ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جيش الخسف

+2
الهمداني
عماد
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty جيش الخسف

مُساهمة  عماد الجمعة يناير 24, 2014 11:17 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 



اعــــــــــــــــــــــــــوذ بل الله العظيــــــــــــــــــــــــم من الشيطان الرجيـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
وبل الله استــــــــــــــــــــــــــــــــــــعين...




سؤال هل الجيش الذي سيخسف به كافر او فاسق؟

هذا الجيش سيكون من امة محمد صلى الله عليه وسلم للأسف........

طائفة من أمتي يخسف بهم ، يبعثون إلى رجل ، فيأتي مكة ، فيمنعهم الله تعالى ، و يخسف بهم ، مصرعم واحد . ومصادرهم شتى ، إن منهم من يكره فيجيء مكرها 

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3906
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

اذا حتى الحكم سيكون اسلامي اوشبه اسلامي المعاصر لجيش الخسف

و الرسول صلى الله عليه وسلم تعجب منهم


عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه . فقلنا : يا رسول الله ! صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله . فقال " العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش . قد لجأ بالبيت . حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم " فقلنا : يا رسول الله ! إن الطريق قد يجمع الناس . قال " نعم . فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل . يهلكون مهلكا واحدا . ويصدرون مصادر شتى . يبعثهم الله على نياتهم " . 
الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2884
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

والعجيب لماذا تعجب الرسول صلى الله عليه وسلم منهم؟
هل لأنه هناك امور سيتدل الناس عليها انه المهدي او معه ايات تثبت انه المهدي وبعد كل ذلك لايصدق ويرسل له جيش مسلم لقتاله..



ولا اظن والله اعلم ان ظهور المهدي عليه السلام يسكون من العلامات الصغرى

فظهوره سيكون من العلامات الكبرى ....

حتى خسف الجيش سيكون معجزة انه شي مهول يعجز عن فعله البشر وليست كرامة بل امر خارق للعادة...
وبذلك اذا فهنا ك امورستجري على يد المهدي .. وسيعجز الناس فعلها لايعملها الا الله..او ربما الله سبحانه سيجري امورا في عصره خارقة للعادة..تتناسب مع ما يحصل في عصرنا... لكي يصدق.. والله اعلم


ووالله ولا ارى في ذلك الا تمكين من الله للمهدي عليه السلام. سبحان الله جيش بكا مل معداته وتجهيزاته يخسف به...

اتذكرون الخندق كيف الله ارسل ريحا وجنودا ...

ففي غزوة الخندق(يوم الأحزاب)أرسل الله ملائكة تقاتل في صفوف أهل الإيمان

كما قال عز وجل : } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً{ (30). 
وهنا

لااله الا الله لقد هزم الأحزاب وحده نصرة لرسوله الكريم...وكفي المؤمنين شر القتال...وما حدث كان اعجازا ايم والله انها معجزة واي معجزة...... ولأثبات انه رسول من عند الله.

والتاريخ سيعيد نفسه وسينصر الله سبحانه وتعالى مهديه وسيخسف بل الجيش .. نصرة له .وسيكفيه شر القتال ويمكن له في الأرض .....ولقد مكن الله سبحانه ليوسف عليه السلام.....
قال تعالى ( وكذلك مكنا ليوسف في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء نصيب برحمتنا من نشاء ولا نضيع أجر المحسنين ( 56 )ولأجر الآخرة خير للذين آمنوا وكانوا يتقون ( 57 ) ) 
من البئر الى ان وصل واصبح عزيز مصر.....

المهدي اول خرزات العقد التي ستنفرط وتتابع بظهور الأعور الدجال اخر ايامه ونزول عيسى عليه السلام الذي سيقتل الأعور... الخ



(((هذه بعض احاديث الخسف)))






1 - ليؤمن هذا البيت جيش يغزونه . حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض ، يخسف بأوسطهم . وينادي أولهم آخرهم . ثم يخسف بهم . فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم . فقال رجل : أشهد عليك أنك لم تكذب على حفصة . وأشهد على حفصة أنها لم تكذب على النبي صلى الله عليه وسلم . 
الراوي: حفصة بنت عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2883
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

2 - عن النبي صلى الله عليه وسلم بقصة جيش الخسف قلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف بهم ، ولكن يبعث يوم القيامة على نيتهالراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4289
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
 --------------------------------------------------------------------------------

3 - عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر الجيش الذي يخسف بهم فقالت أم سلمة لعل فيهم المكره قال إنهم يبعثون على نياتهم 
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2171
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب من هذا الوجه
 --------------------------------------------------------------------------------

4 - ليغزون هذا البيت جيش يخسف بهم بالبيداء 
الراوي: عبدالله بن صفوان الجمحي المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: الاستيعاب - الصفحة أو الرقم: 3/60
خلاصة حكم المحدث: منهم من جعله مرسلا
 --------------------------------------------------------------------------------

5 - بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعا في بيتي إذ احتفز جالسا وهو يسترجع قلت بأبي أنت وأمي ما شأنك تسترجع قال لجيش من أمتي يجيئون من قبل الشام يؤمون البيت لرجل يمنعهم الله منه حتى إذا كانوا بالبيداء من ذي الحليفة خسف بهم ومصادرهم شتى قلت بأبي أنت وأمي يا رسول الله كيف يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى قال إن منهم من جبر إن منهم من جبر إن منهم من جبر 

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/319
خلاصة حكم المحدث: فيه علي بن زيد وهو حسن الحديث وفيه ضعف 
--------------------------------------------------------------------------------

6 - بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعا في بيتي إذ احتفز جالسا وهو يسترجع قلت بأبي أنت وأمي ما شأنك تسترجع قال لجيش من أمتي يجيئون من قبل الشام يؤمون البيت لرجل يمنعهم الله منه حتى إذا كانوا بالبيداء من ذي الحليفة خسف بهم ومصادرهم شتى قلت بأبي أنت وأمي يا رسول الله كيف يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى قال إن منهم من جبر إن منهم من جبر إن منهم من جبر 

الراوي: عائشة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/319
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات 

--------------------------------------------------------------------------------

7 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان نائما في بيت أم سلمة فانتبه وهو يسترجع فقلت يا رسول الله مم تسترجع قال من قبل جيش يجيء من قبل العراق في طلب رجل من المدينة يمنعه الله منهم فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة خسف بهم فلا يدرك أعلاهم أسفلهم ولا يدرك أسفلهم أعلاهم إلى يوم القيامة ومصادرهم شتى قيل يا رسول الله يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى قال إن فيهم أو منهم من جبر .
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/319
خلاصة حكم المحدث: فيه هشام بن الحكم ولم أعرفه إلا أن ابن أبي حاتم ذكره ولم يجرحه ولم يوثقه وبقية رجاله ثقات‏‏ 
--------------------------------------------------------------------------------

8 - ليغزون هذا البيت جيش يخسف بهم 

الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تهذيب التهذيب - الصفحة أو الرقم: 5/266
خلاصة حكم المحدث: مرسل 
--------------------------------------------------------------------------------

9 - عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه ذكر الجيش الذي يخسف بهم فقالت أم سلمة لعل فيهم المكرة قال إنهم يبعثون على نياتهم.
الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2171
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

10 - ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الجيش الذي يخسف بهم فقالت أم سلمة يا رسول الله لعل فيهم المكره قال إنهم يبعثون على نياتهم .
الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3302
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

--------------------------------------------------------------------------------

11 - عن النبي صلى الله عليه وسلم بقصة جيش الخسف قلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف بهم ، ولكن يبعث يوم القيامة على نيته .

الراوي: أم سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4289
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 --------------------------------------------------------------------------------

12 - طائفة من أمتي يخسف بهم ، يبعثون إلى رجل ، فيأتي مكة ، فيمنعه الله منهم ، و يخسف بهم ، مصرعهم واحد ، و مصادرهم شتى ، إن منهم من يكره ، فيجيء مكرها .


الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1924
خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه 

--------------------------------------------------------------------------------

13 - ليؤمن هذا البيت جيش يغزونه ، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض ، يخسف بأوسطهم ، و ينادي أولهم آخرهم ، ثم يخسف بهم فلا يبقى إلا الشريد الذي يخبر عنهم.
الراوي: حفصة بنت عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5351
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 --------------------------------------------------------------------------------

14 - طائفة من أمتي يخسف بهم ، يبعثون إلى رجل ، فيأتي مكة ، فيمنعهم الله تعالى ، و يخسف بهم ، مصرعم واحد . ومصادرهم شتى ، إن منهم من يكره فيجيء مكرها .
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3906
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

15- يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث . فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم " فقلت : يا رسول الله ! فكيف بمن كان كارها ؟ قال : يخسف به معهم . ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته . وفي رواية : بهذا الإسناد ، وفي حديثه : قال فلقيت أبا جعفر فقلت : إنها إنما قالت : ببيداء من الأرض . فقال أبو جعفر : كلا . والله ! إنها لبيداء المدينة . 

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2882
خلاصة حكم المحدث: صحيح 

16-يغزو جيش الكعبة ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم . قالت : قلت : يا رسول الله ، كيف يخسف بأولهم وآخرهم ، وفيهم أسواقهم ، ومن ليس منهم ؟ . قال : يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2118
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 


17- يعوذ عائذ بالبيت ، فيبعث إليه بعث ، فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم ، قيل : يا رسول الله ! فكيف بمن كان كارها ؟ قال : يخسف به معهم ، و لكنه يبعث يوم القيامة على نيته 
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8113
خلاصة حكم المحدث: صحيح

18-يبعث جند إلى هذا الحرم فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بأولهم وآخرهم ولم ينج أوسطهم . قلت : أرأيت إن كان فيهم مؤمنون ؟ قال : تكون لهم قبورا 
الراوي: حفصة بنت عمر المحدث: النسائي - المصدر: السنن الكبرى - الصفحة أو الرقم: 3848
خلاصة حكم المحدث: غريب 


19-يبايع لرجل بين الركن والمقام عدة أهل بدر فيأتيه عصايب أهل العراق وأبدال أهل الشام فيغزوهم جيش من أهل الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيغزوهم رجل من قريش أخواله من كلب فيلتقون فيهزمهم الله فالخائب من خاب من غنيمة كلب 

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/317
خلاصة حكم المحدث: فيه عمران القطان وثقه ابن حبان وضعفه جماعة وبقية رجاله رجال الصحيح 


20-يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام أخواله من كلب فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله فتكون الدائرة عليهم فذلك يوم كلب الخائب من خاب من غنيمة كلب فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال تسع 

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح 

21-لا ينتهي الناس عن غزو هذا البيت حتى يغزو جيش حتى إذا كانوا بالبيداء أو ببيداء من الأرض خسف بأولهم وآخرهم ، ولم ينج أوسطهم . قلت : يا رسول الله فمن كره منهم ؟ قال : يبعثهم الله على ما في أنفسهم . 

الراوي: صفية المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2184
خلاصة حكم المحدث: صحيح 


22-العجب أن ناسا من أمتي يؤمون البيت لرجل من قريش ، قد لجأ بالبيت ، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم ، فيهم المستبصر ، و المجبور ، وابن السبيل ، يهلكون مهلكا واحدا ، و يصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم 

الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4123
خلاصة حكم المحدث: صحيح


[b]قال الله تعالى { إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ }



اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارزقنا اجتناب الباطل

هذا والله اعلم
[/b]

منقول

عماد
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  الهمداني الثلاثاء يناير 28, 2014 8:28 pm

معروف ان جيش الخسف ياتي من الشام .. والشام التي في الاحاديث .. ليست المناطق التي فيها الان الاردن او سوريا او لبنان .. بل هي الاراضي المحادده على الخليج العربي .. وتتمثل من حدود المهره الى نهاية الحدود العراقية تضم معها ايران لانها تطل على بحر الشام ..

والحديث قد وضح ذلك .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (قَالَ: " فَإِنَّهُ أَعْجَبَنِي حَدِيثُ تَمِيمٍ أَنَّهُ وَافَقَ الَّذِي كُنْتُ أُحَدِّثُكُمْ عَنْهُ (34)
وَعَنْ الْمَدِينَةِ وَمَكَّةَ , أَلَا إِنَّهُ فِي بَحْرِ الشَّامِ أَوْ بَحْرِ الْيَمَنِ , لَا بَلْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ , لَا بَلْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ - وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ قِبَلَ الْمَشْرِقِ)

من الحديث يوضح ان بحر الشام المقصود به هو نفسه اليوم ما نسمية الخليج العربي كان اسمه بحر الشام .. وبحر اليمن هو نفسه ما نسمية اليوم بالبحر العربي وهو المرتبط بالمحيط الهندي وهو ما يمثل سواحل حضرموت والمهره مرورا الى خليج عدن .. فالاشاره باليد توضح ان الشام في المشرق وليست في المغرب .. لان الشام الاخرى المقصود بها في مكان اخر هي بالمغرب وليس في المشرق .. والله اعلم

جيش الخسف والله اعلم .. سوف يكون ايراني مع عدد من الجيوش او الاشخاص الاخرين المكرهين من الدول المجاوره لها .. وكلمة شتى .. توضح انهم مجموعات تحت مذهب او راس قياديه واحدة .. فقد يكون جيش الخسف يتكون من قوى متواجده في اليمن والسعودية والكويت والعراق والامارات ولبنان ومصر وسوريا الخ يجتمعون لهدف واحد .. مصادرها شتى وخسفهم واحد ..

سوف تكون السعودية مثل القصعه .. تتوالف عليها المذاهب من كل الجهات يجتمعون لغرض واحد سقوطهم في الهواية

" طائفة من أمتي يخسف بهم يبعثون إلى رجل , فيأتي مكة , فيمنعه الله منهم ... و يخسف بهم , مصرعهم واحد و مصادرهم شتى , إن منهم من يكره , فيجيء مكرها ".

ان شاء الله نهاية الي بفكر فيه من حوثي وغير حوثي .. والله اعلم
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس يناير 30, 2014 11:26 am

أخي/ الهمداني

مغرّد خارج السرب كان وصفاً مناسباً لك ..يا أخي الفاضل منذ الفتنة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما وهمكانوا يطلقون على مناطق معاوية الشام ومناطق علي العراق .. وقد اطلعوا على حديث الجساسة وهم افهم وأعلم منا بمراحل ضوئية .. ولم يقل أحد من السلف ولا من الخلف بأن الشامهي دول الخليج العربي المتواجدة على الخليج العربي .. نصيحة عد إلى السرب وغرّد معه ..قبل أن لا تسمع لتغريداتك سوى الصدى وتظنه تغريدات القبول والانقياد .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  الهمداني الخميس يناير 30, 2014 5:39 pm

اخي جعبة انا لا يهمني ان اين تكون الشام .. ولكن الاحاديث تذكر انها في اكثر من منطقة .. وعندك الحديث السابق .. عن اي اتجاه كان يتكلم عن المشرق ام المغرب .. وين بحر اليمن او بحر الشام .. والبحر الابيض المتوسط التي تطل عليه الدول الان سوريا والاردن ولبنان له اسم اخر ومعروف عند العرب .. ومع ذلك سوف اتي لك باحاديث اخرى اكثر دقة توضح وين الشام ..

ومسئلة الاسم مغرد او غير مغرد .. لو كنت احب الاشياء التي تفكر بها كنت اخترت طريق اخر .. مهمتي العلم وايصال ما تم اخفائة .. ولا يهمني شئ اخر
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  ابو محمد السوري الخميس يناير 30, 2014 6:07 pm

هذه أحديث تظهر ان الجيش من العراق ولكن لن نعرف الا اذا ظهر الجيش بالفعل وخسف به من اين يأتي

(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ يَزِيدَ ، ثنا هِشَامُ بْنُ الْحَكَمِ الْبَصْرِيُّ ، ثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أنَسٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ نَائِمًا فِي بَيْتِ أُمِّ سَلَمَةَ ، فَانْتَبَهَ ، وَهُوَ يَسْتَرْجِعُ ، فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! مِمَّ تَسْتَرْجِعُ ؟ قَالَ : " مِنْ قِبَلِ جَيْشٍ ، يَجِيءُ مِنْ قِبَلِ الْعِرَاقِ ، فِي طَلَبِ رَجُلٍ مِنَ الْمَدِينَةِ ، يَمْنَعُهُ اللَّهُ مِنْهُمْ ، فَإِذَا عَلَوُا الْبَيْدَاءَ مِنْ ذِي الْحُلَيْفَةِ خَسَفَ بِهِمْ ، فَلا يُدْرِكُ أَعْلاهُمْ أَسْفَلَهُمْ ، وَلا يُدْرِكُ أَسْفَلُهُمْ أَعْلاهُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! يُخْسَفُ بِهِمْ جَمِيعًا ، وَمَصَادِرُهْمُ شَتَّى ؟ قَالَ : إِنَّ مِنْهُمْ ، أَوْ فِيهِمْ ، مَنْ جُبِرَ " . قَالَ الْبَزَّارُ : لا نَعْلَمُ رَوَاهُ عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أنَسٍ ، إِلا حَمَّادٌ ، وَلا عَنْ حَمَّادٍ إِلا هِشَامٌ

(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الرَّازِيُّ وَهُوَ خَتَنُ سَلَمَةَ الْأَبْرَشِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَمَةُ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ عُمَرَ بْنِ قَتَادَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُوسَى ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ صَفْوَانَ ، عَنْ حَفْصَةَ ابْنَةِ عُمَرَ ، قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " يَأْتِي جَيْشٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ، يُرِيدُونَ رَجُلًا مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ ، خُسِفَ بِهِمْ فَرَجَعَ مَنْ كَانَ أَمَامَهُمْ لِيَنْظُرَ مَا فَعَلَ الْقَوْمُ ، فَيُصِيبَهُمْ مِثْلُ مَا أَصَابَهُمْ " , فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَكَيْفَ بِمَنْ كَانَ مِنْهُمْ مُسْتَكْرَهًا ؟ قَالَ : " يُصِيبُهُمْ كُلَّهُمْ ذَلِكَ ، ثُمَّ يَبْعَثُ اللَّهُ كُلَّ امْرِئٍ عَلَى نِيَّتِهِ

(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، قَالَ : نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَلَمَةَ الرَّازِيُّ ، قَالَ : نا سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ ، عَنْ أَبِي الْجَرَّاحِ مَوْلَى أُمِّ حَبِيبَةَ ، عَنْ أُمِّ حَبِيبَةَ ، قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ، يُرِيدُونَ رَجُلا عِنْدَ الْبَيْتِ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِبَيْدَاءَ مِنَ الأَرْضِ خُسِفَ بِهِمْ ، فَيَلْحَقُ بِهِمْ مَنْ تَخَلَّفَ عَنْهُمْ ، فَيُصِيبُهُمْ مَا أَصَابَهُمْ " ، قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَكَيْفَ بِمَنْ كَانَ أُخْرِجَ مُسْتَكْرَهًا ؟ قَالَ : " يُصِيبُهُ مَا أَصَابَ النَّاسَ ثُمَّ يَبْعَثُ اللَّهُ كُلَّ امْرِئٍ عَلَى نِيَّتِهِ

ابو محمد السوري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 08/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  neuf9 الخميس يناير 30, 2014 7:55 pm

السلام عليكم أخي الكريم الهمداني.
بارك الله في مجهودك اخي الكريم ، في قولك انه الاراضي المحادده على الخليج العربي .. وتتمثل من حدود المهره الى نهاية الحدود العراقية تضم معها ايران لانها تطل على بحر الشام، و الحديث الذي استشهدت به لا يبين ما قلته في أن الشام (......الى نهاية الحدود العراقية تضم معها ايران لانها تطل على بحر الشام) فهذا ما لا حقيقة له، بل الحديث يثبت بأنه الشام هي ليست في المشرق و دليلي على هذا في قوله عليه الصلاة و السلام (بَلْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ) اي نفيه أن يكون فِي بَحْرِ الشَّامِ أَوْ بَحْرِ الْيَمَنِ. هذا، والله أعلم و هو المستعان.
neuf9
neuf9
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  الهمداني الجمعة يناير 31, 2014 3:37 pm

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته اخي نايف ..

مجرد فهم خاطئ اخي الكريم .. لم ينفي بالاشاره ان يكون في بحر الشام او بحر اليمن .. ولكنه نفى ان يكون على ارضنا ..

رسول الله صلى الله عليه وسلم .. كان يتكلم عن جهه واحدة وهي باتجاه الشرق .. وعندما الله سبحانة وتعالى نقل له الصورة مرئية يشاهدها هو فقط .. مثل ما ان تصور بقوقل ارث الاقرب ثم الابعد والابعد وهكذا .. مثل ما تصور الاقمار الصناعية .. فشاهد اولا المنطقة التي في المشرق وهي بحر الشام عندما توسعه الصورة اعتقد في بحر اليمن .. عندما توسعه الصورة اكبر واكبر .. اشار انه في المشرق اي بعد بحر الشام وبحر اليمن وممكن خلف المحيط الهندي او خارج الكره الارضية في مشرق الشمس ..

وان شاء الله انا انزل بحث ونشاهد من خلال الاحاديث .. اين تقع الشام .. واقلك من الان ذكر للشام ثلاث مناطق .. الاولى وهي محادده للاراضي السعودية اليمنية .. هذه المنطقة ذكرت بالشام ولا زال كثير من اصحاب هذه المناطق والقبائل تسمى بالشاميين .. والمنطقة الثانية ذكرت بالشام .. نجد وما خلفها المحادده للخليج العربي تضم معها الحدود الان السعودية العراقية .. وذكرت المنطقة الثالثه بالشام .. هي ما نعرفها اليوم من الاردن وسوريا ولبنان وفلسطين .. وهناك منطقة رابعه ذكرت بالشام وهي ارض غير ارضنا تماما وسميت بالشام تقع ما بين بيت المقدس والقسطنطينة ..

فكلمة الشام .. سميت لاكثر من مكان على ارضنا وفي اراضي اخر .. ان شاء الله عندما ننزل البحث نناقش الموضوع بكل مهنية وبكل حيادية ونعرف تفاصيل القصة .. والله المستعان ..

ملاحظة اخيره .. وانا ابحث في الاحاديث لم اجد في الاحاديث اي كلام عن كلمتي .. ( شمال جنوب ) حتى في القران الكريم رب المشرقين ورب المغربين .. ما وجد هو المشرق والشرق والكلمتين بينهم فرق كبير وكذلك المغرب والغرب والكلمتين تعبر عن اتجاهين مختلفين .. ما لفت انتباهي .. ان اي منطقة تكون في الشمال .. تسمى شام .. هل كلمة شام عباره عن معنى لاتجاه ولا تعني ارض ان شاء الله ناخذ هذه الجزئية في البحث


عدل سابقا من قبل الهمداني في الجمعة يناير 31, 2014 3:59 pm عدل 1 مرات
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  الهمداني الجمعة يناير 31, 2014 3:43 pm

بخصوص الجيش الذي سوف يخسف به .. بغض النظر ان الاحاديث تقول انه من الشام او العراق او غيره لديى مصادر اخرى ومن نفس كتبهم .. تقول انه جيش طائفي ولا يستبعد ان يكون الشيعه .. وتحركة ايران في الوقت المناسب .. يجتمعون في مكان واحد يخسفهم بهم .. مصادرهم شتى وهدفهم واحد احتلال البيت الحرام .. وهذا الهدف قد يكون مشاهد الى حد كبير ومشاهدة من الطائفة او الدولة التي تريد يكون البيت الحرام بيدها لانها تعتقد انهم اصحاب ال البيت وانهم احق من الاخرين ..

وللامانة هناك جيشين سوف يخسف بهم .. واحد من اجل اخراج المهدي والاخر من اجل احتلال البيت الحرام .. وبينهم فتره زمنية طويلة ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  neuf9 الجمعة يناير 31, 2014 5:55 pm

السلام عليكم أخي الكريم الهمداني.
بارك الله فيك على هذا التوضيح.
نعم أخي القول بأنه نفي قوية جدا لما قبلها، و الأصح القول انه أبطل المعنى الذي قبلها عليه الصلاة و ازكي التسليم و بمعنى أصح انه اي الدجال أعاذنا الله و إياكم من شر فتنته ، ليس موجود في فِي بَحْرِ الشَّامِ و لا في بحر اليمن بل هو موجود في قبل المشرق و ما قبل المشرق هو الخليج العربي اما بحر الشام فهو شمالا و بدقة الكلام نقول هو في الشمال الشرقي و بحر اليمن جنوبا ان كان المقصود به بحر العرب و ان هو بحر الأحمر ف انه في الجنوب الغربي. اما قولك بأنه جاء ذكر الشام في ثلاث مناطق فهذا، لا يعني انه هناك ثلاثة من الشام ، و انما الشام واحدة و لها حدود شمالية و غربية و جنوبية و شرقية. اما قولك فكلمة الشام .. سميت لأكثر من مكان على أرضنا وفي أراضي أخر، فهذا، ما ليس له اثر، بل الراجح عندي انه تمت تسمية الشام التي هي في الأرضي الغير الشامية، نسبة لأهلها القادمون من الشام
اما ما يخص جيش الخسف فلا علم لي بأنه هناك جيشين بل الراجح انه جيش واحد ، و في انتظار ما توصلت له في هذا الشأن . هذا، و الله أعلم و هو المستعان.
neuf9
neuf9
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  الهمداني الجمعة يناير 31, 2014 8:00 pm

اخي الكريم .. ارجع للاحاديث .. سوف تجد ان احاديث تتكلم عن التجاء شخص بالبيت الحرام ويرسل اليه جيش يخسف به .. واحاديث اخرى .. تتكلم عن احتلال جيش للبيت الحرام .. ولا يحتل البيت الا اهله ..

ان شاء الله اوضح القصة في وقت اخر
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  neuf9 الجمعة يناير 31, 2014 10:24 pm

السلام عليكم أخي الكريم الهمداني.
هل تقصد الحديث : (يبايع لرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت الا أهله فإذا استحلوه فلا يسأل عن هلكة العرب ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا وهم الذين يستخرجون كنزه)
و الحديث التالى يفسره .
وروى أبو داود من حديث صالح بن أبي مريم أبي الخليل الضبعي عن صاحب له عن أم سلمة عن النبي قال يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه بعث من الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى
الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلى عليه المسلمون وفي رواية فيلبث تسع سنين
ورواه الإمام أحمد باللفظين ورواه أبو داود من وجه آخر عن قتادة عن أبي الخليل عن عبد الله بن الحارث عن أم سلمة نحوه ورواه أبو يعلى الموصلي في مسنده من حديث قتادة عن صالح أبي الخليل عن صاحب له وربما قال صالح عن مجاهد عن أم سلمة والحديث حسن ومثله مما يجوز أن يقال فيه صحيح.
هذا، و الله أعلم و هو المستعان


neuf9
neuf9
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جيش الخسف Empty رد: جيش الخسف

مُساهمة  سلمان ابراهيم الثلاثاء فبراير 04, 2014 5:38 pm

هل تعلمون ان تبوك التي يتواجد بها الجيش السعودي الان كانت سابقا
تنسب الى الشام...!
انا لا اقول انه جيش الخسف ..!هو لتوضيح فقط....!!

سلمان ابراهيم
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى