ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

+7
عبدالله النوبي
مؤمن آدم
جعبة الأسهم
حامل اللواء
الهمداني
حائر
أبوعبدالله المنصور
11 مشترك

اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  أبوعبدالله المنصور السبت أبريل 26, 2014 5:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، أما بعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: إن المتأمل لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحة في المهدي ليجد أنها قد احتوت واشتملت على أسرار عديدة كان المراد منها حفظ المهدي وإبعاده عن الأنظار ريثما يتم إصلاحه وتهيئته لتولي الأمر العظيم ، ولكن المتتبع للأحداث الحاصلة اليوم ليعي تماما أن الأمر بات قريبا فهو فاب قوسين أو أدنى ، ولهذا فنحن نرى أن الأسرار بدأت شيئا فشيئا بالظهور والإنكشاف ، من خلال الرؤى المبشرة والمنذرة ومن خلال النقاش والحوار الدائر في المنتديات الإسلامية ، ومن خلال واقع الحال في أرض الإسلام بدءا من حصار العراق والشام ونهاية إلى حصار مصر المرتقب ، وكذا ظهور الأجناد في العراق والشام واليمن ، وأيضا التمهيد الحاصل اليوم في أرض الكفر لمسيخهم الدجال والعياذ بالله منه ، وهكذا فإن من بين الحقائق
التي ستتكتشف قريبا سر إسم المهدي ، وإني اليوم أريد أن أضع بين أيديكم مؤشرات للبحث والإجتهاد للوصول إلى حقائق جديدة للمواطأة في إسم المهدي ، فأقول بالله التوفيق: هذا سر الأسرار والإجتهاد فيه لم يصل إليه أحد ، المواطأة تكون في العدد كما يقول الله عزوجل في محكم تنزيله ليواطئوا عدة ما حرم الله) ولكن ليس كما يعتقد البعض في عدد الحروف وإنما في عدد الأسماء له صلى الله عليه وسلم ، كيف ذلك ، إسم المهدي إسم جامع لأسماء النبي الكريم ، وهوإسم أزلي أي قديم ، وله معان عديدة في اللغة العربية ، ومرتبط أشد الإرتباط بالإسلام ومقاصده ، متكرر على الدوام ، يقول صلى الله عليه وسلملي خمسة أسماء أنا محمد وأحمد والعاقب والماحي والحاشر) ، ولأوضح أكثر تأملوا ما قال بن عربي في مطلع قصيدته:
أقول وروح القدس ينفث في النفس .....................بأن وجود الحق في العدد الخمس
أيا كعبة الأشهاد وياحرم القدس ........................ أيا زمزم الآمال زم على النفس
ويقول أيضا:
ولكنه المرموزلا يدرك السنا............................. وكيف يرى طيب الحياة سقيم
فأشخاصنا خمس وخمس وخمسة.......................... عليهم نرى أمر الوجوديقوم
ومن قال إن الأربعين نهاية ...............................لهم فهو قول يرتضيه كليم
وإن شئت فأخبر عن ثمانية...............................ولاتزد طريقهم فرد إليه قويم
فسبعتهم في الأرض لا يجهلونها...................... وثامنهم عند النجوم لزيم
فعند فنا خاء الزمان وداله ...............................على فاء مدلول الكروريقوم
مع السبعة الأعلام والناس غفل ...........................عليهم بتدبيرالأمور عليم
وللحديث بقية إن شاء الله في قابل الأيام .......... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبوعبدالله المنصور.

أبوعبدالله المنصور
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 13/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حائر السبت أبريل 26, 2014 7:56 am

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:

فقد اشتهر عند الكثير أن المهدي اسمه محمد بن عبد الله ومرد هذا إلى حديث ذَكَر المهدي وفيه قوله-عليه الصلاة والسلام-:"يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي" وهذا الحديث رواه عاصم بن أبي النجود عن زر بن حُبيش عن ابن مسعود عن النبي-صلى الله عليه وسلم- أنه قال:( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي-وجاء في بعض رواياته-يملأ الأرض قسطًا وعدلا كما ملئت ظلمًا وجورًا) وفيه عاصم هو إمام القراءة الذي استحب أحمد قراءته بالرواية المعروفة حفص عن عاصم فهو إمام ثبت في القراءة لكنه في الحديث صدوق له أوهام من السادسة قاله ابن حجر في التقريب, وهذه الجملة المتعلقة بذكر التسمية انفرد بها عاصم دون غيره من الشيوخ الذين رووا أحاديث المهدي ولم يذكروا التسمية وعاصم تارة يروي الحديث بلفظ يواطئ اسمه اسمي وتارة بلفظ يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي وتارة يرويه بدون ذكر ألفاظ التسمية وهذا نوع من الاضطراب؛ لأن الشيوخ الذين رووا الحديث عنه ثقات فتعين أن يكون هذا الاضطراب منه وقد اختلف أهل العلم في هذا الحديث فمنهم من صححه ومنهم من ضعفه, وابن رجب في شرح علل الترمذي يذكر أن عاصمًا إذا انفرد ولم يُتابَع فإن حديثه لا يُقبل فمن صحح الحديث صححه باعتبار موافقته بقية الشيوخ الذين ذكروا حديث المهدي فوافقهم في جميع الألفاظ دون ما يتعلق بألفاظ التسمية ولم ينظر هؤلاء المصححون لحديثه كونه قد انفرد في هذه الألفاظ ومن هنا يرى البعض أن هذه الألفاظ المتعلقة بالتسمية إما شاذة إذا قلنا بتوثيق عاصم وإما منكرة إذا قلنا بتضعيفه والذي خلصت وتوصلت إليه وعرضته على بعض أهل العلم ووافقني عليه أن هذه الألفاظ ضعيفة ولا تصح وقد سبقني إلى ذلك بعض أهل العلم منهم الشيخ المحدث فهد بن حجاب الحربي-حفظه الله- وكان تضعيفه للحديث أحد أسباب مفارقته لجماعة جهيمان-رحمه الله- ولم يدخل معهم الحرم سنة 1400هـ, ود.عداب الحمش في كتابه (المهدي المنتظر. دراسة نقدية لنصوص السنة والشيعة) ذهب إلى تضعيف حديث عاصم بل تضعيف أحاديث المهدي كلها إلا أنه أقر بأن خروج المهدي في آخر الزمان عقيدة متوارثة عبر القرون لا يمكن إنكارها, ولا أوافقه في تضعيفه أحاديث المهدي كلها, هذا من حيث النظر إلى الحديث وصحته وضعفه وهذه إحدى نتائج البحث الذي قمت به في هذه المسألة وهو بحثٌ مطول يحتوي على عدد من المسائل منها هذه المسألة وفيه كذلك الجواب عن المتابعات لعاصم في هذا الحديث وبيان ضعفها وستأتي لاحقًا إن شاء الله وأحب أن أستفيد من الإخوة في ذكر ملحوظاتهم فلعلي أتنبه إلى شيء غفلت عنه في هذا البحث.
وفق الله الجميع لمرضاته وأن يهدينا لما اُختلف فيه من الحق بإذنه إنه يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم................    > منقول <
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  الهمداني السبت أبريل 26, 2014 3:28 pm


المواطئة تعني .. اذا اتي على الناس .. زمان لم يتبقى من عمر الدنيا الا يوم او الف سنة .. خرج رجل من ال البيت يكون اسمه شبه اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم

والمواطئة تعني المصادفة والمطابقة والمشابهه .. والثلاث المعاني هي المقصوده .. لان مافي الاحاديث ليس شخص واحد .. هناك السفاح والمنصور والقائم والامين والمهدي وسين وسلام ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين أبريل 28, 2014 2:50 pm

أبوعبدالله المنصور كتب:ولأوضح أكثر تأملوا ما قال بن عربي في مطلع قصيدته:
أقول وروح القدس ينفث في النفس .....................بأن وجود الحق في العدد الخمس
أيا كعبة الأشهاد وياحرم القدس ........................ أيا زمزم الآمال زم على النفس

ما حدد باللون الأحمر كلام كفري خطير ..

أبوعبدالله المنصور كتب:
ويقول أيضا:
ولكنه المرموزلا يدرك السنا............................. وكيف يرى طيب الحياة سقيم
فأشخاصنا خمس وخمس وخمسة.......................... عليهم نرى أمر الوجوديقوم

سبحانك هذا بهتان عظيم .. وما هي الخمسة في اشخاصنا والتي يقوم عليها الوجود .. هل يشير إلى الاقطاب عند الصوفية !!!

أبوعبدالله المنصور كتب:
فعند فنا خاء الزمان وداله ...............................على فاء مدلول الكروريقوم
مع السبعة الأعلام والناس غفل ...........................عليهم بتدبيرالأمور عليم
وللحديث بقية إن شاء الله في قابل الأيام .......... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبوعبدالله المنصور.

اعتقد هذا البيت خاص باسم الدجال وتغييره قبل خروجه للناس .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  الهمداني الإثنين أبريل 28, 2014 3:21 pm

اخي جعبة لا تجتهد في اشياء ملغزه .. من يقراء هذه القصائد وما عنده علم ممكن يكفر بالله سبحانة وتعالى ..

روح القدس = الرحمن

الخمسه = سبحان الله والحمد لله ولا اله الى الله والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله وهي تعني

وهي نفسها اركان الاسلام الخمسه .. واشرح لك واحده منها .. لا حول ولا قوه الا بالله .. تعني الايمان بالقضاء والقدر

خاء الزمان ودالها تعني .. خرب الدنيا ..  Very Happy  وتعني حساب خراب الدنيا بالجمل وتساوي (899) اي في تاريخ (899--) نفخة الفزع .. شوف ما مدى وصول علمهم

تطمن مافي شعر ابن العربي اي اشراك .. فهم الناس القاصر هو الي يسبب الكفر ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الإثنين أبريل 28, 2014 4:03 pm

الإسم الدي يوطيء إسم محمد في العدد هو ياسين يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (4) تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5)
عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ =مهدي
م+ح+م+د=م+ح+د=40+8+4=52=7
ي+س=10+60=70=7
والٱيات هي الخمسة و السبعة الدين تتكلمون عنهم
والله أعلم
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الإثنين أبريل 28, 2014 5:30 pm

قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ
أما ما يتكلم عنه إبن العربي فهو خاء الزمان و داله يعني خالد
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  الهمداني الإثنين أبريل 28, 2014 9:37 pm

فناء خالد وخروج الدجال ههههه

ابن العربي بيوضح لك بالتواريخ متى فناء الارض وخروج الدجال بالارقام

نصيحة لا تتعب راسك بالارقام ليس علم .. ولكن هو شفره استخدمة كبار العلماء لتوضيح اشياء صعب عليهم توضيحها

يعني مثل شفره مرس ليس الا .. اما بخصوص انه علم قراني او له علاقة بالاحرف وغيره .. ليس علم .. بل قد ذكرت الاحاديث استخدام هذا العلم في دراسة القران

واذا تريد توضيح للارقام .. موجود في الحديث الصحيح .. عندك مهله سبعين سنة تقيمون الدين وتساوي

840 سنة نهاية العدل والحكم بشرع الله سبحانة وتعالى
40 الجبابره الي بيجعلوا الناس تكفر وتعبد الاصنام في اخرها
19 سنة فتنه السفياني ودمار الارض
899 الحشر وبداية اشراط الساعة

الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الثلاثاء أبريل 29, 2014 12:57 pm

[justify]فناء خالد يعني موت  الدجال [/ابن العربي يتحدت عن عيسى عليه السلام و المهدي عليه السلام و الدجال
روح القدس ينفث في النفس
خاء الزمان وداله
زمزم الآمال زم على النفس
هذه الأبيات مجفرة يا همداني هلا أخرجت لنا منها تواريخ معينة
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء أبريل 29, 2014 1:19 pm

أبوعبدالله المنصور كتب:
وللحديث بقية إن شاء الله في قابل الأيام .......... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبوعبدالله المنصور.

في انتظار البقية ،، تسجيل متابعة ...

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty ذفك لغز اسم المهدي

مُساهمة  مؤمن آدم الأربعاء أبريل 30, 2014 9:12 pm

سيد جعبة لاسهم .. اجتهادك رااااائع

بسم الله الرحمان الرحيم
عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَل
لا يَذْهَبُ الدُّنـَيَا ، حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ، يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي
• واطأ عدوًّا اتَّفق معه سِرًّا .
• واطأ فلانًا على كذا : وافقه عليه " واطأه على هدفه ، - { إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وِطَاءً وَأَقْوَمُ قِيلاً } [ ق ]، - { لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللهُ } ".
اول استنتاج هو ان اسمه يتكون من كلمتين فقط وليس اسم ثلاثي
الامام المهدي له اسم يواطئ اسم رسول الله
السؤال:أين يواطئه..؟؟
يعني المواطئ لاسم محمد هو لقب الامام المهدي
اذا لن يكون في لقب المهدي اسم محمد ظاهرا علي الاطلاق
فك اللغز يكون في لقب المهدي
يعني ان اللقب الذي سمي به المهدي هو لشخصية تحمل لقب المهدي واسم محمد
مثال
لنفرض ان "زياد محمد" هو الشخصية الذي سمي عليه المهدي
اسم العائلة: زياد
اللقب:محمد
واسم محمد ظاهر
لو اراد والد المهدي تسمية ابنه علي الشخصية زياد محمد
اذا اختار اسم محمد فهذا الاسم يطابق اسم النبي ولا نقول يواطئ
اذا الحل في الثاني"أي اسم "زياد" هو الذي اختاره والد المهدي ليصير " لقب" لولده
لنفرض ان اسم عائلة المهدي هو "الأنصاري"
اذا يكون اسم المهدي كاملا: "الانصاري زياد" وللقب محمد غير ظاهر
اذا اسم زياد يواطئ اسم النبي"محمد"
في هذا المثال
يعني لقب المهدي "زياد" هو اسم يواطئ اسم النبي في اسم المهدي ومطابقا في الشخصية المسمي عليها في هذا المثال "زياد محمد"
والله اعلم

مؤمن آدم
ضيف كريم

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 24/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  عبدالله النوبي الأربعاء أبريل 30, 2014 11:19 pm

هل يمكن أن تكون المواطئة في الصفة والمعنى للاسم فقد قال والد النبي صلى الله عليه وسلم سميته محمد ليكون محموداً في السماء والأرض ( بمعنى مشكور على أفعاله الحسنة ويحمد عليها ) حيث أن الاسم غريب في ذلك الوقت حسب ما أتذكر من هذا الكلام فيكون اسم المهدي يحمل صفة الهدى أو معنى الهدى ؟

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  المقام الخميس مايو 01, 2014 2:19 am

والله يا اخوان دخت ودوخنا بعض الناس الي يدعون انهم المهدي اقول الامام المهدي لن يقدم نفسة الى النت او يقف عند الكعبة ويقول انا المهدي طبعاَ اكيد بيركب سيارة على طول لمستشفى المجانين اتمنى يكون فيه مستشفى في النت كان تعبى بس من هذا المنتدى الله يهديكم قصدي الله يشفيكم لا نريد نكتب كلمة المهدي من كثرهم .
نرجع للموضوع المناقشة طبعاَ كل واحد يفكر انه مهدي يبغى يجيب الحل لنفسة لكلمة يواطئ تحتها الف خط بطريقة تناسب اسمه ولكن يفشلون .
لماذا قال الرسول محمد صلى الله علية وسلم يواطئ ولم يقل اسمة مثل اسمي واسم ابيه مثل اسم ابي !
هل هي لغة اخفاء اسم المهدي الحقيقي او رمز لأسم اخر وكلمة يواطئ تستعمل للمكان ولزمان والفعل والشبه والاتباع وكلها له تفسير في اللغة ما عدا الاسم لم اجد له تفسير وكما تعلمون تتغير المعنى مع تغير استخدام الفعل مثل دفن الميت -قبر الميت ويستخدم وئد البنات وهي نفس المعنى ولكن الدفن حي .
هل بعني محمد= اسم نفس العدد الاحرف يعني محمد = مهدي يعني اسم رباعي احمد او حامد او ماجد او ساعد يعني يكون فيه حرفين او اكثر من اسم نبي الله محمد او احمد صلى الله علية وسلم عند الوطاء على اثر قدم انسان ليس المعنى تكون قدم مشابه لقدم الاثر ولكن يدعس عليها بالمتابعة ولاتجاه او السير على المنهج .

المقام
معبّر تحت التجربة
معبّر تحت التجربة

عدد المساهمات : 615
تاريخ التسجيل : 07/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الجمعة مايو 02, 2014 2:30 am

ليوطؤا عدة ما حرم الله
إدا فهمت معنى كلمة عدة ستفهم معنى يوطئ إسمه إسمي
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  فرغلي السبت مايو 03, 2014 2:56 am

لم يثبت ظهور المهدي لكي يثبت أسمه
على العموم اذا أخذناه بالأدلة التي تستندون عليها فإسمه الاول ما حُمّد ما عدا اسم محمد واسم ابيه ما عبّد ما عدا عبد الله .. لأن المواطئة تختلف عن المطابقة ..

رأي وتسجيل متابعة .. :)
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  الهمداني الخميس مايو 08, 2014 6:44 pm

حامل اللواء كتب: ليوطؤا عدة ما حرم الله
إدا فهمت معنى كلمة عدة ستفهم معنى يوطئ إسمه إسمي

كلمة عدة يعني جملة ما حرم الله

ويواطئ تعني يشبه .. صعب نقرر ما تعني الكلمة بعد ما حسمها الصحابي عبدالله بن مسعود

زر بن حبيش سائلاً عبد الله بن مسعود يا أبا عبد الرحمن: ما يواطئ: قال: يشبه) أخرجه الداني في السنن

اذا فهمت ما تعني يشبه بنخلص من الجزئية برغم ان الاسماء كلها مذكورة في القران

ملاحظة المواطئة .. ليس لها علاقة بالاسم المواطئة لها علاقة بالخلق والخلق ..

الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الخميس مايو 08, 2014 7:28 pm

لم تفهم بعد معنى عدة إبحت جيدا
إِنَّ عِدَّة الشُّهُور عِنْد اللَّه اِثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَاب اللَّه
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الخميس مايو 08, 2014 7:30 pm

المواطئة تعني التشابه في عدد الحروف و المعنى ..عدة الحروف في إسم محمد أربعة و أقرب  إسم مشابه في المعنى و العدد أحمد هذا ما إستنتجته  و الله أعلم


عدل سابقا من قبل حامل اللواء في الخميس مايو 08, 2014 8:09 pm عدل 1 مرات
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حائر الخميس مايو 08, 2014 7:53 pm

أخواني لا تشغلوا أنفسكم في معرفة اسمه فهذا لا يقدم ولا يأخر في المسألة بل يزيد الأمر تعقيدا لأنكم تنتظرون مهديا اسمه محمد بن عبد الله وهذا ما أحدث البلبلة فكل شخص اسمه محمد أو أحمد واسم ابيه عبد الله أو ابراهيم أو اسماعيل ظن أنه المهدي وماذا لو ظهر المهدي ولم يكن اسمه محمد بن عبد الله أكيد لن تصدقوه.....ولو ظهر آخر كذاب اسمه محمد بن عبد الله هل ستصدقوه ؟؟؟!!!أخواني الاسم هو آخر شيء يجب التحقق منه وأنا يغلب على ظني أن الاسم غير صحيح وقد أوردت في الأعلى بعض أقوال أهل العلم في المسألة.........
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الخميس مايو 08, 2014 8:12 pm

معك حق لننتظر العائد و جيش الخسف و كفى
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  الهمداني الخميس مايو 08, 2014 8:50 pm

حامل اللواء كتب:لم تفهم بعد معنى عدة إبحت جيدا
إِنَّ عِدَّة الشُّهُور عِنْد اللَّه اِثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَاب اللَّه

صدقني بحمد الله تعالي اعرف ما تعني واعرف ما يعني النسئ والمواطئة .. ان جملة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله اربعه منهن حرم يعني ممنوعه من النقص او الزياده في عدد الايام

والقصة لها علاقة زيادة تاريخ الشهر الميلادي .. فالشهر ثلاثين يوم والسنة ثلاثمائة وستون يوم .. عملوا النصارى زيادة في الشهر .. عشان تبقى الاشهر نفسها اثنا عشر شهر ولكن زيادة 11 يوم في السنة فيحصل تغير بينها وبين السنة الهجرية .. قال تعالى الشهر الحرام بالشهر الحرام ..


قال تعالى (إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ

وهي تعني انما التلاعب بتاريخ الشهر زيادة في الكفر .. يجحد به او ينكره الذين كفروا .. يصححونه شهرا وينقصوه شهرا ليشابهوا جمله ما منعه الله فاصحوا ما منع الله زين لهم الشيطان سوء افكارهم والله لا يهدي القوم الكافرين ..

وهذا الامر بيحدث كل سنة ..

هذا والله اعلم
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  الهمداني الخميس مايو 08, 2014 9:08 pm

حامل اللواء كتب:المواطئة تعني التشابه في عدد الحروف و المعنى ..عدة الحروف في إسم محمد أربعة و أقرب  إسم مشابه في المعنى و العدد أحمد هذا ما إستنتجته  و الله أعلم

بني اسرائيل تتكلم العربية او تتكلم العبرية .. اذا اجبتني انها تتكلم العبرية .. سؤال الاخر .. هل بني اسرائيل في تاريخها القديم او المعاصر تسمي اسمائها عربي او عبري .. فكيف يبشرهم سيدنا عيسى عليه السلام بان النبي الي بعده اسمه احمد وهذا الاسم عربي لا تسمي اليهود ولا النصارى به ..

الاسماء في اصلها الحقيقي هي صفات .. فلوما نسمي شخص صادق يعني لا يكذب وعابد يعني مطيع لله الخ

كذلك الاسماء الي نشاهدها هي صفات وليس بحقيقتها المشاهده

شوف كيف وضح رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (فأنا اسمي في القرآن محمد وفي الإنجيل أحمد وفي التوراة أحيد وإنما سميت أحيد لأني أحيد عن أمتي جهنم فأحبوا العرب بكل قلوبكم)

في هذا الحديث هل يتكلم عن اسم او عن صفات .. فهو المبشر والمنذر والشاهد والشفيع

فعندما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم يواطئ او يشبه اسمه اسمي .. فمحمد صلوات الله عليه وسلم رحمة مهداه كذلك المهدي رحمه من الله سبحانة وتعالى مهداه لكم حتى لا تخرجوا من الايمان الى الكفر

اعتقد وصلت الفكره ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  مؤمن الجمعة مايو 09, 2014 6:46 pm

لا أحد يستطيع أن يعرف أسم المهدي واسم ابيه والسبب بسيط جدا ، لانكم لا تعرفون أسم ابا نبيكم ؟؟
وهذا الامر تم أخفاؤه لسبب لانعلمه ؟ وربما هو أخفاؤه عن بني اسرائيل

مؤمن
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 09/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم الجمعة مايو 09, 2014 11:49 pm

مؤمن كتب: لانكم لا تعرفون أسم ابا نبيكم ؟؟

اسم ابونبينا هو عبدالله .. من فضلك وضح المراد من قولك !!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  مؤمن السبت مايو 10, 2014 6:28 am

قال تعالى ( إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا )
المسلم والكافر والشجر والحجر والطير عبداً لله

مؤمن
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 09/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حائر السبت مايو 10, 2014 6:31 am

جعبة الأسهم كتب:
مؤمن كتب: لانكم لا تعرفون أسم ابا نبيكم ؟؟

اسم ابونبينا هو عبدالله .. من فضلك وضح المراد من قولك !!!
لماذا لم ترد على سؤال جعبة الاسهم؟؟
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الإثنين مايو 12, 2014 12:58 pm

كلنا عباد الرحمان و كل شخص عبد الرحمان هل هذا ما تعني؟؟
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  مؤمن الإثنين مايو 12, 2014 3:25 pm

لفظة عباد غير عن لفظة عبد ، ولفظ الله لم يكن معروف في الجاهليه ..!! والدليل على ذلك انه في صلح الحديبية كتب الرسول صلى الله عليه وسلم بسم الله الرحمن الرحيم ولم يرضوا الا باسمك اللهم  ..!!

مؤمن
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 09/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  حامل اللواء الثلاثاء مايو 13, 2014 8:50 pm

جد الرسول صل الله عليه وسلم إسمه عبد المطلب من أين جاء هذا الإسم
حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  مؤمن الأربعاء مايو 14, 2014 12:06 am

وهل المطلب من أسماء الله ..!!؟

مؤمن
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 09/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  مؤمن آدم الأربعاء مايو 14, 2014 11:39 pm

الذي فهمته من مقالك سيدي
ان اسم المهدي هو مشتق من عدد خمسة
اي قد يكون اسمه خميس خميسي خميستي .......

مؤمن آدم
ضيف كريم

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 24/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي Empty رد: إجتهاد جديد في موضوع المواطأة في اسم المهدي

مُساهمة  samerbataineh الأحد مايو 18, 2014 7:15 pm


ألمهدي ألحقيقي عند ظهوره لن يكون إسمه محمد لأن لا محمد إلاّ رسول ألله ألمصطفى عبد ألله محمد بن عبد ألله عليه ألصلاة والسلام إسمه يوافق إسم ألرسول معناها عبد ألله لأنه عبد لله مهما كان إسمه في ألدنيا سيكون إسمه ألمهدي عبدألله بن عبد ألله ولن يكون همّه معرفة ألناس به ولا حوله أحد من ألجماعات لأنه سيأتي بشيء لا أحد يستوعبه من ألقرآن إلاّ هو وحتى لو حصل ذلك لن يحصل إلاّ بمشيئة ألله ولن يحصل ذلك إلاّ بعد أن يصبح قادراً ومهيأ لرؤية ألملائكة ولن يحصل هذا إلاّ بكشف الغطاء عن عينيه ولن يحصل هذا إلاّ كما حصل مع ألرسول عليه ألصلاة والسلام ريثما يُعينه ألله على قرينه إما بالأسلام أو بمفارقته إلى ألأبد وهذا يتطلّب جهد وجهاد مع ألنفس و تطبيق نوعاً ما لسنة محمد عليه ألصلاة والسلام كالصوم وأكل ألطعام ألقليل ألخ.... والعلامات ستبدأ بالتشكّل وليس تُخلق معه وأما سني أو شيعي فهذه حكمة ألله أنه من سلالة علي لتوحيد السنة وألشيعة لأنه يمتلك البراهين ألبيّنة من ألقرآن والسنة وهو أساساً ليس من ألمدينة كيف وعلي من مكة سيكون له جذور من مكة وليس مولوداً فيها بنسبه ألعربي ولن يُفصح عن نفسه حتى يأذن له مولاه ألعظيم ألجليل

حجة ألمهدي ستكون فقط من ألقرآن بسيطة وواضحة جداً بيّنة لم تُذكر من قبل ولم يذكرها الرسول عليه ألصلاة والسلام لأنها واضحة جداً وأللذين عاشروه قالو سمعنا وأطعنا لأنهم أحبّوا مولاهم ألعظيم لن يخرج إلاّ بإذن ألله عن مقام إبراهيم عليه ألسلام لأنّ حجته هناك وسيقيم ألحجة على جميع من يدّعون أنهم أهل للقرآن وألأمامة وأنهم يعلّمون سيرة ألمصطفى و لا يعملون بها ليس همّه ان تعرفه ألناس أكثر من همّه إيقاف التجاوزات الحاصلة من مفسرين ألقرآن مع ألعلم أنه ليس مطلوب منهم تفسير كلام ألله إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ وألشيء ألآخر سيقوم بجلب مصحف عثمان من تركيا لأقامة ألحجة ألدامغة وسيكون فقيه بحكم القرآن وليس تفسيره ريثما يأذن ألله له سيخرج عند ألكعبة وليس في مكان آخر والله مولاي العظيم أعلم




وهو أيضاً غير مقتنع أنه ألمهدي إلا ببيعة جبريل له من ألله لأنه هو ألروح ألأمين فقط على صفوة خلق ألله ولايثق إلاّبجبريل ليبلغه بإختيار ألله له لأنه لايثق بنفسه و يعلم عدّوه إبليس تمام ألمعرفة ويعلم مكائده ويعلم كيفية قتله إذاً خروجه مقترن بأمر ألله وليس بالتصريح للناس- وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَٰلِكَ غَدًا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ ۚ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَىٰ أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَٰذَا رَشَدًا



أخي إذا قرأت كتاب ألله الكريم ستجد أمور بيّنة لأن القرآن مفسّر كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ القرآن مُفسّر لماذا التجاوزات على كلام ألله لايوجد سوى ىسنة الرسول نأخذ منها غير ذلك ليس مطلوب منّا الر ۚ كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ -وهناك أمور أخرى كإصرار المفسرون على أن ألله يقسم وهو يقول بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ سهلة لا تعني لا- منهم من يقول أنها زائدة للتأكيد اكانوا مكانه أم أخذ رأيهم الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا ۜ لا يعرفون عظمة ألله تجاوزوا على كلامه إسأل أي عالم يأم بالحرم ما ألحكمة أن ألله كلّم موسى بالذات أو حكمة خلق عيسى بلا أب ولماذا جبريل بالذات وحي وكيف تُرجم ألشياطين بلاش لماذا تُصلون عند ألكعبة من جهاتها ألأربعة مع ألعلم أنهم مأمورين من جهة واحدة وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى لم تتغير لا على زمن ألرسول وعل ألخلفاء ألأربعة ألمأمورين فقط بإتباعهم فهم مهديين من بعد ألرسول وإن قرأت مخطوط مصحف عثمان ستجده غير مُرقّم بأرقام ألآيات هذا كلام الله لا يُخالطه أرقام لم ينزل مرقم نزل منجم ليكون رجوم للشياطين ما مواقع ألنجوم كلام ألله واضحة فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ و لاحظ من يقول أنه قسم لمدارات الكواكب من جهلهم معناه واضح لاأقسم بمواقع ألنجوم التي هي القرآن لماذا وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ لماذا أنزله ألله دفعة واحدة في ليلة ألقدر ليصبح رجوم للشياطين كيف رجم إبليس بكلامه كيف عرفنا من كلامه قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ بالقول ولماذا لأنه إذا لم تُحرس السماء إستمعو الآيات وسيخبروها للكهنة وسيٌكذّب الرسول وأمور أخرى وألله أعلم

ثق تماماً بإذن ألله لن يتعدّي خروجه موسم حج ألعام ألمقبل سيغير التقويم ويثبت ألهجري سيُخرج دفائن ألأرض وبالأخص مال أللعين قارون لايريد مالاً و لا شهوة يدعو ربّه بموتها لأن كريم حب ربّه أجلّ أن يقترن بجسده مع شهوة ~قرة العين~ وهي كريم نور وجه ألله سيفاجأ ألعالم به ليس لأنه خارق بل سيأتي بشيء واضح ولكن ألناس أعمتها الحقائق كتاب ألله وسنة رسوله لن يتعدّى شيء دين ألله واحد وليس أربع أئمة كلام الله هو الصراط والله على ألصراط ولا تهاون بكلام الملك العظيم ثق أخي ومن يقرأ أن ألنفس ألزكية~ ألأطفال~ يومياً تقتل ومن زمن ولكن قتل ألنفس ألزكية المقصود هنا كثرة أللواط بالأطفال ألأبرياء هذا هو ألقتل ألحقيقى وهذا ما يُغضب مولانا ألعظيم وليس قتل طفل وذهابه ألى جنة الله وأمور أخرى

إسم مُحمّد هو صفة أختارها ألله لرسوله وكلكم تعلمون معناه وحتى أحمد ومحمود وحتى ألمصطفى سأقول لكم هل أحدكم عَهد إسم لمحمد زمن الرسول أو حتى بعد وفاته على زمن ألخلفاء ألأربعه إلا إسمه ألشريف فهو ألوحيد ألمٌزكى والمحمد من ألله وعنده لا أحد سواه- لن يكون إسم محمد في ألسماء وينادى به إلاّ هو وإلاّ كل من إسمه محمد سيقوم بطرق باب ألجنة ويفتح له رضوان يامن تقرأ ستقول ألآن لا يوجد سوى محمد واحد وهو ألرسول عليه ألصلاة و ألسلام سيُفتح له -ليس ألمهم في ألدنيا المهم عند ألله وليس عند البشر إسمه عليه ألصلاة والسلام نعت لشخصه الكريم المعصوم أما إسمه وأسمائنا عباد ألله -وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا-المهدي لن يخرج لتفسير ألقرآن لأنه يعلم أنّ ألقرآن واضح وبيّن ومفصّل على ألعكس سيقيم حجته على من تجرّءو على كلام ألله من ألمفسرين سيوضح المعاني وألحكم وألعبر لا أكثر~
هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ--يعلم كيفية النشور سبب الجاذبية آيات ألليل و النهار حكم ما كان يفعله ألرسول أسباب التحريم يعلم من علم ألله ويفعل به ويتقيد ويعيش كما كان يعيش محمد عليه ألصلاة والسلام يعلم كيف سينجو أهل ألصراط كيف سيُعذب فرعون وألعصاه بالكيف وليس بالشدّة وألرجيم أيضاً- يعلم سبب ألأمراض وعلاجها يعلم كيفية و أسباب ألمس وعلاجه يعلم كيف ينزل ألغيث وكيف تنبت ألأرض كلّه من ألله وموجود بالقرآن يعلم ما يعلّمه ألله حِكم ألله في خلقه ويعلم وأهمها معنى وعظمة إسم وذات ألله وأسماءه ألحسنى وصفاته ألعلى

***********************************************


أخي عند كشف ألغطاء هذا الغطاء موجود بين ألعين وألقلب كيف صعبة ألشرح كتابةً ولكن ألأنسان ألعادي لا يقدر أن يرى ألجن و ألملائكة إلاّ بكشف هذا ألغطاء ومن يدّعي أنه يرى ألجن فهذا سحر تسحره الشياطين -قَالَ أَلْقُوا ۖ فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ-أما حقيقة فلا يرى الجن من يراهم حقيقة لابد أن يرى الملائكة تماماً عند ألموت يُكشف عنك الغطاء فترى ألملائكة عن يمينك وشمالك وملك الموت ومن ينزل لك بالبشرى فيفر القرين لعلمه أنك ستموت بوجود ملك ألموت عليه ألسلام أعانه ألله على هذه ألمهمة~ويبدأ--أما ألمهدي فلا سيُكشف عنه ألغطاء بعدما أن يُعينه ألله على قرينه إما بالأسلام أو بمفارقته للأبد لأنه قرين كيف يقدر على رؤية شيطان وهو عاهد مولاه إن مكّنه من إبليس أن يدّق رأسه أللذي عصى ألله ألعظيم بالأرض بيده اليسرى لأنه لا يريد أن يُدّنس يمناه باليد أللتي سيستلم بها كتاب ألله كرامة من مولاه سيُكشف عنه ألغطاء بإذن ألله ليُبايع جبريل عليه ألسلام ليستيقن أنه هو وبعدها سيخرج مُعلناً كيف وألله أعلم وكيفية إعانته على قرينه من ألقرآن وأيضاً ليس للشياطين عليه سبيل مادام متقيّد بحياة زهيدة وحوله ألفتن بالمعنى ألحقيقي فهو رجل بسيط مُتقيّد بسنة ألرسول لا يُفرّق بين سني وشيعي وأبداً بحياته أن ذمّ أحد أو كفّر أحد يحب من بصدره وقلبه لاإله ألاّ ألله محمد رسول ألله سيجمع ألناس ببساطة لأنهم يحبون ألله ورسوله لسبب بسيط لأن الرسول أمر بذلك فلولا ألله ورسوله لن يفعل شيء وهذه حكمة ألله أنه من صلب عليّ السنة وألشيعة يحبّون ألله ورسوله وعليّ وسيكون بإذن ألله بقوة عليّ ألقتالية مهما كان حجم جسمه وشكله فعليّ كان رجل ألمهمات الصعبة أيام الرسالة ألمحمدية




samerbataineh
ضيف كريم

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 11/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى