مهم جدا .. السر المكنون في قول الرسول ((اشد امتي على الدجال بنو تميم))
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مهم جدا .. السر المكنون في قول الرسول ((اشد امتي على الدجال بنو تميم))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدايه أحمد الله جل علاه على هذا الفضل والمكان العالي من بين العالمين في جعل بني تميم على مقدمة المسلمين في إقامة الحق وإعلان العدل .. الذي نطق به الرسول وما ينطق عن الهوى في وصف بني تميم انهم اشد الامة على الدجال مما يعني انهم اهل الحق .. واشد المسلمين حرصا على دينهم .. فبلغ هذا الفضل والمنزلة والمكانة كل تميمي إلتزم وجهر وثبت على الحق .. وبلغ كل تميمي المذمة والتحسر اذا لم يكن له نصيب في هذا الحديث .. !
اقول متوكلا على الله ومستندا إليه .. وراجيا منه قول الحق والإصابة في العلم وحسن الإستدلال دون غلو في قومي وزياده في المدح .. فمن المعلوم انه لا فرق بين عربي ولا اعجمي إلا بالتقوى .. !
واحمد الله مرةً اخرى على نعمة الإسلام والشرف الذي مدنا الله به نصيبا في اقامة دينه .. !
حَدَّثَنَا زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ الْقَعْقَاعِ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : لَا أَزَالُ أُحِبُّ بَنِي تَمِيمٍ ، وحَدَّثَنِي ابْنُ سَلَامٍ ، أَخْبَرَنَا جَرِيرُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ ، عَنْ الْحَارِثِ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، وَعَنْ عُمَارَةَ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : " مَا زِلْتُ أُحِبُّ بَنِي تَمِيمٍ مُنْذُ ثَلَاثٍ ، سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِيهِمْ ، سَمِعْتُهُ يَقُولُ : هُمْ أَشَدُّ أُمَّتِي عَلَى الدَّجَّالِ ، قَالَ : وَجَاءَتْ صَدَقَاتُهُمْ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : هَذِهِ صَدَقَاتُ قَوْمِنَا ، وَكَانَتْ سَبِيَّةٌ مِنْهُمْ عِنْدَ عَائِشَةَ ، فَقَالَ : أَعْتِقِيهَا ، فَإِنَّهَا مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ "
عن عكرمة بن خالد قال : حدثني فلان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال : نال رجل من بني تميم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال :" لاتقل لبني تميم إلا خيرا ، فانهم أطول الناس رماحا على الدجال " رواه الامام احمد واسناده صحيح على شرط مسلم
السر في هذا الحديث والبيان الراجح بإذن الله ان تميم:
اولا: ان تميم اكثر العرب عددا كما وصف كثرتهم نبينا محمد في قوله ((يدخل الجنة بشفاعة رجل من أمتي أكثر من بني تميم)) وكما قال جرير .. اذا غضبت عليك بنو تميم حسبت الناس كلهم غضابا .. وكما يقال اليوم ويظن البعض ان ذلك ذما وليس مدحا في كثرة بني تميم (( كل من ضيع اصله قال انا تميمي ))
الثاني: انهم اهل علم واصحاب طموح عالي واهل فصاحه فمنهم جرير والفرزدق والاحنف بن قيس و مالك بن الريب والقعقاع وابن عثيمين وابن سعدي وسعد الفقيه وال ثاني في قطر والكثير المصلحين الغائبين في الاحواز والكثير من العلماء الراحلين والموجودين والشعراء .
الثالث: انهم اعقل العرب .. ويقال قديما بنا تميم يشكف الطريق
الرابع: انهم موزعين في نجد وحائل والحوطه والشرقيه والبحرين وقطر وعمان والامارات واليمن والعراق والاحواز في ايران وكازا خستان ومؤسسي دولة الاغالبة في تونس والمغرب والجزائر وليبيا وفلسطين وبلاد الشام كافة ..
الخامس: ان بني تميم هم انصار الحق في اخر الزمان .. وهم اكثر القبائل التي ساندت الحسين بن علي رضي الله عنه في خروجه على تم تحرير النص يزيد بن معاوية.
السادس: انهم اهل شجاعة واقدام .. وبحكم انهم ينسلون من ابراهيم عليه السلام كغيرهم فمن الاكيد انهم ورثو الحكمة والعقل
السابع: انهم اقل القبائل العربية حروبا مع القبائل الاخرى لهيبتها ولعدم كثرة اعتدائها على القبائل الاخرى .. فكانوآ ساسة القوم وهم علمائهم وشجعانهم وكانوا قضاة ومصلحين في ما يكون من خلاف بين القبائل ..!
الثامن: ان منهم الفتى التميمي الذي سوف يمهد الدول الإسلامية لعودة الخلافة .. لذلك فإن ظهوره من تميم سيجعل تميم تلحق به وتسانده (شيعة وسنة) مما يكون لهم النصيب في اصلاح جسد الامة المنقسم الى طوائف
كونه منهم وعلى الحق مما سيجعل تميم تجتمع على رجل واحد بعدما كانت ولا زالت لم تجتمع على امير يقودها .. ولها ان تفتخر ان يكون اميرها القادم هو امير للمؤمنين وليس اميرهم خاصه .
الخلاصه:
اذا اجتمعت تميم على الاسلام .. اجتمعت العرب كلها .. وان اجتمع العرب كلهم اجتمع المسلمين كلهم على الاسلام .. واذا اجتمع المسلمين كلهم على الاسلام عادت الخلافة واذا عادت الخلافة ظهر الدجال.. لذلك فإنهم شرارة الإسلام وروحه واول ناهضيه.. !
وقبل ان انهي كلامي اوصيكم ابناء عمي بإن تغنموآ ما انبئكم به رسول الله .. وان تلغوا من مفهومكم اي طائفيه سواء سنة او شيعه .. وان تتواصوآ بالإسلام وتتبعوآ كتاب الله كما قال جل علاه:
(( واعتصموآ بحبل الله جميعا ولا تفرقوآ )) وكما اوصانا الحبيب المصطفى المؤمن اخو المؤمن كالجسد الواحد وكالبنيان المرصوص ..
ولي ان اوجز وابين ان كل حكام المسلمين على خطأ .. وليسوآ في حكمهم متممين لأوامر الله ونواهيه .. فكل ما اقيم من إسلام إنما الافراد المسلمين هم من اقاموه .. وان حكامكم اولئك ليسوآ إلا مستغلين لكل ثغرة في مفاهيمنا ليسوسونا بها .. ويسيرون على قاعدة فرق تسد .. لذلك اتبعوا الله ورسوله .. كما قال المصطفى (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضو عليها بالنواجذ )) وكانت سنتهم في الحكم الشورى وحاكم واحد يؤم امة الإسلام على كتاب الله .. والاتباع الكامل لأوامره ونواهيه .. ولافرق في دولة الإسلام بين عربي ولا اعجمي إلا بالتقوى ..
لن اطيل وافصل .. ولكن في نهاية قولي .. اقول لكم ..
إن ظهر الحق فأتبعوهـ .. ثم امروآ به وانهوآ عن مخالفته بالحسنى وبالدلالة وبالحجة وبالموعضة الحسنه وإن حمل احدهم سلاحا ليرغمكم .. فأسمعوه صوت القعقاع .. واثبتوآ بنو قومي على الحق وألبسوآ الاكفان به .. !
واختم في ابيات :
عطــوني كلاشنــكوف ومشــط وحزام
وشقرا بنت اكارم عريبة الاصــــــايل
ولواء من تميم على الدجال ضرغام
كرارة حروب فتاحة دروب هامة قبايل
ندوج على ظهور العاديات بطون الشام
نرد الكيد ونفل الحديد ونعدل كل مايل
ونركز طناب الدين ونعمر للحضاره خيام
نكسر القيود ونفتح الحدود ونكود الفعايل
...............................................
إن عددت العرب واحصيت عددهم ..
فإن اسراب تميم لا تعد ولا تحصى ..
وإن امددت اقواما ما توقف مددهم ..
بالشدة جبال وعند الرخى كالعـصا ..
ولله جل علا الحمد ولكم ولي من الله بإذنه كل خير وكل رضآ ..
الفتى التميمي
في البدايه أحمد الله جل علاه على هذا الفضل والمكان العالي من بين العالمين في جعل بني تميم على مقدمة المسلمين في إقامة الحق وإعلان العدل .. الذي نطق به الرسول وما ينطق عن الهوى في وصف بني تميم انهم اشد الامة على الدجال مما يعني انهم اهل الحق .. واشد المسلمين حرصا على دينهم .. فبلغ هذا الفضل والمنزلة والمكانة كل تميمي إلتزم وجهر وثبت على الحق .. وبلغ كل تميمي المذمة والتحسر اذا لم يكن له نصيب في هذا الحديث .. !
اقول متوكلا على الله ومستندا إليه .. وراجيا منه قول الحق والإصابة في العلم وحسن الإستدلال دون غلو في قومي وزياده في المدح .. فمن المعلوم انه لا فرق بين عربي ولا اعجمي إلا بالتقوى .. !
واحمد الله مرةً اخرى على نعمة الإسلام والشرف الذي مدنا الله به نصيبا في اقامة دينه .. !
حَدَّثَنَا زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ الْقَعْقَاعِ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : لَا أَزَالُ أُحِبُّ بَنِي تَمِيمٍ ، وحَدَّثَنِي ابْنُ سَلَامٍ ، أَخْبَرَنَا جَرِيرُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ ، عَنْ الْحَارِثِ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، وَعَنْ عُمَارَةَ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : " مَا زِلْتُ أُحِبُّ بَنِي تَمِيمٍ مُنْذُ ثَلَاثٍ ، سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِيهِمْ ، سَمِعْتُهُ يَقُولُ : هُمْ أَشَدُّ أُمَّتِي عَلَى الدَّجَّالِ ، قَالَ : وَجَاءَتْ صَدَقَاتُهُمْ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : هَذِهِ صَدَقَاتُ قَوْمِنَا ، وَكَانَتْ سَبِيَّةٌ مِنْهُمْ عِنْدَ عَائِشَةَ ، فَقَالَ : أَعْتِقِيهَا ، فَإِنَّهَا مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ "
عن عكرمة بن خالد قال : حدثني فلان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال : نال رجل من بني تميم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال :" لاتقل لبني تميم إلا خيرا ، فانهم أطول الناس رماحا على الدجال " رواه الامام احمد واسناده صحيح على شرط مسلم
السر في هذا الحديث والبيان الراجح بإذن الله ان تميم:
اولا: ان تميم اكثر العرب عددا كما وصف كثرتهم نبينا محمد في قوله ((يدخل الجنة بشفاعة رجل من أمتي أكثر من بني تميم)) وكما قال جرير .. اذا غضبت عليك بنو تميم حسبت الناس كلهم غضابا .. وكما يقال اليوم ويظن البعض ان ذلك ذما وليس مدحا في كثرة بني تميم (( كل من ضيع اصله قال انا تميمي ))
الثاني: انهم اهل علم واصحاب طموح عالي واهل فصاحه فمنهم جرير والفرزدق والاحنف بن قيس و مالك بن الريب والقعقاع وابن عثيمين وابن سعدي وسعد الفقيه وال ثاني في قطر والكثير المصلحين الغائبين في الاحواز والكثير من العلماء الراحلين والموجودين والشعراء .
الثالث: انهم اعقل العرب .. ويقال قديما بنا تميم يشكف الطريق
الرابع: انهم موزعين في نجد وحائل والحوطه والشرقيه والبحرين وقطر وعمان والامارات واليمن والعراق والاحواز في ايران وكازا خستان ومؤسسي دولة الاغالبة في تونس والمغرب والجزائر وليبيا وفلسطين وبلاد الشام كافة ..
الخامس: ان بني تميم هم انصار الحق في اخر الزمان .. وهم اكثر القبائل التي ساندت الحسين بن علي رضي الله عنه في خروجه على تم تحرير النص يزيد بن معاوية.
السادس: انهم اهل شجاعة واقدام .. وبحكم انهم ينسلون من ابراهيم عليه السلام كغيرهم فمن الاكيد انهم ورثو الحكمة والعقل
السابع: انهم اقل القبائل العربية حروبا مع القبائل الاخرى لهيبتها ولعدم كثرة اعتدائها على القبائل الاخرى .. فكانوآ ساسة القوم وهم علمائهم وشجعانهم وكانوا قضاة ومصلحين في ما يكون من خلاف بين القبائل ..!
الثامن: ان منهم الفتى التميمي الذي سوف يمهد الدول الإسلامية لعودة الخلافة .. لذلك فإن ظهوره من تميم سيجعل تميم تلحق به وتسانده (شيعة وسنة) مما يكون لهم النصيب في اصلاح جسد الامة المنقسم الى طوائف
كونه منهم وعلى الحق مما سيجعل تميم تجتمع على رجل واحد بعدما كانت ولا زالت لم تجتمع على امير يقودها .. ولها ان تفتخر ان يكون اميرها القادم هو امير للمؤمنين وليس اميرهم خاصه .
الخلاصه:
اذا اجتمعت تميم على الاسلام .. اجتمعت العرب كلها .. وان اجتمع العرب كلهم اجتمع المسلمين كلهم على الاسلام .. واذا اجتمع المسلمين كلهم على الاسلام عادت الخلافة واذا عادت الخلافة ظهر الدجال.. لذلك فإنهم شرارة الإسلام وروحه واول ناهضيه.. !
وقبل ان انهي كلامي اوصيكم ابناء عمي بإن تغنموآ ما انبئكم به رسول الله .. وان تلغوا من مفهومكم اي طائفيه سواء سنة او شيعه .. وان تتواصوآ بالإسلام وتتبعوآ كتاب الله كما قال جل علاه:
(( واعتصموآ بحبل الله جميعا ولا تفرقوآ )) وكما اوصانا الحبيب المصطفى المؤمن اخو المؤمن كالجسد الواحد وكالبنيان المرصوص ..
ولي ان اوجز وابين ان كل حكام المسلمين على خطأ .. وليسوآ في حكمهم متممين لأوامر الله ونواهيه .. فكل ما اقيم من إسلام إنما الافراد المسلمين هم من اقاموه .. وان حكامكم اولئك ليسوآ إلا مستغلين لكل ثغرة في مفاهيمنا ليسوسونا بها .. ويسيرون على قاعدة فرق تسد .. لذلك اتبعوا الله ورسوله .. كما قال المصطفى (( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضو عليها بالنواجذ )) وكانت سنتهم في الحكم الشورى وحاكم واحد يؤم امة الإسلام على كتاب الله .. والاتباع الكامل لأوامره ونواهيه .. ولافرق في دولة الإسلام بين عربي ولا اعجمي إلا بالتقوى ..
لن اطيل وافصل .. ولكن في نهاية قولي .. اقول لكم ..
إن ظهر الحق فأتبعوهـ .. ثم امروآ به وانهوآ عن مخالفته بالحسنى وبالدلالة وبالحجة وبالموعضة الحسنه وإن حمل احدهم سلاحا ليرغمكم .. فأسمعوه صوت القعقاع .. واثبتوآ بنو قومي على الحق وألبسوآ الاكفان به .. !
واختم في ابيات :
عطــوني كلاشنــكوف ومشــط وحزام
وشقرا بنت اكارم عريبة الاصــــــايل
ولواء من تميم على الدجال ضرغام
كرارة حروب فتاحة دروب هامة قبايل
ندوج على ظهور العاديات بطون الشام
نرد الكيد ونفل الحديد ونعدل كل مايل
ونركز طناب الدين ونعمر للحضاره خيام
نكسر القيود ونفتح الحدود ونكود الفعايل
...............................................
إن عددت العرب واحصيت عددهم ..
فإن اسراب تميم لا تعد ولا تحصى ..
وإن امددت اقواما ما توقف مددهم ..
بالشدة جبال وعند الرخى كالعـصا ..
ولله جل علا الحمد ولكم ولي من الله بإذنه كل خير وكل رضآ ..
الفتى التميمي
كتبه صديقي العزيز عمر ابن حامد
ابن محمد- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 28/12/2013
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
مواضيع مماثلة
» العرب اشد الناس على الدجال [ و رؤيا في مزينة و تميم ]
» انظروا الى من يعادي بني تميم فانهم اشد الناس على الدجال أودع الله عندهم حدسا آمنا بالله
» تذكرت قول الرسول صل الله عليه وسلم بصعود قمم الجبال للهرب من الدجال
» "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
» القياسي المعنى المكنون في دعاء يا من أمره بين الكاف والنون
» انظروا الى من يعادي بني تميم فانهم اشد الناس على الدجال أودع الله عندهم حدسا آمنا بالله
» تذكرت قول الرسول صل الله عليه وسلم بصعود قمم الجبال للهرب من الدجال
» "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
» القياسي المعنى المكنون في دعاء يا من أمره بين الكاف والنون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى