الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
5 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله على كل حال والصلاة والسلام على نبينا محمد .....
مررنا في زمننا بتغيرات كثيرة في سنوات قليلة فبلدان كانت بالأمس زاهره واليوم قاحله
أجتمع الناس وأرادوا التبديل فخرجوا على الحكام الظالمين لكي يتخلصوا من ظلمهم
فماذا حدث سفكت الدماء حتى حققوا مطلبهم وأزالوا الحاكم الظالم ولاكن الذي حصل
أنهم وقعوا في ظلم أشد من الذي قبله وما زالوا يخرجون ويتظاهرون لكي يتخلصوا
من هذا الظلم الشديد ولاكنهم سيقعون في ظلم أشد وأشد وأشد .......
ألم يأن أن نتوقف ونرفع أيدينا الى الله ونستغفره فلعلنا وقعنا فيما يغضبه وإن كنا
نريد خيرا... إن الحال لن يتبدل مالم نبدل مافي نفوسنا .. إخوتي علينا أن نتوب الى
الله بقلوب خالصه إن أردنا النجاة فلم ينجو بلد أراد التبديل وما زالوا في ظلم وزاد
معه الجوع وسفك الدماء وإنتهاك الأعراض فلماذا المكابرة ...
الكل يريد الخير فلعلنا أخطئناه فما علينا لو أستغفرنا ربنا بقلوب صادقه...
فكل ما علينا أن نقول اللهم إننا أردنا خيرا فإن أخطئنا فاغفر لنا وتجاوز عنا ..
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
ياقلبي لا تحزن
"لا شيء له سلطة عليك غير الذي سمحت له من خلال الأفكار الواعية"
"لا شيء له سلطة عليك غير الذي سمحت له من خلال الأفكار الواعية"
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
نحن أسياد حياتنا الخاصة و المسئولون عن كل أعمالنا لا شيء في العالم يستطيع السيطرة علينا إلا ما فرضه علينا عقلنا الواعي
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
قال مارك توين : " لو كان أول شيء تفعله في بداية كل يوم أن تأكل ضفدع حي ، فإنك ستمضي باقي اليوم في حال من الرضا بأن ذلك هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث لك على الإطلاق !! " [ صوت داخلي يصرخ يععععع ] .
ضفدعك هو أكبر مهمة مطلوبة منك و الأكثر أهمية و عادة ما تقوم بتأجيلها و التسويف في أدائها ، إنها أيضا نفس المهمة التي بعد إنجازها سيكون لذلك أكبر الأثر الإيجابي على حياتك !
يارب اهدني للصلوات الخمس يارب يارب يارب يارب يارب
قولوا امين
ضفدعك هو أكبر مهمة مطلوبة منك و الأكثر أهمية و عادة ما تقوم بتأجيلها و التسويف في أدائها ، إنها أيضا نفس المهمة التي بعد إنجازها سيكون لذلك أكبر الأثر الإيجابي على حياتك !
يارب اهدني للصلوات الخمس يارب يارب يارب يارب يارب
قولوا امين
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
العبد السالك كتب:ياقلبي لا تحزن
"لا شيء له سلطة عليك غير الذي سمحت له من خلال الأفكار الواعية"
ليس هذا الإشكال بل الاستمرار في الفكر الخاطئ
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
آمين آمين آمينالعبد السالك كتب:قال مارك توين : " لو كان أول شيء تفعله في بداية كل يوم أن تأكل ضفدع حي ، فإنك ستمضي باقي اليوم في حال من الرضا بأن ذلك هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث لك على الإطلاق !! " [ صوت داخلي يصرخ يععععع ] .
ضفدعك هو أكبر مهمة مطلوبة منك و الأكثر أهمية و عادة ما تقوم بتأجيلها و التسويف في أدائها ، إنها أيضا نفس المهمة التي بعد إنجازها سيكون لذلك أكبر الأثر الإيجابي على حياتك !
يارب اهدني للصلوات الخمس يارب يارب يارب يارب يارب
قولوا امين
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
أخينا الأزدي أنار الله بصيرتك، هل بالركون للأرض وعدم التماهي مع سنن الله يقام دين الله على الأرض؟!!!!!
كيف يمكن لدين الله أن يقام ومن يسمون ولاة أمر، ارتضوا بدين الديمقراطية، ومن يطالب بأبعد من مجرد كتابة جملة في دساتيرهم، يسجن أو يقتل؟!!!!!
ثم ما معنى ترغيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بقوله "أعظم الشهداء" و"أعظم الجهاد" واصفاً قائل كلمة الحق امام سلطان جائر، فما بالنا بمن جمع مع الجور تنحية شريعة الرحمن؟!!!!!
فمن رحمة الله بعباده أن جعل من التدافع سنة كونية، فقال سبحانه وتعالى:
{وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى العَالَمِينَ}
فمن تمسك بالمحكم من شرعنا الحكيم، عرف أن الأمة تدفع بها أقدار الرحمن لتجاهد باللسان والسنان، لتعيد سلطان الله على أرضه، فليس في السكوت خير، فما بالنا وقد استدرج الظالمين ليصولوا على الناس ليوجب جهادهم؟!!!!!
ثم ما المعنى الذي يدرك من هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"إقامةُ حدٍّ في الأَرضِ ؛ خَيرٌ لأهلِها مِن مَطرِ أربَعين ليلةً"
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2350
خلاصة حكم المحدث: صحيح
"سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقلتُ: يا رسولَ اللَّهِ إنَّا بأرضٍ باردةٍ نعالجُ فيها عملًا شديدًا، وإنَّا نتَّخذُ شرابًا من هذا القمحِ نتقوَّى بِهِ على أعمالِنا وعلى بردِ بلادنا، قالَ: هل يسكرُ؟ قُلتُ: نعَم. قالَ: فاجتنِبوهُ. قالَ: قلتُ فإنَّ النَّاسَ غيرُ تارِكيهِ، قالَ: فإن لم يترُكوهُ فقاتلوهم".
الراوي: ديلم الحميري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3683
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فأين حدود الله التي تقام اليوم في بلاد المسلمين، وكيف باتت المسكرات تباع في محلاتهم ويرخص لبيعها؟!!!!!
كيف كان أمراء المسلمين يتصرفون تجاه اعراضهم وكيف هم اليوم، ألم يجيش المعتصم جيشاً ليفك قيد امرأة مسلمة، وبتنا نرى نساء المسلمين اليوم يجرجرن إلى سجون الأنظمة؟!!!!!
والله إني أتأمل واقعنا وأعجب من حلم الله علينا، ولم نعد نغار على حرماته سبحانه التي تنتهك صباح مساء!!!!!
وسبحانه يمتحن المسلمين اليوم في عديد البلدان، ولا زلنا نرى أن الحاصل خارج السنن الكونية، وأن فتنة الدين ليست هي سبب نكباتنا، وتسلط الظلمة والأعداء علينا؟!!!!!
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
كيف يمكن لدين الله أن يقام ومن يسمون ولاة أمر، ارتضوا بدين الديمقراطية، ومن يطالب بأبعد من مجرد كتابة جملة في دساتيرهم، يسجن أو يقتل؟!!!!!
ثم ما معنى ترغيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بقوله "أعظم الشهداء" و"أعظم الجهاد" واصفاً قائل كلمة الحق امام سلطان جائر، فما بالنا بمن جمع مع الجور تنحية شريعة الرحمن؟!!!!!
فمن رحمة الله بعباده أن جعل من التدافع سنة كونية، فقال سبحانه وتعالى:
{وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى العَالَمِينَ}
فمن تمسك بالمحكم من شرعنا الحكيم، عرف أن الأمة تدفع بها أقدار الرحمن لتجاهد باللسان والسنان، لتعيد سلطان الله على أرضه، فليس في السكوت خير، فما بالنا وقد استدرج الظالمين ليصولوا على الناس ليوجب جهادهم؟!!!!!
ثم ما المعنى الذي يدرك من هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"إقامةُ حدٍّ في الأَرضِ ؛ خَيرٌ لأهلِها مِن مَطرِ أربَعين ليلةً"
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2350
خلاصة حكم المحدث: صحيح
"سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقلتُ: يا رسولَ اللَّهِ إنَّا بأرضٍ باردةٍ نعالجُ فيها عملًا شديدًا، وإنَّا نتَّخذُ شرابًا من هذا القمحِ نتقوَّى بِهِ على أعمالِنا وعلى بردِ بلادنا، قالَ: هل يسكرُ؟ قُلتُ: نعَم. قالَ: فاجتنِبوهُ. قالَ: قلتُ فإنَّ النَّاسَ غيرُ تارِكيهِ، قالَ: فإن لم يترُكوهُ فقاتلوهم".
الراوي: ديلم الحميري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3683
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فأين حدود الله التي تقام اليوم في بلاد المسلمين، وكيف باتت المسكرات تباع في محلاتهم ويرخص لبيعها؟!!!!!
كيف كان أمراء المسلمين يتصرفون تجاه اعراضهم وكيف هم اليوم، ألم يجيش المعتصم جيشاً ليفك قيد امرأة مسلمة، وبتنا نرى نساء المسلمين اليوم يجرجرن إلى سجون الأنظمة؟!!!!!
والله إني أتأمل واقعنا وأعجب من حلم الله علينا، ولم نعد نغار على حرماته سبحانه التي تنتهك صباح مساء!!!!!
وسبحانه يمتحن المسلمين اليوم في عديد البلدان، ولا زلنا نرى أن الحاصل خارج السنن الكونية، وأن فتنة الدين ليست هي سبب نكباتنا، وتسلط الظلمة والأعداء علينا؟!!!!!
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
عاشقة السماء كتب:أخينا الأزدي أنار الله بصيرتك، هل بالركون للأرض وعدم التماهي مع سنن الله يقام دين الله على الأرض؟!!!!!فمن الدين: النصيحة لولاة الأمر
الاخت الفاضلة عاشقة السماء إن تعبيرك بلفظة التماهي يدل على مصادرك العاطفية ولن تقيم دين الله العاطفة بل
الذي يقيم دين الله هو التمسك بالكتاب والسنة فرد وجماعة وحاكم وإن لكل مقام سواء الفرد او المجتمع او الحاكم مقال
كيف يمكن لدين الله أن يقام ومن يسمون ولاة أمر، ارتضوا بدين الديمقراطية، ومن يطالب بأبعد من مجرد كتابة جملة في دساتيرهم، يسجن أو يقتل؟!!!!!
لاشك لابد من مناصحتهم وأن هذا من الدين ولاكن ليس بالتظاهر عليهم فليس هذا من فعل السلف ولا يكون النصح علانية اذا خص به ولي الأمر بل بالسر إن أطاع والا فقد ادى المرء ما عليه فعَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قال: الدِّينُ النَّصِيحَةُ. قُلنَا: لِمَنْ؟ قال: لله وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلأئِمَّةِ المُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ(رواه مسلم.)
قال ابن عبدالبر -رحمه الله-:مناصحة ولاة الأمر فلم يختلف العلماء في وجوبها إذا كان السلطان يسمعها ويقبلها(الاستذكار8/579)
وقال النووي-رحمه الله-:أما النصيحة لأئمة المسلمين فمعاونتهم على الحق, وطاعتهم فيه, وأمرهم به, وتنبيهم وتذكيرهم برفق ولطف, وإعلامهم بما غفلوا عنه ولم يبلغهم من حقوق المسلمين, وترك الخروج عليهم, وتألف قلوب الناس لطاعتهم, قال الخطابي -رحمه الله-: ومن النصيحة لهم الصلاة خلفهم, والجهاد معهم, وأداء الصدقات اليهم, وترك الخروج بالسيف عليهم إذا ظهر منهم حيف أو سوء عشرة, وأن لا يغروا بالثناء الكاذب عليهم, وأن يدعى لهم بالصلاح(شرح صحيح مسلم(2/227.)
قال أبونعيم الأصبهاني:" من نصح الولاة والأمراء اهتدى ومن غشهم غوى واعتدى " (فضيلة العادلين 140.) .
ثم ما معنى ترغيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بقوله "أعظم الشهداء" و"أعظم الجهاد" واصفاً قائل كلمة الحق امام سلطان جائر، فما بالنا بمن جمع مع الجور تنحية شريعة الرحمن؟!!!!!
صدقتي قد رغب في مناصحتهم ولو أدى ذلك الى قتله ولاكن حتى يتبين الأمر ولا يكون فيه لبس اذكر الأحاديث حفظك الله
"إن من أعظم الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر."
وفي حديث آخر
أن رجلا سأل النبي - صلى الله عليه وسلم - وقد وضع رجله في الغرز : أي الجهاد أفضل ؟ قال : كلمة حق عند سلطان جائر " ، رواه النسائي بإسناد صحيح .
فلفظة (عند) تكررت في الحديثين وهذا دليل على الإنكار عليه مواجهة
وأيضاً لاتكون مجاهره بل في السر والصحابة رضي الله عنهم والتابعين هم أعرف الناس بذلك
فعن سعيد بن جبير-رحمه الله- قال: قال رجل لابن عباس-رضي الله عنهما-: آمر أميري بالمعروف؟ قال: إن خفت أن يقتلك, فلا تؤنب الإمام, فإن كنت لا بد فاعلا فيما بينك وبينه.( رواه ابن أبي شيبة)
وعن سَعِيدُ بْنُ جُمْهَانَ قَالَ: أَتَيْتُ عَبْدَ اللهِ بْنَ أَبِي أَوْفَى وَهُوَ مَحْجُوبُ الْبَصَرِ، فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ، قَالَ لِي: مَنْ أَنْتَ؟ فَقُلْتُ: أَنَا سَعِيدُ بْنُ جُمْهَانَ، قَالَ: فَمَا فَعَلَ وَالِدُكَ؟ قَالَ: قُلْتُ: قَتَلَتْهُ الْأَزَارِقَةُ، قَالَ: لَعَنَ اللهُ الْأَزَارِقَةَ، لَعَنَ اللهُ الْأَزَارِقَةَ، حَدَّثَنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَنَّهُمْ كِلَابُ النَّارِ "، قَالَ: قُلْتُ: الْأَزَارِقَةُ وَحْدَهُمْ أَمِ الْخَوَارِجُ كُلُّهَا؟ قَالَ: " بَلِ الْخَوَارِجُ كُلُّهَا ". قَالَ: قُلْتُ: فَإِنَّ السُّلْطَانَ يَظْلِمُ النَّاسَ، وَيَفْعَلُ بِهِمْ، قَالَ: فَتَنَاوَلَ يَدِي فَغَمَزَهَا بِيَدِهِ غَمْزَةً شَدِيدَةً ، ثُمَّ قَالَ: " وَيْحَكَ يَا ابْنَ جُمْهَانَ عَلَيْكَ بِالسَّوَادِ الْأَعْظَمِ، عَلَيْكَ بِالسَّوَادِ الْأَعْظَمِ إِنْ كَانَ السُّلْطَانُ يَسْمَعُ مِنْكَ، فَأْتِهِ فِي بَيْتِهِ، فَأَخْبِرْهُ بِمَا تَعْلَمُ، فَإِنْ قَبِلَ مِنْكَ، وَإِلَّا فَدَعْهُ، فَإِنَّكَ لَسْتَ بِأَعْلَمَ مِنْهُ "(مسند الإمام أحمد بن حنبل )
فمن رحمة الله بعباده أن جعل من التدافع سنة كونية، فقال سبحانه وتعالى:
{وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى العَالَمِينَ}
فمن تمسك بالمحكم من شرعنا الحكيم، عرف أن الأمة تدفع بها أقدار الرحمن لتجاهد باللسان والسنان، لتعيد سلطان الله على أرضه، فليس في السكوت خير، فما بالنا وقد استدرج الظالمين ليصولوا على الناس ليوجب جهادهم؟!!!!!
إن بالتبصر والرجوع الى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والقوف عندها من طاعة الرسول وعدم مشاقته فالعاطفة لاتوصل الى شي ولو رأينا منهم منكرا فلا يجوز الخروج عليهم بل علينا ترك المتشابه والرجوع للمحكم ومن المحكم هذا الحديث فعن أم المؤمنين أم سلمة هند بنت أبي أمية - رضي الله عنها : أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " إنه يستعمل عليكم أمراء فتعرفون وتنكرون ، فمن كره فقد برئ ، ومن أنكر فقد سلم ، ولكن من رضي وتابع " ، قالوا :يا رسول الله ألا نقاتلهم ؟ قال : " لا ما أقاموا فيكم الصلاة " ، أخرجه مسلم
ثم ما المعنى الذي يدرك من هذه الأحاديث النبوية الشريفة:
"إقامةُ حدٍّ في الأَرضِ ؛ خَيرٌ لأهلِها مِن مَطرِ أربَعين ليلةً"
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2350
خلاصة حكم المحدث: صحيح
إن إقامة الحدود من إختصاص ولي الأمر فإن لم يقيمها فهذا من المنكر الذي لابد من إنكاره بالطريقة التي وضحها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث الأمراء الذين نعرف منهم وننكر .
"سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقلتُ: يا رسولَ اللَّهِ إنَّا بأرضٍ باردةٍ نعالجُ فيها عملًا شديدًا، وإنَّا نتَّخذُ شرابًا من هذا القمحِ نتقوَّى بِهِ على أعمالِنا وعلى بردِ بلادنا، قالَ: هل يسكرُ؟ قُلتُ: نعَم. قالَ: فاجتنِبوهُ. قالَ: قلتُ فإنَّ النَّاسَ غيرُ تارِكيهِ، قالَ: فإن لم يترُكوهُ فقاتلوهم".
الراوي: ديلم الحميري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3683
خلاصة حكم المحدث: صحيح
هذا الحديث الذي ذكرتيه في حكم شارب الخمر اذا تكرر منه وحد ثلاثا فإنه في الرابعة يقتل وهذا نص الحديث كاملا
أَخْبَرَنَا دَعْلَجُ بْنُ أَحْمَدَ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ شِيرَوَيْهِ ، ثنا إِسْحَاقُ ، أَنَا عَبْدَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنْ مَرْثَدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْيَزَنِيِّ ، عَنْ دَيْلَمٍ الْحِمْيَرِيِّ وَهُوَ دَيْلَمُ بْنُ الْهَوْشَعِ الْجَيْشَانِيُّ , كَذَا قَالَ إِسْحَاقُ , قَالَ : قَدِمْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , مَعَ أَصْحَابِي مِنَ الْيَمَنِ ، فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! إِنَّ لَنَا شَرَابًا نَتَّخِذُهُ نَتَقَوَّى بِهِ عَلَى أَعْمَالِنَا وَعَلَى بَرْدِ بِلادِنَا ، وَنَحْنُ نُعَالِجُ أَعْمالا شَدِيدَةً فَنُقَوَّى بِهِ وَيَتَقَوَّوْنَ بِهِ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " هَلْ يُسْكِرُ ؟ " قَالَ : قُلْتُ : نَعَمْ . قَالَ : " فَاجْتَنِبُوهُ " قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! إِنَّا لا نَقْوَى إِلا بِهِ وَلا يَتَقَوَّوْنَ إِلا بِهِ . قَالَ : " فَهَلْ يُسْكِرُ ؟ " قُلْتُ : نَعَمْ . قَالَ : " فَاجْتَنِبُوهُ " فَأَعَدْتُ الثَّالِثَةَ ، فَقَالَ : " هَلْ يُسْكِرُ ؟ " قُلْتُ : نَعَمْ . قَالَ : " فَاجْتَنِبُوهُ " فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! فَإِنَّ النَّاسَ غَيْرُ تَارِكِيهِ . قَالَ فِي الرَّابِعَةِ : " مَنْ لَمْ يَتْرُكْهُ مِنْهُمْ فَاقْتُلُوهُ " .
وهذه مسألة كما بينت في حكم شارب الخمر في الرابعة وهي مسألة خلافية وليس هنا مكان التفصيل فيها علما أن الجمهور من أهل العلم على أنه لايقتل وأن هذا الحديث وغيره من قتل شارب الخمر في الرابعة منسوخ وهذا بحث نافع فيه
http://www.alifta.net/Fatawa/fatawaChapters.aspx?View=Page&PageID=7851&PageNo=1&BookID=2
فأين حدود الله التي تقام اليوم في بلاد المسلمين، وكيف باتت المسكرات تباع في محلاتهم ويرخص لبيعها؟!!!!!
كيف كان أمراء المسلمين يتصرفون تجاه اعراضهم وكيف هم اليوم، ألم يجيش المعتصم جيشاً ليفك قيد امرأة مسلمة، وبتنا نرى نساء المسلمين اليوم يجرجرن إلى سجون الأنظمة؟!!!!!
اما الحال الذي عليها الأمة كلها ليس فقط الحكام فنسأل الله صلاحها والا يؤخذنا بما فعل السفهاء منا
ونسأل الله أن يأتينا بمثل المعتصم وأن يعز دينه ويهدي العباد .
والله إني أتأمل واقعنا وأعجب من حلم الله علينا، ولم نعد نغار على حرماته سبحانه التي تنتهك صباح مساء!!!!!
مراتب الإنكار لا تخفى عليك وبهذا تسلمي والهادي هو الله وحده
وسبحانه يمتحن المسلمين اليوم في عديد البلدان، ولا زلنا نرى أن الحاصل خارج السنن الكونية، وأن فتنة الدين ليست هي سبب نكباتنا، وتسلط الظلمة والأعداء علينا؟!!!!!
لا شك أنا مابنا هو حصائد أعمالنا فقد أخطأ من ولاه الله أمر الناس وأخطأ الناس والكل قد ابتلي ولا نجاة الا بالإستغفار والتوبه من الذنب .
أخيرا أختي الفاضلة أرى فيك خيرا كثيرا بارك الله فيك ونحن مأمورين أن نؤمن بالكتاب كله والا أصبحنا مثل اليهود يؤمنون ببعض ويكفرون ببعض وأنصحك بالرجوع الى التأريخ وكيف كان تعامل الصحابة مع ولاة بني اميه تنجلي عنك بعض الإشكالات ومنها أن احد أمراء بني أمية صلى الفجر وهو سكران فصلاها أأربع ثم ألتفت على المأمومين وقال هل أزيدكم فقال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه كفانا فما زلنا اليوم في زيادة فهل لو كان الأمر في زماننا ما ظنك سيفعلوا بالأمير لن يخرج من المسجد الا على المقبرة فهل تصرفهم أصوب أم تصرف الصحابة رضي الله عنهم .
والكلام يجر بعضه
الامام الغزالي رحمه الله لم يمرض قلبه الأبعد أن قرأ كتاب الشفاء لإبن سيناء ولذلك علينا أن نرجع الى كتاب الله أولا والسنه الصحيحة بفهم السلف وكتب السلف الموثوقين كابن بطه وابن عبد البر وابن تيمية وتلاميذه وغيرهم أرجو أن تتقبلي مني هذا ولايكن في قلبك شي فوالله لا اقصد الا التناصح الذي نرتقي به الى العزة ولا عزة لنا الا بالدين جربي كلامي وستجدين فرقا ولكلامك وقعا وفقني الله وانت الى ما فيه صلاحنا في الدنيا والآخرة .
كتبه أخوك الأزدي.
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
عن أبي موسى الأشعرى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته) قال : ثم قرأ :(وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ) متفق عليه
هذا الحديث سلوى للضعفاء المظلومين المؤمنين المعذبين في الأرض بغير حق ليعلم الموحدون المضطهدون أنه و لابد أن يأتي يوم يخلص الله فيه عباده المقهورين من هؤلاء الظلمة المتجبرين .
والحديث يجمع سُنتين من سنن الله تعالي :
الأولي سنة الإملاء والإمهال للظالمين يقول صاحب اللؤلؤ:( ليملي : أي يمهل ويؤخر ويطيل له في المدة وهو مشتق من الُملِوَة وهي المدة والزمان).
الثانية أخذ الله للظالمين وعدم إفلاتهم من عقاب الله الأليم .
أخي لقد حذر العلماء من مسألة الخروج عن الحكام المسلمين الظلمة وليس لنا اجتهاد في ذلك ابدا ولكن الله مسبب الاسباب .
اما امثال بشار واخيه المالكي فليس لهم بيعة والله المنتقم منهم وبإذن الله سيحاسبون عاجل او آجل على ما فعلوه بالمسلمين...
هذا الحديث سلوى للضعفاء المظلومين المؤمنين المعذبين في الأرض بغير حق ليعلم الموحدون المضطهدون أنه و لابد أن يأتي يوم يخلص الله فيه عباده المقهورين من هؤلاء الظلمة المتجبرين .
والحديث يجمع سُنتين من سنن الله تعالي :
الأولي سنة الإملاء والإمهال للظالمين يقول صاحب اللؤلؤ:( ليملي : أي يمهل ويؤخر ويطيل له في المدة وهو مشتق من الُملِوَة وهي المدة والزمان).
الثانية أخذ الله للظالمين وعدم إفلاتهم من عقاب الله الأليم .
أخي لقد حذر العلماء من مسألة الخروج عن الحكام المسلمين الظلمة وليس لنا اجتهاد في ذلك ابدا ولكن الله مسبب الاسباب .
اما امثال بشار واخيه المالكي فليس لهم بيعة والله المنتقم منهم وبإذن الله سيحاسبون عاجل او آجل على ما فعلوه بالمسلمين...
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
أخي أبو صالح وفقك الله ورفع قدرك
قال تعالى (وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (آل عمران 178، تفسير السعدي، مجلد 1، صفحة 897)أي ولا يظن الذين كفروا بربهم ونابذوا دينه، وحاربوا رسوله أن تركنا إياهم في هذه الدنيا، وعدم استئصالنا لهم، وإملاءنا لهم خير لأنفسهم، ومحبة منا لهم. كلا ليس الأمر كما زعموا، وإنما ذلك لشر يريده الله بهم، وزيادة عذاب وعقوبة إلى عذابهم، ولهذا قال ( إنما نملي لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين ) فالله تعالى يملي للظالم، حتى يزداد طغيانه، ويترادف كفرانه، حتى إذا أخذه أخذه أخذ عزيز مقتدر، فليحذر الظالمون من الإمهال، ولا يظنوا أن يفوتوا الكبير المتعال.
وقد تكلمت عن الحكام واستثنيت بشار والمالكي أبادهما الله وخلص الناس منهم
الحاكم بصفه عامه اذا ظهر منه كفرا بواحا رآه كل احد لا تأويل فيه فلو تحقق
هذا فلابد من شرط وهو القدرة على إزالته فهل تم هذا الشرط في سوريا والعراق
لا لم يتم وسحقت المنازل وسفكت الدماء وانتهكت الأعراض ومات الناس جوعا
وتوقف التعليم وكثر اللصوص وظهر الفساد هذا لانهم لم يحققوا الشرع
فعليهم أولا الإستغفار من هذا التجاوز وما نتج عنه من هلاك للحرث وانسل
وعلى من حرض الاستغفار ونسأل الله أن يخلص أهلنا في الشام والعراق
من الظالمين وأن يغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
الشروط التي وضعها علمائنا الاجلاء لالخروج على الحاكم واضحة ومخالفة الشرع تادي الى مالا يحمد عقباه فهاهي دول الدمار العربي لم تقم لها قائمة وتعيش حالة من الفوضى وانعدام الامن كنتيجة طبيعية لالانجرار وراء التغيير من اجل التغيير ولا يقلي احد ان الاخوان المسلمين في تونس او ليبيا او مصىر سيقيمون شرع الله ومن صدقهم فهو واهم
فرد من الامة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
أخي فرد من الأمةفرد من الامة كتب:الشروط التي وضعها علمائنا الاجلاء لالخروج على الحاكم واضحة ومخالفة الشرع تادي الى مالا يحمد عقباه فهاهي دول الدمار العربي لم تقم لها قائمة وتعيش حالة من الفوضى وانعدام الامن كنتيجة طبيعية لالانجرار وراء التغيير من اجل التغيير ولا يقلي احد ان الاخوان المسلمين في تونس او ليبيا او مصىر سيقيمون شرع الله ومن صدقهم فهو واهم
بارك الله فيك وكثر من أمثالك ونفع بك .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
تسلم اخي حفظك اللهالازدي١١١ كتب:أخي فرد من الأمةفرد من الامة كتب:الشروط التي وضعها علمائنا الاجلاء لالخروج على الحاكم واضحة ومخالفة الشرع تادي الى مالا يحمد عقباه فهاهي دول الدمار العربي لم تقم لها قائمة وتعيش حالة من الفوضى وانعدام الامن كنتيجة طبيعية لالانجرار وراء التغيير من اجل التغيير ولا يقلي احد ان الاخوان المسلمين في تونس او ليبيا او مصىر سيقيمون شرع الله ومن صدقهم فهو واهم
بارك الله فيك وكثر من أمثالك ونفع بك .
فرد من الامة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
أخيبنا الأزدي أكرمك الله
لا يمكن أن تجد نص شرعي محكمّ يدلل على أن عينة حكام اليوم هم ولاة أمر شرعيون، فتنحية شريعة الرحمن ليست بالأمر الهين الذي يجيز للمسلمين السكوت وتبريره بالضعف، بالاتكاء على المتشابه، وهذه المسألة يبدو لن يستوعبها عديد المسلمين حتى يسوق الله الأحداث ويستدرج بقية الظلمة، حتى يصحو الناس ويدركوا كم كانوا مخدرين ومغيبين.
فأحسب أن الأحداث ستصقل الناس صقلاً -من يكتب له عمراً مديداً- (وكأنها الزلزال الذي عبرت عنه رؤيا بعد 20، والناس لاهون، وغير منتبهين)، وستجبرهم على الاصطفاف واختيار طائفة بعينها يدافعون عنها ويحتمون بها، وسيروا لمن يورث الله الأرض.
فدعوا من عضد على الصحيح المحكم بالنواجذ، وخرج مجاهداً في سبيل، ولا تعينوا عليه ظالم ولو بشطر كلمة، فهذا المنهج ما ندين به لله جل وعلا بعميق الاطمئنان -المنهج الذي لم يتبدل الا في المائة عام الأخير-، ونسأل الله جل في علاه أن يستخدمنا ولا يستبدلنا.
لا يمكن أن تجد نص شرعي محكمّ يدلل على أن عينة حكام اليوم هم ولاة أمر شرعيون، فتنحية شريعة الرحمن ليست بالأمر الهين الذي يجيز للمسلمين السكوت وتبريره بالضعف، بالاتكاء على المتشابه، وهذه المسألة يبدو لن يستوعبها عديد المسلمين حتى يسوق الله الأحداث ويستدرج بقية الظلمة، حتى يصحو الناس ويدركوا كم كانوا مخدرين ومغيبين.
فأحسب أن الأحداث ستصقل الناس صقلاً -من يكتب له عمراً مديداً- (وكأنها الزلزال الذي عبرت عنه رؤيا بعد 20، والناس لاهون، وغير منتبهين)، وستجبرهم على الاصطفاف واختيار طائفة بعينها يدافعون عنها ويحتمون بها، وسيروا لمن يورث الله الأرض.
فدعوا من عضد على الصحيح المحكم بالنواجذ، وخرج مجاهداً في سبيل، ولا تعينوا عليه ظالم ولو بشطر كلمة، فهذا المنهج ما ندين به لله جل وعلا بعميق الاطمئنان -المنهج الذي لم يتبدل الا في المائة عام الأخير-، ونسأل الله جل في علاه أن يستخدمنا ولا يستبدلنا.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
الأخت عاشقة السماء
قال تعالى (وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا)وقد اجمع العلماء على عدم الخروج على الحاكم ولو كان متغلبا
- قال الإمام أحمد رحمه الله ( ت ٢٤١ هـ ) :
( ومن خرج على إمام من أئمة المسلمين وقد كانوا اجتمعوا عليه وأقروا له بالخلافة بأي وجه كان بالرضا أو بالغلبة ، فقد شق هذا الخارج عصا المسلمين ، وخالف الآثار عن رسول الله ، فإن مات الخارج عليه مات ميتة جاهلية ) المدخل إلى مذهب الإمام أحمد بن حنبل ص ٨٠ .
- قال موفق الدين ابن قدامة ( ت ٦٢١ هـ ) :
( ومن ولي الخلافة واجتمع عليه الناس أو غلبهم بسيفه حتى صار خليفة وسمي [ أمير المؤمنين ] وجبت طاعته وحرمت مخالفته والخروج عليه وشق عصا المسلمين ) لمعة الاعتقاد .
وحكى الإجماع على ذلك الحافظ ابن حجر - رحمه الله تعالى - ، فقال :
( وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه ، وأن طاعته خير من الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء، وتسكين الدهماء ) فتح الباري ( ١٣ / ٧
- قال شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ( ت ١٢٠٦ هـ ) :
( الأئمة مجمعون من كل مذهب على أن من تغلب على بلد أو بلدان ، له حكم الإمام في جميع الأشياء ، ولولا هذا ما استقامت الدنيا ، لأن الناس من زمن طويل قبل الإمام أحمد إلى يومنا هذا ما اجتمعوا على إمام واحد ، ولا يعرفون أحداً من العلماء من الأحكام إلا بالإمام الأعظم ) الدرر السنية ( ٧ / ٩٣٢ ) .
- وقال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ ( ت ١٢٩٢ هـ ) :
( وأهل العلم ... متفقون على طاعة من تغلب عليهم في المعروف، يرون نفوذ أحكامه، وصحة إمامته، لا يختلف في ذلك اثنان، ويرون المنع من الخروج عليهم بالسيف وتفريق الأمة، وإن كان الأئمة فسقة ما لم يروا كفراً بواحاً ونصوصهم في ذلك موجودة عن الأئمة الأربعة وغيرهم وأمثالهم ونظرائهم ) مجموعة الرسائل والمسائل النجدية ( ٣ / ١٦٨ ) .
- وانظري رحمك الله الى قول شيخ الإسلام
: « فمن كان من المؤمنين بأرض هو فيها مستضعف , أو في وقت هو فيه مستضعف ؛فليعمل بآية الصبر والصفح عمن يؤذي الله ورسوله من الذين أوتوا الكتاب والمشركين . وأما أهل القوة فإنما يعملون بآية قتال أئمة الكفر الذين يطعنون في الدين , وبآية قتال الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون » ( الصارم المسلول 2/413 ) .
- وقال رحمه الله
(( ولعله لايكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد أكثر من الذي في إزالته )).
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
يا أخي الكريم النصوص الشرعية قيدت الإمامة الشرعية بمن يقودون الناس بكتاب الله، وعلى هذا بنيت أقوال العلماء، وإلا عقلاً، فضلاً عن النص الشرعي الذي يلزمنا طائعين، هل أنزلت الشريعة لتخط وتدون، أم ليتحاكم إليها الناس؟!!!!!!!
وهل أنظر الله الأمم السابقة بعد أن أنذرها، فما الذي يشفع للأمة المكلفة بنشر الإسلام عند بارئها؟!!!!!
كيف يصبح من يحتمي بعصابة، يستوحذ وإياها على ثروات الأمة حاكم شرعي تجب طاعته؟!!!!!
يا أخي الفطرة السليمة لا ترضى بالظلم والجور والاستعباد، وقد جاءت النصوص الشرعية لترغب بدفع الظلم ولو بالنفس، فما بالك إذا أضيف لهذا حق لله على عباده!!!!!!!!!
أعيدها للمرة لا أدري كم، ليس هناك نص شرعي محكم يدلل على شرعية ولاية من لا يحكم بكتاب الله.
وهل أنظر الله الأمم السابقة بعد أن أنذرها، فما الذي يشفع للأمة المكلفة بنشر الإسلام عند بارئها؟!!!!!
كيف يصبح من يحتمي بعصابة، يستوحذ وإياها على ثروات الأمة حاكم شرعي تجب طاعته؟!!!!!
يا أخي الفطرة السليمة لا ترضى بالظلم والجور والاستعباد، وقد جاءت النصوص الشرعية لترغب بدفع الظلم ولو بالنفس، فما بالك إذا أضيف لهذا حق لله على عباده!!!!!!!!!
أعيدها للمرة لا أدري كم، ليس هناك نص شرعي محكم يدلل على شرعية ولاية من لا يحكم بكتاب الله.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
قد تكلمت في هذا معك مرارا وتكرارا وأعيد وأزيد لا نستطيع أن نتكلم ونطلق على الحكام كلهم دفعة واحده بحكم واحد يستوي فيه جميعهم ، أما أنت فقد أطلقتي وحكمتي على جميع الحكام جملة واحده بحكم واحد دون تفصيل ولابيان وهذا غلط كبير وليس من العدل في شي وليس من منهج السلف ، تستدلي بالحكم بكتاب الله ولم تبيني لو حكم بكتاب الله الا في بعض يسير هل يعد لم يحكم بكتاب الله دون تفصيل في حاله، كلام كله إجمال لاتفصيل فيه ، تتحدثي بالأخذ بالقوة ونحن في زمن الضعف وتريدين أن يحكم الحاكم بالشرع والشعب أصلا يتحاكم في بعض أموره الى العرف ويترك الشرع فهل أيضاً هاؤلاء عندك كفار ولا يحق إطلاق الاسلام عليهم دون تفصيل دعي هذه الأمور للعلماء الكبار الذين كملت عقولهم وتكلمي في أمور تنفعي نفسك وغيرك بها لم نرك تتكلمي عن الحجاب ولا غيره مما يخص المرأة ولا عن من منع المرءة حقها من الميراث واكله بغير وجه حق لم تتكلمي عن من يأكل أموال اليتامى لم تتكلمي عمن تحاكم الى العرف وترك الشرع وغيرها من الأمور الواجب علينا نحن تحقيقها ولا نختلف فيها وكلامك يدور حول الحكام والسياسة وقد إتخذتيه عملا لك لا تخط يدك غيره بل حتى الرؤى التي ترينها اوتنقلينها تصب في نفس الموضوع انا لا اشخصن الموضوع ولاكني استوجست منك .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
يا اختي الكريمة ان كنتي تبحثي عن اللشرع فعودي الى اقوال العلماء في مسالة الخروج عن الحاكم وشروطها ولا يعني كلامي اني راضي عن الوضع الدي تعيه الامة ولكن الشرع يحكمنا لا الهوى فكيف نعتدي على الشرع ونطالب الحكام بتطبيقه
فرد من الامة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
يا مسلمين، الحكم بالشريعة من مقتضيات التوحيد وليس بالأمر الذي يعذر فيه بالضعف وخلافه، وهل بلغ العجز حد انعقاد اللسان عن البيان؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
وليس الأمر يحتاج لجمهور علماء يتكلون فيه وهم اليوم واقعون تحت سطوة ظلمة يدافعون عن عروشهم حتى بذبح الناس، فمن يستطيع ان يتكلم بأمور الولاية الشرعية، مَنْ بين مطارد وسجين ونافر لساحات الجهاد، فلا يطلب من غيرهم أكثر من السكوت عند العجز، وليس إعانة الظلمة.
والحمد لله لا زالت فرضية الحجاب وغيرها من مسائل لا تتعلق بالسياسة الشرعية والجهاد، لم تحذف من مناهج الدراسة، وإن بلغ الحد في تونس قبل أن يبدأ منها قطار الثورات بسن قانون يحظر ارتداء الحجاب.
فليس رواد منتديات الفتن يحتاجون نقاش هكذا مسائل.
اسأل الله أن يكسر الابواب التي بناها أهل الباطل في سبيل صد الناس عن معرفة الحق، لتتوحد الشعوب في وجه ظلمتها وتنصر بارئها، وما ذلك على الله بعزيز، فسنن التغيير لا تتبدل ولا تتغير ولا تحابي بشراً.
يا مسلمين، الحكم بالشريعة من مقتضيات التوحيد وليس بالأمر الذي يعذر فيه بالضعف وخلافه، وهل بلغ العجز حد انعقاد اللسان عن البيان؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
وليس الأمر يحتاج لجمهور علماء يتكلون فيه وهم اليوم واقعون تحت سطوة ظلمة يدافعون عن عروشهم حتى بذبح الناس، فمن يستطيع ان يتكلم بأمور الولاية الشرعية، مَنْ بين مطارد وسجين ونافر لساحات الجهاد، فلا يطلب من غيرهم أكثر من السكوت عند العجز، وليس إعانة الظلمة.
والحمد لله لا زالت فرضية الحجاب وغيرها من مسائل لا تتعلق بالسياسة الشرعية والجهاد، لم تحذف من مناهج الدراسة، وإن بلغ الحد في تونس قبل أن يبدأ منها قطار الثورات بسن قانون يحظر ارتداء الحجاب.
فليس رواد منتديات الفتن يحتاجون نقاش هكذا مسائل.
اسأل الله أن يكسر الابواب التي بناها أهل الباطل في سبيل صد الناس عن معرفة الحق، لتتوحد الشعوب في وجه ظلمتها وتنصر بارئها، وما ذلك على الله بعزيز، فسنن التغيير لا تتبدل ولا تتغير ولا تحابي بشراً.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
عبادة سبحانه وتعالى مع القلب السخي!
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
رد: الم يأن أن نقف ونستغفر الله .... أم سنظل نسير مصرين...
كل انسان استخلفه الله سبحانه وتعلى في ارضه واعطاه اومر شرعية وهو محاسب عليها حسب استخلافه فلو كل فرض من الامة اقام شرع الله في ما استرعاه الله فيه فقد اقام الشريعة ومن اوامر الله اطاعة ولاة الامور في غير معصية الله و رسول الله عليه الصلات والسلام اخبرنا بفتن اخر الزمان ونصحنا بالبتعاد عنها فالحليم يصبح حيران وما يقع في سوريا خير دليل فعندما كان الجيش الحر يقاتل بشار كان المجهدين والابطال وخير الناس وعند قاتل داعش اصبح العلمانيين و الخوارج وووو
فرد من الامة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
مواضيع مماثلة
» تقرير: ماذا تريد واشنطن من الجبهة الإسلامية السورية؟
» اول خطوة في القول والعمل نسير عليها هناك تكمن مصائد الشيطان
» عملا بحديث رسول الله محمّد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم "خذ الحكمة من أيّ وعاء كانت"، هذه بعض أخبار النبي صلى الله عليه وآله وسلم و أئمة آل محمّد صلّى الله عليه و آله و سلّم بعلامات ظهور المهدي المنتظر
» الله الله في ساحة الشام ||كلمة صوتية للشيخ :أبي محمد الجولاني حفظه الله
» الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر (اللهم انبت الامة نبات حسنا ،، خير مما تنبته الارض من المطر)
» اول خطوة في القول والعمل نسير عليها هناك تكمن مصائد الشيطان
» عملا بحديث رسول الله محمّد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم "خذ الحكمة من أيّ وعاء كانت"، هذه بعض أخبار النبي صلى الله عليه وآله وسلم و أئمة آل محمّد صلّى الله عليه و آله و سلّم بعلامات ظهور المهدي المنتظر
» الله الله في ساحة الشام ||كلمة صوتية للشيخ :أبي محمد الجولاني حفظه الله
» الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر (اللهم انبت الامة نبات حسنا ،، خير مما تنبته الارض من المطر)
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى