ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

+4
ابن صادق الوعد
محب الشام
أبومؤيد
حر بلا قيود
8 مشترك

اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 6:40 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

معروف ان بين يدي الساعة ثلاثين دجال .. اخرهم واعظمهم واشدهم هو الدجال الكذاب او الدجال الاعور .. الذي حذر الانبياء منه

كثرة الابحاث حول هذا الموضوع .. مما جعل البعض يقول ان الدجال تكنلوجيا واخرين قالوا عباره عن ماسونيات او سياسات دول ومنهم من قال هي امريكا الخ .. ولكن الاحاديث اكدت انه رجل .. قد يكون رجل من الانس او رجل من الجن .. لا يهمنا كل هذا .. نريد ان ننهي قضية مهمه .. هل الدجال ابن صياد ام الدجال الذي في الجزيرة .. اما الدجال كائن اخر نحن لا نعرفة ..

قال تعالى (وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)

تفسير هذه الاية :

صدق : تعني حقق .. قال تعالى (لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ ) تفسير ابن عباس رضي الله عنه .. {لَّقَدْ صَدَقَ الله رَسُولَهُ} حقق الله لرَسُوله {الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ} ..

ظنة : تعني قوله .. تفسير ابن عباس رضي الله عنه ..
{وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ} قَوْله أَي ظن بهم ظنا فَوَافَقَ ظَنّه قَوْله {فَاتَّبعُوهُ} فِي الْكفْر {إِلاَّ فَرِيقاً مِّنَ الْمُؤمنِينَ} جملَة الْمُؤمنِينَ وَيُقَال فَاتَّبعُوهُ بالمعصية إِلَّا فريقاً طَائِفَة من الْمُؤمنِينَ وهم سَبْعُونَ ألفا الَّذين يدْخلُونَ الْجنَّة بِلَا حِسَاب وَلَا عَذَاب

من الاية الشريفه فهي تعني ( ولقد حقق عليهم ابليس قوله فاتبوه الا فريقا من المؤمنين ) وهم السبعين الاف الذي يفتتحون القسطنطينة ويقاتلون الدجال ويدخلون الجنة بدون حساب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أُعْطِيتُ سَبْعِينَ أَلْفًا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ , وُجُوهُهُمْ كَالْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ (4) وَقُلُوبُهُمْ عَلَى قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ )

السؤال كيف نتأكد ان ابليس هو الدجال ..

1- اول شخص ادعى الربوبية واضل الجن والشياطين ..

قال علماء الامة ( كان الله تعالى قد حسّن خلقه وشرّفه وملّكه على سماء الدنيا والأرض فيما ذكر، وجعله مع ذلك خازناً من خُزّان الجنّة، فاستكبر على ربّه، وادّعى الربوبية، ودعا من كان تحت يده إلى عبادته، فمسخه الله تعالى شيطاناً رجيماً، وشوّه خلقه، وسلبه ما كان خوله، ولعنه وطرده عن سمواته في العاجل، ثمّ جعل مسكنه ومسكن أتباعه في الآخرة نار جهنم،

2- طلب التمديد في بقائة والتهديد باضلال كل بني ادم ..

قال تعالى (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلَّا تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ (32) قَالَ لَمْ أَكُنْ لِأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (33) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (35) قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (37) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38) قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40) قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ )

سبب طلب ابليس التمديد الى ما بعد يوم الدين .. ليس لانه غير مقتنع بالعدد الذي اغواه من البشر كل هذه الفترة الذي انظر فيها .. ولكن اراد ابليس اغواء ايضا الصالحين الذي عددهم (36) شخص ومن تبعهم من المؤمنين .. وكل ذلك لانه اكتشف نقظة ضعف البشر او الانسان قال رسول الله صلى الله علية وسلم ((" لَمَّا صَوَّرَ اللَّهُ آدَمَ فِي الْجَنَّةِ، تَرَكَهُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَتْرُكَهُ، فَجَعَلَ إِبْلِيسُ يُطِيفُ بِهِ وَيَنْظُرُ مَا هُوَ، فَلَمَّا رَآهُ أَجْوَفَ، عَرَفَ أَنَّهُ خُلِقَ خَلْقًا لَا يَتَمَالَكْ )) هذا الحديث فهم الكثير ان المقصود فيه ان ادم عباره عن صنم من الخزف .. كلمة صور الله ادم في الجنة .. تعني خلق الله ادم الخلق الاول .. ثم تطور في الخلق حتى اصبح ادم على ماهو الان من كائن يعقل ويفكر ويتكلم وينطق ويسمع الخ .. عندما كان ابليس يطيف بالخلق الاول .. اعرف ان هذا الكائن .. لا يستطيع ان يتمالك نفسه امام الشهوات او يتحكم برغباته .. خصوصاً الاكل والجنس او النساء.. فعرف ابليس ان الانسان ضعيف امام شهواته ورغباته .. لذلك يوم يأتي ابليس او الدجال بالثريد والاكل والنساء الكل سوف يتبعه مصدقاً قولة تعالى (وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)

3- العلامة في الدجال التي لم يذكرها نبي غير محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وهو اعور العين .. وابليس اعور العين .. ناتج طرده ورجمة الملائكة واخراجة من الجنة ..

قال الشعبيّ: أُنزل إبليس مشتمل الصّمّاء عليه عمامة أعور في إحدى رجليه نعل.

4- الامكانيات التي في الاحاديث للدجال من حمار يستظل تحته سبعون الف جندي يتبعون الدجال وجنة ونار ويامر الشياطين والسحره الخ .. هي نفسه امكانيات ابليس التي اعطيت له من الله سبحانة وتعالى .. من اجل قدرته على اظلال الناس في بقاع الارض ..

قال تعالى ( {وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً }الإسراء64

وقال تعالى (قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا )

5- ما شاهده تميم الداري في الجزيرة من رجل مربوط او مصفد بالحديد يد امامة ويد خلفة هو ابليس ..

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:(..... وَالسَّابِعَةُ سَقَرُ وَفِيهَا إِبْلِيسُ مُصَفَّدٌ بِالْحَدِيدِ يَدٌ أَمَامَهُ وَيَدٌ خَلْفَهُ، فَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يُطْلِقَهُ لِمَا يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَطْلَقَهُ)

عَنْ فَاطِمَةَ بِنْتِ قَيْسٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (..... وَلَكِنَّ هَاهُنَا مَنْ هُوَ فَقِيرٌ إِلَى أَنْ يُخْبِرَكُمْ، وَإِلَى أَنْ يَسْتَخْبِرَكُمْ، فَأَتَوَا الدَّيْرَ، فَإِذَا بِرَجُلٍ مَرِيرٍ مُصَفَّدٍ بِالْحَدِيدِ) ففي الدير رجل محتاج الى ان يخبركم بالقصة كاملة ..

إنني قد ملكت شرقاً وغرباً ... من قراها وحرب آل عمود
وأخذت العراق من آل مرو ... بسمرقند ثم قرى الاكرود
وجلبت الخيول للصين حتى ... غادرتها كمثل آل ثمود
وأقمنا بها ثلاثين عاماً ... وهم بين مقعص وطريد
وأمير مصفد في وثاق ... قد برى ساقه بعض الحديد

اذن من قام بسجن ابليس او الدجال في الجزيرة باذن الله سبحانة وتعالى هو ذو القرنين او نقول بالمعنى الصحيح سيدنا داود وسليمان عليهما السلام .. لذلك كان الجن والانس والشياطين من جيشة بعد سجن صاحبهم او اميرهم او قائدهم ..


6- الدجال او ابليس لو كان طليق الان كان خرج في الناس ودعاهم لاتباعة وادعائة الربوبية .. ولكنه .. لا يستطيع .. وما يستطيع عملة في هذا الوقت غير استداع جنوده او جيشة او من يتبعه وارسالهم الى الناس .. لذلك يستخدم التكنلوجيا في الاتصال .. ويستخدم الاكراميات والاغرائات والمنافسة بين جنوده من اجل جعهلم يذهبون لاضلال الناس ..

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ:
لَمَّا افْتَتَحَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - مَكَّةَ، رَنَّ إِبْلِيسُ رَنَّةً اجْتَمَعَ إِلَيْهِ جُنُودَهُ، فَقَالَ لَهُمْ: ايْئَسُوا أَنْ تُرِيدُوا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ عَلَى الشِّرْكِ بَعْدَ يَوْمِكُمْ هَذَا، وَلَكِنِ افْتِنُوهُمْ فِي دِينِهِمْ، وَأَفْشُوا فِيهِمُ النَّوْحَ

رن ابليس رنه .. اتصل ابليس اتصال بجنوده .. اذن ابليس يستخدم التكنلوجيا ..

عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(إِذَا أَصْبَحَ إِبْلِيسُ بَثَّ جُنُودَهُ فَيَقُولُ: مَنْ أَضَلَّ الْيَوْمَ مُسْلِمًا أَلْبَسْتُهُ التَّاجَ , فَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ: لَمْ أَزَلْ بِهِ حَتَّى عَقَّ وَالِدَهُ، فَقَالَ: يُوشِكُ أَنْ يَبَرَّهُ، وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ: لَمْ أَزَلْ بِهِ حَتَّى طَلَّقَ امْرَأَتَهُ، فَيَقُولُ: يُوشِكُ أَنْ يَتَزَوَّجَ، وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ: لَمْ أَزَلْ بِهِ حَتَّى أَشْرَكَ، فَيَقُولُ: أَنْتَ أَنْتَ، وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ: لَمْ أَزَلْ بِهِ حَتَّى قَتَلَ، فَيَقُولُ: أَنْتَ أَنْتَ، وَيُلْبِسُهُ التَّاجَ ..

ابليس كل يوم يملك واحد من جنوده عليهم .. يعني الرجال دام وهو مقيد .. فيستخدم الديمقراطية والاغرائات .. ويعين عليهم كل يوم شخص يديرهم ويامرهم ..

في حديث تميم الداري (فَزَفَرَ ثَلَاثَ زَفَرَاتٍ ثُمَّ قَالَ: إِنِّي لَوْ قَدِ انْفَلَتُّ مِنْ وَثَاقِي هَذَا لَمْ أَتْرُكْ أَرْضًا إِلَّا وَطِئْتُهَا بِقَدَمِي هَاتَيْنِ إِلَّا طَيْبَةً)


7- الدجال رجل جني .. وليس من الانس

عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (يَأْتِيَ الدَّجَّالُ الْمَدِينَةَ، فَيَغْلِبُ عَلَى خَارِجِهَا وَيُمْنَعُ دَاخَلَهَا (1) ثُمَّ يَأْتِي إِيلِيَاءَ (2)) (3) (فَيَفِرُّ الْمُسْلِمُونَ إِلَى جَبَلِ الدُّخَانِ بِالشَّامِ، فَيَأْتِيهِمْ فَيُحَاصِرُهُمْ، فَيَشْتَدُّ حِصَارُهُمْ، وَيُجْهِدُهُمْ جَهْدًا شَدِيدًا) (4) (فَيَقُولُ لَهُمُ الَّذِينَ عَلَيْهِمْ (5)) (6) (مِنْ السَّحَرِ (7):) (8) (يَا أَيُّهَا النَّاسُ مَا يَمْنَعُكُمْ أَنْ تَخْرُجُوا إِلَى الْكَذَّابِ الْخَبِيثِ؟) (9) (مَا تَنْتَظِرُونَ بِهَذَا الطَّاغِيَةِ أَنْ تُقَاتِلُوهُ حَتَّى تَلْحَقُوا بِاللَّهِ (10) أَوْ يُفْتَحَ لَكُمْ) (11) (فَيَقُولُونَ: هَذَا رَجُلٌ جِنِّيٌّ )

8- شكل الدجال هجين كانه رأس شيطان او حية او تنيين ..

قال تعالى (أَذَلِكَ خَيْرٌ نُزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ (62) إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ (63) إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ (64) طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ)

وَعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
(هِجَانٌ أَزْهَرُ (20) كَأَنَّ رَأْسَهُ أَصَلَةٌ (21)) (22) (وَكَأَنَّ شَعْرَ رَأْسِهِ أَغْصَانُ شَجَرَةٍ) (23) (حُبُكٌ حُبُكٌ حُبُكٌ)


السؤال هنا .. متى يتم اطلاق ابليس او الدجال على الناس .. نجاوب عليه في الجزء الثاني .. ونوضح هل ابن صياد دجال مهم او واحد من الثلاثين الدجالين التي ذكرتهم الاحاديث .. ولماذا كان الاهتمام به وهل كان جاسوس ام لا .. الى جانب بعض المعلومات الجديدة ..

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 7:07 pm

معلومة اخيره .. سمعنا كثير بان كائنات فضائية تخطف الناس وتذهب بهم الى اماكن بعيده .. هذه معلومة صحيحة .. وقد حدثت لتميم الداري رضي الله عنه .. بان اتت ريح واخذتهم الى جزيرة للشيطان .. فالريح في القران الكريم والاحاديث يعني شئ طائر ولا تعني الهواء او السحاب .. كما نفهم الان

في حديث تميم الداري رضي الله عنه (فَلَعِبَ بِهِمْ الْمَوْجُ (5) شَهْرًا فِي الْبَحْرِ) (6) وفي رواية: (حَدَّثَنِي أَنَّ نَاسًا مِنْ أَهْلِ فِلَسْطِينَ رَكِبُوا سَفِينَةً فِي الْبَحْرِ فَجَالَتْ بِهِمْ وفي رواية (فَقَذَفَتْهُمُ الرِّيحُ إِلَى جَزِيرَةٍ مِنْ جَزَائِرِ الْبَحْرِ،))

جالت بهم : تعني طارت بهم ..
فقذفتهم الريح تعني .. رمت بهم الريح ..

وفي نفس الوقت .. المسافة بين الدجال وبيننا .. مسافة شهر طيران فقط .. وهو في مشرق الشمس ..

قال تعالى ( فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ)

وقال تعالى (وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ )

ممكن نعرف المسافة بيننا وبينهم .. بقانون المسافة الذي يساوي السرعه في الزمن .. كون الزمن موجود والسرعه موجوده .. وعلى فكره ومعلومة مهمه .. اي جسم طائر لا يستغرق قطع ارضنا هذه شهر .. قد يقطعها في اقصى زمن 24 ساعة ..

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  أبومؤيد الإثنين يناير 13, 2014 7:11 pm

متابع للبحث

_________________
<br>

أبومؤيد
اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء

عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 8:28 pm

ما وصلت اليه وانا ابحث عن الزمان او التاريخ الحقيقي لعمر الدنيا او الفترة التي نحن فيها او توقع التاريخ الحقيقي لظهور المهدي وان شاء الله هذا بحث اخر قريبا انزلة .. ان الله سبحانة وتعالى ( خلق السماوات والارض في سته ايام وذكر ذلك في القران الكريم .. الكثير فهم ان الستة الايام التي خلق الله فيها الارض والسماء هي تساوي سته الف سنة مما نعد .. وهذا غير صحيح ..لان قبل خلق السماوات والارض لا يوجد قبة سماوية ولا يوجد شمس وقمر او شئ يعده البشريه .. اذن هناك ثلاثة ازمنة ربانية .. الاول .. زمن عام ويظم كل المجرات وكل القبب التي خلقها الله سبحانة وتعالى .. واليوم فيها الله اعلم قد يكون مائة الف سنة ..قال تعالى (أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ)) قرية في القران لا تعني مجرد قرية عادية او مدينة على سطح ارض .. بل تعني ارض كاملة .. قال تعالى ( وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا) فقرية او ارض او قوم نوح عليه السلام اغرقها كاملة ولم يغرق مدينة او قرية فيها ..

فمن هذا فعملية خلق السماوات والارض استمرت ستمائة الف سنة .. ويوم السبت .. ........ .. فاجمالي خلق هذه القبة سبعمائة الف سنة .. والله اعلم ..

الزمن الثاني او التاريخ الثاني .. هو تاريخ عام لجميع السماوات والارضين السبع وهو داخل القبة .. ومدته .. اعتقد والله اعلم الف سنة مما نعد .. قال تعالى (وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ
)

الزمن الثالث او التاريخ هو اليوم الارضي .. وكل ارض يختلف اليوم فيها عن الارض اخرى .. فارضنا هذه اليوم يساوي (24) ساعة وفي اراضي اخرى قد يكون اليوم عشر ساعات وممكن اشهر كاملة وممكن سنة كاملة الخ.. وعندك الكواكب التي حولنا يتغير اليوم فيها. وعمرنا في الامم الثلاث .. ولو راجعنا الاحاديث فان الساعة تساوي 500 سنة .. برقم افتراضي خاصة بالامة لا يتقدم ولا يتاخر ساعة .. وليس عام .. ورقم خاص يساوي عمرنا ساعتين برقم متوسط داخل القبة .. فيكون هذا مع التاجيل يساوي ساعتين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (قال إنما أجَلُكُم من أجَلِ من خلا من الأمم كما بين صلاة العصر إلى مغرب الشمس) لذلك احنا اكثر اجر واقل عمل ..

اذن عمر الامم الثلاث .. هو (6000) سنة .. بدأ من يوم الاحد .. وينتهي في اخر ساعة من يوم الجمعة ..ويوم الجمعة عارفين ما تعني في الاحاديث .. وفي يوم السبت او الاف الاخيره هو كل ما توعدون في مائة سنة .. قال أبو العالية: أخرج آدم من الجنة للساعة التاسعة أو العاشرة منه، وأهبط إلى الأرض لتسع ساعات مضين من ذلك اليوم، وكان مكثه في الجنّة خمس ساعات منه، وقيل: كان مكثه ثلاث ساعات منه.
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَجَلَّ: {يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ، ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ} [السجدة: 5] قَالَ: «مِنَ الْأَيَّامِ السِّتَّةِ الَّتِي خَلَقَ اللَّهُ فِيهَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ، ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ» هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخْرِجَاهُ

35975 - وَكِيعٌ، حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ، عَنْ كَعْبٍ، قَالَ: «بَدَأَ اللَّهُ تَعَالَى بِخَلْقِ السَّمَوَاتِ يَوْمَ الْأَحَدِ فَالْأَحَدُ وَالِاثْنَانِ وَالثُّلَاثَاءُ وَالْأَرْبِعَاءُ وَالْخَمِيسُ وَالْجُمُعَةُ وَجَعَلَ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفَ سَنَةٍ»

عن ابن عباس، قال: الدنيا جمعة من جمع الآخرة، سبعة آلاف سنة، فقد مضى ستة آلاف سنة ومائتا سنة، وليأتين عليها مئون من سنين ليس عليها موحد. وقال آخرون: قدر جميع ذلك ستة آلاف سنة. قلت لوهب بن منبه: كم الدنيا؟ قال: ستة آلاف سنة.



اختصر القصة .. احنا في التاريخ (5992) وهو نفسه التاريخ الذي تؤكدة النصارى .. لكن في هذا التاريخ مشكلة .. وهي ان في كل سنة خمسة ايام زيادة .. والستة الالف هي عباره عن (360) يوم للسنة برقم عام داخل القبة .. يوضح هذا ان هناك فرق يساوي (83) سنة واشهر وهو نفسه .. يساوي الف شهر ..


وقد زعم اليهود أن جميع ما ثبت عندهم - على ما في التوراة مما هو فيها من لدن خلق الله آدم إلى وقت الهجرة، وذلك في التوراة التي هي في أيديهم اليوم - أربعة آلاف سنة وستمائة واثنتان وأربعون سنة، وقد ذكروا تفصيل ذلك بولادة رجل رجل، ونبي نبي، وموته من عهد آدم إلى هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. وسأذكر تفصيلهم ذلك إن شاء الله، وتفصيل غيرهم ممن فصله من علماء أهل الكبت وغيرهم من أهل العلم بالسير وأخبار الناس إذا انتهيت إليه إن شاء الله.

أما اليونانية من النصارى فإنها تزعم أن الذي ادعته اليهود من ذلك باطل، وأن الصحيح من القوم في قدر مدة أيام الدنيا - من لتدن خلق الله آدم إلى وقت هجرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم على سياق ما عنهم في التوراة التي هي في أيديهم - خمسة آلاف سنة وتسعمائة سنة واثنتان وتسعون سنة وأشهر. وذكروا تفصيل ما ادعوه من ذلك بولادة نبي نبي، وملك ملك، ووفاته من عهد آدم إلى وقت هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزعموا أن اليهود إنما تقصوا ما تقصوا من عدد مسني ما بين تاريخهم وتاريخ النصارى دفعاً منهم لنبوة عيسى بن مريم عليه السلام إذا كانت صفته ووقت مبعثه مثبتة في التوراة، وقالوا: لم يأت الوقت الذي وقت لنا في التوراة أن الذي صفته صفة عيسى يكون فيه، وهم ينتظرون - بزعمهم - خروجه ووقته

وضحت هنا بعض الحقائق واذا منتظرين .. التاريخ بالدقة المتناهية .. صعب ذكره .. ولا يصح الخوض فيه .. لان هذا من علم الله سبحانة وتعالى ..


مشكلة ابن صياد ان شاء الله نكملها في الايام القادمة .. وما سر الاهتمام به .. برغم معرفه منهو المسيح الدجال ..

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ناقل الحق الإثنين يناير 13, 2014 8:31 pm

ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻓﺎﺣﺬﺭﻭﺍ ﻳﺎ ﺃﻭﻟﻮﺍ ﺍﻷ‌ﻟﺒﺎﺏ ------------------------------------------------------------------------- ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﻭﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻰ ﺟﺪﻱ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﺍﻷ‌ﻃﻬﺎﺭ ﻭﺍﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ ﺍﻷ‌ﻧﺼﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻴﻦ ﻭﻓﻲ ﺍﻵ‌ﺧﺮﻳﻦ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﻸ‌ ﺍﻷ‌ﻋﻠﻰ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ .. ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻣﻌﺸﺮ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺣﻘﻴﻖ ﻻ‌ ﺍﻗﻮﻝ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺍﻟﺤﻖ ﺍﺣﻖ ﺃﻥ ﻳُﺘﺒﻊ ,ﻓﺎﺣﺬﺭﻭﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ, ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﺑﻞ ﺷﺨﺺ ﻳﻨﺘﺤﻞ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ,ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻧﻪُ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ.. ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻻ‌ﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻣﺎﻟﻴﺲ ﻟﻪُ ﺑﺤﻖ, ﺑﻞ ﻛﻤﺎ ﻛﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻬﺪ ﺻﺒﻴﺎً, ﻭﻗﺎﻝ : (( ﺇِﻧِّﻲ ﻋَﺒْﺪ ﺍﻟﻠَّﻪ ﺁﺗَﺎﻧِﻲَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏ ﻭَﺟَﻌَﻠَﻨِﻲ ﻧَﺒِﻴًّﺎ )) ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺣﻴﻦ ُﻴﻜﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻫﻮ ﻛﻬﻞ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﺑﻌﺚ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ, ﻭﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ. ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻬﻢ: (( ﺇِﻧِّﻲ ﻋَﺒْﺪ ﺍﻟﻠَّﻪ )) ﻭﻣﺎ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﻪ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻨﻜﻒ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﺒﺪﺍً ﻟﻠﻪ.. ﺑﻞ ﻳﺪﻋﻮ ﺇﻟﻰ ﻋﺒﺎﺩﺓ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ,ﻭﻟﻦ ﻳﻐﻴﺮ ﻣﻦ ﻗﻮﻟﻪ ﺷﻴﺌﺎً.. ﺑﻞ ﺩﻋﻮﺗﻪ ﻫﻲ ﺫﺍﺗﻬﺎ ,ﻭﺳﻮﻑ ﻳﻜﻮﻥ ﺷﺎﻫﺪﺍً ﻋﻠﻰ ﺑﻨﻲ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻭﻳﺪﻋﻮﻫﻢ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﺩﻋﺎﻫﻢ ﺇﻟﻴﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ : (( ﻭَﻗَﺎﻝَ ﺍﻟْﻤَﺴِﻴﺢُ ﻳَﺎ ﺑَﻨِﻲ ﺇِﺳْﺮَﺍﺋِﻴﻞَ ﺍﻋْﺒُﺪُﻭﺍ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﺭَﺑِّﻲ ﻭَﺭَﺑَّﻜُﻢْ ﺇِﻧَّﻪُ ﻣَﻦْ ﻳُﺸْﺮِﻙْ ﺑِﺎﻟﻠَّﻪِ ﻓَﻘَﺪْ ﺣَﺮَّﻡَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﺍﻟْﺠَﻨَّﺔَ ﻭَﻣَﺄْﻭَﺍﻩُ ﺍﻟﻨَّﺎﺭُ ﻭَﻣَﺎ ﻟِﻠﻈَّﺎﻟِﻤِﻴﻦَ ﻣِﻦْ ﺃَﻧﺼَﺎﺭٍ ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﺑﻌﺚ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ, ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (( ﻭَﻳُﻜَﻠِّﻢُ ﺍﻟﻨَّﺎﺱَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﻤَﻬْﺪِ ﻭَﻛَﻬْﻠًﺎ ﻭَﻣِﻦَ ﺍﻟﺼَّﺎﻟِﺤِﻴﻦَ )) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻳﻘﺼﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ : (( ﻭَﻳُﻜَﻠِّﻢُ ﺍﻟﻨَّﺎﺱَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﻤَﻬْﺪِ ﻭَﻛَﻬْﻠًﺎ ﻭَﻣِﻦَ ﺍﻟﺼَّﺎﻟِﺤِﻴﻦَ )) ﺃﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﻺ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻭﻳﺪﻋﻮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺇﻟﻰ ﺇﺗﺒﺎﻋﻪ, ﻭﺑﻌﺚ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻋﻠﻰ ﺃﻣﺔ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻫﻮ ﺷﺮﻁ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻼ‌ﻣﺎﺕ ﺍﻟﻜُﺒﺮﻯ ﻟﻠﺴﺎﻋﺔ ,ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ : (( ﻭَﺇِﻧَّﻪُ ﻟَﻌِﻠْﻢٌ ﻟِّﻠﺴَّﺎﻋَﺔِ ﻓَﻠَﺎ ﺗَﻤْﺘَﺮُﻥَّ ﺑِﻬَﺎ )) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻓﻬﻮ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻓﻬﻮ ﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻨﺘﺤﻞ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻭﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻖ ,ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ, ﻭﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺳﺮ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ.. ﻛﻮﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺳﻮﻑ ﻳﻨﺘﺤﻞ ﺷﺨﺼﻴﺘﻪ ﻭﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ, ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻻ‌ﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺍﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻣﺎ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﺑﺤﻖ ﻓﻬﻮ ﻋﺒﺪ ﻟﻠﻪ ﻳﻮﻡ ﻭﻟﺪ ﻭﻳﻮﻡ ﻳﻤﻮﺕ ﻭﻳﻮﻡ ﻳﺒﻌﺚ ﺣﻴﺎً, ﻭﺃﻟﻘﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﺴﺆﺍﻝ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ, ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: ((ﻭَﺇِﺫْ ﻗَﺎﻝَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻳَﺎﻋِﻴﺴَﻰ ﺍﺑْﻦَ ﻣَﺮْﻳَﻢَ ﺀَﺃَﻧْﺖَ ﻗُﻠْﺖَ ﻟِﻠﻨَّﺎﺱِ ﺍﺗَّﺨِﺬُﻭﻧِﻲ ﻭَﺃُﻣِّﻲَ ﺇِﻟَﻬَﻴْﻦِ ﻣِﻦْ ﺩُﻭﻥِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻗَﺎﻝَ ﺳُﺒْﺤَﺎﻧَﻚَ ﻣَﺎ ﻳَﻜُﻮﻥُ ﻟِﻲ ﺃَﻥْ ﺃَﻗُﻮﻝَ ﻣَﺎ ﻟَﻴْﺲَ ﻟِﻲ ﺑِﺤَﻖٍّ ﺇِﻥْ ﻛُﻨْﺖُ ﻗُﻠْﺘُﻪُ ﻓَﻘَﺪْ ﻋَﻠِﻤْﺘَﻪُ ﺗَﻌْﻠَﻢُ ﻣَﺎ ﻓِﻲ ﻧَﻔْﺴِﻲ ﻭَﻟَﺎ ﺃَﻋْﻠَﻢُ ﻣَﺎ ﻓِﻲ ﻧَﻔْﺴِﻚَ ﺇِﻧَّﻚَ ﺃَﻧْﺖَ ﻋَﻠَّﺎﻡُ ﺍﻟْﻐُﻴُﻮﺏِ(116)ﻣَﺎ ﻗُﻠْﺖُ ﻟَﻬُﻢْ ﺇِﻟَّﺎ ﻣَﺎ ﺃَﻣَﺮْﺗَﻨِﻲ ﺑِﻪِ ﺃَﻥِ ﺍﻋْﺒُﺪُﻭﺍ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﺭَﺑِّﻲ ﻭَﺭَﺑَّﻜُﻢْ ﻭَﻛُﻨْﺖُ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﺷَﻬِﻴﺪًﺍ ﻣَﺎ ﺩُﻣْﺖُ ﻓِﻴﻬِﻢْ ﻓَﻠَﻤَّﺎ ﺗَﻮَﻓَّﻴْﺘَﻨِﻲ ﻛُﻨْﺖَ ﺃَﻧْﺖَ ﺍﻟﺮَّﻗِﻴﺐَ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﻭَﺃَﻧْﺖَ ﻋَﻠَﻰ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﺷَﻬِﻴﺪٌ(117)) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻓﻠﻦ ﻳﺒﻌﺜﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻜﺘﺎﺏ ﺟﺪﻳﺪ ﺑﻞ ﻳُﺰﻳﺪﻩ ﺑﺴﻄﺔ ﻓﻲ ﻋﻠﻢ ﺑﻴﺎﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻟﻜﻲ ﻳﻬﻴﻤﻦ ﻋﻠﻰ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻷ‌ﻣﺔ ﺑﺴﻠﻄﺎﻥ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻣﻦ ﻣﺤﻜﻢ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺣﺘﻰ ﻻ‌ ﻳُﺠﺎﺩﻟﻪ ﻋﺎﻟﻢ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﺇﻻ‌ ﻫﻴﻤﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺑﺎﻟﺤﻖ, ﻭﻟﻮﻻ‌ ﺑﻌﺚ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻻ‌ﺗﺒﻌﻮﺍ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﺇﻻ‌ ﻗﻠﻴﻼ‌ً ﻛﻮﻥ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﺑﺘﻌﺜﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﺘﻄﻬﻴﺮ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﻨﺒﻮﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﻟﻤﻜﺬﻭﺑﺔ ﺑﻌﺮﺿﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻜﻢ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺣﺘﻰ ﻳﻌﻴﺪ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﻬﺎﺝ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺳﻨﺔ ﺭﺳﻮﻟﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: ((ﻣَﻦْ ﻳُﻄِﻊِ ﺍﻟﺮَّﺳُﻮﻝَ ﻓَﻘَﺪْ ﺃَﻃَﺎﻉَ ﺍﻟﻠَّﻪَ ۖ ﻭَﻣَﻦْ ﺗَﻮَﻟَّﻰٰ ﻓَﻤَﺎ ﺃَﺭْﺳَﻠْﻨَﺎﻙَ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﺣَﻔِﻴﻈًﺎ (80)ﻭَﻳَﻘُﻮﻟُﻮﻥَ ﻃَﺎﻋَﺔٌ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﺑَﺮَﺯُﻭﺍ ﻣِﻦْ ﻋِﻨْﺪِﻙَ ﺑَﻴَّﺖَ ﻃَﺎﺋِﻔَﺔٌ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﻏَﻴْﺮَ ﺍﻟَّﺬِﻱ ﺗَﻘُﻮﻝُ ۖ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﻳَﻜْﺘُﺐُ ﻣَﺎ ﻳُﺒَﻴِّﺘُﻮﻥَ ۖ ﻓَﺄَﻋْﺮِﺽْ ﻋَﻨْﻬُﻢْ ﻭَﺗَﻮَﻛَّﻞْ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪِ ۚ ﻭَﻛَﻔَﻰٰ ﺑِﺎﻟﻠَّﻪِ ﻭَﻛِﻴﻠًﺎ (81)ﺃَﻓَﻠَﺎ ﻳَﺘَﺪَﺑَّﺮُﻭﻥَ ﺍﻟْﻘُﺮْﺁﻥَ ۚ ﻭَﻟَﻮْ ﻛَﺎﻥَ ﻣِﻦْ ﻋِﻨْﺪِ ﻏَﻴْﺮِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻟَﻮَﺟَﺪُﻭﺍ ﻓِﻴﻪِ ﺍﺧْﺘِﻠَﺎﻓًﺎ ﻛَﺜِﻴﺮًﺍ (82)ﻭَﺇِﺫَﺍ ﺟَﺎﺀَﻫُﻢْ ﺃَﻣْﺮٌ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﺄَﻣْﻦِ ﺃَﻭِ ﺍﻟْﺨَﻮْﻑِ ﺃَﺫَﺍﻋُﻮﺍ ﺑِﻪِ ۖ ﻭَﻟَﻮْ ﺭَﺩُّﻭﻩُ ﺇِﻟَﻰ ﺍﻟﺮَّﺳُﻮﻝِ ﻭَﺇِﻟَﻰٰ ﺃُﻭﻟِﻲ ﺍﻟْﺄَﻣْﺮِ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﻟَﻌَﻠِﻤَﻪُ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻳَﺴْﺘَﻨْﺒِﻄُﻮﻧَﻪُ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ۗ ﻭَﻟَﻮْﻟَﺎ ﻓَﻀْﻞُ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻋَﻠَﻴْﻜُﻢْ ﻭَﺭَﺣْﻤَﺘُﻪُ ﻟَﺎﺗَّﺒَﻌْﺘُﻢُ ﺍﻟﺸَّﻴْﻄَﺎﻥَ ﺇِﻟَّﺎ ﻗَﻠِﻴﻠًﺎ (83)))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻳﻘﺼﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: ((ﻭَﻟَﻮْﻟَﺎ ﻓَﻀْﻞُ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻋَﻠَﻴْﻜُﻢْ ﻭَﺭَﺣْﻤَﺘُﻪُ ﻟَﺎﺗَّﺒَﻌْﺘُﻢُ ﺍﻟﺸَّﻴْﻄَﺎﻥَ ﺇِﻟَّﺎ ﻗَﻠِﻴﻠًﺎ (83)) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻥ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺑﻌﺜﻪ ﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺣﻤﺔً ﻟﻠﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﺒﻌﻮﺍ ﺍﻟﺤﻖ.. ﻛﻮﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﺒﻴﻦ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ, ﻭﻳﻔﺘﻴﻬﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻴﺲ ﺇﻧﺴﺎﻥ.. ﺣﺘﻰ ﻻ‌ ﻧﻤﻴﺰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻦ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ.. ﺇﻻ‌ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺍﻋﻮﺭ ﻭﺭﺑﻜﻢ ﻟﻴﺲ ﺑﺎﻋﻮﺭ, ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﺟﺒﻴﻨﺔ ﻛﺎﻓﺮ!!! ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻻ‌ ﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺃﻋﻮﺭ ﻭﻻ‌ ﺃﻋﻠﻢُ ﺍﻧﻪ ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﺟﺒﻴﻨﻪ ﻛﺎﻓﺮ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﺃﻓﺘﺮﻯ ﺍﻟﻤُﻔﺘﺮﻭﻥ ﻫﺬﺍ ﺣﺘﻰ ﺇﺫﺍ ﺟﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻭﻟﻢ ﺗﺠﺪﻭﺍ ﺃﻧﻪ ﺃﻋﻮﺭ ﻭﻻ‌ ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﺟﺒﻴﻨﻪ ﻛﺎﻓﺮ, ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﺼﺪﻗﻮﻩ! ﻭﻳﺎ ﺳًﺒﺤﺎﻥ ﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻴﺲ ﻛﻤﺜﻞ ﺍﻹ‌ﻧﺲ ﻭﻻ‌ ﺍﻟﺠﻦ ﻭﻟﻴﺲ ﻛﻤﺜﻠﻪ ﺷﺊ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ.. ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (( ﻟَﻴْﺲَ ﻛَﻤِﺜْﻠِﻪِ ﺷَﻲْﺀٌ ﻭَﻫُﻮَ ﺍﻟﺴَّﻤِﻴﻊُ ﺍﻟْﺒَﺼِﻴﺮُ ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﻧﻜﻢ ﺑﻌﻘﻴﺪﺗﻜﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺃﻋﻮﺭ ﻭﺭﺑﻜﻢ ﻟﻴﺲ ﺑﺎﻋﻮﺭ ﻭﻛﺄﻥ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﻫﻲ ﺍﻟﻌﻮﺭﺓ, ﻭﻣﻜﺘﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﺟﺒﻴﻨﻪ ﻛﺎﻓﺮ. ﺇﺫﺍً ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻦ ﺗﺠﺪﻭﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﺳﻮﻑ ﻳﻔﺘﻨﻜﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ, ﻓﻴﺠﻌﻞ ﻣﺎ ﻳﻌﺘﻘﺪﻩ ﺍﻟﻨﺼﺎﺭﻯ ﺣﻖ! ﻭﻣﺎ ﻳﻌﺘﻘﺪﻩ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻷ‌ﻣﻴﻴﻦ ﺑﺎﻃﻞ, ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻘﻮﻥ! ﺑﻞ ﺍﻟﻤﺒﺎﻟﻐﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻣﻦ ﻣﻜﺮ ﺍﻟﺸﻴﺎﻃﻴﻦ ﺗﻤﻬﻴﺪﺍً ﻟﻤﺎ ﺳﻮﻑ ﻳﺪﻋﻴﻪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ. ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻘﻮﻥ! . ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﻧﻜﻢ ﻻ‌ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺑﺎﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ؟ ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻧﻜﻢ ﻻ‌ ﺗﺘﻔﻜﺮﻭﻥ ﻣﺎﻫﻲ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﻣﻦ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻖ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺇﻻ‌ ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻠﻢُ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻨﺘﺤﻞ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺍﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻓﻴﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ, ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻣُﺴﺘﻐﻼ‌ً ﻋﻘﻴﺪﺓ ﺍﻟﻨﺼﺎﺭﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻤُﺒﺎﻟﻐﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ,ﻭﻟﻌﻨﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻓﻬﻮ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺑﻞ ﻫﻮ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ ﻣُﻨﺘﺤﻞ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻭﻳﻈﻬﺮ ﻟﻜﻢ ﻛﺄﻧﺴﺎﻥ ﻣﺜﻠﻜﻢ ﺑﻞ ﻫﻮ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻭﻟﺪﻳﺔ ﺟﻨﺔ ﻭﻫﻲ ﺟﻨﺔ ﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺜﺮﻯ, ﻭﻫﻲ ﻟﻴﺴﺖ ﻟﻪُ ﺑﻞ ﻫﻲ ﻟﻠﻪ, ﻭﻛﺎﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﺑﻮﻳﻜﻢ ﺁﺩﻡ ﻭﺣﻮﺍﺀ, ﻭﺗﻮﺟﺪ ﺑﺎﻃﻦ ﺍﺭﺿﻜﻢ ﺗﻤﻠﻚ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺃﺧﺮﺝ ﺍﺑﻮﻳﻜﻢ ﻣﻨﻬﺎ ,ﻭﺗﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﻓﺘﻨﺘﻬﻢ, ﻭﺍﺳﺘﺨﻠﻒ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺪ ﺁﺩﻡ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻣﺎﺭﻭﺕ ﻓﺄﺗﺒﻊ ﻫﻮﺍﻩ ﻭﺍﺳﺘﻴﺌﺲ ﻣﻦ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ, ﻭﺃﺗﺒﻌﻪ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻭﻫﻮ ﻭﻗﺒﻴﻠﺔ ﻓﻲ ﺟﻨﺔ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﺑﺎﻃﻦ ﺃﺭﺿﻜﻢ ﻭﺫﺭﻳﺘﻬﻢ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (( ﻳَﺎ ﺑَﻨِﻲ ﺁﺩَﻡَ ﻻ‌َ ﻳَﻔْﺘِﻨَﻨَّﻜُﻢُ ﺍﻟﺸَّﻴْﻄَﺎﻥُ ﻛَﻤَﺎ ﺃَﺧْﺮَﺝَ ﺃَﺑَﻮَﻳْﻜُﻢ ﻣِّﻦَ ﺍﻟْﺠَﻨَّﺔِ ﻳَﻨﺰِﻉُ ﻋَﻨْﻬُﻤَﺎ ﻟِﺒَﺎﺳَﻬُﻤَﺎ ﻟِﻴُﺮِﻳَﻬُﻤَﺎ ﺳَﻮْﺀَﺍﺗِﻬِﻤَﺎ ﺇِﻧَّﻪُ ﻳَﺮَﺍﻛُﻢْ ﻫُﻮَ ﻭَﻗَﺒِﻴﻠُﻪُ ﻣِﻦْ ﺣَﻴْﺚُ ﻻ‌َ ﺗَﺮَﻭْﻧَﻬُﻢْ ﺇِﻧَّﺎ ﺟَﻌَﻠْﻨَﺎ ﺍﻟﺸَّﻴَﺎﻃِﻴﻦَ ﺃَﻭْﻟِﻴَﺎﺀ ﻟِﻠَّﺬِﻳﻦَ ﻻ‌َ ﻳُﺆْﻣِﻨُﻮﻥَ ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺳﻮﻑ ﻳﻨﺎﺩﻳﻜﻢ ﺑﺼﻮﺗﻪ ﺟﻬﺮﺓ ﻭ ﻳﺠﻠﺐ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺑﺨﻴﻮﻟﺔ ﻭﺭﺟﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭﻣﺄﺟﻮﺝ ﻟﻴﻔﺘﻨﻜﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻤُﺴﺘﻘﻴﻢ ﻭﻳﻌﺪﻛﻢ, ﻭﻣﺎ ﻳﻌﺪﻛﻢ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺇﻻ‌ ﻏﺮﻭﺭﺍً ,ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻧﻬﺎ ﺗﻮﺟﺪ ﻓﺘﻨﺔ ﺟﻬﺮﻳﺔ ﻟﻠﺸﻴﻄﺎﻥ ﻭﺟﻴﻮﺷﻪ ﺍﻟﺠﺮﺍﺭﺓ ﺧﻴّﺎﻟﺔ ﻭﺭﺟَﻞ ﻳﻤﺸﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺟﻠﻬﻢ, ﻭﺗﻠﻚ ﻫﻲ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﺍﻟﺠﻬﺮﻳﺔ ﺑﺎﻟﺼﻮﺕ ﻭﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﻬﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ,ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (( ﻭَﺍﺳْﺘَﻔْﺰِﺯْ ﻣَﻦِ ﺍﺳْﺘَﻄَﻌْﺖَ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﺑِﺼَﻮْﺗِﻚَ ﻭَﺃَﺟْﻠِﺐْ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢ ﺑِﺨَﻴْﻠِﻚَ ﻭَﺭَﺟِﻠِﻚَ ﻭَﺷَﺎﺭِﻛْﻬُﻢْ ﻓِﻲ ﺍﻷ‌َﻣْﻮَﺍﻝِ ﻭَﺍﻷ‌َﻭْﻻ‌ﺩِ ﻭَﻋِﺪْﻫُﻢْ ﻭَﻣَﺎ ﻳَﻌِﺪُﻫُﻢُ ﺍﻟﺸَّﻴْﻄَﺎﻥُ ﺇِﻻ‌َّ ﻏُﺮُﻭﺭﺍً ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻻ‌ ﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ( ﻭَﻟَﻮْﻟَﺎ ﻓَﻀْﻞُ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻋَﻠَﻴْﻜُﻢْ ﻭَﺭَﺣْﻤَﺘُﻪُ ﻟَﺎﺗَّﺒَﻌْﺘُﻢُ ﺍﻟﺸَّﻴْﻄَﺎﻥَ ﺇِﻟَّﺎ ﻗَﻠِﻴﻠًﺎ ))(83)ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻫﻮ ﺑﻌﺚ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﻤﻨﻘﺬ ﻟﻜﻢ ﻣﻦ ﻓﺘﻨﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻭﻳﻜﺸﻒ ﻟﻜﻢ ﻋﻦ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﻭﻳُﻔﺸﻞ ﺧﻄﺔ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺒﻖ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺘﺨﻄﻴﻂ ﻣﻨﺬ ﺃﻣﺪ ﺑﻌﻴﺪ ﻟﻜﻲ ﻳﻔﺘﻦ ﺍﻷ‌ﺣﻴﺎﺀ ﻭﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻟﻬﻢ ﺃﻥ ﻟﺪﻳﻪ ﺟﻨﺔ ﻭﻧﺎﺭ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﻣﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﺍﻧﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻃﻞ ﻭﺍﻟﺬﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻃﻞ ﺃﻧﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻴﻔﺘﻨﻜﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﻭﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺒﻌﻮﺛﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻛﺜﺮﻛﻢ ﻻ‌ ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ . ﺑﻞ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻫﻮ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻭﻫﻮ ﻋﺪﻭﻛﻢ ﻓﺎﺗﺨﺬﻭﻩ ﻋﺪﻭﺍً ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (({ﻭَﻗَﺎﻝَ ﺍﻟﺸَّﻴْﻄَﺎﻥُ ﻟَﻤَّﺎ ﻗُﻀِﻲَ ﺍﻷ‌َﻣْﺮُ ﺇِﻥَّ ﺍﻟﻠّﻪَ ﻭَﻋَﺪَﻛُﻢْ ﻭَﻋْﺪَ ﺍﻟْﺤَﻖِّ ﻭَﻭَﻋَﺪﺗُّﻜُﻢْ ﻓَﺄَﺧْﻠَﻔْﺘُﻜُﻢْ ﻭَﻣَﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻟِﻲَ ﻋَﻠَﻴْﻜُﻢ ﻣِّﻦ ﺳُﻠْﻄَﺎﻥٍ ﺇِﻻ‌َّ ﺃَﻥ ﺩَﻋَﻮْﺗُﻜُﻢْ ﻓَﺎﺳْﺘَﺠَﺒْﺘُﻢْ ﻟِﻲ ﻓَﻼ‌َ ﺗَﻠُﻮﻣُﻮﻧِﻲ ﻭَﻟُﻮﻣُﻮﺍْ ﺃَﻧﻔُﺴَﻜُﻢ ﻣَّﺎ ﺃَﻧَﺎْ ﺑِﻤُﺼْﺮِﺧِﻜُﻢْ ﻭَﻣَﺎ ﺃَﻧﺘُﻢْ ﺑِﻤُﺼْﺮِﺧِﻲَّ ﺇِﻧِّﻲ ﻛَﻔَﺮْﺕُ ﺑِﻤَﺎ ﺃَﺷْﺮَﻛْﺘُﻤُﻮﻥِ ﻣِﻦ ﻗَﺒْﻞُ ﺇِﻥَّ ﺍﻟﻈَّﺎﻟِﻤِﻴﻦَ ﻟَﻬُﻢْ ﻋَﺬَﺍﺏٌ ﺃَﻟِﻴﻢٌ}))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﺗﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺯﻓﺖ ﺍﻵ‌ﺯﻓﺔ

ناقل الحق
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ناقل الحق الإثنين يناير 13, 2014 8:43 pm

ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﺗﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺯﻓﺖ ﺍﻵ‌ﺯﻓﺔ ﻟﻴﺴﺖ ﻟﻬﺎ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﺎﺷﻔﺔ ﻭﺃﻧﺘﻢ ﻓﻲ ﻏﻔﻠﺔٍ ﻣﻌﺮﺿﻮﻥ ﻋﻦ ﺩﺍﻋﻲ ﺍﻹ‌ﺣﺘﻜﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ .ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻘﻮﻥ!! . ﻭﻳﺎﺭﺟﻞ ﻳﺎﻣﻦ ﻳﻠﻮﻡ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻟﺘﺄﺧﻴﺮ ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻜﺄﻧﻲ ﺍﺭﺍﻙ ﺗﺒﺤﺚ ﻟﻜﻲ ﺗﻌﻠﻢ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﺩﻋﻰ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ؟ ﻭﻳﺎﺭﺟﻞ ﻓﺈﺗﻘﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﻧﺐ ﺇﺇﻟﻰ ﺭﺑﻚ ﻟﻴﻬﺪﻱ ﻗﻠﺒﻚ ﺇﻟﻰ ﺇﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺤﻖ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻫﻮ ﺣﻘًﺎ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺛﻢ ﺗﺪﺑﺮ ﻭﺗﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻟﺬﻛﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻣُﺴﺘﺨﺪﻣﺎ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺳُﺮﻋﺎﻥ ﻣﺎ ﻳﺘﺒﻴﻦ ﻟﻚ ﺍﻧﻪُ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺑﻚ ﺇﻥ ﻛُﻨﺖ ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻮﺍ ﺍﻻ‌ﻟﺒﺎﺏ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (( ﺃَﻓَﻤَﻦْ ﻳَﻌْﻠَﻢُ ﺃَﻧَّﻤَﺎ ﺃُﻧْـﺰِﻝَ ﺇِﻟَﻴْﻚَ ﻣِﻦْ ﺭَﺑِّﻚَ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﻛَﻤَﻦْ ﻫُﻮَ ﺃَﻋْﻤَﻰ ﺇِﻧَّﻤَﺎ ﻳَﺘَﺬَﻛَّﺮُ ﺃُﻭﻟُﻮ ﺍﻷ‌َﻟْﺒَﺎﺏِ ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻻ‌ ﺗﺘﻌﺎﻟﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻳﺎﻣﻌﺸﺮ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻷ‌ﻣﺔ ﻭﺃﺟﻴﺒﻮﺍ ﺩﺍﻋﻲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻈﻬﻮﺭ ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﻖ ﺃﻇﻬﺮ ﻟﻜﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﻌﺘﻴﻖ ﻭﺫﻟﻚ ﻫﻮ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻖ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺗﻌﻘﻠﻮﻥ!! ﻭﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﺍﻥ ﺍﻇﻬﺮ ﻟﻜﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﻌﺘﻴﻖ ﻟﻠﺒﻴﻌﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﻖ ﻓﻤﺎ ﻳﺪﺭﻳﻜﻢ ﺑﺄﻧﻲ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺑﻜﻢ ﺣﺘﻰ ﺃﻇﻬﺮ ﻟﻠﺒﻴﻌﺔ ﻣُﺒﺎﺷﺮﺓ؟؟! ﺃﻓﻼ‌ ﺗﻌﻘﻠﻮﻥ!! ﺑﻞ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻳﺄﺗﻲ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻈﻬﻮﺭ ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﻖ ﺃﻇﻬﺮ ﻟﻜﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﻌﺘﻴﻖ. ﻭﻳﺎ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻛُﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﻛﺮﻳﻦ, ﻭﺃﻓﺘﻴﻜﻢ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﺃﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺩّﻋﻮﺍ ﺍﻟﻤﻬﺪﻳﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻲ, ﻭﻓﻲ ﻋﺼﺮﻱ ﻓﻜﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻨﻬﻢ ﻳﺘﺨﺒﻄﻪ ﻣﺲ ﺷﻴﻄﺎﻥ ﺭﺟﻴﻢ ﻓﻴﻮﺳﻮﺱ ﻟﻪُ ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﺃﻥ ﻳﺪﻋﻲ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻓﻲ ﻛُﻞ ﻋﺼﺮ ﻳﻈﻬﺮ ﻟﻜﻢ ﻣﻬﺪﻱ ﻣﻨﺘﻈﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﻟﻢ ﻳﺆﻳﺪﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﻠﻢ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻠﻘﺮﺁﻥ ﻣﻦ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺨﺒﻴﺜﺔ ﻣﻦ ﺇﺩﻋﺎﺀ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺑﺴﺒﺐ ﻭﺳﻮﺳﺔ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﻤﻤﺴﻮﺳﻴﻦ ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﺇﺫﺍ ﺑﻌﺚ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺑﻜﻢ ﻓﺘﻌﺮﺿﻮﺍ ﻋﻨﻪ ﻭﻻ‌ ﺗﺘﺪﺑﺮﻭﺍ ﻗﻮﻟﻪ ﻭﺗﺰﻋﻤﻮﺍ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺇﻻ‌ ﻣﺜﻠﻪ ﻛﻤﺜﻞ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺩّﻋﻮﺍ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻓﺘﻌﺮﺿﻮﻥ ﻋﻨﻪ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺑﻜﻢ ﻭﻻ‌ ﻧﻠﻮﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺬﺭ ﻣﻦ ﺇﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ, ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻧﻠﻮﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺣﻴﻦ ﺗﺤﻜﻤﻮﺍ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﺴﺘﻤﻌﻮﺍ ﺍﻟﻘﻮﻝ ﻓﺘﺘﺒﻌﻮﻥ ﺃﺣﺴﻨﻪ ﺇﻥ ﺗﺒﻴﻦ ﻟﻜﻢ ﺍﻧﻪُ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺑﻜﻢ, ﻓﺴﻮﺍﺀ ﻳﻜﻮﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺪﻋﻮﻥ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻓﻼ‌ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﻌﺮﺿﻮﺍ ﻋﻦ ﺩﻋﻮﺗﻪ ﻟﻠﺤﻮﺍﺭ ﺑﺤُﺠﺔ ﻋﺪﻡ ﺇﺷﻬﺎﺭﺓ ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺨﺒﻴﺜﺔ ﻣﻦ ﻟﺪﻳﻜﻢ ﻫﻲ: ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﻇﻬﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺮﻗﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ,ﻭﺃﺣﻠﻮﺍ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ,ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺇﻋﺮﺍﺿﻜﻢ ﻋﻨﻬﻢ.. ﺑﺤﺠﺔ ﺇﺷﻬﺎﺭﻫﻢ, ﻓﺎﻱ ﺣﻜﻤﺔ ﻏﺒﻴﺔ ﺃﻥ ﺗﻌﺮﺿﻮﺍ ﻋﻦ ﺷﺨﺺ ﻳﺘﻜﻠﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻳﻔﺘﻲ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﻐﻴﺮ ﻋﻠﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ؟ ﻓﺄﺿﻠﻮﺍ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﻭﻣﻦ ﺍﺗﺒﻌﻬﻢ ﺣﺘﻰ.. ﻇﻬﺮﺕ ﻟﻜﻢ ﻓﺮﻕ ﺗﺘﺮﻯ ﻣﺎﺭﻗﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻛﻤﺎ ﻳﻤﺮﻕ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﺱ ﻛﻴﻒ ﻻ‌؟ ﻭﻗﺪ ﺃﺣﻠﻮﺍ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺳﻮﺍﻕ . ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻘﻮﻥ؟! ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺣﻜﻤﺘﻜﻢ ﺍﻟﺨﺒﻴﺜﺔ ﺃﻧﻜﻢ ﺗﻌﺮﺿﻮﻥ ﻋﻦ ﻣﻦ ﺃﺭﺍﺩ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﻓﻲ ﺩﻳﻨﻜﻢ ﺑﺤﺠﺔ ﻋﺪﻡ ﺇﺷﻬﺎﺭﺓ, ﻓﺬﻟﻚ ﺟﺒﻦ ﻭﺣﻜﻤﺔ ﺧﺒﻴﺜﺔ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺿﻼ‌ﻝ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﺴﺒﺐ( ﺻﻤﺖ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺃﻣﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤُﻌﺮﺿﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﺍﻋﻲ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ) ﺑﺤﺠﺔ ﻋﺪﻡ ﺇﺷﻬﺎﺭﺓ ﻭﺇﻧﻜﻢ ﻟﺨﺎﻃﺌﻮﻥ ﺑﻞ :ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺤﻖ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﺠﻴﺒﻮﺍ ﺩﻋﻮﺗﻪ ﻟﻠﺤﻮﺍﺭ ﺣﺘﻰ: ﺗﺸﻬﺮﻭﻩ ﻟﻼ‌ﻣﺔ ﺃﻧﻪ ﻋﻠﻰ ﺿﻼ‌ﻝ ﻣُﺒﻴﻦ, ﺛﻢ ﻻ‌ ﻳﺘﺒﻌﻪ ﺃﺣﺪﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻟﻮ ﻫﻴﻤﻨﺘﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺴﻠﻄﺎﻥ ﻣﺒﻴﻦ ﻫﻮ ﺍﻫﺪﻯ ﻣﻦ ﺳﻠﻄﺎﻥ ﻋﻠﻤﻪ ﺍﻟﻈﻨﻲ ﻭﺃﺻﺪﻕ ﻗﻴﻼ‌ً ﻭﺃﻫﺪﻯ ﺳﺒﻴﻼ‌ً, ﻓﺈﺫﺍ ﻓﻌﻠﺘﻢ ﻓﻠﻦ ﻳﺘﺒﻌﻪ ﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ, ﻭﺫﻟﻚ ﻣﺎﻳﻘﻮﻟﺔ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻖ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺗﻌﻘﻠﻮﻥ.. ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﺤﺎﻭﺭﺍ ﺍﻟﺪﺍﻋﻲ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ.. ﺣﺘﻰ ﺗﺮﺩﻭﻩ ﻋﻦ ﺿﻼ‌ﻟﺔ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﻻ‌ ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ .ﺃﻭ ﺗﺸﻬﺮﻭﺍ ﻟﻠﻨﺎﺱ ﺿﻼ‌ﻟﺔ ﺃﻭ ﻳﺘﺒﻴﻦ ﻟﻜﻢ ﺃﻧﻪ ﻳﺪﻋﻮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﻳﻬﺪﻱ ﺇﻟﻰ ﺻﺮﺍﻁ ﻣُﺴﺘﻘﻴﻢ ___________ ﻓﺎﺗﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺃﻣﺘﻬﻢ ﻭﻻ‌ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﺃﻭﻝ ﻛﺎﻓﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺑﺪﻋﻮﺓ ﺍﻹ‌ﺣﺘﻜﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﺑﻪ ﻣﺆﻣﻨﻴﻦ! ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﻥ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻻ‌ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺃﻥ ﻳﻬﻴﻤﻦ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺇﻻ‌ ﻣﻦ ﻛﻮﻥ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻟﻦ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﺍﻟﻄﻌﻦ ﻓﻲ ﺳﻠﻄﺎﻥ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻣﻨﻪ. ﻭﺃﻣﺎ ﻣﺎ ﺳﻮﺍﻩ ﻓﻴﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﺍﻥ ﻳﻄﻌﻨﻮﺍ ﻓﻲ ﺻﺤﺘﻪ ..ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻔﻜﺮﻭﻥ ! ﻭﻳﺎ ﺃﻣﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﺇﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﺇﻣﺎ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ, ﻭﺇﻣﺎ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﺘﺨﺒﻄﻬﻢ ﻣﺴﻮﺱ ﺍﻟﺸﻴﺎﻃﻴﻦ, ﻭﺑﻘﻲ ﻟﻜﻢ ﻫﻮ: ﻛﻴﻒ ﺗﻤﻴﺰﻭﺍ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺍﻟﺒﺎﻃﻞ؟ ﻓﻠﻮ ﺭﺟﻌﺘﻢ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﻄﻖ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺪّﻋﻮﺍ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ, ﻭﺳﻠﻄﺎﻥ ﻋﻠﻢ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﺴﻮﻑ ﺗﺠﺪﻭﻫﻢ ﻳﺆﻭﻟﻮﻥ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺴﺐ ﺃﻫﻮﺍﺋﻬﻢ ﺑﻐﻴﺮ ﺳُﻠﻄﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻞ ﻳﺘﺒﻌﻮﻥ ﺍﻟﻈﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ‌ ﻳﻐﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﺷﻴﺌﺎً , ﻭﺃﻣﺎ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﺘﺠﺪﻭﻩ ﻳﺄﺗﻲ ﺑﺴُﻠﻄﺎﻥ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻠﻘﺮﺁﻥ ﻣﻦ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ, ﻭﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﻋﻨﺪ ﻧﻔﺴﻪ , ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺳﻮﻑ ﺗﺠﺪﻭﺍ ﺑﻴﺎﻥ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻣُﺘﺮﺍﺑﻂ ﻳﺸﺪُ ﺑﻌﻀﻪ ﺑﻌﻀﺎً ﻛﺒﻨﺎﺀ ﻣﺤﻜﻢ ﺍﻷ‌ﺳﺎﺱ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ ﻭﺍﻟﺒﻨﻴﺎﻥ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺗﻨﺎﻗﺾ, ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻟﻦ ﻳﺘﺒﻴﻦ ﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻨﻜﻢ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﺪﺑﺮ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﺣﺘﻰ ﺇﺫﺍ ﺍﻗﺘﻨﻌﺖ ﻋﻘﻮﻟﻜﻢ ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ ,ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﻨﻈﺮﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺷﺨﺼﻪ ﺃﻧﻪ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺡ ﻧﻔﺴﻪ: ﻓﺈﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﺫﻭ ﻋﻠﻢ ﻭﺍﺳﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ.. ﺇﺫﺍً ﻓﻜﻴﻒ ﻳﺪّﻋﻲ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺭﺟﻞ ﻻ‌ ﻳﻌﻠﻢُ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ ﺃﻧﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺑﻔﺘﻮﻯ ﻣﻦ ﺭﺑﻪ؟ ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻘﻮﻥ! ﻓﻜﻴﻒ ﺗﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻨﻮﺭ ﻭﺍﻟﻈُﻠﻤﺎﺕ ؟ﺃﻓﻼ‌ ﺗﻌﻘﻠﻮﻥ! .. ﻭﻳﺎﻣﻌﺸﺮ ﺍﻟﺒﺎﺣﺜﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﺄﻟﻤﻮﻥ ﻓﻲ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﻭﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﺒﻌﻮﺍ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﻻ‌ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺤﻖ.. ﻛﺎﻥ ﺣﻘًﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﺍﻥ ﻳﻬﺪﻳﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻖ ..ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (﴿ ﻭَﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺟَﺎﻫَﺪُﻭﺍ ﻓِﻴﻨَﺎ ﻟَﻨَﻬْﺪِﻳَﻨَّﻬُﻢْ ﺳُﺒُﻠَﻨَﺎ ﻭَﺇِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻟَﻤَﻊَ ﺍﻟْﻤُﺤْﺴِﻨِﻴﻦَ ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺃﻣﺎ ﺳﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﻫﺪﻯ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻤﻦ ﺃﻋﺜﺮﻫﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻌﻨﺎ ﻫﻮ ﺑﺴﺒﺐ ﻗﻨﺎﻋﺘﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﻫﻢ ﻋﻠﻴﻪ, ﻭﻟﻢ ﻳﺴﻤﺤﻮﺍ ﻟﻌﻘﻮﻟﻬﻢ ﺑﺎﻟﺘﺪﺑﺮ ﻭﺍﻟﺘﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺑﻬﻢ, ﻭﻣﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻳﺘﺪﺑﺮ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻋﻠّﻪُ ﻳﺠﺪ ﺛﻐﺮﺓ ﺃﻭ ﻣﺪﺧﻼ‌ً ﻋﻠﻰ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﺣﺘﻰ ﻳﻘﻴﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺤﺠﺔ ﻓﻴﺘﺮﺍﺟﻊ ﺃﻧﺼﺎﺭﻩ ﻋﻦ ﺷﺪ ﺃﺯﺭﻩ ﻭﺇﺗﺒﺎﻋﻪ ﻭﻧﺸﺮ ﺃﻣﺮﻩ, ﻓﺄﻭﻟﺌﻚ ﻛﺬﻟﻚ ﻻ‌ ﻳﻬﺪﻳﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﺗﺪﺑﺮﻭﺍ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﺑﺤﺜﺎً ﻋﻦ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺤﺠﺔ ﻋﻠﻰ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻛﻮﻧﻬﻢ ﻳﻌﺘﻘﺪﻭﺍ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺇﻻ‌ ﻣﺠﺮﺩ ﻋﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻳﺪّﻋﻲ ﺍﻟﻤﻬﺪﻳﺔ.. ﻓﺄﻭﻟﺌﻚ ﻻ‌ ﻳﺒﺼّﺮﻫﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻛﻮﻧﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﺒﺤﺜﻮﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﺑﻞ ﻋﻦ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺤﺠﺔ ﺣﺘﻰ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺠﺪﻭﺍ ﺍﻟﻤﺪﺧﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻳﻨﺼﺮﻓﻮﺍ ﺗﺎﺭﻛﻴﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺭﺍﺀ ﻇﻬﻮﺭﻫﻢ, ﻭﻛﺄﻧﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﺴﻤﻌﻮﻩ, ﻓﺎﻋﺘﺼﻤﻮﺍ ﺑﻤﺎ ﻳﺨﺎﻟﻒ ﻟﻤﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ- ﻟﻬﻮ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ- ﻭﺃﺑﺸﺮﻫﻢ ﺑﻌﺬﺍﺏ ﺍﻟﻴﻢ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: ((ﻭَﻣِﻦَ ﺍﻟﻨَّﺎﺱِ ﻣَﻦْ ﻳَﺸْﺘَﺮِﻱ ﻟَﻬْﻮَ ﺍﻟْﺤَﺪِﻳﺚِ ﻟِﻴُﻀِﻞَّ ﻋَﻦْ ﺳَﺒِﻴﻞِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺑِﻐَﻴْﺮِ ﻋِﻠْﻢٍ ﻭَﻳَﺘَّﺨِﺬَﻫَﺎ ﻫُﺰُﻭًﺍ ﺃُﻭﻟَﺌِﻚَ ﻟَﻬُﻢْ ﻋَﺬَﺍﺏٌ ﻣُﻬِﻴﻦٌ * ﻭَﺇِﺫَﺍ ﺗُﺘْﻠَﻰ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﺁﻳَﺎﺗُﻨَﺎ ﻭَﻟَّﻰ ﻣُﺴْﺘَﻜْﺒِﺮًﺍ ﻛَﺄَﻥْ ﻟَﻢْ ﻳَﺴْﻤَﻌْﻬَﺎ ﻛَﺄَﻥَّ ﻓِﻲ ﺃُﺫُﻧَﻴْﻪِ ﻭَﻗْﺮًﺍ ﻓَﺒَﺸِّﺮْﻩُ ﺑِﻌَﺬَﺍﺏٍ ﺃَﻟِﻴﻢٍ ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻳﺎ ﺃﻣﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺗﺎﻟﻠﻪ ﻻ‌ ﻳﺆﻣﻦ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻠﻪ ﻭﻛُﺘﺒﻪ ﻣﻦ ﺃﻋﺮﺽ ﻋﻤﺎ ﺃﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺳﺒﻘﺖ ﻟﻨﺎ ﻓﺘﺎﻭﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣُﺨﺎﻟﻔﺔ ﻟﻌﻘﺎﺋﺪ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ,ﻛﻤﺜﻞ ﻓﺘﻮﻯ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻧﻔﻲ ﺍﻟﺮﺟﻢ ﻟﻠﺰُﻧﺎﺓ ﺍﻟﻤﺘﺰﻭﺟﻴﻦ ﻭﺇﺳﺘﺒﺪﺍﻟﺔ ﺑﺤﻜﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﺑﻤﺌﺔ ﺟﻠﺪﺓ ﺃﻣﺎﻡ ﻃﺎﺋﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﺇﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻓﺎﺣﺸﺔ ﻭﺳﺎﺀ ﺳﺒﻴﻼ‌ً, ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻢ ﻳﺤﻞ ﻟﻜﻢ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺇﻻ‌ ﺑﺎﻟﻨﻔﺲ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻇﻠﻢ, ﺃﻭ ﻣُﻄﺎﺭﺩﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻤُﻔﺴﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻣﻦ ﻗُﻄﺎﻉ ﺍﻟﺴﺒﻴﻞ ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻘﻮﻥ! .. ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻓﺘﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻓﺘﺎﻭﻱ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣُﺨﺎﻟﻔﺔ ﻟﻤﺎ ﺃﻧﺘﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺡ ﻧﻔﺴﻪ ﻫﻮ: ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ‌ ﺗﺪﺍﻓﻌﻮﺍ ﻋﻦ ﺣﻴﺎﺽ ﺍﻟﺪﻳﻦ, ﻓﺘﺜﺒﺘﻮﺍ ﺃﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺿﻼ‌ﻝ ﻣُﺒﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﻔﻼ‌ﻧﻴﺔ ؟؟ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻸ‌ﺳﻒ ﺇﻥ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻣﻨﻜﻢ ﻳﺎﺗﻲ ﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﻣﻮﻗﻌﻨﺎ ﺛﻢ ﻳﺴﺠﻞ ﻋﻀﻮﺍً ﻟﺪﻳﻨﺎ ,ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻳﻀﻐﻂ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﺍﻷ‌ﺳﺌﻠﺔ ﻭﻳﺮﺩﻧﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺼﻔﺮ ﻣﻨﺬ ﺑﺪﺀ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ, ﻭﺳﺒﻘﻬﻢ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻤﻦ ﺳﺄﻝ ﻧﻔﺲ ﻭﺫﺍﺕ ﺃﺳﺌﻠﺘﻬﻢ, ﻭﺃﺟﺒﻨﺎ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﻛُﻞ ﻣﺮﺓ ﻭﻧﺰﻳﺪﻫﻢ ﻣﻦ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ ﻛﻮﻥ ﺍﻷ‌ﻣﺮ ﻧﺒﺄ ﻋﻈﻴﻢ ﺃﻧﺘﻢ ﻋﻨﻪ ﻣُﻌﺮﺿﻮﻥ, ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺠﺮﺩ ﻣﺎ ﻳﺄﺗﻴﻪ ﺃﺣﺪ ﺍﻻ‌ﻧﺼﺎﺭ ﺑﺎﻟﺮﺍﺑﻂ ﻓﻴﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻪ ﻓﺈﺫﺍ ﻫﻮ ﺑﻴﺎﻥ ﻣﻄﻮﻝ ﻓﻴﻜﺴﻠﻪ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺪﺑﺮ ﻭﺍﻟﺘﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻠﺬﻛﺮ .. ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﻧﻪُ ﻟﻨﺒﺄ ﻋﻈﻴﻢ ﺃﻧﺘﻢ ﻋﻨﻪ ﻣُﻌﺮﺿﻮﻥ.. ﺇﻧﻪُ ﺑﻴﺎﻥ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮ.. ﺇﻧﻪ ﺍﻟﺘﺤﺬﻳﺮ ﻣﻦ ﻛﻮﻛﺐ ﺳﻘﺮ, ﻭﻫﻮ ﺑﻤﺎ ﺗﺴﻤﻮﻧﻪ ﺑﺎﻟﻜﻮﻛﺐ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ ﺳﻴﺄﺗﻲ ﻷ‌ﺭﺿﻜﻢ ﻣﻦ ﺍﻃﺮﺍﻓﻬﺎ ﻓﻴﻨﻘﺼﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻛﻤﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮﺓ ﻭﺃﻧﺘﻢ ﻻ‌ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ .. ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﻧﻨﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻻ‌ ﺃﻛﺬﺏ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺃﻧﻲ ﻻ‌ ﺍﺣﺬﺭﻛﻢ ﻣﻦ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﺤﺎﺙ ﺑﺸﺮﻳﺔ, ﻓﻤﺎ ﻳﺪﺭﻳﻨﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻮﻻ‌ ﺍﻟﻔﺘﻮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺃﻗﺘﺮﺏ ﻭﺃﻧﺘﻢ ﻻ‌ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ, ﻓﻜﻴﻒ ﺍﻟﺴﺒﻴﻞ ﻹ‌ﻧﻘﺎﺫﻛﻢ ﻳﺎ ﺍﻣﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ؟ ﻓﻼ‌ ﺗﻘﻔﻮﺍ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﺗﺼﺪﻳﻘﻜﻢ ﺑﺪﻋﻮﺓ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺑﻜﻢ ﻓﻴﻌﺬﺑﻜﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺬﺍﺑﺎً ﻧُﻜﺮﺍً .. ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﻟﺴﺖُ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻫﻠﻴﻦ ﻓﺄﻛﺬﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻤﺎ ﻟﻢ ﻳﻨُﺰﻝ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺳﻠﻄﺎﻥ, ﺑﻞ ﺍﻗﺴﻢُ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺭﺏ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﺍﺕ ﻭﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻭﻣﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻭﺭﺏ ﺍﻟﻌﺮﺵ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺃﻥ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺁﺗﻲ ﻓﻲ ﻋﺼﺮﻱ ﻭﻋﺼﺮﻛﻢ ﻭﺃﻧﺎ ﻓﻴﻜﻢ ﻭﻣﻦ ﻣﻌﻲ ﻓﻴﻨﻘﺬﻧﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺮﺣﻤﺘﻪ ﻭﻣﻦ ﻳﺸﺎﺀ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﻩ ﺇﻧﻲ ﻟﻜﻢ ﻧﺬﻳﺮ ﻣﺒﻴﻦ ,ﻭﻟﻴﺲ ﺑﻲ ﺟُﻨﺔ ﻭﻻ‌ ﻭﺳﻮﺳﺔ ﺷﻴﻄﺎﻧﻴﺔ, ﺑﻞ ﺍﻧﻄﻖ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻭﺃﻫﺪﻱ ﺇﻟﻰ ﺻﺮﺍﻁ ﻣُﺴﺘﻘﻴﻢ. ﻭﺳﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤُﺮﺳﻠﻴﻦ ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ُﻠﻠﻪ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ . ﺃﺧﻮﻛﻢ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ

ناقل الحق
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 8:56 pm

واضح ان هذا الكلام من اقوال ناصر اليماني .. الاخ الكريم .. فهمك للقصة .. فهم قاصر .. والسبب .. انك معتقد ان المسيح الدجال سوف ياتي في ظروف عادية جدا .. واحوال الارض مثل ماهي اليوم .. وهذا غير صحيح .. لان له بالاصل موعد وهو يوم الدين .. ويوم الدين يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والامر يومئد لله قال ابراهيم عليه السلام وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ .. الدجال لن ينتحل شخصية عيسى عليه السلام ..

لن لو انتحل شخصية عيسى عليه السلام ويقول ان ربكم .. كل الشعوب سوف تكفر به .. تعرف جميع البشريه ان عيسى عليه السلام نبي مرسل وليس آلاه .. حتى النصارى تقول ابن الله .. ولا تقول هو الله نفسه .. فكيف بيضع نفسه على شئ هو عارف انه سوف يخسره ..

الامر في غاية البساطة .. ولكن المشكلة صعب قولة .. لان العقول لم تتأقلم بعد على احداث واخبار وفهم قصة اخر الزمان .. ولو قلنا لهم هذا الرقم ليس يوم القيامة سوف ندخل في صراع ونسخ ولصق .. غير منتبهين للحديث ان فيه كتدلي الشمس للغروب الى ان تغرب .. وهو نفسه اجل الامة الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم سابقا ..

لذلك اليوم يساوي (4162 ) سنة وهو عباره عن خمسين الف سنة اقسمها على 12 ساعة ..

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ مِقْدَارَ نِصْفِ يَوْمٍ مِنْ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ، فَيَهُونُ ذَلِكَ الْيَوْمُ عَلَى الْمُؤْمِنِ كَتَدَلِّي الشَّمْسِ لِلْغُرُوبِ إِلَى أَنْ تَغْرُبَ

ملاحظة اخيره .. تقول في بدء كلامك جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .. كيف بيكون جدك .. ورسول الله صلى الله عليه وسلم .. عدناني .. وانت قحطاني .. عدنان وقحطان مفصولة من عند اعرق الثرى .. من سابع المستحيلات ان يكون اولاد حمير جدهم عدنان واولاد عدنان جدهم حمير .. لان الاثنين اخوه ...

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ناقل الحق الإثنين يناير 13, 2014 9:16 pm

(( ﻓَٱﺭْﺗَﻘِﺐْ ﻳَﻮْﻡَ ﺗَﺄْﺗِﻲ ٱﻟﺴَّﻤَﺂﺀُ ﺑِﺪُﺧَﺎﻥٍ ﻣُّﺒِﻴﻦٍ ﻳَﻐْﺸَﻰ ٱﻟﻨَّﺎﺱَ ﻫَـٰﺬَﺍ ﻋَﺬَﺍﺏٌ ﺃَﻟِﻴﻢٌ ﺭَّﺑَّﻨَﺎ ٱﻛْﺸِﻒْ ﻋَﻨَّﺎ ٱﻟْﻌَﺬَﺍﺏَ ﺇِﻧَّﺎ ﻣْﺆْﻣِﻨُﻮﻥَ ﺃَﻧَّﻰٰ ﻟَﻬُﻢُ ٱﻟﺬِّﻛْﺮَﻯٰ ﻭَﻗَﺪْ ﺟَﺂﺀَﻫُﻢْ ﺭَﺳُﻮﻝٌ ﻣُّﺒِﻴﻦٌ ﺛُﻢَّ ﺗَﻮَﻟَّﻮْﺍْ ﻋَﻨْﻪُ ﻭَﻗَﺎﻟُﻮﺍْ ﻣُﻌَﻠَّﻢٌ ﻣَّﺠْﻨُﻮﻥٌ ﺇِﻧَّﺎ ﻛَﺎﺷِﻔُﻮ ٱﻟْﻌَﺬَﺍﺏِ ﻗَﻠِﻴﻼ‌ً ﺇِﻧَّﻜُﻢْ ﻋَﺂﺋِﺪُﻭﻥَ ﻳَﻮْﻡَ ﻧَﺒْﻄِﺶُ ٱﻟْﺒَﻄْﺸَﺔَ ٱﻟْﻜُﺒْﺮَﻯٰ ﺇِﻧَّﺎ ﻣُﻨﺘَﻘِﻤُﻮﻥَ )) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻳُﺼﺪﻕ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺨﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻓﻴﺆﻣﻨﻮﺍ ﺑﺪﻋﻮﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﺟﺎﺀﻫﻢ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤُﺮﺳﻠﻴﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﺄﺗﻲ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﺑﺎﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳُﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻔﺘﻨﻬﻢ ﻋﻦ ﺇﺗﺒﺎﻉ ( ﺍﻟﻢ ) ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ (( ﺍﻟﻢ * ﺃَﺣَﺴِﺐَ ﺍﻟﻨَّﺎﺱُ ﺃَﻥْ ﻳُﺘْﺮَﻛُﻮﺍ ﺃَﻥْ ﻳَﻘُﻮﻟُﻮﺍ ﺁﻣَﻨَّﺎ ﻭَﻫُﻢْ ﻻ‌ ﻳُﻔْﺘَﻨُﻮﻥَ )) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺃﻥ ﻇﻬﻮﺭ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺑﺂﻳﺔ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺍﻷ‌ﻟﻴﻢ ﻹ‌ﻥ ﺃﻋﺮﺿﻮﺍ ﻋﻦ ﺩﻋﻮﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻹ‌ﺣﺘﻜﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺳﻨﺔ ﺭﺳﻮﻟﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ‌ ﺗُﺨﺎﻟﻒ ﻟﻤﺤﻜﻢ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﺨﺮﺝ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﻟﻴﺲ ﻃﻮﻟﻬﺎ ﻛﻬﺬﻩ ﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ﺑﻞ ﺳﻮﻑ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻃﻮﻝ ﺑﻜﺜﻴﺮ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺳﻮﻑ ﻳﻜﻮﻥ ﻃﻮﻳﻼ‌ً ﺛﻢ ﺃﻗﺼﺮ ﻭﺃﻗﺼﺮ ﻭﺍﻗﺼﺮ ﺣﺘﻰ ﻳﺒﺘﻌﺪ ﻋﻦ ﺃﺭﺿﻜﻢ ﻛﻮﻛﺐ ﺳﻘﺮ ﻓﻴﻨﺘﻬﻲ ﺗﺄﺛﻴﺮﻩ ﻭﻓﻲ ﺧﻼ‌ﻝ ﺗﻠﻚ ﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ﺍﻟﻄﻮﺍﻝ ﻳﺨﺮﺝ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﺑﺠﻴﻮﺷﻪ ﻭﻣﻨﻬﻢ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻭﻣﺄﺟﻮﺝ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺸﺮﻗﻴﻦ ﻭﺧﺮﻭﺝ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﻣﻘﺮﻭﻥ ﺑﻤﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺗﻌﺎﻟﻰ (( ﻓَﻤَﺎ ﺍﺳْﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﺃَﻥ ﻳَﻈْﻬَﺮُﻭﻩُ ﻭَﻣَﺎ ﺍﺳْﺘَﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﻟَﻪُ ﻧَﻘْﺒًﺎ ﻗَﺎﻝَ ﻫَﺬَﺍ ﺭَﺣْﻤَﺔٌ ﻣِّﻦ ﺭَّﺑِّﻲ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﺟَﺎﺀ ﻭَﻋْﺪُ ﺭَﺑِّﻲ ﺟَﻌَﻠَﻪُ ﺩَﻛَّﺎﺀﻭَﻛَﺎﻥَ ﻭَﻋْﺪُ ﺭَﺑِّﻲ ﺣَﻘًّﺎ ﻭَﺗَﺮَﻛْﻨَﺎ ﺑَﻌْﻀَﻬُﻢْ ﻳَﻮْﻣَﺌِﺬٍ ﻳَﻤُﻮﺝُ ﻓِﻲ ﺑَﻌْﺾٍ ﻭَﻧُﻔِﺦَ ﻓِﻲ ﺍﻟﺼُّﻮﺭِ ﻓَﺠَﻤَﻌْﻨَﺎﻫُﻢْ ﺟَﻤْﻌًﺎ ﻭَﻋَﺮَﺿْﻨَﺎ ﺟَﻬَﻨَّﻢَ ﻳَﻮْﻣَﺌِﺬٍ ﻟِّﻠْﻜَﺎﻓِﺮِﻳﻦَ ﻋَﺮْﺿًﺎ )) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻳﺄﺗﻲ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﺑﻌﺪ ﺧﺮﻭﺝ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﺛﻢ ﻳﺒﻌﺚ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺬﺑﻮﺍ ﺑﺮﺳُﻞ ﺭﺑﻬﻢ ﻓﺄﻫﻠﻜﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ (( ﻭَﺣَﺮَﺍﻡٌ ﻋَﻠَﻰ ﻗَﺮْﻳَﺔٍ ﺃَﻫْﻠَﻜْﻨَﺎﻫَﺎ ﺃَﻧَّﻬُﻢْ ﻟَﺎ ﻳَﺮْﺟِﻌُﻮﻥَ (95) ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﻓُﺘِﺤَﺖْ ﻳَﺄْﺟُﻮﺝُ ﻭَﻣَﺄْﺟُﻮﺝُ ﻭَﻫُﻢ ﻣِّﻦ ﻛُﻞِّ ﺣَﺪَﺏٍ ﻳَﻨﺴِﻠُﻮﻥَ (96)) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺑﻌﺚ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺃﻫﻠﻜﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻜﻲ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﻣﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ (( ﻭَﻟَﻮْ ﺷَﺎﺀ ﺭَﺑُّﻚَ ﻵ‌ﻣَﻦَ ﻣَﻦ ﻓِﻲ ﺍﻷ‌َﺭْﺽِ ﻛُﻠُّﻬُﻢْ ﺟَﻤِﻴﻌًﺎ )) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ (( ﻭَﻟَﻮْ ﺷَﺎﺀَ ﺭَﺑُّﻚَ ﻟَﺠَﻌَﻞَ ﺍﻟﻨَّﺎﺱَ ﺃُﻣَّﺔً ﻭَﺍﺣِﺪَﺓً )) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻐﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﻓﻴﻔﺘﻦ ﺍﻷ‌ﺣﻴﺎﺀ ﻭﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﺕ ﻓﻴﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺒﻌﺚ ﺍﻟﻤﻮﺗﻰ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪُ ﺍﻟﻠﻪ ﺳُﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﻋﻠﻮﺍ ﻛﺒﻴﺮﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﻄﻂ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﻟﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺑﻠﻴﺲ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻭﻟﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻜﻢ ﺃﻧﻪُ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺑﻞ ﺳﻮﻑ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺒﻌﺚ ﺍﻟﻤﻮﺗﻰ ﻓﻴﺴﺘﻐﻞ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﻫﻮ ﻣﻦ ﺑﻌﺚ ﺍﻟﻤﻮﺗﻰ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻟﻠﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺒﻌﺚ ﺍﻟﻤﻮﺗﻰ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻛﺬﺏ ﻋﺪﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺑﻞ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻫﺎﺭﻭﺕ ﺇﺑﻠﻴﺲ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻦ ﻓﻔﺴﻖ ﻋﻦ ﺃﻣﺮ ﺭﺑﻪ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺘﺨﺬ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺼﻴﺒﺎً ﻣﻔﺮﻭﺿﺎً ﻓﻴﻨﺘﺤﻞ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﻣُﺴﺘﻐﻼ‌ً ﻋﻘﻴﺪﺓ ﺍﻟﻨﺼﺎﺭﻯ ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﺃﺧﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺍﻟﺤﻖ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻟﻴﻜﻮﻥ ﺷﺎﻫﺪﺍً ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻭﻻ‌ ﻳﺴﺘﻨﻜﻒ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﺒﺪﺍً ﻟﻠﻪ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﻺ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺗﺎﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻓﻴﺒﻴﻦ ﻟﻜﻢ ﻣﺎﻟﻢ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻭﻳﺎ ﻣﻌﺸﺮ ﺍﻟﺒﺎﺣﺜﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﺃﻓﻼ‌ ﺳﺄﻟﺘﻢ ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺳﻴﺄﺗﻲ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﻓﻴﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻭﻳﺰﻋﻢ ﺃﻧﻪ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻭﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﻟﻜﻢ ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻘﺪ ﺭﺃﻳﺘﻤﻮﻫﺎ ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻓﻬﻲ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺜﺮﻯ ﺑﺎﻃﻦ ﺃﺭﺿﻜﻢ ﺇﻻ‌ ﻷ‌ﻧﻪ ﻳﻌﻠﻢُ ﺑﺎﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻭﻳﻨﺘﻈﺮﻩ ﻛﻤﺎ ﻭﻋﺪﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻧﻪ ﻟﻤﻦ ﺍﻟﻤُﻨﻈﺮﻳﻦ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﻳﺒﻌﺜﻮﻥ ﻓﻴﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺑﻜﻢ ﺍﻷ‌ﻋﻠﻰ ﻓﺎﺗﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻣﻌﺸﺮ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺇﻧﻤﺎ ﺍﺑﺘﻌﺚ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﻟﻴﻨﻘﺬﻛﻢ ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻠﻘﺮﺁﻥ ﻣﻦ ﻓﺘﻨﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﺃﻥ ﻻ‌ ﺗﺘﺒﻌﻮﻩ ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﻫﻮ ﺫﺍﺗﻪ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ ﻭﻗﺪ ﺫﻛﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻫﻮ ﺍﻟﻤُﻨﻘﺬ ﻟﻜﻢ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺘﻨﺒﻂ ﻟﻜﻢ ﺍﻷ‌ﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻠﻔﺼﻞ ﺑﻴﻨﻜﻢ ﻣﻦ ﻣُﺤﻜﻢ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻟﻮﻻ‌ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺑﺒﻌﺚ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﻻ‌ﺗﺒﻌﺘﻢ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﻳﺎ ﻣﻌﺸﺮ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﺇﻻ‌ ﻗﻠﻴﻼ‌ً ﻣﻨﻜﻢ ﻭﻫﻞ ﺻﺪﻗﻮﺍ ﺑﺄﻣﺮﻧﺎ ﺇﻻ‌ ﻗﻠﻴﻼ‌ !! ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ

ناقل الحق
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ناقل الحق الإثنين يناير 13, 2014 9:32 pm

ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺇﻥ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﺃﺣﺪ ﺃﻧﺒﻴﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻌﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻠﻴﻔﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻓﻤﻜﻦ ﻟﻪُ ﻣُﻠﻜﻪ ﻭﺃﺗﺎﻩ ﻣﻦ ﻛُﻞ ﺷﻰﺀ ﺳﺒﺒﺎً ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺃﺳﺎﺏ ﺍﻟﻤﻮﺍﺻﻼ‌ﺕ ﻓﺄﻋﺪ ﻟﺠﻴﺸﻪ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﺳﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺮﺍً ﻭﺑﺤﺮﺍً ﻭﺑﻤﺎ ﺃﻥ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻳﻌﻠﻢ ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻌﻠﻪ ﺧﻠﻴﻔﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻭﻳﻌﻠﻢُ ﺃﻧﻪ ﻣﺴﺆﺍﻝ ﻋﻦ ﺇﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﺇﻋﻼ‌ﺀ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺍﻷ‌ﺭﺿﻴﺔ ﻓﻘﺮﺭ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﺍﻟﻜُﺒﺮﻯ ﺣﻮﻝ ﺍﻻ‌ﺭﺽ ﻧﺤﻮ ﺍﻻ‌ﻗﻄﺎﺏ ﻭﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) ((ﻭَﺁﺗَﻴْﻨَﺎﻩُ ﻣِﻦْ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﺳَﺒَﺒًﺎ )) ﻭﻫﻨﻬﺎ ﺃﺳﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺮﺍً ﻭﺑﺤﺮﺍً ﻭﺃﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﻓﺄﺧﺬ ﻣﻌﻪ ﺟﻴﺸﻪ ﺍﻟﺠﺮﺍﺭ ﻭﺟﻬﺰﻩ ﺑﺠﻤﻴﻊ ﺃﺳﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻭﺟﻌﻞ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺮﺍً ﺗﺤﻤﻠﻬﺎ ﺃﺳﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺤﺮﺍً ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) (((ﻭَﺁﺗَﻴْﻨَﺎﻩُ ﻣِﻦْ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﺳَﺒَﺒًﺎ )) ﺑﻤﻌﻨﻠﻰ ﺃﻧﻪ ﺃﺧﺬ ﻣﻌﻪ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﺳﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺤﺮﺍً ﻭﺑﺮﺍً ﻭﺟﻴﺸﻪ ﺍﻟﺠﺮﺍﺭ ﻭﺃﺑﺘﺪﺉ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻣُﻬﺘﺪﻳﺎً ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﺍﻟﻘﻄﺒﻴﺔ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺑﺎﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﻘُﻄﺒﻲ ﺍﻟﻤﺴﻤﺎﺭ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) ((ﻭَﻋَﻼ‌ﻣَﺎﺕٍ ﻭَﺑِﺎﻟﻨَّﺠْﻢِ ﻫُﻢْ ﻳَﻬْﺘَﺪُﻭﻥَ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ((ﻭَﻫُﻮَ ﺍﻟَّﺬِﻱ ﺟَﻌَﻞَ ﻟَﻜُﻢُ ﺍﻟﻨُّﺠُﻮﻡَ ﻟِﺘَﻬْﺘَﺪُﻭﺍْ ﺑِﻬَﺎ ﻓِﻲ ﻇُﻠُﻤَﺎﺕِ ﺍﻟْﺒَﺮِّ ﻭَﺍﻟْﺒَﺤْﺮِ)ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺃﺧﺬ ﻣﻌﻪ ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﻫﻮ ﻭﺟﻴﺸﻪ ﺍﻟﺠﺮﺍﺭ ﻛُﻞ ﺷﻰﺀ ﻣﻦ ﺃﺳﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺤﺮﺍ ﻭﺑﺮﺍً ﻭﻛُﻞ ﻣﺎ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮﻩ ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺘﻬﻢ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) (( ﻭَﺁﺗَﻴْﻨَﺎﻩُ ﻣِﻦْ ﻛُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﺳَﺒَﺒًﺎ) ( ﻓَﺄَﺗْﺒَﻊَ ﺳَﺒَﺒًﺎ )ﻓﺮﻛﺒﻮﺍ ﺍﻟﻔﻠﻚ ﺳﺒﺐ ﺍﻹ‌ﺑﺤﺎﺭ ﺑﺎﻟﺴﻔﺮ ﺑﺤﺮﺍً ﻣُﺒﺘﺪﺉ ﺑﺮﺣﻠﺘﻪ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻰ ﻣﻌﺘﻤﺪﺍً ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﻘﻄﺒﻲ ﺍﻟﻤﺴﻤﺎﺭ ﻭﻛﺎﻥ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺑﺰﻣﻦ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺫﻭﺑﺎﻥ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻟﻤُﺘﺠﻤﺪ ﺷﻤﺎﻻ‌ً ﺣﺘﻰ ﺃﻧﺘﻬﻰ ﺑﺮﺣﻠﺘﻪ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﺑﻌﺪ ﻧﻘﻄﺔ ﻟﻠﻐﺮﻭﺏ ﺍﻟﺸﻤﺴﻲ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺣﻴﻦ ﺗﻐﺮﺏ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﺗﻌﺮﺏ ﻋﻨﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺍﻟﺤﻤﺌﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﻄﺒﻲ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﻐﺮﻭﺏ ﻟﻠﺸﻤﺲ ﺷﻤﺎﻻ‌ً ﺑﺄﻃﺮﺍﻑ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺷﻤﺎﻻ‌ً ﻓﻮﺟﺪﻫﺎ ﺗﻐﺮﺏ ﻓﻲ ﻋﻴﻦ ﺣﻤﺌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﻭﺟﺪ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻟﻤُﻔﺴﺪﻭﻥ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻭﻫﻢ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻣﺎﺟﻮﺝ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻋﻨﻬﻢ) ((ﻭَﻭَﺟَﺪَ ﻋِﻨْﺪَﻫَﺎ ﻗَﻮْﻣًﺎ ﻗُﻠْﻨَﺎ ﻳَﺎ ﺫَﺍ ﺍﻟْﻘَﺮْﻧَﻴْﻦِ ﺇِﻣَّﺎ ﺃَﻥْ ﺗُﻌَﺬِّﺏَ ﻭَﺇِﻣَّﺎ ﺃَﻥْ ﺗَﺘَّﺨِﺬَ ﻓِﻴﻬِﻢْ ﺣُﺴْﻨًﺎ ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺑﻤﺎ ﺇﻥ ﺭﺣﻠﺔ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﺭﺣﻠﺔ ﺩﻋﻮﻳﺔ ﻭﺟﻬﺎﺩﻳﺔ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺪﻋﻮ ﺇﻟﻰ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺭﺣﻠﺔ ﻓُﺴﺤﺔ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻛﺎﻥ ﺭﺩﻩ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻭﻗﺎﻝ ((ﻗَﺎﻝَ ﺃَﻣَّﺎ ﻣَﻦْ ﻇَﻠَﻢَ ﻓَﺴَﻮْﻑَ ﻧُﻌَﺬِّﺑُﻪُ ﺛُﻢَّ ﻳُﺮَﺩُّ ﺇِﻟَﻰ ﺭَﺑِّﻪِ ﻓَﻴُﻌَﺬِّﺑُﻪُ ﻋَﺬَﺍﺑًﺎ ﻧُﻜْﺮًﺍ ﻭَﺃَﻣَّﺎ ﻣَﻦْ ﺁﻣَﻦَ ﻭَﻋَﻤِﻞَ ﺻَﺎﻟِﺤًﺎ ﻓَﻠَﻪُ ﺟَﺰَﺍﺀً ﺍﻟْﺤُﺴْﻨَﻰ ﻭَﺳَﻨَﻘُﻮﻝُ ﻟَﻪُ ﻣِﻦْ ﺃَﻣْﺮِﻧَﺎ ﻳُﺴْﺮًﺍ )ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﺄﺟﻮﺝ ﻣﺄﺟﻮﺝ ﺍﻟﺸﻴﺎﻃﻴﻦ ﺗﻈﺎﻫﺮﻭﺍ ﻟﻪ ﺑﺎﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺍﻟﺼﻼ‌ﺡ ﻛﻌﺎﺩﺓ ﺷﻴﺎﻃﻴﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻛﺬﺑﺎً ﻭﻧﻔﺎﻗﺎً ﻭﺗﺮﻙ ﺳﺒﻴﻠﻬﻢ ﻭﻟﻢ ﻳﺪﺧﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﻋﻠﻨﻮﺍ ﺇﺳﻼ‌ﻣﻬﻢ ﻭﺻﻼ‌ﺣﻬﻢ ﺛﻢ ﻟﻢ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﺭﺿﻬﻢ ﺛﻢ ﺃﺗﺒﻊ ﺳﺒﺒﺎً ﻓﻮﺍﺻﻞ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻄﺢ ﺣﺘﻰ ﺑﻠﻎ ﻣﻄﻠﻊ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺑﺎﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺸﺮﻕ ﺍﻷ‌ﻗﺼﻰ (ﻭَﺟَﺪَﻫَﺎ ﺗَﻄْﻠُﻊُ ﻋَﻠَﻰ ﻗَﻮْﻡٍ ﻟَﻢْ ﻧَﺠْﻌَﻞْ ﻟَﻬُﻢْ ﻣِﻦْ ﺩُﻭﻧِﻬَﺎ ﺳِﺘْﺮًﺍ ) ﻭﺃﻭﻟﺌﻚ ﻗﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺇﺫﺍ ﻏﺮﺑﺖ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻋﻨﻬﻢ ﺃﺷﺮﻗﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺃﻧﻬﺎ ﻻ‌ ﺗﻐﻴﺐ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻓﺈﺫﺍ ﻏﺮﺑﺖ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﺷﺮﻗﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻤُﻘﺎﺑﻠﺔ ﻛﻤﺎ ﺭﺃﻳﺘﻢ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ( (ﻭَﺟَﺪَﻫَﺎ ﺗَﻄْﻠُﻊُ ﻋَﻠَﻰ ﻗَﻮْﻡٍ ﻟَﻢْ ﻧَﺠْﻌَﻞْ ﻟَﻬُﻢْ ﻣِﻦْ ﺩُﻭﻧِﻬَﺎ ﺳِﺘْﺮًﺍ ) ﻓﻮﺟﺪ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻗﻮﻣﺎً ﻭﺃﺧﺒﺮﻭﻩ ﺃﻧﻬﻢ ﻫﺮﺑﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﻓﺴﺎﺩ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﻓﻲ ﻗﻠﺐ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺸﺮﻗﻴﻦ ﻭﺃﺧﺬﻫﻢ ﻣﻌﻪ ﻭﺣﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﻳﻔﻬﻢ ﻟُﻐﺘﻬﻢ ﻭﻳﻔﻬﻤﻮﻥ ﻟﻐﺘﻪ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻫﻢ ﺍﻟﻤُﺘﺮﺟﻤﻮﻥ ﻟﻘﻮﻣﻬﻢ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻟﻪ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻴﻦ ﻓﺄﺗﺒﻊ ﺳﺒﺒﺎً ﺃﺧﺬ ﺑﺄﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺮﺍً ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻧﻪ ﺣﻤﻞ ﺧﻴﻮﻟﻪ ﺑﺎﻟﻔﻠﻚ ﻣﻌﻪ ﻟﻴﺘﺨﺬﻫﺎ ﺃﺳﺎﺏ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺑﺮﺍً ﻭﺃﺧﺬﻫﻢ ﻣﻌﻪ ﺣﺘﻰ ﺇﺫﺍ ﻭﺻﻠﻮﺍ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﺪﻳﻦ ﺑﺎﻟﻤﻨﺘﺼﻒ ﻟﻸ‌ﺭﺽ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺸﺮﻗﻴﻦ ﻋﻨﺪ ﻗﻮﻣﻬﻢ ﻓﺄﺧﺒﺮﻭﺍ ﻗﻮﻣﻬﻢ ﺇﻥ ﻫﺬﺍ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺄﻣﺮﻭﻥ ﺑﺎﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻭﻳﻨﻬﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻟﻤُﻨﻜﺮ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻗﻮﻣﻬﻢ) (( ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﻳَﺎ ﺫَﺍ ﺍﻟْﻘَﺮْﻧَﻴْﻦِ ﺇِﻥَّ ﻳَﺄْﺟُﻮﺝَ ﻭَﻣَﺄْﺟُﻮﺝَ ﻣُﻔْﺴِﺪُﻭﻥَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ ﻓَﻬَﻞْ ﻧَﺠْﻌَﻞُ ﻟَﻚَ ﺧَﺮْﺟًﺎ ﻋَﻠَﻰ ﺃَﻥْ ﺗَﺠْﻌَﻞَ ﺑَﻴْﻨَﻨَﺎ ﻭَﺑَﻴْﻨَﻬُﻢْ ﺳَﺪًّﺍ )) ﻣُﻘﺎﺑﻞ ﺃﻥ ﻳﻌﻄﻮﻩ ﺧﺮﺍﺟﺎً ﻭﻟﻜﻦ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻴﻦ ﺃﺧﺒﺮﻫﻢ ﺃﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﻟﺬﻟﻚ ((ﻗَﺎﻝَ ﻣَﺎ ﻣَﻜَّﻨِّﻲ ﻓِﻴﻪِ ﺭَﺑِّﻲ ﺧَﻴْﺮٌ ﻓَﺄَﻋِﻴﻨُﻮﻧِﻲ ﺑِﻘُﻮَّﺓٍ ﺃَﺟْﻌَﻞْ ﺑَﻴْﻨَﻜُﻢْ ﻭَﺑَﻴْﻨَﻬُﻢْ ﺭَﺩْﻣًﺎ )) ﻭﻟﻢ ﻳﺘﺄﻛﺪ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﻗﻮﻟﻬﻢ ﻓﻴﻄﻠﻊ ﻋﻠﻰ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺄﺟﻮﺝ ﻷ‌ﻧﻪ ﻗﺪ ﻭﺟﺪﻫﻢ ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺘﻪ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﻋﻠﻢ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻴﻦ ﺃﻥ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻣﻔﺘﻮﺣﺔ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻃﺮﺍﻑ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺮﺭ ﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻭﺑﻴﻦ ﻫﺎﻻ‌ﺀ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺭﺩﻣﺎً ﻋﻈﻴﻤﺎً ﻭﺃﻋﺎﻧﻮﻩ ﺑﻘﻮﺓ ﻭﺑﻨﻮﺍ ﻫﻢ ﻭﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻭﻣﻦ ﻣﻌﻪ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺫﻭ ﺇﺭﺗﻔﺎﻉ ﺷﺎﻫﻖ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺴﺪ ﻣﻦ ﺟﻬﺘﻪ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻢ ﻳﺒﻨﻴﻪ ﺑﺰﺍﻭﻳﺔ ﻣُﺴﺘﻘﻴﻤﺔ ﺑﻞ ﻣُﻨﻔﺮﺟﺔ ﻗﻠﻴﻼ‌ً ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻳﺬﻳﺒﻮﺍ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻌﺪﻧﻴﺔ ﻓﻴﺪﺭﺑﻮﻫﺎ ﻣﻦ ﺃﻋﻼ‌ﻩ ﻓﻴﺘﺪﺣﺮﺝ ﺍﻟﻤُﻌﺪﻥ ﺍﻟﻤُﺬﺍﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﺳﻔﻞ ﺍﻟﺴﺪ ﻓﻴﺸﻜﻞ ﻛﺎﻟﻤﺮﺃﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﻟﻠﺴﺪ ﻣﻦ ﺟﻬﺖ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﻓﺠﻌﻞ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﺴﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻌﺪﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤُﺬﺍﺑﺔ ﺣﺘﻰ ﺗﻤﻨﻊ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻣﺎﺟﻮﺝ ﻣﻦ ﺧﺮﻗﻪ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺟﻌﻠﺘﻪ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻌﺪﻧﻴﺔ ﺃﻣﻠﺲ ﻣﻦ ﺟﻬﺖ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺣﺘﻰ ﻻ‌ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﺍﻥ ﻳﻈﻬﺮﻭﻩ ﺇﻟﻰ ﺃﻋﻼ‌ﻩ ﻟﻴﻬﺒﻄﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﻟﻪ ﻧﻘﺒﺎً ﺑﺮﻏﻢ ﻣُﺤﺎﻭﻻ‌ﺕ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﻟﻠﻈﻬﻮﺭ ﺇﻟﻰ ﺃﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺪ ﻓﻠﻢ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺣﺎﻭﻟﻮﺍ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﺃﻥ ﻳﺨﺮﻗﻮﻩ ﻓﻠﻢ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﻟﻪ ﻧﻘﺒﺎً ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ((ﻓَﻤَﺎ ﺍﺳْﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﺃَﻥْ ﻳَﻈْﻬَﺮُﻭﻩُ ﻭَﻣَﺎ ﺍﺳْﺘَﻄَﺎﻋُﻮﺍ ﻟَﻪُ ﻧَﻘْﺒًﺎ )ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺛﻢ ﻋﻠﻤﻬﻢ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻴﻦ ﺃﻥ ﻣﻴﻘﺎﺕ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﺪ ﺳﻴﻨﺘﻬﻲ ﺑﻤﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻷ‌ﺗﻴﺔ ﻭﻗﺪ ﺟﺎﺀ ﻣﻮﻋﺪﻫﺎ ﺗﺼﺪﻳﻖ ﺍﻟﻮﻋﺪ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﻗﺎﻝ(( ﻗَﺎﻝَ ﻫَﺬَﺍ ﺭَﺣْﻤَﺔٌ ﻣِﻦْ ﺭَﺑِّﻲ ﻓَﺈِﺫَﺍ ﺟَﺎﺀَ ﻭَﻋْﺪُ ﺭَﺑِّﻲ ﺟَﻌَﻠَﻪُ ﺩَﻛَّﺎﺀَ ﻭَﻛَﺎﻥَ ﻭَﻋْﺪُ ﺭَﺑِّﻲ ﺣَﻘًّﺎ ﴿98 ﴾ ﻭَﺗَﺮَﻛْﻨَﺎ ﺑَﻌْﻀَﻬُﻢْ ﻳَﻮْﻣَﺌِﺬٍ ﻳَﻤُﻮﺝُ ﻓِﻲ ﺑَﻌْﺾٍ ﻭَﻧُﻔِﺦَ ﻓِﻲ ﺍﻟﺼُّﻮﺭِ ﻓَﺠَﻤَﻌْﻨَﺎﻫُﻢْ ﺟَﻤْﻌًﺎ ﴿99 ﴾ ﻭَﻋَﺮَﺿْﻨَﺎ ﺟَﻬَﻨَّﻢَ ﻳَﻮْﻣَﺌِﺬٍ ﻟِﻠْﻜَﺎﻓِﺮِﻳﻦَ ﻋَﺮْﺿًﺎ ﴿100 ﴾ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﺎﻧَﺖْ ﺃَﻋْﻴُﻨُﻬُﻢْ ﻓِﻲ ﻏِﻄَﺎﺀٍ ﻋَﻦْ ﺫِﻛْﺮِﻱ ﻭَﻛَﺎﻧُﻮﺍ ﻟَﺎ ﻳَﺴْﺘَﻄِﻴﻌُﻮﻥَ ﺳَﻤْﻌًﺎ ﴿101 ﴾ﺼﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ )ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻫﺎ ﻫﻲ ﻗﺪ ﺃﻭﺷﻜﺖ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺳﻘﺮ ﺃﻥ ﺗﻈﻬﺮ ﻟﻠﺒﺸﺮ ﻷ‌ﻧﻬﺎ ﻟﻮﺍﺣﺔ ﻟﻠﺒﺸﺮ ﻓﺘُﻌﺮﺽ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻣﻦ ﺣﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺃﺧﺮ ﺑﻌﺪ ﺃﻣﺪﺍً ﺑﻌﻴﺪ ﻭﺳﻮﻑ ﺗﺬﻭﺏ ﺍﻻ‌ﻗﻄﺎﺏ ﺑﺴﺒﺐ ﻣﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻬﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺇﻃﻔﺎﺀ ﺍﻻ‌ﺭﺽ ﺍﻟﻤُﺤﺘﺮﻗﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﻣﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﻳﻮﻡ ﻣﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺳﻴﺒﺪﺉ ﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﻣﻊ ﻗﻮﻣﻪ ﻳﺎﺟﻮﺟﻮ ﻭﻣﺎ ﺟﻮﺝ ﻭﻗﻮﻡ ﺍﺧﺮﻳﻦ ﺑﺎﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﻤُﻘﺎﺑﻠﺔ ﺃﺟﺒﺮﻫﻢ ﻟﻠﺨﺮﻭﺝ ﻣﻌﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻟﻠﻔﺘﻨﺔ ﻟﻸ‌ﺣﻴﺎﺀ ﻭﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﺕ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) ((ﻭَﺗَﺮَﻛْﻨَﺎ ﺑَﻌْﻀَﻬُﻢْ ﻳَﻮْﻣَﺌِﺬٍ ﻳَﻤُﻮﺝُ ﻓِﻲ ﺑَﻌْﺾٍ)) ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻳﺄﺗﻲ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻻ‌ﻭﻝ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ(ﻭَﺗَﺮَﻛْﻨَﺎ ﺑَﻌْﻀَﻬُﻢْ ﻳَﻮْﻣَﺌِﺬٍ ﻳَﻤُﻮﺝُ ﻓِﻲ ﺑَﻌْﺾٍ ﻭَﻧُﻔِﺦَ ﻓِﻲ ﺍﻟﺼُّﻮﺭِ ﻓَﺠَﻤَﻌْﻨَﺎﻫُﻢْ ﺟَﻤْﻌًﺎ ﴿99 ﴾ ﻭَﻋَﺮَﺿْﻨَﺎ ﺟَﻬَﻨَّﻢَ ﻳَﻮْﻣَﺌِﺬٍ ﻟِﻠْﻜَﺎﻓِﺮِﻳﻦَ ﻋَﺮْﺿًﺎ ﴿100 ﴾ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﺎﻧَﺖْ ﺃَﻋْﻴُﻨُﻬُﻢْ ﻓِﻲ ﻏِﻄَﺎﺀٍ ﻋَﻦْ ﺫِﻛْﺮِﻱ ﻭَﻛَﺎﻧُﻮﺍ ﻟَﺎ ﻳَﺴْﺘَﻄِﻴﻌُﻮﻥَ ﺳَﻤْﻌًﺎ ﴿101 ﴾ﺼﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻣﺮﺑﻮﻁ ﺳﺮﻩ ﺑﻬﺪﻡ ﺳﺪ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻦ ﻭﺧﺮﻭﺝ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﻓﻴﺒﻌﺚ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻜُﻔﺎﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺬﺑﻮﺍ ﺑﺮﺳُﻞ ﺭﺑﻬﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﺭﺟﻮﻋﻬﻢ ﻣﺮﺑﻮﻁ ﺑﻬﺪﻡ ﺳﺪ ﺫﻱ ﺍﻟﻘﺮﻧﻴﻴﻦ ﻭﺧﺮﻭﺝ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﻣﺎﺟﻮﺝ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ(ﻭَﺣَﺮَﺍﻡٌ ﻋَﻠَﻰ ﻗَﺮْﻳَﺔٍ ﺃَﻫْﻠَﻜْﻨَﺎﻫَﺎ ﺃَﻧَّﻬُﻢْ ﻻ‌ ﻳَﺮْﺟِﻌُﻮﻥَ. ﺣَﺘَّﻰ ﺇِﺫَﺍ ﻓُﺘِﺤَﺖْ ﻳَﺄْﺟُﻮﺝُ ﻭَﻣَﺄْﺟُﻮﺝُ ﻭَﻫُﻢ ﻣِّﻦ ﻛُﻞِّ ﺣَﺪَﺏٍ ﻳَﻨﺴِﻠُﻮﻥَ)ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ(ﻭَﻫُﻢ ﻣِّﻦ ﻛُﻞِّ ﺣَﺪَﺏٍ ﻳَﻨﺴِﻠُﻮﻥَ)ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺃﻱ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺟﻨﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻦ ﻭﺍﻹ‌ﻧﺲ ﻭﻻ‌ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺯﻭﺍﺝ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺃﺑﺪﺍً ﻓﺎﻟﻤﺮﺃﺓ ﺯﻭﺟﺔ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﻻ‌ ﻧﺨﺮﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻭﻧﻌﻮﺩ ﻟﻠﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﺍﻟﻤﺮﺑﻮﻁ ﺑﺨﺮﻭﺝ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻣﺎﺟﻮﺝ ﻭﺧﺮﻭﺝ ﻳﺎﺟﻮﺝ ﻭﺍﺟﻮﺝ ﻣﺮﺑﻮﻁ ﺑﻤﺮﻭﺭ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻴﺠﻌﻠﻪ ﺩﻛﺎً ﻭﻛﺎﻥ ﻭﻋﺪ ﺭﺑﻲ ﺣﻘﺎً ﻭﺳﻮﻑ ﻳﺴﺘﻐﻞ ﺇﺑﻠﻴﺲ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻭﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺑﻞ ﻫﻮ ﻛﺬﺍﺏ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻹ‌ﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻣﺎﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﺑﺤﻖ ﺑﻞ ﻣُﻔﺘﺮﻱ ﻣُﻨﺘﺤﻞ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﻋﻴﺴﻰ ﺇﺑﻦ ﻣﺮﻳﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺃﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﻱ ﺑﺎﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﻭﻫﻮ ﺫﺍﺗﻪ ﺇﺑﻠﻴﺲ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ ﺭﺏ ﺃﻧﻈﺮﻧﻲ ﻏﻠﻰ ﻳﻮﻡ ﻳﺒﻌﺜﻮﻥ ﺫﻟﻚ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻻ‌ﻭﻝ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻐﻠﻪ ﻭ ﻳﺄﺗﻲ ﻟﻴﻘﻮﻝ ﻟﻜﻢ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻟﻤﻮﻋﻮﺩ ﻭﺃﻧﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺑﻜﻢ ﺍﻷ‌ﻋﻠﻰ ﻓﺄﻣﺎ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻘﺪ ﺭﺃﻳﺘﻤﻮﻫﺎ ﻣﺮﺕ ﺍﻣﺎﻡ ﻭﺟﻮﻫﻜﻢ ﻭﺃﻣﺎ ﺟﻨﺘﻜﻢ ﺍﻟﻤﻮﻋﻮﺩﺓ ﻓﻘﺪ ﺟﻌﻠﺘﻬﺎ ﺑﺎﻃﻦ ﺍﺭﺿﻜﻢ ﻭﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﻮﺭ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺑﻞ ﻫﻦ ﺷﻴﻄﺎﻧﻴﺎﺕ ﺧﺒﻴﺜﺎﺕ ﻟﻠﺨﺒﻴﺜﻮﻥ ﻣﻨﻜﻢ ﻣﻦ ﻧﺴﻞ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﺍﻟﺬﻱ ﻏﻴﺮﻭﺍ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻋﺒﺪﻭﺍ ﺍﻟﻄﺎﻏﻮﺕ ﻭﻛﺬﺏ ﻋﺪﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺄﻣﺎ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻬﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺣﻘﺎً ﻧﺎﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻮﻗﺪﺓ ﻭﻫﻲ ﻟﻮﺍﺣﺔ ﻟﻠﺒﺸﺮ ﻣﻦ ﻋﺼﺮ ﺇﻟﻰ ﺃﺧﺮ ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻓﻬﻲ ﺟﻨﺔ ﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺜﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺿﻌﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻠﺮﺍﺣﺔ ﻟﻺ‌ﻧﺎﻡ ﻭﺃﺳﺘﺨﻠﻒ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﺑﻮﻳﻜﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) (( ﻭَﺍﻟْﺄَﺭْﺽَ ﻭَﺿَﻌَﻬَﺎ ﻟِﻠْﺄَﻧَﺎﻡِ (10) ﻓِﻴﻬَﺎ ﻓَﺎﻛِﻬَﺔٌ ﻭَﺍﻟﻨَّﺨْﻞُ ﺫَﺍﺕُ ﺍﻟْﺄَﻛْﻤَﺎﻡِ (11) ﻭَﺍﻟْﺤَﺐُّ ﺫُﻭ ﺍﻟْﻌَﺼْﻒِ ﻭَﺍﻟﺮَّﻳْﺤَﺎﻥُ (12) ﻓَﺒِﺄَﻱِّ ﺁﻟَﺎﺀ ﺭَﺑِّﻜُﻤَﺎ ﺗُﻜَﺬِّﺑَﺎﻥِ (13)ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺗﻠﻚ ﺟﻨﺔ ﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺸﺮﻗﻴﻦ ﻭﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﻦ ﻭﺭﺑﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻴﺲ ﺇﺑﻠﻴﺲ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻴﻢ ﺑﻞ ﺭﺑﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻖ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) (((ﺭَﺏُّ ﺍﻟْﻤَﺸْﺮِﻗَﻴْﻦِ ﻭَﺭَﺏُّ ﺍﻟْﻤَﻐْﺮِﺑَﻴْﻦ))ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺗﻠﻚ ﺟﻨﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺜﺮﻯ ﻓﻲ ﺑﺎﻃﻦ ﺍﺭﺿﻜﻢ ﻭﻫﻲ ﻟﻠﻪ ﻭﻟﻴﺴﺖ ﻟﻌﺪﻭﺓ ﺍﻟﻠﺪﻭﺩ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ) ((﴿ﻠَﻪُ ﻣَﺎ ﻓِﻲ ﺍﻟﺴَّﻤَﺎﻭَﺍﺕِ ﻭَﻣَﺎ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ ﻭَﻣَﺎ ﺑَﻴْﻨَﻬُﻤَﺎ ﻭَ

ناقل الحق
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ناقل الحق الإثنين يناير 13, 2014 9:39 pm

((﴿ﻠَﻪُ ﻣَﺎ ﻓِﻲ ﺍﻟﺴَّﻤَﺎﻭَﺍﺕِ ﻭَﻣَﺎ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ ﻭَﻣَﺎ ﺑَﻴْﻨَﻬُﻤَﺎ ﻭَﻣَﺎ ﺗَﺤْﺖَ ﺍﻟﺜَّﺮَﻯ﴾ﺼﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻳﺎﻗﻮﻡ ﺇﻧﻤﺎ ﺃﺣﺎﺟﻜﻢ ﺑﺄﻳﺎﺕ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻧﻬﺎ ﺍﻟﺤﻖ ﺗﺠﺪﻭﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻟﻮ ﻛﻨﺘﻢ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻳُﺤﺎﺝ ﻓﻲ ﺍﻳﺎﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ‌ ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ ﻓﻬﻢ ﺟﺎﻫﻠﻮﻥ ﺃﻓﻼ‌ ﺗﺘﻔﻜﺮﻭﻥ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺳﻮﻑ ﻳﺄﺗﻲ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻭﺃﻧﻪ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻭﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﻳﺴﺘﻐﻞ ﻣﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺒﻌﺚ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺑﻌﺜﻬﻢ ﺑﻞ ﻫﻮ ﻛﺬﺍﺏ ﺑﻞ ﺑﻌﺜﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻘﺪﺭ ﻣﻘﺪﻭﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻤﺴﻄﻮﺭ ﻟﻴﻬﺪﻳﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺒﺪﻩ ﻣﻬﺪﻱ ﺍﻷ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺠﻬﻠﻮﻥ ﻗﺪﺭﻩ ﻭﻻ‌ ﺗﺤﻴﻄﻮﻥ ﺑﺴﺮﻩ ﻓﻴﺠﻌﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻣﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ (( ﻭَﻟَﻮْ ﺷَﺎﺀَ ﺭَﺑُّﻚَ ﻟَﺠَﻌَﻞَ ﺍﻟﻨَّﺎﺱَ ﺃُﻣَّﺔً ﻭَﺍﺣِﺪَﺓً ﻭَﻻ‌ ﻳَﺰَﺍﻟُﻮﻥَ ﻣُﺨْﺘَﻠِﻔِﻴﻦَ (118) ﺇِﻻ‌ ﻣَﻦْ ﺭَﺣِﻢَ ﺭَﺑُّﻚَ ﻭَﻟِﺬَﻟِﻚَ ﺧَﻠَﻘَﻬُﻢْ)) ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻛﺜﺮﻛﻢ ﻳﺠﻬﻠﻮﻥ

ناقل الحق
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  محب الشام الإثنين يناير 13, 2014 10:08 pm

ما هذا الدجل ؟؟ هل تفسر الآيات و الأحاديث على هواك ؟؟

_________________
<br>

محب الشام
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 24/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 10:13 pm

هذا ناصر اليماني .. ايش نسوي له .. بدل ما يفتح له موضوع وينزل افكاره .. جاء يغرق الموضوع .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ناقل الحق الإثنين يناير 13, 2014 10:21 pm

  ﺑﻴﺎﻥ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻋﻦ ﻓﺘﻨﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻃﻼ‌ﺋﻊ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﻜﺬﺍﺏ .. ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﻭﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻰ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤُﺮﺳﻠﻴﻦ ﻭﺁﻟﻪ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮﻳﻦ ﻭﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﻠﺤﻖ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺳﻼ‌ﻡٌ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤُﺮﺳﻠﻴﻦ ﻭﺍﻟﺤﻤﺪُ ﻟﻠﻪ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ.. ﻭﻳﺎ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺃُﻣّﺘﻬﻢ .. ﺃﺯﻓﺖ ﺍﻵ‌ﺯﻓﺔ ﻟﻴﺲ ﻟﻬﺎ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﺎﺷﻔﺔ ﻭﺍﻗﺘﺮﺏ ﻭﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻨﺼﺮ ﺧﻠﻴﻔﺘﻪ ﺑﺒﺄﺱٍ ﺷﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻪ ﻓﻴﻈﻬﺮﻩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺑﺂﻳﺔٍ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻓﻴُﻈﻬﺮﻩ ﺑﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔٍ ﻭﻫﻢ ﺻﺎﻏﺮﻭﻥ، ﻭﺻﺎﺭﺕ ﻋُﻤﺮ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻓﻲ ﻋﺎﻣﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻭﻫﻮ ﻳﺪﻋﻮ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻹ‌ﻳﻤﺎﻥ ﺑﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺇﺗّﺒﺎﻋﻪ ﻭﺍﻻ‌ﺣﺘﻜﺎﻡ ﺇﻟﻴﻪ ﻓﻜﺎﻥ ﺃﻭﻝ ﻛﺎﻓﺮٌ ﺑﺪﻋﻮﺓ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻜﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﺗّﺒﺎﻋﻪ ﻫُﻢ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻮﻥ ﺍﻟﻤُﺆﻣﻨﻮﻥ ﺑﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺇﻟّﺎ ﻗﻠﻴﻼ‌ً ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻲ ﺍﻷ‌ﻟﺒﺎﺏ.! ﻭﺳﺒﺐ ﻛُﻔﺮ ﻣﻤّﻦ ﺃﻇﻬﺮﻫﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﻫﻮ ﻋﺪﻡ ﺗﺼﺪﻳﻖ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﺪﻋﻮﺓ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﻴﺤﺴﺒﻮﻩ ﺭﺟُﻼ‌ً ﺑِﻪِ ﺟُﻨّﺔ ﺃﻭ ﺍﻋﺘﺮﺍﻩ ﻣﺲّ ﺷﻴﻄﺎﻥٌ ﺭﺟﻴﻢ ﻭﻟﻢ ﻳﻘﻴﻤﻮﺍ ﻟﻪُ ﻭﺯﻧﺎً، ﻭﻣﺎ ﺃُﺭﻳﺪ ﻗﻮﻟﻪ ﺇﻟﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺃُﻣّﺘﻬﻢ ﻫﻮ ﻓﻬﻞ ﻫُﻢ ﺣﻘﺎً ﻻ‌ ﻳﺰﺍﻟﻮﺍ ﻣُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻣُﺆﻣﻨﻴﻦ ﺑﻤﺎ ﺃﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣُﺤﻤﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ.؟! ﺃﻡ ﻟﻢ ﻳﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﺇﻟّﺎ ﺍﺳﻤﻪ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺇﻟّﺎ ﺭﺳﻤﻪ ﺍﻟﻤﺤﻔﻮﻅ ﺑﻴﻦ ﺃﻳﺪﻳﻬﻢ.؟! ﻓﺈﻥ ﻛﺎﻥ ﺟﻮﺍﺑﻜﻢ ﻫﻮ ﻗﻮﻟﻜﻢ: "ﺑﻞ ﻧﺤﻦُ ﻣُﺴﻠﻤﻮﻥ ﻟﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﻭﻣُﺆﻣﻨﻴﻦ ﺑﻤﺎ ﺗﻨﺰّﻝ ﻋﻠﻰ ﻣُﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ." ﻭﻣﻦ ﺛُﻢّ ﻳﺮﺩُّ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻭ ﺃﻗﻮﻝ: ﻓﺄﺟﻴﺒﻮﺍ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻜﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﺗّﺒﺎﻋﻪ ﺇﻥ ﻛُﻨﺘﻢ ﺻﺎﺩﻗﻴﻦ، ﻭﻳﺎ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺃُﻣّﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻻ‌ ﺗُﻌﺮﺿﻮﺍ ﻋﻦ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﻛُﻞّ ﺍﻷ‌ﺣﻮﺍﻝ ﺳﻮﺍﺀً ﻳﻜﻮﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻖ ﺃﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺎﻟﻴﻦ ﺍﻟﻤُﻀﻠﻴﻦ، ﻭﻋﻠﻰ ﻛُﻞّ ﺍﻷ‌ﺣﻮﺍﻝ ﻓﻘﺪ ﻭﺟﺐ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻻ‌ﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﺤﻮﺍﺭ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﺒﻴّﻦ ﻟﻜﻢ ﺷﺄﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﻬﻞ ﻫﻮ ﺣﻘﺎً ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤُﺼﻄﻔﻰ ﻣﻦ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ، ﻓﺈﻥ ﺗﺒﻴّﻦ ﻟﻜﻢ ﺃﻧﻪ ﺫﻭ ﻋِﻠﻢ ﻟﻤﺎ ﻋﻠّﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻼ‌ ﻳﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻨﻮﺭ ﻭﺍﻟﻈُﻠﻤﺎﺕ ﻓﺎﺳﺘﺠﻴﺒﻮﺍ ﻟﺪﺍﻋﻲ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺍﺗّﺒﻌﻮﻩ ﻓﻌﺰﺭﻭﻩ ﻓﺘﻨﺼﺮﻭﻩ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻨﺼﺮﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻌﺬﺍﺏٍ ﺷﺪﻳﺪ ﺑﺂﻳﺔ ﺍﻟﺪُﺧﺎﻥ ﺍﻟﻤُّﺒﻴﻦ ﻓﻴﻐﺸﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣِﻨﻪُ ﻋﺬﺍﺏٌ ﺃﻟﻴﻢ، ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺿﻼ‌ﻝٍ ﻣُّﺒﻴﻦ ﻓﺴﻮﻑ ﺗُﻨﻘﺬﻭﺍ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻳﻀﻠﻠﻬﻢ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺿﻼ‌ﻝٍ ﻣُّﺒﻴﻦ، ﻓﻘﺪ ﻭﺟﺐ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﺬﻭﺩ ﻋﻦ ﺣﻴﺎﺽ ﺍﻟﺪﻳﻦ .. ﻭﻳﺎ ﺃُﻣّﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻓﻼ‌ ﻧﺰﺍﻝ ﻧُﺸﻬﺪﻛﻢ ﻋﻠﻰ ﻋُﻠﻤﺎﺋﻜﻢ ﻭﻋﻠﻰ ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ ﻭﺃُﺷﻬﺪُ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﻛﻔﻰ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺷﻬﻴﺪﺍً ﻓﺈﻧﻲ ﻻ‌ ﺃﻗﻮﻝ ﻟﻜﻢ ﺇﻧﻲ ﻧﺒﻲٌ ﺟﺪﻳﺪ ﺑﻞ ﺃﺷﻬﺪُ ﺑﻤﺎ ﺗﺸﻬﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤُﺮﺳﻠﻴﻦ ﻫﻮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻣَّﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻣُﺤَﻤَّﺪٌ ﺃَﺑَﺎ ﺃَﺣَﺪٍ ﻣِّﻦ ﺭِّﺟَﺎﻟِﻜُﻢْ ﻭَﻟَٰﻜِﻦ ﺭَّﺳُﻮﻝَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﺧَﺎﺗَﻢَ ﺍﻟﻨَّﺒِﻴِّﻴﻦَ ۗ ﻭَﻛَﺎﻥَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﺑِﻜُﻞِّ ﺷَﻲْﺀٍ ﻋَﻠِﻴﻤًﺎ ﴿٤٠﴾} ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ, [ﺍﻷ‌ﺣﺰﺍﺏ] ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺡ ﻧﻔﺴﻪ ﻟﻠﻌﻘﻞ ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻖ: ﻓﻤﺎ ﺩﺍﻡ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻟﻢ ﻳﺠﻌﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺒﻴﺎً ﺟﺪﻳﺪﺍً ﺑﻜﺘﺎﺏٍ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﺄﺻﺒﺢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻖ ﺃﻥ ﻳُﺤﺎﺟﻜﻢ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﺑﻤﺎ ﺗﻨﺰّﻝ ﻋﻠﻰ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤُﺮﺳﻠﻴﻦ ﻣُﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺴُﻠﻄﺎﻥ ﺍﻟﻌِﻠﻢ ﻣﻦ ﻣُﺤﻜﻢ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻮ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﺤﻖ ﻣﻦ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ، ﻓﻘﺪ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺑُﺮﻫﺎﻥ ﺍﻟﺼﺪﻕ ﻫﻮ ﺳُﻠﻄﺎﻥ ﺍﻟﻌِﻠﻢ ﻣﻦ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻗُﻞْ ﻫَﺎﺗُﻮﺍ ﺑُﺮْﻫَﺎﻧَﻜُﻢْ ۖ ﻫَٰﺬَﺍ ﺫِﻛْﺮُ ﻣَﻦ ﻣَّﻌِﻲَ ﻭَﺫِﻛْﺮُ ﻣَﻦ ﻗَﺒْﻠِﻲ ۗ ﺑَﻞْ ﺃَﻛْﺜَﺮُﻫُﻢْ ﻟَﺎ ﻳَﻌْﻠَﻤُﻮﻥَ ﺍﻟْﺤَﻖَّ ۖ ﻓَﻬُﻢ ﻣُّﻌْﺮِﺿُﻮﻥَ} ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ, [ﺍﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ:24] ﻭﻳﺎ ﻋُﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺃُﻣّﺘﻬﻢ ﺇﻧﻜﻢ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﺃﻥ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻹ‌ﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺇﺫﺍ ﺣﻀﺮ ﻓﻼ‌ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﺪﻋﻮ ﺍﻟﻤُﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻨﺼﺎﺭﻯ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺡ ﻧﻔﺴﻪ: ﻓﻬﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻘﻮﻝ ﺃﻥ ﻳُﺤﺎﺝّ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤُﻨﺘﻈﺮ ﺃُﻣّﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻣﻦ ﻛﺘﺎﺏ ﺑﺤﺎﺭ ﺍﻷ‌ﻧﻮﺍﺭ ﺃﻭ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺒُﺨﺎﺭﻱ ﻭﻣُﺴﻠﻢ ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻓﻴﻬﻢ ﺷﻲﺀٌ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻖ.؟! ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻢ ﻳﺠﻌﻞ ﻛﺘﺎﺏ ﺑﺤﺎﺭ ﺍﻷ‌ﻧﻮﺍﺭ ﻭﻻ‌ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺒُﺨﺎﺭﻱ ﻭﻣُﺴﻠﻢ ﺣُﺠّﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺸﺮ، ﺑﻞ ﺣُﺠّﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣُﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﺍﻷ‌ُﻣّﻴّﻴﻦ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻫﻮ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺳﻮﻟﻪ ﻭﻣﻦ ﺗﺒﻌﻪُ ﺃﻥ ﻳﻌﺘﺼﻤﻮﺍ ﺑﻪ ﻓﻴﺘّﺒﻌﻮﻩ ﻭﻳﻜﻔﺮﻭﺍ ﺑﻤﺎ ﺧﺎﻟﻒ ﻟﻤُﺤﻜﻤﻪ ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻓَﺎﺳْﺘَﻤْﺴِﻚْ ﺑِﺎﻟَّﺬِﻱ ﺃُﻭﺣِﻲَ ﺇِﻟَﻴْﻚَ ۖ ﺇِﻧَّﻚَ ﻋَﻠَﻰٰ ﺻِﺮَﺍﻁٍ ﻣُّﺴْﺘَﻘِﻴﻢٍ ﴿٤٣﴾ ﻭَﺇِﻧَّﻪُ ﻟَﺬِﻛْﺮٌ ﻟَّﻚَ ﻭَﻟِﻘَﻮْﻣِﻚَ ۖ ﻭَﺳَﻮْﻑَ ﺗُﺴْﺄَﻟُﻮﻥَ ﴿٤٤﴾}

ناقل الحق
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ناقل الحق الإثنين يناير 13, 2014 10:26 pm

ﺇﺫﺍً ﺃﻣﺮ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻤﺴﺎﻙ ﺑﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺻﺪﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﻧﺒﻴّﻪ ﻭﻣﻦ ﺁﻣﻦ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻗﻮﻣﻪ .. ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺡ ﻧﻔﺴﻪ: ﻓﻬﻞ ﻭﺟﺪﺗﻢ ﺃﻣﺮ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻫﻮ ﺫﺍﺗﻪ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺴﺘﻤﺴﻜﻮﺍ ﺑﻜﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻭﺗﻜﻔﺮﻭﺍ ﺑﻤﺎ ﺧﺎﻟﻒ ﻟﻤُﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ.؟! ﻭﻟﻦ ﺗﺠﺪﻭﺍ ﻧﺎﺻﺮ ﻣُﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻳﻜﻔُﺮ ﺑﺎﻟﺘﻮﺭﺍﺓ ﻭﻻ‌ ﺑﺎﻹ‌ﻧﺠﻴﻞ ﻭﻻ‌ ﺑﺎﻟﺴُﻨﺔ ﺍﻟﻨﺒﻮﻳﺔ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺁﻣﺮﻛﻢ ﺃﻥ ﻣﺎ ﻭﺟﺪﺗﻢ ﺃﻧﻪ ﺧﺎﻟﻒ ﻟﻤُﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺎﻛﻔﺮﻭﺍ ﺑﻪ ﺳﻮﺍﺀً ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻮﺭﺍﺓ ﺃﻭ ﻓﻲ ﺍﻹ‌ﻧﺠﻴﻞ ﺃﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﺴُﻨﺔ ﺍﻟﻨﺒﻮﻳﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻢ ﻳﻌﺪﻛﻢ ﺑﺤﻔﻈﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﻒ ﻭﺍﻟﺘﺰﻳﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻮﺭﺍﺓ ﻭﺍﻹ‌ﻧﺠﻴﻞ. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻓَﻮَﻳْﻞٌ ﻟِّﻠَّﺬِﻳﻦَ ﻳَﻜْﺘُﺒُﻮﻥَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏَ ﺑِﺄَﻳْﺪِﻳﻬِﻢْ ﺛُﻢَّ ﻳَﻘُﻮﻟُﻮﻥَ ﻫَٰﺬَﺍ ﻣِﻦْ ﻋِﻨﺪِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻟِﻴَﺸْﺘَﺮُﻭﺍ ﺑِﻪِ ﺛَﻤَﻨًﺎ ﻗَﻠِﻴﻠًﺎ ۖ ﻓَﻮَﻳْﻞٌ ﻟَّﻬُﻢ ﻣِّﻤَّﺎ ﻛَﺘَﺒَﺖْ ﺃَﻳْﺪِﻳﻬِﻢْ ﻭَﻭَﻳْﻞٌ ﻟَّﻬُﻢ ﻣِّﻤَّﺎ ﻳَﻜْﺴِﺒُﻮﻥَ ﴿٧٩﴾} ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ, [ﺍﻟﺒﻘﺮﺓ] ﺇﺫﺍً ﻓﻘﺪ ﺃﻓﺘﺎﻛﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻤُﺠﺮﻣﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻔﺘﺮﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻮﺭﺍﺓ ﻭﺍﻹ‌ﻧﺠﻴﻞ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻣﺎ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﺫَٰﻟِﻚَ ﻧَﺘْﻠُﻮﻩُ ﻋَﻠَﻴْﻚَ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﺂﻳَﺎﺕِ ﻭَﺍﻟﺬِّﻛْﺮِ ﺍﻟْﺤَﻜِﻴﻢِ ﴿٥٨﴾ ﺇِﻥَّ ﻣَﺜَﻞَ ﻋِﻴﺴَﻰٰ ﻋِﻨﺪَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻛَﻤَﺜَﻞِ ﺁﺩَﻡَ ۖ ﺧَﻠَﻘَﻪُ ﻣِﻦ ﺗُﺮَﺍﺏٍ ﺛُﻢَّ ﻗَﺎﻝَ ﻟَﻪُ ﻛُﻦ ﻓَﻴَﻜُﻮﻥُ ﴿٥٩﴾ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﻣِﻦ ﺭَّﺑِّﻚَ ﻓَﻠَﺎ ﺗَﻜُﻦ ﻣِّﻦَ ﺍﻟْﻤُﻤْﺘَﺮِﻳﻦَ ﴿٦٠﴾ ﻓَﻤَﻦْ ﺣَﺎﺟَّﻚَ ﻓِﻴﻪِ ﻣِﻦ ﺑَﻌْﺪِ ﻣَﺎ ﺟَﺎﺀَﻙَ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﻌِﻠْﻢِ ﻓَﻘُﻞْ ﺗَﻌَﺎﻟَﻮْﺍ ﻧَﺪْﻉُ ﺃَﺑْﻨَﺎﺀَﻧَﺎ ﻭَﺃَﺑْﻨَﺎﺀَﻛُﻢْ ﻭَﻧِﺴَﺎﺀَﻧَﺎ ﻭَﻧِﺴَﺎﺀَﻛُﻢْ ﻭَﺃَﻧﻔُﺴَﻨَﺎ ﻭَﺃَﻧﻔُﺴَﻜُﻢْ ﺛُﻢَّ ﻧَﺒْﺘَﻬِﻞْ ﻓَﻨَﺠْﻌَﻞ ﻟَّﻌْﻨَﺖَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟْﻜَﺎﺫِﺑِﻴﻦَ ﴿٦١﴾ ﺇِﻥَّ ﻫَٰﺬَﺍ ﻟَﻬُﻮَ ﺍﻟْﻘَﺼَﺺُ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ۚ ﻭَﻣَﺎ ﻣِﻦْ ﺇِﻟَٰﻪٍ ﺇِﻟَّﺎ ﺍﻟﻠَّﻪُ ۚ ﻭَﺇِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻟَﻬُﻮَ ﺍﻟْﻌَﺰِﻳﺰُ ﺍﻟْﺤَﻜِﻴﻢُ ﴿٦٢﴾ ﻓَﺈِﻥ ﺗَﻮَﻟَّﻮْﺍ ﻓَﺈِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻋَﻠِﻴﻢٌ ﺑِﺎﻟْﻤُﻔْﺴِﺪِﻳﻦَ ﴿٦٣﴾ ﻗُﻞْ ﻳَﺎ ﺃَﻫْﻞَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﺗَﻌَﺎﻟَﻮْﺍ ﺇِﻟَﻰٰ ﻛَﻠِﻤَﺔٍ ﺳَﻮَﺍﺀٍ ﺑَﻴْﻨَﻨَﺎ ﻭَﺑَﻴْﻨَﻜُﻢْ ﺃَﻟَّﺎ ﻧَﻌْﺒُﺪَ ﺇِﻟَّﺎ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻭَﻟَﺎ ﻧُﺸْﺮِﻙَ ﺑِﻪِ ﺷَﻴْﺌًﺎ ﻭَﻟَﺎ ﻳَﺘَّﺨِﺬَ ﺑَﻌْﻀُﻨَﺎ ﺑَﻌْﻀًﺎ ﺃَﺭْﺑَﺎﺑًﺎ ﻣِّﻦ ﺩُﻭﻥِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ۚ ﻓَﺈِﻥ ﺗَﻮَﻟَّﻮْﺍ ﻓَﻘُﻮﻟُﻮﺍ ﺍﺷْﻬَﺪُﻭﺍ ﺑِﺄَﻧَّﺎ ﻣُﺴْﻠِﻤُﻮﻥَ ﴿٦٤﴾ ﻳَﺎ ﺃَﻫْﻞَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻟِﻢَ ﺗُﺤَﺎﺟُّﻮﻥَ ﻓِﻲ ﺇِﺑْﺮَﺍﻫِﻴﻢَ ﻭَﻣَﺎ ﺃُﻧﺰِﻟَﺖِ ﺍﻟﺘَّﻮْﺭَﺍﺓُ ﻭَﺍﻟْﺈِﻧﺠِﻴﻞُ ﺇِﻟَّﺎ ﻣِﻦ ﺑَﻌْﺪِﻩِ ۚ ﺃَﻓَﻠَﺎ ﺗَﻌْﻘِﻠُﻮﻥَ ﴿٦٥﴾ ﻫَﺎ ﺃَﻧﺘُﻢْ ﻫَٰﺆُﻟَﺎﺀِ ﺣَﺎﺟَﺠْﺘُﻢْ ﻓِﻴﻤَﺎ ﻟَﻜُﻢ ﺑِﻪِ ﻋِﻠْﻢٌ ﻓَﻠِﻢَ ﺗُﺤَﺎﺟُّﻮﻥَ ﻓِﻴﻤَﺎ ﻟَﻴْﺲَ ﻟَﻜُﻢ ﺑِﻪِ ﻋِﻠْﻢٌ ۚ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﻳَﻌْﻠَﻢُ ﻭَﺃَﻧﺘُﻢْ ﻟَﺎ ﺗَﻌْﻠَﻤُﻮﻥَ ﴿٦٦﴾ ﻣَﺎ ﻛَﺎﻥَ ﺇِﺑْﺮَﺍﻫِﻴﻢُ ﻳَﻬُﻮﺩِﻳًّﺎ ﻭَﻟَﺎ ﻧَﺼْﺮَﺍﻧِﻴًّﺎ ﻭَﻟَٰﻜِﻦ ﻛَﺎﻥَ ﺣَﻨِﻴﻔًﺎ ﻣُّﺴْﻠِﻤًﺎ ﻭَﻣَﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﻤُﺸْﺮِﻛِﻴﻦَ ﴿٦٧﴾ ﺇِﻥَّ ﺃَﻭْﻟَﻰ ﺍﻟﻨَّﺎﺱِ ﺑِﺈِﺑْﺮَﺍﻫِﻴﻢَ ﻟَﻠَّﺬِﻳﻦَ ﺍﺗَّﺒَﻌُﻮﻩُ ﻭَﻫَٰﺬَﺍ ﺍﻟﻨَّﺒِﻲُّ ﻭَﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺁﻣَﻨُﻮﺍ ۗ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﻭَﻟِﻲُّ ﺍﻟْﻤُﺆْﻣِﻨِﻴﻦَ ﴿٦٨﴾ ﻭَﺩَّﺕ ﻃَّﺎﺋِﻔَﺔٌ ﻣِّﻦْ ﺃَﻫْﻞِ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻟَﻮْ ﻳُﻀِﻠُّﻮﻧَﻜُﻢْ ﻭَﻣَﺎ ﻳُﻀِﻠُّﻮﻥَ ﺇِﻟَّﺎ ﺃَﻧﻔُﺴَﻬُﻢْ ﻭَﻣَﺎ ﻳَﺸْﻌُﺮُﻭﻥَ ﴿٦٩﴾ ﻳَﺎ ﺃَﻫْﻞَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻟِﻢَ ﺗَﻜْﻔُﺮُﻭﻥَ ﺑِﺂﻳَﺎﺕِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﺃَﻧﺘُﻢْ ﺗَﺸْﻬَﺪُﻭﻥَ ﴿٧٠﴾ ﻳَﺎ ﺃَﻫْﻞَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻟِﻢَ ﺗَﻠْﺒِﺴُﻮﻥَ ﺍﻟْﺤَﻖَّ ﺑِﺎﻟْﺒَﺎﻃِﻞِ ﻭَﺗَﻜْﺘُﻤُﻮﻥَ ﺍﻟْﺤَﻖَّ ﻭَﺃَﻧﺘُﻢْ ﺗَﻌْﻠَﻤُﻮﻥَ ﴿٧١﴾ ﻭَﻗَﺎﻟَﺖ ﻃَّﺎﺋِﻔَﺔٌ ﻣِّﻦْ ﺃَﻫْﻞِ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﺁﻣِﻨُﻮﺍ ﺑِﺎﻟَّﺬِﻱ ﺃُﻧﺰِﻝَ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺁﻣَﻨُﻮﺍ ﻭَﺟْﻪَ ﺍﻟﻨَّﻬَﺎﺭِ ﻭَﺍﻛْﻔُﺮُﻭﺍ ﺁﺧِﺮَﻩُ ﻟَﻌَﻠَّﻬُﻢْ ﻳَﺮْﺟِﻌُﻮﻥَ ﴿٧٢﴾ ﻭَﻟَﺎ ﺗُﺆْﻣِﻨُﻮﺍ ﺇِﻟَّﺎ ﻟِﻤَﻦ ﺗَﺒِﻊَ ﺩِﻳﻨَﻜُﻢْ ﻗُﻞْ ﺇِﻥَّ ﺍﻟْﻬُﺪَﻯٰ ﻫُﺪَﻯ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺃَﻥ ﻳُﺆْﺗَﻰٰ ﺃَﺣَﺪٌ ﻣِّﺜْﻞَ ﻣَﺎ ﺃُﻭﺗِﻴﺘُﻢْ ﺃَﻭْ ﻳُﺤَﺎﺟُّﻮﻛُﻢْ ﻋِﻨﺪَ ﺭَﺑِّﻜُﻢْ ۗ ﻗُﻞْ ﺇِﻥَّ ﺍﻟْﻔَﻀْﻞَ ﺑِﻴَﺪِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻳُﺆْﺗِﻴﻪِ ﻣَﻦ ﻳَﺸَﺎﺀُ ۗ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﻭَﺍﺳِﻊٌ ﻋَﻠِﻴﻢٌ ﴿٧٣﴾ ﻳَﺨْﺘَﺺُّ ﺑِﺮَﺣْﻤَﺘِﻪِ ﻣَﻦ ﻳَﺸَﺎﺀُ ۗ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﺫُﻭ ﺍﻟْﻔَﻀْﻞِ ﺍﻟْﻌَﻈِﻴﻢِ ﴿٧٤﴾ ﻭَﻣِﻦْ ﺃَﻫْﻞِ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻣَﻦْ ﺇِﻥ ﺗَﺄْﻣَﻨْﻪُ ﺑِﻘِﻨﻄَﺎﺭٍ ﻳُﺆَﺩِّﻩِ ﺇِﻟَﻴْﻚَ ﻭَﻣِﻨْﻬُﻢ ﻣَّﻦْ ﺇِﻥ ﺗَﺄْﻣَﻨْﻪُ ﺑِﺪِﻳﻨَﺎﺭٍ ﻟَّﺎ ﻳُﺆَﺩِّﻩِ ﺇِﻟَﻴْﻚَ ﺇِﻟَّﺎ ﻣَﺎ ﺩُﻣْﺖَ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻗَﺎﺋِﻤًﺎ ۗ ﺫَٰﻟِﻚَ ﺑِﺄَﻧَّﻬُﻢْ ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﻟَﻴْﺲَ ﻋَﻠَﻴْﻨَﺎ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺄُﻣِّﻴِّﻴﻦَ ﺳَﺒِﻴﻞٌ ﻭَﻳَﻘُﻮﻟُﻮﻥَ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺍﻟْﻜَﺬِﺏَ ﻭَﻫُﻢْ ﻳَﻌْﻠَﻤُﻮﻥَ ﴿٧٥﴾ ﺑَﻠَﻰٰ ﻣَﻦْ ﺃَﻭْﻓَﻰٰ ﺑِﻌَﻬْﺪِﻩِ ﻭَﺍﺗَّﻘَﻰٰ ﻓَﺈِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻳُﺤِﺐُّ ﺍﻟْﻤُﺘَّﻘِﻴﻦَ ﴿٧٦﴾ ﺇِﻥَّ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻳَﺸْﺘَﺮُﻭﻥَ ﺑِﻌَﻬْﺪِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﺃَﻳْﻤَﺎﻧِﻬِﻢْ ﺛَﻤَﻨًﺎ ﻗَﻠِﻴﻠًﺎ ﺃُﻭﻟَٰﺌِﻚَ ﻟَﺎ ﺧَﻠَﺎﻕَ ﻟَﻬُﻢْ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺂﺧِﺮَﺓِ ﻭَﻟَﺎ ﻳُﻜَﻠِّﻤُﻬُﻢُ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻭَﻟَﺎ ﻳَﻨﻈُﺮُ ﺇِﻟَﻴْﻬِﻢْ ﻳَﻮْﻡَ ﺍﻟْﻘِﻴَﺎﻣَﺔِ ﻭَﻟَﺎ ﻳُﺰَﻛِّﻴﻬِﻢْ ﻭَﻟَﻬُﻢْ ﻋَﺬَﺍﺏٌ ﺃَﻟِﻴﻢٌ ﴿٧٧﴾ ﻭَﺇِﻥَّ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﻟَﻔَﺮِﻳﻘًﺎ ﻳَﻠْﻮُﻭﻥَ ﺃَﻟْﺴِﻨَﺘَﻬُﻢ ﺑِﺎﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻟِﺘَﺤْﺴَﺒُﻮﻩُ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻭَﻣَﺎ ﻫُﻮَ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏِ ﻭَﻳَﻘُﻮﻟُﻮﻥَ ﻫُﻮَ ﻣِﻦْ ﻋِﻨﺪِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﻣَﺎ ﻫُﻮَ ﻣِﻦْ ﻋِﻨﺪِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﻳَﻘُﻮﻟُﻮﻥَ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺍﻟْﻜَﺬِﺏَ ﻭَﻫُﻢْ ﻳَﻌْﻠَﻤُﻮﻥَ ﴿٧٨﴾ ﻣَﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻟِﺒَﺸَﺮٍ ﺃَﻥ ﻳُﺆْﺗِﻴَﻪُ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏَ ﻭَﺍﻟْﺤُﻜْﻢَ ﻭَﺍﻟﻨُّﺒُﻮَّﺓَ ﺛُﻢَّ ﻳَﻘُﻮﻝَ ﻟِﻠﻨَّﺎﺱِ ﻛُﻮﻧُﻮﺍ ﻋِﺒَﺎﺩًﺍ ﻟِّﻲ ﻣِﻦ ﺩُﻭﻥِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﻟَٰﻜِﻦ ﻛُﻮﻧُﻮﺍ ﺭَﺑَّﺎﻧِﻴِّﻴﻦَ ﺑِﻤَﺎ ﻛُﻨﺘُﻢْ ﺗُﻌَﻠِّﻤُﻮﻥَ ﺍﻟْﻜِﺘَﺎﺏَ ﻭَﺑِﻤَﺎ ﻛُﻨﺘُﻢْ ﺗَﺪْﺭُﺳُﻮﻥَ ﴿٧٩﴾ ﻭَﻟَﺎ ﻳَﺄْﻣُﺮَﻛُﻢْ ﺃَﻥ ﺗَﺘَّﺨِﺬُﻭﺍ ﺍﻟْﻤَﻠَﺎﺋِﻜَﺔَ ﻭَﺍﻟﻨَّﺒِﻴِّﻴﻦَ ﺃَﺭْﺑَﺎﺑًﺎ ۗ ﺃَﻳَﺄْﻣُﺮُﻛُﻢ ﺑِﺎﻟْﻜُﻔْﺮِ ﺑَﻌْﺪَ ﺇِﺫْ ﺃَﻧﺘُﻢ ﻣُّﺴْﻠِﻤُﻮﻥَ ﴿٨٠﴾ ﻭَﺇِﺫْ ﺃَﺧَﺬَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻣِﻴﺜَﺎﻕَ ﺍﻟﻨَّﺒِﻴِّﻴﻦَ ﻟَﻤَﺎ ﺁﺗَﻴْﺘُﻜُﻢ ﻣِّﻦ ﻛِﺘَﺎﺏٍ ﻭَﺣِﻜْﻤَﺔٍ ﺛُﻢَّ ﺟَﺎﺀَﻛُﻢْ ﺭَﺳُﻮﻝٌ ﻣُّﺼَﺪِّﻕٌ ﻟِّﻤَﺎ ﻣَﻌَﻜُﻢْ ﻟَﺘُﺆْﻣِﻨُﻦَّ ﺑِﻪِ ﻭَﻟَﺘَﻨﺼُﺮُﻧَّﻪُ ۚ ﻗَﺎﻝَ ﺃَﺃَﻗْﺮَﺭْﺗُﻢْ ﻭَﺃَﺧَﺬْﺗُﻢْ ﻋَﻠَﻰٰ ﺫَٰﻟِﻜُﻢْ ﺇِﺻْﺮِﻱ ۖ ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﺃَﻗْﺮَﺭْﻧَﺎ ۚ ﻗَﺎﻝَ ﻓَﺎﺷْﻬَﺪُﻭﺍ ﻭَﺃَﻧَﺎ ﻣَﻌَﻜُﻢ ﻣِّﻦَ ﺍﻟﺸَّﺎﻫِﺪِﻳﻦَ ﴿٨١﴾ ﻓَﻤَﻦ ﺗَﻮَﻟَّﻰٰ ﺑَﻌْﺪَ ﺫَٰﻟِﻚَ ﻓَﺄُﻭﻟَٰﺌِﻚَ ﻫُﻢُ ﺍﻟْﻔَﺎﺳِﻘُﻮﻥَ ﴿٨٢﴾ ﺃَﻓَﻐَﻴْﺮَ ﺩِﻳﻦِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻳَﺒْﻐُﻮﻥَ ﻭَﻟَﻪُ ﺃَﺳْﻠَﻢَ ﻣَﻦ ﻓِﻲ ﺍﻟﺴَّﻤَﺎﻭَﺍﺕِ ﻭَﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ ﻃَﻮْﻋًﺎ ﻭَﻛَﺮْﻫًﺎ ﻭَﺇِﻟَﻴْﻪِ ﻳُﺮْﺟَﻌُﻮﻥَ ﴿٨٣﴾ ﻗُﻞْ ﺁﻣَﻨَّﺎ ﺑِﺎﻟﻠَّﻪِ ﻭَﻣَﺎ ﺃُﻧﺰِﻝَ ﻋَﻠَﻴْﻨَﺎ ﻭَﻣَﺎ ﺃُﻧﺰِﻝَ ﻋَﻠَﻰٰ ﺇِﺑْﺮَﺍﻫِﻴﻢَ ﻭَﺇِﺳْﻤَﺎﻋِﻴﻞَ ﻭَﺇِﺳْﺤَﺎﻕَ ﻭَﻳَﻌْﻘُﻮﺏَ ﻭَﺍﻟْﺄَﺳْﺒَﺎﻁِ ﻭَﻣَﺎ ﺃُﻭﺗِﻲَ ﻣُﻮﺳَﻰٰ ﻭَﻋِﻴﺴَﻰٰ ﻭَﺍﻟﻨَّﺒِﻴُّﻮﻥَ ﻣِﻦ ﺭَّﺑِّﻬِﻢْ ﻟَﺎ ﻧُﻔَﺮِّﻕُ ﺑَﻴْﻦَ ﺃَﺣَﺪٍ ﻣِّﻨْﻬُﻢْ ﻭَﻧَﺤْﻦُ ﻟَﻪُ ﻣُﺴْﻠِﻤُﻮﻥَ ﴿٨٤﴾ ﻭَﻣَﻦ ﻳَﺒْﺘَﻎِ ﻏَﻴْﺮَ ﺍﻟْﺈِﺳْﻠَﺎﻡِ ﺩِﻳﻨًﺎ ﻓَﻠَﻦ ﻳُﻘْﺒَﻞَ ﻣِﻨْﻪُ ﻭَﻫُﻮَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺂﺧِﺮَﺓِ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﺨَﺎﺳِﺮِﻳﻦَ ﴿٨٥﴾ ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻬْﺪِﻱ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻗَﻮْﻣًﺎ ﻛَﻔَﺮُﻭﺍ ﺑَﻌْﺪَ ﺇِﻳﻤَﺎﻧِﻬِﻢْ ﻭَﺷَﻬِﺪُﻭﺍ ﺃَﻥَّ ﺍﻟﺮَّﺳُﻮﻝَ ﺣَﻖٌّ ﻭَﺟَﺎﺀَﻫُﻢُ ﺍﻟْﺒَﻴِّﻨَﺎﺕُ ۚ ﻭَﺍﻟﻠَّﻪُ ﻟَﺎ ﻳَﻬْﺪِﻱ ﺍﻟْﻘَﻮْﻡَ ﺍﻟﻈَّﺎﻟِﻤِﻴﻦَ ﴿٨٦﴾ ﺃُﻭﻟَٰﺌِﻚَ ﺟَﺰَﺍﺅُﻫُﻢْ ﺃَﻥَّ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﻟَﻌْﻨَﺔَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻭَﺍﻟْﻤَﻠَﺎﺋِﻜَﺔِ ﻭَﺍﻟﻨَّﺎﺱِ ﺃَﺟْﻤَﻌِﻴﻦَ ﴿٨٧﴾ ﺧَﺎﻟِﺪِﻳﻦَ ﻓِﻴﻬَﺎ ﻟَﺎ ﻳُﺨَﻔَّﻒُ ﻋَﻨْﻬُﻢُ ﺍﻟْﻌَﺬَﺍﺏُ ﻭَﻟَﺎ ﻫُﻢْ ﻳُﻨﻈَﺮُﻭﻥَ ﴿٨٨﴾ ﺇِﻟَّﺎ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺗَﺎﺑُﻮﺍ ﻣِﻦ ﺑَﻌْﺪِ ﺫَٰﻟِﻚَ ﻭَﺃَﺻْﻠَﺤُﻮﺍ ﻓَﺈِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻏَﻔُﻮﺭٌ ﺭَّﺣِﻴﻢٌ ﴿٨٩﴾ ﺇِﻥَّ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﻔَﺮُﻭﺍ ﺑَﻌْﺪَ ﺇِﻳﻤَﺎﻧِﻬِﻢْ ﺛُﻢَّ ﺍﺯْﺩَﺍﺩُﻭﺍ ﻛُﻔْﺮًﺍ ﻟَّﻦ ﺗُﻘْﺒَﻞَ ﺗَﻮْﺑَﺘُﻬُﻢْ ﻭَﺃُﻭﻟَٰﺌِﻚَ ﻫُﻢُ ﺍﻟﻀَّﺎﻟُّﻮﻥَ ﴿٩٠﴾ ﺇِﻥَّ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻛَﻔَﺮُﻭﺍ ﻭَﻣَﺎﺗُﻮﺍ ﻭَﻫُﻢْ ﻛُﻔَّﺎﺭٌ ﻓَﻠَﻦ ﻳُﻘْﺒَﻞَ ﻣِﻦْ ﺃَﺣَﺪِﻫِﻢ ﻣِّﻞْﺀُ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ ﺫَﻫَﺒًﺎ ﻭَﻟَﻮِ ﺍﻓْﺘَﺪَﻯٰ ﺑِﻪِ ۗ ﺃُﻭﻟَٰﺌِﻚَ ﻟَﻬُﻢْ ﻋَﺬَﺍﺏٌ ﺃَﻟِﻴﻢٌ ﻭَﻣَﺎ ﻟَﻬُﻢ ﻣِّﻦ ﻧَّﺎﺻِﺮِﻳﻦَ ﴿٩١﴾ ﻟَﻦ ﺗَﻨَﺎﻟُﻮﺍ ﺍﻟْﺒِﺮَّ ﺣَﺘَّﻰٰ ﺗُﻨﻔِﻘُﻮﺍ ﻣِﻤَّﺎ ﺗُﺤِﺒُّﻮﻥَ ۚ ﻭَﻣَﺎ ﺗُﻨﻔِﻘُﻮﺍ ﻣِﻦ ﺷَﻲْﺀٍ ﻓَﺈِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﺑِﻪِ ﻋَﻠِﻴﻢٌ ﴿٩٢﴾} ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ, [ﺁﻝ ﻋﻤﺮﺍﻥ]

ناقل الحق
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 10:29 pm

ناقل الحق .. روح اذبل القات وتعوذب من الشيطان وبطل النسخ واللصق .. من غير يمين ما يكون لك اي دور .. اعرف كل الي بالقصة بالاسم الرباعي ولم اجد اسمك بينهم .. لا تنسى ان هناك .. صاحب حمير .. ارجوا ان لا تكون انت .. وتهلك نفسك وتهلك الناس معاك .. خليك عاقل اليمنيين اصحاب حكمة ومن اول تاريخ .. مهتم يمني يتزعم الناس ولا يكون ملك عليهم .. لان اليمنيين همهم الاخرة ولا يريدون الدنيا ..

عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: «إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ كَذَّابِينَ مِنْهُمْ صَاحِبُ الْيَمَامَةِ، وَمِنْهُمْ صَاحِبُ صَنْعَاءَ الْعَنْسِيُّ، وَمِنْهُمْ صَاحِبُ حِمْيَرَ، وَمِنْهُمُ الدَّجَّالُ وَهُوَ أَعْظَمُهُمْ فِتْنَةً..

ركز على كلمة ومنهم الدجال .. ما بينفعك الشيطان .. لو يعطيك كنوز العالم وسبع كرات ارضية .. والله العظيم ما تستحق .. والقضية ملك وعظمة وهيمنة على الناس عشر عشرين سنة وتنتقل الى جهنم .. تركوها انبياء وقادرين ان يعيش الواحد فيهم ليس الف سنة بس مثل البعض بل قادرين يعيشون خمسون الف سنة .. بعمر بدء الخلق واعادته ..

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  محب الشام الإثنين يناير 13, 2014 10:33 pm

لا يوجد أي دليل على أن الدجال من الجن لا من الكتاب و لا من السنة .. بل على العكس ..
- أراني الليلة عند الكعبة ، فرأيت رجلا آدم ، كأحسن ما أنت راء من أدم الرجال ، له لمة كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رجلها ، فهي تقطر ماء ، متكأ على رجلين ، أو على عواتق رجلين ، يطوف بالبيت ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح ابن مريم ،
وإذا أنا برجل جعد قطط ، أعور العين اليمنى ، كأنها عنبة طافية ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح الدجال
الراوي: عبدالله بن عمر - المصدر: صحيح البخاري
قال الحافظ: وللترمذي عن ابي بكرة مرفوعا ‏"‏ يمكث ابو الدجال وامه ثلاثين عاما لا يولد لهما ثم يولد لهما غلام اضر شيء واقله منفعة، قال ونعتهما فقال‏:‏ اما ابوه فطويل ضرب اللحم كان انفه منقار، واما امه ففرضاخة ‏"‏ اي بفاء مفتوحة وراء ساكنة وبمعجمتين، والمعنى انها ضخمة طويلة اليدين ‏"‏ قال فسمعنا بمولود بتلك الصفة، فذهبت انا والزبير بن العوام حتى دخلنا على ابويه - يعني ابن صياد - فاذا هما بتلك الصفة





_________________
<br>

محب الشام
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 24/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 10:47 pm

محب الشام كتب:لا يوجد أي دليل على أن الدجال من الجن لا من الكتاب و لا من السنة .. بل على العكس ..
- أراني الليلة عند الكعبة ، فرأيت رجلا آدم ، كأحسن ما أنت راء من أدم الرجال ، له لمة كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رجلها ، فهي تقطر ماء ، متكأ على رجلين ، أو على عواتق رجلين ، يطوف بالبيت ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح ابن مريم ،
وإذا أنا برجل جعد قطط ، أعور العين اليمنى ، كأنها عنبة طافية ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح الدجال
الراوي: عبدالله بن عمر - المصدر: صحيح البخاري
قال الحافظ: وللترمذي عن ابي بكرة مرفوعا ‏"‏ يمكث ابو الدجال وامه ثلاثين عاما لا يولد لهما ثم يولد لهما غلام اضر شيء واقله منفعة، قال ونعتهما فقال‏:‏ اما ابوه فطويل ضرب اللحم كان انفه منقار، واما امه ففرضاخة ‏"‏ اي بفاء مفتوحة وراء ساكنة وبمعجمتين، والمعنى انها ضخمة طويلة اليدين ‏"‏ قال فسمعنا بمولود بتلك الصفة، فذهبت انا والزبير بن العوام حتى دخلنا على ابويه - يعني ابن صياد - فاذا هما بتلك الصفة

ا





اولا اخي الكريم .. كلمة رجل تنطق للانس والجن وليست محصورة للانس بس .. وعندك في الحديث رجل جني

وقال تعالى (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا )

الموضوع لم ينتهي للان .. ما زال معنا ابن صياد ومعنا دجال اخر .. انتم مركزين على دجال واحد .. ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في الامة ثلاثين دجال يقوم ..

انتم الحين مفكرين الثلايين الدجال الي حذر منهم .. انهم مثل مجانين هذه الايام الذي بيفكروا انفسهم المهدي ..

الثلاثين الدجال الي في القصة .. ناس امتلكوا امكانيات وامتلكوا قدرات وامتلكوا دعم لوجستي ودعم شيطاني وابليسي بغير حدود .. تعرف ان هؤلاء الثلاثين الدجال منهم اربع نسوه .. كلهم مرتبطين بابليس ويدربهم ويعلهم ويدعهم ويعطيهم تاج الملك .. معتقد ان الدجال العنسي كان شخص عادي او صاحب اليمامة .. وهؤلاء كان يتنبوء لقومهم ويتحقق كل ما يقولون ..

الناس مو اغبياء كما تضن .. مثل ما تشاهد نفسك شاهد كل هؤلاء البشرية وفيهم اذكاء منك بكثير مع ذلك سوف يظلون لانهم يشاهدون اشخاص غير عاديين واشخاص ياتون باشياء لا يمكن لاي شخص الاتيان بها .. فيعتقدةن بالفعل انهم انبياء وانهم آله وانهم وانهم

نكمل القصة وانت بتعرفها كامله

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  محب الشام الإثنين يناير 13, 2014 10:54 pm

أخي نحن نتكلم عن المسيح الأعور الدجال .. وش دخل ابن صياد و الثلاثين دجال ؟!! إبن صياد راح للمدينة و دخل و أسلم و حسن إسلامه .. أنت لا تقدم دلائل و قرائن في ردودك .. أنت تطرح أفكار أشبه بالخواطر .. و هي في هذه الساعة لا تعني شيئا !!

_________________
<br>

محب الشام
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 24/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  fsr الإثنين يناير 13, 2014 11:01 pm

جزاك الله خير ياناقل الحق وهو الحق ان شاء الله....انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء

fsr
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الإثنين يناير 13, 2014 11:06 pm

محب الشام كتب:أخي نحن نتكلم عن المسيح الأعور الدجال .. وش دخل ابن صياد و الثلاثين دجال ؟!! إبن صياد راح للمدينة و دخل و أسلم و حسن إسلامه .. أنت لا تقدم دلائل و قرائن في ردودك .. أنت تطرح أفكار أشبه بالخواطر .. و هي في هذه الساعة لا تعني شيئا !!

كيف ويش دخل ابن صياد .. انت اول مره تشارك في منتدى وتقراء قصة اخر الزمان .. ابن صياد له دور حيوي ومهم واسوء من الدجال الاعور نفسه .. ارجع الى نبؤات يوحنا وتشوف ايش سوي هذا الشخص بالامة وكيف اهلكها ودمرها ..

ابن صياد صحيح اسلم .. لكن ايش عرفك انه حسن اسلامة .. وهو في احدى الاحاديث .. يتمنى لو طلب منه ابليس ان يكون الدجال لا يوافق .. هل هناك شخص عاقل او مسلم يتمنى ان يكون دجال او كافر وهو يعرف الدجال سوف يجعله يدفع الثمن غالي بالنار ..

صدق اخوك .. الدجال هو ابليس .. ومهما حاول ابليس اخفاء نفسه .. فسوف اكشفه وباقي ادلة لا مجال للشك فيها

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty المسيح الدجال

مُساهمة  أحمد الثلاثاء يناير 14, 2014 1:58 am

المسيح الدجال أما السامري أو ابليس العلم عند الله، أنا أؤيد فكرة أنه السامري لأن النبي موسي عليه السلام قال له لك موعد لن تخلفه




أحمد
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  سهيل الثلاثاء يناير 14, 2014 6:09 pm

أحسنت على هذا البحث اخي حر بلا قيود ، ولكن كيف تفسر حينما يقتل الدجال ( يذوب كما يذوب الملح ) وبين ان الشيطان مخلوق من نار ؟؟

سهيل
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس يناير 16, 2014 2:45 pm

تكملت البحث

اخبرنا في الموضوع السابق ان الدجال هو نفسه ابليس .. ولكن الكثير للان لا يعرف ماهي امكانيات ابليس وما قدراته .. اول شئ .. ابليس كلمة سريانية وتعني شيطان .. وليست اسم للدجال وانما هي صفة واسمه الحقيقي ( عزازيل) وكنيتة ( ابا الحارث)


لدى ابليس القدرة في انتحال شخصية اي كائن ما عدى الانبياء .. فقد تلبس في قوم لوط على شكل صبي من الصبيان وتلبس في شكل شيخ ذو علم وتلبس في شكل سراقة وتلبس في ابن صياد وتلبس في السامري .. فعند كل نبي يبعثة الله سبحانة وتعالى .. يخرج الدجال ويكون مشاهد للكثير من اجل جعل الناس تكفر بهذا النبي .. والانبياء تعرف ذلك .. ولكن مشكلة الانبياء .. اين كانوا .. لا تستطيع مس ابليس باي شئ يقضي عليه .. لان لدية موعد من الله سبحانة وتعالى وهو في الوقت المعلوم ..

قال تعالى ( قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ (95) قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي (96) قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا)

نشاهد في هذه لاية ان موسى عليه السلام يتكلم عن ابليس ويوضح امكانياته .. ان يقول لا مساس .. اي لا اقتراب او يمسه احد بسوء لان لدية موعد من الله سبحانة وتعالى وتأجيل الى اليوم المعلوم ..

وهذه الصفة وجدت عند ابن صياد .. لو كان الدجال كائن بشري او اي كائن اخر .. فممكن لاي شخص مسه واللحاق به بالسوء وقتلة ..  ما عدى ابليس .. لا احد يستطيع مسه او قتلة  الا في الموعد المحدد وعند طريق عيسى بن مريم عليه السلام يقتلة الله بيده وهي الدابة.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إن يكنهُ فلن تُسلط عليه، وإن لم يكنهُ فلا خير لك في قتله» وفي رواية اخرى («دَعْهُ، فَإِنْ يَكُنِ الَّذِي نَخَافُ فَلَنْ تَسْتَطِيعَ قَتْلَهُ» لو كان ابن صياد اي كائن وليس ابليس فممكن قتلة ما المانع .. لكن كون ابن صياد هو نفسه ابليس .. فلن يستطيع احد قتلة ..

ابنُ عمرو بن العاص رفعهُ: «إذا طلعتِ الشمسُ من مغربها خرَّ إبليسُ ساجدًا، ينادي ويجهرُ مرني أن أسجدَ لمن شئتَ، فتجتمعُ إليهِ زبانيتُهُ، فيقولونَ: يا سيدهُم ما هذا التضرُّعُ؟ فيقولُ: إنما سألتُ ربي أن يُنظرني إلى الوقتِ المعلومِ، وهذا الوقتُ المعلومُ، ثم دابَّةُ الأرضِ من صدعٍ في الصفا، فأوَّلُ خطوةٍ تضعهُا بأنطاكيةَ، فتأتي إبليسَ فتلطمهُ».

ضعف هذا الحديث نظراً لمجرد فهم قاصر .. احاديث اخرى تقول ان عيسى عليه السلام يقتلة بحربته .. فهم العلماء السابقين ان الحربة مجرد عصية او رمح عادي يطعنه به .. وهذا غير صحيح حربته .. حربته او رمحة عباره عن مركبة حربية هائلة يقودها سيدنا عيسى عليه السلام .. وهي نفسها الدابة التي تكلم الناس .. هي يد الله سبحانة وتعالى على الكافرين تكون تحت قيادة الملائكة او الانبياء والرسل .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِذْ أُقِيمَتْ الصَلَاةُ، فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ - صلى الله عليه وسلم - فَأَمَّهُمْ، فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللَّهِ (6) ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ، فَلَوْ تَرَكَهُ لَانْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللَّهُ بِيَدِهِ (7) فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ " ) يقتلة الله بيده اي بالدابة وهي امكانيات ربانية صعب لا اي كائن او خلق الوقوف امامها ..

الادلة الاخرى ان صياد هو نفسه ابليس .. او ابليس يتلبس بابن صياد .. ويستخدمة واجهه يتكلم به مع النبي صلوات الله عليه وسلم ومع الاخرين .. هذه الادلة .. كيف لشخص عمره (17) سنة في الحلم .. يعرف وين عرش ابليس وكيف له بمعرفة تراب الجنة .. قال ابن صياد (درمكة بيضاءُ مسكٌ خالص ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( صدقت ) لم يشاهد الجنه خلال الخلق الموجود في وقت ذاك ولليوم .. غير الانبياء والملائكة وادم وحواء وابليس .. غير هؤلاء مستحيل لاي كائن بشري دخولها او مشاهدتها .. حتى بالاحلام ..

ورسول الله صلى الله عليه وسلم .. كان يتحسس ويدخل على ابن صياد في هدوء بعد علمة بوحي اوحي اليه .. يريد يعرف هل ابن صياد مجرد شخص عادي يتلبسه الشيطان ويتكلم بلسانة .. او هو الدجال نفسه .. فعندما كان يحلف الصحابة او يؤكدون ان ابن صياد هو نفسه الدجال .. يعرفون تماما ان ابن صياد هو ابليس .. وفي نفس الوقت هو الدجال .. الذي حذر كل الانبياء والرسل قومهم

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (مَا بَعَثَ اللَّهُ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الْأَعْوَرَ الْكَذَّابَ) (1) (أَنْذَرَهُ نُوحٌ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ بَعْدِهِ)

نشاهد في الحديث ان الانبياء كلها انذرت اممهم بالاعوار الكذاب.. من عند سيدنا ادم عليه السلام الى سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم .. اذن الاعور الكذاب.. ومعروف ان كل الانبياء بعثت وارسلت من اجل انذار قومها من الشيطان او ابليس لانه عدو مبين للانسان قال تعالى ( {يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأعراف27

وقال تعالى ( {وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }إبراهيم22


ادلة اخرى من القران الكريم بان ابليس هو الدجال

قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)

نشاهد في هذه الاية .. توضيح بامكانيات وقدرات ابليس وانه اعطي الكتاب وكان من الملائكة .. فانسلخ منها .. فابتعد عن كلام الله سبحانة وتعالى .. وقام بالاغواء وتنصيب نفسه آلاه فاتبعه الشيطان من الجن والانس .. قال ابن عباس رضي الله عنه (واتل عَلَيْهِمْ} اقْرَأ عَلَيْهِم يَا مُحَمَّد {نَبَأَ} خبر {الَّذِي آتَيْنَاهُ} أعطيناه {آيَاتِنَا} الِاسْم الْأَعْظَم {فانسلخ مِنْهَا} فَخرج مِنْهَا ) اذن ابليس يمتلك اسم من اسماء الله العظمى .. وهناك فهم خاطئ للكثير ان اسم الله الاعظم واحد وهذا غير صحيح .. الاسماء العظمى لله سبحانة وتعالى .. عددها تسعه وتسعين اسم .. اي اسم فيها هو عظيم .. ولو شاء الله لرفعه بكلاماته .. ولكنه اخلد في الارض مقيد بالاصفاد مثل الكلب .. عندما يتم ربطة ..


قال الحكم وأخبرني عبد الله عن يزيد بن حمير عن جبير بن نفير وشريح والمقدام وعمرو بن الأسود وكثير بن مرة قالوا ليس هو إنسان إنما هو شيطان.

وَعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ:
إِنَّ أَهْلَ فَارِسَ لَمَّا مَاتَ نَبِيُّهُمْ كَتَبَ لَهُمْ إِبْلِيسُ الْمَجُوسِيَّةَ.

ابليس قد كان نبي على بعض الامم وملك على البعض الاخر ورئيس في دول وصحاب عقل مفكر .. ورجل اقام حروب على العالم .. وصحاب ذرية او جد نسل غير سوي نشاهدهم اليوم في بعض المسميات الدينية او الحزبية الخ .. من الذي اظلوا الامم والناس .. وخلقوا للامة الفتن والمشاكل ..


وعن شبل بن عروة عن أبيه، قال: قال، لما فتحنا أصبهان كان بين عسكرنا وبين اليهود فرسخ، فدخلت أقضي حوائج لي فأمسيت، وخشيت أن أقتطع دون العسكر، فقلت لصديق لي من اليهود: أبيت عندك الليلة؟
قال: نعم.
فبت على سطح له، فسمعت اليهود في تلك الليلة يضربون بالدفوف ويزفنون، فقلت لصديقي: كأنكم تريدون أن تنتزعوا يداً من طاعة.
قال: لا، ولكن ملكنا الذي يستفتح به على الرعب يدخل غداً.
قال: فصليت الصبح، وقعدت على السطح حتى طلعت الشمس، وأقبل رهج من قبل عسكرنا، فإذا أنا برجل في قبة ريحان، وإذا اليهود حوله، يضربون بالدفوف ويزفنون، فإذا هو ابن صياد.
قال: فدخل، فلم ير إلى هذه الغاية.
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر المنادي، في كتاب الملاحم.

قال عبدالله بن عمر رضي الله عنه يسأل بعض اصحابة من الصحابة ( لقد أخبرني، بعضكم أنه لن يموت حتى يكون أكثرهم مالاً وولداً)

اذن ابن صياد والسامري وابليس .. هم شخص واحد منظور الى وقت معلوم حدده الله سبحانة وتعالى ..

السؤال لماذا ابليس او الدجال مقيد او مربط بالحديد .. الطريقة الوحيدة الذي وجد الانبياء والملائكة .. لا يقاف شر وعداء هذا الكائن سجنة فقط .. ودون المساس بقتلة .. لذلك سجن اكثر من مره .. ففي زمن داود وسليمان عليهما السلام سجن .. واعطيت مملكته وجيشة تحت قيادة داود وسليمان عليهم السلام .. والا لماذا يقول سليمان عليه السلام ( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (35) فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (38) هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ) عندما شاهد سليمان انه اوقف الشر وملك على الشياطين والمرده والانس والملائكة .. اصبح ملكة عظيم جداً .. لو عقله مثل عقل ابليس .. كان بعد ما شاهد هذه القوة الهائلة تمرد على ربه معاذ الله سبحانة وتعالى لانه عند الله سبحانة وتعالى (وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ)

وعلى فكره الكثير .. فكر ان سليمان عليه السلام .. اعطيت له هذه الدعوه .. وانه لن يكون هناك احدى من الانبياء او الصالحين بعده يكون ملكه وقوته مثل ملك وقوت سليمان عليه السلام .. متناسيين الاحاديث التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ومتناسيين توضيح الاية .. انه بعد دعاه بان يكون له ملك لا ينبغي لاحد من بعده .. اعطي .. بعض الامكانيات وليس كلها .. وهي الريح والشياطين وابليس وقومة تحت امرته .. لذلك لو اعطي ملك لا ينبغي لاحد من بعده .. ما كان استطاع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. القبض بحلق ابليس وخنقه وما استطاع التفكير بربط الشياطين على سواري الجامع تلعب بها الاطفال .. ولكن من حب رسول الله صلى الله عليه وسلم لجميع الانبياء .. وتوضعة .. تذكر دعوه سيدنا سليمان عليه السلام .. وفي نفس الوقت حب ان لا يكشف قوة وعظمة امته وامكانياتها وقدراته .. ولو كان الامر آلاهي وتم بالفعل .. اولاً لن يستطيع رسول الله صلى الله عليه وسلم مشاهده الجن او الشياطين او القبض عليهم او التحكم فيهم .. ولن يستطيع رسول الله صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج عبر البراق ولن تعطى له السكينة بمئات الملائكة جنود معه .. ولن يكون مبعوث للجن والانس .. ولن يستطيع الذهاب الى ياجوج وماجوج .. ولن يشاهد الجنة والنار .. ولن تزوى له الارض ويصل ملكة الى ما يصل اليه ضوء والشمس وضوء القمر في كل هذه القبة السماوية .. الخ ..

السؤال الاخير .. ابليس او الدجال او الكذاب اين هو الان هل هو مسجون ام تم الافراج عنه .. هذا بنتكلم عليه في الايام القادمة باذن الله سبحانة وتعالى ..





عدل سابقا من قبل حر بلا قيود في الخميس يناير 16, 2014 2:55 pm عدل 1 مرات

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  تكملت البحث الخميس يناير 16, 2014 2:47 pm

تكملت البحث


هههههههههههههههههههه

تكملت البحث
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس يناير 16, 2014 2:58 pm

أحمد كتب:المسيح الدجال أما السامري أو ابليس العلم عند الله، أنا أؤيد فكرة أنه السامري لأن النبي موسي عليه السلام قال له لك موعد لن تخلفه




ابليس او السامري او ابن صياد .. هو شخص واحد .. يستطيع يتقمس اي شخصية ويستطيع ان يمثل انه يولد ويعيش ويكون عالم او كائن او ملك عشان تثق به الناس وتشوفه في بيئتها الطبيعية .. مما يكسب ثقة الاخرين وتنصيبة او تصديقة في ما يريد تنفيذه في اظلال الناس

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس يناير 16, 2014 3:09 pm

سهيل كتب:أحسنت على هذا البحث اخي حر بلا قيود ، ولكن كيف تفسر حينما يقتل الدجال ( يذوب كما يذوب الملح ) وبين ان الشيطان مخلوق من نار ؟؟

مسئلة ان الشيطان مخلوق من نار .. هذه الطبيعية الفيزيائية لا نستطيع فهمها .. كذلك نحن مخلوقين من تراب او طين مع ذلك تركيبتنا الفيزيائية .. لها شكل مختلف تتكون من لحم ودم وعصب وعظام ..

الي اعرف وما وصلت اليه باذن الله سبحانة وتعالى .. اننا الان في تكويننا الحالي .. نتكون من التراب والماء والنار والنور .. يعني احنا في جزء من تركيبة الجن .. مع ذلك لسنا فاهمين ماهي الخصائص او المميزيات او كيف تعمل ..

كون الشيطان يذوب كما يذوب الملح .. الله اعلم .. قد يكون ليس عشان تركيبتة الفيزيائة او خلقه .. قد يكون هناك عامل اخر يسبب هذه الميزه .. منها قد يكون لديه علم معين او فيه آيات معينه .. مما يجعل هذا الكائن التشكل باي خلق ممكت جعل نفسه كلب او حية او شكل انسان .. الله اعلم كيف طبيعة خلقة وماهي الامكانيات المعاطاه له للوصول الى هذه المعجزات ..


وانا ابحث هل هناك كائن يذوب كما يذوب الملح .. لم اجد سوى في كتب الشيعه ان ابليس لدية القدرة بالذوبان مثل الملح او الرصاص ..

في جامع احاديث الشيعه ( إلى آخرالآية واعلم يا نبي الله انى لا أصيح صيحة في ليل أو نهار الا أفزعت بها الجن والشياطين وأما إبليس فإنه يذوب كما يذوب الرصاص في النار.

وفي كتاب عقد الدرر الفصل الثالث ( فيتقدم إليه عيسى عليه السلام ، فإذا رآه الدجال يذوب، كما يذوب الرصاص، فيقول عيسى عليه السلام : ألست زعمت أنك إلهٌ تعبد، فلم لا تدفع عن نفسك القتل؟ ثم يطعنه بحربة، فيموت.

فمسئلة الذوبان يمكن خاصة للتخفي او يمكن سلاح من اسلحته .. والله اعلم




_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس يناير 16, 2014 10:51 pm

محب الشام كتب:لا يوجد أي دليل على أن الدجال من الجن لا من الكتاب و لا من السنة .. بل على العكس ..
- أراني الليلة عند الكعبة ، فرأيت رجلا آدم ، كأحسن ما أنت راء من أدم الرجال ، له لمة كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رجلها ، فهي تقطر ماء ، متكأ على رجلين ، أو على عواتق رجلين ، يطوف بالبيت ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح ابن مريم ،
وإذا أنا برجل جعد قطط ، أعور العين اليمنى ، كأنها عنبة طافية ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح الدجال
الراوي: عبدالله بن عمر - المصدر: صحيح البخاري
قال الحافظ: وللترمذي عن ابي بكرة مرفوعا ‏"‏ يمكث ابو الدجال وامه ثلاثين عاما لا يولد لهما ثم يولد لهما غلام اضر شيء واقله منفعة، قال ونعتهما فقال‏:‏ اما ابوه فطويل ضرب اللحم كان انفه منقار، واما امه ففرضاخة ‏"‏ اي بفاء مفتوحة وراء ساكنة وبمعجمتين، والمعنى انها ضخمة طويلة اليدين ‏"‏ قال فسمعنا بمولود بتلك الصفة، فذهبت انا والزبير بن العوام حتى دخلنا على ابويه - يعني ابن صياد - فاذا هما بتلك الصفة

أخي/ محب الشام

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً


وهناك عدة أمور للرد على ما تفضل به اخونا "حر بلا قيود":

* أن ابليس من المنظرين لفتنة الناس .. ولا يستقيم أن منظراً للفتنة وفتنته تبدأ من اول ما هبط هو وآدم وحواء للارض أن يتم تقييده ولم تنتهي مهلته ..

* أن ابليس جاء قريش بصورة شيخ نجدي .. ولم يثبت أن هذا الشيخ كان أعوراً .. ولم يثبت أصلا أن ابليس أعور .. بل لا نعرف هل له عين واحده أم ثلاث عيون ..

* أن مجمل أحاديث الدجال تدل بأنه رجل وليس جني .. وما استشهدت به في بعض الاحاديث الضعيفة قولهم "هذا الرجل جني" أي أنه عظيم الخطر وصاحب فتنة وحيله .. ولو كانت اللفظة "من الجن" لكان التبعيض مطابق لفهمك بانه عن الجنس ..

* حديث أن الدجال يولد من أب وأم يهوديين ينفي كون الدجال هو ابليس او من الجن .. والله أعلى وأعلم ورد العلم إليه أسلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ابن صادق الوعد الخميس يناير 16, 2014 11:32 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "حر بلا قيود" ، إني أسأل الله أن يجنبك شر ذلك الاسم. ومهما بدا لك تطابق صفات إبليس والدجال ، فلا يحق لك القول إن الدجال هو إبليس ﻷن الله ما أخبرنا بذلك وما أخبرنا رسوله بذلك. فحري بنا الكف عن هذه الأمور. ومن قال إن الدجال غير إبليس فقد وفقه الله لأن الله ما قال بذلك وما قال بذلك رسول الله. أخي الكريم ، أرى أن الأمر لا يهمك أساسا ولا يهمك إن كان الدجال هو إبليس أم لا. أتعرف لماذا؟ لأن الأمر لو كان يتعلق بأمر عاجل يقضى عليك فيه إن تفوهت بخطأ ، فلن تتعجل الكلام وستبحث وتبحث وتبحث ، وتبحث عن الإعفاء من الكلام إن استطعت. وهذا في الحياة الدنيا. ولكن لو تدبرت قول الله تعالى : (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا) لربما راجعت ما تكتبه وتقوله وتعتقده ، هذا إن كانت آخرتك أهم من دنياك! وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

_________________
<br>

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  الازدي333 الجمعة يناير 17, 2014 11:34 pm

ابن صادق الوعد كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "حر بلا قيود" ، إني أسأل الله أن يجنبك شر ذلك الاسم. ومهما بدا لك تطابق صفات إبليس والدجال ، فلا يحق لك القول إن الدجال هو إبليس ﻷن الله ما أخبرنا بذلك وما أخبرنا رسوله بذلك. فحري بنا الكف عن هذه الأمور. ومن قال إن الدجال غير إبليس فقد وفقه الله لأن الله ما قال بذلك وما قال بذلك رسول الله. أخي الكريم ، أرى أن الأمر لا يهمك أساسا ولا يهمك إن كان الدجال هو إبليس أم لا. أتعرف لماذا؟ لأن الأمر لو كان يتعلق بأمر عاجل يقضى عليك فيه إن تفوهت بخطأ ، فلن تتعجل الكلام وستبحث وتبحث وتبحث ، وتبحث عن الإعفاء من الكلام إن استطعت. وهذا في الحياة الدنيا. ولكن لو تدبرت قول الله تعالى : (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا) لربما راجعت ما تكتبه وتقوله وتعتقده ، هذا إن كانت آخرتك أهم من دنياك! وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

جزاك الله خيرا وزادك علما وتقى
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الأحد يناير 19, 2014 3:16 pm

جعبة الأسهم كتب:
محب الشام كتب:لا يوجد أي دليل على أن الدجال من الجن لا من الكتاب و لا من السنة .. بل على العكس ..
- أراني الليلة عند الكعبة ، فرأيت رجلا آدم ، كأحسن ما أنت راء من أدم الرجال ، له لمة كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رجلها ، فهي تقطر ماء ، متكأ على رجلين ، أو على عواتق رجلين ، يطوف بالبيت ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح ابن مريم ،
وإذا أنا برجل جعد قطط ، أعور العين اليمنى ، كأنها عنبة طافية ، فسألت : من هذا ؟ فقيل : المسيح الدجال
الراوي: عبدالله بن عمر - المصدر: صحيح البخاري
قال الحافظ: وللترمذي عن ابي بكرة مرفوعا ‏"‏ يمكث ابو الدجال وامه ثلاثين عاما لا يولد لهما ثم يولد لهما غلام اضر شيء واقله منفعة، قال ونعتهما فقال‏:‏ اما ابوه فطويل ضرب اللحم كان انفه منقار، واما امه ففرضاخة ‏"‏ اي بفاء مفتوحة وراء ساكنة وبمعجمتين، والمعنى انها ضخمة طويلة اليدين ‏"‏ قال فسمعنا بمولود بتلك الصفة، فذهبت انا والزبير بن العوام حتى دخلنا على ابويه - يعني ابن صياد - فاذا هما بتلك الصفة

أخي/ محب الشام

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً


وهناك عدة أمور للرد على ما تفضل به اخونا "حر بلا قيود":

* أن ابليس من المنظرين لفتنة الناس .. ولا يستقيم أن منظراً للفتنة وفتنته تبدأ من اول ما هبط هو وآدم وحواء للارض أن يتم تقييده ولم تنتهي مهلته ..

* أن ابليس جاء قريش بصورة شيخ نجدي .. ولم يثبت أن هذا الشيخ كان أعوراً .. ولم يثبت أصلا أن ابليس أعور .. بل لا نعرف هل له عين واحده أم ثلاث عيون ..

* أن مجمل أحاديث الدجال تدل بأنه رجل وليس جني .. وما استشهدت به في بعض الاحاديث الضعيفة قولهم "هذا الرجل جني" أي أنه عظيم الخطر وصاحب فتنة وحيله .. ولو كانت اللفظة "من الجن" لكان التبعيض مطابق لفهمك بانه عن الجنس ..

* حديث أن الدجال يولد من أب وأم يهوديين ينفي كون الدجال هو ابليس او من الجن .. والله أعلى وأعلم ورد العلم إليه أسلم

اولا لا يوجد حديث صحيح يقول ان الدجال يولد من اب وام يهودية .. هذا عباره عن رأي واحد من العلماء .. من جانب اخر .. هل تعتقد ان ابليس وجد من العدم .. اكيد ابليس له اب وام يهودية لانه كان من الجن .. قال تعالى ( {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً }الكهف50

الا يكفي حديث بن صياد .. انه لا تستطيع قتلة .. لا يمكن قتل كائن الا ابليس لانه من المنظرين ..

بخصوص ان الشيطان يتمثل ولا يشاهد ان عينه عوراء .. ما بيظهر بصورته الحقيقة الا في يوم الدين عندما يضل اصحاب الكبائر ..


_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الأحد يناير 19, 2014 3:27 pm

ابن صادق الوعد كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "حر بلا قيود" ، إني أسأل الله أن يجنبك شر ذلك الاسم. ومهما بدا لك تطابق صفات إبليس والدجال ، فلا يحق لك القول إن الدجال هو إبليس ﻷن الله ما أخبرنا بذلك وما أخبرنا رسوله بذلك. فحري بنا الكف عن هذه الأمور. ومن قال إن الدجال غير إبليس فقد وفقه الله لأن الله ما قال بذلك وما قال بذلك رسول الله. أخي الكريم ، أرى أن الأمر لا يهمك أساسا ولا يهمك إن كان الدجال هو إبليس أم لا. أتعرف لماذا؟ لأن الأمر لو كان يتعلق بأمر عاجل يقضى عليك فيه إن تفوهت بخطأ ، فلن تتعجل الكلام وستبحث وتبحث وتبحث ، وتبحث عن الإعفاء من الكلام إن استطعت. وهذا في الحياة الدنيا. ولكن لو تدبرت قول الله تعالى : (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا) لربما راجعت ما تكتبه وتقوله وتعتقده ، هذا إن كانت آخرتك أهم من دنياك! وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

من قال لا يهم .. وعندك اكثر من مئتين حديث في الدجال الكذاب .. ضروري تعرف منهو عدوك وماهي امكانياته وكيف تتقي فتنته .. واين يعيش ومن جيشة وكيف بيخرج ولماذا يخرج ويكون مشاهد ويضل الناس .. وكذلك ضروري معرفة لماذا طلب ابليس الانظار الى يوم البعث ورفض يوم الدين .. القصة لها ابعاد اخرى غير مشاهده وفيها اسرار ضروري معرفتها ..

انا واثق مائة بالمائة ان الدجال هو ابليس .. لان باقي في القصة خبايا كثيرة واسرار مغمضه .. لو كشفت بنكتشف اشياء اخرى مهمه .. منها الفترة الزمنية .. التي نحن فيها وكم الباقي وكم قد مضى .. وكم فتنته ولماذا فتنته .. وعلى من تكون .. الخ من القصة

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ابن صادق الوعد الأحد يناير 19, 2014 10:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

حفظك الله أخي الكريم "الأزدي111". رفع الله قدرك في الدنيا والآخرة ، اللهم آمين.

_________________
<br>

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ابن صادق الوعد الأحد يناير 19, 2014 11:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أنت يا أخي الكريم "حر بلا قيود" ، تظن المسألة وكأنها مبارة كرة قدم بين فريقين ، وأن توقع نتيجة المباراة لا يضر إن حصل الخطأ في توقعك للنتيجة. مثلك كمثل الذي يقرأ المجلات والجرائد وينقلها بلا تثبت ولا يتورع في بثها ﻷنها ليست ذا بال عندك. ولو كان أحد الأخبار فيه ما يخبر عن فوزك بالملايين من الأموال أو الحكم عليك بالسجن مدى الحياة أو بالقتل مثلا ، لتثبت من الخبر لتعرف مدى صحته. هكذا هو حالك أخي الكريم "حر بلا قيود". أنت تنقل الأخبار بلا فهم صحيح ولا تثبت. واسمح لي أخي الكريم لو قلت لك إن الحاطب بالليل أخف منك ضررا على نفسه منك على نفسك. فالحاطب بالليل ربما خسر نفسه من جراء لدغة ثعبان كان مع الحطب. أما أنت أخي الكريم على خطر في دنياك وآخرتك. نصيحة لي ولك ، والحمدلله رب العالمين.

_________________
<br>

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد يناير 19, 2014 11:19 pm

حر بلا قيود كتب:
اولا لا يوجد حديث صحيح يقول ان الدجال يولد من اب وام يهودية .. هذا عباره عن رأي واحد من العلماء ..

أخي/ حر بلا قيود

اخطأت .. فلا تعتقد أن الحديث التالي هو الأصل !!!

قال الحافظ: وللترمذي عن ابي بكرة مرفوعا ‏"‏ يمكث ابو الدجال وامه ثلاثين عاما لا يولد لهما ثم يولد لهما غلام اضر شيء واقله منفعة، قال ونعتهما فقال‏:‏ اما ابوه فطويل ضرب اللحم كان انفه منقار، واما امه ففرضاخة ‏"‏ اي بفاء مفتوحة وراء ساكنة وبمعجمتين، والمعنى انها ضخمة طويلة اليدين ‏"‏ قال فسمعنا بمولود بتلك الصفة، فذهبت انا والزبير بن العوام حتى دخلنا على ابويه - يعني ابن صياد - فاذا هما بتلك الصفة

هذا الحديث داعم للأصل وهو حديث عن ولادة ابن صياد الذي اقسم عمر بن الخطاب رضي الله عنه بأنه الدجال .. ويفهم من قسمه وخصوصاً مع عدم انكار النبي صلى الله عليه وسلم عليه هذا القسم وظهور ابن صياد بأنه دجال من الدجاجلة .. أن معنى القسم بأنه سيكون الدجال يوماً ما .. والله أعلى وأعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  neuf9 الإثنين يناير 20, 2014 2:43 pm

حر بلا قيود كتب:تكملت البحث
ورسول الله صلى الله عليه وسلم .. كان يتحسس ويدخل على ابن صياد في هدوء بعد علمة بوحي اوحي اليه .. يريد يعرف هل ابن صياد مجرد شخص عادي يتلبسه الشيطان ويتكلم بلسانة .. او هو الدجال نفسه .. فعندما كان يحلف الصحابة او يؤكدون ان ابن صياد هو نفسه الدجال .. يعرفون تماما ان ابن صياد هو ابليس .. وفي نفس الوقت هو الدجال .. الذي حذر كل الانبياء والرسل قومهم
السلام عليكم أخي الكريم.
أردت المشاركة في الموضوع بإضافة بسيطة لنفي انه إبليس هو الدجال أعاذنا الله و إياكم من شر فتنته في الحادثة التي ذكرتها اعلاه.
و كما نعلم من بين الصحابة رضوان الله عليهم كان معهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنه.
انظر الحديث أخي بارك الله فيك.
وفي حديث عمر عند الشيخين : " والذي نفسي بيده ما لقيت الشيطان سالكا فجا قط إلا سلك فجا غير فجك " قال الحافظ : فيه فضيلة عظيمة لعمر تقتضي أن الشيطان لا سبيل له عليه لا أن ذلك يقتضي وجود العصمة إذ ليس فيه إلا فرار الشيطان منه أن يشاركه في طريق يسلكها.
هذا، والله أعلم و هو المستعان.

_________________
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
neuf9
neuf9
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  أنصاري-3 الثلاثاء يناير 21, 2014 2:49 pm

" إِنَّي حدثتُكم عنِ الدجالِ حتى خشيتُ أن لا تعقِلُوا ، إِنَّ المسيحَ الدَّجالَ رجلٌ قصيرٌ ، أفحجُ ، جعدٌ ، أعورٌ ، مطموسُ العينِ ، ليستْ بناتِئَةٍ ، ولَا جحراءَ ، فإِنْ أَلْبَسَ عليكم ؛ فاعلموا أنَّ ربَّكم ليسَ بأعورَ ، وإنكم لن تروا ربَّكم حتى تموتوا "
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2459
خلاصة حكم المحدث: صحيح

" ليس من بلَدٍ إلَّا سَيَطَؤُهُ الدَّجالُ ، إلَّا مّكَّةَ و المدينةَ ، و ليس نَقْبٌ من أنْقابِها إلَّا عليه الملائكةُ حافِّينَ تَحرُسُها ، فينْزِلُ بالسَّبّخَةِ ، فترْجُفُ المدينةُ بأهلِها ثلاثَ رَجْفاتٍ ، يَخرُجُ إليه مِنْها كلُّ كافرٍ و مُنافقٍ "
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5430
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الدجال رجل و ليس جني
الدجال محرم عليه مكة و المدينة و ليستا محرمتان على إبليس

أنصاري-3
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  ابن صادق الوعد الأربعاء يناير 22, 2014 12:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "حر بلا قيود" ، لقد نصحتك ولكن لا تحب الناصحين. إليك أخي ما يفند كلامك ، ويحذرك من الجرأة والقول على الله بغير علم. لقد قلت لك إن المسألة ليست توقع نتيجة مباراة كرة قدم!!!

صحيح مسلم :

باب في خروج الدجال ومكثه في الأرض ونزول عيسى وقتله إياه وذهاب أهل الخير والإيمان وبقاء شرار الناس وعبادتهم الأوثان والنفخ في الصور وبعث من في القبور

2940 حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري حدثنا أبي حدثنا شعبة عن النعمان بن سالم قال سمعت يعقوب بن عاصم بن عروة بن مسعود الثقفي يقول سمعت عبد الله بن عمرو وجاءه رجل فقال ما هذا الحديث الذي تحدث به تقول إن الساعة تقوم إلى كذا وكذا فقال سبحان الله أو لا إله إلا الله أو كلمة نحوهما لقد هممت أن لا أحدث أحدا شيئا أبدا إنما قلت إنكم سترون بعد قليل أمرا عظيما يحرق البيت ويكون ويكون ثم قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج الدجال في أمتي فيمكث أربعين لا أدري أربعين يوما أو أربعين شهرا أو أربعين عاما فيبعث الله عيسى ابن مريم كأنه عروة بن مسعود فيطلبه فيهلكه ثم يمكث الناس سبع سنين ليس بين اثنين عداوة ثم يرسل الله ريحا باردة من قبل الشأم فلا يبقى على وجه الأرض أحد في قلبه مثقال ذرة من خير أو إيمان إلا قبضته حتى لو أن أحدكم دخل في كبد جبل لدخلته عليه حتى تقبضه قال سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فيبقى شرار الناس في خفة الطير وأحلام السباع لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا فيتمثل لهم الشيطان فيقول ألا تستجيبون فيقولون فما تأمرنا فيأمرهم بعبادة الأوثان وهم في ذلك دار رزقهم حسن عيشهم ثم ينفخ في الصور فلا يسمعه أحد إلا أصغى ليتا ورفع ليتا قال وأول من يسمعه رجل يلوط حوض إبله قال فيصعق ويصعق الناس ثم يرسل الله أو قال ينزل الله مطرا كأنه الطل أو الظل نعمان الشاك فتنبت منه أجساد الناس ثم ينفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون ثم يقال يا أيها الناس هلم إلى ربكم وقفوهم إنهم مسئولون قال ثم يقال أخرجوا بعث النار فيقال من كم فيقال من كل ألف تسع مائة وتسعة وتسعين قال فذاك يوم يجعل الولدان شيبا وذلك يوم يكشف عن ساق.

الآن أخي "حر بلا قيود" هل أدركت خطأك وعرفت أن الدجال غير إبليس؟

_________________
<br>

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  fsr الأربعاء يناير 22, 2014 1:22 pm

لايوجد فتنه على وجه الارض واضل بها امم من الجن والانس وادخلها النار غير فتنه ابليس الدجال الاكبر وليس الاصغر؟والقران صرح بذلك وحذر من فتنته لكن الإكنه التي على القلوب هذه اغوت الامم السابقه وانتم على اثارهم...ومع ذلك انتم تريدوه رجلا سوف تشاهدوه رجلا ويكلمكم اطمئنوا...لكن السؤال يااحبابي هل تستطيعون في ذلك اليوم ان تتجنبوا وتنجوا من فتنته في الحياة الدنيا او( بعد الممات؟؟؟)

ومع ذلك كل ناس تشكل دجالها على حسب قناعتها ونضرتها لايوجد اي مشكله في ذلك...كل شخص يتحاسب لوحده فقط وهديناه النجدين؟.

fsr
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم  Empty رد: المسيح الدجال .. هو نفسه ابليس الشيطان الرجيم

مُساهمة  حر بلا قيود الأربعاء يناير 22, 2014 8:28 pm



8565 - أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ الْعَدْلُ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْإِمَامُ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَرْزُوقٍ، ثَنَا صَالِحُ بْنُ عُمَرَ بْنِ شُعَيْبٍ، قَالَ: سَمِعْتُ جَدِّي شُعَيْبَ بْنَ عُمَرَ الْأَزْرَقَ، قَالَ: حَجَجْنَا فَمَرَرْنَا بِطَرِيقِ الْمُنْكَدِرِ، وَكَانَ النَّاسُ إِذْ ذَاكَ يَأْخُذُونَ فِيهِ فَضَلَلْنَا الطَّرِيقَ، قَالَ: فَبَيْنَا نَحْنُ كَذَلِكَ إِذْ نَحْنُ بِأَعْرَابِيٍّ كَأَنَّمَا نَبَعَ عَلَيْنَا مِنَ الْأَرْضِ، فَقَالَ: يَا شَيْخُ تَدْرِي أَيْنَ أَنْتَ؟ قُلْتُ: لَا، قَالَ: أَنْتَ بِالرَّبَائِبِ، وَهَذَا التَّلُّ الْأَبْيَضُ الَّذِي تَرَاهُ عِظَامُ بَكْرُ بْنُ وَائِلٍ، وَتْغَلِبَ، وَهَذَا قَبْرُ كُلَيْبٍ وَأَخِيهِ مُهَلْهَلٍ، قَالَ: فَدُلَّنَا عَلَى الطَّرِيقِ، ثُمَّ قَالَ: هَا هُنَا رَجُلٌ لَهُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صُحْبَةٌ هَلْ لَكُمْ فِيهِ؟ قَالَ: فَقُلْتُ: نَعَمْ، قَالَ: فَذَهَبَ بِنَا إِلَى شَيْخٍ مَعْصُوبِ الْحَاجِبَيْنِ بِعِصَابَةٍ فِي قُبَّةِ أَدَمٍ، فَقُلْنَا لَهُ: مَنْ أَنْتَ؟ قَالَ: أَنَا الْعَدَّاءُ بْنُ خَالِدٍ فَارِسُ الصُّحْبَا فِي الْجَاهِلِيَّةِ، قَالَ: فَقُلْنَا لَهُ: حَدِّثْنَا رَحِمَكَ اللَّهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحَدِيثٍ، قَالَ: كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ قَامَ قَوْمَةً لَهُ كَأَنَّهُ مُفَزَّعٌ، ثُمَّ رَجَعَ، فَقَالَ: «أُحَذِّرُكُمُ الدَّجَّالِينَ الثَّلَاثَ» فَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ: بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي يَا رَسُولَ اللَّهِ قَدْ أَخْبَرْتَنَا، عَنِ الدَّجَّالِ الْأَعْوَرِ، وَعَنْ أَكْذَبِ الْكَذَّابِينَ، فَمَنِ الثَّالِثُ، فَقَالَ: «رَجُلٌ يَخْرُجُ فِي قَوْمٍ أَوَّلُهُمْ مَثْبُورٌ، وَآخِرِهِمْ مَثْبُورٌ، عَلَيْهِمُ اللَّعْنَةُ دَائِبَةً فِي فِتْنَةِ الْجَارِفَةِ، وَهُوَ الدَّجَّالُ الْأَلْيَسُ يَأْكُلُ عِبَادَ اللَّهِ»

قال تعالى (لَا تَدْعُوا الْيَوْمَ ثُبُورًا وَاحِدًا وَادْعُوا ثُبُورًا كَثِيرًا)

34168 - حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَبِي بُكَيْرٍ، عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: أَوَّلُ مَنْ يُكْسَى حُلَّةً مِنْ نَارٍ إِبْلِيسُ , يَضَعُهَا عَلَى حَاجِبَيْهِ يَسْحَبُهَا مِنْ خَلْفِهِ وَذُرِّيَّتُهُ [ص:55] مِنْ خَلْفِهِ وَيُنَادِي: يَا ثُبُورَاهُ , وَيُنَادُونَ: يَا ثُبُورَهُمْ , قَالَ: فَيُقَالُ لَهُمْ {لَا تَدْعُوا الْيَوْمَ ثُبُورًا وَاحِدًا وَادْعُوا ثُبُورًا كَثِيرًا} [الفرقان: 14] "

اخوتي الكرام .. القصة لها ابعاد اخرى .. مستحيل على العقل تصديقها .. لذلك ذكر ثلاثين دجال .. وذكر ثلاثة دجالين .. وذكر دجال واحد ..

تعرفوا ان يوم الدين هو يوم الحساب .. مع ذلك طلب ابليس انظاره الى ما بعد الحساب ..

باختصار .. يخرج الدجال على هذه الامة لانها اخر الامم .. وخرجته لاظلال مباشر ناتج غضبة يغضبها .. ودام وهو ليس غاضب الان فهو لا يحتاج الخروج علينا وجعلنا نتبعه مباشره .. قد غسل يده الشيطان اننا لن نجعل مع الله آله اخر او عبادة الاوثان .. ورضي ابليس بالاعمال السخيفة التي نقوم بها من شهوات واموال وفتن الخ ..

في اشياء كثيرة انا لا استطيع كتابتها .. بالاخر ماهو الفرق ان يكون الدجال هو نفسه ابليس او يكون الدجال شخص اخر .. فالاثنين مخلوقين من خلق الله سبحانة وتعالى .. ان كان ابليس قادرين على الوقوف امامه وان كان شخص اخر .. نستطيع ايقافه ..

وَعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (مَا بَعَثَ اللَّهُ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الْأَعْوَرَ الْكَذَّابَ) (1) (أَنْذَرَهُ نُوحٌ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ بَعْدِهِ) (2) (وَإِنِّي أُنْذِرُكُمُوهُ) (3) (وَأَنَا آخِرُ الْأَنْبِيَاءِ، وَأَنْتُمْ آخِرُ الْأُمَمِ، وَهُوَ خَارِجٌ فِيكُمْ لَا مَحَالَةَ) (4) (فَإِنْ يَخْرُجْ وَأَنَا فِيكُمْ , فَأَنَا حَجِيجُهُ (5) دُونَكُمْ (6) وَإِنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ) (7) (فَكُلُّ امْرِئٍ) (8) (حَجِيجُ نَفْسِهِ (9) وَاللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ..

في هذا الحديث سر .. لو تكلم به ابو هريره رضي الله عنه .. لقطعوا عنقه .. اعرف سوف تقولون .. تقصد محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. والله لا اقصد محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .. اقصد شئ ثاني .. شئ ما عمري توقعته .. وانتم ما عمركم تتوقعوه ..

ان اقتعتوا او لم تتقتنعوا .. لن يفرق ولن يغير من الامر شئ .. سوف تضل الامور كما هي مخطط لها ان تحدث

والله المستعان










_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى