ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)
ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد مارس 13, 2016 11:31 pm

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا

نشرت: الجمعة 11 مارس 2016 - 09:45 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أكد معارض وسياسي روسي أن رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، يسعى بكل قوة إلى تقسيم أوروبا، موضحا أن الأمر لم يعد سرا ولا يخفى على أي أحد

وأوضح السياسي الروسي المعارض المقيم بالمنفى ببريطانيا، غاري كاسباروف، أن "الهدف الأساسي للرئيس فلاديمير بوتين، هو تقسيم أوروبا"، مشيرًا أنه "لم يعد يخفي رغبته في ذلك".

وتابع كاسباروف، بطل العالم السابق في الشطرنج، خلال كلمة له، أثناء مشاركته في منتدى"روسيا الحرة"، الذي عقد في العاصمة الليتوانية، فيلنيوس، أن "هجمات النظام السوري والغارات الروسية في سوريا، هى المتسببة في أزمة اللاجئين".

ولفت أبرز المعارضين لبوتين، إلى أن بلاده "تسعى إلى إضعاف حلف شمال الأطلسي، من خلال تعمّدها زيادة تفاقم الوضع الراهن في أوروبا"، مبينًا أن "إعلان الحرب ضد الدول الأعضاء في الحلف، احتمال ضعيف، لأن موسكو تدرك أن ذلك سيلقى ردًا عسكريًا من الناتو".

وقال كاسباروف، إن حكومة بلاده "دكتاتورية فاشية"، لافتًا أنه "لا يمكن لأحد أن ينتقد بوتين في روسيا اليوم، فهذا أمر مستحيل جدًا".

وكان مركز الدراسات الاستراتيجي والأمني الأمريكي "ستراتفور" الاستخباري قد سلط الضوء على تطلعات وطموحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن بوتين يسعى إلى إعادة تشين قوة روسيا العظمى.

وأوضح "ستراتفور"، في تقرير حديث له، أنه يمكن للمرء أن يتخيل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يحتسي فنجان الشاي الصباحي في شرفة بيته الريفي خارج موسكو، متطلعًا بنظرة استراتيجية إلى ما وراء حدود الاتحاد الروسي، متأملًا خطواته المقبلة.

وأشار التقرير إلى أنه لا يُخفي بوتين أنه غير راضٍ تمامًا عن حدود روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي، التي ورثها عن سلفيه بوريس يلتسين وميخائيل جورباتشوف: بدلًا من اقتصار نظرته إلى المناطق الواقعة تحت سيطرته، سيحدق عبر روسيا التي تضم العديد من، إن لم يكن كل، جمهوريات آسيا الوسطى ودول البلطيق وأوكرانيا.

وأضاف التقرير أنه بالتوغُّل أكثر، يمكن لبوتين أن يرى حدود دول الناتو، التي أنشئت بطريقة مماثلة: بولندا والمجر وبلغاريا ورومانيا وبقية الحلف. وهي البلدان التي يعتبرها بوتين تمثل تهديدًا مباشرًا لروسيا.

وبين التقرير أن هناك المناطق الواقعة بين هاتين المجموعتين من الحدود: جورجيا وأوكرانيا ومولدافيا الصغيرة. (لا تندرج روسيا البيضاء ضمن أي فئة، حيث لا تزال مينسك واقعة في الأساس تحت سيطرة موسكو، وإن بتململ. وفي الوقت الراهن على الأقل، ليس هناك ما يدعو بوتين للقلق بشأنها).

ولفت "ستراتفور" إلى أن هذه البلدان، الممتدة على نحو غير مريح عبر الانقسام الأيديولوجي والمادي الكبير، الذي يفصل بين روسيا وأوروبا والغرب، تمثل عناصر رئيسية فيما يعتبره الكرملين الصراع الجيوسياسي الأكثر أهمية: روسيا في مواجهة حلف شمال الأطلسي.

وبين التقرير أنه من الواضح أن روسيا كانت تعمل على ممارسة وتعزيز نفوذها في تلك المناطق الواقعة خارج هيمنة كل من دول الناتو وموسكو. بدأ ذلك خلال التسعينيات في جنوب القوقاز مع الجولة الأولى، ما أصبح معروفًا باسم النزاعات المجمدة: ناغورنو-كرباخ، أبخازيا، ترانسنيستريا، ثم جاءت الحرب مع جورجيا ذات الميول الغربية في عام 2008، ولاحقًا تم ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، ومؤخرًا كانت هناك منطقة دونباس شرق أوكرانيا.

وخلص "ستراتفور" إلى أنه في حين لا يزال الأمر غير محسوم بعد بشأن ما إذا كان الكرملين يعتقد أصلًا أن بإمكانه استخدام شبه جزيرة القرم كمثال، وضم شرق أوكرانيا ببساطة أيضًا، فعلى أقل تقدير يمكن لبوتين أن يخلق صراعًا مجمدًا آخر في دونباس، إذا اختار ذلك. وبناء عليه، يبقى التساؤل قائمًا: ما هي خطوة بوتين المقبلة على رقعة الشطرنج؟

التعليق:

بالفعل فإن تقسيم سوريا وبعدها تركيا التي تصفق له دول الاتحاد الأوروبي هي كسر لبوابة تقسيم أوروبا من قبل النظام العالمي الصهيوني الجديد .. والله المستعان


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty رد: معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد مارس 13, 2016 11:33 pm

وهؤلاء بعض محركي أحجار رقعة الشطرنج :


دي ميستورا يلمح لمناقشة "فيدرالية سوريا" بجنيف

نشرت: الجمعة 11 مارس 2016 - 10:00 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستفان دي ميستورا، إنه لا تغيير على إعلان جنيف بشأن الأزمة السورية، ملمحا إلى إمكانية مناقشة الفدرالية خلال المفاوضات القادمة.

وأوضح دي ميستورا أن إعلان جنيف يشكل "الكتاب المقدس" للمفاوضات السورية، مشيرا إلى استبعاد التقسيم مع إمكانية مناقشة خيار الفدرالية، كما أبدى تفاؤله بجولة المفاوضات المقبلة.

ولفت دي ميستورا، في مقابلة مع فضائية"الجزيرة" إلى أن إعلان جنيف يشكل "الكتاب المقدس" للمفاوضات بشأن حل الأزمة السورية، وإنه قد تم اختيار مصطلح "الحكم" بعناية في النصوص.

وأشار إلى أن "كل السوريين يرفضون التقسيم ولكن يمكن نقاش الفدرالية في المفاوضات"، معتبرا أن حظوظ التوصل إلى تسوية للأزمة السورية هي الأعلى منذ أي وقت مضى في ظل الزخم الراهن.

في نفس السياق، تسود حالة من الترقب في جنيف، وإنه من المتوقع أن يكتمل وصول الوفود يوم الاثنين تزامنا مع انطلاق المشاورات التمهيدية، لافتا إلى وجود انطباع بأن وفدي الولايات المتحدة وروسيا سيصلان إلى جنيف وهما يحملان للمرة الأولى تصورا واضحا للتسوية وسيحاولان فرضه على كل الأطراف.

يشار إلى أن عضو الهيئة العليا للمفاوضات منذر ماخوس وصف، أمس الخميس، تصريحات دي ميستورا بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية في سوريا بالانقلاب السياسي على كل مرجعيات المفاوضات، وقال إن إعلان جنيف نص صراحة على تشكيل هيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة تضم ممثلين عن المعارضة وشخصيات من النظام ليست ضالعة في عمليات القتل.

جدير بالذكر أن دي ميستورا كان قد صرح الأربعاء بأن محادثات جنيف غير المباشرة ستبدأ بمن يحضر أولا من الوفود، معتبرا أن اليوم الأهم في المحادثات سيكون الاثنين المقبل، حيث ستطرح قضايا عديدة، منها الحكومة الجديدة والانتخابات.

وأكد أن المفاوضات لن تتجاوز الـ24 من الشهر الجاري، معبرا عن أمله بالتوصل إلى اتفاق قبل الموعد المقرر، وقال إن وضع سقف زمني للمفاوضات أمر إيجابي.


ــــــــــــــــــــــ

حذف العرب والحدود من خارطة مدارس "إسرائيل"

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Version4_12834625_999185910119278_1782414841_n

نشرت: الخميس 10 مارس 2016 - 10:45 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كشفت صحيفة إسرائيلية، عن عملية تزوير وتضليل ممنهجة، تمرر إلى طلاب الصف ” السابع” في المرحلة الإعدادية للطلاب الإسرائيليين في المدارس.
وأرفقت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تقريرها بصورة عن خارطة، قالت إنها تمرر للطلاب الإسرائيليين خلال دروس الجغرافيا، وقد حذف ما يعرف بالخط الأخضر، الفاصل بين إسرائيل والضفة الغربية وغزة، وهو ما يعني أن الطالب الإسرائيلي يتعرض لعملية صهر وعي ممنهجة.
ويتلقى الطالب الإسرائيلي في المرحلة الإعدادية، كما تظهر الخارطة، معلومات تضليلة حول حدود دولته التي تظهر مع الضفة الغربية وغزة، على أنها دولة واحدة بحدود واحدة، ما من شأنها أن يساهم في خلق جيل قائم على فكرة استمرار الاحتلال وشرعنته.
وتقول هآرتس إن ” مُعد الخارطة، تعمّد حذف عدد كبير من المدن العرب في أراضي الـ48، عدا مدينتي أم الفحم والناصرة، في حين يشكل هؤلاء العرب نحو 23% من مجمل عدد السكان في إسرائيل، بتعداد يبلغ مليون نصف المليون عربي”.
وأشارت إلى أن الخارطة تنقل إلى الطلاب صورة مزورة حول غزة والضفة الغربية أيضًا، ولا تعترف بالحدود والاتفاقيات.
وتظهر الضفة الغربية في الخارطة على أنها ضمن إسرائيل نفسها، إلى جانب خولها من كثير من المدن والقرى الفلسطينية، واشتمالها على المستوطنات، ويظهر أهالي الضفة الغربية الذين يجاوز عددهم على أرض الواقع مليوني إنسان، على أنهم قلة قليلة مشرذمة، في حين تسلط الأضواء على كثرة المستوطنين.
وعلى صعيد قطاع غزة، لا تسمح الخارطة للطلاب بالتعرف على القطاع الذي تحاصر فيه حكومتهم نحو مليوني إنسان، حيث يأتي بالخارطة على شكل امتداد لساحل البحر فحسب.
وتقول “هآرتس” إن من يستخدم هذه الخارطة لتعليم الطلاب الإسرائيليين إنما يمس مسًا صارخًا في حق الطلاب المعرفة وتلقي المعلومات الصحيحة، ويشارك في التعتيم على الواقع السياسي والأمني وتشويشه لدى الطلاب.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty رد: معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة مارس 18, 2016 11:14 pm

تقسيم سوريا ثم تركيا بوابة العبور لتقسيم اوروبا !!!!

الأكراد يعلنون نظامهم الفيدرالي شمال سوريا

الخميس 8 جمادي الثاني 1437هـ - 17 مارس 2016م

العربية.نت

أعلنت جماعات كردية سورية نظاماً فيدرالياً في المناطق التي تسيطر عليها شمال سوريا. وذلك خلال اجتماع عقد في مدينة رميلان في محافظة الحسكة (شمال شرق)، وفق ما قال مسؤولان كرديان لوكالة فرانس برس.

وأكد سيهانوك ديبو، مستشار الرئاسة المشتركة في حزب الاتحاد الديمقراطي، الحزب الكردي الأهم في سوريا: "تم إقرار النظام الفيدرالي في روج آفا - شمال سوريا"، مشيراً إلى أنه "تم الاتفاق على تشكيل مجلس تأسيسي للنظام ونظام رئاسي مشترك".

وقال الدار خليل، عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي الكردية،"نبارك مشروع النظام الفيدرالي روج آفا - شمال سوريا".

والمناطق المعنية في النظام الفيدرالي هي المقاطعات الكردية الثلاث، وهي كوباني في ريف حلب الشمالي، وعفرين الواقعة بريف حلب الغربي، والجزيرة بالحسكة، إضافة إلى تلك التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية أخيرا، خصوصا في محافظتي الحسكة شمال شرقي سوريا وحلب في الشمال.
المعارضة وواشنطن والأسد: لن نعترف

أعلن الائتلاف السوري المعارض رفضه للنظام الفدرالي الكردي الذي تم إعلانه الخميس في شمال سوريا، محذرا من تشكيل "كيانات أو مناطق أو إدارات تصادر إرادة الشعب السوري".

وأكد الائتلاف في بيان "لا مكان لأي مشاريع استباقية تصادر إرادة الشعب السوري"، وحذر "من أي محاولة لتشكيل كيانات أو مناطق أو إدارات تصادر إرادة الشعب السوري".

وشدد على أن "تحديد شكل الدولة السورية، سواءً أكانت مركزية أو فدرالية، ليس من اختصاص فصيل بمفرده"، بل سيتم ذلك "بعد وصول المفاوضات إلى مرحلة عقد المؤتمر التأسيسي السوري الذي سيتولى وضع دستور جديد للبلاد".

فيما صرّحت دمشق أن إعلان الأكراد عن دولتهم "لا قيمة له".

ويشارك في اجتماع الرميلان أكثر من 150 ممثلا عن شمال سوريا، إضافة إلى الأحزاب الكردية الأساسية.

وبرغم دعمها لوحدات حماية الشعب الكردية، التي أثبتت أنها الأكثر فعالية في قتال تنظيم داعش، أعلنت واشنطن الأربعاء "لن نعترف بمناطق ذات حكم ذاتي في سوريا".

ولم يدع الأكراد إلى مفاوضات جنيف بجولتيها الأول والثانية برغم مطالبة روسيا بضرورة إشراك حزب الاتحاد الديمقراطي، الحزب الكردي الأبرز في سوريا.
وتركيا.. لن نقبل

من جهته، أعلن مسؤول تركي كبير أن بلاده تعارض إقامة أي كيانات جديدة في سوريا، وأنه لا يمكن اتخاذ خطوات منفردة على أسس عرقية.


ديبكا: بوتين وراء إنشاء "المنطقة الفيدرالية الكردية" لمناوشة تركيا

نشرت: الجمعة 18 مارس 2016 - 06:25 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كشف موقع استخباري "إسرائيلي" عن تفاصيل جديدة بشأن إعلان أكراد سوريا عن أول منطقة حكم شبه ذاتي على الأراضي السورية وذلك بعد أربعة أيام فقط من سحب القوات الروسية من البلاد.

وقال موقع "ديبكا" الاستخباري "الإسرائيلي": إن الرئيس فلاديمير بوتين أعاد بهدوء رسم الخريطة السورية على خطوط الفدرالية، وزرع النفوذ الروسي في أول منطقة حكم شبه ذاتي.

وأكد الموقع نقلا عن مصادره أن يد الرئيس الروسي كانت وراء إنشاء المنطقة الفيدرالية الكردية السورية في 17 مارس، في اجتماع لزعماء حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مدينة "رميلان" السورية.

وأشار الموقع إلى أن الكيان الجديد الذي يتمتع بالحكم الذاتي يشمل ثلاثة جيوب يسيطر عليها الأكراد: الجزيرة، الحسكة والقامشلي ومدينتي كوباني وعفرين، وتشمل المناطق التي استحوذت عليها في المعارك مع "تنظيم الدولة".

وأوضح تقرير "ديبكا" أن الميلشيات الكردية السورية تتوقع قتالا قادما، بدعم روسي، لربط الجيوب الثلاثة في شريط مستمر يتمتع بالحكم الذاتي على طول 500 كيلومتر يتاخم الحدود التركية.

ولفت التقرير إلى تحذيرات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرارا وتكرارا من أن أنقرة لن تتسامح مع إقامة الحكم الذاتي الكردي في سوريا وسيرسل جيشه عبر الحدود لمنع ذلك. وبحسب مصادر "ديبكا" فإن بوتين قد أكَد للقادة الأكراد أن سلاح الجو الروسي سيكون هناك للدفاع عن المنطقة جديدة إذا حاولت تركيا السيطرة عليها.

وحاول أردوغان حشد إدارة أوباما لاتخاذ إجراءات لردع الأكراد، لكن وزارة الخارجية ردت على المبادرة الكردية بعد وقوع الحدث، قائلة: "لا نؤيد مناطق شبه مستقلة تتمتع بالحكم الذاتي داخل سوريا".

وبين التقرير أن المنطقة الفيدرالية الكردية الجديدة ستتحول إلى أول منطقة حظر جوي فوق شمال سوريا، وهو ما طالبت به تركيا من فترة طويلة ولا مجيب، ولكن الذي فُرض كأمر واقع في نهاية المطاف هو منطقة كردية انفصالية تحت الرعاية الروسية.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty رد: معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  ابو فجر في الإثنين مارس 28, 2016 1:15 am

السلام عليكم .........

من وجهة نظري ان بوتين يعتبر فرعون هذا الزمان .............

والله اعلم انه سينتقم من اوروبا بالنووي قريبا .............

بالطبع بعد الحرب الجوية النارية المتوقعه بين اسرائيل وايران .......

ابو فجر
ضيف كريم

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 27/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty رد: معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  محب الله الحكيم في الثلاثاء مارس 29, 2016 1:17 am

اعتقد ان ما قلته يا ابو فجر هو مجموعة تغريدات لشخص على تويتر
اسمه مناع ابو توجان
وله عدة توقعات مذهلة اخرى

محب الله الحكيم
ضيف كريم

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 29/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty رد: معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  ابو فجر في الأربعاء مارس 30, 2016 8:51 am

محب الله الحكيم كتب:اعتقد ان ما قلته يا ابو فجر هو مجموعة تغريدات لشخص على تويتر
اسمه مناع ابو توجان
وله عدة توقعات مذهلة اخرى

نعم فعلا هذا الشخص له نظرة قوية ومستقبلية للاحداث ... اكثر من رائعه يستحق المتابعة ..

ابو فجر
ضيف كريم

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 27/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty رد: معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  جعبة الأسهم في السبت أبريل 16, 2016 10:48 pm


"فورين بوليسي": هذه استراتيجية بوتين لنشر سياسته التوسعية بالعالم

8/7/1437

ما زالت الدول الغربية تحت صدمة الطريقة، التي تمكنت من خلالها روسيا من ضم شبه جزيرة القرم، في مارس/آذار 2014. وفي هذا الإطار أشار تقرير لمجلة "فورين بوليسي" إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يسخّر استراتيجية جديدة لتحقيق أطماعه التوسعية، يوظف فيها الدراجات النارية، والمليشيات، والقنوات التلفزيونية الخاضعة للدولة.
وعاد تقرير "فورين بوليسي" للحديث عما جرى بالقرم، موضحا أنه في أواخر فبراير/شباط 2014، دعت منظمة غير حكومية، تحمل اسم "المجموعة الروسية بالقرم"، والتي تمول من قبل موسكو، الرئيس بوتين وعدداً من كبار المسؤولين الروس إلى التصدي إلى ما أسمته محاولات لاستئصال الشعب الروسي.

وأضاف التقرير أنه "مباشرة بعد ذلك نشرت أجهزة الإعلام الروسي بشكل واسع تقارير عن تطهير عرقي وشيك، في شبه الجزيرة الأوكرانية، ليسيطر عناصر بالزي العسكري على المطارات. وفي فاتح مارس/آذار 2014، سمح البرلمان الروسي بإرسال وحدات برية إلى القرم، ليتم ضم شبه الجزيرة في الـ18 من نفس الشهر".

تقرير "فورين بوليسي" أوضح أنه من خلال هذه الطريقة ضمت موسكو القرم من دون إطلاق أية رصاصة، وبأن مركز "تشاتام هاوس" البريطاني يرى أن طريقة ضم موسكو لشبه الجزيرة، التي كانت خاضعة لأوكرانيا، يمثل نموذجا قد يدرس في الكتب حول الاستراتيجية المتجددة لموسكو، التي تدمج بين القوة العسكرية والدعاية الشعبية لجماعات تبدو ظاهريا أنها مستقلة، لكنها تخضع لتوجيهات الكرملين.

وبحسب "فورين بوليسي" سعى "تشاتام هاوس" لرسم ملامح السياسة الجديدة لموسكو من خلال تقرير جديد.

وأضاف التقرير: "هدفهم هو نشر القوة الناعمة لروسيا بالخارج والسعي لاستمالة قلوب وعقول المواطنين في بلدان الجوار، لقبول فكرة تفوق وسيادة روسيا".

معدة التقرير، أوريسيا ليتسيفيش، قالت في تصريح لـ"فورين بوليسي" إن موسكو أصبحت تعتمد بشكل مكثف على المؤسسات الإعلامية التابعة للدولة، والنشطاء المزيفين المشتغلين مع الكرملين، وذلك لإثارة الفوضى والتسبب في ظهور أزمات ببلدان الجوار، وذلك بهدف تبرير التدخل الروسي في الشؤون الداخلية لتلك الدول.

إلى ذلك، لفتت المجلة إلى أن اللجوء إلى منظمات المجتمع المدني للدعاية للسياسة الخارجية لبلد معين ليس اختراعا روسيا، لكنه أصبح جزءا لا يتجزأ من السياسة الخارجية لروسيا، موضحة أن اللجوء لهذه الاستراتيجية اكتسى بعدا جديدا مع موسكو.

وأوضح التقرير أن موسكو لجأت إلى إقامة شبكة من النشطاء والمدافعين عن مواقفها، وذلك لنشر سياستها تحت ستار "العالم الروسي الجديد"، العبارة التي صاغها بوتين لدى حديثه عن الأشخاص المتواجدين ببلدان الجوار، الذين يحسون بأنهم مرتبطون ثقافيا أكثر بروسيا.

كما لفت التقرير إلى أن المؤسسات والجماعات المدافعة عن روسيا تجمعها علاقات وثيقة بأجهزة الاستخبارات الروسية، وتتلقى الدعم من الكرملين وأشخاص مقربين من النظام الروسي، موضحا أن أنشطتها تتراوح بين تقديم المساعدات الإنسانية، والتدريبات شبه العسكرية، وتوجد بينها مجموعة تدعى "فرسان الليل"، نادي الدراجات النارية، الذي قاد معهم بوتين في إحدى الجولات في 2011.

المصدر: العربي الجديد

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..) Empty رد: معارض روسي: بوتين يسعى إلى تقسيم أوروبا (متابعة..)

مُساهمة  باحث و مجتهد في الجمعة أبريل 22, 2016 3:19 pm

بنسبه لي ارى ان بوتين ثعلب ماكر وذكي
هو يعلم ان حربه مع اوروبا يجب ان تكون عن طريق الكنيست
وعن طريق اثاره القوميات وعن طريق المتشددين المسيحيين في اوروبا
وليس عن طريق المواجهات فلو حصلت مواجهات سيستخدم النووي بلا تردد
لذا اوروبا تحاول الاطاحه به عن طريق تفكيك روسيا ولاكن فشلت ونرى بدايتها عن طريق اوكرانيا وفشلها قوي على الاتحاد الاوروبي
والان يحاولون الاطاحه به عن طريق حلفائه ورأينا ذالك في معمر القذافي والان بشار الكلب والقادم ايران
فهو يفهم اللعبه جيدا ولذالك يمارس الضد عن طريق المعارضين في اوروبا والمسيحيين المتشددين في اوروبا ومنظمات المافيا
ما اراه ان اوروبا على هاوية التفكيك وايضا روسيا ولن تنتهي بسلااام

_________________
[b](كُلُّ نفسٍ بِمَا كَسبت رهِينَة)[/b]

باحث و مجتهد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 14/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى