ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
+6
إبراهيم
تباشير
الرجل المجهول
الهمداني
الصمت
حليم
10 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
معنى حديث الأئمة من قريش
المجيب وليد بن علي الحسين
عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم
5/04/1428هـ
السؤال:
هل صحيح أن أمير المؤمنين أو الخليفة يجب أن يكون قرشياً، وأن الخلفاء العثمانيين أثموا عندما لم يولوا قرشياً؟
الجواب:
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين، وبعد:
اختلف الفقهاء في اشتراط أن يكون الإمام قرشياً، فذهب جماهير العلماء إلى أنه يشترط في الإمام أن يكون قرشيّاً، واستدلوا بقول النبي - عليه الصلاة والسلام -: (الأئمة من قريش، أبرارها أمراء أبرارها، وفجارها أمراء فجارها)، وهذا الحديث أخرجه الحاكم من حديث علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -، وله شواهد أخرى، ورواه الإمام أحمد، والنسائي في السنن الكبرى، وابن أبي شيبة، وممن صحح الحديث الألباني، وشعيب الأرناؤوط، وقال ابن حجر في التلخيص الحبير "رواه النَّسائيُّ عن أَنسٍ، ورواهُ الطَّبرانِيُّ في الدُّعاء والْبزَّارُ والْبيهقِيُّ من طُرُقٍ عن أَنَسٍ، قُلْت: وقدْ جمعت طُرُقهُ فِي جُزْءٍ مُفردٍ عنْ نحْوٍ من أَربعِين صحابِيّاً، ورواهُ الحاكم والطَّبرانِيُّ وَالْبَيْهَقِيُّ من حدِيثِ عَلِيٍّ، وَاخْتُلِفَ فِي وَقْفِهِ وَرَفْعِهِ، وَرَجَّحَ الدَّارَقُطْنِيُّ فِي الْعِلَلِ الْمَوْقُوفَ، وَرَوَاهُ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي عَاصِمٍ عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ مِنْ حَدِيثِ أَبِي بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيّ، وَإِسْنَادُهُ حَسَنٌ، وَفِي الْبَابِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ بِلَفْظِ: (النَّاسُ تَبَعٌ لِقُرَيْشٍ)، وَعَنْ جَابِرٍ لِمُسْلِمٍ مِثْلُهُ، وَعَنْ ابْنِ عُمَرَ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ بِلَفْظِ: (لا يَزَالُ هَذَا الْأَمْرُ فِي قُرَيْشٍ مَا بَقِيَ مِنْهُمْ اثْنَانِ)، وَعَنْ مُعَاوِيَةَ بِلَفْظِ: (إنَّ هَذَا الْأَمْرَ فِي قُرَيْشٍ) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ، وَعَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ بِلَفْظ: (قُرَيْشٌ وُلاةُ النَّاسِ فِي الْخَيْرِ وَالشَّرِّ إلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ) رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَالنَّسَائِيُّ ".
قال القاضي عياض: "اشتراط كون الإمام قرشياً مذهب العلماء كافَّة، وقد عدُّوها في مسائل الإِجماع، ولم يُنقل عن أَحدٍ من السَّلف فيها خلاف، وكذلكَ من بعدهم في جميع الأمصار".
وقد كان عمل الصحابة والتابعين ومن بعدهم على هذا إلى زمن الإمام النووي، والذين حصروا الخلافة في قريش اختلفوا في تعميمها في كل قريش، أو تخصيصها ببعض منهم كبني عبد المطلب، أو بني أمية، أو غيرهما، وذهب ببعضهم التعصب إلى حد التجاوز عن الشروط الأخرى التي يجب توافرها في الإمام، فأجازوا عقدها للقرشي ولو كان عاجزاً عن القيام بأمور المسلمين.
وخلاصة القول في المسألة أن حديث (الأئمة من قريش) يدل على أن القرشي أولى بالإمامة من غيره إذا توفرت فيه شروط الإمامة، ولا يعني تولية القرشي ولو لم تتوفر فيه شروط الإمامة، وذلك إنما يكون عند الاختيار بين إمامين.
وأما إذا تولى غير القرشي فلم يقل أحد بعدم صحة إمامته، بل تجب طاعته، ولا يأثم من قدمه على غيره؛ ذلك لكونه أحق بالإمامة، ولعل علة اشتراط كون الإمام من قريش هو أن من مقاصد الإمامة قوة النفوذ، وهيبة السلطان؛ لتحقيق المصلحة للأمة، ودفع الشرور عنها، وهذا إنما يتحقق في الإمام أصيل النسب، وليس المقصود به التبرك بالأنساب، ولهذا رأى بعض الفقهاء إلغاء هذا الشرط؛ لأنه كان موجوداً في زمن النبي - عليه الصلاة والسلام - وبعده، وأما في الأزمان اللاحقة فلا يتحقق فيها ذلك، وقد أشار إلى ذلك ابن خلدون في مقدمته فقال: "ومن القائلين بنفي اشتراط القرشية أبوبكر الباقلاني لما أدرك ما عليه عصبية قريش من التلاشي والاضمحلال، واستبداد ملوك العجم على الخلفاء، فأسقط القرشية، وإن كان موافقاً لرأي الخوارج لما رأى عليه حال الخلفاء بعهده".
وقال ابن عثيمين معلقاً على حديث (الأئمة من قريش): "إنما قال ذلك في الاختيار، إذا أردنا أن نختار إماماً للمسلمين فلنختر من قريش، ولكن مِنْ قريش مَنْ؟ الذين قاموا بالدين، أما مجرد الانتساب لقريش، أو إلى الرسول - عليه الصلاة والسلام - فإنه ليس بفضيلة إلا إذا اقترن بالدين، لو جاءنا رجل من قريش وقال: إنه أحق بالإمامة من غيره وهو فاسق! قلنا: لا، لأن من شرط الإمامة عند ابتداء الاستخلاف: أن يكون عدلاً، لكن لو أن أحداً قهر الناس وحكمهم فإنه يجب له السمع والطاعة".
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
http://www.ahlalalm.org/vb/threads/ahlalalm16804/
معنى حديث الأئمة من قريش
المجيب وليد بن علي الحسين
عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم
5/04/1428هـ
السؤال:
هل صحيح أن أمير المؤمنين أو الخليفة يجب أن يكون قرشياً، وأن الخلفاء العثمانيين أثموا عندما لم يولوا قرشياً؟
الجواب:
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين، وبعد:
اختلف الفقهاء في اشتراط أن يكون الإمام قرشياً، فذهب جماهير العلماء إلى أنه يشترط في الإمام أن يكون قرشيّاً، واستدلوا بقول النبي - عليه الصلاة والسلام -: (الأئمة من قريش، أبرارها أمراء أبرارها، وفجارها أمراء فجارها)، وهذا الحديث أخرجه الحاكم من حديث علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -، وله شواهد أخرى، ورواه الإمام أحمد، والنسائي في السنن الكبرى، وابن أبي شيبة، وممن صحح الحديث الألباني، وشعيب الأرناؤوط، وقال ابن حجر في التلخيص الحبير "رواه النَّسائيُّ عن أَنسٍ، ورواهُ الطَّبرانِيُّ في الدُّعاء والْبزَّارُ والْبيهقِيُّ من طُرُقٍ عن أَنَسٍ، قُلْت: وقدْ جمعت طُرُقهُ فِي جُزْءٍ مُفردٍ عنْ نحْوٍ من أَربعِين صحابِيّاً، ورواهُ الحاكم والطَّبرانِيُّ وَالْبَيْهَقِيُّ من حدِيثِ عَلِيٍّ، وَاخْتُلِفَ فِي وَقْفِهِ وَرَفْعِهِ، وَرَجَّحَ الدَّارَقُطْنِيُّ فِي الْعِلَلِ الْمَوْقُوفَ، وَرَوَاهُ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي عَاصِمٍ عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ مِنْ حَدِيثِ أَبِي بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيّ، وَإِسْنَادُهُ حَسَنٌ، وَفِي الْبَابِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ بِلَفْظِ: (النَّاسُ تَبَعٌ لِقُرَيْشٍ)، وَعَنْ جَابِرٍ لِمُسْلِمٍ مِثْلُهُ، وَعَنْ ابْنِ عُمَرَ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ بِلَفْظِ: (لا يَزَالُ هَذَا الْأَمْرُ فِي قُرَيْشٍ مَا بَقِيَ مِنْهُمْ اثْنَانِ)، وَعَنْ مُعَاوِيَةَ بِلَفْظِ: (إنَّ هَذَا الْأَمْرَ فِي قُرَيْشٍ) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ، وَعَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ بِلَفْظ: (قُرَيْشٌ وُلاةُ النَّاسِ فِي الْخَيْرِ وَالشَّرِّ إلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ) رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَالنَّسَائِيُّ ".
قال القاضي عياض: "اشتراط كون الإمام قرشياً مذهب العلماء كافَّة، وقد عدُّوها في مسائل الإِجماع، ولم يُنقل عن أَحدٍ من السَّلف فيها خلاف، وكذلكَ من بعدهم في جميع الأمصار".
وقد كان عمل الصحابة والتابعين ومن بعدهم على هذا إلى زمن الإمام النووي، والذين حصروا الخلافة في قريش اختلفوا في تعميمها في كل قريش، أو تخصيصها ببعض منهم كبني عبد المطلب، أو بني أمية، أو غيرهما، وذهب ببعضهم التعصب إلى حد التجاوز عن الشروط الأخرى التي يجب توافرها في الإمام، فأجازوا عقدها للقرشي ولو كان عاجزاً عن القيام بأمور المسلمين.
وخلاصة القول في المسألة أن حديث (الأئمة من قريش) يدل على أن القرشي أولى بالإمامة من غيره إذا توفرت فيه شروط الإمامة، ولا يعني تولية القرشي ولو لم تتوفر فيه شروط الإمامة، وذلك إنما يكون عند الاختيار بين إمامين.
وأما إذا تولى غير القرشي فلم يقل أحد بعدم صحة إمامته، بل تجب طاعته، ولا يأثم من قدمه على غيره؛ ذلك لكونه أحق بالإمامة، ولعل علة اشتراط كون الإمام من قريش هو أن من مقاصد الإمامة قوة النفوذ، وهيبة السلطان؛ لتحقيق المصلحة للأمة، ودفع الشرور عنها، وهذا إنما يتحقق في الإمام أصيل النسب، وليس المقصود به التبرك بالأنساب، ولهذا رأى بعض الفقهاء إلغاء هذا الشرط؛ لأنه كان موجوداً في زمن النبي - عليه الصلاة والسلام - وبعده، وأما في الأزمان اللاحقة فلا يتحقق فيها ذلك، وقد أشار إلى ذلك ابن خلدون في مقدمته فقال: "ومن القائلين بنفي اشتراط القرشية أبوبكر الباقلاني لما أدرك ما عليه عصبية قريش من التلاشي والاضمحلال، واستبداد ملوك العجم على الخلفاء، فأسقط القرشية، وإن كان موافقاً لرأي الخوارج لما رأى عليه حال الخلفاء بعهده".
وقال ابن عثيمين معلقاً على حديث (الأئمة من قريش): "إنما قال ذلك في الاختيار، إذا أردنا أن نختار إماماً للمسلمين فلنختر من قريش، ولكن مِنْ قريش مَنْ؟ الذين قاموا بالدين، أما مجرد الانتساب لقريش، أو إلى الرسول - عليه الصلاة والسلام - فإنه ليس بفضيلة إلا إذا اقترن بالدين، لو جاءنا رجل من قريش وقال: إنه أحق بالإمامة من غيره وهو فاسق! قلنا: لا، لأن من شرط الإمامة عند ابتداء الاستخلاف: أن يكون عدلاً، لكن لو أن أحداً قهر الناس وحكمهم فإنه يجب له السمع والطاعة".
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
http://www.ahlalalm.org/vb/threads/ahlalalm16804/
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
بوركت اخي جعبة الاسهم
-حديث الائمة من قريش متفق على صحته وفيه فوائد منها :
1/اهتمام الاسلام بالسياسة الشرعية
2/ الرد على العلمانية
3/اثبات معجزة تنبأ النبي صلى الله عليه وسلم بان الائمة من قريش طيلة قرون من الزمن
4/فضل قريش على سائر العرب
5/ضعف قريش معناه ضعف العرب
6/الرد على الشيعة الذين يجزمون ان الخلافة في آل البيت وما كان ربك نسيا لولم ينبه على ذالك رسول الله صلى الله عليه وسلم
7/الائمة من قريش ولو كان فيهم ظلم وجورو فسق
8/زوال قريش معناه زوال العرب
9/الاجماع ان الائمة من قريش
10/الرد على ابن خلدون الذي رد الحديث بنظرية العصبية
11/قد يكون الحاكم الاكبر والخليفة من قريش وسائر الوزراء والعمال وقادة الجيش من غير قريش او من العجم
12/فضل العرب العدنانية على العرب القحطانية
13المهدي من قريش
14/لا تصلح الامة الا بقريش وقوتها وصلاحها
15/سدنة البيت والمساجد الثلاثة لابد ان يكونوا من قريش
16/العلم والجهاد والزهد لابد ان يكون في قريش وباق فيها
17/مستقبل الامة في قوة قريش
18/الخير والبركة مع قريش
19/لا تقوم الساعة الا بعد فناء قريش
20/السابقون الاولون الذين مدحهم الله في كتابه هم من قريش
والله اعلم ______________كتبه حليم
-حديث الائمة من قريش متفق على صحته وفيه فوائد منها :
1/اهتمام الاسلام بالسياسة الشرعية
2/ الرد على العلمانية
3/اثبات معجزة تنبأ النبي صلى الله عليه وسلم بان الائمة من قريش طيلة قرون من الزمن
4/فضل قريش على سائر العرب
5/ضعف قريش معناه ضعف العرب
6/الرد على الشيعة الذين يجزمون ان الخلافة في آل البيت وما كان ربك نسيا لولم ينبه على ذالك رسول الله صلى الله عليه وسلم
7/الائمة من قريش ولو كان فيهم ظلم وجورو فسق
8/زوال قريش معناه زوال العرب
9/الاجماع ان الائمة من قريش
10/الرد على ابن خلدون الذي رد الحديث بنظرية العصبية
11/قد يكون الحاكم الاكبر والخليفة من قريش وسائر الوزراء والعمال وقادة الجيش من غير قريش او من العجم
12/فضل العرب العدنانية على العرب القحطانية
13المهدي من قريش
14/لا تصلح الامة الا بقريش وقوتها وصلاحها
15/سدنة البيت والمساجد الثلاثة لابد ان يكونوا من قريش
16/العلم والجهاد والزهد لابد ان يكون في قريش وباق فيها
17/مستقبل الامة في قوة قريش
18/الخير والبركة مع قريش
19/لا تقوم الساعة الا بعد فناء قريش
20/السابقون الاولون الذين مدحهم الله في كتابه هم من قريش
والله اعلم ______________كتبه حليم
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
الائمة من قريش شرط افضلية وليس شرطاً واجبا
حدث كهذا بعد وفاة النبي عليه افضل الصلاة والتسليم واستشهد ابو بكر رضي الله عنه بالحديث لأنهم بلغوا مرحلة التفضيل بين المرشحين للخلافة ولم يستشهد ابو بكر بالحديث لفرض تعيينه بل لميزة تفضيل أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم
اللهم الحقنا بالرعيل الأول غير خزايا ولا مفتونين
حدث كهذا بعد وفاة النبي عليه افضل الصلاة والتسليم واستشهد ابو بكر رضي الله عنه بالحديث لأنهم بلغوا مرحلة التفضيل بين المرشحين للخلافة ولم يستشهد ابو بكر بالحديث لفرض تعيينه بل لميزة تفضيل أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم
اللهم الحقنا بالرعيل الأول غير خزايا ولا مفتونين
الصمت- معبّر تحت التجربة
- عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 10/05/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
أخي/ الصمت
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً
اصدقني القول هل انت الاخ الهمداني بمعرف آخر ؟!!!
بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً
اصدقني القول هل انت الاخ الهمداني بمعرف آخر ؟!!!
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
فهم خاطئ لحديث الاممه من قريش
رسول الله صلى الله عليه وسلم يكلم اصحابة عن 12 الخليفه او الاممه الذين سوف يديرون الامة الاسلامية ويكون في وقتهم العدل ونصره دين الله سبحانة وتعالى .. وهؤلاء قد تم ذكرهم حتى في كتب اليهود والنصارى ولو راجعتم الاحاديث لو جدتم ان ابوبكر وعمر وعثمان والسفاح والمنصور والامين .. الخ قد تم ذكرهم عندهم .. وعند سؤال الصحابة رضي الله عنهم .. من اين يكون هؤلاء الاممة او الخلفاء اجاب عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم انهم كلهم من قريش ..
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بعد الخلافة سوف يتحول النظام ملك ولم يحدد من يكون الملك هل يكون قرشي او غير قرشي .. وقال سوف يكون في امته ملوك جبابره ولم يحدد من يكون قرشي او غير قرشي ..
التخصيص في كلمة كلهم من قريش للاممه وليس لنظام الدول اثناء فترة عمر الامة
الاخ الكريم جعبة الاسهم .. انا لست الصمت وليس لي علاقة به . ولا يوجد لدي في هذا المنتدى غير المعروف الوحيد وهو الهمداني .. والله على ما اقول شهيد
رسول الله صلى الله عليه وسلم يكلم اصحابة عن 12 الخليفه او الاممه الذين سوف يديرون الامة الاسلامية ويكون في وقتهم العدل ونصره دين الله سبحانة وتعالى .. وهؤلاء قد تم ذكرهم حتى في كتب اليهود والنصارى ولو راجعتم الاحاديث لو جدتم ان ابوبكر وعمر وعثمان والسفاح والمنصور والامين .. الخ قد تم ذكرهم عندهم .. وعند سؤال الصحابة رضي الله عنهم .. من اين يكون هؤلاء الاممة او الخلفاء اجاب عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم انهم كلهم من قريش ..
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بعد الخلافة سوف يتحول النظام ملك ولم يحدد من يكون الملك هل يكون قرشي او غير قرشي .. وقال سوف يكون في امته ملوك جبابره ولم يحدد من يكون قرشي او غير قرشي ..
التخصيص في كلمة كلهم من قريش للاممه وليس لنظام الدول اثناء فترة عمر الامة
الاخ الكريم جعبة الاسهم .. انا لست الصمت وليس لي علاقة به . ولا يوجد لدي في هذا المنتدى غير المعروف الوحيد وهو الهمداني .. والله على ما اقول شهيد
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
الهمداني كتب:
التخصيص في كلمة كلهم من قريش للاممه وليس لنظام الدول اثناء فترة عمر الامة
اخي/ الهمداني
قد كان نظام الدول يشمل الأمة ولم يستقل عن الأمة .. فالدولة الأموية كانت مجتمعة الأمة عليها وبالتالي مجتمعة على خلفائها .. ومنهم خلفاء كان الدين والعدل في عصرهم عزيزا منيعاً .. وكذلك الدولة العباسية .. سوى في اواخرها .. والله الموفق
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
من حسن حظ هذه الامة .. ان يكون الملوك والخلفاء كلهم من قريش .. تتلاقفها .. اسرتين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
الاسره الاولى بني امية .. وهي مستمره لليوم في اكثر من اربع او خمس دول
والاسره الثانية بني العباس .. وهي مستمره لليوم في حدود ثلاث او اربع دول
اما ما يقصد في الاحاديث .. بان الائمة من قريش او الخلفاء .. فهم ليس من اسره محدده .. تجتمع عليهم الامة يكونوا خلفاء عليها .. وعددهم اثنا عشر شخص .. وهم مثل الحواريين او مثل الصحابة .. وكلهم بنفس افكار عمر وابوبكر وعثمان وعلي والحسن والحسين ومعاوية .. ولا يستبعد ان تكون نفس جيناتهم ..
والله اعلم
الاسره الاولى بني امية .. وهي مستمره لليوم في اكثر من اربع او خمس دول
والاسره الثانية بني العباس .. وهي مستمره لليوم في حدود ثلاث او اربع دول
اما ما يقصد في الاحاديث .. بان الائمة من قريش او الخلفاء .. فهم ليس من اسره محدده .. تجتمع عليهم الامة يكونوا خلفاء عليها .. وعددهم اثنا عشر شخص .. وهم مثل الحواريين او مثل الصحابة .. وكلهم بنفس افكار عمر وابوبكر وعثمان وعلي والحسن والحسين ومعاوية .. ولا يستبعد ان تكون نفس جيناتهم ..
والله اعلم
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
الهمداني كتب:فهم ليس من اسره محدده .. تجتمع عليهم الامة يكونوا خلفاء عليها .. وعددهم اثنا عشر شخص .. وهم مثل الحواريين او مثل الصحابة .. وكلهم بنفس افكار عمر وابوبكر وعثمان وعلي والحسن والحسين ومعاوية .. ولا يستبعد ان تكون نفس جيناتهم ..
والله اعلم
اظنك تلمح بأنهم ائمة وليسوا خلفاء ..
إن كان ظني صحيحا .. فهو مخالف للدليل الذي وصفهم بأنهم خلفاء (اثنى عشر خليفة) يعني حكام بالشريعة تجتمع عليهم الأمه .. والله المستعان
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
يرفع لمزيد البحث وانتظار آراء الاخوة الكرام ..
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
قبل الجواب على هذا السؤال
هل الموضوع يقصد به مفهوم الحصر في الخلافة ؟؟
ام الموضوع لاجل ترشيح بمعنى اشاعة اقوال عن ماورد عن موضوع الخلفاء والخلافة في قريش !!!
هل الموضوع يقصد به مفهوم الحصر في الخلافة ؟؟
ام الموضوع لاجل ترشيح بمعنى اشاعة اقوال عن ماورد عن موضوع الخلفاء والخلافة في قريش !!!
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
يالزميل حليم اتركك من العصبية فان الله يختار وبرحمته يشاء وبفضله يفعل مايشاءحليم كتب:بوركت اخي جعبة الاسهم
-حديث الائمة من قريش متفق على صحته وفيه فوائد منها :
1/اهتمام الاسلام بالسياسة الشرعية
2/ الرد على العلمانية
3/اثبات معجزة تنبأ النبي صلى الله عليه وسلم بان الائمة من قريش طيلة قرون من الزمن
4/فضل قريش على سائر العرب
5/ضعف قريش معناه ضعف العرب
6/الرد على الشيعة الذين يجزمون ان الخلافة في آل البيت وما كان ربك نسيا لولم ينبه على ذالك رسول الله صلى الله عليه وسلم
7/الائمة من قريش ولو كان فيهم ظلم وجورو فسق
8/زوال قريش معناه زوال العرب
9/الاجماع ان الائمة من قريش
10/الرد على ابن خلدون الذي رد الحديث بنظرية العصبية
11/قد يكون الحاكم الاكبر والخليفة من قريش وسائر الوزراء والعمال وقادة الجيش من غير قريش او من العجم
12/فضل العرب العدنانية على العرب القحطانية
13المهدي من قريش
14/لا تصلح الامة الا بقريش وقوتها وصلاحها
15/سدنة البيت والمساجد الثلاثة لابد ان يكونوا من قريش
16/العلم والجهاد والزهد لابد ان يكون في قريش وباق فيها
17/مستقبل الامة في قوة قريش
18/الخير والبركة مع قريش
19/لا تقوم الساعة الا بعد فناء قريش
20/السابقون الاولون الذين مدحهم الله في كتابه هم من قريش
والله اعلم ______________كتبه حليم
عمدت لك قراءات وافرطت فيها فان اردت الرد
فاعلم ان باول الطريق من ناصر رسول الله عليه الصلاة والسلام لاتقول لي قريش ؟؟
واما خيرة رجال قريش ليس العبرة من الصحابة او من التابعين في مفهوم نسبهم لكن الغرض في ايداع قراءات في قريش لسبب الاتمام وليس لسبب المفاخرة كما توحي بظنك والاتمام هنا لئلا تختلف الناس وتتشتت
فان قريش بدون المسلمين واخص بذلك الانصار او بباقي القبايل فهم ليسوا بشي
واخيرا طريقتك هذه لاتسرك ولاتسر من يمضي بهذا الاسلوب لانك تخدم رايك وظنك وان كان به باطل ولان في علم الغيب حقيقة انت تعيشها بهذا الزمان وارتقبها حتى تعلم ان الله له الامر وهو يشاء ويختار
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
الاخ جعبة .. اعتقد لم يسعفك الوقت او الحظ ان تشاهد بعض المواضيع التي كتبتها في منتديات اغلقت او اندثرت .. عن الحسن والحسين رضي الله عنهم .. الاممة اشخاص من نفس نسل قريش .. تجتمع عليهم الامة .. حتى يخلص هذا النسل تماماً
في اخر الزمان سوف نفهم القصة اكثر .. منهم الاممة ومنهم الخلفاء ومنهم الملوك وكلهم من قريش
في اخر الزمان سوف نفهم القصة اكثر .. منهم الاممة ومنهم الخلفاء ومنهم الملوك وكلهم من قريش
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
كلامك غير صحيح يالزميل الهمدانيالهمداني كتب:الاخ جعبة .. اعتقد لم يسعفك الوقت او الحظ ان تشاهد بعض المواضيع التي كتبتها في منتديات اغلقت او اندثرت .. عن الحسن والحسين رضي الله عنهم .. الاممة اشخاص من نفس نسل قريش .. تجتمع عليهم الامة .. حتى يخلص هذا النسل تماماً
في اخر الزمان سوف نفهم القصة اكثر .. منهم الاممة ومنهم الخلفاء ومنهم الملوك وكلهم من قريش
حديث واحد يترشح بالاعتقاد لاسباب
اللي هو (لايزال الدين قايما عزيزا الى اثني عشر خليفة ... وقال كلهم من قريش )
هذا الحديث اختلف فيه غير ان هناك روايات تدعم الترشيح في الظن انه بعد تولي الخلافة من المهدي القرشي يتولى بعده خلفاء من قريش سواءكان اولهم او عددهم بعده 12
وقد جاءت روايات ان قريش تسلب ملكها ومن هذا القول لكن سواء رشحت الاقوال او امتنعت فان اي حديث عن النبي عليه الصلاة والسلام خبره حق غير قابل للجدال
لكن قولك النسبية او بهذا المنطق هذا شي لايؤخذ به بمعنى لاتفتن من يظن نفسه انه من نسب الحسين او الحسن رضي الله عنهم انما الانساب هنا للتعريف وليس للتوثيق بمهمة
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
الحديث صحيح
لكن لا يوجد في الحديث ما يدل ان الخلافه حكرا على قريش ، أو ان كل الخلفاء من قريش بل سيكون هناك خلفاء مسلمين ليسوا من قريش
لكن لا يوجد في الحديث ما يدل ان الخلافه حكرا على قريش ، أو ان كل الخلفاء من قريش بل سيكون هناك خلفاء مسلمين ليسوا من قريش
تباشير- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
صحيح كلامك قحطانية لذلك تجدي بين الخلفاء واحد من قحطان .. لكن الاممة كلهم من قريش ومن نسل سيد الخلق محمد صلوات الله عليه وسلم
ما تشاهدي من غلوا وعدم فهم لدى الشيعه بخصوص الاثنا عشر من نسل علي ابن ابي طالب رضي الله عنه .. هو واقع لوجهة نظر وتفسير واجتهاد خاطئ لدى الشيعة .. واستعجلوا في امره وفهمه ..
الاممة كلهم حقيقة من نسل الحسين والحسن رضي الله عنهم .. كيف ذلك في اخر الزمان بنكتشفه
الخلفاء كلهم من قريش وهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
الملوك كلهم من نسل العباس رضي الله عنه وهم 18 شخص منهم اثنين في فتنه
ما زال هناك 500 الى 1000 سنة من عمر الامة
والله اعلم
ما تشاهدي من غلوا وعدم فهم لدى الشيعه بخصوص الاثنا عشر من نسل علي ابن ابي طالب رضي الله عنه .. هو واقع لوجهة نظر وتفسير واجتهاد خاطئ لدى الشيعة .. واستعجلوا في امره وفهمه ..
الاممة كلهم حقيقة من نسل الحسين والحسن رضي الله عنهم .. كيف ذلك في اخر الزمان بنكتشفه
الخلفاء كلهم من قريش وهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
الملوك كلهم من نسل العباس رضي الله عنه وهم 18 شخص منهم اثنين في فتنه
ما زال هناك 500 الى 1000 سنة من عمر الامة
والله اعلم
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
اخي/ الرجل المجهولالرجل المجهول كتب:
هذا الحديث اختلف فيه غير ان هناك روايات تدعم الترشيح في الظن انه بعد تولي الخلافة من المهدي القرشي يتولى بعده خلفاء من قريش سواءكان اولهم او عددهم بعده 12
[/size]
هناك لفظ للحديث يرد ما أتيت به .. ويشير إلى أن هؤلاء الخلفاء بعد النبي صلى الله عليه وسلم .. أي يقوم بهم الدين من بعده ..
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في فتح الباري:
"فالأولى أن يحمل قوله "يكون بعدي اثنا عشر خليفة" على حقيقة البعدية" انتهى
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
يا اخي جعبة الاسهم نحن نعطي ظنون ولكن كما قلت لك اذا كانت اشارة الرسول صلى الله عليه وسلم تعني في فترة زمنية بعيدة فهذا امر ا ي كون بارادة الله وبدون ان يكون للناس اي راي او تعديل على الغيب
لكن كما قلت لك المفهوم هنا لايزال هذا اللفظ ارى والله اعلم انها تعني الاستمرارية الى حدوث ما يراد بالحديث
والعلم عند الله والظن لايغني من الحق شيئا
لكن كما قلت لك المفهوم هنا لايزال هذا اللفظ ارى والله اعلم انها تعني الاستمرارية الى حدوث ما يراد بالحديث
والعلم عند الله والظن لايغني من الحق شيئا
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
ارجعوا الى احاديث طبقات الامة وسوف تتضح لكم القصة ..
21 سنة المهدي وبعده 12 خليفه اخرهم علي يكونوا ثلاثين سنة وبعده الاممة وهم اولاد علي من الحسن والحسين رضي الله عنهم 70 سنة
العباسيين باقي لهم دولة .. والهاشميين باقي لهم دولة .. والامام المهدي وخلفائة باقي لهم دولة .. وبني امية باقي لهم دولة
21 سنة المهدي وبعده 12 خليفه اخرهم علي يكونوا ثلاثين سنة وبعده الاممة وهم اولاد علي من الحسن والحسين رضي الله عنهم 70 سنة
العباسيين باقي لهم دولة .. والهاشميين باقي لهم دولة .. والامام المهدي وخلفائة باقي لهم دولة .. وبني امية باقي لهم دولة
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
تريد نصيحتي يا اخي الهمدانيالهمداني كتب:ارجعوا الى احاديث طبقات الامة وسوف تتضح لكم القصة ..
21 سنة المهدي وبعده 12 خليفه اخرهم علي يكونوا ثلاثين سنة وبعده الاممة وهم اولاد علي من الحسن والحسين رضي الله عنهم 70 سنة
العباسيين باقي لهم دولة .. والهاشميين باقي لهم دولة .. والامام المهدي وخلفائة باقي لهم دولة .. وبني امية باقي لهم دولة
لاتذكر في هذا الزمان لاعباسيين ولا امووين ولا نسل فلان ولا علان خذها نصيحة
هناك ركايز في التقريرات اذا جاء وقتها راح باذن الله تبين
اما سلوك قرارات على قراءات من كتاب في عصر الدولة الاموية او العباسية فانت اليوم لك تعريف غير والناس لانعرفهم لا باموية ولا بعباسية ولا بهذه النسبية
واحذر تعمل بمثل اتجاه الشيعة
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
هكذا نصل الى ان المهدي رضي الله عنه لايشترط ان يكون من آل البيت من جهة الأب اي قرشي النسب إنما يكفي ان يكون من ذرية ابراهيم عليه السلام من جهة الأب وليتحقق الحديث ان المهدي من ولد فاطمة فأرى انه إشارة الى ان امه من آل البيت . والله اعلم
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
والرسول عليه الصلاة والسلام من وين حتى تخرج هذا التحليلإبراهيم كتب:هكذا نصل الى ان المهدي رضي الله عنه لايشترط ان يكون من آل البيت من جهة الأب اي قرشي النسب إنما يكفي ان يكون من ذرية ابراهيم عليه السلام من جهة الأب وليتحقق الحديث ان المهدي من ولد فاطمة فأرى انه إشارة الى ان امه من آل البيت . والله اعلم
من قريش وال البيت معناه من نسب النبي عليه الصلاة والسلام عن طريق بناته لانه لم يعيش له اولاد
ما ادري ليش تكرار الكلام في هذا الباب !!!
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
الرسول عليه الصلاة والسلام ام يقل صراحة ان المهدي قرشي بل قال (المهدي منا أهل البيت ) فأهل البيت تختلف عن آل البيت . والله اعلمالرجل المجهول كتب:والرسول عليه الصلاة والسلام من وين حتى تخرج هذا التحليلإبراهيم كتب:هكذا نصل الى ان المهدي رضي الله عنه لايشترط ان يكون من آل البيت من جهة الأب اي قرشي النسب إنما يكفي ان يكون من ذرية ابراهيم عليه السلام من جهة الأب وليتحقق الحديث ان المهدي من ولد فاطمة فأرى انه إشارة الى ان امه من آل البيت . والله اعلم
من قريش وال البيت معناه من نسب النبي عليه الصلاة والسلام عن طريق بناته لانه لم يعيش له اولاد
ما ادري ليش تكرار الكلام في هذا الباب !!!
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
مني ومنا بدون تنسيب تعني التبعية ..
لكن اذا تقدمت قراءت تعرف فيها التنسيب فهنا تعني اتصال النسب الى اهل البيت لقصد العايلة
واما ال البيت فتاخذ مفهوم القرابة من بعد كمثال الاحفاد وابناء العم وما الى ذلك
كمثال ان نقول ال الصباح او ال سعود او ال عبدالعزيز او ال جعبة الاسهم وهكذا
لكن اذا تقدمت قراءت تعرف فيها التنسيب فهنا تعني اتصال النسب الى اهل البيت لقصد العايلة
واما ال البيت فتاخذ مفهوم القرابة من بعد كمثال الاحفاد وابناء العم وما الى ذلك
كمثال ان نقول ال الصباح او ال سعود او ال عبدالعزيز او ال جعبة الاسهم وهكذا
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
عبد لله
أخي الرجل المجهول اتق الله وكأنك تلمح لنفسك أو صديقك بأنه المهدي حتى وان تطابق اسمك واسم زوجتك وأمك فهذا ليس هو المقياس فهناك قد يكون الآلاف من المسلمين مثلك وهل أنت من أهل البيت؟ وان كنت قد رأيت رؤى فغيرك من حفظة القرآن قد تلاعبت بهم الشياطين وكان لهم رؤى مشابهة فارجع إلى صوابك فان أردت إن تدع انك المهدي فمصيرك ابوزعبل... أو مصير جهيمان وصاحبه
ادعاء ألمهديه ضلال وسفه وتشبه بما لم يعط
زمن المهدي فيه خلاف وقد يكون ليس هذا زمنه لان زمنه تنعدم فيه الحضارة ويكون القتال فيه بالسيف كما أن المهدي يكون في وقت فرقة واختلاف وفراغ سياسي فهو لن ينزع ملك أحد فلا تفكر في الملك فأنت في خير تأخذ راتبك وتدير شؤونك مرتاح البال فدعك من أمر ألعامه وقل الحمد لله على النعمة التي أنت فيها
ادعاء ألمهديه ضلال وسفه وتشبه بما لم يعط
زمن المهدي فيه خلاف وقد يكون ليس هذا زمنه لان زمنه تنعدم فيه الحضارة ويكون القتال فيه بالسيف كما أن المهدي يكون في وقت فرقة واختلاف وفراغ سياسي فهو لن ينزع ملك أحد فلا تفكر في الملك فأنت في خير تأخذ راتبك وتدير شؤونك مرتاح البال فدعك من أمر ألعامه وقل الحمد لله على النعمة التي أنت فيها
?? ????- زائر
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
المهدي من ال البيت ابا واما فلا تبحثوا عن الشعرة في البحر البهيم
كنت اعلم ان الرجل المجهول مدعي ايضا الا ان هناك مانع يمنعه هو النسب
كذلك ابراهيم ليس من ال البيت مساكين والله العظيم
عندي نصيحة لمن ليس من ال البيت ان يشتري شجرة النسب او يلبس عمامة الشيعة كي ينتسب الى ال البيت وان يغير adn
كنت اعلم ان الرجل المجهول مدعي ايضا الا ان هناك مانع يمنعه هو النسب
كذلك ابراهيم ليس من ال البيت مساكين والله العظيم
عندي نصيحة لمن ليس من ال البيت ان يشتري شجرة النسب او يلبس عمامة الشيعة كي ينتسب الى ال البيت وان يغير adn
?????? ?- زائر
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
على اي اساس بنيت ان المهدي ليس قرشي من جهة الابإبراهيم كتب:هكذا نصل الى ان المهدي رضي الله عنه لايشترط ان يكون من آل البيت من جهة الأب اي قرشي النسب إنما يكفي ان يكون من ذرية ابراهيم عليه السلام من جهة الأب وليتحقق الحديث ان المهدي من ولد فاطمة فأرى انه إشارة الى ان امه من آل البيت . والله اعلم
فقه الجهاد- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
فقه الجهاد كتب:على اي اساس بنيت ان المهدي ليس قرشي من جهة الابإبراهيم كتب:هكذا نصل الى ان المهدي رضي الله عنه لايشترط ان يكون من آل البيت من جهة الأب اي قرشي النسب إنما يكفي ان يكون من ذرية ابراهيم عليه السلام من جهة الأب وليتحقق الحديث ان المهدي من ولد فاطمة فأرى انه إشارة الى ان امه من آل البيت . والله اعلم
على أساس عدم تحديد نسبه هل هو قرشي ام لا لايوجد حديث صحيح يقول بان المهدي هاشمي او قرشي فما صححه اهل السنة لايوجد ذكر الا ان للمهدي نسبا الى رسول الله ولكن لم يحدد النسب هل هو من جهة امه او أبيه . والله اعلم
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
كيف لا يوجد حديث يقول انه هاشمي والرسول يقول المهدي منا اهل البيت وفي حديث ذكر انه من عترتي وحديث اخر انه من ولد فاطمه
ثم انت تقول لم يحدد النسب هل هو من جهة الاب او الام اخي لو افترضنا ان احد الاشراف تزوج من اي قبيله اخر فما هو نسب الابن ستقول لي شريف طيب لو ان فتاة من الاشراف تزوجة من احد القبائل فهل يكون الابن شريف ام سينسب لقبيلة اباه ؟
اخي المهدي قرشي هاشمي النسب من جهة الاب هذا والله اعلم
ثم انت تقول لم يحدد النسب هل هو من جهة الاب او الام اخي لو افترضنا ان احد الاشراف تزوج من اي قبيله اخر فما هو نسب الابن ستقول لي شريف طيب لو ان فتاة من الاشراف تزوجة من احد القبائل فهل يكون الابن شريف ام سينسب لقبيلة اباه ؟
اخي المهدي قرشي هاشمي النسب من جهة الاب هذا والله اعلم
فقه الجهاد- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
هذا رأيك ولكن لا أرى انه قرشي بل من ذرية ابراهيم عليه السلام من جهة الأب . والله اعلمفقه الجهاد كتب:كيف لا يوجد حديث يقول انه هاشمي والرسول يقول المهدي منا اهل البيت وفي حديث ذكر انه من عترتي وحديث اخر انه من ولد فاطمه
ثم انت تقول لم يحدد النسب هل هو من جهة الاب او الام اخي لو افترضنا ان احد الاشراف تزوج من اي قبيله اخر فما هو نسب الابن ستقول لي شريف طيب لو ان فتاة من الاشراف تزوجة من احد القبائل فهل يكون الابن شريف ام سينسب لقبيلة اباه ؟
اخي المهدي قرشي هاشمي النسب من جهة الاب هذا والله اعلم
(الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية)
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
يالاخ المسمى الطريقالطريق إ كتب:المهدي من ال البيت ابا واما فلا تبحثوا عن الشعرة في البحر البهيم
كنت اعلم ان الرجل المجهول مدعي ايضا الا ان هناك مانع يمنعه هو النسب
كذلك ابراهيم ليس من ال البيت مساكين والله العظيم
عندي نصيحة لمن ليس من ال البيت ان يشتري شجرة النسب او يلبس عمامة الشيعة كي ينتسب الى ال البيت وان يغير adn
اعلم من يخرج عن نسبه مثل من يخرج عن ملته هذه واحدة
الثانية ان ادعى الرجل المجهول بمثل ماتقول فاعلم انه بحول الله وقوته يحتمي علمه ماهو مثلك تمعمع مع اهل المعمعه
ثالث شي الفضل والمنة لله لاتعود لرايك ولا لراي غيرك
ولاجل كذا اريد انصحك نصيحة واقول لك برد انت ومن يمشي بمثالك اللي تظنه وتدعيه على الناس
واعلم ان بعض الناس يظن ان الناس في حاجته وطلب رايه ولايعلم انه هو من به حاجة فكل الى الله يشكوا حوايجه
والحمد والشكر لله رب العالمين له المنة وله الفضل وحده لاشريك له
وبعدين ترى مهدي الشيعة المعلومات اللي عندهم عنه ليس من اهل البيت يا استاذ فلسفة
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
الاخ الفاضلان الله كتب:أخي الرجل المجهول اتق الله وكأنك تلمح لنفسك أو صديقك بأنه المهدي حتى وان تطابق اسمك واسم زوجتك وأمك فهذا ليس هو المقياس فهناك قد يكون الآلاف من المسلمين مثلك وهل أنت من أهل البيت؟ وان كنت قد رأيت رؤى فغيرك من حفظة القرآن قد تلاعبت بهم الشياطين وكان لهم رؤى مشابهة فارجع إلى صوابك فان أردت إن تدع انك المهدي فمصيرك ابوزعبل... أو مصير جهيمان وصاحبه
ادعاء ألمهديه ضلال وسفه وتشبه بما لم يعط
زمن المهدي فيه خلاف وقد يكون ليس هذا زمنه لان زمنه تنعدم فيه الحضارة ويكون القتال فيه بالسيف كما أن المهدي يكون في وقت فرقة واختلاف وفراغ سياسي فهو لن ينزع ملك أحد فلا تفكر في الملك فأنت في خير تأخذ راتبك وتدير شؤونك مرتاح البال فدعك من أمر ألعامه وقل الحمد لله على النعمة التي أنت فيها
اشكر لك نصيحتك لكن مشكلتك تفهمني انت وغيرك غلط
اذا عندكم مفهوم مفتونين فيه وله نسب واكثر الناس تحب الاتجاه اللذي فيه هذا المفهوم واكثرهم غرضه غرض دنيوي والعياذ بالله ولكن
اريد انصحك نصيحة ومعها رد بان موضوع المهدي ليس بعلمكم لا من المتقدمين ولا بالمتاخرين ..
فكون انك اشرت علي فانا لست على نمط سياسة مفهومكم عن المهديين
العلماء واغلبية الناس تتبع قراءات من راس الهرم فاذا لم ياخذوا اول الهرم فكيف يتحصلون اخره
فيه علم لا اريد فتحه الان ولا اقول انه ما راح يظهر لا لكن الموضوع تصحيح والموضوع في اتجاهات عدة واللذي يمنعني الف غاية والف فتنة ولا املك من نفسي الا ما يقدرني الله عليه
ترفع الناس او تخفض في الفتنة كل عليه بنفسه اذا وجهنا الناس فخير ان نقدم وقف لاني لست بطالب ادعاء او راي مرشح انما اتيك بان الصحيح مقدر لوقته وليس وقته ان شاء الله بعيد
فانتظروا وللقدر رب يصرفه
اعتذر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
المهدي
المهدي هو نفسه محمد بن عبدالله بن عبدالملطلب بن هاشم صلوات الله عليه وسلم
وفاطمة هي جدة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي انجبت عبدالله بن عبدالمطلب
كل امة لديها مهدي ويعود مره اخرى في اخر الزمان
موسى عليه السلام سوف يعود مره اخرى 80 سنة
وعيسى عليه السلام سوف يعود مره اخرى ويحكم 40 سنة
ومحمد عليه السلام سوف يعود مره اخرى ويحكم 20 سنة وذلك بين يدي الساعة ولم يتبقى من الدهر غير ساعة ..
تكون نبوة ثم خلافةعلى منهاج النبوة
تم اخفاء هذا الامر لان الناس في ذلك الوقت حتى لا يعبدوا محمد ويقولوا هو ابن الله ولا يموت ورفع مثل عيسى عليه السلام الى السماء
وفاطمة هي جدة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي انجبت عبدالله بن عبدالمطلب
كل امة لديها مهدي ويعود مره اخرى في اخر الزمان
موسى عليه السلام سوف يعود مره اخرى 80 سنة
وعيسى عليه السلام سوف يعود مره اخرى ويحكم 40 سنة
ومحمد عليه السلام سوف يعود مره اخرى ويحكم 20 سنة وذلك بين يدي الساعة ولم يتبقى من الدهر غير ساعة ..
تكون نبوة ثم خلافةعلى منهاج النبوة
تم اخفاء هذا الامر لان الناس في ذلك الوقت حتى لا يعبدوا محمد ويقولوا هو ابن الله ولا يموت ورفع مثل عيسى عليه السلام الى السماء
??????- زائر
انا لله وانا اليه راجعون
أخي الرجل المجهول اتق الله وكأنك تلمح لنفسك أو صديقك بأنه المهدي حتى وان تطابق اسمك واسم زوجتك وأمك فهذا ليس هو المقياس فهناك قد يكون الآلاف من المسلمين مثلك وهل أنت من أهل البيت؟ وان كنت قد رأيت رؤى فغيرك من حفظة القرآن قد تلاعبت بهم الشياطين وكان لهم رؤى مشابهة فارجع إلى صوابك فان أردت إن تدع انك المهدي فمصيرك ابوزعبل... أو مصير جهيمان وصاحبه
ادعاء ألمهديه ضلال وسفه وتشبه بما لم يعط
زمن المهدي فيه خلاف وقد يكون ليس هذا زمنه لان زمنه تنعدم فيه الحضارة ويكون القتال فيه بالسيف كما أن المهدي يكون في وقت فرقة واختلاف وفراغ سياسي فهو لن ينزع ملك أحد فلا تفكر في الملك فأنت في خير تأخذ راتبك وتدير شؤونك مرتاح البال فدعك من أمر ألعامه وقل الحمد لله على النعمة التي أنت فيها
معذرة وسماح أخي الرجل المجهول ان كنت قد جرحتك وانا والله قصدت اناس بعينهم وانت بعيد عن القول الذي كتبته ولكنها ارسال رساله لمن يوذون المسلمين و يبدو قد اثرت فيك تلك الكلمات فارجوا السماح يا اخي فهذه الايام كثر الكذب واصبحنا لانعلم الصادق من الكاذب والله المستعان
ارجوك أخي الرجل المجهول لا تنام الا بعد ان تعفو عني
ادعاء ألمهديه ضلال وسفه وتشبه بما لم يعط
زمن المهدي فيه خلاف وقد يكون ليس هذا زمنه لان زمنه تنعدم فيه الحضارة ويكون القتال فيه بالسيف كما أن المهدي يكون في وقت فرقة واختلاف وفراغ سياسي فهو لن ينزع ملك أحد فلا تفكر في الملك فأنت في خير تأخذ راتبك وتدير شؤونك مرتاح البال فدعك من أمر ألعامه وقل الحمد لله على النعمة التي أنت فيها
معذرة وسماح أخي الرجل المجهول ان كنت قد جرحتك وانا والله قصدت اناس بعينهم وانت بعيد عن القول الذي كتبته ولكنها ارسال رساله لمن يوذون المسلمين و يبدو قد اثرت فيك تلك الكلمات فارجوا السماح يا اخي فهذه الايام كثر الكذب واصبحنا لانعلم الصادق من الكاذب والله المستعان
ارجوك أخي الرجل المجهول لا تنام الا بعد ان تعفو عني
???- زائر
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
اخي/ المنسيالمنسي كتب:المهدي هو نفسه محمد بن عبدالله بن عبدالملطلب بن هاشم صلوات الله عليه وسلم
وفاطمة هي جدة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي انجبت عبدالله بن عبدالمطلب
كل امة لديها مهدي ويعود مره اخرى في اخر الزمان
خطة اظهار الملتقى وكأن به مغالين في المهدي أو يسمح بذلك قد علمنا بها بفضل الله ولكنا نرى ما هي حيلتكم في ذلك .. وهي خطة للتنفير من خلال الغلو في المهدي .. انظر هذه الرؤيا التي جعلتنا بفضل الله ومنته نواجه هذا الأمر بثبات وقد عبرناها بتاريخ 31 يوليو 2013م :
https://t3beer.ahlamontada.com/t1572-topic
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
انقطعت من مدة لا اشارك معكم بسبب الغلو من بعض الاعضاء
وكذا ادعاء المهدية أو التلميح بها لكن اراد الله أن يفضح المتآمرين
تقبل اعتذاري اخي جعبة فقد اسأت الظن فيكم
وكذا ادعاء المهدية أو التلميح بها لكن اراد الله أن يفضح المتآمرين
تقبل اعتذاري اخي جعبة فقد اسأت الظن فيكم
الله أكبر 1435- عضو مشارك
- عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 18/01/2013
رد: ما معنى حديث الأئمة من قريش ؟!!!
كل مافوق التراب تراب
اللهم انا نعوذ بك من الذنوب التي تنزل النقم
اللهم لك الشكر سر وعلانيه
يارب
اللهم انا نعوذ بك من الذنوب التي تنزل النقم
اللهم لك الشكر سر وعلانيه
يارب
الحالم- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
مواضيع مماثلة
» فتيه قريش تجمعوا يردون قتلي
» مجيء الساعة بغتة يعني أن العلامات الكبرى ستمر بدون أن نشعر بها
» ماذا تعرف عن قبائل قريش وال البيت ممن انتقل واصبح مع القبائل الاخرى بجزيره العرب
» (( مرويات عن الدجال ))
» ما معنى العرقوب
» مجيء الساعة بغتة يعني أن العلامات الكبرى ستمر بدون أن نشعر بها
» ماذا تعرف عن قبائل قريش وال البيت ممن انتقل واصبح مع القبائل الاخرى بجزيره العرب
» (( مرويات عن الدجال ))
» ما معنى العرقوب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى