منهو الروح القدس
+3
تباشير
عامر العامري
الهمداني
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
منهو الروح القدس
قال تعالى (وَآتَيْنَا عِيسَى ا بْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ - البقرة2 :253
منهو الروح القدس .. ولماذا النصارى في ديانتهم يصلون على الروح القدس
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
روح القدس حسب علمـي انه جبريل عليه السلام..
الا اذا كان عندك مخطوطه تقول غير هالكلام!!
الا اذا كان عندك مخطوطه تقول غير هالكلام!!
عامر العامري- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: منهو الروح القدس
الروح القدس هو جبريل عليه السلام
طبعا عند الأستاذ الفاضل الهمداني القصة تختلف تماما عما يعرفه عامة المسلمين
طبعا عند الأستاذ الفاضل الهمداني القصة تختلف تماما عما يعرفه عامة المسلمين
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: منهو الروح القدس
راجع الايات من بداية ذكر الرسل الى النهاية .. وتشوف ان المقصود به .. رسول وليس جبريل عليه السلام .. جبريل عليه السلام موجود مع عيسى عليه السلام .. لا يكلم الله سبحانة وتعالى الا عن طريق جبريل عليه السلام .. فكيف يؤيده وهو بالاصل مكلف مع الانبياء .. جبريل عليه السلام كان مع كل الانبياء حتى موسى عليه السلام كليم الله ..عامر العامري كتب:روح القدس حسب علمـي انه جبريل عليه السلام..
الا اذا كان عندك مخطوطه تقول غير هالكلام!!
القصة لها ابعاد ثانية .. وهي تتكلم عن الهدى وارسال من يهدي الناس ولا تتكلم عن التبليغ
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
ضحكتينيالقحطانيه كتب:الروح القدس هو جبريل عليه السلام
طبعا عند الأستاذ الفاضل الهمداني القصة تختلف تماما عما يعرفه عامة المسلمين
ليس المسئلة انها تختلف عندي .. القضية مناقشة موضوع قد يكون البعض عنده فكره
على كلامك هذا .. فالثالوث المقدس عند النصارى هم .. الله سبحانة وتعالى .. والمسيح عيسى بن مريم عليه السلام .. وجبريل عليه السلام ..
ما تشوفي الامر غريب ان يكون هناك ناس تعبد ملائكة .. هل اخبرهم عيسى عليه السلام .. ان في اخر الزمان سوف يتم تأييده من قبل الروح المقدس .. مما جعلهم يضعوا هذا الثالوث المقدس
طيب لو حدث واخبرهم .. لماذا لم يقلهم انه جبريل عليه السلام ..
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
راجعي احاديث ابو هريره رضي الله عنه والعباس رضي الله عنه
انما هم ارواح وليس اجساد ذهبة .. عند ما قام بقتل شخص
الروح المقدس
البيت المقدس
الارض المقدسة
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
طيب يالهمداني اذكر الحديث؟
عامر العامري- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
رد: منهو الروح القدس
اي حديث لا يوجد عندي احاديث
تمعن في الايات وسوف تكتشف انها تتكلم عن رسل وانبياء ولا تتكلم عن ملائكة
الروح المقدس تعني الروح الطاهره .. شوف منهو الروح الطاهره في الاحاديث وانت بتعرف من الي اقصد
تمعن في الايات وسوف تكتشف انها تتكلم عن رسل وانبياء ولا تتكلم عن ملائكة
الروح المقدس تعني الروح الطاهره .. شوف منهو الروح الطاهره في الاحاديث وانت بتعرف من الي اقصد
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
اذكر لنا الآيات وأخرج الشاهد منها .. او حدده بلون آخر .. والله من وراء القصدالهمداني كتب:اي حديث لا يوجد عندي احاديث
تمعن في الايات وسوف تكتشف انها تتكلم عن رسل وانبياء ولا تتكلم عن ملائكة
الروح المقدس تعني الروح الطاهره .. شوف منهو الروح الطاهره في الاحاديث وانت بتعرف من الي اقصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: منهو الروح القدس
بذكر كل شئ في وقته وبالدليل .. ولكني الان اخاطب الناس بقد عقولهم
بروح القدس .. القدس كلمة سريانية .. وهي تعني الطاهر .. وهو اسم من اسماء الله سبحانة وتعالى .. فالمقصود هو بروح الله
وفي نفس الوقت بالارواح الطاهره .. تعرف ان في الاحاديث خوطب عيسى عليه السلام بانه روح الله .. وكذلك قال الله سبحانة وتعالى اني جاعل في الارض خليفه .. ونفخ فيه من روحة .. فالمقصود بروح القدس .. نبي من الانبياء ايد الله به عيسى عليه السلام ..
الملائكة صحيح ارواح ولكنها خلقت من نور .. ولا تستطيع ان تمشي في الارض امنة نظرا لتركيبتها .. وجبريل عليه السلام .. اعنف الملائكة والتأييد به يعني خراب الارض والحرب والمقصود في الاية التأييد من اجل ايصال الرساله الى جانب الايات التي معاه .. وان شاء الله اوضح هذه الاشياء في الايام القادمة بالادلة
بروح القدس .. القدس كلمة سريانية .. وهي تعني الطاهر .. وهو اسم من اسماء الله سبحانة وتعالى .. فالمقصود هو بروح الله
وفي نفس الوقت بالارواح الطاهره .. تعرف ان في الاحاديث خوطب عيسى عليه السلام بانه روح الله .. وكذلك قال الله سبحانة وتعالى اني جاعل في الارض خليفه .. ونفخ فيه من روحة .. فالمقصود بروح القدس .. نبي من الانبياء ايد الله به عيسى عليه السلام ..
الملائكة صحيح ارواح ولكنها خلقت من نور .. ولا تستطيع ان تمشي في الارض امنة نظرا لتركيبتها .. وجبريل عليه السلام .. اعنف الملائكة والتأييد به يعني خراب الارض والحرب والمقصود في الاية التأييد من اجل ايصال الرساله الى جانب الايات التي معاه .. وان شاء الله اوضح هذه الاشياء في الايام القادمة بالادلة
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
أخي/ الهمدانيالهمداني كتب:بذكر كل شئ في وقته وبالدليل .. ولكني الان اخاطب الناس بقد عقولهم
بروح القدس .. القدس كلمة سريانية .. وهي تعني الطاهر .. وهو اسم من اسماء الله سبحانة وتعالى .. فالمقصود هو بروح الله
المسألة تتطلب الدليل العاجل .. لأنك اختلقت تشكيكاً بهذه الشبهة .. ثم يا أخي لو كان ما قلته صحيح .. لتسمى بعض الصحابة بعبد القدس .. ولا توجد هذه التسمية .. فهل يعني ذلك أن الهمداني أدرك حقيقة الروح القدس والصحابة لم يدركوها ؟!!!!!!!!!!!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: منهو الروح القدس
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى (تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ )
الاية في مجملها الرئيسي تتكلم عن درجات الانبياء والمكانة عند الله سبحانة وتعالى .. فمنهم من كلمة الله تكليما ومنهم من رفعه درجات ومنهم من اتاه الله آيات وأيده بروح القدس .. اذن الاية تصف ما وصل الية بعض الانبياء من خير وبركة ومكانه عند الله سبحانة وتعالى .. وما حباهم من رفعه عنده ..
كشف اول الاسرار : ماذا تعني الروح ..
قال تعالى (ذَلِكَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (6) الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ (7) ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ (8) ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ)
وقال تعالى (يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ
عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ:
" كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - مُتَّكِئًا " , فَدَخَلَ عَلَيْهِ رَجُلٌ فَقَالَ: مَا الْكَبَائِرُ؟ , فَقَالَ: " الشِّرْكُ بِاللَّهِ , وَالْإِيَاسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ , وَالْقُنُوطُ مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ "
تفسير ابن عباس رضي الله عنه (قَالَ {يَا بني اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ} فاستخبروا واطلبوا خبر يُوسُف وأخيه بنيامين {وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ الله} من رَحْمَة الله {إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ الله} من رَحْمَة الله {إِلاَّ الْقَوْم الْكَافِرُونَ} بِاللَّه وبرحمته)
من هذا نفهم ان كلمة الروح تعني الرحمة .. قال تعالى (كهيعص (1) ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا )
الله سبحانة وتعالى نفخ في الجيل الثاني من الانسان الرحمة وهي الحب والخير والشفقه والصبر .. وهي نفسها المشاعر والعواطف التي تحركنا كبشر وفي نفس الوقت هي الفارق بيننا وبين الجيل الاول من الانسان مثل ياجوج وماجوج التي لا تمتلك الحب والرحمة والعواطف والخير .. وكل اعمالها الشر والعتو والاعتداء وسفك الدماء ..
الكثير خلط مفهوم الروح بمفهوم النفس .. الله سبحانة وتعالى يقول ( {اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الزمر42
كشف السر الثاني .. ما تعني كلمة القدس
قال تعالى ( {يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ }الجمعة1
كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول في ركوعه وسجوده: «سبوح قدوس، رب الملائكة والروح»
قال ابن عباس رضي الله عنه ({تِلْكَ الرُّسُل} الَّذين سميناهم لَك {فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ على بَعْضٍ} بالكرامة {مِّنْهُمْ مَّن كَلَّمَ الله} وَهُوَ مُوسَى {وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ} فَضَائِل هُوَ إِبْرَاهِيم اتَّخذهُ خَلِيلًا مصافياً وَإِدْرِيس رَفعه مَكَانا عليا {وَآتَيْنَا} أعطينا {عِيسَى ابْن مَرْيَمَ الْبَينَات} الْأَمر وَالنَّهْي والعجائب {وَأَيَّدْنَاهُ} قويناه وأعناه {بِرُوحِ الْقُدس} بجبرائيل الطَّاهِر )
اذن المقصود بالقدس اسم من اسماء الله سبحانة وتعالى .. وهذا الاسم باللغة السريانية .. وهي تعني الطاهر .. والمقصود في الاية تعني بالروح الطاهر .. وعلى فكره اللغة السريانية هي نفسها اللغة العبرية .. ولكن لا اعرف كيف جعلت هذه اللغة بعد ذلك الى لغتين .. وعلى فكره ابن عباس رضي الله عنه في تفسيره لهذه الاية .. لا يعني لم يقول الحقيقة .. بل بالعكس قال الحقيقة ولكنها مشفره او ملغزه .. فكلمة (جبرائيل) تتكون من مقطعين الاول ( جبر ) وتعني باللغة السريانية ((يد) والمقطع الثاني تعني ((الله)) فجبرائيل تعني ( يد الله)
قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا .. وقال تعالى (وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ)
وَعَنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ - رضي الله عنه - قَالَ:
(" أَمَرَنِي رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أَنْ أَتَعَلَّمَ لَهُ) (1) (السُّرْيَانِيَّةَ) (2) (وَقَالَ: إِنِّي وَاللَّهِ مَا آمَنُ يَهُودَ عَلَى كِتَابِي " قَالَ: فَمَا مَرَّ بِي نِصْفُ شَهْرٍ حَتَّى تَعَلَّمْتُهَا لَهُ , قَالَ: فَلَمَّا تَعَلَّمْتُهَا كَانَ إِذَا كَتَبَ إِلَى يَهُودَ كَتَبْتُ إِلَيْهِمْ , وَإِذَا كَتَبُوا إِلَيْهِ قَرَأْتُ لَهُ كِتَابَهُمْ)
من هذا نصل فكلمة((( روح القدس )))هي تعني ((( رحمة الله ))))
كشف السر الثالث .. منهو رحمة الله
قال تعالى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)
عن ابن عباس رضي الله عنه ({وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ} يَا مُحَمَّد {إِلاَّ رَحْمَةً} من الْعَذَاب {لِّلْعَالَمِينَ} من الْجِنّ وَالْإِنْس من آمن بك وَيُقَال نعْمَة)
عَنْ عَائِشَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ:
(" كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَضَعُ لِحَسَّانَ مِنْبَرًا فِي الْمَسْجِدِ ") (1) (فَيَقُومُ عَلَيْهِ) (2) (يُنَافِحُ (3) عَنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -) (4) (وَيَهْجُو مَنْ قَالَ فِي رَسُول اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - , فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:) (5) (" إِنَّ اللَّهَ يُؤَيِّدُ حَسَّانَ بِرُوحِ الْقُدُسِ) (6) (مَا نَافَحَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ "
أبو هريرة: أن عمر مر بحسان وهو ينشد الشعر في المسجد، فلحظ إليه شزراً فقال: لقد كنت أنشد فيه وفيه من هو خيرٌ منك، ثم التفت إلى أبي هريرة فقال: أنشدك الله أسمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول: ((أجب عنِّي، اللهم أيده بروح القدس؟)) فقال: اللهم نعم
عَنْ عَائِشَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(" أُهْجُوا قُرَيْشًا، فَإِنَّهُ أَشَدُّ عَلَيْهَا مِنْ رَشْقٍ بِالنَّبْلِ، فَأَرْسَلَ إِلَى ابْنِ رَوَاحَةَ فَقَالَ: اهْجُهُمْ "، فَهَجَاهُمْ فَلَمْ يُرْضِ , " فَأَرْسَلَ إِلَى كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ، ثُمَّ أَرْسَلَ إِلَى حَسَّانَ بْنِ ثَابِتٍ "، فَلَمَّا دَخَلَ عَلَيْهِ قَالَ حَسَّانُ: قَدْ آنَ لَكُمْ أَنْ تُرْسِلُوا إِلَى هَذَا الْأَسَدِ الضَّارِبِ بِذَنَبِهِ (1) ثُمَّ أَدْلَعَ لِسَانَهُ (2) فَجَعَلَ يُحَرِّكُهُ فَقَالَ: وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ لَأَفْرِيَنَّهُمْ بِلِسَانِي فَرْيَ الْأَدِيمِ (3) فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: ": لَا تَعْجَلْ، فَإِنَّ أَبَا بَكْرٍ أَعْلَمُ قُرَيْشٍ بِأَنْسَابِهَا، وَإِنَّ لِي فِيهِمْ نَسَبًا حَتَّى يُلَخِّصَ لَكَ نَسَبِي " , فَأَتَاهُ حَسَّانُ ثُمَّ رَجَعَ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَدْ لَخَّصَ لِي نَسَبَكَ) (4) (فَأْذَنْ لِي فِي أَبِي سُفْيَانَ، فَقَالَ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم -: " كَيْفَ بِقَرَابَتِي مِنْهُ؟ ") (5) (فَقَالَ حَسَّانُ: وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ، لَأَسُلَّنَّكَ مِنْهُمْ كَمَا تُسَلُّ الشَّعَرَةُ مِنْ الْعَجِينِ، قَالَتْ عَائِشَةُ: فَسَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ لِحَسَّانَ: " إِنَّ رُوحَ الْقُدُسِ لَا يَزَالُ يُؤَيِّدُكَ مَا نَافَحْتَ (6) عَنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ " , وَقَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: " يَقُولُ: هَجَاهُمْ حَسَّانُ فَشَفَى وَاشْتَفَى (7) " ,
عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّهَا قَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لِحَسَّانَ بْنِ ثَابِتٍ: «إِنَّ رُوحَ الْقُدُسِ لَا يَزَالُ يُؤَيِّدُكَ مَا نَافَحْتَ عَنِ اللَّهِ، وَعَنْ رَسُولِهِ»
من عمل منبر لحسان بن ثبات رضي الله عنه هو محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو نفسه الذي يؤيد حسان بن ثابت بان يستخدم الشعر في هجاء الكفار وهو الذي طلبة بان يهجوا قريش .. فالقصد ( ان الله يؤيد حسان بروح القدس ) يقصد نفسه .. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِحَسَّانَ بْنِ ثَابِتٍ: «إِنَّ رَوْحَ الْقُدُسِ مَعَكَ مَا هَاجَيْتَهُمْ» فرسول الله صلى الله عليه وسلم مع حسان دام وهو يهجو كفار قريش بالشعر
(((قَالَ سَلَمَةُ: فَبَيْنَمَا نَحْنُ قَائِلُونَ نَادَى مُنَادِي رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيُّهَا النَّاسُ , الْبَيْعَةَ الْبَيْعَةَ , نَزَلَ رُوحُ الْقُدُسِ , قَالَ: فَثُرْنَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَهُوَ تَحْتَ شَجَرَةِ سَمُرَةٍ فَبَايَعْنَاهُ , وَذَلِكَ قَوْلُ اللَّهِ {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ})) المقصود نفسه رسول الله صلى الله عليه وسلم روح القدس او رحمة الله نزل الى تحت الشجره .. فبايعة الناس ..
السؤال لماذا .. ذكر محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الاسم في القران الكريم (روح القدس) هذا هو السر الذي جعل الصحابة لا تتكلم عنه مطلقاً ..
محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. رفعه الله مكانه ودرجة .. واصبح .. الف لام ميم .. واسمه اصبح في السماء .. الف لام راء ..
ثُمَّ تَلَا أنَسٌ هَذِهِ الْآية: {عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا} (249) قَالَ: وَهَذَا الْمَقَامُ الْمَحْمُودُ الَّذِي وُعِدَهُ نَبِيُّكُمْ - صلى الله عليه وسلم
تعرفوا ماهو المقام المحمود ..
وَعَنْ كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" يُبْعَثُ النَّاسُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ , فَأَكُونُ أَنَا وَأُمَّتِي عَلَى تَلٍّ , وَيَكْسُونِي رَبِّي تَبَارَكَ وَتَعَالَى حُلَّةً خَضْرَاءَ (1) ثُمَّ يُؤْذَنُ لِي فَأَقُولُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ أَقُولَ , فَذَاكَ الْمَقَامُ الْمَحْمُودُ
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " الْمَقَامُ الْمَحْمُودُ الشَّفَاعَةُ " وَفِي رِوَايَةِ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدٍ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي قَوْلِهِ: {عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا} [الإسراء: 79] قَالَ: " هُوَ الْمَقَامُ الَّذِي يَشْفَعُ فِيهِ لِأُمَّتِهِ "
قال تعالى (وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا (56) وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا)
المقام المحمود هي افضل مرتبة عند الله سبحانة وتعالى .. من بين خلقة ..
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَنَا سَيِّدُ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا فَخْرَ، مَا مِنْ أَحَدٍ إِلَّا وَهُوَ تَحْتَ لِوَائِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَنْتَظِرُ الْفَرَجَ، وَإِنَّ مَعِي لِوَاءَ الْحَمْدِ، أَنَا أَمْشِي وَيَمْشِي النَّاسُ مَعِي حَتَّى آتِيَ بَابَ الْجَنَّةِ فَأَسْتَفْتِحُ فَيُقَالُ: مَنْ هَذَا؟ فَأَقُولُ: مُحَمَّدٌ، فَيُقَالُ: مَرْحَبًا بِمُحَمَّدٍ، فَإِذَا رَأَيْتُ رَبِّي خَرَرْتُ لَهُ سَاجِدًا أَنْظُرُ إِلَيْهِ
ابن عباسِ: جلسَ ناسٌ من الصحابةِ يتذاكرونَ وهم ينتظرونَ خروجه فخرجَ، حتَّى إذا دنا منهم سمعَهُم يتذاكرُونَ فسمعَ حديثَهم فقال بعضُهُم عجبًا: إنَّ الله اتخذَ من خلقهِ خليلاً، اتخذَ إبراهيمَ خليلاً، وقال آخرٌ: ماذا بأعجبَ من كلامِ موسى؟ كلَّمه تكليمًا، وقال آخرٌ: ماذا بأعجبَ من جعلِهِ عيسى كلمةَ الله وروحِه؟ وقال آخرٌ: ماذا بأعجبَ من آدمَ اصطفاه الله عليهم؟ فسلَّم رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم - عليهم وقال: ((سمعتُ كلامكُم وعجبكُم، إنَّ إبراهيمَ خليلُ الله وهو كذلك، وإنَّ موسى نجىُّ الله وهو كذلك، وإنَّ عيسى روحُ الله وكلمتهُ وهو كذلك، وإنَّ آدمَ اصطفاه الله وهو كذلك، وأنا حبيبُ الله ولا فخرَ، وأنا حاملٌ لواءَ الحمدِ يومَ القيامةِ ولا فخرَ، وأنا أكرمُ الأولين والآخرينَ على الله ولا فخرَ، وأنا أولُ شافعٍ وأولُ مشفَّعٍ يومَ القيامةِ ولا فخرَ، وأنا أولُ من يحركُ حلقَ الجنةِ فيفتحُ الله لي فيُدخلنيها ومعي فقراءَ المؤمنين ولا فخرَ)
وله عن أبي سعيدٍ رفعهُ: «أنا سيدُ ولد آدمَ يوم القيامةِ ولا فخر، وبيدي لواءُ الحمدِ ولا فخرَ، وما من بني آدم فمن سواهُ إلا تحت لوائي، وأنا أولُ من تنشقًّ عنه الأرضُ ولا فخرَ، فيفزعُ الناسُ ثلاث
[ص:219] فزعاتٍ، فيأتون آدم». بنحوه. إلا أنَّ فيهِ: «فيأتون عيسى فيقولُ: إني عبدتُ من دونِ الله
تعرفوا ماهو لواء الحمد ..
قال تعالى (وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18)
وقال تعالى (الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)
قال تعالى (يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )
الحمد هم الملائكة الشاكرين والطائعين والمسبحين والمستغفرين لله سبحانة وتعالى الممتثلين لامره ..
خلاصة الموضوع .. من تفتح له ابواب السماء وينتقل الى جنات الله سبحانة وتعالى في السماوات السبع .. يصبحوا ارواح ومحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. يصبح قائد لواء الارواح..
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
أخي/ الهمداني
رغم ما تقوله احيانا من امور غريبة تدخل في باب الخيال العلمي .. وأخرى كفرية صريحة مع الاسف تحتاج منك لتوقف وتوبة مثل ادعائك عودة النبي صلى الله عليه وسلم والرسل قبل يوم القيامة .. إلا أنك من حيث البحث فلك حظور في المنطقة التي نقف عليها واسقاطك لما يجري في عصرنا مقبول.. وبهذا فإنك تمضي معنا في الاتجاه الصحيح .. فيما عدى حكمك على الجماعات فمنه الصواب ومنه الخطأ .. ولذلك أفكر في اخراجك من الشواية .. لكن اخشى أن تحرجني امام الاعضاء ثانية .. فهل علمت بالتنبيهات لتلتزم بها مشكورا أم اسردها لك ثانية ؟!!!
بالنسبة لقولك ان لواء الحمد يعني لواء الارواح وان روح النبي تحمله ومعه ارواح الذين فتحت لهم ابواب السماء .. فيرد عليك الشاهد من نفس الحديث الذي اتيت به:
رغم ما تقوله احيانا من امور غريبة تدخل في باب الخيال العلمي .. وأخرى كفرية صريحة مع الاسف تحتاج منك لتوقف وتوبة مثل ادعائك عودة النبي صلى الله عليه وسلم والرسل قبل يوم القيامة .. إلا أنك من حيث البحث فلك حظور في المنطقة التي نقف عليها واسقاطك لما يجري في عصرنا مقبول.. وبهذا فإنك تمضي معنا في الاتجاه الصحيح .. فيما عدى حكمك على الجماعات فمنه الصواب ومنه الخطأ .. ولذلك أفكر في اخراجك من الشواية .. لكن اخشى أن تحرجني امام الاعضاء ثانية .. فهل علمت بالتنبيهات لتلتزم بها مشكورا أم اسردها لك ثانية ؟!!!
بالنسبة لقولك ان لواء الحمد يعني لواء الارواح وان روح النبي تحمله ومعه ارواح الذين فتحت لهم ابواب السماء .. فيرد عليك الشاهد من نفس الحديث الذي اتيت به:
فحمل هذا اللواء يكون يوم القيامة .. والناس يوم القيامة يقفون للحساب بالروح والجسد وليس بالارواح فقط .. والله أعلى وأعلماقتباس كتب: وأنا حاملٌ لواءَ الحمدِ يومَ القيامةِ ولا فخرَ
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: منهو الروح القدس
وابليس يطلب الانظار او التأخير الى يوم القيامة .. اذن يوم القيامة ما زال فيه ابليس بيعمل في اضلال الناس ..جعبة الأسهم كتب:أخي/ الهمداني
رغم ما تقوله احيانا من امور غريبة تدخل في باب الخيال العلمي .. وأخرى كفرية صريحة مع الاسف تحتاج منك لتوقف وتوبة مثل ادعائك عودة النبي صلى الله عليه وسلم والرسل قبل يوم القيامة .. إلا أنك من حيث البحث فلك حظور في المنطقة التي نقف عليها واسقاطك لما يجري في عصرنا مقبول.. وبهذا فإنك تمضي معنا في الاتجاه الصحيح .. فيما عدى حكمك على الجماعات فمنه الصواب ومنه الخطأ .. ولذلك أفكر في اخراجك من الشواية .. لكن اخشى أن تحرجني امام الاعضاء ثانية .. فهل علمت بالتنبيهات لتلتزم بها مشكورا أم اسردها لك ثانية ؟!!!
بالنسبة لقولك ان لواء الحمد يعني لواء الارواح وان روح النبي تحمله ومعه ارواح الذين فتحت لهم ابواب السماء .. فيرد عليك الشاهد من نفس الحديث الذي اتيت به:فحمل هذا اللواء يكون يوم القيامة .. والناس يوم القيامة يقفون للحساب بالروح والجسد وليس بالارواح فقط .. والله أعلى وأعلماقتباس كتب: وأنا حاملٌ لواءَ الحمدِ يومَ القيامةِ ولا فخرَ
قال تعالى (قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا )
يوم القيامة .. ليس فترة محدده بــ 24 ساعة .. يوم القيامة فاصل لبعث الناس في نفس الارض الذي خلقهم منها .. يوم القيامة يساوي 50000 سنة من سنين الارض العادية .. خلال هذه الفترة .. تعمل كل امة وكتابها في يدها .. وقد بعثت بعوث للنار يقوم بها ابونا ادم عليه السلام .. وكل امة تفشل .. تذهب للنار .. يوم الحساب .. هناك فهم خاطئ حوله .. ليس الامر مثل طلاب جالسين في فصل .. وكل طالب يتم تصحيح نتيجيته اما راسب او ناجح .. لا الامر مختلف .. يحاسب الناس عل اعمالهم بان يقوموا بمهام واعمال .. ونتيجة نجاحهم او رسوبهم هي بايدهم ..
قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِنْ سَبِيلٍ (11)
{قَالُواْ} يَعْنِي الْكفَّار فِي النَّار {رَبَّنَآ} يَا رَبنَا {أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ} مرَّتَيْنِ مرّة بِقَبض أَرْوَاحنَا وَمرَّة بعد مَا سَأَلنَا مُنكر وَنَكِير فِي الْقُبُور {وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ} مرَّتَيْنِ مرّة قبل أَن سَأَلنَا مُنكر وَنَكِير فِي الْقُبُور وَمرَّة للبعث {فاعترفنا} فأقررنا {بِذُنُوبِنَا} بشركنا وجحودنا من ذَلِك {فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ} رُجُوع إِلَى الدُّنْيَا {مِّن سَبِيلٍ} من حِيلَة فنؤمن بك يَقُول الله لَهُم
لاحظ انهم اعترفوا باعمالهم ماهم منكرين او تم مغالطتهم ..
اصبر بس .. ان شاء الله اكشف هذه الجزئية الغامضة قريبا .. لدى اشياء بتبهر الكثير
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
صدقا انك وحش يالهمداني....هههههههه بس رجاء شو قصة الشواية وشو بترتب عليها لما بحطوك عالشواية
ابوعبدالرحمن- ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين
- عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013
رد: منهو الروح القدس
قصة الشواية معترضين علي افكاري نحو بعض القضايا السياسية او بعض الامور الخلافية حول جزئيات معينة
بعد الشواية .. يحطوا البهارات والملح والبسباس وعلى بركة الله
بعد الشواية .. يحطوا البهارات والملح والبسباس وعلى بركة الله
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
قال تعالى ( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ
تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ
وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ
الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ
إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ )
من المقصود بروح القدس يالهمداني في هذه الايات ..!!؟
تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ
وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ
الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ
إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ )
من المقصود بروح القدس يالهمداني في هذه الايات ..!!؟
Close- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 09/06/2013
رد: منهو الروح القدس
ما قرأت الموضوع .. المقصود به .. نبي من انبياء العزم يؤيد به نبي الله عيسى عليه السلام
قال تعالى (يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا)
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(" إِنَّ الْمُقْسِطِينَ فِي الدُّنْيَا) (1) (عَلَى مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ) (2) (يَوْمَ الْقِيَامَةِ) (3) (عَنْ يَمِينِ الرَّحْمَنِ عَزَّ وَجَلَّ , وَكِلْتَا يَدَيْهِ يَمِينٌ , الَّذِينَ يَعْدِلُونَ فِي حُكْمِهِمْ وَأَهْلِيهِمْ وَمَا وَلُوا
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " تُمَدُّ الْأَرْضُ لِعَظَمَةِ الرَّحْمَنِ عَزَّ وَجَلَّ مَدَّ الْأَدِيمُ، لَا يَكُونُ لِشَيْءٍ مِنْ بَنِي [ص:99] آدَمَ مَوْضِعُ قَدَمٍ ثُمَّ أُدْعَى أَوَّلَ النَّاسِ فَأَخِّرُ سَاجِدًا ثُمَّ يُؤْذَنُ لِي فَأَقُومَ فَأَقُولَ: أَيْ رَبِّ، إِنَّ هَذَا جِبْرِيلُ وَهُوَ عَنْ يَمِينِ الرَّحْمَنِ تَعَالَى، وَاللَّهِ مَا رَآهُ جِبْرِيلُ قَطُّ قَبْلَهَا، إِنَّكَ أَرْسَلْتَ إِلَيَّ وَجِبْرِيلُ سَاكِتٌ لَا يَتَكَلَّمُ ثُمَّ يَقُولُ: صَدَقَ ثُمَّ يُؤْذَنُ بِالشَّفَاعَةِ فَأَقُولُ: أَيْ [ص:100] رَبِّ عِبَادَكَ عَبَدُوكَ فِي أَطْرَافِ الْأَرْضِ فَذَلِكَ الْمَقَامُ الْمَحْمُودُ "
قال تعالى (يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا)
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(" إِنَّ الْمُقْسِطِينَ فِي الدُّنْيَا) (1) (عَلَى مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ) (2) (يَوْمَ الْقِيَامَةِ) (3) (عَنْ يَمِينِ الرَّحْمَنِ عَزَّ وَجَلَّ , وَكِلْتَا يَدَيْهِ يَمِينٌ , الَّذِينَ يَعْدِلُونَ فِي حُكْمِهِمْ وَأَهْلِيهِمْ وَمَا وَلُوا
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " تُمَدُّ الْأَرْضُ لِعَظَمَةِ الرَّحْمَنِ عَزَّ وَجَلَّ مَدَّ الْأَدِيمُ، لَا يَكُونُ لِشَيْءٍ مِنْ بَنِي [ص:99] آدَمَ مَوْضِعُ قَدَمٍ ثُمَّ أُدْعَى أَوَّلَ النَّاسِ فَأَخِّرُ سَاجِدًا ثُمَّ يُؤْذَنُ لِي فَأَقُومَ فَأَقُولَ: أَيْ رَبِّ، إِنَّ هَذَا جِبْرِيلُ وَهُوَ عَنْ يَمِينِ الرَّحْمَنِ تَعَالَى، وَاللَّهِ مَا رَآهُ جِبْرِيلُ قَطُّ قَبْلَهَا، إِنَّكَ أَرْسَلْتَ إِلَيَّ وَجِبْرِيلُ سَاكِتٌ لَا يَتَكَلَّمُ ثُمَّ يَقُولُ: صَدَقَ ثُمَّ يُؤْذَنُ بِالشَّفَاعَةِ فَأَقُولُ: أَيْ [ص:100] رَبِّ عِبَادَكَ عَبَدُوكَ فِي أَطْرَافِ الْأَرْضِ فَذَلِكَ الْمَقَامُ الْمَحْمُودُ "
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: منهو الروح القدس
اسمحلي يا أخي الهمداني لقد تجاوزت المعقول .. الروح في هذه الآية هو جبريل وهو ما اتفق عليه جمهور العلماء .. ولقولك هذا علاقة باعتقادك بعودة الانبياء .. لذلك وبما انه سبق تنبيهك عدة مرات في عدم الخوض في هذا الأمر .. فإنه سيتم ايقافك وارجو أن تتواجد بيننا بمعرف آخر (واعتقد بأن لك معرف آخر) .. إلا بالحديث عن السياسة والفتن وغير ذلك لن يسمح لك ولو كانت رؤوس اقلام .. والله أعلى وأعلمالهمداني كتب:ما قرأت الموضوع .. المقصود به .. نبي من انبياء العزم يؤيد به نبي الله عيسى عليه السلام
قال تعالى (يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا)
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: منهو الروح القدس
لا ادري تزيد من قدري)
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
مواضيع مماثلة
» مفاجاة .. لو تعرفوا منهو قحطان
» يا اخوه منهو المسئول عن ادارة المخيمات السورية رجاء
» الروح
» ما هي الروح عند اهل السنة
» الزواج الباطل والزواج الفاسد
» يا اخوه منهو المسئول عن ادارة المخيمات السورية رجاء
» الروح
» ما هي الروح عند اهل السنة
» الزواج الباطل والزواج الفاسد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى