أغرب حد شرعي قد تراه
+2
ابو فارس
الفارس الشجاع
6 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
أغرب حد شرعي قد تراه
نشر تنظيم داعش الاجرامي قبل فترة عمليات اعدام من بينها اغراق عدد من الاشخاص في الماء
ويبقى السؤال
ماهو هذا الحد الشرعي الجديد الذي اخترعه تنظيم داعش ؟؟؟ لأننا لا نعرف الا حد (ضرب العنق بالسيف) و(الرجم كحاله خاصه للزاني المحصن) , فما هو هذا الحد وعلى أي فئه يقع ومتى ينفذ ؟؟
افتونا
ابو فارس- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
هذا من الغلظة على المنافقين والكفار
( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير ( 73 ) يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم وهموا بما لم ينالوا وما نقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله فإن يتوبوا يك خيرا لهم وإن يتولوا يعذبهم الله عذابا أليما في الدنيا والآخرة وما لهم في الأرض من ولي ولا نصير ( 74 ) .
قوله تعالى : ( يا أيها النبي جاهد الكفار ) بالسيف والقتل ، ( والمنافقين ) واختلفوا في صفة جهاد المنافقين ، قال ابن مسعود : بيده فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه ، وقال لا تلق المنافقين إلا بوجه مكفهر . وقال ابن عباس : باللسان وترك الرفق . وقال الضحاك : بتغليظ الكلام . وقال الحسن وقتادة : بإقامة الحدود عليهم . ( واغلظ عليهم ومأواهم ) في الآخرة ، . ( جهنم وبئس المصير ) قال عطاء : نسخت هذه الآية كل شيء من العفو والصفح .
قوله تعالى : ( يحلفون بالله ما قالوا ) قال ابن عباس : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا في ظل حجرة فقال : " إنه سيأتيكم إنسان فينظر إليكم بعيني شيطان ، فإذا جاء فلا تكلموه " ، فلم يلبثوا أن طلع رجل أزرق ، فدعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " علام تشتمني أنت وأصحابك " ؟ فانطلق الرجل ، فجاء بأصحابه ، فحلفوا بالله ، ما قالوا ، فأنزل الله عز وجل هذه الآية .
وقال الكلبي : نزلت في الجلاس بن سويد ، وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب ذات يوم بتبوك ، فذكر المنافقين وسماهم رجسا وعابهم ، فقال جلاس : لئن كان محمد صادقا لنحن شر من الحمير . فسمعه عامر بن قيس ، فقال : أجل إن محمدا لصادق وأنتم شر من الحمير ، فلما انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة أتاه عامر بن قيس فأخبره بما قال الجلاس ، فقال الجلاس : كذب علي يا رسول الله ، وأمرهما رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحلفا عند المنبر ، فقام الجلاس عند المنبر بعد العصر فحلف بالله الذي لا إله إلا هو ما قاله ، ولقد كذب علي عامر ، ثم قام عامر فحلف بالله الذي لا إله إلا هو لقد قاله وما [ ص: 75 ] كذبت عليه ، ثم رفع يديه إلى السماء وقال : اللهم أنزل على نبيك تصديق الصادق منا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم والمؤمنون : آمين . فنزل جبريل عليه السلام قبل أن يتفرقا بهذه الآية ، حتى بلغ : ( فإن يتوبوا يك خيرا لهم ) فقام الجلاس فقال : يا رسول الله أسمع الله عز وجل قد عرض علي التوبة ، صدق عامر بن قيس فيما قاله ، لقد قلته وأنا أستغفر الله وأتوب إليه ، فقبل رسول الله ذلك منه وحسنت توبته .
قوله تعالى : ( ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم ) أي : أظهروا الكفر بعد إظهار الإيمان والإسلام . وقيل : هي سب النبي صلى الله عليه وسلم . وقيل : كلمة الكفر قول الجلاس : لئن كان محمد صادقا لنحن شر من الحمير . وقيل : كلمة الكفر قولهم " لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل " ، ( المنافقين - 8 ) وستأتي تلك القصة في موضعها في سورة المنافقين ( وهموا بما لم ينالوا ) قال مجاهد : هم المنافقون بقتل المسلم الذي سمع قولهم : لنحن شر من الحمير ، لكي لا يفشيه .
وقيل : هم اثنا عشر رجلا من المنافقين وقفوا على العقبة في طريق تبوك ليفتكوا برسول الله صلى الله عليه وسلم ، فجاء جبريل عليه السلام وأمره أن يرسل إليهم من يضرب وجوه رواحلهم ، فأرسل حذيفة لذلك .
وقال السدي : قالوا إذا قدمنا المدينة عقدنا على رأس عبد الله بن أبي تاجا ، فلم يصلوا إليه .
( وما نقموا ) وما كرهوا وما أنكروا منهم ، ( إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله ) وذلك أن مولى الجلاس قتل ، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بديته اثني عشر ألف درهم فاستغنى . وقال الكلبي : كانوا قبل قدوم النبي صلى الله عليه وسلم في ضنك من العيش ، فلما قدم عليهم النبي صلى الله عليه وسلم استغنوا بالغنائم .
( فإن يتوبوا ) من نفاقهم وكفرهم ( يك خيرا لهم وإن يتولوا ) يعرضوا عن الإيمان ، ( يعذبهم الله عذابا أليما في الدنيا ) بالخزي ، ( والآخرة ) أي : وفي الآخرة بالنار ، ( وما لهم في الأرض من ولي ولا نصير ) .
لا باس ببعض الترهيب والباس اذا كان زاجرا لهم
( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير ( 73 ) يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم وهموا بما لم ينالوا وما نقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله فإن يتوبوا يك خيرا لهم وإن يتولوا يعذبهم الله عذابا أليما في الدنيا والآخرة وما لهم في الأرض من ولي ولا نصير ( 74 ) .
قوله تعالى : ( يا أيها النبي جاهد الكفار ) بالسيف والقتل ، ( والمنافقين ) واختلفوا في صفة جهاد المنافقين ، قال ابن مسعود : بيده فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه ، وقال لا تلق المنافقين إلا بوجه مكفهر . وقال ابن عباس : باللسان وترك الرفق . وقال الضحاك : بتغليظ الكلام . وقال الحسن وقتادة : بإقامة الحدود عليهم . ( واغلظ عليهم ومأواهم ) في الآخرة ، . ( جهنم وبئس المصير ) قال عطاء : نسخت هذه الآية كل شيء من العفو والصفح .
قوله تعالى : ( يحلفون بالله ما قالوا ) قال ابن عباس : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا في ظل حجرة فقال : " إنه سيأتيكم إنسان فينظر إليكم بعيني شيطان ، فإذا جاء فلا تكلموه " ، فلم يلبثوا أن طلع رجل أزرق ، فدعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " علام تشتمني أنت وأصحابك " ؟ فانطلق الرجل ، فجاء بأصحابه ، فحلفوا بالله ، ما قالوا ، فأنزل الله عز وجل هذه الآية .
وقال الكلبي : نزلت في الجلاس بن سويد ، وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب ذات يوم بتبوك ، فذكر المنافقين وسماهم رجسا وعابهم ، فقال جلاس : لئن كان محمد صادقا لنحن شر من الحمير . فسمعه عامر بن قيس ، فقال : أجل إن محمدا لصادق وأنتم شر من الحمير ، فلما انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة أتاه عامر بن قيس فأخبره بما قال الجلاس ، فقال الجلاس : كذب علي يا رسول الله ، وأمرهما رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحلفا عند المنبر ، فقام الجلاس عند المنبر بعد العصر فحلف بالله الذي لا إله إلا هو ما قاله ، ولقد كذب علي عامر ، ثم قام عامر فحلف بالله الذي لا إله إلا هو لقد قاله وما [ ص: 75 ] كذبت عليه ، ثم رفع يديه إلى السماء وقال : اللهم أنزل على نبيك تصديق الصادق منا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم والمؤمنون : آمين . فنزل جبريل عليه السلام قبل أن يتفرقا بهذه الآية ، حتى بلغ : ( فإن يتوبوا يك خيرا لهم ) فقام الجلاس فقال : يا رسول الله أسمع الله عز وجل قد عرض علي التوبة ، صدق عامر بن قيس فيما قاله ، لقد قلته وأنا أستغفر الله وأتوب إليه ، فقبل رسول الله ذلك منه وحسنت توبته .
قوله تعالى : ( ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم ) أي : أظهروا الكفر بعد إظهار الإيمان والإسلام . وقيل : هي سب النبي صلى الله عليه وسلم . وقيل : كلمة الكفر قول الجلاس : لئن كان محمد صادقا لنحن شر من الحمير . وقيل : كلمة الكفر قولهم " لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل " ، ( المنافقين - 8 ) وستأتي تلك القصة في موضعها في سورة المنافقين ( وهموا بما لم ينالوا ) قال مجاهد : هم المنافقون بقتل المسلم الذي سمع قولهم : لنحن شر من الحمير ، لكي لا يفشيه .
وقيل : هم اثنا عشر رجلا من المنافقين وقفوا على العقبة في طريق تبوك ليفتكوا برسول الله صلى الله عليه وسلم ، فجاء جبريل عليه السلام وأمره أن يرسل إليهم من يضرب وجوه رواحلهم ، فأرسل حذيفة لذلك .
وقال السدي : قالوا إذا قدمنا المدينة عقدنا على رأس عبد الله بن أبي تاجا ، فلم يصلوا إليه .
( وما نقموا ) وما كرهوا وما أنكروا منهم ، ( إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله ) وذلك أن مولى الجلاس قتل ، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بديته اثني عشر ألف درهم فاستغنى . وقال الكلبي : كانوا قبل قدوم النبي صلى الله عليه وسلم في ضنك من العيش ، فلما قدم عليهم النبي صلى الله عليه وسلم استغنوا بالغنائم .
( فإن يتوبوا ) من نفاقهم وكفرهم ( يك خيرا لهم وإن يتولوا ) يعرضوا عن الإيمان ، ( يعذبهم الله عذابا أليما في الدنيا ) بالخزي ، ( والآخرة ) أي : وفي الآخرة بالنار ، ( وما لهم في الأرض من ولي ولا نصير ) .
لا باس ببعض الترهيب والباس اذا كان زاجرا لهم
الفارس الشجاع- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 21/05/2015
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
الفارس الشجاع كتب:هذا من الغلظة على المنافقين والكفار
( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير ( 73 ) يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم وهموا بما لم ينالوا وما نقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله فإن يتوبوا يك خيرا لهم وإن يتولوا يعذبهم الله عذابا أليما في الدنيا والآخرة وما لهم في الأرض من ولي ولا نصير ( 74 ) .
قوله تعالى : ( يا أيها النبي جاهد الكفار ) بالسيف والقتل ، ( والمنافقين ) واختلفوا في صفة جهاد المنافقين ، قال ابن مسعود : بيده فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه ، وقال لا تلق المنافقين إلا بوجه مكفهر . وقال ابن عباس : باللسان وترك الرفق . وقال الضحاك : بتغليظ الكلام . وقال الحسن وقتادة : بإقامة الحدود عليهم . ( واغلظ عليهم ومأواهم ) في الآخرة ، . ( جهنم وبئس المصير ) قال عطاء : نسخت هذه الآية كل شيء من العفو والصفح .
قوله تعالى : ( يحلفون بالله ما قالوا ) قال ابن عباس : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا في ظل حجرة فقال : " إنه سيأتيكم إنسان فينظر إليكم بعيني شيطان ، فإذا جاء فلا تكلموه " ، فلم يلبثوا أن طلع رجل أزرق ، فدعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " علام تشتمني أنت وأصحابك " ؟ فانطلق الرجل ، فجاء بأصحابه ، فحلفوا بالله ، ما قالوا ، فأنزل الله عز وجل هذه الآية .
وقال الكلبي : نزلت في الجلاس بن سويد ، وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب ذات يوم بتبوك ، فذكر المنافقين وسماهم رجسا وعابهم ، فقال جلاس : لئن كان محمد صادقا لنحن شر من الحمير . فسمعه عامر بن قيس ، فقال : أجل إن محمدا لصادق وأنتم شر من الحمير ، فلما انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة أتاه عامر بن قيس فأخبره بما قال الجلاس ، فقال الجلاس : كذب علي يا رسول الله ، وأمرهما رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحلفا عند المنبر ، فقام الجلاس عند المنبر بعد العصر فحلف بالله الذي لا إله إلا هو ما قاله ، ولقد كذب علي عامر ، ثم قام عامر فحلف بالله الذي لا إله إلا هو لقد قاله وما [ ص: 75 ] كذبت عليه ، ثم رفع يديه إلى السماء وقال : اللهم أنزل على نبيك تصديق الصادق منا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم والمؤمنون : آمين . فنزل جبريل عليه السلام قبل أن يتفرقا بهذه الآية ، حتى بلغ : ( فإن يتوبوا يك خيرا لهم ) فقام الجلاس فقال : يا رسول الله أسمع الله عز وجل قد عرض علي التوبة ، صدق عامر بن قيس فيما قاله ، لقد قلته وأنا أستغفر الله وأتوب إليه ، فقبل رسول الله ذلك منه وحسنت توبته .
قوله تعالى : ( ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم ) أي : أظهروا الكفر بعد إظهار الإيمان والإسلام . وقيل : هي سب النبي صلى الله عليه وسلم . وقيل : كلمة الكفر قول الجلاس : لئن كان محمد صادقا لنحن شر من الحمير . وقيل : كلمة الكفر قولهم " لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل " ، ( المنافقين - 8 ) وستأتي تلك القصة في موضعها في سورة المنافقين ( وهموا بما لم ينالوا ) قال مجاهد : هم المنافقون بقتل المسلم الذي سمع قولهم : لنحن شر من الحمير ، لكي لا يفشيه .
وقيل : هم اثنا عشر رجلا من المنافقين وقفوا على العقبة في طريق تبوك ليفتكوا برسول الله صلى الله عليه وسلم ، فجاء جبريل عليه السلام وأمره أن يرسل إليهم من يضرب وجوه رواحلهم ، فأرسل حذيفة لذلك .
وقال السدي : قالوا إذا قدمنا المدينة عقدنا على رأس عبد الله بن أبي تاجا ، فلم يصلوا إليه .
( وما نقموا ) وما كرهوا وما أنكروا منهم ، ( إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله ) وذلك أن مولى الجلاس قتل ، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بديته اثني عشر ألف درهم فاستغنى . وقال الكلبي : كانوا قبل قدوم النبي صلى الله عليه وسلم في ضنك من العيش ، فلما قدم عليهم النبي صلى الله عليه وسلم استغنوا بالغنائم .
( فإن يتوبوا ) من نفاقهم وكفرهم ( يك خيرا لهم وإن يتولوا ) يعرضوا عن الإيمان ، ( يعذبهم الله عذابا أليما في الدنيا ) بالخزي ، ( والآخرة ) أي : وفي الآخرة بالنار ، ( وما لهم في الأرض من ولي ولا نصير ) .
لا باس ببعض الترهيب والباس اذا كان زاجرا لهم
لم تفتي
ما لونته بالاحمر في الاقتباس
هو الغلظه على الكفار بالسيف
وليس اغراق في الماء
جميع الحدود في الاسلام تكون الضرب بالسيف
اما بقية مشاركتك تتحدث عن الغلظه على المنافقين اما بالكلام أو اقامة الحدود
نحتاج توضيح اكثر
ابو فارس- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
بداية هذه الحدود أقيمت منذ قرابة الأربعة شهور، وتم ذكرها في مواضيع أخرى بالملتقى....
أما تساؤلكم: فهذا لأنكم اعتدتم أخذ الشطر الأول، ولو أنكم متابعون بتجرد لعلمتم أن الدولة الإسلامية سددها الله لا تقيم حد إلا وله سند شرعي صحيح.
أما عن الصورة بأخذت من إصدار للدولة الإسلامية أظهر إقامة حدود على ثلة جواسيس كلٌ وفق ما تسبب به جرم جاسوسيته بنكبات للمسلمين الآمنين، وقد شهد مدنيين على ذلك.
أما الدليل الشرعي، فهو محكم من قرآن الحكم العدل:
{وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا}
{وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ}
وهذا من حكمة الخالق العظيم وسابق علمه بما سيبلغه الشر في نفوس من جبلت عليه.
لم أجد رابط فعال للإصدار الذي أورد الحدود، وللقارئ أن يتساءل بما أن خصوم الدولة الإسلامية يجتزون من الإصدارات ما يوظفونه لبتر الحقائق وشيطنتها، فلماذا لا يتركونه للمشاهد ليرى ويشاهد ويحكم بعقله وستقوده فطرته للحكم، قبل أن يقلب كتب الفقه؟!!!!!!
أما تساؤلكم: فهذا لأنكم اعتدتم أخذ الشطر الأول، ولو أنكم متابعون بتجرد لعلمتم أن الدولة الإسلامية سددها الله لا تقيم حد إلا وله سند شرعي صحيح.
أما عن الصورة بأخذت من إصدار للدولة الإسلامية أظهر إقامة حدود على ثلة جواسيس كلٌ وفق ما تسبب به جرم جاسوسيته بنكبات للمسلمين الآمنين، وقد شهد مدنيين على ذلك.
أما الدليل الشرعي، فهو محكم من قرآن الحكم العدل:
{وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا}
{وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ}
وهذا من حكمة الخالق العظيم وسابق علمه بما سيبلغه الشر في نفوس من جبلت عليه.
لم أجد رابط فعال للإصدار الذي أورد الحدود، وللقارئ أن يتساءل بما أن خصوم الدولة الإسلامية يجتزون من الإصدارات ما يوظفونه لبتر الحقائق وشيطنتها، فلماذا لا يتركونه للمشاهد ليرى ويشاهد ويحكم بعقله وستقوده فطرته للحكم، قبل أن يقلب كتب الفقه؟!!!!!!
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
متى طبق ال سعود اخر مرة حد قطع اليد للسارق والسارقة
متى طبق ال سعود حد الرجم للزناة
وغيرهما من الحدود
اليست هذه حدود ام ان ال سعود لا يؤمنون بالقران والسنة؟
متى طبق ال سعود حد الرجم للزناة
وغيرهما من الحدود
اليست هذه حدود ام ان ال سعود لا يؤمنون بالقران والسنة؟
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
طبعا انا لا احب ان افتي من راسي
واكتفي بتفسير ابن كثير رحمة الله وقارنوا تفسير ابن كثير وبين تفسير الدواعش لتعلموا ان سفك الدماء منهج الدواعش
---------------------
قوله تعالى : ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) كقوله تعالى : ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) [ البقرة : 194 ] وكقوله ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ) [ النحل : 129 ] فشرع العدل وهو القصاص ، وندب إلى الفضل وهو العفو ، كقوله [ تعالى ] ( والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ) [ المائدة : 45 ] ; ولهذا قال هاهنا : ( فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) أي : لا يضيع ذلك عند الله كما صح في الحديث : " وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا " وقوله : ( إنه لا يحب الظالمين ) أي : المعتدين ، وهو المبتدئ بالسيئة .
[ وقال بعضهم : لما كانت الأقسام ثلاثة : ظالم لنفسه ، ومقتصد ، وسابق بالخيرات ، ذكر الأقسام الثلاثة في هذه الآية فذكر المقتصد وهو الذي يفيض بقدر حقه لقوله : ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) ، ثم ذكر السابق بقوله : ( فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) ثم ذكر الظالم بقوله : ( إنه لا يحب الظالمين ) فأمر بالعدل ، وندب إلى الفضل ، ونهى من الظلم ] .
-------------------------
في القصة المشهورة للصحابي عبدالله بن حذافه السهمي وكيف ان الروم القوا بالمسليمن في قدر مملوء بالزيت المغلي حتى تفتت لحهم في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه
فهل قام عمر بالقاء الروم في قدر مغلي ؟؟
والاذى الذي تعرض له الصحابه قبل الهجره هل قابلة الرسول صلى الله عليه وسلم بنفس الاذى ؟
واكتفي بتفسير ابن كثير رحمة الله وقارنوا تفسير ابن كثير وبين تفسير الدواعش لتعلموا ان سفك الدماء منهج الدواعش
---------------------
قوله تعالى : ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) كقوله تعالى : ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) [ البقرة : 194 ] وكقوله ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ) [ النحل : 129 ] فشرع العدل وهو القصاص ، وندب إلى الفضل وهو العفو ، كقوله [ تعالى ] ( والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ) [ المائدة : 45 ] ; ولهذا قال هاهنا : ( فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) أي : لا يضيع ذلك عند الله كما صح في الحديث : " وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا " وقوله : ( إنه لا يحب الظالمين ) أي : المعتدين ، وهو المبتدئ بالسيئة .
[ وقال بعضهم : لما كانت الأقسام ثلاثة : ظالم لنفسه ، ومقتصد ، وسابق بالخيرات ، ذكر الأقسام الثلاثة في هذه الآية فذكر المقتصد وهو الذي يفيض بقدر حقه لقوله : ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) ، ثم ذكر السابق بقوله : ( فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) ثم ذكر الظالم بقوله : ( إنه لا يحب الظالمين ) فأمر بالعدل ، وندب إلى الفضل ، ونهى من الظلم ] .
-------------------------
في القصة المشهورة للصحابي عبدالله بن حذافه السهمي وكيف ان الروم القوا بالمسليمن في قدر مملوء بالزيت المغلي حتى تفتت لحهم في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه
فهل قام عمر بالقاء الروم في قدر مغلي ؟؟
والاذى الذي تعرض له الصحابه قبل الهجره هل قابلة الرسول صلى الله عليه وسلم بنفس الاذى ؟
ابو فارس- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
متى طبق ال سعود اخر مرة حد قطع اليد للسارق والسارقة
متى طبق ال سعود حد الرجم للزناة
وغيرهما من الحدود
اليست هذه حدود ام ان ال سعود لا يؤمنون بالقران والسنة؟
متى طبق ال سعود حد الرجم للزناة
وغيرهما من الحدود
اليست هذه حدود ام ان ال سعود لا يؤمنون بالقران والسنة؟
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
دائما يتم تطبيقها
روح اقرب ساحه يوم الجمعه وشوف انواع الحدود امام طائفه من المؤمنين
ولا يشترط ان يذاع في كل القنوات وكل الاخبار
قال تعالى (ولْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ )
طااااااااائفه وليس كل المؤمنين
القرآن الكريم يقول طائفه وانت تقول لازم تعرف عن كل حد يقام
وبما انك لا تعلم عن هذه الحدود لا يعني عدم وجودها
((عدم العلم بالدليل ليس علماً بالعدم))
الأصل أن عدم العلم بالدليل ليس علماً بالعدم،، وعدم الوجدان ليس نفياً للوجود، فكما أن الإثبات يحتاج إلى دليل, فكذلك النفي يحتاج إلى دليل، وإلا فما لم يعلم وجوده بدليل معين، قد يكون معلوماً بأدلة أخرى، فمثلاً: عدم الدليل العقلي على وجود أمر ما، لا يعني عدم وجوده، لأنه قد يكون ثابتاً بالدليل السمعي، أو غيره.
روح اقرب ساحه يوم الجمعه وشوف انواع الحدود امام طائفه من المؤمنين
ولا يشترط ان يذاع في كل القنوات وكل الاخبار
قال تعالى (ولْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ )
طااااااااائفه وليس كل المؤمنين
القرآن الكريم يقول طائفه وانت تقول لازم تعرف عن كل حد يقام
وبما انك لا تعلم عن هذه الحدود لا يعني عدم وجودها
((عدم العلم بالدليل ليس علماً بالعدم))
الأصل أن عدم العلم بالدليل ليس علماً بالعدم،، وعدم الوجدان ليس نفياً للوجود، فكما أن الإثبات يحتاج إلى دليل, فكذلك النفي يحتاج إلى دليل، وإلا فما لم يعلم وجوده بدليل معين، قد يكون معلوماً بأدلة أخرى، فمثلاً: عدم الدليل العقلي على وجود أمر ما، لا يعني عدم وجوده، لأنه قد يكون ثابتاً بالدليل السمعي، أو غيره.
ابو فارس- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
ههههه انا عندي اقتراح موت بطريقة جديدة وهي الخنق هههههه
أمير برقا المقاطي- وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين
- عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
متى طبق ال ???? اخر مرة حد قطع اليد للسارق والسارقة
متى طبق ال ???? حد الرجم للزناة
وغيرهما من الحدود
اليست هذه حدود ام ان ال ???? لا يؤمنون بالقران والسنة؟
متى طبق ال ???? حد الرجم للزناة
وغيرهما من الحدود
اليست هذه حدود ام ان ال ???? لا يؤمنون بالقران والسنة؟
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
ابو فارس كتب:دائما يتم تطبيقها
روح اقرب ساحه يوم الجمعه وشوف انواع الحدود امام طائفه من المؤمنين
ولا يشترط ان يذاع في كل القنوات وكل الاخبار
قال تعالى (ولْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ )
طااااااااائفه وليس كل المؤمنين
القرآن الكريم يقول طائفه وانت تقول لازم تعرف عن كل حد يقام
وبما انك لا تعلم عن هذه الحدود لا يعني عدم وجودها
((عدم العلم بالدليل ليس علماً بالعدم))
الأصل أن عدم العلم بالدليل ليس علماً بالعدم،، وعدم الوجدان ليس نفياً للوجود، فكما أن الإثبات يحتاج إلى دليل, فكذلك النفي يحتاج إلى دليل، وإلا فما لم يعلم وجوده بدليل معين، قد يكون معلوماً بأدلة أخرى، فمثلاً: عدم الدليل العقلي على وجود أمر ما، لا يعني عدم وجوده، لأنه قد يكون ثابتاً بالدليل السمعي، أو غيره.
ابو فارس- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
اشهد الله انك كذاب ال ????? لا يطبقون الحدود السراق من غير الامراء والمسؤولين خلا الضعفاء والفقراء يحكم عليهم بالسجن ومن يسبون الله ورسولة ويستهزؤون بشرعه يطلق سراحهم ان سجنوا مع ان حكمهم القتل ردة والرافضة يشركون بالله في الحرم وغيره وما سمعنا عن تطبيق حد ردة والزناة يتسترون عليهم بعد افتضاح امرهم واصحاب فاحشة قوم لوط لا يقتلوا ووووووووووو
يا كذاب الا تستحي
متى طبق ال ???? حد قطع اليد
متى طبق ال ???? حد الرجم
متى طبق ال ???? حد الردة
متى طبق ال ???? حد الافساد في الارض
متى طبق ال ???? كتاب الله في عدم موالاة الكافرين وهم يبيعون بترولهم بالدولار
يا كذاب ألا تستحي
صدق قول الرسول صلى الله عليه وسلم ان لم تستحي فاصنع ما شئت
يا كذاب الا تستحي
متى طبق ال ???? حد قطع اليد
متى طبق ال ???? حد الرجم
متى طبق ال ???? حد الردة
متى طبق ال ???? حد الافساد في الارض
متى طبق ال ???? كتاب الله في عدم موالاة الكافرين وهم يبيعون بترولهم بالدولار
يا كذاب ألا تستحي
صدق قول الرسول صلى الله عليه وسلم ان لم تستحي فاصنع ما شئت
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
أخي/ عبد الوهاب
لك ان تقول رأيك دون شخصنة فالآل ليسوا على نهج واحد جميعهم وليس جميعهم متعلق بالسياسة ومن كثر هم من عامة الناس ويشعرون بما يشعرون به عن قرب .. ومن الآل من قد تدعو له بالحفظ عما قريب .. فلا تعمم ولا تشخصن واستعض عن ذلك بقولك الحكومة السعودية او حكومة بلاد الحرمين إن كانت هذه قناعتك حتى يرد عليك من هو مطلع على التفاصيل بشأن الحدود .. والله من وراء القصد
لك ان تقول رأيك دون شخصنة فالآل ليسوا على نهج واحد جميعهم وليس جميعهم متعلق بالسياسة ومن كثر هم من عامة الناس ويشعرون بما يشعرون به عن قرب .. ومن الآل من قد تدعو له بالحفظ عما قريب .. فلا تعمم ولا تشخصن واستعض عن ذلك بقولك الحكومة السعودية او حكومة بلاد الحرمين إن كانت هذه قناعتك حتى يرد عليك من هو مطلع على التفاصيل بشأن الحدود .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
الاتهام بالكذب والتلفظ به صار عادي عندك يا جعبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عموما ياعبدالوهاب
كلامك مردود عليك لانك ما تفهم
عموما ياعبدالوهاب
كلامك مردود عليك لانك ما تفهم
ابو فارس- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: أغرب حد شرعي قد تراه
ابو فارس كتب:الاتهام بالكذب والتلفظ به صار عادي عندك يا جعبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عموما ياعبدالوهاب
كلامك مردود عليك لانك ما تفهم
هذه الاتهامات طبيعية بين المتحاورين كالقول بان احدهما يكذب أو لا يستحي من الكذب .. هذا ليس شتم هداك الله بل وصف لما قلته في الرد .. رجاء لا تحاور على أن كلامك لن تطاله التهم .. لو كان أحد سيسلم من الاتهام لسلم النبي صلى الله عليه وسلم وقد اتهم فيما انزله الله عليه وأنه من الاسحار أو الهذيان والجنون .. إذا لديك دعوة صحيحة كما تزعم عليك تحمل ما تواجههة ما لم يكن فيه سب مباشر وانت تعرف المقصد بالسب المباشر .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» سبحان الله من أغرب أغرب أغرب الرؤى على قناة الخليجية ( عن مصر قبل الاحداث الاخيرة)
» تسمع بالمعيدي خير من تراه
» كل شيء لا تملكه تراه جميلاً ! | الشيخ وسيم يوسف
» لحركة النهضة بتونس دروس وعبر من درس مصر حتى لا تتكرر المأساة بعلاج شرعي ورؤية سياسية بعيدا عن الهرولة لإرضاء العلمانيين
» شرعي الدولة يرد على من كفر الشيخ الطريفي
» تسمع بالمعيدي خير من تراه
» كل شيء لا تملكه تراه جميلاً ! | الشيخ وسيم يوسف
» لحركة النهضة بتونس دروس وعبر من درس مصر حتى لا تتكرر المأساة بعلاج شرعي ورؤية سياسية بعيدا عن الهرولة لإرضاء العلمانيين
» شرعي الدولة يرد على من كفر الشيخ الطريفي
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى