ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

محمد صلى الله عليه وسلم

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!! الأحد سبتمبر 29, 2013 3:53 pm

محمد صلى الله عليه وسلم

محمد صلى الله عليه وسلم هو مهدي اخر الزمن وهو النفس الزكية شاء من شاء وابى من ابى فهم من فهم وجهل من جهل قال تعالى ووجدك ضالا فهدى صدق الله العظيم
الحمد للخ الذي هداني لهذه الحقيقة التي لن يتفكر بها الا من له بصيرة .من اراد ان يضل فلينتظر الاشباح والخزعبلات طريق الحق بينه المهدي الحقيقي الذي اتم الدين واكمله محمد صلى الله عليه وسلم .انه الرجل الذي اختاره الله في زمن الظلم والشرك ليحرر الناس ويتجه بهم لعبادة الله وحده هو محمد بن عبد الله الذي اشرقت الارض بولادته وفاض الخير بقدومه ان في ذلك لايات لاولي الالباب ان في ذلك لعبرة لاولي الابصار

!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  ???? الأحد سبتمبر 29, 2013 4:26 pm

يا اخي أتق الله

ولا تصر على الخطأ


????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين سبتمبر 30, 2013 11:23 am

أخي/ !!!!!!!

وكيف توصلت لهذه الكارثة .. دلنا على اول الطريق الذي قادك لهذا الاعتقاد الكفري .. لانه يحط من قدر النبوة لتصبح مهدية .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!! الإثنين سبتمبر 30, 2013 4:23 pm

الاعتقاد الكفري الشركي هو اعتقادك انت الذي جعلت من ال سلول اربابا لك من دون الله دافع عن الهتك ولا تهتم بسواهن لاتحشر انفك في الدين وتحدث عن سياقة المرأة وادوات التجميل والبيع والشراء لي عندك طلب احذف الفيديو الذي جعلته في توقيعك لانه لايليق بك انت تحتاج الى راقصة تمسك في يدها مسبحة مثلا وتصلي على النبي .

!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty تذكير

مُساهمة  ????? الإثنين سبتمبر 30, 2013 6:08 pm

حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، أنبأ محمد بن عبد الله بن عبد الحكم ، أنبأ ابن وهب ، أخبرني سعيد بن أبي أيوب ، عن بكر بن عمرو ، عن عمرو بن أبي نعيمة ، عن أبي عثمان مسلم بن يسار ، عن أبي هريرة ، بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من قال علي ما لم أقل ، فليتبوأ مقعده من النار

بدون ان تتوزع الاراء لابد من الوقوف على هذا الحديث

قد تختلف المعاني في التصريف والتعريف ولكن الخطر يكمن في التشكيك او اعتراض حقيقة ووضع اكاذيب من سؤ الاعتقاد والظن

مثل من يصرف الاحاديث بمفهوم ان الرسول عليه الصلاة والسلام سيعود بعد انقضاء اجله من الدنيا وهذه بدع وامور لم يقرها لاحديث ولاسنة ولاكتاب

ومثلهم بمن يقول بالرجعة من اهل الفتن وجهلاء الديبن



?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty لماذا ؟

مُساهمة  ?????? الإثنين سبتمبر 30, 2013 7:05 pm

القضية تتلخص في نقاط :
1ــ الرجل المجهول !!!! يصرعلى أن المهدي لقب خاص بالنبي والأمر ليس كذلك فقد أطلق الرسول عليه السلام على خلفائه كلمة المهديين !!!
2ــ جعبة الأسهم يصر على أن اسم المهدي ينافي وصف النبي محمد بالرسالة فنقول له إن الشيء العظيم تكثر أسمائه فالسيف عند العرب له خمس مئة اسم وبعدين حسان بن ثابت قال يرثي رسول الله : جزعاً على المهدي أصبح ثاوياً .
3ــ العضو المدعو تذكير يتسور على علم الغيب ويدعي أن شيء ما من بعث أموات لن يحصل في المستقبل فنقول له الله أعلم بذلك نفياً أو إثباتاً وإذا كان ذلك قد حصل في بني إسرائيل وثبت عن ابن مسعود أنه قال :ليكونن في هذه الأمة ما كان في بني إسرائيل وبعدين يا تذكير أنت تؤمن بنزول عيسى عليه السلام ومن معجزاته عليه السلام أنهيحي الموتى بإذن الله فهل عندك الحجة القاطعة أنه لن يحيميتاً عند نزله .
فكل واحد من الأعضاءيحترم نفسه ويتثبت مما يكتب ليس المقصود أن ينظر كل واحد إلى عداد المشاركات عندي ألف مشاركه عندي ألفين مع تحيات القائم

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!! الإثنين سبتمبر 30, 2013 7:16 pm

اخي القائم احسن الله اليك اسلوب متأدب ما شاء الله اما هؤلاء الرعاع الذين تربوا في الحضائر فلاتتحدث معهم الا والعصا معك
بالنسبة للمهدي الذي تحدث عنه النبي صلى الله عليه وسلم هو نفسه علم من علم وجهل من جهل هو المهدي المبعوث اخر الزمن بجميع صفاته فلا يوجد من ننتظره غير عيسى ان ثبت قطعا انه سينزل ان صح تفسير ذلك اما المهدي فهو محمد صلى الله عليه وسلم ولقد ظهر على اثره الدجال والان نحن في اخر الزمن وشرار الخلق .
اريد منك اخي القائم الادلة الدالة على النزول الحقيقي لعيسى عليه السلام لانه لايتنافى مع فجأة يوم القيامة .

!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!! الإثنين سبتمبر 30, 2013 7:18 pm

اقصد يتنافى مع فجأة القيامة

!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty تذكير

مُساهمة  ????? الإثنين سبتمبر 30, 2013 7:24 pm

من طرف القائم في الإثنين سبتمبر 30, 2013 7:05 pm

القضية تتلخص في نقاط :
1ــ الرجل المجهول !!!! يصرعلى أن المهدي لقب خاص بالنبي والأمر ليس كذلك فقد أطلق الرسول عليه السلام على خلفائه كلمة المهديين !!!
2ــ جعبة الأسهم يصر على أن اسم المهدي ينافي وصف النبي محمد بالرسالة فنقول له إن الشيء العظيم تكثر أسمائه فالسيف عند العرب له خمس مئة اسم وبعدين حسان بن ثابت قال يرثي رسول الله : جزعاً على المهدي أصبح ثاوياً .
3ــ العضو المدعو تذكير يتسور على علم الغيب ويدعي أن شيء ما من بعث أموات لن يحصل في المستقبل فنقول له الله أعلم بذلك نفياً أو إثباتاً وإذا كان ذلك قد حصل في بني إسرائيل وثبت عن ابن مسعود أنه قال :ليكونن في هذه الأمة ما كان في بني إسرائيل وبعدين يا تذكير أنت تؤمن بنزول عيسى عليه السلام ومن معجزاته عليه السلام أنهيحي الموتى بإذن الله فهل عندك الحجة القاطعة أنه لن يحيميتاً عند نزله .
فكل واحد من الأعضاءيحترم نفسه ويتثبت مما يكتب ليس المقصود أن ينظر كل واحد إلى عداد المشاركات عندي ألف مشاركه عندي ألفين مع تحيات القائم

::::::::::::::::::
الاخ
1- اعتقد مر علي عضو بالمنتدى اسمه الرجل المجهول فاحذر تخلط الحلو والمر في طريقك  واما المهديين فهي صفة  لها شرح من وجهين .. وجه يقال مهدي بمعنى له صفة شرعية باختصاص امر من الله عز وجل فهدى الله هو الحق وعلى سبيل المثال الانبياء والرسل ولقمان وذو القرنين والخضر وكل من اوكل بمهمة وامر من ارادة رب العغالمين فيسمى هنا مهدي شرعا اي له صفة وعلم  واما الوجه الاخر فكل من عرف عنه انه يتبع وينتهج الهدي الحق بالاخذ بالنهج الصحيح في القول والعمل فهنا يقال مهدي مهتدي  لما عرف عنه من اتباع للحق والعمل به في اقواله واعماله  ففرق بين الامرين من هذا الباب

2-النبي صلى الله عليه وسلم هاديا اي مرشدا ومهديا اي باصطفاء الله رب العالمين له بالنبوة والرسالة   وصفة المهدي  كل نبي يتصف بها واذا كان هدى الله هو الحق فكل من هداه الله وكلفه بمهمة هدى وهدى به للحق فهو مهدي

3- الله  عز وجل اذا اراد ان يخبرنا فله مشيئته وعندنا ولله الحمد هدي نبي مرسل بالوحي من احاديث  وكتاب الله ماهو عبث لجاهل يصور رايه مثلك  فلاتنسى ان لكل علم حكمة ومامن ادعائك وتشكيك الا انك تتصوف للظنون وتتبع جهلا ونهجا مانزل به من علم  فاذا كنت مصرا على ظنك فقل لي  دليلا عن عملا واحدا في زاوية ظنك ان النبي محمدعليه الصلاة والسلام سيعود باخر الزمان  وما الغاية من عودته اذا كنت شخص اهلا لفهم الاحاديث ولست لاهل القصص الخرافية

واما ختام كلامك عن الاحترام فقدر واحترم عقول المسلمين انت بالاول

مع تحيات المتصل بالانترنت

?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty خبر وتعليق

مُساهمة  ?????? الإثنين سبتمبر 30, 2013 7:56 pm

قال عيسى عليه السلام { وأحيي الموتى بإذن الله }
2733 - " والذي نفس أبي القاسم بيده لينزلن عيسى ابن مريم إماما مقسطا و حكما عدلا ، فليكسرن الصليب و ليقتلن الخنزير و ليصلحن ذات البين و ليذهبن الشحناء و ليعرضن عليه المال فلا يقبله ، ثم لئن قام على قبري فقال : يا محمد لأجبته " .

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 6 / 524 :

أخرجه أبو يعلى في " مسنده " ( 4 / 1552 ) : حدثنا أحمد بن عيسى أخبرنا ابن وهب عن أبي صخر أن سعيد المقبري أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم : فذكره . قلت : و هذا إسناد جيد رجاله كلهم ثقات رجال
الشيخين غير أبي صخر - و هو حميد ابن زياد الخراط - فمن رجال مسلم وحده ، و قد
تكلم فيه بعضهم ، و صحح له ابن حبان و الحاكم و البوصيري ، و مشاه المنذري ،
فانظر الحديث ( 83 ) من كتابي " صحيح الترغيب و الترهيب " ( 1 / 39 ) . و
الحديث قال الهيثمي ( 8 / 211 ) : " رواه أبو يعلى ، و رجاله رجال الصحيح " . و قد أخرجه البخاري ( 3448 ) ، و مسلم ( 1 / 93 - 94 ) و غيرهما من طريق سعيد ابن المسيب عن أبي هريرة دون قوله : " و ليصلحن ذات البين ، و ليذهبن الشحناء " .
والفقرة الثانية منهما عند مسلم و غيره من حديث عطاء بن ميناء عن أبي هريرة و
الجملة الأخيرة لها طريق أخرى عنه بلفظ : " .. و ليأتين قبري حتى يسلم علي ، و
لأردن عليه " . أخرجه الحاكم . و صححه الذهبي و غيرهما من المتأخرين ، و فيه
علتان بينتهما في " الضعيفة " تحت الحديث ( 5540 ) ، لكن لعله يصلح شاهدا
للطريق الأولى . ( تنبيه ) : قوله : " لأجبته " كذا في " مسند أبي يعلى " ، و
النسخة سيئة ، لكن كذلك وقع أيضا في نقل الهيثمي عنه ، و قد ادعى الشيخ أبو غدة
في تعليقه على " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " ( ص 245 ) أنه تحريف ، و أن الصواب : " لأجيبنه " ، و هو محتمل <1> . و الله أعلم .
-----------------------------------------------------------
[1] ثم رأيته كذلك في " المطبوعة " ( 11 / 462 / 6584 ) و كذا في " المطالب
العالية " ( 4 / 23 ) . اهـ .

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty تذكير

مُساهمة  ????? الإثنين سبتمبر 30, 2013 8:53 pm

من طرف القائم في الإثنين سبتمبر 30, 2013 7:56 pm

قال عيسى عليه السلام { وأحيي الموتى بإذن الله }
2733 - " والذي نفس أبي القاسم بيده لينزلن عيسى ابن مريم إماما مقسطا و حكما عدلا ، فليكسرن الصليب و ليقتلن الخنزير و ليصلحن ذات البين و ليذهبن الشحناء و ليعرضن عليه المال فلا يقبله ، ثم لئن قام على قبري فقال : يا محمد لأجبته " .

قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 6 / 524 :

أخرجه أبو يعلى في " مسنده " ( 4 / 1552 ) : حدثنا أحمد بن عيسى أخبرنا ابن وهب عن أبي صخر أن سعيد المقبري أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم : فذكره . قلت : و هذا إسناد جيد رجاله كلهم ثقات رجال
الشيخين غير أبي صخر - و هو حميد ابن زياد الخراط - فمن رجال مسلم وحده ، و قد
تكلم فيه بعضهم ، و صحح له ابن حبان و الحاكم و البوصيري ، و مشاه المنذري ،
فانظر الحديث ( 83 ) من كتابي " صحيح الترغيب و الترهيب " ( 1 / 39 ) . و
الحديث قال الهيثمي ( 8 / 211 ) : " رواه أبو يعلى ، و رجاله رجال الصحيح " . و قد أخرجه البخاري ( 3448 ) ، و مسلم ( 1 / 93 - 94 ) و غيرهما من طريق سعيد ابن المسيب عن أبي هريرة دون قوله : " و ليصلحن ذات البين ، و ليذهبن الشحناء " .
والفقرة الثانية منهما عند مسلم و غيره من حديث عطاء بن ميناء عن أبي هريرة و
الجملة الأخيرة لها طريق أخرى عنه بلفظ : " .. و ليأتين قبري حتى يسلم علي ، و
لأردن عليه " . أخرجه الحاكم . و صححه الذهبي و غيرهما من المتأخرين ، و فيه
علتان بينتهما في " الضعيفة " تحت الحديث ( 5540 ) ، لكن لعله يصلح شاهدا
للطريق الأولى . ( تنبيه ) : قوله : " لأجبته " كذا في " مسند أبي يعلى " ، و
النسخة سيئة ، لكن كذلك وقع أيضا في نقل الهيثمي عنه ، و قد ادعى الشيخ أبو غدة
في تعليقه على " التصريح بما تواتر في نزول المسيح " ( ص 245 ) أنه تحريف ، و أن الصواب : " لأجيبنه " ، و هو محتمل <1> . و الله أعلم .
-----------------------------------------------------------
[1] ثم رأيته كذلك في " المطبوعة " ( 11 / 462 / 6584 ) و كذا في " المطالب
العالية " ( 4 / 23 ) . اهـ .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
الاخ
الحديث اللذي ذكرته ما راح اطلب منك سند الحديث ولامصححيه

ولان ماقيل فيه معلوم عن المسلمين عن موضوع نزول نبي الله عيسى عليه السلام

ولكن العبارة الاخيرة من الرواية اللتي نقلتها ((ثم لئن قام على قبري فقال : يا محمد لأجبته " .))

سواء صحت الرواية ام زيد على الحديث

فالكلام هنا تعمق فيه وقل لي هل هناك بعث من القبور بمعنى كما انت تدعي وتقول ان عيسى عليه السلام اعطي خصايص بقدرة الله واذنه انه يحي الموتى بامر الله وانه على تقدير فهمك سوف يامر الرسول عليه الصلاة والسلام ثم يبعث من قبره ...!!!!!

اين قيل بالرواية انه سوف يبعث او يحيي الموتى في اخر الزمان وبالاختصاص ما اسندته من ظن عن الرسول عليه الصلاة والسلام

كلمة يجيبه هذه صيغة الرد على النداء وهذه لاتعني الحياة والعودة الى الحياة الدنيا

الاتخاف الله وانت تزيد على ما تقرا ظنون وبهتان والا تظن ان الظنون بهذا الباب امر بسيط لم يرد بالحديث عن نبي الله عيسى بن مريم انه في اخر الزمان وبعد نزوله بانه سوف يحيي الموتى باذن الله كما كان امره عند
بعثته بالنبوة ويختلف الحال عن اول الامر وعن الحال في نزوله الاخير اختلافا وفارقا كبيرا

فاعلم ان الله اذا اعطى لعباده قدرات ومعجزات فله حكمة في خلقه ومقدرة بامر الله فهل تستطيع ان تثبت لنا ان نبي الله عيسى سوف يعمل بهذه المعجزات تحت زاوية دليل نبوي في مفهوم الغاية من نزول نبي الله عيسى عليه السلام اخر الزمان


قلت لك من قبل عطني دليل على قيد توجهك وتقديرك بعودة الرسول عليه الصلاة والسلام للحياة الدنيا دليلا فيه عمل واحد حتى تثبت احتجاجك ؟؟

والحقيقة انت كما انت ما جئت بدليل فحتى الجاهل يضحك على استنتاجك

?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty خبر وتعليق

مُساهمة  ?????? الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 5:49 am

,,تذكير كتب :
كلمة يجيبه هذه صيغة الرد على النداء وهذه لاتعني الحياة والعودة الى الحياة الدنيا اهـ


??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty خبر وتعليق

مُساهمة  ?????? الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 6:00 am

الأمر لله من قبل ومن بعد " في تفسير ابن كثير رحمه الله :وقد قال عبد الرزاق: حدثنا معمر عن قتادة في قوله تعالى: {لرادك إلى معاد} قال: هذه مما كان ابن عباس يكتمها.اهـ وفي مقدمة تفسير القرطبي أن علي مدح جابر بن عبد الله بأنه يعرف تفسير الآية ( إن الذي فرض عليك القرآن لرداك إلى معاد )فإن قيل قد قيل في تفسيرها يرجعه إلى مكة أو الجنة أو البعث قيل عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : لا تفقه كل الفقه حتى ترى القرآن وجوهاً .والله أعلم

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty تذكير

مُساهمة  ????? الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 11:55 am

من طرف القائم في الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 6:00 am

الأمر لله من قبل ومن بعد " في تفسير ابن كثير رحمه الله :وقد قال عبد الرزاق: حدثنا معمر عن قتادة في قوله تعالى: {لرادك إلى معاد} قال: هذه مما كان ابن عباس يكتمها.اهـ وفي مقدمة تفسير القرطبي أن علي مدح جابر بن عبد الله بأنه يعرف تفسير الآية ( إن الذي فرض عليك القرآن لرداك إلى معاد )فإن قيل قد قيل في تفسيرها يرجعه إلى مكة أو الجنة أو البعث قيل عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : لا تفقه كل الفقه حتى ترى القرآن وجوهاً .والله أعلم


::: ::::::::::

يا اخ انت تحب اشباه الكلام والا وش قصتك ؟؟؟

الحمدلله رب العالمين هل هذه اية تحتج بها في قصدك وفتنتك عن علم فلو جاء به شي من الحقيقة لاتت احاديث ابلغ من استشهاد ك السقيم و لكان استبشر المسلمين قاصيهم والادنى ماهو انت ياللي تشبك المعلومات على غير دليل ولا على تعريف ولا حتى غاية

روح استهدي بالله وتعوذ من الشيطان الرجيم كثير من الناس تفتن مثلك في قراءات من هذا النحو والعيب يكون في اعتلال الفهم والتخبط في اشكال الكلام وما يقصد منه ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty خبر وتعليق

مُساهمة  ?????? الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 2:51 pm

: الا يسائل هذا البعض نفسه كيف سيعرف الناس ان هذا الشخص هو عيسى عليه السلام إذا لم يمارس إحياء الموتى وإبراء الأكمه والأبرص ، ثم ان عيسى عليه السلام حين يحيي الموتى هل يتصور البعض انه سيحيي إنساناً مات لتوِّه ليعيش ساعة باحياء عيسى له ثم يموت بعدها ، ام ان الأكثر تأثيرا والابلغ في الأمر هو ان يحيي عيسى عليه السلام شخصا ميتا مضت عليه قرون ويعيش بعد احيائه سنوات عديدة .

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty نزول عيسى عليه السلام

مُساهمة  ?????? الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 2:55 pm

إنَّ معنى "لا نبي بعدي" أي لا نبي يبعث بعده ابتداءاً لم يكن مبعوثاً قبله ، وفي هذا الصدد يقول القرطبي في تفسيره: (وليس بعد نبينا عليه الصلاة والسلام نبي ، أي يدعي النبوة بعده أبتداء) تفسير القرطبي - القرطبي ج 11 ص 28

ويقول ابن حجر في الاصابة: (فوجب حمل النفي ـ اي في قوله (صلى الله عليه وآله وسلم) : "لا نبي بعدي" ـ على إنشاء النبوة لاحد من الناس لا على نفي وجود نبي كان قد نبئ قبل ذلك) الإصابة - ابن حجر ج 2 ص 258

- ان عيسى بن مريم (عليه السلام) لا يأتي بشرع غير شرع الاسلام ، وفي هذا الصدد يقول النووي: (قوله صلى الله عليه وسلم ( فيبعث الله عيسى ابن مريم ) أي ينزله من السماء حاكما بشرعنا وقد سبق بيان هذا في كتاب الايمان قال القاضى رحمه الله تعالى نزول عيسى عليه السلام وقتله الدجال حق وصحيح .... لأنه ليس المراد بنزول عيسى عليه السلام أنه ينزل نبيا بشرع ينسخ شرعنا ولا في هذه الأحاديث ولا في غيرها شئ من هذا بل صحت هذه الأحاديث هنا وما سبق في كتاب الايمان وغيرها أنه ينزل حكما مقسطا بحكم شرعنا ويحيى من أمور شرعنا ما هجرة الناس). شرح مسلم - النووي ج 81 ص 75
.

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!! الأربعاء أكتوبر 02, 2013 12:10 am

لقد مات المهدي بوفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ولن يعود للحياة مرة اخرى كما يحلم اخي القائم انشروا هذه الحقيقة وسيكتب لكم الاجر ان شاء الله
لا تنتظروا الا الموتان الشديد والكوارث حتى تخرج الشمس من مغربها اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
من بقي حيا من المسلمين ستأخذه الريح الطيبة وهي ريح الاسلحة الكيماوية والنووية والجرثومية
وليبلغ الحاضرالغائب [/u][/b]

!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty بيان

مُساهمة  ?????? الأربعاء أكتوبر 02, 2013 5:27 am

لقد ألف مفتي قطر السابق كتاب بعنوان " لا مهدي ينتظر بعد محمد رسول الله خير البشر "
يقول الألباني : ومن شبهات بعض الناس أن عقيدة المهدي قد استغلها بعض الدجالين ، فادعوا المهدوية لأنفسهم وشقوا بسبب ذلك صفوف المسلمين وفرقوا بينهم ، ويضربون على ذلك الأمثلة الكثيرة آخرها غلام أحمد القادياني دجال الهند ، ونحن نقول إن هذه الشبهة من أضعف الشبهات ، وفي رأيي أن حكايتها تغني عن ردها ، إذ أن من المسلم به أن كثيراً من الأمور الحقة يستغلها من ليس أهلاً لها ، فالعلم مثلاً يدعيه بعض الأدعياء وهو في الواقع مم الجهلاء ، فهل يليق بعاقل أن ينكر العلم بسبب هذا الاستغلال ؟! بل إن بعض الناس فيما مضى ادعى الألوهية فهل طريقة الرد عليه وبيان كذبه يكون بإنكار الألوهية الحقة ؟! ومثال آخر : يفهم بعض المسلمين اليوم من عقيدة " القضاء والقدر " الجبر وأن الإنسان الذي قدر عليه الشر مجبر على ارتكابه ، وأنه لا اختيار له فيه ، وقع في هذا الفهم الخاطيء غير قليل من أهل العلم ، ونحن مع جماهير العلماء الذين لا يشكون في صحة عقيدة القضاء والقدر وأنها لا تستلزم الجبر مطلقاً ، فإذا أردنا أن نصحح ذلك الفهم الخاطيء الملصق بهذه العقيدة الحقة ، أفيكون طريق ذلك بإنكارها مطلقاً كما فعل المعتزلة قديماً وبعض أذنابهم حديثاً ؟! أم السبيل الحق الاعتراف بها لأنها ثابتة في الشرع ودفع فهم الجبر منها ؟ لا شك أن هذا السبيل هو الصواب الذي لا يخالف فيه مسلم البتة ، فكذلك فلتعالج عقيدة المهدي، فنؤمن بها كما جاءت في الأحاديث الصحيحة ، ونبعد عنها ما ألصق بها بسبب أحاديث ضعيفة واهية خبيثة ، وبذلك نكون قد جمعنا بين إثبات ما ورد به الشرع والإذعان لما يعترف به العقل السليم .
وخلاصة القول : إن عقيدة خروج المهدي عقيدة ثابتة متواترة عنه -صلى الله عليه وسلم- يجب الإيمان بها لأنها من أمور الغيب ، والإيمان بها من صفات المتقين كما قال تعالى : ( الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ) . وإن إنكارها لا يصدر إلا من جاهل أو مكابر . أسأل الله تعالى أن يتوفانا على الإيمان بها وبكل ما صح في الكتاب والسنة .
" مجلة التمدن الإسلامي (22 / 642 – 646).
يقول الألباني : و ما مثل هؤلاء إلا كمثل من ينكر عقيدة نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان التي تواتر ذكرها في الأحاديث الصحيحة ، لأن بعض الدجاجلة ادعاها ، مثل ميرزا غلام أحمد القادياني ، و قد أنكرها بعضهم فعلا صراحة ، كالشيخ شلتوت ، و أكاد أقطع أن كل من أنكر عقيدة المهدي ينكرها أيضا ، و بعضهم يظهر ذلك من فلتات لسانه ، و إن كان لا يبين .و ما مثل هؤلاء المنكرين جميعا عندي إلا كما لو أنكر رجل ألوهية الله عز وجل بدعوى أنه ادعاها بعض الفراعنة ! " فهل من مدكر"
" سلسلة الأحاديث الصحيحة - المجلد الرابع - ص 43 - تحت حديث خروج الإمام المهدي عليه السلام رقم 1529

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء أكتوبر 02, 2013 2:14 pm

!!!!!!! كتب:الاعتقاد الكفري الشركي هو اعتقادك انت الذي جعلت من ال سلول اربابا لك من دون الله دافع عن الهتك ولا تهتم بسواهن لاتحشر انفك في الدين وتحدث عن سياقة المرأة وادوات التجميل والبيع والشراء لي عندك طلب احذف الفيديو الذي جعلته في توقيعك لانه لايليق بك انت تحتاج الى راقصة تمسك في يدها مسبحة مثلا وتصلي على النبي .
أخي/ !!!!!!!

شكلك زعلت !!!!!!!

يعني تقول أن النبي صلى الله عليه وسلم هو المهدي .. وانت تعلم بأن المهدي اقل درجة من النبوة .. وتريدني أن اقول الله أكبر ابداع وفكر نير !!!!!!

الانتقاص من النبي كفر شئت أم أبيت ..

المهدي من ولد فاطمة .. والنبي ليس كذلك ..

المهدي بعد اقتتال ثلاثة كلهم ابن خليفه .. والنبي لم يأتي بعد اقتتال ثلاثة ..

المهدي بعد فتنة بين المسلمين تسمى الدهيماء .. والنبي اتى بالاسلام .. فتأمل حجم الضلال والكفر الذي انت فيه .. أما ما تجده مني تجاه بعض الحكام وتجاه شخصيات المجاهدين الكبار فهو لجمع الكلمة قدر المستطاع .. وليس في ذلك شرك .. خصوصا أن مسألة ردة بعض الحكام مختلف فيها ويدخلها التأويل خصوصا من يحكم بشرع الله أو نظامه هو الكتاب والسنة وإن حدث القصور .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  الهمداني الأربعاء أكتوبر 02, 2013 8:19 pm

حدثنا سعيد بن عبد الرحمن المخزومي حدثنا سفيان عن الزهري عن محمد بن جبير بن مطعم عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن لي أسماء أنا محمد وأنا أحمد وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي وأنا العاقب الذي ليس بعدي نبي وفي الباب عن حذيفة قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ({بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بالسَّيْفِ، حتى يُعبدَ اللهُ وحدَه لا شريك له، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلّ رُمْحِي، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ منهم

قَالَ أَبُو دَاوُدَ : أَحْسَبُهُ رَفَعَهُ ، قَالَ : " إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ أَيَّامَ الْهَرْجِ ، أَيَّامٌ يَزُولُ فِيهَا الْعِلْمُ ، وَيَظْهَرُ فِيهَا الْجَهْلُ "
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!! الأربعاء أكتوبر 02, 2013 9:20 pm

كنت اعتقدانني وحدي من قال بان محمد صلى الله عليه وسلم هو المهدي ولكن الحمدلله هناك خلق كثير

!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty النبي عليه الصلاة والسلام هو أعظم مهدي وإن رغمت أنوف

مُساهمة  !!!!!!!! الأربعاء أكتوبر 02, 2013 9:26 pm

إذا غضب الله على قوم عقّلوا جاهلهم هذا جعبة الأسهم أحد المسرفين( كلمّه رطل يفهم وقيه )!!! نقول لك المهدي لقب مشترك على أكثر من شخص قال حسان بن ثابت يرثي رسول الله : جزعاًً على المهدي!!!!! أصبح ثاوياً " السيرة النبوية " لابن هشام وقال النبي عليه الصلاة والسلام : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين!!!! من بعدي . وفي الحديث ( القحطاني بعد المهدي وما هو دونه ) فهما رجلان بمنزلة واحدة وقد سمّى بعض السلف عمر بن عبد العزيز مهدياً والذي أشكل عليك كيف يسمى النبي مهدياً وفي سنن ابن ماجة ( لا مهدي إلا عيسى ابن مريم ) قاال القرطبي : لا يفهم منه نفي المهدي ومعنى هذا إي لا مهدي معصوم بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا عيسى كما تقول لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار لا يفهم منه أنه لا يوجد فتى إلا علي ولا يوجد سيف إلا ذو الفقار . فأنا أسمي رسول الله المهدي محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام وهم المهدي الأعظم المعصوم ولي في ذلك سلف حسان بن ثابت وأقره الصحابة وهذا ليس في كتب الشيعة بل في كتاب "السيرة " لابن هشام وفي ديوان حسان بن ثابت وقال ابن الأثير : المهدي من هداه الله !!!!.فلماذا الدجل والكذب منك أن هذا كفر وأن هذا تنقيص من شأن النبي صلى الله عليه وسلم كلا بل إنها تسد الباب على مدعين المهدية فقد راسلت الدجال ناصر اليماني وبينت له أن المهدي لقب مشترك وذكرت له هذه الأدلة وهي لا تعجبه لأنه يريد أن يكون المهدي لقب خاصاً له ويزعم أنه (نون ) والقلم وما يسطرون فهل فهمت ياجعبة الأسهم ؟؟ فإن لم تفهم فقم فاعلف تبنٌ فإنما أنت حمار {مثل الذين حملوا التوارة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفاراً }

!!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس أكتوبر 03, 2013 9:29 am

أخي/ !!!!!!!!

سأعلف التبن وآكل تراب الارض إن لم يكن ما تقوله هو الكفر !!!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty " مرثية حسان بن ثابت "

مُساهمة  !!!!!!!! الخميس أكتوبر 03, 2013 7:28 pm

أنساب الأشراف للبلاذري » مرثية حسان
إظهار التشكيل|إخفاء التشكيل
وقال حسان فِي قصيدة لَهُ : ما بال عينك لا تنام كأنما /
كحلت ما فيها بكحل الأرمد
جزعا عَلَى المهدي أصبح ثاويا
يا خير من وطيء الحصى لا تبعد
يا ويح أنصار النَّبِيّ ورهطه
بعد المغيب فِي سواء المسجد
جنبي يقيك الترب لهفي ليتني
غيبت قبلك فِي بقيع الغرقد
أأقيم بعدك فِي المدينة بينهم
يا ويح نفسي ليتني لَمْ أولد
بأبي وأمي من شهدت وفاته
فِي يوم الاثنين النَّبِيّ المهتدي
فظللت بعد وفاته متلددا
يا ليتني جرعت سم الأسود
والله أسمع ما بقيت بهالك
إلا بكيت عَلَى النَّبِيّ مُحَمَّد
ضاقت بالأنصار البلاد فأصبحوا
سودا وجوههم كلون الإثمد
ولقد ولدناه وفينا قبره
وفضول نعمته بنا لَمْ نجحد
والله أهداه لنا وهدى بِهِ
أنصاره فِي كل ساعة مشهد
صلى الإله ومن يحف بعرشه
والطيبون عَلَى المبارك أَحْمَد
فرحت نصارى يثرب ويهودها
لِمَا توارى فِي الضريح الملحد
السؤال لجعبت الأسهم هل وصف حسان بن ثابت للنبي صلى الله عليه سلم بالمهدي كفر أم أن هذه القصيدة موضوعه أم أنت حمار لا تفهم
إذا غضبت تلك الأنوف لم أرضها / ولم اطلب العتبى ولكن ازيدها
{ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور } الكفر في اللغة هو التغطية وأنت تريد أن تغطي الشمس بغربال وتنكر قصيدة حسان المشهورة . ليس السب من شيمي ولكن في أحيانا ً كما في كتاب " الأمثال العربية " للميداني (من الأدب ترك الأدب) " يقول المثل اليمني ( لا قحبه تتوب ولا ماءاً يروب )

!!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  لايعلم الغيب الا الله الخميس أكتوبر 03, 2013 9:12 pm

لاحول ولا قوة الا بالله

لايعلم الغيب الا الله
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  لايعلم الغيب الا الله الخميس أكتوبر 03, 2013 9:23 pm

اخي تتكلم عن وفاة النبي عليه الصلاة والسلام وتأتي بمرثية حسان بن ثابت واخر القصيدة انت تعلق عليها بالسب والشتم على من يحاورك والمومن كما اخبرنا الحبيب عليه الصلاة والسلام ليس بشتام ولا لعان هون عليك الدنيا لها خالق وان الله لن يترك عباده اخر الزمان دون خلافه راشده يسود العدل بعد الظلام

لايعلم الغيب الا الله
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!!! الخميس أكتوبر 03, 2013 10:12 pm

السب والشتم اهون من التكفير  وفكرة المهدوية بمعناها الجديد فكرة شيعية صرفة وتبناها المغفلون من اهل السنة والتفرق المسلم لاينتظر مهديا بعد محمد صلى الله عليه وسلم يدافع عنه او يرد له حقوقه دستور  المسلمين في الكتاب والسنة الطريق وضحه لنا المهدي محمد صلى الله عليه وسلم الذي اكمل  دينه .
من ينتظر لن يكون الا منافقا بحتا او عجوزا  معاقا او شابا احمقا

!!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  لايعلم الغيب الا الله الخميس أكتوبر 03, 2013 10:31 pm

اخي هل من قال عن نفسه مهدي كافر؟ولماذا تخلط بين الشيعة والسنة  وهل تنفي وجود خلافة في اخر الزمان وتقول تأتي ريح طيبه تقبض ارواح المؤمنين النووي والكيماوي مع العلم الكيماوي والنووي يشوه ويحرق الانسان كيف صار ريح طيبه وتعلم ان المسيخ قادم والخطر قادم يا اخي على الاقل شخص مجدد من نسل الرسول عليه الصلاة والسلام  سميه ما شئت يحكم بسنة الحبيب المصطفى ولا هذا الحكي كمان حرام اخي

لايعلم الغيب الا الله
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!!! الخميس أكتوبر 03, 2013 11:20 pm

ابراهيم انت دخلت في متاهة المهدي ولن تستوعب كلامي حتى يشيب شعر رأسك

!!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  لايعلم الغيب الا الله الخميس أكتوبر 03, 2013 11:28 pm

الله يفتح عليك اعطينا من علمك وعطنا الدليل على كلامك غير قصيدة مرثيه حسان بن ثابت لانها ليس حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام والله حاب ادخل في متاهة المهدي وخلي الجمهور يحكم مع من الدليل

لايعلم الغيب الا الله
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  أبو أنس الجمعة أكتوبر 04, 2013 3:41 am

بسم الله ..

يا جماعة ارجوا عدم الرد على المدعو زائر حتى لا يستنفذ طاقاتكم و جهدكم..المشاركة التي تقدم بها زائر ليس لها دليل شرعي غير "النتاج الفكري" و هذا النتاج لا يغني من الحق شيئا...
الحذر من استدراجكم الى معارك جانبية تخرب عليكم هذا المنتدى..
و احب ان اذكركم ان هذا المنتدى هو لمناقشة تعبير الرؤى و ليس لمناقشة غريب الفكر..
اقترح على المشرف العام حذف الموضوع.
Suspect 

أبو أنس
معبّر تحت التجربة
معبّر تحت التجربة

عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 09/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  ابن صادق الوعد الجمعة أكتوبر 04, 2013 4:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "!!!!!!!" ، لا نشك في مهدية محمد صلى الله عليه وسلم ، فلقد قال الله تعالى : (ووجدك ضالا فهدى).

نحن أخي الكريم نتحدث عن المهدي الذي بشر به رسولنا الكريم فقال : (المهدي من عترتي من ولد فاطمة) ، حديث صحيح.
أتذكر أنك قد قلت إن المهدي هو الذي ولد فاطمة واستدليت بالحديث (المهدي  من ولد فاطمة) ، فجعلت "من" حرف وصل بمعنى الذي. فما رأيك بالحديث (المهدي من عترتي من ولد فاطمة). لا مجال للتأويل هنا ، فقد جاء بعد "من" اسم فلا هروب من حرف الجر.

أخي الكريم ، ليس الخوف من إنكار المهدي ، بل الخوف من إنكار أحاديث الرسول الصحيحة. فلقد ذكر الرسول المهدي وبشر به وأنه يكون آخر الزمان.

الأخ الكريم "القائم" ، اقعد كي تستريح. أخي الكريم ، معجزة إحياء الموتى قد مضت في بني إسرائيل. أما في شريعة محمد ، فإن عيسى حين ينزل ، إما الإسلام أو السيف ولا حاجة لإحياء الموتى لمعرفة صدق المرسلين من ربهم. فلا كانت في عهد رسول الله محمد ومن الأولى أن لا تكون بعد نزول عيسى الذي يحكم بشريعة محمد. فلقد مات رسول الله محمد وقال : (بل الرفيق الأعلى). وأنت تريد عودته. سنته موجوده وحري بنا أن نعمل بها. اللهم صل على جميع أنبيائك ورسلك وسلم.

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty عقيدتي

مُساهمة  !!!!!!! الجمعة أكتوبر 04, 2013 5:23 am

الزائر باسم !!!!!!!!!! هما اثنان أنا أحدهما كلامي موجه لجعبة الأسهم الذي يقول إن وصف النبي بالمهدي كفر ,!!!! وأما مهدي آخر الزمان فلا ننكره بل هما اثنان ولا بد من فعل اباب لإقامة الخلافة

!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty أسباب إقامة الخلافة

مُساهمة  !!!!!!!! الجمعة أكتوبر 04, 2013 5:31 am

مركز الفتوى " موقع إسلام ويب :
ما هو الحكم الشرعي في إقامة دولة الخلافة الإسلامية لتطبيق شرع الله في الأرض والعمل لاستئناف الحياة الإسلامية وتطبيق الأحكام الشرعية ونشر الإسلام في كافة أرجاء المعمورة.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن أول ما تحتاج إليه الدعوة الإسلامية في هذا العصر أن تقيم (( دار الإسلام )) أو (( دولة للإسلام )) تتبنى رسالة الإسلام عقيدة ونظاماً، وحياة وحضارة. وتقيم حياتها كلها: المادية والأدبية، على أساسٍ من هذه الرسالة الشاملة، وتفتح بابها لكل مؤمن يريد الهجرة من ديار الكفر والظلم والابتداع. هذه الدولة المنشودة ضرورة إسلامية، وهي أيضاً ضرورة إنسانية، لأنها ستقدم للبشرية المثل الحيّ، لاجتماع الدين والدنيا، وامتزاج المادة بالروح، والتوفيق بين الرقي الحضاري، والسمو الأخلاقي ، وتكون هي اللبنة الأولى لقيام دولة الإسلام الكبرى ، التي توحد الأمة المسلمة تحت راية القرآن ، وفي ظل خلافة الإسلام . لكن القوى المعادية للإسلام ، تبذل جهوداً جبارة مستمرة دون قيام هذه الدولة في أي مكان وفي أي رقعة من الأرض ، وإن صغرت مساحتها وقلّ سكانها . قد يسمح الغربيون بدولة ماركسية ، أو دولة شيوعية ، وقد يسمح الشيوعيون بدولة لبرالية ، ولكن لا هؤلاء ولا أولئك يسمحون بدولة إسلامية تقيم الإسلام شريعة ونظاما للحياة . ولأجل ذلك لا تكاد تسمع باسم الإسلام في أي مكان إلا وتجد أنهم ينقضون عليه إنقضاض الباز على الفريسة . والله غالب على أمره ، وليس ببعيد عليه جل جلاله أن يرد للمسلمين مجدهم في تكوين دولة إسلامية تحفظ لهم دينهم ودنياهم ، وتجعلهم مرة أخرى سادة الأرض، وقادة الإنسانية إلى الخير، وما ذلك على الله بعزيز ، وصلى الله على النبي محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

!!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  الهمداني الجمعة أكتوبر 04, 2013 5:52 pm

عندكم انتقائية في الاحاديث .. وفي نفس الوقت فهمكم خاطئ حتى في تفسير المعنى ..

المهدي .. ممكن يكون مجرد اسم شخص .. وليس له اي علاقة بالهداية ..

مثال

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ سَلْمَانَ الْفَقِيهُ إِمْلَاءً بِبَغْدَادَ، قَالَ: قُرِئَ عَلَى يَحْيَى بْنِ حَفْصِ بْنِ الزِّبْرِقَانِ، وَأَنَا أَسْمَعُ، ثَنَا خَلَفُ بْنُ تَمِيمٍ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْكُوفِيُّ، ثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْمُهَاجِرِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ مُجَاهِدٍ، قَالَ: قَالَ لِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبَّاسٍ: لَوْ لَمْ أَسْمَعْ أَنَّكَ مِثْلُ أَهْلِ الْبَيْتِ مَا حَدَّثْتُكَ بِهَذَا الْحَدِيثِ، قَالَ: " فَقَالَ مُجَاهِدٌ: فَإِنَّهُ فِي سِتْرٍ لَا أَذْكُرُهُ لِمَنْ تَكْرَهُ، قَالَ: فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: " مِنَّا أَهْلَ الْبَيْتِ أَرْبَعَةٌ: مِنَّا السَّفَّاحُ، وَمِنَّا الْمُنْذِرُ، وَمِنَّا الْمَنْصُورُ، وَمِنَّا الْمَهْدِيُّ "، قَالَ: فَقَالَ لَهُ مُجَاهِدٌ: فَبَيِّنْ لِي هَؤُلَاءِ الْأَرْبَعَةَ، فَقَالَ: " أَمَّا السَّفَّاحُ فَرُبَّمَا قَتَلَ أَنْصَارَهُ وَعَفَا عَنْ عَدُوِّهِ، وَأَمَّا الْمُنْذِرُ قَالَ: فَإِنَّهُ يُعْطِي الْمَالَ الْكَثِيرَ لَا يَتَعَاظَمُ فِي نَفْسِهِ وَيُمْسِكُ الْقَلِيلَ مِنْ حَقِّهِ، وَأَمَّا الْمَنْصُورُ: فَإِنَّهُ يُعْطَى النَّصْرَ عَلَى عَدُوِّهِ الشَّطْرَ مِمَّا كَانَ يُعْطَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُرْعَبُ مِنْهُ عَدُوُّهُ عَلَى مَسِيرَةِ شَهْرَيْنِ، وَالْمَنْصُورُ يُرْعَبُ عَدُوُّهُ مِنْهُ عَلَى مَسِيرَةِ شَهْرٍ، وَأَمَّا الْمَهْدِيُّ الَّذِي يَمْلَأُ الْأَرْضَ عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا، وَتَأْمَنَ الْبَهَائِمُ وَالسِّبَاعُ وَتُلْقِي الْأَرْضُ أَفْلَاذَ كَبِدِهَا "، قَالَ: قُلْتُ: وَمَا أَفْلَاذُ كَبِدِهَا؟ قَالَ: «أَمْثَالُ الْأُسْطُوَانَةُ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ "


المهدي الموجود في هذا الحديث .. مجرد اسم .. يسمي هذا الشخص بالمهدي ناتج عدلة .. ولكنه ليس المهدي الحقيقي

المهدي قد تكون اسم او صفة او رساله سماوية ..

المهدي الحقيقي هو الذي يمحي الكفر من العالمين ..

واي شخص ليس اسمه مهدي او لا تسميه الناس بالمهدي .. فهو ليس مهدي ولا يحق لاي شخص ان يلقب او يسمي او يجعل الناس تسمية مهدي ..

المهدي من هدى الناس الى الطريق المستقيم .. ولا يمكن لاي بشري عادي .. يهدي الناس الى الطريق المستقيم .. لان هذا البشري العادي هو نفسه لا يعرف كيف يهدي نفسه الى هذا الطريق فكيف بيهدي الاخرين ..
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!!! الجمعة أكتوبر 04, 2013 8:14 pm

عدم وجود احاديث المهدي في الصحيحين دليل على نشوء فكرة المهدية والعترة وال البيت من الشيعة للاستحواذ على السلطة القضية واضحة لاتحتاج الى دليل فكيف بالبخاري ومسلم تفلت منهم هذه القضية الاعتقادية المهمة .
لا تضيعوا مابقي من اعمار في البحث فليس ذلك الا دعم للشيعة ولافكارهم اليهودية احلف بالله انه لامهدي الا محمدصلى الله عليه وسلم
هذه المنتديات التي تسمى سنية وتتحدث عن ظهور المهدي هي في الحقيقة تدعم معتقدات الشيعة وتساهم في نشرها انها تخدم الاجندة الشيعية في المنطقة العربية.

!!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  ابن صادق الوعد الأحد أكتوبر 06, 2013 12:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "ثمان علامات تعجب" ، إليك هذا السؤال : هل الأحاديث التي ذكرها البخاري في صحيحه وذكرها مسلم في صحيحة اكتسبت المكانة الرفيعة في نفوس المسلمين لكون كاتبها البخاري أو مسلم أو أن البخاري ومسلم اكتسبا المكانة الرفيعة في نفوس المسلمين لكون الأحاديث التي جمعوها صحيحة؟ الإجابة واضحة ولا أنتظرها ، فالأحاديث الصحيحة هي التي أكسبت البخاري ومسلم تلك المكانة. وهنا حديثنا عن الأحاديث الصحيحة ، وإني سائلك : ألا يوجد أحاديث صحيحة عن المهدي سواء كانت في صحيح البخاري أو في صحيح مسلم أو في غيرهما؟ هذا هو الفيصل في الموضوع. فإن أثبت لنا كذب أحاديث المهدي وأنه لا يوجد حديث صحيح عن المهدي البتة ، أخذنا بكلامك وجزاك الله خيرا وإن لم تثبت ذلك ، فلا التفات لكلام منكري المهدي. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد أكتوبر 06, 2013 12:00 pm

!!!!!!! كتب:الزائر باسم !!!!!!!!!! هما اثنان أنا أحدهما كلامي موجه لجعبة الأسهم الذي يقول إن وصف النبي بالمهدي كفر ,!!!! وأما مهدي آخر الزمان فلا ننكره بل هما اثنان ولا بد من فعل اباب لإقامة الخلافة
لم أقل بأن النبي صلى الله عليه وسلم ليس بمهدي أو لا تقال فيه صفة المهدية !!!!!

بل قلت بأنه ليس المهدي الموعود في آخر الزمان .. لأنك قلت مقالة كفرية بأن النبي هو المهدي المنتظر ..

واستشهدت ببيت شعر لحسان بن ثابت رضي الله عنه اقصى ما في هذا البيت هو بحثك عن مخرج تبرر به كلام الكفر الذي نطقت به وقللت فيه من مكانة نبيك

.. اخزاك الله في الدنيا والآخرة إن لم تتب من هذا الكذب ..
ففي المقبس الأول تقول (واما مهدي آخر الزمان فلا ننكره) وذلك لتتهرب من قولك الكفر في هذا المقتبس من أول كلام لك:

!!!!!!! كتب:
محمد صلى الله عليه وسلم هو مهدي اخر الزمن وهو النفس الزكية شاء من شاء وابى من ابى فهم من فهم وجهل من جهل قال تعالى ووجدك ضالا فهدى صدق الله العظيم

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty جعبة الأسهم!!!

مُساهمة  !!!!!!2 الأحد أكتوبر 06, 2013 12:42 pm

,,!!!!! كتب :
االزائر باسم !!!!!!!!!! هما اثنان أنا أحدهما, " هل أنت تفهم affraid وجعبة الأسهم والعضو الثاني باسم !!!!!!!! ( سحران تظاهرا ) على الجهل والحماقة .وهذا شاهد من أعضاء موقع الملاحم والفتن قص ولصق:لحارثي الحارثي غير متصل
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 136
معدل تقييم المستوى: 5
الحارثي is on a distinguished road
افتراضي رد: هل الاخوان المسلمين من الخوارج ؟!!!
تبون تعرفون الهدف الحقيقي من الموضوع
أرجعوا لمواضيع جعبة !!!!!(صائد)!!! كلها
حواراته وردوده مفضوحة لأهل العقول
لين وأشفاق بوجه
وهجوم وحقد بوجه.)
ألم أقلك أنك ......

!!!!!!2
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد أكتوبر 06, 2013 2:44 pm

هذا هو التخبط ...

أتبرر لنفسك كلمة الكفر لاهداف أخرى أقل اهمية من مكانة النبي صلى الله عليه وسلم .. هذا يسمى جهل مركب واستخفاف بالعقول واستهتار بمشاعر المسلمين .. يعني بالله عليك كل هؤلاء عندك صفر على الشمال حتى تحقق اهدافك على حسابهم .. أو أنك تشعر بالاستعلاء وأن الناس جسر يوصلك لرأس الجبل يجب أن تدوس خشباته بقوة لتكسر وتصل أنت لما تريد .. انصحك تحسن النية وتفكر في وسيلة مقبوله (فالغاية لا تبرر الوسيلة) فاختر وسيلة فيها احترام للدين وللعقول والمشاعر .. ولن تجد سوى القبول والرد باحترام ومنطق .. اما غير ذلك من اساليب فيعود لاختيارك وليس لما نقدم في الملتقى أو منتدى الملاحم ولك مثل ما تختار !!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty بالعلم نحيا وبالأرواح نفديه / قد ضل من كانت العميان تهديه

مُساهمة  ?????? الأحد أكتوبر 06, 2013 9:48 pm

جعبة الأسهم كتب في مشاركة سابقة :
لم أقل بأن النبي صلى الله عليه وسلم ليس بمهدي أو لا تقال فيه صفة المهدية !!!!!
جعبة الأسهم كتب في آخر مشاركة : هذا هو التخبط ...

أتبرر لنفسك كلمة الكفر لاهداف أخرى أقل اهمية من مكانة النبي صلى الله عليه وسلم .. هذا يسمى جهل مركب واستخفاف بالعقول واستهتار بمشاعر المسلمين .!!!!
الحارثي عضو في "موقع الملاحم والفتن " كتب : تبون تعرفون الهدف الحقيقي من الموضوع
أرجعوا لمواضيع جعبة !!!!!(صائد)!!! كلها
حواراته وردوده مفضوحة لأهل العقول
لين وأشفاق بوجه
وهجوم وحقد بوجه.
حسان بن ثابت قال يرثي النبي : جزعاً على المهدي !! ثاوياً .
آمنا بأن من أسماء الرسول محمد بن عبد الله من أسمائه المهدي كما سماه بذلك حسان بن ثابت واقره الصحابه وكفرنا بجعجة جعبة قال الحارثي : مواضيع جعبة !!!!!(صائد)!!! كلها
حواراته وردوده مفضوحة لأهل العقول !

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين أكتوبر 07, 2013 12:09 pm

أخي/ القائم

الجعجعة هي أن يستميت أحدهم في اثبات أن المهدي اسماً وليس صفة أو لقباً .. هذه هي الجعجعه بعينها .. فأنتم تصدرون الضجيج في أنه اسم .. والحقيقه الثابته ان المهدي صفة .. حتى في احاديث النبي صلى الله عليه وسلم كان يفرق بين صفة المهدي (لقبه) وبين اسمه بقوله (يؤاطيء اسمه اسمه واسم ابيه اسم ابي) .. !!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty رد: محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة  !!!!!!!! الإثنين أكتوبر 07, 2013 4:52 pm

اخي القائم كان عندك مشكلة مع الاخ جعبة كان الاولى ان تفتح موضوعا خاص بذلك لا ان تفسد الموضوع بمداخلاتك الانتقامية لا تغير موقع المعركة .
عندي موضوع مستقل بذاته محمد صلى الله عليه وسلم هو مهدي اخرالزمن هذه فكرة الموضوع الاساسية
هو قال انني استصغر شأن النبي وانا اقول له انك تستصغرشانه اذازعمت ان مهدياغيره سيصلح الله به الامة فهذا انتقاص وضلال مبين ودعم للشعية اتباعالخميني الذي قال بان النبي صلى الله عليه وسلم اخفق في اتمام الرسالة وسياتي المهدي لاتمامها هذا هدم لعرا الاسلام .

!!!!!!!!
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد صلى الله عليه وسلم Empty تذكير

مُساهمة  ????? الإثنين أكتوبر 07, 2013 6:29 pm

من طرف !!!!!!!! في الإثنين أكتوبر 07, 2013 4:52 pm

اخي القائم كان عندك مشكلة مع الاخ جعبة كان الاولى ان تفتح موضوعا خاص بذلك لا ان تفسد الموضوع بمداخلاتك الانتقامية لا تغير موقع المعركة .
عندي موضوع مستقل بذاته محمد صلى الله عليه وسلم هو مهدي اخرالزمن هذه فكرة الموضوع الاساسية
هو قال انني استصغر شأن النبي وانا اقول له انك تستصغرشانه اذازعمت ان مهدياغيره سيصلح الله به الامة فهذا انتقاص وضلال مبين ودعم للشعية اتباعالخميني الذي قال بان النبي صلى الله عليه وسلم اخفق في اتمام الرسالة وسياتي المهدي لاتمامها هذا هدم لعرا الاسلام .

:::::::::::::::::::::::::::::::::

الاخ !!!!!!!

ماكل من صرح بقوله وفتن فيه استوجب على المتابع نقض الحقايق الغيبية على حسابه

فانت تضع القول والظنون وما تفرق عن هؤلاء الشيعة او اهل الفتن الباطلة الا بالقليل

فقولك ان اخر الزمان المهدي هو الرسول صلى الله عليه وسلم هذا قول ظال وقول فيه شذب وتعدي واستنقاص من الحقايق اللتي تتركز ايراداتها بما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم وانتقاص لاهميتها وهي نابعة من فهم جاهل

واذا اخذت الاخبار في هذا الباب تحت ارتباط الموازنة بالفهم والايراد الصحيح لوجدت ان ميزان فهم اهل الظلالات هو ميزان فيه غلو في القراءات والاسقاطات او استنقاص من وجه اخر لاهمية اغلب الحقايق وتغيير مسارها الصحيح . وهي نابعة عن قراءة خاطيئة.

وعلى هذا الاتجاه ينبقي التقيد واما من يستدعي تهويل الاخبار او يتصنع في مواضيعه من باب الافتتان في قراءات لا تمت من الحقيقة اي نفع او اهمية فقوله باطل وهو عليه رد.

وانما الافتتان بالصحيح ينبقي ادراكه بالموزون الصحيح وعدم استعجاله بما لايلزم حضور غاياته ولا ياتي هذا الامر الا لمن عنده الخبر

الصحيح والوقوف الصحيح على الظروف وحاجاتها والامور تنتنقل من اوضاع مخصصة الى اوضاع عامة للامة ..

?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى