ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

لوثة الخوارج لدى القاعدة و??????

اذهب الى الأسفل

لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? Empty لوثة الخوارج لدى القاعدة و??????

مُساهمة  سلطان في الثلاثاء مايو 12, 2015 11:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم



يظن البعض أن عقيدة الخوارج محصورة في نقاط يمكن لمن يجتازها أن يحصل على شهادة إسلام نقي صحيح !!

فتجدهم بجهلهم بالدين يحصرون الكبائر من الذنوب بعدد معين التي من لم يكفر صاحبها فهو ليس بخارجي , مثل الزنى وشرب الخمر وهذه الكبائر لم يقع في تكفير أصحابها عند التحقيق حتى الخوارج الأولين بل الكبائر أكثر منها بكثير قيل لابن عباس الكبائر سبع قال هي إلى السبعين أقرب, بل من يخوض في هذا الأمر بتصحيح طريقته مستدل بما أشرنا إليه هنا دليل على أنه واقع في لوثة الخوارج وليس بناج منها بدليل تحجيره أمر الكبائر بهذه الطريقة مما ينبي على أنه من أصحاب أن الإيمان يأتي جملة ويذهب جملة وهذه هي عقدة أهل البدع كلهم في باب الإيمان والكفر من خوارج ومرجئة , ففهمهم لا يتسع أن الإيمان شعب ومنازل وأن الكفر كذلك , وأن للإيمان منازل حتى إنه قد يكون وإن وجد إيمان إلا أنه إيمان لا ينفع صاحبه قال تعالى : (وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون ) , ومثله الكفر والشرك فهناك كفر يخرج صاحبه من منازل الإيمان التي تنجيه من الخلود في العذاب , وهذه الأحوال هي ما يذكر عند العلماء بكفر أكبر وأصغر وشرك أكبر وأصغر ومثله ظلم أكبر وأصغر وفسق أكبر وأصغر وأنها في الغالب في كتاب الله تدل على الأكبر منهما , وكل ما يندرج في منزلة الأصغر فهو يعد من الكبائر وعليك الآن أن تنظر لتعداد الكبائر بعد معرفة هذا الأمر .

ومعرفة هذا الأمر مهم لأن صريح الكفر والشرك هو ما تباح به الدماء والأموال والسبي بشروط مبينة من سيرة دعوة نبينا عليه الصلاة والسلام من وجود دعوة صادقة بالبيان والبرهان وحال ظاهرة وشوكة وإمام وأمان من الضرر البالغ على المؤمنين وإلا لا يشرع القتال حين إذ بل هي الدعوة والنصيحة وهو ما يتحتم اليوم في هذا الزمان .

أما إن كانت كبائر وإن كانت كفر وشرك دون الأكبر منهما فلا تحل بها الدماء إلا بثلاث أمور منصوص عليها وهي ( النفس بالنفس , والثيب الزاني , و التارك لدينه المفارق للجماعة ) .

بل من يدور لتحقيق هوى نفسه المريضة بالدخول في هذه الأمور وتجده ينسل من بين هذه المسائل العظام ليخرج بأمر منها يؤيد به مذهبه الضال وكأنك به رافع قرطاس به حجته التي يظن أنه عثر عليها ليقهر بها خصمه فحال هذا بينة الضلال فلو أنه من المتقين لما بادر لأمر ثم ذهب يتلمس له حجته وهذا حل هؤلاء الناس من قرن الشيطان البازغ اليوم فليس حالهم حال أهل الإيمان المتقين الذين لا يمشي الموفق منهم خطوة ولا يقول بقول ولا يعمل بعمل إلا بنور وبينة من ربه لا ما يفعله الفجار الضلال الذي لا تقوى لديهم فيخوض الخائض في هذه الأمور مسترسلا ويغرف من رسغ ووسخ الأحول التي تشبع هوى جوفه المتقد حتى يقارب على الري والشبع منها فإن عرض له عارض قام يتلمس حججه ويظن أنه بهذا صاحب المنزلة عند الله وصاحب الاتباع وأن مقتفي أثر المؤمنين المتقين .

فعند هؤلاء عند التحقيق كونهم يتقدمون رسول الله صلى الله عليه وسلم وليسو ماشين خلفه بفعلهم هذا بنفوسهم التي ملأها التعاظم والتقدم عن مقام العبودية فلا استسلام إلا لم يراه هو في الحقيقة , فعندهم ما يحقق قول النبي صلى الله عليه وسلم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية, وذلك أنه يأخذون بالآيات والأحاديث مستدلين بها على أمورهم التي لها عند التحقيق أحوال وأحوال تتنوع وتتشكل قد لا تحصرها إلا الأهواء التي لا تنقضي !!
لا  كما أمروا من أن يأخذوا نبراسها بأن يستدلوا بها على الحال التي نزلت بها وعليها فيقيدون رباط عبوديتهم على تلك الحال منقادين مستسلمين لأمر ربهم , خذ على هذا مثال :
في قصة صلح الحديبية رد رسول الله صلى الله عليه وسلم نفر من المسلمين للكفار بعد عقد الصلح , فلو أخذ قوله تعالى ( لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء ) على كل حال يستدل بها عليه لكان الحال كما قال الصحابة عن الخوارج إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في المشركين فجعلوها على المؤمنين , وهذا بين جدا من هذا المثل الذي ضربته لك هنا , ثم يرى هؤلاء الضلال أنفسهم بما لا يقدح الشك في انفسهم أنهم أهل التوحيد والبراءة من الشرك وأهله بل هم الخوارج أهل الاهواء وإن كان المسلم قد يحقر صلاته عند صلاتهم وتلاوته عند تلاوتهم .

فاتقوى الله عباد الله وليعلم الموفق أن ترك الافتيات على الحكام اليوم وحسن الظن بهم وترك منازعتهم لهو بوابة خير على نفس الشخص قبل غيره وأن ضد ذلك لهو أمارة سوء في ذات الشخص الواقع في هذا فليعم هو من نفسه أنه على طرف هلكة وليعلم من يرى ذلك فيه أن هذا الشخص الناشز عن أمر العامة لهو شخص سوء وداعية ضلاله فيحذره ويحذر الناس منه , اللهم صل وسلم على عبدك ورسلك محمد .

_________________
لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? 2cp6z2b

http://ferkous.com/site/rep/index.php
سلطان
سلطان
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 24/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? Empty رد: لوثة الخوارج لدى القاعدة و??????

مُساهمة  سلطان في الثلاثاء مايو 12, 2015 12:33 pm

مادة صوتية بعنوان : اعترافات خارجي

http://www.al-eman.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%AA/%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%AA%20%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A/i28678&nv&lstx28677x28678x28679x28680x28681x28682x28683x28684x28685x28686x28687x28688x28689x28690x28691x28692x28693x28694x28695x28696x28697x28698x28699x28700x28701&p12

_________________
لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? 2cp6z2b

http://ferkous.com/site/rep/index.php
سلطان
سلطان
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 24/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? Empty رد: لوثة الخوارج لدى القاعدة و??????

مُساهمة  قصة أبي الثعالب في الثلاثاء مايو 12, 2015 1:28 pm

والله لديك لوثه في عقلك. والله شعرت بالغثيان وآنا اقرأ موضوعك. لا يوجد هم لديك سوى ألقاعده والدوله الإسلاميه وكانهم هم الذين جعلو الصهيوني يدوس عليك. تذكر إسرائيل وأمريكا وبريطانيا وفرنسا ؤمن يؤيدهم هم الخاطفين الاقصى المستعمرين للمستضعفين الناهبين للثروات. يجب أن يكون لديك قليل من الكرامه يا رجل.

قصة أبي الثعالب
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? Empty رد: لوثة الخوارج لدى القاعدة و??????

مُساهمة  الساري في الثلاثاء مايو 12, 2015 5:02 pm

اخي الدهي من ذلك هو يستمتع .

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
الساري
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? Empty رد: لوثة الخوارج لدى القاعدة و??????

مُساهمة  سلطان في الأربعاء مايو 13, 2015 9:43 am

مادة صوتية لفضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان , بعنوان : خارجون وخوارج !!


نبذة مختصرة عن المحاضرة : حلَّ بالناس ما حلَّ من انحراف بعض الشباب في معتقده, وظهور بوادر الفتن, وتجرأ الصغار على كبار الأئمة؛ يهيجون الشباب المسلم, ويحثونهم على الثورة والخروج؛ ما كان هذا إلا لاختلال الميزان الذي يُوزن به العلماء, وارتقاء من لا علم له إلى مصاف الكبار زورًا وظلمًا وبهتانًا ... هؤلاء هم الخوارج القَعَدَة ... فإذا ما اشتبهت عليك السبل؛ فإن على الحق نورًا.



•عناصر المحاضرة :
•كثرة الرؤوس الجُهَّال الذين ضلوا وأضلوا.
•ثبات العلماء في مواجهة الفتن.
•كثرة من يدعون إلى التهييج والخروج على كل ذي سلطان.
•بيان لمفاسد الخروج على الحكام والمجتمعات ومفارقة الجماعة.
•ما جاء من أثار السلف في توضيح خطورة الاجتماعات السرية وسوء عاقبتها على جماعة المسلمين, وبيان حكمها.
•ما يقول القوم اليوم مبررين ذلك, والرد عليهم.

http://www.rslan.com/vad/items_details.php?id=925

_________________
لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? 2cp6z2b

http://ferkous.com/site/rep/index.php
سلطان
سلطان
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 24/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لوثة الخوارج لدى القاعدة و?????? Empty رد: لوثة الخوارج لدى القاعدة و??????

مُساهمة  قصة أبي الثعالب في الخميس مايو 14, 2015 11:35 am

الأمور خرجت عن السيطره لن تردها خطبه أم ماده صوتيه لن تنتهي حتى ينادي منادي من السماء. الآ أن الأمير فلان

قصة أبي الثعالب
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى