أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
5 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
ما هي النتيجة التي توصل لها من شاهد المقاطع ؟!!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
لا يصح رمي اي شخص مسلم بالكفر كان من كان .. وحسابة على الله سبحانة وتعالى .. لان هذه الصفة .. موجوده في المارقين او الخوارج ..
وَعَنْ أَبِي ذَرٍّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا يَرْمِي رَجُلٌ رَجُلًا بِالْفُسُوقِ , وَلَا يَرْمِيهِ بِالْكُفْرِ وَلَمْ يَكُنْ صَاحِبُهُ كَذَلِكَ إِلَّا ارْتَدَّتْ عَلَيْهِ
أبو ذر رفعه: ((لَيْسَ مِنْ رَجُلٍ ادَّعَى لِغَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُهُ إِلاَّ كَفَرَ، وَمَنِ ادَّعَى مَا لَيْسَ لَهُ فَلَيْسَ مِنَّا فلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ، وَمَنْ رمى
[ص:175] رَجُلاً بِالْكُفْرِ أَوْ قَالَ: عَدُوَّ الله، وَلَيْسَ كَذَلِكَ إِلاَّ حَارَ عَلَيْهِ)). للشيخين
وَعَنْ حُذَيْفَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّمَا أَتَخَوَّفُ عَلَيْكُمْ رَجُلًا قَرَأَ الْقُرْآنَ حَتَّى رُئِيَتْ بَهْجَتُهُ عَلَيْهِ، وَكَانَ رِدْئًا (1) لِلْإِسْلامِ غَيَّرَهُ إِلَى مَا شَاءَ اللَّهُ، فَانْسَلَخَ مِنْهُ وَنَبَذَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ، وَسَعَى عَلَى جَارِهِ بِالسَّيْفِ وَرَمَاهُ بِالشِّرْكِ " , قَالَ حُذَيْفَةُ: فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّهُمَا أَوْلَى بِالشِّرْكِ، الْمَرْمِيُّ أَمِ الرَّامِي؟ , قَالَ: " بَلِ الرَّامِي
شوف هذه الجزئية من الحديث .. يستفسر من احق بالكفر .. قال الرامي .. تعرف ليش استفسر .. المرمى عليه قد يكون عليه مشكلة يشاهده الاخرين انه مشرك .. مثل اتهامات الشيعه او غيره او الرافضة ومن هذه الاشياء التي لا يصح قولها
وَعَنْ أَبِي ذَرٍّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا يَرْمِي رَجُلٌ رَجُلًا بِالْفُسُوقِ , وَلَا يَرْمِيهِ بِالْكُفْرِ وَلَمْ يَكُنْ صَاحِبُهُ كَذَلِكَ إِلَّا ارْتَدَّتْ عَلَيْهِ
أبو ذر رفعه: ((لَيْسَ مِنْ رَجُلٍ ادَّعَى لِغَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُهُ إِلاَّ كَفَرَ، وَمَنِ ادَّعَى مَا لَيْسَ لَهُ فَلَيْسَ مِنَّا فلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ، وَمَنْ رمى
[ص:175] رَجُلاً بِالْكُفْرِ أَوْ قَالَ: عَدُوَّ الله، وَلَيْسَ كَذَلِكَ إِلاَّ حَارَ عَلَيْهِ)). للشيخين
وَعَنْ حُذَيْفَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّمَا أَتَخَوَّفُ عَلَيْكُمْ رَجُلًا قَرَأَ الْقُرْآنَ حَتَّى رُئِيَتْ بَهْجَتُهُ عَلَيْهِ، وَكَانَ رِدْئًا (1) لِلْإِسْلامِ غَيَّرَهُ إِلَى مَا شَاءَ اللَّهُ، فَانْسَلَخَ مِنْهُ وَنَبَذَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ، وَسَعَى عَلَى جَارِهِ بِالسَّيْفِ وَرَمَاهُ بِالشِّرْكِ " , قَالَ حُذَيْفَةُ: فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّهُمَا أَوْلَى بِالشِّرْكِ، الْمَرْمِيُّ أَمِ الرَّامِي؟ , قَالَ: " بَلِ الرَّامِي
شوف هذه الجزئية من الحديث .. يستفسر من احق بالكفر .. قال الرامي .. تعرف ليش استفسر .. المرمى عليه قد يكون عليه مشكلة يشاهده الاخرين انه مشرك .. مثل اتهامات الشيعه او غيره او الرافضة ومن هذه الاشياء التي لا يصح قولها
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
جعبة الأسهم كتب:ما هي النتيجة التي توصل لها من شاهد المقاطع ؟!!!
قبل الاجابة نريد توضيح وتأكيد من أخينا حر بلا قيود هل شاهد مقاطع الفيديو السابقة أم لا واذا كانت الاجابة بلا فارجو مشاهدة مقاطع الفيديو ثم نناقش أخينا الفاضل..
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
حر بلا قيود
هداك الله احذر أخي أن تقع في الإرجاء
من اله علي أو أحدا من آل البيت رضي الله عنهم فهو مشرك وتأليهه أن يصرف شي من العباده لغير الله .
من سب الصحابه فهو كافر
من رمى عايشه رضي الله عنها بما برأها الله منه فهو مكذب للقرآن كافر
من ادعى العصمه للغير الرسول صلى الله عليه وسلم لكائن من كان من أمة محمد فهو مبتدع
من قال أن القرآن ناقص فقد كذب الله حيث قال تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
هذا هو التفريق الصحيح من ثبت لنا انه قال أو فعل شي من هذا وانتفى مانع الجهل بالأمر فيستحق ما أحقه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وفي الحديث الذي ذكرته بيان لكل ما استدليت به والذي فيه ....يرميه بالكفر ولم يكن صاحبه كذلك...وهو بيان لمن رمى بالشرك بلا بينه
وقد اختلف العلماء في هل يعذر بالجهل في زماننا فمن لم يعذر بالجهل حكم على الظاهر ومن عذر بالجهل لابد من التبين حتى ولو وقع من الأنسان شرك أو كفر أو بدعه أن يسأل عن دليله فإن كان لديه شبهه ازيلت ويبين له الحق بالدليل أو أنه جهل ألأمر أو النهي بين له فإن أصر أستحق الحكم الذي لعمله سواء كان قوليا أو فعليا
وأما عقيدة غلاة المرجئة فهي تأخيرُ الأعمال عن حقيقة الأيمان فلا مدخِل لها في حقيقة الايمان.والكفر عندهم هو التكذيب إذا كذب بربوية الله او بالرسالة فهو كافر,ولإيمان عندهم هو التصديق فقط,وأمّا الأعمال فلا تدخل في حقيقة الايمان,فلو سجد للصنم أو سبّ الله ورسوله أو داس المصحف فهو ليس بكافر حتى يُكذب بقلبه .
هداك الله احذر أخي أن تقع في الإرجاء
من اله علي أو أحدا من آل البيت رضي الله عنهم فهو مشرك وتأليهه أن يصرف شي من العباده لغير الله .
من سب الصحابه فهو كافر
من رمى عايشه رضي الله عنها بما برأها الله منه فهو مكذب للقرآن كافر
من ادعى العصمه للغير الرسول صلى الله عليه وسلم لكائن من كان من أمة محمد فهو مبتدع
من قال أن القرآن ناقص فقد كذب الله حيث قال تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
هذا هو التفريق الصحيح من ثبت لنا انه قال أو فعل شي من هذا وانتفى مانع الجهل بالأمر فيستحق ما أحقه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وفي الحديث الذي ذكرته بيان لكل ما استدليت به والذي فيه ....يرميه بالكفر ولم يكن صاحبه كذلك...وهو بيان لمن رمى بالشرك بلا بينه
وقد اختلف العلماء في هل يعذر بالجهل في زماننا فمن لم يعذر بالجهل حكم على الظاهر ومن عذر بالجهل لابد من التبين حتى ولو وقع من الأنسان شرك أو كفر أو بدعه أن يسأل عن دليله فإن كان لديه شبهه ازيلت ويبين له الحق بالدليل أو أنه جهل ألأمر أو النهي بين له فإن أصر أستحق الحكم الذي لعمله سواء كان قوليا أو فعليا
وأما عقيدة غلاة المرجئة فهي تأخيرُ الأعمال عن حقيقة الأيمان فلا مدخِل لها في حقيقة الايمان.والكفر عندهم هو التكذيب إذا كذب بربوية الله او بالرسالة فهو كافر,ولإيمان عندهم هو التصديق فقط,وأمّا الأعمال فلا تدخل في حقيقة الايمان,فلو سجد للصنم أو سبّ الله ورسوله أو داس المصحف فهو ليس بكافر حتى يُكذب بقلبه .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
ابو صالح كتب:جعبة الأسهم كتب:ما هي النتيجة التي توصل لها من شاهد المقاطع ؟!!!
قبل الاجابة نريد توضيح وتأكيد من أخينا حر بلا قيود هل شاهد مقاطع الفيديو السابقة أم لا واذا كانت الاجابة بلا فارجو مشاهدة مقاطع الفيديو ثم نناقش أخينا الفاضل..
لم اشاهد المقاطع .. لان الانترنت ضعيف .. ولكن .. ارجع لكلام العلماء السابقين وارجع للاحاديث .. لا يوجد احد يكفر الاخر او يخرجهم من الاسلام .. وانما عندما يشاهد شخص لدية فكر ضال او سيئ .. يخاطبه ويناقشة رجل صاحب حكم اما الولي او قاضي او غيره من العلماء الذي لديهم حق .. باصدار حكم معين .. واذا وصل بالشخص لانكار الله سبحانة وتعالى او ارتداه عن الاسلام يعطي فرصة ثلاثة ايام يتم استتابته .. والا يصدر الحكم فيه ..
والاحاديث عندك اكبر دليل .. ممنوع ممنوع .. رمي اي شخص بالكفر او الشرك او الفسوق .. تعتقد هذا الي يقوم بالرمي .. هل بيقوم برمي ابنه او زوجته او قيم الجامع او اخوته .. اكيد بيقوم بالرمي .. لشخص يعتقد انه ضال مثل ما نحن الان نفكر بان الحوثيين روافض او الشيعه او غيره .. والاجدر على المسلم لا يرمي احد .. واجرهم على الله .. هو الي يعرف من المشرك او الكافر .. لذلك الاحاديث تقول ان اللعنه تعود عليه .. اي الذي يقوم برمي الناس بدون بينه او دليل ..
مثال ذلك .. طلبنا منكم دليل قطعي ان بشار كافر او مشرك .. جبتم لنا .. فتواي ومحاضرات من اشخاص تعمل لدى السلطة او المخابرات لاحدى الدول .. طيب ما هؤلاء بيقاتلوه كيف اصبحوا دليل .. سكتنا وقلنا الله يهدي الجميع .. وكما الناس تصاب بالفتنه صعب اقناع اي طرف .. ولا ما فائدة الفتنه والغربله والتنقية ..
اعرف اخي ابو صالح .. انك الان تشاهدني على ظلاله واني اقف مع الغاصب او المعتدي الخ .. وانا كذلك اشاهدك انك على حافة الهاوية .. لان قلبك وافكارك تصدق هؤلاء القوم تعتقد انهم على حق وانهم يقاتلون في سبيل الله .. وانت في احدى المواضيع تقول .. ان كانت القاعدة تقاتل في افغانستان او مدرين فين فهم مجاهدين وان كانت تقاتل في اليمن او مدري فين فماهم غير مجاهدين .. طيب هذا نفس اسلوب وكلام بني اسرائيل يؤمنون ببعض الكتاب ويشركون ببعض الكتاب .. كيف بالله بيكون واحد من القاعدة ذبح عشرين يمني بالسكين كافر وفي افغانستان قتل عشرين امريكي مجاهد.. يعني الله سبحانة وتعالى بيدخل نصه الجنة ونصه النار .. هذا كلام ما يقبله العقل ولا المنطق ولا الدين ولا يرضى الله به سبحانة وتعالى ..
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
انتظر إجابتك أخي على ما قلته لك هل من طاف بالقبور ودعى غير الله
وطلب منه الرزق عندك مسلم
وما حكم من سب الصحابه رضي الله عنهم أو قول أنهم كفروا
وما حكم من قال أن القرآن ناقص
أريد أجابه منك وفقك الله بما أنك تنظر في الأدلة أرجو أن لا تتهرب من الإجابة
كلامنا عن العمل ليس على المعين .
وطلب منه الرزق عندك مسلم
وما حكم من سب الصحابه رضي الله عنهم أو قول أنهم كفروا
وما حكم من قال أن القرآن ناقص
أريد أجابه منك وفقك الله بما أنك تنظر في الأدلة أرجو أن لا تتهرب من الإجابة
كلامنا عن العمل ليس على المعين .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
الازدي١١١ كتب:حر بلا قيود
هداك الله احذر أخي أن تقع في الإرجاء
من اله علي أو أحدا من آل البيت رضي الله عنهم فهو مشرك وتأليهه أن يصرف شي من العباده لغير الله .
من سب الصحابه فهو كافر
من رمى عايشه رضي الله عنها بما برأها الله منه فهو مكذب للقرآن كافر
من ادعى العصمه للغير الرسول صلى الله عليه وسلم لكائن من كان من أمة محمد فهو مبتدع
من قال أن القرآن ناقص فقد كذب الله حيث قال تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
هذا هو التفريق الصحيح من ثبت لنا انه قال أو فعل شي من هذا وانتفى مانع الجهل بالأمر فيستحق ما أحقه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وفي الحديث الذي ذكرته بيان لكل ما استدليت به والذي فيه ....يرميه بالكفر ولم يكن صاحبه كذلك...وهو بيان لمن رمى بالشرك بلا بينه
وقد اختلف العلماء في هل يعذر بالجهل في زماننا فمن لم يعذر بالجهل حكم على الظاهر ومن عذر بالجهل لابد من التبين حتى ولو وقع من الأنسان شرك أو كفر أو بدعه أن يسأل عن دليله فإن كان لديه شبهه ازيلت ويبين له الحق بالدليل أو أنه جهل ألأمر أو النهي بين له فإن أصر أستحق الحكم الذي لعمله سواء كان قوليا أو فعليا
وأما عقيدة غلاة المرجئة فهي تأخيرُ الأعمال عن حقيقة الأيمان فلا مدخِل لها في حقيقة الايمان.والكفر عندهم هو التكذيب إذا كذب بربوية الله او بالرسالة فهو كافر,ولإيمان عندهم هو التصديق فقط,وأمّا الأعمال فلا تدخل في حقيقة الايمان,فلو سجد للصنم أو سبّ الله ورسوله أو داس المصحف فهو ليس بكافر حتى يُكذب بقلبه .
ياخي الكريم .. الحلال بين والحرام بين .. فعلى ماذا الاختلاف او التجريح او الطعن او الرمي .. بغض النظر عن ما يقوم بالخروج عن الاسلام مثل الخوارج او الروافض او الزنادقة او غيره .. ما عندك اصحاب الديانات الاخرى المسيحيين او اليهود او البوذيين او الصينيني او غيره .. هل يجب علينا في خطابهم بنعتهم كفار او طعنهم او رميهم .. لا يحق .. الدين المعاملة .. من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خير او يصمت .. ما فائدة الان ان اقول ان بشار كافر ولا يوجد لدي دليل او مصلحة وما فائدة بنعت حسن نصر الله انه مشرك كونه شيعي وما فائدة بنعت الحوثيين انهم كفار مشركين ..
هذه الكلمات قد تسبب حساسة وقتال وسفك دماء وفتاوى .. والقضية واحد اثنين عشره او بعض المجانين .. عليكم ان تفهموا دينكم .. ولا تنفكروا الناس من خطبكم وكلامكم
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
أفهم من كلامك أنك ترى حرية الأديان وكلا يأخذ بما يراه ولو خالف الكتاب والسنه فليس لنا عليه سلطان وندع من يشرك ومن يكفر ومن يبتدع كلا على ما يراه .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
الازدي١١١ كتب:انتظر إجابتك أخي على ما قلته لك هل من طاف بالقبور ودعى غير الله
وطلب منه الرزق عندك مسلم
وما حكم من سب الصحابه رضي الله عنهم أو قول أنهم كفروا
وما حكم من قال أن القرآن ناقص
أريد أجابه منك وفقك الله بما أنك تنظر في الأدلة أرجو أن لا تتهرب من الإجابة
كلامنا عن العمل ليس على المعين .
من تعبد لله .. الف سنة .. وشاهد بس ان القدر ليس من الله سبحانة وتعالى او يؤمن بالنجوم او ان هذا الحاكم هو سبب فقره او غنائه .. خرج عن الاسلام
فما بالك وقد دخل في الاشياء الواضحة والصريحة ..
سؤالي لك .. اذا شاهدت شخص مسلم يركع لصنم او قبر او يلعن بغض النظر عن صحابة نقول رئيس الدولة .. هل بتقوم بقتلة او تسليمة للقضاء .. من قال ان اللعن شئ طبيعي ومن اخلاق الاسلام او العرب او الجنس البشري كامل ..
طيب انا اموت في حب ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وكل الصحابة .. عندما اقراء كلامهم واشاهد افعالهم في الاحاديث تدمع عيوني .. واتمنى اكون شعره في راس واحد منهم ..
الان لو اقوم بلعن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله .. وهو ليس صحابي ولا شئ .. هل هذا بيكون شئ طبيعي ... والناس تفرح لي وتصفق وممكن ولي العهد السعودي يصرف لي مليون وانتم تمجدوني .. اما بتقوموا بالعكس .. من قال ان اللعن او اتهام اي شخص مسلم باي شئ شئ طبيعي وسهل وممكن يمر مرور السلام .. وين بودي روحي يوم القيامة .. حين يقلي ليش لعنتني .. ماهي الاجابة اقله ابليس اوحى لي انك كذا .. اكيد الله سبحانة وتعالى بيقلي بكل برود اعصاب روح مع ابليس يكمل دروسة لك هناك .. فلماذا انتم تستعجلون الحسنة بالسيئة ..
طيب بالله عليك لو كفر كل ايران وحزب الله والحوثيين معهاهم 38 طائفة كل طائفة فيها مائة مليون انسان .. هل هذي يهمني او يخسرني او يسبب لي مشكلة .. الجنة والنار ملك الله سبحانة وتعالى وماهي ملكي .. هؤلاء عباد الله سبحانة وتعالى وماهم عبادي .. طيب ايش دخلني بهم واعمل نفسي عليهم آله في الارض واكفر هذا وهذا ادخلة الجنة وهذا ادخلة النار .. انتم تفكرون من منظور ضيق .. والسبب .. اغترار البعض بحفظ عشره احاديث او جالس يلقي محاضرات ويحضر الف شخص يسمع له او جالس كل جمعه يأم الناس ..
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
والله اني احب لك الخير
طيب هذا الي تعبد وأتى بناقض في نظرك ما حكمك عليه وخلينا حبه حبه
طيب هذا الي تعبد وأتى بناقض في نظرك ما حكمك عليه وخلينا حبه حبه
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
أفهم من كلامك أنك ترى حرية الأديان وكلا يأخذ بما يراه ولو خالف الكتاب والسنه فليس لنا عليه سلطان وندع من يشرك ومن يكفر ومن يبتدع كلا على ما يراه .
طيب وليش وضع في الاسلام الجزية .. تعتقد لان الدين الاسلامي دين مادي ويهمه الفلوس اكثر من عباده الله سبحانة وتعالى .. ولماذا الان حولك اليهودي والنصراني والماركسي والبوذي والهندوسي الخ الخ .. تعتقد خلال 1435 هجري مش كان قادر رجال الدولة الاسلامية ادخال هؤلاء كلهم في الدين ومنع كل هذه الديانات .. اكيد هناك حرية في اختيار دينك وربك .. والا لماذا الجنة والنار .. ولماذا فرغ الله سبحانة وتعالى من الناس قبل الخلق.. قبضة في الجنة وقبضة في النار ..
هناك شعره في الفهم .. من اختار الدين الاسلامي دينة وعقيدته وشريعته .. فعليها تنفيذها بكل تفاصيلها .. والا صبح مارق .. والاغلبية في الحق تخرج على الاقلية في الظلاله .. وهذا بيحدث في كل الاديان وفي كل الدول .. مجرد شخص من نفس الدولة يخرج عن قوانين دولته الوضعيه يعاقب ويسجن ويعدم الخ الخ
طيب هذا الي تعبد وأتى بناقض في نظرك ما حكمك عليه وخلينا حبه حبه
شخص اصلي معه وقام بسب الصحابة امامي .. علي مناقشته في البداية من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وتوضيح .. فضيلة وسماحة ورحمة الدين الاسلامي .. اذا لا يوجد لدي القدرة في ايصال هذا النوع من الهداية .. فاحضار شخص عالم راشد فاهم للتوجية والارشاد.. اذا لم يقتنع ومصر على ارائه .. تسليمة ورفع عليه قضية في القضاء .. لاني لو سكت سوف اكون مشارك في جرمة .. وبعد تسليمة انهيت مسئولتي الدينية وولي الامر هو الي يحكم او القاضي .. ويتحمل مشكلته
بخصوص شخص في دولة اخرى او مذهب او ابليس يقوم بالاسائة او الطعن او الاهانة .. لانبياء او صحابة او غيره .. فهناك مجاميع اسلامية وهيئات دينية في كل دولة .. وهي المسئولة في ملاحقة ورفع قضايا على كل هذا .. وارغامهم .. على العقاب .. ان كان قناه او صحيفة او شخص باعتباره الشخصي .. لو قامت احدى الهيئات الاسلامية برفع قضية على من قام بالاسائة على رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وبس طلب في الحكم مائة مليون دولار .. لا النصارى واليهود والكفار تتعبد لمحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. والقانون الدولي يحمي هذه الاشياء لايحق لاي دولة او شخص او مذهب او طائفة الطعن او التعدي على الديانات الاخرى في العالم ..
فهمت الان الحكمة من الجزئية .. لا يتحمل عبدة الشيطان دفع مبالغ لعباد الله سبحانة وتعالى .. قطع راسه ولا يدفع دولار واحد
طيب وليش وضع في الاسلام الجزية .. تعتقد لان الدين الاسلامي دين مادي ويهمه الفلوس اكثر من عباده الله سبحانة وتعالى .. ولماذا الان حولك اليهودي والنصراني والماركسي والبوذي والهندوسي الخ الخ .. تعتقد خلال 1435 هجري مش كان قادر رجال الدولة الاسلامية ادخال هؤلاء كلهم في الدين ومنع كل هذه الديانات .. اكيد هناك حرية في اختيار دينك وربك .. والا لماذا الجنة والنار .. ولماذا فرغ الله سبحانة وتعالى من الناس قبل الخلق.. قبضة في الجنة وقبضة في النار ..
هناك شعره في الفهم .. من اختار الدين الاسلامي دينة وعقيدته وشريعته .. فعليها تنفيذها بكل تفاصيلها .. والا صبح مارق .. والاغلبية في الحق تخرج على الاقلية في الظلاله .. وهذا بيحدث في كل الاديان وفي كل الدول .. مجرد شخص من نفس الدولة يخرج عن قوانين دولته الوضعيه يعاقب ويسجن ويعدم الخ الخ
طيب هذا الي تعبد وأتى بناقض في نظرك ما حكمك عليه وخلينا حبه حبه
شخص اصلي معه وقام بسب الصحابة امامي .. علي مناقشته في البداية من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وتوضيح .. فضيلة وسماحة ورحمة الدين الاسلامي .. اذا لا يوجد لدي القدرة في ايصال هذا النوع من الهداية .. فاحضار شخص عالم راشد فاهم للتوجية والارشاد.. اذا لم يقتنع ومصر على ارائه .. تسليمة ورفع عليه قضية في القضاء .. لاني لو سكت سوف اكون مشارك في جرمة .. وبعد تسليمة انهيت مسئولتي الدينية وولي الامر هو الي يحكم او القاضي .. ويتحمل مشكلته
بخصوص شخص في دولة اخرى او مذهب او ابليس يقوم بالاسائة او الطعن او الاهانة .. لانبياء او صحابة او غيره .. فهناك مجاميع اسلامية وهيئات دينية في كل دولة .. وهي المسئولة في ملاحقة ورفع قضايا على كل هذا .. وارغامهم .. على العقاب .. ان كان قناه او صحيفة او شخص باعتباره الشخصي .. لو قامت احدى الهيئات الاسلامية برفع قضية على من قام بالاسائة على رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وبس طلب في الحكم مائة مليون دولار .. لا النصارى واليهود والكفار تتعبد لمحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. والقانون الدولي يحمي هذه الاشياء لايحق لاي دولة او شخص او مذهب او طائفة الطعن او التعدي على الديانات الاخرى في العالم ..
فهمت الان الحكمة من الجزئية .. لا يتحمل عبدة الشيطان دفع مبالغ لعباد الله سبحانة وتعالى .. قطع راسه ولا يدفع دولار واحد
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
أخي حر بلا قيود أبعدت النجعه ليس المقصود من أخذ الجزية تقرير الذمي على الكفر، بل المقصود منها حقن دمه وإمهاله مدة، رجاء أنه ربما وقف في هذه المدة على محاسن الإسلام وقوة دلائله، فينتقل من الكفر إلى الإيمان، وأنه لابد مع دفع الجزية من إلحاق الذل والصغار للكفر والسبب فيه أن طبع العاقل ينفر عن تحمل الذل والصغار، فإذا أمهل الكافر مدة وهو يشاهد عز الإسلام ويسمع دلائل صحته، ويشاهد الذل والصغار في الكفر، فالظاهر أنه يحمله ذلك على الانتقال إلى الإسلام، فهذا هو المقصود من شرع الجزية .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
فهمك خاطي عن الجزية .. لا يوجد انها مهله او تمنع القتل او الحرب .. المقصود بها الهيمنة والاذلال ويدين لك الاخرين رغبتك يكون كافر او حتى مسلم المهم الهيمنة .. ولو كان الامر كما تقول ما المانع من اجبار صديق رسول الله صلى الله عليه وسلم اليهود من قتلة كونه كافر ورافض دفع الجزية .. تعرف ان الجزية لا تكون على الاطفال والنساء وكبار السن .. هي فقط للاشخاص البالغين المقاتلين ..
فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أرأيتم إن أعطيتكم كلمة تكلمتم بها، ملكتم بها العرب، ودانت لكم بها العجم)، وفي لفظ أنه قال مخاطبًا لأبي طالب: (إني أريدهم على كلمة واحدة يقولونها تدين لهم بها العرب، وتؤدى إليهم بها العجم الجزية)، وفي لفظ آخر قال: (أي عم، أفلا أدعوهم إلى ما هو خير لهم؟) قال: وإلام تدعوهم؟ قال: (أدعوهم إلى أن يتكلموا بكلمة تدين لهم بها العرب، ويملكون بها العجم)، ولفظ رواية ابن إسحاق: (كلمة واحدة تعطونها تملكون بها العرب، وتدين لكم بها العجم)
لاحظ ما ما يدعوهم اليه .. ان تكون العرب هي القوة المهمينة والضاربة في العالم .. مسئلة الكفر والاسلام .. تصدق بالله ان التجار المسلمين ادخل في الاسلام اكثر من ادختله الحروب والمعارك ..
قلت لك الدين المعاملة .. ليش الان المسلمين تهرب لبلاد الكفر وتريد الحصانة لانه بتقلى معاملة وحقوقك ولا تنتهك كرامتك .. اصبح النصارى اكثر اسلام .. لوما رحمت الله في امة امحمد اننا الان ندخل في المسيحية افواجا ..
هذا كتاب محمد رسول الله لبني عاديا، أن لهم الذمة، وعليهم الجزية، ولا عداء ولا جلاء، الليل مد، والنهار شد،
الكلام الي تفكر به .. لا يطبق الا في مرحلة معينة من تاريخ الدنيا ايام عيسى عليه السلام لان الحياة اختلفت .. والناس اصبحوا اعداء ومتشابكين مثل تشابك الاصابع
فينزل عيسى عليه السلام عليهم فيقتل الدجال ويكسر الصليب ويضع الجزية ولا يقبل إلا الإسلام
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
عزيزي انا لم ادخل في تفصيل الجزيه إنما ارد عليك في فرضها عليهم ليس معناه إقرارهم على دينهم وأنه على حق وقد درسنا تفصيلا في كلية الشريعة ابعد من هذا فأنا ارد عليك في الجزئية التي ذكرتها عن سبب أخذ الجزيه
واعلم أنهم يدعون للإسلام أو الجزيه أو القتال ، والجزيه تؤخذ منهم وهم صاغرون بل فصل في الأخذ عن يد وهم صاغرون ،!الفقهاء بما يعبر عن الذل الذي هم فيه وهم يعطوها ، ليس هذا مكان عرضه.
وها أنت ترد على نفسك وتقول أن القصد الهيمنه وهو صحيح لابد أن يعلو الإسلام ولا يعلى عليه
وهذا إقرار منك يخالف كل ما ذكرته فلن نأخذ عليهم الجزيه أو نقاتلهم الا بعد أن قلنا عنهم غير مسلمين فإلى متى وأنت تقول بكلام ثم تعود وتنقضه والمشكلة أنك في مشاركه أخرى تعود وتقول بنفس القول الأول الذي رجعت عنه ونقضته .
واعلم أنهم يدعون للإسلام أو الجزيه أو القتال ، والجزيه تؤخذ منهم وهم صاغرون بل فصل في الأخذ عن يد وهم صاغرون ،!الفقهاء بما يعبر عن الذل الذي هم فيه وهم يعطوها ، ليس هذا مكان عرضه.
وها أنت ترد على نفسك وتقول أن القصد الهيمنه وهو صحيح لابد أن يعلو الإسلام ولا يعلى عليه
وهذا إقرار منك يخالف كل ما ذكرته فلن نأخذ عليهم الجزيه أو نقاتلهم الا بعد أن قلنا عنهم غير مسلمين فإلى متى وأنت تقول بكلام ثم تعود وتنقضه والمشكلة أنك في مشاركه أخرى تعود وتقول بنفس القول الأول الذي رجعت عنه ونقضته .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
أخي عبد الباسط اليوتيوب مليئ من هذا وغيره ولا يشك في كفر الأعمال التي يقوم بها الروافض من أفعال وأقوال ولاكن الشيعه ليسو كلهم سواء فهناك الغلاة ومن دونهم
فقد بدأ التشيع في القديم على القول بتقديم علي رضي الله عنه ولم يكن يقرهم على ذلك
ومن أله علي رضي الله عنه حرقه بالنار رضي الله عنه ثم وقعوا في يد المجوس وزاد الإنحراف
الذي ادخله عليهم المجوس وما زال الصفوية في تحريف الدين حتى إستعبدوا الشيعة وهم يهينونهم ويذلونهم بحجة حب آل البيت والله المستعان .
فقد بدأ التشيع في القديم على القول بتقديم علي رضي الله عنه ولم يكن يقرهم على ذلك
ومن أله علي رضي الله عنه حرقه بالنار رضي الله عنه ثم وقعوا في يد المجوس وزاد الإنحراف
الذي ادخله عليهم المجوس وما زال الصفوية في تحريف الدين حتى إستعبدوا الشيعة وهم يهينونهم ويذلونهم بحجة حب آل البيت والله المستعان .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
الازدي١١١ كتب:حر بلا قيود
هداك الله احذر أخي أن تقع في الإرجاء
من اله علي أو أحدا من آل البيت رضي الله عنهم فهو مشرك وتأليهه أن يصرف شي من العباده لغير الله .
من سب الصحابه فهو كافر
من رمى عايشه رضي الله عنها بما برأها الله منه فهو مكذب للقرآن كافر
من ادعى العصمه للغير الرسول صلى الله عليه وسلم لكائن من كان من أمة محمد فهو مبتدع
من قال أن القرآن ناقص فقد كذب الله حيث قال تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
هذا هو التكفير بالعموم وبناء على العقائد وهو مشروط بفعلها واعتمادها في الطائفة كما ذكرت .. وهو صحيح ولا يطلق على المعين إلا بتحقق الشروط وانتفاء الموانع !!!
حر بلا قيود كتب:
والاحاديث عندك اكبر دليل .. ممنوع ممنوع .. رمي اي شخص بالكفر او الشرك او الفسوق .. تعتقد هذا الي يقوم بالرمي .. هل بيقوم برمي ابنه او زوجته او قيم الجامع او اخوته .. اكيد بيقوم بالرمي .. لشخص يعتقد انه ضال مثل ما نحن الان نفكر بان الحوثيين روافض او الشيعه او غيره ..
ما تتحدث عنه صحيح .. وهو تكفير المعين وهو الذي يجب معه تحقق الشروط وانتفاء الموانع:
* العقل ومانعه الجنون.
* العلم ومانعه الجهل.
* الارادة ومانعها الاكراه.
* القصد ومانعها الخطأ او التأويل.
إلى غير ذلك ... ولكن ما تذكره لا ينطبق على الطائفة ولو ان طائفة تعتمد مكفراً كسب عائشة رضي الله عنها بعد تبرئتها في القرآن او القول بتحريف القرآن او عصمة غير الانبياء أو الطواف على القبور والنذر لها .. حكم عموما بأنها طائفة كافره دون اعيانها .. والله أعلى وأعلم
قال تعالى: (لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ..) الآية
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
عبد الباسط- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 18/11/2013
رد: أقوال العلماء في تكفير الشيعة والعلوية والرافضة ..
أحسنت أخي عبد الباسط هذه حقيقة حاخاماتهم أعذنا الله من الضلال .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
مواضيع مماثلة
» أقوال العلماء في السرورية (الصحويون)
» أقوال العلماء والدعاة في داعش / إبراهيم بن عبد الرحمن التركي
» أقوال العلماء فيمن حكم بغير شرع الله.. وتبيان القول بشرط الاستحلال
» على قناهmbc . الشيخ "الغامدي" يظهر مع زوجته كاشفة وجهها!!!!!!!!!!!!!!!
» الشيخ مصطفى العدوى يفضح عقائد الشيعة الفاسدة بمؤتمر "الشيعة هم العدو فاحذرهم"
» أقوال العلماء والدعاة في داعش / إبراهيم بن عبد الرحمن التركي
» أقوال العلماء فيمن حكم بغير شرع الله.. وتبيان القول بشرط الاستحلال
» على قناهmbc . الشيخ "الغامدي" يظهر مع زوجته كاشفة وجهها!!!!!!!!!!!!!!!
» الشيخ مصطفى العدوى يفضح عقائد الشيعة الفاسدة بمؤتمر "الشيعة هم العدو فاحذرهم"
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى