيطان الرجيمشاعر طيبة كتب:
حفظ الله تعالى جلالة الملك عبد الله وولي عهده الأمين وجميع أهل بلاد الحرمين وعلماؤها وثراها ورد عنهم كيد الكائدين وسدد خطاهم لما يحب يرضى
هذا الرجل له حق في رقبةكل مسلم يعتمر او يحج البيت بما يوفره من أمن وامان وراحة لهم وكفى انه لا يبيت جائع في الحرمين الشريفين
اللهم آمن أهل بلاد الحرمين وولاة أمرها مثلما أمنت كل من دخل حرمك
بسم الله الرحمن الرحيم :
( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 )
كنت مثلكم هكذا أخي عندما كان مسلطا على رأسي ( شيطان الخوارج ) يضحك على دقني باسم الحمية والحماسة الدينية فلشيطان الخوارج منهج تفكير يزرعه في رأس الشباب المتحمس مستغلا حماسهم من ناحية وجهلهم بصحيح الدين من ناحية أخرى وشيوع المنكرات والرغبة في انكارها من ناحية ثالثة
واول حاجة بيعملها شيطان الخوارج ده انه يخليك تنزل الآيات التي نزلت في الكفار والمشركين الذي لا يؤمنون بالله واليوم الآخر على اشخاص من المسلمين قد يكونوا عصاه او جهال او يفهمون الدين بغير طريقتنا الشيطانية ... وذلك لأننا نكفر مباشرة كل مسلم يخالفنا في تفكيرنا الشيطاني هذا
فهذه الاية مثلا التي اوردتها اخي نزلت في كفار قريش ههههه وانت توردها هنا لأنك اسقطت حكمها على حكام بلاد الحرمين يعني كفرتهم مباشرة فقط لأن شيطان الخوارج اوحى لك ان فعلهم وطريقتهم الان مثل كفار قريش الذين نزلت فيهم الاية وتناسيت ان حكام بلاد الحرمين الان مسلمين موحدين والحمد وان كانت افعالهم وسياستهم لا ترضي عقلك ولا توافق منهجك .
يا اخي حكام الحرمين اليوم يسقون الحجيج ويعمرون البيت بالفعل ولكنهم أيضا يؤمنون بالله واليوم الآخر وليسوا كفارا
نعم بينهم العصاة وبينهم من لا يقوم بدور كافي لتحقيق العدل وانكار المنكر في نظرك ومفهومك ولكن هذا لا ينفي عنهم صفة الايمان يا رجل
تحلى بالصبر ولا تنزل الايات في غير منزلها ولا تنصت لشيطان الخوارج واسألني أنا عنه فقد تسلط على عقلي من قبل لعنه الله تعالى .
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
ههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله لتعرف انك مغسول الدماغ من علماء السلطان اقرا هذه الآية يا هذا : { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة: من الآية44) طبعا سبب النزول هو تحذير لليهود و على منهجك في التفكير بما ان سبب النزول هو في اليهود فان ذلك لا ينطبق على المسلم اي ان اليهودي مطالب بتطبيق شرع الله اما المسلم فليس مطالب لان سبب نزول الاية في اليهود !!!!شاعر طيبة كتب:جواد الفجر كتب:اعوذ بالله من الشيطان الرجيمشاعر طيبة كتب:
حفظ الله تعالى جلالة الملك عبد الله وولي عهده الأمين وجميع أهل بلاد الحرمين وعلماؤها وثراها ورد عنهم كيد الكائدين وسدد خطاهم لما يحب يرضى
هذا الرجل له حق في رقبةكل مسلم يعتمر او يحج البيت بما يوفره من أمن وامان وراحة لهم وكفى انه لا يبيت جائع في الحرمين الشريفين
اللهم آمن أهل بلاد الحرمين وولاة أمرها مثلما أمنت كل من دخل حرمك
بسم الله الرحمن الرحيم :
( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 )
كنت مثلكم هكذا أخي عندما كان مسلطا على رأسي ( شيطان الخوارج ) يضحك على دقني باسم الحمية والحماسة الدينية فلشيطان الخوارج منهج تفكير يزرعه في رأس الشباب المتحمس مستغلا حماسهم من ناحية وجهلهم بصحيح الدين من ناحية أخرى وشيوع المنكرات والرغبة في انكارها من ناحية ثالثة
واول حاجة بيعملها شيطان الخوارج ده انه يخليك تنزل الآيات التي نزلت في الكفار والمشركين الذي لا يؤمنون بالله واليوم الآخر على اشخاص من المسلمين قد يكونوا عصاه او جهال او يفهمون الدين بغير طريقتنا الشيطانية ... وذلك لأننا نكفر مباشرة كل مسلم يخالفنا في تفكيرنا الشيطاني هذا
فهذه الاية مثلا التي اوردتها اخي نزلت في كفار قريش ههههه وانت توردها هنا لأنك اسقطت حكمها على حكام بلاد الحرمين يعني كفرتهم مباشرة فقط لأن شيطان الخوارج اوحى لك ان فعلهم وطريقتهم الان مثل كفار قريش الذين نزلت فيهم الاية وتناسيت ان حكام بلاد الحرمين الان مسلمين موحدين والحمد وان كانت افعالهم وسياستهم لا ترضي عقلك ولا توافق منهجك .
يا اخي حكام الحرمين اليوم يسقون الحجيج ويعمرون البيت بالفعل ولكنهم أيضا يؤمنون بالله واليوم الآخر وليسوا كفارا
نعم بينهم العصاة وبينهم من لا يقوم بدور كافي لتحقيق العدل وانكار المنكر في نظرك ومفهومك ولكن هذا لا ينفي عنهم صفة الايمان يا رجل
تحلى بالصبر ولا تنزل الايات في غير منزلها ولا تنصت لشيطان الخوارج واسألني أنا عنه فقد تسلط على عقلي من قبل لعنه الله تعالى .
مشكلتك و مشكلة الكثيرين ممن تم غسل دماغهم بواسطة علماء السلاطين انهم دخلوا عليكم من خلال شبهة سبب نزول الآية بينما القاعدة في استنباط الاحكام الشرعية من الآيات هي ان الاعتبار بعموم اللفظ لا بخصوص السبب (سبب النزول) فسؤالي لك الان هل جاء في نفس الاية اللتي ذكرتها لك تحديد انها خاصة بالمشركين دون المسلمين ؟؟؟ تفضل جاوب ايها المتذاكي
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
جواد الفجر كتب:ههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله لتعرف انك مغسول الدماغ من علماء السلطان اقرا هذه الآية يا هذا : { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة: من الآية44) طبعا سبب النزول هو تحذير لليهود و على منهجك في التفكير بما ان سبب النزول هو في اليهود فان ذلك لا ينطبق على المسلم اي ان اليهودي مطالب بتطبيق شرع الله اما المسلم فليس مطالب لان سبب نزول الاية في اليهود !!!!شاعر طيبة كتب:جواد الفجر كتب:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم :
( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 )
كنت مثلكم هكذا أخي عندما كان مسلطا على رأسي ( شيطان الخوارج ) يضحك على دقني باسم الحمية والحماسة الدينية فلشيطان الخوارج منهج تفكير يزرعه في رأس الشباب المتحمس مستغلا حماسهم من ناحية وجهلهم بصحيح الدين من ناحية أخرى وشيوع المنكرات والرغبة في انكارها من ناحية ثالثة
واول حاجة بيعملها شيطان الخوارج ده انه يخليك تنزل الآيات التي نزلت في الكفار والمشركين الذي لا يؤمنون بالله واليوم الآخر على اشخاص من المسلمين قد يكونوا عصاه او جهال او يفهمون الدين بغير طريقتنا الشيطانية ... وذلك لأننا نكفر مباشرة كل مسلم يخالفنا في تفكيرنا الشيطاني هذا
فهذه الاية مثلا التي اوردتها اخي نزلت في كفار قريش ههههه وانت توردها هنا لأنك اسقطت حكمها على حكام بلاد الحرمين يعني كفرتهم مباشرة فقط لأن شيطان الخوارج اوحى لك ان فعلهم وطريقتهم الان مثل كفار قريش الذين نزلت فيهم الاية وتناسيت ان حكام بلاد الحرمين الان مسلمين موحدين والحمد وان كانت افعالهم وسياستهم لا ترضي عقلك ولا توافق منهجك .
يا اخي حكام الحرمين اليوم يسقون الحجيج ويعمرون البيت بالفعل ولكنهم أيضا يؤمنون بالله واليوم الآخر وليسوا كفارا
نعم بينهم العصاة وبينهم من لا يقوم بدور كافي لتحقيق العدل وانكار المنكر في نظرك ومفهومك ولكن هذا لا ينفي عنهم صفة الايمان يا رجل
تحلى بالصبر ولا تنزل الايات في غير منزلها ولا تنصت لشيطان الخوارج واسألني أنا عنه فقد تسلط على عقلي من قبل لعنه الله تعالى .
مشكلتك و مشكلة الكثيرين ممن تم غسل دماغهم بواسطة علماء السلاطين انهم دخلوا عليكم من خلال شبهة سبب نزول الآية بينما القاعدة في استنباط الاحكام الشرعية من الآيات هي ان الاعتبار بعموم اللفظ لا بخصوص السبب (سبب النزول) فسؤالي لك الان هل جاء في نفس الاية اللتي ذكرتها لك تحديد انها خاصة بالمشركين دون المسلمين ؟؟؟ تفضل جاوب ايها المتذاكي
زنقتني ههههههه
اولا انا لا اسمع كلام أي علماء ولا مشايخ وشيخي وامامي كتاب الله وسنة رسوله فقط لا غير
ثانيا : الاية التي اوردتها انت هي الايه التي يعتمد عليها شيطان الخوارج للتلبيس علينا في مفهوم التكفير
ثالثا : هذه الايه وما تلاها بنفس المعنى ولكن متبوعا بقوله تعالى ( هم الظالمون ) و ( هم الفاسقون ) ايات عامة لنا ولمن سبقنا من امم وحكمها يجري على أمتنا بالطبع
ولكنك لم تسأل نفسك لماذا كرر الله تعالى الايه تباعا ولكن بحكم مختلف على من وقع في هذا الاثم؟
فقد وصف الله تعالى تارة من لم يحكم بما انزل الله بانه من ( الفاسقين ) أي حكمه انه كمرتكب المعصية او الكبيرة ويكون بذلك لمن يتجاهل الحكم بكتاب الله وسنة رسول وبعدل الله ورحمته فيحكم بهواه او بقانون وضعي تجاهلا اوتقصيرا او لعدم علمه بالحكم الشرعي ولكنه لا يجحد وجوب الحكم بشرع الله وعدله ورحمته. فيصير فاسقا مستحق للتوبة والمناصحة . وهو من اصناف القاضيان اللاذان يدخلان النار ولكنه ليس بكافر
بينما وصفه تاره أخرى بأنه من ( الظالمين ) أي يكون حكمه أنه كمرتكب المعصية كحال من يعلم بحكم الله ويحكم بما يخالفه تحقيقا لمصلحته او مصلحة غيره على حساب الحق والعدل والشرع ولكنه لا يجحد بوجوب تطبيق شرع الله وعدله ورحمته فيصير ظالما مستحق للتوبة والمناصحة وهو من اصناف القاضيان اللاذان يدخلان النار بسبب ظلمه ولكنه ليس بكافر .
في حين وصفه بأنه من ( الكافرين ) أي حكمه حكم المرتد المنقوض إسلامه الواجب استتابته إذا أنكر وجحد وجوب الحكم بشرع الله وكتابه وعدله ورحمته واعلن انه لا يؤمن به ولا بتطبيقه عمدا وجهرا وهذا كافر مرتد واجب استتابته
والحمد لله تعالى ليس حكام الحرمين من اي الاصناف السابقة فهي البلد الوحيد الذي يحكم بشرع الله تعالى وان اعترى منظومتهم بعض العيوب وشابهم بعض التقصير فهذا لا يخل بعدالتهم فلا هم ادعوا انهم خلفاء راشدين ولا قال احدهم انه المهدي
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
هههههههههه لا تلف و تدور انا اتكلم عن المبدا عن القاعدة : العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب , و انت اول ما رايت الاية ماذا قلت ؟ قلت انها نزلت في المشركين و لا تنطبق على حكام الحرمين لانهم مسلمين ! و لا يزال سؤالي قائما هل ورد في نص الاية انها خاصة فقط بالمشركين دون المسلمين : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 ). و لاحظ انه في الاية قال الله تعالى : (والله لا يهدي القوم الظالمين) و لم يقل فقط المشركينشاعر طيبة كتب:جواد الفجر كتب:ههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله لتعرف انك مغسول الدماغ من علماء السلطان اقرا هذه الآية يا هذا : { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة: من الآية44) طبعا سبب النزول هو تحذير لليهود و على منهجك في التفكير بما ان سبب النزول هو في اليهود فان ذلك لا ينطبق على المسلم اي ان اليهودي مطالب بتطبيق شرع الله اما المسلم فليس مطالب لان سبب نزول الاية في اليهود !!!!شاعر طيبة كتب:
كنت مثلكم هكذا أخي عندما كان مسلطا على رأسي ( شيطان الخوارج ) يضحك على دقني باسم الحمية والحماسة الدينية فلشيطان الخوارج منهج تفكير يزرعه في رأس الشباب المتحمس مستغلا حماسهم من ناحية وجهلهم بصحيح الدين من ناحية أخرى وشيوع المنكرات والرغبة في انكارها من ناحية ثالثة
واول حاجة بيعملها شيطان الخوارج ده انه يخليك تنزل الآيات التي نزلت في الكفار والمشركين الذي لا يؤمنون بالله واليوم الآخر على اشخاص من المسلمين قد يكونوا عصاه او جهال او يفهمون الدين بغير طريقتنا الشيطانية ... وذلك لأننا نكفر مباشرة كل مسلم يخالفنا في تفكيرنا الشيطاني هذا
فهذه الاية مثلا التي اوردتها اخي نزلت في كفار قريش ههههه وانت توردها هنا لأنك اسقطت حكمها على حكام بلاد الحرمين يعني كفرتهم مباشرة فقط لأن شيطان الخوارج اوحى لك ان فعلهم وطريقتهم الان مثل كفار قريش الذين نزلت فيهم الاية وتناسيت ان حكام بلاد الحرمين الان مسلمين موحدين والحمد وان كانت افعالهم وسياستهم لا ترضي عقلك ولا توافق منهجك .
يا اخي حكام الحرمين اليوم يسقون الحجيج ويعمرون البيت بالفعل ولكنهم أيضا يؤمنون بالله واليوم الآخر وليسوا كفارا
نعم بينهم العصاة وبينهم من لا يقوم بدور كافي لتحقيق العدل وانكار المنكر في نظرك ومفهومك ولكن هذا لا ينفي عنهم صفة الايمان يا رجل
تحلى بالصبر ولا تنزل الايات في غير منزلها ولا تنصت لشيطان الخوارج واسألني أنا عنه فقد تسلط على عقلي من قبل لعنه الله تعالى .
مشكلتك و مشكلة الكثيرين ممن تم غسل دماغهم بواسطة علماء السلاطين انهم دخلوا عليكم من خلال شبهة سبب نزول الآية بينما القاعدة في استنباط الاحكام الشرعية من الآيات هي ان الاعتبار بعموم اللفظ لا بخصوص السبب (سبب النزول) فسؤالي لك الان هل جاء في نفس الاية اللتي ذكرتها لك تحديد انها خاصة بالمشركين دون المسلمين ؟؟؟ تفضل جاوب ايها المتذاكي
زنقتني ههههههه
اولا انا لا اسمع كلام أي علماء ولا مشايخ وشيخي وامامي كتاب الله وسنة رسوله فقط لا غير
ثانيا : الاية التي اوردتها انت هي الايه التي يعتمد عليها شيطان الخوارج للتلبيس علينا في مفهوم التكفير
ثالثا : هذه الايه وما تلاها بنفس المعنى ولكن متبوعا بقوله تعالى ( هم الظالمون ) و ( هم الفاسقون ) ايات عامة لنا ولمن سبقنا من امم وحكمها يجري على أمتنا بالطبع
ولكنك لم تسأل نفسك لماذا كرر الله تعالى الايه تباعا ولكن بحكم مختلف على من وقع في هذا الاثم؟
فقد وصف الله تعالى تارة من لم يحكم بما انزل الله بانه من ( الفاسقين ) أي حكمه انه كمرتكب المعصية او الكبيرة ويكون بذلك لمن يتجاهل الحكم بكتاب الله وسنة رسول وبعدل الله ورحمته فيحكم بهواه او بقانون وضعي تجاهلا اوتقصيرا او لعدم علمه بالحكم الشرعي ولكنه لا يجحد وجوب الحكم بشرع الله وعدله ورحمته. فيصير فاسقا مستحق للتوبة والمناصحة . وهو من اصناف القاضيان اللاذان يدخلان النار ولكنه ليس بكافر
بينما وصفه تاره أخرى بأنه من ( الظالمين ) أي يكون حكمه أنه كمرتكب المعصية كحال من يعلم بحكم الله ويحكم بما يخالفه تحقيقا لمصلحته او مصلحة غيره على حساب الحق والعدل والشرع ولكنه لا يجحد بوجوب تطبيق شرع الله وعدله ورحمته فيصير ظالما مستحق للتوبة والمناصحة وهو من اصناف القاضيان اللاذان يدخلان النار بسبب ظلمه ولكنه ليس بكافر .
في حين وصفه بأنه من ( الكافرين ) أي حكمه حكم المرتد المنقوض إسلامه الواجب استتابته إذا أنكر وجحد وجوب الحكم بشرع الله وكتابه وعدله ورحمته واعلن انه لا يؤمن به ولا بتطبيقه عمدا وجهرا وهذا كافر مرتد واجب استتابته
والحمد لله تعالى ليس حكام الحرمين من اي الاصناف السابقة فهي البلد الوحيد الذي يحكم بشرع الله تعالى وان اعترى منظومتهم بعض العيوب وشابهم بعض التقصير فهذا لا يخل بعدالتهم فلا هم ادعوا انهم خلفاء راشدين ولا قال احدهم انه المهدي
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
الجميع طواغيت وكفار
{ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة: من الآية44)
ههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله لتعرف انك مغسول الدماغ من علماء السلطان اقرا هذه الآية يا هذا : { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة: من الآية44) طبعا سبب النزول هو تحذير لليهود و على منهجك في التفكير بما ان سبب النزول هو في اليهود فان ذلك لا ينطبق على المسلم اي ان اليهودي مطالب بتطبيق شرع الله اما المسلم فليس مطالب لان سبب نزول الاية في اليهود !!!!
مشكلتك و مشكلة الكثيرين ممن تم غسل دماغهم بواسطة علماء السلاطين انهم دخلوا عليكم من خلال شبهة سبب نزول الآية بينما القاعدة في استنباط الاحكام الشرعية من الآيات هي ان الاعتبار بعموم اللفظ لا بخصوص السبب (سبب النزول) فسؤالي لك الان هل جاء في نفس الاية اللتي ذكرتها لك تحديد انها خاصة بالمشركين دون المسلمين ؟؟؟ تفضل جاوب ايها المتذاكي
وهل تعتقد أنه وجد من يحكم بجميع ما أنزل الله غير رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلافاء الراشدون ؟
إذا الجميع طواغيت وكفره في منظورك
ولا أدري هل عمر رضي الله عنه في ايام المجاعه كان طاغوت عندما لم يقم القصاص على من سرق الطعام ليأكل
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لو أن أبنتي فاطمه سرقت لقطعت يدها
نفس فكر الخوارج الأباضيه عندما نحاورهم بعدم خلود الموحد في النار فينزلون الآيات التي في الكفار على المسلمين ويكون منطقهم نفس منطقك
في منطقك ياجواد أن الجميع طواغيت بدأءا من الدوله الامويه العظيمه حتى ألآن
وسوف أحسن الظن بك ولا أتهمكم بأنك من المؤيدين لمن خرج على الخليفه الراشد عثمان رضي الله عنه بحجة أنه طاغوت وأنه أكل مال المسلمين وأهدره في جماعته ووو
أخي جواد الفجر
هل تعتقد أنه توجد دوله طبقت الشريعه الأسلاميه بحذافيرها كما أراد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وحكمت بما أنزل الله
غير الخلافه الراشده ؟
صدقني لن تجد
أذا في عرفك الجميع طواغيت من من بداية الدوله الامويه مرورا بالعباسيه حتى الآن
وتأكد وأجزم لك أن لن يأتي أي من كان
و يطبق الشريع الاسلاميه بحذافيرها ويطبق الخلافه الراشده غير المهدي وعيسى عليه السلام أما دونهما فلا ..
ودونهما سوف يكون الجميع طواغيت في نظرك وأتمنى أن لايكونوا كفار
+1- زائر
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
يا زائر لا تحرف جهة الموضوع انا ذكرت الاية كمثال عن الفرق بين سبب نزول الاية و الحكم الشرعي المستنبط من الاية و تستطيع ان تقرا راي العلماء و تفسيرهم لهذه الاية اما الموضوع الاساسي كان هو تفاخر البعض بان آل سعود لهم الفضل في سقاية الحجاج و عمارة المسجد الحرام (قولهم كقول المشركين في ذلك حيث كانوا يتفاخرون على المسلمين بانهم اصحاب فضل في سقاية الحجاج و ما الى ذلك ) بينما الله تعالى يبين لنا ان من هاجر و جاهد بنفسه و ماله اؤلئك هم الفائزون و لا مجال لمقارنة الجهاد في سبيل الله بمجرد سقاية الحجاج و عمارة المسجد الحرام فهل فهمت القضية : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 )+1 كتب:{ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة: من الآية44)
ههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله لتعرف انك مغسول الدماغ من علماء السلطان اقرا هذه الآية يا هذا : { وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة: من الآية44) طبعا سبب النزول هو تحذير لليهود و على منهجك في التفكير بما ان سبب النزول هو في اليهود فان ذلك لا ينطبق على المسلم اي ان اليهودي مطالب بتطبيق شرع الله اما المسلم فليس مطالب لان سبب نزول الاية في اليهود !!!!
مشكلتك و مشكلة الكثيرين ممن تم غسل دماغهم بواسطة علماء السلاطين انهم دخلوا عليكم من خلال شبهة سبب نزول الآية بينما القاعدة في استنباط الاحكام الشرعية من الآيات هي ان الاعتبار بعموم اللفظ لا بخصوص السبب (سبب النزول) فسؤالي لك الان هل جاء في نفس الاية اللتي ذكرتها لك تحديد انها خاصة بالمشركين دون المسلمين ؟؟؟ تفضل جاوب ايها المتذاكي
وهل تعتقد أنه وجد من يحكم بجميع ما أنزل الله غير رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلافاء الراشدون ؟
إذا الجميع طواغيت وكفره في منظورك
ولا أدري هل عمر رضي الله عنه في ايام المجاعه كان طاغوت عندما لم يقم القصاص على من سرق الطعام ليأكل
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لو أن أبنتي فاطمه سرقت لقطعت يدها
نفس فكر الخوارج الأباضيه عندما نحاورهم بعدم خلود الموحد في النار فينزلون الآيات التي في الكفار على المسلمين ويكون منطقهم نفس منطقك
في منطقك ياجواد أن الجميع طواغيت بدأءا من الدوله الامويه العظيمه حتى ألآن
وسوف أحسن الظن بك ولا أتهمكم بأنك من المؤيدين لمن خرج على الخليفه الراشد عثمان رضي الله عنه بحجة أنه طاغوت وأنه أكل مال المسلمين وأهدره في جماعته ووو
أخي جواد الفجر
هل تعتقد أنه توجد دوله طبقت الشريعه الأسلاميه بحذافيرها كما أراد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وحكمت بما أنزل الله
غير الخلافه الراشده ؟
صدقني لن تجد
أذا في عرفك الجميع طواغيت من من بداية الدوله الامويه مرورا بالعباسيه حتى الآن
وتأكد وأجزم لك أن لن يأتي أي من كان
و يطبق الشريع الاسلاميه بحذافيرها ويطبق الخلافه الراشده غير المهدي وعيسى عليه السلام أما دونهما فلا ..
ودونهما سوف يكون الجميع طواغيت في نظرك وأتمنى أن لايكونوا كفار
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
خدمة مكه شرف للمسلم وتعظيمها من تقوى القلوب
سبحان الله ومن نحن حتى ننزع الأيمان من مسلم وهب الايمان لمن نشاء
من نحن حتى نكفر مسلم وننزع الاسلام منه
آل سعود مسلمين بعضهم اهل تقى وبعضهم عاصي وأذا ذمتك واسعه بتكفيرهم
فهم لك الخصم أمام الموقف العظيم
والآيه يا أخ جواد كما تقول
هي نزلة في المشركين وليس في من آمن بالله واليوم الآخر وآل سعود يؤمنون بالله واليوم الآخر الآ إذا كنت تحلف على غير ذلك
وبهذا هم جمعوا ألأيمان بالله واليوم الآخر بالسقايه وخدمة الحرمين فهذا والله شرف عظيم
قال الله تعالى في سورة الحج
( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الأَنْعَامُ إِلاَّ مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ
حُنَفَاء لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ
ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ )
من نحن حتى نكفر مسلم وننزع الاسلام منه
آل سعود مسلمين بعضهم اهل تقى وبعضهم عاصي وأذا ذمتك واسعه بتكفيرهم
فهم لك الخصم أمام الموقف العظيم
والآيه يا أخ جواد كما تقول
هي نزلة في المشركين وليس في من آمن بالله واليوم الآخر وآل سعود يؤمنون بالله واليوم الآخر الآ إذا كنت تحلف على غير ذلك
وبهذا هم جمعوا ألأيمان بالله واليوم الآخر بالسقايه وخدمة الحرمين فهذا والله شرف عظيم
قال الله تعالى في سورة الحج
( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الأَنْعَامُ إِلاَّ مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ
حُنَفَاء لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ
ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ )
+1- زائر
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
ههههههههههه لم تصل الرسالة بعد انا لم اكفر احد ! انا كان تعليقي على ان تفاخر بعض الناس بان آل سعود اصحاب الفضل بسقاية الحجاج و عمارة المسجد الحرام و الذي لا يعتبر شيئا مقارنة بالجهاد في سبيل الله و الهجرة في سبيل الله بالنفس و المال بنص الاية الكريمة : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 ) .... هل وصلت الفكرة ام على عقول اقفالها+1 كتب:سبحان الله ومن نحن حتى ننزع الأيمان من مسلم وهب الايمان لمن نشاء
من نحن حتى نكفر مسلم وننزع الاسلام منه
آل سعود مسلمين بعضهم اهل تقى وبعضهم عاصي وأذا ذمتك واسعه بتكفيرهم
فهم لك الخصم أمام الموقف العظيم
والآيه يا أخ جواد كما تقول
هي نزلة في المشركين وليس في من آمن بالله واليوم الآخر وآل سعود يؤمنون بالله واليوم الآخر الآ إذا كنت تحلف على غير ذلك
وبهذا هم جمعوا ألأيمان بالله واليوم الآخر بالسقايه وخدمة الحرمين فهذا والله شرف عظيم
قال الله تعالى في سورة الحج
( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الأَنْعَامُ إِلاَّ مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ
حُنَفَاء لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ
ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ )
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
ويا جواد وطالما ان حكام الحرمين مسلمين ومؤمنين بالآخره فماذا يضرهم ؟؟
هل تريدهم أن يهاجروا ؟؟؟ لا هجرة بعد الفتح يا مؤمن ...
واما الجهاد فهم يجاهدون الشيعة من كل الجهات من الشرق ومن الجنوب ومن الشمال والله لا يكلف نفس الا وسعها يا مؤمن
انت من اتيت بالاية في غير محلها من البداية
اما اذا كنت تقصد الخوارج بانهم هم المؤمنين وانهم هم المقصودين بالمؤمنين بهذه الاية فقل لنا اي ( هجرة ) سيهاجرون بعد الفتح يا مؤمن
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
شاعر طيبة كتب:
ويا جواد وطالما ان حكام الحرمين مسلمين ومؤمنين بالآخره فماذا يضرهم ؟؟
هل تريدهم أن يهاجروا ؟؟؟ لا هجرة بعد الفتح يا مؤمن ...
واما الجهاد فهم يجاهدون الشيعة من كل الجهات من الشرق ومن الجنوب ومن الشمال والله لا يكلف نفس الا وسعها يا مؤمن
انت من اتيت بالاية في غير محلها من البداية
اما اذا كنت تقصد الخوارج بانهم هم المؤمنين وانهم هم المقصودين بالمؤمنين بهذه الاية فقل لنا اي ( هجرة ) سيهاجرون بعد الفتح يا مؤمن
ههههههههه هل رايت انه كلما توغلتم بالنقاش زاد اضطرابكم و تدليسكم فالنسبة لقولك لا هجرة بعد الفتح فانك دلست و لم تكمل الحديث الشريف الذي كامل نصه يكون : ( لا هجرة ولكن جهاد ونية وإذا استنفرتم فانفروا) و بالرجوع الى الاية الكريمة : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 ) ترى انها تشمل من هاجروا و من جاهدوا اي ان من يجاهدون بانفسهم و اموالهم خير ممن يتبجح بسقاية الحاج و عمارة المسجد الحرام و يوالون المشركين من الغرب و يتحالفون معهم لضرب المسلمين و يفتحون ديارنا المقدسة للعلوج يبنون فيها قواعدهم العسكرية و كنائسم الشركية لا تعاند الحقيقة يا عزيزي فالحق ابلج و الباطل لجلج
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
هههههههههههههههههههه
مين اللي بيحالف الناتو هههههههههه
مين اللي عمل قواعد في قطر لدعم ضرب العرب ههههههههههههههه
مين اللي مصاحب برنارد ليفي اليهودي ههههههههههههههههههه
مين صديق شيمون بريز الوفي ههههههههههههههههههههه
يا عم فين الهجرة ؟؟؟؟ ومين اللي عاوزهم يستنفروا المجاهدين ؟؟؟ مرشدي الاخوان اليهود ولا الناتو والسي اي ايه ولا شيمون بريز صديقه الوفي هههههههه ؟
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
هههههههههه اتمنى ان تكون تعلمت اول درس و هو عدم التدليس فتأتي بنصف الحديث دون نصفه الاخر على مبدأ لا تقربوا الصلاةشاعر طيبة كتب:
هههههههههههههههههههه
مين اللي بيحالف الناتو هههههههههه
مين اللي عمل قواعد في قطر لدعم ضرب العرب ههههههههههههههه
مين اللي مصاحب برنارد ليفي اليهودي ههههههههههههههههههه
مين صديق شيمون بريز الوفي ههههههههههههههههههههه
يا عم فين الهجرة ؟؟؟؟ ومين اللي عاوزهم يستنفروا المجاهدين ؟؟؟ مرشدي الاخوان اليهود ولا الناتو والسي اي ايه ولا شيمون بريز صديقه الوفي هههههههه ؟
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
ربنا يهدي
الله يخربيت شيطان الخوارج
حد انكر الجهاد يا عم انتا هههههههههههه
المهم مين اللي يدعو للجهاد ومين اللي من حقه يستنفر الناس ؟؟؟
ولي الأمر وكل كل امير جماعة عمية ضالة هههههههه
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
شاعر طيبة كتب:
ربنا يهدي
الله يخربيت شيطان الخوارج
حد انكر الجهاد يا عم انتا هههههههههههه
المهم مين اللي يدعو للجهاد ومين اللي من حقه يستنفر الناس ؟؟؟
ولي الأمر وكل كل امير جماعة عمية ضالة هههههههه
ههههههههههه و هل دعا ولاة امرك للجهاد و استنفروا الناس و دافعوا عن المسلمين اللذين يذبحون صباح مساء في مشارق الارض و مغاربها !!! بل الانكى من ذلك علماء آل سعود اصدروا الفتاوى بعدم ذهاب الشباب الى الشام لحماية المسلمين بينما الروافض يتكالبون على الشام من كل حدب و صوب و يذبحون الناس بالسكاكين و اخر خيانة لآل سعود للمسلمين في الشام ما حدث في اليومين الاخيرين في مدينة النبك عندما انسحب زهران علوش قائد ما يسمى لواء الاسلام الممول من آل سعود و تركوا المدينة للمجاهدين الابطال من الجبهة و الدولة الاسلامية يتصدون لوحدهم لاشرس هجمة رافضية شارك بها لواء ذو الفقار الرافضي العراقي و قد كان نتيجة هذه الخيانة ان استشهد كل المجاهدين الذين بقوا في المدينة يدافعون عنها و دخلها الروافض و ذبحوا الاطفال و الشيوخ بالسكاكين و احرقوا جثثهم فعن اي ولاة امر تتكلم يا هذا الم اقل لك لا تتعمق في النقاش فلن يكون ابدا في مصلحتك و مصلحة من تتزلف لهم و حسبنا الله و نعم الوكيل و قريبا سترى الروافض قد دخلوا بلاد الحرمين عندها سترى ولاة امرك سيركبون الطائرة و يهربون كامير الكويت
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
هوه انتا عاوز حكام الحرمين يدعوا مشروع اقامة خلافة البنا الفاسقية الكبرى
المملكة تحمي حدودها وتحارب حروبها فقط وقدر طاقتها وهي تعرف ان الدور عليها من جيوش البنا بعد سوريا فكيف تريدها ان تساعدهم ؟؟؟
الغريب ان مجاهديكم ايضا لم يستنفروا لقتال يهود طوال 30 سنة من عمر القاعدة و62 سنة من عمر الاخوان
وكذلك لم يستنفروا لنصرة مسلمي بورما ومشغولون بالانتحار او قتل المسلمين من اجل عيون خلافة البنا ونائبه المنتظر ليتوج ملكا على الارض ليكمل استاذية العالم الموعودة للبنا
يا رجل القاعدة في سوريا والاردن ولبنان وسيناء بمصر اي دائرة حول فلسطين المحتلة ومسلحة بكل العتاد من الدبابة للصاروخ ولم تطلق رصاصة واحدة على يهود في خلال 3 سنين من عمر جهادهم الحميم ههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شاعر طيبة- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
غير صحيح هذا فالقاعدة موجودة في سيناء جماعة انصار بيت المقدس و هي اللتي قامت بعدة عمليات ضد الصهاينة حتى دخلت طائرات الجيش الاسرائيلي و قصفت مواقع للمجاهدين في سيناء و بموافقة الجيش المصرائيلي و عبد اليهود السيسي الم اقل لك لا تعاند ففضائحكم و فضائح و خيانات من تسمونهم ولاة اموركم ازكمت الانوف تابع تابع تخبطك و اظنك قرات خبر لقاء وفد سعودي مع وفد اسرائيلي في جنيف لدراسة سبل محاربة المجاهدين في الشام http://www.ynetnews.com/articles/0,7340,L-4462897,00.html اقرا يا عزيزي فالدنيا اكبر من بيت شعر ركيك تعودت على كتابتهم و فرحان بيهمشاعر طيبة كتب:
هوه انتا عاوز حكام الحرمين يدعوا مشروع اقامة خلافة البنا الفاسقية الكبرى
المملكة تحمي حدودها وتحارب حروبها فقط وقدر طاقتها وهي تعرف ان الدور عليها من جيوش البنا بعد سوريا فكيف تريدها ان تساعدهم ؟؟؟
الغريب ان مجاهديكم ايضا لم يستنفروا لقتال يهود طوال 30 سنة من عمر القاعدة و62 سنة من عمر الاخوان
وكذلك لم يستنفروا لنصرة مسلمي بورما ومشغولون بالانتحار او قتل المسلمين من اجل عيون خلافة البنا ونائبه المنتظر ليتوج ملكا على الارض ليكمل استاذية العالم الموعودة للبنا
يا رجل القاعدة في سوريا والاردن ولبنان وسيناء بمصر اي دائرة حول فلسطين المحتلة ومسلحة بكل العتاد من الدبابة للصاروخ ولم تطلق رصاصة واحدة على يهود في خلال 3 سنين من عمر جهادهم الحميم ههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
جواد الفجر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 13/03/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
قال الله تعالى : ( إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ )
هذه الآية يسقطها البعض على الولاة والأمراء والمتدبر للآية يرى أنها في العلماء آكد لأن الله استحفظهم أمانة الكتاب . فالحذر من علماء السوء:
عالم السلطان الذي يدع سلطان السماء ويقول بشهوة وهوى سلطان الأرض في أمره بمعصية الله ، وعالم آخر يقول ما يشتهي العامة والناس وما يرى من هواه .
كأحبار اليهود.
وولاة أمور المسلمين اليوم ظلموا أنفسهم، فماذا عن الناس هل هم أهدى وأتقى؟
أخطأ الولاة وأخطأت العامة والخطأ فيهم كثير ولكن كيف تكون المعالجة بالهوى والرأي والظن؟
أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصبر في مثل هذه الفتن التي نحن فيها
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها قالوا يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منا ذلك قال تؤدون الحق الذي عليكم وتسالون الله الذي لكم.
ولم يأمرنا بقتل الولاة أو التحريض عليهم أو منازعتهم الملك.
عن عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليك السمع والطاعة، في عسرك ويسرك، ومنشطك ومكرهك، وأثرة عليك، ولا تنازع الأمر أهله وإن رأيت أن لك.
فيقول البعض هذا في الأمراء الشرعيين أما أمراء اليوم غير شرعيين! بل يكفرونهم ليوهموا العامة بنزعهم بالسيف.
عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ ثَلَاثًا ؛ رَجُلٌ قَرَأَ الْقُرْآنَ حَتَّى رُئِيَتْ عَلَيْهِ بَهْجَتُهُ ، وَكَانَ رِدْءًا لِلْإِيمَانِ ، أَعَارَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِيَّاهُ مَا شَاءَ اللَّهُ ، اخْتَرَطَ سَيْفَهُ ، وَرَمَى جَارَهُ بِالشِّرْكِ فَضَرَبَهُ , قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ فَأَيُّهُمَا أَوْلَى بِالشِّرْكِ الرَّامِي أَوِ الْمَرْمِيُّ ؟ قَالَ : الرَّامِي ).
نهى رسول الله عليه الصلاة والسلام عن قتل المنافق معلوم النفاق
عن عبدالله بن عدي بن الحمراء أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بينما هو جالس بين ظهراني الناس جاءه رجل يستأذنه أن يسارّه في قتل رجل من المنافقين فجهر النبي صلى الله عليه وسلم بكلامه قال: أليس يشهد أن لا إله إلا الله؟ قال: بلى يا رسول الله، ولا شهادة له. قال: أليس يشهد أني رسول الله؟ قال: بلى يا رسول الله، ولا شهادة له. قال: أليس يصلي؟ قال: بلى ولا صلاة له. قال: أولئك الذين نهيت عن قتلهم".
ثم سمى رسول الله أمراء السوء بالأئمة ، فهل يبغض ويلعن إلا أهل السوء.
عن عوف بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، وتصلون عليهم ويصلون عليكم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنونكم!) قال : قلنا : أي رسول الله، أفلا ننابذهم؟ قال: لا ، ما أقاموا فيكم الصلاة، لا، ما أقاموا فيكم الصلاة )
فعلاج ما نحن فيه هو بتقوى الله والسمع والطاعة لنبيه صلى الله عليه وسلم وعدم إعمال العقل والهوى فيما نحن فيه.
المغيرة- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
سبحان الله عصى الولاة ربهم ـ فلا تعصو ربكم فيهم ـ أفيقوا إنها الفتن.
عن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال : قلنا يا رسول الله : لا نسألك عن طاعة من اتقى، ولكن من فعل وفعل ـ فذكر الشر ـ ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( اتقوا الله واسمعوا وأطيعوا )
يقاتل الأمراء من تسمونهم بالمجاهدين وغيرهم ملكاً أم كراهة في الإسلام والمسلمين؟
قام رجل غائر العينين مشرف الوجنتين ناشز الجبهة كث اللحية محلوق الرأس مشمر الإزار فقال يا رسول الله اتق الله فقال ويلك أولست أحق أهل الأرض أن يتقي الله قال ثم ولى الرجل فقال خالد بن الوليد يا رسول الله ألا أضرب عنقه فقال لا لعله أن يكون يصلي، قال خالد وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم.
بأبي وأمي أنت يا رسول الله عليك الصلاة والسلام .
ظاهر أمراء اليوم الإسلام ، ولا نملك بواطنهم يقتلون ويظلمون ملكاَ ، فتنة الملك فتنة الملك فتنة الملك.
أشكروا الله أن لم يفتنكم بما فتنوا فيه من الملك.
المغيرة- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013
رد: حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
أزيد لمن يقول الأمير وجب أن يكون شرعياً أي في نظرهم يحكم بشرع الله شرعي، ما سوى ذلك غير شرعي يجب إزالته ولو بالدم في قولهم.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين، في جثمان إنس، قال قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال: تسمع وتطيع، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع )
سماهم رسول الله عليه الصلاة والسلام أئمة
أئمة يا رسول الله وهم لا يهتدون بهداك ولا يستنون بسنتك؟ ونسمع لهم ونطيع؟
إي ورب أبيك أئمة رغم أنف المخالف بنص كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وتسمع لهم وتطيع في المعروف وتصبر على الأذى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين، في جثمان إنس، قال قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال: تسمع وتطيع، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع )
سماهم رسول الله عليه الصلاة والسلام أئمة
أئمة يا رسول الله وهم لا يهتدون بهداك ولا يستنون بسنتك؟ ونسمع لهم ونطيع؟
إي ورب أبيك أئمة رغم أنف المخالف بنص كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وتسمع لهم وتطيع في المعروف وتصبر على الأذى
المغيرة- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013
مواضيع مماثلة
» حوار جميل بين الملك عبدالله والمفتي والفوزان
» الملك عبدالله
» الملك عبدالله
» الملك عبدالله يتـ...
» الملك عبدالله
» الملك عبدالله
» الملك عبدالله
» الملك عبدالله يتـ...
» الملك عبدالله
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى