ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

السبيل الى الإجتماع وترك الفرقة

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

السبيل الى الإجتماع وترك الفرقة  Empty السبيل الى الإجتماع وترك الفرقة

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 08, 2013 2:17 am


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
الحمد لله رب العالمين الهادي الى صراط مستقيم 
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى اله وصحبه أجمعين             وبعد
   إخوتي إن ما يجري في زماننا لهو فتنة لنا وإبتلاء لينظر الله الى ما نحن فاعلون ولا يفلح الا الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر
إن الأمر عظيم قد افترقت الامه وتناحرت وتباغظت وفي هذا خطر عظيم فقد توعدنا الله عز وجل فقال(وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ [آل عمران : 105] ولابد لنا أن نبحث الى ما يجمعنا لا ما يفرقنا حتى نسلم من العذاب وليس هناك طريق الا كتاب الله فقد قال (وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ ۙ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ [النحل : 64] ولاكن الهدايه الى الجمعة بعد الفرقة لاتكون الا للمؤمنين فقد قال الله عز وجل (كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ۗ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ [البقرة : 213] فلا يهتدي لما اختلف فيه من الحق الا الذين آمنوا فحري بنا أن ننظر الى إيماننا ونتحقق منه حتى نكون مؤمنين فإن الإيمام أعلا من الاسلام وقد رد الله على الأعراب حينما قالوا انا مؤمنون ان يقولوا أسلمنا ثم ذكر صفات المؤمنين فقال (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ [الحجرات : 15]
فلابد أن نحقق الإيمان حقاً في قلوبنا ومتى تحقق هدانا الله الى ما أختلفنا فيه من الحق بإذنه فلا مبدل لكلمات الله فكتاب الله فيه تبيان لكل شي وهدا لنا ورحمة بنا فقد افترقنا وأهلك بعضنا بعضا بالقول والفعل وليس لنا خلاص من ذلك الا أن نعتصم بحبل الله جميعا فقد نهانا الله عن الفرقة في غير ما آيه ولن ينهانا عن شي لا نستطيع تركه والا كان هذا تكليف بالمحال  وهذا محال فعلينا أن نجمع كل آيه وحديث صحيح تتكلم عن وصف المؤمنين حتى نعلمها ونعمل بها فمتى صلحنا هدانا الله لما أختلفنا فيه من الحق بإذنه إنه يهدي من يشاء الى صراط مستقيم وإنفاذا لأمر الله فقد قال (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) فلعل بهذا ان لم تكن لنا الهدايه لما اختلفنا فيه أن نسعى ونوطئ لمن بعدنا ولابد أن نأخذ الأمر بجد فإن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم عسى الله أن يتغمدنا برحمة منه وغفرانا 
                  وصلى الله وسلم على نبينا محمد
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السبيل الى الإجتماع وترك الفرقة  Empty رد: السبيل الى الإجتماع وترك الفرقة

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد ديسمبر 08, 2013 8:45 am

أخي/ الأزدي111

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيرا

أركان الايمان ستة .. وهي الايمان:

* بالله تعالى.

* وملائكته الكرام.

* وكتبه التي ارسلها.

* ورسله الذين ارسلهم للناس.

* وباليوم الآخر وما يحدث فيه من بعث وحساب.

* وبالقدر خيره وشره.

جميع هذه الاركان مهمة لتحقيق الايمان ولكن آخرها "الايمان بالقرد خيره وشره" إن ضعف ظهر الخطأ اثناء المسير في الحياة وظهرت لوازم هذا الخطأ .. وابتعدنا عن عنق الزجاجة بسبب عدم تحقيقه

فالفقر مثلا على العبد أمر قدره الله .. وهو خير من الغنى لمن اختار له الله أن يحيى فقيرا .. وأي خلل لدى الفقير في هذا الفهم فهو خلل في الايمان قد لا يضر حقيقة الايمان ولكنه يضر صاحبه .. حيث سيحيى متذمرا ومتطلعاًَ لغيره ممن أنعم الله عليهم أو ابتلاهم بالغنى .. فإن كان الانطباع لدى الفقير أنه خلق ووجد مظلوماً كان من لوازم ذلك العقوبة لأن هذه من اقدار الله التي لا ينبغي أن يقابلها إلا بالتسليم ..

والغنى ايضاً إن حصل للعبد فهو أمر قدره الله .. وقد يكون خير من الفقر لصاحبه أو ابتلاء شديد له .. فإن نسب العبد الغني ما لديه من مال او جاه لنفسه أو لعلمه أو اكتنز ولم ينفق فقد أحدث خللاً في جانبين واستلزم بهما العقوبة جانب الادعاء لأنه نسب الشيء إلى نفسه وماهو إلا بتقدير الله عز وجل وما كتبه للعبد من شقاء أو نعيم .. وجانب البخل بما عنده وعدم استيعابه أن لماله حق للسائل والمحروم وعليه أ يبحث عن المستحقين لا أن ينتظرهم ليطرقوا بابه ..

هذا فيما يتعلق بالحال العام لكل شخص .. ولكن فيما يتعلق بالازمات أو الصدمات أو المشكلات العارضة كبيرة كانت أو صغيره .. فيجب أن نحقق فيها إرادة الله ونعلم بأن ما أصابنا لم يكن ليخطئنا وما أخطأنا لم يكن ليصيبنا .. أو فإن الحياة ستكون مثل الكابوس المزعج لن نستفيق منه إلا إلى حفرة من نار أو حفرة من جنة !!!

واعتقد لو أن الأمة الاسلامية بأفرادها وجماعاتها حققت هذا الركن على وجه فهي تسد ثغرة عظيمة يستغلها الاعداء .. فلو الأمة قنوعة وشاكرة في نفس الوقت مع الايمان ببقية الاركان .. لم يجد العدو ثغرة لاختراقها وخصوصاً من ناحية الاقدار التي تختلف فيها طبقات الناس ويحاولون في ظل هذه الطبقية استغلال أوضاعهم إما لطمع بالمزيد أو لرغبة في الخلاص من الفقر .. ثم وفي مرحلة لاحقة يتم استخدامهم لضرب بقية الاركان كما يحدث اليوم .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السبيل الى الإجتماع وترك الفرقة  Empty رد: السبيل الى الإجتماع وترك الفرقة

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 08, 2013 2:20 pm

صدقت أخي جعبة الأسهم 
فمتى حقق الفرد والمجتمع أمرين عظيمين وهما الشكر والصبر 
فإن أنعم الله عليه شكر الله على ذلك فبهذا نسب النعمة الى الله زاده الله إنعاما
ومتى كان الإنسان صابرا على ما أصابه الله من ضرر في ماله أو أهله أو غير ذلك كان مؤمنا بذلك فقد قال من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم : 


عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له . رواه مسلم . 


فلابد أن نستيقن أن الله هو المعطي وهو المانع وهو الضار وهو النافع وحده سبحانه وما أراد كان ومالم يرد لم يكن فلن يزعزعنا لاعدو ولو كثروا فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيره بأمر الله .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى