سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
السؤال مره اخرى .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا تذهب عقولكم اني اتكلم عن الايات .. الايات جزء من اشراط الساعة ولكن ليست اولها ..
الي يجاوب له اربعين ريال سعودي مع كرتون اندومي
الاجابة في صحيح البخاري
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
هناك اشراط الساعه الصغرى التي وقع معظمها و اشراط الساعه الكبرى
فأيها تقصد
فأيها تقصد
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
مافي شئ اسمه اشراط صغرى واشراط كبرى .. بل بالعكس ما فهمه العلماء من ان الايات هي من العلامات الكبرى هو فهم خاطئ .. لاشراط الساعة .. بداية .. وقد ذكرت في الاحاديث
فما هو اول شرط من اشراط الساعة .. هذا الشرط يسبق هذا الجزء البسيط من اشراط الساعة ويسبق هذه الموجوده في الحديث التالي
َالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يَفْشُوَ الْمَالُ وَيَكْثُرَ , وَتَفْشُوَ التِّجَارَةُ , وَيَبِيعَ الرَّجُلُ الْبَيْعَ فَيَقُولَ: لَا , حَتَّى أَسْتَأْمِرَ (1) تَاجِرَ بَنِي فُلَانٍ ,
وَيَظْهَرَ الْعِلْمُ (2) وَيُلْتَمَسَ فِي الْحَيِّ الْعَظِيمِ الْكَاتِبُ (3) فلَا يُوجَدُ "او (((" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ (1) السَّاعَةِ أَنْ يُلْتَمَسَ (2) الْعِلْمُ عِنْدَ الْأَصَاغِرِ)
( وَلَكِنْ سَأُخْبِرُكَ عَنْ أَشْرَاطِهَا (49)) (50) (إِذَا رَأَيْتَ الْأَمَةُ تَلِدُ رَبَّهَا (51)وفي رواية: رَبَّتَهَا (52) فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا كَانَ الْحُفَاةُ الْجُفَاةُ(53) الْعُرَاةُ (54) الصُّمُّ الْبُكْمُ (55) مُلُوكَ الْأَرْضِ , فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا رَأَيْتَ رُعَاةَ الْإِبِلِ(56) وَالْغَنَمِ (57) يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ، فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا) (58) (قَالَ: وَمَنْ أُولَئِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ , قَالَ: " الْعُرَيْبُ))) .. الخ
فما هو اول شرط من اشراط الساعة .. هذا الشرط يسبق هذا الجزء البسيط من اشراط الساعة ويسبق هذه الموجوده في الحديث التالي
َالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يَفْشُوَ الْمَالُ وَيَكْثُرَ , وَتَفْشُوَ التِّجَارَةُ , وَيَبِيعَ الرَّجُلُ الْبَيْعَ فَيَقُولَ: لَا , حَتَّى أَسْتَأْمِرَ (1) تَاجِرَ بَنِي فُلَانٍ ,
وَيَظْهَرَ الْعِلْمُ (2) وَيُلْتَمَسَ فِي الْحَيِّ الْعَظِيمِ الْكَاتِبُ (3) فلَا يُوجَدُ "او (((" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ (1) السَّاعَةِ أَنْ يُلْتَمَسَ (2) الْعِلْمُ عِنْدَ الْأَصَاغِرِ)
( وَلَكِنْ سَأُخْبِرُكَ عَنْ أَشْرَاطِهَا (49)) (50) (إِذَا رَأَيْتَ الْأَمَةُ تَلِدُ رَبَّهَا (51)وفي رواية: رَبَّتَهَا (52) فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا كَانَ الْحُفَاةُ الْجُفَاةُ(53) الْعُرَاةُ (54) الصُّمُّ الْبُكْمُ (55) مُلُوكَ الْأَرْضِ , فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا رَأَيْتَ رُعَاةَ الْإِبِلِ(56) وَالْغَنَمِ (57) يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ، فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا) (58) (قَالَ: وَمَنْ أُولَئِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ , قَالَ: " الْعُرَيْبُ))) .. الخ
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
لا يكاد يمر لك موضوع إلا و جملة ما فهمه العلماء خطأحر بلا قيود كتب:مافي شئ اسمه اشراط صغرى واشراط كبرى .. بل بالعكس ما فهمه العلماء من ان الايات هي من العلامات الكبرى هو فهم خاطئ .. لاشراط الساعة .. بداية .. وقد ذكرت في الاحاديث
يا أخي اتق الله و يكفي التحدث عن علماء الأمة و التقليل من شأنهم ... ماذا قدمت أنت مقارنه بهم ؟
لا شيء
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
اختي هؤلاء العلماء بشر ولهم اجدهادهم ويشكروا عليه .. ولا احد يعلم الغيب او يقول انه كان عنده سبب .. ولي اجتهادي
من قصدك بالعلماء وتقليل من شأنهم .. انا لا اقلل من شأن احد .. الصحابة ومن اتى بعدهم وبعدهم علماء ولهم كل الخير والفضل ورحمهم الله وجعلهم في جناته
اقصد بالعلماء المتاخرين الذي اتوا في العشر السنوات الاخيره . هؤلاء اخطئوا في بعض الاشياء المعقده
تصدقي بالله العالي العظيم .. للان لم ياتي شرط واحد من اشراط الساعة لا كان الصغرى او الكبرى
من قصدك بالعلماء وتقليل من شأنهم .. انا لا اقلل من شأن احد .. الصحابة ومن اتى بعدهم وبعدهم علماء ولهم كل الخير والفضل ورحمهم الله وجعلهم في جناته
اقصد بالعلماء المتاخرين الذي اتوا في العشر السنوات الاخيره . هؤلاء اخطئوا في بعض الاشياء المعقده
تصدقي بالله العالي العظيم .. للان لم ياتي شرط واحد من اشراط الساعة لا كان الصغرى او الكبرى
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
سم الله الرحمن الرحيم
سؤال : ماهو اول شرط من اشراط الساعة ؟؟
عارف سوف يذهب تفكيركم .. انني اتكلم عن الآيات .. وهن العشر المذكورات في الحديث الصحيح
عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ:
" (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ , فَاطَّلَعَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ السَّاعَةَ) (1) (وَقَدْ ارْتَفَعَتْ أَصْوَاتُنَا) (2) (فَقَالَ: " مَا تَذَاكَرُونَ؟ " , فَقُلْنَا: نَذْكُرُ السَّاعَةَ , فَقَالَ: " إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْا قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ (3): فَذَكَرَ الدُّخَانَ , وَالدَّجَّالَ , وَالدَّابَّةَ (4) وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا , وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ - صلى الله عليه وسلم - , وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ , وَثَلَاثَةَ خُسُوفٍ (5): خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ , وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ , وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ , وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنْ الْيَمَنِ) (6) (مِنْ قَعْرِ عَدَنٍ (7) تَسُوقُ النَّاسَ) (8) (إِلَى مَحْشَرِهِمْ (9)) (10) (فَتَبِيتُ مَعَهُمْ حَيْثُ بَاتُوا , وَتَقِيلُ (11) مَعَهُمْ حَيْثُ قَالُوا)
ولكن انا لا اتكلم عن هذه الايات .. لانها خرزات منظومات تتبع بعضها البعض .. وقد وضحت الاحاديث والروايات ان هذه الايات تكون في حدود سته اشهر الى سنة بالكثير ..
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" الْآيَاتُ (1) خَرَزَاتٌ مَنْظُومَاتٌ فِي سِلْكٍ، فَإِنْ يُقْطَعْ السِّلْكُ يَتْبَعْ بَعْضُهَا بَعْضًا
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" خُرُوجُ الْآيَاتِ بَعْضُهَا عَلَى أَثَرِ بَعْضٍ، يَتَتَابَعْنَ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ
وقد حددت الاحاديث متى تكون هذه الآيات .. فهي بعد المآتين من تاريخ نزول الخلافة الشام ..
حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الشَّيْبَانِيُّ، ثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ السَّعْدِيُّ، ثَنَا عَوْنُ بْنُ عُمَارَةَ الْعَبْدِيُّ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُثَنَّى، عَنْ جَدِّهِ ثُمَامَةَ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، عَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «الْآيَاتُ بَعْدَ الْمِأَتَيْنِ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ "
عَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ: «لَوْ أَنَّ رَجُلًا ارْتَبَطَ فَرَسًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَأَنْتَجَتْ مُهْرًا عِنْدَ أَوَّلِ الْآيَاتِ مَا رَكِبَ الْمُهْرَ حَتَّى يَرَى آخِرَهَا»
عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا سِتَّةُ أَشْهُرٍ تَتَابَعُ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ»
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا ثَمَانِيَةُ أَشْهُرٍ»
وفي رواية لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه .. ما بين اول الآيات واخرها عام ..
عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: «إِذَا خَرَجَتْ أَوَّلُ الْآيَاتِ حُبِسَتِ الْحَفَظَةُ، وَطُرِحَتِ الْأَقْلَامُ، وَشَهِدَتِ الْأَجْسَادُ عَلَى الْأَعْمَالِ»
وعلى فكره .. الآيات .. تعني الاشياء الخارقة عن العادة او التي تكون ورائها معجزه وسبب .. صعب للانسان العادي عملها .. وانما فيها تدخل آلاهي بطريقة واخرى .. اما عبر نبي او ملاك او شخص لديه سبب من اسباب الله سبحانة وتعالى .. واغلب الآيات التي ذكرت في القران او الحديث الشريف .. كانت كلها عذاب من الله سبحانة وتعالى للامم التي خالفت وخرجت عن منهج وارادة الله سبحانة وتعالى ورادة انبيائها .. فحاق بها سوء العذاب من صيحة او ريح او نار او خسف او مسخ او ابتلاء بالدجال .. الخ ..
عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: لَمَّا مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحِجْرِ قَالَ: «لَا تَسْأَلُوا الْآيَاتِ، فَقَدْ سَأَلَهَا قَوْمُ صَالِحٍ فَكَانَتْ يَعْنِي النَّاقَةَ تَرِدُ مِنْ هَذَا الْفَجِّ، وَتَصْدُرُ مِنْ هَذَا الْفَجِّ، فَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ، فَعَقَرُوهَا، فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ، فَأَهْمَدَ اللَّهُ مَنْ تَحْتَ السَّمَاءِ مِنْهُمْ إِلَّا رَجُلًا وَاحِدًا، كَانَ فِي حَرَمِ اللَّهِ» قِيلَ: مَنْ هُوَ؟ قَالَ: «أَبُو رِغَالٍ، فَلَمَّا خَرَجَ مِنَ الْحَرَمِ أَصَابَهُ مَا أَصَابَ قَوْمَهُ»
انا في هذا الموضوع لا اتكلم عن الآيات انا اتكلم عن اشراط الساعة .. ماهي اول شرط من اشراط الساعة .. واشراط الساعة تختلف عن الآيات .. الأيات جزء من اشراط الساعة ولكنها ليست اول الشروط او اخرها .. اشراط الساعة اكثر من مائة شرط .. وهي :
قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يَفْشُوَ الْمَالُ وَيَكْثُرَ , وَتَفْشُوَ التِّجَارَةُ , وَيَبِيعَ الرَّجُلُ الْبَيْعَ فَيَقُولَ: لَا , حَتَّى أَسْتَأْمِرَ (1) تَاجِرَ بَنِي فُلَانٍ ,
وَيَظْهَرَ الْعِلْمُ (2) وَيُلْتَمَسَ فِي الْحَيِّ الْعَظِيمِ الْكَاتِبُ (3) فلَا يُوجَدُ "او (((" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ (1) السَّاعَةِ أَنْ يُلْتَمَسَ (2) الْعِلْمُ عِنْدَ الْأَصَاغِرِ)
( وَلَكِنْ سَأُخْبِرُكَ عَنْ أَشْرَاطِهَا (49)) (50) (إِذَا رَأَيْتَ الْأَمَةُ تَلِدُ رَبَّهَا (51)وفي رواية: رَبَّتَهَا (52) فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا كَانَ الْحُفَاةُ الْجُفَاةُ(53) الْعُرَاةُ (54) الصُّمُّ الْبُكْمُ (55) مُلُوكَ الْأَرْضِ , فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا رَأَيْتَ رُعَاةَ الْإِبِلِ(56) وَالْغَنَمِ (57) يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ، فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا) (58) (قَالَ: وَمَنْ أُولَئِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ , قَالَ: " الْعُرَيْبُ))) .. الخ
تعرفوا ماهو اول شرط من اشراط الساعة ..وهي قبل كل هذه الشروط التي ذكرت .. لا حد الان مش عارفين .. صح .. اول شرط من اشراط الساعة .. وهو للان لم يحدث بعد .. بمعنى اننا للان لم نشاهد او نعمل باي حدث من شروط اشراط الساعة ..
9867 - أنس: رفعهُ: «أولُ أشراط الساعةِ نارٌ تحشرُ الناسَ من المشرقِ إلى المغرب» (1). للبخاري.
عَنْ أَنَسٍ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ سَلَامٍ، سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَا أَوَّلُ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ؟ فَقَالَ: «أَخْبَرَنِي جِبْرِيلُ آنِفًا أَنَّ نَارًا تَحْشُرُهُمْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ»
قال تعالى (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2) وَلَوْلَا أَنْ كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلَاءَ لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ )
الكثير ذهب بافكاره .. ان اغلب اشراط الساعة قد تمت او انتهت .. وهو لا يعرف اننا لم ندخل بعد .. في الشرط الاول من اشراط الساعة
حتى من يشاهد اليوم ارتفاع المباني في الامارات وعمل ناطحات السحاب او من ذهب بتفسيره ان الامة تلد ربتها او ربها .. هو ان تلد الجارية ابن يكون بعد ذلك ملك عليها او امير .. وهذا كله خطاء في خطاء .. ولم يحدث للان اي شرط من اشراط الساعة ..
اشراط الساعة .. هي فحدود خمسمائة عام او الف عام قبل الساعة .. والمقصود بالحفاه العراه الصم البكم ملوك الارض وركزوا على ملوك الارض .. ليس بالطبع آل هيان او آل مكتوم او آل سعود او الصباح او غيرهم .. المقصود بهم .. قوم اخرين لم يأتوا بعد .. وهم بالفعل لا يتكلمون وحفاه عراه واشكالهم غريبه .. والمقصود بان تلد الامة ربتها .. عباره عن تطور علمي هائل ونقله في علم الاجنة .. لم يدخل للان حيز التنفيذ وبدأت التجارب عليه ..وهو له علاقة بالاستنساخ ..
سَمِعْتُ الْفَقِيهَ الْأَدِيبُ الْأَوْحَدُ أَبَا بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ الْقَفَّالُ غَيْرَ مَرَّةٍ، يَقُولُ: سَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى الصُّولِيُّ النَّحْوِيُّ، يَقُولُ: " أَوَّلُ مَنْ مَدَحَ التُّرْكَ مِنْ شُعَرَاءِ الْعَرَبِ عَلِيُّ بْنُ الْعَبَّاسِ الرُّومِيُّ حَيْثُ يَقُولُ:
[البحر الوافر]
إِذَا ثَبَتُوا فَسَدٌّ مِنْ حَدِيدٍ ... تَخَالُ عُيُونَنَا فِيهِ تَحَارُ
وَإِنْ بَرَزُوا فَنِيرَانٌ تَلَظَّى ... عَلَى الْأَعْدَاءِ يَصْرِفُهَا اسْتَعَارُ
مُلُوكُ الْأَرْضِ أَعْيُنُهُمْ صِغَارُ ... إِذَا بَرَزُوا وَأَنْفُسُهُمْ كِبَارُ"عليه ..
وكذلك التطاول في البنيان .. لم يأتي بعد .. (إِذَا تَطَاوَلَت رُعَاةُ الْإِبِلِ الْبُهْمُ فِي الْبُنْيَانِ) المقصود .. التفاخر وامتلاك الرعاه او الخدم او الموظفين برعي الابل المهجنة الى قصور وحدائق .. وليس المقصود .. ان يتطاولوا بعمل بنايات مرتفعه او ناطحات سحاب ..
وقد وضح رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ان هؤلاء الناس او القوم ليس من العرب مطلقاً.. وانما هم من (( العريب)) والعريب تعني الذي هم لاشئ .. وهولاء القوم التي اعينهم صغار عندما يملكون الارض بحدود مائة وخمسين سنة .. تبدأ اشراط الساعة ..
فنهاية هذا الموضوع .. للان لم تدخل العلامات الصغرى او الكبرى للساعة مطلقاً .. وانما هذه الامارات او الاشراط من بعدنا.. والله اعلم ..
ما قصة هذه النار ..
وَعَنْ ابْنِ عُمَرَ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" سَتَخْرُجُ نَارٌ مِنْ حَضْرَمَوْتَ , أَوْ مِنْ نَحْوِ بَحْرِ حَضْرَمَوْتَ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ تَحْشُرُ النَّاسَ " , قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَمَا تَأْمُرُنَا؟ , قَالَ: " عَلَيْكُمْ بِالشَّامِ "
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" سَتَكُونُ هِجْرَةٌ بَعْدَ هِجْرَةٍ (1) فَخِيَارُ أَهْلِ الْأَرْضِ أَلْزَمُهُمْ مُهَاجَرَ إِبْرَاهِيمَ , وَيَبْقَى فِي الْأَرْضِ شِرَارُ أَهْلِهَا , تَلْفِظُهُمْ (2) أَرْضُوهُمْ , تَقْذَرُهُمْ (3) نَفْسُ اللَّهِ , وَتَحْشُرُهُمْ النَّارُ مَعَ الْقِرَدَةِ وَالْخَنَازِيرِ "
عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: قَالَ لِي النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لِلنَّاسِ هِجْرَةٌ وَلَكُمْ هِجْرَتَانِ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ "
سؤال : ماهو اول شرط من اشراط الساعة ؟؟
عارف سوف يذهب تفكيركم .. انني اتكلم عن الآيات .. وهن العشر المذكورات في الحديث الصحيح
عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ:
" (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ , فَاطَّلَعَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ السَّاعَةَ) (1) (وَقَدْ ارْتَفَعَتْ أَصْوَاتُنَا) (2) (فَقَالَ: " مَا تَذَاكَرُونَ؟ " , فَقُلْنَا: نَذْكُرُ السَّاعَةَ , فَقَالَ: " إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْا قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ (3): فَذَكَرَ الدُّخَانَ , وَالدَّجَّالَ , وَالدَّابَّةَ (4) وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا , وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ - صلى الله عليه وسلم - , وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ , وَثَلَاثَةَ خُسُوفٍ (5): خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ , وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ , وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ , وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنْ الْيَمَنِ) (6) (مِنْ قَعْرِ عَدَنٍ (7) تَسُوقُ النَّاسَ) (8) (إِلَى مَحْشَرِهِمْ (9)) (10) (فَتَبِيتُ مَعَهُمْ حَيْثُ بَاتُوا , وَتَقِيلُ (11) مَعَهُمْ حَيْثُ قَالُوا)
ولكن انا لا اتكلم عن هذه الايات .. لانها خرزات منظومات تتبع بعضها البعض .. وقد وضحت الاحاديث والروايات ان هذه الايات تكون في حدود سته اشهر الى سنة بالكثير ..
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" الْآيَاتُ (1) خَرَزَاتٌ مَنْظُومَاتٌ فِي سِلْكٍ، فَإِنْ يُقْطَعْ السِّلْكُ يَتْبَعْ بَعْضُهَا بَعْضًا
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" خُرُوجُ الْآيَاتِ بَعْضُهَا عَلَى أَثَرِ بَعْضٍ، يَتَتَابَعْنَ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ
وقد حددت الاحاديث متى تكون هذه الآيات .. فهي بعد المآتين من تاريخ نزول الخلافة الشام ..
حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الشَّيْبَانِيُّ، ثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ السَّعْدِيُّ، ثَنَا عَوْنُ بْنُ عُمَارَةَ الْعَبْدِيُّ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُثَنَّى، عَنْ جَدِّهِ ثُمَامَةَ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، عَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «الْآيَاتُ بَعْدَ الْمِأَتَيْنِ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشَّيْخَيْنِ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ "
عَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ: «لَوْ أَنَّ رَجُلًا ارْتَبَطَ فَرَسًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَأَنْتَجَتْ مُهْرًا عِنْدَ أَوَّلِ الْآيَاتِ مَا رَكِبَ الْمُهْرَ حَتَّى يَرَى آخِرَهَا»
عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا سِتَّةُ أَشْهُرٍ تَتَابَعُ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ»
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا ثَمَانِيَةُ أَشْهُرٍ»
وفي رواية لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه .. ما بين اول الآيات واخرها عام ..
عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: «إِذَا خَرَجَتْ أَوَّلُ الْآيَاتِ حُبِسَتِ الْحَفَظَةُ، وَطُرِحَتِ الْأَقْلَامُ، وَشَهِدَتِ الْأَجْسَادُ عَلَى الْأَعْمَالِ»
وعلى فكره .. الآيات .. تعني الاشياء الخارقة عن العادة او التي تكون ورائها معجزه وسبب .. صعب للانسان العادي عملها .. وانما فيها تدخل آلاهي بطريقة واخرى .. اما عبر نبي او ملاك او شخص لديه سبب من اسباب الله سبحانة وتعالى .. واغلب الآيات التي ذكرت في القران او الحديث الشريف .. كانت كلها عذاب من الله سبحانة وتعالى للامم التي خالفت وخرجت عن منهج وارادة الله سبحانة وتعالى ورادة انبيائها .. فحاق بها سوء العذاب من صيحة او ريح او نار او خسف او مسخ او ابتلاء بالدجال .. الخ ..
عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: لَمَّا مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحِجْرِ قَالَ: «لَا تَسْأَلُوا الْآيَاتِ، فَقَدْ سَأَلَهَا قَوْمُ صَالِحٍ فَكَانَتْ يَعْنِي النَّاقَةَ تَرِدُ مِنْ هَذَا الْفَجِّ، وَتَصْدُرُ مِنْ هَذَا الْفَجِّ، فَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ، فَعَقَرُوهَا، فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ، فَأَهْمَدَ اللَّهُ مَنْ تَحْتَ السَّمَاءِ مِنْهُمْ إِلَّا رَجُلًا وَاحِدًا، كَانَ فِي حَرَمِ اللَّهِ» قِيلَ: مَنْ هُوَ؟ قَالَ: «أَبُو رِغَالٍ، فَلَمَّا خَرَجَ مِنَ الْحَرَمِ أَصَابَهُ مَا أَصَابَ قَوْمَهُ»
انا في هذا الموضوع لا اتكلم عن الآيات انا اتكلم عن اشراط الساعة .. ماهي اول شرط من اشراط الساعة .. واشراط الساعة تختلف عن الآيات .. الأيات جزء من اشراط الساعة ولكنها ليست اول الشروط او اخرها .. اشراط الساعة اكثر من مائة شرط .. وهي :
قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يَفْشُوَ الْمَالُ وَيَكْثُرَ , وَتَفْشُوَ التِّجَارَةُ , وَيَبِيعَ الرَّجُلُ الْبَيْعَ فَيَقُولَ: لَا , حَتَّى أَسْتَأْمِرَ (1) تَاجِرَ بَنِي فُلَانٍ ,
وَيَظْهَرَ الْعِلْمُ (2) وَيُلْتَمَسَ فِي الْحَيِّ الْعَظِيمِ الْكَاتِبُ (3) فلَا يُوجَدُ "او (((" إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ (1) السَّاعَةِ أَنْ يُلْتَمَسَ (2) الْعِلْمُ عِنْدَ الْأَصَاغِرِ)
( وَلَكِنْ سَأُخْبِرُكَ عَنْ أَشْرَاطِهَا (49)) (50) (إِذَا رَأَيْتَ الْأَمَةُ تَلِدُ رَبَّهَا (51)وفي رواية: رَبَّتَهَا (52) فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا كَانَ الْحُفَاةُ الْجُفَاةُ(53) الْعُرَاةُ (54) الصُّمُّ الْبُكْمُ (55) مُلُوكَ الْأَرْضِ , فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا، وَإِذَا رَأَيْتَ رُعَاةَ الْإِبِلِ(56) وَالْغَنَمِ (57) يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ، فَذَاكَ مِنْ أَشْرَاطِهَا) (58) (قَالَ: وَمَنْ أُولَئِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ , قَالَ: " الْعُرَيْبُ))) .. الخ
تعرفوا ماهو اول شرط من اشراط الساعة ..وهي قبل كل هذه الشروط التي ذكرت .. لا حد الان مش عارفين .. صح .. اول شرط من اشراط الساعة .. وهو للان لم يحدث بعد .. بمعنى اننا للان لم نشاهد او نعمل باي حدث من شروط اشراط الساعة ..
9867 - أنس: رفعهُ: «أولُ أشراط الساعةِ نارٌ تحشرُ الناسَ من المشرقِ إلى المغرب» (1). للبخاري.
عَنْ أَنَسٍ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ سَلَامٍ، سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَا أَوَّلُ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ؟ فَقَالَ: «أَخْبَرَنِي جِبْرِيلُ آنِفًا أَنَّ نَارًا تَحْشُرُهُمْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ»
قال تعالى (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2) وَلَوْلَا أَنْ كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلَاءَ لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ )
الكثير ذهب بافكاره .. ان اغلب اشراط الساعة قد تمت او انتهت .. وهو لا يعرف اننا لم ندخل بعد .. في الشرط الاول من اشراط الساعة
حتى من يشاهد اليوم ارتفاع المباني في الامارات وعمل ناطحات السحاب او من ذهب بتفسيره ان الامة تلد ربتها او ربها .. هو ان تلد الجارية ابن يكون بعد ذلك ملك عليها او امير .. وهذا كله خطاء في خطاء .. ولم يحدث للان اي شرط من اشراط الساعة ..
اشراط الساعة .. هي فحدود خمسمائة عام او الف عام قبل الساعة .. والمقصود بالحفاه العراه الصم البكم ملوك الارض وركزوا على ملوك الارض .. ليس بالطبع آل هيان او آل مكتوم او آل سعود او الصباح او غيرهم .. المقصود بهم .. قوم اخرين لم يأتوا بعد .. وهم بالفعل لا يتكلمون وحفاه عراه واشكالهم غريبه .. والمقصود بان تلد الامة ربتها .. عباره عن تطور علمي هائل ونقله في علم الاجنة .. لم يدخل للان حيز التنفيذ وبدأت التجارب عليه ..وهو له علاقة بالاستنساخ ..
سَمِعْتُ الْفَقِيهَ الْأَدِيبُ الْأَوْحَدُ أَبَا بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ الْقَفَّالُ غَيْرَ مَرَّةٍ، يَقُولُ: سَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى الصُّولِيُّ النَّحْوِيُّ، يَقُولُ: " أَوَّلُ مَنْ مَدَحَ التُّرْكَ مِنْ شُعَرَاءِ الْعَرَبِ عَلِيُّ بْنُ الْعَبَّاسِ الرُّومِيُّ حَيْثُ يَقُولُ:
[البحر الوافر]
إِذَا ثَبَتُوا فَسَدٌّ مِنْ حَدِيدٍ ... تَخَالُ عُيُونَنَا فِيهِ تَحَارُ
وَإِنْ بَرَزُوا فَنِيرَانٌ تَلَظَّى ... عَلَى الْأَعْدَاءِ يَصْرِفُهَا اسْتَعَارُ
مُلُوكُ الْأَرْضِ أَعْيُنُهُمْ صِغَارُ ... إِذَا بَرَزُوا وَأَنْفُسُهُمْ كِبَارُ"عليه ..
وكذلك التطاول في البنيان .. لم يأتي بعد .. (إِذَا تَطَاوَلَت رُعَاةُ الْإِبِلِ الْبُهْمُ فِي الْبُنْيَانِ) المقصود .. التفاخر وامتلاك الرعاه او الخدم او الموظفين برعي الابل المهجنة الى قصور وحدائق .. وليس المقصود .. ان يتطاولوا بعمل بنايات مرتفعه او ناطحات سحاب ..
وقد وضح رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ان هؤلاء الناس او القوم ليس من العرب مطلقاً.. وانما هم من (( العريب)) والعريب تعني الذي هم لاشئ .. وهولاء القوم التي اعينهم صغار عندما يملكون الارض بحدود مائة وخمسين سنة .. تبدأ اشراط الساعة ..
فنهاية هذا الموضوع .. للان لم تدخل العلامات الصغرى او الكبرى للساعة مطلقاً .. وانما هذه الامارات او الاشراط من بعدنا.. والله اعلم ..
ما قصة هذه النار ..
وَعَنْ ابْنِ عُمَرَ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" سَتَخْرُجُ نَارٌ مِنْ حَضْرَمَوْتَ , أَوْ مِنْ نَحْوِ بَحْرِ حَضْرَمَوْتَ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ تَحْشُرُ النَّاسَ " , قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَمَا تَأْمُرُنَا؟ , قَالَ: " عَلَيْكُمْ بِالشَّامِ "
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" سَتَكُونُ هِجْرَةٌ بَعْدَ هِجْرَةٍ (1) فَخِيَارُ أَهْلِ الْأَرْضِ أَلْزَمُهُمْ مُهَاجَرَ إِبْرَاهِيمَ , وَيَبْقَى فِي الْأَرْضِ شِرَارُ أَهْلِهَا , تَلْفِظُهُمْ (2) أَرْضُوهُمْ , تَقْذَرُهُمْ (3) نَفْسُ اللَّهِ , وَتَحْشُرُهُمْ النَّارُ مَعَ الْقِرَدَةِ وَالْخَنَازِيرِ "
عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: قَالَ لِي النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لِلنَّاسِ هِجْرَةٌ وَلَكُمْ هِجْرَتَانِ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ "
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
على فكره الامة التي تلد ربتها او ربها .. وفي حديث المراه التي تلد ربها او ربتها .. لا تعني الجارية .. وكنت اعتقد الامر له علاقة بالاستنساخ ولكن القضية مختلفة ..صنف من نوع الانسان يختلط بالبشر .. ويحصل بينهم تزواج .. فيكون الجنس غير العاقل بشكل كامل مجرد دابة تستخدم
هذا الحديث في القوم الحفاه العراه الي يلبسون الشعر وينتعلون الشعر وهو نفسهم الجساسة .. نساء من بنات فارس وهم الترك يتم سبيهم .. وهم عباره عن جنس من صنف الانسان ولكن لا يشبه الانسان .. يولدين للعرب ابناء .. يكون هذا الابن مالكها يقدر يبيعها او يطعمها او غيره .. وهو جنس هجن .. ان شاء الله قريبا انزل موضوع يوضح هذه الجزئية ..
القضية لها علاقة بشبه قريب من الحيوانات .. كائنات عاقله تتزوج مع كان من نفس الفصيلة ولكنها ليس عاقل ..
هذا الحديث في القوم الحفاه العراه الي يلبسون الشعر وينتعلون الشعر وهو نفسهم الجساسة .. نساء من بنات فارس وهم الترك يتم سبيهم .. وهم عباره عن جنس من صنف الانسان ولكن لا يشبه الانسان .. يولدين للعرب ابناء .. يكون هذا الابن مالكها يقدر يبيعها او يطعمها او غيره .. وهو جنس هجن .. ان شاء الله قريبا انزل موضوع يوضح هذه الجزئية ..
القضية لها علاقة بشبه قريب من الحيوانات .. كائنات عاقله تتزوج مع كان من نفس الفصيلة ولكنها ليس عاقل ..
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
اليوم اظن حرارتك مرتفعه ومصاب بمرض الكارونا
???????- زائر
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
اخي/ حر بلا قيودحر بلا قيود كتب:
تعرفوا ماهو اول شرط من اشراط الساعة ..وهي قبل كل هذه الشروط التي ذكرت .. لا حد الان مش عارفين .. صح .. اول شرط من اشراط الساعة .. وهو للان لم يحدث بعد .. بمعنى اننا للان لم نشاهد او نعمل باي حدث من شروط اشراط الساعة ..
9867 - أنس: رفعهُ: «أولُ أشراط الساعةِ نارٌ تحشرُ الناسَ من المشرقِ إلى المغرب» (1). للبخاري.
عَنْ أَنَسٍ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ سَلَامٍ، سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَا أَوَّلُ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ؟ فَقَالَ: «أَخْبَرَنِي جِبْرِيلُ آنِفًا أَنَّ نَارًا تَحْشُرُهُمْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ»
قال تعالى (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2) وَلَوْلَا أَنْ كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلَاءَ لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ )
الكثير ذهب بافكاره .. ان اغلب اشراط الساعة قد تمت او انتهت .. وهو لا يعرف اننا لم ندخل بعد .. في الشرط الاول من اشراط الساعة
حتى من يشاهد اليوم ارتفاع المباني في الامارات وعمل ناطحات السحاب او من ذهب بتفسيره ان الامة تلد ربتها او ربها .. هو ان تلد الجارية ابن يكون بعد ذلك ملك عليها او امير .. وهذا كله خطاء في خطاء .. ولم يحدث للان اي شرط من اشراط الساعة ..
انا متأكد أنك فاهم القصة بشكل مختلف .. ومتأكد أكثر أنك تسير في طريق خطأ وهو محاولة تطويع النصوص لما تعتقده في الزمن المتبقي للأمة وفي قولك أن هناك حياة أخرى قبل الآخرة (أرجو عدم مناقشتها حالياً) .. ولأنك التزمت بالحديث حول الفتن فهنا يتوجب علينا ان نرد عليك بشكل علمي:
وفي صحيح البخاري، من حديث حميد ، عن أنس ، قال : سمع عبد الله بن سلام بقدوم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في أرض له ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي ، ما أول أشراط الساعة ؟ وما أول طعام أهل الجنة ؟ وما ينزع الولد إلى أبيه أو إلى أمه ؟ ، قال : أخبرني بهن جبريل آنفا ، ( قال : جبريل ؟ ) قال : نعم ، قال : ذلك عدو اليهود من الملائكة ، قال : ثم قرأ هذه الآية : من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله ثم قال : أما أول أشراط الساعة فنار تخرج على الناس من المشرق إلى المغرب ، وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد حوت ، وإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع ، وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت ، فقال : أشهد أن لا إله إلا الله [ ص: 292 ] وأشهد أنك رسول الله ، إن اليهود قوم بهت ، وإنهم إن يعلموا بإسلامي قبل أن تسألهم عني بهتوني . فجاءت اليهود إليه ، فقال : أي رجل فيكم عبد الله بن سلام ؟ قالوا : خيرنا وابن خيرنا ، وسيدنا ، وابن سيدنا ، قال : أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلام ؟ قالوا : أعاذه الله من ذلك ، فخرج عبد الله بن سلام فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا رسول الله . قالوا : شرنا وابن شرنا . وانتقصوه ، قال : هذا الذي كنت أخاف يا رسول الله .
http://mahawer.al-islam.com/Page.aspx?pageid=346&TOCID=22&BookID=412&PID=51اقتباس كتب:الجمع بين ما جاء أن هذه النار هي آخر أشراط الساعة الكبرى وما جاء أنها أول أشراطها بأن يقال : إن آخريتها باعتبار ما ذكر معها من الآيات الواردة معها في حديث حذيفة ، وأوليتها باعتبار أنها أول الآيات التي لا شيء بعدها من " - ص 164 -" أمور الدنيا أصلا ، بل يقع بانتهاء هذه الآيات النفخ في الصور بخلاف ما ذكر معها من الآيات الواردة في حديث حذيفة ، فإنه يبقى بعد كل آية منها أشياء من أمور الدنيا
القصة يا أخي باختصار هي كالتالي:
ان هذه النار آخر الآيات الكبرى وأول الاشراط المؤذنة بقيام الساعة والنفخ في الصور .. والله المستعان
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: سؤال .. ماهو اول شرط من اشراط الساعة .. لا نتكلم عن الآيات نتكلم عن اشراط الساعة
ارجع لكتب الحديث والعلماء تجد انهم يتكلمون عن اكثر من نار .. ويؤكدون .. ان النار التي تخرج من قعر عدن غير النار التي حضرموت غير الي من الحجاز غير الي من جبل الوراقجعبة الأسهم كتب:اخي/ حر بلا قيودحر بلا قيود كتب:
تعرفوا ماهو اول شرط من اشراط الساعة ..وهي قبل كل هذه الشروط التي ذكرت .. لا حد الان مش عارفين .. صح .. اول شرط من اشراط الساعة .. وهو للان لم يحدث بعد .. بمعنى اننا للان لم نشاهد او نعمل باي حدث من شروط اشراط الساعة ..
9867 - أنس: رفعهُ: «أولُ أشراط الساعةِ نارٌ تحشرُ الناسَ من المشرقِ إلى المغرب» (1). للبخاري.
عَنْ أَنَسٍ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ سَلَامٍ، سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَا أَوَّلُ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ؟ فَقَالَ: «أَخْبَرَنِي جِبْرِيلُ آنِفًا أَنَّ نَارًا تَحْشُرُهُمْ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ»
قال تعالى (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2) وَلَوْلَا أَنْ كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلَاءَ لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ )
الكثير ذهب بافكاره .. ان اغلب اشراط الساعة قد تمت او انتهت .. وهو لا يعرف اننا لم ندخل بعد .. في الشرط الاول من اشراط الساعة
حتى من يشاهد اليوم ارتفاع المباني في الامارات وعمل ناطحات السحاب او من ذهب بتفسيره ان الامة تلد ربتها او ربها .. هو ان تلد الجارية ابن يكون بعد ذلك ملك عليها او امير .. وهذا كله خطاء في خطاء .. ولم يحدث للان اي شرط من اشراط الساعة ..
انا متأكد أنك فاهم القصة بشكل مختلف .. ومتأكد أكثر أنك تسير في طريق خطأ وهو محاولة تطويع النصوص لما تعتقده في الزمن المتبقي للأمة وفي قولك أن هناك حياة أخرى قبل الآخرة (أرجو عدم مناقشتها حالياً) .. ولأنك التزمت بالحديث حول الفتن فهنا يتوجب علينا ان نرد عليك بشكل علمي:
وفي صحيح البخاري، من حديث حميد ، عن أنس ، قال : سمع عبد الله بن سلام بقدوم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في أرض له ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي ، ما أول أشراط الساعة ؟ وما أول طعام أهل الجنة ؟ وما ينزع الولد إلى أبيه أو إلى أمه ؟ ، قال : أخبرني بهن جبريل آنفا ، ( قال : جبريل ؟ ) قال : نعم ، قال : ذلك عدو اليهود من الملائكة ، قال : ثم قرأ هذه الآية : من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله ثم قال : أما أول أشراط الساعة فنار تخرج على الناس من المشرق إلى المغرب ، وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد حوت ، وإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع ، وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت ، فقال : أشهد أن لا إله إلا الله [ ص: 292 ] وأشهد أنك رسول الله ، إن اليهود قوم بهت ، وإنهم إن يعلموا بإسلامي قبل أن تسألهم عني بهتوني . فجاءت اليهود إليه ، فقال : أي رجل فيكم عبد الله بن سلام ؟ قالوا : خيرنا وابن خيرنا ، وسيدنا ، وابن سيدنا ، قال : أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلام ؟ قالوا : أعاذه الله من ذلك ، فخرج عبد الله بن سلام فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا رسول الله . قالوا : شرنا وابن شرنا . وانتقصوه ، قال : هذا الذي كنت أخاف يا رسول الله .http://mahawer.al-islam.com/Page.aspx?pageid=346&TOCID=22&BookID=412&PID=51اقتباس كتب:الجمع بين ما جاء أن هذه النار هي آخر أشراط الساعة الكبرى وما جاء أنها أول أشراطها بأن يقال : إن آخريتها باعتبار ما ذكر معها من الآيات الواردة معها في حديث حذيفة ، وأوليتها باعتبار أنها أول الآيات التي لا شيء بعدها من " - ص 164 -" أمور الدنيا أصلا ، بل يقع بانتهاء هذه الآيات النفخ في الصور بخلاف ما ذكر معها من الآيات الواردة في حديث حذيفة ، فإنه يبقى بعد كل آية منها أشياء من أمور الدنيا
القصة يا أخي باختصار هي كالتالي:
ان هذه النار آخر الآيات الكبرى وأول الاشراط المؤذنة بقيام الساعة والنفخ في الصور .. والله المستعان
النار التي تاتي من المشرق .. هي نفسها النجم الثاقب ونفسها الدجال .. ومعه سبعين الف من الترك .. وبيسبب هذا الى الهجرة الى الشام
الكلام الي عندي .. اصبح صعب اخباره وصعب عليكم تتقبلوا وصعب فهمه .. قد تكونوا على صح وقد تكونوا على خطاء لن يفرق الامر حتى نشاهد بام اعيننا
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
مواضيع مماثلة
» طلوع الشمس من المغرب أول الآيات العشر الكبرى !!
» الاخ اشراط الساعة .. ارجوا ان ترجع الى صوابك
» سؤال ماهو رأيكم في تنضيم الدولة الإسلامية في العراق والشام
» سؤال خطير هل يمكن أن يتزامن ظهور المهدي مع إحدى علامات الساعة الكبرى
» هل البعث من في القبور قبل الساعة او بعد الساعة
» الاخ اشراط الساعة .. ارجوا ان ترجع الى صوابك
» سؤال ماهو رأيكم في تنضيم الدولة الإسلامية في العراق والشام
» سؤال خطير هل يمكن أن يتزامن ظهور المهدي مع إحدى علامات الساعة الكبرى
» هل البعث من في القبور قبل الساعة او بعد الساعة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى