كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
3 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ [الأنفال : 29]
تفسير ابن كثير
قال ابن عباس ، والسدي ، ومجاهد ، وعكرمة ، والضحاك ، وقتادة ، ومقاتل بن حيان : ( فرقانا ) مخرجا . زاد مجاهد : في الدنيا والآخرة .
وفي رواية عن ابن عباس : ( فرقانا ) نجاة . وفي رواية عنه : نصرا .
وقال محمد بن إسحاق : ( فرقانا ) أي : فصلا بين الحق والباطل .
وهذا التفسير من ابن إسحاق أعم مما تقدم وقد يستلزم ذلك كله ؛ فإن من اتقى الله بفعل أوامره وترك زواجره ، وفق لمعرفة الحق من الباطل ، فكان ذلك سبب نصره ونجاته ومخرجه من أمور الدنيا ، وسعادته يوم القيامة ، وتكفير ذنوبه - وهو محوها - وغفرها : سترها عن الناس - سببا لنيل ثواب الله الجزيل ، كما قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وآمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته ويجعل لكم نورا تمشون به ويغفر لكم والله غفور رحيم ) [ الحديد : 28 ] .
تفسير البغوي
قوله - عز وجل - : ( يا أيها الذين آمنوا إن تتقوا الله ) بطاعته وترك معصيته ، ( يجعل لكم فرقانا ) قال مجاهد : مخرجا في الدنيا والآخرة .
وقال مقاتل بن حيان : مخرجا في الدين من الشبهات .
وقال عكرمة : نجاة أي يفرق بينكم وبين ما تخافون .
وقال الضحاك : بيانا . وقال ابن إسحاق : فصلا بين الحق والباطل يظهر الله به حقكم ويطفئ باطل من خالفكم . والفرقان مصدر كالرجحان والنقصان . ( ويكفر عنكم سيئاتكم ) يمح عنكم ما سلف من ذنوبكم ، ( ويغفر لكم والله ذو الفضل العظيم )
وقال مقاتل بن حيان : مخرجا في الدين من الشبهات .
وقال عكرمة : نجاة أي يفرق بينكم وبين ما تخافون .
وقال الضحاك : بيانا . وقال ابن إسحاق : فصلا بين الحق والباطل يظهر الله به حقكم ويطفئ باطل من خالفكم . والفرقان مصدر كالرجحان والنقصان . ( ويكفر عنكم سيئاتكم ) يمح عنكم ما سلف من ذنوبكم ، ( ويغفر لكم والله ذو الفضل العظيم )
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
تعريف التقوى
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : (( التقوى هي الخوف من الجليل ، والعمل بالتنزيل ، والقناعة بالقليل ، والإستعداد ليوم الرحيل )).
قال ابن مسعود رضي الله عنه في قوله تعالى : (( اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ )) (آل عمران :102)
قال : أن يطاع فلا يعصي ويذكر فلا ينسى وأن يشكر فلا يكفر.
وشكره يدخل فيه جميع فعل الطاعات ومعنى ذكره فلا ينسي ذكر العبد بقلبه لأوامر الله في حركاته وسكناته وكلماته فيمتثلها ولنواهيه في ذلك كله فيجتنبها .
وقال طلق بن حبيب رحمه الله : التقوى أن تعمل بطاعة الله على نور من الله ترجو ثواب الله وأن تترك معصية الله على نور من الله تخاف عقاب الله.
وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : تمام التقوى أن يتقي الله العبد حتى يتقيه من مثقال ذرة وحتى يترك بعض ما يرى أنه حلال خشية أن يكون حراما يكون حجابا بينه وبين الحرام فإن الله قد بين للعباد الذي يصيرهم إليه فقال : (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ(7)وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ) فلا! تحقرن شيئا من الخير أن تفعله ولا شيئا من الشر أن تتقيه .
وقال الثوري رحمه الله: إنما سموا متقين لأنهم اتقوا ما لا يتقي .
وقال ابن عباس رضي الله عنه : المتقون الذين يحذرون من الله عقوبته في ترك ما يعرفون من الهدي ويرجون رحمته في التصديق بما جاء به .
وقال الحسن رحمه الله: المتقون اتقوا ما حرم الله عليهم وأدوا ما اقترض الله عليهم .
وقال عمر بن عبدالعزيز رحمه الله : ليس تقوى الله بصيام النهار ولا بقيام الليل والتخليط فيما بين ذلك ولكن تقوى الله ترك ما حرم الله وأداء ما افترض الله فمن رزق بعد ذلك خيرا فهو خير إلى خير.
وقال موسى بن أعين رحمه الله : المتقون تنزهوا عن أشياء من الحلال مخافة أن يقعوا في الحرام فسماهم الله متقين .
وقال ميمون بن مهران رحمه الله : المتقي أشد محاسبة لنفسه من الشريك الشحيح لشريكه .
وقد يغلب استعمال التقوى على اجتناب المحرمات كما قال أبو هريرة رضي الله عنه وسئل عن التقوى فقال : هل أخذت طريقا ذا شوك ؟قال : نعم ، قال : فكيف صنعت؟ قال : إذا رأيت الشوك عزلت عنه أو جاوزته أو قصرت عنه ، قال : ذاك التقوى .
وأخذ أحدهم هذا المعنى فقال :
خل الذنوب صغيرها وكبيرها فهو التقى واصنع كماش فوق أرض الشوك يحذر ما يرى
لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى
وأصل التقوى أن يعلم العبد ما يتق ثم يتقي .
قال عون بن عبدالله رحمه الله : تمام التقوى أن تبتغي علم ما لم تعلم منها إلى ما علمت منها .
وذكر معروف الكرخي عن بكر بن خنيس رحمهما الله قال : كيف يكون متقيا من لا يدري ما يتقي .ثم قال معروف الكرخي:إذا كنت لا تحسن تتقي أكلت الربا وإذا كنت لا تحسن تتقي لقيتك امرأة ولم تغض بصرك وإذا كنت لا تحسن تتقي وضعت سيفك على عاتقك.
قال بن رجب رحمه الله : وأصل التقوى أن يجعل العبد بينه وبين ما يخافه ويحذره وقاية تقيه منه فتقوى العبد لربه أن يجعل بينه وبين ما يخشاه من ربه من غضبه وسخطه وعقابه وقاية تقيه من ذلك وهو فعل طاعته واجتناب معاصيه .
منقول
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
بارك الله فيك أخي الأزدي 111.
واسمح لي أن أضيف هذا الحديث لنبي الله عليه الصلاة والسلام.
عَنْ أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لا تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا - وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ - بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه) رواه مسلم
أين نحن من هدي نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، ما أحدث الفراق والخلاف والاقتتال بين المسلمين إلا بعد أن حقر المسلم أخاه المسلم.
والله المستعان.
واسمح لي أن أضيف هذا الحديث لنبي الله عليه الصلاة والسلام.
عَنْ أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لا تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا - وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ - بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه) رواه مسلم
أين نحن من هدي نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، ما أحدث الفراق والخلاف والاقتتال بين المسلمين إلا بعد أن حقر المسلم أخاه المسلم.
والله المستعان.
المغيرة- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
جزاك الله خيرا أخي الفاضل المغيرة زياده خير وفي مكانها رفع الله قدرك .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمان الرحيم مالك يوم الدين
والصلاة والسلام على السراج المنير نبينا محمد وعلى اله وصحبه ومن إقتفى أثره
وبعد
إن التقوى أمر عظيم يقع في مخالفته الكثير وهم لايعلمون
وذلك بصرف شي من العباده لغير الله وإن صلوا وصاموا
ولا يستحق العباده الا الله الذي خلقنا وخلق من كان من قبلنا
الذي فرش الأرض لنا وجعل السماء بناءا يحمينا بأمره وأمسكه تعالى الا يقع علينا
وأنزل من السماء ماء فأخرج لنا به من الثمرات رزقا لنا ومع هذا فهناك من جعل لله ندا
قال تعالى
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ &الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ ۖ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ [البقرة : 22]
وقد بين الله حال من اتخذ الأنداد ومحبتهم كمحبة الله ووقوعهم في شرك المحبة
فقال تعالى
(وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ
وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ [البقرة : 165]
ومن وقع في هذا الأمر وهو تعظيم شخص في القلب واعلائه حتى تستوي محبته بمحبة الله
حتى لا يرجع قولا قاله بسبب هذا الغلو وما أكثر من وقع فيه والعياذ بالله جعل ممن يعظمونهم
لخير رأوه فيه فيطيعونه ولو كانت معصية لله عز وجل رجاء في منعته في الدنيا لقوته
وقد نسو هاؤلاء أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب في الدنيا والآخرة
فمن تعلق قلبه في حين ضعف اعترى الفرد والمجتمع بغير الله
يطلب نصره سواء كان من فرد او أكثر حتى يلبي مطلبه او مطلبهم
ولو كان في ذلك معصية لله فإن هذا أو هاؤلاء قد جعلوا لله ندا يحبونهم كحب الله وإن مصيرهم الذل
في الدنيا والآخرة ويتبرأ متخذي الأنداد من أندادهم حين يرون العذاب في الدنيا ويدعون الله وحده
كما أنهم يطلبون الرجوع يوم القيامه الى الدنيا حين يتبرأ منهم الأنداد حتى يتبرئوا من الأنداد الذين أحبوهم كحب الله
وأما المؤمنون حقاً فإنهم أشد حبا لله وهو مقدم عندهم على محبة النفس وكل شي
ويفعلون ما أمر به الله ورسوله وينتهون عما نهى الله عنه ورسوله
وصلى الله وسلم على نبينا
فقال تعالى
(وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ
وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ [البقرة : 165]
ومن وقع في هذا الأمر وهو تعظيم شخص في القلب واعلائه حتى تستوي محبته بمحبة الله
حتى لا يرجع قولا قاله بسبب هذا الغلو وما أكثر من وقع فيه والعياذ بالله جعل ممن يعظمونهم
لخير رأوه فيه فيطيعونه ولو كانت معصية لله عز وجل رجاء في منعته في الدنيا لقوته
وقد نسو هاؤلاء أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب في الدنيا والآخرة
فمن تعلق قلبه في حين ضعف اعترى الفرد والمجتمع بغير الله
يطلب نصره سواء كان من فرد او أكثر حتى يلبي مطلبه او مطلبهم
ولو كان في ذلك معصية لله فإن هذا أو هاؤلاء قد جعلوا لله ندا يحبونهم كحب الله وإن مصيرهم الذل
في الدنيا والآخرة ويتبرأ متخذي الأنداد من أندادهم حين يرون العذاب في الدنيا ويدعون الله وحده
كما أنهم يطلبون الرجوع يوم القيامه الى الدنيا حين يتبرأ منهم الأنداد حتى يتبرئوا من الأنداد الذين أحبوهم كحب الله
وأما المؤمنون حقاً فإنهم أشد حبا لله وهو مقدم عندهم على محبة النفس وكل شي
ويفعلون ما أمر به الله ورسوله وينتهون عما نهى الله عنه ورسوله
وصلى الله وسلم على نبينا
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
تفسير بن عباس رضي الله عنه
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (29)
{يِا أَيُّهَا الَّذين آمنُوا إَن تَتَّقُواْ الله} فِيمَا أَمركُم ونهاكم {يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً} نصْرَة وَنَجَاة {وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ} دون الْكَبَائِر {وَيَغْفِرْ لَكُمْ} سَائِر الذُّنُوب {وَالله ذُو الْفضل} ذُو الْمَنّ {الْعَظِيم} على عباده بالمغفرة وَالْجنَّة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (29)
{يِا أَيُّهَا الَّذين آمنُوا إَن تَتَّقُواْ الله} فِيمَا أَمركُم ونهاكم {يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً} نصْرَة وَنَجَاة {وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ} دون الْكَبَائِر {وَيَغْفِرْ لَكُمْ} سَائِر الذُّنُوب {وَالله ذُو الْفضل} ذُو الْمَنّ {الْعَظِيم} على عباده بالمغفرة وَالْجنَّة
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
جزاك الله خيرا اخي الهمداني
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
(وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )
وقد حرص عمر بن الخطاب رضي الله عنه على سلامة العقيدة لدى الناس والا تتعلق قلوب الناس بغير الله فعزل خالد بن الوليد واليكم الفتوى للسبب الحقيقي فقد قيل غير هذا[rtl]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن السبب الحقيقي لعزل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه للقائد خالد بن الوليد رضي الله عنه هو ما صرح به عمر رضي الله عنه حيث قال: خشيت أن يقال: إنه صانع النصر أو أن يفتن الناس به.
وهذا من بعد نظر عمر رضي الله عنه وحرصه على سلامة عقائد المسلمين.
أما الأسباب التافهة التي يذكرها بعض الأخباريين ويروج لها أعداء الإسلام والمستشرقون، فلا أساس لها من الصحة، وعمر رضي الله عنه أعلى همة وأكبر عقلاً من أن ينشغل بها.
وقد سبقت الإجابة عن مثل هذا السؤال في الفتوى رقم:
9089
فنرجو الاطلاع عليها للمزيد من الفائدة.
والله أعلم.
مركز الفتوى[/rtl]
فإن السبب الحقيقي لعزل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه للقائد خالد بن الوليد رضي الله عنه هو ما صرح به عمر رضي الله عنه حيث قال: خشيت أن يقال: إنه صانع النصر أو أن يفتن الناس به.
وهذا من بعد نظر عمر رضي الله عنه وحرصه على سلامة عقائد المسلمين.
أما الأسباب التافهة التي يذكرها بعض الأخباريين ويروج لها أعداء الإسلام والمستشرقون، فلا أساس لها من الصحة، وعمر رضي الله عنه أعلى همة وأكبر عقلاً من أن ينشغل بها.
وقد سبقت الإجابة عن مثل هذا السؤال في الفتوى رقم:
9089
فنرجو الاطلاع عليها للمزيد من الفائدة.
والله أعلم.
مركز الفتوى[/rtl]
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: كيف التفريق بين الحق والباطل ... وطريق الإنتصار
[rtl]منقول[/rtl]
[rtl](( تنظيم القاعدة والفتنة في سوريا ))[/rtl]
[rtl]الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله[/rtl]
[rtl]وبعد :[/rtl]
[rtl]لا يخفى على كل أحد ما هو حاصل في هذه الأيام من اقتتال بين الكتائب والفصائل في ساحة الجهاد السوري، ولا شك أن هذا من الفتن التي حذر منها العلماء قبل وقوعها..[/rtl]
[rtl]فقد سئل الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله في بدايات الثورة السورية عن حكم ذهاب الشباب للجهاد في سوريا ؟ فنهى عن ذلك وبين أن هذا فتنة، يعني : ذهاب الشباب .. ثم بين موقف المسلم من نصرة إخوانه في بلاد الشام بأن يدعو لهم وينصرهم حسب استطاعته بالمال .[/rtl]
[rtl]لما أفتى الشيخ الفوزان بعدم جواز ذهاب الشباب للجهاد في سوريا شنّع عليه بالسّب والشتم كثير ممن قلّ نصيبه من العلم والفقه والحلم ، بل إن بعضهم فَجَرَ في الخصومة، وقال الذي يقول أنّ ذلك فتنة، نقول له ( ألا في الفتنة سقطوا ) ..!![/rtl]
[rtl]يستشهد بآيات نزلت في المنافقين ثم يُنزّلها على العلماء الربانيين ساخرا متهكما من فتواهم في هذه القضية .. ثم تدور رحا الأيام تلو الأيام فإذا بالقتال يقع بين من يسمون بالمجاهدين أنفسهم، ثم يأتي هولاء الذين فجروا في الخصومة وقالوا عن الشيخ الفوزان وإخوانه العلماء ( ألا في الفتنة سقطوا ) يأتون فيقولون في صياح ونياح : هذه فتنة هذه فتنة ..!![/rtl]
[rtl]فمن الذي سقط في الفتنة الآن ؟؟[/rtl]
[rtl]قال الحسن البصري - رحمه الله - وصدق فيما قال : إذا أقبلت الفتنة عرفها كل عالم وإذا أدبرت عرفها كل جاهل .[/rtl]
[rtl]العلماء الرابانيون ينظرون إلى الأمور بعين البصيرة وهؤلاء الجهلة ينظرون إليها بعين العاطفة والحماس غير المنضبط، فشتان بين الفريقين ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )[/rtl]
[rtl]أيها الإخوة الأفاضل : [/rtl]
[rtl]بالأمس أصدر المتحدث الرسمي بإسم الدولة الإسلامية في العراق والشام ( أبو محمد العدناني ) بيانا صوتيا بعنوان ( الرائد لا يكذب أهله ) حرض فيه أتباعه على سحق المقاتلين التابعين للمعارضة السورية فقال : احملوا عليهم كحملة أبي بكر الصديق واسحقوهم سحقا ..!![/rtl]
[rtl]يعني بذلك : أن يقاتلوهم كقتال أبي بكر الصديق رضي الله عنه للمرتدين ..!! [/rtl]
[rtl]فيا للعجب .. لما دخل تنظيم القاعدة إلى بلاد الشام بفرعيه : جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام التي يسميها أهل سوريا ( داعش ) .. لما دخلوا أطلقوا على أنفسهم بالمهاجرين وعلى أهل السنة في سوريا بالانصار .[/rtl]
[rtl]فالأنصار بالأمس أصبحوا مرتدين اليوم ويجب أن يُقتلوا ويُسحقوا ..!![/rtl]
[rtl] وها هو القتال قائم بين المهاجرين والأنصار ؛ بل بين المهاجرين أنفسهم كما هو حاصل بين جبهة النصرة وداعش .. فالشباب الذين غُرّر بهم وذهبوا للجهاد في سوريا أصبحوا يتقاتلون فيما بينهم كل يقاتل مع الفصيل الذي انضم إليه ضد الفصيل الآخر، تركوا النظام النصيري الكافر وانشغلوا بأنفسهم .[/rtl]
[rtl] فهل هذا هو الجهاد ؟؟ [/rtl]
[rtl]نعم هو جهاد عند تنظيم القاعدة الذي يقاتل المرتدين الذين كانوا بالأمس أنصارا ..!![/rtl]
[rtl]حقيقة لا بد أن يدركها الجميع :[/rtl]
[rtl]وهي : أن تنظيم القاعدة مشروع فاشل بكل ما تعنيه الكلمة، فما من معركة خاضها بإسم الجهاد إلا كان ضررها عظيما على الإسلام والمسلمين :[/rtl]
[rtl]فهم الذين تسببوا بغزو أمريكا لأفغانستان ، وتسببوا في تسلط المالكي الرافضي على رقاب أهل السنة في العراق ، ولا يخفى ما هو حاصل في سوريا .. قبل أن يدخل هذا التنظيم إلى بلاد الشام كان أهل السنة في تقدم وانتصارات مشهودة ومعلومة لكل متابع ، فلما دخل هذا التنظيم حصلت انتكاسات كثيرة وهزائم متتالية للمجاهدين في بلاد الشام ، ولا يشك كثير من المتخصصين في أن هذا التنظيم مخترق من المخابرات الصفوية والنصيرية والعراقية الرافضية ..!![/rtl]
[rtl]أضف إلى ذلك ما يحملة هذا التنظيم من فكر ضال منحرف يكفر المسلمين ويستحل دماءهم كما صرح بذلك العدناني في بيانه ..!![/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]فلذا حذر العلماء الكبار منذ سنوات بعيدة من هذا التنظيم وأمثاله في فتاوى كثير ومعلومة .[/rtl]
[rtl]أسأل الله تعالى يحفظ إخواننا أهل السنة في بلاد الشام وأن يعجل الفرج لهم وينصرهم ..[/rtl]
[rtl]اللهم من أرادهم بفتنة فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميرا له يا قوي يا عزيز ..[/rtl]
[rtl]اللهم عليك بالصفويين والنصرية وحزب الشيطان ، اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبق منهم أحدا .[/rtl]
[rtl]وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .[/rtl]
[rtl]تنبيه[/rtl]
[rtl]( انشر المقال جزاك الله خيرا فكثير ﻻيعرف هذا عن هؤﻻء الخوارج )[/rtl]
[rtl](( تنظيم القاعدة والفتنة في سوريا ))[/rtl]
[rtl]الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله[/rtl]
[rtl]وبعد :[/rtl]
[rtl]لا يخفى على كل أحد ما هو حاصل في هذه الأيام من اقتتال بين الكتائب والفصائل في ساحة الجهاد السوري، ولا شك أن هذا من الفتن التي حذر منها العلماء قبل وقوعها..[/rtl]
[rtl]فقد سئل الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله في بدايات الثورة السورية عن حكم ذهاب الشباب للجهاد في سوريا ؟ فنهى عن ذلك وبين أن هذا فتنة، يعني : ذهاب الشباب .. ثم بين موقف المسلم من نصرة إخوانه في بلاد الشام بأن يدعو لهم وينصرهم حسب استطاعته بالمال .[/rtl]
[rtl]لما أفتى الشيخ الفوزان بعدم جواز ذهاب الشباب للجهاد في سوريا شنّع عليه بالسّب والشتم كثير ممن قلّ نصيبه من العلم والفقه والحلم ، بل إن بعضهم فَجَرَ في الخصومة، وقال الذي يقول أنّ ذلك فتنة، نقول له ( ألا في الفتنة سقطوا ) ..!![/rtl]
[rtl]يستشهد بآيات نزلت في المنافقين ثم يُنزّلها على العلماء الربانيين ساخرا متهكما من فتواهم في هذه القضية .. ثم تدور رحا الأيام تلو الأيام فإذا بالقتال يقع بين من يسمون بالمجاهدين أنفسهم، ثم يأتي هولاء الذين فجروا في الخصومة وقالوا عن الشيخ الفوزان وإخوانه العلماء ( ألا في الفتنة سقطوا ) يأتون فيقولون في صياح ونياح : هذه فتنة هذه فتنة ..!![/rtl]
[rtl]فمن الذي سقط في الفتنة الآن ؟؟[/rtl]
[rtl]قال الحسن البصري - رحمه الله - وصدق فيما قال : إذا أقبلت الفتنة عرفها كل عالم وإذا أدبرت عرفها كل جاهل .[/rtl]
[rtl]العلماء الرابانيون ينظرون إلى الأمور بعين البصيرة وهؤلاء الجهلة ينظرون إليها بعين العاطفة والحماس غير المنضبط، فشتان بين الفريقين ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )[/rtl]
[rtl]أيها الإخوة الأفاضل : [/rtl]
[rtl]بالأمس أصدر المتحدث الرسمي بإسم الدولة الإسلامية في العراق والشام ( أبو محمد العدناني ) بيانا صوتيا بعنوان ( الرائد لا يكذب أهله ) حرض فيه أتباعه على سحق المقاتلين التابعين للمعارضة السورية فقال : احملوا عليهم كحملة أبي بكر الصديق واسحقوهم سحقا ..!![/rtl]
[rtl]يعني بذلك : أن يقاتلوهم كقتال أبي بكر الصديق رضي الله عنه للمرتدين ..!! [/rtl]
[rtl]فيا للعجب .. لما دخل تنظيم القاعدة إلى بلاد الشام بفرعيه : جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام التي يسميها أهل سوريا ( داعش ) .. لما دخلوا أطلقوا على أنفسهم بالمهاجرين وعلى أهل السنة في سوريا بالانصار .[/rtl]
[rtl]فالأنصار بالأمس أصبحوا مرتدين اليوم ويجب أن يُقتلوا ويُسحقوا ..!![/rtl]
[rtl] وها هو القتال قائم بين المهاجرين والأنصار ؛ بل بين المهاجرين أنفسهم كما هو حاصل بين جبهة النصرة وداعش .. فالشباب الذين غُرّر بهم وذهبوا للجهاد في سوريا أصبحوا يتقاتلون فيما بينهم كل يقاتل مع الفصيل الذي انضم إليه ضد الفصيل الآخر، تركوا النظام النصيري الكافر وانشغلوا بأنفسهم .[/rtl]
[rtl] فهل هذا هو الجهاد ؟؟ [/rtl]
[rtl]نعم هو جهاد عند تنظيم القاعدة الذي يقاتل المرتدين الذين كانوا بالأمس أنصارا ..!![/rtl]
[rtl]حقيقة لا بد أن يدركها الجميع :[/rtl]
[rtl]وهي : أن تنظيم القاعدة مشروع فاشل بكل ما تعنيه الكلمة، فما من معركة خاضها بإسم الجهاد إلا كان ضررها عظيما على الإسلام والمسلمين :[/rtl]
[rtl]فهم الذين تسببوا بغزو أمريكا لأفغانستان ، وتسببوا في تسلط المالكي الرافضي على رقاب أهل السنة في العراق ، ولا يخفى ما هو حاصل في سوريا .. قبل أن يدخل هذا التنظيم إلى بلاد الشام كان أهل السنة في تقدم وانتصارات مشهودة ومعلومة لكل متابع ، فلما دخل هذا التنظيم حصلت انتكاسات كثيرة وهزائم متتالية للمجاهدين في بلاد الشام ، ولا يشك كثير من المتخصصين في أن هذا التنظيم مخترق من المخابرات الصفوية والنصيرية والعراقية الرافضية ..!![/rtl]
[rtl]أضف إلى ذلك ما يحملة هذا التنظيم من فكر ضال منحرف يكفر المسلمين ويستحل دماءهم كما صرح بذلك العدناني في بيانه ..!![/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]فلذا حذر العلماء الكبار منذ سنوات بعيدة من هذا التنظيم وأمثاله في فتاوى كثير ومعلومة .[/rtl]
[rtl]أسأل الله تعالى يحفظ إخواننا أهل السنة في بلاد الشام وأن يعجل الفرج لهم وينصرهم ..[/rtl]
[rtl]اللهم من أرادهم بفتنة فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميرا له يا قوي يا عزيز ..[/rtl]
[rtl]اللهم عليك بالصفويين والنصرية وحزب الشيطان ، اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبق منهم أحدا .[/rtl]
[rtl]وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .[/rtl]
[rtl]تنبيه[/rtl]
[rtl]( انشر المقال جزاك الله خيرا فكثير ﻻيعرف هذا عن هؤﻻء الخوارج )[/rtl]
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
مواضيع مماثلة
» ضوابط الحق عند من ؟
» الخنزير بين القتل والذبح :::: كلمه قد تفصل بين الحق والباطل
» هذا ما رأيت بعد أن دعوت الله
» "مهم" التفريق بين المهدي والقحطاني بالاحاديث
» عالم على الحق
» الخنزير بين القتل والذبح :::: كلمه قد تفصل بين الحق والباطل
» هذا ما رأيت بعد أن دعوت الله
» "مهم" التفريق بين المهدي والقحطاني بالاحاديث
» عالم على الحق
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى