ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
5 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
السلام عليكم وصلاة والسلام على الله. حديث يقتتل عند كنزكم هاذ تلاثة كلهم ابن خليفة إلى اخر الحديث. لم استوعبه جيدا إذا كان المفصود بالقتل عليه الكنز الا يجب ان يقال يقتتل على كنزك ولما فيل عند وليس على عند تحتمل ان تكون عند بمعنى قربه او بجانبه . وإذا ما فترضنا القتال عنده او قربه فكيف نستوعب ثم لا يصير لاحد منهم اي الكنز . في الحقيقة هاذ الحديث لم افهمه. هاذ ان كان صحيحاًً. ارجوا المساعدة من الاخوة
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
الكنز هو المهدي .. وهناك من يقتتل عشان الوصول الى الملك او الحكم .. فلا تصير الا واحد منهم .. فياخذها المهدي ..
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
لا اظن المهدي هو الكنز الشيئ اللذي لم افهمه هو لماذ قيل يقتتل عند. ولم يقال على هاذ هو الاشكال المطروح
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
إذا كان المفصود الكنز هو اللذي يقتتل عليه. الم يكن من الطبيعي ان يقال يقتتل على كنزكم هاذ. وشيئ اخر يلفت الانتباه الرسول صلى الله عليه وسلم قال هاذ وكانه يشير بيده لشيئ امامهم
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
سأشرح لك علي فهمي اتوقع ان قول الرسول صَلِّ الله عليه وسلم يقتتل عند كنزكم يقصد
انه بيكون فيه ثلاثه أبناء حاكم واحد او ابناء عم راح يتقاتلون علي الحكم وهو حكم السعوديه الكنز الحكم او المقصود حكم بلاد الحرمين والكنز الكعبه او انه يقتتل عند كنزكم هذا. يقصد بها الملك والكعبه والبترول بعدين يختلفوا كل واحد يريد ان يحكم ويكون كل شي ملكه بعدين لايصير لاي واحد منهم يكون للمهدي
.....
انا أسقطته ع الأسره الحاكمة السعوديه وكلنا نعرف ان ابناء الملك عبد العزيز الجيل الاول انتهو اصغر واحد فيهم عمره ٧٥سنه. وراح يكون فيه الجيل الثاني ابناء العم وراح يختلفوا كل واحد فيهم يريد الحكم سواء البترول الملك الحرمين الكعبه الخ
ولن يصل الحكم لاي واحد فيهم سيكون للمهدي قريبا ام بعيدا
انه بيكون فيه ثلاثه أبناء حاكم واحد او ابناء عم راح يتقاتلون علي الحكم وهو حكم السعوديه الكنز الحكم او المقصود حكم بلاد الحرمين والكنز الكعبه او انه يقتتل عند كنزكم هذا. يقصد بها الملك والكعبه والبترول بعدين يختلفوا كل واحد يريد ان يحكم ويكون كل شي ملكه بعدين لايصير لاي واحد منهم يكون للمهدي
.....
انا أسقطته ع الأسره الحاكمة السعوديه وكلنا نعرف ان ابناء الملك عبد العزيز الجيل الاول انتهو اصغر واحد فيهم عمره ٧٥سنه. وراح يكون فيه الجيل الثاني ابناء العم وراح يختلفوا كل واحد فيهم يريد الحكم سواء البترول الملك الحرمين الكعبه الخ
ولن يصل الحكم لاي واحد فيهم سيكون للمهدي قريبا ام بعيدا
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
شكرا لكي اختي تفسير قريب للفهم
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
االفاسي كتب:إذا كان المفصود الكنز هو اللذي يقتتل عليه. الم يكن من الطبيعي ان يقال يقتتل على كنزكم هاذ. وشيئ اخر يلفت الانتباه الرسول صلى الله عليه وسلم قال هاذ وكانه يشير بيده لشيئ امامهم
هناك احتمال أن هذا الحديث كان يتلوا حديث كنز الفرات .. واسم الاشارة هذا كان يعني كنز الفرات الذي ذكر في حديث سبقه .. وهذا اجتهاد ضعيف ليس له شاهد ولكنه ممكن إذا تحقق على أرض الواقع .. فإن تحقق فهذا يعني أن اققتال الناس على جبلا الذهب سيقوده ثلاثة كلهم ابن خليفة .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
اخي جعبة انا اريد توضيح في عبارة ....يقتتل عند كنزكم هاذ .... عبارة.. عند.. هي اللتي استشكلت عندي. عند. ليس هي على . عند تعني بجواره أي بجانبه يقتتل وليس على الكنز
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
قد يكون معناها بحسب ردي السابق .. أي اقتتال عند جبل الذهب .. أو اقتتال على الخلافة برغبة السيطرة على كنز الجزيرة الحرم المكي الشريف .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
الحديث واضح والله اعلم ان الرسول كان يشير الي شي موجود يقول عند كنزكم هذا شي أمامهم. يرونه. اتوقع الله اعلم انه الكعبه والبيت الحرام والكعبه وبيت الله الحرام كنز عند المسلمين
لا اتوقع انه جبل الذهب لان الواضح من الحديث شي كانو ينضرون اليه أصحابه يمكن يكون الكعبه او الحرم ومحتوياته الخ
والله اعلم
لا اتوقع انه جبل الذهب لان الواضح من الحديث شي كانو ينضرون اليه أصحابه يمكن يكون الكعبه او الحرم ومحتوياته الخ
والله اعلم
بنت- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 04/05/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
اختي بنت. ما قلته انتي هو ما كنت اود معرفته ان هاد الكنز اشار إليه عليه الصلاة وسلام بيده يعني موجود في وقته ولاكن اختلف معك في ماهية هاذ الكنز قد يكون ليس الكعبة .. الكنز في نظري يكون شيئ مخبئ غير ظاهر الكنز ثروة مخفية وإذا ظهرت لا تسمى كنز قد يكون النفط هو اللذي يكتشف من باطن الارض والله اعلم وشكرا لكم جميعا على المشاركة
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
[b]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هناك كنز تحت الكعبة فعلا وليس لازم هذا انه تحتها مباشرة و العرب في الجاهلية كانوا يعظمون البيت فلم يجروا أحد على الحفر و التنقيب عنه و من سيقوم بذلك متعوس الحظ ذي السوقتين كما جاء ذلك في الحديث وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم كنز الكعبة بكل وضوح وإليكم ببعض الأحاديث :
لولا أنَّ قوْمَكِ حديثو عهْدٍ بجاهلِيَّةٍ ( أَوْ قال بِكُفْرٍ ) لأنَفَقْتُ كنزَ الكَعْبَةِ في سبيلِ اللهِ ، ولجعَلْتُ بابِها بالأرْضِ ، ولأدْخَلْتُ فيها مِنَ الحجرِ
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1333
خلاصة حكم المحدث: صحيح
اترُكوا الحَبَشَةَ ما تَرَكوكُم ، فإنَّهُ لا يستَخرِجُ كَنزُ الكَعبةِ إلَّا ذو السُّوَيْقَتَيْنِ مِن الحَبَشَةِ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 90
خلاصة حكم المحدث: حسن[/b]
هناك كنز تحت الكعبة فعلا وليس لازم هذا انه تحتها مباشرة و العرب في الجاهلية كانوا يعظمون البيت فلم يجروا أحد على الحفر و التنقيب عنه و من سيقوم بذلك متعوس الحظ ذي السوقتين كما جاء ذلك في الحديث وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم كنز الكعبة بكل وضوح وإليكم ببعض الأحاديث :
لولا أنَّ قوْمَكِ حديثو عهْدٍ بجاهلِيَّةٍ ( أَوْ قال بِكُفْرٍ ) لأنَفَقْتُ كنزَ الكَعْبَةِ في سبيلِ اللهِ ، ولجعَلْتُ بابِها بالأرْضِ ، ولأدْخَلْتُ فيها مِنَ الحجرِ
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1333
خلاصة حكم المحدث: صحيح
اترُكوا الحَبَشَةَ ما تَرَكوكُم ، فإنَّهُ لا يستَخرِجُ كَنزُ الكَعبةِ إلَّا ذو السُّوَيْقَتَيْنِ مِن الحَبَشَةِ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 90
خلاصة حكم المحدث: حسن[/b]
عبدالرزاق- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 31/05/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
اخي عبد الرزاق الحديث اللذي ذكرت يقع عند وقوع العلامارت الكبرى والله اعلم حيث سيهدمها ذو السويقتيني حجر حجر وهاد يضهر انه لا يكون من سيادفع عنها ربما يحدث هاذ حين يرفع القرآن ولا يبقى من يوحد الله صبحانه وتعلى وتقوم الساعة على شرار الخلق وحديث الكنز يذكر في الخليفة والابناء ورايات السود والمهدي فهل لهاذا الكنز علاقة بي ذو السوقتيني ❔
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
رد: ارجو من الاخوة التعمق في هاذ الحديث
اخي جعبة((((((( قتباس..... قد يكون معناها بحسب ردي السابق .. أي اقتتال عند جبل الذهب .. أو اقتتال على الخلافة برغبة السيطرة على كنز الجزيرة الحرم المكي الشريف .. والله أعلى وأعلم.....)))))). حديث جبل الذهب يكون في النهر يعني بعيدا عنه عليه الصلاة والسلام جغرافيا مثلا لا يمكن ان اقول لك فلنأكل انا وانت من هاذ الصحن وانت في بلاد وانا في بلد بعيد عنك حين قال عليه الصلاة والسلام يقتتل على كنزكم هذا يعني يرونه واما مسألة ان يكون الكنز المقصود هو الكعبة فلا اظن في عتقادي الكنز شيئ مادي وليس شيئ روحاني او مقدس هذا والله اعلم
االفاسي- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
مواضيع مماثلة
» الرؤيا لاحد الاخوة الليبين عن الجزائر ارجو التاويل
» لكل الاخوة
» تنبيه الى كل الاخوة
» صراع الاخوة في سوريا
» اين نحن من بعضنا ايها الاخوة؟
» لكل الاخوة
» تنبيه الى كل الاخوة
» صراع الاخوة في سوريا
» اين نحن من بعضنا ايها الاخوة؟
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى