ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  لطفي السبت مايو 25, 2013 8:25 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أرجو منك اخى/حليم

الاعتذار لأخونا/عبد من عباد الله

لأنة لم يسب معاوية ولكن لا يترضى علية وهذا لا يخرجة من الملة

وأنت من بدأت بشتمة

لذلك أرجوك أن تعتذر لة

لان ما حدث من شتائم منك والرد عليها من عبد من عباد الله

يعتبر شئ غير مألوف من شخصين مهذبين لم نعهد منهما مثل ذلك

وعبد من عباد الله لم أرى لة مثيل فى جميع المنتديات من حسن التأدب فى الحوار

وانت أيضا أخى حليم عندما تمت اهانتك عدة مرات من المستعين فى منتدى الفتن لم ترد علية

وأرجو من أخى/صائد الرؤى حذف هذة الشتائم من جميع مشاركاتهما

فأعتقد ان موضوع معاوية فتحة كان خطأ من البداية

لأننا وكما قال الصقر صقر الذى لا يعرف أخوة فى الحق اننا يجب ان نتوحد بجميع فرقنا وطوائفنا

على اعدائنا أعداء الاسلام

والله أعلم

لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 10:25 am

ليست المشكلة اخي الفاضل الكريم لطفي في الشتائم فهذه قد اخذت حقي فيها ولكن الطامة والمصيبة في تكفيري وهذه والله الذي لا إله إلا هو رب محمد صلى الله عليه وسلم لن اتنازل عنها او اسامح فيها ابدا لأننا اليوم لو سمحنا للتكفيريين ان يكفروننا ثم بتبويس اللحى قلنا لهم لا بأس سامحناكم فنحن اذا نسن سنة من أكثر السنن شراً وسوءاً فسيكفرون الناس ثم يعتذرون ويقولون لابأس سيسامحنا من كفرناهم. لا والله لأسألنه عنها بإذن الله تعالى يوم العرض يوم لن ينفعه بشر ولا منتدى فبيني وبينه موعد أمام الجبار جل وعلا حتى يعلم ان التكفير ليس كشرب كوب من الماء.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 10:44 am

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

اعتقد أن الاعتذار يجب أن لا يقتصر على الاخ (حليم) .. ذلك لأنه لم يوضح مقصده من عبارة يعبد الشيطان .. فقد يكون مقصده أن الاخ عبد من عباد الله متبع هواه والشيطان فيما يعتقد .. فلا أرى من جهتي أن الأمر يصل إلى التكفير .. وقد شتم الاخ عبد من عباد الله الاخ حليم في عدة مشاركات .. فيا اخي لطفي طلب الاعتذار من طرف واحد صعب في مثل هذه الحالات .. بل الصلح من الطرفين أفضل .. لكن يصطلحان على أنهما إخوة .. ولا يصطلحان على عدم الترضي عن معاوية رضي الله عنه .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 11:15 am

جعبة الأسهم كتب:بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

اعتقد أن الاعتذار يجب أن لا يقتصر على الاخ (حليم) .. ذلك لأنه لم يوضح مقصده من عبارة يعبد الشيطان .. فقد يكون مقصده أن الاخ عبد من عباد الله متبع هواه والشيطان فيما يعتقد .. فلا أرى من جهتي أن الأمر يصل إلى التكفير .. وقد شتم الاخ عبد من عباد الله الاخ حليم في عدة مشاركات .. فيا اخي لطفي طلب الاعتذار من طرف واحد صعب في مثل هذه الحالات .. بل الصلح من الطرفين أفضل .. لكن يصطلحان على أنهما إخوة .. ولا يصطلحان على عدم الترضي عن معاوية رضي الله عنه .. والله الموفق

اخي ومن قال اني اريد اعتذاره فقد اخذت حقي منه في بذاءة لسانه والرد على البذيء ليس شتماً فالبذيء يجب ان يعاقَب ويضرب على بذاءته بيد من حديد وإلا اصبحنا في غابة وقطعنا اصحاب اللسان البذيء تقطيعاً.. لكن بالنسبة للتكفير فانت تقول انه ليس تكفير!!!!!!!!! وان القصد هو اتباعي للهوى والشيطان. ماذا عن الصنم؟ اي صنم اتبع؟ هبل ام مناة ام ذي الخلصة؟ ارجو فقط ان تحدد لي اسم الصنم الذي اتبعه وكيف الصنم يتبع؟ هل الصنم يتبع ام يعبد ويعفر الوجه امامه وتحت قدمه بالتراب؟ فارجو ان تخبرني اسم الصنم الذي اعفر وجهي بالتراب امامه حتى فقط اعرف هذا الصنم الذي اعبده عندك وتراني اعبده؟

وانا ايضا اراك متبع للهوى والرأي في موضوع معاوية فهل يجوز لي ان اقول لك انك عابد للشيطان؟ اذا كان هذا عندك يعني ان العبادة هي اتباع للهوى وليس عبادة للشيطان فانا اقول انك ايضا عابد للشيطان.


عدل سابقا من قبل عبد من عباد الله في السبت مايو 25, 2013 11:46 am عدل 1 مرات
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 11:21 am

أخي/ عبد من عباد الله

انت تعلم علم اليقين أن الموضوع حساس من الطرفين .. وقد يحدث الغضب أثناءه .. وإن كنت بهذه الصورة في الصبر على من يخالفك نظرتك في عدم الترضي عن معاوية رضي الله عنه .. فصدقني بأن الحوار سيتحول إلى فتنة وليس بحث علمي منهجي يصل بنا إلى الحق في المسألة .. فالموضوع لم نطرحه بارك الله فيك من أجل هذا فهذا ما يحدث في واقعنا .. وإنما طرحناه كمحاولة لتغيير الواقع الذي نعيشه من حوارات متشنجه أوصلتنا لما ترى .. فإن كنت ممن يختار اعتزال الفتنة فخذ الأمر بمحمل أقرب لعدم الخلاف .. فالصنم قد يقصد به الهوى (افرأيت من اتخذ إلهه هواه ..) .. كان عليك أن تتثبت من مقاصده .. فإن قال أعني هبل ومناة وو وو و عندها يكون لغضبتك وجه صحيح لكنني أراك استبقت الرد عن عرضك بتعيين المسألة في التكفير الصريح دون تثبت منك .. وصدقني هذه نظرتي وليس المقصد فيها التفرقة بين الاعضاء .. إنما أقول ما يمليه علي ديني قبل ضميري .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 11:29 am

جعبة الأسهم كتب:أخي/ عبد من عباد الله

انت تعلم علم اليقين أن الموضوع حساس من الطرفين .. وقد يحدث الغضب أثناءه .. وإن كنت بهذه الصورة في الصبر على من يخالفك نظرتك في عدم الترضي عن معاوية رضي الله عنه .. فصدقني بأن الحوار سيتحول إلى فتنة وليس بحث علمي منهجي يصل بنا إلى الحق في المسألة .. فالموضوع لم نطرحه بارك الله فيك من أجل هذا فهذا ما يحدث في واقعنا .. وإنما طرحناه كمحاولة لتغيير الواقع الذي نعيشه من حوارات متشنجه أوصلتنا لما ترى .. فإن كنت ممن يختار اعتزال الفتنة فخذ الأمر بمحمل أقرب لعدم الخلاف .. فالصنم قد يقصد به الهوى (افرأيت من اتخذ إلهه هواه ..) .. كان عليك أن تتثبت من مقاصده .. فإن قال أعني هبل ومناة وو وو و عندها يكون لغضبتك وجه صحيح لكنني أراك استبقت الرد عن عرضك بتعيين المسألة في التكفير الصريح دون تثبت منك .. وصدقني هذه نظرتي وليس المقصد فيها التفرقة بين الاعضاء .. إنما أقول ما يمليه علي ديني قبل ضميري .. والله المستعان

انا اخذته على انه تكفير ولن اقبل اي تأويل وتفسير فتأويلاتك اخي هي رأي خاص بك

لكن بناءا على تفسيرك فانا ساقول لك انك يا جعبة الاسهم واستنادا الى تأويلك انت حول ان الشيطان والصنم هما الهوى

ساقول انك ايضا يا جعبة السهم عابد للشيطان والصنم

وهنا انا اقصد انك متبع للهوى

فما تقبله علي وتؤله يجب ان تقبله على نفسك

لانك لو لم تكن تراني متبع للهوى لما قلت كل ما قلته ولما دافعت هذا الدفاع واذا كنت انا متبع للهوى فانت ايضا متبع للهوى فمن يراني متبع للهوى هو ايضا متبع للهوى لان هذا ليس حوار لا علمي ولا منهجي ولا له علاقة بالحوار هذا حوار الطرشان وحوار المحاربين بالسيوف الشتم والسب والتكفير ثم التبرير والتأويل والدفاع فأنت لا تدير حوار بين اثنين او تحكم انت تقف وقوفا وتتمترس خلف صاحبك فانت لا علاقة لك بالحيادية اخي ولا نصيب لك فيها وللاسف ان نرى مثل هذا يقع منك فالان اخي تضع لنا منهجا جديدا في الحوارات وهي تأويل الكلام ولوي اعناقه فالباب اصبح مفتوحا على مصراعيه الان للتكفير بطريقة التأويل فسوف اتفلسف من اليوم وارمي صاحبك بمئات العبارات التكفيرية التي لن يستطيع احد ان يمييزها!!! لماذا كل هذا ؟ الرجل اخطأ فهل اصبح عندك رسول ونبي معصوم؟ هل انت هنا محاور ومدير حوار في موضوعك، ام انك متمترس؟ لم يعد هناك اصلا داعي لهذا السؤال. والان نعود للموضوع ان كان هناك اي موضوع اصلا نتكلم فيه بعد كل هذا.


عدل سابقا من قبل عبد من عباد الله في السبت مايو 25, 2013 11:42 am عدل 1 مرات
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  لطفي السبت مايو 25, 2013 11:37 am

أرجوك يا أخى/ عبد من عباد الله

لا تضيف اى مشاركة أخرى فى موضوع معاوية

وكنت اتمنى ان تمسك أعصابك ولا ترد على اى سب لك

وأرجو من الاخ/صائد

غلق موضوع معاوية

وغلق أى مواضيع تسبب الخلاف والفتن بين الأعضاء

وجزاكم الله خيرا


لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 11:39 am

لطفي كتب:أرجوك يا أخى/ عبد من عباد الله

لا تضيف اى مشاركة أخرى فى موضوع معاوية

وكنت اتمنى ان تمسك أعصابك ولا ترد على اى سب لك

وأرجو من الاخ/صائد

غلق موضوع معاوية

وغلق أى مواضيع تسبب الخلاف والفتن بين الأعضاء

وجزاكم الله خيرا


اخي الفاضل الكريم لطفي حفظك الله ... طالما ان الموضوع مفتوح فلدي مئات الاشياء اضيفها وليس عشرات الاشياء بإذن الله تعالى ولكن ان تم اغلاقه فلن افتح غيره وسينتهي الأمر.

لماذا موضوع سيدنا علي رضي الله تعالى عنه تم إغلاقه؟!!!!!!!!! ما علاقة ذكر محاسن سيدنا علي بالخلاف الدائر حول معاوية؟ لا ترضون يا بني أمية الجدد إلا راساً برأس؟ يعني تغلقون علينا موضوع سيدنا علي دون سبب حتى نقركم على ما تقولون في معاوية؟ هذا الذي كنت اقوله حول نظرة بنو امية الجدد السفيانيين لآل البيت لكنهم ينفون ذلك وافعالهم تكشف ما في قلوبهم. قلت وسأكرر لا يستوي في قلب واحد حب الظالم والمظلوم فالقلب لا يقبل هذا.


عدل سابقا من قبل عبد من عباد الله في السبت مايو 25, 2013 11:59 am عدل 1 مرات
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 11:56 am

عبد من عباد الله كتب:
انا اخذته على انه تكفير ولن اقبل اي تأويل وتفسير فتأويلاتك اخي هي رأي خاص بك

نعم هو رأي خاص بي ولا ألزمك به لكنني اراه أقرب للعدل والصواب والحمد لله رب العالمين .. والله المستعان

عبد من عباد الله كتب:
لكن بناءا على تفسيرك فانا ساقول لك انك يا جعبة الاسهم واستنادا الى تأويلك انت حول ان الشيطان والصنم هما الهوى

ساقول انك ايضا يا جعبة السهم عابد للشيطان والصنم

وهنا انا اقصد انك متبع للهوى

فما تقبله علي وتؤله يجب ان تقبله على نفسك


هذا رأيك الخاص .. لكن بما أنك قلته فإنني ومن باب التثبت سأسألك:

هل انت تعني ما تقول وأنني بالفعل صاحب هوى .. أم أنك اعتبرت كلامي اقرار بأنك صاحب هوى وتتبع سياسة الرد بالمثل ؟!!!

عبد من عباد الله كتب:
لانك لو لم تكن تراني متبع للهوى لما قلت كل ما قلته

لست مجبراً على القسم .. لكن والله العظيم إنني لا أراك صاحب هوى إنما انت تقول بأن الاخ حليم يراك كافراً عيناً وقد بينت أنني فهمت بأن قصده غير ذلك وليس هذا تبرير إنما من باب احسان الظن .. وكما احسن الظن بك سأحسن الظن بغيرك .. وإن كنت تريد رأيي الصريح فيك بعد هذه المسألة فيما يخص معاوية رضي الله عنه وابنه يزيد غفر الله له حتى لا تأخذك الظنون بعيدا .. فإنني أراك تظن أنك تتبع الحق وهذا خطأ يحتاج لحوار يتخلله حسن الظن والتقدير نظراً لمكانتك السابقة عندي وقد أحزنني أنها قلت بسبب هذا الموضوع فأردت أن أخرجك فيما أراه فتنة لك (لم تعتزلها!) .. والله المستعان

عبد من عباد الله كتب:
فأنت لا تدير حوار بين اثنين او تحكم انت تقف وقوفا وتتمترس خلف صاحبك فانت لا علاقة لك بالحيادية اخي ولا نصيب لك فيها وللاسف ان نرى مثل هذا يقع منك فالان اخي تضع لنا منهجا جديدا في الحوارات وهي تأويل الكلام ولوي اعناقه فالباب اصبح مفتوحا على مصراعيه الان للتكفير بطريقة التأويل فسوف اتفلسف من اليوم وارمي صاحبك بمئات العبارات التكفيرية التي لن يستطيع احد ان يمييزها!!! لماذا كل هذا ؟ الرجل اخطأ فهل اصبح عندك رسول ونبي معصوم؟ هل انت هنا محاور ومدير حوار في موضوعك، ام انك متمترس؟ لم يعد هناك اصلا داعي لهذا السؤال. والان نعود للموضوع ان كان هناك اي موضوع اصلا نتكلم فيه بعد كل هذا.

اما في هذه فلا أزكي نفسي .. وإنني اسعى جاهدا للتوفيق والسداد وليس للتبرير أو التمترس كما تقول .. الأمر ليس بهذه السهولة يا أخي .. يعني هل تريدني أقول لأخي حليم يا تكفيري لترتاح اعصابك وتطمئن لي ولمقاصد مداخلاتي فيما بينكما .. كان بإمكاني أن اصمت لينتهي الموضوع بينكما بأكبر من ذلك .. المهم عندي هو النتائج وليس تخطئة فلان أو فلان أو اعتذار فلان أو فلان .. والله من وراء القصد

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 12:00 pm

لطفي كتب:
وأرجو من الاخ/صائد

غلق موضوع معاوية

وغلق أى مواضيع تسبب الخلاف والفتن بين الأعضاء

وجزاكم الله خيرا

أخي / لطفي

الموضوع لا شك سيتم غلقه .. لكن بعد الرد ما ما جاء به الاخ عبد من عباد الله .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 12:04 pm

عبد من عباد الله كتب:
طالما ان الموضوع مفتوح فلدي مئات الاشياء اضيفها وليس عشرات الاشياء بإذن الله تعالى

اعتقد ان عليك أن تتوقف عن اضافة المزيد .. حتى يتم الرد على النقاط التي اثرتها .. هذا إن كنت تبحث عن الحق وتريد الحوار حول تلك النقاط .. والله غالب على أمره !!!

عبد من عباد الله كتب:

لماذا موضوع سيدنا علي رضي الله تعالى عنه تم إغلاقه؟!!!!!!!!! ما علاقة ذكر محاسن سيدنا علي بالخلاف الدائر حول معاوية؟ لا ترضون يا بني أمية الجدد إلا راساً برأس؟

تم اغلاقه (مؤقتاً) ليتفرغ الجميع لموضوع (معاوية رضي الله عنه) والذي بدأنا به .. سيتم إعادة فتحه في الوقت المناسب .. بل وتثبيته أيضاً .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 12:09 pm

جعبة الأسهم كتب:
عبد من عباد الله كتب:
انا اخذته على انه تكفير ولن اقبل اي تأويل وتفسير فتأويلاتك اخي هي رأي خاص بك

نعم هو رأي خاص بي ولا ألزمك به لكنني اراه أقرب للعدل والصواب والحمد لله رب العالمين .. والله المستعان

عبد من عباد الله كتب:
لكن بناءا على تفسيرك فانا ساقول لك انك يا جعبة الاسهم واستنادا الى تأويلك انت حول ان الشيطان والصنم هما الهوى

ساقول انك ايضا يا جعبة السهم عابد للشيطان والصنم

وهنا انا اقصد انك متبع للهوى

فما تقبله علي وتؤله يجب ان تقبله على نفسك


هذا رأيك الخاص .. لكن بما أنك قلته فإنني ومن باب التثبت سأسألك:

هل انت تعني ما تقول وأنني بالفعل صاحب هوى .. أم أنك اعتبرت كلامي اقرار بأنك صاحب هوى وتتبع سياسة الرد بالمثل ؟!!!

عبد من عباد الله كتب:
لانك لو لم تكن تراني متبع للهوى لما قلت كل ما قلته

لست مجبراً على القسم .. لكن والله العظيم إنني لا أراك صاحب هوى إنما انت تقول بأن الاخ حليم يراك كافراً عيناً وقد بينت أنني فهمت بأن قصده غير ذلك وليس هذا تبرير إنما من باب احسان الظن .. وكما احسن الظن بك سأحسن الظن بغيرك .. وإن كنت تريد رأيي الصريح فيك بعد هذه المسألة فيما يخص معاوية رضي الله عنه وابنه يزيد غفر الله له حتى لا تأخذك الظنون بعيدا .. فإنني أراك تظن أنك تتبع الحق وهذا خطأ يحتاج لحوار يتخلله حسن الظن والتقدير نظراً لمكانتك السابقة عندي وقد أحزنني أنها قلت بسبب هذا الموضوع فأردت أن أخرجك فيما أراه فتنة لك (لم تعتزلها!) .. والله المستعان

عبد من عباد الله كتب:
فأنت لا تدير حوار بين اثنين او تحكم انت تقف وقوفا وتتمترس خلف صاحبك فانت لا علاقة لك بالحيادية اخي ولا نصيب لك فيها وللاسف ان نرى مثل هذا يقع منك فالان اخي تضع لنا منهجا جديدا في الحوارات وهي تأويل الكلام ولوي اعناقه فالباب اصبح مفتوحا على مصراعيه الان للتكفير بطريقة التأويل فسوف اتفلسف من اليوم وارمي صاحبك بمئات العبارات التكفيرية التي لن يستطيع احد ان يمييزها!!! لماذا كل هذا ؟ الرجل اخطأ فهل اصبح عندك رسول ونبي معصوم؟ هل انت هنا محاور ومدير حوار في موضوعك، ام انك متمترس؟ لم يعد هناك اصلا داعي لهذا السؤال. والان نعود للموضوع ان كان هناك اي موضوع اصلا نتكلم فيه بعد كل هذا.

اما في هذه فلا أزكي نفسي .. وإنني اسعى جاهدا للتوفيق والسداد وليس للتبرير أو التمترس كما تقول .. الأمر ليس بهذه السهولة يا أخي .. يعني هل تريدني أقول لأخي حليم يا تكفيري لترتاح اعصابك وتطمئن لي ولمقاصد مداخلاتي فيما بينكما .. كان بإمكاني أن اصمت لينتهي الموضوع بينكما بأكبر من ذلك .. المهم عندي هو النتائج وليس تخطئة فلان أو فلان أو اعتذار فلان أو فلان .. والله من وراء القصد

اخي الكريم

انظر معي يا رعاك الله ... دعنا لا نكون بهذه الصورة... انت تجادلني بدون حجة او دليل ولا تستطيع ان ترد ما آتي به من احاديث صحيحة من الصحاح منذ ايام. هل هذا يدل انك متوافق معي؟ حين تقول اني على خطأ كبير في مسألة معاوية فهل هذا يعني اني عندك مصيب؟ فإن كنت مصيب فلماذا تجادلني في مسألة معاوية؟ وان كنت غير مصيب اخي عندك فانا حتما عندك متبع للهوى خاصة انك جادلتني كثيرا ولم تصل معي لشيء أفليس في عرف الناس وانا وانت من الناس افلسنا في عرفنا جميعاً ان المصر والمعاند متبع للهوى؟ ووفقا لمنهجك الذي يقوم على الجدل البحت والذي لا يقوم ابدا على دحض ما آتي به من صحاح لأن هذا طبعا محال ان تتمكن من القيام به فإنك جادلتني مطولاً فهل كل هذا يعني بالنسبة لك اني لا اتبع الهوى؟ طيب ان كنت انا لا اتبع الهوى عندك فماذا انا عندك؟ مخدوع؟ مخدوع بماذا؟ مخدوع بالاحاديث الصحيحة؟ طبعا ستقول لا لانك لا تستطيع ان تقول اني مخدوع باحاديث صحيحة. انا اقول لك ماذا ستقول: ستقول لي اني مخدوع في فهم الاحاديث. يعني يا اخي انت فهمت اللغة العربية وانا لم افهمها. وكأن هذه الاحاديث وغيرها الكثير جدا قد بانت لك انت فقط ولم يفهمها غيرك فانت فهمت انها على غير ما نفهم فانا عندك مخدوع في فهمها ومتأثر بالآلة الإعلامية التي لا اعرف اين هي هذه الآلة التي انا مخدوع فيها والتي اخذت فيها شهادات عليا واعمل مستشارا الان في هذه الالة بجميع فروعها والتي تقول اني مخدوع فيها وافهم فيها كمتخصص ما لا يفهمه غيري فليس عيبا ان لا تفهم في صنعة ليست صنعتك فانت تتهمني اني ضحية لهذه الالة هكذا بجرة قلم. اخي حاورني بصريح القول كما افعل. ليس عندي شيء اخفيه وليس عندي شيء احبسه فيما اكتب من اجل اي شيء فان كانت الصراحة غائبة فسنظل كما نحن مليئي الحنق في الصدور مبتسمين ابتسامة لا معنى لها.

انا اخي لا اريد ان تقول لي ان صاحبك تكفيري بالعكس الان اخي انا افهم طبيعتك جيدا ولن انتظر منك شيئاً بعد الان فقد غسلت يدي اخي وانتهى الامر.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 12:27 pm

عبد من عباد الله كتب:
اخي الكريم
انظر معي يا رعاك الله ... دعنا لا نكون بهذه الصورة... انت تجادلني بدون حجة او دليل ولا تستطيع ان ترد ما آتي به من احديث صحيحة من الصحاح منذ ايام. هل هذا يدل انك متوافق معي؟ حين تقول اني على خطأ كبير في مسألة معاوية فهل هذا يعني اني عندك مصيب؟ فإن كنت مصيب فلماذا تجادلني في مسألة معاوية؟ وان كنت غير مصيب اخي عندك فانا حتما عندك متبع للهوى خاصة انك جادلتني كثيرا ووفقا لمنهجك الذي يقوم على الجدل البحت والذي لا يقوم ابدا على دحض ما آتي به من صحاح لأن هذا طبعا محال ان تتمكن من القيام به فإنك جادلتني مطولاً فهل كل هذا يعني بالنسبة لك اني لا اتبع الهوى؟ طيب ان كنت انا لا اتبع الهوى عندك فماذا انا عندك؟ مخدوع؟ مخدوع بماذا؟ مخدوع بالاحاديث الصحيحة؟ طبعا ستقول لا لانك لا تستطيع ان تقول اني مخدوع باحاديث صحيحة. انا اقول لك ماذا ستقول: ستقول لي اني مخدوع في فهم الاحاديث.

أخي/ عبد من عباد الله

ليس الامر كما تذهب إليه .. ليست المشكلة عندك في فهم ظاهر النصوص فهذا يعرفه كل أحد .. إنما المشكلة هي في النظرة الشمولية للأحاديث وربطها بما جرى من احداث .. فلو تجمع أقوال علي رضي الله عنه الصحيحة في الفتنة مع أقوال معاوية رضي الله عنه في الفتنة .. مع أدلة فضل الصحابة مع أدلة الامر بالاجتماع وعدم الفرقة .. مع أدلة التحذير من مكر الاعداء وخططهم الخبيثة التي قد لا يشعر بها إلا من رحمه الله برحمته .. يا اخي أنا لست بأعلم منك ولا من فلان .. لكن هناك شيء اسمه الرحمة والتوفيق .. وأسأل الله ان يعينني بهما للرد عن ما جئت به وما اتبعته من فهم هو ليس بجديد كما تعتقد .. لكنك كنت أكثر جرأة في طرحه وتقحمه .. وللعلم فإن الاغلبية من الأمة (في زمن الفتن!!!!) تفهم ما تفهمه أو بعضه .. ولهذا يجب توضيح النظرة الشمولية لحملة هذا الدين .. واختم بالقول أن معاوية رضي الله عنه روى عدة احاديث صحيحة وثابته وليس فيها مطعن .. ولو كان المحدثين من السلف وهم أقرب منك لما حدث بين معاوية وعلي رضي الله عنهما يرون في معاوية أي مطعن .. لم يوثقوه وكانت احاديثه ضعيفه .. بل وكل حديث فيه اسمه يصبح ضعيفاً .. فتأمل ما كان يفعله الرعيل الأول .. وانت هنا تدعي أن معاوية يبغض علياً .. مع العلم أن مبغض علي ناصبي لا يوثقه أهل الحديث .. فهل أنت أعلم أم اهل الحديث .. اعتقد بعد هذا المثال المفترض أن تشعر أن احتمال الفهم الخاطيء لمثل هذه الأحاديث قائم وبقوة .. فلو كنت يا اخي عبد من عباد الله محدثاً لما اخذت بأحاديث لمعاوية رضي الله عنه أبداً وترميه ببغض علي كما يبين المحدثين علة بعض الاحاديث في تشيع فلان أو رافضية فلان .. والله غالب على أمره !!!


عدل سابقا من قبل جعبة الأسهم في السبت مايو 25, 2013 12:56 pm عدل 2 مرات

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 12:40 pm

يا اخي جعبة الأسهم

انا هنا لا اناقش ماذا حدث بين معاوية وسيدنا علي رضي الله تعالى عنه. لماذا اخرجتنا من الموضوع الاساسي بارك الله فيك؟ لقد وضعت لك احاديث ليس لاتحدث عن ما وقع بينهما. وضعتها لكي تعرف لماذا لا اترضى على الرجل. كل المشكلة بيني وبينك انك تقول للناس ان الذي لا يترضى على معاوية آثم وهذا ليس صحيحا ابدا وخطأ وليس صواب البتة. وهذا سبب كل ما كتبته ولم يكن سبب ما كتبته وسأكتبه ان شاء الله تعالى في تفسير ما حدث من فتنة. صفين وغيرها انتهوا منذ 14 قرناً. كل الحوار قائم على فكرة ارجوك لا تخرجنا منها لانها هي الفكرة التي دخلنا للحوار على اساسها وهذه الفكرة هي شيء واحد

انت اثمتني واثمت كل من لا يترضى على معاوية.

انا اقول لك لا ليس اثما من لم يترضى على معاوية

ولكي اثبت لك ان الذي لا يترضى على معاوية غير آثم اتيت لك بكل هذه الصحاح فأرجوك فضلا لا امرا حاورني هناك في موضوعك حتى نكمل وأبدأ بجلب وكتابة دفعة جديدة من الصحاح وبهذه الطريقة لن ننتهي ابدا فانا منذ ايام اخي انتظر دحضك للخمسة عشر حديثا صحيحا التي أتيتك بها وكل ما تفعله بارك الله فيك هو جرنا الى حوارات جانبية مبنية على آرائك الشخصية وفلسفتك التي لا اتفق معها ابدا وان احترمتها واحترمت رأيك لكن لن اقتنع بالتفسيرات الفلسفية المنطقية التي تتمسك دوما اخي بان تكتبها لأننا الان لدينا صحاح انت لا تقترب منها او تعلق عليها فلماذا لا تعلق على الصحاح حتى نكمل وآتيك بغيرها؟ فالنظرة الفلسفية اخي لا يمكن ابدا ان تكون جزءاً من حوار فيه نقل من قرآن كريم وسنة شريفة وانا اتيتك بالصحاح من السنة فالفلسفة والمنطق ندعهما جانبا ولا علاقة لنا بهما
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 1:00 pm

أخي/ عبد من عباد الله

حسناً لك ما تريد .. مع أنك بنفسك تقر بالرحمة لكل حامل علم من السلف كابن تيمية وابن القيم رحمهما الله .. ولا تقر بالترضي لمن حمل العلم قبلهما وروى عدة احاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم .. فأي عجب يريد منطقك ان يقرره بيننا .. فلك ما تريد وهناك نكمل الحوار بتوفيق الله وفضله .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 1:03 pm

جعبة الأسهم كتب:أخي/ عبد من عباد الله

حسناً لك ما تريد .. مع أنك بنفسك تقر بالرحمة لكل حامل علم من السلف كابن تيمية وابن القيم رحمهما الله .. ولا تقر بالترضي لمن حمل العلم قبلهما وروى عدة احاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم .. فأي عجب يريد منطقك ان يقرره بيننا .. فلك ما تريد وهناك نكمل الحوار بتوفيق الله وفضله .. والله المستعان

اشكرك اخي الكريم

الان سأكون بانتظار دحضك للخمسة عشر حديثا صحيحا وان لا تريد انكار صحتها فسأنتظر تفسيرك لمعاني كل الاحاديث الـ 15 فضلا لا امراً.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 1:50 pm

حسنا في موضوع (معاوية رضي الله عنه .. وكشف المدلسين!!!) سيتم الرد ولكن لا تعجل ولا ترد حتى انهي الردود واخبركم بذلك في آخر رد .. والله أعلى وأعلم

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  الصقر صقر السبت مايو 25, 2013 3:30 pm

بسم العدل الذي لا تأخذه سنة ولا نوم الله الواحد القهار

والصلاة والسلام على النبي لا كذب أبن عبد المطلب
محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبة ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل لطفي وفقك الله لكل خير وجنبنا جميعاً كل شر

و أعلم أن أخي حليم ليس هو المخطىء لوحده لا والذي رفع السماء بلا عمد
بل أخي عبد من عباد الله يجب عليه الإعتذار أيضاً لأخيه حليم لأنه أخطاء في حقه

وذلك لأنه حصل بين أخوينا الإثنين (حليم وعبد من عباد الله) نقاش قبل النقاش الذي
أحتج به عبد من عباد الله على أخيه حليم

والدليل بلإقتباس هو
......................................................................................................................
من طرف حليم أمس في 12:56 am
احذر عذاب الله انت تتطاول على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الكرام
-انت مسكين حاطب ليل وكلامك كله ملفق منمق لا علاقة له بالعلم
وقريبا ستهجم عليك الجيوش الاسلامية للرد على باطلك وبهتانك وبغيك............
اللهم انا نبرا اليك ممن سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
-تلك فتن وحوادث لم نشهدها فلا نتكلم فيها بسوء .
-واعلم كما هو اجماع السلف ان افضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هم بالترتيب :ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي
وللكلام نافلة وبقية .....للرد عليك
السلفي ____________حليم


......................................................................................................................

من طرف عبد من عباد الله أمس في 8:37 am
حدثني بالدليل ايها الكهنوتي المسكين... لا تهرطق وتهرف بما لا تعرف... ان كنت غير قادر على الرد بدليل فاصمت ولا تخض فيما ليس بمقدورك الخوض فيه. كل هذه الاحاديث الصحاح وتردها ايها المناصر للبغاة والظلمة أفلا تعلم ايها المغرور المغرر بك ان من ناصر ظالما كان مثله؟ اصمت ولا تتحدث ولا تنطق مرة اخرى دون دليل. ولا تقلي مرة اخرى احذر عذاب الله ايها المسكين الكهنوتي المعتقد بما وجدت عليه آباءك فليحذر عذاب الله امثالك من المناصرين للبغاة فأنت يا مسكين لا تدري شيئاً وما انت إلا رجل اعماك الجهل وقلة الفهم واضمحلال المعرفة وضعف البصيرة.


.....................................................................................................................

ولا يعتقد أحد أننا نقف معى أحد الإخوة دون الأخر و الله يرانا و يعلم سبحانه خائنة الأعين وما تخفي الصدور
و ليعلم الجميع أن العدل هو أساس الحياة في نظر العقلاء

لهذا أخي لطفي

هذا مثال بسيط حتى نعلم أن الكل مخطيء و أعلم أنه عندما ندقق في العبارات ربما تتغير الأفكار ونحن هنا
لا نسعى لذلك .
لكننا نسعى والله لتصفية القلوب و دحر كيد الشيطان و أرجو من الأخوة عبد من عباد الله و حليم أن يبتعدوا
عن هذا الداء القاتل .

وسنراقب نحن جميعاً من منهم سيسترسل و يخرج مافي قلبه من حقد

الصقر هو الآن مراقب لما يقوم بكتابته كلاً من عبد من عباد الله و حليم و من يسترسل منهما في حق الآخر بعد الآن
فسيحكم على نفسه بعدة أمور

كما أنني أنبه كل الإخوة أن ينتبهوا لما يقولون و يقومون بكتابته من عبارات و كلمات
خاصةً الصقر صقر وعبد من عباد الله
و ليحذر جميع الإخوة من الغضب فهو شيء مكروه ويؤدي الى أمور لا تحمد عقباها

كما أنني طلما أضع نفسي في أماكن لست أهلاً لها لكنني مجبر حتى لا نصل الى أمور لا نتمناها

هذا و الله يغفر لنا جميعاً ولأخوينا حليم و عبد من عباد الله
و نسأل الله أن يتجاوز عن ما بدر منهما و أن يلين قلوبهما
ويجعلنا وإياهما إخوةً متحابين في الله ولله
و أن يتوب علينا وعليهما أنه هو التواب الرحيم
و أسأل الله بإسمه الأعظم أن يجمعنا ويجمع الأخ عبد من عباد الله و الأخ حليم في الفردوس الأعلى من الجنة

لا اله الا الله محمد رسول الله


الصقر صقر
الصقر صقر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 3:35 pm

اخي الصقر صقر

لا حاجة لاعتذار احد واخي لطفي بعد كل هذه المداخلات بات يعرف حفظه الله تعالى ان كلا الطرفين أخذا حقهما فالرجل بدأ بالسباب الذي انت تفضلت بنقله في مداخلتك هنا وانا بكل بساطة رددت عليه ومنهجي في الرد على المعتدين باللفظ وغيره لن يتبدل ان شاء الله تعالى لأن هناك اشخاص ان لم يرد عليهم فسيتمادوا في غييهم وباطلهم وهذا الامر الان انتهى اخي وانا لا اطلب اعتذار من الرجل اصلاً ولم يخطر ببالي هذا الأمر. لكن التكفير الذي كفرنيه لن ارد عليه ولن ابوء بهذا الإثم فيكفي ان يبوء به وحده وإن غداً لناظره قريب ان شاء الله تعالى. شكرا لك.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  الطريق الوسط السبت مايو 25, 2013 6:14 pm

اخي عبد من عباد الله
هل انت عبد من عباد الله ام عبد للاخ حليم
مادمت عبد لله ومتاكد انك من المؤمنين ما يضرك قول حليم فيك
نعم الاخ حليم اخطا في حقك وللاسف ترى في المنتديات احيانا بعض الاعضاء لسانهم ثقيل لمجرد اختلافهم بالراي مع غيرهم
وانا نفسي قد تعرضت لاكثر من مرة لعدة اهانات من اعضاء خصوصا من بعض اخوتنا الجزائريين بالرغم من مانلمسه من اخواننا الجزائريين من اهتمامهم بقضايا الامة الاسلامية وتشبثهم بديننا الحنيف بالرغم من كل ما مرت بها البلاد من محاولات لطمس الهوية الاسلامية في الجزائر
ولكن انت في المقابل اخي الكريم ايضا كما يقولون زودتها
وارى ان قلبك قاسي بعض الشيئ ولا مجال فيه للتسامح وتغضب لاي كلمة من الاخرين وتحقد عليهم وهذا ليس من اخلاق الاسلام
بالرغم من انه كما ذكر احد الاخوة على حسب ما نعرف عنك من ادب رفيع فيالمنتديات
الا انك كالعادة احيانا يتمكن الغضب منك بشكل كبير
اسال الله ان يصلح بينكما

الطريق الوسط
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله السبت مايو 25, 2013 6:27 pm

الطريق الوسط كتب:اخي عبد من عباد الله
هل انت عبد من عباد الله ام عبد للاخ حليم
مادمت عبد لله ومتاكد انك من المؤمنين ما يضرك قول حليم فيك
نعم الاخ حليم اخطا في حقك وللاسف ترى في المنتديات احيانا بعض الاعضاء لسانهم ثقيل لمجرد اختلافهم بالراي مع غيرهم
وانا نفسي قد تعرضت لاكثر من مرة لعدة اهانات من اعضاء خصوصا من بعض اخوتنا الجزائريين بالرغم من مانلمسه من اخواننا الجزائريين من اهتمامهم بقضايا الامة الاسلامية وتشبثهم بديننا الحنيف بالرغم من كل ما مرت بها البلاد من محاولات لطمس الهوية الاسلامية في الجزائر
ولكن انت في المقابل اخي الكريم ايضا كما يقولون زودتها
وارى ان قلبك قاسي بعض الشيئ ولا مجال فيه للتسامح وتغضب لاي كلمة من الاخرين وتحقد عليهم وهذا ليس من اخلاق الاسلام
بالرغم من انه كما ذكر احد الاخوة على حسب ما نعرف عنك من ادب رفيع فيالمنتديات
الا انك كالعادة احيانا يتمكن الغضب منك بشكل كبير
اسال الله ان يصلح بينكما

احترم رأيك اخي الفاضل الكريم.. انا عبد لله تعالى طبعا اخي بكل فخر وقوله في تكفيري يرتد عليه فهو من صنع هذا بنفسه... نعم اخي انا زودتها ودعني اقول يا اخي الكريم اني هكذا دوما والذي يعرفني يعرف ما اقول من يتحدث معي بأدب بنسبة 100% اتحدث معه بأدب بنسبة 1000% ومن يسب ويشتم دوماً اوقفه عند حده ولا اكن هينا معه. انا هكذا اخي فمن رد على مسيء لا يلام انما اللوم على من يبدأ بالإساءة. فالأمر انتهى اخي حفظك الله فالرجل اساء وانا رددت. والتكفير هذا محل بحثه يوم القيامة ان شاء الله ولن اتحدث عنه مرة اخرى فالتكفيريين لن اكون سهلا معهم. والله لو لم يكفرني لكنت في اليوم التالي سانسى سبابه ولطالما وطالما فعلت هذا مع كل الناس إلا من يعدون على اصابع اليد الواحدة الذين أعدهم من الطغاة ولكن مع التكفير اخي لا يزول ما بيني وبينه إلا حين آخذ حقي منه ان شاء الله تعالى يوم القيامة. شكرا لك اخي الفاضل.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت مايو 25, 2013 10:34 pm

أخي/ عبد من عباد الله

ولكن شرعنا أمرنا أن لا نتجاوز الحد في الخصومة .. وللأسف مبدأك هذا شق منه سليم وهو معاملة من يعاملك بأدب بالمثل .. اما شقه الآخر فهو غير سليم:

وهذه عائشة ترد على اليهود الذين قالوا للنبي السام عليكم ولكنه صلى الله عليه وسلم ينهاها عن ذلك ويأمره بالرد بالمثل وعدم تجاوز الحد .. هذا مع الكافر فكيف بأخيك المسلم .. والله لو اقتنع بقاعدتك هذه الناس لم يبق عليها إثنين متآلفين .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد مايو 26, 2013 7:34 am

جعبة الأسهم كتب:أخي/ عبد من عباد الله

ولكن شرعنا أمرنا أن لا نتجاوز الحد في الخصومة .. وللأسف مبدأك هذا شق منه سليم وهو معاملة من يعاملك بأدب بالمثل .. اما شقه الآخر فهو غير سليم:

وهذه عائشة ترد على اليهود الذين قالوا للنبي السام عليكم ولكنه صلى الله عليه وسلم ينهاها عن ذلك ويأمره بالرد بالمثل وعدم تجاوز الحد .. هذا مع الكافر فكيف بأخيك المسلم .. والله لو اقتنع بقاعدتك هذه الناس لم يبق عليها إثنين متآلفين .. والله المستعان


جميل اخي سأوضح لك المسألة ليزول اللبس... هناك اخي نوعان من الناس.. شخص يهاجمك دون ان يستخدم "البذاء" فهذا اضعه فوق رأسي حتى وان اختلفت معه فيمكنه ان يقول عني ما يشاء ويكتب مجلدات في نقدي لا بأس وسأرد عليه بذات المنهج دون أن أصف حاله امام الناس وافضحه واقول له "يا بذيء" لأنه لم يكن بذيئاً.وهناك نوع آخر من الناس بذيء اللسان فهذا والله لو كان اعلم أهل زمانه وهذا محال طبعاً سيظل بذيء إلا أن يطهر قلبه فمثل هذا يجب ان يضرب على فمه بيد من حديد وهذه فلسفتي وانت رجل لديك فلسفتك والدليل أن فلسفتي لن تؤدي إلى جعل الناس كلها غير متآلفة كما تفضلت أني لأول مرة في حياتي كلها اتحدث واناقش شخص بهذه البذاءة فلماذا هذه العقود كلها من حياتي لم اقابل بذاءة بهذا الشكل؟ هذا يدل على ان البذيئين قلة ودرجات وهم ندرة وليسوا كثرة فلو كانوا كثرة كنت اول من سيعرض عنهم ولا يرد لأنهم لو كانوا كثرة فبالفعل كلامك حينها سيكون صحيح اننا بردنا عليهم نخرب المجتمع لكني لم التقي في حياتي كلها شخص سبني ببذاءة قبل هذا .. هوجمت كثيرا بكلمات قاسية على احداث النهاية وانت تعلم لكن بذاء؟!! لم يخرج البذاء من فم احد ناقشته من قبل. اين نحن؟ نحن في منتدى ام في سوق الخضروات؟ هذا لم يحدث معي من قبل لذلك اخي انت تصور المسألة وتصور ردي عليه على أن ردي عليه او من يعتنقون سلوكه ان هذا الرد سيحول الدنيا إلى غابة.. ولا يمكن اخي الاحتجاج بالصحابة هنا رضي الله تعالى عنهم لأن الناس الذين يعيشون في كل زمن هم مختلفون ولا يخفى عليك اننا في أشر القرون الان والقادم أكثر شراً فلا تقارن اخي بين واحد من أشر القرون وبين خير القرون فالناس طبائعها اختلفت واصبحت لا تخشى الله تعالى حين تتعامل مع بعضها البعض وانتشر الكذب والدجل والتدليس وضاعت الأمانة وهتك ستر الصدق.

وانظر اخي الى ما كان يفعله سيدنا علي رضي الله تعالى عنه مع رعيته فقد جاءة رجل وقال له يا أمير المؤمنين لماذا تحدث الفتن فى عهدك ولم نرها فى عهد أبى بكر وعمر وللأثر صيغة أخرى ليس هذا المهم.. فرد عليه الامام : لأن أبو بكر كان يحكم أمثال عمر وأما عمر كان يحكم أمثالى أما أنا فأحكم أمثالكم.

فالشاهد هنا انك اخي تدعو الى عدالة مع كل الناس على الإطلاق وهذا لا يستقيم ابداً مع طبائع كل من نقابل في هذه الحياة. فإن قلت أني شددت كثيراً في ردي عليه فأقول نعم هذا صحيح ولكن لا يلام الذي يرد على البذاء ولو انه لم يكن هناك بذاء لكان الأمر مختلفاً جداً فالرجل حين تحدث بهذا البذاء والله لم اكن اصدق عيني. بذاء بهذا الشكل من رجل يفسر رؤى؟ طيب انت تراني اني مفتري على معاوية هل انا مفتري عليه من نفسي؟ لو كنت كذلك لقلت له قل ما تشاء.. اختلاف الناس في وجهات النظر ليس مبرر للبذاء وليس مبرر لمن يدافع عن البذاء ويقف معه. نحن هنا لا نختلف على عقيدة وتوحيد. نحن نتحدث في سير الرجال وتاريخ الرجال ولا نتحدث عن نبي من انبياء الله تعالى أفلا يعلم "حليم" ان من الصحابة كان هناك اثني عشر منافقاً قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم ما قال في الصحيح؟

قلتُ لعمارٍ : أرأيتُم صنيعَكم هذا الذي صنعتُم في أمرِ عليٍّ ، أرأيًا رأيتُموه أو شيئًا عهِده إليكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ؟ فقال : ما عهِد إلينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ شيئًا لم يعهَدْه إلى الناسِ كافَّةً . ولكن حذيفةُ أخبرني عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال : قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " في أصحابي اثنا عشرَ مُنافقًا . فيهم ثمانيةٌ لا يدخلون الجنةَ حتى يلِجَ الجملُ في سَمِّ الخياط ِ. ثمانيةٌ منهم تكفيكَهم الدُّبَيلةُ وأربعةٌ " لم أحفظْ ما قال شعبة فيهم .
الراوي: عمار بن ياسر المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2779
خلاصة حكم المحدث: صحيح

في أصحابِي اثنا عَشَرَ مُنافِقًا ، مِنهمْ ثمانيةٌ لا يَدخلونَ الجنةَ ، حتى يَلِجَ الجمَلُ في سَمِّ الخِياطِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الم يرجع مع عبد الله بن أبي اكثر من 300 "صحابي" ويتركوا النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة أحد وينحازوا ويعودوا للمدينة ويتركوا ارض المعركة؟ اليس أولئك صحابة؟
وحاول عبد الله بن حَرَام ـ والد جابر بن عبد الله رضي الله تعالى عنهما تذكير هؤلاء المنافقين بواجبهم في هذا الظرف الدقيق ، فتبعهم وهو يوبخهم ويحضهم على الرجوع ، ويقول ‏:‏ تعالوا قاتلوا في سبيل الله أو ادفعوا ، قالوا ‏:‏ لو نعلم أنكم تقاتلون لم نرجع ، فرجع عنهم عبد الله بن حرام قائلاً ‏:‏ أبعدكم الله أعداء الله ، فسيغني الله عنكم نبيه ‏.‏

وفي هؤلاء المنافقين يقول الله تعالى ‏:‏ ‏" ‏وَلْيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُواْ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوِ ادْفَعُواْ قَالُواْ لَوْ نَعْلَمُ قِتَالاً لاَّتَّبَعْنَاكُمْ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلإِيمَانِ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ‏ "‏[‏آل عمران‏:‏ 167‏]‏‏


إذاً أخي المسألة ليست جديدة. فحليم يمثل جماعة من الذين يستسهلون التكفير فما ان تقع عينه على ما لا يعرف ولم يسبق له ان عرف احاطت به كل شياطين الأرض، فقبل ان نكفر المسلمين يجب ان نسأل انفسنا هذا الذي نكفره جاء باي توصيف لصحابي او حالة تاريخية من عند نفسه ام من عند من؟ السنة الشريفة تحدثت بالكثير والكثير وكله من الصحاح ليس من بيتي ولست انا من كتب عشرات الصحاح تلك فليسب وليكفر ايضا مسلم والبخاري واحمد وغيره من أئمتنا ويشتمهم ويستخدم هذا البذاء في حقهم. والله يا اخي عندي بفضل الله تعالى الكثير والكثير جدا مما ان قرأه ليبكين دما على تكفيره إياي حين ستنكشف كل الحقائق في موضوع معاوية فنحن لا نزال في البداية لم نقل شيء وما قلناه لا يتجاوز 5% ولكنه رجل يتعجل تكفير المسلمين لأن الشيطان حينها قد أخذ منه مأخذه.

مشكلتنا اخي هي الجهل بديننا.. لا نعرف من ديننا الا كيف نؤدي الصلاة وما هي نواقض الوضوء ومتى يجب ان نفطر في رمضان في أي ساعة. ثم يدخل عليك رجل يقرأ في السنة ربع سطر ويقول لك "يا عابد الشيطان والصنم يا فضلة من فضلات معاوية". انا هنا لا اغتابه لأني اعلم انه سيقرأ كلامي ولولا علمي بذلك لما قلت شيئاً من هذا حتى لا تكون غيبة لكن اعلم انه سيقرأ كلامي.. وانا لم احب ان ادخل في كل هذا لكن يا اخي جعبة انت تلاحقني في الموضوع وتصر على عدم إغلاقه وانا لا اراك مصيباً في ذلك فكان الأولى ان تغلق هذا الموضوع لا ان تفتحه من جديد.

يا "حليم" اذهب واقرأ عن تاريخك ودينك جيداً ثم بعد ذلك ناقش الناس ولا تكفرهم فوالله الذي لا إله إلا هو إن تكفيرك ليسا ابداً كما تظنه يسيراً هيناً ابداً والله.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد مايو 26, 2013 9:41 am

عبد من عباد الله كتب:
بذاء بهذا الشكل من رجل يفسر رؤى؟ طيب انت تراني اني مفتري على معاوية هل انا مفتري عليه من نفسي؟

نعم مفتري عليه ومن نفسك .. لأنها تفسيراتك الخاطئة لمعاني الحديث والتي تظن بأنها حق .. والله المستعان

عبد من عباد الله كتب:
لو كنت كذلك لقلت له قل ما تشاء.. اختلاف الناس في وجهات النظر ليس مبرر للبذاء وليس مبرر لمن يدافع عن البذاء ويقف معه. نحن هنا لا نختلف على عقيدة وتوحيد. نحن نتحدث في سير الرجال وتاريخ الرجال ولا نتحدث عن نبي من انبياء الله تعالى أفلا يعلم "حليم" ان من الصحابة كان هناك اثني عشر منافقاً قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم ما قال في الصحيح؟

قلتُ لعمارٍ : أرأيتُم صنيعَكم هذا الذي صنعتُم في أمرِ عليٍّ ، أرأيًا رأيتُموه أو شيئًا عهِده إليكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ؟ فقال : ما عهِد إلينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ شيئًا لم يعهَدْه إلى الناسِ كافَّةً . ولكن حذيفةُ أخبرني عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال : قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " في أصحابي اثنا عشرَ مُنافقًا . فيهم ثمانيةٌ لا يدخلون الجنةَ حتى يلِجَ الجملُ في سَمِّ الخياط ِ. ثمانيةٌ منهم تكفيكَهم الدُّبَيلةُ وأربعةٌ " لم أحفظْ ما قال شعبة فيهم .
الراوي: عمار بن ياسر المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2779
خلاصة حكم المحدث: صحيح

في أصحابِي اثنا عَشَرَ مُنافِقًا ، مِنهمْ ثمانيةٌ لا يَدخلونَ الجنةَ ، حتى يَلِجَ الجمَلُ في سَمِّ الخِياطِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يا عبد من عباد الله

لم أجد والله بذاء أشد من بذائك على معاوية رضي الله عنه .. تدعي أنك لا تسبه .. ثم تقول أتحدث عن الرجال وليس الانبياء .. ثم تستشهد أن في الصحابة منافقين .. نعم في كان في الصحابة منافقين ويعلمهم النبي صلى الله عليه وسلم وحذيفة بن اليمان رضي الله عنه .. لكن حديثك عن معاوية رضي الله عنه ثم استشهادك بتواجد المنافقين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .. هذا والله من أشد البذاء وهو سياق متصل صريح فيه اتهام لمعاوية رضي الله عنه بالنفاق فاستغفر الله وتب إليه فإنك عبد لله وناصيتك الخاطئة بيده سبحانه .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد مايو 26, 2013 9:45 am

جعبة الأسهم كتب:
عبد من عباد الله كتب:
بذاء بهذا الشكل من رجل يفسر رؤى؟ طيب انت تراني اني مفتري على معاوية هل انا مفتري عليه من نفسي؟

نعم مفتري عليه ومن نفسك .. لأنها تفسيراتك الخاطئة لمعاني الحديث والتي تظن بأنها حق .. والله المستعان

عبد من عباد الله كتب:
لو كنت كذلك لقلت له قل ما تشاء.. اختلاف الناس في وجهات النظر ليس مبرر للبذاء وليس مبرر لمن يدافع عن البذاء ويقف معه. نحن هنا لا نختلف على عقيدة وتوحيد. نحن نتحدث في سير الرجال وتاريخ الرجال ولا نتحدث عن نبي من انبياء الله تعالى أفلا يعلم "حليم" ان من الصحابة كان هناك اثني عشر منافقاً قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم ما قال في الصحيح؟

قلتُ لعمارٍ : أرأيتُم صنيعَكم هذا الذي صنعتُم في أمرِ عليٍّ ، أرأيًا رأيتُموه أو شيئًا عهِده إليكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ؟ فقال : ما عهِد إلينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ شيئًا لم يعهَدْه إلى الناسِ كافَّةً . ولكن حذيفةُ أخبرني عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال : قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " في أصحابي اثنا عشرَ مُنافقًا . فيهم ثمانيةٌ لا يدخلون الجنةَ حتى يلِجَ الجملُ في سَمِّ الخياط ِ. ثمانيةٌ منهم تكفيكَهم الدُّبَيلةُ وأربعةٌ " لم أحفظْ ما قال شعبة فيهم .
الراوي: عمار بن ياسر المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2779
خلاصة حكم المحدث: صحيح

في أصحابِي اثنا عَشَرَ مُنافِقًا ، مِنهمْ ثمانيةٌ لا يَدخلونَ الجنةَ ، حتى يَلِجَ الجمَلُ في سَمِّ الخِياطِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يا عبد من عباد الله

لم أجد والله بذاء أشد من بذائك على معاوية رضي الله عنه .. تدعي أنك لا تسبه .. ثم تقول أتحدث عن الرجال وليس الانبياء .. ثم تستشهد أن في الصحابة منافقين .. نعم في كان في الصحابة منافقين ويعلمهم النبي صلى الله عليه وسلم وحذيفة بن اليمان رضي الله عنه .. لكن حديثك عن معاوية رضي الله عنه ثم استشهادك بتواجد المنافقين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .. هذا والله من أشد البذاء وهو سياق متصل صريح فيه اتهام لمعاوية رضي الله عنه بالنفاق فاستغفر الله وتب إليه فإنك عبد لله وناصيتك الخاطئة بيده سبحانه .. والله المستعان

اذا كنت تراني بذيء اخي فلن اقول لك انك بذيء وارد عليك لكن عقلك وناصيتك ليسا عقل وناصية نبي يا رعاك الله فاعقل ما تقول وافهم الكلام وحاور ولا تتهجم فإما ان تحاور او تعلن انك فشلت في الرد علي ليرى الناس انك لا تملك شيء غير الجدل الفارغ والجدل ثم الجدل ثم الجدل ووالله لا تمتلك الا الجدل ورب الكعبة ولو كنت تمتلك غيره لما فعلت كل ما فعلت يا ناصر الشتامين والمكفرين.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله Empty رد: الى أخى/حليم وأخى/عبد من عباد الله

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد مايو 26, 2013 9:47 am

يغلق الموضوع حتى لا ندخل في حوار عقيم .. وقد بينت بأن كلامك عن معاوية بذاء .. ولم أقول البذاء في حقك .. وفرق كبير بين توضيح الحقائق .. وبين الكلام الذي تصفه بالبذاء .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى