ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty ابن باز"توحيد الحاكمية والخوارج"

مُساهمة  ???? الخميس أكتوبر 10, 2013 10:04 am


????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty ابن عثيمين "الحاكمية"

مُساهمة  ????? الخميس أكتوبر 10, 2013 10:05 am


?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty الالباني "الحاكمية"

مُساهمة  ??????? الخميس أكتوبر 10, 2013 10:16 am


???????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  ???? الخميس أكتوبر 10, 2013 10:27 am

سبحان الله وبحمده

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty ابن عثيمين الحاكمية تقسيم باطل

مُساهمة  علاء الخميس أكتوبر 10, 2013 11:10 am

علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  علاء الخميس أكتوبر 10, 2013 11:12 am

علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  حليم الخميس أكتوبر 10, 2013 11:43 am

بارك الله فيك علاء ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....

.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  حليم الخميس أكتوبر 10, 2013 11:44 am

بارك الله فيك علاء ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....

.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  حليم الخميس أكتوبر 10, 2013 11:45 am

بارك الله فيك ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....

.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  حليم الخميس أكتوبر 10, 2013 11:47 am

بارك الله فيك ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....

.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  علاء الخميس أكتوبر 10, 2013 11:50 am

حليم لم افهم من كلامك اي شيء
هل تخطيء العلماء
ام تصحح لهم
ام تعترض
بين موقفك
هل العلماء منافقين ويدارون الحكام
ام ماذا
لماذا تلف وتدور !!!!!!!!!!!!!!!!!!
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  علاء الخميس أكتوبر 10, 2013 11:54 am

حليم لم نفهم شيء
لم تأتي بشيء جديد
انت مرة مع فكر الخوارج ومرة مع اهل السنة

قل رأيك بكل وضوع
وان كنت تعقب على الامام ابن باز او ابن عثيمين او الالباني ... وتصحح لهم او تنكر او او ..............................
والمنتدى هذا ليس لتقنعني او اقنعك المنتدى لتبيين مناهج الاعضاء وافكارهم للجميع
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  علاء الخميس أكتوبر 10, 2013 11:56 am

جيد الاهم هو قول العلماء بالمسألة
اما قول الخوارج فهو واضح وبينته لك ان عقيدتهم قائمه على الحاكمية
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه Empty رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه

مُساهمة  علاء الخميس أكتوبر 10, 2013 11:58 am

حليم vs اللباني ابن باز وابن عثيمين

والله ياحليم انك وقعت في مشكلة نتمنى منك ان تنتبه لنفسك
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى