ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  أبو ثعلبة السبت أبريل 19, 2014 11:23 am

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله أما بعد :

ليس قصدى من هذا الموضوع الاساءة لمشايخ كثيرا ما تعلمنا منهم بقدر ما هو ارشاد لنا ولهم بخطورة الفتن على دين الشخص فتحوله من موقف الى نقيضه بين عشية وضحاها بل بين ساعة وساعة
وأدعوا جميع الاخوة المؤيدون لهدف الموضوع الى مساعدتى بقدر استطاعتهم فى الاتيان بأى موقف مثبت لاحد المشايخ المتحولون قبل تحولهم

والان سأعرض بعض الفيديوهات للشيخ محمد بن عبد المقصود حفظه الله ورده الى ما عهدناه وعرفناه عليه

رد الشيخ ياسر برهامى على قول من لم يقرأ المنة فليس منا بوجود الشيخ محمد بن عبد المقصود

https://www.youtube.com/watch?v=i7OGbWjp-30&feature=share

الشيخ محمد بن عبد المقصود فى مشايخ الدعوة السلفية قائلا : أنتم قلعة القلاع

https://www.facebook.com/photo.php?v=717261974992447

الشيخ محمد بن عبد المقصود عن الدعوة السلفية : هؤلاء من أدخلوا السلفية مصر وقت أن كنا جهالا لا نعرف شيئا ولا تلتفتوا لمن يقول عنهم أهل ارجاء

https://www.facebook.com/photo.php?v=719507931434518

الشيخ محمد بن عبد المقصود ورأيه فى ترشح حازم صلاح أبو إسماعيل وأنه يريد كسر الدولة وكسر الجيش

https://www.facebook.com/photo.php?v=726335504085094

الشيخ محمد بن عبد المقصود يستنكر الهجوم على المشايخ (الشيخ ياسر برهامى والشيخ محمد بن عبد المقصود وغيرهم) بسبب الخلاف فى الرأى واصفا اياها بالارهاب الفكرى والكاشفة لمستوى التزام هؤلاء

https://www.facebook.com/photo.php?v=726353340749977

الشيخ محمد بن عبد المقصود للشباب أمر الدماء ليس بالأمر السهل

https://www.facebook.com/photo.php?v=726387034079941

الجلوس ليس من الموالاة للشيخ محمد بن عبد المقصود
أو كلما جلس مسئول مع قسيس باع الإسلام والمسلمين؟؟
لا لا

https://www.facebook.com/photo.php?v=724150824303562

رد الشيخ محمد بن عبد المقصود اتهام السلفين بالعمالة للعسكر

https://www.facebook.com/photo.php?v=723658951019416

الشيخ محمد بن عبد المقصود نشهد لكل انسان بما عنده من الخير
الفهم والعلم وتقديم المصلحة علي المفسدة ومعرفة خير الخيرين وشر الشرين ، وتحصل اعظم المصلحتين بتقويت ادناهما ودفع أعظم المفسدتين باحتمال أدناهما ، ولكل له وجه منه يذم ومنه يمدح {كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ}

لاننا أهل سنة يجب ان نعطى لكل ذى حق حقه ، هناك استاذ عبد الحليم قنديل والاستاذ ابراهيم عيسى والاستاذة سكينة فؤاد
انا بتكلم من الناحية الوطنية المحضة ، نشهد لكل انسان بما عنده من خير .. ربنا سبحانه وتعالى قال {وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا } ..
فكل الناس دول ساهموا فى صناعة هذه الثورة حين جأروا بكلمة الحق... فكل يدول ياجماعة ساهموا فى صناعة الثورة.

https://www.facebook.com/photo.php?v=722999687752009


أبو ثعلبة
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 05/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل السبت أبريل 19, 2014 4:15 pm

لا تنسى اخى الكريم القطبى برهامى وتلونه

فقد خرج علينا شيخُ (ياسر برهامي) محللاً فوائد قرض البنك الدولي لمصر، ومسميًا إياها -بغير اسمها- بـ (المصاريف الإدارية)!!، بدعوى أنها أقل من 2%!!
وإليكم نصُّ الفتوى كما في موقع (صوت السلف) الذي يُشرِف عليه:
السؤال:
ما هو الموقف من قضية قرض البنك الدولي لمصر الذي وافقت عليه الحكومة؟ هل هو من الربا؟ وهل تعتبر الفائدة مصاريف إدارية أم لا؟
الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فالربا قليله وكثيره محرم؛ لقوله -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) (البقرة:278).
وأما مصاريف كتابة الدين والانتقال لتحصيله إذا تحملها المقترض فهي ليست ربًا، وفي الزمن الحديث صارت القروض بين الدول، وكذا بين رجال الأعمال والاقتصاد، وغير ذلك، تتولاها مؤسسات مالية ضخمة تتولى دراسة ظروف الدولة المقترِضة واحتياجاتها لإصلاح اقتصادها، وإمكانية التسديد وزمنه، ودرجة الفساد المنتشر فيها؛ لمنع وصول القرض إلى جيوب المنتفعين الفاسدين دون أوجه الانتفاع الحقيقي للدولة.
بالإضافة إلى تكاليف مبانٍ وموظفين، وإداريين واقتصاديين، واتصالات، وغيرها... مما يسمى في الاصطلاح المعاصر: بالمصاريف الإدارية، وتحديد نسبتها في العرف غالبًا أقل من 2%، ولا مانع من وجود نسبة لهذه المصاريف من حجم القرض؛ لأنه ليس عدلاً أن يتحمل مَن اقترض ألفًا في تحمل أعباء هذه المؤسسات كمن اقترض مليونًا!
فإذا كانت المصاريف الإدارية في حدود هذه النسبة المعروضة "أقل من 2%"؛ فهي ليست ربًا محرمًا. وأما إذا كانت بغرض الانتفاع بإقراض المال أو إذا كانت لا توجد مؤسسة تحتاج لنفقات؛ فتكون ربًا محرمًا.
والقرض المذكور لمصر المعلن عن فائدته 1.1%، وقد أخبرني مَن لا أتهم من المطلعين على ذلك عن قرب أنهم في الصندوق يقبلونها كمصاريف إدارية، وبالتالي يعتبرونه كمنحة، وأما القروض الربوية فهي عندهم ذات فائدة متفاوتة قد تصل إلى 16% و20%، والفائدة المخفضة من 2% : 6%، والمتوسطة بين ذلك، وبناءً على ذلك قلنا: إن هذا القرض ليس قرضًا ربويًّا.
وينبغي البحث في شروط هذا القرض من الجهة الاقتصادية التي يشترطها البنك، وهل تلبي مصالح مصر واقتصادها أم لا؟ وهذه أمور اطلعت عليها الحكومة ولا يوجد الآن مجلس شعب للاطلاع عليها، والسلطة التشريعية في يد رئيس الجمهورية، ونحن لم نشارك في الحكومة؛ وبالتالي فلم نطلع على شروط هذا القرض وملابساته، وحجم ما يعود على البلاد من جلب منفعة أو دفع مضرة، وبالتالي فلا نستطيع أن نجزم بالمصلحة أو المفسدة دون اطلاع ومراجعة الاقتصاديين المتخصصين في ذلك، فهي إلى الآن مسؤولية الحكومة والرئيس، وما سبق إنما هو حول قضية أنه قرض ربوي أم لا؟). [فتوى بعنوان: (حول الموقف من اقتراض مصر من صندوق النقد الدولي)، بتاريخ 9-شوال-1433هـ، الموافق 26-أغسطس-2012].


بل إنّ (ياسر برهامي) -نفسه- قد أفتى -قبل سنة من هذه الفتوى- بحرمة الاقتراض من صندوق النقد الدولي، مقرًِّا بأنه ربا، وقد كانت الفائدة 1.5% أي أقل من 2%، فلا نامت أعين المتلونين.
وإليكم نصُّ الفتوى كما في موقع (صوت السلف) الذي يُشرِفُ عليه:
السؤال:
نريد من فضيلتكم التعليق على هذا الخبر: "صندوق النقد الدولي يمنح مصر 3 مليارات دولار بفائدة 1.5%". هل مصر بحاجة لهذا القرض؟ وهل يجوز هذا القرض؟ وما هي عواقبه؟ وفي هذه الآونة هل من الممكن تمرير الموافقة عليه؟ وماذا نصنع إذا تم توقيع الاتفاق عليه؟
الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فكل قرض بفائدة ربوية يمحق البركة: (يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا) (البقرة:276)، ولسنا بالذين طلبناه ولا وافقنا عليه، ولكن ليس كل شيء يُعالج بالمظاهرات، أو أن تطلب مِن الإسلاميين كل شيء كأنهم المسئولون عن كل القرارات في البلاد!". اهـ [فتوى بعنوان: (اقتراض مصر من صندوق النقد الدولي بفائدة)، بتاريخ 8-شعبان-1432هـ ، الموافق 9-يوليو-2011]



عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل السبت أبريل 19, 2014 4:17 pm

قال ياسِر بُرْهَامِي:
(لا يجوز شرعاً عرض الشريعة الإسلامية على الأفراد ليقولوا أَتُطَبَّق أم لا تُطَبَّق، قال تعالى: (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) [النساء: 65]، وقال سبحانه: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً) [الأحزاب: 36].
وحكى الشافعي الإجماع من الصحابة فمن بعدهم على أنه من استبانت له سنة لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- لم يكن له أن يدعها لقول أحد من الناس أيا كان).اهـ [ مقال : "السلفية ومناهج التغيير" - لياسر بُرهامي -هداه الله-].


هذا هو كلام القطبى برهامى

وها هو الان الاب الروحى لحزب النور

وحزب النور يشارك فى مجلس الشعب والجمعيه التأسيسيه للدستور

وهم يصوتون على الشريعه تطبق اما لا

عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  أبو ثعلبة السبت أبريل 19, 2014 9:45 pm

أخى عادل عادل
أنار الله وجهك بالبسمة فكلامك من غرابته جعلنى أبتسم
فالشيخ ياسر برهامى يعاتبه أنصار الفكر القطبى على أنه ضد الفكر القطبى ويصفه بالتكفير وعداء المجتمع وأنت الان تقول عكس ذلك تماما فتقول بأنه (الشيخ ياسر برهامى) قطبى !!!

أخى الكريم أنا تعاملت مع الفكر المدخلى وفى البداية خدعت فيه عن غير تحر منى وكدت أتباعه لكن ما أن بحثت فى المسائل التى يثيرونها حتى وجدت أنهم تارة مدلسين وتارة الى أقوال شاذة مستندين
فأنصحك كأخ فى الله لن أقول لك ألا تستمع اليهم ولكن يكفى أن أقول لك لا تثق فيهم فى المسائل الفقهية ومسائل الفرق والجماعات

أما عن صلب الفتوى فلا شك أنها معيبة وقد خالف فيها الشيخ ياسر كثير ممن هم داخل الدعوة السلفية وهو قد برر فتواه بأهمية القرض للبلاد فى هذا الوقت وذلك من القائمين على البلاد وأن نسبة 2 % من الممكن تقبلها أذا وضعنا فى الاعتبار المصاريف التى يتكبدها صندوق النقد فى اعتماد القرض

أبو ثعلبة
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 05/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  الهمداني السبت أبريل 19, 2014 9:53 pm

سؤال ايش دخول هؤلاء الاشخاص بالفتاوي .. مفكرين انفسهم عبدالله بن عباس او ابو هريره او عبدالله بن عمر او ابن مسعود .. هؤلاء مجرد القوم ..

ما لو كل واحد صلى وصام وطلع يخطب في الناس .. كان صاحب فتوى .. معنا اثنين مليار بتخرب البلاد بفتاويهم
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الأحد أبريل 20, 2014 11:44 am

أبو ثعلبة كتب:أخى عادل عادل
أنار الله وجهك بالبسمة فكلامك من غرابته جعلنى أبتسم
فالشيخ ياسر برهامى يعاتبه أنصار الفكر القطبى على أنه ضد الفكر القطبى ويصفه بالتكفير وعداء المجتمع وأنت الان تقول عكس ذلك تماما فتقول بأنه (الشيخ ياسر برهامى) قطبى !!!

أخى الكريم أنا تعاملت مع الفكر المدخلى وفى البداية خدعت فيه عن غير تحر منى وكدت أتباعه لكن ما أن بحثت فى المسائل التى يثيرونها حتى وجدت أنهم تارة مدلسين وتارة الى أقوال شاذة مستندين
فأنصحك كأخ فى الله لن أقول لك ألا تستمع اليهم ولكن يكفى أن أقول لك لا تثق فيهم فى المسائل الفقهية ومسائل الفرق والجماعات


سيد قطب هو صاحب فكر تكفيرى

ففى احد كتاباته كان يكفر المجتماعات الاسلاميه

اما بالنسبه لبرهامى فهو متلون متغير ويكفيه التحزب والديمقراطيه ان تجعله من الفرق المبتدعه

اما بالنسبه لفريتك فى كلامك وتسميتك بالفكر المدخلى فعليك البينه لما قلته

انت قلت عنهم انهم مدلسين ويختارون الاقوال الشاذه

فعليك البينه

ونعرض ما قالوه على اقوال السلف الصالح وهل هو موافق لهم اما لا

وان لم تفعل فأنت كاذب عندى

فهم اهل السنه يحافظون عليها ويدافعون عنها


عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  أبو ثعلبة الأحد أبريل 20, 2014 1:41 pm

الشيخ ياسر برهامى ديموقراطى متحزب ومبارك والسيسى ولاة أمر شرعيين لا يجوز الخروج عليهم ههههههه
أسود على مخالفيكم فى الدعوة وعند الحكام نعاج

أما عن دليل تدليس المدخلية فأنت لن تقتنع مثلما لم تقتنع من قبل برد الاخ الفاضل أشراط الساعة عليك فى منتدى الملاحم والفتن فى موضوع الخروج على الحاكم
ولذا فلا أرى فائدة من تضييع وقتى مع شخص لا يرضخ للدليل والا لكنت رضخت له من قبل

أبو ثعلبة
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 05/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الأحد أبريل 20, 2014 3:33 pm

أبو ثعلبة كتب:الشيخ ياسر برهامى ديموقراطى متحزب ومبارك والسيسى ولاة أمر شرعيين لا يجوز الخروج عليهم ههههههه
أسود على مخالفيكم فى الدعوة وعند الحكام نعاج

أما عن دليل تدليس المدخلية فأنت لن تقتنع مثلما لم تقتنع من قبل برد الاخ الفاضل أشراط الساعة عليك فى منتدى الملاحم والفتن فى موضوع الخروج على الحاكم
ولذا فلا أرى فائدة من تضييع وقتى مع شخص لا يرضخ للدليل والا لكنت رضخت له من قبل

مبارك كان لا يجوز الخروج عليه وكذلك مرسى

وعدلى منصور هو الرئيس الان ولا يجوز الخروج عليه

نحن لا نزن بمكيلين

الخروج على الحكام الظلمه المسلمون هى عقيده المعتزله

وانا مازلت عند رائى

انك كذاب لو لم تأتى بكلام يبين ان الشيخ ربيع المدخلى يدلس على السلف ويأخذ بالشاذ

ونحى اشراط الساعه عن هذا الكلام

فهو عندى ليس من الفرقه الناجيه بسبب عدم تبديعه وتفسيقه للخارجين عن الحكام المسلمون الجائرين

وقد اوضحت له كلام كبار علماء السلف امثال الامام احمد بن حنبل ولكنه أعرض

بل انه من المؤسف ايضا تقوله على شيخ الاسلام فى مسأله الخروج سواء كان ذلك بقصد اوبجهل

عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  أبو ثعلبة الأحد أبريل 20, 2014 3:49 pm

على العكس تماما كلامك خير دليل أنك تزن بمكيالين فمرسى ومبارك والسيسى وعدلى منصور ولاة امر شرعيين لا يجوز الخروج عليهم (رغم احتكامهم للديموقراطية) وياسر برهامى خارجى مبتدع ديموقراطى !!!

أما عن أشراط الساعة فلا أنحيه لانه أصل الموضوع
فأنت تنفى عن المدخلية تهمة التدليس بعدم اعترافك بالادلة التى جعلها الاخ أشراط الساعة حجة عليك بأن الامر خلافى عكس ما تدعيه المدخلية وهذا بحد ذاته تدليس علمى
فاظهار الخلاف على أنه اجماع هو تدليس
والتمسك برأى بن حزم بوجود اجماع على حرمة الخروج على الحاكم مطلقا وكثير من أهل العلم لا يعد الظاهرية أصلا مذهبا خامسا يعد تمسك بشاذ

كما أن المدخلية بعمد أو بغير عمد لا يفرقون فى مسائل الخروج بين الحكم وتطبيقه فيجعلون الحكم والتطبيق واحد
مثال : حاكم ظالم حكم الخروج عليه شرعا خلافى (حكم) لكن لو قدر على الخروج عليه يجوز ذلك واذا لم يقدر يحرم لدفع أكبر الضررين وهى مفسدة الدماء والفوضى الناتجة عن الخروج (تطبيق)

أبو ثعلبة
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 05/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الأحد أبريل 20, 2014 4:06 pm

أبو ثعلبة كتب:على العكس تماما كلامك خير دليل أنك تزن بمكيالين فمرسى ومبارك والسيسى وعدلى منصور ولاة امر شرعيين لا يجوز الخروج عليهم (رغم احتكامهم للديموقراطية) وياسر برهامى خارجى مبتدع ديموقراطى !!!

أما عن أشراط الساعة فلا أنحيه لانه أصل الموضوع
فأنت تنفى عن المدخلية تهمة التدليس بعدم اعترافك بالادلة التى جعلها الاخ أشراط الساعة حجة عليك بأن الامر خلافى عكس ما تدعيه المدخلية وهذا بحد ذاته تدليس علمى
فاظهار الخلاف على أنه اجماع هو تدليس
والتمسك برأى بن حزم بوجود اجماع على حرمة الخروج على الحاكم مطلقا وكثير من أهل العلم لا يعد الظاهرية أصلا مذهبا خامسا يعد تمسك بشاذ

كما أن المدخلية بعمد أو بغير عمد لا يفرقون فى مسائل الخروج بين الحكم وتطبيقه فيجعلون الحكم والتطبيق واحد
مثال : حاكم ظالم حكم الخروج عليه شرعا خلافى (حكم) لكن لو قدر على الخروج عليه يجب ذلك واذا لم يقدر يحرم لدفع أكبر الضررين وهى مفسدة الدماء والفوضى الناتجة عن الخروج (تطبيق)

مرسى ومبارك كانوا لا يحكمون بالشرعيه الاسلاميه

ولكنهم ليسوا كفار وافضل حالتهم ظلمه

وكان لا يجوز الخروج عليه حتى لو كانوا مبتدعين ظلمه

اما برهامى فهو حزبى مبتدع

الموضوع ليس فيه خلاف كما زعم اشراط الساعه

وعلماء كبار قالوا ان المسأله مجمع عليها كالامام احمد بن حنبل بل واكثر من ذلك بدعوا المخالف لهم

وبالنسبه لكلام ابن حزم فأنا رددت عليه

وللعلم

اشراط الساعه اخذ يقول ان المسأله خلافيه وبعد ذلك قال لى ان كلام احمد بن حنبل وابن تيميه وغيرهم يقولون بجواز الخروج على الحاكم الظالم الذى عظم ظلمه

قلت له هات يا اشراط الساعه كلام العلماء الذين يبدعون ويحرمون الخروج على الحكام الظلمه ؟

فلم يجاوبنى حتى الان

فمن المضحك انه قال ان المساله خلافيه وجعل اقوال العلماء الذين يحرمون الخروج على الحكام الظلمه على انهم لم يحرموا ذلك

وجعل كل العلماء الذين نتكلم عن كلامهم فى المسأله انهم لا يحرمون الخروج

فمن اذا العلماء الذين يحرمون الخروج ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

ياريت تسأله وتجاوبنى


عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  أبو ثعلبة الأحد أبريل 20, 2014 6:42 pm

أخى الكريم أنت الان تغتاب أخ فاضل معروف عنه العلم والخلق ويشهد له الجميع بفضل الله وأنا لن أسمح لك بما تقول ولن أنجر معك فى ذلك واذا أردت أن تتهم شخصا بشىء فاستدعيه أولا لا أن تطعنه فى غيابه

أما عن موضوع الخروج على الحاكم فلم أكن لاستند لما نقله أخينا أشراط الساعة مالم أكن متيقنا من سلامة نقله فأنا قد تعاملت فى بداية التزامى مع السلفية العلمية والجهادية والمدخلية والاخوان ومن خلال البحث فقهيا فى نقاط النزاع بينهم اخترت أقربهم الى الدليل فى مجموع تلك المسائل وكما قلت لك الامر بالنسبة لى ليس عنادا فأنا بالفعل كنت قريب من أن أكون مدخليا لانى كنت أثق فى نقولاتهم بدون تحر منى وعندما بحثت وجدت شيئا مغايرا تماما وكانت من أهم تلك المسائل الخروج على الحاكم والحكم بغير ما أنزل الله

أبو ثعلبة
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 05/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الأحد أبريل 20, 2014 7:01 pm

أبو ثعلبة كتب:أخى الكريم أنت الان تغتاب أخ فاضل معروف عنه العلم والخلق ويشهد له الجميع بفضل الله وأنا لن أسمح لك بما تقول ولن أنجر معك فى ذلك واذا أردت أن تتهم شخصا بشىء فاستدعيه أولا لا أن تطعنه فى غيابه

أما عن موضوع الخروج على الحاكم فلم أكن لاستند لما نقله أخينا أشراط الساعة مالم أكن متيقنا من سلامة نقله فأنا قد تعاملت فى بداية التزامى مع السلفية العلمية والجهادية والمدخلية والاخوان ومن خلال البحث فقهيا فى نقاط النزاع بينهم اخترت أقربهم الى الدليل فى مجموع تلك المسائل وكما قلت لك الامر بالنسبة لى ليس عنادا فأنا بالفعل كنت قريب من أن أكون مدخليا لانى كنت أثق فى نقولاتهم بدون تحر منى وعندما بحثت وجدت شيئا مغايرا تماما وكانت من أهم تلك المسائل الخروج على الحاكم والحكم بغير ما أنزل الله

قلت لك نحى اشراط الساعه فرفضت

وانا عن نفسى احذر من اشراط الساعه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

أخوف ما أخاف على أمتي الأئمة المضلون

فليس كل غيبه مذمومه فتحذير الناس من علماء الهوى البعيدون عن هدى محمد صلى الله عليه وسلم واجب ومأجور عليه من رب العالمين

وبالنسبه للخروج على الحاكم

الإمام أحمد بن حنبل-رحمه الله- :
قال رحمه الله :" هذه مذاهب أهل العلم وأصحاب الأثر وأهل السنة بعروقها المعروفين بها ، المقتدى بهم فيها من لدن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا ،وأدركت من أدركت من علماء أهل الحجاز والشام وغيرهم عليها؛ فمن خالف شيئًا من هذه المذاهب أو طعن فيها أو عاب قائلها فهو مبتدع خارج عن جماعة السنة وسبيل الحق ..... والجهاد ماض قائم مع الأئمة بروا او فجروا لا يبطله جور جائر ولا عدل عادل ،والجمعة والعيدان والحج مع السلطان وإن لم يكونوا بررة عدولًا أتقياء .

ودفع الصدقات والخراج والأعشار والفئ ،والغنائم إلى الامراء عدلوا فيها أم جاروا .

والانقياد إلى من والاه الله أمركم ،لا تنزع يدًا من طاعته ولا تخرج عليه بسيفك حتى يجعل الله لك فرجًا ومخرجًا ،ولا تخرج على السلطان ، وتسمع وتطيع ولا تنكث بيعة؛ فمن فعل ذلك فهو مبتدع مخالف مفارق للجماعة.

وإن أمرك السلطان بأمر هو لله فليس لك أن تطيعه ألبتة. وليس لك أن تخرج عليه ولا تمنعه حقه

فالامام احمد بدع المخالف لهذه العقيده وجعل الصبر على جور الائمه من العقيده وقال ان هناك اجماع على ذلك

وهذا هو كلام امام اهل السنه والجماعه

عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  قادمون ياأقصى الإثنين أبريل 21, 2014 2:28 am

يقول ابن القيم رحمه الله
عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين
وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين
قادمون ياأقصى
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين أبريل 21, 2014 10:48 am

الشيخ ياسر البرهامي يقول الحق ولا يخاف لومة لائم .. يحب لله ويبغض لله .. لا تنسوا الانصاف فقد كان يصلي خلفه:

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) 404985_555366707813745_1696429213_n

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:50 am

جعبة الأسهم كتب:الشيخ ياسر البرهامي يقول الحق ولا يخاف لومة لائم .. يحب لله ويبغض لله .. لا تنسوا الانصاف فقد كان يصلي خلفه:

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) 404985_555366707813745_1696429213_n

اخى الكريم

ياسر برهامى حزبى فهو الاب الروحى لحزب النور

هل الحزبيه عندك ليست بدعه ؟!!!!!!!!!!!!!!!

عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:57 am

الحزبية بدعة .. ولكن تمييز الحق بين ركام الباطل ليس ببدعة !!!

قال تعالى: ( .. ألا إن حزب الله هم الغالبون) الآية

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الثلاثاء أبريل 22, 2014 12:11 pm

جعبة الأسهم كتب:الحزبية بدعة .. ولكن تمييز الحق بين ركام الباطل ليس ببدعة !!!

قال تعالى: ( .. ألا إن حزب الله هم الغالبون) الآية

اى حزب ما عدا حزب الله فهو ضال مبتدع والقائمون عليه يدعون الى بدعه وفرقه بين المسلمون

فحزب الله هو جماعه المسلمون وما عليه محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه

اما حزب النور فهو يدعوا الى الديمقراطيه ويجعلها من سبل التغير وكثير وكثير من الامور المخالفه لمنهج النبوه يتبعها حزب النور والقائمون عليه

بحجه الاصلاح ولا سبيل غير ذلك للتغير

ملحوظه

القائمون على الحزب الان ايام مبارك كانوا يحرمون التحزب الان هم اصحاب حزب

فحسبى الله ونعم الوكيل




عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء أبريل 22, 2014 2:18 pm

عادل عادل كتب:
اى حزب ما عدا حزب الله فهو  ضال مبتدع والقائمون عليه يدعون الى بدعه وفرقه بين المسلمون

أخي/ عادل عادل

صدقت في الشق الاول فكل حزب لا يرتبط بشرع الله فهو ضال مضل .. وفي الشق الثاني اخالفك فهذا الحزب لا يدعو لفرقة بين المسلمين كما احسبه .. والله أعلى وأعلم

عادل عادل كتب:

فحزب الله هو جماعه المسلمون وما عليه محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه

صدقت ..

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيرا


عادل عادل كتب:

اما حزب النور فهو يدعوا الى الديمقراطيه ويجعلها من سبل التغير وكثير وكثير من الامور المخالفه لمنهج النبوه يتبعها حزب النور والقائمون عليه

بحجه الاصلاح ولا سبيل غير ذلك  للتغير

حزب النور لا يدعو إلى الديمقراطية كمنهج .. بل كمبدأ لتقليل المفاسد كما أظن .. فهو أصلا ليس حزب مستقل عن الدعوة للعقيدة الصحيحة بل هو ذراع سياسي لها لتقليل الشر وتأخير الفتن والحيلولة دون وقوعها .. أما لو اعتمدوا الديمقراطية في البلاد كحكم يضاهي حكم الله فلا شك أنهم يمضون في الطريق الخاطيء والمفهوم المتحول وليس المتدرج .. رغم أنني اعارض مفهوم التدرج لكنني اعتبره مانع من التفسيق والتبديع وهو يقابل مانع التأويل .. وأرى بأن الاسقاط فيما يفعلونه لا يناسب التدرج بل يناسب تقليل المفاسد .. لأن التدرج في الشريعة يكون بعد اعتماد تعاليم الشرع حكماً بين الناس وليس في أسلمة الديمقراطية المزعومة .. والله المستعان

ومن رأيي أيضاً ان تأخير الفتنة في مصر بأي طريقة أمر حتمي إذا وافق المصلحة وحفض البيضة ولكن دون القول بأن الديمقراطية أفضل أو الرضا الضمني بها كبديل عن الشريعة .. فإن وقعت الفتن بعد تأخيرها على الأقل تكون في وقت تم الاستعداد لها بالشكل المناسب !!!



عادل عادل كتب:

القائمون على الحزب الان ايام مبارك كانوا يحرمون التحزب الان هم اصحاب حزب

فحسبى  الله ونعم الوكيل

لكل حكم علة .. وفرق بين اجازة ذلك في ظل الفوضى من أجل نية معلنة وهي حفظ الهوية الاسلامية على الاقل .. وبين إجازة ذلك من أجل الكرسي وفرض الديمقراطية على العباد والبلاد كما فعل الإخوان .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:08 pm

ان الله لا يجعل النصره لهذا الدين بما حرمه

فالتحزب لغير حزب الله محرم وبدعه

فحزب النور يتعامل مع الديمقراطيه التى هى الها يعبد من دون الله بحجه اخف الضررين

فهل هذا يصح مع الشرك؟

فالله جوز الشرك باللسان للمكره بشرط ان يكون قلبه مطمئن بالايمان

ولم يجوزه للضرر

فحزب النور من الاحزاب البدعيه التى ذمها رب العالمين

وكذلك رسوله صلى الله عليه وسلم

وحزب النور يقر بالخروج على الحاكم الظالم وهذا من البدع ايضا التى وقع فيها المعتزله والاخوان المسلمون

انت تقول

ان حزب النور لا يدعوا الى الفرقه بين المسلمين

والاحزاب كلها تدعوا الى ما عندها ونبذ ما عند الاخر

وقد اقتى كبار علماء العصر كابن باز والالبانى والعثيمين على حرمه التحزب لاى حزب غير حزب الله الذى هو على هدى محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم ان حزب النور شارك فى عمل الدستور ايام مرسى وفى هذه الايام

وقبل ذلك كان مشايخهم يقولون ان دستورنا هو كلام الله وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم

فهم يتلاعبون بالنصوص من اجل مصالحهم وهواهم




عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:11 pm

انظر فى كلام شيخك برهامى قبل الثوره

قال ياسِر بُرْهَامِي:
(لا يجوز شرعاً عرض الشريعة الإسلامية على الأفراد ليقولوا أَتُطَبَّق أم لا تُطَبَّق، قال تعالى: (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) [النساء: 65]، وقال سبحانه: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً) [الأحزاب: 36].
وحكى الشافعي الإجماع من الصحابة فمن بعدهم على أنه من استبانت له سنة لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- لم يكن له أن يدعها لقول أحد من الناس أيا كان).اهـ [ مقال : "السلفية ومناهج التغيير" - لياسر بُرهامي -هداه الله-].


قلتُ: فلماذا أصبح الآن جائزًا!! -بل واجبًا شرعيًا!!- والمخالفُ لكم فارٌ من الزحف، وطاعنٌ من الخَلْفِ؟!!

فإن قال أحد أدعياء السلفية (الحزبيين): لكن هناك فَرْقٌ بين الحُكم والفتوى؛ فالفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان، والوضع بعد الثورة يختلف عنه قبل الثورة؟!!
فالجواب من وجهين:
الأول: هذه أحكامٌ وليست فتاوى.
الثاني: لو سلّمنا بأنها فتاوى، فالحُكم فيها غيرُ خاضعٍ لتغير الواقع، أو تغير الزمان والمكان؛ إذ العِلّة في المنع لا علاقة لها أبدًا بتغير الواقع، وهذا واضحٌ للعيان لا ينتطحُ فيه عَنْزَان!!
ومن هنا يُعلم أن (التزوير) لم يكن هو العلة الوحيدة في منع المشاركة في الانتخابات والبرلمانات، لكنهم يكذبون على أتباعهم بقولهم: قد أَمِنَّا من التزوير!!

وختامًا: إن كانت هناك بقية من إنصاف عند أدعياء السلفية لعلموا أن شيوخهم قد أضلوهم سواء السبيل، وأننا -والله- لا نبغي لهم إلا الخير وهدايتهم.
ولذا ننصحهم -جميعًا- بالخروج من طاعة الأحبار إلى عبادة الله الواحد القهار.



عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء أبريل 29, 2014 12:56 pm

أخي/ عادل عادل

لقد اخطات التقدير فلا تناقض فيما ذكرت .. حيث أنك تدعي بأن التصويت حول تطبيق الشريعة او عدمه هو الحكم القائم بعد الثورة .. في حين أن التصويت هو حول بقاء المادة الثانية التي لا تلغي الهوية الاسلامية .. وفرق بين تطبيق الاسلام وبين الاعتراف بالاسلام .. فرق جوهري بين الامرين وأنت جعلتهما امر واحد .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول) Empty رد: للتاريخ (تجميع لاقوال المشايخ المتحولون قبل التحول)

مُساهمة  عادل عادل الثلاثاء أبريل 29, 2014 1:45 pm

جعبة الأسهم كتب:أخي/ عادل عادل

لقد اخطات التقدير فلا تناقض فيما ذكرت .. حيث أنك تدعي بأن التصويت حول تطبيق الشريعة او عدمه هو الحكم القائم بعد الثورة .. في حين أن التصويت هو حول بقاء المادة الثانية التي لا تلغي الهوية الاسلامية .. وفرق بين تطبيق الاسلام وبين الاعتراف بالاسلام .. فرق جوهري بين الامرين وأنت جعلتهما امر واحد .. والله المستعان

وهل يجوز ان نصوت على التحاكم للشريعه نعم ام لا ؟!!!!!!!!!!!!!

وماذا بعد الدستور اعتقد البرلمان

وهل فى البرلمان سيصوتون على قوانين الشريعه ام لا من اجل ان تطبق ؟!!!!!!!!!!!!!!!


عادل عادل
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى