الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
+3
الباعث الحثيث
هانى الشاعر
خالد
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
نشرت: الإثنين 16 ديسمبر 2013
مفكرة الإسلام : بعد تساقط الثلوج على منطقة تبوك إثر العاصفة "أليكسا"، أكد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أن ما شهدته مناطق عدة من المملكة من ثلوج يعد من دلائل النبوة.
وفي تغريدات له على موقع تويتر أمس قال الشريم: "الثلوج أهم مصدر للأنهار والنبات، وتساقطها على جزيرة العرب يعد من دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم، فقد ذكر أن الساعة لا تقوم (حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا) رواه مسلم".
وأضاف: "من رأى تساقط الثلوج على مدينة تبوك فسيذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ في غزوة تبوك (يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما هاهنا قد ملئ جنانًا) رواه مسلم".
وتساقطت الثلوج على منطقة تبوك خاصة الشمالية والشمالية الغربية، إثر العاصفة الثلجية التي تضرب دولًا في الشرق الأوسط، كما هطلت الأمطار
نشرت: الإثنين 16 ديسمبر 2013
مفكرة الإسلام : بعد تساقط الثلوج على منطقة تبوك إثر العاصفة "أليكسا"، أكد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أن ما شهدته مناطق عدة من المملكة من ثلوج يعد من دلائل النبوة.
وفي تغريدات له على موقع تويتر أمس قال الشريم: "الثلوج أهم مصدر للأنهار والنبات، وتساقطها على جزيرة العرب يعد من دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم، فقد ذكر أن الساعة لا تقوم (حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا) رواه مسلم".
وأضاف: "من رأى تساقط الثلوج على مدينة تبوك فسيذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ في غزوة تبوك (يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما هاهنا قد ملئ جنانًا) رواه مسلم".
وتساقطت الثلوج على منطقة تبوك خاصة الشمالية والشمالية الغربية، إثر العاصفة الثلجية التي تضرب دولًا في الشرق الأوسط، كما هطلت الأمطار
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
سبحان الله
هذه البداية فقط سنحتاج الى سنوات كثيرة حتى نرى جزيرة العرب تتحول الى انهار و مروج طبيعية من عند الله دون تدخل البشر
نحتاج الى خبير جغرافيا ربما يستطيع تحديد السنوات في حال استمر تساقط الثلوج و الامطار بهذا الشكل و في سنوات متتالية دون توقف
مثلا هل تساقط الثلوج لعشر سنوات متتالية يكفي لتحول الارض من صحراء الى خضرة و مياه؟؟ ام يحتاج الامر الى 50 سنة او اكثر؟؟
لدي سؤال اخر مسجد رسول الله عليه الصلاة و السلام القصر الابيض كما سيصفه الدجال...لو لاحظتم قول الدجال اترون هذا القصر الابيض هذا مسجد احمد...يخاطبهم و كانهم جاهلون بهذا الامر و لا يعرفون انه مسجد احمد؟؟ لماذا ؟؟ ما الذي سيحدث ؟؟ نحن جميعا نعرف انه مسجد احمد ؟؟ لماذا هؤلاء يجهلون ماهية هذا القصر الابيض؟؟ و كانهم لا يعيشون في هذه الحضارة ؟؟......
هذه البداية فقط سنحتاج الى سنوات كثيرة حتى نرى جزيرة العرب تتحول الى انهار و مروج طبيعية من عند الله دون تدخل البشر
نحتاج الى خبير جغرافيا ربما يستطيع تحديد السنوات في حال استمر تساقط الثلوج و الامطار بهذا الشكل و في سنوات متتالية دون توقف
مثلا هل تساقط الثلوج لعشر سنوات متتالية يكفي لتحول الارض من صحراء الى خضرة و مياه؟؟ ام يحتاج الامر الى 50 سنة او اكثر؟؟
لدي سؤال اخر مسجد رسول الله عليه الصلاة و السلام القصر الابيض كما سيصفه الدجال...لو لاحظتم قول الدجال اترون هذا القصر الابيض هذا مسجد احمد...يخاطبهم و كانهم جاهلون بهذا الامر و لا يعرفون انه مسجد احمد؟؟ لماذا ؟؟ ما الذي سيحدث ؟؟ نحن جميعا نعرف انه مسجد احمد ؟؟ لماذا هؤلاء يجهلون ماهية هذا القصر الابيض؟؟ و كانهم لا يعيشون في هذه الحضارة ؟؟......
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
اشارته للقصر الابيض قد تعنى انهم اصبحو على مقربة منه فقط ولا تعنى حضارة مختلفة
تخيل مثلا انك تاخد مجموعة من اقاربك للازهر وقبل الوصول توقفت السيارة فستنظر وترى انوار الازهر فستقول لهم اترون هذه الانوار انها الازهر وهذا يعنى الوصول
نفس الامر هنا يخبرهم انهم قد وصلو للمكان ولا يستطيع ان يخبرهم طبعا انه لا يستطيع دخول المدينة فيوهمهم انهم قد وصلو لهدفهم
والله تعالى اعلى واعلم
تخيل مثلا انك تاخد مجموعة من اقاربك للازهر وقبل الوصول توقفت السيارة فستنظر وترى انوار الازهر فستقول لهم اترون هذه الانوار انها الازهر وهذا يعنى الوصول
نفس الامر هنا يخبرهم انهم قد وصلو للمكان ولا يستطيع ان يخبرهم طبعا انه لا يستطيع دخول المدينة فيوهمهم انهم قد وصلو لهدفهم
والله تعالى اعلى واعلم
هانى الشاعر- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
هانى الشاعر كتب:
تخيل مثلا انك تاخد مجموعة من اقاربك للازهر وقبل الوصول توقفت السيارة فستنظر وترى انوار الازهر فستقول لهم اترون هذه الانوار انها الازهر وهذا يعنى الوصول
نفس الامر هنا يخبرهم انهم قد وصلو للمكان ولا يستطيع ان يخبرهم طبعا انه لا يستطيع دخول المدينة فيوهمهم انهم قد وصلو لهدفهم
والله تعالى اعلى واعلم
+ 1
هذا هو التفكير المبدع لا المبتدع
احسنت احسن الله إليك اخي هاني الشاعر
بأمثال فكرك نبصر عدونا على اصله وبلا دجل
الباعث الحثيث- اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا
- عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
خالد كتب:
لدي سؤال اخر مسجد رسول الله عليه الصلاة و السلام القصر الابيض كما سيصفه الدجال...لو لاحظتم قول الدجال اترون هذا القصر الابيض هذا مسجد احمد...يخاطبهم و كانهم جاهلون بهذا الامر و لا يعرفون انه مسجد احمد؟؟ لماذا ؟؟ ما الذي سيحدث ؟؟ نحن جميعا نعرف انه مسجد احمد ؟؟ لماذا هؤلاء يجهلون ماهية هذا القصر الابيض؟؟ و كانهم لا يعيشون في هذه الحضارة ؟؟......
أخي/ خالد
هذا الحديث قد يعارض حديث ان الدجال لا يدخل المدجينة تمنعه الملائكة .. فكيف يصعد أحد وهو ممنوع من وخول المدينة فضلا عن جبل احد ؟
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
هانى الشاعر كتب:اشارته للقصر الابيض قد تعنى انهم اصبحو على مقربة منه فقط ولا تعنى حضارة مختلفة
تخيل مثلا انك تاخد مجموعة من اقاربك للازهر وقبل الوصول توقفت السيارة فستنظر وترى انوار الازهر فستقول لهم اترون هذه الانوار انها الازهر وهذا يعنى الوصول
نفس الامر هنا يخبرهم انهم قد وصلو للمكان ولا يستطيع ان يخبرهم طبعا انه لا يستطيع دخول المدينة فيوهمهم انهم قد وصلو لهدفهم
والله تعالى اعلى واعلم
ما شاء الله كنت اظن اني فطن فعرفت الان قدر نفسي هههههه ابتسامة
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
جعبة الأسهم كتب:خالد كتب:
أخي/ خالد
هذا الحديث قد يعارض حديث ان الدجال لا يدخل المدجينة تمنعه الملائكة .. فكيف يصعد أحد وهو ممنوع من وخول المدينة فضلا عن جبل احد ؟
الله اعلم حاليا لا املك عقلا للتفكير السليم هههه لكن ربما من يقف على جبل احد لم يدخل المدينة بعد اي ان ابواب المدينة توجد بعد جبل احد
الاجابة على هذا السؤال تحتاج الإلمام بأماكن أبواب او نقاب المدينة في زمن رسول الله عليه الصلاة و السلام
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
حدثنا محمد بن صالح بن هانئ ، ثنا السري بن خزيمة ، ثنا موسى بن إسماعيل ، ثنا حماد بن سلمة ، ثنا خالد الحذاء ، عن عبد الله بن شقيق ، عن محجن بن الأدرع رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خطب الناس ، فقال : " يوم الخلاص وما يوم الخلاص ؟ " ثلاث مرات ، فقيل : يا رسول الله ما يوم الخلاص ؟ فقال : " يجيء الدجال فيصعد أحدا فيطلع فينظر إلى المدينة ، فيقول لأصحابه ألا ترون إلى هذا القصر الأبيض ، هذا مسجد أحمد ، ثم يأتي المدينة فيجد بكل نقب من نقابها ملكا مصلتا ، فيأتي سبحة الجرف فيضرب رواقه ثم ترتجف المدينة ثلاث رجفات ، فلا يبقى منافق ولا منافقة ، ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه ، فتخلص المدينة وذلك يوم الخلاص " .
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
أخي/ خالد
نعم اخي اعلم بهذا الحديث .. لكن ما الذي يمنع أن الدجال يمر فوق أحد جوا .. ويمنع من دخولها بجيشه براً ؟!!!
نعم اخي اعلم بهذا الحديث .. لكن ما الذي يمنع أن الدجال يمر فوق أحد جوا .. ويمنع من دخولها بجيشه براً ؟!!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
وما فائدة المرور فوقها جوا ؟ هو يريد ان يدخل المدينة ولن يمكن من ذالك فسيخرج له اتباعه منها
وهذا يعارض فى الاصل ظاهر السياق انه لن يمكن من دخول المدينة لان جو المدينة يعتبر من المدينة
وهذا يعارض فى الاصل ظاهر السياق انه لن يمكن من دخول المدينة لان جو المدينة يعتبر من المدينة
هانى الشاعر- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
بالعكس هذا امر وارد لا تنسى ان الدجال يركب حمارا العرض ما بين اذنيه اربعون ذراعا فربما يرمز الى الطائرة
كما ان هناك حديث في البخاري يخبر ان الدجال ياتي دبر احد و لا يصعد احد فربما هذا قد يدل على ان حديث رؤية الدجال للقصر الابيض قد جاء بنفس المعنى اي دبر احد و ليس صعود احد, فجاء التعارض بين رؤية مسجد احمد عليه الصلاة و السلام و بين مجيئ الدجال دبر احد فتحول المعنى من دبر احد الى صعود احد ليوافق رؤيته للمسجد لان الحديث نجده بصيغ مختلفة باختلاف الرواة اختلاف فهمهم للحديث.
فلماذا في حديث البخاري جاء لفظ دبر احد؟؟
قال صلى الله عليه و سلم ياتي السيح من قبل المشرق و همته المدينة حتى اذا جاء دبر احد...رواه مسلم
و في الرواية الاخرى جاء يصعد جبل احد
يصعد جبل احد و ينظر الى المسجد النبوي من بعيد و يقول لمن حوله من اتباعه اترون القصر الابيض؟ هذا مسجد احمد
فلو كان حديث رؤية المسجد بصيغة الحديث الاول (حتى اذا جاء دبر احد) لكان هناك تعارض بين وجوده دبر احد و رؤيته لمسجد احمد عليه الصلاة و السلام و البتالي فمن الطبيعي ان يغير اللفظ من دبر احد الى صعود احد حسب فهم الراوي
و هناك احاديث تثبت ان الدجال لا يصعد احد و انما ينزل وراء احد في السبخة
فان كان ما قلته صحيحا فكيف للدجال ان يرى مسجد احمد و هو لم يصعد جبل احد فهنالك احاديث تثبت انه لا يصعد احد و انما ياتي دبر احد
فهناك احتمالين ان الدجال يصعد احدا فيرى المسجد ثم ينزل للسبخة وراء احد ليعسكر هناك
او انه سيرى كما تفضلت اخي صائد المسجد من الطائرة ثم مباشرة ينزل وراء الجبل
انا ارى انه ليس مهما ان نعرف هذه الاشياء اهم شيئ هوى الا نتعصب لرأي واحد فقط و نتجاهل الباقي بل يجب ان ناخد بكل الاراء سواء كان الدجال سيعتمد على التمنولوجيا او على الجان و السحر المهم هو ان نضع كلاهما في الحسبان كمنهج نسير به ان شاء الله لنا ان نشهد هذه الاحداث و نكون مع فسطاط المؤمنين
كما ان هناك حديث في البخاري يخبر ان الدجال ياتي دبر احد و لا يصعد احد فربما هذا قد يدل على ان حديث رؤية الدجال للقصر الابيض قد جاء بنفس المعنى اي دبر احد و ليس صعود احد, فجاء التعارض بين رؤية مسجد احمد عليه الصلاة و السلام و بين مجيئ الدجال دبر احد فتحول المعنى من دبر احد الى صعود احد ليوافق رؤيته للمسجد لان الحديث نجده بصيغ مختلفة باختلاف الرواة اختلاف فهمهم للحديث.
فلماذا في حديث البخاري جاء لفظ دبر احد؟؟
قال صلى الله عليه و سلم ياتي السيح من قبل المشرق و همته المدينة حتى اذا جاء دبر احد...رواه مسلم
و في الرواية الاخرى جاء يصعد جبل احد
يصعد جبل احد و ينظر الى المسجد النبوي من بعيد و يقول لمن حوله من اتباعه اترون القصر الابيض؟ هذا مسجد احمد
فلو كان حديث رؤية المسجد بصيغة الحديث الاول (حتى اذا جاء دبر احد) لكان هناك تعارض بين وجوده دبر احد و رؤيته لمسجد احمد عليه الصلاة و السلام و البتالي فمن الطبيعي ان يغير اللفظ من دبر احد الى صعود احد حسب فهم الراوي
و هناك احاديث تثبت ان الدجال لا يصعد احد و انما ينزل وراء احد في السبخة
فان كان ما قلته صحيحا فكيف للدجال ان يرى مسجد احمد و هو لم يصعد جبل احد فهنالك احاديث تثبت انه لا يصعد احد و انما ياتي دبر احد
فهناك احتمالين ان الدجال يصعد احدا فيرى المسجد ثم ينزل للسبخة وراء احد ليعسكر هناك
او انه سيرى كما تفضلت اخي صائد المسجد من الطائرة ثم مباشرة ينزل وراء الجبل
انا ارى انه ليس مهما ان نعرف هذه الاشياء اهم شيئ هوى الا نتعصب لرأي واحد فقط و نتجاهل الباقي بل يجب ان ناخد بكل الاراء سواء كان الدجال سيعتمد على التمنولوجيا او على الجان و السحر المهم هو ان نضع كلاهما في الحسبان كمنهج نسير به ان شاء الله لنا ان نشهد هذه الاحداث و نكون مع فسطاط المؤمنين
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
اخى خالد بارك الله فيك انا اؤيد كلامك لكن ما قصدته انا انه لو اعتبرنا احد من المدينه فلن يمر فوقه بالطائرة لان جو المدينة يعتبر من المدينة كما نفعل فى الاحرام فنحن لا نتجاوز الميقات فى الطائرة الا ونحن محرمين وعاقدين نية الاحرام لكن للتوفيق يمكن احتمالين من وجهة نظرى
الاول ان حدود المدينة ليست كما هى اليوم وهذا اقوى فى فتنته للناس لانه سيدخل ظاهر المدينة امام اعين الناس لكنه لن يدخل الابوب المخصصة للمدينة الاصلية على عهد الرسول الكريم
الاحتمال الثانى كما زكرت لو ان احد فى المدينة فياتى خلفه الدجال ويصعد بطائرة مثلا ويرى مسجد النبى لكنه لن يستطيع الدخول
لكن يا ترى اى الاحتمالين اقوى ؟؟
انا اؤيد الاحتمال الاول لانه اقوى فى فتنته ثم نه يوافق ظاهر النصوص ويوافق المنطق لان الدجال ياتى واتباعه وهم على اقل تقدير 70 الف من اليهود ان لم ياتى غيرهم ويعسكر خلف احد ويتخد احد قاعدة انطلاق لقواته وما كانت غزوة احد عنده الا لانه خارج المدينة فالعرب لم يعتادو القتال وسط البلاد
اما الاحتمال الثانى وان كان له وجاهته ويوافق الفهم الطبيعى للنصوص لكن لماذا يصعد بطائرة ليرى القصر هل ليوكد لتابعيه انه لا يستطيع الدخول وان فعل هذا فمن من تابعيه سيكون معه فى طائرته لا اعتقد انهم السبعين الفا كلهم وان صعد هو ونفر قليل من اتباعه ليرو الجبل فان هذا يعنى ان بقية الاتباع لن يروه وهو ما يخالف ظاهر النص
وان كان للرايين وجاهتهما عندى الا انى اؤيد الاول ومن عنده اضافات فليتحفنا بها لان من وجهة نظرى هذه نقطة مهمة فى فتنة الدجال نجانا الله منها
الاول ان حدود المدينة ليست كما هى اليوم وهذا اقوى فى فتنته للناس لانه سيدخل ظاهر المدينة امام اعين الناس لكنه لن يدخل الابوب المخصصة للمدينة الاصلية على عهد الرسول الكريم
الاحتمال الثانى كما زكرت لو ان احد فى المدينة فياتى خلفه الدجال ويصعد بطائرة مثلا ويرى مسجد النبى لكنه لن يستطيع الدخول
لكن يا ترى اى الاحتمالين اقوى ؟؟
انا اؤيد الاحتمال الاول لانه اقوى فى فتنته ثم نه يوافق ظاهر النصوص ويوافق المنطق لان الدجال ياتى واتباعه وهم على اقل تقدير 70 الف من اليهود ان لم ياتى غيرهم ويعسكر خلف احد ويتخد احد قاعدة انطلاق لقواته وما كانت غزوة احد عنده الا لانه خارج المدينة فالعرب لم يعتادو القتال وسط البلاد
اما الاحتمال الثانى وان كان له وجاهته ويوافق الفهم الطبيعى للنصوص لكن لماذا يصعد بطائرة ليرى القصر هل ليوكد لتابعيه انه لا يستطيع الدخول وان فعل هذا فمن من تابعيه سيكون معه فى طائرته لا اعتقد انهم السبعين الفا كلهم وان صعد هو ونفر قليل من اتباعه ليرو الجبل فان هذا يعنى ان بقية الاتباع لن يروه وهو ما يخالف ظاهر النص
وان كان للرايين وجاهتهما عندى الا انى اؤيد الاول ومن عنده اضافات فليتحفنا بها لان من وجهة نظرى هذه نقطة مهمة فى فتنة الدجال نجانا الله منها
هانى الشاعر- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
و فيك بالك الله اخي هاني
ارى انه ليس شرطا ان يكون جو المدينة هو الاخر ممنوعا عن الدجال فمن الحديث يتضح ان المنع مرتبط فقط بدخول الدجال على قدميه للمدينة اما مسالة الجو فهي ظنية و لا يمكن اثباتها مع ان الملائكة يمكنها ايضا ان تحرس جو السماء لكن ان كانوا مؤمورين بحراسة الارض فقط فيمكن للدجال ان يمر جوا
على العموم انا اتفق معك في كون حدود المدينة في زمن رسول الله ليست هي نفسها الحدود التي نعرفها الان
اما قوله لماذا يصعد بالطائرة ليرى القصر....فهو لن يصعد ليرى القصر و انما في طريقه الى معسكره سيرى القصر بالطائرة و ليس شرطا ان يخبر كل اتباعه ففي الحديث الدجال يتحدث مع اصحابه القريبين منه و ليس كل اتباعه.....و كمثال على دلك تجد مثلا قاعدة امريكية من ثمانية الاف جندي يزورها اوباما عن طريق الطائرة مع مجمومة من المقربين وزراء جنرالات...
اريد ان اتاكد من امر ما, اغلب الصور التي شاهدتها للمسجد عبارة عن صور ملتقطة من القمر الصناعي و لم يسبق لي ان رايت صورة له ن جبل احد فهل سبق لاحدكم ان وقف على جبل احد و راى المسجد من هناك فربما و الله اعلم مع تزايد العمران قد يغطى المسجد بالبنايات و تحجب رؤيته من الجبل ؟؟ حينها ستكون احتمالات اخرى...
ارى انه ليس شرطا ان يكون جو المدينة هو الاخر ممنوعا عن الدجال فمن الحديث يتضح ان المنع مرتبط فقط بدخول الدجال على قدميه للمدينة اما مسالة الجو فهي ظنية و لا يمكن اثباتها مع ان الملائكة يمكنها ايضا ان تحرس جو السماء لكن ان كانوا مؤمورين بحراسة الارض فقط فيمكن للدجال ان يمر جوا
على العموم انا اتفق معك في كون حدود المدينة في زمن رسول الله ليست هي نفسها الحدود التي نعرفها الان
اما قوله لماذا يصعد بالطائرة ليرى القصر....فهو لن يصعد ليرى القصر و انما في طريقه الى معسكره سيرى القصر بالطائرة و ليس شرطا ان يخبر كل اتباعه ففي الحديث الدجال يتحدث مع اصحابه القريبين منه و ليس كل اتباعه.....و كمثال على دلك تجد مثلا قاعدة امريكية من ثمانية الاف جندي يزورها اوباما عن طريق الطائرة مع مجمومة من المقربين وزراء جنرالات...
اريد ان اتاكد من امر ما, اغلب الصور التي شاهدتها للمسجد عبارة عن صور ملتقطة من القمر الصناعي و لم يسبق لي ان رايت صورة له ن جبل احد فهل سبق لاحدكم ان وقف على جبل احد و راى المسجد من هناك فربما و الله اعلم مع تزايد العمران قد يغطى المسجد بالبنايات و تحجب رؤيته من الجبل ؟؟ حينها ستكون احتمالات اخرى...
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
كيف فهمت من السياق ان المنع للبر فقط ؟؟
انا فهمت ان المنع عام ووهذا ظاهر السياق وان اردنا التاويل نحتاج لقرينة او نص اخر
وظاهر السياق انه قال لاتباعه وليس لبعضهم وان كان بعضهم تجزىء عن الكل اوافقك فى هذا لكن دعنى اسال سوال هل الطير فى جو الحرم يحل صيده ام لا؟؟ ولماذا
انا فهمت ان المنع عام ووهذا ظاهر السياق وان اردنا التاويل نحتاج لقرينة او نص اخر
وظاهر السياق انه قال لاتباعه وليس لبعضهم وان كان بعضهم تجزىء عن الكل اوافقك فى هذا لكن دعنى اسال سوال هل الطير فى جو الحرم يحل صيده ام لا؟؟ ولماذا
هانى الشاعر- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
هل الطير فى جو الحرم يحل صيده ام لا؟؟ ولماذا.....لا اعلم اخي فانا لست عالما انتظر حتى ياتي الاخ جعبة الاسهم ربما يجيبك
أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خطب الناس ، فقال : " يوم الخلاص وما يوم الخلاص ؟ " ثلاث مرات ، فقيل : يا رسول الله ما يوم الخلاص ؟ فقال : " يجيء الدجال فيصعد أحدا فيطلع فينظر إلى المدينة ، فيقول لأصحابه ألا ترون إلى هذا القصر الأبيض ، هذا مسجد أحمد ، ثم يأتي المدينة فيجد بكل نقب من نقابها ملكا مصلتا ، فيأتي سبحة الجرف فيضرب رواقه ثم ترتجف المدينة ثلاث رجفات ، فلا يبقى منافق ولا منافقة ، ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه ، فتخلص المدينة وذلك يوم الخلاص " .
وظاهر السياق انه قال لاتباعه وليس لبعضهم
كيف فهمت من السياق ان المنع للبر فقط ؟؟
أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خطب الناس ، فقال : " يوم الخلاص وما يوم الخلاص ؟ " ثلاث مرات ، فقيل : يا رسول الله ما يوم الخلاص ؟ فقال : " يجيء الدجال فيصعد أحدا فيطلع فينظر إلى المدينة ، فيقول لأصحابه ألا ترون إلى هذا القصر الأبيض ، هذا مسجد أحمد ، ثم يأتي المدينة فيجد بكل نقب من نقابها ملكا مصلتا ، فيأتي سبحة الجرف فيضرب رواقه ثم ترتجف المدينة ثلاث رجفات ، فلا يبقى منافق ولا منافقة ، ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه ، فتخلص المدينة وذلك يوم الخلاص " .
وظاهر السياق انه قال لاتباعه وليس لبعضهم
كيف فهمت من السياق ان المنع للبر فقط ؟؟
عدل سابقا من قبل خالد في الأربعاء ديسمبر 18, 2013 9:55 pm عدل 1 مرات
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
ساعود للتوضيح يجب ان اذهب الان
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
خالد كتب:ساعود للتوضيح يجب ان اذهب الان
اسف على الاختصار في التوضيح لكن يجب ان اذهب الان
الله اعلم ربما قد يكون ما اوردته في الاجابة على ما تفضلت به
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
انا لا اعترض الا على نقطة دخولة المدينة جوا اما باقي الكلام يمكن تاويله ليوافق النصوص
من الحديث الذى اوردته يتضح ان الدجال يصعد احد ثم ياتى المدينة اى ان احد خارج المدينة على حسب فهمى للسياق
انا سالت عن الصيد فى الحرم لابين انه ممنوع برا وجوا مع ان نص المنعلم يحدد برا وجوا بل اطلق المنع وفهم من السياق انه يشمل كل المكان برا وجوا وعلى هذا القياس فانا ارى منع الدجال لدخول المدينة يشمل البر والجو
الدجال ياتى كل ابواب المدينة ولن يستطيع الدخول فلو انه يستطيع الدخول جوا او المرور فوقها لما اضطر لطرق كل الابوابلمحاولة الدخول
ثم ان اجزنا دخوله جوا هنا سنختلف على اى ارتاف يدخل هل علي بعد مترين ام مائة متر ولا دليل لدينا فنكون دخلنا مكان اجتهاد بلا دليل يهدينا واعتقد ان هذا لو جاز لاخبرنا الرسول به حتى لا نضل الطريق
والله تعالى اعلى واعلم
من الحديث الذى اوردته يتضح ان الدجال يصعد احد ثم ياتى المدينة اى ان احد خارج المدينة على حسب فهمى للسياق
انا سالت عن الصيد فى الحرم لابين انه ممنوع برا وجوا مع ان نص المنعلم يحدد برا وجوا بل اطلق المنع وفهم من السياق انه يشمل كل المكان برا وجوا وعلى هذا القياس فانا ارى منع الدجال لدخول المدينة يشمل البر والجو
الدجال ياتى كل ابواب المدينة ولن يستطيع الدخول فلو انه يستطيع الدخول جوا او المرور فوقها لما اضطر لطرق كل الابوابلمحاولة الدخول
ثم ان اجزنا دخوله جوا هنا سنختلف على اى ارتاف يدخل هل علي بعد مترين ام مائة متر ولا دليل لدينا فنكون دخلنا مكان اجتهاد بلا دليل يهدينا واعتقد ان هذا لو جاز لاخبرنا الرسول به حتى لا نضل الطريق
والله تعالى اعلى واعلم
هانى الشاعر- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
هانى الشاعر كتب:انا لا اعترض الا على نقطة دخولة المدينة جوا اما باقي الكلام يمكن تاويله ليوافق النصوص
من الحديث الذى اوردته يتضح ان الدجال يصعد احد ثم ياتى المدينة اى ان احد خارج المدينة على حسب فهمى للسياق
انا سالت عن الصيد فى الحرم لابين انه ممنوع برا وجوا مع ان نص المنعلم يحدد برا وجوا بل اطلق المنع وفهم من السياق انه يشمل كل المكان برا وجوا وعلى هذا القياس فانا ارى منع الدجال لدخول المدينة يشمل البر والجو
الدجال ياتى كل ابواب المدينة ولن يستطيع الدخول فلو انه يستطيع الدخول جوا او المرور فوقها لما اضطر لطرق كل الابوابلمحاولة الدخول
ثم ان اجزنا دخوله جوا هنا سنختلف على اى ارتاف يدخل هل علي بعد مترين ام مائة متر ولا دليل لدينا فنكون دخلنا مكان اجتهاد بلا دليل يهدينا واعتقد ان هذا لو جاز لاخبرنا الرسول به حتى لا نضل الطريق
والله تعالى اعلى واعلم
ما شاء الله ليس لي ان ازيد على تفضلت به اخي العزيز لقد اتيت بالحجة و هذا يعني ان الدجال لا يمكنه ان يدخل جوا لان المنع ليس فقط برا بل جوا ايضا
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
و كما قلت ان الاشكال يبقى في المسافة هل هي متر او مترين او اكثر
ارى انه لا جدوى من البحث في شيئ كهذا لا نستطيع ان نثبت اي شيئ لا تاكيد و لا نفي
ارى انه لا جدوى من البحث في شيئ كهذا لا نستطيع ان نثبت اي شيئ لا تاكيد و لا نفي
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
إخوتي الكرام ..
سأدخل في الموضوع مباشرة وبعيدا عن الالغاز ...
كما تعلمون أن النظام العالمي الآن يخطط ان يكون مسيطراً على الجميع بما في ذلك المسلمين .. فكانت الانظمة والقوانين التي تحارب كل مخالف لهم إما بشكل مباشر أو من خلال الايقاع بينهم وبين بلدانهم او حكوماتهم .. فاستخدموا لبعض اعمالهم على الارض الطائرة بدون طيار .. وللعلم منها ما يحمل الموت باطلاق القذائف ... ومنها ما هو للاستطلاع .. اعتقد اقترب معنى كلامي السابق بأن صعوده بطائرة .. هي الطائرة بدون طيار حينما تصعد أحد وهو يرى المسجد بنفسه وبين خاصته يقول لهم (اترون هذا القصر ... الخ) .. حتى الآن اقتربت الفكرة لنضع لها احتمالين:
الاول: أن صعود الدجال لا يكون بنفسه وإنما بطائرة خاصة للاستطلاع والغالب انها بدون طيار.
الثاني: أنه صعود بنفسه.
والحقيقة هي أنني ارجح الاحتمال الاول لعدة اعتبارات ومن نفس الحديث .. وقبل ذكرها انبه أن ما يتلو هذا الصعود هو ذهابه ليضرب رواقه دون أحد وهذا يعني حصارها ولكن هذا الذهاب هل هو مباشرة أو بعد زمن .. أرجح أنه بعد زمن .. فإلى اعتبارات ترجيح الاحتمال الأول:
* أن نظام الدجال الماسوني نظام سري ويستحيل أن يذهب بنفسه لمكان حساس كهذا.
* أن ظروف المعارك تتطلب الاستطلاع وجمع المعلومات اولا.
* أن الدجال لا يستبعد أن تكون لديه تقنيات أو محتكر لها ولقطع غيار تنعشها عند نهاية عمرها الافتراضي .. وهذا الامر وارد جدا .. وهو من حيل الاحتكار المعروفة تحت ستار الصيانة ..
* أن المعركة لا تبدأ مباشرة بعد الاستطلاع .. والاغلب أنه بعد معلومات الاستطلاع يتم التخطيط زمناً قبل الهجوم على منطقة او حصارها .. وهذا الحديث نستخرج منه بعض الاشارات التي تؤكد ما نقول:
عن محجن بن الأدرع رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خطب الناس ، فقال : " يوم الخلاص وما يوم الخلاص ؟ " ثلاث مرات ، فقيل : يا رسول الله ما يوم الخلاص ؟ فقال : " يجيء الدجال فيصعد أحدا فيطلع فينظر إلى المدينة ، فيقول لأصحابه ألا ترون إلى هذا القصر الأبيض ، هذا مسجد أحمد ، ثم يأتي المدينة فيجد بكل نقب من نقابها ملكا مصلتا ، فيأتي سبحة الجرف فيضرب رواقه ثم ترتجف المدينة ثلاث رجفات ، فلا يبقى منافق ولا منافقة ، ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه ، فتخلص المدينة وذلك يوم الخلاص " .
لنتأمل الآن:
(فيطلع فينظر إلى المدينة) بداية استهداف المدينة الاستطلاع وجمع المعلومات ..
(لأصحابه) لمرافقيه وقد احسن من اشار لهذا المعنى جزاه الله خيرا ..
(القصر الابيض) يشير إلى مشاهدته من مكان مرتفع والطائرة بدون طيار تحقق هذا الأمر ..
(ثم يأتي المدينة) هنا مربط الفرق .. وهي أن الهجوم يكون عند خروجه بفتنته الكبرى .. فلا يستطيع دخول المدينة فيضرب رواقه دون أحد .. لأن قوله "ثم" لها دلالة فترة زمنية لا تكون مباشرة في الغالب ...
والمعنى أن الحديث ينقسم لمرحلتين مرحلة الاستطلاع وقد يكون هذا حدث في زمننا أو سيحدث قريباً .. ومرحلة الهجوم ويسبقه إعداد بالضرورة .. والهجوم ويكون بعد فتح القسطنطينية .. ولذلك ولاختصر على الاخوة الاستنتاج مما قيل فالمتوقع ان يقوم الدجال بالآتي:
استخدام الطائرة بدون طيار لجمع المعلومات في زمننا عن المدينة والمسجد النبوي .. ثم الاعداد في هذه المرحلة تكون هزيمة الماسونية (وفشل محاولات زعزعة المسلمين بظهور مدعٍ للمهدية) وعودة الخلافة الاسلامية .. فتنكفيء الماسونية والدجال من جديد ومعهم التقنيات نفسها أو القدرة على تطويرها لاحقاً .. وبعد فتح القسطنطينة يخرج بفتنته الكبرى مستهدفاً المدينة حيث يأرز الايمان لها .. والله أعلى وأعلم
ملاحظة:
من عادتي ان لا أجزم بما اتوقع وان رجحته .. ولذلك يبقى احتمال أن يكون كل ذلك عند خروج الدجال بفتنته الكبرى .. ويصعد بنفسه أحد ثم يضرب رواقه لحصار المدينة .. ولكن ذلك يتطلب خراب المدينة إلى أن يعتبر جبل احد خارج حدودها .. وهنا نستذكر الحديث:
(عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة وخروج الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال ..) الحديث
والله أعلى وأعلم ورد العلم إليه أسلم
سأدخل في الموضوع مباشرة وبعيدا عن الالغاز ...
كما تعلمون أن النظام العالمي الآن يخطط ان يكون مسيطراً على الجميع بما في ذلك المسلمين .. فكانت الانظمة والقوانين التي تحارب كل مخالف لهم إما بشكل مباشر أو من خلال الايقاع بينهم وبين بلدانهم او حكوماتهم .. فاستخدموا لبعض اعمالهم على الارض الطائرة بدون طيار .. وللعلم منها ما يحمل الموت باطلاق القذائف ... ومنها ما هو للاستطلاع .. اعتقد اقترب معنى كلامي السابق بأن صعوده بطائرة .. هي الطائرة بدون طيار حينما تصعد أحد وهو يرى المسجد بنفسه وبين خاصته يقول لهم (اترون هذا القصر ... الخ) .. حتى الآن اقتربت الفكرة لنضع لها احتمالين:
الاول: أن صعود الدجال لا يكون بنفسه وإنما بطائرة خاصة للاستطلاع والغالب انها بدون طيار.
الثاني: أنه صعود بنفسه.
والحقيقة هي أنني ارجح الاحتمال الاول لعدة اعتبارات ومن نفس الحديث .. وقبل ذكرها انبه أن ما يتلو هذا الصعود هو ذهابه ليضرب رواقه دون أحد وهذا يعني حصارها ولكن هذا الذهاب هل هو مباشرة أو بعد زمن .. أرجح أنه بعد زمن .. فإلى اعتبارات ترجيح الاحتمال الأول:
* أن نظام الدجال الماسوني نظام سري ويستحيل أن يذهب بنفسه لمكان حساس كهذا.
* أن ظروف المعارك تتطلب الاستطلاع وجمع المعلومات اولا.
* أن الدجال لا يستبعد أن تكون لديه تقنيات أو محتكر لها ولقطع غيار تنعشها عند نهاية عمرها الافتراضي .. وهذا الامر وارد جدا .. وهو من حيل الاحتكار المعروفة تحت ستار الصيانة ..
* أن المعركة لا تبدأ مباشرة بعد الاستطلاع .. والاغلب أنه بعد معلومات الاستطلاع يتم التخطيط زمناً قبل الهجوم على منطقة او حصارها .. وهذا الحديث نستخرج منه بعض الاشارات التي تؤكد ما نقول:
عن محجن بن الأدرع رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خطب الناس ، فقال : " يوم الخلاص وما يوم الخلاص ؟ " ثلاث مرات ، فقيل : يا رسول الله ما يوم الخلاص ؟ فقال : " يجيء الدجال فيصعد أحدا فيطلع فينظر إلى المدينة ، فيقول لأصحابه ألا ترون إلى هذا القصر الأبيض ، هذا مسجد أحمد ، ثم يأتي المدينة فيجد بكل نقب من نقابها ملكا مصلتا ، فيأتي سبحة الجرف فيضرب رواقه ثم ترتجف المدينة ثلاث رجفات ، فلا يبقى منافق ولا منافقة ، ولا فاسق ولا فاسقة إلا خرج إليه ، فتخلص المدينة وذلك يوم الخلاص " .
لنتأمل الآن:
(فيطلع فينظر إلى المدينة) بداية استهداف المدينة الاستطلاع وجمع المعلومات ..
(لأصحابه) لمرافقيه وقد احسن من اشار لهذا المعنى جزاه الله خيرا ..
(القصر الابيض) يشير إلى مشاهدته من مكان مرتفع والطائرة بدون طيار تحقق هذا الأمر ..
(ثم يأتي المدينة) هنا مربط الفرق .. وهي أن الهجوم يكون عند خروجه بفتنته الكبرى .. فلا يستطيع دخول المدينة فيضرب رواقه دون أحد .. لأن قوله "ثم" لها دلالة فترة زمنية لا تكون مباشرة في الغالب ...
والمعنى أن الحديث ينقسم لمرحلتين مرحلة الاستطلاع وقد يكون هذا حدث في زمننا أو سيحدث قريباً .. ومرحلة الهجوم ويسبقه إعداد بالضرورة .. والهجوم ويكون بعد فتح القسطنطينية .. ولذلك ولاختصر على الاخوة الاستنتاج مما قيل فالمتوقع ان يقوم الدجال بالآتي:
استخدام الطائرة بدون طيار لجمع المعلومات في زمننا عن المدينة والمسجد النبوي .. ثم الاعداد في هذه المرحلة تكون هزيمة الماسونية (وفشل محاولات زعزعة المسلمين بظهور مدعٍ للمهدية) وعودة الخلافة الاسلامية .. فتنكفيء الماسونية والدجال من جديد ومعهم التقنيات نفسها أو القدرة على تطويرها لاحقاً .. وبعد فتح القسطنطينة يخرج بفتنته الكبرى مستهدفاً المدينة حيث يأرز الايمان لها .. والله أعلى وأعلم
ملاحظة:
من عادتي ان لا أجزم بما اتوقع وان رجحته .. ولذلك يبقى احتمال أن يكون كل ذلك عند خروج الدجال بفتنته الكبرى .. ويصعد بنفسه أحد ثم يضرب رواقه لحصار المدينة .. ولكن ذلك يتطلب خراب المدينة إلى أن يعتبر جبل احد خارج حدودها .. وهنا نستذكر الحديث:
(عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة وخروج الملحمة فتح القسطنطينية وفتح القسطنطينية خروج الدجال ..) الحديث
والله أعلى وأعلم ورد العلم إليه أسلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
اخى جعبة وفقك الله للخير
اتفق معك فيما طرحت على ان لا يدخل الدجال بنفسه حدود المدينة برا او جوا
اتفق معك فيما طرحت على ان لا يدخل الدجال بنفسه حدود المدينة برا او جوا
هانى الشاعر- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
وفقنا الله واياك اخي هاني لما يحب ربنا ويرضى
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
جزاك الله خيرا اخي جعبة
ما طرحته اخي امر مقبول و لا يمكن استبعاده و قد حل الخلاف الذي كان بيني و بين اخي هاني حول دخول الدجال بنفسه جوا او برا
كما ان الرجفات قد تدل على القصف الصاروخي او ربما ما يسمى هارب ؟؟ هارب او انا خاطئ ؟؟ لست متأكدا اظنه يتسبب في الزلازل بمشيئة الله و قد يستخدمه الدجال للقيام بهذه الرجفات ؟؟ لكن المشكلة هي اننا لا نستطيع تفسير كل ما يملكه الدجال من خوارق بهذه الطريقة و نقول انها علم متقدم يستخدمه الدجال
مثلا مسألة احيائه للموتى فقد دكرت بصراحة ان الشياطين هم من سيتمثلون بصورة الاموات على انهم احياء اي لا علاقة لذلك بالعلم
اذن هناك اشياء يمكن تؤويلها علميا و اخرى لها علاقة بالجن والشياطين فقد يجمع الدجال بين العلم و الشعودة او ربما يعتمد على الشعدوة فقط دون غيرها لكن يبقى السؤال هل الجن و الشياطين يملكون القدرة على انزال المطر و انبات الارض ؟؟!! انا لا اظن دلك..إلا اذا ورد في حديث نبوي فحينها اصدق ؟؟ اذن من دون وجود العلم لإنزال المطر ؟؟ يعني هذا ان الله سيعطي الدجال المعجزات معجزة انزال المطر و انبات الارض ؟؟ لا انا لا اظن ذلك المعجزات لا تعطى الا للانبياء عليهم السلام و على رسولنا افضل الصلاة و التسليم,,الا اذا كان ذلك وارد في احاديث نبوية تؤكد ذلك ؟؟
لدي اسئلة كثيرة جدا لكن لست مستعدا للدخول في نقاش لاني احتاج الى وقت لاعادة قراءة جميع الاحاديث و تدبرها
ما طرحته اخي امر مقبول و لا يمكن استبعاده و قد حل الخلاف الذي كان بيني و بين اخي هاني حول دخول الدجال بنفسه جوا او برا
كما ان الرجفات قد تدل على القصف الصاروخي او ربما ما يسمى هارب ؟؟ هارب او انا خاطئ ؟؟ لست متأكدا اظنه يتسبب في الزلازل بمشيئة الله و قد يستخدمه الدجال للقيام بهذه الرجفات ؟؟ لكن المشكلة هي اننا لا نستطيع تفسير كل ما يملكه الدجال من خوارق بهذه الطريقة و نقول انها علم متقدم يستخدمه الدجال
مثلا مسألة احيائه للموتى فقد دكرت بصراحة ان الشياطين هم من سيتمثلون بصورة الاموات على انهم احياء اي لا علاقة لذلك بالعلم
اذن هناك اشياء يمكن تؤويلها علميا و اخرى لها علاقة بالجن والشياطين فقد يجمع الدجال بين العلم و الشعودة او ربما يعتمد على الشعدوة فقط دون غيرها لكن يبقى السؤال هل الجن و الشياطين يملكون القدرة على انزال المطر و انبات الارض ؟؟!! انا لا اظن دلك..إلا اذا ورد في حديث نبوي فحينها اصدق ؟؟ اذن من دون وجود العلم لإنزال المطر ؟؟ يعني هذا ان الله سيعطي الدجال المعجزات معجزة انزال المطر و انبات الارض ؟؟ لا انا لا اظن ذلك المعجزات لا تعطى الا للانبياء عليهم السلام و على رسولنا افضل الصلاة و التسليم,,الا اذا كان ذلك وارد في احاديث نبوية تؤكد ذلك ؟؟
لدي اسئلة كثيرة جدا لكن لست مستعدا للدخول في نقاش لاني احتاج الى وقت لاعادة قراءة جميع الاحاديث و تدبرها
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
لو اعتبرنا ان الجن يتمثلون فى صورة الموتى فلا نستبعد انهم يتمثلون اشكال المطر والنبات وكل الاشكال الاخرى
ثم ان الدجال يعطى جنة ونار وجنته نار وناره جنة فمن اعطاه هذا بلا شك انه الله
قد يعطى الدحال معجزات خارقة وحتى لو كان علم فالذى وهبه العلم هو الله
والله تعالى اعلى واعلم
ثم ان الدجال يعطى جنة ونار وجنته نار وناره جنة فمن اعطاه هذا بلا شك انه الله
قد يعطى الدحال معجزات خارقة وحتى لو كان علم فالذى وهبه العلم هو الله
والله تعالى اعلى واعلم
هانى الشاعر- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 27/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
ما احترامي للشيخ .. حفظة الله .. الا ان فهمه غير موفق .. الثلوج .. ليست السبب في رجوع جزيرة العرب مروج خضراء .. جزيرة العرب ربعها او نصفها صحراء لا يمكن ينتبت الشجر عليه حتى لو غمرتها بالمياة ..
رجوع جزيرة العرب خضراء .. ناتج ينابيع وانهار تمر على جزيرة العرب من طولها الى اعرضها .. تعرف ان الرياض سوف يكون فيها نهر بعد تعديل مرور دجلة او الفرات عبره .. القصة لها علاقة بزيادة الامطار وانحسار الرمال
(((وَتُنْزِلُ السَّمَاءُ رِزْقَهَا , وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا) )))
رجوع جزيرة العرب خضراء .. ناتج ينابيع وانهار تمر على جزيرة العرب من طولها الى اعرضها .. تعرف ان الرياض سوف يكون فيها نهر بعد تعديل مرور دجلة او الفرات عبره .. القصة لها علاقة بزيادة الامطار وانحسار الرمال
(((وَتُنْزِلُ السَّمَاءُ رِزْقَهَا , وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا) )))
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
يا حر بلا قيود هنا أيضاً ترد على نفسك وتقول أن جزيرة العرب ربعها صحراء وهذا دليلك لتخطئة الشيخ وأهملت ثلاثه أرباع لو عادت مروجا وانهارا وفي الربع الصحراوي أصبحت وآحات هل نقول عادت مروجا وانهارا ام لا .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
ما يريد قوله الشيخ ان ممكن يحدث وتقوم الثلوج بتغطية الجزيره العربية .. بتفكر مسبق لكلمة ( تحبو على الثلج ) القصة لها ابعاد اخرى .. قد تكون جزيرة العرب ليست هذه جزيرة العرب .. وقد تكون الارض التي تغطيها الثلوج ليست هذه الارض ..
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
ممكن تكون في المريخ هو فيه جزيره فيه
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
الله قادر في شهر تكون الجزيره مروج خضرا بسبب المطر النافع مايحتاج وقت
للنقاش هذا كله
؛؛؛؛،
شي ثاني الدجال ماراح يدخل. المدينه حتي لو علي طياره ممنوع منها
بر وجو
؛؛،،
الله لايورينا الدجال. لانه فتنه عظيمه جدا
الرسول امرنا بالهروب منه ومن مقابلته
للنقاش هذا كله
؛؛؛؛،
شي ثاني الدجال ماراح يدخل. المدينه حتي لو علي طياره ممنوع منها
بر وجو
؛؛،،
الله لايورينا الدجال. لانه فتنه عظيمه جدا
الرسول امرنا بالهروب منه ومن مقابلته
الاميره الصغيره- زائر
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
قد تدل كلمة ( حبوا على الثلج) على رجوع العصر الجليدي و تصبح جزيرة العرب مروج و أمطار في الصيف و ثلوج و برد قارس في الشتاء . الله أعلم
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
ليش ما نتفرض ان هناك كوكب اخر .. وفيه جزيرة العرب وهي اليوم محتلة من قبل فارس او اليهود .. كل شئ ممكن دام ونحن في اخر الزمان سوف نفتح الارضين ونكتشف عوالم اخرى
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
هانى الشاعر كتب:لو اعتبرنا ان الجن يتمثلون فى صورة الموتى فلا نستبعد انهم يتمثلون اشكال المطر والنبات وكل الاشكال الاخرى
ثم ان الدجال يعطى جنة ونار وجنته نار وناره جنة فمن اعطاه هذا بلا شك انه الله
قد يعطى الدحال معجزات خارقة وحتى لو كان علم فالذى وهبه العلم هو الله
والله تعالى اعلى واعلم
هناك احاديث ورد فيها ان كل ما يملكه الدجال كذب و دجل و لكن اصح الاحاديث و التي يعتمد عليها العلماء لا يوجد فيها اي اشارة الى ان الشياطين ايضا سيتمثلون باشكال المطر و النباتات و الله اعلم
انا احب الاعتماد على كتاب الدكتور العريفي نهاية العالم لاني لاحظت ان من يعتمدون على الاحاديث الضعيفة خاصة فيما يخص المهدي قد ضلوا كثيرا و ابتعدوا عن الحق
كما انصح الاخوة هنا بهذا الكتاب المبسط لعالامات الساعة و ان يقرؤوا منه كل يوم ثم اعيدوا ذلك ففي كل مرة سترزقون فكرة عن اخر الزمان و فهما للاحداث و ما ثد يحصل مستقبلا
مع اني اعلم انكم مهما فعلتم لن تعرفوا ما سيحصل و لكن عندما يقع امر من علامات الساعة فحينها يقينا ستدركونه و تعقلوه و تقولوا هذا ما اخبرنا به رسول الله عليه الصلاة و السلام
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: الشيخ الشريم: تساقط الثلوج على جزيرة العرب من دلائل النبوة
حر بلا قيود كتب:ليش ما نتفرض ان هناك كوكب اخر .. وفيه جزيرة العرب وهي اليوم محتلة من قبل فارس او اليهود .. كل شئ ممكن دام ونحن في اخر الزمان سوف نفتح الارضين ونكتشف عوالم اخرى
بأي طريقة تتمنى أن اليمن ليست من جزيرة العرب ..
حتى ولو افترضت جزيرة العرب في كوكب آخر وتحتاج لفتح آخر بعد احتلالها ..
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» نار تجتاح جزيرة العرب ..
» حديث تغزون جزيرة العرب
» تنظيم القاعدة في جزيرة العرب
» رؤيا منقولة عن خسف في جزيرة العرب
» مخطط عمائم الرافضة في جزيرة العرب
» حديث تغزون جزيرة العرب
» تنظيم القاعدة في جزيرة العرب
» رؤيا منقولة عن خسف في جزيرة العرب
» مخطط عمائم الرافضة في جزيرة العرب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى