مسائل عقدية منهجية دعوية لابد من الفصل فيها
3 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
مسائل عقدية منهجية دعوية لابد من الفصل فيها
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم اني جاهل فعلمني وضال فهدني .
اخواني الاكارم طلبة العلم طلاب الحق :
انا مشفق على نفسي وقلبي يتحسر ويبكي على واقعنا ..تمر بنا السنون ونتقدم في العمر والموت يهجم علينا والبلاء والمرض .........
قد يكون كل واحد فينا له عقائد كثيرة بالطبع في اطار معتقد اهل السنة والجماعة ربما هو شاك فيها او لم يفصل فيها وفيها اختلاف كثير بين اهل العلم المعاصرين والقدامى و ربما هو يعتقدها ومسلم بها .....وربما لا يريد الخوض فيها ....
..لعلي اكتب لكم كثيرا منها وارجوا منكم اما ان تذكروا رايكم بالاجمال او بالتفصيل حتى نكون على بصيرة ...
اليوم فتن كثيرة وبلابل وهرج ومرج والكثير من شباب المسلمين يموتون على ابواب الدعوة وسحات الوغى وينتحرون لقضايا الاسلام
في المقابل شباب مسلم معارض يتفرج محجم معرض دائما بسبب عدم الفصل في القضايا المذكورة ....
انا ساذكر هذه القضايا على شكل نقاط وانتم علقوا عليه اما اجمالا او تفصيلا لانها ببساطة مسائل مقلقلة حامية فاصلة ...مسائل خلافية صعبة تترب عليه احكام كثيرة...وهي :
1/تكفير الحكام المعاصرين في البلدان العربية وما يترتب على ذالك من تكفير النظام والعسكر والسياسيين وحتى المجتمع ......
2/الخروج على الحكام الظلمة
3/شروط قتال الحكام الكفرة
4/شروط الخروج على الحكام الظلمة
5/ماهو قتال الدفع
6/ماهو قتال الطلب هل قتال القاعدة قتال طلب
7/هل نقاتل بلا امير وحاكم
8/هل نقاتل العدو خارج حدودنا المعروفة كقتال القاعدة خارج حدود افغانستان
9/ما هم حكم القتال بالمثل اذا قتلوا اولادنا نقتل اولادهم ....المعاملة بالمثل نفجر بلدانهم...
10/حكم تفجير السيارة في موقع عام في مجتمع مسلم او كافر
11/حكم الانتحار للمقاتل دون ضرورة كما وقع في العراق دون نتيجة.....
12/حكم قتال مجتمعات الشيعة
13/حكم القاعدة التي يراسها ابن لادن و الظواهري مع وجود فتوى اللجنة الدائمة....في تضليلهم
14/حكم الجهاد اليوم في افغانستان وفلسطين والعراق وسوريا ومالي ........
15/حكم الجماعات الاسلامية المعاصرة وهي :
*السلفية
الاخوان
التبليغ
الصوفية
حزب التحرير
..................
-16/ هل تقسم السلفية الى ثلاثة اقسام وهي :
*سلفية علمية مدخلية جامية
سلفية سياسية ..عبد الرحمان عبد الخالق في الكويت
سلفية جهادية .........القاعدة
17/حكم القتال دون اذن الحاكم واذن الوالدين
18/حكم التحزب اليوم لتطبيق الشريعة
20/حكم الاحزاب العلمانية هل نكفرها
21/ما هو تصور الدولة ااسلامية المعاصرة ..كيف تراها مع تنوع المجتمع والحداثة....ما هو تصورك لدولة اسلامية معاصرة..
22/حكم تفجيرات القاعدة في العراق
23/حكم اغتصاب الاموال من الدولة والشعب بالنسبة للمقاتلين للانظمة مثلا قطع الطرق ونهب المؤسسات .والخطف ..
24/من هم علماء القاعدة والجهاديين .............حتى نتبعهم.............
25/حكم المظاهرات والثورات .....
26/حكم عمل الاحزاب في الدولة الاسلامية احزاب اسلامية وعلمانية وبدعية كالشيعة تحت دستور اسلامي سني ...
27/حكم الديقراطية كشكل سياسي تنظيمي للدولة....كما يسعى لها الاخوان مع تطبيق الشريعة ...
28/حكم المذاهب الفقهية
29/ حكم اللامذهبية السلفية الفقهية فقه اهل الحديث
30/هل الاخوان والتبليغ طوائف هالكة نارية زائغة .....كما يقول المداخلة والجامية
31/حكم الهجر والتجريح الذي يقوده المداخلة والجامية...
32/ حرية المراة في المجتمع المعاصر حدودها
33/حكم وضع دستور للدولة الاسلامية
34/هل تقدر القاعدة بناء دولة معاصرة
35/هل نقدر شرعا وقدرة ووسعا عى قتال امريكا والغرب اليوم
-36/حكم الهدنة مع اليهود اليوم
37/حكم قتال اليهود اليوم
38/حكم الاستعانة بالكفار امريكا والغرب
39/حكم الاستعانة بالكفار على الخوارج
40/هل القاعدة اليوم من الخوارج...
41/حكم الاغتيالات لشيوعي وغيره مثلا كما يقع في تونس .....مثلا
41/حكم اقامة الحدود للجماعات المسلحة مثلا مالي ولم يستتب لهم الامر
42/هل الصوفية اصحاب القبور كفار يجب تكفيرهم وقتالهم ..
43/هل تستمر القاعدة في القتال ولا تقيم دولة
44/كيف تتعامل القاعدة مع دول الغرب وامريكا اذا حكمت
45/ها تترك القاعدة الاحزاب تعمل هل تؤمن بالغير .....
-معذرة ان اخطأت في حق احد
كتبه حليم الحائر الهائم ويل له يوم القيامة ..................
...
..................................
اللهم اني جاهل فعلمني وضال فهدني .
اخواني الاكارم طلبة العلم طلاب الحق :
انا مشفق على نفسي وقلبي يتحسر ويبكي على واقعنا ..تمر بنا السنون ونتقدم في العمر والموت يهجم علينا والبلاء والمرض .........
قد يكون كل واحد فينا له عقائد كثيرة بالطبع في اطار معتقد اهل السنة والجماعة ربما هو شاك فيها او لم يفصل فيها وفيها اختلاف كثير بين اهل العلم المعاصرين والقدامى و ربما هو يعتقدها ومسلم بها .....وربما لا يريد الخوض فيها ....
..لعلي اكتب لكم كثيرا منها وارجوا منكم اما ان تذكروا رايكم بالاجمال او بالتفصيل حتى نكون على بصيرة ...
اليوم فتن كثيرة وبلابل وهرج ومرج والكثير من شباب المسلمين يموتون على ابواب الدعوة وسحات الوغى وينتحرون لقضايا الاسلام
في المقابل شباب مسلم معارض يتفرج محجم معرض دائما بسبب عدم الفصل في القضايا المذكورة ....
انا ساذكر هذه القضايا على شكل نقاط وانتم علقوا عليه اما اجمالا او تفصيلا لانها ببساطة مسائل مقلقلة حامية فاصلة ...مسائل خلافية صعبة تترب عليه احكام كثيرة...وهي :
1/تكفير الحكام المعاصرين في البلدان العربية وما يترتب على ذالك من تكفير النظام والعسكر والسياسيين وحتى المجتمع ......
2/الخروج على الحكام الظلمة
3/شروط قتال الحكام الكفرة
4/شروط الخروج على الحكام الظلمة
5/ماهو قتال الدفع
6/ماهو قتال الطلب هل قتال القاعدة قتال طلب
7/هل نقاتل بلا امير وحاكم
8/هل نقاتل العدو خارج حدودنا المعروفة كقتال القاعدة خارج حدود افغانستان
9/ما هم حكم القتال بالمثل اذا قتلوا اولادنا نقتل اولادهم ....المعاملة بالمثل نفجر بلدانهم...
10/حكم تفجير السيارة في موقع عام في مجتمع مسلم او كافر
11/حكم الانتحار للمقاتل دون ضرورة كما وقع في العراق دون نتيجة.....
12/حكم قتال مجتمعات الشيعة
13/حكم القاعدة التي يراسها ابن لادن و الظواهري مع وجود فتوى اللجنة الدائمة....في تضليلهم
14/حكم الجهاد اليوم في افغانستان وفلسطين والعراق وسوريا ومالي ........
15/حكم الجماعات الاسلامية المعاصرة وهي :
*السلفية
الاخوان
التبليغ
الصوفية
حزب التحرير
..................
-16/ هل تقسم السلفية الى ثلاثة اقسام وهي :
*سلفية علمية مدخلية جامية
سلفية سياسية ..عبد الرحمان عبد الخالق في الكويت
سلفية جهادية .........القاعدة
17/حكم القتال دون اذن الحاكم واذن الوالدين
18/حكم التحزب اليوم لتطبيق الشريعة
20/حكم الاحزاب العلمانية هل نكفرها
21/ما هو تصور الدولة ااسلامية المعاصرة ..كيف تراها مع تنوع المجتمع والحداثة....ما هو تصورك لدولة اسلامية معاصرة..
22/حكم تفجيرات القاعدة في العراق
23/حكم اغتصاب الاموال من الدولة والشعب بالنسبة للمقاتلين للانظمة مثلا قطع الطرق ونهب المؤسسات .والخطف ..
24/من هم علماء القاعدة والجهاديين .............حتى نتبعهم.............
25/حكم المظاهرات والثورات .....
26/حكم عمل الاحزاب في الدولة الاسلامية احزاب اسلامية وعلمانية وبدعية كالشيعة تحت دستور اسلامي سني ...
27/حكم الديقراطية كشكل سياسي تنظيمي للدولة....كما يسعى لها الاخوان مع تطبيق الشريعة ...
28/حكم المذاهب الفقهية
29/ حكم اللامذهبية السلفية الفقهية فقه اهل الحديث
30/هل الاخوان والتبليغ طوائف هالكة نارية زائغة .....كما يقول المداخلة والجامية
31/حكم الهجر والتجريح الذي يقوده المداخلة والجامية...
32/ حرية المراة في المجتمع المعاصر حدودها
33/حكم وضع دستور للدولة الاسلامية
34/هل تقدر القاعدة بناء دولة معاصرة
35/هل نقدر شرعا وقدرة ووسعا عى قتال امريكا والغرب اليوم
-36/حكم الهدنة مع اليهود اليوم
37/حكم قتال اليهود اليوم
38/حكم الاستعانة بالكفار امريكا والغرب
39/حكم الاستعانة بالكفار على الخوارج
40/هل القاعدة اليوم من الخوارج...
41/حكم الاغتيالات لشيوعي وغيره مثلا كما يقع في تونس .....مثلا
41/حكم اقامة الحدود للجماعات المسلحة مثلا مالي ولم يستتب لهم الامر
42/هل الصوفية اصحاب القبور كفار يجب تكفيرهم وقتالهم ..
43/هل تستمر القاعدة في القتال ولا تقيم دولة
44/كيف تتعامل القاعدة مع دول الغرب وامريكا اذا حكمت
45/ها تترك القاعدة الاحزاب تعمل هل تؤمن بالغير .....
-معذرة ان اخطأت في حق احد
كتبه حليم الحائر الهائم ويل له يوم القيامة ..................
...
..................................
حليم- معبّر المنتدى
- عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: مسائل عقدية منهجية دعوية لابد من الفصل فيها
أكرمك الله أخي حليم، وأزال حيرتك، وبلغك ما ترنوه من الحق
تعليق مجمل على كل ما ذكرت:
نحن اليوم نعيش الفتنة التي وصفها المولى عز وجل {والفتنة أشد من القتل}، هذه الفتنة التي تتطلب سعي المسلمين لمحوها، وذلك بالجهاد بالكلمة وما أمكن من وسائل لإسترجاع الحكم بشريعة الرحمن.
هذا وقد سلمت سياسة الأمة لحكام معلوم حكم الدين فيهم استناداً لخروجهم عن حكم شريعة الرحمن، وموالاتهم لأعداء المسلمين، ناهيك أنهم لم يأتوا ببيعة شرعية ولم تتحق فيهم شروط الإمامة التي على رأسها سياسة دنيا الناس بالدين، ناهيك عن رهن مقدرات الأمة لأعدائها، والتآمر على الشعوب، والتنكيل بهم، فلم تبنى سجون الظلمة بالأساس إلا لحبس الصادحين بالحق، الساعين لإعلاء كلمة الله.
وهذه الثلة من الحكام، البين وصفهم، أحاطت نفسها بثلة من العلماء الذين وظفوا الفتوة لخدمة السلطان، لا تبليغاً لشريعة الرحمن، ولم يسمح ولن يسمح في ظل منظومات الحكم هذه لعالم أن يتحرك بحرية ويصدح بكل أحكام الشريعة إلا من التزم ضوابط محددة، لذا باتت الأمة مدجنة تذبح دون أن تصرخ، وقلبت المفاهيم الشرعية، بحيث بات الحاكم بغير ما أنزل الله حاكم شرعي تجب طاعته ويحرم الخروج عليه مطلقاً، وبات الساعين لإعادة الحكم بشريعة الرحمن تكفيريين إرهابيين وغيرها من قائمة التوصيفات، التي هي ديدن المفلس الذي لا يريد أن ينصاع للحق، وآثر أن يزين الباطل لأهله.
كيف بربكم يعود الحكم بشريعة الرحمن دون مجاهدة؟ وكيف يسمح حاكم علماني ومحارب لشريعة الرحمن بالجهاد؟!!!
فالواقع الحالي يستوجب الجهاد بكل السبل الممكنة إرضاءً لله عز وجل، ولكي يبايع للحاكم بشريعة الرحمن، وما تقوم به الجماعات الجهادية اليوم وعلى رأسها القاعدة هو في هذا المضمار.
وقد رأيتم اليوم كيف شاء الله بتدافع الناس، وكيف باتت المفاهيم المتحجرة تتكسر، سيما ممن تنكروا لأحكام دفع الصائل وجهاد الدفع، وظنوا أن الباطل ينصاع بعلو الصرخات!!!
ديننا شرع لنا المعاملة بالمثل، لذا استهداف أعداءنا في عقر دارهم امر مشروع من هذا الباب، ولم نألمهم بعشر ما آلموا المسلمين، وما كان لرأس الأفعي -أمريكا- بعد كل الضربات الموجعة والهزائم المتلاحقة التي منيت بها أن تبقى على قيد الحياة لليوم، لولا مناصرة حكام عرب لها، وصرف مقدرات الشعوب في سبيل ذلك.
لنفهم ديننا من المعين الصافي، ينبغي أن نرجع لفهم سلفنا الصالح فهم من أمنوا الفتنة، ولم يقدموا شيء على حفظ شريعة الرحمن، والعلماء الصادحين بالحق اليوم هم في سجون الظلمة، ومن خارجها لن تفتح لهم الفضائيات وتتسابق لنقل خطاباتهم، ومن يسمح لهم بالتكلم بالفضائيات لا يسمح لهم بحرية الحديث حول مسائل بعينها كالجهاد، ونرى أن الفتاوي يعلو صوتها تماشياً مع المساحة التي تعطى للعلماء.
وإن صنفنا الأمة فرقاً استناداً للأحزاب السياسية، فهنا نحكم على كثير من الأمة بأنها من الفرق غير الناجية!!!.
فالعامة أسرى التلبيسات البيانية التي يطلقها من يتصدرون الحديث للعامة، فتجد الناس تتبع دون أن تتكلف عناء البحث عن منهج الداعي، فهكذا فقهت أن لا تتابع على كلام من يسبق اسمه كلمة شيخ، لذا كل شيخ اصطف وراءه أعداد من الناس وصارت الأمة أشتاتاً فوق كونها مشتتة بفعل سواتر الحدود.
وتتلاشى كل هذه الفرق بأن يخلى بين الناس وبين الدعاة الربانيين، وبأن تزال أشواك الخوف والتهديد والوعيد من طريق الدعاة، وعدم ملاحقتهم وتقنين المسائل المسموح التحدث بها.
ومسألة مناصرة المسلم لأخيه المسلم هي بمثابة أمر ديني، وأي كانت درجة الخلاف، لا تمنحك رخصة الوقوف في صف الظلمة والمحاربين لشريعة الرحمن، لتعين بذلك على أخيك المسلم، كما هو حاصل اليوم في مصر، يمنع البعض مناصرة الإخوان بحجة أنهم لم يطبقوا الشريعة -وكأنهم كانوا ممكنين أو يحكمون بصورة فعلية- وكأن من انقلبوا عليهم جاءوا لإنقاذ الشريعة التي تنكر لها الإخوان!!!
وتكفي هذه المواضيع لإنعاش وعي المسلم في مسائل هامة قائمة على مسرح الواقع اليوم:
https://t3beer.ahlamontada.com/t2148-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t2186-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t2105-topic
تعليق مجمل على كل ما ذكرت:
نحن اليوم نعيش الفتنة التي وصفها المولى عز وجل {والفتنة أشد من القتل}، هذه الفتنة التي تتطلب سعي المسلمين لمحوها، وذلك بالجهاد بالكلمة وما أمكن من وسائل لإسترجاع الحكم بشريعة الرحمن.
هذا وقد سلمت سياسة الأمة لحكام معلوم حكم الدين فيهم استناداً لخروجهم عن حكم شريعة الرحمن، وموالاتهم لأعداء المسلمين، ناهيك أنهم لم يأتوا ببيعة شرعية ولم تتحق فيهم شروط الإمامة التي على رأسها سياسة دنيا الناس بالدين، ناهيك عن رهن مقدرات الأمة لأعدائها، والتآمر على الشعوب، والتنكيل بهم، فلم تبنى سجون الظلمة بالأساس إلا لحبس الصادحين بالحق، الساعين لإعلاء كلمة الله.
وهذه الثلة من الحكام، البين وصفهم، أحاطت نفسها بثلة من العلماء الذين وظفوا الفتوة لخدمة السلطان، لا تبليغاً لشريعة الرحمن، ولم يسمح ولن يسمح في ظل منظومات الحكم هذه لعالم أن يتحرك بحرية ويصدح بكل أحكام الشريعة إلا من التزم ضوابط محددة، لذا باتت الأمة مدجنة تذبح دون أن تصرخ، وقلبت المفاهيم الشرعية، بحيث بات الحاكم بغير ما أنزل الله حاكم شرعي تجب طاعته ويحرم الخروج عليه مطلقاً، وبات الساعين لإعادة الحكم بشريعة الرحمن تكفيريين إرهابيين وغيرها من قائمة التوصيفات، التي هي ديدن المفلس الذي لا يريد أن ينصاع للحق، وآثر أن يزين الباطل لأهله.
كيف بربكم يعود الحكم بشريعة الرحمن دون مجاهدة؟ وكيف يسمح حاكم علماني ومحارب لشريعة الرحمن بالجهاد؟!!!
فالواقع الحالي يستوجب الجهاد بكل السبل الممكنة إرضاءً لله عز وجل، ولكي يبايع للحاكم بشريعة الرحمن، وما تقوم به الجماعات الجهادية اليوم وعلى رأسها القاعدة هو في هذا المضمار.
وقد رأيتم اليوم كيف شاء الله بتدافع الناس، وكيف باتت المفاهيم المتحجرة تتكسر، سيما ممن تنكروا لأحكام دفع الصائل وجهاد الدفع، وظنوا أن الباطل ينصاع بعلو الصرخات!!!
ديننا شرع لنا المعاملة بالمثل، لذا استهداف أعداءنا في عقر دارهم امر مشروع من هذا الباب، ولم نألمهم بعشر ما آلموا المسلمين، وما كان لرأس الأفعي -أمريكا- بعد كل الضربات الموجعة والهزائم المتلاحقة التي منيت بها أن تبقى على قيد الحياة لليوم، لولا مناصرة حكام عرب لها، وصرف مقدرات الشعوب في سبيل ذلك.
لنفهم ديننا من المعين الصافي، ينبغي أن نرجع لفهم سلفنا الصالح فهم من أمنوا الفتنة، ولم يقدموا شيء على حفظ شريعة الرحمن، والعلماء الصادحين بالحق اليوم هم في سجون الظلمة، ومن خارجها لن تفتح لهم الفضائيات وتتسابق لنقل خطاباتهم، ومن يسمح لهم بالتكلم بالفضائيات لا يسمح لهم بحرية الحديث حول مسائل بعينها كالجهاد، ونرى أن الفتاوي يعلو صوتها تماشياً مع المساحة التي تعطى للعلماء.
وإن صنفنا الأمة فرقاً استناداً للأحزاب السياسية، فهنا نحكم على كثير من الأمة بأنها من الفرق غير الناجية!!!.
فالعامة أسرى التلبيسات البيانية التي يطلقها من يتصدرون الحديث للعامة، فتجد الناس تتبع دون أن تتكلف عناء البحث عن منهج الداعي، فهكذا فقهت أن لا تتابع على كلام من يسبق اسمه كلمة شيخ، لذا كل شيخ اصطف وراءه أعداد من الناس وصارت الأمة أشتاتاً فوق كونها مشتتة بفعل سواتر الحدود.
وتتلاشى كل هذه الفرق بأن يخلى بين الناس وبين الدعاة الربانيين، وبأن تزال أشواك الخوف والتهديد والوعيد من طريق الدعاة، وعدم ملاحقتهم وتقنين المسائل المسموح التحدث بها.
ومسألة مناصرة المسلم لأخيه المسلم هي بمثابة أمر ديني، وأي كانت درجة الخلاف، لا تمنحك رخصة الوقوف في صف الظلمة والمحاربين لشريعة الرحمن، لتعين بذلك على أخيك المسلم، كما هو حاصل اليوم في مصر، يمنع البعض مناصرة الإخوان بحجة أنهم لم يطبقوا الشريعة -وكأنهم كانوا ممكنين أو يحكمون بصورة فعلية- وكأن من انقلبوا عليهم جاءوا لإنقاذ الشريعة التي تنكر لها الإخوان!!!
وتكفي هذه المواضيع لإنعاش وعي المسلم في مسائل هامة قائمة على مسرح الواقع اليوم:
https://t3beer.ahlamontada.com/t2148-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t2186-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t2105-topic
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: مسائل عقدية منهجية دعوية لابد من الفصل فيها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ولد الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ستأتى فتن على امتى كقطع الليل المظلم يصبح الحليم فيها حيران فيصبح فيها الرجل مؤمنا و يمسى كافرا ويصبح الرجل كافرا ويمسى مؤمنا يبيع دينه بعرض من الدنيا)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(اذا تبايعتم بالعينه ورضيتم بالزرع وتبعتم اذناب البقر فسينزل عليكم غضبا من الله .................)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(لو علمتم ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا)
سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(متى تقوم الساعة)....قال (اذا ضيعت الامانة فانتظر الساعه)...قيل (وكيف تضيع الامانه) قال (اذا وسد الامر لغير اهله)
__________________
??????- زائر
رد: مسائل عقدية منهجية دعوية لابد من الفصل فيها
يكفينا عبرة هذا الحديث .. ولا غنى لنا عن البقية ..الفقير كتب:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(لو علمتم ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا)
التوبة يا عباد الله .. فالتمكين تحلية وتمحيص الناس ابتلاؤهم تخلية .. والتخلية تسبق التحلية .. والله الهادي إلى سواء السبيل !
قال تعالى: (كل نفس بما كسبت رهينة) الآية
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» مسائل خالف فيها تنظيم الدولة الإسلامية السنة وبيان الهدي النبوي في زمن الاختلاف
» القول الفصل في شرعية داعش
» فلاشات دعوية بالأنجليزية
» تقسيم العراق لابد منه
» حمام الدم وسُنة التدافع-لابد لهذه الأمة من ميلاد
» القول الفصل في شرعية داعش
» فلاشات دعوية بالأنجليزية
» تقسيم العراق لابد منه
» حمام الدم وسُنة التدافع-لابد لهذه الأمة من ميلاد
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى