المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
5 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال أطرحه على الجميع لعل يكون فيه الفائده المرجوه بأذن الله
لماذا لم يخرج المهدي على حكم الطواغيت كما يسوق البعض الذين يعتقدون أنهم أشد حرصا وأيمانا من الآخرين
هل هم أشجع من المهدي وأكثر أيمانا وحرصا منه
أم أن المهدي جبان
العجيب أنه حتى عندما يقتتل الثلاثه وكلهم إبناء خليفه ولايصير الأمر إليهم
ويصبح الأمر فوضى بقدوم الرايات السود من الشرق لتقتل وتسفك الدماء
( ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم )
وتصبح هنا المبايعه ضروريه لرجل يختاره ذو الرأي والمشوره لصد هذا العدوان والقضاء على هذه الفتنه
سيكون ذلك الرجل هو المهدي وتكون البيعه له إلزاميه مهما كانت الظروف سيئه ولو حبوا على الثلج
ومع هذا المهدي يرفضها لعظم المسؤليه كما قال جده علي رضي الله عنه من قبل ( التمسوا أحد غيري ) فيهرب منها بين المدينه ومكه
حتى يبايع وهو كارها لها . كارها لها .. كارها لها ..كارها لها
ولكنها أتته الخلافه منقاده تجر إذيالها طوعا فمن خاف منها فهو الأمين عليها
العقيق- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/05/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
أكرمك الله أخي العتيق وفتح لك
إن من أسباب خذلان المسلمين اليوم لبعضهم البعض، ونصرتهم لله بإعلاء كلمته على أرضه، ركونهم للدنيا، بعد أن زرعت فيهم عقيدة الإرجاء، وبات ظن الكثيرين منهم أن خلاصهم لا يكون إلا على يد المهدي، فشابهوا بذلك الشيعة بانتظارهم المهدي المسردب!!!!
هذا ما فهمته من الأحاديث الصحيحة التي جعلها البعض توصف شخص واحد، مع أن ظاهر الكلام لا يدلل على ذلك:
"المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما، يملك سبع سنين"
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6736
خلاصة حكم المحدث: حسن
" المهدي من عترتي من ولد فاطمة"
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6734
خلاصة حكم المحدث: صحيح
" المهدي منا أهل البيت ، يصلحه الله في ليلة".
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6735
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الأحاديث أشارت للصفات الخَلقية للمهدي عليه والسلام وكذلك نسبه، وحال البشرية عند خروجه ومدة مكوثه.
"يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فتسع فتنعم فيه أمتي نعمة لم ينعموا مثلها قط تؤتى أكلها ولا تدخر منهم شيئا والمال يومئذ كدوس فيقوم الرجل فيقول يا مهدي أعطني فيقول خذ".
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:الألباني – المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3315
خلاصة حكم المحدث: حسن
ويصف الحديث حال الأمة في خلافة المهدي واستفاضة المال.
"لتملأن الأرض جورا وظلما ، فإذا ملئت جورا وظلما ، يبعث الله رجلا مني ، اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ، فيملؤها عدلا وقسطا ، كما ملئت جورا وظلما ، فلا تمنع السماء شيئا من قطرها ، ولا الأرض شيئا من نباتها ، يمكث فيكم سبعا ، أو ثمانيا ، فإن أكثر فتسعا"
الراوي: قرة بن إياس المزني المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5073
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لكون الحديث أشار لأن الرجل الذي يكسر حلقة الظلم والجور اسمه كاسم النبي عليه الصلاة والسلام، نفهم منه أنه هو المهدي ذاته الذي وصفته الأحاديث السابقة.
"إذا رأيتمْ الراياتِ السودَ قدْ جاءتْ منْ قبلِ خراسانَ، فأتوهَا فإنَّ فيها خليفةَ اللهِ المهدي"
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:السيوطي – المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 648
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث قال فيه العلامة الألباني في ضعيف الجامع (506): ضعيف
وقال فيه العلامة المباركفوري في تحفة تحفة الأحوذي (6/140):
في سنده شريك بن عبد الله القاضي تغير حفظه منذ ولي القضاء بالكوفة وفيه أيضا علي بن زيد والظاهر أنه هو ابن جدعان وهو متكلم فيه
" يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ".
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار – المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث قال فيه العلامة الألباني في ضعيف الجامع (6434): ضعيف
الحديثان أشارا لجهة خروج المهدي، ولكن كما نلاحظ أن هناك اختلاف في الحكم عليهما ما بين الصحة والضعف.
" يعوذُ عائذٌ بالبيتِ فيبعثُ إليهِ بَعثٌ . فإذا كانوا ببيداءَ مِنَ الأرضِ خُسِفَ بِهمْ فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ! فكيفَ بمَنْ كان كارهًا ؟ قال : يُخسفُ بهِ معهُمْ . ولكنَّهُ يُبعثُ يومَ القيامةِ على نيتِهِ . وفي روايةٍ : بهذا الإسنادِ ، وفي حديثِهِ : قال فلقيتُ أبا جعفرٍ فقلتُ : إنَّها إنَّما قالتْ : ببيداءَ مِنَ الأرضِ . فقال أبو جعفرٍ : كلاَّ . واللهِ ! إنَّها لبيداءُ المدينةِ".
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:مسلم – المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2882
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الحديث لم يذكر اسم المهدي، ولكن قال يعوذُ عائذٌ بالبيت، وأن الجيش الذي سيخرج إليه سيخسف به الأرض.
" يبايع لرجل بين الركن والمقام, ولن يستحل البيت إلا أهله, فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب, ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا, وهم الذين يستخرجون كنزه".
الراوي: أبو هريرة المحدث: الوادعي – المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 1345
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وقال فيه العلامة الألباني في السلسة الصحيحة (579): اسناد صحيح)
و الحديث لم يذكر اسم المهدي.
من سياق حديث طويل:
" وإمامهم رجل صالح ، فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح ، إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح ، فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليتقدم عيسى ، فيضع عيسى يده بين كتفيه ، ثم يقول له : تقدم فصل ؛ فإنها لك أقيمت ، فيصلى بهم إمامهم"
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث أيضاً لم يذكر اسم المهدي بل أشار إلى أن إمام المسلمين عند نزول سيدنا عيسى رجل صالح منهم.
"..وإن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد ، يصيب الناس فيها جوع شديد ، يأمر الله السماء السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ، ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها ، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها ، ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها ، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله ، فلا تقطر قطرة ، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء ، فلا يبقى ذات ظلف إلا هلكت إلا ما شاء الله ، قيل : فما يعيش الناس في ذلك الزمان ؟ قال : التهليل ، والتكبير ، والتحميد ، ويجزئ ذلك عليهم مجزأة الطعام"
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وهذا السياق ورد في ذات الحديث السابق، ويفهم ويدلل على أن السنوات الثلاث التي تسبق خروج الدجال شديدة، وهذا يتعارض مع وصف حال الأمة التي أشارت إليها الأحاديث التي ذكرت المهدي باسمه وأوصافه، والتي لا يمكن أن تنقلب في 3 سنوات دون مقدمات وأحداث كثيرة وفتن ربما تعيشها الأمة بعده.
وعليه أخلص لما يلي:
- المهدي الذي ذكر بالاسم والأوصاف ليس هو من سيلتقي سيدنا عيسى عليه السلام، بدلالة وصف الأحاديث، ويمكن أن نتوقع أنه هو من يفتح حلقة الخلافة القادمة أو يخرج بعد ترديها والله أعلم.
- هناك خلافة قادمة، قد تمر بمراحل من القوة والضعف سيحكم فيها الرجل الذي وصفه الحديث (كورك على ضلع) كإشارة لعدم أهليته للحكم، وأن الأمر لن يستقيم له، وكذلك الرجل من قحطان، والجهجاه بدلالة قوله صلى الله عليه وسلم:
"لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان ، يسوق الناس بعصاه".
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7117
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
"لا تذهب الأيام والليالي، حتى يملك رجل يقال له الجهجاه".
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2911
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ولكن يبقى الملك في قريش وينزع منهم بعد نزول سيدنا عيسى عليه السلام كما أشار هذا الحديث:
"يكون عيسى ابن مريم في أمتي حكما عدلا، وإماما مقسطا يدق الصليب، ويذبح الخنزير، ويضع الجزية، ويترك الصدقة ، فلا يسعى على شاة ولا بعير ، وترفع الشحناء والتباغض ، وتنزع حمة كل ذات حمة ، حتى يدخل الوليد يده في في الحية ، فلا تضره ، وتضر الوليدة الأسد فلا يضرها ، ويكون الذئب في الغنم كأنه كلبها ، وتملأ الأرض من السلم كما يملأ الإناء من الماء ، وتكون الكلمة واحدة ، فلا يعبد إلا الله ، وتضع الحرب أوزارها ، وتسلب قريش ملكها".
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
إن من أسباب خذلان المسلمين اليوم لبعضهم البعض، ونصرتهم لله بإعلاء كلمته على أرضه، ركونهم للدنيا، بعد أن زرعت فيهم عقيدة الإرجاء، وبات ظن الكثيرين منهم أن خلاصهم لا يكون إلا على يد المهدي، فشابهوا بذلك الشيعة بانتظارهم المهدي المسردب!!!!
هذا ما فهمته من الأحاديث الصحيحة التي جعلها البعض توصف شخص واحد، مع أن ظاهر الكلام لا يدلل على ذلك:
"المهدي مني، أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما، يملك سبع سنين"
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6736
خلاصة حكم المحدث: حسن
" المهدي من عترتي من ولد فاطمة"
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6734
خلاصة حكم المحدث: صحيح
" المهدي منا أهل البيت ، يصلحه الله في ليلة".
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6735
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الأحاديث أشارت للصفات الخَلقية للمهدي عليه والسلام وكذلك نسبه، وحال البشرية عند خروجه ومدة مكوثه.
"يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فتسع فتنعم فيه أمتي نعمة لم ينعموا مثلها قط تؤتى أكلها ولا تدخر منهم شيئا والمال يومئذ كدوس فيقوم الرجل فيقول يا مهدي أعطني فيقول خذ".
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:الألباني – المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3315
خلاصة حكم المحدث: حسن
ويصف الحديث حال الأمة في خلافة المهدي واستفاضة المال.
"لتملأن الأرض جورا وظلما ، فإذا ملئت جورا وظلما ، يبعث الله رجلا مني ، اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ، فيملؤها عدلا وقسطا ، كما ملئت جورا وظلما ، فلا تمنع السماء شيئا من قطرها ، ولا الأرض شيئا من نباتها ، يمكث فيكم سبعا ، أو ثمانيا ، فإن أكثر فتسعا"
الراوي: قرة بن إياس المزني المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5073
خلاصة حكم المحدث: صحيح
لكون الحديث أشار لأن الرجل الذي يكسر حلقة الظلم والجور اسمه كاسم النبي عليه الصلاة والسلام، نفهم منه أنه هو المهدي ذاته الذي وصفته الأحاديث السابقة.
"إذا رأيتمْ الراياتِ السودَ قدْ جاءتْ منْ قبلِ خراسانَ، فأتوهَا فإنَّ فيها خليفةَ اللهِ المهدي"
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:السيوطي – المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 648
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث قال فيه العلامة الألباني في ضعيف الجامع (506): ضعيف
وقال فيه العلامة المباركفوري في تحفة تحفة الأحوذي (6/140):
في سنده شريك بن عبد الله القاضي تغير حفظه منذ ولي القضاء بالكوفة وفيه أيضا علي بن زيد والظاهر أنه هو ابن جدعان وهو متكلم فيه
" يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ".
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار – المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث قال فيه العلامة الألباني في ضعيف الجامع (6434): ضعيف
الحديثان أشارا لجهة خروج المهدي، ولكن كما نلاحظ أن هناك اختلاف في الحكم عليهما ما بين الصحة والضعف.
" يعوذُ عائذٌ بالبيتِ فيبعثُ إليهِ بَعثٌ . فإذا كانوا ببيداءَ مِنَ الأرضِ خُسِفَ بِهمْ فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ! فكيفَ بمَنْ كان كارهًا ؟ قال : يُخسفُ بهِ معهُمْ . ولكنَّهُ يُبعثُ يومَ القيامةِ على نيتِهِ . وفي روايةٍ : بهذا الإسنادِ ، وفي حديثِهِ : قال فلقيتُ أبا جعفرٍ فقلتُ : إنَّها إنَّما قالتْ : ببيداءَ مِنَ الأرضِ . فقال أبو جعفرٍ : كلاَّ . واللهِ ! إنَّها لبيداءُ المدينةِ".
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:مسلم – المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2882
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الحديث لم يذكر اسم المهدي، ولكن قال يعوذُ عائذٌ بالبيت، وأن الجيش الذي سيخرج إليه سيخسف به الأرض.
" يبايع لرجل بين الركن والمقام, ولن يستحل البيت إلا أهله, فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب, ثم تأتي الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده أبدا, وهم الذين يستخرجون كنزه".
الراوي: أبو هريرة المحدث: الوادعي – المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 1345
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وقال فيه العلامة الألباني في السلسة الصحيحة (579): اسناد صحيح)
و الحديث لم يذكر اسم المهدي.
من سياق حديث طويل:
" وإمامهم رجل صالح ، فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح ، إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح ، فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليتقدم عيسى ، فيضع عيسى يده بين كتفيه ، ثم يقول له : تقدم فصل ؛ فإنها لك أقيمت ، فيصلى بهم إمامهم"
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والحديث أيضاً لم يذكر اسم المهدي بل أشار إلى أن إمام المسلمين عند نزول سيدنا عيسى رجل صالح منهم.
"..وإن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد ، يصيب الناس فيها جوع شديد ، يأمر الله السماء السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ، ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها ، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها ، ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها ، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله ، فلا تقطر قطرة ، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء ، فلا يبقى ذات ظلف إلا هلكت إلا ما شاء الله ، قيل : فما يعيش الناس في ذلك الزمان ؟ قال : التهليل ، والتكبير ، والتحميد ، ويجزئ ذلك عليهم مجزأة الطعام"
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وهذا السياق ورد في ذات الحديث السابق، ويفهم ويدلل على أن السنوات الثلاث التي تسبق خروج الدجال شديدة، وهذا يتعارض مع وصف حال الأمة التي أشارت إليها الأحاديث التي ذكرت المهدي باسمه وأوصافه، والتي لا يمكن أن تنقلب في 3 سنوات دون مقدمات وأحداث كثيرة وفتن ربما تعيشها الأمة بعده.
وعليه أخلص لما يلي:
- المهدي الذي ذكر بالاسم والأوصاف ليس هو من سيلتقي سيدنا عيسى عليه السلام، بدلالة وصف الأحاديث، ويمكن أن نتوقع أنه هو من يفتح حلقة الخلافة القادمة أو يخرج بعد ترديها والله أعلم.
- هناك خلافة قادمة، قد تمر بمراحل من القوة والضعف سيحكم فيها الرجل الذي وصفه الحديث (كورك على ضلع) كإشارة لعدم أهليته للحكم، وأن الأمر لن يستقيم له، وكذلك الرجل من قحطان، والجهجاه بدلالة قوله صلى الله عليه وسلم:
"لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان ، يسوق الناس بعصاه".
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7117
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
"لا تذهب الأيام والليالي، حتى يملك رجل يقال له الجهجاه".
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2911
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ولكن يبقى الملك في قريش وينزع منهم بعد نزول سيدنا عيسى عليه السلام كما أشار هذا الحديث:
"يكون عيسى ابن مريم في أمتي حكما عدلا، وإماما مقسطا يدق الصليب، ويذبح الخنزير، ويضع الجزية، ويترك الصدقة ، فلا يسعى على شاة ولا بعير ، وترفع الشحناء والتباغض ، وتنزع حمة كل ذات حمة ، حتى يدخل الوليد يده في في الحية ، فلا تضره ، وتضر الوليدة الأسد فلا يضرها ، ويكون الذئب في الغنم كأنه كلبها ، وتملأ الأرض من السلم كما يملأ الإناء من الماء ، وتكون الكلمة واحدة ، فلا يعبد إلا الله ، وتضع الحرب أوزارها ، وتسلب قريش ملكها".
الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني – المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7875
خلاصة حكم المحدث: صحيح
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
بارك الله فيك اخي عقيق وطهرك من كل اثم
زادك الله علما وبارك فيكي يا اختنا يا عاشقة السماء
نعم كما تفضلتي ، لا يوجد اي دليل او نص صريح يربط عودة الخلافة بشخصية المهدي ، ولا يستطيع احد ان يجزم ان كانت الخلافة تعود علي يد المهدي او قبلة ، او ان المهدي يعاصر الدجال او يسبقة ، او انة يعاصر عيسي علية السلام .
واليكم هاذان الحديثان :-
حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ مَنْصُورٍ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ بِلاَلٍ، حَدَّثَنَا سُهَيْلٌ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ " لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ بِالأَعْمَاقِ أَوْ بِدَابِقَ فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنَ الْمَدِينَةِ مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ فَإِذَا تَصَافُّوا قَالَتِ الرُّومُ خَلُّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الَّذِينَ سَبَوْا مِنَّا نُقَاتِلْهُمْ . فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ لاَ وَاللَّهِ لاَ نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا . فَيُقَاتِلُونَهُمْ فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لاَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ أَبَدًا وَيُقْتَلُ ثُلُثُهُمْ أَفْضَلُ الشُّهَدَاءِ عِنْدَ اللَّهِ وَيَفْتَتِحُ الثُّلُثُ لاَ يُفْتَنُونَ أَبَدًا فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطُنْطِينِيَّةَ فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْغَنَائِمَ قَدْ عَلَّقُوا سُيُوفَهُمْ بِالزَّيْتُونِ إِذْ صَاحَ فِيهِمُ الشَّيْطَانُ إِنَّ الْمَسِيحَ قَدْ خَلَفَكُمْ فِي أَهْلِيكُمْ . فَيَخْرُجُونَ وَذَلِكَ بَاطِلٌ فَإِذَا جَاءُوا الشَّأْمَ خَرَجَ فَبَيْنَمَا هُمْ يُعِدُّونَ لِلْقِتَالِ يُسَوُّونَ الصُّفُوفَ إِذْ أُقِيمَتِ الصَّلاَةُ فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ فَأَمَّهُمْ فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللَّهِ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ فَلَوْ تَرَكَهُ لاَنْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللَّهُ بِيَدِهِ فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، وَعَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ، كِلاَهُمَا عَنِ ابْنِ عُلَيَّةَ، - وَاللَّفْظُ لاِبْنِ حُجْرٍ - حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ أَيُّوبَ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلاَلٍ، عَنْ أَبِي قَتَادَةَ، الْعَدَوِيِّ عَنْ يُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ، قَالَ هَاجَتْ رِيحٌ حَمْرَاءُ بِالْكُوفَةِ فَجَاءَ رَجُلٌ لَيْسَ لَهُ هِجِّيرَى إِلاَّ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ جَاءَتِ السَّاعَةُ . قَالَ فَقَعَدَ وَكَانَ مُتَّكِئًا فَقَالَ إِنَّ السَّاعَةَ لاَ تَقُومُ حَتَّى لاَ يُقْسَمَ مِيرَاثٌ وَلاَ يُفْرَحَ بِغَنِيمَةٍ . ثُمَّ قَالَ بِيَدِهِ هَكَذَا - وَنَحَّاهَا نَحْوَ الشَّأْمِ - فَقَالَ عَدُوٌّ يَجْمَعُونَ لأَهْلِ الإِسْلاَمِ وَيَجْمَعُ لَهُمْ أَهْلُ الإِسْلاَمِ . قُلْتُ الرُّومَ تَعْنِي قَالَ نَعَمْ وَتَكُونُ عِنْدَ ذَاكُمُ الْقِتَالِ رَدَّةٌ شَدِيدَةٌ فَيَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لاَ تَرْجِعُ إِلاَّ غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللَّيْلُ فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لاَ تَرْجِعُ إِلاَّ غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللَّيْلُ فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لاَ تَرْجِعُ إِلاَّ غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يُمْسُوا فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الرَّابِعِ نَهَدَ إِلَيْهِمْ بَقِيَّةُ أَهْلِ الإِسْلاَمِ فَيَجْعَلُ اللَّهُ الدَّبْرَةَ عَلَيْهِمْ فَيَقْتُلُونَ مَقْتَلَةً - إِمَّا قَالَ لاَ يُرَى مِثْلُهَا وَإِمَّا قَالَ لَمْ يُرَ مِثْلُهَا - حَتَّى إِنَّ الطَّائِرَ لَيَمُرُّ بِجَنَبَاتِهِمْ فَمَا يُخَلِّفُهُمْ حَتَّى يَخِرَّ مَيْتًا فَيَتَعَادُّ بَنُو الأَبِ كَانُوا مِائَةً فَلاَ يَجِدُونَهُ بَقِيَ مِنْهُمْ إِلاَّ الرَّجُلُ الْوَاحِدُ فَبِأَىِّ غَنِيمَةٍ يُفْرَحُ أَوْ أَىُّ مِيرَاثٍ يُقَاسَمُ فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ سَمِعُوا بِبَأْسٍ هُوَ أَكْبَرُ مِنْ ذَلِكَ فَجَاءَهُمُ الصَّرِيخُ إِنَّ الدَّجَّالَ قَدْ خَلَفَهُمْ فِي ذَرَارِيِّهِمْ فَيَرْفُضُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ وَيُقْبِلُونَ فَيَبْعَثُونَ عَشَرَةَ فَوَارِسَ طَلِيعَةً . قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " إِنِّي لأَعْرِفُ أَسْمَاءَهُمْ وَأَسْمَاءَ آبَائِهِمْ وَأَلْوَانَ خُيُولِهِمْ هُمْ خَيْرُ فَوَارِسَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ أَوْ مِنْ خَيْرِ فَوَارِسَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ " . قَالَ ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ فِي رِوَايَتِهِ عَنْ أُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ .
يجد الناظر ان المجاهدين المؤمنين في هذة الفترة اما يجهلون الحديث ، واما يفترضون عدم تطابقة مع واقعهم وعصرهم ، فهم لم يستطيعو انزال الحديث علي الواقع برغم الوصف الدقيق للاحداث ربما بسبب اسقاط الحديث علي احداث سابقة بالنسبة لهم ، او لانقطاع العلم بة .
ولو اجتهدنا في اسباب ذلك لوجدنا عجباً
سبحان الله
في حين ان تجمع المسلمين في جماعة واحدة وترك الفرقة والتشاحن والالتفاف حول امير هو امر رباني واضح لا غبار علية ، وقد سيقت الادلة من الكتاب والسنة في ما لا يتسع المكان والزمان لسردة ، ولا يجهلة اي عالم او باحث في اسلامي.
ولكن اعداء عودة الخلافة الاسلامية تفننو في التلبيس والتدليس علي المسلمين في هذا الامر عن طريق عملائهم واصحاب الفكر المحدود والشاذ من المسلمين ، فحدد احدهم عمر الأمة رجما بالغيب ، وادعي منهم المهدية من ادعي واخذ اخرون من كتب الحديث ما يناسب اهواءهم فانزلوة علي الواقع جزافا وقالو اجتهاد ثم رفضو اي قراءة مختلفة او إجتهاد مخالف لإجتهادهم !
اخذو بالمتشابهات وتركو المحكمات
فاصبح المسلم حيران كما سبق وبينتي في موضوع اخر ، فلا يظن احد ان هذا الأمر شر لنا معشر المسلمين ، بل هو خير لنا ، فبهذا تتمايز الصفوف، فأنه وقت التمايز ، وشتان بين من هو علي بينة من امره ، ومن هو في شك مرتاب .
اللهم انا نسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم ان تُرنا الحق حقا وترزقنا اتباعة ، وتُرنا الباطل باطل وترزقنا اجتنابة ، وان تهدنا إلي الحق ، وتجعلنا من جنوده ، وان تهدي المسلمين اليه .
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا علي الإسلام والإيمان والإحسان واهدنا ثم زدنا هدي واجعلنا من المؤمنين ، واقبضنا من المؤمنين ، وادخلنا الجنة مع المؤمنين ، واغفر ما تعلم ونعلم ، وتجاوز ما تعلم ولا نعلم ندعوك فاستجب لنا انك سميع عليم
والحمد لله رب العالمين
]center]سبحانك الله وبحمدك سبحانك اللهم العظيم استغفرك واتوب اليك[/center]
زادك الله علما وبارك فيكي يا اختنا يا عاشقة السماء
نعم كما تفضلتي ، لا يوجد اي دليل او نص صريح يربط عودة الخلافة بشخصية المهدي ، ولا يستطيع احد ان يجزم ان كانت الخلافة تعود علي يد المهدي او قبلة ، او ان المهدي يعاصر الدجال او يسبقة ، او انة يعاصر عيسي علية السلام .
واليكم هاذان الحديثان :-
حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ مَنْصُورٍ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ بِلاَلٍ، حَدَّثَنَا سُهَيْلٌ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ " لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ الرُّومُ بِالأَعْمَاقِ أَوْ بِدَابِقَ فَيَخْرُجُ إِلَيْهِمْ جَيْشٌ مِنَ الْمَدِينَةِ مِنْ خِيَارِ أَهْلِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ فَإِذَا تَصَافُّوا قَالَتِ الرُّومُ خَلُّوا بَيْنَنَا وَبَيْنَ الَّذِينَ سَبَوْا مِنَّا نُقَاتِلْهُمْ . فَيَقُولُ الْمُسْلِمُونَ لاَ وَاللَّهِ لاَ نُخَلِّي بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ إِخْوَانِنَا . فَيُقَاتِلُونَهُمْ فَيَنْهَزِمُ ثُلُثٌ لاَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ أَبَدًا وَيُقْتَلُ ثُلُثُهُمْ أَفْضَلُ الشُّهَدَاءِ عِنْدَ اللَّهِ وَيَفْتَتِحُ الثُّلُثُ لاَ يُفْتَنُونَ أَبَدًا فَيَفْتَتِحُونَ قُسْطُنْطِينِيَّةَ فَبَيْنَمَا هُمْ يَقْتَسِمُونَ الْغَنَائِمَ قَدْ عَلَّقُوا سُيُوفَهُمْ بِالزَّيْتُونِ إِذْ صَاحَ فِيهِمُ الشَّيْطَانُ إِنَّ الْمَسِيحَ قَدْ خَلَفَكُمْ فِي أَهْلِيكُمْ . فَيَخْرُجُونَ وَذَلِكَ بَاطِلٌ فَإِذَا جَاءُوا الشَّأْمَ خَرَجَ فَبَيْنَمَا هُمْ يُعِدُّونَ لِلْقِتَالِ يُسَوُّونَ الصُّفُوفَ إِذْ أُقِيمَتِ الصَّلاَةُ فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ فَأَمَّهُمْ فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللَّهِ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ فَلَوْ تَرَكَهُ لاَنْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللَّهُ بِيَدِهِ فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، وَعَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ، كِلاَهُمَا عَنِ ابْنِ عُلَيَّةَ، - وَاللَّفْظُ لاِبْنِ حُجْرٍ - حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ أَيُّوبَ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلاَلٍ، عَنْ أَبِي قَتَادَةَ، الْعَدَوِيِّ عَنْ يُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ، قَالَ هَاجَتْ رِيحٌ حَمْرَاءُ بِالْكُوفَةِ فَجَاءَ رَجُلٌ لَيْسَ لَهُ هِجِّيرَى إِلاَّ يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ جَاءَتِ السَّاعَةُ . قَالَ فَقَعَدَ وَكَانَ مُتَّكِئًا فَقَالَ إِنَّ السَّاعَةَ لاَ تَقُومُ حَتَّى لاَ يُقْسَمَ مِيرَاثٌ وَلاَ يُفْرَحَ بِغَنِيمَةٍ . ثُمَّ قَالَ بِيَدِهِ هَكَذَا - وَنَحَّاهَا نَحْوَ الشَّأْمِ - فَقَالَ عَدُوٌّ يَجْمَعُونَ لأَهْلِ الإِسْلاَمِ وَيَجْمَعُ لَهُمْ أَهْلُ الإِسْلاَمِ . قُلْتُ الرُّومَ تَعْنِي قَالَ نَعَمْ وَتَكُونُ عِنْدَ ذَاكُمُ الْقِتَالِ رَدَّةٌ شَدِيدَةٌ فَيَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لاَ تَرْجِعُ إِلاَّ غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللَّيْلُ فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لاَ تَرْجِعُ إِلاَّ غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يَحْجُزَ بَيْنَهُمُ اللَّيْلُ فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ ثُمَّ يَشْتَرِطُ الْمُسْلِمُونَ شُرْطَةً لِلْمَوْتِ لاَ تَرْجِعُ إِلاَّ غَالِبَةً فَيَقْتَتِلُونَ حَتَّى يُمْسُوا فَيَفِيءُ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ كُلٌّ غَيْرُ غَالِبٍ وَتَفْنَى الشُّرْطَةُ فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الرَّابِعِ نَهَدَ إِلَيْهِمْ بَقِيَّةُ أَهْلِ الإِسْلاَمِ فَيَجْعَلُ اللَّهُ الدَّبْرَةَ عَلَيْهِمْ فَيَقْتُلُونَ مَقْتَلَةً - إِمَّا قَالَ لاَ يُرَى مِثْلُهَا وَإِمَّا قَالَ لَمْ يُرَ مِثْلُهَا - حَتَّى إِنَّ الطَّائِرَ لَيَمُرُّ بِجَنَبَاتِهِمْ فَمَا يُخَلِّفُهُمْ حَتَّى يَخِرَّ مَيْتًا فَيَتَعَادُّ بَنُو الأَبِ كَانُوا مِائَةً فَلاَ يَجِدُونَهُ بَقِيَ مِنْهُمْ إِلاَّ الرَّجُلُ الْوَاحِدُ فَبِأَىِّ غَنِيمَةٍ يُفْرَحُ أَوْ أَىُّ مِيرَاثٍ يُقَاسَمُ فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ سَمِعُوا بِبَأْسٍ هُوَ أَكْبَرُ مِنْ ذَلِكَ فَجَاءَهُمُ الصَّرِيخُ إِنَّ الدَّجَّالَ قَدْ خَلَفَهُمْ فِي ذَرَارِيِّهِمْ فَيَرْفُضُونَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ وَيُقْبِلُونَ فَيَبْعَثُونَ عَشَرَةَ فَوَارِسَ طَلِيعَةً . قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " إِنِّي لأَعْرِفُ أَسْمَاءَهُمْ وَأَسْمَاءَ آبَائِهِمْ وَأَلْوَانَ خُيُولِهِمْ هُمْ خَيْرُ فَوَارِسَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ أَوْ مِنْ خَيْرِ فَوَارِسَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ " . قَالَ ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ فِي رِوَايَتِهِ عَنْ أُسَيْرِ بْنِ جَابِرٍ .
يجد الناظر ان المجاهدين المؤمنين في هذة الفترة اما يجهلون الحديث ، واما يفترضون عدم تطابقة مع واقعهم وعصرهم ، فهم لم يستطيعو انزال الحديث علي الواقع برغم الوصف الدقيق للاحداث ربما بسبب اسقاط الحديث علي احداث سابقة بالنسبة لهم ، او لانقطاع العلم بة .
ولو اجتهدنا في اسباب ذلك لوجدنا عجباً
سبحان الله
في حين ان تجمع المسلمين في جماعة واحدة وترك الفرقة والتشاحن والالتفاف حول امير هو امر رباني واضح لا غبار علية ، وقد سيقت الادلة من الكتاب والسنة في ما لا يتسع المكان والزمان لسردة ، ولا يجهلة اي عالم او باحث في اسلامي.
ولكن اعداء عودة الخلافة الاسلامية تفننو في التلبيس والتدليس علي المسلمين في هذا الامر عن طريق عملائهم واصحاب الفكر المحدود والشاذ من المسلمين ، فحدد احدهم عمر الأمة رجما بالغيب ، وادعي منهم المهدية من ادعي واخذ اخرون من كتب الحديث ما يناسب اهواءهم فانزلوة علي الواقع جزافا وقالو اجتهاد ثم رفضو اي قراءة مختلفة او إجتهاد مخالف لإجتهادهم !
اخذو بالمتشابهات وتركو المحكمات
فاصبح المسلم حيران كما سبق وبينتي في موضوع اخر ، فلا يظن احد ان هذا الأمر شر لنا معشر المسلمين ، بل هو خير لنا ، فبهذا تتمايز الصفوف، فأنه وقت التمايز ، وشتان بين من هو علي بينة من امره ، ومن هو في شك مرتاب .
اللهم انا نسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم ان تُرنا الحق حقا وترزقنا اتباعة ، وتُرنا الباطل باطل وترزقنا اجتنابة ، وان تهدنا إلي الحق ، وتجعلنا من جنوده ، وان تهدي المسلمين اليه .
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا علي الإسلام والإيمان والإحسان واهدنا ثم زدنا هدي واجعلنا من المؤمنين ، واقبضنا من المؤمنين ، وادخلنا الجنة مع المؤمنين ، واغفر ما تعلم ونعلم ، وتجاوز ما تعلم ولا نعلم ندعوك فاستجب لنا انك سميع عليم
والحمد لله رب العالمين
]center]سبحانك الله وبحمدك سبحانك اللهم العظيم استغفرك واتوب اليك[/center]
إبراهيم محمد إبراهيم- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
ابراهيم محمد ابراهيم كتب :
اللهم انا نسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم ان تُرنا الحق حقا وترزقنا اتباعة ، وتُرنا الباطل باطل وترزقنا اجتنابة ، وان تهدنا إلي الحق ، وتجعلنا من جنوده ، وان تهدي المسلمين اليه .
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الإسلام والإيمان والإحسان واهدنا ثم زدنا هدى واجعلنا من المؤمنين ، واقبضنا من المؤمنين ، وادخلنا الجنة مع المؤمنين ، واغفر ما تعلم ونعلم ، وتجاوز ما تعلم ولا نعلم ندعوك فاستجب لنا انك سميع عليم
اللهم آمين وجزاك الله خيرا وجميع الأخوة .
اللهم انا نسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم ان تُرنا الحق حقا وترزقنا اتباعة ، وتُرنا الباطل باطل وترزقنا اجتنابة ، وان تهدنا إلي الحق ، وتجعلنا من جنوده ، وان تهدي المسلمين اليه .
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الإسلام والإيمان والإحسان واهدنا ثم زدنا هدى واجعلنا من المؤمنين ، واقبضنا من المؤمنين ، وادخلنا الجنة مع المؤمنين ، واغفر ما تعلم ونعلم ، وتجاوز ما تعلم ولا نعلم ندعوك فاستجب لنا انك سميع عليم
اللهم آمين وجزاك الله خيرا وجميع الأخوة .
الازدي333- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
إن من أسباب خذلان المسلمين اليوم لبعضهم البعض، ونصرتهم لله بإعلاء كلمته على أرضه، ركونهم للدنيا، بعد أن زرعت فيهم عقيدة الإرجاء، وبات ظن الكثيرين منهم أن خلاصهم لا يكون إلا على يد المهدي، فشابهوا بذلك الشيعة بانتظارهم المهدي المسردب!!!!
أكرمك الله أختي الفاضله
ولكن ما قصدته ليس كذلك فأنت أتييت بالصواب وهو الركون للدنيا ولكن ليس من مذهب أهل السنه والجماعه تعطيل الشرائع حتى ظهور المهدي
بل بالعكس أصبح الوضع الآن هو اليأس أهم شيء لابد من وجود خليفه ولو على الجماجم وسفك الدماء
الله لن يسألنا عن من نخلف علينا ومن نعطي الملك لمن ؟؟
لأن الملك لله
وهو يعطيه من يشاء
ولكن يسألنا عن خاصتنا وصلاح انفسنا وتقوانا وهذه ليس من عقيدة الأرجاء
( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون )
أما من يقول أنه توجد خلافه قبل المهدي بمعناها الراشد على منهاج النبوه فهذا الحديث يعارضها
(تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون , ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة , فتكون ما شاء الله أن تكون , ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها , ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن تكون , ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها , ثم تكون ملكا جبريا فتكون ما شاء الله أن تكون , ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها , ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ،ثم سكت )" .
لاتوجد الآ خلافة الخلفاء الراشدون وخلافة المهدي
أما من يدعي خلافه قبلها فلايوجد سوى ملك جبري يتنزع بالقوه والجبروت والجماجم وسفك الدماء
ثم ماذا بقي من الدنيا بعد
حتى تكون خلافه ثم خلافه ثم خلافه
الا تستفيقون من مايحدث في الشام هي بداية النهاية
قد أقتربت الملاحم
وهاهم الغرب يبيتون الغدر
داعش والنصره في دابق الآن
سيجتمعون الغرب ويفنون ما أحدثوه من أرهاب
ثم يغدرون بمن ساعدهم من الاردن والسعوديه والخليج ومصر وسوف يرفع أحدهم الصليب
ثم يكسره أحد من جنود التحالف المسلمين مع الغرب
ثم تبدأ الملاحم
قالها جورج بوش من قبل
نطق بها لسانه ولم ترضى أن تكون حبيسة صدره عندما فضحه الله ( انها حرب صليبيه )
من ذلك الوقت والغرب بقيادة امريكا لايطمئن لجانبها
نصيحه لله
إذا بدأت القوات البريه ( قوات التحالف ) بدخول سوريا فاعلموا أن الغدر قادم
فخذوا بالأسباب
وخزنوا الطعام الصلب
من البقوليات والارز والدقيق والسكر والزيوت واحتفظوا بالأعشاب والأدويه من العطارين
وكذلك الماء والبطاريات والمشاعل والكشافات والبطاريات الجافه
والكباريت وغيرها
فمن اقرب ماقرأت عن ذلك وجدته هنا
http://www.albwady.com/vb/showthread.php?t=15426
وأنا معجب بهذا الكاتب ليس لأنه وافق ماكتبه ظني وحدسي ولكن اسقاطاته على الواقع أراها موفقه وكثير صائبه
مع العلم أن رأيت رؤيا بأن اطائرات غربيه تقصف المملكه وأحسب ذلك أنه ( الغدر ) ثم تظطر الطائرات للهبوط في المملكه بسبب أختفاء دولهم وليس لهم القدره للعوده فالدنيا أصابتها كارثه
وتراءى لي أن خسف وقع في دولتهم مما جعلهم يظطرون للهبوط مستسلمين
العقيق- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/05/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
أخينا العتيق الحديث الذي ذكرته ليس فيه أدنى لفظة تربط الخلافة بالمهدي رضي الله عنه
أما بقية كلامك أخينا مبني على الصورة المشوهة للواقع وحقيقة الصراع الحادث، فمجاهدو الدولة الإسلامية وبقية فصائل السلفية الجهادية المعروفة لم تسفك دماء بريئة، والإعلام جعل هذه الكذبة في مقدمة ما يسوقه من كذبات صباح مساء.
وكذلك التوصيف الشرعي الذي يساق له اليوم للتخذيل عن المجاهدين، وإظهار أن عداء الغرب حدث بفعل ظهور المجاهدين، متناسين مقدمات ظهور المجاهدون والسنن الربانية الحادثة، وغافلين عن الاستعمار الغير مباشر لأمتنا.
ناقشنا المسألة هنا كثيراً، ولخصت ردي في هذا الموضوع:
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
أما بقية كلامك أخينا مبني على الصورة المشوهة للواقع وحقيقة الصراع الحادث، فمجاهدو الدولة الإسلامية وبقية فصائل السلفية الجهادية المعروفة لم تسفك دماء بريئة، والإعلام جعل هذه الكذبة في مقدمة ما يسوقه من كذبات صباح مساء.
وكذلك التوصيف الشرعي الذي يساق له اليوم للتخذيل عن المجاهدين، وإظهار أن عداء الغرب حدث بفعل ظهور المجاهدين، متناسين مقدمات ظهور المجاهدون والسنن الربانية الحادثة، وغافلين عن الاستعمار الغير مباشر لأمتنا.
ناقشنا المسألة هنا كثيراً، ولخصت ردي في هذا الموضوع:
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
أخينا العتيق الحديث الذي ذكرته ليس فيه أدنى لفظة تربط الخلافة بالمهدي رضي الله عنه
ما معنى هذا الكلام وما هو شكل حكم المهدي هل هي الخلافة أم شيء آخر ؟؟!!!
ما معنى هذا الكلام وما هو شكل حكم المهدي هل هي الخلافة أم شيء آخر ؟؟!!!
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
اللهم انا نسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم ان تُرنا الحق حقا وترزقنا اتباعة ، وتُرنا الباطل باطل وترزقنا اجتنابة ، وان تهدنا إلي الحق ، وتجعلنا من جنوده ، وان تهدي المسلمين اليه .
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا علي الإسلام والإيمان والإحسان واهدنا ثم زدنا هدي واجعلنا من المؤمنين ، واقبضنا من المؤمنين ، وادخلنا الجنة مع المؤمنين ، واغفر ما تعلم ونعلم ، وتجاوز ما تعلم ولا نعلم ندعوك فاستجب لنا انك سميع عليم
والحمد لله رب العالمين
اللهم آمين اللهم أمين اللهم آمين
جزاك الله خير وبارك فيك
العقيق- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/05/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
اللهم آمين وجزاك الله خيرا وجميع الأخوة .
وجزاك الله خيرا عنا وعن جميع الأخوه
العقيق- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/05/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
\عاشقة السماء كتب:أخينا العتيق الحديث الذي ذكرته ليس فيه أدنى لفظة تربط الخلافة بالمهدي رضي الله عنه
أما بقية كلامك أخينا مبني على الصورة المشوهة للواقع وحقيقة الصراع الحادث، فمجاهدو الدولة الإسلامية وبقية فصائل السلفية الجهادية المعروفة لم تسفك دماء بريئة، والإعلام جعل هذه الكذبة في مقدمة ما يسوقه من كذبات صباح مساء.
وكذلك التوصيف الشرعي الذي يساق له اليوم للتخذيل عن المجاهدين، وإظهار أن عداء الغرب حدث بفعل ظهور المجاهدين، متناسين مقدمات ظهور المجاهدون والسنن الربانية الحادثة، وغافلين عن الاستعمار الغير مباشر لأمتنا.
ناقشنا المسألة هنا كثيراً، ولخصت ردي في هذا الموضوع:
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
وهل تعتدقدين يا أختي الفاضله قيام خلافه على منهاج النبوه تسبق المهدي التي تسكن على يديها الفتن والجور والظلم وتصبح الحياه فيها رغدا ؟؟
وكيف ربطت أنت أن تلك الخلافه لاتكون للمهدي ؟؟
وانه توجد خلافه غيرها على منهاج النبوه
ثم يا أختي الخلافه في الحديث المذكور وردت عن خلافة الخلفاء الراشدين ثم ختمت بالخلافه على منهاج النبوه فقط لاغير
ولا توجد خلافه بينهما او بعدهما بمعناها الراشد
ولا أعلم كيف تعتقدين ان الخلافه تلك التي على منهاج النبوه هي لغير المهدي ؟؟
والتي سكت رسول الله بعدها لأنه لاخير في الحياه بعد ذلك
هي تلك الخلافه المهدويه العيسويه
فلن يأتي خير منهم بعد ذلك
عدل سابقا من قبل العقيق في الثلاثاء سبتمبر 09, 2014 2:51 am عدل 1 مرات
العقيق- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/05/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
أنا أعرف أن المجاهدين هم أشداء على الكافرين رحماء بينهم .
أما أن يكون قتل المسلمين واستباحة دمائهم بحجج أنهم خونه ومرتدين ووجوب قتالهم وقتال حكامهم الطواغيت قبل قتال المشركين فهذا من العجب العجاب
كان الجيش الحر ( المرتد في عقيدة داعش ) على وشك أن يحرر سوريا وفجأه ظهر هذا التنظيم ليخفف الضغط على بشار وجنوده فتعطل التحرير وسفكت دماء المسلمين وتكفيرهم لبعض
فعلا أنها سنن التغيير
قال الله تعالى:إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءً فلا مرد له وما لهم من دونه من وال،)
فأمره نافذ سبحانه وتعالى، لكنه جل وعلا يغير ما بالناس إذا غيروا، فإذا كانوا على طاعة واستقامة ثم غيروا إلى المعاصي غير الله حالهم من الطمأنينة والسعادة واليسر والرخاء إلى ضد ذلك بسبب معاصيهم وذنوبهم،
فمتى أصلحنا أنفسنا كانت العزه
فيجب أن نطلب بتغيير أنفسنا قبل أن نغير الآخرين
لنكون لهم القدوه
ولكننا مقصرين
غفر الله لنا جميعا
http://www.binbaz.org.sa/mat/9095
أما أن يكون قتل المسلمين واستباحة دمائهم بحجج أنهم خونه ومرتدين ووجوب قتالهم وقتال حكامهم الطواغيت قبل قتال المشركين فهذا من العجب العجاب
كان الجيش الحر ( المرتد في عقيدة داعش ) على وشك أن يحرر سوريا وفجأه ظهر هذا التنظيم ليخفف الضغط على بشار وجنوده فتعطل التحرير وسفكت دماء المسلمين وتكفيرهم لبعض
فعلا أنها سنن التغيير
قال الله تعالى:إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءً فلا مرد له وما لهم من دونه من وال،)
فأمره نافذ سبحانه وتعالى، لكنه جل وعلا يغير ما بالناس إذا غيروا، فإذا كانوا على طاعة واستقامة ثم غيروا إلى المعاصي غير الله حالهم من الطمأنينة والسعادة واليسر والرخاء إلى ضد ذلك بسبب معاصيهم وذنوبهم،
فمتى أصلحنا أنفسنا كانت العزه
فيجب أن نطلب بتغيير أنفسنا قبل أن نغير الآخرين
لنكون لهم القدوه
ولكننا مقصرين
غفر الله لنا جميعا
http://www.binbaz.org.sa/mat/9095
العقيق- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/05/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
العقيق كتب:\عاشقة السماء كتب:أخينا العتيق الحديث الذي ذكرته ليس فيه أدنى لفظة تربط الخلافة بالمهدي رضي الله عنه
أما بقية كلامك أخينا مبني على الصورة المشوهة للواقع وحقيقة الصراع الحادث، فمجاهدو الدولة الإسلامية وبقية فصائل السلفية الجهادية المعروفة لم تسفك دماء بريئة، والإعلام جعل هذه الكذبة في مقدمة ما يسوقه من كذبات صباح مساء.
وكذلك التوصيف الشرعي الذي يساق له اليوم للتخذيل عن المجاهدين، وإظهار أن عداء الغرب حدث بفعل ظهور المجاهدين، متناسين مقدمات ظهور المجاهدون والسنن الربانية الحادثة، وغافلين عن الاستعمار الغير مباشر لأمتنا.
ناقشنا المسألة هنا كثيراً، ولخصت ردي في هذا الموضوع:
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
وهل تعتدقدين يا أختي الفاضله قيام خلافه على منهاج النبوه تسبق المهدي التي تسكن على يديها الفتن والجور والظلم وتصبح الحياه فيها رغدا ؟؟
وكيف ربطت أنت أن تلك الخلافه لاتكون للمهدي ؟؟
وانه توجد خلافه غيرها على منهاج النبوه
ثم يا أختي الخلافه في الحديث المذكور وردت عن خلافة الخلفاء الراشدين ثم ختمت بالخلافه على منهاج النبوه فقط لاغير
ولا توجد خلافه بينهما او بعدهما بمعناها الراشد
ولا أعلم كيف تعتقدين ان الخلافه تلك التي على منهاج النبوه هي لغير المهدي ؟؟
والتي سكت رسول الله بعدها لأنه لاخير في الحياه بعد ذلك
هي تلك الخلافه المهدويه العيسويه
فلن يأتي خير منهم بعد ذلك
يا اخا الاسلام ، وهل انت تقر بأن عودة الخلافة لا تعني انقطاعها مرة أخري ، ثم عودتها؟؟؟
في آخر الحديث سكت الرسول ، فهل يعني هذا نهاية الزمان ، او نهاية الكلام ، فهل قال مثلا وتستمر الخلافة حتي الساعة ؟
سكت النبي يا اخي
ربما يعود الملك بنوعية ، ثم تعود الخلافة ، ربما يموت خليفة فتنتشر الفوضي في العالم كلة ، وينتشر القتل والبلابل ، ثم يظهر المهدي بعدها .
اتعجب لمن يركن لفهمه ويرفض اي فهم آخر لأحاديث لم يكتمل حدوثها بعد ، ولا ينظر في أوآمر الله ونواهية في القران ، والي اوامر الرسول ، وأرآء الفقهاء .
الأخت في رابطها تبين من القران والسنة لماذا نعتقد بعدم شرعية انظمة الحكم في بلاد المسلمين ، وانتم تأخذون بما ترو في معني حديث يتحدث عن تتابع أنظمة حكم علي الأمة من وقت الرسول لوقت عودة الخلافة ثم سكت الرسول صلي الله علية وسلم فأكملتم .
هل تعلمون متي الساعة ؟ لتقولو لابد واننا في عصر المهدي ، وان اي شخص يخرج قبلة هو من الخوارج ، بل ان احاديث خروج المهدي تبيح للمسلمين اختيار إمام ومبايعتة في عصور الفتن .
هذا ما يجب ان نفهم من هذه الأحاديث .
تعود الخلافة في اخر الحديث الذي اشرت انت الية ، وفي احاديث المهدي قال رسول الله صلي الله علية وسلم :-
(( لا تقوم الساعة حتى يملك رجل من أهل بيتى أجلى أقنى يملأ الأرض عدلا كما ملئت قبله ظلما يكون سبع سنين ))
ويقول :-
(( أبشركم بالمهدى يبعث فى أمتى على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ويرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض ويملأ الله قلوب أمة محمد غنى فلا يحتاج أحد إلى أحد فينادى مناد من له فى المال حاجة - قال - فيقوم رجل فيقول أنا. فيقال له ائت السادن - يعنى الخازن - فقل له قال لك المهدى أعطنى. قال فيأتى السادن فيقول له فيقال له احتث فيحتثى فإذا أحرزه قال كنت أجشع أمة محمد نفسا أوعجز عنى ما وسعهم قال فيمكث سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير فى الحياة أو فى العيش بعده ))
فلماذا لا يكون المهدي آخر الخلفاء لا أولهم ، فالرسول يقول لا تقوم الساعة ، فجعله وكأنة يسبق الساعة مباشرتاً ؟ ثم قال لا خير في العيش بعده ، إليس أقرب للفهم أنه الأخير ، احاديث المهدي يا أخي تتحدث عن غيب ، وتحتمل الكثير من التفسيرات ، فلماذا نتكرك المحكم ونركن إليي المتشابة .
هذا والله اعلم
سبحانك اللهم وبحمدك ، سبحانك اللهم العظيم أستغفرك وأتوب اليك
إبراهيم محمد إبراهيم- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
حائر كتب:أخينا العتيق الحديث الذي ذكرته ليس فيه أدنى لفظة تربط الخلافة بالمهدي رضي الله عنه
ما معنى هذا الكلام وما هو شكل حكم المهدي هل هي الخلافة أم شيء آخر ؟؟!!!
قصدت أخينا وجود نص صريح يدلل على أن عودة الخلافة على منهاج النبوة مرهونة بظهور المهدي، وبينت ذلك في قراءتي للأحاديث الصحيحة التي أشارت للمهدي رضي الله عنه.
وفتح الله لأخينا إبراهيم، فقد لخص ما عنيته.
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: المهدي تأتيه الخلافه منقاده تجر له إذيالها طوعا ..
العقيق كتب:أنا أعرف أن المجاهدين هم أشداء على الكافرين رحماء بينهم .
أما أن يكون قتل المسلمين واستباحة دمائهم بحجج أنهم خونه ومرتدين ووجوب قتالهم وقتال حكامهم الطواغيت قبل قتال المشركين فهذا من العجب العجاب
كان الجيش الحر ( المرتد في عقيدة داعش ) على وشك أن يحرر سوريا وفجأه ظهر هذا التنظيم ليخفف الضغط على بشار وجنوده فتعطل التحرير وسفكت دماء المسلمين وتكفيرهم لبعض
فعلا أنها سنن التغيير
قال الله تعالى:إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءً فلا مرد له وما لهم من دونه من وال،)
فأمره نافذ سبحانه وتعالى، لكنه جل وعلا يغير ما بالناس إذا غيروا، فإذا كانوا على طاعة واستقامة ثم غيروا إلى المعاصي غير الله حالهم من الطمأنينة والسعادة واليسر والرخاء إلى ضد ذلك بسبب معاصيهم وذنوبهم،
فمتى أصلحنا أنفسنا كانت العزه
فيجب أن نطلب بتغيير أنفسنا قبل أن نغير الآخرين
لنكون لهم القدوه
ولكننا مقصرين
غفر الله لنا جميعا
http://www.binbaz.org.sa/mat/9095
ولماذا لا تقول إن ظهور الدولة الإسلامية بمنهجها السلفي الصريح أظهر فلسفة هذه الجماعات وأنطقها لتفصح عن غاية قتالها، فحرفت بندقيتها تجاه الدولة الإسلامية بدلاً من أن تكمل مشوار تحرير سوريا الذي رفعت شعاره، ولم تترك الدولة الإسلامية التي كانت مشغولة بمناجزة بشار الأسد وحلفائه؟!!!!!
وما الذي يمنع هذه الجماعات من الكف عن قتال الدولة الإسلامية وهي لم تشترط عليهم شرطاً غير كفوا عنا نكف عنكم ولو قتلتم منا ألفاً، بالكف عنها؟!!!!!
أعد أخينا قراءة تجربة الجهاد في العراق منذ 2003 وأقرأ كم كان عدد الجماعات التي كان لكل منها اسمٌ يروج وينفخ فيه الإعلام، وأين هم اليوم، أين ذهبوا، وتركوا السنة للشيعة، ومن صمد وثبت في الميدان لليوم؟!!!!!
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
مواضيع مماثلة
» قبل انتظار الخلافه او المهدي المخلص وغيرهم اجب على هذه الاسئلة
» رؤيا بقدوم الخلافه
» لماذا دوله الخلافه لا يتوجهون
» الشيخ اسامه بن ﻻدن بشرنى بعودة الخلافه
» وفاة شارون وقيام الخلافة الاسلامية!
» رؤيا بقدوم الخلافه
» لماذا دوله الخلافه لا يتوجهون
» الشيخ اسامه بن ﻻدن بشرنى بعودة الخلافه
» وفاة شارون وقيام الخلافة الاسلامية!
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى