ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المرحلة القادمة

+5
حليم
فرغلي
الحالم
الهمداني
حامل اللواء
9 مشترك

اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty المرحلة القادمة

مُساهمة  حامل اللواء الأحد أبريل 13, 2014 8:55 pm

- تقسيم الشام إلى دويلات أصغر
- فشل مشروع دولة اليهود في فلسطين (الكيان الصهيوني)
- تدخل أوروبا (الروم) لإحتلال تركيا و دويلات الشام
- تكتل المسلمين لتحرير الشام
- تحرير فلسطين
- زمن ملوك قبل الخلافة (أخر مرحلة في الملك الجبري)
- الخلافة الراشدة في الكوفة (الخلفاء الراشدين لأربعة من بني العباس)
- الفتن الثلاث (الأحلاس - السراء - الدهيماء)
- المهدي (الخليفة المهدي التاسع) مرحلة الخلافة بالقدس
- إستكمال تحرير الشام بالكامل
- الهدنة مع الروم
- موت المهدي خلال الهدنة مع الروم
- الخليفة العاشر
- الملاحم ضد الروم
- الخليفة الحادي عشر
- الخليفة الثاني عشر
- الفتوحات (فتح القسطنطينية و روما)
- خروج الدجال
- نزول عيسى عليه السلام
- خروج ياجوج و ماجوج
- موت الخليفة الثاني عشر
- مرحلة السلام
- موت عيسى عليه السلام
- عودة الملك إلى اليمن (الملك القحطاني
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الهمداني الأحد أبريل 13, 2014 9:00 pm

وما عاد راد اليمنيين الملك وقدهم في يوم القيامة  scratch  احنا نشتي نملك اليوم.. وبعدين بقية القصة على مهلهم
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حامل اللواء الأحد أبريل 13, 2014 9:27 pm

من أنتم ألستم من المسلمين ??
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الحالم الأحد أبريل 13, 2014 11:09 pm

ماذا لو طلع كلامك وهم ...؟ cherry Sleep affraid Embarassed Very Happy scratch 

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  فرغلي الأحد أبريل 13, 2014 11:53 pm

يوجد حقائق لكن غالبية ما تم سرده أعلاه عبارة عن تكهنات

ليتك وضعت التوقع والدليل بجواره ، لكي لا يتم خلط السم بالعسل .
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حليم الإثنين أبريل 14, 2014 12:06 am


تحليلك بعيد جدا في هذا الوقت اخي hackerman86
نحن في زمن سقوط الحكم الجبري عبر الثورات الشعبية
فاما ان تكون دول ديموقراطية علمانية الكل يعمل
او دول اسلامية معتدلة اخوانية او سلفية....
او دول اسلامية متشددة........تستدعي تدخل الغرب وامريكا او الروم
وهذه التغيرات تحتاج الى عشرات السنين...........
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  غريب الإثنين أبريل 14, 2014 1:53 am

- ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ (ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻘﺤﻄﺎﻧﻲ

مصر والحجاز والشام والعراق أخذوا نصيبهم من ألخلافه لم يبقى سوى اليمن لم تأخذ نصيبها.

وجهة نظر
غريب
غريب
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  قادمون ياأقصى الإثنين أبريل 14, 2014 4:18 am

كلام فاضي
مرتب بنائن على خرفات الشيعه

قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty ابد الله لن ينساك

مُساهمة  الحالم الإثنين أبريل 14, 2014 6:17 am

يوجد ليله عالميه علميه نعم .. لكن لا تعلم انت ولا انا اعلم .
من الان الى ذروة
عشرون سنه وتسنع الامور ...
4 سنوات تبدى شراره العالم .
لكن يبقى الباقي بدون جواب السؤال العالمي الى الان هو ( كيف .  . .؟
 scratch   الله  يستر
 cheers  ربنا كريم

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  yahya3 الإثنين أبريل 14, 2014 10:53 am

بل اني ارى السفياني وقد عصب العصابه وهو يتمنى الحكم لكن لايستطيع لعدم وجود الدعم
واني لاارى الاسره المستبشحه وقد دب الخلاف بينهم لكنهم لايستطيعون فعل شيء لحين الوقت المعلوم
واني لاارى حرب ايران الوشيكه قد قربت لتحصد جميع الاسلحه والمعدات العسكريه الخليجيه الجديده
لكن المسبب في الامر ينتظر لحظة ضعف في دويلات الخليج
واخير هذي نظرتي السياسيه للمرحله المقبله
والله اعلم بتالي الاموووور
yahya3
yahya3
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حامل اللواء الإثنين أبريل 14, 2014 2:07 pm

أخبر صلى الله عليه وسلم أنه لن تقوم الساعة حتى يسبقها فتن ثلاث
فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال:"كنا قعودا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل :يا رسول الله وما فتنة الأحلاس؟ قال: هي هرب و حرب ثم فتنة السراء دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني و ليس مني و إنما أوليائي المتقون. ثم يصطلح الناس على رجل كورك علي ضلع. ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمه فإذا قيل :انقطعت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين -أي قسمين- فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده

--------------------------------------
فتنة الأحلاس

- الأحلاس : جمع حلس وهو الكساء الذي فوق ظهر البعير تحت الرحل الخشبي وهذا الكساء ملازم للبعير دوما فهي فتنة ملازمة للناس لا تكاد تفارقهم و هي سوداء مظلمة مثل الحلس. و كما جاء في الأحاديث عن هذه الفتنة، من توصية الرسول صلى الله عليه وسلم للناس أن يكونوا أحلاس بيوتهم أي ملازمين لبيوتهم لا يشاركون في الفتنة.

- هرب : أي يفر بعضهم من بعض لما بينهم من العداوة و المحاربة.
- حرب : من الحرابة و هي قطع الطريق و سلب الناس أموالهم و أهليهم.


مكان ظهور الفتنة : مكة

سبب الفتنة : عام الجوع الذي ستعرفه منطقة الشرق الأوسط نتيجة الجفاف و الفيضانات التي يسببها مرور المذنب (الكوكب ذو الذنب) ... تبدأ هذه الفتنة في مكة أثناء موسم الحج حيث تهجم القبائل الجائعة على الحجيج و تنهب أموالهم و تستبيح دمائهم ... و تصبح الحرابة وسيلة عيش العديد من القبائل الجائعة التي يهاجم بعضها بعضا و يشيع النهب و السلب و يتلاشى الأمن.
--------------------------------------
فتنة السراء

- السراء : النعماء التي تسر الناس من الصحة والرخاء والعافية فيفتن بعض الناس ويتمادى في المعصية
- دخنها : يعني ظهورها وإثارتها شبهها بالدخان المرتفع من النار إذا ألقي عليه حطب رطب فكثر دخانها
- من تحت قدمي رجل من أهل بيتي: أي من آل بيت النبي صلى الله عليه و سلم تنبيه على أنه هو الذي يسعى في إثارتها أو انه يملك أمرها
- ليس مني: أي ليس من أخلائي لأنه يهيج الفتنة ومثل ذلك قوله عز وجل لنوح لما قال :(إن ابني من أهلي) فقال الله عز وجل (إنه ليس من أهلك أنه عمل غير صالح )
- ثم يصطلح الناس على رجل : أي يجتمعون على رجل
- كورك : الورك هو ما فوق الفخذ
- على ضلع : و هو مفرد ضلوع وأضلاع والضلع هو عظم الصدر
و المعنى أن شأن الناس مع هذا الرجل لا يستقر لأن الورك ثقيل والضلع عظم الصدر صغير ضعيف فيكون الناس قد اصطلحوا بعد اختلافهم على رجل غير خليق للحكم قليل العلم خفيف الرأي لا يقوم به نظام و لا استقامة أمور. و ليس كالمهدي الذي يصلحه الله لهذا الأمر في ليلة واحدة.


مكان ظهور الفتنة : العراق

سبب الفتنة : الطمع في الحكم و الذهب. تبدأ الفتنة بعد موت الخليفة الرابع من بني العباس و عند ظهور جبل جزيرة الذهب الذي تنحصر عنه الفرات بعد إنخفاض مستوى مائها نتيجة الجفاف الذي ستعرفه العراق بعد ظهور أية الكوكب ذو الذنب.
يكون الصراع على حكم دولة الخلافة بالقوة
حيث سيحاول أحد أبناء الخلفاء الثلاثة السابقين الإستيلاء على الحكم بالقوة
و هو الرجل من آل البيت المقصود،و هو أحد أبناء الخلفاء العباسيين الثلاثة السابقين، و الطالبين لحكم دولة الخلافة بعد موت الخليفة الرابع و هو الذي يطلبها بالقوة بينما يطلبها احدهم بالموعضة الحسنة و الأخر بالمكانة ثم لا ينالها أحد منهم، فتكون فتنة

و تشارك فيها عدة قبائل عربية وخصوصا الأعراب و البدو ... و يفنى فيها خلق كثير.

يصطلح الناس على رجل ضعيف هو عبد الله الملقب بأمير المؤمنين و هو الذي يبعث رسالة لأهل مصر لكي يطلب منهم مبايعته و الخضوع لحكمه. لكن هنا تستقبل مصر رسالة أخرى من عبد الرحمن ابن هند، ملك البربر الذي يلقب نفسه أمير المؤمنين، يطلب من أهلها أداء البيعة له ... ثم تبدأ هنا فتنة الدهماء عند دخوله مصر بجيشه بعد رفض أهلها بيعته.
--------------------------------------

فتنة الدهيماء

- الدهيماء : السوداء العظماء
إلا لطمته لطمه :أي لا تترك أحد من الناس إلا أصابته بمحنه أو بلاء واللطم هو الضرب على الوجة و المعنى :أن أثر فتنة الدهيماء يعم كل الناس
فإذا قيل انقضت : أي إذا توهم للناس أن تلك الفتنة انتهت
- تمادت : أي زادت وتمددت
يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا : أي يكون آمنا أول النهار حيث تكون له حرمة المسلم (محرم دمه و عرضه و ماله)، ثم لا يأمن المكر مع حلول المساء.
- إلى فسطاطين: أي فريقين
- فسطاط إيمان لا نفاق فيه :أي إيمان خالص صادق لا يخون عهوده.
- و فسطاط نفاق لا إيمان فيه : أي فيه أعمال المنافقين من الكذب و الخيانة ونقض العهد وأمثال ذلك ... بل هناك من يرتد على ايمانه مثل قبيلة كلب
- فانتظروا الدجال : أي خروج الدجال من يهودية رستق أباد بأصفهان (إيران) بجيش اليهود.


مكان ظهور الفتنة : مصر

سبب الفتنة : إختلاف العرب أهل المشرق (العراق و الكويت) و أهل الشام (سوريا و فلسطين و الأردن و لبنان) ثم دخول جيش مملكة البربر (ليبيا و تونس و الجزائر و المغرب) إلى مصر و وصولهم إلى الشام و حربهم ضد عرب أهل القبلة (الجزيرة العربية). و هذا المقصود ب(لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمه) أي أن الأمة كلها تتأدى من هذه الفتنة بخلاف الفتنتين السابقتين.

أما الفسطاطين فهما فريق الشام و كلب (بقيادة السفياني) و أهل المغرب (بقيادة عبد الرحمن إبن هند الأبقع) و هم فسطاط النفاق. ثم الفريق الثاني فسطاط الايمان وهم أهل المشرق (العراق) و العرب أهل القبلة (الجزيرة العربية) بقيادة عبد الله ثم من بعده اليماني الهاشمي (مؤسس جيش الرايات السود) و قائد جيشه شعيب إبن صالح التميمي و من بعدهم المهدي. الذي ينهي الله على يده الفتن كلها ثم يحل السلم و السلام و يعم الخير بعد الجوع و الفتن. بعد موت المهدي يبدأ عصر الملاحم ضد الروم.

-----------------------------------------
وهذه الفتن لم تظهر بعد و نسأل الله أن يكفينا شرها


هذه الفتن الثلاث تحمل معها نهاية حكم الخلفاء الراشدين قبل المهدي و هم أربعة كلهم من بني العباس و عاصمتهم في العراق (الكوفة على الأرجح) ...

عن أبي قبيل قال: لا يزال الناس في رخاء ما لم ينتقض ملك بني العباس، فإذا انتقض ملكهم لم يزالوا في فتن حتى يقوم المهدي: أخرجه الإمام أبو عبد الله نعيم بن حماد، في كتاب الفتن.

حدثنا عبداللَّه بن مروان / عن ارطاة بن المنذر عن تبيع
عن كعب قال:
هلاك بني العباس عند نجم يظهر في الجوف، وهدة، وواهية، يكون ذلك اجمع
في شهر رمضان، تكون الحمرة ما بين الخمس الى العشرين من رمضان،
والهدة فيما بين النصف الى العشرين، والواهية ما بين العشرين الى اربعة وعشري ن ونجم يرمى به، يضيء كما يضيء القمر،
ثم يلتوي كما تلتوي الحية حتى يكاد راساها يلتقيان، والرجفتان في ليلة الفسحين والنجم الذي يرمى به شهاب ينقض من السماء معه
صوت شديد حتى يقع في المشرق، ويصيب الناس منه بلاء شديد


-----------------------
أدلة حول فتنة الأحلاس

-----
ودليل مكان بدأها (مكة).
و وقت بدئها في موسم الحج في(ذي الحجة).

حدثنا مسدد حدثنا يحيى حدثنا قرة بن خالد حدثنا ابن سيرين عن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبي بكرة وعن رجل آخر هو أفضل في نفسي من عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبي بكرة : " أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس فقال ألا تدرون أي يوم هذا قالوا الله ورسوله أعلم قال حتى ظننا أنه سيسميه بغير اسمه فقال أليس بيوم النحر قلنا بلى يا رسول الله قال أي بلد هذا أليست بالبلدة الحرام قلنا بلى يا رسول الله قال فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم وأبشاركم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ألا هل بلغت قلنا نعم قال اللهم اشهد فليبلغ الشاهد الغائب فإنه رب مبلغ يبلغه لمن هو أوعى له فكان كذلك قال لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض"
فلما كان يوم حرق ابن الحضرمي حين حرقه جارية بن قدامة قال أشرفوا على أبي بكرة فقالوا هذا أبو بكرة يراك قال عبد الرحمن فحدثتني أمي عن أبي بكرة أنه قال لو دخلوا علي ما بهشت بقصبة }
صحيح البخاري - الفتن (6667)
صحيح مسلم - القسامة والمحاربين والقصاص والديات (1679)


كنا نتحدثُ بحجَّةِ الوداعِ، والنبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بينَ أظهُرِنا، ولا ندري ما حجَّةُ الوداعِ، فحمد اللهَ وأثنى عليهِ، ثم ذكر المسيحَ الدجَّالَ فأطنبَ في ذكرهِ، وقال : ( ما بعث اللهُ من نبي إلا أنذر أُمتهُ، أنذرهُ نوحٌ والنبيونَ من بعدهِ، وإنهُ يخرجُ فيكم، فما خفِيَ عليكمْ من شأنهِ فليس يخفى عليكمْ : أنَّ ربَّكم ليس على ما يخفى عليكمْ - ثلاثًا - إنَّ ربَّكم ليس بأعورَ، وإنهُ أعورُ العينِ اليُمنى، كأنَّ عينهَ عنبةً طافيةً،
ألا إنَّ اللهَ حرمَ عليكمْ دماءَكم وأموالَكمْ، كحُرمةِ يومِكم هذا، في بلدِكم هذا، في شهرِكم هذا، ألا هلْ بلَّغتُ )، قالوا نعمْ، قال : ( اللهمَّ اشهدْ - ثلاثًا - ويلَكم، أو ويحَكمْ، انظُروا، لا ترجِعوا بعدي كُفارًا، يضربُ بعضُكم رقابَ بعضٍ ) .

الراوي: عبدالله بن عمر (صحيح البخاري)

قال أبو جعفر : ولا يكون ذلك إلا بعد انكساف الشمس والقمر وفي ذلك العام يغار على الحاج.

حدثنا أبو يوسف المقدسي عن عبد الملك بن أبي سليمان عن عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
يكون صوت في رمضان ومعمعة في شوال في ذي القعدة تحازب القبائل وعامئذ ينهب الحاج وتكون ملحمة عظيمة بمنى يكثر فيها القتلى وتسيل فيها الدماء وهم على عقبة الجمرة.

-----
دليل سبب وقوعها (الجوع)

قال صفوان ، وقال مهاجر النبال : تكون في رمضان فترمض قلوبهم ، وشوال يشال بينهم ، وفي ذي القعدة يستقعدهم ، وفي ذي الحجة تسفك الدماء

حدثنا عبداللَّه بن مروان / عن ارطاة بن المنذر عن تبيع
عن كعب قال:
هلاك بني العباس عند نجم يظهر في الجوف، (...) ويصيب الناس منه بلاء شديد (الجوع)

قال عبد الرحمن بن جرير
"هي علامة تكون في السماء يكون اختلاف بين الناس فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت"

: وعن كثير بن مرة
"آية الحدثان في رمضان علامة في السماء بعدها اختلاف الناس فإن أدركتها فأكثر من الطعام ما استطعت"

عن عبادة بن الصامت قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" إذا رأيتم عمودا أحمر قبل المشرق في رمضان ، فادخروا طعام سنتكم ، فإنها سنة جوع "

حدثنا عبد القدوس عن عبدة بنت خالد بن معدان عن أبيها خالد بن معدان قال
إذا رأيتم عمودا من نار من قبل المشرق في شهر رمضان في السماء
فأعدوا من الطعام ما استطعتم فإنها سنة جوع.

من حديث خالد بن معدان
"أنه سيبدو عمود من نار يطلع من قبل المشرق في شهر رمضان يراه أهل الأرض كلهم فمن أدرك ذلك فليعد لأهله طعام سنة"
------------------------
------------------------

أدلة حول فتنة السراء

دليل سبب وقوعها (الصراع حول جبل الدهب و السلطة - حكم دولة الخلافة - )
و دليل مكان وقوعها (العراق)

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب، يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون، ويقول كل منهم: لعلي أكون أنا الذي أنجو " .أخرجه البخاري، ومسلم في صحيحهما

وعن عبد الله بن الحارث بن نوفل، قال: كنت واقفا مع أبي بن كعب، فقال: لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا! قلت: أجل.
قال: إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " يوشك الفرات أن يحسر عن جبل من ذهب، فإذا سمع به الناس، ساروا إليه، فيقول من عنده: لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله " .
قال: " فيقتتلون عليه، فيقتل منهم من كل مائة تسعة وتسعون " .
أخرجه الإمام مسلم، في صحيحه.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يوشك الفرات أن يحسر عن كنز من ذهب، فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا "
أخرجه البخاري ومسلم، في صحيحيهما.


حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع عن كعب قال
تكون ناحية الفرات في ناحية الشام أو بعدها بقليل مجتمع عظيم فيقتتلون على الأموال فيقتل من كل تسعة سبعة وذاك بعد الهدة والواهية في شهر رمضان وبعد افتراق ثلاث رايات يطلب كل واحد منهم الملك لنفسه فيهم رجل اسمه عبد الله.



حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تتبيع
عن كعب قال إذا كانت رجفتان في شهر رمضان انتدب لها ثلاثة نفر من أهل بيت واحد أحدهم يطلبها بالجبروت والآخر يطلبها بالنسك والسكينة والوقار والثالث يطلبها بالقتل واسمه عبد الله ويكون بناحية الفرات مجتمع عظيم يقتتلون على المال يقتل من كل تسعة سبعة

الرجل من آل بيت النبي صلى الله عليه و سلم، من آل العباس الذي تبرء منه النبي صلى الله عليه و سلم في حديثه عن فتنة السراء هو أحد أبناء الخلفاء الثلاثة السابقين، الأبناء الثلاثة الذين يتنافسون على الحكم بعد موت الخليفة الرابع " ثم فتنة السراء دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني و ليس مني و إنما أوليائي المتقون " هو عبد الله المذكور هنا، و الذي يطلب الحكم بالقوة " الثالث يطلبها بالقتل واسمه عبد الله ". ثم يصطلح الناس على رجل آخر إسمه عبد الله كذلك و هو الموصوف بالضعف " ثم يصطلح الناس على رجل كورك علي ضلع "

------------------------
------------------------

أدلة حول فتنة الدهيماء

أدلة مكان بدأها (مصر) ثم تعم كل المنطقة (الشام+العراق+الجزيرة العربية)

(حديث موقوف) حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ ثَابِتٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مَعْبَدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا خَلَفُ بْنُ سَلامٍ ، عَنِ الْمُؤَمَّلِ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زُرَيْرٍ الْغَافِقِيِّ ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، قَالَ : " إِذَا انْسَابَتْ عَلَيْكُمُ التُّرْكُ , وَجَهَّزَتِ الْجُيُوشَ إِلَيْكُمْ , وَمَاتَ خَلِيفَتُكُمُ الَّذِي يَجْمَعُ الأَمْوَالَ , وَيُسْتَخْلَفُ مِنْ بَعْدِهِ رَجُلٌ ضَعِيفٌ , فَيُخْلَعُ بَعْدَ سَنَتَيْنِ , وَيُحَالِفَ الرُّومَ وَالتُّركَ وَتَظْهَرُ الْحُرُوبُ فِي الأَرْضِ , وَيُنَادِي مُنَادٍ عَلَى سُورِ دِمَشْقَ : وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدِ اقْتَرَبَ , وَيُخْسَفُ بِغَرْبِيِّ مَسْجِدِهَا , حَتَّى يَخِرَّ حَائِطُهَا , وَيَخْرُجَ ثَلاثَةُ نَفَرٍ بِالشَّامِ , كُلُّهُمْ يَطْلُبُ الْمُلْكَ , رَجُلٌ أَبْقَعُ , وَرَجُلٌ أَصْهَبُ , وَرَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ أَبِي سُفْيَانَ , يَخْرُجُ بِكَلْبٍ وَيُحْصَرُ النَّاسَ بِدِمَشْقَ , وَيَخْرُجُ أَهْلُ الْمَغْرِبِ يَنْحَدِرُونَ إِلَى مِصْرَ , فَإِذَا دَخَلُوا فَتِلْكَ إِمَارَةُ السُّفْيَانِيِّ , وَيَخْرُجُ قَبْلَ ذَلِكَ مَنْ يَدْعُو لآلِ مُحَمَّدٍ , وَتَتْرُكُ التُّرْكُ الْجَزِيرَةَ , وَيَنْزِلُ الرُّومُ فِلَسْطِينَ , وَيُقْبِلُ صَاحِبُ الْمَغْرِبِ , فَيَقْتُلُ الرِّجَالَ , وَيَسْبِي النِّسَاءَ , ثُمَّ يَرْجِعُ حَتَّى يَنْزِلَ الْجَزِيرَةَ إِلَى السُّفْيَانِيِّ " .
السنن الواردة في الفتن للداني » بَابُ مَا جَاءَ فِي الْمَلاحِمِ

عن كعب الأخبار، رضي الله عنه قال: علامة خروج المهدي ألوية تقبل من قبل المغرب، عليها رجل من كندة أعرج، فإذا ظهر أهل المغرب على مصر فبطن الأرض يومئذ خير لأهل الشام.

عن محمد ابن الحنفية، قال: يدخل أوائل أهل المغرب مسجد دمشق، فبينما هم كذلك ينظرون في أعاجيبه إذ رجفت الأرض، فانقعر غربي مسجدها، ويخسف بقرية يقال لها حرستا، ثم يخرج بعد ذلك السفياني، فيقتلهم حتى يرحلهم، ثم يرجع فيقاتل أهل المشرق حتى يردهم إلى العراق.
أخرجه الإمام أبو عبد الله نعيم بن حماد، في كتاب الفتن.

عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه، قال: إذا اختلف رمحان بالشام لم ينجل إلا عن آية من آيات الله عز وجل.
قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام، يهلك فيها أكثر من مائة ألف، يجعلها الله تعالى رحمة للمؤمنين، وعذابا على الكافرين، فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المخذرفة، والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام وذلك عند الجوع الأكبر والموت الأحمر، فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من قرى دمشق، يقال لها حرستا، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد (السفياني) من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق، فإذا كان ذلك فانظروا خروج المهدي.
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حامل اللواء الإثنين أبريل 14, 2014 2:13 pm

ولا مانع من الأخد بروايات آل البيت كما أن الرسول صل الله عليه وسلم أخبر عن ماهو كائن من الفتن إلى يوم القيامة حفظه من حفظه و نسيه من نسيه و لا أكتب إلا من الروايات التي أراها مطابقة للأحدات الحالية فإن توفقت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي و الشيطان
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الهمداني الإثنين أبريل 14, 2014 3:18 pm

تحبوا اضع لكم ترتيب الاحداث لقصة اخر الزمن وبالتاريخ

انتم عارفين بي اني اغرد خارج الفيسبوك .. وممكن اعملها بالدليل .. اعتقد مالكم رغبه لان كل واحد يريد الحدث الي على مزاجة
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حامل اللواء الإثنين أبريل 14, 2014 3:53 pm

قل ما لديك ربما نستفيد شيئا
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الحالم الثلاثاء أبريل 15, 2014 4:47 am

الهمداني انت تملك اسرار لكن اعلم انها فالصو .

الكلام للجميع . اكتب واسند الى الله ونحن مسند إليه ان قبلت عقولنا دعينا لك ... وانت لم تقبل نفوسنا فالروح القدس يطمئنك على اجتهادك

كلنا نطبق اوامر الله بالحرف الواحد الله فوق كل شئ . ولا احد يعلم مافـــــــــــــــــــــي نفســـه ( اله )

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الحالم الثلاثاء أبريل 15, 2014 4:48 am

والشيطان يعدنا الفققر والله يعدنا الغنى ... ما معنى التعفف وكيف نحصل عليه بالطريقه الصحيحه الكاده المثابره والمجتهدده
الجاده ... الحمد لله على كل حال

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الحالم الثلاثاء أبريل 15, 2014 4:48 am

كيـــــف .. كيف كيف .؟

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حامل اللواء الخميس أبريل 17, 2014 12:26 pm

أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فهو يراك التعفف عن ما حرم الله بالترك و يبدأ بغض البصر
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حسن عزيز الجمعة أبريل 18, 2014 11:03 am

السلام عليكم
أخي الكريم "حامل اللواء" هل أنت من فريق الحكمة الخفية أم ناقل عنهم؟

حسن عزيز
عضو مشارك

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 28/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الحالم الجمعة أبريل 18, 2014 2:02 pm

سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اني كنت من الظالمين

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  حسن عزيز السبت أبريل 19, 2014 10:01 pm

حسن عزيز كتب:السلام عليكم
أخي الكريم "حامل اللواء" هل أنت من فريق الحكمة الخفية أم ناقل عنهم؟
كنت أتمنى الإجابة عن السؤال السابق قبل البدء بالنقاش.
هل تعتبر الحكام الذين ذكرتهم في أحد ردودك (خلفاء أربعة من بني العباس) داخلين في الخلافة الاسلامية القادمة أم هم ضمن الحكم الجبري؟

حسن عزيز
عضو مشارك

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 28/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الحالم السبت أبريل 19, 2014 10:15 pm

طيب اذا طلع كل شي قراتموه وهم او مزيف .... الكل الكل الكل اقصد الاشخاص والاماكن و و و و و .....



ماذا نفعل ... .. مهدي نعم نؤمن ونصدق .. اما تجيب سبعين الف حاكم وسبعين الف لقب
وسبعين الف تناقض لا بالعقل ارفض ويجوز كلامي صحيح

نؤمن برجل غير عادي نعم يكون نقطه تفاعلنا مع الله والمواهب الروحيه التي في قلوبنا نملكها بعد الله

كذا اوكي .. اما كلام منقول لا نعلم من اين اتى

والله يوفقك حامل اللواء يارب يارب يرزقك الجنه بدون حساب ولا عذاب ... وجهه نظري

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرحلة القادمة  Empty رد: المرحلة القادمة

مُساهمة  الحالم الأحد أبريل 20, 2014 9:45 am

وكان الله غفورا رحيما يارب نسالك ان تتوفانا مسلمين وتلحقنا بالصالحين

الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى