لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
+4
الهمداني
فآصْل
محب راكان
ابو صالح
8 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
منقول من موقع البرهان
هذه مجموعة أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -.. وإلى حب المسلمين وبغض الكافرين.. ونسأل الله لنا و لهم الهداية والعافية من الانحرافات العقدية..
1- إذا أردت دعوة الشيعة الإثني عشرية فينبغي لك دعوتهم بالتي هي أحسن إبراء للذمة.. فتحسن الخطاب معهم وتتكلم معهم بكلام مؤدب لين وتنبههم على الملاحظات التي لك تجدها عليهم. فليس من الصحيح أن يكون أتباع الرسول - صلى الله عليه وسلم - لا يقتدون به في صفاته وهو القائل (خياركم أحاسنكم أخلاقا ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فاحشاً ولا متفحشاً) رواه الترمذي وقال الألباني حديث صحيح.
2- الاهتمام بالتعرف على طرق المحاورات وآدابها ووسائل التأثير فيها.. حتى تستطيع تجنيد هذه الأفكار للدعوة إلى الله - عز وجل -. والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى الناس بها وقد اختار الرسول صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت كشاعر له واختار غيره للأذان.. فإذا اكتسبت هذه الطرق فسيكون ذلك نفعا للدعوة بإذن الله - تعالى - (وضع روابط لطرق المحاورات والتأثير).
3- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة بأهم الأمور التي يعتقدها ملاليهم وهي الاعتقاد بتحريف القرآن الكريم ومن ثم الشركيات التي يقع بها أهل التشيع.. ومن ثم الأمور الأخرى.. ويحرص الشيعة أن تكون المناقشات على مسألة الولاية وتقديم علي على أبي بكر أو غير ذلك من الأمور الأقل أهمية من الأولويات.
4- ينتشر الفكر الشيعي في الغالب في البيئات العاطفية (وليس كل شعوبهم عاطفية فبعض بيئاتهم في الواقع شعوب حاقدة).. فيستغل ملاليهم عواطف الناس في التأثير عليها.. ولذا ينبغي أيضا الاستفادة من العواطف الجيَّاشة لهذه البيئات والتأثير عليها.. مثال واحد على ما سبق: ينبغي للداعية الذي يريد التأثير على هؤلاء مثلا التنبيه على محبتنا لآل البيت وتقديرنا لهم وتعظيمنا لمكانتهم.. ولكن وبالعاطفة الصحيحة يتم التنبيه على أن الله ورسوله لا يرضيان أن نضع لآل البيت مكانا أعلى مما حدده الله.. وهكذا... وهذا عكس ما يملي عليهم ملاليهم من أننا أعداء لآل البيت ويتهموننا بأننا نواصب نبغض آل البيت.. وتبيين الحق في المسألة وحبنا لآل البيت ينبغي تبيينه لمثل هذه الشعوب..
5- ينتشر الفكر الشيعي وما شابهه من بدع في البيئات الجاهلة.. فينبغي أن نقوم بنشر تعاليم القرآن الكريم في العالم الإسلامي عموما والدعوة إلى ذلك في بيئاتهم... وإذا تدبروا القرآن الكريم سينتبهون ولا شك إلى ما وقع فيه ملاليهم من خلل ومخالفات عن كتاب الله - عز وجل -.
6- التعرف على مخالفات الشيعة من خلال كتبهم وما تم توثيقه عليهم. وإذا تم التعرف على بعض الملاحظات من خلال كتب السنة فإن أمكن البحث عن الملاحظات بالرجوع إلى الموقع المذكور في كتبهم ليكون ذلك أدعى لعدم تكذيبهم. (وضع روابط للمخالفات).
7- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة من خلال ما كتب علماؤهم من أخطاء لا يختلف فيها الجميع. لا تجعل المناقشات تنحرف إلى أفكار تحتمل التأويل أو يصعب البدء والانطلاق بها. (وضع قائمة بالروابط الهامة).
8- التعرف على الشبه التي يثيرها الشيعة على أبناء الإسلام وتعلم تعاليم القرآن الكريم في الرد عليها. (وضع قائمة بالشبه ووضع الإجابات الشافية عليها).
9- يعتمد الشيعة في مناقشاتهم مع السنة على الكذب والمراوغة واتهام السنة وأهلها بالباطل والتهرب من المناقشة في مسائلهم.. ولذا ينبغي على من يناقشهم أن يحدد النقطة التي يريد الوصول إلى نتيجة واضحة فيها قبل أن يراوغ الخصم..
10- ارتباط الأمة وتجمعها وتكاتفها مطلب شرعي.. ويحاول الشيعة تصوير أن أهل السنة وأتباع محمد بن عبد الوهاب خصوصا بتفريق الأمة من سنة وشيعة.. ولذا ينبغي أن ندعو نحن لارتباط الأمة وتجمعها ونبين أن الذين يفرقون الأمة هم الشيعة الذين يفرقون أولا بين الصحابة وبين آل البيت الشريف ثم يحاولون التفريق بين المذهب الحنبلي والمذاهب الأخرى مع أن أحمد بن حنبل تلميذ للشافعي والشافعي تلميذ للإمام مالك والإمام مالك تلميذ لأبي حنيفة النعمان - رحمهم الله جميعا -.
وفي هذه الحالة ينبغي التعرف على مدى الصلة بين أهل البيت والصحابة فقد كانوا يتناسبون ويتسمى كثير من آل البيت بأسماء الصحابة.. وهذا مما يخفيه أئمة الرافضة عن أتباعهم.. وهذا مما ينبغي أن يظهره السنة ولا جواب لدى الشيعة لهذا إلا المراوغة والتهرب. (وضع قائمة بأسماء أبناء آل البيت ممن تسمى بأبي بكر وعمر.. ووضع قائمة بالتناسب بين الصحابة وآل البيت).
11- توجيه سهام المناقشة والنقد إلى أئمة الرافضة قبل أتباعهم.. وتبيين مخالفات ملاليهم لأتباعهم في القرآن والعقل والتاريخ.
12- تبيين مدى انتشار الإسلام في عهود الصحابة الأخيار - رضي الله عنهم - في أرض الوثنيين والنصارى وغيرهم.. ويمكن سؤالهم ما هي الفتوحات الرافضية في أرض الوثنيين والنصارى خلال التاريخ.. وسيتبين مدى الفرق الشاسع في الفتوحات.. ففتوحات الرافضة في أرض الكفار لا تذكر بينما غالبية حروبهم وقتالهم موجه ضد عوام المسلمين. (وضع قائمة بالفتوحات).
13- تبيين قتل وعداء الذين يتسمون بالشيعة لآل البيت.. فقاتل علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - من أهل الكوفة (الذين يقول الشيعة أنهم هم شيعة علي بن أبي طالب).. وأهل الكوفة الذين راسلوا الحسين ودعوه للبيعة والنصرة ثم خرجوا مع جيش الأمويين وهم الذين قتلوا الحسين - رضي الله عنه -وأما الحسن فقد كرههم ومقتهم لأنهم ضربوه وسرقوا متاعه.. ولا يستبعد قتلهم له بالسم لأنه سلم الخلافة لمعاوية وهكذا في حركة النفس الزكية ووقعة فخ وغيرها.. (توضع قائمة بما قام به أهل الكوفة والمنتسبين إلى التشيع بآل البيت).
14- تبيين التناقض العقلي العجيب في الفكر الشيعي.. فبعض أن يروي الشيعة قوة علي بن أبي طالب وقدرته على أمور عجائب.. تقف مبهورا في موقفهم من مبايعة علي بن أبي طالب لأبي بكر.. فكيف يبايع هذا البطل من يدَّعون كفره وتغييره لآيات الله - عز وجل -.. وتقف مبهورا في كيفية قبولهم تزويج علي بن أبي طالب بنته لعمر بن الخطاب - رضي الله عنه -مع أنهم يرون أنه من أصنام قريش. (وضع قائمة بما يدعونه من قوة علي بن أبي طالب.. وكيف يمكن التوفيق بين ذلك وبين تعامله مع من يدعون أنهم كفار وكيف زوج بنته لمن يدعون أنه صنم قريش).
15- تذكير الشيعة بما قام به أتباع المذهب الشيعي في الحرم المكي الشريف – مع عدم إنكار علماؤهم لذلك - فلم يجعلوا له حرمة كما فعل القرامطة من قبل.. ففي الوقت الذي كانوا يدعون فيه بالموت لأمريكا والموت لإسرائيل يقوم أتباعهم الشيعة بالتفجير بين المسلمين في الحرم المكي الشريف ونشر المواد السامة في الأنفاق وتهريب المواد المتفجرة مع الحجاج الإيرانيين وعمل المظاهرات وقتل العساكر وبعض الحجاج في أعز بقاع الأرض.. وأما تاريخهم في الحرم فقد قتلوا الحجاج والمصلين في الحرم ونقلوا الحجر الأسود ودمروا البلاد المحرمة.. وقام أحد الشيعة الإيرانيين بضرب الحجر الأسود في بداية عهد الدولة السعودية الثالثة.. (وضع قائمة بما فعله هؤلاء في الأرض الحرام).
16- تعريف الشيعة من خلال التاريخ بتخاذل علماؤهم في التعامل مع أعداء المسلمين من النصارى واليهود والمغول.. ويكون ذلك من خلال إثباتات علمية. (وضع قائمة بتعاون المنتسبين للتشيع مع الكفار ضد عامة المسلمين).
17- مناقشة بعض رواة الأحاديث الشيعة ففيهم من هو مرفوض لدى الشيعة بسبب عداءه أو سرقته للأولياء.. أو غير ذلك.. فرواة كتبهم لديهم تناقضات عجيبة.. والقارئ لكتاب كسر الصنم للبرقعي يكتشف عجائب في رواتهم ومضحكات مبكيات. (وضع قائمة ببعض الرواة الذين تتعجب من سيرته).
18- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة.
19- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة مع كتاب الله - عز وجل - ومع العقل الصحيح.
20- بيان أن كثيرا من علمائهم لا يوثق كتبهم.. وذلك لخوفهم أن يستطيع أهل السنة (العلماء والمناظرين لهم) إثبات بطلان دينهم أمام عوام الشيعة بسبب ما فيها من تناقضات.. ولذا فليس لهم عند مناظرتهم كتاب يستطيعون توثيقه.. حتى القرآن الكريم لا يثبتهم علماءهم إلا أمام أهل السنة.
21- عمل لقاءات مع الذين تركوا المذهب الشيعي والتعرف على أسباب الترك وما هي الأمور التي ينبغي التعرف عليها لدعوة غيرهم. (عمل قائمة بالنقاط 18-20).
22- دعوة العائدين إلى الله من الشيعة إلى دعوة إخوانهم وأهاليهم ومعارفهم وبذل الحماية لهم ودعمهم مادياً ومعنوياً..
23- تكوين البيئات الاجتماعية التي تستقبل العائدين إلى الله من الشيعة والتي تعتبر أحد العوائق في الانتقال إلى البيئات السنية بسبب عدم تداخل أهل السنة مع من يترك المذهب الرافضي حديثاً.
24- الاستفادة من تجربة الشيخ صالح الدرويش –شرق الجزيرة العربية- في دعوة الشيعة بالتي هي أحسن وتعليمهم تعاليم الدين الحق.. وكيفية قبول الشيعة لما يدعوهم إليه.. وكيف يمكن نشر هذه التجربة في الآفاق.. خاصة إذا علمنا أن جهده قد أصاب عددا غير قليل من كبار ملاليهم بالضيق..
25- يحاول أهل الشيعة تفريق الأمة والتأليب ضد ما يسمونهم الوهابية. فاحذر أن تقع في ما يرغبونه من تفرقة فلا تقع في هذا المنزلق الخطير. وقد قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (دب إليكم داء الأمم قبلكم البغضاء والحسد والبغضاء هي الحالقة ليس حالقة الشعر ولكن حالقة الدين والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أنبئكم بما يثبت لكم ذلك أفشوا السلام بينكم) رواه البزار وقال الألباني في الترغيب والترهيب: حسن.
26- الطلب من علماء أهل السنة الذين لا يرون فروق كبيرة بين أهل السنة والشيعة تبيين موقفهم من أفعال الشيعة مع أبناء أهل السنة في إيران والعراق تحت السيطرة الشيعية.وحتى في ساحات مكة عندما قاموا ببعض الأعمال المتفق على عظمه عند أهل السنة قاطبة.
27- إذا كنت لا تحسن المناظرة وتضعف عن المناقشة والمتابعة فاحذر أن تكون سببا في تشويه صورة الإسلام وأهل السنة في أن تضعف أمامهم.
28- ليس المهم أن نبدأ في الدفاع عن أحد العلماء الذين تم غرس الكراهية ضدهم كالشيخ محمد بن عبد الوهاب وإنما المهم أن ندعوهم إلى كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم وأن نصلح ما عندهم من شركيات وضلالات.. وبعدها سيعرف هو قيمة كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب أو ابن باز أو غيرهم من علماء الإصلاح..
29- يقوم الشيعة بنقد أعمال حكام الدول التي يتمسك أهلها بالسنة وربط ذلك بالمذهب السني.. والحقيقة أنه ليس من المهم أن ندافع عن حاكم من الحكام الحاليين أو نناقش مع الشيعة فساده من صلاحه.. المهم أن نركز على مناقشة أصول الاعتقاد.
30- لا تكن قضية يزيد بن معاوية مسألة تحتاج مناظرة بين الشيعة والسنة... فالمسألة أكبر من يزيد أو غيره.. فبعض أهل السنة يستميت في الاستدلال على خيرية يزيد وفي عهده تم قتل الحسين - رضي الله عنه - ووقعة الحرة التي قتل فيها أهل المدينة وغير ذلك.. رضي يزيد بذلك أم لم يرض.. فأرى والله أعلم ألا يكون يزيد بن معاوية مسألة مناقشة ويترك أمره إلى الله.. حتى لا يجد الشيعة الإثني عشرية مدخلا على أهل السنة في مناصرتهم لمن قتل الحسين في عهده.. بل يبين رأي علماء السنة وموقفهم من قتلة الحسين وأنهم ظلمة..
31- لا تربط الإسلام بفعل أبناءه.. بل بعموم أقوال وأفعال أهل السنة.. وكذا عند الشيعة فلا نناقش الأفعال الفردية بل بعموم عمل وأقوال علماء الشيعة.
32- النظر في معدلات الجريمة الأخلاقية في المناطق التي ينتشر فيها الرافضة.. وكيف تزداد بقوة.. ولا أرى ذلك إلا عقوبة في هجرهم القرآن الكريم واتهامهم لبنت الصديق زوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رضي الله عنها -وأرضاها.. (ويتبادر عندي سؤال.. كيف يرون ذلك في زوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبقاها معه إلى أن مات.. أم لم يعرف شيئا وهم عرفوه.. أم قال الله شيئا في القرآن وهم خالفوه.. أي دناءة يعيشها هؤلاء الرافضة).
هذه مجموعة أفكار لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -.. وإلى حب المسلمين وبغض الكافرين.. ونسأل الله لنا و لهم الهداية والعافية من الانحرافات العقدية..
1- إذا أردت دعوة الشيعة الإثني عشرية فينبغي لك دعوتهم بالتي هي أحسن إبراء للذمة.. فتحسن الخطاب معهم وتتكلم معهم بكلام مؤدب لين وتنبههم على الملاحظات التي لك تجدها عليهم. فليس من الصحيح أن يكون أتباع الرسول - صلى الله عليه وسلم - لا يقتدون به في صفاته وهو القائل (خياركم أحاسنكم أخلاقا ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فاحشاً ولا متفحشاً) رواه الترمذي وقال الألباني حديث صحيح.
2- الاهتمام بالتعرف على طرق المحاورات وآدابها ووسائل التأثير فيها.. حتى تستطيع تجنيد هذه الأفكار للدعوة إلى الله - عز وجل -. والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أولى الناس بها وقد اختار الرسول صلى الله عليه وسلم حسان بن ثابت كشاعر له واختار غيره للأذان.. فإذا اكتسبت هذه الطرق فسيكون ذلك نفعا للدعوة بإذن الله - تعالى - (وضع روابط لطرق المحاورات والتأثير).
3- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة بأهم الأمور التي يعتقدها ملاليهم وهي الاعتقاد بتحريف القرآن الكريم ومن ثم الشركيات التي يقع بها أهل التشيع.. ومن ثم الأمور الأخرى.. ويحرص الشيعة أن تكون المناقشات على مسألة الولاية وتقديم علي على أبي بكر أو غير ذلك من الأمور الأقل أهمية من الأولويات.
4- ينتشر الفكر الشيعي في الغالب في البيئات العاطفية (وليس كل شعوبهم عاطفية فبعض بيئاتهم في الواقع شعوب حاقدة).. فيستغل ملاليهم عواطف الناس في التأثير عليها.. ولذا ينبغي أيضا الاستفادة من العواطف الجيَّاشة لهذه البيئات والتأثير عليها.. مثال واحد على ما سبق: ينبغي للداعية الذي يريد التأثير على هؤلاء مثلا التنبيه على محبتنا لآل البيت وتقديرنا لهم وتعظيمنا لمكانتهم.. ولكن وبالعاطفة الصحيحة يتم التنبيه على أن الله ورسوله لا يرضيان أن نضع لآل البيت مكانا أعلى مما حدده الله.. وهكذا... وهذا عكس ما يملي عليهم ملاليهم من أننا أعداء لآل البيت ويتهموننا بأننا نواصب نبغض آل البيت.. وتبيين الحق في المسألة وحبنا لآل البيت ينبغي تبيينه لمثل هذه الشعوب..
5- ينتشر الفكر الشيعي وما شابهه من بدع في البيئات الجاهلة.. فينبغي أن نقوم بنشر تعاليم القرآن الكريم في العالم الإسلامي عموما والدعوة إلى ذلك في بيئاتهم... وإذا تدبروا القرآن الكريم سينتبهون ولا شك إلى ما وقع فيه ملاليهم من خلل ومخالفات عن كتاب الله - عز وجل -.
6- التعرف على مخالفات الشيعة من خلال كتبهم وما تم توثيقه عليهم. وإذا تم التعرف على بعض الملاحظات من خلال كتب السنة فإن أمكن البحث عن الملاحظات بالرجوع إلى الموقع المذكور في كتبهم ليكون ذلك أدعى لعدم تكذيبهم. (وضع روابط للمخالفات).
7- ينبغي البدء في مناقشة الشيعة من خلال ما كتب علماؤهم من أخطاء لا يختلف فيها الجميع. لا تجعل المناقشات تنحرف إلى أفكار تحتمل التأويل أو يصعب البدء والانطلاق بها. (وضع قائمة بالروابط الهامة).
8- التعرف على الشبه التي يثيرها الشيعة على أبناء الإسلام وتعلم تعاليم القرآن الكريم في الرد عليها. (وضع قائمة بالشبه ووضع الإجابات الشافية عليها).
9- يعتمد الشيعة في مناقشاتهم مع السنة على الكذب والمراوغة واتهام السنة وأهلها بالباطل والتهرب من المناقشة في مسائلهم.. ولذا ينبغي على من يناقشهم أن يحدد النقطة التي يريد الوصول إلى نتيجة واضحة فيها قبل أن يراوغ الخصم..
10- ارتباط الأمة وتجمعها وتكاتفها مطلب شرعي.. ويحاول الشيعة تصوير أن أهل السنة وأتباع محمد بن عبد الوهاب خصوصا بتفريق الأمة من سنة وشيعة.. ولذا ينبغي أن ندعو نحن لارتباط الأمة وتجمعها ونبين أن الذين يفرقون الأمة هم الشيعة الذين يفرقون أولا بين الصحابة وبين آل البيت الشريف ثم يحاولون التفريق بين المذهب الحنبلي والمذاهب الأخرى مع أن أحمد بن حنبل تلميذ للشافعي والشافعي تلميذ للإمام مالك والإمام مالك تلميذ لأبي حنيفة النعمان - رحمهم الله جميعا -.
وفي هذه الحالة ينبغي التعرف على مدى الصلة بين أهل البيت والصحابة فقد كانوا يتناسبون ويتسمى كثير من آل البيت بأسماء الصحابة.. وهذا مما يخفيه أئمة الرافضة عن أتباعهم.. وهذا مما ينبغي أن يظهره السنة ولا جواب لدى الشيعة لهذا إلا المراوغة والتهرب. (وضع قائمة بأسماء أبناء آل البيت ممن تسمى بأبي بكر وعمر.. ووضع قائمة بالتناسب بين الصحابة وآل البيت).
11- توجيه سهام المناقشة والنقد إلى أئمة الرافضة قبل أتباعهم.. وتبيين مخالفات ملاليهم لأتباعهم في القرآن والعقل والتاريخ.
12- تبيين مدى انتشار الإسلام في عهود الصحابة الأخيار - رضي الله عنهم - في أرض الوثنيين والنصارى وغيرهم.. ويمكن سؤالهم ما هي الفتوحات الرافضية في أرض الوثنيين والنصارى خلال التاريخ.. وسيتبين مدى الفرق الشاسع في الفتوحات.. ففتوحات الرافضة في أرض الكفار لا تذكر بينما غالبية حروبهم وقتالهم موجه ضد عوام المسلمين. (وضع قائمة بالفتوحات).
13- تبيين قتل وعداء الذين يتسمون بالشيعة لآل البيت.. فقاتل علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - من أهل الكوفة (الذين يقول الشيعة أنهم هم شيعة علي بن أبي طالب).. وأهل الكوفة الذين راسلوا الحسين ودعوه للبيعة والنصرة ثم خرجوا مع جيش الأمويين وهم الذين قتلوا الحسين - رضي الله عنه -وأما الحسن فقد كرههم ومقتهم لأنهم ضربوه وسرقوا متاعه.. ولا يستبعد قتلهم له بالسم لأنه سلم الخلافة لمعاوية وهكذا في حركة النفس الزكية ووقعة فخ وغيرها.. (توضع قائمة بما قام به أهل الكوفة والمنتسبين إلى التشيع بآل البيت).
14- تبيين التناقض العقلي العجيب في الفكر الشيعي.. فبعض أن يروي الشيعة قوة علي بن أبي طالب وقدرته على أمور عجائب.. تقف مبهورا في موقفهم من مبايعة علي بن أبي طالب لأبي بكر.. فكيف يبايع هذا البطل من يدَّعون كفره وتغييره لآيات الله - عز وجل -.. وتقف مبهورا في كيفية قبولهم تزويج علي بن أبي طالب بنته لعمر بن الخطاب - رضي الله عنه -مع أنهم يرون أنه من أصنام قريش. (وضع قائمة بما يدعونه من قوة علي بن أبي طالب.. وكيف يمكن التوفيق بين ذلك وبين تعامله مع من يدعون أنهم كفار وكيف زوج بنته لمن يدعون أنه صنم قريش).
15- تذكير الشيعة بما قام به أتباع المذهب الشيعي في الحرم المكي الشريف – مع عدم إنكار علماؤهم لذلك - فلم يجعلوا له حرمة كما فعل القرامطة من قبل.. ففي الوقت الذي كانوا يدعون فيه بالموت لأمريكا والموت لإسرائيل يقوم أتباعهم الشيعة بالتفجير بين المسلمين في الحرم المكي الشريف ونشر المواد السامة في الأنفاق وتهريب المواد المتفجرة مع الحجاج الإيرانيين وعمل المظاهرات وقتل العساكر وبعض الحجاج في أعز بقاع الأرض.. وأما تاريخهم في الحرم فقد قتلوا الحجاج والمصلين في الحرم ونقلوا الحجر الأسود ودمروا البلاد المحرمة.. وقام أحد الشيعة الإيرانيين بضرب الحجر الأسود في بداية عهد الدولة السعودية الثالثة.. (وضع قائمة بما فعله هؤلاء في الأرض الحرام).
16- تعريف الشيعة من خلال التاريخ بتخاذل علماؤهم في التعامل مع أعداء المسلمين من النصارى واليهود والمغول.. ويكون ذلك من خلال إثباتات علمية. (وضع قائمة بتعاون المنتسبين للتشيع مع الكفار ضد عامة المسلمين).
17- مناقشة بعض رواة الأحاديث الشيعة ففيهم من هو مرفوض لدى الشيعة بسبب عداءه أو سرقته للأولياء.. أو غير ذلك.. فرواة كتبهم لديهم تناقضات عجيبة.. والقارئ لكتاب كسر الصنم للبرقعي يكتشف عجائب في رواتهم ومضحكات مبكيات. (وضع قائمة ببعض الرواة الذين تتعجب من سيرته).
18- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة.
19- بيان التناقضات في الروايات التي في كتب الشيعة مع كتاب الله - عز وجل - ومع العقل الصحيح.
20- بيان أن كثيرا من علمائهم لا يوثق كتبهم.. وذلك لخوفهم أن يستطيع أهل السنة (العلماء والمناظرين لهم) إثبات بطلان دينهم أمام عوام الشيعة بسبب ما فيها من تناقضات.. ولذا فليس لهم عند مناظرتهم كتاب يستطيعون توثيقه.. حتى القرآن الكريم لا يثبتهم علماءهم إلا أمام أهل السنة.
21- عمل لقاءات مع الذين تركوا المذهب الشيعي والتعرف على أسباب الترك وما هي الأمور التي ينبغي التعرف عليها لدعوة غيرهم. (عمل قائمة بالنقاط 18-20).
22- دعوة العائدين إلى الله من الشيعة إلى دعوة إخوانهم وأهاليهم ومعارفهم وبذل الحماية لهم ودعمهم مادياً ومعنوياً..
23- تكوين البيئات الاجتماعية التي تستقبل العائدين إلى الله من الشيعة والتي تعتبر أحد العوائق في الانتقال إلى البيئات السنية بسبب عدم تداخل أهل السنة مع من يترك المذهب الرافضي حديثاً.
24- الاستفادة من تجربة الشيخ صالح الدرويش –شرق الجزيرة العربية- في دعوة الشيعة بالتي هي أحسن وتعليمهم تعاليم الدين الحق.. وكيفية قبول الشيعة لما يدعوهم إليه.. وكيف يمكن نشر هذه التجربة في الآفاق.. خاصة إذا علمنا أن جهده قد أصاب عددا غير قليل من كبار ملاليهم بالضيق..
25- يحاول أهل الشيعة تفريق الأمة والتأليب ضد ما يسمونهم الوهابية. فاحذر أن تقع في ما يرغبونه من تفرقة فلا تقع في هذا المنزلق الخطير. وقد قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (دب إليكم داء الأمم قبلكم البغضاء والحسد والبغضاء هي الحالقة ليس حالقة الشعر ولكن حالقة الدين والذي نفسي بيده لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أنبئكم بما يثبت لكم ذلك أفشوا السلام بينكم) رواه البزار وقال الألباني في الترغيب والترهيب: حسن.
26- الطلب من علماء أهل السنة الذين لا يرون فروق كبيرة بين أهل السنة والشيعة تبيين موقفهم من أفعال الشيعة مع أبناء أهل السنة في إيران والعراق تحت السيطرة الشيعية.وحتى في ساحات مكة عندما قاموا ببعض الأعمال المتفق على عظمه عند أهل السنة قاطبة.
27- إذا كنت لا تحسن المناظرة وتضعف عن المناقشة والمتابعة فاحذر أن تكون سببا في تشويه صورة الإسلام وأهل السنة في أن تضعف أمامهم.
28- ليس المهم أن نبدأ في الدفاع عن أحد العلماء الذين تم غرس الكراهية ضدهم كالشيخ محمد بن عبد الوهاب وإنما المهم أن ندعوهم إلى كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم وأن نصلح ما عندهم من شركيات وضلالات.. وبعدها سيعرف هو قيمة كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب أو ابن باز أو غيرهم من علماء الإصلاح..
29- يقوم الشيعة بنقد أعمال حكام الدول التي يتمسك أهلها بالسنة وربط ذلك بالمذهب السني.. والحقيقة أنه ليس من المهم أن ندافع عن حاكم من الحكام الحاليين أو نناقش مع الشيعة فساده من صلاحه.. المهم أن نركز على مناقشة أصول الاعتقاد.
30- لا تكن قضية يزيد بن معاوية مسألة تحتاج مناظرة بين الشيعة والسنة... فالمسألة أكبر من يزيد أو غيره.. فبعض أهل السنة يستميت في الاستدلال على خيرية يزيد وفي عهده تم قتل الحسين - رضي الله عنه - ووقعة الحرة التي قتل فيها أهل المدينة وغير ذلك.. رضي يزيد بذلك أم لم يرض.. فأرى والله أعلم ألا يكون يزيد بن معاوية مسألة مناقشة ويترك أمره إلى الله.. حتى لا يجد الشيعة الإثني عشرية مدخلا على أهل السنة في مناصرتهم لمن قتل الحسين في عهده.. بل يبين رأي علماء السنة وموقفهم من قتلة الحسين وأنهم ظلمة..
31- لا تربط الإسلام بفعل أبناءه.. بل بعموم أقوال وأفعال أهل السنة.. وكذا عند الشيعة فلا نناقش الأفعال الفردية بل بعموم عمل وأقوال علماء الشيعة.
32- النظر في معدلات الجريمة الأخلاقية في المناطق التي ينتشر فيها الرافضة.. وكيف تزداد بقوة.. ولا أرى ذلك إلا عقوبة في هجرهم القرآن الكريم واتهامهم لبنت الصديق زوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رضي الله عنها -وأرضاها.. (ويتبادر عندي سؤال.. كيف يرون ذلك في زوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبقاها معه إلى أن مات.. أم لم يعرف شيئا وهم عرفوه.. أم قال الله شيئا في القرآن وهم خالفوه.. أي دناءة يعيشها هؤلاء الرافضة).
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
جدح من درعا الشرر
خصم مهدينا ظهر
هذه سنتهم وهذا وقودهم
التائب من قريب
محب راكان
خصم مهدينا ظهر
هذه سنتهم وهذا وقودهم
التائب من قريب
محب راكان
محب راكان- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
يبدو مساهمتك غير واضحة اذا كان في الموضوع اي اخطاء نرجو التصويب ...محب راكان كتب:جدح من درعا الشرر
خصم مهدينا ظهر
هذه سنتهم وهذا وقودهم
التائب من قريب
محب راكان
الكتابة بهذه الطريقة قد تكون غير نافعة فلدينا نعمة وهي الدعوة الى الله وانت في بيتك او في مقر عملك ......
فما هو المانع حتى لا ندعو الى الله ونحذر المسلمين من خطر بعينة ام هل ترى الواجب السكوت وخليك بالبيت !!!!!!!!!!!!!
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
جزاك الله خير اخي ابو صالح
الامر ليس كما تتساهل الموضوع اخي
ان كانت الدعوة لمن لا يعرف شيئا عن الاسلام... فهنا ربما تأتي بنتيجه بفضل الله ورحمته
اما ماتقصده بشيعة الكفر ...فقد وصلتهم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم عن الاسلام من كل جانب ويعرفون ماحرم وحلل لهم الله سبحانه وتعالى
فقد ارتدوا رده شديده ان اردت دعوتهم فهم يعرفون ماتقول وان امرت بالمعروف ونهيت عن المنكر اتوك بأدلة مصطنعه لكل امر ....فأقتحامهم بالكفر والردة فيهم منذو سنوات طوال اللفوا كتب وادله وحرفوا وزورا...فأن اصريت على دعوتهم والجدال معهم اما قتلوك او قتلتهم
يااخي الروافض ان الله اراد لهم هدايه سيهدي منهم من شاء
اما الباقين فالسيف علاجهم
الامر ليس كما تتساهل الموضوع اخي
ان كانت الدعوة لمن لا يعرف شيئا عن الاسلام... فهنا ربما تأتي بنتيجه بفضل الله ورحمته
اما ماتقصده بشيعة الكفر ...فقد وصلتهم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم عن الاسلام من كل جانب ويعرفون ماحرم وحلل لهم الله سبحانه وتعالى
فقد ارتدوا رده شديده ان اردت دعوتهم فهم يعرفون ماتقول وان امرت بالمعروف ونهيت عن المنكر اتوك بأدلة مصطنعه لكل امر ....فأقتحامهم بالكفر والردة فيهم منذو سنوات طوال اللفوا كتب وادله وحرفوا وزورا...فأن اصريت على دعوتهم والجدال معهم اما قتلوك او قتلتهم
يااخي الروافض ان الله اراد لهم هدايه سيهدي منهم من شاء
اما الباقين فالسيف علاجهم
فآصْل- ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا
- عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 03/06/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
جزاك الله خير أخي فاصل..........شكرا لك على الايضاح.........
واقول يجب ان نعد العدة لهولاء القوم...... وايضا الدعوة الى الله هي واجبة ........فعامة الشيعة يجهلون الحق ويتبعون معمميهم.
ولنا في رسول الله أسوة حسنة فتأملوا أخوتي هذا الحديث:
عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد؟ قال: لقد لقيت من قومك، وكان أشد ما لقيته منهم يوم العقبة، إذ عرضت نفسي على ابن عبد ياليل بن عبد كلال فلم يجبني إلى ما أردت، فانطلقت وأنا مهموم على وجهي، فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب، فرفعت رأسي وإذا أنا بسحابة قد أظلتني، فنظرت فإذا فيها جبريل عليه السلام فناداني فقال: إن الله تعالى قد سمع قول قومك لك وما ردوا عليك، وقد بعث إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم، فناداني ملك الجبال فسلم علي ثم قال: يا محمد إن الله قد سمع قول قومك لك وأنا ملك الجبال، وقد بعثني ربي إليك لتأمرني بأمرك فما شئت؟ إن شئت أطبقت عليهم الأخشبين، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ولا يشرك به شيئًا« متفق عليه.
فيا ترى لو كان هولاء القوم في عهد الرسول ماذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يفعل بهم ؟؟؟
لا نريد اجابة لهذا السؤال ولكن للتفكر فقط.......................................................
واقول يجب ان نعد العدة لهولاء القوم...... وايضا الدعوة الى الله هي واجبة ........فعامة الشيعة يجهلون الحق ويتبعون معمميهم.
ولنا في رسول الله أسوة حسنة فتأملوا أخوتي هذا الحديث:
عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد؟ قال: لقد لقيت من قومك، وكان أشد ما لقيته منهم يوم العقبة، إذ عرضت نفسي على ابن عبد ياليل بن عبد كلال فلم يجبني إلى ما أردت، فانطلقت وأنا مهموم على وجهي، فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب، فرفعت رأسي وإذا أنا بسحابة قد أظلتني، فنظرت فإذا فيها جبريل عليه السلام فناداني فقال: إن الله تعالى قد سمع قول قومك لك وما ردوا عليك، وقد بعث إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم، فناداني ملك الجبال فسلم علي ثم قال: يا محمد إن الله قد سمع قول قومك لك وأنا ملك الجبال، وقد بعثني ربي إليك لتأمرني بأمرك فما شئت؟ إن شئت أطبقت عليهم الأخشبين، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ولا يشرك به شيئًا« متفق عليه.
فيا ترى لو كان هولاء القوم في عهد الرسول ماذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم يفعل بهم ؟؟؟
لا نريد اجابة لهذا السؤال ولكن للتفكر فقط.......................................................
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
ابو صالح كتب:يبدو مساهمتك غير واضحة اذا كان في الموضوع اي اخطاء نرجو التصويب ...
الكتابة بهذه الطريقة قد تكون غير نافعة فلدينا نعمة وهي الدعوة الى الله وانت في بيتك او في مقر عملك ......
فما هو المانع حتى لا ندعو الى الله ونحذر المسلمين من خطر بعينة ام هل ترى الواجب السكوت وخليك بالبيت !!!!!!!!!!!!!
الدعوة ما تتوقف ابدا
انما القوم رفعوا علينا السلاح
والمقام مقام الدفع بالسلاح
تستمر دعوتهم لكن والسلاح قريب
لا اقصد غير هذا المعنى
التائب من قريب
محب راكان
محب راكان- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
اخي .. الطوائف المنشقه عن الشيعه او السنة ومن تسمي نفسها اليوم باسم الاثنا عشرية او الاخوان المسلمين او غيره من المسميات
لا علاقة للدين الاسلامي بها او مذهبها او فكرها .. هي تيارات ضاله .. لديهم فهم وفكر متشدد بغيض فاسد .. ولو حاولت معهم حتى بانزال وحي عليهم .. فلن يتبعوك ..
هذه الطوائف المسلحة بالفكر الضال والمنهج الفاسد والتشديد المقيت .. لن ينفع معها الا السيف .. لانها عصابات مسلحة منغلقه يهمها فقط .. كيف تكون هي فقط فوق الناس .. وجميع الناس عندها عبيد وخدم ..
هذه الطوائف تعتقد انها مقربه من الله سبحانة وتعالى .. لمجرد انهم حافظين القران وملتزمين بخمس صلوات .. متناسين ان الدين المعاملة .. وليس الدين رياء وتربية ذقن او لبس لا فوق الركب ..
هؤلاء هم الخوارج والروافض ونهايتهم قربت .. الصبر بس
لا علاقة للدين الاسلامي بها او مذهبها او فكرها .. هي تيارات ضاله .. لديهم فهم وفكر متشدد بغيض فاسد .. ولو حاولت معهم حتى بانزال وحي عليهم .. فلن يتبعوك ..
هذه الطوائف المسلحة بالفكر الضال والمنهج الفاسد والتشديد المقيت .. لن ينفع معها الا السيف .. لانها عصابات مسلحة منغلقه يهمها فقط .. كيف تكون هي فقط فوق الناس .. وجميع الناس عندها عبيد وخدم ..
هذه الطوائف تعتقد انها مقربه من الله سبحانة وتعالى .. لمجرد انهم حافظين القران وملتزمين بخمس صلوات .. متناسين ان الدين المعاملة .. وليس الدين رياء وتربية ذقن او لبس لا فوق الركب ..
هؤلاء هم الخوارج والروافض ونهايتهم قربت .. الصبر بس
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
كما يوجد في اهل السنة من يعلم النصوص ولا يطبقها مع العلم باقتناعه التام بكل وسائل الاقتناع البشري
هنالك ايضا من الشيعه الذين يرون خللا واضحا في اغلب تصرفاتهم ويحاولون قدر الامكان الابتعاد عنها وتركها فلماذا وجد العقل البشري وحد للتفكر والبحث وكذلك ينطبق على الصوفية وحتى النصارى هنالك من يخفي اسلامه مثلا
ففي كل مذهب تجد الصالح والطالح واكبر خطأ ممكن نرتكبه ان نتحدث بصفة الجمع لاننا لا نعلم والله يعلم مافي القلوب وما تحدث به الانفس
فلا تستغرب اخي ان اكتشفت يوما ان هنالك شيعي في نصف طهران على منهج السنه ويخفي ذلك وهو معذور خوفا على نفسه
ستقولون لي فليغادر موطنه ويأتي الى بلاد العرب فهل تضمن له اخي امنه في بلاد العرب لانه لو صلى امامك في المسجد كما تصلي انت لقلت له واشرت اليه با صبعك هذا شيعي وذلك حسب النظرة التي ينظر الاغلبية منا اليهم
كيف نريد دعوتهم ونحن ننظر اليهم نظرة شامله وفيهم الصالح والطالح
هنالك ايضا من الشيعه الذين يرون خللا واضحا في اغلب تصرفاتهم ويحاولون قدر الامكان الابتعاد عنها وتركها فلماذا وجد العقل البشري وحد للتفكر والبحث وكذلك ينطبق على الصوفية وحتى النصارى هنالك من يخفي اسلامه مثلا
ففي كل مذهب تجد الصالح والطالح واكبر خطأ ممكن نرتكبه ان نتحدث بصفة الجمع لاننا لا نعلم والله يعلم مافي القلوب وما تحدث به الانفس
فلا تستغرب اخي ان اكتشفت يوما ان هنالك شيعي في نصف طهران على منهج السنه ويخفي ذلك وهو معذور خوفا على نفسه
ستقولون لي فليغادر موطنه ويأتي الى بلاد العرب فهل تضمن له اخي امنه في بلاد العرب لانه لو صلى امامك في المسجد كما تصلي انت لقلت له واشرت اليه با صبعك هذا شيعي وذلك حسب النظرة التي ينظر الاغلبية منا اليهم
كيف نريد دعوتهم ونحن ننظر اليهم نظرة شامله وفيهم الصالح والطالح
أبومؤيد- اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء
- عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
هؤلاء هم الخوارج والروافض ونهايتهم قربت .. الصبر بس
ودي أحط تحتها خطيين ههههه
أتمنى أعرف وين يسكنون هؤلاء القوم ؟
وبالرجوع للموضوع أريد أن أختصره لك في جملة بسيطه
( لأن تدعوا حمارا خير لك من محاورة شيعي لانهم كالانعام بل هم أضل سبيلا )
ودي أحط تحتها خطيين ههههه
أتمنى أعرف وين يسكنون هؤلاء القوم ؟
وبالرجوع للموضوع أريد أن أختصره لك في جملة بسيطه
( لأن تدعوا حمارا خير لك من محاورة شيعي لانهم كالانعام بل هم أضل سبيلا )
Close- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 09/06/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
الهمداني كتب:
هذه الطوائف المسلحة بالفكر الضال والمنهج الفاسد والتشديد المقيت .. لن ينفع معها الا السيف .. لانها عصابات مسلحة منغلقه يهمها فقط .. كيف تكون هي فقط فوق الناس .. وجميع الناس عندها عبيد وخدم ..
هذه الطوائف تعتقد انها مقربه من الله سبحانة وتعالى .. لمجرد انهم حافظين القران وملتزمين بخمس صلوات .. متناسين ان الدين المعاملة .. وليس الدين رياء وتربية ذقن او لبس لا فوق الركب ..
هؤلاء هم الخوارج والروافض ونهايتهم قربت .. الصبر بس
والله كلامك مستحيل يهضم
ولا يوجد خروج على بشار ونظامه
من تسميهم بالخوارج ليسوا في حلف مع الروافض كي تضعهم في سلة واحده
وهم في قتال بين بعضهم والدم فيه واصل لما الركب يا مدلس
والمنطق يقول لابد ان أحدهما على ضلالة والثاني على حق
ما اقول إلا الله ينصر جميع المجاهدين على الروافض والنصيرية
التائب من قريب
محب راكان
محب راكان- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
فعلا من يساهم في دعوة الاخوه الشيعة إلى الدين الحق وكتاب الله عز وجل فيستحق كل الاجر من الله
ولاكن للاسف كل من هم ليسوا على ملة اهل السنة والجماعة فهم في ضلال يظلهم بظلمة فلا يستطيعون رؤية نور الله سبحانه وتعالى فتغريهم الدنيا بفتها وشرها واللهم اهدهم الى الصراط المستقيم
ولاكن للاسف كل من هم ليسوا على ملة اهل السنة والجماعة فهم في ضلال يظلهم بظلمة فلا يستطيعون رؤية نور الله سبحانه وتعالى فتغريهم الدنيا بفتها وشرها واللهم اهدهم الى الصراط المستقيم
احارب في سبيل الله- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 03/07/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
هذا وربي الكلام السليم
المشايخ العرعور والزغبي والدمشقية عروهم فبلغت الحجة
وما لغدرهم إلا السيف
التائب من قريب
محب راكان
المشايخ العرعور والزغبي والدمشقية عروهم فبلغت الحجة
وما لغدرهم إلا السيف
التائب من قريب
محب راكان
محب راكان- صاحب حكمة
- عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
نسف دين الرافضة والشيعة ب 3 آيات فقط
نسف دين الرافضة والشيعة ب 3 آيات فقط (اربع آيات للتصيح)
https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=Ws6xOqaA9yA
سورة فاطر
يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِير
إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ
سورة الزمر
أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ ۚ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰ إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
سورة يونس
وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ
https://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=Ws6xOqaA9yA
سورة فاطر
يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِير
إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ
سورة الزمر
أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ ۚ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰ إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
سورة يونس
وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ
ابو صالح- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
اﺑﺮﺍﻫﻴﻢ عليه السلام كان يبحق عن الحق والحقيقه لانه وجد اشياء تخالف العقل والفطره السليمه.اصنام حجريه واصنام بشريه ؟؟.ثم اتجه يبحث عن الحق حتى يقتنع ويروي فطرته السليمه .واتجه فكره للكواكب عسى ان يجد ضالته فلما إفلت لم تشفي مابداخله للوصول لليقين...فوجه بصره الى الله وقال اني سقيم . ﺣﺘﻰ هداه الله للحق لانه حنف للحق واجتهد للبحث وجاهد نفسه لمعرفة فاطر السموات والارض..ولم يحنف بما وجد عليه اباه وقومه من معتقدات باطله..ولم يجعل معتقد قومه انه هو الحق؟؟. لكنه بحث عن الحق بعد ان هداه الله بالبرهان والادله واقتنع على انه لا اله الا الله وحده لا شريك له..وبذلك سمي حنيفا لبحثه عن الحق والهدى.وعلى الذين يتبعون مله ابراهيم التي ارتضاها الله لهم .ان يبحثوا عن الحق ويجاهدوا فيه.ولا يكتفوا بما وجدوا عليه اسلافهم حتى يكونوا حنفا على مله ابيهم ابراهيم عليه السلام. ولايتعصبوا لبدعه وهوى ويناصروها ويتبعون البدع اتباع الاعمى كما يفعل البعض وهم يعلمون انها باطل ويحاربون اي فكره تهدي الى الحق والى صراط المستقيم ويكونوا مثل المغضوب عليهم.... او من الظالين الذين ضل سعيهم في الحياة الدنياء وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا. الذي لايدري ماهو الامر الذي يحمله هل هو باطل وضلال مبين اوحق وهدى وبصيره.)) ﻭَﺇِﺫْ ﻗَﺎﻝَ ﺇِﺑْﺮﻫِﻴﻢُ ﻷَﺑِﻴﻪِ ﻭَﻗَﻮﻣِﻪِ ﺇِﻧَّﻨِﻰ ﺑَﺮﺁﺀٌ ﻣِﻤَّﺎ ﺗَﻌْﺒُﺪُﻭﻥَ( 26 ) ﺇِﻻَّ ﺍﻟﺬَّﻱ ﻓَﻄَﺮﻧِﻰ ﻓَﺈﻧَّﻪُ ﺳَﻴَﻬْﺪِﻳﻦِ( 27 )ﻭَﺟَﻌَﻠَﻬَﺎ ﻛَﻠِﻤَﺔ ﺑَﺎﻗِﻴَﺔً ﻓِﻰ ﻋَﻘِﺒِﻪِ ﻟَﻌَﻠَّﻬُﻢْ ﻳَﺮْﺟِﻌُﻮﻥَ( 28 ) ﺑَﻞْ ﻣَﺘَّﻌْﺖُ ﻫَـﺆُﻵﺀِ ﻭَﺀَﺍﺑَﺂﺀَﻫُﻢْ ﺣَﺘَّﻰ ﺟَﺂﺀَﻫُﻢُ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﻭَﺭَﺳُﻮﻝٌ ﻣُّﺒِﻴﻦٌ( 29 ) ﻭَﻟَﻤَّﺎ ﺟَﺂﺀَﻫُﻢُ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﻗَﺎﻟُﻮْﺍ ﻫَﺬَﺍ ﺳِﺤْﺮٌ ﻭَﺇِﻧَّﺎ ﺑِﻪِ ﻛَـﻔِﺮُﻭﻥَ( 30 )
fsr- زائر
رد: لدعوة الشيعة إلى كتاب الله - عز وجل - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم (1)
بارك الله فيك اخي ابو صالح على الموضوع وان شاء الله يبقى الحديث فيه مستمر لان خطر المجوس لا يحسه احد وهم لا ينامون حتى يقظون على امة رسولنا صلى الله عليه وسلم فندعوهم بالحسنى وخاصة المخدوعين منهم وان ابو نكون بالمرصاد لالدفاع عن عقيدتنا
فرد من الامة- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
مواضيع مماثلة
» بيننا وبينكم كتاب الله وسنة نبيه تحكم بيننا (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة)
» تطاول الليبراليين على كتاب الله و الرسول صلى الله عليه وسلم في تويتر
» عملا بحديث رسول الله محمّد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم "خذ الحكمة من أيّ وعاء كانت"، هذه بعض أخبار النبي صلى الله عليه وآله وسلم و أئمة آل محمّد صلّى الله عليه و آله و سلّم بعلامات ظهور المهدي المنتظر
» رابة [رسول الله صلى الله عليه وسلم ]ليس فيها ختمه مقلوب !!!!
» هل تحب رسول الله أذاً ادخل قبل اضافة اي حديث له
» تطاول الليبراليين على كتاب الله و الرسول صلى الله عليه وسلم في تويتر
» عملا بحديث رسول الله محمّد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم "خذ الحكمة من أيّ وعاء كانت"، هذه بعض أخبار النبي صلى الله عليه وآله وسلم و أئمة آل محمّد صلّى الله عليه و آله و سلّم بعلامات ظهور المهدي المنتظر
» رابة [رسول الله صلى الله عليه وسلم ]ليس فيها ختمه مقلوب !!!!
» هل تحب رسول الله أذاً ادخل قبل اضافة اي حديث له
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى