فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
+3
yahya3
مسافر
جعبة الأسهم
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
الكشف عن الرسالة الخطيرة التي حاول المتنورون ارسالها من خلال اغنية كاتي بيري دارك هورس
عذرا على المشاهد ونسأل الالله العفو .. إنما هي ضرورة للتوضيح وما لا يدرك جله لا يترك كله .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
اخي جعبة الاغنية واضحة
ان الرجل الاعور وهو المسيح الدجال سوف يدعي الالوهية
ان الرجل الاعور وهو المسيح الدجال سوف يدعي الالوهية
مسافر- الباحث سلامة العمراني
- عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
وينك يادكتور هاني
دول الخليج هاهي تقرب القرابين لليهود وكذلك شمال افريقيا
اذا نحن لازلنا في بداية الطريق
دول الخليج هاهي تقرب القرابين لليهود وكذلك شمال افريقيا
اذا نحن لازلنا في بداية الطريق
yahya3- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
صورة من الاداء للاغنية عند حصولها على جائزة كرامي وتلبس الصليب
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
وهنا الفرعون يلبس القلادة التي تحوي , MMG وهي قلادة موسيقية وتحوي حرف G اشارة الى ‘Grand Creator الخالق العظيم ويمكن رؤيته على المربع والبوصلة وهما رمزين هامين من رموز الماسونية
اما عين الاله حورس الذي كرر في الاغنية وفي ازياء المطربة وماكياج عينها فهو اشارة الى العصر الجديد الذي تعيشه البشرية اعتبارا من القرن العشرين بعد ان قام اليستر كراولي بتطوير دين شيطاني وسحري يدعى
الارادة Thelema متخذا من السحر والطقوس الشيطانية سبيلا له اما هذا الدين فيقسم البشرية الى 3 عصور الاول عصر الالهه ايسيس Isis والثاني اوسيرس Osiris والاخير حورس Horus
https://www.google.com/search?q=image+of+Isis&ie=utf-8&oe=utf-8&aq=t&rls=org.mozilla:en-US:official&client=firefox-beta&channel=fflb
وابن ايسيس هو الاله حورس
http://www.thenileandegypt.com/deities.html
ويمكن مشاهدة الالهة المصرية هنا ويذكر بأن لفظ كلمة حورس بالانكليزية يشبه لفظ كلمة هورس والتي تعني الحصان فيكون اسم الاغنية حصان الظلام او حورس المظلم
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
وهنا صورة الاله بعل او مولوك او بومفيت bull god- Moloch ويسمى عند المصريين سيت وايضا اسمه زحل وبالانكليزية ساتورن الذي يعتبر اله الشر وهو اله الجنس والتضحية بالبشر واله الجنس المثلي والعربدة ويعبد عند تقديم الاضاحي البشريةاما مدينة ممفيس فهي مدينة الملعونين
http://www.whale.to/b/moloch_s.htm
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
القلادة التي تحوي اسم لفظ الجلالة وايضا يتم حرق الرجل بالسحر من عينه اليمنى الى عينه اليسرى والامر نفسه ينطبق على الرجل الاخر
وتنتهي الاغنية بصعود المغنية على الهرم لتكون الملكة الجديدة للمتنوريين
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
في جزئية غايبة عن الكثير .. حتى عند النصارى .. لا تنسوا ان من عقيده النصارى .. الثالوث المقدس .. وهي تتكون من
الاب والابن والروح القدس .. فالاب هو الله سبحانة وتعالى .. والابن عيسى بن مريم عليه السلام .. اما الروح القدس هذه هي المشكلة .. ماهم عارفين منهو .. احيانا يقلك هو نفسه الله سبحانة وتعالى واخرين يقولون لا هو ملائكة والبعض يقولون هو عيسى عليه السلام .
والقصة لها علاقة .. بالسبب الرئيسي الي جعل الناس تعبد الاصنام او تعبد راع او اله الشمس الخ .. سوف يحدث شئ .. ما كان على الحسبان او ممكن نتصوره .. شئ اعظم من فتنه الدجال
الاب والابن والروح القدس .. فالاب هو الله سبحانة وتعالى .. والابن عيسى بن مريم عليه السلام .. اما الروح القدس هذه هي المشكلة .. ماهم عارفين منهو .. احيانا يقلك هو نفسه الله سبحانة وتعالى واخرين يقولون لا هو ملائكة والبعض يقولون هو عيسى عليه السلام .
والقصة لها علاقة .. بالسبب الرئيسي الي جعل الناس تعبد الاصنام او تعبد راع او اله الشمس الخ .. سوف يحدث شئ .. ما كان على الحسبان او ممكن نتصوره .. شئ اعظم من فتنه الدجال
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
لن يحدث ما هو اعظم من فتنة الدجال الا شروق الشمس من المغرب لان الدجال هو اعظم فتنة على الارض كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
باقي شئ اسوء مليون مره من فتنه الدجال ومن شروق الشمس من مغربها .. ولا تحملوا الاجتهاد على انه كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم .. تعرفي ماهي الفتنه .. الفتنه ليست الكفر بالله سبحانة وتعالى .. الفتنه تعني الهرج والقتل .. ولا تعني ان كل الناس سوف يكونوا كافرين بالعكس في الفتنه كل الناس مسلمين .. بس الابتلاء الالهي والتنقيه .. تخرج المنافقين لوحدهم والمؤمنيين لوحدهم .. هذه الفتنه ..
تعرفي ماهو اسوء شئ .. عندما لا يوجد من يقول ( الله الله ) تعتقدي كيف بيوصل بالناس .. ان ينسوا الله سبحانة وتعالى .. كيف بيتحول كل الناس ويعتقدون انهم مجرد آلات وليس مخلوقين .. ومن قال الله الله قتل .. تعرفي ان عند عباده الاوثان والاصنام او اي شرك .. هناك من يقول ( الله الله ) ولا احد يقدر يمسه او يقتله
وَعَنْ محمد بن الحنفية قَالَ:
كنا عند علي - رضي الله عنه -، فسأله رجل عن المهدي، فقال علي: " هيهات، ثم عقد بيده سبعا فقال: ذاك يخرج في آخر الزمان , إذا قال الرجل: اللَّهُ اللَّهُ قُتِل، فيجمع اللَّهُ تعالى له قوما قزعا (1) كقزع السحاب، يؤلف اللَّهُ بين قلوبهم , لَا يستوحشون إلى أحد، ولا يفرحون بأحد، يدخل فيهم على عدة أصحاب بدر، وعلى عدد أصحاب طالوت الذين جاوزوا معه النهر , لم يسبقهم الأولون , ولا يدركهم الآخرون " قال أبو الطفيل: قال ابن الحنفية: أتريده؟ , قلت: نعم، قال: إنه يخرج من بين هاتين الخشبتين، قلت: لَا جرم (2) واللَّهِ لَا أفارقهما حتى أموت، فمات بها - يعني مكة -. (3)
قال تعالى (وَقَالَ اللَّهُ لَا تَتَّخِذُوا إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ)
وقال تعالى (وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ (77) لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ (78) أَمْ أَبْرَمُوا أَمْرًا فَإِنَّا مُبْرِمُونَ (79) أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ (80) قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81) سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ (82) فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (83) وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) وَلَا يَمْلِكُ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (86) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ (87) وَقِيلِهِ يَا رَبِّ إِنَّ هَؤُلَاءِ قَوْمٌ لَا يُؤْمِنُونَ (88) فَاصْفَحْ عَنْهُمْ وَقُلْ سَلَامٌ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ )
تعرفي ماهو اسوء شئ .. عندما لا يوجد من يقول ( الله الله ) تعتقدي كيف بيوصل بالناس .. ان ينسوا الله سبحانة وتعالى .. كيف بيتحول كل الناس ويعتقدون انهم مجرد آلات وليس مخلوقين .. ومن قال الله الله قتل .. تعرفي ان عند عباده الاوثان والاصنام او اي شرك .. هناك من يقول ( الله الله ) ولا احد يقدر يمسه او يقتله
وَعَنْ محمد بن الحنفية قَالَ:
كنا عند علي - رضي الله عنه -، فسأله رجل عن المهدي، فقال علي: " هيهات، ثم عقد بيده سبعا فقال: ذاك يخرج في آخر الزمان , إذا قال الرجل: اللَّهُ اللَّهُ قُتِل، فيجمع اللَّهُ تعالى له قوما قزعا (1) كقزع السحاب، يؤلف اللَّهُ بين قلوبهم , لَا يستوحشون إلى أحد، ولا يفرحون بأحد، يدخل فيهم على عدة أصحاب بدر، وعلى عدد أصحاب طالوت الذين جاوزوا معه النهر , لم يسبقهم الأولون , ولا يدركهم الآخرون " قال أبو الطفيل: قال ابن الحنفية: أتريده؟ , قلت: نعم، قال: إنه يخرج من بين هاتين الخشبتين، قلت: لَا جرم (2) واللَّهِ لَا أفارقهما حتى أموت، فمات بها - يعني مكة -. (3)
قال تعالى (وَقَالَ اللَّهُ لَا تَتَّخِذُوا إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ)
وقال تعالى (وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ (77) لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ (78) أَمْ أَبْرَمُوا أَمْرًا فَإِنَّا مُبْرِمُونَ (79) أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ (80) قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81) سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ (82) فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (83) وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) وَلَا يَمْلِكُ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (86) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ (87) وَقِيلِهِ يَا رَبِّ إِنَّ هَؤُلَاءِ قَوْمٌ لَا يُؤْمِنُونَ (88) فَاصْفَحْ عَنْهُمْ وَقُلْ سَلَامٌ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ )
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
اقلك بسر .. تشاهدي اليوم ما مدى فهمنا للدين والايات والاحاديث ولدينا منهج كامل من علمائنا .. صعب على احد ان يظلنن .. بس تصدقي بالله .. لو احنا بهذا العلم وهذه المعرفه وهذا الايمان .. وكنا في قوم موسى عليه السلام وخرج علينا السامري وعمل لنا عجل .. لا نقول معاهم .. بالفعل هذا هو الله .. فتنه السامري ماهي كانت بسيطة .. لذلك عفى الله عنهم .. لان ما حدث كان فوق ذكائهم وعقولهم وتفكيرهم وفهمهم ..
ما زال في عمر الامة .. قصص تشيب الرضع منها .. وتفقد عقول .. اذكاء اذكاء عقول الامة .. وتكون محتاره في امرها .. لو يحدث بس ابسط الاشياء .. قطه او فاره في بيتك تاتي وتكلمك .. لا يقشعر جسمك وممكن عقلك يفقد الوعي وما عاد تدخل هذا المنزل .. فما بالك ماهو اعظم واشد ..
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
ذات النطاقين كتب:لن يحدث ما هو اعظم من فتنة الدجال الا شروق الشمس من المغرب لان الدجال هو اعظم فتنة على الارض كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
+ 1000
بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيرا
إضافات جديدة ومثمرة ،،،
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
والله ان فتنه الدجال سخيفة .. واسخف ما تتخيلوا .. هناك فتنه اشد منها .. وهي عندما يرفض الكثير من المسلمين والمؤمنين السجود للرحمن ..
فتنه الدجال تعرفوا على من هي .. على المارقين واصحاب الكتاب .. وسبعين الف من الصحابة ..
وعشان تعرفوا كم عدد الذي سوف يتضرر من الدجال
في الملحمة الكبرى وهي قبل الدجال بسبعه اشهر او سبع سنين .. عدد المسلمين ثلاثمائة وعشرون الف مقسمه على ثلاث فرق .. تقاتل تسعمائة الف شخص .. الثلاثمائة الف هذه ثلث منها شهداء وهم اهل الكنانة .. وثلث يعني مائة الف شخص سوف يخسف بهم لانهم رجعوا على ادبارهم من المعركة .. ويبقى الثلث الاخير وهم مائة الف يهزمون الروم في المعركة الكبرى .. هؤلاء المائة الالف .. يستشهد منهم من يتشهد في القتال مع الدجال .. ويبقى منهم سبعين الف شخص يدخلون الجنة بدون حساب وهم اول زمره تدخل الجنة ..
للان لم تفهموا ما معنى الامة المرحومة ولم تفهموا ما معنى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. نبي الرحمة وما بعثه الى رحمة للمؤمنين .. ياخوه بكل صراحة .. نبيكم محمد صلوات الله عليه وسلم .. بيقاتل على اصحاب الكبائر .. او المغرر بهم .. وهم يعتقدون انهم بيقاتلوا في سبيل الله وهم يقتلوا على الكفر .. فتنه الدجال عملت من اجل حل هذه المشكلة ..
(خ م س د حم) , وَعَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (مَا مِنْ صَاحِبِ ذَهَبٍ وَلَا فِضَّةٍ لَا يُؤَدِّي مِنْهَا حَقَّهَا إِلَّا إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ صُفِّحَتْ لَهُ صَفَائِحُ , فَأحْمِيَ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ , فَيُكْوَى بِهَا (1) جَنْبُهُ وَجَبِينُهُ وَظَهْرُهُ، كُلَّمَا بَرَدَتْ أُعِيدَتْ لَهُ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ، حَتَّى يُقْضَى بَيْنَ الْعِبَادِ , فَيُرَى سَبِيلُهُ إِمَّا إِلَى الْجَنَّةِ (2) وَإِمَّا إِلَى النَّارِ (3) "، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَالْإِبِلُ؟، قَالَ: " وَلَا صَاحِبُ إِبِلٍ لَا يُؤَدِّي زَكَاتَهَا [وفي رواية: لَا يُؤَدِّي حَقَّهَا] ") (4) (فَقَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ , مَا حَقُّ الْإِبِلِ؟، قَالَ: " تُعْطِي الْكَرِيمَةَ (5) وَتَمْنَحُ الْغَزِيرَةَ (6) [وفي رواية: وَإِعَارَةُ دَلْوِهَا] (7) وَتُفْقِرُ الظَّهْرَ (8) وَتُطْرِقُ الْفَحْلَ (9) وَتَسْقِي اللَّبَنَ) (10) (وَحَمْلٌ عَلَيْهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ) (11) (وَمِنْ حَقِّهَا أَنْ تُحْلَبَ عَلَى الْمَاءِ) (12) (يَوْمَ وِرْدِهَا (13)) (14) (فِي نَجْدَتِهَا وَرِسْلِهَا " , قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا نَجْدَتُهَا وَرِسْلُهَا؟ , قَالَ: " فِي عُسْرِهَا وَيُسْرِهَا) (15) (إِلَّا إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ بُطِحَ (16) لَهَا بِقَاعٍ قَرْقَرٍ (17) أَوْفَرَ مَا كَانَتْ (18)) (19) (وَأَسْمَنَهُ وَآشَرَهُ (20)) (21) (لَا يَفْقِدُ مِنْهَا فَصِيلًا (22) وَاحِدًا) (23) (تَخْبِطُ وَجْهَهُ بِأَخْفَافِهَا (24)) (25) (وَتَعَضُّهُ بِأَفْوَاهِهَا، كُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ أُولَاهَا رُدَّ عَلَيْهِ أُخْرَاهَا , فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ، حَتَّى يُقْضَى بَيْنَ الْعِبَادِ، فَيُرَى سَبِيلُهُ إِمَّا إِلَى الْجَنَّةِ وَإِمَّا إِلَى النَّارِ " قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَالْبَقَرُ وَالْغَنَمُ؟، قَالَ: " وَلَا صَاحِبُ بَقَرٍ وَلَا غَنَمٍ لَا يُؤَدِّي حَقَّهَا) (26) (فِي نَجْدَتِهَا وَرِسْلِهَا) (27) (إِلَّا إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ بُطِحَ لَهَا بِقَاعٍ قَرْقَرٍ , كَأَوْفَرِ مَا كَانَتْ (28)) (29) (وَأَسْمَنِهِ وَآشَرِهِ) (30) (لَا يَفْقِدُ مِنْهَا شَيْئًا , لَيْسَ فِيهَا عَقْصَاءُ (31) وَلَا جَلْحَاءُ (32) وَلَا عَضْبَاءُ (33) تَنْطَحُهُ بِقُرُونِهَا , وَتَطَؤُهُ بِأَظْلَافِهَا (34)
كُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ أُولَاهَا رُدَّ عَلَيْهِ أُخْرَاهَا , فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ، حَتَّى يُقْضَى بَيْنَ الْعِبَادِ، فَيُرَى سَبِيلُهُ إِمَّا إِلَى الْجَنَّةِ وَإِمَّا إِلَى النَّارِ "، قَالُوا: فَالْخَيْلُ يَا رَسُولَ اللَّهِ , قَالَ: " الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَالْخَيْلُ ثَلَاثَةٌ: هِيَ لِرَجُلٍ وِزْرٌ، وَلِرَجُلٍ سِتْرٌ، وَلِرَجُلٍ أَجْرٌ , فَأَمَّا الَّتِي هِيَ لَهُ وِزْرٌ: فَرَجُلٌ يَتَّخِذُهَا أَشَرًا وَبَطَرًا وَبَذَخًا وَرِآء النَّاسِ , وَفَخْرًا وَنِوَاءً (35) عَلَى أَهْلِ الْإِسْلَامِ , فَهِيَ لَهُ وِزْرٌ، وَأَمَّا الَّتِي هِيَ لَهُ سِتْرٌ: فَالرَّجُلُ يَتَّخِذُهَا تَكَرُّمًا وَتَجَمُّلًا) (36) (وَلَا يَنْسَى حَقَّ اللَّهِ فِي) (37) (ظُهُورِهَا وَبُطُونِهَا) (38) (وَرِقَابِهَا (39)) (40) (فِي عُسْرِهَا وَيُسْرِهَا) (41) (فَهِيَ لَهُ سِتْرٌ) (42) (وَأَمَّا الَّتِي هِيَ لَهُ أَجْرٌ، فَرَجُلٌ رَبَطَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ (43) لِأَهْلِ الْإِسْلَامِ فِي مَرْجٍ أَوْ رَوْضَةٍ , فَمَا أَكَلَتْ مِنْ ذَلِكَ الْمَرْجِ أَوْ الرَّوْضَةِ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا كُتِبَ لَهُ عَدَدُ مَا أَكَلَتْ حَسَنَاتٌ , وَكُتِبَ لَهُ عَدَدُ أَرْوَاثِهَا وَأَبْوَالِهَا حَسَنَاتٌ، وَلَا تَقْطَعُ طِوَلَهَا (44) فَاسْتَنَّتْ شَرَفًا أَوْ شَرَفَيْنِ (45) إِلَّا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ عَدَدَ آثَارِهَا وَأَرْوَاثِهَا حَسَنَاتٍ، وَلَا مَرَّ بِهَا صَاحِبُهَا عَلَى نَهْرٍ فَشَرِبَتْ مِنْهُ وَلَا يُرِيدُ أَنْ يَسْقِيَهَا، إِلَّا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِكُلِّ قَطْرَةٍ تُغَيِّبُهَا فِي بُطُونِهَا حَسَنَاتٍ (46) "، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَالْحُمُرُ؟ , قَالَ: مَا أُنْزِلَ عَلَيَّ فِي الْحُمُرِ شَيْءٌ إِلَّا هَذِهِ الْآيَةُ الْفَاذَّةُ (47) الْجَامِعَةُ (48): {فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ , وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ}) (49) "
_________
(1) أَيْ: بِتِلْكَ الدَّرَاهِم. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(2) أَيْ: إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ ذَنْب سِوَاهُ , وَكَانَ الْعَذَاب تَكْفِيرًا لَهُ. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(3) أَيْ: إِنْ كَانَ عَلَى خِلَاف ذَلِكَ. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(4) (م) 987
(5) أَيْ: النَّفِيسَة.
(6) (الْغَزِيرَةَ): الْكَثِيرَة اللَّبَن , وَالْمَنِيحَة: الشَّاة اللَّبُون , أَوْ النَّاقَة ذَات الدَّرّ , تُعَار لِدَرِّهَا , فَإِذَا حُلِبَتْ رُدَّتْ إِلَى أَهْلهَا. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(7) أَيْ: إِعَارَة ضَرْعهَا.
(8) أَيْ: تُعِيرهُ لِلرُّكُوبِ. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(9) إِطْرَاق الْفَحْل عَارِيَته لِلضِّرَابِ , لَا يَمْنَعهُ إذا طُلِبَه وَلَا يَأْخُذ عَلَيْهِ أَجْرًا، يُقَال: طَرَقَ الْفَحْل النَّاقَة , فَهِيَ مَطْرُوقَة , وَهِيَ طَرُوقَة الْفَحْل إِذَا حَانَ لَهَا أَنْ تُطْرَق. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(10) (د) 1658 , (م) 988
(11) (م) 988
(12) (خ) 1337
(13) الْمُرَادُ حَلْبهَا عَلَى الْمَاءِ لِنَفْعِ مَنْ يَحْضُرُ مِنْ الْمَسَاكِينِ , وَلِأَنَّ ذَلِكَ يَنْفَعُ الْإِبِل أَيْضًا، وَهُوَ نَحْوُ النَّهْيِ عَنْ الْجِدَادِ بِاللَّيْلِ أَرَادَ أَنْ تَجُدَّ نَهَارًا لِتَحْضُرَ الْمَسَاكِين. (فتح) - (ج 7 / ص 245)
(14) (م) 987
(15) (س) 2442
(16) الْبَطْح فِي اللُّغَة بِمَعْنَى الْبَسْط وَالْمَدّ، فَقَدْ يَكُون عَلَى وَجْهه، وَقَدْ يَكُون عَلَى ظَهْرِهِ، وَمِنْهُ سُمِّيَتْ بَطْحَاء مَكَّة لِانْبِسَاطِهَا. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(17) الْقَاع: الْمَكَان الْمُسْتَوِي الْوَاسِع، وَالْقَرْقَر: الْمَكَان الْمُسْتَوِي , فَيَكُون صِفَة مُؤَكِّدَة. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(18) يُرِيد بِهِ كَمَال حَال الْإبل الَّتِي وَطِئَتْ صَاحِبهَا فِي الْقُوَّة وَالسِّمَن لِيَكُونَ أَثْقَل لِوَطْئِهَا. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(19) (م) 987 , (خ) 1391
(20) أَيْ: أَبْطَرِهِ وَأَنْشَطِهِ.
(21) (س) 2442
(22) الْفَصِيل: وَلَد النَّاقَة إِذَا فَصْل مِنْ إِرْضَاع أُمّه. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 455)
(23) (م) 987
(24) أَيْ: بِأَرْجُلِهَا. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(25) (حم) 8169 , وقال الشيخ شعيب الأرناءوط: إسناده صحيح , (خ) 1391
(26) (م) 987
(27) (س) 2442
(28) هَذَا لِلزِّيَادَةِ فِي عُقُوبَته بِكَثْرَتِهَا وَقُوَّتهَا وَكَمَال خَلْقهَا، فَتَكُون أَثْقَل فِي وَطْئِهَا، كَمَا أَنَّ ذَوَات الْقُرُون تَكُون بِقُرُونِهَا , لِيَكُونَ أَنْكَى وَأَصْوَبَ لِطَعْنِهَا وَنَطْحهَا. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(29) (م) 987
(30) (س) 2442
(31) العَقْصاء: المُلْتَوِيَة القرْنين.
(32) الجلحاء: الَّتي لَا قَرْنَ لها.
(33) العَضْبَاءُ: مَكْسُورَة الْقَرْنِ , أَوْ مَشْقُوقَةُ الْأُذُنِ. المُغرب - (ج 3 / ص 479)
(34) الظِّلْف لِلْبَقَرِ وَالْغَنَم وَالظِّبَاء، وَهُوَ الْمُنْشَقّ مِنْ الْقَوَائِم، وَالْخُفّ لِلْبَعِيرِ، وَالْقَدَم لِلْآدَمِيِّ، وَالْحَافِر لِلْفَرَسِ وَالْبَغْل وَالْحِمَار .. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(35) أي: مُعاداةً لهم.
(36) (م) 987
(37) (خ) 2242 , (هق) 7209
(38) (م) 987
(39) اِسْتَدَلَّ بِهِ أَبُو حَنِيفَة عَلَى وُجُوب الزَّكَاة فِي الْخَيْل لِقوله (ثُمَّ لَمْ يَنْسَ حَقّ اللَّه فِي ظُهُورهَا وَلَا رِقَابهَا) وَتَأَوَّلَ الْجُمْهُور هَذَا الْحَدِيث عَلَى أَنَّ الْمُرَاد: يُجَاهِد بِهَا، وَقِيلَ: الْمُرَاد بِالْحَقِّ فِي رِقَابهَا الْإِحْسَان إِلَيْهَا وَالْقِيَام بِعَلْفِهَا وَسَائِر مُؤَنهَا، وَالْمُرَاد بِظُهُورِهَا: إِطْرَاق فَحْلهَا إِذَا طُلِبَتْ عَارِيَتُه , وَقِيلَ: الْمُرَاد حَقّ اللَّه مِمَّا يَكْسِبهُ مِنْ مَال الْعَدُوّ عَلَى ظُهُورهَا , وَهُوَ خُمُس الْغَنِيمَة. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(40) (خ) 2242
(41) (م) 987
(42) (خ) 4678
(43) أَيْ: أَعَدَّهَا لِلْجِهَادِ، وَأَصْله مِنْ الرَّبْط، وَمِنْهُ الرِّبَاط، وَهُوَ حَبْسُ الرَّجُلِ نَفْسَهُ فِي الثَّغْر وَإِعْدَادُهُ الْأُهْبَةَ لِذَلِكَ. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(44) الطِّوَل: الْحَبْل الَّذِي تُرْبَط فِيهِ. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(45) أَيْ: عَدَت شَوْطاً أو شَوْطَين. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(46) هَذَا مِنْ بَاب التَّنْبِيه؛ لِأَنَّهُ إِذَا كَانَ تَحْصُل لَهُ هَذِهِ الْحَسَنَات مِنْ غَيْر أَنْ يَقْصِد سَقْيَهَا , فَإِذَا قَصَدَهُ فَأَوْلَى بِإِضْعَافِ الْحَسَنَات. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(47) أَيْ: المُنْفَرِدَة في مَعْناها. والفَذُّ: الواحِد. النهاية في غريب الأثر - (ج 3 / ص 810)
(48) أَيْ: الْعَامَّة الْمُتَنَاوِلَة لِكُلِّ خَيْر وَمَعْرُوف , ومَعْنَى الْحَدِيث: لَمْ يَنْزِل عَلَيَّ فِيهَا نَصٌّ بِعَيْنِهَا، لَكِنْ نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة الْعَامَّة. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(49) (م) 987
فتنه الدجال تعرفوا على من هي .. على المارقين واصحاب الكتاب .. وسبعين الف من الصحابة ..
وعشان تعرفوا كم عدد الذي سوف يتضرر من الدجال
في الملحمة الكبرى وهي قبل الدجال بسبعه اشهر او سبع سنين .. عدد المسلمين ثلاثمائة وعشرون الف مقسمه على ثلاث فرق .. تقاتل تسعمائة الف شخص .. الثلاثمائة الف هذه ثلث منها شهداء وهم اهل الكنانة .. وثلث يعني مائة الف شخص سوف يخسف بهم لانهم رجعوا على ادبارهم من المعركة .. ويبقى الثلث الاخير وهم مائة الف يهزمون الروم في المعركة الكبرى .. هؤلاء المائة الالف .. يستشهد منهم من يتشهد في القتال مع الدجال .. ويبقى منهم سبعين الف شخص يدخلون الجنة بدون حساب وهم اول زمره تدخل الجنة ..
للان لم تفهموا ما معنى الامة المرحومة ولم تفهموا ما معنى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. نبي الرحمة وما بعثه الى رحمة للمؤمنين .. ياخوه بكل صراحة .. نبيكم محمد صلوات الله عليه وسلم .. بيقاتل على اصحاب الكبائر .. او المغرر بهم .. وهم يعتقدون انهم بيقاتلوا في سبيل الله وهم يقتلوا على الكفر .. فتنه الدجال عملت من اجل حل هذه المشكلة ..
(خ م س د حم) , وَعَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (مَا مِنْ صَاحِبِ ذَهَبٍ وَلَا فِضَّةٍ لَا يُؤَدِّي مِنْهَا حَقَّهَا إِلَّا إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ صُفِّحَتْ لَهُ صَفَائِحُ , فَأحْمِيَ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ , فَيُكْوَى بِهَا (1) جَنْبُهُ وَجَبِينُهُ وَظَهْرُهُ، كُلَّمَا بَرَدَتْ أُعِيدَتْ لَهُ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ، حَتَّى يُقْضَى بَيْنَ الْعِبَادِ , فَيُرَى سَبِيلُهُ إِمَّا إِلَى الْجَنَّةِ (2) وَإِمَّا إِلَى النَّارِ (3) "، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَالْإِبِلُ؟، قَالَ: " وَلَا صَاحِبُ إِبِلٍ لَا يُؤَدِّي زَكَاتَهَا [وفي رواية: لَا يُؤَدِّي حَقَّهَا] ") (4) (فَقَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ , مَا حَقُّ الْإِبِلِ؟، قَالَ: " تُعْطِي الْكَرِيمَةَ (5) وَتَمْنَحُ الْغَزِيرَةَ (6) [وفي رواية: وَإِعَارَةُ دَلْوِهَا] (7) وَتُفْقِرُ الظَّهْرَ (8) وَتُطْرِقُ الْفَحْلَ (9) وَتَسْقِي اللَّبَنَ) (10) (وَحَمْلٌ عَلَيْهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ) (11) (وَمِنْ حَقِّهَا أَنْ تُحْلَبَ عَلَى الْمَاءِ) (12) (يَوْمَ وِرْدِهَا (13)) (14) (فِي نَجْدَتِهَا وَرِسْلِهَا " , قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا نَجْدَتُهَا وَرِسْلُهَا؟ , قَالَ: " فِي عُسْرِهَا وَيُسْرِهَا) (15) (إِلَّا إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ بُطِحَ (16) لَهَا بِقَاعٍ قَرْقَرٍ (17) أَوْفَرَ مَا كَانَتْ (18)) (19) (وَأَسْمَنَهُ وَآشَرَهُ (20)) (21) (لَا يَفْقِدُ مِنْهَا فَصِيلًا (22) وَاحِدًا) (23) (تَخْبِطُ وَجْهَهُ بِأَخْفَافِهَا (24)) (25) (وَتَعَضُّهُ بِأَفْوَاهِهَا، كُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ أُولَاهَا رُدَّ عَلَيْهِ أُخْرَاهَا , فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ، حَتَّى يُقْضَى بَيْنَ الْعِبَادِ، فَيُرَى سَبِيلُهُ إِمَّا إِلَى الْجَنَّةِ وَإِمَّا إِلَى النَّارِ " قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَالْبَقَرُ وَالْغَنَمُ؟، قَالَ: " وَلَا صَاحِبُ بَقَرٍ وَلَا غَنَمٍ لَا يُؤَدِّي حَقَّهَا) (26) (فِي نَجْدَتِهَا وَرِسْلِهَا) (27) (إِلَّا إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ بُطِحَ لَهَا بِقَاعٍ قَرْقَرٍ , كَأَوْفَرِ مَا كَانَتْ (28)) (29) (وَأَسْمَنِهِ وَآشَرِهِ) (30) (لَا يَفْقِدُ مِنْهَا شَيْئًا , لَيْسَ فِيهَا عَقْصَاءُ (31) وَلَا جَلْحَاءُ (32) وَلَا عَضْبَاءُ (33) تَنْطَحُهُ بِقُرُونِهَا , وَتَطَؤُهُ بِأَظْلَافِهَا (34)
كُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ أُولَاهَا رُدَّ عَلَيْهِ أُخْرَاهَا , فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ، حَتَّى يُقْضَى بَيْنَ الْعِبَادِ، فَيُرَى سَبِيلُهُ إِمَّا إِلَى الْجَنَّةِ وَإِمَّا إِلَى النَّارِ "، قَالُوا: فَالْخَيْلُ يَا رَسُولَ اللَّهِ , قَالَ: " الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَالْخَيْلُ ثَلَاثَةٌ: هِيَ لِرَجُلٍ وِزْرٌ، وَلِرَجُلٍ سِتْرٌ، وَلِرَجُلٍ أَجْرٌ , فَأَمَّا الَّتِي هِيَ لَهُ وِزْرٌ: فَرَجُلٌ يَتَّخِذُهَا أَشَرًا وَبَطَرًا وَبَذَخًا وَرِآء النَّاسِ , وَفَخْرًا وَنِوَاءً (35) عَلَى أَهْلِ الْإِسْلَامِ , فَهِيَ لَهُ وِزْرٌ، وَأَمَّا الَّتِي هِيَ لَهُ سِتْرٌ: فَالرَّجُلُ يَتَّخِذُهَا تَكَرُّمًا وَتَجَمُّلًا) (36) (وَلَا يَنْسَى حَقَّ اللَّهِ فِي) (37) (ظُهُورِهَا وَبُطُونِهَا) (38) (وَرِقَابِهَا (39)) (40) (فِي عُسْرِهَا وَيُسْرِهَا) (41) (فَهِيَ لَهُ سِتْرٌ) (42) (وَأَمَّا الَّتِي هِيَ لَهُ أَجْرٌ، فَرَجُلٌ رَبَطَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ (43) لِأَهْلِ الْإِسْلَامِ فِي مَرْجٍ أَوْ رَوْضَةٍ , فَمَا أَكَلَتْ مِنْ ذَلِكَ الْمَرْجِ أَوْ الرَّوْضَةِ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا كُتِبَ لَهُ عَدَدُ مَا أَكَلَتْ حَسَنَاتٌ , وَكُتِبَ لَهُ عَدَدُ أَرْوَاثِهَا وَأَبْوَالِهَا حَسَنَاتٌ، وَلَا تَقْطَعُ طِوَلَهَا (44) فَاسْتَنَّتْ شَرَفًا أَوْ شَرَفَيْنِ (45) إِلَّا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ عَدَدَ آثَارِهَا وَأَرْوَاثِهَا حَسَنَاتٍ، وَلَا مَرَّ بِهَا صَاحِبُهَا عَلَى نَهْرٍ فَشَرِبَتْ مِنْهُ وَلَا يُرِيدُ أَنْ يَسْقِيَهَا، إِلَّا كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِكُلِّ قَطْرَةٍ تُغَيِّبُهَا فِي بُطُونِهَا حَسَنَاتٍ (46) "، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَالْحُمُرُ؟ , قَالَ: مَا أُنْزِلَ عَلَيَّ فِي الْحُمُرِ شَيْءٌ إِلَّا هَذِهِ الْآيَةُ الْفَاذَّةُ (47) الْجَامِعَةُ (48): {فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ , وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ}) (49) "
_________
(1) أَيْ: بِتِلْكَ الدَّرَاهِم. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(2) أَيْ: إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ ذَنْب سِوَاهُ , وَكَانَ الْعَذَاب تَكْفِيرًا لَهُ. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(3) أَيْ: إِنْ كَانَ عَلَى خِلَاف ذَلِكَ. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(4) (م) 987
(5) أَيْ: النَّفِيسَة.
(6) (الْغَزِيرَةَ): الْكَثِيرَة اللَّبَن , وَالْمَنِيحَة: الشَّاة اللَّبُون , أَوْ النَّاقَة ذَات الدَّرّ , تُعَار لِدَرِّهَا , فَإِذَا حُلِبَتْ رُدَّتْ إِلَى أَهْلهَا. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(7) أَيْ: إِعَارَة ضَرْعهَا.
(8) أَيْ: تُعِيرهُ لِلرُّكُوبِ. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(9) إِطْرَاق الْفَحْل عَارِيَته لِلضِّرَابِ , لَا يَمْنَعهُ إذا طُلِبَه وَلَا يَأْخُذ عَلَيْهِ أَجْرًا، يُقَال: طَرَقَ الْفَحْل النَّاقَة , فَهِيَ مَطْرُوقَة , وَهِيَ طَرُوقَة الْفَحْل إِذَا حَانَ لَهَا أَنْ تُطْرَق. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(10) (د) 1658 , (م) 988
(11) (م) 988
(12) (خ) 1337
(13) الْمُرَادُ حَلْبهَا عَلَى الْمَاءِ لِنَفْعِ مَنْ يَحْضُرُ مِنْ الْمَسَاكِينِ , وَلِأَنَّ ذَلِكَ يَنْفَعُ الْإِبِل أَيْضًا، وَهُوَ نَحْوُ النَّهْيِ عَنْ الْجِدَادِ بِاللَّيْلِ أَرَادَ أَنْ تَجُدَّ نَهَارًا لِتَحْضُرَ الْمَسَاكِين. (فتح) - (ج 7 / ص 245)
(14) (م) 987
(15) (س) 2442
(16) الْبَطْح فِي اللُّغَة بِمَعْنَى الْبَسْط وَالْمَدّ، فَقَدْ يَكُون عَلَى وَجْهه، وَقَدْ يَكُون عَلَى ظَهْرِهِ، وَمِنْهُ سُمِّيَتْ بَطْحَاء مَكَّة لِانْبِسَاطِهَا. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(17) الْقَاع: الْمَكَان الْمُسْتَوِي الْوَاسِع، وَالْقَرْقَر: الْمَكَان الْمُسْتَوِي , فَيَكُون صِفَة مُؤَكِّدَة. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(18) يُرِيد بِهِ كَمَال حَال الْإبل الَّتِي وَطِئَتْ صَاحِبهَا فِي الْقُوَّة وَالسِّمَن لِيَكُونَ أَثْقَل لِوَطْئِهَا. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(19) (م) 987 , (خ) 1391
(20) أَيْ: أَبْطَرِهِ وَأَنْشَطِهِ.
(21) (س) 2442
(22) الْفَصِيل: وَلَد النَّاقَة إِذَا فَصْل مِنْ إِرْضَاع أُمّه. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 455)
(23) (م) 987
(24) أَيْ: بِأَرْجُلِهَا. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(25) (حم) 8169 , وقال الشيخ شعيب الأرناءوط: إسناده صحيح , (خ) 1391
(26) (م) 987
(27) (س) 2442
(28) هَذَا لِلزِّيَادَةِ فِي عُقُوبَته بِكَثْرَتِهَا وَقُوَّتهَا وَكَمَال خَلْقهَا، فَتَكُون أَثْقَل فِي وَطْئِهَا، كَمَا أَنَّ ذَوَات الْقُرُون تَكُون بِقُرُونِهَا , لِيَكُونَ أَنْكَى وَأَصْوَبَ لِطَعْنِهَا وَنَطْحهَا. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(29) (م) 987
(30) (س) 2442
(31) العَقْصاء: المُلْتَوِيَة القرْنين.
(32) الجلحاء: الَّتي لَا قَرْنَ لها.
(33) العَضْبَاءُ: مَكْسُورَة الْقَرْنِ , أَوْ مَشْقُوقَةُ الْأُذُنِ. المُغرب - (ج 3 / ص 479)
(34) الظِّلْف لِلْبَقَرِ وَالْغَنَم وَالظِّبَاء، وَهُوَ الْمُنْشَقّ مِنْ الْقَوَائِم، وَالْخُفّ لِلْبَعِيرِ، وَالْقَدَم لِلْآدَمِيِّ، وَالْحَافِر لِلْفَرَسِ وَالْبَغْل وَالْحِمَار .. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(35) أي: مُعاداةً لهم.
(36) (م) 987
(37) (خ) 2242 , (هق) 7209
(38) (م) 987
(39) اِسْتَدَلَّ بِهِ أَبُو حَنِيفَة عَلَى وُجُوب الزَّكَاة فِي الْخَيْل لِقوله (ثُمَّ لَمْ يَنْسَ حَقّ اللَّه فِي ظُهُورهَا وَلَا رِقَابهَا) وَتَأَوَّلَ الْجُمْهُور هَذَا الْحَدِيث عَلَى أَنَّ الْمُرَاد: يُجَاهِد بِهَا، وَقِيلَ: الْمُرَاد بِالْحَقِّ فِي رِقَابهَا الْإِحْسَان إِلَيْهَا وَالْقِيَام بِعَلْفِهَا وَسَائِر مُؤَنهَا، وَالْمُرَاد بِظُهُورِهَا: إِطْرَاق فَحْلهَا إِذَا طُلِبَتْ عَارِيَتُه , وَقِيلَ: الْمُرَاد حَقّ اللَّه مِمَّا يَكْسِبهُ مِنْ مَال الْعَدُوّ عَلَى ظُهُورهَا , وَهُوَ خُمُس الْغَنِيمَة. عون المعبود - (ج 4 / ص 69)
(40) (خ) 2242
(41) (م) 987
(42) (خ) 4678
(43) أَيْ: أَعَدَّهَا لِلْجِهَادِ، وَأَصْله مِنْ الرَّبْط، وَمِنْهُ الرِّبَاط، وَهُوَ حَبْسُ الرَّجُلِ نَفْسَهُ فِي الثَّغْر وَإِعْدَادُهُ الْأُهْبَةَ لِذَلِكَ. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(44) الطِّوَل: الْحَبْل الَّذِي تُرْبَط فِيهِ. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(45) أَيْ: عَدَت شَوْطاً أو شَوْطَين. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(46) هَذَا مِنْ بَاب التَّنْبِيه؛ لِأَنَّهُ إِذَا كَانَ تَحْصُل لَهُ هَذِهِ الْحَسَنَات مِنْ غَيْر أَنْ يَقْصِد سَقْيَهَا , فَإِذَا قَصَدَهُ فَأَوْلَى بِإِضْعَافِ الْحَسَنَات. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(47) أَيْ: المُنْفَرِدَة في مَعْناها. والفَذُّ: الواحِد. النهاية في غريب الأثر - (ج 3 / ص 810)
(48) أَيْ: الْعَامَّة الْمُتَنَاوِلَة لِكُلِّ خَيْر وَمَعْرُوف , ومَعْنَى الْحَدِيث: لَمْ يَنْزِل عَلَيَّ فِيهَا نَصٌّ بِعَيْنِهَا، لَكِنْ نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة الْعَامَّة. شرح النووي على مسلم - (ج 3 / ص 422)
(49) (م) 987
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
https://www.youtube.com/watch?v=U5gT8hf0Z_M&hd=1
الفيديو الساخر من اغنية كيتي بيري وقد سجل مشاهدة 2,167,537 خلال ستة ايام
يستحق المشاهدة
الفيديو الساخر من اغنية كيتي بيري وقد سجل مشاهدة 2,167,537 خلال ستة ايام
يستحق المشاهدة
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
لعل هذا الموضوع صالح للتمهيد للموضوع التالي وتفسير المقطع الماسوني I, Pet Goat II:
https://t3beer.ahlamontada.com/t2668-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t2668-topic
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
آية تظهر مع الشمس ... أول لقطات الأغنية
نجم الشعرى
http://www.ebadalrehman.com/t717-topic
موضوع قييم له إرتباط وثيق جداً باحداث الفلم
نجم الشعرى
http://www.ebadalrehman.com/t717-topic
موضوع قييم له إرتباط وثيق جداً باحداث الفلم
عبدالله النوبي- أعوذ بالله ... والله غالب
- عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
يبدو ان النجمة التي تسمى سيروس او نجمة بيت لحم هي نجمة الشعرى فعلى حسب البحث بمصادر الغرب فهي نجم الشعرى والتي تظهر عند ولادة الانبياء لامعة
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
خليتموني اشوف الفديوا مع اني اعتزلت مشاهدة قنوات الاغاني ..
المهم الفديو .. اخذ من الروايات الرومانية .. وتم تسجيله بهذا الشكل .. لا يهمهم مافيه .. ولا يهمهم اي ديانات .. الامهم الابهار وشد الانتباه ..
مسئلة النجمة او النجوم .. التي تظهر في القصص القديمة .. هم يتكلموا عن الوحي .. وعن نزول جبريل عليه السلام .. كان هذه الاشياء مشاهده للجميع ويستطيعون كتابتها ..
فالقران نزلت مره واحدة .. ثم نجم في النجوم .. الحضارات التي سبقتنا .. كانت تشاهد التواصل الذي يحدث بين الارض وبين السماء وكانت تشاهد السفن الغير مشاهده اليوم وتتنقل عبرها .. لذلك تجد في القصص ملك الريح وملك النار وملك المطر وملك وملك .. وهي نفسها الملائكة الموكلة على كل شئ من الخلق او الخليقة .. .. هذا كل القصة
المهم الفديو .. اخذ من الروايات الرومانية .. وتم تسجيله بهذا الشكل .. لا يهمهم مافيه .. ولا يهمهم اي ديانات .. الامهم الابهار وشد الانتباه ..
مسئلة النجمة او النجوم .. التي تظهر في القصص القديمة .. هم يتكلموا عن الوحي .. وعن نزول جبريل عليه السلام .. كان هذه الاشياء مشاهده للجميع ويستطيعون كتابتها ..
فالقران نزلت مره واحدة .. ثم نجم في النجوم .. الحضارات التي سبقتنا .. كانت تشاهد التواصل الذي يحدث بين الارض وبين السماء وكانت تشاهد السفن الغير مشاهده اليوم وتتنقل عبرها .. لذلك تجد في القصص ملك الريح وملك النار وملك المطر وملك وملك .. وهي نفسها الملائكة الموكلة على كل شئ من الخلق او الخليقة .. .. هذا كل القصة
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اني كنت من الظالمين
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: فضيحة كاتي بيري بسبب ظهور لفظ الجلالة
ايسيس الهة العرش والولادة من جديد ISIS احتصار اسم داعش باللغة الانكليزية اي دولة العراق والشام
وظهور كيتي بيري بأغنيتها مباشرة قبل ظهور ما يسمى دولة العراق والشام
ذات النطاقين- مراقبة عامة ومعبّرة رؤى
- عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013
مواضيع مماثلة
» فضيحة .. الإمارات تطرد خطيبا بسبب الدعاء لغزة
» ظهور فتنة الأحلاس -ظهور فتنة السراء -ظهور فتنة الدهيماء
» السيسى : "أنا كمان عارف إني حبقى رئيس جمهورية"
» فضيحة منهج الجاميه يصف قتال الحوثيون بالفتنه
» فضيحة مدوية تضع حاخام "إسرائيل" الأكبر أمام القضاء
» ظهور فتنة الأحلاس -ظهور فتنة السراء -ظهور فتنة الدهيماء
» السيسى : "أنا كمان عارف إني حبقى رئيس جمهورية"
» فضيحة منهج الجاميه يصف قتال الحوثيون بالفتنه
» فضيحة مدوية تضع حاخام "إسرائيل" الأكبر أمام القضاء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى