الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
3 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: (أجمع علماء الأمة على أن كل طائفة ممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام الظاهرة المتواترة فإنه يجب قتالها حتى يكون الدين كله لله، فأيما طائفة امتنعت عن بعض الصلوات المفروضة أو الصيام أو الحج أو عن التزام تحريم الدماء، والأموال والخمر والزنا والميسر أو نكاح ذوات المحارم أو عن التزام جهاد الكفار أو ضرب الجزية على أهل الكتاب وغير ذلك من واجبات الدين ومحرماته التي لا عذر لأحد في جحودها وتركها والتي يكفر الجاحد لوجوبها فإن الطائفة الممتنعة تقاتل عليها وإن كانت مقرة بها وهذا مما لا أعلم فيه خلافا عند العلماء) [75].
وقال أيضاً: (فثبت بالكتاب والسنة وإجماع الأمة أنه يقاتل من خرج عن شريعة من شرائع الإسلام وإن تكلم بالشهادتين) [76].
قال تعالى: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ} [77].
قال ابن تيمية: (والدين هو الطاعة فإذا كان بعض الدين لله وبعضه لغير الله وجب القتال حتى يكون الدين كله لله) [78].
قال تعالى: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنْ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِين َ* فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ} [79].
قال القاضي ابن العربي المالكي معلقا على الآية: (فإن قيل ذلك فيمن يستعمل الربا، قلنا نعم و فيمن فعله فقد اتفقت الأمة على أن من يفعل المعصية يحارب كما لو اتفق أهل بلد على العمل بالربا وعلى ترك الجمعة والجماعة) [80].
وهذه الآية يقول ابن تيمية: (هذه الآية نزلت في أهل الطائف وكانوا قد أسلموا وصلوا وصاموا، ولكن كانوا يتعاملون بالربا فأنزل الله هذه الآية وأمر المؤمنين فيها بترك ما بقي من الربا وقال:{فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ}.. والربا آخر المحرمات في القرآن فإذا كان من لم ينته عنه محاربا لله ورسوله فكيف بمن لم ينته عن غيره من المحرمات التي هي أسبق تحريما وأعظم تحريما) [81].
روى الإمام مسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: لما توفي الرسول صلى الله عليه وسلم واستخلف أبو بكر وكفر من كفر العرب قال عمر بن الخطاب لأبي بكر كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله. فمن قال لا إله ألا الله فقد عصم مني ماله ونفسه وإلا بحقه وحسابه على الله). فقال أبو بكر: (والله لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعه)، فقال عمر بن الخطاب: (فوالله ما هو إلا أن رأيت الله عز وجل قد شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق).. وفي رواية فقال أبو بكر: (أرأيت لو سألوا ترك الصلاة، أرأيت لو سألوا ترك الصيام أرأيت لو سألوا ترك الحج فإذا لا تبقى عروة من عرى الإسلام إلا انحلت) [82].
قال النووي في شرح الحديث: (وفيه وجوب قتال مانعي الزكاة أو الصيام أو غيرها من واجبات الإسلام قليلا أو كثيرا لقوله رضي الله عنه - "لو منعوني عقالا أو عناقا) [83].
وقال الخطابي في شرح الحديث السابق: (أهل الردة كانوا صنفين: صنف ارتدوا عن الدين ونابذوا الملة وعادوا إلى الكفر وهم الذين عناهم أو هريرة بقوله: (وكفر من كفر من العرب).
والصنف الآخر هم الذين فرقوا بين الصلاة والزكاة فأقروا الصلاة وأنكروا فرض الزكاة ووجوب أدائها إلى الإمام.. وقد كان في ضمن هؤلاء المانعين للزكاة من يسمح بالزكاة ولا يمنعها إلا أن رؤساءهم صدوهم عن ذلك الرأي وقبضوا على أيديهم في ذلك..
وفي أمر هؤلاء عرض الخلاف ووقعت الشبهة لعمر رضي الله عنه فراجع أبا بكر رضي الله عنه وناظره واحتج عليه بقول النبي صلى الله عليه وسلم "أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله، فمن قال: لا إله إلا الله فقد عصم نفسه وماله". وكان هذا من عمر رضي الله عنه تعلقا بظاهر الكلام من قبل أن ينظر في آخره ويتأمل شرائطه فقال له أبو بكر رضي الله عنه: (إن الزكاة حق المال" يريد أن القضية قد تضمنت عصمة دم ومعلقة بإيفاء شرائطها والحكم المعلق بشرطين لا يحمل بأحدهما والآخر معدوم) [84].
فالذين منعوا الزكاة على عهد أبي ولم ينكروا وجوبها بل منعوها بخلا منهم قاتلهم الصاحية رضي الله عنهم فعلم أن أي طائفة ذات شوكة تمتنع عن شرائع الإسلام تقاتل عليها وإن كانت مقرة بالوجوب.. فإن ابن تيمية "جعل المبيح للقتال مجرد المنع لا جحد الوجوب".. فعصمه المال والدم لها شرطان: الإسلام والقيام بحقوق الإسلام.. وقد قضى الشرع بأن كل طائفة ذات شوكة تمتنع عن شريعة من شرائع الإسلام يجب قتالها حتى تذعن وتلتزم ما تركته من الشرائع.
قال الإمام مالك: (الأمر عندنا أن كل من منع فريضة من فرائض الله تعالى فلم يستطع المسلمون أخذها كان حقا عليهم جهاده حتى يأخذوها منه).
قال ابن تيمية: (أية طائفة انتسبت إلى الإسلام وامتنعت عن بعض شرائعه الظاهرة المتواترة، فإنه يجب جهادها باتفاق المسلمين حتى يكون الدين كله لله).
وتستعمل الكلمات لها لتعلن هذا الحكم الشرعي في بحث (حكم الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام) والمقدم لقضية أمن الدولة العليا تحديا لهم.. وتنطلق الكلمات الصريحة قوية مدوية لتزيح ستار الكتمان عن هذا الحكم الشرعي؛ أيما طائفة ذات شوكة تمتنع عن شريعة من شرائع الإسلام الظاهرة الواجبة فإنها تقاتل عليها.
وإن كانت مقرة بوجوب ما امتنعت عنه.
وإن كانت مسلمة تنطق بالشهادتين.
ومن أعان هذه الطائفة قوتل كقتالها.
ومن خرج في صف هذه الطائفة مكرها قوتل أيضا، ويبعث يوم القيامة على نيته.
وقتالها واجب ابتداءً وإن لم تبدأ هي بالقتال.
ولا يكف المسلمون عن قتالها حتى تلتزم شرائع الإسلام التي تركتها ويستوثقون من ذلك.
والمسلمون مأمورون بقتال هذه الطائفة وإن لم يكن لهم - أي للمسلمين - إماما ممكن يقاتلون تحت رايته.
بل هم مأمورون بقتالهم، وإن كان حكام بلادهم رؤساء هذه الطائفة الممتنعة.
وقتال هذه الطائفة ليس من جنس قتال البغاة.
فالبغاة خارجون عن طاعة الإمام أو خارجون عليه بتأويل.
أما هذه الطائفة فإنها خارجة عن الإسلام، أي عن شرائعه.
فهم بمنزلة مانعي الزكاة والخوارج.
فقتالهم من جنس قتال مانعي الزكاة والخوارج.
وهذه الطائفة لا تكفر طالما أنها لم تجحد وجوب ما امتنعت عنه.
أما إذا جحدوا فقد صاروا بالجحود مرتدين.
يقاتلون كقتال المرتدين ولا يكف المسلمين عن قتالهم حتى يعودوا إلى دينهم أو يقتلوا عن أخرهم
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
أخي/ رامي بكر بكر
كل ما ذكرته صحيح .. ولكن قد اختلف معك في تنزيله على الواقع ..
فقتال الطوائف الممتنعة مرتبط بأمرين بالقدرة وبالراية أي قتال تحت إمره والٍ شرعي أو دولة مسلمة شرعية .. وإلا لوصفت كل طائفة الأخرى بانها ممتنعة وحدث بينهم القتال .. ولتفانوا حيث في الغالب لا توجد قدرة على الحسم السريع .. والله أعلى وأعلم
كل ما ذكرته صحيح .. ولكن قد اختلف معك في تنزيله على الواقع ..
فقتال الطوائف الممتنعة مرتبط بأمرين بالقدرة وبالراية أي قتال تحت إمره والٍ شرعي أو دولة مسلمة شرعية .. وإلا لوصفت كل طائفة الأخرى بانها ممتنعة وحدث بينهم القتال .. ولتفانوا حيث في الغالب لا توجد قدرة على الحسم السريع .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
نعم أخي أنا أرى أيضا للقتال القدرة والراية
ولكن إستشهادي للذين إتخذوا الإرجاء دين و كأن الاسلام طبعة لا تمحى على الجبين
وجهلة بالاحكام الشرعية التي فصلها علمائنا الافاضل
بارك الله فيك
ولكن إستشهادي للذين إتخذوا الإرجاء دين و كأن الاسلام طبعة لا تمحى على الجبين
وجهلة بالاحكام الشرعية التي فصلها علمائنا الافاضل
بارك الله فيك
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
قاصمة ظهور المتشددين
يخرج من النار من قال لا اله الا الله وفي قلبه وزن ذرة من خير. اخرجه البخاري
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
نعم يخرج من النار من في قلبه مثقال ذرة من خير ......
وجمعوا العلماء الاحاديث التي تخص هذا الموضوع وشرحوا لنا وعلمونا .....
أن المسلم الذي لم يرتكب نواقض الاسلام هو المقصود في الحديث وفي الاحاديث التي
تشبهه ...
ولا يجوز ولا يصح أن نأخذ حديث واحد ونبني عليه دين !!!!!!
وجمعوا العلماء الاحاديث التي تخص هذا الموضوع وشرحوا لنا وعلمونا .....
أن المسلم الذي لم يرتكب نواقض الاسلام هو المقصود في الحديث وفي الاحاديث التي
تشبهه ...
ولا يجوز ولا يصح أن نأخذ حديث واحد ونبني عليه دين !!!!!!
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
يخرج من النار من قال لا اله الا الله وفي قلبه وزن ذرة من خير. اخرجه البخاري
رغم انفك يدخل الجنه الله من يشاء
هل الحديث مقيد او مطلق
رغم انفك
الله يدخل من يشاء في رحمته
رغم انفك يدخل الجنه الله من يشاء
هل الحديث مقيد او مطلق
رغم انفك
الله يدخل من يشاء في رحمته
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
رغم انفك
لله 100 رحمه
انزل في الارض منهإ واحده يتراحم بها الخلق
ثم يوم القيامه فرق ال 99 على العباد
لله 100 رحمه
انزل في الارض منهإ واحده يتراحم بها الخلق
ثم يوم القيامه فرق ال 99 على العباد
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
تبارك الله أرحم الراحمين
وهو الذي قال إن عذابي لشديد
وعلى كل أنت لا ترد على كلامي بل ترد على العلماء
ونعم رغم أنفي يدخل الله الجنة برحمته من يشاء وأرجوا رحمة ربي
وهو الذي قال إن عذابي لشديد
وعلى كل أنت لا ترد على كلامي بل ترد على العلماء
ونعم رغم أنفي يدخل الله الجنة برحمته من يشاء وأرجوا رحمة ربي
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
انت ترجو رحمت الله بسفك الدماء
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
أتعلم لماذا أبقى على طرح الأدلة عليك واحد تلوى الآخر...؟؟؟
كان لي صديق وكنت أجتهد عليه بالدعوة وأدعوه للتوبة لله الغفور الرحيم لأكثر من ثلاث شهور
وكان دائما يجلس معنا أخوه ولم أكن ألقي بالا لأخوه وكان بجلس ساكتا وأحيانا أنسى أنه معنى
وسبحان الله صديقي بقي على حاله وأخوه هداه الله هدايتا عجيبة ....
ولهذا إن كنت لا تسمع ولا تعقل فأنا على يقين أن الله تبارك وتعالى هدى خلقا كثير
كان لي صديق وكنت أجتهد عليه بالدعوة وأدعوه للتوبة لله الغفور الرحيم لأكثر من ثلاث شهور
وكان دائما يجلس معنا أخوه ولم أكن ألقي بالا لأخوه وكان بجلس ساكتا وأحيانا أنسى أنه معنى
وسبحان الله صديقي بقي على حاله وأخوه هداه الله هدايتا عجيبة ....
ولهذا إن كنت لا تسمع ولا تعقل فأنا على يقين أن الله تبارك وتعالى هدى خلقا كثير
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
لو أنهم إغتصوا أمك وأختك أمام عينيك ماذا كنت فاعل هل تعتزل وتقول بيتك بيتك ؟؟
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
ابشرك انك سوف تترك مذهب الخوارج
لك رؤيا تبشر بهذا
التي بها الصولجان
اسأل الله ان يهديك قبل ان تتلطخ ايديك من الدماء
لك رؤيا تبشر بهذا
التي بها الصولجان
اسأل الله ان يهديك قبل ان تتلطخ ايديك من الدماء
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
وهل ابن عثيمين وابن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبد الوهاب واحمد بن حنبل خوارج ؟؟؟
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
لا تشبه نفسك بعلماء
وكانوا مبايعين امامهم ولم يخرجو عليه
انت خرجت من امامك بالاردن
وذهبت تقاتل في الفتنه بدون امام ولا رايه وامر لايدرى ماهي نهايته
اظافه انك خلعت بيعة الملك عبدالله الهاشمي وتقاتل خلافا لامره
ايظا انت اما تبايع من تعتبرهم كفار الذين هم الجيش الحر . او تبايع التصرة او القاعده الذين هم يكفرون الحكومات وخوارج
وكانوا مبايعين امامهم ولم يخرجو عليه
انت خرجت من امامك بالاردن
وذهبت تقاتل في الفتنه بدون امام ولا رايه وامر لايدرى ماهي نهايته
اظافه انك خلعت بيعة الملك عبدالله الهاشمي وتقاتل خلافا لامره
ايظا انت اما تبايع من تعتبرهم كفار الذين هم الجيش الحر . او تبايع التصرة او القاعده الذين هم يكفرون الحكومات وخوارج
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
أعوذ بالله منك ومن يكفر الجيش الحر أنت كذًاب
بل نحن لدينا غرفة عمليات مشتركة بالقلمون مع الجيش الحر و كنا نحن الذين عرضنا الفكرة
والغرفة بقيادتنا ولله الحمد .
بل نحن لدينا غرفة عمليات مشتركة بالقلمون مع الجيش الحر و كنا نحن الذين عرضنا الفكرة
والغرفة بقيادتنا ولله الحمد .
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
نعم اعتذر
لاكن هذه عقيدة امامكم الذي كنتم قد بايعتوه ثم خلعتو بيعته
تأتمرون بأمره الظواهري او البغدادي
لاكن الله اعلم ماهي نهايتكم
ان شاء الله انكم تتركون القاعده
لاكن هذه عقيدة امامكم الذي كنتم قد بايعتوه ثم خلعتو بيعته
تأتمرون بأمره الظواهري او البغدادي
لاكن الله اعلم ماهي نهايتكم
ان شاء الله انكم تتركون القاعده
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
الخوارج يكفرون الناس وهم تكفيريين
ونحن لم نكفرك مع إختلافنا معك لكنك قلت عنا خوارج وكفرتنا بهذا الاتهام
من منا الخوارج والتكفيري نحن ام انت
بل أنت وجماعتك الجهال انتم التكفيريون وصفحات المنتدى ومن بالمنتدى يشهد بهذا والكل بعد الادلة إكتشف حقيقتكم و بان الحق لمن يريده ولله الحمد .
ونحن لم نكفرك مع إختلافنا معك لكنك قلت عنا خوارج وكفرتنا بهذا الاتهام
من منا الخوارج والتكفيري نحن ام انت
بل أنت وجماعتك الجهال انتم التكفيريون وصفحات المنتدى ومن بالمنتدى يشهد بهذا والكل بعد الادلة إكتشف حقيقتكم و بان الحق لمن يريده ولله الحمد .
رامي بكر بكر- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
قاصمة الظهر
طيب
هل تعلم ان الظواهري والبغدادي يعتبرون الجيش الحر يجاهد في سبيل الطاغوت ويقولون راية الجيش الحر وقتاله من اجل الديمقراطيه والحريه ليست في سبيل الله
هذه المرة لن اقول ولن اطلب المباهله
هل تعلم ان الظواهري والبغدادي يعتبرون الجيش الحر يجاهد في سبيل الطاغوت ويقولون راية الجيش الحر وقتاله من اجل الديمقراطيه والحريه ليست في سبيل الله
هذه المرة لن اقول ولن اطلب المباهله
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
علاء. كتب:طيب
هل تعلم ان الظواهري والبغدادي يعتبرون الجيش الحر يجاهد في سبيل الطاغوت ويقولون راية الجيش الحر وقتاله من اجل الديمقراطيه والحريه ليست في سبيل الله
هذه المرة لن اقول ولن اطلب المباهله
وهذا صحيح (ولكنهم لم يكفروههم) بل قالوا ان طريقة قتال الجيش الحر( من حيث الهدف المستقبلي ) خطا لانهم يقاتلون من اجل سوريا كبلد (فلافرق بين علماني او ليبرالي او مسيحي او الخ) وقتالهم داخل اسلاك سايكس بيكو،
والجيش الحر قال نحن نقاتل لأجل تغيير النظام الحاكم ولحرية الشعب السوري وليس لإقامة دولة الخلافة الإسلامية بل لإقامة دولة مدنية والعرعر أيضاً قال ذلك ، اما المجاهدون يريدون هدم الحدود وإقامة الخلافة الاسلامية الراشدة لذلك القليل ممن عشق الدنيا وزينتها يحبهم لأنهم يخافون ان يحكموا بشريعة الله الحق والكاملة الأركان ويكون الجهاد واجب والزكاة واجبه الصلاة واجبة والأغاني حرام والاختلاط حرام والخ مما تعود عليه المسلمون للاسف والكثير يريد النوم في بيته ويريد ان لايفقد شهوته ولا يريد الموت حتى وان كان في سبيل الله ( الا ما رحم ربي )
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
علاء. كتب:نعم اعتذر
لاكن هذه عقيدة امامكم الذي كنتم قد بايعتوه ثم خلعتو بيعته
تأتمرون بأمره الظواهري او البغدادي
لاكن الله اعلم ماهي نهايتكم
ان شاء الله انكم تتركون القاعده
اخي/ علاء
أراك تستبق الأحداث !!!
فليس من اللائق توقيتاً أن تطلق كلمة الخوارج على من يحارب بشار الآن .. فهو يحارب ويدافع عن الدين والعرض وأنت وغيرك هداكم الله ترددون خوارج خوارج خوارج .. إن كان لك مأخذ تجاه منهج بعض الجماعات فانتظر .. فإن قاتلوك فيمكنك توصيف حالهم .. وإن سالموك لقتال عدو فهذا هو الاولى .. ولذلك فمن الآن نعمل على أن يسالم المسلمون بعضهم ويتحدوا ضد أعدائهم .. هذا الشحن الحادث الآن في سوريا .. أخشى أن يقود إلى التفرق في مواجهة أي اعتداء على أرض الحرمين .. وكما ذكرت بأن علي رضي الله عنه قال لا نقاتلهم إلا إن قاتلونا .. فكيف بإخوة مختلفين في كونهم خوارج أو لا .. لا شك أن كثرة الكلام حولهم هو مما يسعد اعدائهم (وذمهم بالرأي في غير موضع مناسب هو نوع من انواع قتالهم يجب التوقف عنه طلباً للألفة والاجتماع) واولهم بشار الخبيث الذي برر جرائم نظامه ونسب الاطفال والنساء للارهاب بحيث يجد التأييد العالمي لقتل البراءة تحت البند الهلامي مكافحة الارهاب .. والله أعلى وأعلم
فمن هم الخوارج عندك أخي علاء ؟
هل هو كل مجاهد جاء لنصرة إخوانه ؟ أم لديك حصر للخوارج في سوريا ؟
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
انت خارجي
كيف تقول ان الجيش الحر ليس في سبيل الله
انت تريد حاكميه
تريد ابن الازرق وسنة الخوارج يقتلون اهل الاسلام للحاكميه لتحكيم الشرع بزعمهم
سترى يا جعبة الخوارج سوريا ماذا ستفعل بهم
هذه ليست العراق هذه سوريا المباركه
هذه ارض لم يحكمها الا اهل السنه
ولن يصول بها ويجول الخوارج ان شاء الله
.
جعبة الخوارج لايبصر الا عند اقدامه
جعبة الخوارج لايدري ماهي عقيدة من يدافع عنهم
والله ياجعبه
هؤلاء من تسميهم مجاهدين سيحاربون في نهاية الامر الجيش الحر .
ويسنون به سنة نافع بن الازرق
كيف تقول ان الجيش الحر ليس في سبيل الله
انت تريد حاكميه
تريد ابن الازرق وسنة الخوارج يقتلون اهل الاسلام للحاكميه لتحكيم الشرع بزعمهم
سترى يا جعبة الخوارج سوريا ماذا ستفعل بهم
هذه ليست العراق هذه سوريا المباركه
هذه ارض لم يحكمها الا اهل السنه
ولن يصول بها ويجول الخوارج ان شاء الله
.
جعبة الخوارج لايبصر الا عند اقدامه
جعبة الخوارج لايدري ماهي عقيدة من يدافع عنهم
والله ياجعبه
هؤلاء من تسميهم مجاهدين سيحاربون في نهاية الامر الجيش الحر .
ويسنون به سنة نافع بن الازرق
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
جعبه الخوارج
هؤلاء من تدافع عنهم
يطالبون بالحاكميه ويقاتلون اهل الاسلام عليها
كما فعل اسلافهم من قبل
هؤلاء من تدافع عنهم
يطالبون بالحاكميه ويقاتلون اهل الاسلام عليها
كما فعل اسلافهم من قبل
علاء.- زائر
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
أخي/ علاء
هداك الله للحق .. هل في كلامي ألغاز ..
قلت لك هم جميعا في ثغر .. ولست بعالم حتى أجرؤ على وصفهم بالخوارج ..
خصوصا وأن في سوريا لم تعد هناك دولة يخرجوا عليها !!!
سامحك الله تقول عني "جعبة الخوارج" وطوال مدة مكثك بيننا لم أصفك بشيء ..
هناك تهم جاهزة لو أنني فهمتك خطأ في عدة مسائل .. منها الارجاء ومنها التكفير ..
لكني علمت بأنك مجتهد فلم أصنفك !!!
وأنت أخ لنا من أهل السنة والجماعة كما يبدو من خلال مشاركاتك !!!
سؤالي لك حتى يتضح لك الفرق:
لو كنت خارجي الفكر كما تدعي ولكني اكف يدي عن القتال .. وأقاتل معك العدو .. أفلا تشد على يدي في النقاط الايجابية وتتغاضى عن السلبيات ما دامت خافية عنك ؟!!!
هداك الله للحق .. هل في كلامي ألغاز ..
قلت لك هم جميعا في ثغر .. ولست بعالم حتى أجرؤ على وصفهم بالخوارج ..
خصوصا وأن في سوريا لم تعد هناك دولة يخرجوا عليها !!!
سامحك الله تقول عني "جعبة الخوارج" وطوال مدة مكثك بيننا لم أصفك بشيء ..
هناك تهم جاهزة لو أنني فهمتك خطأ في عدة مسائل .. منها الارجاء ومنها التكفير ..
لكني علمت بأنك مجتهد فلم أصنفك !!!
وأنت أخ لنا من أهل السنة والجماعة كما يبدو من خلال مشاركاتك !!!
سؤالي لك حتى يتضح لك الفرق:
لو كنت خارجي الفكر كما تدعي ولكني اكف يدي عن القتال .. وأقاتل معك العدو .. أفلا تشد على يدي في النقاط الايجابية وتتغاضى عن السلبيات ما دامت خافية عنك ؟!!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الحتمية الشرعية الثانية للمواجهة؛ وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام، وإن أقرت بوجوب ما امتنعت عنه ونطقت بالشهادتين
أخي/ علاء
من فضلك أجب .. كثيرا ما تتجاهل الاجابة علي وعلى الاخوة !!!
من فضلك أجب .. كثيرا ما تتجاهل الاجابة علي وعلى الاخوة !!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» الجبهة الاسلامية| تطلب العون من أمريكا | لـ قتال دولة الإسلام
» الادلة على وجوب السمع والطاعة في المعروف للحاكم المسلم وان ظلم
» الشيخ الطريفي يعلن وجوب الجهاد على الحوثيين ومن يؤيدهم
» وجوب تنصيب خليفة للمسلمين ؟
» نهاية النظام النصيري "أخبار متجددة"
» الادلة على وجوب السمع والطاعة في المعروف للحاكم المسلم وان ظلم
» الشيخ الطريفي يعلن وجوب الجهاد على الحوثيين ومن يؤيدهم
» وجوب تنصيب خليفة للمسلمين ؟
» نهاية النظام النصيري "أخبار متجددة"
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى