لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
كل الايات والاحاديث تؤكد .. على ان احقية من يكون خليفه او ملك او ولي امر على الناس .. هو من الانبياء وسلالتهم وابنائهم وعترته واهل بيته ..
لكن هذا لم يحدث في التاريخ الا فترات بسيطة .. في عهد ابراهيم عليه السلام وعهد داوود عليه السلام .. والبقية لم يتم قبولهم برغم الايات تؤكد ان ضروري يكون الخليفة والحاكم عليك والملك عليك من نفس سلاله الانبياء واهل بيتهم ..
عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - رضي الله عنهما - قَالَ:
(" رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فِي حَجَّتِهِ يَوْمَ عَرَفَةَ وَهُوَ عَلَى نَاقَتِهِ الْقَصْوَاءِ يَخْطُبُ , فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ: يَا أَيُّهَا النَّاسُ , إِنِّي قَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ) (1) (مَا إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا بَعْدِي , أَحَدُهُمَا أَعْظَمُ مِنْ الْآخَرِ: كِتَابُ اللَّهِ , حَبْلٌ مَمْدُودٌ مِنْ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ , وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي , وَلَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ , فَانْظُرُوا كَيْفَ تَخْلُفُونِي فِيهِمَا
لو تفهموا معنى هذا الحديث .. لا تنتهي كل المشاكل المبسبب للنزاع من اجل الكرسي والتسلط ..
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
كلام خطير اخي حر ...
{وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} [البقرة : 124]
شاهد اخي الهمداني قول الله تعالى لا ينال عهدي الظالمين
هل صحيح أن أمير المسلمين أو الخليفة، يجب أن يكون قرشياً، وهل الخلفاء العثمانيون مذنبون لأنهم لم يولوا قرشياً؟
الاجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فجماهير أهل العلم على أن خليفة المسلمين يجب أن يكون من قريش، بل حكى غير واحد من أهل العلم الإجماع على ذلك، لقوله صلى الله عليه وسلم: الأئمة من قريش. رواه أحمد، وقوله صلى الله عليه وسلم: الناس تبع لقريش في هذا الشأن، مسلمهم تبع لمسلمهم، وكافرهم تبع لكافرهم. متفق عليه.
قال النووي في شرحه لصحيح مسلم عند هذا الحديث: هذا الحديث وأشباهه دليل ظاهر على أن الخلافة مختصة بقريش، لا يجوز عقدها لأحد غيرهم، وعلى هذا انعقد الإجماع في زمن الصحابة فكذلك من بعدهم. انتهى.
وقال الماوردي في الأحكام السلطانية في شروط الخليفة: (الشرط السابع): النسب وهو أن يكون من قريش لورود النص فيه وانعقاد الإجماع عليه، ولا اعتبار بضرار حين شذ فجوزها في جميع الناس، لأن أبا بكر الصديق رضي الله عنه احتج يوم السقيفة على الأنصار في دفعهم عن الخلافة لما بايعوا سعد بن عبادة عليها بقول النبي صلى الله عليه وسلم: الأئمة من قريش. فأقلعوا عن التفرد بها ورجعوا عن المشاركة فيها حين قالوا منا أمير ومنكم أمير تسليما لروايته وتصديقاً لخبره ورضوا بقوله: نحن ا لأمراء وأنتم الوزراء. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: قدموا قريشاً ولا تَقدَّموها. وليس مع هذا النص المسلم شبهة لمنازع فيه ولا قول لمخالف له. انتهى.
وللاستزادة من المصدر موقع اسلام ويب
{وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} [البقرة : 124]
شاهد اخي الهمداني قول الله تعالى لا ينال عهدي الظالمين
هل صحيح أن أمير المسلمين أو الخليفة، يجب أن يكون قرشياً، وهل الخلفاء العثمانيون مذنبون لأنهم لم يولوا قرشياً؟
الاجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فجماهير أهل العلم على أن خليفة المسلمين يجب أن يكون من قريش، بل حكى غير واحد من أهل العلم الإجماع على ذلك، لقوله صلى الله عليه وسلم: الأئمة من قريش. رواه أحمد، وقوله صلى الله عليه وسلم: الناس تبع لقريش في هذا الشأن، مسلمهم تبع لمسلمهم، وكافرهم تبع لكافرهم. متفق عليه.
قال النووي في شرحه لصحيح مسلم عند هذا الحديث: هذا الحديث وأشباهه دليل ظاهر على أن الخلافة مختصة بقريش، لا يجوز عقدها لأحد غيرهم، وعلى هذا انعقد الإجماع في زمن الصحابة فكذلك من بعدهم. انتهى.
وقال الماوردي في الأحكام السلطانية في شروط الخليفة: (الشرط السابع): النسب وهو أن يكون من قريش لورود النص فيه وانعقاد الإجماع عليه، ولا اعتبار بضرار حين شذ فجوزها في جميع الناس، لأن أبا بكر الصديق رضي الله عنه احتج يوم السقيفة على الأنصار في دفعهم عن الخلافة لما بايعوا سعد بن عبادة عليها بقول النبي صلى الله عليه وسلم: الأئمة من قريش. فأقلعوا عن التفرد بها ورجعوا عن المشاركة فيها حين قالوا منا أمير ومنكم أمير تسليما لروايته وتصديقاً لخبره ورضوا بقوله: نحن ا لأمراء وأنتم الوزراء. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: قدموا قريشاً ولا تَقدَّموها. وليس مع هذا النص المسلم شبهة لمنازع فيه ولا قول لمخالف له. انتهى.
وللاستزادة من المصدر موقع اسلام ويب
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
وليش تسميها رفض ؟!!!
حتى الحكم يدخله التأويل والاجتهاد .. ولو اخطأ المجتهد فلا يعني أن عليه وزر .. بل هو متقلب بين أجرين إن اصاب وأجر إن أخطأ .. اطلع على هذا الموضوع لعله يبين المسألة واجتهادات الناس في الحكم بعد النبي صلى الله عليه وسلم:
https://t3beer.ahlamontada.com/t615-topic
حتى الحكم يدخله التأويل والاجتهاد .. ولو اخطأ المجتهد فلا يعني أن عليه وزر .. بل هو متقلب بين أجرين إن اصاب وأجر إن أخطأ .. اطلع على هذا الموضوع لعله يبين المسألة واجتهادات الناس في الحكم بعد النبي صلى الله عليه وسلم:
https://t3beer.ahlamontada.com/t615-topic
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
رقم الحديث: 110
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنِ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ " . البخاري في الأحكام من صحيحه : من حديث شعبة ، عن أبي التياح يزيد بن حميد ، عن أنس مرفوعا به .
هذا دليل على ان الخليفة لايشترط ان يكون من قريش والله اعلم .
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنِ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ " . البخاري في الأحكام من صحيحه : من حديث شعبة ، عن أبي التياح يزيد بن حميد ، عن أنس مرفوعا به .
هذا دليل على ان الخليفة لايشترط ان يكون من قريش والله اعلم .
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
بارك الله فيك أخي حر بلا قيود
كأني بك تود أن تقول للناس هل سعى الانبياء للتمكين في الأرض أو ملك الأرض؟ وقد صدقت في سؤالك.
لنقرأ كتاب الله وننظر فيه كم ملك من ملوك الأرض كان من الأنبياء لا أعلم سوى داوود وسليمان عليهما الصلاة والسلام. ويوسف عليه السلام مكن على خزائن مصر.
لماذا لم يكن إبراهيم أبو الملة ملكا ، موسى وهارون وعيسى بن مريم ونوح وزكريا ويعقوب وإلياس ويونس عليهم الصلاة والسلام!
إن كان التمكين غاية لكان هؤلاء المصطفين الأخيار أولى الناس بها ، ولكن التمكين لم يكن غاية عند الله سبحانه وتعالى ، استعمل الله العبيد والعباد للعبادة وإن شاء مكن أحدهم.
لماذا إذا يسعى أمراء الفرق والأحزاب للتمكين؟ جوابهم إنما أردت أن أمكن لأبلغ دين الله ؟ فهل هذا من دين الله؟ هل أمر الله أنبياءه بطلب الخلافة للتمكين؟
قال الله تعالى (شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ )
وصية الله للأنبياءأن أقيموا الدين ، فإقامة الدين واجب فهل إلتزم الأنبياء بذلك ، على قياس أمراء الفرق والأحزاب فات العمل للملك خمسة من أنبياء الله ، لأن نوح علم أن الله أمر بإقامة الدين ولم يسعى للملك وكذلك إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله عليهم وسلم.
نوح وإبراهيم وموسى لم يملكوا ، الخاتم عليه الصلاة والسلام مكن الله له وعيسى بن مريم سيمكن في آخر الزمان، فالخمسة لم يسعوا للملك صلوات الله وسلامه عليهم، فرأس الأمر ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ ((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ).
وقاعدة أمراء الفرق "ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب " ساقطة بفعل الأنبياء فمن منهم أقام الدولة والملك ليبلغ؟
فاتقوا الله في أنفسكم الذين أمروا بإقامة الدين ما سعوا إلى الملك ، والناس اليوم في سعي للملك بالدم بينهم، ما هو إلا الرأي والتأويل.
قال الله تعالى ( وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُف فِي الْأَرْض يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاء نُصِيب بِرَحْمَتِنَا مَنْ نَشَاء وَلَا نُضِيع أَجْر الْمُحْسِنِينَ) فيوسف عليه الصلاة والسلام لم يسعى لها ولم يعمل لها لا أسس حزب ولا فريق لماذا؟ لأن الأنبياء كانوا يعلمون مراد الله ، أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا.
فمن يجرؤ أن يقول أن الانبياء لم يفهمو مراد الله لذا لم يسعو إلى الملك كما يسعى الذين نسوا هدي الأنبياء، وأزيد أنظر ما وصى الله به عيسى بن مريم (وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا) وأين الملك؟
اللهم اجعلنا ممن يسمع هدي الأنبياء ويستمسك به.
كأني بك تود أن تقول للناس هل سعى الانبياء للتمكين في الأرض أو ملك الأرض؟ وقد صدقت في سؤالك.
لنقرأ كتاب الله وننظر فيه كم ملك من ملوك الأرض كان من الأنبياء لا أعلم سوى داوود وسليمان عليهما الصلاة والسلام. ويوسف عليه السلام مكن على خزائن مصر.
لماذا لم يكن إبراهيم أبو الملة ملكا ، موسى وهارون وعيسى بن مريم ونوح وزكريا ويعقوب وإلياس ويونس عليهم الصلاة والسلام!
إن كان التمكين غاية لكان هؤلاء المصطفين الأخيار أولى الناس بها ، ولكن التمكين لم يكن غاية عند الله سبحانه وتعالى ، استعمل الله العبيد والعباد للعبادة وإن شاء مكن أحدهم.
لماذا إذا يسعى أمراء الفرق والأحزاب للتمكين؟ جوابهم إنما أردت أن أمكن لأبلغ دين الله ؟ فهل هذا من دين الله؟ هل أمر الله أنبياءه بطلب الخلافة للتمكين؟
قال الله تعالى (شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ )
وصية الله للأنبياءأن أقيموا الدين ، فإقامة الدين واجب فهل إلتزم الأنبياء بذلك ، على قياس أمراء الفرق والأحزاب فات العمل للملك خمسة من أنبياء الله ، لأن نوح علم أن الله أمر بإقامة الدين ولم يسعى للملك وكذلك إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله عليهم وسلم.
نوح وإبراهيم وموسى لم يملكوا ، الخاتم عليه الصلاة والسلام مكن الله له وعيسى بن مريم سيمكن في آخر الزمان، فالخمسة لم يسعوا للملك صلوات الله وسلامه عليهم، فرأس الأمر ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ ((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ).
وقاعدة أمراء الفرق "ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب " ساقطة بفعل الأنبياء فمن منهم أقام الدولة والملك ليبلغ؟
فاتقوا الله في أنفسكم الذين أمروا بإقامة الدين ما سعوا إلى الملك ، والناس اليوم في سعي للملك بالدم بينهم، ما هو إلا الرأي والتأويل.
قال الله تعالى ( وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُف فِي الْأَرْض يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاء نُصِيب بِرَحْمَتِنَا مَنْ نَشَاء وَلَا نُضِيع أَجْر الْمُحْسِنِينَ) فيوسف عليه الصلاة والسلام لم يسعى لها ولم يعمل لها لا أسس حزب ولا فريق لماذا؟ لأن الأنبياء كانوا يعلمون مراد الله ، أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا.
فمن يجرؤ أن يقول أن الانبياء لم يفهمو مراد الله لذا لم يسعو إلى الملك كما يسعى الذين نسوا هدي الأنبياء، وأزيد أنظر ما وصى الله به عيسى بن مريم (وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا) وأين الملك؟
اللهم اجعلنا ممن يسمع هدي الأنبياء ويستمسك به.
المغيرة- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
جعبة الأسهم كتب:وليش تسميها رفض ؟!!!
حتى الحكم يدخله التأويل والاجتهاد .. ولو اخطأ المجتهد فلا يعني أن عليه وزر .. بل هو متقلب بين أجرين إن اصاب وأجر إن أخطأ .. اطلع على هذا الموضوع لعله يبين المسألة واجتهادات الناس في الحكم بعد النبي صلى الله عليه وسلم:
https://t3beer.ahlamontada.com/t615-topic
لي تأويل اخر واجتهاد مخالف للعلماء .. نظرا لاني اعرف معلومات سرية حول هذه الجزئية
رفض رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ان يعمل ورقه او صك لمن يكون الخلافة بعده .. حتى لا يحرم اهل بيته الاخرين .. لذلك .. جعل المهمه .. على من يقوم برعاية وتربيه ابنائة .. وينظرون كيف يحلون هذه المسئلة ..
بخصوص من يكون خلفاء او ملوك وراء الانبياء .. القران حلها .. هي في الانبياء وابنائهم .. من يكون فيه العلم والمقدرة والخير والصلاح في الامة .. اذا لم يجد اي قرشي .. تنتقل الى نفس الاسره ولكن من طرف اخر ..
وَعَنْ ابْنِ أَبِي نُعْمٍ (1) قَالَ:
(كُنْتُ عِنْدَ ابْنِ عُمَرَ - رضي الله عنهما - , فَسَأَلَهُ رَجُلٌ عَنْ دَمِ الْبَعُوضِ) (2) (يُصِيبُ الثَّوْبَ؟) (3) (فَقَالَ: مِمَّنْ أَنْتَ؟ , قَالَ: مِنْ أَهْلِ الْعِرَاقِ , فَقَالَ: انْظُرُوا إِلَى هَذَا , يَسْأَلُنِي عَنْ دَمِ الْبَعُوضِ وَقَدْ قَتَلُوا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - , سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ: " إِنَّ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ رَيْحَانَتَايَ مِنْ الدُّنْيَا
فالخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لا تكون في اسره ابوبكر او عمر او عثمان او علي رضي الله عنهم .. بل تكون في ابنائه .. وهم الحسن والحسين وعبدالله ابن العباس وابن عمر بن الخطاب وابن ابوبكر رضي الله عنهم .. هؤلاء هم اصحاب الحق في الخلافة والملك .. حسب نصوص القران
قال تعالى ( أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا )
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
ابو صالح كتب:كلام خطير اخي حر ...
{وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} [البقرة : 124]
شاهد اخي الهمداني قول الله تعالى لا ينال عهدي الظالمين
هل صحيح أن أمير المسلمين أو الخليفة، يجب أن يكون قرشياً، وهل الخلفاء العثمانيون مذنبون لأنهم لم يولوا قرشياً؟
الاجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فجماهير أهل العلم على أن خليفة المسلمين يجب أن يكون من قريش، بل حكى غير واحد من أهل العلم الإجماع على ذلك، لقوله صلى الله عليه وسلم: الأئمة من قريش. رواه أحمد، وقوله صلى الله عليه وسلم: الناس تبع لقريش في هذا الشأن، مسلمهم تبع لمسلمهم، وكافرهم تبع لكافرهم. متفق عليه.
قال النووي في شرحه لصحيح مسلم عند هذا الحديث: هذا الحديث وأشباهه دليل ظاهر على أن الخلافة مختصة بقريش، لا يجوز عقدها لأحد غيرهم، وعلى هذا انعقد الإجماع في زمن الصحابة فكذلك من بعدهم. انتهى.
وقال الماوردي في الأحكام السلطانية في شروط الخليفة: (الشرط السابع): النسب وهو أن يكون من قريش لورود النص فيه وانعقاد الإجماع عليه، ولا اعتبار بضرار حين شذ فجوزها في جميع الناس، لأن أبا بكر الصديق رضي الله عنه احتج يوم السقيفة على الأنصار في دفعهم عن الخلافة لما بايعوا سعد بن عبادة عليها بقول النبي صلى الله عليه وسلم: الأئمة من قريش. فأقلعوا عن التفرد بها ورجعوا عن المشاركة فيها حين قالوا منا أمير ومنكم أمير تسليما لروايته وتصديقاً لخبره ورضوا بقوله: نحن ا لأمراء وأنتم الوزراء. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: قدموا قريشاً ولا تَقدَّموها. وليس مع هذا النص المسلم شبهة لمنازع فيه ولا قول لمخالف له. انتهى.
وللاستزادة من المصدر موقع اسلام ويب
لا ينال عهدي الظالمين من نفس الاسره وليس من خارج الاسره .. لان هذه المسئلة تم حلها ومعرفتها من قبل بقولة تعالى (اني جاعل في الارض خليفه وقال تعالى (قال تعالى ( أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا ) وقال تعالى (يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ)
فمسئلة لا ينال عهدي الظالمين من نفس سلاله النبي صلوات الله عليه وسلم .. ومثال ذلك .. عندك الحسن والحسين وعبدالله ابن العباس وابن عمر بن الخطاب وابن ابوبكر وابن ... الخ اكثر من خمسه اشخاص .. هولاء المستحقين الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم لانهم اهل بيته وذريته .. فيختار الناس واحد منهم الاصلح والافضل والعالم والقوى والقادر على ادارة الامة .. ولا يخرج الامر الى اسر اخرى من اسره بني امية او اسره علي بن ابي طالب او غيره .. فهمت الان
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
إبراهيم كتب:رقم الحديث: 110
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنِ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ " . البخاري في الأحكام من صحيحه : من حديث شعبة ، عن أبي التياح يزيد بن حميد ، عن أنس مرفوعا به .
هذا دليل على ان الخليفة لايشترط ان يكون من قريش والله اعلم .
هذا خاص بالفتن بالطاعة لكل ولي امر حتى لو كان ليس من نفس الامة او نفس الجنس يكون حبشي او امريكي او غيره .. لان القصة معروفة مسبقا .. لن يقبل الناس بقاء هذا الامر في اسره واحدة من اول الدهر حتى قيام الساعة .. ضروري الاخرين لديهم اطماع ويريدون يكونوا ملوك وامراء وحكام .. وعندكم بني اسرائيل عندما اتى لهم ملك مرسل من الله سبحانة وتعالى يحتجون ليس ما يكون منهم
قال تعالى (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ)
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
حر بلا قيود كتب:إبراهيم كتب:رقم الحديث: 110
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنِ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ " . البخاري في الأحكام من صحيحه : من حديث شعبة ، عن أبي التياح يزيد بن حميد ، عن أنس مرفوعا به .
هذا دليل على ان الخليفة لايشترط ان يكون من قريش والله اعلم .
هذا خاص بالفتن بالطاعة لكل ولي امر حتى لو كان ليس من نفس الامة او نفس الجنس يكون حبشي او امريكي او غيره .. لان القصة معروفة مسبقا .. لن يقبل الناس بقاء هذا الامر في اسره واحدة من اول الدهر حتى قيام الساعة .. ضروري الاخرين لديهم اطماع ويريدون يكونوا ملوك وامراء وحكام .. وعندكم بني اسرائيل عندما اتى لهم ملك مرسل من الله سبحانة وتعالى يحتجون ليس ما يكون منهم
قال تعالى (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ)
المهدي يظهر على اختلاف بين الناس وفتن منتشرة اذا لايشترط ان يكون المهدي قرشي ولكن يجب ان يكون من احد أبناء إبراهيم عليه السلام
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
المغيرة كتب:بارك الله فيك أخي حر بلا قيود
كأني بك تود أن تقول للناس هل سعى الانبياء للتمكين في الأرض أو ملك الأرض؟ وقد صدقت في سؤالك.
لنقرأ كتاب الله وننظر فيه كم ملك من ملوك الأرض كان من الأنبياء لا أعلم سوى داوود وسليمان عليهما الصلاة والسلام. ويوسف عليه السلام مكن على خزائن مصر.
لماذا لم يكن إبراهيم أبو الملة ملكا ، موسى وهارون وعيسى بن مريم ونوح وزكريا ويعقوب وإلياس ويونس عليهم الصلاة والسلام!
إن كان التمكين غاية لكان هؤلاء المصطفين الأخيار أولى الناس بها ، ولكن التمكين لم يكن غاية عند الله سبحانه وتعالى ، استعمل الله العبيد والعباد للعبادة وإن شاء مكن أحدهم.
لماذا إذا يسعى أمراء الفرق والأحزاب للتمكين؟ جوابهم إنما أردت أن أمكن لأبلغ دين الله ؟ فهل هذا من دين الله؟ هل أمر الله أنبياءه بطلب الخلافة للتمكين؟
قال الله تعالى (شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ )
وصية الله للأنبياءأن أقيموا الدين ، فإقامة الدين واجب فهل إلتزم الأنبياء بذلك ، على قياس أمراء الفرق والأحزاب فات العمل للملك خمسة من أنبياء الله ، لأن نوح علم أن الله أمر بإقامة الدين ولم يسعى للملك وكذلك إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله عليهم وسلم.
نوح وإبراهيم وموسى لم يملكوا ، الخاتم عليه الصلاة والسلام مكن الله له وعيسى بن مريم سيمكن في آخر الزمان، فالخمسة لم يسعوا للملك صلوات الله وسلامه عليهم، فرأس الأمر ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ ((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ).
وقاعدة أمراء الفرق "ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب " ساقطة بفعل الأنبياء فمن منهم أقام الدولة والملك ليبلغ؟
فاتقوا الله في أنفسكم الذين أمروا بإقامة الدين ما سعوا إلى الملك ، والناس اليوم في سعي للملك بالدم بينهم، ما هو إلا الرأي والتأويل.
قال الله تعالى ( وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُف فِي الْأَرْض يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاء نُصِيب بِرَحْمَتِنَا مَنْ نَشَاء وَلَا نُضِيع أَجْر الْمُحْسِنِينَ) فيوسف عليه الصلاة والسلام لم يسعى لها ولم يعمل لها لا أسس حزب ولا فريق لماذا؟ لأن الأنبياء كانوا يعلمون مراد الله ، أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا.
فمن يجرؤ أن يقول أن الانبياء لم يفهمو مراد الله لذا لم يسعو إلى الملك كما يسعى الذين نسوا هدي الأنبياء، وأزيد أنظر ما وصى الله به عيسى بن مريم (وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا) وأين الملك؟
اللهم اجعلنا ممن يسمع هدي الأنبياء ويستمسك به.
مداخلة جميلة اخي .. تعرف لماذا كان بني اسرائيل تقتل انبيائها .. ليس لانهم انبياء .. ولكن عشان الملك والخلافه .. هذه هي الحكمة .. جاعل في الارض خليفه .. مرتبط بسفك الدماء .. كل الحروب .. والدمار والفتن في الامة والامم .. من اجل الكرسي ومن اجل من يكون ملك عليك .. هذه القضية غريبة .. ومعقده .. فلا نستبعد بين يوم وليلة تقوم حرب عالمية بين دولتين تريد التسلط على العالم ويذهب فيها ملايين الانفس وسفك دماء لا نهاية لها
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
إبراهيم كتب:حر بلا قيود كتب:إبراهيم كتب:رقم الحديث: 110
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنِ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ " . البخاري في الأحكام من صحيحه : من حديث شعبة ، عن أبي التياح يزيد بن حميد ، عن أنس مرفوعا به .
هذا دليل على ان الخليفة لايشترط ان يكون من قريش والله اعلم .
هذا خاص بالفتن بالطاعة لكل ولي امر حتى لو كان ليس من نفس الامة او نفس الجنس يكون حبشي او امريكي او غيره .. لان القصة معروفة مسبقا .. لن يقبل الناس بقاء هذا الامر في اسره واحدة من اول الدهر حتى قيام الساعة .. ضروري الاخرين لديهم اطماع ويريدون يكونوا ملوك وامراء وحكام .. وعندكم بني اسرائيل عندما اتى لهم ملك مرسل من الله سبحانة وتعالى يحتجون ليس ما يكون منهم
قال تعالى (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ)
المهدي يظهر على اختلاف بين الناس وفتن منتشرة اذا لايشترط ان يكون المهدي قرشي ولكن يجب ان يكون من احد أبناء إبراهيم عليه السلام
كلامك هذا مخالف للاحاديث .. ضروري يكون من عتره رسول الله صلى الله عليه وسلم اهل بيته .. وكونك لا تعرف جزئيات مخفية وسريه في الاحاديث .. جعلك تفكر بهذا الفكر .. معتقد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم توفاه الله سبحانة وتعالى ولم يترك له ابناء يستمر نسله فيها او يكونوا عترته اهل بيته .. هناك حوالي اربعه او خمسه اشخاص من اسره الرسول وهم معروفين .. بالاخر رسول الله صلى الله عليه وسلم هو من سلاله ابراهيم عليه السلام .. فالمهدي هو من قريش ومن قحطان
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رد: لماذا رفض الناس ان يكون عليها خلفاء وملوك من الانبياء وسلالتهم واهل بيتهم لماذا؟؟
بورك فيك أخي حر بلا قيود ، ومن أجل الملك سأل بنو اسرائيل نبيهم أن يبعث الله لهم ملكا ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِنْ بَنِي إسرائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمْ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ) سبحان الله ومن أولى بنصر الله أليس الأنبياء!
ولكنهم يريدون زهرة الدنيا وهذا حال الناس اليوم ينتظرون مهديا يأتيهم بالملك والثروات يقسمها بينهم ولا ينتظرون مهديا بأتيهم بالهدى وأثر الأنبياء وإلا لصبروا وما قاموا على بعض بالسلاح.
فماذا كان تدبير الله حين سألوا أن يبعث الله لهم ملكا ( وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ) هذا مرادهم المال والدنيا لا الهدى.
لكن الله أبى واصطفاه عليهم ( قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ )
وآية ملكه أثر الأنبياء ( وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ) يعلمهم الله أن النصر لا يكون إلا باتباع أثر الأنبياء.
فالمهدي ستعرفه الناس بأثر جده رسول الله صلى الله عليه وسلم سيعلي من شأن القرآن ويضع ما دونه من الكتب فيرفع كلام الله سبحانه وتعالى ويضع كلام الناس.
كفعل جده صلى الله عليه وسلم الذي رفع كلام الله وحمل كلام الله وعظم أمر الله.
فالمهدي يأتي بالهدى من أثر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهدي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم.
ولكنهم يريدون زهرة الدنيا وهذا حال الناس اليوم ينتظرون مهديا يأتيهم بالملك والثروات يقسمها بينهم ولا ينتظرون مهديا بأتيهم بالهدى وأثر الأنبياء وإلا لصبروا وما قاموا على بعض بالسلاح.
فماذا كان تدبير الله حين سألوا أن يبعث الله لهم ملكا ( وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ) هذا مرادهم المال والدنيا لا الهدى.
لكن الله أبى واصطفاه عليهم ( قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ )
وآية ملكه أثر الأنبياء ( وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ) يعلمهم الله أن النصر لا يكون إلا باتباع أثر الأنبياء.
فالمهدي ستعرفه الناس بأثر جده رسول الله صلى الله عليه وسلم سيعلي من شأن القرآن ويضع ما دونه من الكتب فيرفع كلام الله سبحانه وتعالى ويضع كلام الناس.
كفعل جده صلى الله عليه وسلم الذي رفع كلام الله وحمل كلام الله وعظم أمر الله.
فالمهدي يأتي بالهدى من أثر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهدي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم.
المغيرة- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013
مواضيع مماثلة
» لماذا يكون من الصعب جدا لتحرير أنفسهم من الرذائل؟
» محمد صلى الله عليه وسلم
» لماذا الزانية قبل الزاني ؟ و لماذا السارق قبل السارقة ؟
» لماذا الناس مستسلمين لأيران(مقتنعين بغزو ايراني للخليج)
» لماذا يا أعضاء و زوار ملتقى صائد الرؤى ؟ ليس الجميع ! ... أخي صائد لماذا ؟
» محمد صلى الله عليه وسلم
» لماذا الزانية قبل الزاني ؟ و لماذا السارق قبل السارقة ؟
» لماذا الناس مستسلمين لأيران(مقتنعين بغزو ايراني للخليج)
» لماذا يا أعضاء و زوار ملتقى صائد الرؤى ؟ ليس الجميع ! ... أخي صائد لماذا ؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى