ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت سبتمبر 28, 2013 7:09 pm

وزير الخزانة الأمريكي جاكوب ليو
واشنطن - أ ش أ
الأربعاء، 25 سبتمبر 2013 - 07:27 م


قال وزير الخزانة الأمريكي جاكوب ليو، إن بلاده ستستنفد أموالها لدفع المستحق عليها من فواتير "بموعد أقصاه أكتوبر المقبل" ما لم يرفع الكونجرس حد الدين البالغ 7ر16 تريليون دولار.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية في سياق نبأ أوردته علي موقعها الإلكتروني ، أن رسالة ليو تمثل المرة الأولي التي يحدد فيها موعداً بعينه لبلوغ الحكومة سقف الدين.

وأشارت الصحيفة إلي أن تقديرات لاقتصاديين بالخارج كانت قد أشارت في وقت سابق إلي أن هذا الموعد سيكون في فترة ما من منتصف شهر أكتوبر إلي مطلع شهر نوفمبر.

وتتخذ وزارة الخزانة الأمريكية ما تصفه بأنه "إجراءات غير عادية" لإبقاء البلاد تحت حد الدين منذ شهر مايو الماضي، حيث تشمل هذه الإجراءات تأخيراً في مدفوعات صندوق المعاشات.

وقال ليو "إذا لم يكن لدينا أموال كافية في المتناول، فسيكون من المستحيل علي الولايات المتحدة أن توفي بالتزاماتها للمرة الأولي في تاريخنا".

ولفتت الصحيفة إلي ، أنه ومع ذلك فإن الوزارة تتوقع أن تنخفض السيولة النقدية اعتباراً من 17 أكتوبر إلى 30 مليار دولار، فيما تنفق الحكومة بشكل تقليدي 60 مليار دولار يومياً.

ونوهت الصحيفة إلى ، أن تحذير ليو يأتي في الوقت الذي يناقش فيه الكونجرس إجراء آخر لإجازة الإنفاق من أجل العام المالي الجديد الذي يبدأ أول أكتوبر، حيث إن قراراً يمرره مجلس النواب من شأنه الحفاظ على إنفاق الحكومة تقريباً عند المستويات الحالية وتمديد سقف الدين ، لكن فقط من أجل دفع مبالغ القروض والفائدة على الدين.

وأشار ليو إلى أن أي محاولة لإعطاء أولوية لبعض المدفوعات على حساب غيرها، لا يعد إلا تخلفاً عن السداد ولكن تحت مسمى آخر.


http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/213174


من مقال قديم لـِ د.إياد قنيبي (أمريكا تحضر للحظة انهيارها!)


المجاهدون نجحوا فعليا في تدمير أمريكا ببطء، خاصة في حربي أفغانستان والعراق اللتين خاضتهما أمريكا بالدَّين ولم تعد منهما بمردود مادي أو معنوي يعوض خسارتها الفادحة، وآثار هذا الدمار ستظهر بجلاء قريبا جدا والله أعلم. ولذا فهي تحرص قبل الانهيار على أن توجد في المنطقة أنظمة مدجنة تتوهم الشعوب أنها اختارتها، لكنها تقوم –درت أم لم تدر- بدور حفظ المصالح الدولية في المنطقة، ثم تشغل أمريكا هذه الأنظمة البديلة والشعوب بالفتن الداخلية بحيث لا تتفرغ لمشاهدة أمريكا في اللحظة التاريخية وهي تنهار!

تعليقات:
معظم مدخرات الدول العربية في البنوك الأمريكية فإفلاسها يعني تبخر ثروات الشعوب المكتنزة على شكل دولارات ورقية لا تسمن و لا تغني من جوع.


52 مليون أمريكي بلا عمل و لا ضمان اجتماعي و أغلبهم بلا سكن ، و بعضهم أُخذت منهم سُكْناتهم لعجزهم على سداد الديون المستحقة للبنوك ...
و في الليل الحدائق عامرة بالخيام حتى بجوار البيت الأبيض ...

و رغم أن أمريكا لها أكبر مردود عالمي : بين 11 و 15 تريليون دولار ، إلا أن الحروب و مئات لقواعد العسكرية المنتشرة حول العالم و البحوث العلمية العسكرية التي تستهلك تريليونات من الدولارات ، و شبكة الجوسسة العالمية التي تضاعفت مرات عديدة بعد 11 سبتمبر و ما تستهلكه من أموال على ملايين الجواسيس و الفنيات المعقدة ، كل ذلك تسبب في عجز للإدارة الأمريكية ، و هي منذ مدّة لم تتمكن بسبب هذا العجز من تغطية مصاريفها إلا باستعمال الودائع الأجنبية خاصة تلك التي تعود إلى الدول الغنية بالنفط !!!.
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت سبتمبر 28, 2013 7:10 pm



د.يوسف بن أحمد القاسم

قبل سنوات كتبت مقالا حول الرأسمالية، وقد ذكرت فيه ما لحق بها من أضرار، وما لحقها من تداعيات، ومنها تعرض شركات أمريكية للإفلاس، وتدخل الدولة لحمايتها، ثم تدحرجت كرة الثلج عقب ذلك بتعرض دول أوروبية لخطر الإفلاس لولا تدخل دول عديدة، من أبرزها ألمانيا الاتحادية، وكان تدخل الولايات المتحدة لإنقاذ شركات كبرى من الإفلاس - إضافة إلى نفقات الدولة في الحروب - سببا رئيسا في رجوع كرة الثلج لتلتهم كميات أكبر، وترفع من سقف الدين الأمريكي إلى مبالغ خيالية. وفي هذه الأثناء، وتحديدا في 29/11/1429هـ كتبت مقالا بعنوان ''سندات الخزانة إلى أين؟'' حذرت فيه من حفظ الاحتياطيات في سندات الخزانة الأمريكية لسببين:

1- أنها محرمة، كما قررته لجان وهيئات ومجامع الإفتاء المحلية والدولية.

2- أنها مملوكة لدولة تتعرض لأزمة غير مسبوقة.

والآن ومع وصول الديون الأمريكية إلى أكثر من 14 تريليون دولار، وتحديدا 14580.7 مليار دولار، ليتخطى الدين بذلك إجمالي الناتج المحلي لعام 2010، والبالغ 14526.5 مليار دولار، فإن الدولة الأمريكية تصبح بالمفهوم الفقهي والقانوني في حكم المفلسة، إلا أنه في قانون القوي والضعيف، يصبح في مقدور الدولة أن ترفع من سقف الدين مرة بعد مرة، ولو كانت عاجزة فعليا عن السداد، ومن لا يرضى فليشرب من ماء البحر أو المحيط، وما أكثر الدول الدائنة التي سيأتي عليها يوم تشرب من هذا الماء الشديد الملوحة..! وبوادر ذلك تلوح في الأفق، وصراخ دولة الصين ضد الولايات المتحدة عقب أزمة الديون الأخيرة - وهي الدائن الأكبر لها - هو من مؤشرات ظهور ما يمكن أن يسمى بدائن مترقب، ومدين مترنح، وهو يمهد لوجود دائن مطالب، ومدين معسر، والخطير في الأمر أن الديون السيادية التي تقترضها الدول - كالولايات المتحدة في سندات الخزانة - محفوفة بمخاطر عدم السداد لمنطق القوة أو السيادة الذي تفرضه السلطة، وتتمتع به الدولة، وحين تغرق الدولة في الديون فإنها قد تسدد لأنها تريد أن تقترض المزيد، كما هو معلوم بداهة، وكما صرح بذلك ''جون كاي'' في مقاله الأخير حول القرض السيادي، والمنشور في ''الاقتصادية'' بتاريخ 16/9/1432هـ.

وقد كتبت قبل سنوات مقالا بعنوان: ''لحماية الريال من التضخم.. الذهب مستودع أمين للثروة النقدية''، وقد كانت أسعار الذهب حينها في أوضاعها العادية، وقبل أن تصل إلى أرقامها الفلكية - كما هو واقع اليوم - ومن استثمر حينها في الذهب بمئات الملايين، فإنه يستطيع أن يبيع اليوم - وأكرر اليوم - بالمليارات (ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير، وما مسني السوء)، وقد حرمت دول كثيرة نفسها من الخير عندما لم يكن من سياستها النقدية الاستراتيجية الاستثمار في عدد من الاستثمارات الحقيقية، ذات المخاطر المنخفضة، وذات القدرة على التسييل السريع، وقد مسها السوء ''ابتداءً'' عندما دست أنفها في سندات، و''انتهاءً'' عندما حظيت هذه السندات بتصنيف منخفض من وكالة التصنيف العالمية ''ستاندار آند بورز''، وهذا التخفيض لتصنيف الدين الأمريكي أصاب الأسواق العالمية بهزة عنيفة، مقدارها خمس درجات بمقياس ريختر، وأعتقد أن هذه الأسواق بما فيها من مستثمرين ومحللين وو.. لا تخلو من منطق طبيعي تجاه هذه المستجدات حول الدين الأمريكي.

إن الذهب معدن نفيس، ولقلة معروضه سيظل محافظا على قوته الشرائية، ومهما انخفض فإنه سيعود للارتفاع مجددا؛ لأن الدول والشركات والأفراد عند الأزمات لا تثق إلا في الذهب، والولايات المتحدة لها أكبر احتياطي للذهب في العالم في نيويورك، وهو مؤشر واضح على ثقتها في هذا المعدن النفيس كغطاء ''سابقا'' للعملة الأمريكية، وكاحتياطي ثمين ''حاليا'' للدولة الفيدرالية، فلماذا لم ترفع المملكة مخزونها من الذهب؛ لتربض على نوعين من الذهب: الأصفر، والأسود.

إن الدولة المثقلة بالديون عندما تتعرض لإفلاس، أو عندما تتعثر عن سداد جل ديونها، فإنه حينئذ لا ينفع التنظير للسياسة الاقتصادية الأمريكية الناجحة، كما لن ينفع رسم صورة وردية عن حاضر ومستقبل الاقتصاد الأمريكي، ولن يجدي نفعا تسطيح ذهن القارئ بوجود مؤامرة أمريكية لرفع سقف ديونها السيادية، أو نحو ذلك من الترهات؛ إذ كل ذلك سيتبخر، ويطير في الهواء، وسنكون جميعا أمام الأمر الواقع، والواقع اليوم يقول بكل بساطة:

إن جبال الديون الأمريكية تضاهي ناطحات السحاب في نيويورك، وشبكة الديون الأمريكية يتعذر عدها بالآلات الحاسبة التقليدية، وهرم السندات المقلوب ينذر بواقع مخيف، هذا هو الواقع الذي يدركه العديد من رجالات الاقتصاد النابهين في الداخل والخارج، بل أصبح يدرك خطر هذه الديون عجائز نيسابور.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ابو صالح في الأحد سبتمبر 29, 2013 1:09 am

جزاك الله خيرا أختنا عاشقة السماء

نعم هناك بوادر تلوح في الأفق لازمة اقتصادية والامريكان قد يضطروا الى الهروب من تلك الازمة الى صنع مواجهة بتحريض وزرع فتن في الشرق الاوسط وسوف يبررون لشعوبهم انهم مضطرين الى الدخول في تلك المواجهات للحفاظ على مصالحهم وكسب وتمويل اقتصادهم المنهار من دول الشرق الاوسط ولكن باذن الله هذه المرة لن تكون كسابقاتها وستتغير موازين القوى في العالم ..
تحليل قد  لا يحصل هذا ..و الله أعلم.

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد سبتمبر 29, 2013 9:21 am

أخي/ ابو صالح

بالعكس اي ازمة اقتصادية لدولة كبرى فهي تعني مواجهات مع دول مثلها بالضرورة .. فهذه تريد الحفاظ على مكتسباتها .. وتلك تريد استغلال الفرصة لقيادة العالم .. وبالتالي ينشغلون بأنفسهم .. وتصبح الازمات الاقتصادية التي تواجهها الدول الكبرى من أفضل النعم على المسلمين لو تأملوها حق التأمل .. والله أعلى وأعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الإثنين سبتمبر 30, 2013 2:08 am

أكرمكم الله أخوي أبو صالح وجعبة الأسهم

وشفى الله صدورنا بأفول أعداء الإسلام، وتدمير بعضهم ببعض، فالكوارث الاقتصادية وحش يفترس بدون رحمة، فكيف إذا كان لا تحكمه عقيدة تروض جوعه؟!!!
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 6:28 pm

الأمريكيون يستعدون للأزمة، وذلك بتخزين الأكل الذي تصل مدة صلاحية لمدد طويلة
http://www.myfoodstorage.com/?utm_source=cj&utm_medium=text&utm_content=gen11&utm_campaign=aff

إغلاق دوائر حكومية فيدرالية أمريكية بسبب أزمة الميزانية
01.أكتوبر.2013 الثلاثاء 06:30 ص GMT | المصدر : BBC


أصدر البيت الأبيض أوامره الى دوائر الحكومة الفيدرالية بوقف جزئي للعمل فيها بعدما أخفق الكونغرس في التوصل الى اتفاق بشأن ميزانية العام الجديد.
ورغم مناشدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما فشل الكونغرس الأمريكي في اقرار الموازنة المؤقتة لتمويل أنشطة الحكومة الفيدرالية قبل منتصف الليل وهو الموعد المحدد لإقرارها.
ويواجه 700 ألف موظف حكومي أمريكي إجازة عن العمل غير مدفوعة مع عدم وجود ضمان بدفع رواتبهم بأثر رجعي في حال حلت الأزمة.
وقد أصر النواب الجمهوريون على تأجيل اصلاحات الرعاية الصحية التي يتبناها أوباما كشرط لإقرار الميزانية.
وقبيل ساعة من منتصف الليل، دعا مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون إلى اجتماع للجنة ممثلة للحزبين للتوصل إلى اتفاق إلا أن الديمقراطيين قالوا إن الوقت متأخر للغاية لتجنب الاغلاق.
وبدأ مكتب الموازنة بالبيت الأبيض إخطار الوكالات الفيدرالية للشروع في "اغلاق منظم" مع اقتراب منتصف الليل.
وهذا هو الإغلاق الجزئي الأول للوكالات الحكومية الأمريكية منذ 17 عاما.وينتظر أن تغلق حدائق ومتاحف في واشنطن أبوابها كما سيؤجل صرف شيكات المعاشات والمحاربين القدماء وستعاني تعاملات كروت الائتمان وجوازات السفر معوقات لإتمامها.
أما الخدمات الأخرى مثل خدمات مراقبة الملاحة الجوية وخدمات تفتيش الأغذية، فإنها ستستمر.من جانبها، أخطرت وزارة الدفاع الأمريكية موظفيها بأن المجندين في الخدمة العسكرية سيستمرون في "أداء مهامهم الطبيعية"، بينما سيطلب من "قطاع كبير" من موظفيها من المدنيين التوقف عن العمل.


"عدم المسؤولية"
وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد اتهم مجلس النواب بعدم المسؤولية بعد اصراره على تأجيل برنامج الرعاية الصحية في الميزانية الجديدة قبل إحالتها إلى مجلس الشيوخ وهو ما أدى إلى رفضها.
وقال أوباما في خطاب متلفز إن إغلاق الوظائف أصبح أمرا لا مفر منه وسيصبح مئات الألاف من الموظفين الحكوميين بلا عمل وهو ما سيضر الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير.
ويتطلب إقرار الميزانية الموافقة عليها من مجلسي الكونغرس وهما مجلس الشيوخ الذي يسيطر على الأغلبية فيه الديمقراطيون ومجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون.
ويعتبر هذا الاغلاق للخدمات واحدا من بين أزمتين ماليتين تواجهان الحكومة الأمريكية .ففي السابع عشر من الشهر الجاري تنتهي سلطة وزارة الخزانة الأمريكية في اقتراض الأموال لتمويل التزامات الديون ما لم يوافق الكونغرس على رفع ما يعرف بسقف الديون الأمريكية.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 6:32 pm

- أوباما يوافق على استمرار دفع رواتب أفراد الجيش رغم توقف أنشطة الحكومة


-  صحيفة ناشيونال جورنال تعترف أن #القاعدة استنزفت خزانتها ب 3 ترليونات $

https://twitter.com/tiwtret1/status/384963256278077440/photo/1
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف علاء في الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 6:59 pm

جزاكي الله خيرا يا اخت على النقل
اعتراف يراد به اعطاء شعبيه لطرف على الاخر
هذه مكيده
امريكا سقطت
ومن اسقطها الله ليس القاعده او سوريا او الاقتصاد او البنوك او الربا الخ

لاكن الاعداء اعلامهم كالمنشار يقص اينما اتجه

ان شاء الله ان يكون سقوطها قبل نهاية هذه السنة
نتفائل خير

ولانقول ان امر معين سبب سقوطها
اكرر السبب هو الله
وقدر الله نافذ ومشيئته نافذه
وكل شيء يريده الله يفعله
فهو فعال لما يريد
ولا يدل على ان طائفه هي الحق

فالله يسلط جنده على من يشاء قتل النمروذ بنمله
ولنا ب المختار الثقفي اكبر دليل فهو كان مدعي للنبوه وسلطه الله على قتلت الحسين فأستأصلهم وتتبعهم حتى قضى عليهم

هذه سنة الله يسلط من يشاء كيفما شاء وله حكمه وهو عادل ولايضلم ربك احدا

_________________
القرآن شفاء لما في الصدور، ومن في قلبه أمراض الشبهات والشهوات، ففيه من البينات ما يزيل أمراض الشبهة المفسدة للعلم، والتصور والإدراك بحيث يرى الأشياء على ما هي عليه.
فالقرآن مزيل للأمراض الموجبة للإرادات الفاسدة، حتى يصلح القلب فتصلح إرادته، ويعود إلى فطرته التي فطر عليها كما يعود البدن إلى الحال الطبيعي.

شيخ الاسلام ابن تيمية (الفتاوى:10-95/96 )
.‏
avatar
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 10:52 pm

علاء كتب:
امريكا سقطت
ومن اسقطها الله ليس القاعده او سوريا او الاقتصاد او البنوك او الربا الخ
صدقت الله هو الذي اسقطها .. ولكن تظافرت الاسباب .. وهذه من وجهة نظري هي أهم الاسباب التي ادت لسقوطها الاقتصادي:


http://www.youtube.com/watch?v=d0KUXlM85Ho

http://www.youtube.com/watch?v=1CgF1C__L7o

http://www.youtube.com/watch?v=WMHE9mHo3sk

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 02, 2013 1:10 am

علاء كتب:جزاكي الله خيرا يا اخت على النقل
اعتراف يراد به اعطاء شعبيه لطرف على الاخر
هذه مكيده
امريكا سقطت
ومن اسقطها الله ليس القاعده او سوريا او الاقتصاد او البنوك او الربا الخ

لاكن الاعداء اعلامهم كالمنشار يقص اينما اتجه

ان شاء الله ان يكون سقوطها قبل نهاية هذه السنة
نتفائل خير

ولانقول ان امر معين سبب سقوطها
اكرر السبب هو الله
وقدر الله نافذ ومشيئته نافذه
وكل شيء يريده الله يفعله
فهو فعال لما يريد
ولا يدل على ان طائفه هي الحق

فالله يسلط جنده على من يشاء قتل النمروذ بنمله
ولنا ب المختار الثقفي اكبر دليل فهو كان مدعي للنبوه وسلطه الله على قتلت الحسين فأستأصلهم وتتبعهم حتى قضى عليهم

هذه سنة الله يسلط من يشاء كيفما شاء وله حكمه وهو عادل ولايضلم ربك احدا

أخينا علاء

والله سبحانه وتعالى خلق الأسباب والآجال، وأمرنا أن نأخذ بها، فلا يعقل أن تطلب النصر وأنت جالس في بيتك لا تبذل أدنى الأسباب

فيقيناً أن الله هو الخالق والمحي والمميت والناصر، والمجاهدين بحروبهم التي خاضوها مع الأمريكان وحلفائهم كانوا من الأسباب التي وضعها الله لإنهاك أمريكا ودول الكفر التي تحارب الإسلام منذ الأزل ولكن اليوم ببعض الأقنعة، وأوصلوها إلى هذه المرحلة من الافلاس جراء الإنفاق الكبير على الحملات العسكرية التي تتطلب السيولة النقدية، ومن يتجاوز هذه التضحيات وينكرها فهو جاحد، وقد سقت مثالاً "يسلط جنده على من يشاء قتل النمروذ بنمله" والمجاهدون جند الله على أرضه.
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 02, 2013 1:49 am

جعبة الأسهم كتب:
علاء كتب:
امريكا سقطت
ومن اسقطها الله ليس القاعده او سوريا او الاقتصاد او البنوك او الربا الخ
صدقت الله هو الذي اسقطها .. ولكن تظافرت الاسباب .. وهذه من وجهة نظري هي أهم الاسباب التي ادت لسقوطها الاقتصادي:


http://www.youtube.com/watch?v=d0KUXlM85Ho

http://www.youtube.com/watch?v=1CgF1C__L7o

http://www.youtube.com/watch?v=WMHE9mHo3sk
أخي جعبة الأسهم أكرمك الله

إن كان هناك من يظن أن أمريكا من فعلت هذه التفجيرات لإيجاد مبرر لبدء حملتها الصليبية الجديدة، منساقاً وراء محاولات إنكار الحقائق للتقليل من قوة جماعة مسلمة انتصرت على أكبر طاغوت على الأرض، وذلك لتخذيل الناس وإبقاء صورة أمريكا بأنها ناصعة، الصنم الذي لا يكسر!!!، وتصديق أنه لم يكن من بين الضحايا يهود انسياقاً وراء أخبار إعلامية حاولت الترويج لذلك، وسجلات الضحايا أثبتت أن 10% من القتلى هم من اليهود.

فأمريكا لم تكن بحاجة لافتعال كارثة بهذا الحجم، والتي كانت مفتاح الشر عليها، حيث بدأ اقتصادها يتهاوى، واضطرت لاستعراض بطولاتها العسكرية التي أفرغت خزينتها.
فكان يكفيها أن تستند لأي أكذوبة أو حتى سند محرف في الكتاب المقدس كما فعلت لتبرر احتلال العراق، وتجيش الجيوش لذلك.

فرحم الله الاستشهاديين الـ19، ورحم أسامة بن لادن، وأسكنهم فسيح جناته، وأرانا يوماً أحلك سواداً على أمريكا من 11 سبتمبر.

avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ذات النطاقين في الأربعاء أكتوبر 02, 2013 8:35 am

عاشقة السماء
نقلت ما تنقليه الى منتدى الملاحم والفتن
بارك الله فيك وجزاك كل خير
يعجبني ما تفعلينه كثيرا

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 02, 2013 1:40 pm

أكرمك الله أختي ذات النطاقين

نحن خدام لكم، وما نضعه تحت تصرفكم، فأشكرك وأسأل الله أن يبارك في جهودك ويسدد خطاك

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 02, 2013 2:15 pm

صحيفة أمريكية: أزمة أمريكا المالية تهدد "إسرائيل" أمنيًّا

نشرت: الأربعاء 02 أكتوبر 2013
 

قالت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية: إنه بسبب العجز في ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية، تم تخفيض ميزانية برنامج صواريخ الدفاع البالستية المشترك بين أمريكا و"إسرائيل"، بعد قرار الإدارة الأمريكية بخفض 55 مليون دولار من مساعدتها لتمويل البرنامج.وأكدت مصادر للصحيفة الأمريكية اليوم الأربعاء أن وزارة الحرب "الإسرائيلية" أمرت باقتطاع أكثر من مليار دولار خلال العام المقبل، ووضعت تدابير لخفض ما يصل إلى 30 مليون دولار من برنامج "آرو 3".وأضافت المصادر أن مثل هذا القرار يعد تأخيرًا لتطوير وإنتاج نظام "BMD" الذي يهدف إلى اعتراض الصواريخ غير التقليدية النووية وصواريخ بعيدة المدى من إيران.ونقلت الصحيفة عن محلل الدفاع "الإسرائيلي" عمير رابابورت قوله: "إن أي خفض لبرامج صواريخ الدفاع الباليستية يحد من الإنتاج، ويقلل من قدرة "إسرائيل" على اعتراض الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى برؤوس حربية نووية محتملة".وأشارت الصحيفة إلى أنه من المنتظر أن يعقد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو وقادته الأمنيون اجتماعًا خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لمناقشة كيفية تمويل المشاريع الأمنية، وسد فجوة الميزانية عقب سحب المساعدات الأمريكية.وكانت أزمة الميزانية الأمريكية قد تسببت في وقف العمل جزئيًّا في بعض الدوائر الحكومية، بعد إخفاق الكونغرس الأمريكي في التوصل إلى اتفاق حول الميزانية.وأفضى اشتراط النواب الجمهوريين في الكونغرس إيقاف أو تأجيل الإصلاحات الصحية من أجل إقرار ميزانية قصيرة الأجل لستة أسابيع توفر للحكومة إمكانية تسديد التزاماتها - إلى إغلاق جزئي لبعض الدوائر الحكومية رسميًّا للمرة الأولى منذ 17 عامًا.

-------
أوباما يؤجل زيارة إلى ماليزيا جراء "الإغلاق الحكومي"
نشرت: الأربعاء 02 أكتوبر 2013


أرجأ الرئيس الأميركي باراك أوباما زيارة مقررة إلى ماليزيا في 11 أكتوبر ضمن جولة في جنوب شرق آسيا، وذلك بسبب الشلل في ميزانية بلاده، وفق ما أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق في تصريحات أوردتها الوكالة الماليزية الرسمية.

واتهم أوباما الجمهوريين في الكونغرس بالتسبب في شلل الحكومة على خلفية معركة "أيديولوجية"، في حين كشف مستشار في مجلس النواب الأميركي عن مقترح للجمهوريين بتمرير سلسلة من القوانين الصغيرة لإعادة فتح بعض الوكالات الحكومية التي توقفت الثلاثاء بسبب الفشل في تمرير مشروع قانون الميزانية.

فقد حمل أوباما أمس الجمهوريين مسؤولية إغلاق أجهزة حكومية وعدد من المنشآت العامة بسبب ما وصفه بـ"معارك أيديولوجية" ترمي لحرمان ملايين الأميركيين من الرعاية الصحية، ودعاهم للتصويت من أجل إعادة فتح مؤسسات الحكومة دون أي شروط مسبقة.

وأضاف أوباما أنه وقع قانونا يضمن استمرار دفع أجور 1.4 مليون من العسكريين، واعتبر أن توقف عمل الحكومة بسبب عجز تمويلي جزئي ليس مرده وجود عجز في الميزانية.

وكان الكونغرس قد فشل في تمرير مشروع الميزانية للعام المالي الجديد الذي بدأ الثلاثاء، بسبب خلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين، مما تسبب في إجبار قرابة 800 ألف موظف أميركي -يمثلون ثلث القوى العاملة في الأجهزة الاتحادية- على الدخول في إجازة مفتوحة غير مدفوعة الأجر، وذلك لأول مرة منذ 17 عاما.

وتم التخلي مؤقتا عن الموظفين غير الأساسيين في المصالح والوكالات الحكومية مثل وكالة ناسا، كما أغلقت المتنزهات العامة والمتاحف والكثير من البرامج والخدمات الحكومية.

ويتركز الخلاف في الكونغرس على تعديل في قانون الميزانية أجراه الجمهوريون في مجلس النواب الذي يحتفظ بالأغلبية يتضمن تمرير الميزانية مقابل تأجيل تنفيذ برنامج الرعاية الصحية الذي اقترحه الرئيس أوباما ورفضه الحزب الجمهوري في حينه، لكن الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ رفضت هذا التعديل وطالبت بتمرير الميزانية من دون أي إضافة.

وقال مستشار بارز في الكونغرس إن الجمهوريين اقترحوا أن يقروا مجموعة قوانين صغيرة لتمويل بعض الوكالات والبرامج الحكومية لحين الاتفاق على مشروع الميزانية.

وكان مجلس الشيوخ رفض بواقع 54 معارضا و46 مؤيدا طلب مجلس النواب بتسمية مفاوضين للمشاركة في مؤتمر لتسوية النقاط الخلافية حول برنامج الرعاية الصحية، وصرح زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي هاري ريد بأنه لن يتفاوض مع الجمهوريين طالما استمروا في عرقلة تمرير الموازنة.

مصدر الخبرين: مفكرة الإسلام
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس أكتوبر 03, 2013 3:34 pm

فشل محادثات إنهاء شلل الحكومة الأمريكية وتحذيرات من الإفلاس
نشرت: الخميس 03 أكتوبر 2013


مفكرة الإسلام : فشلت محادثات مساء الأربعاء لإنهاء شلل الإدارات الحكومية الأميركية المتوقفة منذ صباح الثلاثاء؛ بسبب عدم التوصل لاتفاق حول الموازنة بالكونجرس.وبحسب وكالة فرانس برس، فقد غادر مسؤولون في الكونجرس اجتماعًا مع الرئيس باراك أوباما بدون التوصل لاتفاق.وقال الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون بوينر عند مغادرته البيت الأبيض بعد الاجتماع الذي استمر حوالي ساعة ونصف الساعة: إن "الرئيس كرر مرة جديدة القول: إنه لا يريد التفاوض".وأعلن البيت الأبيض بعد الاجتماع أن أوباما "قال بوضوح: إنه لن يتفاوض حول ضرورة تحرك الكونغرس من أجل إعادة فتح الحكومة أو لزيادة سقف الدين بهدف دفع المستحقات التي راكمها الكونغرس".وأكد الرئيس أن "مجلس النواب (ذا الغالبية الجمهورية) يمكن أن يتحرك اعتبارًا من اليوم لإعادة فتح الحكومة وإنهاء الأضرار التي يسببها هذا الشلل للاقتصاد والعائلات في كافة أنحاء البلاد"، مضيفًا أن أوباما لا يزال "متفائلاً إزاء أن المنطق سيسود".وأغلقت الإدارات الفدرالية الأمريكية جزئيًّا منذ صباح الثلاثاء بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول الموازنة في الكونغرس.ويرفض الجمهوريون المعارضون لإصلاح الضمان الصحي الذي أقره أوباما التصويت على موازنة لا تلغي هذا التمويل. وهددوا أيضًا بربط هذه المسألة بقضية رفع سقف الدين، وهو أمر ضروري بحسب وزارة الخزانة قبل 17 تشرين الأول/ أكتوبر.وإذا لم يعط الكونغرس موافقته، قد تجد الولايات المتحدة نفسها متخلفة عن الدفع اعتبارًا من ذلك التاريخ، وهو وضع غير مسبوق.

أوباما: لن نتمكن من سداد الديون إذا لم يوافق الكونجرس على رفع سقفها
نشرت: الخميس 03 أكتوبر 2013


مفكرة الإسلام : أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة لن تتمكن من سداد ديونها اعتبارًا من 17 أكتوبر الجاري في حال لم يعط الكونجرس موافقته على رفع سقف الدين.وقال أوباما - في مقابلة بثتها محطة التلفزيون "سى إن بي سي" الأمريكية وأوردها راديو (سوا) صباح اليوم الخميس: إنه "منذ بدء رئاستي، بذلت جهدًا كبيرًا من أجل العمل مع الجمهوريين وخففت من تصريحاتي، حتى أن البعض قال: إني هادئ جدًّا".وأضاف: "بالتأكيد، أنا ساخط لأن هذه الأزمة غير ضرورية على الإطلاق". مؤكدًا أنه لن يتفاوض مع خصومه الجمهوريين على رفع سقف الدين وهو أمر ضروري بالنسبة لوزارة الخزانة قبل 17 أكتوبر الجاري.وأوضح أنه في حال لم يعط الكونجرس موافقته على رفع سقف الدين فإن الولايات المتحدة لن تتمكن من سداد ديونها اعتبارًا من هذا التاريخ وسيكون وضعًا غير مسبوق.وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه التقى أيضًا مسئولين من أكبر المصارف الأمريكية في البيت الأبيض، معتبرًا أن "وول ستريت هذه المرة يجب أن تكون قلقة" من الشلل الحالي وخصوصًا في مسألة رفع سقف الدين.وتابع: "عندما يكون هناك وضع فيه طرف مستعد لعرقلة التزامات الولايات المتحدة تجاه الدائنين فعندها نكون في مشكلة.. أنا ساخط لأنه إذا لم أقل لعشرين مليون شخص: إنه ليس بإمكانهم الوصول إلى الضمان الصحي فإن الدولة ستبقى مشلولة بسبب الجمهوريين"، واصفًا هذا الموقف بأنه "غير مسئول".

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف الهمداني في الجمعة أكتوبر 04, 2013 7:14 pm

اقتباس (المجاهدون نجحوا فعليا في تدمير أمريكا ببطء، خاصة في حربي أفغانستان والعراق اللتين خاضتهما أمريكا بالدَّين ولم تعد منهما بمردود مادي أو معنوي يعوض خسارتها الفادحة، وآثار هذا الدمار ستظهر بجلاء قريبا جدا والله أعلم. ولذا فهي تحرص قبل الانهيار على أن توجد في المنطقة أنظمة مدجنة تتوهم الشعوب أنها اختارتها، لكنها تقوم –درت أم لم تدر- بدور حفظ المصالح الدولية في المنطقة، ثم تشغل أمريكا هذه الأنظمة البديلة والشعوب بالفتن الداخلية بحيث لا تتفرغ لمشاهدة أمريكا في اللحظة التاريخية وهي تنهار!)


استغرب على هذه الافكار المضحكة .. لولا المجاهدين .. ان امريكا انهارت من عام 2001 م .. المجاهدين هم السبب الحقيقي لبقاء امريكا وبقاء اقتصاد امريكا .. ناتج الدعم الهائل من الدول التي تشارك في عملية مكافحة الارهاب .. وناتج من المبالغ التي تاخذها من الدول للحماية من الارهاب .. الصين تدفع للسعودية يوميا قيمة مليون برميل نفط تتسلمها امريكا .. ديون ..


السبب الحقيقي لانهيار امريكا .. هو دول شرق اسيا والصين .. وقوتها الاقتصادية .. التي جعلت سكان الكره الارضية تتجه للشراء منها .. وتترك الشراء من امريكا واوربا .. وامريكا خسرة اقتصادها لانها لم عاد تبيع شئ .. جميع صناعاتها ومنتوجاتها لا احد يشتريها .. فمن اين لها بالاموال .. سياسية امريكا الاقتصادية السابقة كانت تعتمد على الاحتكار مما يسبب غلاء للاسعار وعدم وجود منافس اخر في السوق تشتري منه .. كان جهاز الكمبيوتر قبل عام 2000 بمبلغ الف دولار والفين دولار وهو بانتيوم ون .. والاسطوانية او السي دي .. بمبلغ مائة دولار ..

فاتت الصين .. وجعلت امريكا ترضخ لسياسة السوق .. ما حدث في 11 سبتمبر من نفجير برجي التجاره العالمي .. هو انقاذ لاقتصاد امريكا .. هذا المركز فيه مكاتب لجميع المستثمرين والتجار .. وكانه مهمتهم .. الضغط على السياسة الامريكية .. اما ان يوافقوا على شروطهم او سوف يشترون من الاخرين .. لو وافقت امريكا على شروط التجار والمحتكرين .. فلن يحدث تنافس او تصنيع او توظيف فتح مجالات اخرى للعمل تنهي البطالة ..ولو رفضوا .. سوف تخرج اموالهم الى الاسواق الاسوية .. فكانت عملية في غاية الذكاء .. تفجير البرج .. لربك الاقتصاد والمستثمرين والتجار .. بقوانين واجراءات جديدة .. تجعلهم يرضخون لسياسة امريكا الجديدة وبخصوص الاقتصاد المنهار ..

امريكا واروبا .. بعد دخول الصين الى السوق .. لم عاد تبيع اي شئ .. لذلك اروبا تلافت هذا الانهيار وقامت بعمل الاتحاد الاوروبي .. وامريكا كونه دولة غير محبوبة او مقبولة في القارة الامريكية .. فلا تستطيع عمل اتحاد امريكي بين الدول الامريكية .. فما عندها حل غير .. بعض الدول الاوربية والشرق الاوسط ..

القاعدة هي المنقذ الوحيد لاقتصاد امريكا واستمرارها لليوم .. لو مافي القاعدة امريكا انتهت من زمان
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ابو صالح في الجمعة أكتوبر 04, 2013 7:46 pm

الهمداني كتب:
السبب الحقيقي لانهيار امريكا .. هو دول شرق اسيا والصين .. وقوتها الاقتصادية .. التي جعلت سكان الكره الارضية تتجه للشراء منها .. وتترك الشراء من امريكا واوربا .. وامريكا خسرة اقتصادها لانها لم عاد تبيع شئ .. جميع صناعاتها ومنتوجاتها لا احد يشتريها .. فمن اين لها بالاموال .. سياسية امريكا الاقتصادية السابقة كانت تعتمد على الاحتكار مما يسبب غلاء للاسعار وعدم وجود منافس اخر في السوق تشتري منه .. كان جهاز الكمبيوتر قبل عام 2000 بمبلغ الف دولار والفين دولار وهو بانتيوم ون .. والاسطوانية او السي دي .. بمبلغ مائة دولار ..

فاتت الصين .. وجعلت امريكا ترضخ لسياسة السوق .. ما حدث في 11 سبتمبر من نفجير برجي التجاره العالمي .. هو انقاذ لاقتصاد امريكا .. هذا المركز فيه مكاتب لجميع المستثمرين والتجار .. وكانه مهمتهم .. الضغط على السياسة الامريكية .. اما ان يوافقوا على شروطهم او سوف يشترون من الاخرين .. لو وافقت امريكا على شروط التجار والمحتكرين .. فلن يحدث تنافس او تصنيع او توظيف فتح مجالات اخرى للعمل تنهي البطالة ..ولو رفضوا .. سوف تخرج اموالهم الى الاسواق الاسوية .. فكانت عملية في غاية الذكاء .. تفجير البرج .. لربك الاقتصاد والمستثمرين والتجار .. بقوانين واجراءات جديدة .. تجعلهم يرضخون لسياسة امريكا الجديدة وبخصوص الاقتصاد المنهار ..

امريكا واروبا .. بعد دخول الصين الى السوق .. لم عاد تبيع اي شئ .. لذلك اروبا تلافت هذا الانهيار وقامت بعمل الاتحاد الاوروبي .. وامريكا كونه دولة غير محبوبة او مقبولة في القارة الامريكية .. فلا تستطيع عمل اتحاد امريكي بين الدول الامريكية .. فما عندها حل غير .. بعض الدول الاوربية والشرق الاوسط ..

القاعدة هي المنقذ الوحيد لاقتصاد امريكا واستمرارها لليوم .. لو مافي القاعدة امريكا انتهت من زمان
أخي الهمداني انا احترم تحليلك ووجهة نظرك.. وقد تكون الاسباب التي ذكرتها هي من العوامل المساعدة في انهيار الاقتصاد  الامريكي...

ولكن من المؤسف ان تؤجز الازمة الامريكية في الاسباب عاليه وتناسيت ما فعله أخواننا في العراق وافغانستان في تحطيم وتدمير الامبراطورية الامريكية واقتصادها  وتشتيت الامريكان في كل مكان في العالم وكانهم يحاربون اشباح وصرفوا على ذلك اموال  باهضة في التجسس وشراء الذمم والتسليح... فكل هذا كان له الدور الفاعل في الازمة الاقتصادية الامريكية

 كما انك أخي الكريم ربما لا تعلم من يدعوا من المسلمين ليل نهار بهلاك امريكا بسبب ما تفعله بالمسلمين ودعم اليهود في احتلال اراضينا ومقدساتنا وقد يكون هذا هو الاساس في دمار امريكا واقتصادها  والله قادر على كل شي و أمره بين الكاف النون( كن فيكون) فسبحانه مسبب الاسباب..

طبعا اتوقع وارجح ان زوال امريكا سيكون احد اسبابه الازمة الاقتصادية اضافة الى كارثة تحدث في امريكا أو حرب لا تستطيع مواجهتها بسبب الاقتصاد المنهار و سوف تسبب انهيار امريكا بالكامل والله أعلم

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف الهمداني في الجمعة أكتوبر 04, 2013 9:06 pm

ابو صالح كتب:
الهمداني كتب:
السبب الحقيقي لانهيار امريكا .. هو دول شرق اسيا والصين .. وقوتها الاقتصادية .. التي جعلت سكان الكره الارضية تتجه للشراء منها .. وتترك الشراء من امريكا واوربا .. وامريكا خسرة اقتصادها لانها لم عاد تبيع شئ .. جميع صناعاتها ومنتوجاتها لا احد يشتريها .. فمن اين لها بالاموال .. سياسية امريكا الاقتصادية السابقة كانت تعتمد على الاحتكار مما يسبب غلاء للاسعار وعدم وجود منافس اخر في السوق تشتري منه .. كان جهاز الكمبيوتر قبل عام 2000 بمبلغ الف دولار والفين دولار وهو بانتيوم ون .. والاسطوانية او السي دي .. بمبلغ مائة دولار ..

فاتت الصين .. وجعلت امريكا ترضخ لسياسة السوق .. ما حدث في 11 سبتمبر من نفجير برجي التجاره العالمي .. هو انقاذ لاقتصاد امريكا .. هذا المركز فيه مكاتب لجميع المستثمرين والتجار .. وكانه مهمتهم .. الضغط على السياسة الامريكية .. اما ان يوافقوا على شروطهم او سوف يشترون من الاخرين .. لو وافقت امريكا على شروط التجار والمحتكرين .. فلن يحدث تنافس او تصنيع او توظيف فتح مجالات اخرى للعمل تنهي البطالة ..ولو رفضوا .. سوف تخرج اموالهم الى الاسواق الاسوية .. فكانت عملية في غاية الذكاء .. تفجير البرج .. لربك الاقتصاد والمستثمرين والتجار .. بقوانين واجراءات جديدة .. تجعلهم يرضخون لسياسة امريكا الجديدة وبخصوص الاقتصاد المنهار ..

امريكا واروبا .. بعد دخول الصين الى السوق .. لم عاد تبيع اي شئ .. لذلك اروبا تلافت هذا الانهيار وقامت بعمل الاتحاد الاوروبي .. وامريكا كونه دولة غير محبوبة او مقبولة في القارة الامريكية .. فلا تستطيع عمل اتحاد امريكي بين الدول الامريكية .. فما عندها حل غير .. بعض الدول الاوربية والشرق الاوسط ..

القاعدة هي المنقذ الوحيد لاقتصاد امريكا واستمرارها لليوم .. لو مافي القاعدة امريكا انتهت من زمان
أخي الهمداني انا احترم تحليلك ووجهة نظرك.. وقد تكون الاسباب التي ذكرتها هي من العوامل المساعدة في انهيار الاقتصاد  الامريكي...

ولكن من المؤسف ان تؤجز الازمة الامريكية في الاسباب عاليه وتناسيت ما فعله أخواننا في العراق وافغانستان في تحطيم وتدمير الامبراطورية الامريكية واقتصادها  وتشتيت الامريكان في كل مكان في العالم وكانهم يحاربون اشباح وصرفوا على ذلك اموال  باهضة في التجسس وشراء الذمم والتسليح... فكل هذا كان له الدور الفاعل في الازمة الاقتصادية الامريكية

 كما انك أخي الكريم ربما لا تعلم من يدعوا من المسلمين ليل نهار بهلاك امريكا بسبب ما تفعله بالمسلمين ودعم اليهود في احتلال اراضينا ومقدساتنا وقد يكون هذا هو الاساس في دمار امريكا واقتصادها  والله قادر على كل شي و أمره بين الكاف النون( كن فيكون) فسبحانه مسبب الاسباب..

طبعا اتوقع وارجح ان زوال امريكا سيكون احد اسبابه الازمة الاقتصادية اضافة الى كارثة تحدث في امريكا أو حرب لا تستطيع مواجهتها بسبب الاقتصاد المنهار و سوف تسبب انهيار امريكا بالكامل والله أعلم
الخسائر البشرية او المعدات العسكرية .. لا تسبب اي خسائر للاقتصاد في الدول .. خصوصا وهناك من يدفع ثمنها .. ماذا يعني عشره او عشرين الف جندي يقتل من امريكا ولديها اربع مائة مليون شخص .. ماذا يعني تفجير معدات بقيمة مليار او اثنين .. وهناك من يدفع ثمنها من الدول التي اتت بهم .. هذا ساعد في بقاء امريكا .. الا تشاهد الان فرنسا تريد ضرب سوريا .. تعتقد لماذا .. من اجل السوريين او ثورتهم او الكيماوي .. والله لو تختفي سوريا من الخريطة لن يهمهم او تتحرك شعره عندهم .. كله من اجل الاموال التي تصرف لم يأتي ..

تجاره بطريقة غير مباشره .. مثل شركات الامن الخاصة .. ادفع مائة الف دولار لها وهي تحميك بالعكسر والمعدات دام وانت تدفع ثمنها واستاجارها ..

نهاية امريكا .. بنيزك يسبب طوفان وبراكين تاكل تعسعين بالمائة منها .. ولن يبقى منها غير ثلاث ولايات تبدأ بكلمة نيو .. والله اعلم
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ????? في الجمعة أكتوبر 04, 2013 9:29 pm

كيف تفلس امريكا والسعودية مازالت على قيد الحياة السعودية تساعد الجميع انها رحيمة بالشعوب .

?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ابو صالح في الجمعة أكتوبر 04, 2013 9:44 pm

الهمداني كتب:
الخسائر البشرية او المعدات العسكرية .. لا تسبب اي خسائر للاقتصاد في الدول .. خصوصا وهناك من يدفع ثمنها .. ماذا يعني عشره او عشرين الف جندي يقتل من امريكا ولديها اربع مائة مليون شخص .. ماذا يعني تفجير معدات بقيمة مليار او اثنين .. وهناك من يدفع ثمنها من الدول التي اتت بهم .. هذا ساعد في بقاء امريكا .. الا تشاهد الان فرنسا تريد ضرب سوريا .. تعتقد لماذا .. من اجل السوريين او ثورتهم او الكيماوي .. والله لو تختفي سوريا من الخريطة لن يهمهم او تتحرك شعره عندهم .. كله من اجل الاموال التي تصرف لم يأتي ..

تجاره بطريقة غير مباشره .. مثل شركات الامن الخاصة .. ادفع مائة الف دولار لها وهي تحميك بالعكسر والمعدات دام وانت تدفع ثمنها واستاجارها ..

نهاية امريكا .. بنيزك يسبب طوفان وبراكين تاكل تعسعين بالمائة منها .. ولن يبقى منها غير ثلاث ولايات تبدأ بكلمة نيو .. والله اعلم
الخسائر البشرية لها تاثيرات اقتصادية وأجتماعية كبيرة تؤثر في تركيبة المجتمع فكيف تساوي بين شخص يعمل وتصرف له مرتب وشخص ميت لا يعمل طبعا وتصرف لاهله مرتب شهري  يوجد فرق كبير أخي الهمداني....

وايضا المعدات العسكرية الم تنفق عليها مئات المليارات كل عام وهي مهدرة وليس صحيح ان كل تلك الحروب مفوع ثمنها من اطراف اخرى ليس صحيح اطلاقا.

سكان امريكا هم نصف ما ذكرته قد يكون مائتين وخمسون مليون نسمة ومن لديه معلومة فليصحح.

أخي الفاضل كثرة الحروب الظالمة التي قامت بها  أمريكا يعني بالضرورة هلاكها، وكذلك ما تسببه تلك الحروب من أثار اقتصادية مدمرة وخاصة عندما تكون غير مدروسة وهذا الذي فعله المجرم بوش الأبن ..

أبشرك رؤيا لي عبرها أخي لطفي

رأيت لوحة ارشادية(شبيهه باللوحات الارشادية للمرور) بجانب محطة بنزين وقريب منها سيارتين دبل غمارة(ونيت)صناعة امريكية وكأن المكان في امريكا.
مكتوب على اللوحة جملتين باللغة الانجليزية وقلت ان هذاالكلام مقصود به شيئ مهم او يرمز لشيئ معين فاخذت ورقة وكتبت الجملتين واسفل الجملتين تاريخ (لا اذكرالتاريخ ولا الجملتين) ثم أسفل التارخ مكتوب B. O ثم مكتوب تحتها  انتهى.
رأيت هذه الرؤيا أثناء الانتخابات الامريكيه
لم ادرك بالضبط ماذا يعني B.O اثناء الرؤيا.

تعبير الاخ لطفي
B تعنى باراك

O تعنى أوباما

وهو الذى فاز فى الانتخابات الفائتة

وكلمة(أنتهى) تعنى انتهاء أمريكا فى عهدة باذن الله

والله أعلم

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ابو صالح في الجمعة أكتوبر 04, 2013 9:49 pm

قبطان كتب:كيف تفلس امريكا والسعودية مازالت على قيد الحياة  السعودية تساعد الجميع انها رحيمة بالشعوب .
أخي القبطان هل تعلم الفرق بين ميزانية السعودية والولايات المتحدة الامريكية فرق كبير جدا لو جمعت ميزانية الدول العربية كاملة لن تصل لميزانية الولايات المتحدة الامريكية فلا يمكن لاي دولة في العالم ان تغطي العجز وتوقف الانهيار الاقتصادي الامريكي والذي بدورة سوف ينعكس على العالم أجمع والله أعلم..

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الجمعة أكتوبر 04, 2013 9:54 pm

شكراً لمرورك وتعقيباتك أخي أبو صالح، وجعلتنا نستبشر برؤيتك، فنسأل الله أن يجعلها حقاً

---------
إفلاس أمريكا: أوباما يطلب تفويض الشعب لمواجهة الجمهوريين
كتبت - رحاب جودة


في واحدة من أكثر لحظات التاريخ الأمريكي إظلاما‏,‏ بدأ العد التنازلي لإشهار إفلاس الولايات المتحدة‏,‏ أكبر اقتصاد في العالم يوم‏17‏ أكتوبر الحالي‏.‏

ومازال الأمريكيون يحبسون أنفاسهم في انتظار لحظة الحسم الأخيرة بين الخصمين السياسيين اللدودين: الجمهوريين والديمقراطيين اللذين دخلا ساحة حرب سياسية, حيث يحاول كل طرف تركيع الأخر وإجباره علي تقديم التنازلات أولا.
وتواكبت هذه الأزمة العاصفة التي يتوقع أن تشكل تسونامي اقتصادي يعصف بالعالم مع الذكري الخامسة لانهيار بنك ليمان براذارذ وبعد شهرين فقط من تولي باراك أوباما الرئاسة في2008 ووعوده بالتغيير, انهار الحلم الأمريكي مطيحا بكبريات الاقتصادات العالمية. أوباما تعهد ووقتها بإعادة بناء الاقتصاد الأمريكي وإعادة التوازن إليه. وفي2013, قدم الرئيس الأمريكي كشف حساب لمواطنيه ليؤكد لهم الإنجازات التي حققها في سبيل إعادة الاقتصاد إلي مسار نموه الطبيعي. أوباما حمل سلفه السابق جورج بوش وزر الأزمة, وقال إن السبب الحقيقي وراء الكارثة هو ضعف واشنطن وتوحش وفساد وول ستريت, وأن قانون الرقابة المالية لمركز المال الأمريكي لم يتم تعديله منذ1930 خلال الكساد لعظيم.
والواقع الفعلي أنه خلال الفترة الرئاسية الثانية لأوباما, يبدو أن شراهة الانتقام لدي الجمهوريين من إنجاز الرئيس الديمقراطي علي المستوي الداخلي, وهو مشروعه للرعاية الصحية أوباما كير لم يجعل أحد الخصمين ينظر أبعد من مصالحه السياسية الضيقة. لم ينظرا إلي تأثيرات إغلاق الحكومة وتشريد800 ألف موظف فيدرالي ولا إلي تأخير دفع مرتبات جنود الجيش الأمريكي ولا إلي46.5 مليون جائع.
الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية والذي لم يحدث في التاريخ الأمريكي إلا عام 1996 خلال حكم الرئيس الأسبق بيل كلينتون عام1996- يعني تعثر التعاملات البنكية ووقف صرف المعاشات وإغلاق المتاحف الأمريكية وتراكم القمامة في الشوارع.
الصراع بين الجمهوريين والديمقراطيين دخل مرحلة العناد السياسي خلال الأسبوع الحالي عندما صوت مجلس النواب ـ الذي يهيمن عليه الحزب الجمهوري ـ علي صيغة معدلة من مشروع قانون الإنفاق الذي قدمه مجلس الشيوخ ـ بأغلبيته الديمقراطية ـ بشرط إلغاء التمويل المقترح لقانون أوباما كير. وأدخل الجمهوريون تعديلين مثيرين للجدل علي الموازنة هدفهما الأول والأخير عرقلة قانون أوباما وتجاهل التهديدات بالفيتو الرئاسي, وقاموا بتمرير مشروع القانون بـ231 وتا.
وفي اليوم التالي, رد الشيوخ الديمقراطيون الـ54 برفض مشروع النواب الجمهوريين' الفوضويين'. وارتكازا علي نقطة اللاعودة هذه, أكد أوباما أنه لن يستقيل من منصبه, وأنه لا حاجة لخلط الأمور, وأنه من غير المسموح للسياسات الداخلية بتدمير الاقتصاد الأمريكي والعالمي.
ديفيد سكوت النائب الديمقراطي لخص الوضع السياسي الحالي قائلا إن قانون' أوباما كير' أيدته المحكمة العليا, ونوقش خلال انتخابات الرئاسة عام 2012, موضحا أن الشعب قال كلمته, وأن هذا الشعب لن ينسي أبدا للجمهوريين أنهم أوصلوا البلاد لحافة الإفلاس. أوباما نفسه لعب أيضا علي هذا الوتر الشعبي في وقت سابق قائلا إنه يرغب في مساعدة الشعب ضد خصومه السياسيين.


avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف الهمداني في الجمعة أكتوبر 04, 2013 9:59 pm

امريكا لها استثمارات في الخارج بمئات الترليونات من شركات نفط ومعادن وغاز وغيره .. ما زال الفرد الامريكي يستلم بمتوسط ثمانين الف دولار في السنة ..

ما بيحصل الانهيار الا اذا كان دخل الفرد .. الف او الفين دولار في السنة .. يعني مثل الدول العربية مائة دولار في الشهر دخل الفرد ..

امريكا ما زالت قوية .. وتحطمها .. هو بسبب قوتها وعتوها .. ولو تضعف .. فلا تحتاج عذاب سماوي
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت أكتوبر 05, 2013 4:32 pm

البنوك الأمريكية، بدأت تستعد لإمكانية حدوث إفلاس في الولايات المتحدة

avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 3:14 am

الصين تستعد لإطلاق عملة لها غطاء من الذهب؛ لترث النظام العالمي تنبؤاً على ما يبدو بقرب سقوطه!!!

http://t3beer.ahlamontada.com/t3419-topic#28787


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 2:58 pm

تقرير: أمريكا تخسر ربع مليون دولار كل دقيقة بسبب أزمة الموازنة

* الإثنين, 07 تشرين1/أكتوير 2013
* كتبه وطن


تتكبد الولايات المتحدة خسائر متراكمة ومتسارعة منذ وقف الحكومة الفدرالية أعمالها بشكل جزئي بسبب أزمة الموازنة، حيث تقول أحدث التقديرات إن الاقتصاد الأمريكي يخسر نحو ربع مليون دولار في كل دقيقة، على شكل خسائر مباشرة بسبب تعطل أعمال الحكومة.

وقدر مركز (IHS Global Insight) العالمي المتخصص بدراسة ومراقبة أداء الاقتصاديات العالمية أن الولايات المتحدة تخسر 12.5 مليون دولار كل ساعة، أي 300 مليون دولار يوميًا، وذلك منذ الأول من أكتوبر 2013، أي منذ أغلقت الحكومة الفدرالية الأمريكية بعض مكاتبها وأوقفت أنشطتها غير الرئيسية، وأعادت 800 ألف موظف فدرالي إلى منازلهم.

وحتى يوم أمس، كانت الخسائر المتراكمة للاقتصاد الأمريكي قد تجاوزت 1.6 مليار دولار، أي أنها فاقت ما تكبده الاقتصاد الأمريكي من خسائر جراء توقف عمل الحكومة الأمريكية في العام 1996.

وبحسب (IHS) فإن النمو الاقتصادي للولايات المتحدة سيتقلص بواقع 0.2% في كل أسبوع تعلق فيه الحكومة الأميركية أعمالها، ما يعني أن الولايات المتحدة يمكن أن تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 1.6% بدلاً من 2.2% خلال الربع الأخير من العام الحالي إذا استمرت الأزمة لثلاث أسابيع فقط، وهي نفس المدة التي استغرقتها أزمة الموازنة في العام 1996.


خسائر فعلية:


وكانت الولايات المتحدة قد تكبدت خسائر قدرت في العام 1996 بنحو 1.4 مليار دولار بسبب أزمة موازنة مشابهة أدت إلى توقف 800 ألف موظف عن العمل، وتعطل جزئي في أعمال الحكومة الفدرالية الأميركية.

ويقول العديد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين إن الخسائر الفعلية للاقتصاد الأميركي تفوق الخسائر المباشرة بكثير، حيث إنه لا يتم احتساب العبء الاقتصادي والاجتماعي لتوقف 800 ألف موظف عن العمل، كما لا يتم احتساب الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد عندما يعود هؤلاء الموظفون إلى أعمالهم ويضطر كل منهم إلى قضاء مدة طويلة في إنجاز الأعمال المتراكمة والمؤجلة التي كان من المفترض أن تتم خلال فترة التعطل.

ونقلت جريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن محللين اقتصاديين قولهم إن المشكلة هي أن الحكومة تتعطل أعمالها في الربع الأخير من العام، وهي الفترة التي عادة ما يتم فيها تحسين الأداء في محاولة من قبل المؤسسات لاستباق نهاية الفترة المالية، وهو ما يمكن أن يضاعف من التأثيرات المترتبة على الاقتصاد الأمريكي من هذا التعطل.

لكن وكالة "بلومبرغ" الأمريكية للأخبار الاقتصادية لفتت في تقرير لها إلى خسائر من نوع آخر ستلحق بالاقتصاد الأمريكي، حيث أشارت إلى أن الاستمرار في توقف عمل الحكومة الأميركية سيمثل ضغطاً على مستويات الثقة، سواء بالنسبة للمستثمرين أو المستهلكين الأمريكيين، كما سيؤثر تبعاً لذلك على الانفاق من قبل قطاع الأعمال والمستهلك النهائي على حد سواء.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 1:31 pm

من أعجب ما شاهدت لدى متابعتي تداعيات الخبر، هذا الفيديو للشيخ ياسين العجلوني، الذي يدعو فيه العرب والمسلمين لإخراج أمريكا من أزمتها، أي علم شرعيّ يحمله أمثال هؤلاء العلماء؟!!!!!!!!!!!



_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 1:33 pm

الموافق 7/10/2013م
موظفون أميركيون يحتجون قبل أيام على غلق دوائر حكومية بسبب عدم إقرار الكونغرس الميزانية
(الفرنسية)

اقترب الدولار اليوم من أدنى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل سلة عملات، وتراجع أمام العملات التي تعتبر ملاذا آمناً للمستثمرين مثل الين والفرنك السويسري، في ظل استمرار أزمة الميزانية وسقف المديونية الأميركية، حيث انخفض بنسبة 0.1% مقابل العملة اليابانية و0.4% مقابل العملة السويسرية.

في المقابل ارتفع الذهب اليوم بنسبة 0.4% في السوق الفورية بعد تقييم المستثمرين لتأثير انخفاض الدولار بعد غياب أي مؤشرات لإحراز السياسيين الأميركيين أي تقدم في حل أزمة الميزانية مع دخول الإغلاق الجزئي للدوائر الحكومية أسبوعه الثاني. وبلغ سعر أوقية الذهب 1315.61 دولارا بحلول منتصف زوال اليوم بتوقيت غرينتش.

وهبطت أسواق الأسهم الأميركية والأوروبية والآسيوية متأثرة باستمرار أزمة الميزانية الأميركية، حيث فتح مؤشر داو جونز الصناعي منخفضا بنسبة 0.91%، ومؤشر ستاندرد أند بورز الأوسع نطاقا بنسبة 0.91%، ومؤشر ناسداك لشركات التقنية بنسبة 0.86%.

كما فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني متراجعا بنسبة 0.3%، ومؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.5%، وداكس الألماني بنسبة 0.8%. كما انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 0.5%.

وأدت المخاوف بشأن تأثير الأزمة في واشنطن على نمو الاقتصاد العالمي إلى تراجع مزيج برنت خام القياسي الأوروبي بنسبة 1.2%، ليصل إلى 102.57 دولار للبرميل في مستهل التعاملات الأوروبية.

قلق الصين
وعبر تشو غوانغ ياو نائب وزير المالية الصيني عن قلق بلاده من اقتراب انتهاء مهلة رفع سقف الدين الأميركي دون التوصل إلى اتفاق في الكونغرس، وأضاف أن تخلف واشنطن عن سداد ديونها سيلحق أذى كبيرا بالمصالح الاقتصادية للصين، وأنه من مصلحة أميركا بصفتها أكبر اقتصاد عالمي وصاحبة أبرز عملة احتياطي في العالم أن تحافظ على الجدارة الائتمانية لسنداتها السيادية.

وكان رئيس مجلس النواب الأميركي جون بوينر قد صرح أمس أنه يستحيل أن يوافق المشرعون الجمهوريون على إجراء لرفع سقف الديون ما لم يتضمن شروطا لاحتواء الإنفاق المتسبب في عجز الميزانية. وعززت هذه التصريحات بواعث القلق من أن يفشل الكونغرس والرئيس الأميركي في التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الديون بحلول 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو الموعد الذي تقول وزارة الخزينة الأميركية إنه ستنفد فيه الموارد المالية المتاحة لها.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 1:36 pm

الصين تطالب واشنطن بسداد ديونها قبل 17 أكتوبر

الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 02:39:19
القاهرة- العرب الآن


حثت الصين مجددًا الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات ملموسة قبل 17 أكتوبر الجاري لتجنب التخلف عن السداد فيما يتعلق بالسندات الحكومية وضمان سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.

وقال نائب وزير الخارجية الصينية تشو قوانغ ياو، اليوم الثلاثاء، إن "الولايات المتحدة تعتبر أكبر اقتصاد في العالم ودولة كبيرة تصدر عملة الاحتياطي، وإن حماية الدين أمر شديد الأهمية للاقتصاد الأمريكي والعالم وإن هذه مسئولية واشنطن"، مضيفا أن الصين تأمل أن تعالج الولايات المتحدة التحديات التي تواجه اقتصادها إلى جانب حل النزاعات الحكومية بشأن سقف الدين ومواصلة عملية الانتعاش في الولايات المتحدة والعالم.
وأشار تشو إلى أن الصين والولايات المتحدة باعتبارهما أكبر اقتصادين في العالم يحافظان على علاقات اقتصادية وثيقة وأن الصين قلقة بالطبع إزاء الأزمة المالية الأمريكية وتطلب من الجانب الأمريكي أن يضمن سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.

وقال إنه لم يتبق الكثير من الوقت لحل هذه القضية، مشيرًا إلى أنه يتبقى أسبوعًا واحدًا فقط على انتهاء مهلة رفع حد الدين في 17 أكتوبر، داعيًا الإدارة الأمريكية إلى تسريع المناقشات مع الكونجرس والإدراك الكامل لأهمية تجنب التخلف عن سداد الدين للمصالح الأمريكية.

وفي ظل الوضع الحالي، نصح تشو وزارة المالية الأمريكية باتخاذ الخطوة الأولى لضمان دفع فوائد السندات الحكومة ثم دفع الأصل من خلال إحلال دين جديد محل الدين القديم .. مؤكدًا أهمية سداد مدفوعات الفائدة وحث الإدارة الإمريكية على التفكير في ذلك بجدية.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 1:38 pm

الشلل يضرب أمريكا ولحظات ماقبل اعلان الافلاس تعتيم اعلامي عربي على انهيار الولايات المتحدة
2013-10-08 --- 3/12/1434

المختصر/
تشهد أمريكا ارهاصات الانهيار الوشيك كدولة كبرى وبدأ التصدع يضرب الادارة الأمريكية بسبب الحروب التي خسروها والتكلفة التي أكلت أكثر من 6 تريليونات دولار وأنهت الحلم الامبراطوري الأمريكي الذي كان يراودهم منذ بداية الألفية

ستسقط أمريكا وسينهار معها الكثير من اقتصادات الدول التي تعتمد على الدولار كمثل دول الخليج

منذ يومين قرر أوباما تسريح أكثر من ثلث الموظفين الفيدراليين واغلاق وكالات لقد توقفت الحياة في الكثير من الوزارات والمصالح الحكومية والخاصة والمتاحف والحدائق وعجز عن دفع مرتبات الرئاسة

تبدو الاجراءات وكأنها بسبب خلافات بين الحزبين ولكن الأزمة أكبر من ذلك بكثير، فالانهيار بدأ منذ 2008 مع انكسار الجيش الأمريكي في العراق وأفغانستان والتكلفة المالية والبشرية التي قضت على أحلام المحافظين الجدد وتمويل الانقلاب في مصر
المصدر: المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 1:49 pm

تغريدات الأستاذ عبد الحميد العمري
آثر الأزمة الاقتصادية الأمريكية على السعودية والخليج


وفقاً لميزان الاستثمار الدولي للسعودية، تُقدّر قيمة الأصول في الخارج لنهاية الربع 3 من 2013م بنحو 4 تريليون ريال! أغلبها في سندات دين أمريكا

الـ 4 تريليون ريال هذه عبارة عن: استثمارات مباشرة بنسبة 4%، وفي الحافظة الاستثمارية بنسبة 20%، وأصول احتياطية بنسبة 66%، واستثمارات أخرى 10%

الاقتصاد الأمريكي منذ ضحك على العالم وفك ارتباط الدولار بالذهب، وهو يسير من سيء إلى أسوأ، في المقابل تعاظم دور منافسيه عالمياً، وتأتيك القصة

تفشّى في الاقتصاد الأمريكي المرض، وعاما بعد عام زاد اعتماده على الاقتراض من مختلف دول الفوائض النقدية! اليوم هو يعيش بالكامل على ديون العالم

سؤال: ما تأثير ما قد يحدث في الولايات المتحدة نتيجة صراع الحزبين القطبين علينا! سؤال ليس في محلّه أبداً، ومتأخّر جداً جداً.. لماذا؟

السؤال يوحي وكأننا للتو ارتبط مصير اقتصادنا بالاقتصاد الأمريكي بينما نحن كنّا نتغذى من مرضه كعدوى طوال أربعة عقود مضت! وجُل عللنا بسببه!!

أفضى ارتباط الريال بالدولار، والسياسات الاقتصادية (تحديداً النقدية) بسياسات الاحتياطي الفيدرالي إلى تآكل قوة الريال، وزيادة اعتمادنا النفطي!

لم يبق من قيمة الدولار خلال 1980-2013م إلا أقل من عُشره! وكذا الحال بالنسبة للريال! لهذا ضُرب الفرد المستهلك لدينا في المقتل "دخله أو راتبه"

زاد من وقع الأمر على الفرد السعودي مقارنة بالفرد الأمريكي أن الأول اعتمد بصورة أكبر على واردات الخارج وزاد الطين بلّة جمود سياساتنا الاقتصادية

إذاً سؤال: ما تأثير ما قد يحدث في الولايات المتحدة في 17 أكتوبر القادم، ثبت أنّه سؤال متأخر وفي غير محله! فنحن كقاربٍ صغير مربوط بسفينة أكبر

هناك 3 احتمالات تنتظر الاقتصاد الأمريكي:
1.
أن يتجاوز الأزمة، ويعود للنمو القوي، لتتمكن الحكومة لاحقا من رفع حصيلة الضرائب، وتسدد ديونها! أو احتمال
2. أن تتوصّل لحل بتوافق الحزبين الحاكمين، ولكن دون تحسّن يذكر بالأداء الاقتصادي، وننتظر جولة من الصدام مستقبلا، وزيادة ديون ومرض أو احتمال
3. ألا يتفق الحزبين، لتتعثّر أمريكا عن سداد التزاماتها تجاه مقرضيها، وهذا احتمال ضعيف في الوقت الراهن إلا إنه قد يحدث! وهو أم الكوارث

إذاً الاحتمال المرجّح في 17 أكتوبر القادم هو رقم (2) توافق، واستمرار للموت الأمريكي البطيء الخطوات، ضعف أكثر في الدولار، تضخم، ركود، بطالة الخيارات حتى الآن متاحة أمام دول الخليج والسعودية على رأسها، البدء في الاحتراز من الآن واستغلال ما تبقّى من حياة الاقتصاد الأمريكي للاستقلال

هذه الخيارات نحو الاستقلال، تتطلب خطوات جريئة، وتغييراً جذريا في كامل السياسات الاقتصادية لدينا، سبق الحديث عنه بصورة مطولة ومفصلة، فمن سمع؟

لدى الاقتصادات الخليجية فرصة ومساحة من الوقت، أتمنى أن تكون كافية! هناك شركاء تجاريين أهم بالنسبة لدول الخليج من أمريكا "الرجل المريض" ودمتم طبعا بالنسبة للريال ولعملات دول الخليج يصعب عليها تحرير أسعارها لضعف قاعدتها الانتاجية، أحد الاقتصاديين السعوديين اقترح مخزون النفط كاحتياطي

أمريكا طوال أربعة عقود، اعتادت حل أزماتها وفق قاعدتين: 1. تحميل تكلفة الحل على غيرها! 2. أن آلية الحل المختارة هي في الأصل نواة لأزمة جديدة!

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف حر بلا قيود في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 4:35 pm

لا تحلموا ان امريكا سوف تضرر بالاقتصاد او يسبب هلاكها ...لا يوجد في التاريخ .. ان هناك دولة تحطمت بسبب الفقر او الفلوس .. هلاك امريكا بكفرهم بالله سبحانة وتعالى .. والنبؤات تؤكد ان امريكا بتصاب بنيزك في عام 2022 .. والله اعلم

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
avatar
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ابو صالح في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 4:55 pm

الواضح ان الغداء عندك مندي  قريب ان شاء الله يا اخينا حر بلا قيود

المسلمين يريدوا اليوم قبل بكرة وانت تقول عام 2022..جيب دليل وتحليل منطقي لقولك.



_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف حر بلا قيود في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 7:36 pm

انا قلت النبؤات .. ايش دخلني انا .. واخي صالح .. هناك فرق بين الهلاك وبين النهاية .. حقيقة انا لست مع هلاك امريكا .. فيها اطفال ونساء وشيوخ وغيره مضللين وغير فاهمين .. ضروري فرصه .. اذا تمادوا في طغيانهم .. فعليها

باقي للعيد ايام واعرف غدوه ما حصلت عشاء مندي غداء مندي صبوح مندي .. لوما تشوف المندي وتهرب

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
avatar
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ابو صالح في الخميس أكتوبر 10, 2013 3:44 am

يوم العيد فيه كل واحد جيد(يعني كل الناس مقتدرين ومبادرين بالكرم) نريد في ايام أخرى أخي حر بلا قيود

هلاك امريكا ودمارها لن يقوم به البشر وانما عقوبة من الله مسبب الاسباب..

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الإثنين أكتوبر 14, 2013 6:51 am

الدين الأمريكي (شرح مبسط جدا)


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء أكتوبر 16, 2013 2:34 pm

موظفات الحكومة الأمريكية يتعلمن الخياطة في انتظار الإفلاس

‎ 10/15/2013 - 19:20

"دانيلا رومانيتي" صاحبة محل لأشغال الإبرة في ولاية "فيرجينيا " القريبة من واشنطن، تفتح محلها أمام الموظفات الراغبات في تعلم أشغال الإبرة، وتقدم دورات مجانية لهم.


(حجبت الصورة)




تضامنا مع آلاف المعطّلين عن العمل الذي أدى الخلاف القائم ما بين مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين حول موازنة الحكومة، قامت "دانيلا رومانيتي" صاحبة محل لأشغال الإبرة في ولاية "فيرجينيا" القريبة من واشنطن، بفتح محلها أمام الموظفات الراغبات في تعلم أشغال الإبرة، وتقديم دورات مجانية لهم.
وحسب رؤية رومانيتي، فإن الفراغ قد يسبب مشكلا حقيقيا لهؤلاء السيدات، فبالإضافة إلى انقطاعهن المفاجئ عن العمل، وعدم علمهم إذا ما كانوا سيعودون إلى عملهن أو سيعوضون عن الفترة التي سيقضونها دون عمل، تقوم وسائل الإعلام بنشر أخبار وتحاليل متضاربة من شأنها أن تزيد من تأزم وضع الموظفين، الأمر الذي يجعل الموظفين المجمدين وخاصة النساء منهم في حاجة إلى نشاط يملأن به أوقات فراغهن.
ويقدر عدد الموظفين الحكوميين الذين تم فصلهم أو تجميدهم بما لا يقل عن 800 ألف موظف على مستوى كامل الولايات المتحدة الأمريكية، ينتظر جميعهم نتائج الاجتماعات المقبلة للكونغرس الأمريكي والمفاوضات الجارية بين الديمقراطيين والجمهوريين، والتي يفترض أن تكون فيها الغلبة إما للديمقراطيين عبر رفع سقف الدين العام والمصادقة على مشروع الموازنة، أو لصالح الجمهوريين عبر إفشال مشروع الموازنة واضطرار الحكومة على إعلان إفلاسها.
مع العلم أنه، في حال عجز إدارة أوباما عن إقناع الكونجرس الأمريكي برفع سقف الدين العام فإن أمريكا ستعلن إفلاسها للمرة الأولى في التاريخ، ولن تتوقف أثار هذا الإفلاس على مستوى الموظفين الحكوميين فقط، بل ستتكبد الدول التي تمتلك "السندات الأمريكية" الخسارة الأكبر، وأولها الصين تليها اليابان ثم بريطانيا، وكذا الدول العربية، وعلى رأسها السعودية التي تمتلك أكبر احتياطي نقدي في الشرق الأوسط (700 مليار دولار) تستثمر جزء كبير منه في السندات الأمريكية

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف حر بلا قيود في الأربعاء أكتوبر 16, 2013 2:48 pm

نفسي اعرف ماهو المكر الذي بيمكرونه وتزول منه الجبال ..هل بيفكرون بعد الفوضى الخلابة التي بتكون في الوطن العربي احتلاله بعذر اعادة الامن والسلام للعالم .. او بيفكروا نجلس نتقاتل حتى نخلص من بعضنا البعض .. او ماذا؟؟

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
avatar
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف أبومؤيد في الأربعاء أكتوبر 16, 2013 8:23 pm

ليس المهم ان يسقط الاقتصاد المهم انه فقد عنصر الثقة والامان المالي وهذا اكبر من السقوط تخيل نفسك موظف بنك هل ستساعد مستثمر متعثر ماليا

_________________
<br>

أبومؤيد
اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء

عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس أكتوبر 17, 2013 5:01 am

من تغريدات السياسي المتقاعد ‏@ALseaase

-
البشرى الأولى #أمريكا على شفا جرف هار فادعوا الله أن يسقطها عاجلا غير آجل حيث أنها تقترب من الإفلاس فإما أن يكون ذلك غدا أو خلال أشهر قليلة

- أمريكا تصل إلى مرحلة تضخم في الدين الخارجي ولاتستطيع السداد وتعاني كثيرا للوفاء بالتزاماتها الداخلية بل حتى رواتب الموظفين لاتستطيع دفعها

- لكي تخرج #أمريكا من المأزق طلب #أوباما من الكونجرس السماح برفع سقف الاقتراض حتى تفي أمريكا بالتزاماتها فإن لم يوافق فستعلن أمريكا الأفلاس!

- ولو وافق الكونجرس برفع سقف الدين فهذا لا يعني خروج أمريكا من الأزمة بل تأجيلها لأشهر قليلة فقط ..! بل إن موافقة #الكونجرس يعمق الأزمة أكثر

- يظن البعض أن دول العالم ستقوم بدعم #أمريكا كما فعلت من قبل فنقول إن الأزمة أكبر من ذلك بل أستطيع القول أن الدول التي ستدعم أمريكا ستسقط معها

- أكبر متضرر من أعلان #أمريكا الإفلاس هي الدول التي تورطت بشراء السندات الأمريكية وعلى رأسها دول الخليج التي باعت ثروات شعبها لدعم أمريكا!!

- لو رفع الكونجرس سقف الدين الأمريكي فهذا لايكفي بل لابد من وجود دول مستعدة لإقراض أمريكا في كل مرة تحتاج وهذا لن يحصل لاهتزاز الثقة باقتصادها

- مجرد مطالبة #أوباما السماح لإدارته برفع سقف الدين الأمريكي كافية لإسقاط أمريكا اقتصاديا .. لأنه يسبب مصدر رعب للشركات المستثمرة في #أمريكا

- الأزمة الأمركية ستضرب بقوتها على #السعودية لأن عملتها ربطت بالدولار والنفط يباع بالدولار وأي انخفاض في الدولار يرفع التضخم ويرفع أسعار السلع

- الولايات الغنية في أمريكا ستحمي نفسها من الانهيار الاقتصادي عن طريق فك ارتباطها بالفيدرالية الأمريكية وهذا ما سيعجل السقوط المدوي لرمز الشر!

- #عاجل: وافق الكونجرس الأمريكي مبدئيا على قرار رفع سقف الدين .. وهذه فرصة للدول التي ربطت نفسها بأمريكا أن تستغل هذه الفرصة لتحمي اقتصادها

- من الممكن أن يؤثر قرار الكونجرس الأمريكي برفع سقف الدين الامريكي بانهيارات قوية في أسعار #الذهب ..

- إذا حصلت انهيارات في أسعار #الذهب وهذا متوقع بعد قرار الكونجرس برفع سقف الدين فأنصح الجميع بانتظار أدنى سعر له ثم شراء سبائك ذهبية وتخزينها

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس أكتوبر 17, 2013 2:26 pm

أبومؤيد كتب:ليس المهم ان يسقط الاقتصاد المهم انه فقد عنصر الثقة والامان المالي وهذا اكبر من السقوط تخيل نفسك موظف بنك هل ستساعد مستثمر متعثر ماليا
+ 1000

إعادة هيكلة لمؤشر «داو جونز» بعد انسحاب شركات كبرى

الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠١٣

يشهد مؤشر «داو جونز» الأميركي أكبر عملية إعادة تنظيم في تاريخه المعاصر. ويحتضن هذا المؤشر أسهم 30 شركة هي الأولى عالمياً لجهة المردود والمصنفة باسم «بلو تشيب». فبعد انسحاب شركة «ألكوا»، التي تعتبر الميزان الاقتصادي العالمي، من المؤشر عقب الانسحاب التاريخي لشركة «هيوليت باكارد» و «بنك أوف أميركا»، تحاول شركة «جنرال الكتريك» الصمود في وقت يواجه المؤشر أزمة لا مثيل لها منذ العام 2004، علماً أن أسهم الشركة مدرجة فيه منذ العام 1896.

وأشار خبراء سويسريون إلى أن شركة «ألكوا» للألومنيوم، وكان اسمها في السابق «ألومنيوم كومباني أوف أميركا»، أدرجت أسهمها في مؤشر «داو جونز» عام 1959. وفي عام 2007، كان سعر سهم «ألكوا» 40 دولاراً، بينما تراجع اليوم إلى ثمانية دولارات تقريباً. وسيدخل إلى مؤشر «داو جونز» بدلاً منها شركة «نايكي» العالمية للأحذية والألبسة الرياضية. وبغياب «ألكوا» يبقى في المؤشر خمس شركات صناعية، وهي «ثري ام» و «بوينغ» و «كاتربيلار» و «جنرال الكتريك» و «يونايتد تكنولوجيز». وتدير شركة «اس آند بي داو جونز اينديسز» مؤشر «داو جونز»، وتخضع لهيمنة شركة «ماك غراو هيل فايننشل».

ولم يتفاجأ الخبراء بقرار شركة «هيوليت باكارد»، التي سحبت أسهمها من مؤشر «داو جونز» بعد 16 سنة من تواجدها داخله، خصوصاً عندما بلغ سعر سهمها نهاية عام 2012 أدنى مستوياته منذ العام 2005. وعلى رغم أن سعر سهم «هيوليت باكارد» كان الأفضل بين الشركات المنتمية إلى مؤشر «داو جونز»، بما أنه ارتفع 60 في المئة العام الماضي، إلا أن أداءه كان ضعيفاً جداً، وها هو يرسو عند نحو 23 دولاراً مقارنة بـ50 دولاراً عام 2010.

ولفت خبراء إلى أن تدهور سهم «هيوليت باكارد» يعكس أزمة تتعلق بتغيرات جذرية في العادات الاستهلاكية العالمية، في حين يُتوقع أن تحتل شركة البطاقات الائتمانية «فيزا» مكان «هيوليت باكارد» داخل مؤشر «داو جونز».

وعند تحليل سعر سهم «بنك أوف أميركا»، نجد أنه استقر العام الماضي عند نحو 15 دولاراً مقارنة بنحو 50 دولاراً عام 2007. وسيحل مكان «بنك أوف أميركا» داخل مؤشر «داو جونز»، المصرف المنافس «غولدمان ساكس».

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سقوط امريكا

مُساهمة من طرف xfiles في الجمعة أكتوبر 18, 2013 1:24 am

سقوط امريكا لن يكون الا على رؤوس دول الخليج والشرق الاوسط فهل انتم مستعدون ياعرب الذل والعار ؟
عرب العز والاباء مضوا

xfiles
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة أكتوبر 18, 2013 4:02 am

لا تعكر مزاج العرب يا ولد

فيهم من عنده غدا استراحه بيسوي فيها مسبح للمدام

وفيهم من يرتب لسفريه لبلاد الكفر اخته والمدام احترن من العبايه لابد ترفع الكبوت هونيك

وفيهم من صديقته هاجرته منذو اسبوع فهو حزين وينظم ابيات شعريه

وفيهم من يحتك ليل نهار بالشوارع ويصدر اصوات بالمجالس غير مرغوب فيها حسد وهمز ولمز وتكابد حمير وعلومن ليست بطيبه بتاتا














نصيحه وتذكير ...لاتلتفت لأحد ...اتدري لمن الله سبحانه وتعالى يضحك لعبد يصمد بوجه العدو وحيدا او مقبلا غير مدبر

فلا تلتفت لسفله اقلها يحطمون عزيمتك اما بأستهزاء واما بأنتقاد حسده شيطاني لعين

فحريقه تحرقهم مابعد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عذر كلن حجيج نفسه

وان اصطفت الخيل فلتحاول تصطفت الرخوم ان استطاعت


الله الغني القهار

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الجمعة أكتوبر 18, 2013 5:52 am



وختاماً نذكر بهذا الخبر: الذي نشر بتاريخ 21/3/2013 م
إقرار ميزانية مؤقتة لتفادي إفلاس أميركا


وافق أعضاء مجلس النواب الأميركي الخميس على مشروع قانون ميزانية قصيرة الأجل حتى نهاية العام المالي الجاري الذي يكتمل في 30 سبتمبر/أيلول المقبل، لتفادي إشهار إفلاس الخزانة الأميركية الأسبوع المقبل. ووافق المجلس على المشروع بأغلبية 318 عضوا مقابل 109 أعضاء.

وتأتي موافقة النواب بعد يوم من موافقة مجلس الشيوخ على المشروع بأغلبية 73 عضوا مقابل معارضة 26 عضوا.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد ألمح في وقت سابق إلى عزمه التصديق على القانون، رغم معارضته الإبقاء على تخفيضات الإنفاق العام بقيمة 85 مليار دولار خلال العام الحالي، حيث كانت هذه التخفيضات قد دخلت حيز التطبيق بداية الشهر الجاري.

وبذلك تخرج أميركا من حرج كادت تقع فيه بحلول السابع والعشرين من الشهر الجاري، وتجنبت الإدارة الأميركية الدخول في معضلة مالية تحول دون قدرتها على تمويل التزاماتها أو تسديد قروضها بعد هذا التاريخ.

وقبل إقرار القانون، لم يكن يحق للدولة الفدرالية العمل بعد 27 مارس/آذار الحالي، حسب قانون تمويل تم التصويت عليه في سبتمبر/أيلول الماضي. وكانت سترغم الأجهزة العامة غير الأساسية على إقفال أبوابها، وهو ما يعني إحالة مئات الآلاف من الموظفين إلى إجازات بدون راتب.

وكان الكونغرس قد أقر مجموعة من الميزانيات القصيرة الأجل بسبب الفشل في الاتفاق على ميزانية للعام المالي الحالي ككل.

وفي الأيام القادمة، سيشرع البيت الأبيض والكونغرس في دراسة مشروع ميزانية العام المالي القادم الذي يبدأ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويتوقع أن تشهد خلافات بين الحزبين الرئيسيين في البلاد الجمهوري والديمقراطي بشأن تخفيضات الإنفاق الحكومي، في الوقت الذي يريد فيه الديمقراطيون الذين ينتمي إليهم أوباما زيادة الضرائب على الأثرياء، وهو ما يرفضه الجمهوريون الذين يتمتعون بأغلبية في مجلس النواب.
المصدر : وكالات

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أكتوبر 19, 2013 2:21 pm

xfiles كتب:سقوط امريكا لن يكون الا على رؤوس دول الخليج والشرق الاوسط فهل انتم مستعدون ياعرب الذل والعار ؟
عرب العز والاباء مضوا
ليس على الجميع .. هناك قوى صاعدة:

http://t3beer.ahlamontada.com/t3682-topic

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد أكتوبر 20, 2013 2:45 pm

أمريكا تلغي تقريراً شهرياً للمحاصيل لأول مرة في 147 عاماً

14/12/1434

ألغت الحكومة الأمريكية تقريرها الشهري عن إنتاج الحبوب والقطن أمس للمرة الأولى منذ بدء إصداره عام 1866، وقالت إنها لن تصدر تقديرات للمحاصيل الأمريكية أو العالمية قبل أوائل شهر نوفمبر/ تشرين.

ويعني إلغاء تقرير شهر أكتوبر أن التقديرات الجديدة للمحاصيل الأمريكية ستصدر في الثامن من نوفمبر.

وهذا التقرير وما يصاحبه من بيانات عن المحاصيل في أنحاء العالم هو التقرير الرئيسي لوزارة الزراعة الأمريكية.

والتقرير هو أكبر ضحية لإغلاق استمر 17 يوماً لمؤسسات حكومية كثيرة في الولايات المتحدة. وقد بحث المسؤولون أمس أيضاً إمكانية إصدار تقرير متأخر عن معدل التضخم.

المصدر: جريدة الجزيرة

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأحد أكتوبر 20, 2013 6:54 pm



بالفيديو.. نقل ديون أميركا يحتاج لـ8500 طائرة و16 مليون حقيبة سفر!

نشرت: الأحد 20 أكتوبر 2013



مفكرة الإسلام : يمثل الدين الأميركي العام رقمًا فلكيًّا لا يستطيع الكثير من البشر تخيله على أرض الواقع، أو تخيل حجمه الحقيقي لو تم جمعه على شكل سيولة في مكان واحد، حيث يبلغ 16.7 تريليون دولار أميركي، فيما يضم كل تريليون ألف مليار، ويضم المليار الواحد ألف مليون.

وعلى اعتبار أن ورقة المئة دولار هي أعلى فئة من العملة الأميركية، فإن الحزمة الواحدة من الدولارات (فئة 100) تحتوي على 10 آلاف دولار أميركي، ما يعني أن التريليون دولار يحتاج إلى 100 مليون حزمة من الحزم المعتادة بالدولارات الأميركية.

ولتقريب الصورة إلى الأذهان، فإن حسبة بسيطة تبين أن التريليون دولار أميركي لو توفرت على شكل سيولة في مكان واحد من العالم، فإنها بحاجة إلى مليون حقيبة سفر على اعتبار أن الحقيبة الواحدة تضم مليون دولار، أو أن التريليون الواحد تحتاج لمساحة تعادل ملعبًا لكرة القدم من أجل تصفيفها وترتيبها على شكل ربطات، وكل ربطة تضم أوراقًا من فئة المئة دولار.

وببلوغ الدين الأميركي مستوى 16.7 تريليون دولار، فإن هذا المبلغ لو كان متوفرًا في مكان ما من العالم على شكل سيولة يحتاج بالمجمل إلى 16 مليون و700 ألف حقيبة سفر مكدسة بالسيولة النقدية من فئة 100 دولار للورقة الواحدة.

ولنقْل تريليون دولار واحد فقط من مكان إلى آخر فإننا نحتاج إلى أسطول من طائرات الشحن يتراوح ما بين 500 إلى ألف طائرة شحن متخصصة، بحسب ما قال أحد العاملين في شركات الطيران لـ"العربية نت"، مشيرًا إلى أن المتوسط الذي يمكن أن تنقله طائرة الشحن الواحدة هو ما بين ألف إلى ألفين حقيبة، وذلك بحسب وزن وحجم الحقائب، وبحسب نوع الطائرة وإمكاناتها.

لكن الموظف العامل في مجال الشحن الجوي يؤكد أنه لا توجد شركة ولا دولة في العالم لديها مثل هذا الأسطول من الطائرات ولا حتى نصف هذا العدد من طائرات الشحن.

وعلى افتراض أن التريليون دولار يحتاج إلى 500 طائرة شحن، فإن إجمالي الدين الأميركي يحتاج لنحو 8500 طائرة شحن مكدسة بالدولارات من فئة 100 لسداد الدين، هذا على افتراض أن هذا المبلغ الفلكي يمكن أن يتوفر في مكان ما من العالم، أو يمكن أن يكون موجودًا أصلاً في الكون على شكل سيولة.

ويزيد إجمالي الدين الأميركي عن ستة أضعاف إجمالي الناتج المحلي للدول العربية الـ22، والذي يبلغ نحو 2.5 تريليون دولار، أي أن حجم مديونية الولايات المتحدة يزيد عن ستة أضعاف الحجم الكلي لاقتصادات الدول العربية، وهو ما يمكن أن يقرب الصورة مرة أخرى إلى أذهان القراء العرب من أجل تخيل حجم كارثة الديون التي تعيشها الولايات المتحدة بسبب حجم المديونية الفلكي.

ويمثل الاقتصاد الأميركي ثلث اقتصاد العالم، كما أنه أكبر اقتصاد في الكون، ولذلك فإن العالم كله يراقب أزمة الديون التي تعصف بالبلاد، فيما يشار إلى أن الصين هي أكبر دائن للولايات المتحدة حيث تحمل سندات خزانة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.3 تريليون دولار.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد أكتوبر 20, 2013 10:22 pm

كلمة الرئيس أوباما حول إعادة افتتاح الحكومة الفدرالية

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن العالم ينظر إلى الولايات المتحدة على أنها المكان الأكثر أماناً والتي يعتمد عليها بالدرجة الأكبر بالنسبة للاستثمار، وهو ما جعل من الأسهل لأجيال الأميركيين الاستثمار في مستقبلهم. وقال أوباما في كلمة له خلال كلمة الرئيس أوباما حول إعادة افتتاح الحكومة الفدرالية أن الولايات المتحدة اكتسبت المسئولية خلال أكثر من قرنين بسبب ديناميكية اقتصادنا وروّاد الأعمال لدينا، وإنتاجية عمّالنا، وأيضًا لأننا نحافظ على كلمتنا ونفي بالتزاماتنا. وذكر أوباما أن هناك تحالف واسع النطاق عبر مختلف أنحاء أميركا يقف وراء الجهد للإصلاح الشامل لقانون الهجرة، مضيفاً بأن مجلس الشيوخ أقرب الفعل مشروع قانون حصل على دعم قوي من الحزبين يؤكد الالتزام بأكبر قدر من أمن الحدود في تاريخ الولايات المتحدة. وقال بأن الخبراء يقدرون بأن قانون الهجرة سيمد الاقتصاد الأميركي بمبلغ 1.34 تريليون دولار من النمو الاقتصادي الجديد، أي سينمو الاقتصاد بنسبة 5% مما كان عليه قبل عقدين. وما يلي نص الكلمة: الرئيس: أسعدتم صباحًا، جميعًا. تفضلوا بالجلوس. حسنًا، الليلة الماضية، وقّعت تشريعًا ينص على إعادة افتتاح حكومتنا وتسديد ديون أميركا. ولأن الديمقراطيين والمسؤولين من الجمهوريين اتفقوا فيما بينهم، فقد انتهى أول إغلاق للحكومة منذ 17 عامًا. ولن يحدث التخلف عن السداد للمرة الأولى منذ 200 سنة. وقد تمّت الآن إزالة هذين التهديدين عن كاهل اقتصادنا. وأريد أن أشكر أولئك الديمقراطيين والجمهوريين على الاتفاق معًا وتنفيذ هذه المهمة. والآن، لقد حصل الكثير من النقاش في الآونة الأخيرة حول السياسة المتعلقة بإغلاق الحكومة. ولكن دعونا نكون واضحين. لا يوجد أي فائزين هنا. لقد ألحقت هذه الأسابيع القليلة الماضية ضررًا لم يكن له لزوم على اقتصادنا. لا نعرف حتى الآن النطاق الكامل للضرر، إلا أن كل محلل اقتصادي يعتقد أنه أدى إلى تباطؤ النمو في بلادنا. ونحن نعرف أن هناك عائلات قد بقيت من غير الرواتب أو الخدمات التي يعتمدون عليها. ونحن نعلم أن مشتري المساكن المحتملين قد حصلوا على عدد أقل من القروض العقارية، وأن القروض المقدمة للشركات الصغيرة قد تم وقفها. وندرك أن المستهلكين قد خفضوا من إنفاقهم، وأن نصف المسؤولين التنفيذيين قالوا إن الإغلاق والتهديد بالإغلاق جعلهم يؤجلون خططهم للتوظيف خلال الأشهر الستة المقبلة. كما ندرك أن مجرد التهديد بالتخلف عن السداد- أي تخلف أميركا عن سداد جميع الفواتير المستحقّة في وقتها المحدد- قد أدّى إلى زيادة تكاليف الاقتراض، وبالتالي إلى ارتفاع مستوى العجز لدينا. وبالطبع، ندرك أن إحباط الشعب الأميركي بسبب ما حصل في هذه المدينة كان أشد من أي وقت مضى. ومن غير المفاجئ أبدًا أن يكون الشعب الأميركي قد ضاق ذرعًا بواشنطن. ففي هذه اللحظة التي يتطلب فيها انتعاش اقتصادنا توفير المزيد من فرص العمل، والمزيد من الزخم، تعرّضنا لأزمة جديدة ألحقناها بأنفسنا أعادت اقتصادنا إلى الوراء. فلأي سبب؟ لم يكن هناك أي مبرّر اقتصادي لكل هذا. فخلال السنوات الأربع الماضية، استعاد اقتصادنا نموّه، وكانت شركاتنا تخلق فرص العمل، وانخفض مستوى العجز لدينا إلى النصف. إننا نسمع بعض الأعضاء الذين دفعوا لهذا الإغلاق يقولون إنهم فعلوا ذلك لإنقاذ الاقتصاد الأميركي- إنما الواقع هو أن ما من شيء قد أدى إلى تقويض اقتصادنا خلال هذه السنوات الثلاث الماضية أكثر مما قوّضه هذا النوع من التكتيكات التي خلقت هذه الأزمات المصطنعة. وإنني لا أدعوكم لأن تصدقوا كلامي عن هذا الموضوع فحسب. فالوكالة التي تضع تصنيف الاعتماد لأميركا تحت المراقبة أشارت بكل صراحة في يوم سابق إلى كل هذه الأمور، وأكدت أن اقتصادنا "لا يزال الأكثر ديناميكية وقدرة على الصمود" من أي اقتصادات متقدمة أخرى، وأن الشيء الوحيد الذي يضعنا في خطر هو- واقتبس عن الوكالة هنا- "سياسة حافة الهاوية المتكررة". هذا هو ما قالته وكالة تصنيف الاعتماد. لم يكن ذلك بيانًا سياسيًا، لقد كان تحليلا لما يُلحق الضرر باقتصادنا على يد أناس مهمتهم تحليل هذه الأشياء. وقد صادف أيضًا أن تكون هذه وجهة نظر دبلوماسيينا الذين كانوا يستمعون إلى نظرائهم الدوليين. إن بعض الذين دفعوا إلى الإغلاق وهدّدوا بالتخلف عن تسديد الفواتير يدّعون أن ما قاموا به كان ضروريًا لاعادة أميركا إلى الطريق الصحيح، للتأكيد على أننا أقوياء. ولكن ربما لم يساهم أي شيء آخر في إلحاق الضرر بمصداقية أميركا في العالم، وبمنزلتنا بين البلدان الأخرى أكثر، من المشهد الذي رأيناه في الأسابيع القليلة الماضية. لقد شجع ذلك أعداءنا. لقد شجع ذلك منافسينا. وأحبط أصدقاءنا الذين يتطلعون إلينا كنموذج للقيادة الثابتة. والآن، فإن الأنباء السارة هي أننا سننهض من هذه الكبوة. ونحن نفعل ذلك على الدوام. تشكل أميركا حجر الأساس في الاقتصاد العالمي وذلك لسبب مهم. فنحن الدولة التي لا يمكن الاستغناء عنها وينظر باقي العالم إليها على أنها المكان الأكثر أمانًا والتي يُعتمد عليها بالدرجة الأكبر بالنسبة للاستثمار- وهو ما جعل من الأسهل لأجيال الأميركيين الاستثمار في مستقبلهم. لقد اكتسبنا تلك المسؤولية خلال أكثر من قرنين بسبب ديناميكية اقتصادنا وروّاد الأعمال لدينا، وإنتاجية عمّالنا، وأيضًا لأننا نحافظ على كلمتنا ونفي بالتزاماتنا. وهذا هو ما تعنيهما الثقة الكاملة والاعتماد- يمكنكم الاعتماد علينا. واليوم، أريد أن يعرف شعبنا وشركاتنا وبقية العالم أن الثقة والاعتماد الكاملين في الولايات المتحدة باقيان دون أدنى شك. أما بالنسبة إلى جميع أصدقائي في الكونغرس، فأرجو أن يدركوا أن كيفية العمل في هذه المدينة ينبغي أن يتغير. لأن علينا جميعًا قدرًا كبيرًا من العمل الذي ينبغي علينا القيام به نيابة عن الشعب الأميركي- وهذا يشمل العمل الجاد لاستعادة ثقتهم. ولن يعمل نظامنا للحكم الذاتي بدونه. والآن بعد عودة الحكومة إلى العمل، وإزالة هذا الخطر الذي يهدّد اقتصادنا، ينبغي علينا التوقف عن تركيز اهتمامنا على جماعات الضغط والمدوّنين والمتحدثين عبر الإذاعات والناشطين المتخصّصين الذين يستفيدون من التناقضات، وأن نركز اهتمامنا على ما أرسلتنا غالبية الأميركيين إلى هنا لنقوم به، وهو تنمية هذا الاقتصاد، وخلق فرص العمل الجيدة، وتقوية الطبقة الوسطى، وتعليم أطفالنا، وإرساء الأسس لتحقيق ازدهار واسع النطاق وترتيب بيتنا المالي استعدادًا للعمل على المدى الطويل. لهذا السبب نحن هنا. وينبغي أن يكون ذلك نقطة تركيزنا. والآن، لن يكون ذلك سهلا. نعرف جميعنا أن لدينا حكومة منقسمة في الوقت الراهن. هناك الكثير من الضجيج هناك، والضغوط الممارسة من المتطرّفين تؤثر على رؤية الكثير من أعضاء الكونغرس للعمل اليومي المفترض منهم أن يقوموا به هنا. دعونا نواجه الأمر، لا يرى الشعب الأميركي كل قضية بالطريقة نفسها. ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع إحراز تقدم. وعندما نختلف، لا ينبغي علينا أن نوحي بأن الطرف الآخر لا يحب هذا البلد أو أنه لا يؤمن بالمبادرة الحرة، أو كل ذلك الكلام الخطابي الآخر الذي يبدو أنه يزداد سوءًا في كل سنة. وعندما نختلف على شيء، يبقى بإمكاننا المضي قدمًا والتركيز على الأشياء التي نتفق حولها، وأن ننفذ بعض الأشياء. اسمحوا لي أن أشير بالتحديد إلى ثلاثة مواقع حيث أعتقد أن بإمكاننا أن نحرز فيها تقدمًا في الوقت الحاضر. أولا، خلال الأيام والأسابيع المقبلة، ينبغي علينا أن نجلس ونتبع نهجًا متوازنًا تجاه وضع ميزانية مسؤولة، ميزانية تنمي اقتصادنا بدرجة أسرع وتقلص العجز بصورة أكبر على المدى الطويل. في بداية هذا العام، كان هذا ما التزم به كل من الجمهوريين والديمقراطيين. لقد أقر مجلس الشيوخ ميزانية، وصادق مجلس النواب على ميزانية، وكان من المفروض أن يجتمعا سوية ويتفاوضا حولها. ولو لم يقرر أحد الأطراف متابعة استراتيجية حافة الهاوية، لكان باستطاعة كل طرف أن يجتمع مع الطرف الآخر للبحث في كيف يمكننا وضع ميزانية تؤمن الثقة لشركات الأعمال وللذين يعتمدون على الحكومة، وتزوّد ثقة المستثمرين في اقتصادنا، وكان هذا سيجعلنا ننمو بدرجة أسرع في الوقت الراهن. والآن، فإن الأنباء الجيدة هي أن التشريع الذي وقّعت عليه يوم أمس يتطلب من الكونغرس الآن أن يقوم بذلك تمامًا- وهو ما كان بإمكانهم القيام به طوال هذا الوقت. ولا ينبغي علينا أن نتعامل مع هذه العملية المتعلقة بوضع ميزانية كما لو كانت ممارسة أيديولوجية فحسب- الاقتطاع لمجرّد الاقتطاع. فالمسألة ليست عبارة عن النمو مقابل المسؤولية المالية- لأننا نحتاج لكليهما معًا. إننا نحتاج إلى ميزانية تتعامل مع القضايا التي يركز عليها معظم الأميركيين: خلق المزيد من فرص العمل الجيدة التي تدفع أجورًا أفضل. وتذكروا أن العجز يستمر في الانخفاض وليس الازدياد. إنه يهبط بدرجة أسرع من السنوات الخمسين الماضية. فالتحديات التي نواجهها حاليًا ليست العجز على المدى القصير، إنما هي الالتزامات الطويلة الأجل التي اتخذناها حول أشياء مثل الرعاية الصحية (ميدكير) والضمان الاجتماعي. ونريد أن نتأكد من أنها ستبقى للأجيال المستقبلية. وبالتالي، فإن المفتاح الآن يكمن في ميزانية تقتطع الأشياء التي لسنا بحاجة إليها، وتغلق الفجوات الضريبية المتاحة لشركات الأعمال التي لا تساعد في خلق وظائف، وتحرّر مواردنا هذه للاستفادة منها في أشياء تساعدنا فعلا على النمو- مثل التعليم والبنية التحتية والأبحاث. وهذه الموضوعات لم تكن على مر التاريخ موضوعات حزبية. ولا ينبغي لها أن تكون صعبة علينا بمثل ما كانت عليه في السنوات الماضية لأننا ننفق بالفعل أقل مما كنا ننفقه قبل عدة سنوات. لقد أصبح العجز لدينا مقدار نصف ما كان عليه قبل عدة سنوات. إن مشاكل الديون التي نعاني منها الآن أصبحت مشكلات طويلة المدى، ويمكننا معالجتها بدون تقليل الاهتمام بأطفالنا أو بأحفادنا، أو إضعاف الأمن الذي اكتسبته الأجيال الحالية بفضل عملهم الشاق. إذن، هذه هي المسألة رقم واحد. أما المسألة الثانية، فينبغي علينا إنهاء إصلاح مهمة أخرى- ودعوني أكرر ذلك مجددًا. المسألة الثانية هي أن علينا إنجاز مهمة إصلاح نظام الهجرة المتصدّع لدينا. لقد أصبح هناك تحالف واسع النطاق عبر مختلف أنحاء أميركا يقف وراء هذا الجهد للإصلاح الشامل لقانون الهجرة- بدءًا من قادة الأعمال إلى الزعماء الدينيين، وإلى أجهزة فرض تطبيق القانون. في الواقع، لقد أقرّ مجلس الشيوخ بالفعل مشروع قانون حصل على دعم قوي من الحزبين يؤكد الالتزام بأكبر قدر من أمن الحدود في تاريخنا، وهذا سوف يحدّث نظام الهجرة القانونية لدينا، وسوف يضمن أن الجميع يلعبون وفق القواعد نفسها، كما يضمن أن الذين جاؤوا إلى هنا بصورة غير شرعية يدفعون غرامة، ويسدّدون الضرائب المتأخرة، ويلبّون مسؤولياتهم. لقد صادق مجلس الشيوخ بالفعل على مشروع القانون. ويقدر الخبراء أنه إذا أصبح مشروع هذا القانون قانونًا، فإن اقتصادنا سوف يكون أكبر بنسبة 5 بالمئة مما كان عليه قبل عقدين من الآن. أي مبلغ 1.4 تريليون دولار من النمو الاقتصادي الجديد. يعتقد معظم الأميركيين أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي علينا القيام به. وهو ينتظر في مجلس النواب للتصديق عليه. والآن، في حال كان لدى مجلس النواب أفكار حول كيفية تحسين مشروع قانون مجلس الشيوخ، فليسمعونا إياها. دعونا نبدأ في المفاوضات. ولكن دعونا لا نترك هذه المشكلة تتزايد سنة أخرى، أو سنتين، أو ثلاث سنوات. إذ ينبغي أن ينتهي ذلك بنهاية هذه السنة. أما المسألة الثالثة فهي أنه ينبغي علينا التصديق على مشروع قانون حول المزارع، قانون يستطيع الأميركيون المزارعون وأصحاب مزارع تربية المواشي الاعتماد عليه، قانون يحمي الأطفال والراشدين المعرّضين للخطر في أوقات حاجاتهم، قانون يوفر للمجتمعات الريفية الفرص للنمو والثقة الطويلة الأمد التي يستحقونها. ومرة أخرى، لقد سبق لمجلس الشيوخ أن صادق على مشروع قانون قوي حائز على الدعم من الحزبين. فقد حصل على دعم الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء. وهو لا يزال قابعًا الآن في مجلس النواب بانتظار التصديق عليه. فإذا كانت لدى الجمهوريين أفكار يعتقدون أنها ستحسن مشروع قانون المزارع، فليتقدموا بها. ولنتفاوض حولها. فما الذي ننتظره؟ دعونا ننجز هذا العمل. إذن، التصديق على الميزانية، وإصلاح قانون الهجرة، ومشروع قانون المزارع. هذه هي الأشياء الثلاثة المحددة التي ستساهم في إحداث فرق كبير في اقتصادنا في الوقت الحاضر. ويمكننا الانتهاء منها بحلول نهاية العام إذا ركزنا اهتمامنا على ما هو مفيد بالنسبة للشعب الأميركي. وهذه هي الشؤون الكبيرة فحسب. وتبقى هناك شؤون كثيرة أخرى يمكننا أن نقوم بها، ولكنها لا تحصل على نفس القدر من الاهتمام. إنني أدرك أننا لن نتفق فجأة على كل شيء الآن بعد أن زالت سحابة الأزمة. ينقسم الديمقراطيون والجمهوريون بدرجة واسعة حول الكثير من القضايا. وينبغي علَّي الاعتراف بأن هناك أناسًا على الجانب الآخر ممن يعتقدون أن سياساتي مضللة- هذا إذا عبّرنا عن ذلك بطريقة مخففة. لا بأس بذلك. هذه هي الديمقراطية. هذه هي الطريقة التي تعمل بها. يمكننا مناقشة هذه الاختلافات بقوة، وبحماس، وبحسن نية، من خلال العملية الديمقراطية العادية. وأحيانا، نكون بعيدين جدًا عن التمكن من صياغة اتفاق. وإنما لا ينبغي لذلك أن يؤخّر جهودنا في المجالات التي نتفق حولها. لا ينبغي لنا أن نتخلّف عن العمل في المجالات التي نتفق حولها أو يمكننا الاتفاق حولها فقط لأننا نعتقد أنها ليست جيدة من الناحية السياسية، أو لأن المتطرّفين في حزبنا لا تعجبهم عبارة "الحل الوسط" أو كلمة "التسوية." سوف أسعى للعثور على شركاء راغبين أينما كانوا لكي أستكمل العمل لإنجاز مهمة معيّنة. وليس هناك أي سبب جيد يمكن أن يبرر عدم قيامنا بالحكم بمسؤولية، على الرغم من خلافاتنا، بدون الاستمرار في الترنح من أزمة مصطنعة إلى أزمة مصطنعة أخرى. فالواقع هو أن أحد الأشياء التي أتمنى أن نكون جميعًا قد تعلمناها خلال الأسابيع القليلة الماضية هي أنه من الذكاء أن نعي أن الحكومة الفعالة مهمة. وأعتقد أن الشعب الأميركي تسنت له خلال هذا الإغلاق فرصة لكي يأخذ فكرة عن جميع هذه الأشياء، الكبيرة منها والصغيرة، وأن ما تفعله الحكومة يحدث فرقًا في حياة الناس. إننا نسمع طوال الوقت أن الحكومة هي المشكلة. حسنًا، لقد بات واضحًا الآن أننا نعتمد عليها بأساليب كثيرة. وليس فقط لأنها تبقينا أقوياء من خلال قواتنا العسكرية وقوات فرض تطبيق القانون لدينا، إنها تلعب أيضًا دورًا حيويًا في رعاية كبار السن وقدامى المحاربين، وتعلّم أطفالنا، وتتأكد من أن عمالنا يتدربون لتولي الوظائف الجديدة، وتسلّح شركات أعمالنا بأفضل ما في العلوم والتكنولوجيا كي تتمكن من المنافسة مع شركات بلدان أخرى. إنها تلعب دورًا رئيسيًا في المحافظة على أمن غذائنا وألعابنا وأماكن عملنا. إنها تساعد الناس على إعادة البناء بعد الأعاصير. إنها تحافظ على مواردنا الطبيعية. وتموّل الشركات الناشئة. وتساعد على بيع منتجاتنا في الخارج. وتوفر الأمن لدبلوماسيينا في الخارج. لذا، دعونا نعمل معًا لجعل الحكومة تعمل على نحو أفضل، بدلا من التعامل معها كعدو أو جعلها عن قصد تعمل بطريقة أسوأ. ليس ذلك ما تصوّره مؤسّسو هذه الدولة عندما قدّموا لنا هدية حكم أنفسنا. فإذا لم تكن راضيًا عن سياسة معيّنة أو عن رئيس معيّن، عليك أن تجادل لدعم موقفك. وأن تنطلق لتحقيق الفوز في الانتخابات. ادفع قدمًا من أجل تغيير هذه السياسة. ولكن لا تحطمها. لا تحطم ما أمضى أسلافنا أكثر من قرنين في بنائه. إن ذلك لا يعتبر إخلاصًا لما يمثله هذا البلد. ويقودني هذا إلى النقطة الأخيرة. لدي رسالة بسيطة لجميع العاملين الفدراليين المخلصين الذين عملوا إما بدون أجر أو أجبروا على ترك عملهم بدون أجر خلال هذه الأسابيع القليلة الماضية، بمن فيهم معظم الموظفين لدي: شكرًا لكم. شكرًا لخدمتكم. ومرحبًا بعودتكم مرة أخرى. إن ما تقومون به هو مهم. ومؤثر. إنكم تدافعون عن بلادنا في الخارج. إنكم توفّرون المزايا لقواتنا التي يستحقونها حين عودتهم إلى الوطن. إنكم تحرسون حدودنا. وتدافعون عن حقوقنا المدنية. إنكم تساعدون شركات أعمالنا على النمو واكتساب موطئ قدم لهم في الأسواق الخارجية. إنكم تحمون الهواء الذي نتنفسه وماء الشرب لأطفالنا. إنكم تدفعون حدود العلم والفضاء، وتقودون مئات الآلاف من الناس في كل يوم عبر أمجاد هذا البلد. شكرًا لكم. إن ما تفعلونه هو مهم. ولا تسمحوا لأي فرد آخر بأن يقول لكم أي شيء غير مفيد. وعلى وجه الخصوص بالنسبة للشباب الذين يرتادون هذه المدينة للخدمة فيها- الذين يؤمنون بأن الحكومة مهمة. حسنًا، عليكم أن تعرفوا أنكم على حق. إنها حقًا كذلك. وإلى أولئك الذين حظوا منّا بامتياز خدمة هذا البلد فعليهم التزام بأن نقوم بعملنا على أفضل وجه ممكن. لقد جئنا من أحزاب مختلفة، ولكننا أميركيون قبل أي شيء آخر. ولهذا السبب لا يعني الاختلاف تعطيل العمل. ولا يمكن أن يتحوّل إلى الكراهية. إن آمال الشعب الأميركي وأحلامه هي الشيء المهم، وليس أحلامنا وأمالنا نحن. إن التزاماتنا هي تجاههم. إذ إن تقديرنا لهم يفرض ذلك علينا جميعًا، ديمقراطيين وجمهوريين، علينا أن نتعاون، أن نتوصل إلى الحلول الوسطى، وأن نعمل وفق أفضل مصالح دولتنا- دولة واحدة، تحت رعاية الله، لا تتجزأ مع الحرية والعدالة للجميع.

المصدر: الوسط البحرينية

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد أكتوبر 20, 2013 10:23 pm

فيما يعد تحديا لإدارة أوباما
الجمهوريون يستعدون لسن قانون يهدف لتشديد العقوبات علي إيران


كتبت:هالة أمين

مع انتهاء الجولة الأولي من المفاوضات المتعلقة ببرنامج إيران النووي في جنيف الاسبوع الماضي لاتزال طهران تسعي إلي استعادة الثقة مع الغرب ورفع العقوبات الاقتصادية فيما لا يريد الغرب إغلاق تلك النافذة الدبلوماسية.

حيث سيؤدي التشدد في المواقف إلي نسف كل شيء وفي هذا الإطار أوضحت صحيفة الإيكونوميست البريطانية أن عودة المحادثات بعد أشهر من التعثر بين كبير المفاوضين الإيرانيين وزير الخارجية محمد جواد ظريف وممثلي مجموعة الدول الست الكبري وهم أعضاء مجلس الأمن بالإضافة إلي ألمانيا تعود الي الانفتاح الدبلوماسي للرئيس الإيراني حسن روحاني علي الولايات المتحدة ودول الغرب
ووفقا للصحيفة فقد عرضت ايران علي مجموعة‏5+1‏ اقتراحا تحت عنوان نحو نهاية أزمة لا داعي لها وبداية آفاق جديدة والتزمت كل الأطراف المشاركة فيه وتأمل إيران في تحقيق انفراجة اذا أظهر الغرب تعقلا وبحث كل شيء ما عدا التفكيك‏,‏ وتشمل الخطة الايرانية مرحلتين رئيسيتين المرحلة الأولي التي يتوقع أن تستمر ستة أشهر لاستعادة الثقة والمرحلة الثانية والأخيرة تنص علي تنفيذ طهران تدابير التحقق التي تضعها الوكالة الذرية لتأمين الشفافية لبرنامجها النووي وقد يتم تنفيذ البروتكول الإضافي من قبل إيران والذي ينص علي عمليات تفتيش مفاجئة للمواقع النووية في المرحلة النهائية‏.‏
ومن جانبه رأي جوزيف أولمرت أستاذ مساعد بجامعة ولاية كارولينا الجنوبية في مقاله بصحيفة هافنجتون بوست الأمريكية أن القرار الرسمي الوحيد الذي تم تحديده في الجولة الأولي من المحادثات أن تستأنف في‏7‏ نوفمبر المقبل وقد أظهر الإيرانيون انطباعا إيجابيا ولمحة من التفاؤل الحقيقي علي الرغم من حالة العصاب الجماعي للكيان الإسرائيلي إزاء تلك المحادثات مضيفا انه يجب علي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ينتهج سياسة لا تقوم علي الاعتبارات الاستراتيجية مشيرا إلي امكانية مساهمة الإسرائيليين في المفاوضات من خلال التنسيق مع واشنطن والغرب علي الجوانب الفنية من المحادثات بدلا من تناول مقارنات تاريخية زائفة‏.‏
بينما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن هناك انقسامات كبيرة في الولايات المتحدة إزاء إيران فمن جانب يدرس الرئيس الأمريكي باراك أوباما وإدارته تخفيف العقوبات عن طهران‏.‏

المصدر: الاهرام

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير الخزانة الأمريكي: الولايات المتحدة قد تفلس في أكتوبر المقبل

مُساهمة من طرف ابو صالح في الإثنين أكتوبر 21, 2013 3:01 pm

الأخوة الافاضل امريكا تؤجل السقوط الاقتصادي اشهر معدودة وها نحن نراها تتودد لايران لانها بصريح العبارة لا تستطيع الدخول في حرب وتكون كلفتها على حسابها ..فامريكا هشة فوق ما نتصوره (بقدرة الله )فاذا اصابها اي حدث لم يكن في حسابها فسوف تنهار انهيار كامل ومرة واحدة وبدون اعطاء فرصة لاحد لمراجعة حساباته ونتمنى من المسلمين بسحب اموالهم من هناك بشكل تدريجي وسريع ...والله المستعان.

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى