هذا موضوع منقول اثار اهتمامي فأرجو التفاعل و المشاركة
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هذا موضوع منقول اثار اهتمامي فأرجو التفاعل و المشاركة
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
سيعوذ عائذ بملكه فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202
البرهه لا تزيد عن ثلاثين عامه و لا يقول احد ان الحديث ضعيف لانه من نعيم بن حماد
اقول مثلما قال خالد صيام الضعيف يحتمل الصحه يعنى نفترض انه صحيح فماذا ستفعل هل ستبايع المهدى ام تحاربه
حادثة الحرم وقعت في 79/11/20 الموفق لليوم الأول من شهر محرم عام 1400هـ
اقتحم جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، الموظف في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً المسجد الحرام
في صلاة الفجر وأعلن ظهور المهدي المنتظر
وكان الإمام الشيخ محمد السبيل حسبما أخبرت بذلك لأني وقتها كنت لا أتجاوز السابعة
لقد تبني جهيمان فكرة ظهور المهدي التي تحولت من مجرد تصور إلى واقع حين اكتشفت الجماعة
أن العلامات الخاصة بالمهدي والصفات المتعلقة بشخصه تنطبق على أحد أفراد الجماعة وهو محمد بن عبدالله القحطاني المتزوج أخت جهيمان فبايعوه على الخروج
لتتحقق على يديه النبوءات التي أشارت إليها الأحاديث النبوية …
وأولي هذه النبوءات أن المهدي سوف يلوذ حين ظهوره بالحرم المكي وعندما تحاصره جيوش الكفر عندئذ يخسف الله بها .
قام جهيمان وأتباعه بمبايعة محمد بن عبدالله القحطاني وطلب من جموع المصلين مبايعته،
وأجبروا الناس في الحرم على مبايعة أحد أفراد الفئة الضالة المفسدة زاعمين أنه المهدي وهددوا من
لم يستجب بالسلاح كما هو مسجل في إحدى خطب هذه الفئة الضالمة
التي ألقاها أحد رؤوس الفتنة صبيحة عدوانهم على الحرم
وقد روعوا المسلمين في الحرم الذي جعله الله للناس أمناً وسفكوا الدماء البريئة بغير ذنب
وأوصدة أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام.
يروي بعض شهود العيان بقائهم في المسجد الحرام 3 أيام ، أخلى جهيمان
سبيل النساء والأطفال وبقى كم لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد. تدافعت
قوات الأمن السعودية ، وتبادل الطرفان النيران الكثيفة إذ لم تكن النعوش التي أتى بها جهيمان
للمسجد الحرام تحوي موتى بل إحتوت النعوش على أسلحة نارية،
وأصاب المسجد الحرام ضرر بالغ جراء القصف وسقط من أتباع جهيمان صهره محمد بن عبدالله
وبعض من أتباع الجماعة، وإستسلم جهيمان ومن بقى من أتباعه.
عد فترة وجيزة، صدر حكم شرعي بتاريخ 19/2/1400هـ الموافق 7/1/1980 .
أي بعد مضى (48) يوما من وقوع الحادث ..
صدر حكم شرعي بقطع رؤوس 61 من أفراد الجماعة، وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام
سيعوذ عائذ بملكه فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202
البرهه لا تزيد عن ثلاثين عامه و لا يقول احد ان الحديث ضعيف لانه من نعيم بن حماد
اقول مثلما قال خالد صيام الضعيف يحتمل الصحه يعنى نفترض انه صحيح فماذا ستفعل هل ستبايع المهدى ام تحاربه
حادثة الحرم وقعت في 79/11/20 الموفق لليوم الأول من شهر محرم عام 1400هـ
اقتحم جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، الموظف في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً المسجد الحرام
في صلاة الفجر وأعلن ظهور المهدي المنتظر
وكان الإمام الشيخ محمد السبيل حسبما أخبرت بذلك لأني وقتها كنت لا أتجاوز السابعة
لقد تبني جهيمان فكرة ظهور المهدي التي تحولت من مجرد تصور إلى واقع حين اكتشفت الجماعة
أن العلامات الخاصة بالمهدي والصفات المتعلقة بشخصه تنطبق على أحد أفراد الجماعة وهو محمد بن عبدالله القحطاني المتزوج أخت جهيمان فبايعوه على الخروج
لتتحقق على يديه النبوءات التي أشارت إليها الأحاديث النبوية …
وأولي هذه النبوءات أن المهدي سوف يلوذ حين ظهوره بالحرم المكي وعندما تحاصره جيوش الكفر عندئذ يخسف الله بها .
قام جهيمان وأتباعه بمبايعة محمد بن عبدالله القحطاني وطلب من جموع المصلين مبايعته،
وأجبروا الناس في الحرم على مبايعة أحد أفراد الفئة الضالة المفسدة زاعمين أنه المهدي وهددوا من
لم يستجب بالسلاح كما هو مسجل في إحدى خطب هذه الفئة الضالمة
التي ألقاها أحد رؤوس الفتنة صبيحة عدوانهم على الحرم
وقد روعوا المسلمين في الحرم الذي جعله الله للناس أمناً وسفكوا الدماء البريئة بغير ذنب
وأوصدة أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام.
يروي بعض شهود العيان بقائهم في المسجد الحرام 3 أيام ، أخلى جهيمان
سبيل النساء والأطفال وبقى كم لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد. تدافعت
قوات الأمن السعودية ، وتبادل الطرفان النيران الكثيفة إذ لم تكن النعوش التي أتى بها جهيمان
للمسجد الحرام تحوي موتى بل إحتوت النعوش على أسلحة نارية،
وأصاب المسجد الحرام ضرر بالغ جراء القصف وسقط من أتباع جهيمان صهره محمد بن عبدالله
وبعض من أتباع الجماعة، وإستسلم جهيمان ومن بقى من أتباعه.
عد فترة وجيزة، صدر حكم شرعي بتاريخ 19/2/1400هـ الموافق 7/1/1980 .
أي بعد مضى (48) يوما من وقوع الحادث ..
صدر حكم شرعي بقطع رؤوس 61 من أفراد الجماعة، وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام
mariame1986- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 20/02/2015
رد: هذا موضوع منقول اثار اهتمامي فأرجو التفاعل و المشاركة
و هذا فيديو قديم يتحدث عن الواقعة
https://www.youtube.com/watch?v=xymOIsQsrpA
https://www.youtube.com/watch?v=xymOIsQsrpA
mariame1986- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 20/02/2015
رد: هذا موضوع منقول اثار اهتمامي فأرجو التفاعل و المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله مساء الجميع
اخي الحبيب
بارك الله فيك
لعلي استفيد مما علمك الله
ولعل الاخوة يفيدوننا
عني بعض التساؤلات
لماذا اختاروا 1400؟؟؟
هل ينطبق لفظ عائذ علی جهيمان و من معه ؟؟؟
هل الامه بحاجه الی مهدي كي تؤدي ما اوجب الله عليها ؟؟؟
هل لسان حالنا يقول اذهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون ؟؟؟
هل سيأتي بشر اهدی من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
هل لنا أفئدة تعي ما يجري حولنا ؟؟؟
ألسنا سنموت ثم نبعث فنحاسب ؟؟؟
أليس المأال جنة ابدی او نار ابدی؟؟؟؟ الا ما شاء الله .
اذا خرج المهدي فكيف سنعرفه ؟؟؟؟
و هل سنتبعه ؟؟؟؟
لا اكره ان اكون من اهل زمان المهدي عليه السلام
و لكن احب ان من اتباعه
لا انتمي الی اي طائفة او حزب او فرقة
بل مسلم و مسلم فقط
عسی ان احيا مسلم و اموت مسلم و حشر مع المتقين
اخير و كي لا اطيل علی احد
لو ان رجل دخل الی مجلس من المجالس و هو غريب عنه
ثن سألوه عن مذهبه فقال انا مسلم
و مسلم فقط !!!!!!!
ماذا ستكون ردت فغل الحضور
لو انكر مذهب السنة و الجماعة او انكر مذهب الشيعة
او انكر المذاهب كلها !!!!؟؟؟؟
ماءا سيقولون ؟؟؟؟؟
علما ان ابي بكر كان مسلما فقط
عمر كان مسلما فقط
و عثمان و علي رضي الله عنهم اجمعين
ابتعدنا عن جوهر الاسلام
وتعلقنا باوهام
تقبلوا مروري و شكرا
اسعد الله مساء الجميع
اخي الحبيب
بارك الله فيك
لعلي استفيد مما علمك الله
ولعل الاخوة يفيدوننا
عني بعض التساؤلات
لماذا اختاروا 1400؟؟؟
هل ينطبق لفظ عائذ علی جهيمان و من معه ؟؟؟
هل الامه بحاجه الی مهدي كي تؤدي ما اوجب الله عليها ؟؟؟
هل لسان حالنا يقول اذهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون ؟؟؟
هل سيأتي بشر اهدی من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
هل لنا أفئدة تعي ما يجري حولنا ؟؟؟
ألسنا سنموت ثم نبعث فنحاسب ؟؟؟
أليس المأال جنة ابدی او نار ابدی؟؟؟؟ الا ما شاء الله .
اذا خرج المهدي فكيف سنعرفه ؟؟؟؟
و هل سنتبعه ؟؟؟؟
لا اكره ان اكون من اهل زمان المهدي عليه السلام
و لكن احب ان من اتباعه
لا انتمي الی اي طائفة او حزب او فرقة
بل مسلم و مسلم فقط
عسی ان احيا مسلم و اموت مسلم و حشر مع المتقين
اخير و كي لا اطيل علی احد
لو ان رجل دخل الی مجلس من المجالس و هو غريب عنه
ثن سألوه عن مذهبه فقال انا مسلم
و مسلم فقط !!!!!!!
ماذا ستكون ردت فغل الحضور
لو انكر مذهب السنة و الجماعة او انكر مذهب الشيعة
او انكر المذاهب كلها !!!!؟؟؟؟
ماءا سيقولون ؟؟؟؟؟
علما ان ابي بكر كان مسلما فقط
عمر كان مسلما فقط
و عثمان و علي رضي الله عنهم اجمعين
ابتعدنا عن جوهر الاسلام
وتعلقنا باوهام
تقبلوا مروري و شكرا
رائد الخير- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 31/08/2014
رد: هذا موضوع منقول اثار اهتمامي فأرجو التفاعل و المشاركة
رائد الخير كتب:
لو ان رجل دخل الی مجلس من المجالس و هو غريب عنه
ثن سألوه عن مذهبه فقال انا مسلم
و مسلم فقط !!!!!!!
ماذا ستكون ردت فغل الحضور
لو انكر مذهب السنة و الجماعة او انكر مذهب الشيعة
او انكر المذاهب كلها !!!!؟؟؟؟
ماءا سيقولون ؟؟؟؟؟
علما ان ابي بكر كان مسلما فقط
عمر كان مسلما فقط
و عثمان و علي رضي الله عنهم اجمعين
ابتعدنا عن جوهر الاسلام
وتعلقنا باوهام
تقبلوا مروري و شكرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،
أخي/ رائد الخير
نهينا في كتاب الله تعالى وسنة نبيه عن التحزب والعصبية لحزب بحيث يُختزل كل الاسلام فيه .. وللأسف فإن اغلب المسميات الآن لا تعكس الا التحزب .. مثل التيار الاخواني والسلفية الجهادية وحزب التحرير وغير ذلك من الاحزاب .. واخص بالذكر مسمى السلفية فمنهم من يستخدمه تحزباً بحيث يقول أنا فقط السلفي وغيري ليس كذلك مع ان السلف اختلفوا في الفتنة بينهم فمنهم من اعتزل ومنهم من قاتل ومنهم توقف ثم قاتل ومنهم من قاتل ثم اعتزل وكلهم سلف صالح ولم يقل أحد منهم انا الذي أمثل السلفية حتى لا ينقسموا إلى احزاب .. ونفس المسمى وهو السلفية منهم من يستخدمه الآن فقط للتفريق بحيث لو سئل ما أنت بين كل هذه الاحزاب لقال انا سلفي أي متبع للسلف الصالح وليس ذلك تحزباً لأنه لم يقل انا المسلم الناجي وغيري ليس بمسلم ولا هو بناجٍ من النار .. وللعلم أخي رائد الخير فإن نفس المسمى الذي تفضله وهو "مسلم" هناك من يتحزب فيه ايضاً ولا يتجرد في طلب الهداية والثبات وتراه ينسب الفضل لنفسه كونه من المسلمين أو نافع للاسلام واهله:
قال تعالى: (يمنون عليك أن اسلموا ..) الآية
وكان الأجدر بهم أن يحمدوا الله على الهداية ويسألوه الثبات:
قال تعالى: (الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنتهتدي لولا أن هدانا الله ..) الآية
بل واكثر من ذلك فإن المنافقون الذين هم في الدرك الاسفل من النار .. كانوا يقولون بأنهم مسلمون ولم يظهروا لهم حزباً .. فلا مشاحة في الاصطلاحات ما لم تستخدم في التحزب المقيت الذي يلغي الآخر ولا يقر باختلاف الافهام وتعدد المشارب واختلاف المكان والزمان الذين هما الواقع المعاش لتلك الجماعة أو ذلك الحزب .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: هذا موضوع منقول اثار اهتمامي فأرجو التفاعل و المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
مشاركة رائعة من الاخ رائد ..............وهو الاساس لا فرق ولا احزاب في الاسلام
روى الترمذي عن عَبْدِ الله بنِ عَمْرٍو قَالَ: قالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "لَيَأْتِيَنّ عَلَى أُمّتِي مَا أَتَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ حَذْوَ النّعْلِ بِالنّعْلِ حَتّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ أَتَى أُمّهُ عَلاَنِيَةً لَكَانَ فِي أُمّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ وَإِنّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلّةً، وَتَفْتَرِقُ أُمّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلّةً كُلّهُمْ فِي النّارِ إِلاّ مِلّةً وَاحِدَةً، قَالَ ومَنْ هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي".
إذا كان آخرُ الزمانِ صارَتْ أُمتي ثلاثَ فرقٍ : فرقةٌ تعبدُ اللهَ خالصًا ، وفرقةٌ تعبدُ اللهَ رياءً ، وفرقةٌ يعبدونَ اللهَ ليستأكِلوا به الناسَ ، فإذا جمعَهمُ اللهُ يومَ القيامةِ قال للذي كان يستأكلُ الناسَ : بعزَّتي وجَلالي ما أردْتَ بعبادَتي ؟ فيقولُ : وعزَّتِكَ وجلالِكَ أستأكلُ به الناسَ ، قال : لم ينفعْكَ ما جمعْتَ شيئًا تلجأُ إليه انطلِقوا به إلى النارِ ، ثم يقولُ للذي كان يعبدُ رياءً : بعزَّتي وجلالي ما أردْتَ بعبادتي ؟ قال : بعزتِكَ وجلالِكَ أردْتَ بعبادتِكَ رياءً للناسِ قال : لم يصعدْ إليَّ منه شيءٌ انطلقوا به إلى النارِ ، ثم يقولُ للذي كان يعبدُهُ خالصًا ، بعزَّتي وجَلالي ما أردْتَ بعبادَتي ؟ قال : بعزتِكَ وجلالِكَ أنتَ أعلمُ بذلكَ مني أردْت به ذِكرَكَ ووجهَكَ ، قال : صدقَ عَبدي انطلِقوا به إلى الجنةِ
كل الفرق والجماعات اليوم تزعم لنفسها انها على الحق وانها الفرقة الناجية وأما غيرهم فلسوا على شيء ...ولهذا مثل موجود عندنا في كتاب الله الكبير المتعال :
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
وبعد توزيع الاتهامات بينهم وكل يرى نفسه الفرقة الناجية حجزوا لانفسهم مكانا في الجنة مسبقا :
وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ
حتى المشركين والكافرين من غير اهل الكتاب حجزوا لانفسهم مكانا في الجنة :
وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ رَحْمَةً مِنَّا مِنْ بَعْدِ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ هَذَا لِي وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُجِعْتُ إِلَى رَبِّي إِنَّ لِي عِنْدَهُ لَلْحُسْنَى فَلَنُنَبِّئَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِمَا عَمِلُوا وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ
وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا
وقد حذر الله المسلمين من الأمانى وهى أقوالهم المماثلة لأقوال الناس دون أن يعملوا الصالحات وهم مؤمنين فقال بسورة النساء :
لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (123) وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا
من ثم لا يجب على المسلم أن يقول تلك المقولات أنه داخل الجنة وأنه حبيب الله لأن الله نهاه عن تزكية نفسه فقال بسورة النجم :
الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
والسلام عليكم
مشاركة رائعة من الاخ رائد ..............وهو الاساس لا فرق ولا احزاب في الاسلام
روى الترمذي عن عَبْدِ الله بنِ عَمْرٍو قَالَ: قالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "لَيَأْتِيَنّ عَلَى أُمّتِي مَا أَتَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ حَذْوَ النّعْلِ بِالنّعْلِ حَتّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ أَتَى أُمّهُ عَلاَنِيَةً لَكَانَ فِي أُمّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ وَإِنّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلّةً، وَتَفْتَرِقُ أُمّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلّةً كُلّهُمْ فِي النّارِ إِلاّ مِلّةً وَاحِدَةً، قَالَ ومَنْ هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي".
إذا كان آخرُ الزمانِ صارَتْ أُمتي ثلاثَ فرقٍ : فرقةٌ تعبدُ اللهَ خالصًا ، وفرقةٌ تعبدُ اللهَ رياءً ، وفرقةٌ يعبدونَ اللهَ ليستأكِلوا به الناسَ ، فإذا جمعَهمُ اللهُ يومَ القيامةِ قال للذي كان يستأكلُ الناسَ : بعزَّتي وجَلالي ما أردْتَ بعبادَتي ؟ فيقولُ : وعزَّتِكَ وجلالِكَ أستأكلُ به الناسَ ، قال : لم ينفعْكَ ما جمعْتَ شيئًا تلجأُ إليه انطلِقوا به إلى النارِ ، ثم يقولُ للذي كان يعبدُ رياءً : بعزَّتي وجلالي ما أردْتَ بعبادتي ؟ قال : بعزتِكَ وجلالِكَ أردْتَ بعبادتِكَ رياءً للناسِ قال : لم يصعدْ إليَّ منه شيءٌ انطلقوا به إلى النارِ ، ثم يقولُ للذي كان يعبدُهُ خالصًا ، بعزَّتي وجَلالي ما أردْتَ بعبادَتي ؟ قال : بعزتِكَ وجلالِكَ أنتَ أعلمُ بذلكَ مني أردْت به ذِكرَكَ ووجهَكَ ، قال : صدقَ عَبدي انطلِقوا به إلى الجنةِ
كل الفرق والجماعات اليوم تزعم لنفسها انها على الحق وانها الفرقة الناجية وأما غيرهم فلسوا على شيء ...ولهذا مثل موجود عندنا في كتاب الله الكبير المتعال :
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
وبعد توزيع الاتهامات بينهم وكل يرى نفسه الفرقة الناجية حجزوا لانفسهم مكانا في الجنة مسبقا :
وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ
حتى المشركين والكافرين من غير اهل الكتاب حجزوا لانفسهم مكانا في الجنة :
وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ رَحْمَةً مِنَّا مِنْ بَعْدِ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ هَذَا لِي وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُجِعْتُ إِلَى رَبِّي إِنَّ لِي عِنْدَهُ لَلْحُسْنَى فَلَنُنَبِّئَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِمَا عَمِلُوا وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ
وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا
وقد حذر الله المسلمين من الأمانى وهى أقوالهم المماثلة لأقوال الناس دون أن يعملوا الصالحات وهم مؤمنين فقال بسورة النساء :
لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلَا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (123) وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا
من ثم لا يجب على المسلم أن يقول تلك المقولات أنه داخل الجنة وأنه حبيب الله لأن الله نهاه عن تزكية نفسه فقال بسورة النجم :
الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
والسلام عليكم
ابوعبدالرحمن- ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين
- عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» موضوع هام : لماذا يهرب المهدي الي الحرم ....... موضوع منقول ؟؟؟
» موضوع منقول عن المهدي .................■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■
» التفاعل مع القران
» اثار اقدام للمقبرة
» ساحة الطواف على ارضيتها اثار تفحيط عجلات سياره بلون اسود
» موضوع منقول عن المهدي .................■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■
» التفاعل مع القران
» اثار اقدام للمقبرة
» ساحة الطواف على ارضيتها اثار تفحيط عجلات سياره بلون اسود
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى