ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  ???? 11 في الإثنين أكتوبر 21, 2013 2:52 pm

هام حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر


???? 11
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الإثنين أكتوبر 21, 2013 6:51 pm

أخينا محمد أكرمك الله وجعلنا وإياكم من أهل الحق وأنصاره

للأسف الإعلامي موسى العمر لم يكن دقيقاً ومنصفاً في كلامه، حيث تنسف مقدمته ما ساق بعدها حين ذكر أن دولة العراق كانت عبارة عن تنظيم التوحيد والجهاد ثم القاعدة ثم غيرت اسمها لدولة العراق الإسلامية، وبهذا غيّب كثير من الحقائق،
فكان عليه إن كان في سوريا وباحثاً عن الحقيقة، أن يصل لأمراء الدولة الإسلامية في العراق والشام ويسمع منهم مباشرة، حيث أبوابهم مشرعة للناصح والسائل المخلص الأمين.

وإن ظهر في كلامه بعض الإنصاف إلا أنه أظهر أن المشكلة الرئيسية عند كثير من الإعلاميين عدم إحاطتهم بأحكام شرعية هامة تساعدهم في قراءة الأحداث، والحكم، ناهيك عن توخي دقة المصادر وعدالتها.

وحتى يقف القارئ على تاريخ تأسيس الدولة الإسلامية في العراق بداية:
فإن تنظيم القاعدة كان له فرع في العراق تحت مسمى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين تأسس بتاريخ 17-10-2004 بعد إعلان جماعة التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين بقيادة أبو مصعب الزرقاوي رحمه الله بيعتها للشيخ أسامة بن لادن رحمه الله ثم تم من بعد ذلك تأسيس مجلس شورى المجاهدين برئاسة الشيخ عبد الله رشيد البغدادي بتاريخ 15-01-2006 ضم الفصائل التالية:
1-
تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين
2- جيش الطائفة المنصورة
3- سرايا أنصار التوحيد
4- سرايا الجهاد الإسلامي
5- سرايا الغرباء
6- كتائب الاهوال
7- جيش أهل السنة والجماعة
8- كتائب المرابطين
9- كتائب الأنبار

وهذا المجلس كان عبارة عن مجلس تنسيقي ينبثق عنه بيانات عسكرية وسياسية وشرعية موحدة مع احتفاظ كل فصيل بهيكليته التنظيمية ثم تلا ذلك تأسيس حلف المطيبين بتاريخ 12-06-2006 وضم كل من:
1-
مجلس شورى المجاهدين بكافة فصائله
2- جند الصحابة
3- جيش الفاتحين
4- كتائب أنصار التوحيد والسنة
5- عدد من شيوخ العشائر

بعدها بتاريخ 15-01-2007 تم حل كافة التشكيلات المكونة لمجلس شورى المجاهدين بما فيها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين وإعلان دولة العراق الإسلامية تحت قيادة الشيخ أبو عمر البغدادي رحمه الله.

ومن هذا نخلص أن الهدف وهو إعلاء كلمة الله في أرضه فوق كل المسميات، ومتى توفرت سبل الاجتماع تحت راية التوحيد،، تداعى المخلصين للاجتماع.

وكذلك السيد موسى العمر بدأ وختم كلامه بأن الدولة الإسلامية أفسدت الحال في العراق بتسلطها ومنهجها وقتلها لأهل السنة وو!!!!!!!!!
وهنا يجب أن نسأل:
من الذي حمى أهل السنة من بطش الأمريكان والصفويين في العراق؟!!!!!
ومن يقاتل الصفويين اليوم على أرض العراق، وأين ذهبت الفصائل المدعية للجهاد؟!!!!!!
ومن الذي أرسل جبهة النصرة لنصرة أهل الشام وشاطرها نصف مال الدولة في وقت عز فيه النصير، ولم تتداعى الأنظمة العربية والغربية للتدخل إلا بعد أن علا صوت الجماعات الجهادية ذات المنهج الصافي؟!!!!!

فحقيقة ما حدث في العراق في حينه، حيث المسلسل ذاته يراد تكراره في سوريا لقطع الطريق على المجاهدين أصحاب المنهج الصافي، حيث تتداعى الدول لشراء الذمم وتجنيد العملاء:

بعد انهيار نظام البعث في 2003 ترك وراءه كافه تنظيمات الحزب وجيش مليوني فلا يعقل أن يذوب كل ذلك في مشروع الاحتلال فهناك الغيرة والحميه وحتى الدافع الإسلامي بالجهاد. وبما انه لم يكن هناك تنظيم أو فصيل يجمعهم انظموا لكافه الفصائل كل حسب قوة تلك الفصائل في مناطقهم ففي المناطق التي ينشط فيها الجيش انضموا للجيش وفي مناطق تنشط فيها الكتائب انظموا للكتائب وفي مناطق الدولة انضموا للدولة واستمر الحال حتى إعلان قيام الدولة. وقبلها اغلب هؤلاء قاتلوا لعوده العراق الوطني بحدود سايكس بيكو فكان إعلان الدولة نهاية لمشروعهم الوطني القومي. وهنا ظهرت الميول والتوجهات على حقيقتها فلوي عنق بعض الفصائل من قبلهم فسيطروا عليها ولربما كان لديها هي أساسا استعداد بمحاربه الدولة فكانت حربهم لها أحيانا أكثر من حربهم للمحتل مع الأسف.
وعندما وجد الأمريكان أن هذا الجهد لن يفت من عضد الدولة فعملياتها كانت مستمرة وسيطرتها على المناطق واضحة توجهوا إلى فكرة الصحوات والتي هي في أساسها أخذت من الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي حينما شكلت مجموعات ( الحركيين ) وهي مجموعات إسناد للجيش الفرنسي من السكان المحليي ..
فتوجه الأمريكان في البدايه إلى حثالات في منطقه الأنبار معروفين أيام النظام السابق بكونهم مجموعه من اللصوص فقسماً منهم كان محكوما عليه بقضايا قطع طرق والسلب بل حتى الاعتداء على الأعراض....!
فكانت منهم عائله أبو ريشه كبداية فضخت الأموال وسيارات الدفع الرباعي وبنيت القصور ونثرت الأموال على من سار معهم حتى جعل ضعاف النفوس يتمنون الوصول إلى ما وصلوا إليه فوجد التجاوب في مناطق أخرى وكان اغلبه من بعثيين، فشكلت الصحوات والتي كانت في أحيان كثيره إحياء لفرقه البعث في تلك المناطق.

وساهم كذلك في إنشاء جيش الصحوات:
على لسان طارق الهاشمي في حينه على قناة العربية حيث قال: "سيكتب التاريخ أن ( أبو ريشة ) لم يكن هو الذي أوجد الصحوات، وإنما الحزب الإسلامي هو الذي أوجدها .. تمويلا ودعما"...

فكان ما حدث بمثابة تمحيص ثبت من ثبت وانتكس من انتكس وسبحان الله العظيم القائل: {وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ }

وليس صحيحاً أن الدولة ألزمت أحداً ببيعتها وليس صحيحاً أنها استباحت دماء معصومة وهنا تبيان:


براءة المجاهدين حماة العرض والدين.. وتبيان وفضح سبل المجرمين
https://t3beer.ahlamontada.com/t3237-topic

يتبع...

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الإثنين أكتوبر 21, 2013 7:06 pm

وهذه نوافذ على بعض أعمال ومنتسبي الدولة الإسلامية في العراق والشام:










_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  ???? 11 في الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:33 pm

أشكرك أختي الكريمة على التفاعل والإثراء ،،، كما أشكرك على مشاركاتك النوعية والمتميزة

أختي الكريمة .. بحسب علمي فإن من أكبر المآخذ على البغدادي وجماعته أمرين اثنين

أولاهما سياسة القتال التي لاتفرق عندهم بين المقاتل وغير المقاتل مثل مايجري في العراق من تفخيخ السيارات في الأسواق والأماكن المكتضة في الناس حتى ولو كانوا روافض !

هذه السياسة بعيدة كل البعد عن الدين بل هي تشوه الجهاد والمجاهدين !

الأمر الآخر وهو يخص البغدادي في إعلانه طموحه إلى تولي إمارة المسلمين من خلال دولته والسعي إلى توسيعها ومثل هذه الدعوة مرفوضة لأنها أبعد ماتكون عن المنهج النبوي الكريم

وفي المقابل إذا اكتفى البغدادي برئاسة دولته كحزب أو تنظيم بحيث لاينظر أحد له كولي أمر للمسلمين ثم الابتعاد عن قتل المواطنين الآمنين عند ذلك ينتهي الإشكال لدي مع هذا التنظيم .

باختصار .. ليس من حق أحد كائنا من كان أن يفرض نفسه على المسلمين حتى ولو وجد له أتباع يبايعونه لا البغدادي ولا غيره حتى ولو كان قصد البغدادي شريفا وأنه يريد إقامة حكم إسلامي !

???? 11
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 1:00 am

أخي محمد أكرمك الله وهداك لما اختلف فيه الناس من الحق

أخي الكريم كل ما سقته ليس له أساس من الصحة، وكيف يأتي ممن استنفروا لنصرة الضعفاء وإعلاء كلمة الله في أرضه، مهتدين بالكتاب وصحيح السنة؟!!!!!!

فعقبتان أمام فهم مشروع الجهاد اليوم، فقه أحكام الإمامة الشرعية وفقه الجهاد، وكذلك الوقوف على حقيقة ما يلصق من تهم بالمجاهدين، حيث المجاهدين لهم مؤسسات إعلامية تتولى نشر بياناتهم وإصدارتهم وهي من يجب أن يرجع لها للتبين، والوقوف على الحقائق،و ليس الإعلام المأجور والمسيس.

ولمجاهدين تبرأوا مراراً في إصداراتهم من التفجيرات بالمدنيين، وسفك الدماء المعصومة.
وبالتالي يسأل عن مثل هذه العمليات مخابرات الدول، وفي العراق عصابات الموت التابعة للنظام الصفوي.

وكذلك يا أخي الكريم الدولة الاسلامية في العراق والشام هذا اسمها وليست تنظيم، هذا حتى نحفظ لكل صاحب مقام مقامه.
وكذلك هو اسم استشرافي ولم يأتِ ليفرض فرضاً على المسلمين، فالدولة الاسلامية في العراق والشام كما بيننا لحضرتكم تاريخ نشأتها، وكيف انضوى تحت جناحها كل فصائل الجهاد التي تسعى لإعلاء كلمة الله في أرضه، وهذا أحسبه سيكون باجتماع الفصائل المجاهدة الساعية لذات الهدف على أرض الشام في وقت يشاءه الملك القدير.
فالدولة تقاتل في سبيل هدف هو فرض على المسلمين، لدفع الصائل على أعراض ودماء المسلمين، ولإعادة سلطان الدين حاكماً، وفي سبيله تطبق أحكام الجهاد كما بينتها شريعة الرحمن، ولا تغفل بالموازاة الأنشطة الدعوية الرامية لهداية الناس ومحو جهلهم بدينهم.

فحملات التشويه ضد الدولة الإسلامية في العراق والشام بشكل خاص اليوم وتنظيم القاعدة والجماعات المبايعة لها عامة، هي حرب على الاسلام، حيث يمولها أعداء الإسلام وعملائه في المنطقة، وتأتي من باب قطع الطريق على أصحاب هذا السبيل، فلم تألوا ولن تألوا وسائل الإعلام التي يصرف عليها شياطين أمتنا جهداً في سبيل تشويه هذا المشروع الجهادي، وتخذيل الناس عن الالتفاف حوله، ولكن لو تأملتم كيف أصبح التيار الجهادي يتمدد في أسقاع الأرض بعد أن كان محصوراً في أفغانستان، رغم الترليونات التي صرفت على حربهم، لوجدتم فيه دلالة على تأييد الله عز وجل لهم، ولو سمح لفضائية واحدة للمجاهدين لرأيتم أمتنا اليوم في طليعة الأمم وقائدتها، ولكن هي سنن الله لا تتغير ولا تتبدل، ولا بد من تمحيص ومكابدة الصعاب حتى يشاء الله بالتمكين والنصر للمسلمين.

وهذا الإصدار الأخير للناطق الإعلامي للدولة الاسلامية يكفيك الإجابة على عديد الأسئلة:

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 8:51 am

أخي/ محمد 11

يهمنا الآن أنهم أتوا في الشام لنصرة إخوانهم .. بغض النظر عن الاعتبارات التي تذكرها .. وقد قيل لكل مقام مقال .. ولكل حادث حديث .. فلا يصح أخي الكريم تعويقهم عن هذا العمل الجليل من أجل ظنون وتوقعات .. وها هم في المقطع التالي يقتلون ضابطاً ايرانياً بما يسقط مسألة عمالتهم لجهات مشبوهة:








_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  ???? 11 في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 8:58 am

وددت أختي الكريمة لو كان ماتفضلت به صحيحا ولكن القوم أخطر مما تتخيلين بحسب قراءات متعددة ومتفرقة لأناس معروفين ، واسألي نفسك ماهي المصلحة من الثناء على جبهة النصرة وأخواتها في مقابل ذم البغدادي ودولته ؟!

واعتذر عن المواصلة في هذا الموضوع لعدم الإلمام الكافي فيه

ولكن بما أنك على دراية واطلاع واسع حول الموضوع فأقترح عليك الدخول على هذا الحساب للمسعري المعارض السعودي المعروف https://twitter.com/almass3ari

وتفنيد كل حججه وأدلته التي يوردها حول البغدادي ودولته فإما أن تغيري رأيك أو يغير هو رأيه فإني على يقين بأنكما طلاب حق ستسيرون مع الحق أينما سار

فإن كان ماتفضلت به حول البغدادي ودولته صحيح فمن الخطأ التأخر عن الرد على المسعري حيال هذا الموضوع فله ثقل في الساحة الفكرية وأوساط الجماعات الجهادية لاينكر

بارك الله فيك

???? 11
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:40 am

أخي/ محمد 11

الدولة الاسلامية في العراق والشام بدايتها كانت ولا زالت بتوجيه البنادق ضد العدو المحتل والذين مهدوا له احتلال العراق:





صدقني لا يقول بعدم جهاد المحتل أحد لا في السابق ولا الآن .. إنما كان المنع من الجهاد للشباب لاجتهادات وظروف معينة .. والله الموفق


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:48 am


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:54 am

كما قلت لك أخي محمد 11 .. يهمنا ما يقومون به في ارض سوريا والعراق .. ولكل حادث حديث .. ولن تجدهم إلا ناصرين للحق ولو على أنفسهم:




_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 1:40 pm


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 6:28 pm

محمد 11 كتب:وددت أختي الكريمة لو كان ماتفضلت به صحيحا ولكن القوم أخطر مما تتخيلين بحسب قراءات متعددة ومتفرقة لأناس معروفين ، واسألي نفسك ماهي المصلحة من الثناء على جبهة النصرة وأخواتها في مقابل ذم البغدادي ودولته ؟!

واعتذر عن المواصلة في هذا الموضوع لعدم الإلمام الكافي فيه

ولكن بما أنك على دراية واطلاع واسع حول الموضوع فأقترح عليك الدخول على هذا الحساب للمسعري المعارض السعودي المعروف https://twitter.com/almass3ari

وتفنيد كل حججه وأدلته التي يوردها حول البغدادي ودولته فإما أن تغيري رأيك أو يغير هو رأيه فإني على يقين بأنكما طلاب حق ستسيرون مع الحق أينما سار

فإن كان ماتفضلت به حول البغدادي ودولته صحيح فمن الخطأ التأخر عن الرد على المسعري حيال هذا الموضوع فله ثقل في الساحة الفكرية وأوساط الجماعات الجهادية لاينكر

بارك الله فيك
-----------------------
أكرمك الله أخي محمد
ستجد أخي آلاف القراءات، ولكن ما صحتها، وعلى ماذا بنيت؟!!!!
فبكل أسف كثير منا يتساهل في نقل الأخبار، ولا يتلزم التبين، وقد قال المولى عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}

حيث الحرب على الساعين لإعادة سلطان الله في أرضه قائمة على قدم وساق، وتستنفر فيها كل أدوات الإجرام من إعلام ومضللين، فوصول صوت الحق أمامه سواتر كبيرة، وقد فعل ذات الفعل كفار قريش للصد عن دعوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فكان مما طلبه المصطفى صلى الله عليه وسلم زمن الحدبية من قريش "ويُخَلُّوا بيني وبينَ الناسِ"، فلو خلي بين الناس والمجاهدين لتحررت الأمة منذ زمن، ولكنها سنن التمحيص ماضية.

وقد رددت على نفسك بنفسك في قولك: "واسألي نفسك ماهي المصلحة من الثناء على جبهة النصرة وأخواتها في مقابل ذم البغدادي ودولته ؟!"
فيا أخي الكريم جبهة النصرة هي ثمرة من ثمار الدولة الإسلامية في العراق والشام، فالدولة هي من أوفدتها لنصرة السوريين في وقت عز فيه النصير، وبالتالي هي تحمل ذات الفكر والمنهج، وقائدها آثر البقاء منفرداً على الاتحاد مع الدولة، بعد إعلان تمددها للشام، وجاء الإعلان بعد أن بدأت الدعوات والتحضيرات لإعلان حكومة سورية في الخارج كخطوة لقطع الطريق على المشاريع الأخرى، فالأمر فرضه الواقع على الأرض، والمجاهدين أخبر منا به وبوقائعه، وكما قلنا الأمر مجرد استشراف للمستقبل وجمع الناس في سبيل تحققه دون إكراه وجبر، فالدولة ماضية في جهادها مع إخوانها والنصر والتمكين هو هبة من الله في وقت يشاءه سبحانه، وكما أشرت سالفاً نستبشر بتوحد كل الفصائل صاحبة ذات الهدف إن شاء الله، في تقديرات سيفرزها واقع الجهاد في الأيام القادمة.
أما عن ذم البغدادي ومدح النصرة، فهذه أبجديات الحرب على الإسلام، حيث من الصعب أن يقاتل الأعداء الكل في آن واحد، فتوجب الانفراد بالفصيل الأقوى، حتى يتم انهائه ومن ثم يلتفت لما بعده، وإلا كيف سكتوا اليوم عن جبهة النصرة وقد جرى تصنيفها ضمن المنظمات الإرهابية قبل الإعلان عن الدولة؟!!!!!
وحتى الإخوان المسلمين في مصر لم يسلموا من الحرب بعد أن وصفوا بالمعتدلين وسمح لهم بالوصول لسدة الحكم، ومجرد أن أعيد التقاط الأنفاس، انقلبوا عليهم.
فالحرب على كل صاحب نفس إسلامي بغض النظر عن مقدار إلتزامه بالعقيدة، وهذا ما يجب أن نتنبه له.

وذكرت في ردك الشيخ محمد المسعري، ويا أخي الكريم أهل الجهاد أرفع من أن يأخذوا عن المسعري، وهو من ينفخ نفسه، ولم يزكيه أهل الجهاد، فمنهجه وجه إليه كثير من النقد، وهو ليس من أهل الإنصاف والعدل بشهادته على نفسه:

فهل مثل هذا الكلام يصدر عن أهل الورع والإنصاف؟!!!!!

وتقرأ في كتابه: التوحيد (أصل الإسلام وحقيقة التوحيد) وتحديداً في الباب الحادي عشر (توحيد التقديس والشعائر التعبدية)ـ تسويغه لشرك القبور، حيث يقول:
" أما قول الفرقة الوهابية أن الطواف بالقبور، بقبر عبد القادر الجيلاني، أو أحمد البدوي، مثلاً، شرك كفري يخرج من الملة، بمجرد فعله، أي بمجرد الطواف من حيث هو فعل مجرد يشبه في ظاهره الطواف حول الكعبة مثلاً، بغض النظر عن معتقد الفاعل في عبد القادر الجيلاني، أو أحمد البدوي، وبغض النظر عن المقصد من الفعل؛ وهم عادة يقولون باختصار: (الطواف حول القبور عبادة للقبور)؛ قولهم هذا، بالإضافة إلى كونه خطأ، شاهد على الإفلاس الفكري للدعوة الوهابية، ودليل على نظرتها السطحية إلى بعض الأفعال، والخلط بين متعلقات تلك الأفعال....... هل القصد هو التقرب إلى الله، موقناً بأن الله هو الإله الواحد الأحد، بالطواف حول قبر نبي من أنبيائه، أو ولي من أوليائه، إكراماً وتوقيراً للولي؟! فالطواف بالقبر حينئذ عبادة لله، ولا شك، وليس عبادة للقبر...... – أو مخطئاً في التعبير، كمن يقول: (يا سيدي رسول الله اغفر لي)، أو (يا سيدي عبد القادر ارحمني)، وهو إنما يقصد: (يا سيدي رسول الله: ادع لي بالمغفرة، أو استغفر لي)، (يا سيدي عبدالقادر ادع لي بالرحمة)."

ويتبين من كتاباته مسلكين:

الأول: تشنيعه على علماء السنة الذين حكموا بالشرك على عباد القبور الذين يدعون غير الله ويذبحون وينذرون ويسجدون، حيث يصفهم بالغلو.

والثاني: هجومه الشديد على التيارات الجهادية صاحبة المنهج السلفي كالدولة الإسلامية في العراق والشام، فرماهم بكل القبائح والفريات دون بينات، وفي المقابل تجده متذللاً للشيعة الروافض.

والبحث عن الحقيقة أمره ليس بعسير لمن يتوخى التثبت وإيجاد البينات القاطعة، حيث أمامه تسجيلات المجاهدين التي تعطي صورة عن المنهج والفكر، وكذلك شهادات المشهود لهم بالعدل والإنصاف، ومن التقوا بأمراء الجهاد مباشرة كما فعل الشيخ الدكتور عبد الله المحيسني، ومن شهاداته بعد اللقاء:
د.عبدالله ﷴ المحيسني ‏@mhesne2 س
-
شرفت اليوم بلقيا الأحبة شرعيي #الدولة_الإسلامية_في_العراق_و_الشام فغمروني بكرمهم ، ودماثة خلقهميارب فإني أحبهم فيك فاحفظهم
هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر BWGLiDUCQAAROGf
-أطلعني أحبتي في:#الدولة_الإسلامية_في_العراق_و_الشام على بعض جهودهم الدعوية فأثلجت صدريمن حلقات لتحفيظ القرآن و خيم دعوية وغيرها
هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر BWGLn0MCMAAk05f


ويتبع شهادات آل العنزي

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 6:35 pm

كانت اللقاءات في عيد الأضحى المبارك:
هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر XINIj

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر XINIj

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر QaDvR

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر 2

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر 3

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر 6


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 6:50 pm


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  علاء في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 7:00 pm

يا اختي من قال ان اهل السنة لايتمنون انتصار المجاهدين الذين يقاتلون الرافضه ........ ويقاتلون الرافضه المحاربين
اما العوام والتفجير بأسواقهم هذا خطأ

اما قتل جنود المالكي فأكثرهم سنة وقتلهم مايجوز
عن نفسي اتمنى ان تعود الراية لاهل السنة ولو للخوارج لاكن نحن نعرف عقيدتهم والله المستعان

_________________
القرآن شفاء لما في الصدور، ومن في قلبه أمراض الشبهات والشهوات، ففيه من البينات ما يزيل أمراض الشبهة المفسدة للعلم، والتصور والإدراك بحيث يرى الأشياء على ما هي عليه.
فالقرآن مزيل للأمراض الموجبة للإرادات الفاسدة، حتى يصلح القلب فتصلح إرادته، ويعود إلى فطرته التي فطر عليها كما يعود البدن إلى الحال الطبيعي.

شيخ الاسلام ابن تيمية (الفتاوى:10-95/96 )
.‏
علاء
علاء
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 2:42 am


يا أخي علاء الله يفتح قلبك وعقلك لترى الحقائق دون غبش

يا أخي الكريم كم بينا لكم أن التفجير بالمدنيين ليس من أفعال المجاهدين؟!!!!!!!
فهلا تكرمت بالسماع من المتهم:


ويا أخي الحرب على الإسلام كبيرة، ولن تقف حتى يأذن الله بدحر أهل الباطل وإعلاء راية التوحيد، وهذا ثمنه ليس بسيطاً وثوابه عظيماً -إنها جنة الخلد-.
وكيف لمن خرج طالب رضا الله والجنة، أن لا يلتزم حدود ما شرعه الرحمن له في جهاده؟!!!! وهل هناك عاقل يبيع آخرته ليتلذذ بسفك دماء معصومة؟!!!! فعلنا أن نكف عن اتهامهم واسقاطهم، ولم يثبت أنهم خرجوا عن هدي الشرع في جهادهم فمن لا يستطيع أن يسلك دربهم فعليه بالصمت وأن لا يعين عليهم بكلمة، فنصرهم نصراً لأمة الاسلام جمعاء.

أما عن استهداف جنود المالكي، فعجيب سؤالك يا أخي، وهل من يحمي نظام المالكي يترك لكونه سني؟!!!!!، وما الذي يجبره على نصرة من يحارب الإسلام والمسلمين والإعانة على إخوانه السنة إن لم يستطع الإنضمام للمجاهدين، هل يعفيهم مسوغ عقلي فضلاً عن تأصيل شرعي؟!!!!!

ولعلك لم تتدبر ما لفت نظرك إليه سابقاً:



يقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز عن فرعون ووزرائه وجنوده: {إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين}، وقال تبارك وتعالى: {ونُري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون}، وقال تعالى: {فأخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين}، وقال تعالى: {وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لا ينصرون}، وقال تعالى: {النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب}.

وهذه الآيات السابقة تبين أن الأتباع - آل فرعون وجنودهما - لهم حكم المتبوعين - فرعون وهامان
فقد سوى الله تعالى بينهم...


# في الإثم والحكم؛ {كانوا خاطئين}.

# وفي العقوبة الدنيوية؛ {فأخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم}.

# وفي عذاب القبر؛ {النار يعرضون عليها غدوا وعشيا}.

# وفي العقوبة الأخروية يوم القيامة والنشور؛ {ويوم القيامة لا ينصرون}.

# ووصفهم الله جميعا - التابعين والمتبوعين – بأنهم؛ {أئمة يدعون إلى النار}.

فلم يفرق سبحانه وتعالى بين تابع ومتبوع، ولم يصف الأتباع إلا بأنهم جنود المتبوع، وإنما استحقوا حكم المتبوع لمشاركتهم له في إجرامه وإفساده، إذ لم يكن المتبوع ليتمكن من الإجرام إلا بجنوده الذين يطيعونه وينفذون إرادته، وهذا أمر في غاية الوضوح، وكما قالوا؛ "لا ينتطح فيه عنزان"!

فهذه الطائفة المُعِينة لهؤلاء الحكام المرتدين؛ تأخذ حكمهم، أيضا بسبب موالاتهم للكفار وذلك لقوله تعالى: {لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير}.

قال شيخ المفسرين ابن جرير الطبري رحمه الله: (ومعنى ذلك؛ لا تتخذوا أيها المؤمنون الكفار ظهرا وأنصارا، توالونهم على دينهم وتظاهرونهم على المسلمين من دون المؤمنين، وتدلونهم على عوراتهم، فإنه من يفعل ذلك {فليس من الله في شيء}؛ يعني بذلك فقد برئ من الله وبرئ الله منه بارتداده عن دينه ودخوله في الكفر) [20] اهـ.

وقال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم}.

قال القرطبي رحمه الله: (قوله تعالى: {ومن يتولهم منكم}؛ أي يعضدهم على المسلمين، {فإنه منهم}، بيَّن تعالى أن حكمه كحكمهم، وهو يمنع إثبات الميراث للمسلم من المرتد، ثم هذا الحكم باق إلى يوم القيامة).

إلى قوله رحمه الله: ({ومن يتولهم منكم فإنه منهم}؛ شرط وجوابه، أي لأنه قد خالف الله تعالى ورسوله كما خالفوا، ووجبت معاداته كما وجبت معاداتهم، ووجبت له النار كما وجبت لهم، فصار منهم أي من أصحابهم) [21] اهـ.

قال سليمان بن عبد الله آل الشيخ رحمه الله: (نهى سبحانه وتعالى عن اتخاذ اليهود والنصارى أولياء، وأخبر أن من تولاهم من المؤمنين فهو منهم، وهكذا حكم من تولى الكفار من المجوس وعباد الأوثان، فهو منهم).

إلى قوله رحمه الله: (ولم يفرق تبارك وتعالى بين الخائف وغيره، بل أخبر تعالى أن الذين في قلوبهم مرض يفعلون ذلك خوف الدوائر، وهكذا حال هؤلاء المرتدين) [22] اهـ.

قال الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ: (الأمر الثالث من نواقض الإسلام؛ موالاة المشرك والركون إليه ونصرته؛ وإعانته باليد أو اللسان أو المال، كما قال تعالى: {فلا تكونن ظهيرا للكافرين}، وقال تعالى: {رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين}، وقال تعالى: {ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون}، وهذا خطاب من الله تعالى للمؤمنين من هذه الأمة، فانظر أيها السامع؛ أين تقع من هذا الخطاب وحكم هذه الآيات) [23] اهـ.

ومن المعلوم أن من معاني الولاية؛ النصرة [24]، فكل من نصر الحاكم بالقول أو بالفعل يلزمه هذا الحكم، ونحن ننظر إليهم كطائفة لا كأفراد من حيث التعامل معهم.

وأحكام قتالهم تماما كما أفتى شيخ الإسلام رحمه الله في شأن التتار؛ (بأنهم يقاتلون كما يقاتل المرتدون ومانعو الزكاة، لا كما يقاتل البغاة، مع إقرار أن فيهم مسلمين، وأنهم خليط من أصناف متعددة، وجمهورهم لا يصلّون ولا يقاتِلون على الإسلام ولا يضعون الجزية والصغار، بل غاية كثير من المسلمين منهم من أكابر أمرائهم ووزرائهم؛ أن يكون المسلم عندهم كمن يعظمونه من اليهود والنصارى، وهم يقاتلون على ملك آبائهم، فمن دخل في طاعتهم جعلوه وليا لهم، وإن كان كافرا، ومن خرج عن ذلك جعلوه عدوا لهم، وإن كان من خيار المسلمين، وهم مع إظهارهم للإسلام يعظمون أمر "جنكيز خان" على المسلمين المتبعين لشريعة القرآن، فهم يدعون دين الإسلام ويعظمون دين أولئك الكفار على دين المسلمين، ويطيعونهم ويوالونهم أعظم بكثير من طاعة الله ورسوله وموالاة المؤمنين، والحكم فيما شجر بين أكابرهم بحكم الجاهلية، لا بحكم الله ورسوله) [25] اهـ.

هذا مع إمكان أن يوجد في هذه الطائفة المرتدة المعينة للحكام أشخاص مسلمون يعذرون بالأعذار الشرعية، أما من انقضت هذه الأعذار في حقه، وبقي مساندا لهذه الحكومة عالما بحكمها الشرعي مختارا قاصدا؛ فهو مرتد عينا مثلها.

ونحن هنا لا يهمنا تتبع أعيان هذه الطائفة، ولكن يهمنا معرفة حكمها كطائفة، وهذا أصل شرعي عظيم، سار عليه جهاد المسلمين وقتالهم.

ألا ترى إلى هذه البلاد العظيمة التي فتحت، وإلى هذه الجماهير الغفيرة التي قوتلت من الكفار والملحدين والخوارج والبغاة ومانعي الزكاة، هل كانوا يُمتحنون فردا فردا، أو يُسألون شخصا شخصا؟ أم كان الإنذار لهم عاما والإبلاغ لهم مجملا؟ والأحكام لهم شاملة؟

وقد ذكر الماوردي رحمه الله التفريق بين المرتد المقدور عليه والمرتد الممتنع، وذلك في كلامه عن قتال أهل الردة، فقال رحمه الله: (فإذا كانوا - أي المرتدين - ممن وجب قتلهم بما ارتدوا عنه من دين الحق إلى غيره من الأديان، لم يخل حالهم من أحد أمرين:

الأول؛ إما أن يكونوا في دار الإسلام شذاذا وأفرادا، لم يتحيزوا بدار يتميزون بها عن المسلمين، فلا حاجة بنا إلى قتالهم لدخولهم تحت القدرة، ويُكشف عن سبب ردتهم...).

إلى قوله رحمه الله: (ومن أقام على ردته ولم يتب؛ وجب قتله، رجلا كان أو امرأة.

والثاني؛ أن ينحازوا - أي المرتدين - إلى دار ينفردون بها عن المسلمين حتى يصيروا فيها ممتنعين، فيجب قتالهم على الردة بعد مناظرتهم، ويجري على قتالهم بعد الإعذار والإنذار حكم قتال أهل الحرب في قتالهم غِرَّةً وبَياتا...) [26] إلى آخر كلامه رحمه الله.

قال ابن تيمية رحمه الله: (العقوبات التي جاءت بها الشريعة لمن عصى الله ورسوله نوعان:

أحدهما؛ عقوبة المقدور عليه من الواحد والعدد.

والثاني؛ عقاب الطائفة الممتنعة كالتي لا يُقدر عليها إلا بقتال) [27] اهـ.

وقال أيضا رحمه الله: (ولأن المرتد لو امتنع بأن يلحق بدار الحرب، أو بأن يكون المرتدون ذوي شوكة يمتنعون بها عن حكم الإسلام، فإنه يقتل قبل الاستتابة، بلا تردد) [28] اهـ.

وقد قرر شيخ الإسلام أن من لحق بطائفة كان حكمه حكمها، حيث قال رحمه الله: (وكل من قفز إليهم من أمراء العسكر وغير الأمراء؛ فحكمه حكمهم، وفيهم من الردة عن شرائع الإسلام بقدر ما ارتد عنه من شرائع الإسلام، وإذا كان السلف قد سموا مانعي الزكاة مرتدين - مع كونهم يصومون ويصلون ولم يكونوا يقاتلون جماعة المسلمين - فكيف بمن صار مع أعداء الله ورسوله قاتلا للمسلمين؟!) [29] اهـ.

ويقول أيضا رحمه الله: (فمن قفز عنهم - أي عن جيش المسلمين - إلى التتار؛ كان أحق بالقتال من كثير من التتار، فإن التتار فيهم المكره وغير المكره، وقد استقرت السنة بأن عقوبة المرتد أعظم من عقوبة الكافر الأصلي) [30] اهـ.

وبناء على ذلك؛ فإنه لا يحل أن يلتحق مسلم باختياره بالشرطة ولا بالجيش الذين يدافعون عن أحكام الكفر، لأن هاتين الطائفتين تحميان الحاكم الكافر الذي يشرع للناس أحكاما من دون الله، ويلزمهم باتباعها، وهم القبضة الحديدية التي يضرب بها أنظمة الكفر كل من حاول تغيير هذا الكفر.

وقد أفتي شيخ الإسلام أن حكم هذه الطائفة واحد، حتى المكره فيهم يأخذ حكم غير المكره من حيث الحكم الظاهر الدنيوي، وقد بينّا أن غير المكره في الطائفة المعينة للحاكم؛ كافر إذا قامت عليه الحجة الشرعية، ومستحق للقتال كما يقاتل المرتدون، وكذلك فإن المكره يلحق حكمه بغير المكره في ظاهر الأمر، وفي أحكام الدنيا الظاهرة.

وفي ذلك قال ابن تيمية رحمه الله في كلامه عن الكفار:
(وقد يقاتلون وفيهم مؤمن يكتم إيمانه يشهد القتال معهم ولا يمكنه الهجرة، وهو مكره على القتال ويبعث يوم القيامة على نيته، كما في الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: "يغزو جيش الكعبة فبينما هم ببيداء من الأرض إذ خسف بهم"، فقيل: يا رسول الله إن فيهم المكره؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "يبعثون على نياتهم"...).

وهذا في ظاهر الأمر وإن قتل وحكم عليه بما يُحكم على الكفار فالله يبعثه على نيته، كما أن المنافقين يُحكم لهم في الظاهر بحكم الإسلام، ويُبعثون على نياتهم، والجزاء يوم القيامة على ما في القلوب لا على مجرد الظواهر، ولهذا روي عن العباس قال: (يا رسول الله كنت مكرها)! قال صلى الله عليه وسلم: (أما ظاهرك فكان علينا، وأما سريرتك فإلى الله) [31] اهـ.

وذكر أيضا رحمه الله حديث الجيش الذي يغزو الكعبة فيخسف بأوله وآخره - المكره وغير المكره - وقول النبي صلى الله عليه وسلم لما سئل في ذلك، وأنه فيهم من ليس منهم؟ قال صلى الله عليه وسلم: (يخسف بأولهم وآخرهم، ثم يبعثون على نياتهم) [32].

وقال أيضا رحمه الله: (فالله تعالى أهلك الجيش الذي أراد أن ينتهك حرماته - المكره فيهم وغير المكره - مع قدرته تعالى على التمييز بينهم، مع أنه يبعثهم على نياتهم، فكيف يجب على المؤمنين المجاهدين أن يميزوا بين المكره وغير المكره وهم لا يعلمون ذلك؟! بل لو ادعى مدع أنه خرج مكرها لم ينفعه ذلك بمجرد دعواه).

إلى أن قال: (بل لو كان فيهم قوم صالحون من خيار الناس، ولم يمكن قتالهم إلا بقتال هؤلاء؛ لقتلوا أيضا، فإن الأئمة متفقون على أن الكفار لو تترسوا بمسلمين وخيف على المسلمين إذا لم يقاتلوا، فإنه يجوز أن نرميهم ونقصد الكفار) [33] اهـ.

ويقول أيضا رحمه الله: (وحيث وجب قتالهم قوتلوا، وإن كان فيهم المكره، باتفاق المسلمين).

ويقول أيضا: (ونحن لا نعلم ولا نقدر على التمييز، فإذا قتلناهم بأمر الله كنا مأجورين معذورين، وكانوا هم على نياتهم) [34].

بل قال شيخ الإسلام: (لو رأيتموني في صف التتار وعلى رأسي المصحف؛ فاقتلوني)، وقال ذلك بسبب تردد الناس في قتال التتار لأنهم أعلنوا إسلامهم، ولكنهم لم يلتزموا بشريعة الإسلام [35].

وقد قال أيضا رحمه الله في بيان ما يجب على المكره على قتال المسلمين: (والمقصود أنه إذا كان المكره على القتال في الفتنة ليس له أن يقاتل، بل عليه إفساد سلاحه وأن يصبر حتى يقتل مظلوماً، فكيف بالمكره على قتال المسلمين مع الطائفة الخارجة عن شرائع الإسلام - كمانعي الزكاة والمرتدين ونحوهم - فلا ريب أن هذا يجب عليه إذا أكره على الحضور؛ أن لا يقاتل وإن قتله المسلمون، كما لو أكرهه الكفار على حضور صفهم ليقاتل المسلمين) [36].

فمن هذا يتبين...

أولاً:
أن الطائفة المقاتلة للمسلمين والمحاربة لدين الله تعالى لا يُميّز بين أفرادها، وتقاتل قتالاً من نوع واحد، وأن من لحق بطائفة أخذ حكمها، وأنهم يقاتلون جميعا قتال المرتدين.

ثانياً: أن المكره من هذه الطائفة يأخذ حكم غير المكره - وذلك من حيث الحكم الدنيوي الظاهر - ويقاتل قتال المرتدين، بمجرد إنذار الطائفة إنذاراً عاماً، كما فعل أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

ثالثاً: أفتى شيخ الإسلام؛ أن التتار وأمثالهم ليسوا بغاة، ولا يحكم عليهم بحكم البغاة، لأن البغاة خارجون بتأويل سائغ في الشرع عن الإمام العدل، وهؤلاء ليس لهم تأويل مستساغ، وأن حكمهم كحكم المرتدين.

* * *

وممن قال بأن حكمهم حكم البغاة في زماننا هذا؛ حسن الهضيبي - مرشد الإخوان المسلمين - في كتابه "سبعة أسئلة في العقيدة"، حيث وصف حكام بلادنا بأنهم بغاة!

فنقول رداً عليه:

إن تعريف الباغي في الشريعة هو: "من خرج على الإمام الحق بغير حق بتأويل مستساغ"، فأين الإمام الحق الذي خرج عليه هؤلاء الحكام؟! وأين تأويلهم المستساغ؟! ثم إنه وأمثاله يحكمون بقولهم هذا لهؤلاء الحكام بحكم الإيمان والإسلام، لأن الباغي مسلم، لقوله تعالى: {وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي}، فأثبت الله للباغي حكم الإيمان رغم معصيته.

ويقول ابن تيمية رحمه الله عن التتار: (ولكن من زعم أنهم يقاتلون كما تقاتل البغاة، فقد أخطأ خطأً قبيحاً، وضل ضلالاً بعيداً، فإن أقل ما في البغاة المتأولين أن يكون لهم تأويل سائغ خرجوا به، ولهذا قالوا؛ إن الإمام يراسلهم فإذا ذكروا شبهة بينها، وإذا ذكروا مظلمة أزالها، فأي شبهة لهؤلاء المحاربين لله ورسوله الساعين في الأرض فساداً، الخارجين عن شرائع الدين؟! ولا ريب أنهم لا يقولون إنهم أقوم بدين الإسلام علماً وعملاً من هذه الطائفة، بل هم مع دعواهم الإسلام يعلمون أن هذه الطائفة أعلم بالإسلام منهم، وأتبع له منهم، وكل من تحت أديم السماء - من مسلم وكافر - يعلم ذلك، وهم مع ذلك ينذرون المسلمين بالقتال، فامتنع أن تكون لهم شبهة بينة يستحلون بها قتال المسلمين) [37] اهـ.

* * *

فهذه فتاوى شيخ الإسلام واضحة بينة في أن هؤلاء التتار:

# أنهم مع ادعائهم الإسلام كفار، لكونهم يحكمون بغير شريعة الإسلام.

# أن المكره فيهم يستوي مع غير المكره في أحكام الدنيا.

# من لحق بهم أخذ حكمهم.

# أنهم ليسوا بغاة، ولكنهم مرتدون.

وأحوال التتار هي نفس أحوالنا اليوم بل أشد، كما شهد بذلك العلماء المعاصرون، كالعلامة أحمد شاكر، والعلامة محمد حامد الفقي، في تعليقهما على كلام ابن كثير في تفسير سورة المائدة - كما ذكرناه من قبل - وكذلك الشيخ محمد بن إبراهيم في رسالته "تحكيم القوانين".

ووجه الشبه؛ أنهم أعلنوا إسلامهم وحكموا بغير شريعة الإسلام ‎، تماماً كحكامنا في هذا الزمان، بل إن التتار لم يلزموا جمهور الناس بهذه الشرائع المبدلة، بل جعلوها فيما بينهم فقط - كما ذكر الشيخ أحمد شاكر - أما هؤلاء؛ فقد ألزموا بها كل الناس، وأطَرُوهم عليها أطرا، وعاقبوا كل من خرج عليها.

والحاصل؛ أن هذه الطائفة مرتدة تقاتل قتال المرتدين، وقد قامت عليهم الحجة الشرعية مراراً، فقتلوا من أقامها واحداً تلو واحد ولم يبالوا.
-----------

[20] تفسير الطبري، ج 6 / 313.

[21] تفسير القرطبي، ج 6 / 217.

(59) الرسالة الحادية عشرة من مجموعة التوحيد/338.

[23] المورد العذب الزلال في كشف شبه أهل الضلال/291.

[24] راجع لسان العرب لابن منظور، مادة: ولي، ج 15 / 406: 415، والنهاية في غريب الحديث لابن الأثير، ج5/227:230، والمفردات للأصفهاني / 533 : 535.

[25] راجع مجموع الفتاوى ج 28 / 509: 543.

[26] الأحكام السلطانية للماوردي / 69 : 70، ط دار الكتب العلمية.

[27] مجموع الفتاوى، ج 28 / 349.

[28] الصارم المسلول / 322. وراجع 325.

[29] مجموع الفتاوى، ج28 / 530-531.

[30] مجموع الفتاوى، ج28 / 534.

[31] مجموع الفتاوى ج 19 / 224 : 225.

[32] مجموع الفتاوى، ج 28 / 536، والحديث متفق عليه عن عائشة وأم سلمة رضي الله عنهما.

[33] مجموع الفتاوى، ج28 / 537.

[34] مجموع الفتاوى، ج28 / 540،546-547.

[35] البداية والنهاية، ج14 / 24.

[36] مجموع الفتاوى، ج28 / 539.

[37] مجموع الفتاوى، ج28 / 542،548،503، 504،515.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  الجهاد جهاد في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:51 am

جعبة الأسهم كتب:أخي/ محمد 11

يهمنا الآن أنهم أتوا في الشام لنصرة إخوانهم .. بغض النظر عن الاعتبارات التي تذكرها .. وقد قيل لكل مقام مقال .. ولكل حادث حديث .. فلا يصح أخي الكريم تعويقهم عن هذا العمل الجليل من أجل ظنون وتوقعات .. وها هم في المقطع التالي يقتلون ضابطاً ايرانياً بما يسقط مسألة عمالتهم لجهات مشبوهة:


السلام عليكم
الجهاد جهاد يقول
أخي [جعبة الأسهم] لقد بلغ الكيد المدى
حتى إن الاعلام اعتاد على الكذب في مسألة الارهاب
وقد اصموا آذاننا بالعمالة لايران
حتى نسو الفرق بين جهاد الدفع للعدو الكافر الاصلي
واستمروا في وصف من يقف عائقاً أمام مشاريعه الاستعمارية بالارهاب !

عليكم بتوقيعي وجاهدوا انفسكم وعدوكم بايمانكم والمنهج الذي ارتضاه الله للمؤمنينلا تتفرقوا ولا تختلفوا فيخالف الله بين قلوبكم

_________________
(بسم الله الرحمن الرحيم)

[وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة واتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير] سورة الحج
الجهاد جهاد
الجهاد جهاد
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 1:54 pm

أخي/ الجهاد جهاد

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

مصطلح الارهاب سيتم نفخه لاقصى حد حتى يكاد ينفجر .. وخصوصاً قبل أي محاولات لاجتياح بلاد الحرمين .. وذلك حتى لا ينطق أحد من بلاد الحرمين أو خارجها ببنت شفه بمسمى الجهاد لأنه اصبح ارهاب وكباب .. والله المستعان

عذرا أخي لم أفهم الفرق حينما ذكرت جهاد الدفع .. بين ماذا وماذا ؟

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الخميس أكتوبر 24, 2013 6:58 pm

شبكة حلب نيوز المستقلة: تستطلع راي الاهالي عن الدولة الاسلامية في حي الهلك وبستان الباشا


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  الجهاد جهاد في الأحد أكتوبر 27, 2013 12:00 pm

جعبة الأسهم كتب:أخي/ الجهاد جهاد

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

مصطلح الارهاب سيتم نفخه لاقصى حد حتى يكاد ينفجر .. وخصوصاً قبل أي محاولات لاجتياح بلاد الحرمين .. وذلك حتى لا ينطق أحد من بلاد الحرمين أو خارجها ببنت شفه بمسمى الجهاد لأنه اصبح ارهاب وكباب .. والله المستعان

عذرا أخي لم أفهم الفرق حينما ذكرت جهاد الدفع .. بين ماذا وماذا ؟
السلام عليكم
الجهاد جهاد يقول
أخي [جعبة الأسهم] بدئوا بالنفخ بقوة وذلك مشاهد
في السياسة لا تستبعد شيئاً والمهم هو تقديم مصلحة الاسلام
وإن جنحوا للسلم فاجنح لها
والفرق الذي اعنيه هو بين جهاد دفع الكفار وجهاد عملائهم من الطواغيت
فإن تخلى العملاء عن عمالتهم وكان هناك نفع منهم لصالح الاسلام فإن الله ينصر الدين ولو بالرجل الفاجر!


عليكم بتوقيعي وجاهدوا انفسكم وعدوكم بايمانكم والمنهج الذي ارتضاه الله للمؤمنينلا تتفرقوا ولا تختلفوا فيخالف الله بين قلوبكم

_________________
(بسم الله الرحمن الرحيم)

[وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة واتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير] سورة الحج
الجهاد جهاد
الجهاد جهاد
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 11:58 pm

حدثت مظاهرات ضد حركة أحرار الشام واكتشفت نهاية المقطع رموز الشيطان بين المتظاهرين:

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر 1383080116251

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر 1383080116312

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الخميس أكتوبر 31, 2013 2:49 am

داعية كويتي
كان يشاهد الإعلام ويستمع لبعض الدعاة القاعدين عن الدولة الإسلامية في العراق والشام
فذهب بنفسه وتغيرت نظرته للدولة واصر على إخراج هذه الكلمة إبراء ذمة !!



_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين ديسمبر 16, 2013 11:39 am

أغتصب احدى الحرائر من حمص في المسجد وفتح المكرفونات لكي يسمعوا اهل الحي صراخها

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر BbiKTflCIAEFk7h

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء ديسمبر 18, 2013 1:44 am

شيخ من بلاد الحرمين بعد نفيره لساحات الجهاد يبين حقيقة الدولة الاسلامية




_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  فقه الجهاد في الأربعاء ديسمبر 18, 2013 2:03 am

الله يجزاك خير الدنيا والاخرة اختي الغاليه ويجعل بكل حرف تكتبيه ملايين الحسنات

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء ديسمبر 18, 2013 2:36 am

اللهم آمين ولك بمثل أختي العزيزة فقه الجهاد، ثبتنا الله وإياكم على طريق الحق، وجعلنا من أنصاره وجنوده، وأماتنا على التوحيد الخالص، وجمعنا وإياكم في جنة الخلد.

اللهم عجل بالنصر والتمكين لإخواننا المجاهدين، وهيئ لأمتنا سبل الفلاح والرشاد.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء ديسمبر 18, 2013 4:30 am

الدولة الإسلامية في العراق والشام كتاب يهدي وسيف ينصر:

مؤسسة الاعتصام تقدم نوافذ على أرض الملاحم 36




_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في الجمعة يونيو 20, 2014 6:04 pm

ومن أحسن من الله حُكماً


جامن من أعمال الدولة الإسلامية في حلب قبل أن يتكالب عليها الصحوات

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  ابو بكر العطار في الجمعة يونيو 27, 2014 11:34 pm

جزاك الله خير الجزاء اختي في الله عاشقة السماء على مجهودك
أسأل الله العظيم أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتك
وأسأله سبحانه وتعالى أن تعيشي في ظل الخلافة الاسلامية

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر Empty رد: هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر

مُساهمة  عاشقة السماء في السبت يونيو 28, 2014 12:00 am

وأجريتم أخي أبو بكر العطار وأكرمتم في الدارين

نسأل الله أن يكون ذلك قريباً
إنه سبحانه نعم المولى والنصير

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى