ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تمثال فيل ، داعش

+7
أبوالهدى
هندباء
حائر
صائد الرؤى
yahya3
ابو محمد السوري
رعد الحق
11 مشترك

اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  رعد الحق الثلاثاء فبراير 25, 2014 10:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت قبل ساعات رؤيا صحوت منها مفزوعاً

رأيت اني في بيت قديم اعتقد اني اشتريته او سأشتريه
معي امي و اختي و زوجتي و نفكر في ترميمه وتعديله
ثم اتيت بعامل اجنبي اعتقد انه واحد اعرفه اسمه الحقيقي شراب
فطلبت منه تنظيف السطح ثم صعدنا للسطح وكان درجه غريب
درجه خارجي وعلى شكل خرطوم فيل ملتوي بشكل اقرب للحلزوني
وبعض اجزائه كأنها معلقه في الهواء لا شي يثبتها
صعدت عليه بصعوبه بالغه واستغربت كيف وصلت للسطع قبل هذه المره؟
كان خطر وبعض اجزائه تسقط وانا حذر وامي وباقي اهلي يصرخون علي ويحذروني منه
ثم عندما قربت من الوصول لنهايته فوق رأيت الجدار منحوت على شكل وجه فيل
كرهت هذا وقلت اني سأغيره وهذا مثل الاصنام
اما العامل فأعتقد انه صعد متسلق مع طرف الجدار
واعتقد اني قبل هذا حاولت الصعود ثم تركته وجائتني اختي
تقول ان العامل طلب مبلغ ٥٠ على كل مره ينزل فيها اغراض من فوق
وانا بهكذا قد نضطر لدفع مليون او مليونين ثم ذهبت فوق وهو معي وعندما وصلت للنهايه ساعدني للظهور فوق السطح
المهم كنت فوق السطح اتناقش مع بعض الاشخاص اعتقد ان فيهم بعض اخوتي و اصدقائي
ثم كان امامنا تلفاز و ظهرت فيه قناة (داعش) فأستغربت
وظهر مقدمين اثنين رجل و امرأه وكانت المرأه ملثمه وسمراء وقصيره ونحيفه
ثم اعتقد انها قالت ( دن دن دن ) اشبه بموسيقى وبعدها قالت هي و الرجل انهم سيستقبلون اتصالات المشاهدين
واتوا بما يشبه مخددتين كبار ثم قالوا عنهم كفار واخذوا يضربونها واستخرجوا منهما رجل و امرأه مقيدين
وقالوا ان من يتصل ويختار من الكافر منهما سنقتله
وكلا المقدمين يمسك سكين. فأتصل شخص و اختار الرجل
وحاول الرجل ان يتوسل للمتصل لكنه بسرعه بدأ المقدم بذبحه بالسكين
فلم استطع النظر له وكرهنا هذا المشهد
نظرت لصحيفه (لا اتذكر هل هو قبل القناه او بعدها)
وكان فيها كلام عن داعش على شكل جدول او عبارات متقابله وفيها صور
ومن الكلام المكتوب ( داعش الدجال ) فقط الدجال وليس المسيح الدجال
( يدعون اهل الاوثان...) او ( يدعون اهل الشرك و الاوثان...)
( لهم قبله غير الكعبه ) او ( لهم قبله غير المسلمين )

هذا ما اذكره
والله اعلم

رعد الحق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 07/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  ابو محمد السوري الجمعة فبراير 28, 2014 4:36 pm

أخي رعد هل الرؤيا لك ؟؟؟ على كل حال لا أعتقد أن أحد سعبرها لك كوناً تخص داعش  Very Happy 
أيضا يوجد رؤيا أخرى لأخت في منتدى المؤمنين وقد حذفت
على كل حال ننتظر الأخ صائد للتعبير فهوا محايد لهذا الامر والله أعلم



ابو محمد السوري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 08/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  رعد الحق الجمعة فبراير 28, 2014 6:47 pm

نعم لي
وأشهد الله ان هذا ما رأيته

رعد الحق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 07/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  yahya3 الجمعة فبراير 28, 2014 11:14 pm

الحمدلله رؤيا خير تدل بدلاله واضحه ان الدوله الاسلاميه مظلومه وتتعرض لحملات تشويه
فنسأل الله ان ينصرها مانصرت الله
ودليلي في ذلك من الرؤيا مسمى داعش لايذكر الا من قبل المشوهين لها
yahya3
yahya3
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  صائد الرؤى الأحد مارس 02, 2014 1:24 pm

هل تتابع أخبار الدولة الاسلامية عن كثب ؟

وهل انت من سوريا ؟ وما هي منطقتكم تحديدا ؟ هل هي تحت سيطرة الدولة ؟
صائد الرؤى
صائد الرؤى
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  رعد الحق الأحد مارس 02, 2014 3:03 pm

حياكم الله اخوتي

لا. نادراً
من بلاد الحرمين

رعد الحق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 07/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  صائد الرؤى الأربعاء مارس 05, 2014 3:06 pm

فهل تفكر في الذهاب لسوريا للجهاد ومحتار مع أي فصيل تجاهد ؟
صائد الرؤى
صائد الرؤى
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  رعد الحق الأربعاء مارس 05, 2014 6:27 pm

لا افكر

رعد الحق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 07/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  صائد الرؤى الإثنين مارس 17, 2014 8:15 am

إن صدقت الرؤيا فهي تدل بأن الرائي متأثر بالاعلام التغريبي الموجه ضد تنظيم الدولة ويعتقد بأن القيادات في التنظيم من ايران او الشيعة والفرس عموما. وهذا غير صحيح وإن اختلف معهم في المنهج. وتدل كذلك على أن الاعلام الذي يركز عليه غير نظيف ولا يملك شرف المهنة. ويتحكم في الاتصالات الواردة إليه بحيث تكون فيما يريد تقديمه للناس. ولعلك تحاول تغيير انواع القنوات أو إزالتها وتكلف عامل للقيام بذلك وقد يتغير الأمر بحيث لا يتجاوز التوصيف مناط الخلاف بالنسبة لتنظيم الدولة. والله أعلم

(التعبير ظني وهو بين احتمالين فإما أن يكون أو لا يكون)
صائد الرؤى
صائد الرؤى
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  ابو محمد السوري السبت أبريل 05, 2014 8:04 pm

مممممممممممممممممم  scratch scratch scratch صدق حدسي في تعبير الرؤيا والله اعلم

ابو محمد السوري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 08/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  حائر السبت أبريل 05, 2014 10:11 pm

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لزوال الدنيا اهون عند الله من دم امرء مسلم" وقال "كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه" وقال "لا ترجعوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض ".....اللهم عليك بمن كفر المسلمين وسفك دماءهم ومن مولهم سحقا لهم....الحمد لله الذي فضحهم اللهم لا تمكن لهم فهم اظلم من المجوس والرافضة ....يا ايها الناس افيقوا من نومكم 
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  هندباء الأربعاء أبريل 16, 2014 1:06 am

وكيف هم اظلم من الروافض الذين قتلوا وشردوا واغتصبوا ولعنوا اصحاب النبي صلوات الله و سلامه عليه ولعنوا زوجه ام المؤمنين ومازالوا يكيدون للمسلمين
ولو كان الامر بيدهم لقتلوا كل سني حتى يستتب اليهم الامر
اما المجاهدين من دولة الشام و العراق لم ياتوا الا للدفاع عن اخوانهم في سوريا
بعدما تخلى عنهم الجميع
فشتان بين الفريقين

هندباء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  حائر الخميس أبريل 17, 2014 5:46 pm

اختي هؤلاء مرتزقة ومخترقون من قبل النظام السوري او يغلب على ظني هم مخترقون من قبل الاستخبارات الامريكية على ما يبدو وقد وجد اعداء الله ضالتهم عندهم اي عند داعش فهم من جهة يحبطون كل المحاولات لاقامة الخلافة الاسلامية ومن جهة وهو الاهم عندهم هو الاساءة للاسلام واظهار ان المسلمون هم قتلة ومتوحشون ويحبون سفك الدماء ويقتلون لاتفه الاسباب .....فقط في الامس ذكرت قناة العربية على ما اظن ان داعش قاموا بقتل احد امراء جبهة النصرة هو وكل اسرته زوجته وبناته ثم هربوا وعندما طاردهم عناصر جبهة النصرة قام اثنان بتفجير نفسهما وتم القبض على الاثنين الآخرين.......هؤلاء هم داعش يقتلون الابرياء وبعدها ينتحرون ....اي اسلام هذا
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  أبوالهدى الأربعاء يوليو 09, 2014 2:43 pm

ياقادرا قدرته أقدر من قدرة كل قدير عجل فرج "أهل الشام" يامن تيسير العسير عليك يسير ياقدير

ياقادرا قدرته أقدر من قدرة كل قدير عجل فرج "أهل العراق" يامن تيسير العسير عليك يسير ياقدير

أبوالهدى
ضيف كريم

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  ابن حزم الأربعاء يوليو 09, 2014 3:38 pm

داعش قتلت أكثر من 40 مجاهدا مطلوبا لأمريكا وهذا مالم تستطعه أقوى الشركات الأمنية الأمريكيه يقومون بتفجيرات في السعوديه وإيران لم يحصل فيها تفجير واحد !!!! لماذا عصابة البغدادي تستهدف كتائب المجاهدين الأخرى لماذا تقتل أئمة المساجد لماذا النظام السوري لم يقصف الرقة لمدة عام بعد سيطرة تنظيم البغدادي

ابن حزم
ضيف كريم

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty لماذا النظام السوري لم يقصف الرقة لمدة عام بعد سيطرة تنظيم البغدادي

مُساهمة  صائب الأربعاء يوليو 09, 2014 6:07 pm

داعش قتلت أكثر من 40 مجاهدا مطلوبا لأمريكا وهذا مالم تستطعه أقوى الشركات الأمنية الأمريكيه يقومون بتفجيرات في السعوديه وإيران لم يحصل فيها تفجير واحد !!!! لماذا عصابة البغدادي تستهدف كتائب المجاهدين الأخرى لماذا تقتل أئمة المساجد لماذا النظام السوري لم يقصف الرقة لمدة عام بعد سيطرة تنظيم البغدادي
السبب في ذلك تجدة في أخر ما كتبت ( لأنهم سيطروا عليها ) وهل بشار وشبيحته يتجرأون إلى على المرجفين والمخذلين  farao ...

صائب
ضيف كريم

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  ابن حزم الأربعاء يوليو 09, 2014 11:06 pm

سبحان الله يعلم الله لم أجد أحد من المتعاطفين مع داعش إلا ساذج في تفكيره أقولك لماذا يفجرون في السعودية وإيران لم يفعلوا فيها تفجير واحد وهم يحاربون الرافضه بزعمهم أليس هذا أختراق إيراني لداعش يرفعون شعارات الخلافة ليخدعوا البسطاء من أمثالك لماذا البغدادي يقوم باغتيال كبار قيادات المجاهدين في سوريا بينما لم يقوموا باغتيال شخصية كبيرة شيعيه

ابن حزم
ضيف كريم

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  أواب الجمعة يوليو 11, 2014 12:16 am

الى كل طاعن في المجاهدين بالظن ،،

(وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا)الاسراء 17

حسن الظن بالناس

د. بدر عبد الحميد هميسه


بسم الله الرحمن الرحيم


الإسلام دين يدعو إلى حسن الظن بالناس والابتعاد كل البعد عن سوء الظن بهم ؛ لأن سرائر الناس ودواخلهم لا يعلمها إلا الله تعالى وحده , قال تعالى : \" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ (12) سورة الحجرات .
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ: إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ ، فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ ، وَلاَ تَحَسَّسُوا ، وَلاَ تَجَسَّسُوا ، وَلاَ تَحَاسَدُوا ، وَلاَ تَدَابَرُوا ، وَلاَ تَبَاغَضُوا ، وَكُونُوا عِبَادَ اللهِ إِخْوَانًا.
أخرجه أحمد 2/312(8103) و\"البُخاري\" 6064 وفي \"الأدب المفرد\" 410.
فسوء الظن يؤدي إلى الخصومات والعداوات , وتقطع الصلات , قال تعالى : \" وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا (28) سورة النجم .
وليس أريح لقلب العبد في هذه الحياة ولا أسعد لنفسه من حسن الظن، فبه يسلم من أذى الخواطر المقلقة التي تؤذي النفس، وتكدر البال، وتتعب الجسد.
قال تعالى : \" وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ (116) إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَنْ يَضِلُّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (117) سورة الأنعام .
والمراد بالنهي عن ظن السوء كما قال الخطابي هو تحقيق الظن وتصديقه دون ما يهجس في النفس فإن ذلك لا يملك .
قال النووي ومراد الخطابي أن المحرم من الظن ما يستمر صاحبه عليه ويستقر في قلبه دون ما يعرض في القلب ولا يستقر فإن هذا لا يكلف به ومعناه احذروا إتباع الظن واحذروا سوء الظن بمن لا يساء الظن به من العدول ، والظن تهمة تقع في القلب بلا دليل . انظر : شرح النووي على مسلم 8/357.
فإن المسلم بناء على ذلك مأمور بأن يحسن الظن بإخوانه، وأن يحمل ما يصدر عنهم من قول أو فعل على محمل حسن ما لم يتحول الظن إلى يقين جازم، فالله عز وجل أمرنا بالتثبت فيما يصدر من الغير نحونا ونحو إخواننا قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)[الحجرات: 6] فكم أوقع سوء الظن السيئ من فراق بين المتحابين، وقطيعة بين المتواصلين، ولو لم يكن الظن على درجة عظيمة من الخطورة والأهمية في إضعاف روح الموالاة بين المؤمنين لما أكد الباري عز وجل على ذلك في الكتاب والسنة.
عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ:إِذَا سَمِعْتَ الرَّجُلَ يَقُولُ : هَلَكَ النَّاسُ ، فَهُوَ أَهْلَكُهُمْ. قَالَ أَبُو إِسْحَاقَ : لاَ أَدْرِى أَهْلَكَهُمْ بِالنَّصْبِ ، أَوْ أَهْلَكُهُمْ بِالرَّفْعِ. أخرجه \"أحمد\" 2/272(7671) و\"البُخاري\" في \"الأدب المفرد\" 759 و\"مسلم\" 6776.

وقد قسم الزمخشري الظن إلى واجب ومندوب وحرام ومباح:
فالواجب: حسن الظن بالله، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَبْلَ مَوْتِهِ بِثَلاَثٍ ، يَقُولُ : لاَ يَمُوتَنَّ أَحَدُكُمْ إِلاَّ وَهُوَ يُحْسِنُ بِاللهِ الظَّنَّ.أخرجه أحمد 3/293(14171) و\"مسلم\" 8/165 (7331).
والحرام: سوء الظن به تعالى وبكل من ظاهره العدالة من المسلمين، وهو المراد بقوله صلى الله عليه وآله وسلم: \"إياكم والظن\" الحديث،
قال الشاعر :

فلا تظنن بربك ظن سوء *** فإن الله أولى بالجميل
ولا تظنن بنفسك قط خيرا *** وكيف بظالم جبان جهول
وقل يا نفس مأوى كل س*** أيرجى الخير من ميت بخيل
وظن بنفسك السوآى تجدها *** كذاك وخيرها كالمستحيل
وما بك من تقى فيها وخير*** فتلك مواهب الرب الجليل
وليس بها ولا منها ولكن *** من الرحمن فاشكر للدليل
والمندوب: حسن الظن بمن ظاهره العدالة من المسلمين.

قال الشافعي رحمه الله :

لِسَانَكَ لا تَذْكُرْ بِهِ عَورَةَ امرئ ** فَكلُّكَ عَـوْرَاتٌ وَلِلنَّـاسِ أَلْسُــنُ
وَعَـينكَ إنْ أَبْـدَتْ إَلَيكَ مَعَـايِباً ** فَصُنْهَا وَقُلْ يَاعَيْنُ لِلنَّاسِ أَعْينُ

والجائز: مثل قول أبي بكر لعائشة: إنما هو أخواك أو أختاك، لما وقع في قلبه أن الذي في بطن امرأته اثنان. ومن ذلك سوء الظن بمن اشتهر بين الناس بمخالطة الريب والمجاهرة بالخبائث، فلا يحرم سوء الظن به، لأنه قد دل على نفسه، ومن ستر على نفسه لم يظن به إلا خير، ومن دخل في مداخل السوء اتهم، ومن هتك نفسه ظننا به السوء .انظر : الصنعاني : سبل السلام 4/189 بتصرف.

ولقد علم النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة رضوان الله حسن الظن بالناس ونهاهم عن سوء الظن , وطبق لهم ذلك عملياً , فعَنْ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ أَبِى رَافِعٍ ، وَهُوَ كَاتِبُ عَلِيٍّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيًّا ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، وَهُوَ يَقُولُ: بَعَثَنَا رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم أَنَا ، وَالزُّبَيْرَ ، وَالْمِقْدَادَ ، فَقَالَ : ائْتُوا رَوْضَةَ خَاخٍ ، فَإِنَّ بِهَا ظَعِينَةً ، مَعَهَا كِتَابٌ ، فَخُذُوهُ مِنْهَا ، فَانْطَلَقْنَا تَعَادَى بِنَا خَيْلُنَا ، فَإِذَا نَحْنُ بِالْمَرْأَةِ ، فَقُلْنَا : أَخْرِجِي الْكِتَابَ ، فَقَالَتْ : مَا مَعِي كِتَابٌ ، فَقُلْنَا : لَتُخْرِجِنَّ الْكِتَابَ ، أَوْ لَتُلْقِيَنَّ الثِّيَابَ ، فَأَخْرَجَتْهُ مِنْ عِقَاصِهَا ، فَأَتَيْنَا بِهِ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، فَإِذَا فِيهِ : مِنْ حَاطِبِ بْنِ أَبي بَلْتَعَةَ ، إِلَى نَاسٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ، مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ ، يُخْبِرُهُمْ بِبَعْضِ أَمْرِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : يَا حَاطِبُ ، مَا هَذَا ؟ قَالَ : لاَ تَعْجَلْ عَلَيَّ يَا رَسُولَ اللهِ ، إِنِّي كُنْتُ امْرَءًا مُلْصَقًا فِي قُرَيْشٍ - قَالَ سُفْيَانُ : كَانَ حَلِيفًا لَهُمْ ، وَلَمْ يَكُنْ مِنْ أَنْفُسِهَا - وَكَانَ مِمَّنْ كَانَ مَعَكَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ ، لَهُمْ قَرَابَاتٌ يَحْمُونَ بِهَا أَهْلِيهِمْ ، فَأَحْبَبْتُ إِذْ فَاتَنِي ذَلِكَ مِنَ النَّسَبِ فِيهِمْ ، أَنْ أَتَّخِذَ فِيهِمْ يَدًا يَحْمُونَ بِهَا قَرَابَتِي ، وَلَمْ أَفْعَلْهُ كُفْرًا ، وَلاَ ارْتِدَادًا عَنْ دِينِي ، وَلاَ رِضًا بِالْكُفْرِ بَعْدَ الإِسْلاَمِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : صَدَقَ ، فَقَالَ عُمَرُ : دَعْنِي يَا رَسُولَ اللهِ ، أَضْرِبُ عُنُقَ هَذَا الْمُنَافِقِ ، فَقَالَ : إِنَّهُ قَدْ شَهِدَ بَدْرًا ، وَمَا يُدْرِيكَ ، لَعَلَّ اللهَ اطَّلَعَ عَلَى أَهْلِ بَدْرٍ ، فَقَالَ : اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ ، فَقَدْ غَفَرْتُ لَكُمْ ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ ، عَزَّ وَجَلَّ : \"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ\". - في رواية عَبْد الجَبَّار بن العَلاَء : بَعَثَنِي رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، وَالزُّبَيْرُ ، وَطَلْحَةُ ، وَالْمِقْدَادُ بْنُ الأَسْوَدِ. أخرجه أحمد 1/79(600) والبُخَارِي 4/72(3007 و\"مسلم\" 7/167 (6485) و\"أبو داود\" 2650 و\"التِّرمِذي\" 3305 و\"النَّسَائي\" في \"الكبرى\" 11521 .
وعَنْ أَسْلَمَ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ؛أَنَّ رَجُلاً عَلَى عَهْدِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم كَانَ اسْمُهُ عَبْدَ اللهِ ، وَكَانَ يُلَقَّبُ حِمَارًا ، وَكَانَ يُضْحِكُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم ، وَكَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم قَدْ جَلَدَهُ فِي الشَّرَابِ ، فَأُتِيَ بِهِ يَوْمًا ، فَأَمَرَ بِهِ فَجُلِدَ ، فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ : اللَّهُمَّ الْعَنْهُ ، مَا أَكْثَرَ مَا يُؤْتَى بِهِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : لاَ تَلْعَنُوهُ ، فَوَاللهِ مَا عَلِمْتُ أَنَّهُ يُحِبُّ اللهَ وَرَسُولَهُ. أخرجه البُخَاري 8/197(6780) شعب الإيمان - (2 / 48) (498 ).
طلب أعرابي يوماً من النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً فأعطاه ، ثم قال له : ( أأحسنت إليك ؟ فقال الأعرابي : لا ، لا أحنت ولا أجملت فغضب المسلمون وقاموا إليه ، فأشار إليهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأن كفوا ، ثم دخل منزله وأرسل إلى الأعرابي وزاده شيئاً ثم قال : أأحنت إليك ؟ قال نعم ، فجزاك الله من أهل وعشيرة خيراً ، فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم : إنك قلت وفي نفس أصحابي شيء من ذلك ، فإذا أحببت فقل بين أيديهم ما قلت بين يدي حتى يذهب من صدورهم ما فيها عليك ، قال نعم ، فلما كان الغداة جاء ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إن هذا الأعرابي قال ما قال ، فزدناه فزعم أنه رضي ، أكذلك يا أعرابي ؟ فقال الأعرابي نعم ، فجزاك الله من أهل وعشيرة خيراً ، فتهلل وجه الرسول صلى الله عليه وسلم بشراً وقال : إن مثلي ومثل هذا الأعرابي كمثل رجل كانت له ناقة شردت عليه ، فتبعها الناس فلم يزيدوها إلا نفوراً ، فناداهم صاحب الناقة : خلوا بيني وبين ناقتي فإني أرفق وأعلم ، فتوجه لهل صاحب الناقة بين يديها فأخذ لها من قمام الأرض فردها هوناً هوناً حتى جاءت واستناخت وشد عليها رحلها واستوى عليها ، وإني لو تركتكم حيث قال الرجل ما قال فقتلتموه دخل النار ) \" رواه ابن حبان. وانظر الشفا للقاضي عياض 1/ 253 ومناهل الصفا للحمزاوي 2.

لذا فقد سار السلف الصالح على هذا النهج القويم وطبقوه في حياتهم منهجاً وسلوكاً , يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه: \"لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا، وأنت تجد لها في الخير محملاً \".
عَنِ ابْنِ بُرَيْدَةَ الأَسْلَمِيِّ، قَالَ: شَتَمَ رَجُلٌ ابْنَ عَبَّاسٍ، فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ:إِنَّكَ لَتَشْتُمُنِي، وَفِيَّ ثَلاثُ خِصَالٍ: إِنِّي لآتِي عَلَى الآيَةِ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ، فَلَوَدِدْتُ أَنَّ جَمِيعَ النَّاسِ يَعْلَمُونَ مِنْهَا مَا أَعْلَمُ مِنْهَا، وَإِنِّي لأَسْمَعُ بِالْحَاكِمِ مِنْ حُكَّامِ الْمُسْلِمِينَ يَعْدِلُ فِي حُكْمِهِ فَأَفْرَحُ بِهِ، وَلِعَلِّي لا أُقاضِي إِلَيْهِ أَبَدًا، وَإِنِّي لأَسْمَعُ بِالْغَيْثِ قَدْ أَصَابَ الْبَلَدَ مِنْ بِلادِ الْمُسْلِمِينَ فَأَفْرَحُ، وَمَا لِي بِهِ مِنِ سَائِمَةٍ.المعجم الكبير للطبراني 9/131.
وهذا أبو دجانة رضي الله عنه :دخلوا عليه في مرضه ووجهه يتهلل! فقالوا له: ما لوجهك يتهلل؟فقال: (ما من عملِ شيءٍ أوثق عندي من اثنتين: كنت لا أتكلَّم فيما لا يعنيني، وكان قلبي للمسلمين سليمًا).
لذا فإنه لا ينبغي للمسلم أن يلتفت كثيرا إلى أفعال الناس ، يراقب هذا ، ويتابع ذاك ، ويفتش عن أمر تلك ، بل الواجب عليه أن يُقبل على نفسه فيصلحَ شأنها ، ويُقوِّمَ خطأها ،
ويرتقي بها إلى مراتب الآداب والأخلاق العالية ، فإذا شغل نفسه بذلك ، لم يجد وقتا ولا فكرا يشغله في الناس وظن السوء بهم .
قال الشاعر :

إن يسمعوا ريبة طاروا بها فرحا * * * مني وما سمعوا من صالح دفنوا
صم إذا سمعوا خيرا ذكرت به * * * وإن ذكرت بسوء عندهم أذنوا

ولقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن تتبع أمور الناس وعوراتهم ،حرصا منه صلى الله عليه وسلم على شغل المسلم نفسه بالخير ، وعدم الوقوع فيما لا يغني من الله شيئا ، فقال : يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلْ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ ! لَا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ ، وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ ، فَإِنَّهُ مَنْ اتَّبَعَ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعُ اللَّهُ عَوْرَتَهُ ، وَمَنْ يَتَّبِع اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ . رواه أبو داود (4880) ، قال العراقي في \"تخريج الإحياء\" (2/250): إسناده جيد . وصححه الألباني في \"صحيح أبي داود\" ..

إن إحسان الظن بالناس يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لحملها على ذلك خاصة وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ولا يكاد يفتر عن التفريق بين المؤمنين والتحريش بينهم وأعظم أسباب قطع الطريق على الشيطان هو إحسان الظن بالمسلمين .
قال بكر بن عبد الله المزني كما في ترجمته من تهذيب التهذيب: \" إيَّاك من الكلام ما إن أصبتَ فيه لَم تُؤجَر، وإن أخطأت فيه أثمت، وهو سوء الظنِّ بأخيك \".
وقال أبو قلابة عبد الله بن زيد الجرمي كما في الحلية لأبي نعيم (2/285): ( إذا بلغك عن أخيك شيء تكرهه فالتمس له العذر جهدك؛ فإن لم تجد له عذراً فقل في نفسك: لعلَّ لأخي عذراً لا أعلمه).
كان معروف الكرخي قاعدا يوم على دجلة ببغداد فمر به صبيان في زورق يضربون بالملاهي ويشربون فقال له أصحابه:أما ترى هؤلاء يعصون الله تعالى على هذا الماء؟ادع عليهم فرفع يديه إلى السماء وقال:الهي وسيدي كما فرحتهم في الدنيا أسألك أن تفرحهم في الآخرة. فقال له صاحبه:أنما سألناك أن تدعو عليهم ولم نقل ادع لهم, فقال:إذا فرحهم في الآخرة تاب عليهم في الدنيا ولم يضركم هذا. ابن الملقن : طبقات الأولياء 1/47.
قال سرّي السقطي، وكان أوحد زمانه في الورع وعلوم التوحيد: ‏ ‏ منذ ثلاثين سنة وأنا في الاستغفار من قولي مرة: الحمد للّه. ‏ ‏ قيل له: وكيف ذلك ؟ ‏ ‏ قال: وقع ببغداد حريق، فاستقبلني واحد وقال: نجا حانوتُك! ‏ ‏ فقلت: ‏ ‏ الحمد للّه!‏ ‏ فأنا نادم من ذلك الوقت حيث أردتُ لنفسي خيراً من دون الناس. ‏ المناوي : فيض القدير 1/124.
روي عن السري بن مغلس السقطي أن لصاً دخل بيت مالك بن دينار فما وجد شيئاً فجاء ليخرج فناداه مالك: سلام عليكم، فقال: وعليك السلام، قال: ما حصل لكم شيء من الدنيا فترغب في شيء من الآخرة - قال: نعم، قال: توضأ من هذا المركن وصل ركعتين، ففعل ثم قال: يا سيدي أجلس إلى الصبح، قال: فلما خرج مالك إلى المسجد قال أصحابه: من هذا معك - قال: جاء يسرقنا فسرقناه. تاريخ الإسلام للذهبي 2/144.

إن سوء الظن يحمل على التجسس والتحسس والغيبة والتحاسد والتباغض والتدابر ، ويقطع العلاقة بين المتآخين . وَمَنْ حَكَمَ بِشَرٍّ عَلَى غَيْرِهِ بِمُجَرَّدِ الظَّنِّ حَمَلَهُ الشَّيْطَانُ عَلَى احْتِقَارِهِ وَعَدَمِ الْقِيَامِ بِحُقُوقِهِ وَالْتَوَانِي فِي إكْرَامِهِ ، وَإِطَالَةِ اللِّسَانِ فِي عِرْضِهِ وَكُلُّ هَذِهِ مُهْلِكَاتٌ .
وبسبب سوء الظن - إن كان اعتقاداً في أحوال الناس - قد يخسر الإنسان الانتفاع بمن ظنه ضاراً ، أو الاهتداء بمن ظنه ضالاً ، أو تحصيل العلم ممن ظنه جاهلاً ونحو ذلك . ولذلك فإن على الإنسان أن يحذر من هذه الآفة الضارة بالدين والدنيا ، وأن يحرص على سلامة صدره على إخوانه ؛ ليعيش هانئ البال ، مرتاح النفس ، بعيدا عن منقصات الحياة ، سالما من عناء البحث عن عورات المسلمين وتتبع عثراتهم.

ومن الأسباب المعينة على حسن الظن :
1- إنزال النفس منزلة الخير: قال ابن القيم رحمه الله -:(وما رأيت أحدًا قطُّ أجمع لهذه الخصال من شيخ الإسلام ابن تيمية - قدّس الله روحه -، وكان بعض أصحابه الأكابر يقول: ( وددت أني لأصحابي مثله لأعدائه وخصومه! وما رأيته يدعو على أحدٍ منهم قطُّ، وكان يدعو لهم).
قال: (وجئت يومًا مبشّرًا له بموتِ أكبر أعداءه، وأشدّهم عداوةً وأذىً له، فنهرني، وتنكّر لي واسترجع. ثم قام من فوره إلى أهل بيته - أي ذلك الخصم الذي مات - فعزّاهم، وقال: (أنا لكم مكانه، ولا يكون لكم أمر تحتاجون فيه إلى مساعدة إلا وساعدتكم فيه) ... فسُّروا به ودعوا له، وعظّموا هذه الحال منه، فرحمه الله ورضي عنه).انظر : خالد بابطين : نشر الورود والرياحين بإصلاح ذات البين 7.

2- حمل الكلام على أحسن المحامل: فها هو الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده، فقال للشافعي: قوى لله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ، قال: والله ما أردت إلا الخير. فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.فهكذا تكون الأخوة الحقيقية إحسان الظن بالإخوان حتى فيما يظهر أنه لا يحتمل وجها من أوجه الخير.

3- التماس الأعذار للآخرين : قال ابن سيرين رحمه الله: \"إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرا، فإن لم تجد فقل: لعل له عذرا لا أعرفه\" .
قال أحدهم :

سَامِحْ أَخَـاكَ إِذَا وَافَاكَ بِالْغَلَــطِ * * * وَاتْرُكْ هَوَى الْقَلْبِ لا يُدْهِيْكَ بِالشَّطَطِ
فكم صَدِيْقٍ وفيٍّ مُخْـلِصٍ لَبِــقٍ * * * أَضْحَى عَدُوًّا بِـــمَا لاقَاهُ مِنْ فُرُطِ
فَلَيْسَ فِي النَّاسِ مَعْصُوْمٌ سِوَى رُسُلٍ * * * حَمَاهُـمُ اللهُ مِـنْ دَوَّامَـةِ السَّقَـطِ
أَلَسْتَ تَرْجُـوْ مِنَ الرَّحْمَنِ مَغْفِـرَةً * * * يَوْمَ الزِّحَـامِ فَسَامِحْ تَنْجُ مِنْ سَخَـطِ

4- تجنب الحكم على النيات: عَنْ أَبِي ظَبْيَانَ ، قَالَ : سَمِعْتُ أُسَامَةَ بْنَ زَيْدٍ يُحَدِّثُ ، قَالَ: بَعَثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِلَى الْحُرَقَةِ ، مِنْ جُهَيْنَةَ ، قَالَ : فَصَبَّحْنَاهُمْ ، فَقَاتَلْنَاهُمْ ، فَكَانَ مِنْهُمْ رَجُلٌ ، إِذَا أَقْبَلَ الْقَوْمُ كَانَ مِنْ أَشَدِّهِمْ عَلَيْنَا ، وَإِذَا أَدْبَرُوا كَانَ حَامِيَتَهُمْ ، قَالَ : فَغَشِيتُهُ ، أَنَا وَرَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ ، قَالَ : فَلَمَّا غَشِينَاهُ ، قَالَ : لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ ، فَكَفَّ عَنْهُ الأَنْصَارِيُّ ، وَقَتَلْتُهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَ : يَا أُسَامَةُ ، أَقَتَلْتَهُ بَعْدَ مَا قَالَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ ؟ قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّمَا كَانَ مُتَعَوِّذًا مِنَ الْقَتْلِ ، فَكَرَّرَهَا عَلَيَّ ، حَتَّى تَمَنَّيْتُ أَنِّي لَمْ أَكُنْ أَسْلَمْتُ إِلاَّ يَوْمَئِذٍ. أخرجه أحمد 5/200(22088) و\"البُخَارِي\" 5/183(4269) و\"مسلم\" 1/67(190).

5- استحضار آفات سوء الظن وعدم تزكية النفس : قال سفيان بن حسين: ( ذكرت رجلاً بسوء عند إياس بن معاوية، فنظر في وجهي، وقال: أغزوتَ الرومَ؟ قلت: لا، قال: فالسِّند والهند والترك؟ قلت: لا، قال: أفَتسلَم منك الروم والسِّند والهند والترك، ولم يسلَمْ منك أخوك المسلم؟! قال: فلَم أعُد بعدها )). البداية والنهاية لابن كثير (13/121).
وقال أبو حاتم بن حبان البستي في روضة العقلاء (ص:131): (( الواجبُ على العاقل لزوم السلامة بترك التجسس عن عيوب الناس، مع الاشتغال بإصلاح عيوب نفسه؛ فإنَّ من اشتغل بعيوبه عن عيوب غيره أراح بدنَه ولم يُتعب قلبَه، فكلَّما اطَّلع على عيب لنفسه هان عليه ما يرى مثله من أخيه، وإنَّ من اشتغل بعيوب الناس عن عيوب نفسه عمي قلبه وتعب بدنه وتعذَّر عليه ترك عيوب نفسه )).
اللهم بصرنا بعيوبنا ونق صدورنا وقلوبنا واجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر واختم بالصالحات أعمالنا ،، آمين،،

منقول صيدالفوائد.
أواب
أواب
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 24/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تمثال فيل ، داعش Empty رد: تمثال فيل ، داعش

مُساهمة  الصعب الأربعاء يوليو 23, 2014 11:30 pm

البيت القديم بلدك وحكامك .. وتفكر انت واسرتك باعادة ترتيب اوضاع هذا البلد والحكام فيه كونهم اصبحوا قديما .. وضروري التجديد

ثم اتيت بمن يساعدك في تغيير الحكام رجل اجنبي ليس من ابناء وطنك .. واسمه الحقيقي شراب .. اي جوارب من اتى لبسه ويناسب كل الاحجام ..

فطلبت منه تنضيف الدولة من السطح اي من الحكام والملوك الي فيها الي اصبحوا قديمين .. وطلعت السطح وشاهدت الدرج الذي يصعد عليها الحكام والوصول الى الحكم بانها على شكل خرطوم وملتوي .. وهم علماء ومشائخ السلاطين الذي يطلعون على اكتفاهم وفتاويهم ونصحهم للشعب .. وبعضهم كان مجرد مشائخ لا يفقهون من الدين شئ ..

وعندك صعودك هذا الدرج كان اهل بيتك يحذرونك من خطر هذا النوع او انت الذي تريد الوصول اليه .. وعندك وصولك الى اعلى مرتبه وجدت ان هذا مجرد صنم او فيل يستخدم للهدم وليس للبناء ..

وكرهت المشي في هذا الطريق والدرج .. لانه اشبه بعبادة الاصنام .. فغيرته .. وهذا مبشر لك بالخير انك تتحرر من هذه التبعية

العامل الاجنبي الشارب الذي استعمل للهدم .. يطلب مبلغ عالي للمساعدة ..

للوصول الى السطح بلوغك ما تريد نيله بطريقة اخرى غير الدرج .. بمساعدة الاجنبي .. واثناء هذا التفكير او الاسلوب التي تفكر فيه واصحابك .. يرتسم امامكم .. قناة داعش .. وتشاهد جرائمها وافعالها والكلام عنها ..

فكرهت هذه المشاهد .. وانتقلت الى صحيفة تتأكد من هذه الاقوال .. فاكتشفت من الصحيفه التي بيدك وبيد المؤمنين .. ان داعش الدجال .. ويدعون اهل الاوثان .. ولهم قبله غير الكعبه .. فتأكدت انهم الخوارج .. فابتعدت انت واصحابك واسرتك عن الافكار القديمة في تجديد المنزل القديم


هذا والله اعلم



الصعب
الصعب
على الشواية

عدد المساهمات : 1057
تاريخ التسجيل : 07/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى