ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكابوس المرعب الذي لايريدون الاقتراب منه في تفجير الطائره الروسيه !!!

اذهب الى الأسفل

 الكابوس المرعب الذي لايريدون الاقتراب منه في تفجير الطائره الروسيه !!! Empty الكابوس المرعب الذي لايريدون الاقتراب منه في تفجير الطائره الروسيه !!!

مُساهمة  فارس بني تبيان في الإثنين نوفمبر 09, 2015 5:51 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ليس الذي يرعبهم هو حدوث التفجير على متن الطائره ايا كان شكله وطريقة الاداء , انما الذي يرعبهم حقا , هو ان تكون الدولة الاسلامية قد استطاعت تطوير صاروخ له المقدره على ضرب اهداف على هذا العلو الشاهق , ولا ننسى اخر التطورات التي كانت عباره عن اسقاط طائرة حربيه امريكيه على ارض الكويت .

ولا ننسى ان الدولة الاسلامية تملك الان القدرات والكفاءات العقليه التي تؤهلها للوصول الى هذا الاحتمال وربما ابعد من ذلك بكثير اكثر مما يتصور او يتخيل الكثيرين .

والاقمار الصناعيه الامرواسرائيليه تحدثت عن وميض تم التقاطه قبل التفجير, كما ان الحديث الان عن صاروخ كاد ان يصيب طائرة بريطانيه في هذا التوقيت لابد وان يكون له مغزاه , خاصة والحادثه قد مر عليها مايزيد عن ستة اشهر ماضيه ؟

ولا اعتقد ان مجرد اختراق امني لزرع عبوه ناسفه داخل الطائره الروسيه , يستدعي قيام كل هذه الدول بوقف رحلاتها فوق سيناء او اجلاء رعياهامن مصرعموما, بدليل ان هناك احداث مشابهه لم تكن فيها ردود افعال هذه الدول بنفس الاداء او المعيار , بل اعتقد ان هناك معلومات مهمه وخطيره حول اسباب سقوط الطائره الروسيه , يتكتم عليها الجميع خوفا من انتشار التهديد الى ابعد من مصر بكثير !!!

فمثلا :

استطاعت الدولة الاسلامية ان تصل بتكنولجيا الاعلام الى مراحل اذهلت حتى الد اعدائها, بل وتفوقت في هذا المجال رغم الحرب الضروس والحصار والتكميم التي يقوم بها اعدائها الذين يملكون كل ادوات التحكم والسيطره في هذا المجال , وهذا باقرار اعدائها واعترافهم , فما بالنا اذا ما افسح المجال ؟

اما مجال التطور في التكنولجيا العسكريه , فلا اظن ان الدولة الاسلامية يقع عليها نفس القيود والمؤثرات , التي تقع عليها في مجال تكنولجيا الاعلام, ولا يشك عاقل ان الدولة الاسلامية تعمل جاهده منذ نشاتها على الدخول بقوه في مجال التكنولجيا وتعمل على تطوير اسلحتها لتواكب المرحله بل وتتفوق عليها ,,,,,

كيف اجبرت الدولة الاسلامية اعدائها جميعا على الاقرار بمصداقيتها ؟

بالنسبه للجمهور , فقد اعتمدت الدولة الاسلامية على قناعه ثابته لديهم بصدق بياناتها , هذه المصداقيه التي اقر بها اعدائها قبل مناصريها ومحبيها , ولكنها ايضا ومع صدور اول بيان لها عن عملية تفجير الطائره الروسيه, ادرجت بالبيان مايوحي بانها تملك الادلة والاثبات انها هي من قامت بهذا العمل !!!

ومن هنا وقع كل اعدائها في حيص وبيص , ولكنهم جميعا تقريبا اضطروا في نهاية المطاف الى الاقرار بصدق بيان الدولة الاسلامية , وانها هي فعلا من قام بتفجير الطائره الروسيه, ولكن بقي شئ في غاية الاهميه يتعلق بهذا التفجير , تعمدت الدولة الاسلامية وبكل احترافيه ان تضع اعدائها في وضع مشابه لوضع الحيص والبيص الاول , وهذا الوضع يتمثل في كلمة " كيف " ؟

فلو اجمع اعدائها بلسان مقالهم على الاقرار بانه تفجير حدث داخل الطائره , فان لسان حالهم يشير الى ان الدولة الاسلاميه استخدمت صاروخ مطور او شئ متطور جدا يصعب تخمينه او اكتشافه , الا انهم في كلتا الحالتين يخافون من الاتفاق على ان ماحدث كان مجرد تفجير داخل الطائره بسبب خلل امني , وذلك لانهم يخافون ان يظهر بيان اخر للدولة الاسلامية موثق ومرفق فيه ما يؤكد كذب اعدائها !!!

ومن وجهة نظري المتواضعه , لا اظن ان الدولة الاسلامية ستفصح بالتفصيل عن الطريقه التي اسقطت بها الطائره الروسيه لو كان الامر متعلقا بسلاح متطور جديد ايا كان , ولكنها ربما فقط تشير اليه من بعيد, خاصة اذا انتهت كل الابحاث والتحقيقات الي نهايه غير مؤكده ولا يقوم عليها دليل او بينه ,,,,,



ولكن المؤسف حقا هو مسارعة ابناء جلدتنا وتسابقهم في الدفاع والاحساس بالاسى على مقتل مدنيين روس في التفجير , مع غض الطرف بكل اذلال عن من تقتلهم الغارات الروسيه بالشام , وليراجع كل ذليل نفسه ويشاهد اشلاء اطفال الشام الذين قتلتهم الطائرات الروسيه وطائرات المجرم بشار بمعاونة الروس والايرانيين , لعلها تثير ولو جزء بسيط من عواطفهم التي تحتضر , ولا يرجعها الى الحياة الا مقتل المدنيين الروس والاوربيين ,,,,,

حقا انه الوهن !!!

فارس بني تبيان
ضيف كريم

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/09/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى