هل العلامات الكبرى تكون متسارعة بشكل كبير
صفحة 1 من اصل 1
هل العلامات الكبرى تكون متسارعة بشكل كبير
السلام عليكم
كثيرا ما أتساءل بيني وبين نفسي
كم هي المدة الزمنية التي تستغرقها العلامات الكبرى لقيام الساعة ومن بينها المهدي
يعني كم المدة تقريبا
مثلا بين ظهور المهدي وطلوع الشمس من مغربها والدجال .......................الخح
كثيرا ما أتساءل بيني وبين نفسي
كم هي المدة الزمنية التي تستغرقها العلامات الكبرى لقيام الساعة ومن بينها المهدي
يعني كم المدة تقريبا
مثلا بين ظهور المهدي وطلوع الشمس من مغربها والدجال .......................الخح
فارس- زائر
رد: هل العلامات الكبرى تكون متسارعة بشكل كبير
فسرت الكثير من الرؤى
بتزامن المهدي والدجال وعيسى عليه السلام
فهل الأمر صحيح
بتزامن المهدي والدجال وعيسى عليه السلام
فهل الأمر صحيح
فارس- زائر
رد: هل العلامات الكبرى تكون متسارعة بشكل كبير
اشراط الساعة ممكن في الف سنة ..
والايات ممكن في ستة اشهر الى سنة ..
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" الْآيَاتُ (1) خَرَزَاتٌ مَنْظُومَاتٌ فِي سِلْكٍ، فَإِنْ يُقْطَعْ السِّلْكُ يَتْبَعْ بَعْضُهَا بَعْضًا "
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" خُرُوجُ الْآيَاتِ بَعْضُهَا عَلَى أَثَرِ بَعْضٍ، يَتَتَابَعْنَ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ
ركز في هذا الحديث .. وافهم شفره الصحابة في الكلام
((فَسَمِعُوهُ وَهُوَ يُحَدِّثُ عَنْ الْآيَاتِ (2) أَنَّ أَوَّلَهَا خُرُوجًا الدَّجَّالُ , فَانْصَرَفَ النَّفَرُ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو - رضي الله عنهما - فَحَدَّثُوهُ بِالَّذِي سَمِعُوهُ مِنْ مَرْوَانَ فِي الْآيَاتِ , فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: لَمْ يَقُلْ مَرْوَانُ شَيْئًا (3)) (4) (قَدْ حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - حَدِيثًا لَمْ أَنْسَهُ بَعْدُ , سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ: " إِنَّ أَوَّلَ الْآيَاتِ خُرُوجًا طُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَخُرُوجُ الدَّابَّةِ عَلَى النَّاسِ ضُحًى (5)) (6) (فَأَيَّتُهُمَا كَانَتْ قَبْلَ صَاحِبَتِهَا فَالْأُخْرَى عَلَى إِثْرِهَا) ))
ممكن الكل واحد وممكن الواحد الكل .. ففي الحديث ابن عمر لم ينكر قول مروان وصدقة وقال لم يقل شئ جديد .. مع ذلك وضع ترتيب جديد لاول الايات .. فهل يعني .. الدجال و طلوع الشمس .. حدث مرتبط او نفسه .. لاحظ ان في الجزئية الثانية خروج الدابة .. والدابة لها علاقة مباشره بالدجال .. هيا الخبئ .. وهي الي بتحدد من الكافر ومن المسلم .. والغريب من الكثير من الباحثين .. كيف لدابة معرفه الكافر والمسلم .. هل لدى الدابة سجل اكتروني بكل اعمال الاشخاص الموجودين في ذلك الوقت .. الله اعلم ..
وَكِيعٌ عَنْ سُفْيَانَ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنِ الشَّعْبِيِّ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: «إِذَا خَرَجَتْ أَوَّلُ الْآيَاتِ حُبِسَتِ الْحَفَظَةُ، وَطُرِحَتِ الْأَقْلَامُ، وَشَهِدَتِ الْأَجْسَادُ عَلَى الْأَعْمَالِ»
عند خروج اول الايات .. تتوقف كتابة الاعمال .. ويتبقى فقط .. شهادة الاعضاء ما يرتكبة الاشخاص من جرم او فسوق او خير ..
يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ قَالَ: أَخْبَرَنَا هِشَامُ، عَنْ حَفْصَةَ، عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا سِتَّةُ أَشْهُرٍ تَتَابَعُ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ»
يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ قَالَ أَخْبَرَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ أَبِي الْمِهْزَمِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا ثَمَانِيَةُ أَشْهُرٍ»
عن عبد الله بن مرة عن حذيفة قال: لو أن رجلا ارتبط فرسا في سبيل الله فأنتجت مهرا عند أول الآيات ما ركب المهر حتى يرى آخرها.
اختلاف الوقت عند الصحابة .. ناتج حسبة .. هناك تغير زمني في الليل والنهار ..وهذه الايات في يوم واحد .. فيصبح طويل وقصير .. فبعضهم حسب اليوم ستة اشهر ووالبعض حسبه ثمانية اشهر والبعض حسبة سنة ..
والايات ممكن في ستة اشهر الى سنة ..
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" الْآيَاتُ (1) خَرَزَاتٌ مَنْظُومَاتٌ فِي سِلْكٍ، فَإِنْ يُقْطَعْ السِّلْكُ يَتْبَعْ بَعْضُهَا بَعْضًا "
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" خُرُوجُ الْآيَاتِ بَعْضُهَا عَلَى أَثَرِ بَعْضٍ، يَتَتَابَعْنَ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ
ركز في هذا الحديث .. وافهم شفره الصحابة في الكلام
((فَسَمِعُوهُ وَهُوَ يُحَدِّثُ عَنْ الْآيَاتِ (2) أَنَّ أَوَّلَهَا خُرُوجًا الدَّجَّالُ , فَانْصَرَفَ النَّفَرُ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو - رضي الله عنهما - فَحَدَّثُوهُ بِالَّذِي سَمِعُوهُ مِنْ مَرْوَانَ فِي الْآيَاتِ , فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو: لَمْ يَقُلْ مَرْوَانُ شَيْئًا (3)) (4) (قَدْ حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - حَدِيثًا لَمْ أَنْسَهُ بَعْدُ , سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ: " إِنَّ أَوَّلَ الْآيَاتِ خُرُوجًا طُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَخُرُوجُ الدَّابَّةِ عَلَى النَّاسِ ضُحًى (5)) (6) (فَأَيَّتُهُمَا كَانَتْ قَبْلَ صَاحِبَتِهَا فَالْأُخْرَى عَلَى إِثْرِهَا) ))
ممكن الكل واحد وممكن الواحد الكل .. ففي الحديث ابن عمر لم ينكر قول مروان وصدقة وقال لم يقل شئ جديد .. مع ذلك وضع ترتيب جديد لاول الايات .. فهل يعني .. الدجال و طلوع الشمس .. حدث مرتبط او نفسه .. لاحظ ان في الجزئية الثانية خروج الدابة .. والدابة لها علاقة مباشره بالدجال .. هيا الخبئ .. وهي الي بتحدد من الكافر ومن المسلم .. والغريب من الكثير من الباحثين .. كيف لدابة معرفه الكافر والمسلم .. هل لدى الدابة سجل اكتروني بكل اعمال الاشخاص الموجودين في ذلك الوقت .. الله اعلم ..
وَكِيعٌ عَنْ سُفْيَانَ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنِ الشَّعْبِيِّ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: «إِذَا خَرَجَتْ أَوَّلُ الْآيَاتِ حُبِسَتِ الْحَفَظَةُ، وَطُرِحَتِ الْأَقْلَامُ، وَشَهِدَتِ الْأَجْسَادُ عَلَى الْأَعْمَالِ»
عند خروج اول الايات .. تتوقف كتابة الاعمال .. ويتبقى فقط .. شهادة الاعضاء ما يرتكبة الاشخاص من جرم او فسوق او خير ..
يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ قَالَ: أَخْبَرَنَا هِشَامُ، عَنْ حَفْصَةَ، عَنْ أَبِي الْعَالِيَةِ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا سِتَّةُ أَشْهُرٍ تَتَابَعُ كَمَا تَتَابَعُ الْخَرَزُ فِي النِّظَامِ»
يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ قَالَ أَخْبَرَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ أَبِي الْمِهْزَمِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: «مَا بَيْنَ أَوَّلِ الْآيَاتِ وَآخِرِهَا ثَمَانِيَةُ أَشْهُرٍ»
عن عبد الله بن مرة عن حذيفة قال: لو أن رجلا ارتبط فرسا في سبيل الله فأنتجت مهرا عند أول الآيات ما ركب المهر حتى يرى آخرها.
اختلاف الوقت عند الصحابة .. ناتج حسبة .. هناك تغير زمني في الليل والنهار ..وهذه الايات في يوم واحد .. فيصبح طويل وقصير .. فبعضهم حسب اليوم ستة اشهر ووالبعض حسبه ثمانية اشهر والبعض حسبة سنة ..
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
مواضيع مماثلة
» هل النصر يوم المولد النبوى؟
» مجيء الساعة بغتة يعني أن العلامات الكبرى ستمر بدون أن نشعر بها
» ابتداءا من 17 نوفمبر 2015 إن شاء الله يخرج صاحب راية من آل مروان في خراسان مصاب بالبرص قد يكون أيمن ألظواهري ثم تكون حروب و اضطرابات و خوف كبير في الجزائر و الفليبين و اندونيسيا و ماليزيا و تايلاندا و اليابان و استراليا و زلازل في كلّ جزر المحيط الهادي
» تكون راعي للغنم في الدولة الاسلامية خير من تكون اكبر مسؤول في دول الطواغيت
» رؤية آلطآئرآت بشكل متكرر !!
» مجيء الساعة بغتة يعني أن العلامات الكبرى ستمر بدون أن نشعر بها
» ابتداءا من 17 نوفمبر 2015 إن شاء الله يخرج صاحب راية من آل مروان في خراسان مصاب بالبرص قد يكون أيمن ألظواهري ثم تكون حروب و اضطرابات و خوف كبير في الجزائر و الفليبين و اندونيسيا و ماليزيا و تايلاندا و اليابان و استراليا و زلازل في كلّ جزر المحيط الهادي
» تكون راعي للغنم في الدولة الاسلامية خير من تكون اكبر مسؤول في دول الطواغيت
» رؤية آلطآئرآت بشكل متكرر !!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى