اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
2 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
بارك الله فيك علاء ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
بارك الله فيك علاء ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
بارك الله فيك ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
بارك الله فيك ....الفهم الفهم الفهم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حتى تقسيم التوحيد الى ثلاثة اقسام محدث لم يكن معروفا في القرون الثلاثة الاولى....
بربك هل كان الصحابة والسلف يقسمون التوحيد الى :
هل كان ابو حنيفة ومالك والشافعي واحمد عندهم هذا التقسيم.بل اسقراه علماء التوحيد عبر السنين والقرون .
*توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الاسماء والصفات
مثلا:
*الصفات الايجابية
الصفات السلبية
صفات المعاني
الصفات المعنوية
الصفات الخبيرية
الصفات الذاتية
هل هذه التفريعات والتعقيدات كانت عند السلف
هل عندما يقول السلفيون ـ
الله ينزل من العرش ولا يخلوا منه العرش هل كان السلف يقولون ذالك
هل كان السلف يقولون
القران كلام الله غير مخلوق وهو حرف وصوت كان السلف يقولون القران كلام الله فقط ويسكتون. والاشاعرة تقول القران كلام الله نفسي .....
.............................................الخ
بسبب تعقيدات علم العقيدة والكلام تطورت العقيدة حسب تطور الاحداث والعصر وتطور الجدال وتشقيق الكلام من طرف الفرق .
في عصرنا الحديث :
*لما نبتت نابتة العلمانية التي تنكر الشريعة كان حريا بالعلماء احداث تقسيم جديد للتوحيد لابراز اهمية الشريعة والحاكمية او توحيد الحاكمية والتشريع وتوحيد الطاعة والاتباع
فقالوا هناك توحيد الحاكمية وهو يدخل تحت توحيد الربوبية وتحت توحيد الالوهية
والعلم يكون في تفصيل العلوم لا في اجمالها
وانا ارى العبد الضعيف انه لا مشاحة في الاصطلاح فتوحيد الحاكمية هو تفصيل وبيان لتوحيد الربوبية والالوهية والاسماء والصفات
بل ارى من المؤكد وضع ذالك التقسيم حتى نبين للعلمانين خطر الخروج على الشريعة
والله اعلم
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
حليم لم افهم من كلامك اي شيء
هل تخطيء العلماء
ام تصحح لهم
ام تعترض
بين موقفك
هل العلماء منافقين ويدارون الحكام
ام ماذا
لماذا تلف وتدور !!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل تخطيء العلماء
ام تصحح لهم
ام تعترض
بين موقفك
هل العلماء منافقين ويدارون الحكام
ام ماذا
لماذا تلف وتدور !!!!!!!!!!!!!!!!!!
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
حليم لم نفهم شيء
لم تأتي بشيء جديد
انت مرة مع فكر الخوارج ومرة مع اهل السنة
قل رأيك بكل وضوع
وان كنت تعقب على الامام ابن باز او ابن عثيمين او الالباني ... وتصحح لهم او تنكر او او ..............................
والمنتدى هذا ليس لتقنعني او اقنعك المنتدى لتبيين مناهج الاعضاء وافكارهم للجميع
لم تأتي بشيء جديد
انت مرة مع فكر الخوارج ومرة مع اهل السنة
قل رأيك بكل وضوع
وان كنت تعقب على الامام ابن باز او ابن عثيمين او الالباني ... وتصحح لهم او تنكر او او ..............................
والمنتدى هذا ليس لتقنعني او اقنعك المنتدى لتبيين مناهج الاعضاء وافكارهم للجميع
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
جيد الاهم هو قول العلماء بالمسألة
اما قول الخوارج فهو واضح وبينته لك ان عقيدتهم قائمه على الحاكمية
اما قول الخوارج فهو واضح وبينته لك ان عقيدتهم قائمه على الحاكمية
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: اللحيدان الحاكمية ضاهرها التوحيد وباطنها السياسه
حليم vs اللباني ابن باز وابن عثيمين
والله ياحليم انك وقعت في مشكلة نتمنى منك ان تنتبه لنفسك
والله ياحليم انك وقعت في مشكلة نتمنى منك ان تنتبه لنفسك
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
مواضيع مماثلة
» الشيخ اللحيدان الاخوان لايصلحون للحكم
» "الحاكمية لله"
» شرك الحاكمية المفقود
» إسمع المطلوب منك في التوحيد
» حكم الجهاد في سوريا ؟ للشيخ صالح اللحيدان
» "الحاكمية لله"
» شرك الحاكمية المفقود
» إسمع المطلوب منك في التوحيد
» حكم الجهاد في سوريا ؟ للشيخ صالح اللحيدان
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى