لا تعليق ( 2)
+2
الازدي333
إبراهيم
6 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
لا تعليق ( 2)
وقال سموه: إخواني وأخواتي هناك من قال في بداية تشرفي بالسلام عليكم نشكركم على كرمكم فالكرماء ليس نحن بل أنتم من تكرموا وحضروا الى أن يشاركنا لقاءنا ومحبتنا ويبادلنا الشعور بالشعور وأن يشارك في لقاء الحوار الذي دعا له سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله والذي هو أكثر من يؤمن بالحوار سواء الحوار السياسي أو حوار الأديان ليس لي في هذا اللقاء الذي أتشرف بأن أكون فيه معكم الا أن أقول لكم أهلا وسهلا بكم في بلدكم، والمملكة العربية السعودية ولله الحمد تفتح قلبها دائما لجميع أحبابها للمسلمين بشكل عام ولأصدقائها من جميع أنحاء العالم وللأخوة الذين سينيرون الجنادرية بأفكارهم وثقافاتهم. وقدم سموه الشكر لجميع من ساهم في الحفل الخطابي من الشعراء ولجميع من تحدث كما قدم شكره لرئيس الوزراء الإسباني الأسبق والأستاذ الدكتور مصطفى بهي، واضاف سموه قائلا :أحب أن أعلق ردا على كلمته بأن العلاقة المصرية السعودية ليست برئيس حضر أو برئيس رحل وليست بجيل يولد وجيل يذهب بل هي علاقة مصيرية علاقة قوية لا تتدخل فيها ما يزيل هذه المحبة وهذه العلاقة التي نتمنى أن تكون دائما متماسكة وأن تكون دائما على أعلى مستوى وهذه دعوة لجميع الدول سواء العربية أو الصديقة بأن شعارنا دائما السلام، ولا ننكر العلاقة القوية بين جميع الشعوب العربية التي نتمنى حقيقة لو رجعنا قليلا الى ما قال سيدي خادم الحرمين الشريفين في الحوارات وخصوصا حوارات الأديان وما كان يسعى اليه -حفظه الله- بأن لا يدخل الدين في السياسة وهناك الكثير ممن حاول أن يجعل الدين سببا بينما الأديان منذ أن أنزلها الله سبحانه وتعالى وهي تدعو الى السلام وتدعو للمحبة وتدعو للتواصل فأتمنى ان شاء الله أن نعود الى هذه الحوارات ولهذه الأفكار التي توصل الى ماهو أهم ما يوجد بهذه الدنيا في الوقت الحاضر وهو الأمن والاستقرار. وقال سموه دون أمن واستقرار لا نستطيع أن نحيا فيجب أن نتخلى عن كثير من أهوائنا وما في أنفسنا من أجل الأمن والاستقرار لنا ولأبنائنا ولمحارمنا وأتمنى أن ينعم علينا الله جميعا بكرمه وأن يجعل جميع الأمة الإسلامية والعالم الإسلامي بان نعيش بأمن واستقرار وهذا لن يكون دون ان تسلوا اقلامكم إخواني وأخواتي وأن تفجروا أفكاركم في مسعى الى أمن واستقرار وأن توصل بالطريقة التي نتمنى ان شاء الله أن تكون لها آذان صاغية وارجو منكم اذا كان هناك أي فكرة أو أي شيء نستطيع أن نناقشه ونطور فيه في الجنادرية فتأكدوا سنكون له آذانا صاغية وقلوبا مفتوحة وشكرا لكم، وأتمنى أن أراكم دائما في الجنادرية.
المصدر
http://www.alriyadh.com/2013/04/07/article823956.html
المصدر
http://www.alriyadh.com/2013/04/07/article823956.html
عدل سابقا من قبل إبراهيم في الأربعاء يناير 08, 2014 10:58 am عدل 1 مرات
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
أظن ان مصدر الخبر ( مسلم )
س١/ كم دين انزله الله من السماء ؟
س٢/ هل كل المنضمين ( مجوس بوذيين) لحوار الأديان هي منزله من الله
( تعالى الله وسبحانه وبحمده ) ؟
س٣/اذا كانوا ليسوا اصحاب "دين سماوي" فلماذا تم استدعؤهم للتحاور والتقارب ؟
س٤/ مامعنى فصل الدين عن السياسة ؟
س٥/ ماحكم هذا الفعل شرعا وفق الكتاب والسنة ؟
----------------------------------------------------------------------
ارجو إفادتي فانا صاحب قلب مريض وجاهل واريد ان تجيبوني !!
س٢/ هل كل المنضمين ( مجوس بوذيين) لحوار الأديان هي منزله من الله
( تعالى الله وسبحانه وبحمده ) ؟
س٣/اذا كانوا ليسوا اصحاب "دين سماوي" فلماذا تم استدعؤهم للتحاور والتقارب ؟
س٤/ مامعنى فصل الدين عن السياسة ؟
س٥/ ماحكم هذا الفعل شرعا وفق الكتاب والسنة ؟
----------------------------------------------------------------------
ارجو إفادتي فانا صاحب قلب مريض وجاهل واريد ان تجيبوني !!
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
أتيت بجريدة يرضاها البعض وأسئلة سهلة الإجابة
فأرجو عدم الخروج عن سياق الموضوع والإتيان بحجة وأدلة من كتاب الله ومن السنة على بطلان ما أقول . والله الموفق
( الاخ جعبة الأسهم ارجو الإبقاء على الموضوع ) والله من وراء القصد
فأرجو عدم الخروج عن سياق الموضوع والإتيان بحجة وأدلة من كتاب الله ومن السنة على بطلان ما أقول . والله الموفق
( الاخ جعبة الأسهم ارجو الإبقاء على الموضوع ) والله من وراء القصد
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الهدف من حربي على الطغاة وخصوصا الدول العربية ليس لأجل ان نقتل بعضنا بعضا كما يظن البعض وإنما لنبين للناس ان ليس هذا حكم الله وشريعته وإنما تلك .. والله من وراء القصد
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
للرفع
السبب :
لم اجد اجابة من الموالين حتى الان ؟؟
السبب :
لم اجد اجابة من الموالين حتى الان ؟؟
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
أجيبك هل المجوس من أهل الكتاب ام لا ؟
أولا لابد أن تتعلم أولا حتى لا تقع في شي من القول من غير علم
قال البغوي رحمه الله: وَاخْتَلَفُوا فِي أَنَّ الْمَجُوسَ: هَلْ هُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أَمْ لَا؟ فَرُوِيَ عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كَانَ لَهُمْ كِتَابٌ يَدْرُسُونَهُ فَأَصْبَحُوا، وَقَدْ أُسْرِيَ عَلَى كِتَابِهِمْ، فَرُفِعَ مِنْ بَيْنِ أَظْهُرِهُمْ. وَاتَّفَقُوا عَلَى تَحْرِيمِ ذَبَائِحِ الْمَجُوسِ وَمُنَاكَحَتِهِمْ بِخِلَافِ أَهَّلِ الْكِتَابَيْنِ. انتهى
[rtl]وأدلة من قال أنهم كان لهم كتاب ثم رفع[/rtl]
[rtl]في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سنوا بهم سنة أهل الكتاب. ، كما استدلوا بأخذ عمر بن الخطاب وعلي ابن أبي طالب رضي الله عنهما الجزية منهم وغيرها من الأدلة .[/rtl]
أولا لابد أن تتعلم أولا حتى لا تقع في شي من القول من غير علم
قال البغوي رحمه الله: وَاخْتَلَفُوا فِي أَنَّ الْمَجُوسَ: هَلْ هُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أَمْ لَا؟ فَرُوِيَ عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كَانَ لَهُمْ كِتَابٌ يَدْرُسُونَهُ فَأَصْبَحُوا، وَقَدْ أُسْرِيَ عَلَى كِتَابِهِمْ، فَرُفِعَ مِنْ بَيْنِ أَظْهُرِهُمْ. وَاتَّفَقُوا عَلَى تَحْرِيمِ ذَبَائِحِ الْمَجُوسِ وَمُنَاكَحَتِهِمْ بِخِلَافِ أَهَّلِ الْكِتَابَيْنِ. انتهى
[rtl]وأدلة من قال أنهم كان لهم كتاب ثم رفع[/rtl]
[rtl]في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سنوا بهم سنة أهل الكتاب. ، كما استدلوا بأخذ عمر بن الخطاب وعلي ابن أبي طالب رضي الله عنهما الجزية منهم وغيرها من الأدلة .[/rtl]
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الازدي١١١ كتب:أجيبك هل المجوس من أهل الكتاب ام لا ؟
أولا لابد أن تتعلم أولا حتى لا تقع في شي من القول من غير علم
قال البغوي رحمه الله: وَاخْتَلَفُوا فِي أَنَّ الْمَجُوسَ: هَلْ هُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أَمْ لَا؟ فَرُوِيَ عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كَانَ لَهُمْ كِتَابٌ يَدْرُسُونَهُ فَأَصْبَحُوا، وَقَدْ أُسْرِيَ عَلَى كِتَابِهِمْ، فَرُفِعَ مِنْ بَيْنِ أَظْهُرِهُمْ. وَاتَّفَقُوا عَلَى تَحْرِيمِ ذَبَائِحِ الْمَجُوسِ وَمُنَاكَحَتِهِمْ بِخِلَافِ أَهَّلِ الْكِتَابَيْنِ. انتهى
[rtl]في صحيحالبخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: سنوا بهم سنة أهل الكتاب. ، كما استدلوا بأخذ عمر بن الخطاب وعلي ابن أبي طالب رضي الله عنهما الجزية منهم،[/rtl]
الهندوس ؟
البوذيين ؟
السيخ ؟
أفتنا كي لا نضل ؟
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
نصيحتي لك ان تترك ما انت عليه وتعكف على الكتاب والسنه وتتعلم على يد احد العلماء الكبار او طلاب العلم المشهود لهم فإني أرى فيك خيرا إن فعلت هداك الله الى ما يحبه ويرضاه .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
وأشار السيد الأمين العام لمركز الملك عبدالله العالمى للحوار بين اتباع الأديان في ان لديه من الأمال من أن يصبح المركز حاضنة للمؤسسات الحوارية العالمية وميداناً مفتوحاً للحوار الهادف الصادق للوصول إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو إدراكنا جميعاً للقيمة الحضارية المثلى لتنوعنا والعيش المشترك على قاعدة الوئام والسلام والمحبة وحسن الجوار والأخوة الإنسانية في عالم أصبح بالفعل قرية صغيرة، لا مجال فيها للانعزال أو الإنغلاق على الذات، ولا مستقبل فيها لدعاوى الصراع وإيجاد حلول للنزاعات الدينية بحيث يصبح الدين جزءاً من الحل وليس سبباً للمشكلات أو النزاعات وتشجيع التوافق بين الجماعات الدينية أو الثقافية حول القضايا الإنسانية وتطوير ثقافة حقوق الإنسان لمكافحة التطرف والعنصرية والتمييز من خلال رفع المستوى الثقافي للشعوب والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالحوار في جميع دول العالم.
اين البراءة من الشرك وأهله !!
اين البراءة من الشرك وأهله !!
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الازدي١١١ كتب:نصيحتي لك ان تترك ما انت عليه وتعكف على الكتاب والسنه وتتعلم على يد احد العلماء الكبار او طلاب العلم المشهود لهم فإني أرى فيك خيرا إن فعلت هداك الله الى ما يحبه ويرضاه .
جزاك الله خير
وانا أنصحك بذلك لأني أرى الحق قد التبس عليك بالباطل
قال تعالى : ( فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى )
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
لم ات بشيء من راسي فما خالف الكتاب والسنة قلته للمسلمين
شكرًا
شكرًا
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
لست بعالم بل طويلب علم وأقول لك عليك بالعلماء وطلاب العلم
كما ارجو ان تتأمل هذا الحديث وتنظر لشروح العلماء عليه
أخرجَ مُسلم في كتابِ الإيمان من حديث حُذيفة بن اليمان رضي الله تعالى عنه : قال : قال النبي صلى الله عليه وسلّم : تُعرض الفتن على القلوب كالحصير عوداً عوداً فأي قلب أشربها نُكت فيه نُكتة سوداء وأي قلب أنكرها نُكت فيه نُكتة بيضاء حتى تصير القلوب على قلبين : على أبيض مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض، والآخر أسود مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف مَعروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من هواه .
كما ارجو ان تتأمل هذا الحديث وتنظر لشروح العلماء عليه
أخرجَ مُسلم في كتابِ الإيمان من حديث حُذيفة بن اليمان رضي الله تعالى عنه : قال : قال النبي صلى الله عليه وسلّم : تُعرض الفتن على القلوب كالحصير عوداً عوداً فأي قلب أشربها نُكت فيه نُكتة سوداء وأي قلب أنكرها نُكت فيه نُكتة بيضاء حتى تصير القلوب على قلبين : على أبيض مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض، والآخر أسود مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف مَعروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من هواه .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
أذا رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعدل فمن يعدل يابراهيم ؟
الآن ليس لك شغل شاغل الا السعوديه كقناة العالم والقنوات الرافضيه
بوق اعلامي خبيث
أذا لم تعجبك هذه الدوله فارحل الى أسيادك في قم وأذا أنكرت ذلك فاصدق واذهب الى داعش
تتبعون سقاطات وزلات الآخرين
كالذباب لايقع الا على القذى ليس من أجل دفنها أو نظافتها !! بل من أجل أن يطير بها حتى يقع عليها الأخرون
أيها الحاقد البغيض
يعني هذه الدوله ليس لها حسنات تذكر وكلها سقطات ... سقطات .. سقطات
ويحكم
حتى توسعة الحرمين لم تعجبكم فشككت بها نفوسكم المريضه
فقال قائل منكم أنه رمز ماسوني
وقال قائل مريض أخر أن مشروع تجديد الحرم المكي هو من أجل إقاامة الهيكل الصهيوني
ثم أيها الباطني الذي يدعي حرصه على تطبيق شرعه فأجزم أنك لاتطبقه لافي بيتك ولا في أسرتك ولا في عملك
ولكنه البغض والحقد ولعق سقطات الاخرين والنفخ فيها
صحيح أنه لا عذر في السياسه ولو كانت لدرء المفاسد والأخطار فهي سقطات يتسغلها من في قلبه مرض
+1- زائر
رد: لا تعليق ( 2)
بدأت الحرب المسعورة والبحث عن تهمة جديدة !!
ارجوا عدم التهرب من الأسئلة والتفرغ للأجوبة
فلدي قلب مريض فداووني بقال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم
اين اهل العلم ليحاجوني ؟؟
شكرًا
ارجوا عدم التهرب من الأسئلة والتفرغ للأجوبة
فلدي قلب مريض فداووني بقال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم
اين اهل العلم ليحاجوني ؟؟
شكرًا
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
لاحظوا يا اخوة كيف يتهربون من الإجابة !!
أتحدى الجميع ان يناقض الحكم في حقهم بدليل من القران والسنة
أتحدى الجميع ان يناقض الحكم في حقهم بدليل من القران والسنة
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
http://www.aleqt.com/2013/11/16/article_800219.html
أصدر مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات "كايسيد" مؤخراً، كتاباً يستعرض من خلاله مسيرة المركز وأبرز الإنجازات التي حققها لنشر ثقافة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة وتهيئة الفرص لالتقائهم حول المشتركات الإنسانية لإرساء قيم التفاهم والتسامح والتعاون في كل ما ينفع الإنسانية ويحفظ السلام العالمي.
وأزدان كتاب مسيرة المركز بعبارات موجزة من خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للمؤتمر العالمي للحوار الذي عقد في مدريد، حيث قال فيها: "ليكن حوارنا مناصرة للإيمان في وجه الإلحاد والفضيلة في مواجهة الرذيلة والعدالة في مواجهة الظلم والسلام في مواجهة الصراعات والحروب والأخوة البشرية في مواجهة العنصرية". وسيتم إهداء نسخ منه للمشاركين في المؤتمر العالمي "صورة الآخر" الملامح والقيم المشتركة بين مختلف الأديان والثقافات، الذي ينظمه المركز خلال الفترة من 18 الى 19 نوفمبر الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا.
أصدر مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات "كايسيد" مؤخراً، كتاباً يستعرض من خلاله مسيرة المركز وأبرز الإنجازات التي حققها لنشر ثقافة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة وتهيئة الفرص لالتقائهم حول المشتركات الإنسانية لإرساء قيم التفاهم والتسامح والتعاون في كل ما ينفع الإنسانية ويحفظ السلام العالمي.
وأزدان كتاب مسيرة المركز بعبارات موجزة من خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للمؤتمر العالمي للحوار الذي عقد في مدريد، حيث قال فيها: "ليكن حوارنا مناصرة للإيمان في وجه الإلحاد والفضيلة في مواجهة الرذيلة والعدالة في مواجهة الظلم والسلام في مواجهة الصراعات والحروب والأخوة البشرية في مواجهة العنصرية". وسيتم إهداء نسخ منه للمشاركين في المؤتمر العالمي "صورة الآخر" الملامح والقيم المشتركة بين مختلف الأديان والثقافات، الذي ينظمه المركز خلال الفترة من 18 الى 19 نوفمبر الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا.
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
لنتدبر جميعا !!
قال تعالى : (( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَىٰ مِنَ الْقَوْلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا ))
قال تعالى : (( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَىٰ مِنَ الْقَوْلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا ))
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
هل هذا نصح ... ولمن ؟؟
لو رجعنا قليلا الى ما قال سيدي خادم الحرمين الشريفين في الحوارات وخصوصا حوارات الأديان وما كان يسعى اليه -حفظه الله- بأن لا يدخل الدين في السياسة وهناك الكثير ممن حاول أن يجعل الدين سببا بينما الأديان منذ أن أنزلها الله سبحانه وتعالى وهي تدعو الى السلام وتدعو للمحبة وتدعو للتواصل فأتمنى ان شاء الله أن نعود الى هذه الحوارات ولهذه الأفكار التي توصل الى ماهو أهم ما يوجد بهذه الدنيا في الوقت الحاضر وهو الأمن والاستقرار. وقال سموه دون أمن واستقرار لا نستطيع أن نحيا فيجب أن نتخلى عن كثير من أهوائنا وما في أنفسنا من أجل الأمن والاستقرار لنا ولأبنائنا ولمحارمنا
نحن ليس في زمن القوه والأتحاد بل في زمن التشرذم والضعف من أجل ذلك أعتبرها ايها الفطين تقيه قولا لافعلا
( لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ )
ونصحك هذا مفسده القصد منه تأجيج الداخل للوقوف في صف طهران وبوتين وامريكا
هل تعتقد أن لانفهمه .
اتبع السنه في النصح والأرشاد
النصيحة لولاة الأمور كيفيتها وصورها وأقوال السلف فيها
المناصحة بتقديم النصح له سرا،:
http://www.sahab.net/forums/?showtopic=126193
+1- زائر
رد: لا تعليق ( 2)
من جديد مجرد اتهام لتضليل عوام المسلمين
لاتظن انني سأتراجع عن ديني لأجل ارضاؤكم !!
قال تعالى : (( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا ))
نعود للموضوع
اين الأجوبة لا أرى سوى اتهام
انا مريض القلب احتاج لدواء لكي أبايع ولي أمركم !!
لاتظن انني سأتراجع عن ديني لأجل ارضاؤكم !!
قال تعالى : (( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا ))
نعود للموضوع
اين الأجوبة لا أرى سوى اتهام
انا مريض القلب احتاج لدواء لكي أبايع ولي أمركم !!
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
س١/ كم دين انزله الله من السماء ؟
س٢/ هل كل المنضمين ( مجوس بوذيين) لحوار الأديان هي منزله من الله
( تعالى الله وسبحانه وبحمده ) ؟
س٣/اذا كانوا ليسوا اصحاب "دين سماوي" فلماذا تم استدعؤهم للتحاور والتقارب ؟
س٤/ مامعنى فصل الدين عن السياسة ؟
س٥/ ماحكم هذا الفعل شرعا وفق الكتاب والسنة ؟
----------------------------------------------------------------------
ارجو إفادتي فانا صاحب قلب مريض وجاهل واريد ان تجيبوني !!
س٢/ هل كل المنضمين ( مجوس بوذيين) لحوار الأديان هي منزله من الله
( تعالى الله وسبحانه وبحمده ) ؟
س٣/اذا كانوا ليسوا اصحاب "دين سماوي" فلماذا تم استدعؤهم للتحاور والتقارب ؟
س٤/ مامعنى فصل الدين عن السياسة ؟
س٥/ ماحكم هذا الفعل شرعا وفق الكتاب والسنة ؟
----------------------------------------------------------------------
ارجو إفادتي فانا صاحب قلب مريض وجاهل واريد ان تجيبوني !!
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
آمين وجزاك الله خيراام وليد كتب:الله يشغلك في نفسك
يا ابراهيم ويريحنا منك
انت وامثالك
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
+1 كتب:لو رجعنا قليلا الى ما قال سيدي خادم الحرمين الشريفين في الحوارات وخصوصا حوارات الأديان وما كان يسعى اليه -حفظه الله- بأن لا يدخل الدين في السياسة وهناك الكثير ممن حاول أن يجعل الدين سببا بينما الأديان منذ أن أنزلها الله سبحانه وتعالى وهي تدعو الى السلام وتدعو للمحبة وتدعو للتواصل فأتمنى ان شاء الله أن نعود الى هذه الحوارات ولهذه الأفكار التي توصل الى ماهو أهم ما يوجد بهذه الدنيا في الوقت الحاضر وهو الأمن والاستقرار. وقال سموه دون أمن واستقرار لا نستطيع أن نحيا فيجب أن نتخلى عن كثير من أهوائنا وما في أنفسنا من أجل الأمن والاستقرار لنا ولأبنائنا ولمحارمنا
نحن ليس في زمن القوه والأتحاد بل في زمن التشرذم والضعف من أجل ذلك أعتبرها ايها الفطين تقيه قولا لافعلا
( لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ )
ونصحك هذا مفسده القصد منه تأجيج الداخل للوقوف في صف طهران وبوتين وامريكا
هل تعتقد أن لانفهمه .
اتبع السنه في النصح والأرشاد
النصيحة لولاة الأمور كيفيتها وصورها وأقوال السلف فيها
المناصحة بتقديم النصح له سرا،:
http://www.sahab.net/forums/?showtopic=126193
جزاك الله خيرا +١
هذا لا يتعظ وقد نزع البيعة من عنقه
وفارق الجماعة
واعلن العداء لها .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
" إلغاء الحروب بين الأديان ونشر السلام من اجل الامن والاستقرار !! "
984 - لا صدقة ولا جهاد فبم تدخل الجنة ؟
2468 حدثنا أبو بكر أحمد بن سلمان بن الحسن الفقيه إملاء ، ثنا هلال بن العلاء الرقي ، ثنا عبد الله بن جعفر الرقي ، ثنا عبيد الله بن عمرو الرقي ، عن زيد بن أبي أنيسة ، عن جبلة بن سحيم ، ثنا أبو المثنى العبدي قال : سمعت ابن الخصاصية يقول : أتيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأبايعه على الإسلام ، فاشترط علي " تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ، وتصلي الخمس ، وتصوم رمضان ، وتؤدي الزكاة ، وتحج البيت ، وتجاهد في سبيل الله " قال : قلت : يا رسول الله ، أما اثنتان فلا أطيقهما ، أما الزكاة فمالي إلا عشر ذود ، هن رسل أهلي وحمولتهم وأما الجهاد فيزعمون أنه من ولى ، فقد باء بغضب من الله ، فأخاف إذا حضرني قتال كرهت الموت ، وخشعت نفسي قال : فقبض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم [ ص: 400 ] يده ثم حركها ثم قال : " لا صدقة ولا جهاد فبم تدخل الجنة ؟ " قال : ثم قلت : يا رسول الله ، أبايعك فبايعني عليهن كلهن " هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وبشير بن الخصاصية من المذكورين في الصحابة من الأنصار رضي الله عنهم .
ا
984 - لا صدقة ولا جهاد فبم تدخل الجنة ؟
2468 حدثنا أبو بكر أحمد بن سلمان بن الحسن الفقيه إملاء ، ثنا هلال بن العلاء الرقي ، ثنا عبد الله بن جعفر الرقي ، ثنا عبيد الله بن عمرو الرقي ، عن زيد بن أبي أنيسة ، عن جبلة بن سحيم ، ثنا أبو المثنى العبدي قال : سمعت ابن الخصاصية يقول : أتيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأبايعه على الإسلام ، فاشترط علي " تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ، وتصلي الخمس ، وتصوم رمضان ، وتؤدي الزكاة ، وتحج البيت ، وتجاهد في سبيل الله " قال : قلت : يا رسول الله ، أما اثنتان فلا أطيقهما ، أما الزكاة فمالي إلا عشر ذود ، هن رسل أهلي وحمولتهم وأما الجهاد فيزعمون أنه من ولى ، فقد باء بغضب من الله ، فأخاف إذا حضرني قتال كرهت الموت ، وخشعت نفسي قال : فقبض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم [ ص: 400 ] يده ثم حركها ثم قال : " لا صدقة ولا جهاد فبم تدخل الجنة ؟ " قال : ثم قلت : يا رسول الله ، أبايعك فبايعني عليهن كلهن " هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وبشير بن الخصاصية من المذكورين في الصحابة من الأنصار رضي الله عنهم .
ا
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الا يا ابراهيم انت بيعتك لمن من ولي أمرك أم ليس في عنقك بيعه ؟
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
باب كيف الأمر إذا لم تكن جماعة
6673 حدثنا محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا ابن جابر حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي أنه سمع أبا إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك [ ص: 2596 ] الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت يا رسول الله صفهم لنا قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
6673 حدثنا محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا ابن جابر حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي أنه سمع أبا إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك [ ص: 2596 ] الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت يا رسول الله صفهم لنا قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
س١/ كم دين انزله الله من السماء ؟
س٢/ هل كل المنضمين ( مجوس بوذيين) لحوار الأديان هي منزله من الله
( تعالى الله وسبحانه وبحمده ) ؟
س٣/اذا كانوا ليسوا اصحاب "دين سماوي" فلماذا تم استدعؤهم للتحاور والتقارب ؟
س٤/ مامعنى فصل الدين عن السياسة ؟
س٥/ ماحكم هذا الفعل شرعا وفق الكتاب والسنة ؟
س١/ كم دين انزله الله من السماء ؟
ج : لا أعلم
هل كل المنضمين ( مجوس بوذيين) لحوار الأديان هي منزله من الله
( تعالى الله وسبحانه وبحمده ) ؟
ج : عباد نار وعباد أوثان
س٣/اذا كانوا ليسوا اصحاب "دين سماوي" فلماذا تم استدعؤهم للتحاور والتقارب ؟
ج: هم يعتقدون أنهم أهل دين سماوي
واستدعائهم لعل فيه مصلحه اكثر من طرهم
ممايترتب عليه توقف الدعوه في تلك الدول ومضايقة ومحارب المسلمين فيهاونتمنى أن شاء الله أن الله يهديهم
س٤/ مامعنى فصل الدين عن السياسة ؟
أعرف أن الديمقراطيه هي حكم الشعب
ولكن هذه جديده عليه
ربما أن السياسه هي ان تتقي الأعداء قولا وقبلك مطمئن
ربما هي أن اساعدك لأتقي شرك أو للحصول على مصلحه أكبر و
س٥/ ماحكم هذا الفعل شرعا وفق الكتاب والسنة ؟
في فعل السياسه الخارجيه
( لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ ) قولا غير فعلا
والسعوديه تطبق شرع الله أفضل من اي دوله وأن قصرت في ذلك ولم تطبقه فهي بين الظلم والفسوق والكفر
وهذا فيه تفصيل
وللمعلوميه أنت ومجموعتك هذا الأمر ليس لنا علاقه به فانصح صاحبه
أما نحن ما يخصنا ويهمنا هو طالما ابواب المسجد مفتوحه ويذكر فيه اسمه ومجالس الذكر فيها لا تنقطع ومجال الخير مفتوح فنحن حزنا الدنيا بحذافيرها ونسأل الله أن يعيننا على شكره وذكره
عن عياض بن غنم رضي الله عنه قال : قال رسول الله: من أراد أن ينصح لذي سلطان في أمر فلا يبده علانية ، وليأخذ بيده, فإن قبل منه فذاك, وإلا كان قد أدى الذي عليه(أخرج الإمام أحمد ورواه ابن أبي عاصم في السنة وصححه الشيخ الألباني)
و عن أسامة بن زيد-رضي الله عنهما- قال : قيل له ألا تدخل على عثمان فتكلمه ؟ فقال: أترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم؟! والله لقد كلمته فيما بيني وبينه ما دون أن أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من فتحه).رواه البخاري ومسلم واللفظ لمسلم)
قال النووي رحمه الله موضحا قصد أسامة قوله “أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من افتتحه” يعنى المجاهرة بالإنكار على الأمراء في الملأ
وَقَالَ عِيَاض : مُرَاد أُسَامَة أَنَّهُ لَا يَفْتَح بَاب الْمُجَاهَرَة بِالنَّكِيرِ عَلَى الْإِمَام لِمَا يَخْشَى مِنْ عَاقِبَة ذَلِكَ ، بَلْ يَتَلَطَّف بِهِ وَيَنْصَحهُ سِرًّا فَذَلِكَ أَجْدَر بِالْقَبُولِ(فتح الباري)
وقال الإمام الألباني
يعني المجاهرة بالانكار على الاْمراء في الملأ لأن في الانكار جهارأ ما يخشى عاقبته، كا اتفق في الانكار عل عثمان جهارأ إذ نشأ عنه قتله.
( مختصر صحيح مسلم تحقيق الألباني)
+1- زائر
للتوضيح
س٣/اذا كانوا ليسوا اصحاب "دين سماوي" فلماذا تم استدعؤهم للتحاور والتقارب ؟
ج: هم يعتقدون أنهم أهل دين سماوي
للتوضيح
اي المجوس والبوذيين يعتقدون أنهم أهل دين سماوي
+1- زائر
رد: لا تعليق ( 2)
ولاكن عندنا أمام وعندنا علماء كثر ولله الحمدإبراهيم كتب:باب كيف الأمر إذا لم تكن جماعة
6673 حدثنا محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا ابن جابر حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي أنه سمع أبا إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك [ ص: 2596 ] الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت يا رسول الله صفهم لنا قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
ام ترى غير ذلك
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
كذبت لم تعتزل
فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
كذبت وعصيت
لم تعنزل
بل تخوض فيها ولا أراك الا فتان أشر وتموت موته جاهليه
+1- زائر
هم عنده مرتدين
ولاكن عندنا أمام وعندنا علماء كثر ولله الحمد
ام ترى غير ذلك
بارك الله فيك أخي الأزدي 111
هو يعتقد أنهم مرتدين وصرح بذلك
ولم يفعل جعبه له شيئأ ولم يضع لزندقته وتكفيره حدا فهو يشاركه في أعلانه هذا ويتحمل وزره
+1- زائر
رد: لا تعليق ( 2)
+1 كتب:
ولاكن عندنا أمام وعندنا علماء كثر ولله الحمد
ام ترى غير ذلك
بارك الله فيك أخي الأزدي 111
هو يعتقد أنهم مرتدين وصرح بذلك
ولم يفعل جعبه له شيئأ ولم يضع لزندقته وتكفيره حدا فهو يشاركه في أعلانه هذا ويتحمل وزره
قال تعالى : (( ولا تزر وازرة وزر أخرى ))
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
قولك لا اعلم يثبت لي ان ليس لديك علم
الم يقل الله جل جلاله في كتابه
(( إن الدين عند الله الإسلام ))
ثانيا هم لم يقولوا بأننا اصحاب أديان سماوية بل ولم يدعوا لحوار الأديان فلا تحرف الكلم مطلقا
ومن افتعلها هو ولي أمرك وقال ان الأديان السماوية يجب ان تتقارب !!
يبدوا انك لم تستمع للفيديو في اول الموضوع فانا لدي ادلة ولا أتي بكلام ليس فيه دليل واحد من القران والسنة على رد دليلي وحجتي عليكم
القلوب لايعلمها الا الله والظاهر وااااضح لمن أنار الله طريقه وأعطاه البصيرة
وإلا لما قتل ابو جهل وذلك لانه كان يقوم بالتقية خوفا من ان يقتله قريش !! .
الم يقل الله جل جلاله في كتابه
(( إن الدين عند الله الإسلام ))
ثانيا هم لم يقولوا بأننا اصحاب أديان سماوية بل ولم يدعوا لحوار الأديان فلا تحرف الكلم مطلقا
ومن افتعلها هو ولي أمرك وقال ان الأديان السماوية يجب ان تتقارب !!
يبدوا انك لم تستمع للفيديو في اول الموضوع فانا لدي ادلة ولا أتي بكلام ليس فيه دليل واحد من القران والسنة على رد دليلي وحجتي عليكم
القلوب لايعلمها الا الله والظاهر وااااضح لمن أنار الله طريقه وأعطاه البصيرة
وإلا لما قتل ابو جهل وذلك لانه كان يقوم بالتقية خوفا من ان يقتله قريش !! .
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
قال تعالى :
(( هَا أَنْتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا ))
(( هَا أَنْتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا ))
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
رأي الدكتور عبدالله النفيسي في حوار الأديان ؟
حتى النفيسي تكفيري ؟؟
ترى قبل كم يوم كنت تدافع عنه ؟؟
عشان تعرفون ان الدين ما فيه لعب واستهتار بأحكام الله وان المسلمون اخوة وكلمة الحق واجبة ولا نخشى في الله لومة لائم ..
لا اله الا الله تعني لا اله الا الله
رضي من رضي وأبى من ابى
ما فيها تمييع وتهديد والخ ...
اللهم أعز الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر اللهم أعداء الدين . امين
حتى النفيسي تكفيري ؟؟
ترى قبل كم يوم كنت تدافع عنه ؟؟
عشان تعرفون ان الدين ما فيه لعب واستهتار بأحكام الله وان المسلمون اخوة وكلمة الحق واجبة ولا نخشى في الله لومة لائم ..
لا اله الا الله تعني لا اله الا الله
رضي من رضي وأبى من ابى
ما فيها تمييع وتهديد والخ ...
اللهم أعز الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر اللهم أعداء الدين . امين
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
يا اخي انت الى الآن لم تفهم هم غير معصومين وسبق وعطيتك الادله على الإنكار وانه يكون بالسر لا بالتشهير ما أقولك ما عندهم أخطاء لا عندهم ونسأل الله لهم الهدايه ولاكني أعطيك
ألطريقه الصحيحة السنا على الكتاب والسنه طاعتهم في المعروف وأما المنكر فلا طاعة لهم ولا يعني عدم طاعتهم الخروج عليهم لا بل يجب الانكار وكراهت هذا الفعل هل اتضحت الصوره
ألطريقه الصحيحة السنا على الكتاب والسنه طاعتهم في المعروف وأما المنكر فلا طاعة لهم ولا يعني عدم طاعتهم الخروج عليهم لا بل يجب الانكار وكراهت هذا الفعل هل اتضحت الصوره
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الازدي١١١ كتب:يا اخي انت الى الآن لم تفهم هم غير معصومين وسبق وعطيتك الادله على الإنكار وانه يكون بالسر لا بالتشهير ما أقولك ما عندهم أخطاء لا عندهم ونسأل الله لهم الهدايه ولاكني أعطيك
ألطريقه الصحيحة السنا على الكتاب والسنه طاعتهم في المعروف وأما المنكر فلا طاعة لهم ولا يعني عدم طاعتهم الخروج عليهم لا بل يجب الانكار وكراهت هذا الفعل هل اتضحت الصوره
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد وردت هذه الكلمة فيما رواه البخاري ومسلم
عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه أنه قال: دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه، فقال فيما أخذ علينا: أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأن لا ننازع الأمر أهله، إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان.
والكفر البواح هو: الكفر الظاهر الواضح،
قال الإمام ابن حجر في الفتح: قال الخطابي: معنى قوله بواحاً: يريد ظاهراً بادياً، من قولهم: باح الشيء يبوح بوحاً وبواحاً إذا أذاعه وأظهره. انتهى
وللتعرف على نواقض الإيمان راجع الفتوى رقم:
10765 ففيها إحالات كثيرة مفيدة.
والله أعلم.
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=22137
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
التكلم بالكفر طواعية يخرج صاحبه من الملة، سواء كان معتقدا لما قاله أو لا. وراجع الفتوى رقم: 26496 وما أحيل عليه فيها. وعلى ذلك فمن تغنى بكلام كفري باختياره وعلمه بمعناه، فإنه يكفر به سواء اعتقده أم لا.
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=229675
التكلم بالكفر طواعية يخرج صاحبه من الملة، سواء كان معتقدا لما قاله أو لا. وراجع الفتوى رقم: 26496 وما أحيل عليه فيها. وعلى ذلك فمن تغنى بكلام كفري باختياره وعلمه بمعناه، فإنه يكفر به سواء اعتقده أم لا.
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=229675
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإنه لا يجوز لمسلم أن يتلفظ بلفظ الكفر إلا عند الضرورة، كما قال الله تعالى: إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْأِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ [النحل:106].
والضرورة هنا قتل محقق أو فقد عضو ونحو ذلك، ولأن يموت المسلم جوعاً خير له من أن يتلفظ بالكفر، ومن قال كلمة الكفر مختاراً كفر بذلك ولو لم يعتقد معناها، أو كان هازلاً بها، أو حمله على ذلك رغبة في مال أو متاع، وراجع الفتوى رقم: 721
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=26496
فإنه لا يجوز لمسلم أن يتلفظ بلفظ الكفر إلا عند الضرورة، كما قال الله تعالى: إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْأِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ [النحل:106].
والضرورة هنا قتل محقق أو فقد عضو ونحو ذلك، ولأن يموت المسلم جوعاً خير له من أن يتلفظ بالكفر، ومن قال كلمة الكفر مختاراً كفر بذلك ولو لم يعتقد معناها، أو كان هازلاً بها، أو حمله على ذلك رغبة في مال أو متاع، وراجع الفتوى رقم: 721
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=26496
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
اذا كنت ترى انه يجوز ان تخرج عليهم
بل واجب عليك كما تزعم فدعك من فعل المنافقين واخرج
الى الميدان حقيقة وخلنا من كثر نقولك وأرنا هل تلومك في الله لومة لائم أم أن قصدك الفتنه فقط
بل واجب عليك كما تزعم فدعك من فعل المنافقين واخرج
الى الميدان حقيقة وخلنا من كثر نقولك وأرنا هل تلومك في الله لومة لائم أم أن قصدك الفتنه فقط
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
+1 كتب:
ولاكن عندنا أمام وعندنا علماء كثر ولله الحمد
ام ترى غير ذلك
بارك الله فيك أخي الأزدي 111
هو يعتقد أنهم مرتدين وصرح بذلك
ولم يفعل جعبه له شيئأ ولم يضع لزندقته وتكفيره حدا فهو يشاركه في أعلانه هذا ويتحمل وزره
صدقت لم يتخذ جعبة الأسهم من أصحاب هذا الفكر موقفا
حتى يشك إن له نفس الفكر ولاكن على استحياء
وينبغي اتخاذ موقف ووضع النقط على الحروف
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
981 - لا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله العافية
2460 - أخبرني أحمد بن محمد العنزي ، حدثنا عثمان بن سعيد الدارمي ، ثنا محبوب بن موسى ، ثنا أبو إسحاق الفزاري ، عن موسى بن عقبة ، عن سالم أبي النضر مولى عمر بن عبد الله وكان كاتبا له قال : كتب إليه عبد الله بن أبي أوفى حين خرج إلى الحرورية كتابا فإذا فيه : إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : " يا أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو ، وسلوا الله العافية ، فإذا لقيتموه فاصبروا ، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف " .
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .
[ ص: 397 ]
2460 - أخبرني أحمد بن محمد العنزي ، حدثنا عثمان بن سعيد الدارمي ، ثنا محبوب بن موسى ، ثنا أبو إسحاق الفزاري ، عن موسى بن عقبة ، عن سالم أبي النضر مولى عمر بن عبد الله وكان كاتبا له قال : كتب إليه عبد الله بن أبي أوفى حين خرج إلى الحرورية كتابا فإذا فيه : إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : " يا أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو ، وسلوا الله العافية ، فإذا لقيتموه فاصبروا ، واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف " .
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .
[ ص: 397 ]
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
هذا قولك ان ولاة أمرك في السعودية أعدائك وتكن لهم العداء وليس لهم بيعة عليك وانهم موالين للمشركين
وأنك تتمنى سقوط الحكومة السعوديه اليوم قبل غد اليس هذا خلاصة كلامك ام هناك مزيد
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الازدي١١١ كتب:هذا قولك ان ولاة أمرك في السعودية أعدائك وتكن لهم العداء وليس لهم بيعة عليك وانهم موالين للمشركينوأنك تتمنى سقوط الحكومة السعوديه اليوم قبل غد اليس هذا خلاصة كلامك ام هناك مزيد
لما تصر على اني ضد حكام السعودية فقط ؟؟
يا اخي انا وكل مسلم يعلم حقيقة الشرك الخفي
يكون ضد حكام العالم جميعا بلا استثناء وخصوصا من لديه عضوية في الامم المتحدة وما ينطبق على ولاة أمرك من شرك فهو ينطبق على غيرهم
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
هذا تهرب خلنا من غيرنا نحن من بلاد الحرمين ونتكلم عن حكامنا هل ممكن تجاوب عما سألتك بكل وضوح لوسمحت حتى يتضح الأمر ولا يصير فيه لبس.
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الازدي١١١ كتب:هذا تهرب خلنا من غيرنا نحن من بلاد الحرمين ونتكلم عن حكامنا هل ممكن تجاوب عما سألتك بكل وضوح لوسمحت حتى يتضح الأمر ولا يصير فيه لبس.
الجواب
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لا تعليق ( 2)
خلنا من الفيديو وأعطني كلامك ما وداكم بداهيه الا الناس هذه .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: لا تعليق ( 2)
+1 كتب:
ولم يفعل جعبه له شيئأ ولم يضع لزندقته وتكفيره حدا فهو يشاركه في أعلانه هذا ويتحمل وزره
اخي الزائر الكريم ..
سبحان الله اتهام بلا بينة .. وهل علمت أنني لم أنصحه ..
يا اخي ما يجري بينكم هو ما تريدونه .. فكلكم كما أرى يناقش ويعمل فكره وهذا حسن لنصل للحق في المسائل ..
كثيرا ما أغلق المواضيع واليوم اغلق اكثر من موضوع لابراهيم وحذفت أيضاً .. لكن هذا الموضوع بالذات يجب إعادة النظر فيه خصوصاً أن الدول الكافرة أوشكت أن تقطع أي مجال للحوار بحربها الوشيكة على بلاد الحرمين .. بحيث ستكون حربهم مباشرة ومكشوفة ولا يصح معها الحوار ..
3]]تنبيه: للإخوة الكرام لا نقبل أي تشكيك .. فأنتم لا تعلمون الهدف النهائي من ترك الموضوع .. فهو كعصف ذهني وتنبيه قبل أحداث قادمة تحتاج لشيء من النقاش الجاد وتحمل وجهات النظر القاسية لنصل إلى نقاط اتفاق نجتمع حولها لمواجهة الخطر المحدق علينا جميعاً .. أحسنوا الظن بارك الله فيكم فأنتم في مرحلة استثنائية وكل شيء فيها استثنائي ويحتاج لبعد نظر وتؤده في اطلاق الاحكام .. والله من وراء القصد[/b]
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: لا تعليق ( 2)
الازدي١١١ كتب:صدقت لم يتخذ جعبة الأسهم من أصحاب هذا الفكر موقفاحتى يشك إن له نفس الفكر ولاكن على استحياءوينبغي اتخاذ موقف ووضع النقط على الحروف
أخي/ الازدي111
سبحان الله تؤيد التشكيك دون بينة !!!
علي توجيه الحوار وتقريب وجهات النظر قدر الامكان ..
فكيف تقول مؤيد ونفس الفكر على استحياء .. ما هو أنت مسلم ومؤيد الجهاد على استحياء وغيرك مؤيد له بصراحة .. يعني ممكن في يوم قريب تُتهم لدى اعداء الاسلام لأنك تشترك في مسألة حب الجهاد .. نفس الشيء تفعله معي .. فاتفاقي مع الاخ إبراهيم في بعض المسائل وليس فيها كلها بالطبع واخالفه في التكفير العام والخاص والتكفير للجهات الاعتبارية والاشخاص .. بالتأكيد لا أتفق معه في كل فكرة .. ولكن نجتمع انا وأنت وهو على بغض اعداء الدين المتربصين ومحاولة نصرة الاسلام وأهله .. والله الموفق
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
المرحله الآن هدف واحد ..
فكيف تقول مؤيد ونفس الفكر على استحياء .. ما هو أنت مسلم ومؤيد الجهاد على استحياء وغيرك مؤيد له بصراحة .. يعني ممكن في يوم قريب تُتهم لدى اعداء الاسلام لأنك تشترك في مسألة حب الجهاد .. نفس الشيء تفعله معي .. فاتفاقي مع الاخ إبراهيم في بعض المسائل وليس فيها كلها بالطبع واخالفه في التكفير العام والخاص والتكفير للجهات الاعتبارية والاشخاص .. بالتأكيد لا أتفق معه في كل فكرة .. ولكن نجتمع انا وأنت وهو على بغض اعداء الدين المتربصين ومحاولة نصرة الاسلام وأهله .. والله الموفق
فكيف تقول مؤيد ونفس الفكر على استحياء .. ما هو أنت مسلم ومؤيد الجهاد على استحياء وغيرك مؤيد له بصراحة .
أخي جعبه المسأله ليست على أستحياء بقدر ماهي الحذر من الرايات العميه
فكم رايه تقاتل في الشام
داعش
جبهة النصر
الجيش الحر
والكثير الكثير ولكن هذه الأبرز
شيء واحد لم تنتبه له ياجعبه
أن كثير من الفصائل اتحدت في الجبهه الاسلاميه وبدل أن يبارك البعض هذا الأتحاد وهذا الأجتماع طعن فيه وشكك
نحن مع ازالة هذا النصيري وأتباعه هذه هي الأولويات
اليس من الحمق والغباء أن تقيم حد الحرابه على سارق الرغيف أو الحطب في مثل احداث سوريا
توجد اولويات فيتحدوا عليها
ازالة النظام
ومن اراد النكد والتخريب وعرقلة هذا الهدف الآن
يشك في امره
فليس وحدك على الساحه
فالشعب السوري الذي ذاق المر وعجنه هو الذي يخبز أمره فسوريا لن تخلوا من العلماء والناصحين وأهل العقد والحل
+1- زائر
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2

» (المهدي هو الرجل الذي يخرج من قحطان ولكنه ليس قحطاني النسب !!!)
» الشيخ اللحيدان الاخوان لايصلحون للحكم
» حريق هائل يجتاح كل شيء بمصر، ثم من وسط الحريق وجد شاباً يحمل راية مكتوب عليها لاإله الا الله ومن ورائه وجد ناس كثير
» نهاية النظام النصيري "أخبار متجددة"
» الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول
» الشيخ اللحيدان الاخوان لايصلحون للحكم
» حريق هائل يجتاح كل شيء بمصر، ثم من وسط الحريق وجد شاباً يحمل راية مكتوب عليها لاإله الا الله ومن ورائه وجد ناس كثير
» نهاية النظام النصيري "أخبار متجددة"
» الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى