"اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
"اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
اشد لها معان عده ومنها: اسرع لحاقا واحرص على المتابعة ..
وصلى الله على محمد وسلم تسليما كثيرا ً ...
وصلى الله على محمد وسلم تسليما كثيرا ً ...
متابع لا عالم- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
نال رجل من بني تميم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً فقال: ( لا تقل لبني تميم إلا خيراً، فإنهم أطول الناس رماحاً على الدجال)
ابن محمد- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 28/12/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
ابن محمد كتب:نال رجل من بني تميم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً فقال: ( لا تقل لبني تميم إلا خيراً، فإنهم أطول الناس رماحاً على الدجال)
يا اخي الفاضل انا لم انل من احد ..
انا سلطت الضوء على معنى من معان اشد ... وهذا حديث مشهور ومعنى اشد موجود لديك في المعاجم
لم آت بجديد من كيسي ...
لدينا حديث شريف نبحث في معاني الكلمات فيه ولم هي دون غيرها
اذا ما وصلنا الي سبب التفضيل بحثنا في معنى الكلمه حتى نخرج كل معانيها ونسقطها مكان الاصل في الحديث لنرى وجوه التفسير ...
هذا مالدي ..
الآن مادرجة صحة الحديث الذي اوردت بارك الله فيك ...
متابع لا عالم- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
على رسلك اخي في الله
عن عائشة : أنه كان عليها رقبة من ولد إسماعيل ، فجاء سبي من خولان ، فأرادت أن تعتق منهم ، فنهاها النبي - صلى الله عليه وسلم - ثم جاء سبي من مضر من بني العنبر ، فأمرها النبي - صلى الله عليه وسلم - أن تعتق منهم . رواه أحمد ، والبزار بنحوه ، ورجال أحمد رجال الصحيح
وعن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وذكر بني تميم فقال : " هم ضخام الهام ، ثبت الأقدام ، نصار الحق في آخر الزمان ، أشد قوما على الدجال " . رواه البزار من طريق سلام ، عن منصور بن زاذان ، وقال : سلام هذا أحسبه سلام المدائني ، وهو لين الحديث
وعن أبي هريرة قال : ربما ضرب النبي - صلى الله عليه وسلم - على كتفي وقال : " أحبوا بني تميم " . رواه البزار وقال : لا يروى عن النبي - صلى الله عليه وسلم - إلا من هذا الوجه ، وفيه عبيدة بن عبد الرحمن . ذكره ابن أبي حاتم ، ولم يجرحه أحد ، وبقية رجاله ثقات .
وعن عكرمة بن خالد : أن رجلا نال من بني تميم عنده ، فأخذ كفا من حصى ليحصبه به .
وقال عكرمة : حدثني فلان رجل من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - : أن تميما [ ص: 48 ] ذكروا عند النبي - صلى الله عليه وسلم - : فقال رجل : أبطأ هذا الحي من بني تميم عن هذا الأمر ، فنظر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى مزينة فقال : " ما أبطأ قوم هؤلاء منهم " .
وقال رجل يوما : أبطأ هؤلاء القوم من بني تميم بصدقاتهم ، فأقبلت نعم حمر وسود لبني تميم ، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " هؤلاء نعم قومي " .
ونال رجل من بني تميم عند النبي - صلى الله عليه وسلم - يوما فقال : " لا تقل لبني تميم إلا خيرا ; فإنهم أطول الناس رماحا على الدجال " . رواه أحمد ، ورجاله رجال الصحيح .
عن عائشة : أنه كان عليها رقبة من ولد إسماعيل ، فجاء سبي من خولان ، فأرادت أن تعتق منهم ، فنهاها النبي - صلى الله عليه وسلم - ثم جاء سبي من مضر من بني العنبر ، فأمرها النبي - صلى الله عليه وسلم - أن تعتق منهم . رواه أحمد ، والبزار بنحوه ، ورجال أحمد رجال الصحيح
وعن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وذكر بني تميم فقال : " هم ضخام الهام ، ثبت الأقدام ، نصار الحق في آخر الزمان ، أشد قوما على الدجال " . رواه البزار من طريق سلام ، عن منصور بن زاذان ، وقال : سلام هذا أحسبه سلام المدائني ، وهو لين الحديث
وعن أبي هريرة قال : ربما ضرب النبي - صلى الله عليه وسلم - على كتفي وقال : " أحبوا بني تميم " . رواه البزار وقال : لا يروى عن النبي - صلى الله عليه وسلم - إلا من هذا الوجه ، وفيه عبيدة بن عبد الرحمن . ذكره ابن أبي حاتم ، ولم يجرحه أحد ، وبقية رجاله ثقات .
وعن عكرمة بن خالد : أن رجلا نال من بني تميم عنده ، فأخذ كفا من حصى ليحصبه به .
وقال عكرمة : حدثني فلان رجل من أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - : أن تميما [ ص: 48 ] ذكروا عند النبي - صلى الله عليه وسلم - : فقال رجل : أبطأ هذا الحي من بني تميم عن هذا الأمر ، فنظر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى مزينة فقال : " ما أبطأ قوم هؤلاء منهم " .
وقال رجل يوما : أبطأ هؤلاء القوم من بني تميم بصدقاتهم ، فأقبلت نعم حمر وسود لبني تميم ، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " هؤلاء نعم قومي " .
ونال رجل من بني تميم عند النبي - صلى الله عليه وسلم - يوما فقال : " لا تقل لبني تميم إلا خيرا ; فإنهم أطول الناس رماحا على الدجال " . رواه أحمد ، ورجاله رجال الصحيح .
ابن محمد- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 28/12/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
متابع لا عالم كتب:اشد لها معان عده ومنها: اسرع لحاقا واحرص على المتابعة ..
وصلى الله على محمد وسلم تسليما كثيرا ً ...
أشد أمتي على الدجال واضحة المعنى
وتخالف ماقلته
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
متابع لا عالم كتب:اشد لها معان عده ومنها: اسرع لحاقا واحرص على المتابعة ..
المعنى واضح أشد على الدجال أي أنهم أكثر ثباتا و قوة عند مواجهته من غيرهم و قد ذكر أحد الأخوه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا تقل لبني تميم إلا خيراً، فإنهم أطول الناس رماحاً على الدجال)
هداك الله
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
بنو تميم من هم الان؟
ولماذا لم يتحدث البخاري ومسلم عن الحديث؟
ان العنصريه القديمة بدأت تعود الى السطح والتي حاربها الاسلام وسيصطدم العراقي باليمني والحجازي بالتميمي والنجدي بالبدون عندكم مشكل في العصبيات القبلية التي مازالت تسود والتي تحرص جهات على تغذيتها فما اراكم الا اطول لسانا وليس رماحا
ولماذا لم يتحدث البخاري ومسلم عن الحديث؟
ان العنصريه القديمة بدأت تعود الى السطح والتي حاربها الاسلام وسيصطدم العراقي باليمني والحجازي بالتميمي والنجدي بالبدون عندكم مشكل في العصبيات القبلية التي مازالت تسود والتي تحرص جهات على تغذيتها فما اراكم الا اطول لسانا وليس رماحا
bomberman- زائر
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
bomberman كتب:بنو تميم من هم الان؟
ولماذا لم يتحدث البخاري ومسلم عن الحديث؟
ان العنصريه القديمة بدأت تعود الى السطح والتي حاربها الاسلام وسيصطدم العراقي باليمني والحجازي بالتميمي والنجدي بالبدون عندكم مشكل في العصبيات القبلية التي مازالت تسود والتي تحرص جهات على تغذيتها فما اراكم الا اطول لسانا وليس رماحا
ليست عصبية قبيلة ولكن هنالك صلة رحم بين بنو تميم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلاهما من ال ابراهيم عليه السلام وهم من بنيه
وقد قال تعالى : ( وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)
ولاننسى ان الله صلى على ابراهيم واله
والمسلمين يقولونها في الصلاة الإبراهيمية
ولا فرق بي عربي ولا أعجمي الا بالتقوى .
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
إبراهيم كتب:bomberman كتب:بنو تميم من هم الان؟
ولماذا لم يتحدث البخاري ومسلم عن الحديث؟
ان العنصريه القديمة بدأت تعود الى السطح والتي حاربها الاسلام وسيصطدم العراقي باليمني والحجازي بالتميمي والنجدي بالبدون عندكم مشكل في العصبيات القبلية التي مازالت تسود والتي تحرص جهات على تغذيتها فما اراكم الا اطول لسانا وليس رماحا
ليست عصبية قبيلة ولكن هنالك صلة رحم بين بنو تميم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلاهما من ال ابراهيم عليه السلام وهم من بنيه
وقد قال تعالى : ( وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)
ولاننسى ان الله صلى على ابراهيم واله
والمسلمين يقولونها في الصلاة الإبراهيمية
ولا فرق بي عربي ولا أعجمي الا بالتقوى .
صلة الرحم والنسب لادخل لها في الموضوع ..
هناك صله بينه صلى الله عليه وسلم وبين أبو لهب وابو جهل .. بل هم منه نسبا لا صلة رحم فقط ..
؟ ! ؟ ! ؟ !
متابع لا عالم- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
متابع لا عالم كتب:إبراهيم كتب:bomberman كتب:بنو تميم من هم الان؟
ولماذا لم يتحدث البخاري ومسلم عن الحديث؟
ان العنصريه القديمة بدأت تعود الى السطح والتي حاربها الاسلام وسيصطدم العراقي باليمني والحجازي بالتميمي والنجدي بالبدون عندكم مشكل في العصبيات القبلية التي مازالت تسود والتي تحرص جهات على تغذيتها فما اراكم الا اطول لسانا وليس رماحا
ليست عصبية قبيلة ولكن هنالك صلة رحم بين بنو تميم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلاهما من ال ابراهيم عليه السلام وهم من بنيه
وقد قال تعالى : ( وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)
ولاننسى ان الله صلى على ابراهيم واله
والمسلمين يقولونها في الصلاة الإبراهيمية
ولا فرق بي عربي ولا أعجمي الا بالتقوى .
صلة الرحم والنسب لادخل لها في الموضوع ..
هناك صله بينه صلى الله عليه وسلم وبين أبو لهب وابو جهل .. بل هم منه نسبا لا صلة رحم فقط ..
؟ ! ؟ ! ؟ !
اعلم
لذلك ذكرت في الاخير ( لا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى )
فمن كان من ال البيت كافرا عاملناه معاملة الكافر وكذلك جميع الناس
اما معنى الحديث ( والله اعلم)
هو ان أناس او رجال من بني تميم في اخر الزمان سيكونون أشد الناس على الدجال من غيرهم
والله اعلم بحكمته ( فالله يفعل مايشاء )
ولا يجوز ان نعترض على احاديث صحيحه لانها تذكر قبيلة معينة عن غيرها او لأنهم ينتمون لفلان او علان
عليك بالعدل ويكفي ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من قال هذا الحديث
وتفسيره واضح فلماذا الإصرار ؟
عدل سابقا من قبل إبراهيم في الإثنين ديسمبر 30, 2013 7:44 pm عدل 2 مرات
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=7874
الصحابي الجليل ابو هريرة -رضي الله عنه - يحب بني تميم
فكيف يحب قبيلة تتبع المسيح الدجال وهو عالم الحديث الشريف !!!
حدثني زهير بن حرب حدثنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال لا أزال أحب بني تميم بعد ثلاث سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولها فيهم هم أشد أمتي على الدجال وكانت فيهم سبية عند عائشة فقال أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل وجاءت صدقاتهم فقال هذه صدقات قوم أو قومي.
صحيح البخاري
الصحابي الجليل ابو هريرة -رضي الله عنه - يحب بني تميم
فكيف يحب قبيلة تتبع المسيح الدجال وهو عالم الحديث الشريف !!!
حدثني زهير بن حرب حدثنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال لا أزال أحب بني تميم بعد ثلاث سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولها فيهم هم أشد أمتي على الدجال وكانت فيهم سبية عند عائشة فقال أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل وجاءت صدقاتهم فقال هذه صدقات قوم أو قومي.
صحيح البخاري
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
إبراهيم كتب:
ليست عصبية قبيلة ولكن هنالك صلة رحم بين بنو تميم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلاهما من ال ابراهيم عليه السلام وهم من بنيه
وقد قال تعالى : ( وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)
ولاننسى ان الله صلى على ابراهيم واله
والمسلمين يقولونها في الصلاة الإبراهيمية
ولا فرق بي عربي ولا أعجمي الا بالتقوى .
كلامك غير صحيح ، لا توجد صلة رحم أو قرابة للرسول و بني تميم و لكن بنو تميم أصولهم ترجع لعدنان و هو الجد المشترك لهم مع الرسول صلى الله عليه وسلم
الرسول صلى الله عليه وسلم أخواله بني زهره من قريش و أخوال والده هم بني النجار من الخزرج الأنصار
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
تباشير كتب:إبراهيم كتب:
ليست عصبية قبيلة ولكن هنالك صلة رحم بين بنو تميم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلاهما من ال ابراهيم عليه السلام وهم من بنيه
وقد قال تعالى : ( وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)
ولاننسى ان الله صلى على ابراهيم واله
والمسلمين يقولونها في الصلاة الإبراهيمية
ولا فرق بي عربي ولا أعجمي الا بالتقوى .
كلامك غير صحيح ، لا توجد صلة رحم أو قرابة للرسول و بني تميم و لكن بنو تميم أصولهم ترجع لعدنان و هو الجد المشترك لهم مع الرسول صلى الله عليه وسلم
الرسول صلى الله عليه وسلم أخواله بني زهره من قريش و أخوال والده هم بني النجار من الخزرج الأنصار
قوله : ( عن عبد الرحمن بن شماسة ) بضم الشين المعجمة وفتحها .
[ ص: 76 ] قوله صلى الله عليه وسلم : ( ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط ، فاستوصوا بأهلها خيرا ; فإن لهم ذمة ورحما ، فإذا رأيت رجلين يقتتلان في موضع لبنة فاخرج منها قال : فمر بربيعة وعبد الرحمن ابني شرحبيل بن حسنة يتنازعان في موضع لبنة ، فخرج منها ) وفي رواية : ( ستفتحون مصر ، وهي أرض يسمى فيها القيراط وفيها : فإن لهم ذمة ورحما أو قال : ذمة وصهرا ) قال العلماء : القيراط جزء من أجزاء الدينار والدرهم وغيرهما ، وكان أهل مصر يكثرون من استعماله والتكلم به . وأما الذمة فهي الحرمة والحق ، وهي هنا بمعنى الذمام . وأما الرحم فلكون هاجر أم إسماعيل منهم ، وأما الصهر فلكون مارية أم إبراهيم منهم
وفيه معجزات ظاهرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم : منها إخباره بأن الأمة تكون لهم قوة وشوكة بعده بحيث يقهرون العجم والجبابرة ، ومنها أنهم يفتحون مصر ، ومنها تنازع الرجلين في موضع اللبنة ، ووقع كل ذلك ولله الحمد . ومعنى ( يقتتلان ) يختصمان كما صرح به في الرواية الثانية .
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
الأخت تباشير
اذا كانت صلة الرحم في اهل مصر بسبب هاجر فقط عليها السلام
فما بالك ببني تميم وهم يلتقون مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الأب وآلام معا !! ابراهيم وهاجر عليهما السلام ؟؟
اذا كانت صلة الرحم في اهل مصر بسبب هاجر فقط عليها السلام
فما بالك ببني تميم وهم يلتقون مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الأب وآلام معا !! ابراهيم وهاجر عليهما السلام ؟؟
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
إبراهيم كتب:الأخت تباشير
اذا كانت صلة الرحم في اهل مصر بسبب هاجر فقط عليها السلام
فما بالك ببني تميم وهم يلتقون مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الأب وآلام معا !! ابراهيم وهاجر عليهما السلام ؟؟
هناك فرق
أنت عندما تخص بني تميم بكلامك عن كافة القبائل العربية بقرابة و صلة بالرسول صلى الله علية و سلم فكلامك مردود عليه و غير صحيح و تزييف لا نقبل به
أوضحنا لك من هم قرابة الرسول و أخواله و هم ليسوا بني تميم... وكفى
هذه بعض الأحاديث النبويه الشريفه والتحذير من التفاخر بالنسب :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية -أي: فخر الجاهلية أو عيب الجاهلية- وفخرها بالآباء، الناس من آدم، وآدم من تراب)
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام فقال: (يا معشر قريش! اشتروا أنفسكم من الله لا أغني عنكم من الله شيئاً -لا تنفعكم القرابة ولا ينفعكم النسب ولا ينفعكم أنني من قبيلتكم ومن عشيرتكم- اشتروا أنفسكم من الله لا أغني عنكم من الله شيئاً)
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
ولا اختلف معك ( فلا أقول ذلك تفاخرا )
ولكن هنالك قرابة وهذه الحقيقة
ولكن هنالك قرابة وهذه الحقيقة
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
رغم انف المتنطعين
يَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إلهَ إلا اللهُ ، وفي قلبِه وزنُ شعيرةٍ مِن خيرٍ ، ويَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إله إلا الله ، وفي قلبِه وزنُ بُرَّةٍ مِن خيرٍ ، ويَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إلهَ إلا اللهُ ، وفي قلبِه وزنِ ذرَّةٍ مِن خيرٍ .
صحيح البخاري
يَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إلهَ إلا اللهُ ، وفي قلبِه وزنُ شعيرةٍ مِن خيرٍ ، ويَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إله إلا الله ، وفي قلبِه وزنُ بُرَّةٍ مِن خيرٍ ، ويَخْرُجُ مِن النارِ مَن قال: لا إلهَ إلا اللهُ ، وفي قلبِه وزنِ ذرَّةٍ مِن خيرٍ .
صحيح البخاري
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
أبي الإسلام لا أب لي سواه * * * إذا افتخروا بقيس أو تميم
الخير والفضل في جميع أمة محمد قاطبه
ونعم في بني تميم وفي القبائل كلها ونعم في أهل مصر والشام واليمن ونعم في كل من نصر دين محمد صلى الله عليه وسلم
قبائل الأنصار وفضلهم
قرآن يتلى
قال الله تعالى ( وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) سورة الحشر آية (9) .
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
: ( آية الإيمان حب الأنصار وآية النفاق بغض الأنصار )
مسلم .
حدثنا اسماعيل بن أبان قال حدثنا ابن الغسيل قال حدثنا عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال
: صعد النبي صلى الله عليه وسلم المنبر وكان آخر مجلس جلسه متعطفا ملحفة على منكبيه قد عصب رأسه بعصابة دسمة فحمد الله وأثنى عليه ثم قال ( أيها الناس إلي ) . فثابوا إليه ثم قال ( أما بعد فإن هذا الحي من الأنصار يقلون ويكثر الناس فمن ولي شيئا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم فاستطاع أن يضر فيه أحدا أو ينفع فيه أحدا فليقبل من محسنهم ويتجاوز عن مسيئهم ) رواه البخاري[
فضائل قبائل الازد
وفضائل أهل اليمن وقبائلهم
لمّا نزل قول الله تعالى ( إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً ) قال عليه الصلاة والسلام ( أتاكم أهلُ اليمن : أرقَّ قلوباً ، الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية ) أخرجه أحمد صححه الألباني .
لما نزل قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا من يرتدَّ منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزةٍ على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ) لما نزلت تلك الآية :( أومأ رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أبي موسى الأشعري اليمني ، أومأ إليه – أي أشار إليه ثم قال هم قوم هذا ) أخرجه الحاكم وصححه الألباني
[color=#ff3333]أهل اليمن أول الناس قرباً من حوض رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم ( إني لَفْي عٌقر حوضي يعني بمكانٍ من حوضي ، وهو المكان الذي يصطفُّ فيه من يريد أن يشرب من الناس – قال ( أني لفي عُقر حوضي أَذودُ الناس – يعني أُبعدُ الناس – لأهل اليمن ، أضرب بعصاي حتى ينفض – يعني حتى يسيل الحوض عليهم ليشرب أولاً أهل اليمن – قال النووي : هذه كرامة لأهل اليمن في تقديمهم في الشرب منه صلى الله عليه وسلم مجازاةً لهم لحسن صنيعهم ، وتقدمهم في الإسلام .. والأنصار : الأوس والخزرج : هم من أهل اليمن ، قال : فَيُدفَعُ غيٌرهم حتى يشربوا ، كما دفعوا في الدنيا عن النبي رسول الله صلى الله عليه وسلم أعداءه والمكرهات .
المقال يطول وهذا علي بن ابي طالب رضي الله عنه يمدح قبائل الأزد
https://www.youtube.com/watch?v=W26K3o99FFs
فضائل في اهل الشام
عن عبد الله بن حوالة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستجدون أجناداً ، جنداً بالشام ، وجنداً بالعراق ، وجندا ًباليمن
قال عبد الله: فقمت فقلت: خِرْ لي يا رسول الله ! فقال: ( عليكم بالشام ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، و ليستق من غدره ، فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله )
قال ربيعة: فسمعت أبا إدريس يحدث بهذا الحديث يقول: ومن تكفل الله به فلا ضيعة عليه
عن معاوية رضي الله عنه مرفوعاً ( إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم ، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة ) صحيح / فضائل الشام ودمشق
عن عبد الله بن حوالة أنه قال: يا رسول الله ، اكتب لي بلدا أكون فيه ، فلو أعلم أنك تبقى لم أختر على قربك . قال: عليك بالشام " ثلاثا " فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم كراهيته للشام قال: ( هل تدرون ما يقول الله عز وجل ؟ يقول: أنت صفوتي من بلادي ، أدخل فيك خيرتي من عبادي ، ، وإليك المحشر ، ورأيت ليلة أسري بي عموداً أبيض كأنه لؤلؤ تحمله الملائكة ، قلت: ما تحملون ؟ قالوا: نحمل عمود الإسلام ، أمرنا أن نضعه بالشام ، وبينا أنا نائم رأيت كتابا اختلس من تحت وسادتي ، فظننت أن الله تخلى من أهل الأرض ، فأتبعت بصري ، فإذا هو نور ساطع بين يدي ، حتى وضع بالشام ، فمن أبى أن يلحق بالشام فليلحق بيمنه ، وليستق من غُدُره ( الغدر: بضم الغين وضم الدال جمع غدير )، فإن الله تكفل لي بالشام وأهله )
والمقال يطول في فضل اهل مصر فهاجر أم اسماعيل وماء زمزم
قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: نحن أمة أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله. فلا اعتزاز إلا بالإسلام ولا انتماء إلا إلى الإسلام.
أبي الإسلام لا أب لي سواه * * * إذا افتخروا بقيس أو تميم
اقلكم فضلا وأكثركم ذنبا
اسال الله عن يغفر لنا جميعاَ
ونعم في بني تميم وفي القبائل كلها ونعم في أهل مصر والشام واليمن ونعم في كل من نصر دين محمد صلى الله عليه وسلم
قبائل الأنصار وفضلهم
قرآن يتلى
قال الله تعالى ( وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) سورة الحشر آية (9) .
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
: ( آية الإيمان حب الأنصار وآية النفاق بغض الأنصار )
مسلم .
حدثنا اسماعيل بن أبان قال حدثنا ابن الغسيل قال حدثنا عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال
: صعد النبي صلى الله عليه وسلم المنبر وكان آخر مجلس جلسه متعطفا ملحفة على منكبيه قد عصب رأسه بعصابة دسمة فحمد الله وأثنى عليه ثم قال ( أيها الناس إلي ) . فثابوا إليه ثم قال ( أما بعد فإن هذا الحي من الأنصار يقلون ويكثر الناس فمن ولي شيئا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم فاستطاع أن يضر فيه أحدا أو ينفع فيه أحدا فليقبل من محسنهم ويتجاوز عن مسيئهم ) رواه البخاري[
فضائل قبائل الازد
وفضائل أهل اليمن وقبائلهم
لمّا نزل قول الله تعالى ( إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً ) قال عليه الصلاة والسلام ( أتاكم أهلُ اليمن : أرقَّ قلوباً ، الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية ) أخرجه أحمد صححه الألباني .
لما نزل قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا من يرتدَّ منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزةٍ على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ) لما نزلت تلك الآية :( أومأ رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أبي موسى الأشعري اليمني ، أومأ إليه – أي أشار إليه ثم قال هم قوم هذا ) أخرجه الحاكم وصححه الألباني
[color=#ff3333]أهل اليمن أول الناس قرباً من حوض رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم ( إني لَفْي عٌقر حوضي يعني بمكانٍ من حوضي ، وهو المكان الذي يصطفُّ فيه من يريد أن يشرب من الناس – قال ( أني لفي عُقر حوضي أَذودُ الناس – يعني أُبعدُ الناس – لأهل اليمن ، أضرب بعصاي حتى ينفض – يعني حتى يسيل الحوض عليهم ليشرب أولاً أهل اليمن – قال النووي : هذه كرامة لأهل اليمن في تقديمهم في الشرب منه صلى الله عليه وسلم مجازاةً لهم لحسن صنيعهم ، وتقدمهم في الإسلام .. والأنصار : الأوس والخزرج : هم من أهل اليمن ، قال : فَيُدفَعُ غيٌرهم حتى يشربوا ، كما دفعوا في الدنيا عن النبي رسول الله صلى الله عليه وسلم أعداءه والمكرهات .
المقال يطول وهذا علي بن ابي طالب رضي الله عنه يمدح قبائل الأزد
https://www.youtube.com/watch?v=W26K3o99FFs
فضائل في اهل الشام
عن عبد الله بن حوالة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستجدون أجناداً ، جنداً بالشام ، وجنداً بالعراق ، وجندا ًباليمن
قال عبد الله: فقمت فقلت: خِرْ لي يا رسول الله ! فقال: ( عليكم بالشام ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، و ليستق من غدره ، فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله )
قال ربيعة: فسمعت أبا إدريس يحدث بهذا الحديث يقول: ومن تكفل الله به فلا ضيعة عليه
عن معاوية رضي الله عنه مرفوعاً ( إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم ، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة ) صحيح / فضائل الشام ودمشق
عن عبد الله بن حوالة أنه قال: يا رسول الله ، اكتب لي بلدا أكون فيه ، فلو أعلم أنك تبقى لم أختر على قربك . قال: عليك بالشام " ثلاثا " فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم كراهيته للشام قال: ( هل تدرون ما يقول الله عز وجل ؟ يقول: أنت صفوتي من بلادي ، أدخل فيك خيرتي من عبادي ، ، وإليك المحشر ، ورأيت ليلة أسري بي عموداً أبيض كأنه لؤلؤ تحمله الملائكة ، قلت: ما تحملون ؟ قالوا: نحمل عمود الإسلام ، أمرنا أن نضعه بالشام ، وبينا أنا نائم رأيت كتابا اختلس من تحت وسادتي ، فظننت أن الله تخلى من أهل الأرض ، فأتبعت بصري ، فإذا هو نور ساطع بين يدي ، حتى وضع بالشام ، فمن أبى أن يلحق بالشام فليلحق بيمنه ، وليستق من غُدُره ( الغدر: بضم الغين وضم الدال جمع غدير )، فإن الله تكفل لي بالشام وأهله )
والمقال يطول في فضل اهل مصر فهاجر أم اسماعيل وماء زمزم
قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: نحن أمة أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله. فلا اعتزاز إلا بالإسلام ولا انتماء إلا إلى الإسلام.
أبي الإسلام لا أب لي سواه * * * إذا افتخروا بقيس أو تميم
اقلكم فضلا وأكثركم ذنبا
اسال الله عن يغفر لنا جميعاَ
+1- زائر
رد: "اشد امتي على ...... الى آخر الحديث "
يا علاء بما انك تهون من امر جهنم فاللهم اجعلك من الذين يدخلونها احقابا لتخرج بعدها انت ومن قال لااله الا الله خوفا ونفاقا وسمعة وكيدا
bomberman- زائر
مواضيع مماثلة
» مهم جدا .. السر المكنون في قول الرسول ((اشد امتي على الدجال بنو تميم))
» ان صح الحديث.الدجال صانع الحضاره الغربيه العوراء
» كم هو يشفي صدري هذا الحديث
» اعلام السيسي والحرب المتواصلة على الاسلام"علم الحديث تافه جدا
» [روايات من كتب الحديث تؤكد خفاء اسم المهدي ]
» ان صح الحديث.الدجال صانع الحضاره الغربيه العوراء
» كم هو يشفي صدري هذا الحديث
» اعلام السيسي والحرب المتواصلة على الاسلام"علم الحديث تافه جدا
» [روايات من كتب الحديث تؤكد خفاء اسم المهدي ]
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى