ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بدون عنوان

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty بدون عنوان

مُساهمة  إبراهيم الأربعاء يناير 08, 2014 7:47 am




إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  إبراهيم الأربعاء يناير 08, 2014 8:03 am

من الأمثلة على ان الدول الان تلبس على الناس وتشرك بالله في مسألة (السيادة المطلقة) و (نسبة الملك للأرض لغير الله سبحانه وتعالى) ...



مادة ١- الدولة ........ دولة إسلامية عربية، ذات سيادة، وشعبها جزء من الأمة العربية، ملكها لا يتجزأ ولا يجوز التخلى عن شئ منه، ونظامها ملكى وحكومتها شورية .




كلمة ( ذات سيادة ) تهدم كل شيئ
وذلك لان النصارى  لم يقولوا سوا كلمة واحدة هدم بها كل شيء وهي
 ( وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم ...))

وقال تعالى : (( كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا ))
إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  إبراهيم الأربعاء يناير 08, 2014 8:34 am

إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  الازدي333 الأربعاء يناير 08, 2014 9:01 am

هذا قياس مع فارق وتحميل النصوص مالا تحتمل 
وصدق من قال من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب
قاتل الله الجهل وأهله .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  إبراهيم الأربعاء يناير 08, 2014 9:29 am

التطور التاريخي للمفهوم وما يثيره من جدالات[عدل]

ظهر مفهوم السيادة في القرنين السادس عشر والسابع عشر كنتيجة لتطور الدولة الحديثة"القومية" في أوروبا.فمع تراجع سلطة المؤسسات عبر القومية ممثلة في الكنيسة الكاثوليكية والإمبراطورية الرومانية، تمكنت الملكيات المركزية الطابع في فرنسا وإنجلترا وأسبانيا وغيرها من إدعاء امتلاك القوة المطلقة على أقاليمها تحت مسمى "السيادة". واستخدمت كتابات جان بودان Jean Bodin) 1530-1596) وتوماس هوبز Thomas Hobes(1588-1679) مفهوم السيادة كتبرير للنظم الملكية المطلقة. فوفقا لبودان، لا يتجاوز القانون كونه تعبيرا عن إرادة صاحب السيادة التي ينبغي أن يخضع لها الجميع.إلا أن بودان وافق على تقيد الملكية المطلقة بإرادة الله أو القانون الطبيعي.في المقابل، عرف هوبز السيادة بأنها احتكار قوة الإرغام ودعا إلى تركيزها في يد حاكم واحد دون أن ينازعه فيها أي طرف. وو ارتكن كل من بودان وهوبز في تبرير السيادة الداخلية- وفق تصورهما - إلى ضرورة ذلك لحماية النظام والاستقرار، لاسيما هوبز الذي خير المواطنين بين الملكية المطلقة والفوضى المطلقة. وقد ظهرت تصورات أخرى للسيادة في فترات لاحقة: فمثلا طرح روسو Rousseau(1712-1778) تصورا للسيادة "الشعبية" ممثلة في فكرة الإرادة العامة "General will"، وهو ما يعني ربط السيادة بالديمقراطية.كما قدم جون أوستن John Austin)1790-1895) مذهب السيادة البرلمانية أو "البرلمان صاحب سلطات الملك Monarch in Parliament"، أي ربط السيادة بالدستورية Constitutionalism.
إلا أن الملاحظ أن جميع الاتجاهات السابقة رأت إمكانية - بل ضرورة- تركيز السيادة في هيئة أو كيان معين (الملك أو الإرادة العامة أو البرلمان)، وهو ما يفسر تزايد الانتقادات الموجهة ضد هذه التصورات " التقليدية" للسيادة في ضوء عدم تماشيها مع النظم التعددية الديمقراطية القائمة على شبكات معقدة من علاقات الرقابة والتوازن checks and balances. فمبادئ الديمقراطية الليبرالية تتناقض جوهريا مع مفهوم السيادة إذ تدعو هذه المبادئ عدم تركيز القوة وتوزيعها بين عدد من المؤسسات لا تستطيع إحداها إدعاء السيادة. ويظهر ذلك بوضوح في النظم الفيدرالية القائمة على التشارك في السيادة "Shared sovereignty" مع ما يقتضيه ذلك من توازنات. وعلى خلاف الوضع بالنسبة للسيادة الداخلية المتقادمة نتيجة للتطورات الديمقراطية، فإن قضية السيادة الخارجية أضحت أكثر أهمية. فالعديد من الخلافات الأكثر عمقا في العالم المعاصر (مثل الصراع العربي الإسرائيلي والخلافات في يوغوسلافيا السابقة) ترجع أسبابها-في نسبة كبيرة منها- إلى مطالب متعارضة لفرض السيادة على أقاليم معينة. كما أن مفهوم السيادة الخارجية أصبح يعبر عن مبدأ الاستقلال الوطني.فالدولة ذات السيادة هي وحدها التي يستطيع مواطنوها تحديد وجهتها ومصيرها وفقا لاحتياجاتهم ومصالحهم. ومن ثم يضحي التفريط في السيادة مرادفا للتنازل عن حرية المواطنين، وهو ما يفسر الحساسية الشديدة تجاه أي مساس بالسيادة الخارجية أو الوطنية ،و التمسك بالدفاع عنها.و عادة ما يشار إلى الجاذبية الكامنة في الأيدلوجيات القومية وقدرتها على اجتذاب الأنصار والمؤيدين كدليل على ذلك. إلا أن ثمة انتقادات أخلاقية ونظرية موجهة لمفهوم السيادة الخارجية. فمن الناحية الأخلاقية، يمثل مفهوم السيادة الخارجية حاجزا يحول دون التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى حتى حال انتهاك هذه الدول الحقوق الطبيعية لمواطنيها. وتنبع المشكلات النظرية من عدم تلاؤم مقولة الدول المستقلة ذات السيادة مع الواقع وما يشهده من تزايد الاعتماد المتبادل.فالعولمة* مثلا تعني- في أحد أبعادها- انتهاء عصر السيادة السياسية مع تقليص نطاق السيادة القانونية.
إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  الازدي333 الأربعاء يناير 08, 2014 9:35 am

الملك والسيادة كان قبل هذا التاريخ وارجع الى تأريخ الامه الاسلاميه من بداية الملك
فدعك من هذا وتعلم علما ينفعك عل الله أن يصلح قلبك المريض
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  إبراهيم الأربعاء يناير 08, 2014 9:36 am

الازدي١١١ كتب:
هذا قياس مع فارق وتحميل النصوص مالا تحتمل 
وصدق من قال من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب
قاتل الله الجهل وأهله .


لم اطلب رأيك !!

افتح موضوع واكتب فيه ما تريد

شكرًا
إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  إبراهيم الأربعاء يناير 08, 2014 9:39 am

الازدي١١١ كتب:
الملك والسيادة كان قبل هذا التاريخ وارجع الى تأريخ الامه الاسلاميه من بداية الملك
فدعك من هذا وتعلم علما ينفعك عل الله أن يصلح قلبك المريض


افتح موضوع وتكلم عن السيادة في الاسلام فمنك نستفيد ونهتدي !!؟
إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء يناير 08, 2014 11:32 am

اخي/ ابراهيم

منظمات الأمم المتحدة كثيرا ما تطالب بلاد الحرمين بعدم قطع الرؤوس وقطع الايدي .. المسألة تحتاج إلى تفصيل .. لا أنكر خطورة الانضمام للأمم المتحدة والانصياع لقوانينها .. ولكن المسألة شبيهة بالحكم بما أنزل الله الذي يحتاج إلى تفصيل واستفصال ومعرفة النية من هذا الانضمام .. فكما تعلم بأن الانظمة العالمية اصبحت جبرية ولا يمكن أن تسير عجلة الاقتصاد وغير ذلك إلا عن طريق هذه الانظمة والتي هي من فتن الدجال التي ينبغي التخلص منها عاجلاً غير آجل .. وهاهم يحاولون استغلال قانون الارهاب الذي اتفقت عليه الأمم للتبرير من أجل الحرب على بلاد الحرمين وفي مقدمتهم روسيا وايران وسوريا وبتغاضي أمريكي أو إقرار فأمريكا اتهمت بلاد الحرمين برعاية الارهاب من قبل  وذلك بعد بعد احداث 11 سبتمبر كما لا يخفى .. فالجميع يستهدف بلاد الحرمين الآن وحسبنا الله ونعم الوكيل .. يا أخي هب أن في الحكام مشكلة فهل نعينهم بجعل الحكام مبرر لاجتياح بلاد الحرمين والسيطرة على مكة والمدينة .. اعتقد أن المسألة هنا ستتجاوز جميع المبررات ولا عذر لأحد في الدفاع عن مهبط الوحي ولو بتغيير التحالفات .. والله غالب على أمره !!!


عدل سابقا من قبل جعبة الأسهم في الخميس يناير 09, 2014 9:59 am عدل 1 مرات

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  إبراهيم الأربعاء يناير 08, 2014 12:01 pm

جعبة الأسهم كتب:اخي/ ابراهيم

منظمات الأمم المتحدة كثيرا ما تطالب بلاد الحرمين بعدم قطع الرؤوس وقطع الايدي .. المسألة تحتاج إلى تفصيل .. لا أنكر خطورة الانضمام للأمم المتحدة والانصياع لقوانينها .. ولكن المسألة شبيهة بالحكم بما أنزل الله الذي يحتاج إلى تفصيل واستفصال ومعرفة النية من هذا الانضمام .. فكما تعلم بأن الانظمة العالمية اصبحت جبرية ولا يمكن أن تسير عجلة الاقتصاد وغير ذلك إلا عن طريق هذه الانظمة والتي هي من فتن الدجال التي ينبغي التخلص منها عاجلاً غير آجل .. وهاهم يحاولون استغلال قانون الارهاب الذي اتفقت عليه الأمم للتبرير من أجل الحرب على بلاد الحرمين وفي مقدمتهم روسيا وايران وسوريا وبتغاضي أمريكي أو إقرار فأمريكا اتهمت بلاد الحرمين برعاية الارهاب من قبل  وذلك بعد بعد احداث 11 سبتمبر كما لا يخفى .. فالجميع يستهدف بلاد الحرمين الآن وحسبنا الله ونعم الوكيل .. يا أخي هب أن في الحكام مشكلة فهل نعينهم بجعل الحكام مبرر لاجتياح بلاد الحرمين والسيطرة على مكة والمدينة .. اعتقد أن المسألة هنا ستتجاوز جميع المبررات ولا عذر لأحد في الدفاع عن مهبط الوحي ولو بتغيير التحالفات .. والله غالب على أمره !!!




اخ جعبة نحن ننصح ونوضح ونبين ما خفي على الامة من حقيقة الحكم وماهو الحكم الصحيح

ولا نقول بقتل بعضها البعض ( نعوذ بالله من ذلك )

فلا تحرمونا من النصح بغير سبب شرعي من قال الله ورسوله

نجاهد بالكلمة اولا  كما فعل الانبياء فكانو ينصحون وإذا مكنت الارض لهم قاموا بالدين وقاتلوا ..

جزاك الله خيرا
إبراهيم
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  رامي بكر بكر الخميس يناير 09, 2014 4:04 am

أبعد كل هذا نبقى ننظر والله لم استطع ان انتظر وكل الكفار والمنافقين يحاربونا ؟؟
رامي بكر بكر
رامي بكر بكر
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 19/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون عنوان Empty رد: بدون عنوان

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس يناير 09, 2014 10:03 am

إبراهيم كتب:
اخ جعبة نحن ننصح ونوضح ونبين ما خفي على الامة من حقيقة الحكم وماهو الحكم الصحيح

ولا نقول بقتل بعضها البعض ( نعوذ بالله من ذلك )

فلا تحرمونا من النصح بغير سبب شرعي من قال الله ورسوله

نجاهد بالكلمة اولا  كما فعل الانبياء فكانو ينصحون وإذا مكنت الارض لهم قاموا بالدين وقاتلوا ..

جزاك الله خيرا

وفقكم الله وكل مجاهد لكل خير ترجونه ..

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى