ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في السبت أغسطس 29, 2015 3:08 am

التي دعى لها في أواخر شهر شوال، واستجاب لطلبه الشيخ عصام العويد، ويفترض أن تتم المناظرة خلال أيام عبر منبر أنا المسلم

وجاءت دعوته في مقاله:

يا مسلمون ألا تقاتلون دولة الخوارج ؟؟؟

دولة تدين بمذهب الخوارج بإجماع الأمة واتفاق العلماء .. لماذا لاتقاتلونها وتفوزون بطوبى لمن قتلهم ومن قتلوه ؟؟؟

دولة تعلن مذهبها الخارجي وتفخر به وتنتسب إليه جهارا نهارا لماذا لاتقتلونها قتل عاد كما أوصاكم حبيبكم صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

ليست هي فقط من تفعل ذلك بل يوجد مناطق كبيرة أخرى تنتهج نفس النهج تعيش آمنة مطمئنة لايفتي ضدها أحد من العلماء، ولا يقاتلها أي من المجاهدين على الرغم من كونها خارجية باتفاق.بل الأمر أعظم من ذلك يسالمها الجميع ويحترمها ويقيم معها العلاقات الأخوية والودية بل ويسعى البعض للوحدة معها

الإباضية أحد مذاهب الخوارج يمثلون حسب بعض الإحصائيات ما يقارب 70% من العُمانيين وينتشر أيضا في جبل نفوسة، ،وفي زواوة في ليبيا ووادي ميزاب في الجزائر وجربة في تونس وبعض المناطق في شمال أفريقيا وزنجبار.

وهم يعدون الخروج على أئمة المسلمين وجماعتهم- من مفاخرهم ومواقفهم الدينية والسياسية والتاريخية التي يبنون عليها أصولهم وأمجادهم، وظلت الإباضية في صراع طويل مع أئمة المسلمين, وكانوا في أثناء ذلك ينصبون إمامًا تلو آخر, وفي سنة 1161هـ بايع الإباضية "أحمد بن سعيد"، حيث انتقلت الإمامة إلى آل سعيد, ولا تزال دولتهم قائمة حتى اليوم في عُمان.
والسؤال الذي يطرح نفسه يا علماء ويا دعاة يا من شرقتم بريقكم أو التبست عليكم أموركم:
لماذا تركتم الخوارج المتفق على خارجيتهم بإجماع أهل السنة وذهبتم كل مذهب كلما لاحت لائحة لمن يخاف خنوعكم وعبوديتكم لطواغيتكم ؟؟؟

بالأمس البعيد شيخ الإسلام ابن تيمة وتلاميذه كابن القيم وغيره .. وبالأمس القريب شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب ومن معه ..
وبالحاضر البعيد قاعدة أسامة ومن تحته .. وبالحاضر المعايش دولة الخلافة الإسلامية ؟؟؟

نعم دولة الخلافة التي ما فتئت تتبرأ من جميع مذاهب الخوارج وتنفي عن نفسها كل تهمة يحاول البعض إلصاقها بها ليجعلها منهم بل باهلت على ذلك. ودعا متحدثها الرسمي على دولته ليهلك الله قادتها ويقوض ملكها إن كانت تدين بمذهب الخوارج فإذا بها ترتفع وتسمو وتتمدد.
الدولة التي نشرت عقيدتها التي تدين بها وجهرت بها في كل محفل وافتخرت بانتسابها لخيرة علماء أهل السنة والجماعة.
الدولة التي اتخذت من شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم والشيخ محمد بن عبد الوهاب وعلماء الدعوة النجدية أئمة لها.
الدولة التي قررت في مدارسها ومعاهدها الشرعية كتب هؤلاء مع سائر كتب كبار علماء أهل السنة كالنووي وابن كثير ونحوهما.
الدولة التي قامت بتوعية رعاياها فدورات لتعليم العقيدة الصحيحة والتحذير من نواقض الإسلام واستتابة من وقع فيها، وهدمت القباب والمشاهد الشركية ولم تبق قبرا مشرفا إلا وسوته بالأرض ولاصورة إلا وطمستها كما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وزانت ميادينها بما لايخالف ذلك.

الدولة التي ألزمت جميع رعاياها بالصلاة على وقتها والتفرغ التام لها وعقدت لهم الدورات لتعليمهم إياها وعاقبت المفرط فيها.
الدولة التي قامت بجباية الزكاة وتوزيعها على مستحقيها وتوعية رعاياها بالصوت والصورة، بأحكام الزكاة وسكت لهم العملات الشرعية بالذهب والفضة.
الدولة التي أولت شهر الصيام عناية خاصة فلجان لتحري الهلال كما أمر الله في دخول الشهر وخروجه وضبط لصلاة التراويح وفق السنة النبوية، وتفطير للمسلمين في أنحاء الدولة على نفقتها وتوفير لكل أساليب الفرح المشروعة يوم العيد من الملاهي المتطورة بالمجان لأطفالها ذكورا وإناثا وغير ذلك.
الدولة التي صانت المرأة فمنعت الاختلاط المحرم وألزمت النساء بالحجاب الشرعي وأنشأت الورش لخياطته، ووزعت المنشورات للحث على العفة والتزام الحجاب مع إهدائها الحجاب للمسلمات على نفقتها.
الدولة التي أعانت شبابها على العفة فزوجتهم على نفقتها ومنحتهم السكن والمال لهم ولأسرهم.
الدولة التي جعلت لكل فرد فيها نصيبا في بيت المال مهما كان صغيرا أو كبيرا.
الدولة التي وزعت الذبائح واللحوم والأرزاق على رعاياها ووزعت اللعب والهدايا على أطفالها في الأعياد والمناسبات.
الدولة التي وفرت الهواتف المجانية والمواصلات المجانية لرعاياها ونشرتها في ربوعها شيئا فشيئا.
الدولة التي في حرب مع تحالف صليبي صهيوني رافضي نصيري علماني عرباني يضم أكثر من سبعين دولة على رأسها رأس الكفر أمريكا، و....الممول السعودية الإمارات فلم يمنعها ذلك من:

شق الطرق وتمهيدها ... بناء المساجد وتطييبها .. فتح المدارس والمعاهد والكليات وصيانتها ..

إنشاء المستشفيات والمصحات وتجهيزها... طباعة الكتب والمطويات وإنتاج الصوتيات والمرئيات وتوزيعها ...تزيين الشوارع والميادين وتجميلها ...

الدولة التي سخرت إذاعتها للدعوة ونشر أخبار المجاهدين والأناشيد الجهادية فقط لا غناء ولاغثاء ولاطبل ولازمر

الدولة التي أنشأت جهازا حقيقيا للحسبة لاصورة فقط يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر في جميع شئون الشريعة فارتدع حتى شاربو الدخان

الدولة التي سهرت مع جهادها لكل كلاب الأرض على راحة رعيتها وحفظ أمنهم فسيرت دوريات الشرط ونظمت المرور وسخرت البلديات

الدولة التي اهتمت بتعليم رعيتها وتبصيرهم بما يجب عليهم فأقامت الدورات للباعة لتعليمهم أحكام البيوع وأشرفت إشرافا شرعيا، على المسالخ لرعاية أحكام الذبح وفق الشرع الحنيف

الدولة التي أقامت حدود الله في أرضه مت الزاني المحصن وجلدت الزاني البكر وقتلت اللوطي وضربت الساحر بالسيف، وقطعت السارق والمفسد في الأرض وجلدت شارب الخمر وضربت عنق الزنديق الساب لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وعزرت العصاة بالتعزيرات الشرعية بالجلد والتشهير على ما يستوجب ذلك من مخالفات شرعية.
كل ذلك بعد حكم المحاكم الشرعية المنتشرة في أنحائها بقضاة شرعيين يقضون بعلم مستند لكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبفهم علماء الأمة المعتبرين دون إبطاء أو محاباة أو وساطة أو رشوة.

الدولة التي فصلت بين رعاياها بالحكم بما أنزل الله لاسلوم ولاقوانين وضعية فانتشر السلم والأمان وعادت الحقوق لأهلها

الدولة التي يتكون جيشها من مجاهدين من شتى بقاع العالم؛ الأبيض والأسود والأحمر والأصفر العربي والعجمي الكبير والصغير حتى تجد في جنودها من قارب المائة أو جاوزها والطفل الذي بالكاد يتكلم.

الدولة التي تسمع في جنودها خليط الألسن وعجائب اللهجات مااجتمعوا إلا على كلمة التوحيد

الدولة التي لاتجد في جنودها تاركا لصلاته أو مفرطا في عباداته أو حالقا للحيته أو شاربا لدخان أو متشبها بامرأة أو مرتكبا لأي مخالفة شرعية ظاهرة

الدولة التي لم تقتل مسلما عمدا قط وإنما أثخنت في قتل النصيريين والروافض والنصارى وعبدة الشيطان والشيوعيين، والمرتدين وماقتلت مسلما إلا حدا أو خطأ بتأول أو رد صيال أو نحوه.

الدولة التي قاتلت حقيقة إيران التي يدعي الكل معاداتها كذبا وزورا فجندلت جنرالاتها وزفت فطائسها إليها بالآلاف

الدولة التي قاتلت حقيقة حزب الشيطان اللبناني فرأى منها ما يشيب له الولدان فلم تكن عداوتها له مجرد فقاعات هواء ككذبة العربان

الدولة التي قصفت حقيقة دولة الكيان الصهيوني الذي تحميه جميع جيوش العرب على حدوده فأقضت مضجعه ومضاجع حماته

الدولة التي تهتم بأطفالها رجال مستقبلها فتقوم بتربيتهم على العقيدة والشريعة وحب الجهاد والتدرب عليه مع الفسحة من مرح وفكاهة ونحوها، حتى تعجب من طفل للتو أحسن النطق فإذا به يفاجئك خطيبا مفوها شجاعا مقداما

الدولة التي رفضت النوم على ضيم والسكوت على أسرى المسلمين في السجون فأخرجتهم قسرا بجدع أنوف سجانيهم وضرب رقابهم والثمن دماء شهدائها

الدولة التي طبقت العويل على نساء المسلمين الأسيرات المنتهكة أعراضهن أعمالا ففعلت الأفاعيل لمفاداتهن وبذلت الدماء رخيصة لتحريرهن

الدولة التي مامدت يدها يوما لمصافحة كافر أو استقبال ماكر أو مداهنة كلب أو مصادقة مجرم لا تنقسم عندها الأمور على اثنتين، إنما هي كلمة واحدة إسلام صاف وموالاة صادقة صريحة للمؤمنين ومعاداة صادقة صريحة لأعداء الدين لاتعترف بعهود كفرية، ولا تلتزم بمواثيق دولية لاديمقراطية ولاحزبية ولاشيوعية ولارأسمالية فقط شجرة مباركة زيتونة لاشرقية ولاغربية.

الدولة التي هدمت حدود سايكس بيكو الوهمية وأصبح جواز سفر رعيتها هو لاإله إلا الله.

الدولة التي بايع المسلمون خليفتها من مشارق الأرض ومغاربها من شرق آسيا إلى غرب إفريقيا مرورا بمجاهل إفريقيا وفئات بأوروبا وأمريكا.

الدولة التي التف عليها جل الجماعات الجهادية في أنحاء المعمورة ورأوا فيها أملهم وخلاصهم ومشروعهم الحقيقي لدفع الظلم ومرارة القهر عنهم، تحت نير سلطاتهم الطاغوتية وإقامة دين الله في أرضه.

الدولة التي لايسمح لها في أي وسيلة إعلامية بالتحدث وإيصال رسالتها للناس وبيان حقيقتها ودفع مايحاك من شبهات ضدها، بل تسخر كل أجهزة الإعلام العالمية لتشويه صورتها والحجر على كل مايظهر حقيقتها ولم تجد لها متنفسا إلا في وسائل التواصل.

فإذا بحرب شعواء تشتعل ضدها بإغلاق كل ما ينشر أخبارها أو يظهر حقيقتها على تويتر أو على الفيس ويقوم اليوتيوب بحذف ما ينشر عليه من فيديوهات تخصها حتى محرك البحث قوقل يسعون للتحكم فيه ضدها.

ولولا أن الله قيض لها ثلة من أنصارها بالملايين انبرى منهم أعداد هائلة انكسر أمام جهودهم كل محاولات التغييب والكذب على الدولة، حتى ظهر كم كبير من الحقائق به تقوم الحجة.

كل ما ذكرته هنا عليه الأدلة والبراهين الثابتة ثبوتا قطعيا ووثائقه متوفرة عندنا بالصوت والصورة والشهادات الموثقة وكثير منها منتشر على الشبكة.

هذه الدولة أيها الإخوة التي انبرى وللأسف ولعجائب القدر ثلة من المفتين بأنها دولة خوارج وأنه يجب قتالها وقتل من فيها قتل عاد .. وقطعا خالفهم العقلاء ومن وصله ما وصلنا من العلم.
فإذا بهم يتركون الدولة الخارجية بالاتفاق وطوائف الخوارج باتفاق ويجلبون بخيلهم ورجلهم على تلكم الدولة المباركة، التي قد اختلف فيها وعلى كل مناصر لها يشحذون سكاكينهم ويحدون ألسنتهم ويستنهضون الهمم لقتالها وقتل مناصريها.

ونحن إذ نعجب أشد العجب فسوف نتنزل معهم، وندعوهم دعوة صادقة مني شخصيا أنا محمد طرهوني وتاريخي العلمي يعرفه العلماء وطلبة العلم، ومن جهله فليرجع للشبكة فسيجد بغيته.

أدعو أي عالم معتبر له تاريخه العلمي المشرف، من طلب وشيوخ وتلاميذ وجهود يرى أن هذه الدولة المباركة دولة خوارج للمناظرة العلنية أمام العالم بأسره، فإذا كعوا وبلحوا فليكفوا ألسنتهم عن الدولة المختلف فيها، وليوجهوها للدولة المتفق عليها إن استطاعوا ولينادوا بعنوان المقال:

يا مسلمون ألا تقاتلون دولة الخوارج ؟؟؟

أو ليلتزموا الصمت ...

ألا هل بلغت ؟؟؟ اللهم فاشهد ....

وكتب

د.محمد بن رزق بن طرهوني

25شوال1436ه
ـ

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  قادمون ياأقصى في السبت أغسطس 29, 2015 7:33 am

جزاكم الله خير اختنا عاشقة السماء

لا اظن عصام العويد سيناظر الدكتور الطرهوني وسيتم منعه من ال سعود مسئلة ان دولة الخلافة من الخوارج يعلم جميع اعدائها انها بعيده عنه فالخوارج لهم اصول ومعتقدات ولو تاملناها لوجدنا ان اعداء دولة الاسلام هم اقرب لصفات الخوارج


واظن الاحد القادم موعد المناظره ان قدر الله لها ان تتم

قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  GARABOX في السبت أغسطس 29, 2015 9:07 am


يا مسلمون ألا تقاتلون دولة الخوارج ؟؟؟

دولة تدين بمذهب الخوارج بإجماع الأمة واتفاق العلماء .. لماذا لاتقاتلونها وتفوزون بطوبى لمن قتلهم ومن قتلوه ؟؟؟

دولة تعلن مذهبها الخارجي وتفخر به وتنتسب إليه جهارا نهارا لماذا لاتقتلونها قتل عاد كما أوصاكم حبيبكم صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

السعودية أول من حذرت منهم ودعت لتحالف العالم ضدهم، ولو لم يستجيب العالم لها لقاتلتهم وحدها.




ليست هي فقط من تفعل ذلك بل يوجد مناطق كبيرة أخرى تنتهج نفس النهج تعيش آمنة مطمئنة لايفتي ضدها أحد من العلماء، ولا يقاتلها أي من المجاهدين على الرغم من كونها خارجية باتفاق.بل الأمر أعظم من ذلك يسالمها الجميع ويحترمها ويقيم معها العلاقات الأخوية والودية بل ويسعى البعض للوحدة معها

الإباضية أحد مذاهب الخوارج يمثلون حسب بعض الإحصائيات ما يقارب 70% من العُمانيين وينتشر أيضا في جبل نفوسة، ،وفي زواوة في ليبيا ووادي ميزاب في الجزائر وجربة في تونس وبعض المناطق في شمال أفريقيا وزنجبار.

وهم يعدون الخروج على أئمة المسلمين وجماعتهم- من مفاخرهم ومواقفهم الدينية والسياسية والتاريخية التي يبنون عليها أصولهم وأمجادهم، وظلت الإباضية في صراع طويل مع أئمة المسلمين, وكانوا في أثناء ذلك ينصبون إمامًا تلو آخر, وفي سنة 1161هـ بايع الإباضية "أحمد بن سعيد"، حيث انتقلت الإمامة إلى آل سعيد, ولا تزال دولتهم قائمة حتى اليوم في عُمان.
والسؤال الذي يطرح نفسه يا علماء ويا دعاة يا من شرقتم بريقكم أو التبست عليكم أموركم:
لماذا تركتم الخوارج المتفق على خارجيتهم بإجماع أهل السنة وذهبتم كل مذهب كلما لاحت لائحة لمن يخاف خنوعكم وعبوديتكم لطواغيتكم ؟؟؟

ان المقارنة بين خارجية عمان وبين داعش لايقوم على أي أسس، ساكتفي بقول ان حاكم عمان لم يخرج ينادي بقتل العسكر السعوديين ويجيش ضدهم، اما داعش فقد فعلت بكل قبح وهذا يكقي لأن نترك عمان ونقاتل داعش ونحاول التخلص منها.

للاضافة، حتى وان خرج حاكم عمان يدعو لقتل العسكر السعوديين بالسر، فالعبرة والتفاعل يأتي من الافعال لا من الاقوال، فالعمانيين لم يفجروا انفسهم قط ولم يهاجموا غيرهم بل عرفت عنهم المسالمة في ظاهر طباعهم ولنا الظاهر.





بالأمس البعيد شيخ الإسلام ابن تيمة وتلاميذه كابن القيم وغيره .. وبالأمس القريب شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب ومن معه ..
وبالحاضر البعيد قاعدة أسامة ومن تحته .. وبالحاضر المعايش دولة الخلافة الإسلامية ؟؟؟

نعم دولة الخلافة التي ما فتئت تتبرأ من جميع مذاهب الخوارج وتنفي عن نفسها كل تهمة يحاول البعض إلصاقها بها ليجعلها منهم بل باهلت على ذلك. ودعا متحدثها الرسمي على دولته ليهلك الله قادتها ويقوض ملكها إن كانت تدين بمذهب الخوارج فإذا بها ترتفع وتسمو وتتمدد.
الدولة التي نشرت عقيدتها التي تدين بها وجهرت بها في كل محفل وافتخرت بانتسابها لخيرة علماء أهل السنة والجماعة.
الدولة التي اتخذت من شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم والشيخ محمد بن عبد الوهاب وعلماء الدعوة النجدية أئمة لها.
الدولة التي قررت في مدارسها ومعاهدها الشرعية كتب هؤلاء مع سائر كتب كبار علماء أهل السنة كالنووي وابن كثير ونحوهما.
الدولة التي قامت بتوعية رعاياها فدورات لتعليم العقيدة الصحيحة والتحذير من نواقض الإسلام واستتابة من وقع فيها، وهدمت القباب والمشاهد الشركية ولم تبق قبرا مشرفا إلا وسوته بالأرض ولاصورة إلا وطمستها كما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وزانت ميادينها بما لايخالف ذلك.



جميل أن نقرأ هذا الكلام ونفتخر به وبمن يقوم به، لكن كما قلت سابقاًً العبرة من الافعال لامن الاقوال، علينا النظر لافعالها سياسياً للحكم عليها فمالذي قامت به داعش؟ حتى الان وصلت لمرحلة العداء والتركيز على السعودية وهي الرمز السني في العالم وقبلة المسلمين. قبل ذلك قامت بالاستيلاء على مساحة شاسعة من العراق وسوريا وهما بلدين متهالكين من المد المجوسي الصفوي، واعلنت دولتها في مناطق السنة الثائرة اصلاُ وعطلت تلك الثورات على حساب سيطرتها وفرض نفوذها بقوة باسم الدين، أقوال داعش لاتطابق افعالها بل هناك من الافعال مايتزامن مع احداث سياسية تقوم بها داعش لصالح الموقف والهجوم الايراني على المنطقة العربية.

لا ننسى في هذا السياق ان نذكر ان لايران معروف كبير على المجاهدين الافغان فهي التي آوتهم بعد هروبهم. ولا يشك عاقل في التحالف بينهم ضد المملكة العربية السعودية وضد مصر الحبيبة، فالهدف هو تدمير مؤسسات الدولة سواء بثورة عفوية او بعملية عسكرية او من خلال التغرير بفاقدي العلم والبصيرة من الشباب المسلم المتحمس.




الدولة التي ألزمت جميع رعاياها بالصلاة على وقتها والتفرغ التام لها وعقدت لهم الدورات لتعليمهم إياها وعاقبت المفرط فيها.
الدولة التي قامت بجباية الزكاة وتوزيعها على مستحقيها وتوعية رعاياها بالصوت والصورة، بأحكام الزكاة وسكت لهم العملات الشرعية بالذهب والفضة.
الدولة التي أولت شهر الصيام عناية خاصة فلجان لتحري الهلال كما أمر الله في دخول الشهر وخروجه وضبط لصلاة التراويح وفق السنة النبوية، وتفطير للمسلمين في أنحاء الدولة على نفقتها وتوفير لكل أساليب الفرح المشروعة يوم العيد من الملاهي المتطورة بالمجان لأطفالها ذكورا وإناثا وغير ذلك.
الدولة التي صانت المرأة فمنعت الاختلاط المحرم وألزمت النساء بالحجاب الشرعي وأنشأت الورش لخياطته، ووزعت المنشورات للحث على العفة والتزام الحجاب مع إهدائها الحجاب للمسلمات على نفقتها.
الدولة التي أعانت شبابها على العفة فزوجتهم على نفقتها ومنحتهم السكن والمال لهم ولأسرهم.
الدولة التي جعلت لكل فرد فيها نصيبا في بيت المال مهما كان صغيرا أو كبيرا.
الدولة التي وزعت الذبائح واللحوم والأرزاق على رعاياها ووزعت اللعب والهدايا على أطفالها في الأعياد والمناسبات.
الدولة التي وفرت الهواتف المجانية والمواصلات المجانية لرعاياها ونشرتها في ربوعها شيئا فشيئا.


الصلاة، السعودية هي الدولة الوحيدة بالعالم التي تغلق الحياة فيها في اوقات الصلاة، وهناك هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ايضاً هي الدولة الوحيدة بالعالم لديها هذا الجهاز فلم تأتي بجديد لكي تبهرنا به في دولتك المزعومة، تحاول خلقها بالخيالات وكأنها ليست موجودة، أو انك لاتعرف السعودية ولم تتوقع بها ذلك لانك لاتعلم عنها الا ماعلموك اياه.

هناك وزارة بالسعودية لمصلحة الزكاة والدخل وكل النشاطات التجارية لاتجدد رخصتها سنوياًُ الا بوجود شهادة الزكاة، ماتخبرنا به ليس جديد بل مطبق من عشرات السنين في بلدنا وانت قد لا تعلم.

اما الشهر الكريم فتتحدث عنه وكاننا لانعرفه ولم يتم تغيير اوقات العمل خلال هذا الشهر! عجبي منك تاتي بأمور بديهية تحاول تجييشها وكأنكم السباقون لها، اما مسالة التحري ورؤية الهلال فلا اظنك سمعت عن منطقة سدير بالسعودية ونشاط الرؤآه هناك ؟

تتحدث عن المراة بشكل غريب فالمجتمع السعودي معروف بمعاكسته للعالم بالنسبة للمرأة ومن يريد سفورها، المرأة لاتقود السيارة بالسعودية واسأل نفسك عن الاسباب يامن تتشدق بشؤون المرأة.

اما بالنسبة لاعانات الشباب على الزواج فبنك التسليف يقدم قرض ميسر جداً بمبلغ 60 ألف لايكاد سعودي لم يستفد منه ويشكر الدولة عليه، هذا غير المؤسسات الخيرية التي تقدم لايقل عن 10 الاف كاعانات للزواج مثل مؤسسة بن باز الخيرية. كل ماتتشدق به موجود وننعم به من عشرات السنين.

اما توزيع اللحوم والازراق فلا علم لدي ولكن الاكيد ان السعودية ماتوزع هدايا عالاطفال بصراحه انتم السباقين في هذا وقد غلبتوها، احتاج فقط لتذكيرك عن الاغاثات والمساعدات السعودية التي لايكاد بلد منكوب بالعالم الا وقد وصلت له. انا متأكد بعد قولك هذا انك لن تعلم عنها شي لان مالديك من معلومات كله محشي بالسوء عن السعودية واهلها التي انعم الله عليهم مالم ينعم به غيرهم، كفانا الله شر الحاسدين والاحقاد.




الدولة التي في حرب مع تحالف صليبي صهيوني رافضي نصيري علماني عرباني يضم أكثر من سبعين دولة على رأسها رأس الكفر أمريكا، و....الممول السعودية الإمارات فلم يمنعها ذلك من:

شق الطرق وتمهيدها ... بناء المساجد وتطييبها .. فتح المدارس والمعاهد والكليات وصيانتها ..

إنشاء المستشفيات والمصحات وتجهيزها... طباعة الكتب والمطويات وإنتاج الصوتيات والمرئيات وتوزيعها ...تزيين الشوارع والميادين وتجميلها ...

الدولة التي سخرت إذاعتها للدعوة ونشر أخبار المجاهدين والأناشيد الجهادية فقط لا غناء ولاغثاء ولاطبل ولازمر

الدولة التي أنشأت جهازا حقيقيا للحسبة لاصورة فقط يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر في جميع شئون الشريعة فارتدع حتى شاربو الدخان

الدولة التي سهرت مع جهادها لكل كلاب الأرض على راحة رعيتها وحفظ أمنهم فسيرت دوريات الشرط ونظمت المرور وسخرت البلديات

الدولة التي اهتمت بتعليم رعيتها وتبصيرهم بما يجب عليهم فأقامت الدورات للباعة لتعليمهم أحكام البيوع وأشرفت إشرافا شرعيا، على المسالخ لرعاية أحكام الذبح وفق الشرع الحنيف


ماتقوله ليس تفاني، عليك معرفة لماذا جيشت السعودية العالم ضدكم؟ ولماذا العالم يكرهكم ويريد التخلص من الاسلام كله بسببكم، المشكلة انكم تدعون الانتماء الى الاسلام وماتقومون به يناقض الرسالة المحمدية في مسألة الرحمة، توظفون الايات والاحاديث على ماتريدون بدون الاخذ بكامل السياق والموقف للحديث، تحاولون اختراقنا من خلال ديننا ولكن هيهات فكل السبل مقطوعة امامكم وامامهم عن تدمير الجزيرة العربية معقل الاقحاح.

اما باقي ماتقوله من مدح بالدولة فهو متوفر لدينا منذ عشرات السنين ونتعايش معه وندعم من يقوم عليه فلم تاتي بجديد قد يغرينا للأسف. وهذا لايعني اننا ننتظر منكم الجديد والتجديد او ماشابه، لا والله نحن نعرفكم ونعرف من مهد لكم ونذكر هروب المالكي وزمرته تاركين لكم نصف دولة العراق وكل الاحداث ماخوذة بعين الاعتبار فلامجال لاهمال أي حدث، فها انتم تتشدقون بالدين وتحاربون اهله وتحاولون زرع الفتنة في المجتمع ولا اعلم ان كنتم تعلمون ان الفتنة أشد من القتل.

فكل هذا وتريدنا التصديق بسذاجة ؟





الدولة التي أقامت حدود الله في أرضه مت الزاني المحصن وجلدت الزاني البكر وقتلت اللوطي وضربت الساحر بالسيف، وقطعت السارق والمفسد في الأرض وجلدت شارب الخمر وضربت عنق الزنديق الساب لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وعزرت العصاة بالتعزيرات الشرعية بالجلد والتشهير على ما يستوجب ذلك من مخالفات شرعية.
كل ذلك بعد حكم المحاكم الشرعية المنتشرة في أنحائها بقضاة شرعيين يقضون بعلم مستند لكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبفهم علماء الأمة المعتبرين دون إبطاء أو محاباة أو وساطة أو رشوة.

الدولة التي فصلت بين رعاياها بالحكم بما أنزل الله لاسلوم ولاقوانين وضعية فانتشر السلم والأمان وعادت الحقوق لأهلها



كل هذا ننعم به ولله الحمد فلاداعي للاعادة والازادة فيبدو انك لاتعلم شي.





لدولة التي يتكون جيشها من مجاهدين من شتى بقاع العالم؛ الأبيض والأسود والأحمر والأصفر العربي والعجمي الكبير والصغير حتى تجد في جنودها من قارب المائة أو جاوزها والطفل الذي بالكاد يتكلم.

الدولة التي تسمع في جنودها خليط الألسن وعجائب اللهجات مااجتمعوا إلا على كلمة التوحيد

الدولة التي لاتجد في جنودها تاركا لصلاته أو مفرطا في عباداته أو حالقا للحيته أو شاربا لدخان أو متشبها بامرأة أو مرتكبا لأي مخالفة شرعية ظاهرة

الدولة التي لم تقتل مسلما عمدا قط وإنما أثخنت في قتل النصيريين والروافض والنصارى وعبدة الشيطان والشيوعيين، والمرتدين وماقتلت مسلما إلا حدا أو خطأ بتأول أو رد صيال أو نحوه.



اغلب من تتحدث عنهم هم من تونس وهؤلاء افرازات الحكم العلماني الذي طغى عليهم جداً وجعلهم ينشأون بهذا الفكر المعادي لكل شي، نحن نعلم ان اغلب القادة من دولة تونس وهناك من الاوروبيين ذوي الاصول العربية كثر وهؤلاء بعيدون كل البعد عن السعودية ولايعرفوا عنها شي الا ماعلمتوهم وركبتوه في عقولهم فهؤلاء كلهم اعتبرهم من الشباب المسلم المتحمس الذي تحاولون الركوب عليهم واستخدامهم لاغراض سياسية تستهدف الدول السنية.

اما السعوديين المنتمين لداعش فأقسم بالله منهم اليائس من الحياة ومنهم مدمن المخدرات ومنهم صاحب حمية راح يدافع عن خوالة او اعمامه بالشام، اغلبهم المغرر به الصغير بالسن الذي لبس عليه الامر واصبح مصدق للقناعات المغلوطة لديهم، ومايبثونة من اصدارات ونشرات ممنهج للتأثير على هذه الفئة من الشباب، وسوف يجدون لم لا ولكن يبقون قليل جداً مقارنة بباقي الشباب السعودي الذي يدرك حقيقة الامور.

فلا تحاول ان تقنعني، لأن المجاهدون العرب لم يجهزوا على الافغان ويتركون السوفييت وشيئاً فشيئاً يكونون دولتهم هناك ويعادون من اتو لنصرتهم اصلاً. بل كانوا صادقين وأيدهم الله بنصر سحقوا فيه السوفييت بل وفككوا قوة عظمى بالعالم،

قال تعالى: مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ.

هلا صدقتكم الله بافعالكم السياسية ؟

هذا لا يمكن ان يصدقة عقل، ودعوتهم للهجرة لهذه البلاد المتهالكة وضعكم في موقع المشبوه جداً لأن السوررين لم يطلبوا رجالاً قط في بداية الثورة، بل طلبوا السلاح فقط وقالوا لدينا من الرجال مايكفي اما انتم تريدون تجييش حتى الاطفال لانه بدون ذلك لايمكنكم ايجاد داعمين وحاضنة على الارض، لبستم الدين على اهله، وباسم الاسلام جعلتم الجيران هناك يسبون بعضهم البعض بعد ان كانوا متعايشين وكل منهم ينعم بالسلام وهو المطلب الوجودي بالنسبة للعلاقة بين المسلمين وبين اصحاب الديانات الاخرى سواء كانوا كتابيين او غيرهم، جدير بالذكر ان كلمة انسانية حلت محل كلمة شهيرة وهي كلمة اسلام، الاسلام انسانية والانسانية هي الاسلام في مفهوم كلمة الانسانية في وقتنا الحاضر.

كما قلت ولازلت اقول ان العبرة بالافعال لا بالاقوال فوجود داعش اجهض الثورة السورية التي كادت ان تقضي على الحكم النصيري للشام، وانتم يامن جئتم من اجل هذا نراكم الان تتركون النصيرية وتتفرغون لقتال الثوار ورمي الدول السنية المجاورة الداعمة حقيقيةً لثورة اهلنا اهل السنة.

اما قولك بان الدولة لم تقتل مسلماً قط، فهذا كذب وافتراء بشهادة جميع الفصائل ولو رجعنا لبدايتكم كانت خلايا نائمة تقوم بالاجهاض على قيادات الثورة السورية واحداً تلو الاخر، ولم تحرروا من النصيرية شبرا فكل ماستوليتم عليه من الارض كان محرراً من الثوار! ومن سيقول حرروا نصف العراق فهذا الامر محل شبهة كبيرة جداً كون من قام بالتسليم هو نوري المالكي ومن قام بالاستلام هم داعش وقد تمت العملية بفلم بديع الاخراج.

على أقل تقدير وان لم يكن تسليم واستلام فهو اجهاض للثورتين السنية في العراق والشام وتلميحات لبوادر تقسيم المنطقة كما يسعى الغرب وايران باستخدام ادوات مختلفة مثل حزب الشيطان ولاسيما داعش. للوصول لاهدافهم.





الدولة التي قاتلت حقيقة إيران التي يدعي الكل معاداتها كذبا وزورا فجندلت جنرالاتها وزفت فطائسها إليها بالآلاف

الدولة التي قاتلت حقيقة حزب الشيطان اللبناني فرأى منها ما يشيب له الولدان فلم تكن عداوتها له مجرد فقاعات هواء ككذبة العربان

الدولة التي قصفت حقيقة دولة الكيان الصهيوني الذي تحميه جميع جيوش العرب على حدوده فأقضت مضجعه ومضاجع حماته


في قتالكم لايران فهذا كذب، وان حصل فهو لذر الرماد على العيون اكمالا للمسرحية، تماماً كماهو العداء المعلن بين اسرائيل وايران باللغة العربية فقط، وانما باللغات الاخرى فالامر مختلف تماماً، هذه الاكذوبات القذرة لم تعد تنطلي على العاقلين بل واصبحت تتنبأ بوجود التحالفات السرية. فلم نسمع قط بتفجير في ايران او في ذراعها قطر.

أكرر: الافعال لا الاقوال، افعالكم هي عداء السعودية واهلها ومحاولة الاستيلاء على سيناء من مصر.

أما ااقوالكم فهاهي كماتقول ولكن انظر لافعالكم. ماهي ؟ لا ايران تضررت ولا الكيان الصهيوني انقض مضجعة كماتقول.

عفواً، ماهو موقع النصيرية من الاعراب في قاموس انجازاتكم؟ :)





الدولة التي تهتم بأطفالها رجال مستقبلها فتقوم بتربيتهم على العقيدة والشريعة وحب الجهاد والتدرب عليه مع الفسحة من مرح وفكاهة ونحوها، حتى تعجب من طفل للتو أحسن النطق فإذا به يفاجئك خطيبا مفوها شجاعا مقداما

هنا بتكلم عن مارأيته في مقاطع لاطفالكم. أقسم بالله لم ارى الا اطفالا يحملون السكاكين يقطعون رؤوس دمى!

علية الصلاة والسلام لم يأتي بهذا الفعل ابداً، واستغفر الله واتوب الية مماتقومون به

انصحك بالعودة لسيرة النبي علية الصلاة والسلام وما أتى به من رحمه. ماتقومون به بعيد كل البعد عن هدي النبي، واترك التفاصيل لكم بالعودة لكتب السيرة النبوية.

الطفل يخلق على الفطرة، فهو ليس بحاجة لأن يتعلم كيف يمسك السكين ويقطع رأساً.

استغفر الله و اتوب اليه
استغفر الله و اتوب اليه
استغفر الله و اتوب اليه

نشاطكم للتغرير على العقول، بائس و يائس و مسكين، وسوف ندحركم بعد ان ندحر الحوثة في اليمن وسوف نقتلكم شر قتلة انتم ومن اتى بكم من مجوس و نصيرية.

باذن الله سينصرنا الله كما وعدنا، كيف لا وها ونحن جعلنا جبال اليمن مقبرة لازلامهم، ابناء عمومتكم بالعداء.

هل من مفيق ؟


GARABOX
ضيف كريم

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  قادمون ياأقصى في السبت أغسطس 29, 2015 10:18 am

المهم خلوكم ارجال و لاتهربون بالسروال والفانيله ههههههههههه
قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  GARABOX في السبت أغسطس 29, 2015 11:26 am

قادمون ياأقصى كتب:المهم خلوكم ارجال و لاتهربون بالسروال والفانيله ههههههههههه

خروجك عن النص الموضوع دليل افلاسك، ويعبر عن هروبك من الرد.

بالاضافة الى مخالفة القانون الخامس من قوانين المشاركات الجديدة الذي يقول:

5- من يتكرر منه عدم الالتزام بآداب الحوار .. كأن يتهرب إذا وضعت له الحجة .. فتصرفه هذا هذا يثبت أنه لا يريد الحوار أو لا يملك الحجة .. والاجراء المناسب في حقه هو توجيهه بالقبول باستكمال الحوار فإن رفض فإن حجته ناقصة في أقل الاحوال وسيتم اعتباره متحدثا بلا علم ولا كتاب منير !!!


هكذا اعتدنا عليكم الهروب وتخريب المواضيع ومحاولة تشتيت القارئ.

اترك الحركات هذي ماعاد هي مقبولة بالمنتدى، كان بامكانك تصمت وتستر حالك من باب اذا بليتم فاستتروا.

GARABOX
ضيف كريم

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  ABO MOHMD في السبت أغسطس 29, 2015 11:43 am

ارى بأن ماتفضي إليه هذه المناظره ستعطي ملامح اوليه عن الاكثر انسجاماً مع النصوص
وأميل إلى الاعتقاد بأن الطرهوني يقف على ارض صلبه وفي الغالب من يسعى
إلى المناظره ويبادر فيها يملك شيء من الثقه فيما عنده من ادله .
والله اعلم

ABO MOHMD
ضيف كريم

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 20/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في السبت أغسطس 29, 2015 5:24 pm

المقام للكلام بالحجج والبراهين الدامغة التي بنى عليها خصوم الدولة الإسلامية حكمهم بخارجيتها

د. الطرهوني قدم لمناظرته ملخصاً صورة مستقاة من الواقع بعيدة عن التخرص والشبهات.

وسننقل هنا إفرازات المناظرة، لينظر فيها ملياً من يريد اتقاء الشبهات، ومعرفة الحجج الشرعية التي بنت عليها الدولة الإسلامية مشروعها ومواقفها إزاء فصائل الشام، والحلف الصليبي الذي انتفض وتوحد بعد إعلان مشروعها، في الوقت الذي لم تكن الدولة الإسلامية لها شاغل سوى قتال النصيرية والصفويين الذين ساموا أهل السنة العذاب.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء سبتمبر 02, 2015 6:48 pm

محاور المناظرة كما حددها من طلب المناظرة د. الطرهوني:
ماهية الدولة الإسلامية
ماهية الخوارج
الربط بين الاثنين من حيث التوافق أو التباين

أجاب الشيخ عصام العويد على ماهية الدولة الإسلامية -وهو يتبنى الرأي القائل بخارجية الدولة الإسلامية-:
سأجيب عن ماهية وحقيقة الدولة فيما يحتاج إليه عنوان المناظرة فقط ، وما عدا ذلك له موضع آخر .

وسأختار الجواب بالتفصيل حتى تتضح حقيقة الدولة للجميع حتى لغير المتخصص .

ولذا سأتحدث عن حقيقة وماهية الدولة من ثلاث زوايا :

الأولى : الهوية العلمية العقدية .

أما الهوية العلمية : فهي دولة مجاهيل ، لا يُعرف علماؤها ، ولا أهل الحل والعقد فيها ، ولا قضاتها ، ولا مُفتوها ، بل ولا طلاب العلم فيها .

وقد سألت وسأل غيري بل وتكرر السؤال في نفس هذا الموقع (أنا المسلم) ، وهذا احدها :

http://www.muslm.org/vb/showthread.php?536053-%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%B1%D8%B5%D9%8A%D8%AF%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A-%D8%9F%D8%9F/page6

وتكرر مثل ذلك النداء مرارا من سنتين تقريبا من جهات شتى ولا مجيب .

فدولة يزعم بعضهم أن عدد رعاياها يبلغ قريبا من (70 مليونا) ، وتحكم في الأديان والأسماء والأحكام والدماء والأموال والأعراض ، وتحكم بالردة الصريحة وتستبيح دماء عشرات الألوف من

المجاهدين بتهمة الردة ، وتغنم الأموال وتسبي النساء ، وتعلن الخلافة وتكفر كل من قاتلها ... ، وسيأتي تفصيل ذلك قريبا بحول الله ؛ وإذا بحث الناس عن عالمهم لم يخرجوه إلا بالمناقيش ثم إذا فحصوه لم يجدوا شيئا !! .

ولذا السؤال هنا عن : اذكر لنا أسماء علماء وقضاة ومفتو هذه الخلافة ، ومن زكاهم ، ومن أجازهم في الفتيا في هذه المسائل العظمى في الإيمان والكفر واستباحة الدماء والفروج والأموال ؟؟
والعجب أن عرفنا قادتهم العسكريين وعرفهم الناس مع عدم الحاجة الماسة لذلك بل ستر هؤلاء وإخفاؤهم له ما يبرره ، فلم عكستم ، فقد عرفنا أبا علي الأنباري وحجي بكر وأبا أيمن العراقي وعمر الشيشاني وغيرهم كثير؟!

ولِمَ إذا قلنا أميطوا اللثام عن علمائكم قلتم : نخشى عليهم !!

فلا بد من وجود عدد ممن تقوم بهم الكفاية : من العلماء والفقهاء ومن القضاة ، ومن أهل الاختصاص في كل فنٍ ، يُرجع لهم وإليهم ومنهم يصدرون في الأمور العظام .

والعجب أن هذه الدولة وجدت في الشام والعراق : خليفة! ومتحدثا رسمياً! وأمراء! وقادة عسكريين! ،

ولكن لم تجد هناك عالما واحدا يمثلهم !!

(والأغرب من ذلك أن منهم من ( يتحجج ) بان علماء (الخلافة) في السجون .

فإذا كيف تتم الفتوى في الدولة بل الخلافة الإسلامية إذا ؟؟

من يحدد لهم ردة أو عدم ردة هذه الطوائف من المجاهدين في العراق وسوريا ؟؟

من يحكم بينهم في القضاء بين أمة محمد صلى الله عليه وسلم في الديار التي تغلب عليهم جنود الدولة الإسلامية ؟؟

من يضع السياسات الشرعية الكبرى ، ويحقق المقاصد المرعية العظمى ، ويحرر الكليات ويلحق الفروع بالأصول ؟؟

ومن يستنبط الأحكام الشرعية في العبادات والمعاملات والحدود والنكاح والطلاق والجهاد .... ؟؟

ومن يفتي بالتفجيرات الانتحارية في المجاهدين ؟؟

فإذا كان علماء خلافتكم في السجون لا يتكلمون ولا يكتبون ، فكيف تستحلون كل هذا الأحكام بالردة وسفك الدماء واستحلال الأموال الفروج؟؟) [منقول من الرابط السابق مع تصرف يسير]

وختاما أنبه على :

أن هذه الصفة وهي غلبة الجهل والجهال وخلو الدولة من العلماء هي من أظهر صفات (الخوارج) في الأحاديث الصحاح كما قال صالى الله عليه وسلم في الصحيحين وغيرهما (يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ) ، وعند الترمذي وأحمد من حديث ابن مسعود : (يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ أَحْدَاثُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلاَمِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ النَّاسِ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلاَمِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ فَمَنْ لَقِيَهُمْ فَلْيَقْتُلْهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ عِنْدَ اللَّهِ لِمَنْ قَتَلَهُمْ" .

فمن هم رحمك الله ؟؟

وما سيرتهم ؟ ومن زكاهم ؟ ومن أجازهم في القضاء والفتيا ؟

وما نتاجهم العلمي الشرعي ليتصدروا لهذه الأمور العظام مما يتردد في مثل بعضه عمر وأضراب عمر رضوان الله عليهم ؟؟

رد الشيخ د. محمد الطرهوني:

ياشيخ عصام والله لا أستطيع استيعاب ما كتبت أهذا جوابك على سؤالي عن ماهية الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تقول لي من علماؤها ؟؟؟؟
أنا أعتبر هذه حيدة عن السؤال حيث أخذت المهلة الكافية لتحضير الإجابة ولذا سأريك الإجابة الصحيحة وناقش فيها

الدولة في التعريف الاصطلاحي هي تجمع سياسي يؤسس كيانا ذا اختصاص سيادي في نطاق إقليمي محدد ويمارس السلطة عبر منظومة من المؤسسات الدائمة .
وعناصرها الأساسية هي الحكومة والشعب والإقليم
وتتسم الدولة بخمس خصائص أساسية تميزها عن المؤسسات الأخرى كالتنظيم أو الفصيل أو الفرقة أو الجماعة :

1- ممارسة السيادة : فالدولة هي صاحبة القوة العليا غير المقيدة في المجتمع، وهي بهذا تعلو فوق أية تنظيمات أو جماعات أخرى داخل الدولة.
2- الطابع العام لمؤسسات الدولة
3- التعبير عن الشرعية : فعادة (وليس بالضرورة دائما) ما ينظر إلى قرارات الدولة بوصفها ملزمة للمواطنين
4- الدولة أداة للهيمنة : حيث تملك الدولة قوة الإرغام لضمان الالتزام بقوانينها، ومعاقبة المخالفين.
5- الطابع "الإقليمي" للدولة: فالدولة تجمع إقليمي مرتبط بإقليم جغرافي ذي حدود معينة تمارس عليه الدولة اختصاصاتها.

والدولة الإسلامية يتوفر فيها جميع ماتقدم كما سيأتي تقريره وبناء عليه فهي دولة وليست تنظيما مسلحا ولا فصيلا مقاتلا ولاجماعة خارجة ولافرقة انفصالية وبه نعرف بطلان قول من يصمها بتنظيم داعش أو صبيان داعش أو نحو ذلك من عبارات المفلسين
وهذه الدولة حكومتها حكومة مسلمة وعلى رأس هرمها إمام مسلم عالم في الشريعة حافظ للقرآن بقراءاته العشرهو الدكتور أبو بكر إبراهيم بن عواد الحسيني القرشي درس بكليةالشريعة الإسلامية فيبغداد في قسم القضاء،ثم في الدراسات القرآنية وتحصل علىالماجستير في موضوع تلاواتالقرآن الكريم، وبعد ذلك حصل على شهادةالدكتوراه في الشريعة
بايعه من حوله من أهل الحل والعقد من قادة المجاهدين المنتسبين لتنظيم القاعدة وغيرهم وشيوخ العشائر وأهل العلم ثم توالت له البيعات من أنحاء العالم حتى بايعه أكثر من 31 حركة جهادية في العالم فيما أكدت عشر مجموعات أخرى دعمها لدولته
فممن بايع الدولة من الجماعات المجاهدة في أنحاء العالم

أولا : الجماعات الجهادية المبايعة للدولة الإسلامية في قارة آسيا وأوربا

1-حركة العدالة بانجسامورو "أنصار الخلافة" بالفلبين أسسها محمد علي تامباكو
بايعت الدولة في 13 أغسطس2014

2- أنصار التوحيد بإندونيسيا بقيادة أبي بكر باعشير بايعت الدولة في 5 أغسطس 2014

3-زعيم شبكة مجاهدي شرق "إندونيسيا "وقائدها أبو وردة سانتوسو
بايعت الدولة في يوليو2014م
4-حركة مقاتلي "بانجسامورو" الأحرار الإسلامية الفلبين
أعلنت دعمها للدولة في 13 أغسطس 2014 م على لسان متحدثها"أبو مصري ماما"

5-جماعة أبو سياف الفلبين
دعت الى دعم الدولة في 23 يوليو2014م وبايعت الخليفة في فيديو ظهر فيه قائد الجماعة، اسنيلون هابيلو، على السمع والطاعة.

6-كتيبة أبطال الإسلام ببلاد خراسان (باكستان وأفغانستان وإيران)
بايعت الدولة في 28 سبتمبر2014 م وانشقت عن تنظيم القاعدة، وبايع التنظيم برئاسة أبي يزيد عبد القاهر خراساني، على لسان الناطق الرسمي باسمه أبو دجانة الأفغاني

7-أنصار التوحيد في الهند"أسود الهند" (الهند وباكستان)
بايعت الدولة في 3 أكتوبر 2014م بقيادة زعيمها، مولانا عبد الرحمن الندوي الهندي

8-حركة أوزباكستان الإسلامية (باكستان وأفغانستان)
أعلنت دعمها للدولة في 6 أكتوبر2014 وزعيمها عثمان غازي،

9-تحرير طالبان "جماعة الأحرار"( باكستان)
وهم مجموعة من الجهاديين باكستان من قادة حركة طالبان في باكستان، بينهم المتحدث باسم الحركة شهيد الله شهيد انشقوا عن الحركة وقاموا بمبايعة الدولة في 14 أكتوبر 2014
ومن بين قيادات طالبان الذين أعلنوا الولاء ، "أمراء" كل من مقاطعة أوركزاي، سعيد خان، ومقاطعة كرم، دولت خان، ومقاطعة خيبر، فاتح جل زمان، ومقاطعة هنجو، خالد منصور، ومدينة بشاور، المفتي حسن.

10-أنصار الإسلام (العراق)
هي جماعة سلفية كردية أعلنت مبايعة الدولة في 28 يونيو2014م بوفد مكون من القائد أبو زهراء ومن معه

11-جيش الصحابة في بلاد الشام (سوريا)
هي جماعة معارضة كانت تابعة للجيش السوري الحر في سوريا أعلنت مبايعة الدولة في 29 يونيو2014 م

12-لواء أحرار السنة في بعلبك( لبنان وسوريا)
أعلنت مبايعة الدولة في يوم 30 يونيو2014م

13 بيعة ولايات القوقاز :
تأتي بيعة "ولايات القوقاز" للبغدادي، بعد أقل من شهرين على مقتل "أبو محمد الداغستاني" أمير إمارة القوقاز الإسلامية،
والولاية الجديدة لـ"الدولة الإسلامية"، تضم كلا من "الشيشان"، "أنغوشيا"، "داغستان"، "كوبيكا"، وجميعها تحيط بروسيا.

وتعد "ولايات القوقاز"، هي الفرع العاشر لتنظيم الدولة بعد كل من (سوريا، العراق، اليمن، مصر، السعودية، ليبيا، الجزائر، أفغانستان، نيجيريا).

14 بعض الكتائب المنشقة عن جبهة النصرة بسوريا


15 بعض المنشقين عن تنظيم القاعدة في اليمن والجزيرة العربية "

كأنس النشوان تقبله الله أحد القادة الشرعيين للقاعدة أعلن بعد وصوله الى سورية مبايعته للدولة فين حين أعلنت ولاية عدن غي اليمن وولاية شبوة
ولايخفى الحضور القوي لأنصار الدولة المبايعين لها في فلسطين والأردن وفي المملكة

ثانياً: الجماعات الجهادية المبايعة للدولة الإسلامية في قارة أفريقيا :

1-جند الخلافة (الجزائر)
أعلنت مبايعة الدولة في 13 سبتمبر2014 تحت إمرة خالد أبي سليمان منشقة عن القاعدة

2-كتيبة عقبة بن نافع (تونس)
بايعت الدولة في 20 سبتمبر 2014

3-جند الخلافة في أرض الكنانة (مصر)
بايعت الدولة في 23 سبتمبر 2014

4-مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس ( قطاع غزة وسيناء )
بايعت الدولة في 2 فبراير2014 م
5- أنصار بيت المقدس(سيناء )
بايعت الدولة يوم الاثنين 10 نوفمبر2014 وقد غيرت اسمها رسميا إلى «ولاية سيناء» منذ إعلانها البيعة

5-مجلس شورى شباب الإسلام "الدولة الإسلامية في درنة" (ليبيا)
بايعت الدولة ، في 31 أكتوبر2014 وأطلق عليها فيما بعد اسم "ولاية درنة".
وقد توسعت ولايات الدولة بليبيا حيث أصبحت ولاية طرابلس وولاية برقة وولاية سرت وولاية فزان ضمنها

6-كتيبة أبي محجن الطائفي (ليبيا)
كانت تابعة لتنظيم القاعدة وأعلنت تأييد الدولة في 9 يوليو2014م

7-أنصار الشريعة ( تونس)
أعلنت مبايعة الدولة في 4 يوليو2014 م على لسان الناطق الرسمي للحركة في تونس، سيف الدين الرايس

8-جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة (السودان )
أعلنت بيعتها للدولة في 25 يوليو2014م بقيادة زعيمها سليمان عثمان أبونارو، المنشق عن التنظيم العالمي للإخوان في عام 1991

9-جماعة بوكو حرام (نيجيريا)
بايعت الدولة في 8مارس 2015م على لسان قائدها أبي بكر شيكاو

http://www.islamist-movements.com/26748

http://www.islamist-movements.com/3601

هذه الجماعات كلها قبل بيعتها للدولة كانت على عقيدة أهل السنة والجماعة عند غير الطواغيت ومن شايعهم


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء سبتمبر 02, 2015 6:56 pm

علق الشيخ عصام العويد قائلاً:
د.محمد .. هل فيما ذكرت من هذا الكلام الطويل ما يمنع من وصفهم بالخارجية ؟؟!
وهل دول الخوارج السابقين لم يكن لهم من يبايعهم ويعترف بهم ؟؟

فأكمل الشيخ د. الطرهوني قائلاً:
ياشيخ عصام نحن لم نبدأ بعد مسألة الخارجية نحن فقط نعرف الدولة الإسلامية واحلم علي قليلا لأن النت متعبني
مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Twj36508
مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Ie336508
مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Prj36508

المساحة الجغرافية ورعايا الدولة :
هذه الدولة تقع على مساحة تزيد عن المليون كيلو متر مربع متصلة نصفها في العراق ونصفها في سوريا تفرض عليها سيطرتها بالإضافة لمساحات أخرى في أنحاء المعمورة منها على سبيل المثال مايقارب ثلث مليون كيلومتر أخرى في نيجيريا وقد تزيد خلا خراسان وغيرها من ولايات تابعة للدولة:

يقطن هذه المساحة الملايين من المسلمين الذين لم يسقطوا من السماء بل هم المسلمون ساكنو هذه البلاد قبل فرض الدولة سلطانها عليهم وإذا ضم لهم سكان باقي الولايات كولاية غرب إفريقيا والتي تمثل قرابة ثلث نيجيريا البالغة 174 مليون نسمة خلا المؤيدين للدولة ممن يحال بينهم وبين الهجرة إليها وهم في استطلاع للرأي أرعب الغرب | 42 مليون مؤيد للدولة الإسلامية في العالم العربي فقط فكيف بالعالم أجمع
https://youtu.be/EiDUrAkxaxI
كل هؤلاء مسلمون عقيدتهم مقررة من قبل إعلان الخلافة

ننتقل لحكومة الدولة وقادتها وجيشها
فهؤلاء امتداد للمجاهدين في العراق وسوريا من جميع الفصائل من الثوار والجيش الحر والنصرة وسائر الإسلاميين لم يسقطوا من السماء ولم تتغير عقائدهم جميعا بين عشية وضحاها
انظر هل تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا امتداد لفصائل الثورة السورية؟ الباحث والصحفي وائل عصام
http://altagreer.com/%D9%87%D9%84-%D...%D8%A7-%D8%A7/

والقصة ومافيها أن الإخوة الذين ثاروا على طاغوت سوريا وتحولوا بعد ذلك للجهاد بالسلاح تحت مسمى الجيش الحر وبعض الفصائل كانوا يشكلون أنواعا :
نوع قومي لاعلاقة لمشروعه بالإسلام وهذا يشمل مسلمين عوام وكفارا أصلييين وشيوعيين وعلمانيين وهلم جرا
نوع إسلامي ذو قومية له مشروع ممسوخ يقوم على مخالفات شرعية كثيرة لكن يريد المسحة الإسلامية على بلده سوريا ومقومات ديموقراطية
نوع جهادي ذو قومية مستعد لبعض التنازلات لإقامة دولة إسلامية في سوريا فيما بعد التمكين
نوع جهادي عالمي يريد إقامة شرع الله في الأرض كلها ومنها سوريا رضي من رضي وسخط من سخط
وكان من النوع الأخير جبهة النصرة التي أرسلتها الدولة الإسلامية لسوريا لنصرة إخوانهم هناك ثم حصل ما حصل مما لانطيل به الآن وأصبح المقاتلون ضد بشار ثلاثة أنواع
نوع هو الأخير وتمثله الدولة الإسلامية وقد انضوى تحتها كثيرون من أفراد الأنواع الأخرى إيمانا بها أو انصياعا تحت لوائها لقوتها وصحة وجودها
ونوع جمع بقية الأنواع إلا القليل وحاول عمل تكتلات وتحالفات ليضاهي قوة الدولة ومشروعه ممسوخ تحت مظلة طواغيت العرب الذين خانوا الأمة وحالفوا أعداءها ضدها
ونوع علماني أو شيوعي أو نصراني أو مع أي ملة سوى الإسلام
والنوع الأول هو العدو اللدود لملة الكفر العالمية وحلفائها من طواغيت العرب والنوع الثالث مرفوض من المسلمين في العموم وليس له حضور قوي
فبقي النوع الثاني الذي لابد من دعمه لإسقاط الأول فإنه لايمكن أن يجابه المجاهد إلا مجاهد مثله والحل شيطنة النوع الأول وتدبيج الفتاوى واللقاءات والمحاضرات وتجييش جميع وسائل الإعلام لأجل ذلك ودعم الثاني بكل قوة تحت ستار دعم المجاهدين المعتدلين حتى يسقطوا الأول ثم يتم التفرغ لهم حتى يتنازلوا عن البقية الباقية من حسهم الجهادي وتمسكهم بشريعتهم ..

عقيدة الدولة:
مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Dwk37014

أعلنت هذه الدولة عقيدتها على لسان أميرها أبي عمر البغدادي رسميا وطبعت عقيدتها ومنهجها ووزعته على رعاياها ونشرته للعالم أجمع
https://www.youtube.com/watch?v=Wzn9Qsii4XY
مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية 2
مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية 22
https://goostmmb.wordpress.com/2014/01/23/%D8%B9%D9%82%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B9/

ويلاحظ أن الدولة نشرت عقيدتها التي تدين بها وجهرت بها في كل محفل وافتخرت بانتسابها لخيرة علماء أهل السنة والجماعة
واتخذت من شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم والشيخ محمد بن عبد الوهاب وعلماء الدعوة النجدية أئمة لها
وقررت في مدارسها ومعاهدها الشرعية كتب هؤلاء مع سائر كتب كبار علماء أهل السنة كالنووي وابن كثير ونحوهما


أما مؤسسات الدولة
فهي دولة مستقرة اقتصاديا وعسكريا واجتماعيا لديها السلطات القضائية والتنفيذية كاملة تامة ولديها إعلام قوي محارب من جميع القنوات الإعلامية في العالم لذا فصورتها مشوهة إلا من خلال إعلامها الحر
لديها ديوان التعليم وديوان الحسبة وديوان الزكاة وديوان الصحة وديوان القضاء
لديها ديوان الخدمات البلدية
لديها الشرطة والمرور والأجهزة الأمنية
قامت أخيرا بضربة قاصمة للاقتصاد العالمي فسكت الدينار الإسلامي من الذهب الخالص وأعادت الدراهم الإسلامية لتزيح شبح الدولار عن الأمة
بها بيت المال له مصادره من بترول وتعدين وزراعة وصناعة وتبادل تجاري وثروة سمكية وجباية زكاة وفيء غنائم وله مصارفه الشرعية
لديها جيش عرمرم من أقوى الجيوش صلابة يمتلك جميع مقومات الجيوش المعتبرة فقط سلاحه الجوي دفاعي لهذه اللحظة
اهتمت اهتماما تاما بالبنية التحتية كما اهتمت بالمرأة والطفل وهيأت لهم وسائل الخصوصية والمرافئ المناسبة للتعليم والصحة والترفيه وخلافه
هذا باختصار ومن أراد الاستزادة فعليه بمقالي وهو بالمنتدى بعنوان :
يا مسلمون ألا تقاتلون دولة الخوارج ؟؟؟


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء سبتمبر 02, 2015 7:06 pm

فعلق الشيخ عصام العويد قائلاً:
إن كنت مصرا يا دكتور على المواصلة في هذا فأدع الأمر لمدير المناظرة يحكم بيننا ، فكل هذا لا يعنيني ولا المتابعون بشيء .
وقد ذهب وقت المناظرة بين النت الضعيف ، والكلام والصور والخرائط والروابط التي لم نستفد منها في موضوعنا شيئا البتّة .

فرد الشيخ د. الطرهوني قائلاً:
كيف ياشيخ عصام لاعلاقة له؟
هذه هي ماهية الدولة التي لم تستطع الإجابة عنها فهل تخالف فيها ؟؟؟
وأما النت فعلى الرغم من مشاكله معي الليلة فلم يعطلنا معشار ماعطلتنا بالأمس وانظر الفارق الوقتي بين إجاباتي والفارق لديك بالأمس
وليتفضل الشيخ رضا بالتعليق إن أراد.

رد الشيخ عصام العويد قائلاً:
موضوع المناظرة : (هل الدولة الإسلامية خوارج ؟)

وسأتنازل معك ثانية يا دكتور وأسألك
أبن لي عن رابط واحد بين خرائطك وموضوع المناظرة ؟؟
اذكر لي أثرا واحدا استفدناه أنا والمتابعون من هذا النسخ واللصق يتعلق بموضوعنا ؟؟
أما أنك تجيبك على سؤالك !! فهذا اجعله بينك وبين نفسك ، فما علاقتنا نحن بسؤالك وجوابك !!
نحن اجتمعنا لغرض خاص محدد ، مللنا من كثرة تكراره ..

فرد الشيخ د. الطرهوني قائلاً:
يا أخانا أنت تقول الدولة الإسلامية خوارج ونحن طالبناك في أول المناظرة أن تعرفنا ماهي الدولة الإسلامية التي تقول عنها خوارج فما عرفت تعطينا ماهية لما تصفه بالخارجية فأوضحنا لك الماهية بالإثباتات وطلبنا تعليقك
هل هذه هي الدولة التي تصفها بأنها
خارجية ؟؟
أم غيرها؟

رد الشيخ عصام العويد قائلاً:
هذه تفاصيل لا تهمنا في شيء .
الدولة التي نتحدث عنها هي التي تسمي نفسها : دولة الخلافة الإسلامية ، وتسميها الناس دولة الدواعش ، الدولة التي رأسها أبو بكر البغدادي ،
الدولة التي حكمت بالردة على أكثر من 100 مليون مسلم ، وكفرت كل الفصائل التي قاتلتهم ، واستباحت دماءهم وأموالهم ،

الدولة التي كفرت هيئة كبار العلماء في السعودية قاطبة بل وضللت أغلب علماء الأمة .
هذه هي الدولة التي نتحدث عنها .
هل الجواب واضح يا دكتور ؟؟

فرد الشيخ د. الطرهوني قائلاً:
ماشاء الله ياشيخ عصام والله لم توضح شيئا
أكلمك عن ماهية الدولة وإحاطتك بها وأنت تأتي لي بفتاوى للدولة إن صحت عنهم ؟
أرجع معك للجمل صبور
أقول لك عرف لي ماهية الجمل فتقول : يقضي حاجته وكان نائما وسمعت له صوتا ؟؟؟
ادخل الويكيبيديا يارجل وتعرف كيف تعطي ماهية دولة من الدول ثم رد ..
الخلاصة : قل لا أريد الجواب فأنتقل معك للنقطة التالية .. وفضلا لاتطول ...

رد الشيخ عصام العويد قائلاً:
يقضي حاجته وكان نائم وسمعت له صوتا ؟؟؟ لا أقول إلا : الحمد لله الذي عافانا
طيب يادكتور عرفنا ماهية الدولة أخيرا .
ادخل في صلب موضوع المناظرة مبااااشرة
فقد مللنا من درس الجغرافيا هذا ، وضاعت أوقاتنا وأوقات المتابعين بلا فائدة .

فرد الشيخ د. الطرهوني قائلاً:
جميل الصراحة راحة
ننتقل للشق الثاني من الموضوع الأول : ما مصادرك التي تستقي منها معلوماتك عن الدولة الإسلامية وبموجب ذلك حكمت عليها بأنها من الخوارج ؟؟؟؟

رد الشيخ عصام العويد قائلاً:
مصادري : هي بيانات الدولة الرسمية من مصادرهم المعتمدة ، ولا أحتاج لغيرها إلا استشهادا وزيادة في الإثبات والإيضاح فقط .
ونريد أن ننتقل إلى: أدلتي على خارجية دولة البغدادي .

فرد الشيخ د. الطرهوني قائلاً:
رائع وأكثر من رائع ياشيخ عصام ......
احفظوا هذا المقطع أيها المتابعون
استدلالات الشيخ على خارجية الدولة مصدرها الوحيد بياناتها الرسمية ولو ذكر شيئا معها فهو للاستئناس وزيادة التوثيق فقط
ننتقل للمرحلة الثانية ماتعريفك ياشيخ عصام للخوارج وماهي عقائدهم وماصفاتهم التي تدل عليهم ؟؟؟؟
ويمكن تمديد وقت المناظرة ساعة أخرى إن رأيتما ذلك

انتهت جولة المناظرة عند هنا.


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  فرغلي في الأربعاء سبتمبر 02, 2015 9:07 pm

تتضح الملامح من البداية ولكن لننتظر حتى النهاية
المناظرة هل داعش خوارج أم لا ؟
الطرهوني يراوغ كثيرا ويسترسل كثيرا في أمور لا دخل لها في موضوع المناظرة !
من علماء داعش ؟ مراوغة !
ما تعريف الخوارج ؟ مراوغة !
لا جواب كالعادة .. مع العلم أن تأييد الطرهوني لداعش هي ردة فعل فقط لأنه سجن في السعودية .. والله اعلم
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء سبتمبر 02, 2015 9:45 pm

فرغلي كتب:
من علماء داعش ؟ مراوغة  !
ما تعريف الخوارج ؟ مراوغة !
لا جواب كالعادة .. مع العلم أن تأييد الطرهوني لداعش هي ردة فعل فقط لأنه سجن في السعودية .. والله اعلم

أخي/ فرغلي

لو كانت ردة فعل لما جاءت على شكل مناظرة .. بل الأقرب أن تكون دعماً لعملية انتقامية .. الرجاء عدم التشكيك في أطراف الحوار حتى لا يطير أناس بقولك كل مطار وتتوقف المناظرة .. لأن أي حوار بين مختلف طوائف الأمة هو أمر صحي وجميعنا بلا استثناء نحتاجه كمحاولة لترقيع جزء من الفجوة الكبيرة بيننا .. إلا إن كنت تفضل المبارزة على المحاورة فهذا أمر آخر وقد يكون مجرد رد فعل منك لرفضك لمثل هذه المناظرات .. فأخبرني بالله عليك ما الذي فضح منهج الشيعة منذ مجيئهم للعراق وقبل دخولهم لسوريا ؟!!! أليست المناظرات .. فلولا الله ثم تلك المناظرات لكان أتباع الشيعة ومقاتليها اضعاف أضعاف ما تراه عيناك الآن .. والله من وراء القصد

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  فرغلي في الأربعاء سبتمبر 02, 2015 10:39 pm

جعبة الأسهم كتب:
فرغلي كتب:
من علماء داعش ؟ مراوغة  !
ما تعريف الخوارج ؟ مراوغة !
لا جواب كالعادة .. مع العلم أن تأييد الطرهوني لداعش هي ردة فعل فقط لأنه سجن في السعودية .. والله اعلم

أخي/ فرغلي

لو كانت ردة فعل لما جاءت على شكل مناظرة .. بل الأقرب أن تكون دعماً لعملية انتقامية .. الرجاء عدم التشكيك في أطراف الحوار حتى لا يطير أناس بقولك كل مطار وتتوقف المناظرة .. لأن أي حوار بين مختلف طوائف الأمة هو أمر صحي وجميعنا بلا استثناء نحتاجه كمحاولة لترقيع جزء من الفجوة الكبيرة بيننا .. إلا إن كنت تفضل المبارزة على المحاورة فهذا أمر آخر وقد يكون مجرد رد فعل منك لرفضك لمثل هذه المناظرات .. فأخبرني بالله عليك ما الذي فضح منهج الشيعة منذ مجيئهم للعراق وقبل دخولهم لسوريا ؟!!! أليست المناظرات .. فلولا الله ثم تلك المناظرات لكان أتباع الشيعة ومقاتليها اضعاف أضعاف ما تراه عيناك الآن .. والله من وراء القصد

اخي / جعبة الأسهم
هو مجرد تعليق على الحلقة الأولى لتوضيح بعض الحقائق ولا يعني شيء ولن يؤثر أي تعليق على استكمال الحوار من عدمه .. المشكلة أن المبارزة سبقت الحوار ،، قلبي وعقلي مُحبين للسلام ، أما عقائد الشيعة فهي مفضوحة من قديم الزمان وليسوا بمكون جديد في العراق او الشام ، والأجندات الفارسية هي مجرد اجندات مجوسية خبيثة تتلبس عباءة الرافضة لم يكن للحوار دور في فضحها .
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  صائد الرؤى في الجمعة سبتمبر 04, 2015 11:11 pm

بل كان للحوار دور في رفع الستار الذي تتدثر به امام الشيعة وهو حب أهل البيت وتكذب عليهم في وصف مخالفيهم في أنهم أعداء أهل البيت .. وتراجع عدد لا بأس به منهم وكتاب لله ثم للتاريخ خير شاهد على ذلك .. والله الموفق
صائد الرؤى
صائد الرؤى
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 5032
تاريخ التسجيل : 07/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  فرغلي في الجمعة سبتمبر 04, 2015 11:37 pm

صائد الرؤى كتب:بل كان للحوار دور في رفع الستار الذي تتدثر به امام الشيعة وهو حب أهل البيت وتكذب عليهم في وصف مخالفيهم في أنهم أعداء أهل البيت .. وتراجع عدد لا بأس به منهم وكتاب لله ثم للتاريخ خير شاهد على ذلك .. والله الموفق

مالها دخل ،، بس يالله نبي نعديها لك اخوي جعبة عشان كتبت باللون الأحمر مثل قولت اسكت والا ترى بغولك .. pirat
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  هابيل في الجمعة سبتمبر 04, 2015 11:52 pm

بعض الشركات المنتجة للعقاقير تحدث فيروسات وتنشرها في مكان وقبل نشرها يقومون بتجربة العقار المنتج ضدة هل يقاومة أم يقضي علية إن قضى علية فهم يؤجلون
نشرة حتى يجدون عقاراً يقاومة ولا يقضي علية حتى يكون ذلك مصدر لجلب الأرباح لشركة حتى إذا إمتلأت الخزينة المالية وفاضت صرحت بوجود عقار قاضي للفيروس
ويكون سعرة أعلى من العقار المقاوم وهكذا تستمر تجارب العقارات إلى أن تنتهي المعاضل لشركات أو يحدث أمراً ينهي الفيروس وبذلك يصبح العقار بلا فائدة
وتستمر الحياة حتى يأتي يوم لا ظلم فية والله رب العالمين سبحانه

هابيل
ضيف كريم

عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 22/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  فرغلي في السبت سبتمبر 05, 2015 6:00 am

هابيل كتب:بعض الشركات المنتجة للعقاقير تحدث فيروسات وتنشرها في مكان وقبل نشرها يقومون بتجربة العقار المنتج ضدة هل يقاومة أم يقضي علية إن قضى علية فهم يؤجلون
نشرة حتى يجدون عقاراً يقاومة ولا يقضي علية حتى يكون ذلك مصدر لجلب الأرباح لشركة حتى إذا إمتلأت الخزينة المالية وفاضت صرحت بوجود عقار قاضي للفيروس
ويكون سعرة أعلى من العقار المقاوم وهكذا تستمر تجارب العقارات إلى أن تنتهي المعاضل لشركات أو يحدث أمراً ينهي الفيروس وبذلك يصبح العقار بلا فائدة
وتستمر الحياة حتى يأتي يوم لا ظلم فية والله رب العالمين سبحانه

نظرية المؤامرة وفق إطار صحي ، المهم انك تكون صيدلاني وليس مندوب تسويق للادوية :)
فرغلي
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد سبتمبر 20, 2015 11:24 pm

اعتقد بأن كلمة الظواهري الأخيرة (الربيع الاسلامي) وأخص منها الجزء الثاني قد يكون لها تأثير في المناظرات القادمة !!!

الكلمة جيدة في مقامها وتسعى لجمع الكلمة والتركيز على مواجهة الاعداء كلاً في ثغره حتى يحدث الله أمراً في الخلافات القائمة بين المجاهدين .. والله الموفق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الإثنين سبتمبر 28, 2015 10:52 pm



الشيخ الدكتور محمد الطرهونى -حفظه الله وثبته- يكمل المناظره صوتياً على البالتوك -بعد أن تعذر إكمالها عبر منبر أنا المسلم-
ويقوم بالشرح المفصل للخوارج وصفاتهم . ويرد على الشيخ عصام العويد، ويفحم كل من يتهم الدوله الاسلاميه بتهمة بالخوارج

وهنا روابط للحلقات -صوتية-:
https://www.youtube.com/channel/UCYbUBp4YHb0HsrtJKd9HPIA/videos

https://www.youtube.com/channel/UC_rhaESYOuF0Bs0AD88vd0Q/videos

وهذا مما ورد في حلقة إنزال صفات الخوارج على الدولة الإسلامية
هل تنطبق سماه الخوارج على الدولة الإسلامية أم لا

ونقدم لذلك هذا التسجيل القصير أستمعوا معي يا شباب هذا التسجيل القصير لأنه مهم جداً (الشيخ يشغل تسجيلاً ل الشيخ ابن عثيمين) : (( سؤال للشيخ العلامة محمد ابن عثيمين.. السؤال: فضيلة الشيخ – حفظك الله- لقد ابتلينا في هذه الأيام ببعض طلبة العلم الذين يتكلمون في بعض المشايخ وفي بعض الدعاة، حتى نيل من شيخنا سفر – حفظه الله- واتُّهم في ملته، ووُصف بأنه (خارجي)، ولا زال القوم الذين تولوا هذا الأمر مصرون على ذلك ، فهل لكم من كلمة حفظكم الله ؟ (فسأل سماحة الشيخ محمد العثيمين-رحمه الله- الحاضرين) : الشيخ سفر موجود؟؟ العثيمين يـخاطب سفر : هل تقول بكفر فاعل الكبيرة؟ ( ضحك الشيخان و ربما بعض الحضور لأنه من الطبيعي والبديهي أن الشيخ سفر لا يقول بذلك ) وكان رد سفر وهو بعيد عن الميكروفون : معاذ الله [ كما سيؤكده الشيخ العثيمين بالأسفل ] العثيمين للحضور : هذا أبرز شعار الخوارج أنهم يكفّرون بالكبيرة.العثيمين يخاطب سفر :هل تقول بجواز الخروج على الأئمة؟ رد الشيخ سفر وهو بعيد عن الميكروفون : معاذ الله [كما سيؤكده العثيمين بالأسفل] العثيمين للحضور : إذاً، لا يقول بجواز الخروج على الأئمة، إذاً أين الخارجية فيه؟!! أقول أنا إن سفر الحوالي من الخوارج على أهل الباطل ، نعم ، هذا هو الذي أعتقده فيه ، ولا أرى فيه إلا الخير .. ولا علمتُ فيه إلا الخير.. نعم ..ولكني أقول يا إخواني: كلما برز الإنسان في نعمة كثر حساده ، هذه قاعدة مطردة. متى رأيت شخص [ كلمة غير واضحة] في نعمة فاعلم أن الحسد أمامه. ابن آدم قرّب قرباناً فتُقبّل منه ، نعمة من الله.. ماذا قال له أخوه؟ " قال لأقتلنك " أقتلك، أُعدمك؟! قال له:" إنما يتقبل الله من المتقين"، فاتق الله يقبل الله منك . إذاً الحسد موجود في بني آدم منذ ظهروا من أبيهم. الحسد موجود ، وكلما ازدادت النعم ازداد الحاسدون.ولكن للشيخ سفر الحوالي - ولغيره من أهل العلم الذين تكلم الناس فيهم - لهم أسوة في أفضل الخلق وهم الأنبياء ، الله عز وجل قال : " ولقد كُذّبت رسل من قبلك فصبروا على ما كُذبوا وأوذوا ". أخونا سفر الآن سمعتم جوابه، سألناه هل يرى كفر فاعل الكبيرة ؟ فقال: معاذ الله ! هل يرى الخروج على الأئمة ؟ قال: معاذ الله !هذا أبرز ما يكون من مذهب الخوارج ، وهو قد تبرّأ منه ، واستعاذ بالله منه ..والحمد لله على التوفيق )) أنتهى التسجيل

سمعتم يا أخوة سمعتم ..جميل جداً..الشيخ مقياسه واضح جداً الشخص الذي يتهم بأنه من الخوارج لا بد ان يكون فيه هذا الامر وذاك الامر القاعدة التي يتصف بها الخوارج فهل كان الشيخ ابن عثيمين لا يعرف ضابط الخوارج ؟ يعني أترون ذلك يا آل آل سعود؟ اخفي عليه ترهاتكم التي تشغبون بها على عوام المسلمين قال رحمه الله: {اظهر شعار للخوارج تكفير تارك الكبيرة والخروج على الحاكم فمن تبرء منهما فليس خارجي } هذا كلام العقلاء فضلاً عن العلماء...هذا كلام العقلاء فضلاً عن العلماء ..طيب. ونقول هنا : إن الدولة الاسلامية تتبرأ من جميع مذاهب الخوارج وليس هذا من عادة الخوارج اصلاً بل هم يفخرون بمعتقداتهم

الخوارج لا يخافون أن يقولوا: نحن نعتقد كذا وكذا هذا من غباء الذي يرمي الدولة بذلك, الخوارج يجهرون باعتقادهم ويقاتلون دونه ويؤكدون عليه ولكن الدولة تنفي عن نفسها كل تهمة يحاول البعض إلصاقها بها ليجعلها منه بل باهلت على ذلك ودعاء متحادثها الرسمي على دولته ..ليهلك الله قادتها ويقوض ملكها ان كانت تدين بمذهب الخوارج فإذا بها ترتفع وتسمو ( يشغل الشيخ تسجيلاً الشيخ ابي محمد العدناني المتحدث الرسمي ل الدولة الاسلامية

اللهم إن كانت هذه الدولة دولة خوارج فاقصم ظهرها، واقتل قادتها، وأسقط رايتها، واهد جنودها إلى الحق. اللهم وإن كانت دولة إسلام؛ تحكم بكتابك وسنّة نبيك، وتجاهد أعداءك فثبتها، وأعزها، وانصرها، ومكّن لها في الأرض، واجعلها خلافة على منهاج النبوّة، فقولوا: "آمين" يا أيها المسلمون. اللهم عليك بكل مَن شقّ صف المجاهدين، وفرّق كلمة المسلمين، وأفرح الكفار، وأغاظ المؤمنين، وأخّر الجهاد سنين. اللهم افضح سريرته، واكشف خبيئته، وأنزل عليه غضبك ولعنتك، وأرنا فيه عجائب قدرتك، قولوا آمين يا أيها المسلمون

نسمعه مرة أخرى يا شباب

"اللهم إن كانت هذه الدولة دولة خوارج فاقصم ظهرها، واقتل قادتها، وأسقط رايتها، واهد جنودها إلى الحق. اللهم وإن كانت دولة إسلام؛ تحكم بكتابك وسنّة نبيك، وتجاهد أعداءك فثبتها، وأعزها، وانصرها، ومكّن لها في الأرض، واجعلها خلافة على منهاج النبوّة، فقولوا: "آمين" يا أيها المسلمون. اللهم عليك بكل مَن شقّ صف المجاهدين، وفرّق كلمة المسلمين، وأفرح الكفار، وأغاظ المؤمنين، وأخّر الجهاد سنين. اللهم افضح سريرته، واكشف خبيئته، وأنزل عليه غضبك ولعنتك، وأرنا فيه عجائب قدرتك، قولوا آمين يا أيها المسلمون

خيراً الآن ، الآن بارك الله فيكم ، يعني الدولة تتبرأ تماماً من أنها تكون من الخوارج ، بل وتباهل على ذلك رسميا على لسان متحادثها الرسمي الشيخ أبي محمد العدناني ، حفظه الله طيب ،قد تكون تقول ذلك إجمالا لكن ما تعرف ما هي ، ما صفات الخوارج مثل بعض مخرجات التعليم السعودي ،فننقل بعض النقول من نشرات الدولة ،وتسجيلاتها الرسمية ،التي بينت فيها اعتقادها

يقولون: هذه من نشراتهم الرسمية، وتسجيلات الرسمية ،نؤمن بأن القرآن كلام الله تعالى ،بحروفه ،ومعانيه وأنه صفة من صفات الله ،ليس بمخلوق ولهذا وجب تعظيمه ،ولزم اتباعه ،وفرض تحكيمه ،(وهذا طبعا خلاف اعتقاد الخوارج ) ،يقولون: ونؤمن أن السنة هي الوحي الثاني وأنها مبينة ومفسرة للقرآن ،وما صح منها لا نتجاوزه لقول أحد كائنا من كان ،ونتجنب البدع ،صغيرها ،وكبيرها وهذا طبعا خلاف اعتقاد الخوارج

يقولون: ونترضى عن الصحابة كافة ،وأنهم كلهم عدول ،وبغير الخير عنهم لا نقول ،وحبهم واجب علينا ،وبغضهم نفاق عندنا ،ونكف عما شجر بينهم ،وهم في ذلك متأولون ،وهم خير القرون وهذا طبعا خلاف اعتقاد الخوارج

ونؤمن أن عذاب القبر ،ونعيمه حق يعذب الله من استحقه إن شاء ،وإن شاء عفى عنه ،ونؤمن بمسألة منكر ونكير على ما ثبت به الخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ،مع قول الله تعالى :
{يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ ۚ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ} (27) ابراهيم

وهذا طبعا خلاف اعتقاد الخوارج

يقولون: إن الايمان قول ،وعمل ،ونية ،وأنه اعتقاد بالجنان ،وإقرار باللسان ،وعمل بالجوارح لا يجزأ بعضها عن بعض ،والايمان يزيد بالطاعة ،وينقص بالمعصية ،وله شعب كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم :أعلاها لا اله الا الله ،وأدناها إماطة الأذى عن الطريق. ومن شعب الإيمان ما هو أصل ،يزول الإيمان بزواله ،كشعبة التوحيد لا اله الا الله محمد رسول الله ،والصلاة ونحوها ،مما نص الشارع على زوال أصل الإيمان وانتقاضه بتركه ،ومنها ما هو من واجبات الايمان ،ينقص الايمان الواجب بزوالها كالزنى ،وشرب الخمر ،والسرقة ،ونحوها ،وهذا مربط الفرس ،وهو خلاف اعتقاد الخوارج ،ولا نكفر امرءً من الموحدين ،ولا من صلى الى قبلة المسلمين بالذنوب، كالزنى ،وشرب الخمر ،والسرقة ما لم يستحلها ،وقولنا في الإيمان وسط بين الخوارج الغالين وبين أهل الإرجاء المفرطين

(هذا نص صريح جدا على أنهم ليسوا من الخوارج )

وأن الكفر أكبر ،وأصغر ،وأن حكمه يقع على مقترفه اعتقادا ،أو قولا ،أو عملا لكن تكفير الواحد المعين منهم ،والحكم بتخليده في النار موقوف على ثبوت شروط التكفير ،وانتفاء موانعه ،فإنا نطلق القول بنصوص الوعد والوعيد ،والتكفير والتفسيق ،ولا نحكم لمعين بدخوله في ذلك العام ،حتى يقوم حتى يقوم فيه المقتضى الذي لا معارض له ،ولا نكفر بالظنون ،ولا بالمآل ،ولا بلازم القول ،ونكفر من كفره الله ورسوله ،وكل من دان بغير الاسلام فهو كافر ،سواء بلغته الحجة ،أم لم تبلغه ،وأما عذاب الآخرة فلا يناله إلا من بلغته الحجة ، قال تعالى : {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا} (15) الاسراء

يقول: ومن نطق بالشهادتين ،وأظهر لنا الاسلام ،ولم يتلبس بناقض من نواقض الاسلام ،عاملناه معاملة المسلمين ،ونكل سريرته الى الله تعالى ،إذ من أظهر لنا شعائر الدين، أجريت عليه أحكام أهله ،فأمور الناس محمولة على الظاهر ،والله يتولى السرائر ،وهذا كله الذي ذكرناه خلاف اعتقاد الخوارج.

يقولون: ونعتقد بأن الديار ،إذا علتها شرائع الكفر ،وكانت الغلبة فيها لأحكام الكفر دون أحكام الاسلام ،فهي ديار كفر ،ولا يلزم هذا تكفير ساكني الديار ،لغياب دولة الاسلام ،وتغلب المرتدين ،وتسلطهم على أزمة الحكم في بلاد المسلمين ،ولا نقول بقول الغلاة :الأصل في الناس الكفر مطلقا . بل الناس كل بحسب حاله منهم المسلم ،ومنهم الكافر ،ونرى جواز الصلاة وراء كل بر وفاجر ومستور الحال من المسلمين

اسمعوا يا شباب.. ونرى جواز الصلاة وراء كل بر وفاجر ،ومستور الحال من المسلمين ،والجهاد ماض الى قيام الساعة بوجود الإمام وعدمه ،ومع جوره وعدله

سامعين ؟

ومع جوره وعدله ،ودماء المسلمين ،وأعراضهم ،وأموالهم عندنا حرام لا يباح منها إلا ما أباحه الشرع ،وأهدره الرسول صلى الله عليه وسلم

(وهذا كله خلاف اعتقاد الخوارج)

يقولون: نرى أن أبناء الجماعات الجهادية العاملين في الساحة ،إخوة لنا في الدين، ولا نرميهم بكفر ولا فجور.

يقولون: ونرى وجوب توقير العلماء العاملين الصادقين ،ونذب عنهم ،ونصدر عنهم في النوازل ،والملمات ،ونعري من سار على نهج الطاغوت ،أو داهنه ،وفي هذا الذي مر الآن ،رد سريع على بعض التهم المعلبة ،التي تقذف بها الدولة ،والتي سنفصل فيها لاحقا إن شاء الله تعالى

إذا انتهينا من الاعتقاد الأول ،وهو تكفير المسلمين بارتكاب الكبائر، وقد تبرؤوا منه وصرحوا باعتقادهم خلافه

طيب ننتقل للاعتقاد الثاني: وهو الخروج على الحاكم الشرعي الجائر بالسيف ،فنقول الكل يعلم أن دولة العراق والشام لم تخرج عمليا على حاكم شرعي ،بل كانت نواة الدولة إبان الغزو الصليبي الأمريكي ،الذي تم بمباركة سعودية خائنة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم والذي أزال صدام حسين ،ثم تمكنت هذه النواة من التوسع ،والتمدد في بلاد العراق ضد الرافضة المشركين ،ثم توسعت ضد النصيرية في الشام ،ولم يكن في عنقهم أي بيعة لحاكم أصلا ،سوى قائدهم .

فإن قيل: لو سلمنا بأنهم لم يخرجوا على حاكم مسلم جائر فعلا فأين الاعتقاد؟ فربما وافقوا الخوارج القعدية في اعتقاد الخروج دون التطبيق ،فنقول قد بينوا لنا اعتقادهم هنا أيضا .

فقالوا: الإمام المتغلب بالسيف ،هذا الآن كلامهم في النشرة الرسمية ،الإمام المتغلب بالسيف ،يجب طاعته وبيعته قال أحمد بن حنبل :ومن غلبهم بالسيف حتى صار خليفة ،وسمي أمير المؤمنين ،لا يحل لأحد يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيت ،ولا يراه إماما عليه ،برا كان أو فاجرا فهو أمير المؤمنين

ويقولون: بيعة الإمام دائمة لا تنقطع ،إلا إذا مات الإمام ،أو طرأ عليه سبب يوجب العزل ،من نقص في الدين أو نقص في البدن ،كما في الأحكام السلطانية للماوردي يقول :(هنا أيضا حكم الخروج على الخليفة) يقول: الخروج على الإمام المسلم العادل حرام بلا خلاف ،ومن خرج يدعى ،ثم يقاتل ،حتى يعود لطاعة السلطان المسلم، أما الخروج على الحاكم الكافر ،فلا خلاف في وجوبه على من قدر عليه ،أما الفاسق ،أو الظالم من الأئمة ،ففيه خلاف بين سلف الأمة فمنهم من أوجبه ،لعموم أحاديث الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،ومنهم من نهى عنه ،لأحاديث :من كره من أميره شيئا فليصبر ثم استقر رأي جمهور أهل السنة والجماعة على الأخذ بالصبر على أئمة الجور ،ومنع الخروج عليهم

قال أبو جعفر الطحاوي: ولا نرى الخروج على أئمتنا ،وولاة أمورنا ،وإن جاروا ،ولا ندعو عليهم ،ولا ننزع يدا من طاعتهم ،ونرى طاعتهم من طاعة الله عز وجل فريضة ،ما لم يأمروا بمعصية ،وندعو لهم بالصلاح ،والمعافاة ،العقيدة الطحاوية

هذا مذهب الدولة الاسلامية ،ويوجد عندنا رابط للمطبوعات الصادرة من الدولة المبينة لعقيدتها ومنهجها ،وغيرها من أمور شرعية ،وكلها موافقة لمنهج أهل السنة والجماعة ،وباختيارات شيوخ الاسلام ابن تيمية ،وابن القيم ،ومحمد ابن عبد الوهاب

طيب إذا هذا هو الاعتقاد الثاني ،وتبين أنهم يرون الطاعة للحاكم الشرعي ،ولو جار ولا يوجبون خروجا عليه بل يوافقون ما استقر عليه منهج أهل السنة والجماعة ،من الصبر عليه ،بل ويحتجون على من يدعوا رعية الإمام الدكتور أبي بكر البغدادي الخليفة الى الخروج عليه ،ونزع بيعته بأنه على أقل تقدير حاكم مسلم متغلب ،وجبت طاعته عند أهل السنة والجماعة ،فما بالهم هنا يوافقون الخوارج ؟ وقد نزع الحياء عنهم قبل العلم ،نقول: ما بالهم هنا يوافقون الخوارج ؟وقد نزع الحياء عنهم قبل العلم.

و بناءً عليه نقول لرجالات الدولة ،كما قال لهم الشيخ ابن عثيمين، كما قال الشيخ ابن عثيمين لسفر الحوالي: قد تبين لنا أنكم خوارج حقاً ولكنكم خوارج على أهل الباطل ،قد تبين لنا أنكم خوارج حقاً ولكنكم خوارج على أهل الباطل ،فإذا كان الأمر كما قدمناه وهذا ما نطقت به ألسنتهم ،وأقرت به نشراتهم ،وبياناتهم ،فما الذي جعل فإماً من الناس يرمونهم بهذه التهمة الشنعاء والوصمة الصلعاء؟ فما الذي جعل فإماً من الناس يرمونهم بهذه التهمة الشنعاء والوصمة الصلعاء ؟

قالوا: أولا حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام ،وتتضمن عدم وجود علماء فيهم ،ثانيا تكفيرهم الناس ،واستحلالهم لدمائهم ،ثالثا لأنهم يقتلون أهل الاسلام ويتركون أهل الأوثان ،وأمور أخرى يدعونها ،هذه الثلاثة أبرزها فنقول إذا.

هذا موضوعنا في اللقاءات القادمة بإذن الله تعالى وصل الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية Empty رد: مناظرة د. محمد الطرهوني حول خارجية الدولة الإسلامية

مُساهمة  عاشقة السماء في الإثنين سبتمبر 28, 2015 11:48 pm

الشيخ د محمد الطرهوني- شبهة حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام بعد الدقيقة: 10:00
https://www.youtube.com/watch?v=lwvi4fFViqg

شبهة تكفير الدولة الاسلامية بغير مكفر
د.محمد رزق طرهوني


نبدأ بتقرير عقيدة الدولة في التكفير , وقد سبق بيان موقفها في التكفير بالكبيرة ومن تكفير المسلمين مطلقا في اللقاء السابق , وظهر منها موافقتها لمنهج أهل السنة والجماعة موافقة تامة , ولها منشورات أيضا على نفس المنهج , بل ويدرس ذلك في مقرراتها الدراسية على طلاب المدارس وفي المعسكرات والجبهات وفي أدق التفاصيل , كالتكفير التسلسلي , والتكفير بالمآلات واللوازم ونحو ذلك ولا نريد أن نطيل به هنا , فماذا كان موقفها ممن رماها بعكس ذلك , في شهر جماده الأولى سنة 1435 دعا الشيخ أبو محمد العدناني المتحدث الرسمي للدولة –حفظه الله - قيادة جبهة الجولاني إلى مباهلة في كلمته المشهورة " ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين " , وكان ذلك بعدما زعم أبو عبد الله الشامي ( عضو مجلس شورى جبهة الجولاني ولجنتها الشرعية العامة ) أن الدولة الإسلامية أشد غلوا من الخوارج الأوائل , وبعد دعوة الشيخ العدناني استجاب الشامي بالنيابة عن حزبه ونستمع الآن للجزء الذي يهمنا من الكلمة :
وعجزوا عن كسرها، فراحوا يتخبّطون ويتلاوَمون ويَشكون ويبكون.. مع استمرار حملة الكذب والافتراء والطعن والتشويه والتشهير والتي جاءت ملخصةً في كلمة شرعي الجولاني وعضو شورته أبي عبد الله الشامي الكذّاب الذي سمعتُ كلمته لمرةٍ واحدة فأحصيتُ فيها ما يقرب الأربعين كذبة.

وها أنا أذكر بعضها أُباهِلُهُ عليها، فليُباهلني إن كان صادقاً

فيا أيها المؤمنون أمِّنوا واجعلوا لعنة الله على الكاذبين

اللهم إنّ أبا عبد الله الشامي زعم أننا:

   رفعنا الأمر إلىالشيخ الظواهري حيث رضي به الطرفان حكماً وقاضياً.
   وأن الدولة تستخدم الكذب والتدليس للاستدلال على صحة منهجها، وتشنُّ حملة طعن وتشويه في عقيدة ومنهج قادة الجهاد
   وأنها ابتدأت غزواتها بالشام بسلسلة من الاعتداءات المتلاحقة المكثفة على مقرات ومستودعات الجبهة ومعسكراتها.
   وأنه بمجرد أن يخالفها أحد أو ينصحها تعمل على إسقاطه بشتى الوسائل.
   وأن من شيمتها الغدر والخيانة.
   وأنها تنقض العهود والمواثيق.
   وأن من شيمتها الحلف الكاذب
   وأنها تخدع جنودها فتجعلهم يُغيرون على جبهة النصرة وتوهمهم أنها صحوات.
   وأن الدولة هددت أبا خالد السوري مراراً.
   وأنها ترفض الخضوع لمحكمة شرعية.
   وأنها تطلق أحكام الكفر على البعض لمجرد سماعها أنه جلس مع كافر.
   وزعم أن الدولة تكفر بالظنون والمآلات والاحتمالات وما سمّاه الشنشنة.
   وحكمت على كل من خالفها أنه صحوجي
   ووضعت في الرقة قناصات وبدأت تقتل كل مَن يمر من عموم المسلمين
   وزعم أنالشيخ عمر الشيشاني أخلف بوعوده التي قطعها مع أبي خالد السوري
   وأن الدولة ترى كل مَن قاتلها قد صار محارباً للإسلام خارجاً عن الملة
   وأنها تكفّر باللوازم والمتشابهات والاحتمالات والمآلات.
   وأنها تمتحن الناس في عقائدهم وتقتل أهل الإسلام وتترك أهل الأوثان
   وأن من صفاتها التقية ونقض العهود والغدر والحلف الكاذب والفجور
   وتأبى الرضوخ والتحاكم لشرع الله
   وأنها بدأت العدوان والبغي على الآخرين
   وأنها تُعتبر أكبر عائق في طريق الجهاد ودفع الصائل النصيري

اللهم إنّي أُشهدك أنّ ما ذكرته آنفاً مما قاله عبدُكَ أبو عبد الله الشاميّ

كذبٌ وافتراء على الدولة، وأنه ليس من منهجها ولا تعتقد به،

ولا تتقصّد فعله، بل وتُنكِر على مَن يفعله.

اللهم مَن كان منّا كاذباً فاجعل عليه لعنتك وأرِنا فيه آيةً واجعله عبرة

اللهم مَن كان منّا كاذباً فاجعل عليه لعنتك وأرِنا فيه آيةً واجعله عبرة

اللهم مَن كان منّا كاذباً فاجعل عليه لعنتك وأرِنا فيه آيةً واجعله عبرة

اللهم كلّ مَن تآمر على الجهاد والمجاهدين

فَرُدَّ كيده في نحره واكشف خبيئته وافضح سريرته

واجعله عبرةً لمن يعتبر

اللهم سلّط عليه الأسقام والبلايا

واللهُ غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. "اه

انتهى الجزء المراد بثه من كلمة أبي محمد العدناني ونقول اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين , بين الآن الشيخ أبو محمد أن هذه الاتهامات كلها أكاذيب هدفها تشويه صورة الدولة الإسلامية , فماذا كان الأمر بعد سنة مرت على هذه المباهلة , عجائب ورب الكعبة , ارتفعت الدولة وسمت وتمددت وزادت قوتها وكثر أنصارها وبزغ نجمها وظهر صدقها لكثير من الناس , وأما من باهلها فتفرق وتمزق وتبدد وظهرت فيه الخيانات فاغتيل من اغتيل من القادة في غموض بالغ , وانقلب بعضهم على بعض وفارقهم من فارق للدولة مبايعا تائبا منيبا , وظهرت الأخطاء وفضحت الأكاذيب وبرزت الألاعيب , وكثرت السقطات , ولا استطيع هنا التفصيل ولكني أنصح بمقالة تسمى " طوفان المباهلة " , وهي مقالة جميلة , وكنت أتمنى أن أسوقها هنا ولكن مباحث مسألتنا كثيرة ولذا نحيلكم عليها . إذا الأمر أوضح من الشمس في رابعة النهار , ولكننا سنتنزل أيضا كما وعدنا , نظرنا للقوم فوجدنا أن هناك أربعة أمور دندن حولها القاذفون :

الأولى : كلمة للشيخ أبي محمد العدناني اعتبروها مناقضة لما ذكره في المباهلة , وأنها صريحة في تكفير الدولة لكل من قاتلها .

الثانية : قصاصة تنص على تكفير كل من دخل الانتخابات .ويقولون هذا عدد في العالم الإسلامي في الملايين , يعني أن الدولة تكفر أكثر من مئة مليون كما يقول العويد .

الثالثة : صورة يوزعونها يحصرون فيها جبهات مقاتلة كفرتها الدولة حسب فهمهم , ذكروا فيها حوالي 18 جبهة قالوا الدولة تكفر هؤلاء ال 18 .

الرابعة : نقول من مجلة دابق الصادرة في الدولة , فهموا منها تكفير الدولة لبعض الجماعات كطالبان وبعض الأفراد كالملا عمر رحمه الله .

وسنأخذ واحدة واحده ونفندها تفنيدا علميا لألا يكون لأحد حجة بعد ذلك , فنقول :

أولا : كلمة العدناني .قال حفظه الله :

" ...  وكما نجدد دعوتنا لجنود الفصائل في الشام وليبيا، ندعوهم ليتفكروا مليّا قبل أن يقدموا على قتال الدولة الإسلامية، التي تحكم بما أنزل الله، تذكر أيها المفتون قبل أن تُقدم على قتالها، أنه لا يوجد على وجه الأرض بقعة يطبق فيها شرع الله، والحكم فيها كله لله، سوى أراضي الدولة الإسلامية، تذكر أنك إن استطعت أن تأخذ منها شبراً أو قرية أو مدينة، سيستبدل فيها حكم الله بحكم البشر، ثم اسأل نفسك، ما حكم من يستبدل أو يتسبب باستبدال حكم الله بحكم البشر، نعم، إنك تكفر بذلك، فاحذر فإنك بقتال الدولة الإسلامية تقع بالكفر من حيث تدري أو لا تدري، ثم تفكر بجميع الذرائع التي يتذرع لك بها الدعاة على أبواب جهنم لتقاتل الدولة الإسلامية، تجد أنها كلها ذرائع باطلة، فتأمل وتفكر أيها الجندي المفتون، وأُنظر بعين الإنصاف لا بعين الفصيل، انظر بمنظور الشرع والدليل ..."

هذا هو لفظ كلامه , ثم جاء المغرضون فاقتطعوا منه جزءا فعلقوا به بعد حذفه من سياقه وسباقه ليوهموا معنا لطالما حاولوا زرعه في نفوس الناس قالوا :" قال العدناني : فاحذر فإنك بقتال الدولة الإسلامية تقع بالكفر من حيث تدري أو لا تدري" , إذا الدولة تقاتل كل من قاتلها , وهذا مخالف لما بآهل عليه – أي العدناني – من كذب من قال : " وأن الدولة ترى كل من قاتلها قد صار محاربا للإسلام خارجا من الملة " , و " أن الدولة تكفر بالظنون والمآلات والاحتمالات " , ثم بنو على ذلك أنه منهج الخوارج , ونحن نقول لهم ابتداء , قد كان الكل يتهم الدولة بالخارجية ويقاتلها قبل كلمة العدناني هذه وعلى الرغم من البراءة الأولى في المباهلة فلماذا طرتم بها فرحا ولم يعد عندكم إلا التغني بها ليل نهار , لو كان لديكم دليل أقوى منها لما جاوزتموه , ولكنكم كنتم معتقدين بلا دليل فلما توهمتموها دليل تشبثتم بها , وظننتم أن الورم شحما , وقد رد كثيرون عليهم هذه الشبهة لكنهم لا يرعون , ومن هؤلاء الشيخ حسين بن محمود في مقاله " نصيحة الجاني على كلمة العدناني " , ثم نقول بهذه الطريقة وهذا الاتهام لقد وقعتم في بواقع :

الباقعة الأولى : اقتطعتم الكلام من سياقه . وهذا من أبطل الباطل في الأمانة العلمية , ولو فعل ذلك مع معصوم لوجدت مستمسكات , وعند الأصوليين يوجد ما يسمى دلالة السياق , وتعريفها أنها قرينة توضح المراد , تؤخذ من لاحق الكلام الدال على خصوص المقصود أو سابقه وراجع لذلك رسالة ماجستير لأم القرى للشيخ سعد بن مقبل العنزي  باسم " دلالة السياق عند الأصوليين " . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

" واعلم أن من لم يحكم دلالات اللفظ ، ويعلم أن ظهور المعنى من اللفظ ، تارة يكون بالوضع اللغوي ، أو العرفي ، أو الشرعي ، إما في الألفاظ المفردة ، وإما في المركبة ، وتارة بما اقترن باللفظ المفرد من التركيب الذي يتغيّر به دلالته في نفسه ، وتارة بما اقترن به من القرائن اللفظية التي تجعلها مجازاً ، وتارة بما يدل عليه حال المتكلم والمخاطب والمتكلم فيه ، وسياق الكلام الذي يعيّن أحد محتملات اللفظ ، أو يبيّن أن المراد به هو مجازه ، إلى غير ذلك من الأسباب التي تعطي اللفظ صفة الظهور ، وإلا فقد يتخبط في هذه المواضع."

وفعلا هؤلاء تخبطوا  , لأنهم لم يفهموا هذا الطرح  العلمي وهذه المسألة الدقيقة .

الباقعة الثانية : فهمتم فهما خاطئا ألزمتم به غيركم وهم غير ملزمين بفهمكم , فكلمة العدناني لا يحتاج من سمعها أو قرأها كاملة كثير نظر ليدرك حقيقة الأمر , فالقصد فيها لا يغيب عن طالب العلم المنصف , فالرجل –أي العدناني – يقصد أن الذي يعين على أخذ بلاد تحكم بشرع الله ليستبدل شرع الله بغيره فهذا كفر والعياذ بالله فأي خطأ وقع فيه العدناني ؟ وهو يبين أمرا اتفق عليه المسلمون فإن كان المقاتل  قد لا يقصد هذا بقتاله وقد يقاتل عداوة للدولة أو جهلا أو تأويلا أو غيرها من الأعذار  التي قد تكون مشروعة فلا يقع في الكفر , وقد كان العدناني دقيقا عندما قال : فإنك بقتال الدولة الإسلامية تقع في الكفر من حيث تدري أو لا تدري , وهنا كفر العمل ولم يكفر المعين , فالعدناني يرى بأن الفعل –وهو قتال الدولة التي تحكم بشرع الله وتمكين من لا يحكم بشرع الله في بلد-  يوقع في الكفر , وهذا ظاهر معلوم , أما المقاتل فقد لا تكون هذه نيته فيكون فعله كفرا دون شخصه .

الباقعة الثالثة : أعطيتم نفسكم حق تفسير كلام المتكلم وبيان مراده , وهذا خلاف المعتمد شرعا وعقلا , فمن المعتبر عند العقلاء أن صاحب الكلام أولى بتوضيح المراد من كلامه ولذا يكثر في اللوائح التي تصدرها الجهات الرسمية من مجالس الجامعات والحكومات ونحوها أن ينص في نهاية اللائحة على كون تفسير اللائحة من حق الجهة المصدرة لها , وفي كلام العلماء عندنا في شرح كتاب المحصول في أصول الفقه لابن العربي المالكي للشيخ الشثري , يقول :

" للإفادة شروط متعددة منها:

-
أن يكون المتكلم مريدا للمعنى الذي يدل عليه اللفظ، فإذا تكلم الإنسان بكلام وهو لا يريد معناه فإنه يكون لغوا وعبثا لا قيمة له.

- الشرط الثاني: أن يكون المراد بالكلام واضحا عند المُخَاطَبِ، سواء كانت هذه المعرفة بمعرفة سابقة أو ببيان وتوضيح من قِبَل المتكلم، ومن أمثلته مثلا في الأنظمة تجدون أن من المواد الأولى مواد تعريفية بالمصطلحات الواردة في هذا النظام، في كتب أهل العلم في أول الكتاب يقول: ومرادي بقولي: رواه الشيخان كذا، فهذا بيان." اه

ويلحق بتوضيحه هو بمراده تفسيرات رجال وأنصار الدولة لمقصده , وليس تفسيرات أعدائها ومن يتصيد لها .

الباقعة الرابعة: تركتم المحكم الظاهر ولجأتم للمتشابه المحتمل , وهذا خلاف المنهج العلمي , فالعدناني له كلام ظاهر وقد ذكره بكل صراحة ووضوح وبآهل عليه ولعن نفسه إن كانت الدولة تقول بذلك , فإذا بكم تتركونه وتذهبون لمحتمل عندكم لا عندنا طبعا وهذا ما يسمى عند أهل العلم بالأصول " حمل المجمل على المفصل " , قال ابن تيمية- رحمه الله - في الصواعق المرسلة :

" الفصل السادس عشر: في بيان ما يقبل التأويل من الكلام وما لا يقبله


لما كان وضع الكلام للدلالة على مراد المتكلم وكان مراده لا يعلم إلا بكلامه انقسم كلامه ثلاثة أقسام

أحدها ما هو نص في مراده لا يحتمل غيره

الثاني ما هو ظاهر في مراده وإن احتمل أن يريد غيره

الثالث ما ليس بنص ولا ظاهر في المراد بل هو مجمل يحتاج إلى البيان فالأول يستحيل دخول التأويل فيه وتحميله التأويل كذب ظاهر على المتكلم وهذا شأن عامة نصوص القرآن الصريحة في معناها كنصوص آيات الصفات

فصل: القسم الثاني ما هو ظاهر في مراد المتكلم ولكنه يقبل التأويل

فهذا ينظر في وروده فإن أطرد استعماله على وجه واحد استحال تأويله بم يخالف ظاهره لأن التأويل إنما يكون لموضع جاء نادرا خارجا عن نظائره منفردا عنها فيؤول حتى يرد إلى نظائره وتأويل هذا غير ممتنع لأنه إذا عرف من عادة المتكلم باطراد كلامه في توارد استعماله معنى ألفه المخاطب فإذا جاء موضع يخالفه رده السامع بما عهد من عرف المخاطب إلى عادته المطردة هذا هو المعقول في الأذهان والفطر وعند كافة العقلاء وقد صرح أئمة العربية بأن الشيء إنما يجوز حذفه إذا كان الموضع الذي ادعى فيه حذفه قد استعمل فيه ثبوته أكثر من حذفه فلا بد أن يكون موضع ادعاء الحذف عندهم صالحا للثبوت ويكون الثبوت مع ذلك أكثر من الحذف حتى إذا جاء ذلك محذوفا في موضع علم بكثرة ذكره في نظائره أنه قد أزيل من هذا الموضع فحمل عليه فهذا شان من يقصد البيان والدلالة وأما من يقصد التلبيس والتعمية فله شأن آخر " اه
 ونحن هنا في كلمة العدناني , من أراد البيان والدلالة اتضح له الأمر ولم يكن عنده أي إشكال , لكن الذي يقصد التلبيس والتعمية فله شأن آخر , وننصح بمراجعة كتاب يسمى " الجواب الأكمل على من أنكر حمل المجمل على المفصل والظاهر على المؤول " للشيخ أبو الحسن المأربي , وقد مرت علينا فتنة الطعن في العلماء بسبب تصيد بعض النصوص من هنا ومن هنا من كتبهم ومحاضراتهم وقامت فتنة بين الشيخ ربيع بن هادي ومن معه ضد أبي الحسن المأربي ومن وافقه , وقد انتصر لأبي الحسن المأربي كاتب باسم وهمي أتى للشيخ ربيع بنفسه بسقطات كثيرة تشابه ما كان ينكره على أبي الحسن وزيادة ليبين فساد هذا المنهج , وكل ذلك موجود على الشبكة , وكان اسم الكاتب ربيع الاستقامة , وربيع الصغير فليراجعه من شاء , وكان هذا الأمر هو السبب في تأليف أبو الحسن المأربي لهذا الكتاب المذكور .

الباقعة الخامسة : حملتم الدولة ما فهمتموه من كلام متحدثها وهو لا يلزمها لو كان فهمكم صحيحا , فمن قال عقلا أو شرعا أن متحدثا رسميا باسم جهة كلامه الذي يقوله هو وليس نيابة عن الدولة كوكيل يصدر عنها بيانا يلزمها , يعني المتحدث الرسمي إذا خرج ليلقي بيانا باسم الدولة فلا شك أن هذا يحسب على الدولة , أما إذا خرج المتحدث الرسم وتكلم كلاما من عند نفسه ولم يكن بإعلان بيان من الدولة فهذا لا يحمل على الدولة في أغلب الأحيان , وهذا الذي سنمثل له الآن , بل كثيرا ما تتهرب الدولة من كلمات يصدرها متحدثون رسميون ويصفون ذلك بأنه كلامه بصفته الشخصية ولا يمثل الدولة , ولا يخفى عليكم تصريحات كثير من المتحدثين الرسميين السعوديين وغيرهم بالكفر , فهل تحكمون على دولتهم بما صدر منهم , كثير من المتحدثين الرسميين السعوديين وقعوا في أمور منها كفر صريح ومع ذلك لا تحملون هذا على الدولة , نأخذ مثالين لتصريحات كفرية لرسميين سعوديين :

 الأول : الأمير سعود الفيصل (وزير الخارجية السعودي ) إذ قال :


" أن عجلة التقدم والانفتاح لا رجعة عنها , وان جهود بناء مجتمع لبرالي بدأت " وقال " أن المطاوعة ورجال الدين الذين ينفثون فتاويهم بين فترة وأخرى يعبرون عن إحباط ولا قدرة لهم لإعادة عقارب الساعة للوراء "

وتحدث الأمير عن التحولات التي تعيشها البلاد من ناحية التحلل من قيود الماضي والتحرك باتجاه إنشاء مجتمع ليبرالي . ألا تعلمون معنى مجتمع ليبرالي ؟ ومعنى التحلل من قيود الماضي ؟

         الثاني : وزير الإعلام إياد مدني , فعلى الرغم من التأكيد على أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية هي الوزارة المسؤولة  عن كل ما يصدر من المملكة العربية السعودية , وتشرف على الصحف والمجلات والقنوات وجميع الوسائل الإعلامية  , كما في الويكيبيديا والرابط موجود , وزارة الإعلام ارجعوا إلى هذا التصريح , فإن خصوم الدولة لا ينبسون ببنت شفة بتحميل المملكة مسؤولية الأفعال والأقوال الكفرية لوزيرهم , فهو قد ألغى قرار إغلاق دار تسمى دار الجمل , والتي تبيع روايات إباحية وكتبا تشتمل على عبارات كفرية , وكان يزور دارا تسمى دار الساقي , يسأل عن كتب تركي الحمد , شاتم الذات الإلاهية , وضاق ذرعا بكتاب الاختلاط , تحرير وتقرير وتعقيب للشيخ عبد العزيز الطريفي  , وأوقف فسحه ولمعرفة توجه الرجل فقد سكت وأقر نشر مقال كفري استوجب صدور فتوى من الشيخ بن باز بردته واستتابته جاء فيها :

" وإن هذه الصحيفة (عكاظ) قد تجاوزت الحدود واجترأت على محاربة الدين والطعن فيه بهذا المقال الشنيع جرأة لا يجوز السكوت عنها، ولا يحل لوزارة الإعلام ولا للحكومة الإغضاء عنها، بل يجب قطعا معاقبتها معاقبة ظاهرة بإيقافها عن الصدور ومحاكمة صاحب المقال (الكاتبة أمل عبد الله) والمسئول عن تحرير الصحيفة (إياد مدني) وتأديبهما تأديبا رادعا، واستتابتهما عما حصل منهما؛ لأن هذا المقال يعتبر من نواقض الإسلام ويوجب كفر وردة من قاله أو اعتقده أو رضي به؛ لقول الله سبحانه: {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ، لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} الآية، فإن تابا وإلا وجب قتلهما لكفرهما وردتهما "اه .

         وقد تم نشر مقال الشيخ ابن باز , في مجلة البحوث العلمية التي تصدر عن طريق الإفتاء وتم حذف اسم كاتبة المقال أمل عبد الله من الفتوى , ومما جاء فيها :

" فقد اطلعت على ما نشرته مجلة الدعوة في عددها الصادر في يوم الاثنين الموافق 27/1/1397هـ تحت عنوان (عكاظ تسخر من القرآن وأهله)، ثم ذكر تحت هذا العنوان ما نصه: وطلعت علينا عكاظ في عددها الصادر بتاريخ 7/4/1396هـ لتسخر من القرآن وأهله، ولتقول ما نصه: "والرجال يعتقدون أن المرأة كائن آخر، والمرأة في تعبيرهم ناقصة عقل ودين، وهم يعتقدون أن الرجال قوامون على النساء". انتهى ما نقلته مجلة الدعوة. ولقد دهشت لهذا المقال الشنيع، واستغربت جدّا صدور ذلك في مهبط الوحي وتحت سمع وبصر دولة إسلامية تحكم الشريعة وتدعو إليها، وعجبت كثيرا من جرأة القائمين على هذه الجريدة حتى نشروا هذا المقال الذي هو غاية في الكفر والضلال والاستهزاء بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والطعن فيهما، وليس هذا ببدع من القائمين على صحيفة عكاظ؛ فقد عرفت بنشر المقالات الداعية إلى الفساد والإلحاد والضرر العظيم على المجتمع، كما عرفت بالحقد على علماء الإسلام والاستطالة في أعراضهم والكذب عليهم؛ لأنه ليس لدى القائمين عليها وازع إيماني، ولم تردع بوازع سلطاني، فلهذا أقدَمت على ما أقدمت عليه من الكفر والضلال في هذا المقال الذي لا يقوله ولا ينشره من يؤمن بالله واليوم الآخر، ولا يقوله ولا ينشره من يحترم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. ولمزيد التثبت والرغبة في الوقوف على أصل المقال ومعرفة من قاله طلبت الصحيفة المذكورة المنشور فيها هذا المقال، فأحضرت لي، فألفيتها قد نشرت ما نقلته عنها مجلة الدعوة حرفيا، ونسبت ذلك إلى من سمّت نفسها: أمل عبد الله، ولم تعلق الصحيفة شيئا في إنكار هذا المقال، فعلم بذلك رضاها به وموافقتها عليه." اه

         بطبيعة الحال , لا يفوتنا التنويه أنه لم يلتفت أحد لما قاله الشيخ ابن باز وتم تولية إياد مدني بعدها وزيرا للإعلام وكرم كثيرا وقلنا " أمل عبد الله " لم تشك بشوكة , لأن هذا هو توجه الدولة وما تصبوا إليه , لا ننسى أن ننبه الأحبة أن هذه الفقرة نحتاجها حين نتكلم عن مجلة دابق , فاجعلوا الفقرة في أذهانكم .

الباقعة السادسة : بنيتم حكما خاطئا على فهمكم السقيم , لو سلمنا لكم بصحة فهمكم , يقول الشيخ حسين بن محمود في رده الماتع , يقول :

" ليس من تكفير المعيّن ، بل من بيان الكفر وحكم الفعل ، وهذا لا يحتاج كثير نظر لمن عرف كلام العلماء وتقريرهم في المسألة .. فالعدناني قرر مسألة وذكر واقعاً وبيّن حكمه الذي هو مُجمَع عليه ، ثم حذّر من يقاتل الدولة من الوقوع في هذا الكفر ، فالكلمة ليس فيها تكفير أشخاص ولا جماعات ولا هي من صفات الخوارج ولا فيها إثبات عصمة للدولة ولا تنزيه لها ، وإنما هي حكم على حال " اه .

         فنقول لهم , هل إذا قلت انك واليت أعداء الله فقد وقعت في الكفر أو قلت إنك إن سببت الدين فقد وقعت في الكفر , أو إذا قلت إنك إن تركت الصلاة فقد وقعت في الكفر , فهل تكون قد كفرت كل من فعل ذلك عينا ؟ , من يقول هذا من أهل العلم ؟ , كل مسلم عاقل يقول انك إن واليت أعداء الله فقد وقعت في الكفر ,انك إن سببت الدين فقد وقعت في الكفر , أو إذا قلت إنك إن تركت الصلاة فقد وقعت في الكفر(لمن يقول ذلك ) , فهل هذا يعني أن القائل بذلك قد كفر كل من فعل هذا الفعل عينا ؟ لا أحد من العلماء يقول بهذا إطلاقا , هذا تكفير للوصف وليس للعين , ويبقى تكفير الأعيان متعلقا بتوافر الشروط وانتفاء الموانع , فقوله – أي العدناني – " انك إن قاتلت ... " تكفير بالوصف مبنى على مقدمة ذكرها وهي أن من يقاتلها يريد إزاحة تحكيم شرع الله وإحلال القوانين الوضعية مكانه , وهذا مناط تنبيهي لكل من يقاتلها ليحذره ,ثم بعد ذلك إن انتفت الموانع فردته واضحة , وقد قتل أو يقتل ردة , وأما من لا – يعني لم تنتف الموانع عنه – فإن كان قد قتل فهو عموما صائل , وإن أسر فيجتهد الإمام في أمره , هذا بالنسبة لأعيان المقاتلين , فلا بد أن ينظر في مسألة الشروط والموانع بالنسبة لكل فرد , أما العمل ككل فهذا حكم عام على وصف .

         انتهينا من سد أوابد وقعتم فيها في نقطة واحدة , ثم نقول لهم بعد هذه الأوابد وهذا الخلل العظيم في الفهم , أن الأمثلة العملية التي تدلل على عدم تكفير الدولة لكل من يقاتلها كثيرة , ومنها على سبيل المثال , تنسيقها معهم على بعض الجبهات , كما حصل في مخيم اليرموك , ومنها تعاملها مع الأسرى من مقاتليها – أي أسرى المقاتلين للدولة – وتوجد روابط على الشبكة  لمعاملة الدولة لأسرى الجيش الحر , وروابط لمعاملة الدولة لأسرى الجبهة الإسلامية , ومعاملة الدولة مع أسرى جبهة النصرة , ومع الصحوات , والمعاملة من أجمل وأفضل ما يكون فهل هذه معاملة المرتدين ؟ . ودولة الإسلام تخضع الأسرى لدورات شرعية يعلمونهم أمور دينهم , فهم أحرص الناس على كل روح مسلمة لا كما يدعي إعلام الزور من أنها تتهاون في الدماء , عندنا رابط طبعا فيه شرح لذلك . ومن ضمن أمورها أيضا تأمين الطرق لمن يصالحها كما حصل مع صقور الشام في خروجهم من شاعر , ولو كانت تعتقد ردة من يقاتلها لقتلت من يقع في يدها من الأسرى ردة فور القدرة عليه .

وقد حان الآن أن نعرج على أول موضع ننبه فيه على خلل فهم عند السكران – أي الشيخ إبراهيم السكران – في مقالاته , قلنا أننا سنرد على السكران في مقالاته التي كتبها في الدولة وهنا أول موضع ننبه فيها على ذلك لأنه متعلق بموضوعنا . نقل السكران نصا من مقالة في مجلة دابق وحديثنا عن المجلة سيأتي ,لكن هو قال في هذا النقل – أي نقله من دابق - :

" (لو كان يوجد طائفة تحكم بالشريعة، وهي خارج تحالف الصحوات، منعزلة عنه متبرئة منه، تحمل العداوة تجاهه..، وقاتلت الدولة الإسلامية زاعمة أنها دولة جائرة، فإن هذه الطائفة حكمها من جنس حكم البغاة، ولكن هذه حالة افتراضية لا توجد في الشام)[مجلة دابق، العدد العاشر، رمضان، 1436هـ، ص54]. "

نقل هو هذا مستدلا به على أن الدولة تعتقد ردة كل من قاتلها , لماذا (حسب زعمه ) ؟ لأنهم قالوا هذه حالة افتراضية لا توجد في الشام , نسي السكران أن هناك فريقا من المجاهدين الذين يجاهدون النظام ولا يقاتلون أصلا الدولة الإسلامية , فإذا كانت الدولة لا تكفر من قاتلها إذا كان متبرئا من الصحوات , فكيف بمن لم يقاتلها أصلا ؟ إذا لا يمكن أن يستقيم قول أن الدولة تكفر كل المجاهدين , إذا اتضح سبب التكفير , وهو محل اجتهاد مهما كان خطأ . ثم هو – أي إبراهيم السكران – يوقع كل الألفاظ العامة في وقوع طائفة في مكفر على تكفيرها وهذه كارثة , ثم على تكفير أعيان أفرادها وهذه كارثة أخرى , وكل هذا يحتاج إلى دليل خارجي مستقل , ويدل على ذلك صراحة قوله هنا :

" والمهم في الأمر أن تنظيم الدولة يعتقد أن كل الفصائل الجهادية وكل المشروعات الجهادية في الشام والغة في نواقض الإسلام، إما في تولي الطواغيت، أو في الحكم بالطاغوت، ولا يستثنى منها أية جماعة جهادية. أي باختصار شديد: بحسب اعتقاد تنظيم الدولة فإن كل المجاهدين في الشام كفار." اه

         فتأمل مع هذه المجازفة الشنيعة وقد ذكرناه سابقا , هو لا يفرق بين الوقوع في الناقض أو ارتكابه وبين الحكم بالكفر , وهذه يعرف الفرق بينها صغار طلاب العلم , وتأمل هذه النتيجة أيضا :

" والنتيجة النهائية التي توصّلنا لها في هذه الحلقة أن تنظيم الدولة يكفر كل الحركات الجهادية اليوم فمن قاومه منها فهو مرتد، ومن استقل و حايد فهو منافق، وينفّذ مقتضى هذا التكفير بالقتل والتنكيل والتعذيب ضد الحركات الجهادية المعاصرة، وأن دماءهم أشهى الدماء عنده، وأن قتل الواحد منهم أحب إليهم من مائة رأس صليبية، كما يعبّر التنظيم."اه

وهذا الكلام الجزافي- كما يظن السكران - مذهب أهل السنة كما قرره علماؤهم قاطبة , وسط بين من يقول " لا نكفر من أهل القبلة أحد " وبين" من يكفر المسلم بكل ذنب" , دون النظر إلى توفر شروط التكفير وانتفاء موانعه , ويتلخص مذهب أهل السنة في أنهم يطلقون التكفير على العموم مثل قولهم " من استحل ما هو معلوم بالدين من الضرورة كفر " أو" من قال  القران مخلوق كفر " أو " من قال بأن الله لا يرى في الآخرة كفر" ولكن تحقق التكفير على المعين لا بد له توفر شروط وانتفاء موانع , فلا يكون جاهلا ولا متأولا ولا مكرها . قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :

" فقد يكون الفعل أو المقالة كفراً، ويطلق القول بتكفير من قال تلك المقالة، أو فعل ذلك الفعل، ويقال: من قال كذا، فهو كافر، أو من فعل ذلك، فهو كافر. لكن الشخص المعين الذي قال ذلك القول أو فعل ذلك الفعل لا يحكم بكفره حتى تقوم عليه الحجة التي يكفر تاركها. وهذا الأمر مطرد في نصوص الوعيد عند أهل السنة والجماعة، فلا يشهد على معين من أهل القبلة بأنه من أهل النار، لجواز أن لا يلحقه، لفوات شرط أو لثبوت مانع" اه. فإذا توفرت الشروط وانتفت الموانع حكم بردته فيستتاب فإن تاب و إلا قتل.  

         فلو افترضنا جدلا أن الدولة ترى أن قتالها كفر , فهذا حكم على فعل ولا علاقة له بتكفير من وقع فيه فبطل كلام السكران وغيره جملة وتفصيلا , لكن العجيب في الأمر وهو الذي يعنينا هنا أن السكران مع كل ما كتب وكل ما استنتج لم يصف الدولة بأنهم خوارج , وهذا يشكر عليه حقيقة , لأنه وإن أخطأ وغالى في استنتاجات إلا أنه لم يتوصل لتلك المجازفة التي جازف بها من قص ولصق من كلامه – يقصد العويد وأمثاله – فقال :

" وأما من وصف هذا التنظيم بأنه "دولة خوارج" فهذا وصف بعيد من وجوه كثيرة جداً، منها أن الطائفة المارقة التي جاءت في النصوص، وسميت لاحقاً الخوارج و الحرورية والشراة والمحكمة هي طائفة عقدية لها هوى في اعتقادها ذاته" اه

في الحقيقة هذا ما يهم لهم , يطيرون فرحا في كتابات السكران مع ما فيها من خلل عظيم , ويغمضون أعينهم عن النتيجة التي توصل لها حتى بعد الخلل العظيم هذا وقد صرح بذلك أيضا في قوله :

" الأرجح في نظري أن هذه الطائفة ليست دولة خلافة، ولا دولة خوارج، بل هي دولة "ملك وسلطان"، توظف الغلو بحسب أغراض الرياسة، وتستعمل خصال الملك الجبري، وتحكّم بعض الشريعة تحكيم الملوك وسلاطين الجبر" اه

         وهذه الخلاصة التي خلص إليها , ونحن نخالفه طبعا فيها إلا في قوله ليست دولة خوارج . بقي أن نناقشه في استنتاجاته هذه بتعديلات طفيفة فنقول هو قال " دولة ملك وسلطان " ونحن نقول نعم هي دولة ملك لله سبحانه وتعالى , لأن البغدادي لم يأخذ سلطته عنوة ليكون ملكا , بل اختير من بين المجاهدين القدامى والعلماء العاملين لمواصفات معتبرة شرعا لم تتوفر منذ زمن بعيد على مر العصور واختلاف البلدان , ودولة سلطان أي سلطان للشريعة , فما وجدنا في أجهزتها الظاهرة العامة أي سلطان إلا للشريعة حسب علمهم وفهمهم وفتاوى علمائهم كأي دولة غير شرعية الآن وكمثال السعودية , فهي تطبق ما تريد تطبيقه حسب فتاوى علمائها لا غيرهم وطبعا الفارق معروف وواضح . ويقول – أي السكران – توظف الغلو , نقول تسمي أنت التمسك الشديد بالنصوص الشرعية ودلالاتها غلوا , فهي توظف التمسك الشديد بالنصوص الشرعية ودلالاتها حسب فهم علمائها كغيرها أيضا , وقد اتهموا بالغلو كذلك , حتى أن بلاد الحرمين قد اتهمت بالغلو منذ زمن بعيد والى الآن البعض يتهمها بالغلو في أمور تعتبر يسيرة جدا . يقول بحسب أغراض الرياسة , نقول نعم فأغراض الرياسة التي هي مقاصد الشريعة , وتثبت دين الله تعالى في الأرض . يقول – أي السكران – وتستعمل خصال الملك الجبري , نقول نعم أي قوة السيف والحزم والشدة حينما يتطلب الأمر ذلك وفق الشريعة حسب فهم علمائها  . ويقول تحكم بعض الشريعة ( وهذا من وجهة نظر السكران المخالف للدولة) لكنها تحكم كل الشريعة حسب المقدرة في نظر علمائها . إذا هذا تعديل على استنتاج السكران وهكذا نكون قد اتفقنا معه فيما قال .

         ننتقل لنقطة أخرى وهي فرع عمّا نحن فيه حسب فهمهم الخاطئ أيضا حيث قالوا , هذا التكفير الذي جاء في كلام العدناني (التكفير المزعوم ) تكفير بالمآلات وهو خلاف المنهج الصحيح وعكس ما نفاه العدناني في مباهلته , ونقول لهم , لقد زل حمار العلم في الطين  , وتفصيل ذلك أن التكفير بالمآل هو أن يقول قولا يؤديه سياقه إلى كفر وردة , وإذا أوقف عليه لا يقول بما يؤديه قوله وما يؤول إليه , يقول ابن رشد الحفيد:

"ومعنى التكفير بالمآل: أنهم لا يصرحون بقول هو كفر، ولكن يصرحون بأقوال يلزم عنها الكفر وهم لا يعتقدون ذلك اللزوم" اه

قال ابن حزم مبطلا للكفر بالمآل :

"وأما من كفر الناس بما تؤول إليه أقوالهم فخطأ؛ لأنه كذب على الخصم وتقويل له ما لم يقل به، وإن لزمه فلم يحصل على غير التناقض فقط، والتناقض ليس كفراً، بل قد أحسن إذ قد فر من الكفر" اه

ويقول أيضا :


"فصح أنه لا يكفر أحد إلا بنفس قوله، ونص معتقده، ولا ينفع أحد أن يعبر عن معتقده بلفظ يحسن به قبحه، لكن المحكوم به هو مقتضى قوله فقط" اه

وعن الكفر بالمآل يقول الشاطبي :

" والذي كنا نسمعه من الشيوخ أن مذهب المحققين من أهل الأصول (إن الكفر بالمآل ليس بكفر في الحال) كيف والكافر ينكر ذلك المآل أشد الإنكار، ويرمي مخالفه به" اه

ومسألة التكفير باللازم قريبة جدا من التكفير بالمآل , ومعنى اللازم: ما يمتنع انفكاكه عن الشيء، وقد يكون هذا اللازم بيناً، وهو الذي يكفي تصوره مع تصور ملزومه في جزم العقل باللزوم بينهما. وقد يكون غير بين، وهو الذي يفتقر جزم الذهن باللزوم بينهما إلى وسط.

سئل ابن تيمية: هل لازم المذهب مذهب أم لا؟ فكان من جوابه ما يلي:

"الصواب أن لازم مذهب الإنسان ليس بمذهب إذا لم يلتزمه، فإنه إذا كان قد أنكره ونفاه، كانت إضافته إليه كذباً عليه، بل ذلك يدل على فساد قوله وتناقضه في المقال. ولو كان لازم المذهب مذهباً للزم تكفير كل من قال عن الاستواء وغيره من الصفات أنه مجاز ليس بحقيقة، فإن لازم هذا القول يقتضي أن لا يكون شيء من أسمائه وصفاته حقيقة" اه .

وقد ساق السكران بعض هذه النصوص وأراد إسقاطها هنا فقال:

" وهذا ما فعله العدناني في بيانه , فقد ذكر في البيان الأخير  " فإنك بقتال الدولة الإسلامية تقع بالكفر، من حيث تدري أو لا تدري" اه  ... يعني كفر باللازم " اه .

فهو يرى أنه يلزم على محاربة الدولة وقتالها أن يسقط حكم الشرع في الأراضي التي أخذتها وأنه يؤول الأمر بالحكم بالقانون المضاد للدين بناءً على مقدمة فاسدة أصلا بكفر وردة وصحوجة وعمالة كل الفصائل في الشام وليبيا . وللرد على هذا الاتهام ننصح بقراءة مقال جيد علمي منشور على الشبكة تحت مسمى" تنقيح المقال في كشف شبهة اللازم والمآل, أو تكسير الدنان على قشّ السكران" . وخلاصة الرد على هذه الشبهة تنحصر في ست نقاط :

   أن التكفير باللازم إنما يرد في نصوص العلماء في لوازم الأقوال لا الأفعال .
   ما لا يلتزمه القائل وليس مذهبا له
   أن قاعدة العلماء في رد التكفير بلوازم الأقوال أن لازم المذهب ليس بمذهب إذا لم يلتزمه .
   أنه إذا عرض عليه اللازم فالتزمه كفر به .
   قاعدة العلماء في رد التكفير بمآلات الأقوال أن الكفر في المآل ليس كفرا في الحال .
   أنه إذا تلبس به – أي بالمآل- كفر به بالحال .

وعليه يتبين أن الشبهة ساقطة من أصل هذه الأمور , أولا أن التكفير معلق على الفعل وهو القتال الذي يزيل الشرع وليس على القول وهو التهديد بالقتال, يعني لم يرتب العدناني الأمر كقول كتهديد بالقتل مثلا, وإنما رتب هذا على فعل, ونحن كلامنا في قضية المآل على الأقوال. ثانيا , أن اللازم والمآل الكفري الذي هو تفريغ البلاد والعباد من الحكم بالشرع المنزل هو مذهب ملتزم به وحال متلبس به من قبل وقوع القتال , يعني الذي يقاتل الدولة هو متلبس بذلك حقيقة وليس مآلا فكيف هو الحال هذه يقال أن هذا من قبيل التكفير بلازم ولا يلتزم ومآل مظنون ليس بحال واقع فهل هذا إلا من الخطر في الكلام وعي الأذهان . وأقول إن سر عدم مآخذة العلماء للوازم الأقوال حسب قاعدتهم لازم المذهب ليس بمذهب يتعلق بالتصريح والظهور باللسان مقابل استبطان الضمير, الشخص قد يتكلم في القول ولا يكون في نفسه لوازمه أو مآلاته أما الفعل فيترتب عليه نتائج فيختلف الأمر لوازم الأفعال ليست من هذا الباب فالفعل ظاهر ومتلبس به وقد ثبت في الشرع نسبة المسبَب إلى سببه كما في حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "أن من أكبر الكبائر أن يسب الرجل والديه قالوا وكيف يسب والديه ؟ , قال يسب أبا الرجل فيسب أباه , ويسب أمه فيسب أمه " اه , فجعل النبي صلى الله عليه وسلم الرجل سابا لوالديه لمّا تسبب بذلك , ولو أردنا التمثيل بمثال للازم الفعل ما قرره علماء الفقه مرارا وتكرارا في أحكام المتسبب والذي يقبلون فيه التسلسل المتكرر , فمن حفر حفرة فسقط فيها رجل , فأمسك برجل ليتدارك نفسه فسقط معه فإنهم يحملون حافر الحفرة مسؤولية ما ترتب على حفره ويحملون الماسك مسؤولية ما ترتب على مسكه ومعلوم مآخذة الشارع من قتل خطأ وهو لازم فعله , ولو فصل شخص الكهرباء عن جهاز إنعاش توفيرا للكهرباء أو إراحة للجهاز فمات المريض فهو قاتل بالمآل فإن كان عالما بمآل فعله فهو قاتل عمدا وان لم يكن عامدا لفعله فهو قاتل خطأ , فهو قاتل في الحالين , ولكن في الحال الأول يعتبر قاتلا عمدا يأخذ جزاءه وفي الحال الثاني قاتل خطأ يأخذ جزاء آخر . وعلى هذا, من يقاتل الدولة وهو عالم بأن فعله سوف يزيل الشريعة ليحل محلها القانون الكفر, فهو كافر بمآل فعله , وان كان لا يعلم فقد وقع في الكفر وإن لم يكفر لجهله بمآل فعله, هذا تطبيق على المثال اليسير الذي ذكرناه. والعدناني – حفظه الله- تكلم عن أثر ونتيجة وتسبب فقال: "ما حكم من يستبدل أو يتسبب باستبدال حكم الله بحكم البشر" اه فمال القوم لا يفقهون حديثا .

         وخلاصة القول , أن الدولة لا تكفر كل من قاتلها وذلك ثابت عنها قولا وفعلا وكلمة متحدثها الرسمي العدناني –حفظه الله – ولو فرض أن فيها مخالفة لما ثبت عنها فهي لا تغير شيئا من حقيقة الأمر وإنما تحمل على أنها خطأ شخصي أو خلل في التعبير ولكنها في الواقع لا تتعارض , وإنما أسيء فهمها عن عمد, وهي متوافقة مع كلمة العدناني الصريحة الواضحة فتلك تتكلم عن تكفير الأشخاص والجماعات, وهذه تتكلم عن عمل كفري, وهو قتال الدولة المتضمن إزالة حكم شرع الله واستبداله بحكم الكفر. والواقع في الكفر ليس بكافر حتى تتوفر فيه الشروط وتنتفي الموانع, وهذا مذهب الدولة وهو مذهب أهل السنة والجماعة. وما قاله العدناني ليس تكفيرا بالمآل أو لازم القول الذي رده أهل العلم, وإنما تكفير بلازم ومآل الفعل وهو من باب السبب والمسبب وهو ما يعتمده أهل العلم ويلزمون به.

         سنتعرض على وجه السرعة للنقاط الأخرى التي سنتكلم فيها باختصار , حيث قالوا في النقطة الثانية بعد بيان العدناني أن هناك بيان صادر فيه تكفير كل من وقع في الانتخابات, وهذا البيان لا حجة فيه إطلاقا لهم لأمور عدة منها :

   أن البيان محصور في ولاية .
   أنه لو عمم على العراق كلها فإنه لا يدخل به مئة مليون كما زعم العويد ولو حتى عمم على العالم كله فالحقيقة هذا من باب النص على كفر وصف وليس على كفر أشخاص حسب ما بيناه في كلامنا اليوم عدة مرات .

كذلك الصورة التي يوزعونها يحصرون بها جبهات مقاتلة وصلت إلى 18 جبهة, فهذه فيها لف ودوران ودجل فعندما تتبعنا ال 18 جبهة وجدنا أنها ثلاثة أو أربعة فقط وهم يكررون أقسام من هذه الجبهات, وسوف يتبين هذا في الدروس اللاحقة إن شاء الله. وأيضا لا يوجد اللفظ الصريح الذي يكفر هؤلاء .

والنقطة الرابعة النقل أتوا به من مجلة دابق, وهي مجلة تصدر في الدولة وليس كل ما يصدر فيها بيانات من الدولة فالمجلة تعتبر معتمدة إذا ذكرت بيانا من بيانات الدولة أي نشر فيها بيان من بيانات الدولة أما أي مقال ينشر فيها فهو مسؤولية الكتاب كأي مجلة وأي جريدة, من يحمل الدولة مقال يكتبه محمد رزق طرهوني في جريدة المدينة أحيانا أكتب مقالا الدولة ضده أصلا ولا تقبله, فهناك فرق بين أن تكون المجلة معتمدة في نشر بيانات الدولة وبين أن تكون مقالات الكتاب الذين في هذه المجلة يمثلون الدولة، هذا عرض على السريع وكل نقطة من هذه النقاط سنتعرض لها على حدا بتفصيل والله سبحانه وتعالى أعلم .

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى