ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

+2
yahya3
متابع لا عالم
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الأربعاء فبراير 19, 2014 2:26 pm

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد :

الموضوع على عجاله لذلك استأذنكم بالتركيز مباشرة على الفكره وبأمكانكم الرجوع الى الاحاديث

اورد مسلم في صحيحه حديثا عن الدجال وقد ذكر نبي الله صلى الله عليه وسلم مدة مكوثه في الارض اربعون يوما

يوم كسنه و يوم كشهر . . . . الى آخر الحديث .. " حديث صحيح " فترة مؤكدة 40

وفي مسلم ايضا ورد عن حبيب الله صلوات الله وسلامه عليه هذا الحديث

حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري حدثنا أبي حدثنا شعبة عن النعمان بن سالم قال سمعت يعقوب بن عاصم بن عروة بن مسعود الثقفي يقول سمعت عبد الله بن عمرو وجاءه رجل فقال ما هذا الحديث الذي تحدث به تقول إن الساعة تقوم إلى كذا وكذا فقال سبحان الله أو لا إله إلا الله أو كلمة نحوهما لقد هممت أن لا أحدث أحدا شيئا أبدا إنما قلت إنكم سترون بعد قليل أمرا عظيما يحرق البيت ويكون ويكون ثم قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج الدجال في أمتي فيمكث أربعين لا أدري أربعين يوما أو أربعين شهرا أو أربعين عاما . . . . . الى آخر الحديث  " حديث صحيح "


الدجال ملبس على الناس يدعي انه بن مريم ..

ايمكث الدجال اربعين عاما ليمكث المسيح الحق فيها اربعين يوما او شهرا فقط !! لا اظن

احاديث مدة مكوث بن مريم 40 عاما لم يخرجها الشيخين

حدثنا النبي صلى الله عليه وسلم يوما حديثا طويلا عن الدجال " كذا ورد من هذا الوجه مبهما وقد ورد من غير هذا الوجه عن أبي سعيد ما لعله يؤخذ منه ما لم يذكر كما في رواية أبي نضرة عن أبي سعيد أنه يهودي وأنه لا يولد له وأنه لا يدخل المدينة ولا مكة أخرجه مسلم ، وفي رواية عطية عن ابن أبي سعيد رفعه في صفة عين الدجال كما تقدم وفيه : ومعه مثل الجنة والنار ، وبين يديه رجلان ينذران أهل القرى ، كلما خرجا من قرية دخل أوائله . أخرجه أبو يعلى والبزار وهو عند أحمد بن منيع مطول وسنده ضعيف ، وفي رواية أبي الوداك عن أبي سعيد رفعه في صفة عين الدجال أيضا وفيه معه من كل لسان ، ومعه صورة الجنة الخضراء يجري فيها الماء وصورة النار سوداء تدخن .



ورد ان الدجال يخرج من المشرق


اول بث تلفزيوني عربي بث من العراق في صيف عام 1957 ..


ثم توالى دخوله بقية البلدان العربية والاسلاميه في الشرق الأوسط ..



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يمكث فيكم محدثا اصحابه اهل الجزيرة العربية

بأن الدجال يمكث فيهم اربعون يوِما ..

بدأ البث الرسمي الملون لأول مرة في جدة بتاريخ ذو الحجة من عام 1394هـ " فيكم "


بعد 40 عاما من 1394 تكون سنة 1444

جاء في المعجم في معنى جملة " يوم يوِم "  بكسر الواو : يوم طويل شديد

استنتج ان 40 يوِما لاتعني يومنا المتكون من 24 ساعه لا

اليوِم فترة طويله ولا اطول من السنه لقياس الدهر في سنة نبي الله وحديثه ..

من ذلك نستنتج ان 40 يوِما تعني 40 سنة طويلة شديدة نشاهد فيها بثه وافساده في الأرض ...



والله اعلم ..
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس فبراير 20, 2014 2:47 pm

أخي/ متابع لا عالم

حقيقة اجتهاد لا بأس به قد يوضح فتنة من فتن الدجال .. ولكني أخالفك اسقاط الادلة والمدة على التلفزيون ذلك أن وصف الدجال في الاحاديث بأنه رجل من البشر .. وعموما ..

إن كان الدجال هو التلفزيون .. فكيف سيري عيسى ابن مريم عليه السلام الناس دمه وهو في حربته ؟؟؟

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الخميس فبراير 20, 2014 8:51 pm

جعبة الأسهم كتب:أخي/ متابع لا عالم

حقيقة اجتهاد لا بأس به قد يوضح فتنة من فتن الدجال .. ولكني أخالفك اسقاط الادلة والمدة على التلفزيون ذلك أن وصف الدجال في الاحاديث بأنه رجل من البشر .. وعموما ..

إن كان الدجال هو التلفزيون .. فكيف سيري عيسى ابن مريم عليه السلام الناس دمه وهو في حربته ؟؟؟




تدري مالمشكله اخي جعبه !!

اننا نحاول فهم احاديث بلغة ليست لغتنا ..

999.99 % من لغتنا الأم لا اقول لا نستخدمها بل لا نعلم عنها شيئا ...


متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  yahya3 الخميس فبراير 20, 2014 11:31 pm

وهو ذو عين واحده في التصوير والبث
والمسيطر عليه هم اليهود!! لكن ذكر ان قبيله ببلاد الشام تقاتل الدجال
وذكر ان الدجال يخرج بعد وصول الاسلام الى بلدان بعيده وان الدجال يأتي بجنه ونار ويغني اتباعه .واخيرا ان الدجال يقتل!!
yahya3
yahya3
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  جعبة الأسهم الجمعة فبراير 21, 2014 12:07 am

متابع لا عالم كتب:
تدري مالمشكله اخي جعبه !!

اننا نحاول فهم احاديث بلغة ليست لغتنا ..

999.99 % من لغتنا الأم لا اقول لا نستخدمها بل لا نعلم عنها شيئا ...

أخي/ متابع لا عالم

فهل في اللغة كلمة "رجل" تعني "تلفزيون" ؟؟؟

فلو قلت يا أخي الكريم بأنها فتنة من فتن الدجال قبل خروجه لكان لقولك وجه أقوى .. والله من وراء القصد

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الجمعة فبراير 21, 2014 12:31 am

جعبة الأسهم كتب:
متابع لا عالم كتب:
تدري مالمشكله اخي جعبه !!

اننا نحاول فهم احاديث بلغة ليست لغتنا ..

999.99 % من لغتنا الأم لا اقول لا نستخدمها بل لا نعلم عنها شيئا ...

أخي/ متابع لا عالم

فهل في اللغة كلمة "رجل" تعني "تلفزيون" ؟؟؟

فلو قلت يا أخي الكريم بأنها فتنة من فتن الدجال قبل خروجه لكان لقولك وجه أقوى .. والله من وراء القصد


اولا اخي الكريم ( تلفزيون ) ليست وصفا عربيا لهذا الجهاز

اخي الفاضل الى وقت قريب كان للتلفزيون ارجل ..

للطاولات ارجل

العرب تطلق كلمة رجـِـل على كل من وقف على مثل الأرجل ..

مثال عندما اقول جاء احمد رجلا .. هل ممكن يجيئ احمد امرأة !! لا طبعا

انا وصفت حال مجيئه ( راجلا ) اي على رجليه ..

وقد نكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الكلمه لنفهم انه شئ واقف على ارجل وقال ( رجل ولم يقل الرجل فالرجل اما انس او جن خلق من مخلوقات الله )

نكره لأنه رآى شيئا صلى الله عليه وسلم لم يسبق لبشر قبله ولا في عصره ان رأى مثله ..
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  جعبة الأسهم الجمعة فبراير 21, 2014 12:54 am

أخي/ متابع لا عالم

بما أنك تتحدث عن مراد النبي صلى الله عليه وسلم في الاحاديث .. فيلزمك أن تجيب عن هذا السؤال:

لماذا شك النبي في أن ابن صياد هو الدجال ؟

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الجمعة فبراير 21, 2014 1:34 am


خرجنا حجاجا أو عمارا ومعنا ابن صائد . قال فنزلنا منزلا . فتفرق الناس وبقيت أنا وهو . فاستوحشت منه وحشة شديدة مما يقال عليه . قال وجاء بمتاعه فوضعه مع متاعي . فقلت : إن الحر شديد . فلو وضعته تحت تلك الشجرة . قال ففعل . قال فرفعت لنا غنم . فانطلق فجاء بعس . فقال : اشرب . أبا سعيد ! فقلت : إن الحر شديد واللبن حار . ما بي إلا أني أكره أن أشرب عن يده - أو قال آخذ عن يده - فقال : أبا سعيد ! لقد هممت أن آخذ حبلا فأعلقه بشجرة ثم أختنق مما يقول لي الناس ، يا أبا سعيد ! من خفي عليه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ما خفي عليكم ، معشر الأنصار ! ألست من أعلم الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أليس قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " هو كافر " وأنا مسلم ؟ أو ليس قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " هو عقيم لا يولد له " وقد تركت ولدي بالمدينة ؟ أو ليس قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يدخل المدينة ولا مكة " وقد أقبلت من المدينة وأنا أريد مكة ؟ قال أبو سعيد الخدري : حتى كدت أن أعذره . ثم قال : أما ، والله ! إني لأعرفه وأعرف مولده وأين هو الآن . قال قلت له : تبا لك . سائر اليوم .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2927
خلاصة حكم المحدث: صحيح


هنا بن صائد يحلف بالله انه يعرف الدجال ..




وذكر ذلك في صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : بينما نحن في طريق العودة إلى المدينة من الحج توقفنا وتفرق الناس للراحة ولم يبقى عندي إلا ابن صياد فاستوحشت منه وقلت له لو ذهبت الى ذلك الظل أريـد ان ابعده عني فلما ذهب ووضع متاعه بعيدا عني رجع إلى ومعه لبن يريدني أن اشرب منه فقلت له ان الحر شديد وهذا اللبن حار لا اريد ان اشربه ومابي من شيء إلا انني أكره أن اشرب من يده فجلس بجانبي وقال لي يا أبا سعيد لقد هممت أن آخذ حبلاً وأعلقه في شجرة وأخنق نفسي فيه مما يقول عني الناس بأني أنا الدجال وانت من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ولا تخفى عليك أحاديثه وهو الذي قال أن الدجال كافرا وانا مسلم وأن الدجال لا يدخل مكة أو المدينة وانا غير ذلك وأن الدجال لا يولد له وأنا لدي الأولاد أما والله أني لا أعلم الدجال ولا أعلم اين هو فقال له أبا سعيد : أيسرك أنك انت الدجال فقال ابن صياد لو عرض علي لما كرهت. رواه مسلم


بن صائد يحلف بالله انه لا يعلم الدجال ولا يعلم اين هو ..




عندما يتعهد رب العالمين بحفظ كتابه ولا غير .. فهو جل وعلا يعلم بأن التزييف والأختلاق والقطع سيطال كل ما يورث من

قول نبيه صلى الله عليه وسلم ..

انا كمسلم عندما ارى هذا التناقض في الحديثين في كتاب واحد هل سأصادق على كل ما فيهما ..

جملة واحده في آخر الحديثين شككتني بالحديثين اصلا ونسبتهما الى رسول الله ...

فإن كان ذا وذاك هكذا  ..

مالمانع في احتمالية " وضع  " الحديث " تتبع الرسول له " ونسبته الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟

متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  ابوعبدالرحمن الجمعة فبراير 21, 2014 2:46 am

جاء في صحيح البخاري: حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ أَخْبَرَنَا قَتَادَةُ قَالَ سَمِعْتُ أَنَسًا - رضى الله عنه - عَنِ النَّبِىِّ - - قَالَ «مَا بَعَثَ اللَّهُ مِنْ نَبِىٍّ إِلاَّ أَنْذَرَ قَوْمَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ ، إِنَّهُ أَعْوَرُ ، وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ ، مَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ كَافِرٌ».



عن النوَّاس بن سمعان رضي الله عنه قال: ذكر رسولُ الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذاتَ غَدَاةٍ، فَخَفَضَ فيه ورَفَعَ، حتى ظننَّاه في طائفة النَّخْل، فلما رُحْنا إليه، عَرَفَ ذلك فينا فقال: "ما شأنكم؟" قلنا: يا رسولَ الله، ذكرتَ الدجال الغَدَاةَ، فخَفَضْتَ فيه ورَفَعْتَ، حتى ظننَّاه في طائفة النَّخْل، فقال: «غيرُ الدَّجَّال أخوفني عليكم، إنْ يخرج وأنا فيكم فأنا حَجِيجُه دونَكم، وإن يخرج ولستُ فيكم فامرؤٌ حَجِيجُ نفسِه، واللهُ خليفتي على كل مسلم، إنه شابٌ قَطَط، عينُه طافئة، كأني أشبِّهه بعبد العُزَّى بن قَطَن، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتحَ سورة الكهف، إنه خارج خلة بين الشام والعراق، فعاث يميناً، وعاث شمالاً، يا عبادَ الله فاثبتوا.
قلنا: يا رسولَ الله، وما لبثُه في الأرض؟
قال: أربعون يوماً، يومٌ كسنة، ويومٌ كشهر، ويومٌ كجمعة، وسائرُ أيَّامِه كأيامكم".
قلنا: يا رسولَ الله، فذاك اليومُ الذي كَسَنَةٍ: أتكفينا فيه صلاةُ يوم؟
قال: "لا، اقدُرُوا له قَدْرَه".
قلنا: يا رسول الله، وما إسراعُه في الأرض؟
قال: كالغيث استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به، ويستجيبون له، فيأمر السماءَ فتُمطِر، والأرض فتُنبِت، فتروح عليهم سارحتُهم أطولَ ما كان ذُرَّاً، وأسبغه ضروعاً، وأمده خواصر، ثم يأتي القومَ فيدعوهم، فيردُّون عليه قولَه.

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  ابوعبدالرحمن الجمعة فبراير 21, 2014 2:48 am

التلفاز + الحضارة الغربية + الديمقراطية + مجلس الامن + هيئة الامم المتحدة
من ادوات الدجال
قليل من المتابعة ايها المتابع وتتبين لك الصورة افضل

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الجمعة فبراير 21, 2014 12:08 pm

ابوعبدالرحمن كتب:التلفاز + الحضارة الغربية + الديمقراطية + مجلس الامن + هيئة الامم المتحدة
من ادوات الدجال
قليل من المتابعة ايها المتابع وتتبين لك الصورة افضل


اخي ابا عبدالرحمن ليتك تعرج على هذه المواضيع

وانا جاهز لأي استفسار إن استنكرت شيئا

https://t3beer.ahlamontada.com/t6735-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t5611-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t5696-topic
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الجمعة فبراير 21, 2014 12:32 pm

السلام عليكم >> لتوضيح اهم جزئية في الموضوع

الــيـوِم ( بكسر الواو ) ننطقها بالانقليزيه هكذا وكأننا نقول ( we )
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  ابوعبدالرحمن السبت فبراير 22, 2014 2:31 am

متابع لا عالم كتب:
ابوعبدالرحمن كتب:التلفاز + الحضارة الغربية + الديمقراطية + مجلس الامن + هيئة الامم المتحدة
من ادوات الدجال
قليل من المتابعة ايها المتابع وتتبين لك الصورة افضل



اخي ابا عبدالرحمن ليتك تعرج على هذه المواضيع

وانا جاهز لأي استفسار إن استنكرت شيئا

https://t3beer.ahlamontada.com/t6735-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t5611-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t5696-topic

اخي المتابع قرات الروابط ولم اجد فيها ما يدعم توجهك لاسقاط الدجال على التلفاز انما هو راي وحقيقة مخالف للنقل والعقل فاذا اردت ان تتبين في موضوع الدجال فعليك بالاحاديث الصحيحة ففيها الكفاية وسقت لك واحد فقط ينسف ما تفضلت به ولم تعلق عليه
بانتظار تعليقك

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم السبت فبراير 22, 2014 2:48 am

ابوعبدالرحمن كتب:
متابع لا عالم كتب:
ابوعبدالرحمن كتب:التلفاز + الحضارة الغربية + الديمقراطية + مجلس الامن + هيئة الامم المتحدة
من ادوات الدجال
قليل من المتابعة ايها المتابع وتتبين لك الصورة افضل



اخي ابا عبدالرحمن ليتك تعرج على هذه المواضيع

وانا جاهز لأي استفسار إن استنكرت شيئا

https://t3beer.ahlamontada.com/t6735-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t5611-topic
https://t3beer.ahlamontada.com/t5696-topic

اخي المتابع قرات الروابط ولم اجد فيها ما يدعم توجهك لاسقاط الدجال على التلفاز انما هو راي وحقيقة مخالف للنقل والعقل فاذا اردت ان تتبين في موضوع الدجال فعليك بالاحاديث الصحيحة ففيها الكفاية وسقت لك واحد فقط ينسف ما تفضلت به ولم تعلق عليه
بانتظار تعليقك

اي حديث يا اخي ما انتبهت ..
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  ابوعبدالرحمن السبت فبراير 22, 2014 3:16 am

عن النوَّاس بن سمعان رضي الله عنه قال: ذكر رسولُ الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذاتَ غَدَاةٍ، فَخَفَضَ فيه ورَفَعَ، حتى ظننَّاه في طائفة النَّخْل، فلما رُحْنا إليه، عَرَفَ ذلك فينا فقال: "ما شأنكم؟" قلنا: يا رسولَ الله، ذكرتَ الدجال الغَدَاةَ، فخَفَضْتَ فيه ورَفَعْتَ، حتى ظننَّاه في طائفة النَّخْل، فقال: «غيرُ الدَّجَّال أخوفني عليكم، إنْ يخرج وأنا فيكم فأنا حَجِيجُه دونَكم، وإن يخرج ولستُ فيكم فامرؤٌ حَجِيجُ نفسِه، واللهُ خليفتي على كل مسلم، إنه شابٌ قَطَط، عينُه طافئة، كأني أشبِّهه بعبد العُزَّى بن قَطَن، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتحَ سورة الكهف، إنه خارج خلة بين الشام والعراق، فعاث يميناً، وعاث شمالاً، يا عبادَ الله فاثبتوا.
قلنا: يا رسولَ الله، وما لبثُه في الأرض؟
قال: أربعون يوماً، يومٌ كسنة، ويومٌ كشهر، ويومٌ كجمعة، وسائرُ أيَّامِه كأيامكم".
قلنا: يا رسولَ الله، فذاك اليومُ الذي كَسَنَةٍ: أتكفينا فيه صلاةُ يوم؟
قال: "لا، اقدُرُوا له قَدْرَه".
قلنا: يا رسول الله، وما إسراعُه في الأرض؟
قال: كالغيث استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به، ويستجيبون له، فيأمر السماءَ فتُمطِر، والأرض فتُنبِت، فتروح عليهم سارحتُهم أطولَ ما كان ذُرَّاً، وأسبغه ضروعاً، وأمده خواصر، ثم يأتي القومَ فيدعوهم، فيردُّون عليه قولَه.


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لأنَا أَعْلَمُ بِمَا مَعَ الدَّجَّالِ مِنْهُ : مَعَهُ نَهْرَانِ يَجْرِيَانِ أَحَدُهُمَا رَأْيَ الْعَيْنِ مَاءٌ أَبْيَضُ وَالآخَرُ رَأْيَ الْعَيْنِ نَارٌ تَأَجَّجُ ، فَإِمَّا أَدْرَكَنَّ أَحَدٌ فَلْيَأْتِ النَّهْرَ الَّذِي يَرَاهُ نَارًا وَلْيُغَمِّضْ ثُمَّ لْيُطَأْطِئْ رَأْسَهُ فَيَشْرَبَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مَاءٌ بَارِدٌ " رواه مسلم برقم 5223 .
وفي حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال : " وَإِنَّ مِنْ فِتْنَتِهِ أَنْ يَقُولَ لأَعْرَابِيٍّ أَرَأَيْتَ إِنْ بَعَثْتُ لَكَ أَبَاكَ وَأُمَّكَ أَتَشْهَدُ أَنِّي رَبُّكَ ؟ فَيَقُولُ : نَعَمْ . فَيَتَمَثَّلُ لَهُ شَيْطَانَانِ فِي صُورَةِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ فَيَقُولانِ يَا بُنَيَّ اتَّبِعْهُ فَإِنَّهُ رَبُّكَ " رواه ابن ماجه برقم 4067 . وصححه الألباني


حديث أنس رضي الله عنه : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " مَا بُعِثَ نَبِيٌّ إِلا أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ أَلا إِنَّهُ أَعْوَرُ وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ وَإِنَّ بَيْنَ عَيْنَيْهِ مَكْتُوبٌ كَافِرٌ

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم السبت فبراير 22, 2014 10:37 am

ابوعبدالرحمن كتب:عن النوَّاس بن سمعان رضي الله عنه قال: ذكر رسولُ الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذاتَ غَدَاةٍ، فَخَفَضَ فيه ورَفَعَ، حتى ظننَّاه في طائفة النَّخْل، فلما رُحْنا إليه، عَرَفَ ذلك فينا فقال: "ما شأنكم؟" قلنا: يا رسولَ الله، ذكرتَ الدجال الغَدَاةَ، فخَفَضْتَ فيه ورَفَعْتَ، حتى ظننَّاه في طائفة النَّخْل، فقال: «غيرُ الدَّجَّال أخوفني عليكم، إنْ يخرج وأنا فيكم فأنا حَجِيجُه دونَكم، وإن يخرج ولستُ فيكم فامرؤٌ حَجِيجُ نفسِه، واللهُ خليفتي على كل مسلم، إنه شابٌ قَطَط، عينُه طافئة، كأني أشبِّهه بعبد العُزَّى بن قَطَن، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتحَ سورة الكهف، إنه خارج خلة بين الشام والعراق، فعاث يميناً، وعاث شمالاً، يا عبادَ الله فاثبتوا.
قلنا: يا رسولَ الله، وما لبثُه في الأرض؟
قال: أربعون يوماً، يومٌ كسنة، ويومٌ كشهر، ويومٌ كجمعة، وسائرُ أيَّامِه كأيامكم".
قلنا: يا رسولَ الله، فذاك اليومُ الذي كَسَنَةٍ: أتكفينا فيه صلاةُ يوم؟
قال: "لا، اقدُرُوا له قَدْرَه".
قلنا: يا رسول الله، وما إسراعُه في الأرض؟
قال: كالغيث استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به، ويستجيبون له، فيأمر السماءَ فتُمطِر، والأرض فتُنبِت، فتروح عليهم سارحتُهم أطولَ ما كان ذُرَّاً، وأسبغه ضروعاً، وأمده خواصر، ثم يأتي القومَ فيدعوهم، فيردُّون عليه قولَه.


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لأنَا أَعْلَمُ بِمَا مَعَ الدَّجَّالِ مِنْهُ : مَعَهُ نَهْرَانِ يَجْرِيَانِ أَحَدُهُمَا رَأْيَ الْعَيْنِ مَاءٌ أَبْيَضُ وَالآخَرُ رَأْيَ الْعَيْنِ نَارٌ تَأَجَّجُ ، فَإِمَّا أَدْرَكَنَّ أَحَدٌ فَلْيَأْتِ النَّهْرَ الَّذِي يَرَاهُ نَارًا وَلْيُغَمِّضْ ثُمَّ لْيُطَأْطِئْ رَأْسَهُ فَيَشْرَبَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مَاءٌ بَارِدٌ " رواه مسلم برقم 5223 .
وفي حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال : " وَإِنَّ مِنْ فِتْنَتِهِ أَنْ يَقُولَ لأَعْرَابِيٍّ أَرَأَيْتَ إِنْ بَعَثْتُ لَكَ أَبَاكَ وَأُمَّكَ أَتَشْهَدُ أَنِّي رَبُّكَ ؟ فَيَقُولُ : نَعَمْ . فَيَتَمَثَّلُ لَهُ شَيْطَانَانِ فِي صُورَةِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ فَيَقُولانِ يَا بُنَيَّ اتَّبِعْهُ فَإِنَّهُ رَبُّكَ " رواه ابن ماجه برقم 4067 . وصححه الألباني


حديث أنس رضي الله عنه : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " مَا بُعِثَ نَبِيٌّ إِلا أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ أَلا إِنَّهُ أَعْوَرُ وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ وَإِنَّ بَيْنَ عَيْنَيْهِ مَكْتُوبٌ كَافِرٌ





جاء في المعجم من معاني شاب : اسم فاعل من شبَ

وجاء ايضا في معنى شاب  : مخلط

وجاء ايضا شَابَ :
شَابَ فلانٌ : خَدَعَه .
و شَابَ في قوله : كذب به

شاب - يشوب ، شوبا:

1 - شاب الشيء بالشيء : خلطه به . 2 - شاب الشيء الشيء : خالطه 3 - شاب في الأمر : خدع . 4 - شاب في القول : كذب .

جاء في المعجم من معاني قطط :

ق ط ط : قَطَّ الشيء قطعه عرضا

قطط الشئ قطعه وجزأه

لم لا نقول في شاب قطط : كذاب مقطع او خداع مجزأ وكلاهما ينطبقان على التلفزيون ..

نحن نتكلم عن اغنى لغة بالكلمات والمعاني بلسان افصح الخلق اجمعين .. ارجوا ان ننتبه ..

في عهد رسول الله لم تكن اللغة المكتوبه منقوطه .. فكيف بتشكيل الكلام من ضم وفتح وكسر

من قرر وعن من !! من شكل حديث رسول الله !!

يا اخوان القصد ان نتفحص الحديث وندقق في كلماته وفي اختيارات افصح الخلق علية الصلاة والسلام لــِــم هذه الكلمه دون سواها ..

هل تعتقد ان من يمتلك اهم واقوى واخفى وآمن واحفظ وسيلة نقل لـ " لغة اُوتي جوامعها " لإيصال اخطر الرسائل مع علمه بالمتربصين بها .. هل تعتقد انه سيرسلهاا ويبثها بمذياع !! ليقرأها ويتفحصها كل له اذنين
لا اظن يا اخي .

متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد فبراير 23, 2014 12:37 pm

متابع لا عالم كتب:
خرجنا حجاجا أو عمارا ومعنا ابن صائد . قال فنزلنا منزلا . فتفرق الناس وبقيت أنا وهو . فاستوحشت منه وحشة شديدة مما يقال عليه . قال وجاء بمتاعه فوضعه مع متاعي . فقلت : إن الحر شديد . فلو وضعته تحت تلك الشجرة . قال ففعل . قال فرفعت لنا غنم . فانطلق فجاء بعس . فقال : اشرب . أبا سعيد ! فقلت : إن الحر شديد واللبن حار . ما بي إلا أني أكره أن أشرب عن يده - أو قال آخذ عن يده - فقال : أبا سعيد ! لقد هممت أن آخذ حبلا فأعلقه بشجرة ثم أختنق مما يقول لي الناس ، يا أبا سعيد ! من خفي عليه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ما خفي عليكم ، معشر الأنصار ! ألست من أعلم الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أليس قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " هو كافر " وأنا مسلم ؟ أو ليس قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " هو عقيم لا يولد له " وقد تركت ولدي بالمدينة ؟ أو ليس قد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يدخل المدينة ولا مكة " وقد أقبلت من المدينة وأنا أريد مكة ؟ قال أبو سعيد الخدري : حتى كدت أن أعذره . ثم قال : أما ، والله ! إني لأعرفه وأعرف مولده وأين هو الآن . قال قلت له : تبا لك . سائر اليوم .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2927
خلاصة حكم المحدث: صحيح


هنا بن صائد يحلف بالله انه يعرف الدجال ..

وذكر ذلك في صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : بينما نحن في طريق العودة إلى المدينة من الحج توقفنا وتفرق الناس للراحة ولم يبقى عندي إلا ابن صياد فاستوحشت منه وقلت له لو ذهبت الى ذلك الظل أريـد ان ابعده عني فلما ذهب ووضع متاعه بعيدا عني رجع إلى ومعه لبن يريدني أن اشرب منه فقلت له ان الحر شديد وهذا اللبن حار لا اريد ان اشربه ومابي من شيء إلا انني أكره أن اشرب من يده فجلس بجانبي وقال لي يا أبا سعيد لقد هممت أن آخذ حبلاً وأعلقه في شجرة وأخنق نفسي فيه مما يقول عني الناس بأني أنا الدجال وانت من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ولا تخفى عليك أحاديثه وهو الذي قال أن الدجال كافرا وانا مسلم وأن الدجال لا يدخل مكة أو المدينة وانا غير ذلك وأن الدجال لا يولد له وأنا لدي الأولاد أما والله أني لا أعلم الدجال ولا أعلم اين هو فقال له أبا سعيد : أيسرك أنك انت الدجال فقال ابن صياد لو عرض علي لما كرهت. رواه مسلم

بن صائد يحلف بالله انه لا يعلم الدجال ولا يعلم اين هو ..

عندما يتعهد رب العالمين بحفظ كتابه ولا غير .. فهو جل وعلا يعلم بأن التزييف والأختلاق والقطع سيطال كل ما يورث من

قول نبيه صلى الله عليه وسلم ..

انا كمسلم عندما ارى هذا التناقض في الحديثين في كتاب واحد هل سأصادق على كل ما فيهما ..

جملة واحده في آخر الحديثين شككتني بالحديثين اصلا ونسبتهما الى رسول الله ...

فإن كان ذا وذاك هكذا  ..

مالمانع في احتمالية " وضع  " الحديث " تتبع الرسول له " ونسبته الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟


أخي/ متابع لا عالم

اولاً: لا يعتبر هذا تناقض في السنة إلا من كان في شك منها .. وانت تذكرني بما يحدث اليوم فبمجرد ما تحدث عملية بعد (نصف دقيقه) تلقى التهم لجهة كلنا نعرفها ..

ثانياً: كان الاولى بك قبل أن تتهم الاحاديث بالتناقض .. أن تحاول الجمع بينها .. أو تحاول أن تأخذ بالاصح منهما والأقوى على افتراض أن البشر يخطئون في الرواية أو في الكتابة .. فهل فعلت ذلك قبل أن تقول بأنه تناقض ؟!!!

ثالثاً: ولو فرضنا تنزلاً بأن هذا تناقض .. فهل هذا مبرر لعدم الثقة في آلاف الاحاديث الأخرى الصحيحة والتي لا يوجد فيها أي شبهة ؟!!!!

رابعاً: يعلم الجميع بأن السنة النبوية مصدر ثاني في الشرع .. وما تظنه تناقض أو يعتريه النقص عن القرآن قد يكون لحكمة يريها الله عز وجل .. أو محاولات للتحريف أو اخطاء في الرواية أو الكتابة .. عموما مهما ذكرت من تناقضات فإن السنة النبوية بها مئات الآلاف من الاحاديث والتي هي مصدر ثاني في الشريعة ومن باب قوله تعالى: ( .. وإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله وإلى الرسول ..) فإننا ملزمون جميعاً بالاخذ باما جاء في السنة ونتحرى منها الصواب ونرد متشابهها إلى محكمها أو حسنها إلى صحيحها .. والله من وراء القصد

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الأحد فبراير 23, 2014 2:42 pm

اخي جعبه

نستطيع الجمع بين مترادفين - او كلمتين متشابهتين رسما ونعلل بـ لعل احد دس او قص !!

ثم نؤلف بينهما ونصل الى نتيجة مفادها كذا وكذا ..

الروايتين في مسلم وصحيحتان ..

لكن بالله عليك كيف توفق او تجمع بين  ( انا اعرفه واعرف اين هو ) وبين  ( لا اعرفه ولا اعرف اين هو  ) !!

اي الروايتين ستختار ولم َ اخترتها ؟؟ ولم هي دون صاحبتها ..

احاول ان اختصر واكون مباشرا ..

نحاول ان نركز في الحوار..   king
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين فبراير 24, 2014 8:38 am

أخي/ متابع لا عالم

هذا ما أردت ان نصل إليه .. أن نحاول الجمع أو وضع اليد على العلة وتقديم الأقوى .. فإن لم نستطع كما تزعم .. فلا نرد صحيح مسلم بكامله .. فما ذنب بقية الاحاديث التي لا يوجد فيها تناقض ليتم التشكيك فيها .. ليس هذا من الانصاف في شيء وإنما اسمه اجحاف .. وهذا واضح فقد شككت بالمتناقض - لو تنزلنا بأنه كذلك - وأضفت إليه آلاف الاحاديث .. فقلي بربك هل انت مستعد أن تلقى نبيك صلى الله عليه وسلم وأنت على أريكتك وتقول حسبنا القرآن وأما الاحاديث التي بلغتنا منك فقد وجدنا في بعضها تناقض بسبب النقل أو الكتابة فلم نأخذ بالسنة مطلقاً .. ووصفناها بأنها غير مضمونة الخطأ .. وهل تعتقد أنه سيعتبر هذا الفعل انصاف منك ؟!!!

يا رجل حتى أنت لما تعلم طفلك بأن صلاة العصر اربع فتراه يقول لك في القرآن لم تحدد الركعات ولذا سأصليها على مزاجي مرة واحده ومرة اثنتين أو خمس وقد اصليها اربعاً .. أجزم أنك لن ترضى بقوله .. وستكبر عليه أربعاً !!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الإثنين فبراير 24, 2014 4:40 pm

جعبة الأسهم كتب:أخي/ متابع لا عالم

هذا ما أردت ان نصل إليه .. أن نحاول الجمع أو وضع اليد على العلة وتقديم الأقوى .. فإن لم نستطع كما تزعم .. فلا نرد صحيح مسلم بكامله .. فما ذنب بقية الاحاديث التي لا يوجد فيها تناقض ليتم التشكيك فيها .. ليس هذا من الانصاف في شيء وإنما اسمه اجحاف .. وهذا واضح فقد شككت بالمتناقض - لو تنزلنا بأنه كذلك - وأضفت إليه آلاف الاحاديث .. فقلي بربك هل انت مستعد أن تلقى نبيك صلى الله عليه وسلم وأنت على أريكتك وتقول حسبنا القرآن وأما الاحاديث التي بلغتنا منك فقد وجدنا في بعضها تناقض بسبب النقل أو الكتابة فلم نأخذ بالسنة مطلقاً .. ووصفناها بأنها غير مضمونة الخطأ .. وهل تعتقد أنه سيعتبر هذا الفعل انصاف منك ؟!!!

يا رجل حتى أنت لما تعلم طفلك بأن صلاة العصر اربع فتراه يقول لك في القرآن لم تحدد الركعات ولذا سأصليها على مزاجي مرة واحده ومرة اثنتين أو خمس وقد اصليها اربعاً .. أجزم أنك لن ترضى بقوله .. وستكبر عليه أربعاً !!!

اخي جعبه انا لم ارد حديثا واعوذ بالله من ذلك ..

ومن اتى على بقية الاحاديث المتوافقه كلما ومعنى !!!

لا نلوم اهل الحديث فالحفظ قد يشغل عن التدبر

وكأني بالمتأخرين منهم نافسوا الأولين بالحفظ فقط وخرجت لنا تبعا الحافظ والعلامه والتصنيفات المتأخره

فهذا قد حفظ 100 الف ثم يأتي من بعده فيقول ساحفظ الف الف وهكذا .. فأين التدبر !!

هذه المواضيع تحتاج الى فقهاء ومفكرين اكثر من رواة حديث ..

انت امام خيارين اما هذا او ذاك .. بالتالي هذا يعني ان احدهما مكذوووووب ..

لن يحاسبني نبيي علية الصلاة والسلام سيحاسبنا ربنا وربه من تعهد بحفظ كتابه

" انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون " وقال جل من قائل " لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه "

اتسائل هل هناك احاديث متعارضه غير احاديث الفتن وآخر الزمان

مثال من السنن :

عن ابى عمر" رضى الله عنهما و عنا " عن النبى " صلى الله عليه و سلم" قال:
" رحم الله امرؤ صلى قبل العصر اربعا"

هل هناك حديث يقول بانها اثنتان فقط !!






هات جوابك .. ماذا تفعل بهذين الحديثين " حديثي بن صائد " !!!







متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  ابووليد الثلاثاء فبراير 25, 2014 11:11 pm

متابع لاعالم

لماذ تصر على ان فيه اختلاف , ولماذا لاتكون الالف زائدة لمن كتب هذا الحديث يعني ( غلطة مطبعية)

ابووليد
عضو مشارك

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 30/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم الثلاثاء فبراير 25, 2014 11:57 pm

ابووليد كتب:متابع لاعالم

لماذ تصر على ان فيه اختلاف , ولماذا لاتكون الالف زائدة لمن كتب هذا الحديث  يعني ( غلطة مطبعية)


قصدك الفرق بين اني  " لا اعرفه " و " لأعرفه "

ممتاز جدا كلامك عين العقل ..

طيب اذا نهجنا هذا النهج " زيادة حرف او نقصان حرف " .. " وجود نقطه او عدمها "  سنشكك في كل الاحاديث ففاصحة نبي الله واحاديثه المجموعه في اقل الكلم قد يقلبها رأسا على عقب

حرف زائد او حرف ناقص وسندخل في موال جديد ..

ليس من بلاغته صلى الله عليه وسلم ترديد الكلام الا محذرا او متعجبا لمخصص معين واضح جلي

كحديث " مالي ولبني العباس قالها ثلاثا . . . . الى آخر الحديث "  متعجبا

وحديث " لا صلاة لمانع الزكاة قالها ثلاثا ........ الى آخر الحديث "

وحديث " هلك المتنطعون قالها ثلاثا . . . . . . . . الى آخر الحديث "

وغيرها الكثير الكثير .. هذا نهجه صلى الله عليه وسلم التوضيح والابانة بلا لبس ..

المتامل لأحاديث رسول الله  يلحظ بانه لا يشرح الا لتبيان ولضرورة حاضرة يخاف ان يضيق او يحدد او يلزم امته صلوات ربي عليه فاذا ما سأل واضطر للأجابة اجاب والا فالحديث متروك

لكل الافهام ...

ومع ذلك لا تسلم حافظة من سهو او نسيان فالشك في الناقل او الطابع منسحب على الراوي ايضا .. لم لا تقول قد لـُبس عليه !!

اخطر فتنة يرد فيها حديثين متناقضين !!

امر آخر وارجوا ان لا يخرج من يكفرني : ليس الحديث بين الصحابيين بحديث

وليس الحديث بين الصحابي والتابعي حديثا الا ان يرد فيه قال رسول الله للأخبار لا للتقرير ..

كحديثي الدجال في صحيح مسلم فالمبحث في احاديث النبي الاكرم لا في روايات الصحابة للتابعين ولا في روايات التابعين لتابعيهم  ..

رواية ابي سعيد الخدري ليست حديثا .. هي حوار بين اباسعيد وبن صائد لذلك لا وزن لها في علم الحديث ..

لو ركزنا على الاحاديث التي قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم لكنا للحقيقة اقرب وللفهم اصوب ..


هذا والله اعلم ..
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  ابن صادق الوعد الجمعة فبراير 28, 2014 9:03 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم "متابع لا عالم" ، وهل ستصدق ابن صائد لو قال إنه يعرف الدجال وأين هو وأين مولده؟ أقصد ، هل ابن صائد ثقة عندك؟

أخي الكريم "متابع لا عالم" ، الثقة عندنا هو أبو سعيد الخدري ، وقد نقل لنا ما حصل بينه وبين ابن صائد. وهل هناك مشكلة إن عرف ابن صائد الدجال أو لم يعرفه؟ لا مشكلة ، ثم اعلم أخي الكريم أنه لا تناقض بين الحديثين. وما المانع أنه قد أقر مرة وجحد أخرى في الحادثة نفسها. ومن هو ابن صائد ومن هو الدجال كي نأخذ بكلامهما؟!!! فإن قالا حقا فيجري عليهما "صدقك وهو كذوب".

الحقيقة ، لا أدري أين الإشكال الذي جعلك تتوهم ، وترد الأحاديث الصحيحة. ويبدو لي إنك عندما تسمع ب "حديث صحيح" ، تظن أنه يجب أن يكون من كلام رسول الله. لا يا أخي ، عد إلى الحديثين وستجد أنه لا ذكر لقول رسول الله. فقط حادثة صحيحة جرت بين أبي سعيد الخدري رضي الله عنه وابن صائد. وعند ذكر الحادثة يذكر في آخرها "حديث صحيح" أي حديث صحيح يذكر حادثة حدثت. فلو حدثني ثقة بكلام ، لقلت عن كلامه حديث صحيح. وأخيرا ، لا أدري كيف نشبه التلفاز بعبد العزى؟!!! وهل عبد العزى تلفاز؟!!! ثم ألا تلاحظ معي أن التلفاز قد دخل مكة والمدينة ، فكيف يكون الدجال تلفازا وقد دخل التلفاز مكة والمدينة؟

اللهم صل على محمد وآله وسلم. آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم السبت مارس 01, 2014 12:28 am

[
b]تعبت من الشرح وترديد الكلام يا اخي

بالنسبة للأحاديث ونقلها وطرق وصولها الينا فلكل طريقته ويحق لي ما حق لغيري ممن اجتهد ووضع والف وصنف

ان اضع تصوري وفهمي وتصنيفي لما يقع بين يدي .. المهم ان يصل بنا الى نتيجة ممكنه مطمئنه ..

بالنسبة لعبدالعزى بن قطن من هو !!

انا اعلم ان من شبهه رسول الله قطن عبدالعزى ..

واكتب اذا شئت عبدالعزى بن قطن او قطن بن عبدالعزى ستصل الى النتيجة ذاتها ..

كلا الاسمين دجال ايعقل هذا !!

ارجوا يا اخي ان نتحقق وندقق في الشخصيات وصحة وجودها ومن ثم نسبتها الى رسول الله ..

ورد في حديث الدجال " فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب[/b] حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريه دمه في حربته "

ارجوا التركيز على الضمائر في " يقتله - بيده - يريه - دمه - حربته "

على من تعود !!

على الله " جل وعلا " ام " عيسى " ام " الدجال "


!؟!؟!؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!
متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  ابن صادق الوعد السبت مارس 01, 2014 1:57 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "متابع لا عالم" ، أفهم من كلامك أنك قد اعترفت بخطئك يوم قلت إن الدجال هو التلفاز. لأنك ترى أن الاسم الصحيح هو قطن بن عبدالعزى ، وليس عبد العزى بن قطن الذي شبهه رسول الله بالدجال. وهنا ينتهي الحديث عن موضوعك الذي ثبت من خلال المناقشة خطأ ما ذهبت إليه. إلا أن تكون قد عرضت موضوعا وتريد شيئا آخر!!!

ابن صادق الوعد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 30/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

" اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !! Empty رد: " اربعون الدجال " و اربعون بن مريم " ... هل كسرت الواو يوما !!

مُساهمة  متابع لا عالم السبت مارس 01, 2014 4:08 am

ابن صادق الوعد كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم "متابع لا عالم" ، أفهم من كلامك أنك قد اعترفت بخطئك يوم قلت إن الدجال هو التلفاز. لأنك ترى أن الاسم الصحيح هو قطن بن عبدالعزى ، وليس عبد العزى بن قطن الذي شبهه رسول الله بالدجال. وهنا ينتهي الحديث عن موضوعك الذي ثبت من خلال المناقشة خطأ ما ذهبت إليه. إلا أن تكون قد عرضت موضوعا وتريد شيئا آخر!!!



الدجال اول مبدأ امره التلفزيون " اي الصوره الحيه الناطقه " مرحله من مراحل 3 تنتهي بالتجسيم الصوري الذي سينادي فيه الدجال اتباعه من اليهود

للحاق بأرضهم الموعوده عندما يحيط امر الله بمغتصبي الارض المقدسه ..

ليتك تستطلع مواضيعي ستجد الفكره كامله عن الدجال .. هنا اخي الكريم سأحاول الرد السريع المباشر لكي لا تتشتت الافكار ..

اقصد بأن هناك اكثر من شخصية شبهت بالدجال مرة بن صائد ومرة بن قطن وبن قطن هذا لا نعلم اهو عبدالعزى بن قطن ام قطن عبد العزى !!!

هناك الكثير واعول كثيرا على نباهتك لأستكشاف بعضا من هذا الكثير ..

واتمنى عليك ان تتمهل وتقرأ هذا الموضوع بتفاصيله الصغيره

https://t3beer.ahlamontada.com/t5611-topic

متابع لا عالم
متابع لا عالم
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى