ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

+13
حاسم 1433
الله أكبر
حافظ
لطفي
فقه الجهاد
سهم الليل
الصقر صقر
ذات النطاقين
شاعر طيبة
عاشقة السماء
الطريق الوسط
عبد من عباد الله
الهمداني
17 مشترك

صفحة 6 من اصل 6 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد مايو 26, 2013 3:40 pm

جعبة الأسهم كتب:
عبد من عباد الله كتب:
هههههههههههه الأدب عندك بالأطنان والله ما رأيت أكلح من وجهك... من أين اتيت بكل هذه الكلاحة؟

من كلاحتك التي أخرجتها لنا .. إلى هنا فلنقف وموعدنا غدا صباحا ،،

ليش انت خايف الناس تقرأ تقوم تكثر الردود لتذهب ردودي على ما جئت به في صفحات بعيده .. لا تخف عملت حساب هذه النقطة فالصفحة الواحدة تكفي لدود تتسع لثلاث او اربع صفحات .. ههههههه

Very Happy

موعدنا في الغد إن شاء الله لاكمال الردود ،،،

سأنتظر ردك يا كذاب يا خائن الأمانة في اي زمان حتى لو بعد الف سنة فخذ راحتك واقم في جحرك حتى تقرر ان تخرج منه وحين تخرج من جحرك يا جامي يا عميل المخابرات حينها اطلع لي قرنك واكتب الردود يا خائن الأمانة.


عدل سابقا من قبل عبد من عباد الله في الأحد مايو 26, 2013 4:14 pm عدل 1 مرات
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد مايو 26, 2013 3:41 pm

عبد من عباد الله كتب:
يا دابة يا جرذ انا دابة يا احقر دواب الأرض الكفر بالاحاديث الصحيحة يا دابة لم اقل لك الكفر بالله والكفر بالاحاديث الصحيحة يعني كفرا لا يخرج من الملة ان انت تبت وعدت فلم احكم عليك بالكفر التام المؤبد يا شر الدواب.

صحيح إذا خاصم فجر .. سأكمل الردود غدا

واشهد الاعضاء الكرام على ما حدث .. فأنا أدعوا بدعاء اللهم إني أعوذ بك من كل دابة انت آخذ بناصيتها .. فيشتمني بشكل مباشر ..

توقف عن السباب واترك الحكم للأعضاء فهم معهم عقول يفهمون بها ويميزون بها ،،،

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد مايو 26, 2013 3:43 pm

جعبة الأسهم كتب:
عبد من عباد الله كتب:
يا دابة يا جرذ انا دابة يا احقر دواب الأرض الكفر بالاحاديث الصحيحة يا دابة لم اقل لك الكفر بالله والكفر بالاحاديث الصحيحة يعني كفرا لا يخرج من الملة ان انت تبت وعدت فلم احكم عليك بالكفر التام المؤبد يا شر الدواب.

صحيح إذا خاصم فجر .. سأكمل الردود غدا

واشهد الاعضاء الكرام على ما حدث .. فأنا أدعوا بدعاء اللهم إني أعوذ بك من كل دابة انت آخذ بناصيتها .. فيشتمني بشكل مباشر ..

توقف عن السباب واترك الحكم للأعضاء فهم مهم عقول يفهمون بها ويميزون بها ،،،

ترميني بالنفاق يا منافق ارجع الى جحرك الان واخسأ لا اريد ان اسمع صوتك حتى نرتاح قليلا من فجورك يا فاجر يا ذنب المخابرات يا عميل يا أكلح خلق الله وجهاً قبح الله كلاحتك يا كالح الوجه والضمير والنفس لألقمنك احجارا تخرسك فلا ينطق فيك العفن من جديد يا بذيء


عدل سابقا من قبل عبد من عباد الله في الأحد مايو 26, 2013 4:13 pm عدل 1 مرات
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  الصقر صقر الأحد مايو 26, 2013 3:54 pm


بسم العدل الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور الله الواحد القهار

و الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآله و صحااااااااااااااااااااااااابته و من تبعهم الى يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبد من عباد الله

هذا فراق بيني وبينك سأنبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبرا


لا اله الا الله محمد رسول الله , ولا حول ولا قوة الا بالله


الصقر صقر
الصقر صقر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد مايو 26, 2013 3:56 pm

الصقر صقر كتب:
بسم العدل الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور الله الواحد القهار

و الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآله و صحااااااااااااااااااااااااابته و من تبعهم الى يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبد من عباد الله

هذا فراق بيني وبينك سأنبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبرا


لا اله الا الله محمد رسول الله , ولا حول ولا قوة الا بالله



وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

مع السلامة يا الصقر صقر .. فليس لي حاجة في احد من البشر ابداً فالبشر عندي كلهم سواء فلو قال لي كل البشر انهم مفارقيني ما حرك ذلك شعرة واحدة في رأسي لأني اعلم ان هذا الموضوع دبر بليل وان هذا البذاء ايضا دبر بليل.. اما حاجتي فهي ليست لك يا الصقر صقر ولا لغيرك ..إنما حاجتي لله وحده لمواجهة هذا الفجور والكذب وخيانة الأمانة والكذب على الله تعالى والبذاء الذي يبدأ به أهل البذاء لأنهم يعلمون اني سأرد وهذا ما يريدونه فهذه القصة مكشوفة عندي من هذا الكذاب البذيء. مع السلامة.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد مايو 26, 2013 4:24 pm

جعبة الأسهم كتب:
عبد من عباد الله كتب:
هههههههههههه الأدب عندك بالأطنان والله ما رأيت أكلح من وجهك... من أين اتيت بكل هذه الكلاحة؟

من كلاحتك التي أخرجتها لنا .. إلى هنا فلنقف وموعدنا غدا صباحا ،،

ليش انت خايف الناس تقرأ تقوم تكثر الردود لتذهب ردودي على ما جئت به في صفحات بعيده .. لا تخف عملت حساب هذه النقطة فالصفحة الواحدة تكفي لدود تتسع لثلاث او اربع صفحات .. ههههههه

Very Happy

موعدنا في الغد إن شاء الله لاكمال الردود ،،،

ما أكلح وجهك من وجه تضحك بعد ان تشتم الناس!!!!!! سأخبرك لماذا تضحك يا أكلح الوجه والقلب.. لأنك هكذا حياتك لو لم تكن حياتك تقوم على هذا الأساس وهو الشتائم لما وضعت لي وجه ضاحك المفروض ان شخص مثلك لو في وجهه نقطة دم واحدة ان يغضب لكن الذي هو متعود ان يسب الناس والناس تسبه وهذا ديدنه وسلوكه اليومي الذي كان مخفي علينا طيلة هذه الفترة .. أصحاب هذا السلوك هكذا يفعلون يا كالح الوجه يَسُبون ومن ثم يُسَبون ثم يضحكون. هل علمت اي شخصية مريضة أنت؟ الحمد الله الذي عافانا مما ابتلاك به.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  فقه الجهاد الأحد مايو 26, 2013 6:43 pm

والله ماني مصدقه ان هذا هو اخانا عبد من عباد الله فهذي ليست اخلاقه ابد

عموما الموضوع خرج عن مساره ولم يعد حوار ونقاش بل اصبح حلبة مصارعه اسال الله ان يهدينا ويهديكم

اخي عبد تقول ان لديك الكثير عن معاويه رجاء اخي ان كان من الاحاديث الصحاح ان تكتبها لاهميتها بالنسبه لي

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  لطفي الأحد مايو 26, 2013 8:11 pm

لا حول ولا قوة الا بالله

أنت مخطئ أخى/ عبد من عباد الله فى كل هذا السباب والشتم

غفر الله لك وهداك

فان كنت تعبان او بك ارهاق او عندك مشكلة شخصية تؤثر عليك

فأرجو منك عدم كتابة حرف واحد بعد الأن


لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  حاسم 1433 الأحد مايو 26, 2013 9:06 pm

السلام عليكم



لاحول ولاقوة الا بالله



يا اخوان هذا ليس عبد من عباد الله الذي نعرفه

في منتدى احداث النهاية

فالذي كنا نعرفه رجل في قمة الأخلاق رغم اني

اختلف معه في امور كثيرة

رجل لاتخرج منه كلمة سوء

ربما هذا رجل اخر اخذ معرفه ليشوه صورته

مستحيل ان يكون هونفس الشخص

فانتبهو رعاكم الله

حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  حافظ الإثنين مايو 27, 2013 7:53 am

[quote="فقه الجهاد"]
حافظ كتب:

وأنا أرجع وأقول جميع علماء هذه الأمة اتفقوا واجمعوا على عدالة معاوية رضي الله وعده من الصحابة الأطهار الأبرار

وأسأل الله العلي العظيم أن يغفر لي ولكم ويهدينا إلى سواء المسلمين

اخي الكريم ارجو منك تحمل جهلي والصبر عليه فانا لا اريد الا الحق ارجو منك ان تجيبني اي عداله لمعاويه وهو من قام بتوريث الحكم لابنه اتسمي هذه عداله ؟

أولا أعتذر أخي لم أرى سؤالك إلا الآن

بالنسبة لسؤالك لا أعلم هل انت تتهمني بأنني أدعيت أوافتريت على الأمة هذا الإجماع؟

أو المقصد من سؤالك هو كيف لأمة أن تجمع على عدالة شخص أو عده من الصحابة هو أخطأ خطأ فظيع مثل هذا؟

أو المعنى من سؤالك هو أنك تتهم معاوية رضي الله عنه وتخرجه من دائرة الصحابة بسبب هذا الخطأ الغير مقبول؟

يا أخي الذي يجب أن تفهمه بأن الصحابة بشر مثل ومثلك وليس بمعصومين ولقد ثبت على كثير من الصحابة أخطاء ليست بالسهله

ولكن هل يحق لنا أن نتهجم على صحابي ونتهمه بسبب هذه الأخطاء لا والله من نحن

بل لو تهجمنا على الصحابة واتهمناهم واخرجناهم من دائرة صحبة الرسول صلى الله عليه وسلم من من نأخذ ديننا

وعلى العموم في هذا الموضوع رد وافي وشافي وكافي لمن يريد الحق

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

أسأل الله العلي العظيم أن يغفر لي ولكم ويهدينا إلى سواء السبيل

حافظ
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 25/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  habeeb22 الإثنين مايو 27, 2013 9:06 am

حاسم 1433 كتب:السلام عليكم



لاحول ولاقوة الا بالله



يا اخوان هذا ليس عبد من عباد الله الذي نعرفه

في منتدى احداث النهاية

فالذي كنا نعرفه رجل في قمة الأخلاق رغم اني

اختلف معه في امور كثيرة

رجل لاتخرج منه كلمة سوء

ربما هذا رجل اخر اخذ معرفه ليشوه صورته

مستحيل ان يكون هونفس الشخص

فانتبهو رعاكم الله


++++1

habeeb22
نعوذ بالله من دعاةٍ إلى النار

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين مايو 27, 2013 11:54 am

ننتظر التوضيح من صاحب الشأن ...

هل الذي نحاوره هو عبد من عباد الله أم غيره ؟!!!!!!

سأكمل الردود بعد النظر فيما يقوله صاحب المعرف إن شاء الله ...

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  فقه الجهاد الثلاثاء مايو 28, 2013 2:12 am

[quote="حافظ"]
فقه الجهاد كتب:
حافظ كتب:

اخي الكريم ارجو منك تحمل جهلي والصبر عليه فانا لا اريد الا الحق ارجو منك ان تجيبني اي عداله لمعاويه وهو من قام بتوريث الحكم لابنه اتسمي هذه عداله ؟

أولا أعتذر أخي لم أرى سؤالك إلا الآن

. لا عليك اخي حصل خير

بالنسبة لسؤالك لا أعلم هل انت تتهمني بأنني أدعيت أوافتريت على الأمة هذا الإجماع؟

لا ليس كذالك

أو المقصد من سؤالك هو كيف لأمة أن تجمع على عدالة شخص أو عده من الصحابة هو أخطأ خطأ فظيع مثل هذا؟

نعم كيف تجتمع الامه على عدالة شخص اجبر الاخرين على البيعة لابنه دون وجه حق

أو المعنى من سؤالك هو أنك تتهم معاوية رضي الله عنه وتخرجه من دائرة الصحابة بسبب هذا الخطأ الغير مقبول؟

اولا هل مفهومنا لصاحبه صحيح اي ان كل من رائ الرسول صلى الله عليه وسلم يعد صحابي ؟؟ اذا لما يقول رسولنا صلوات ربي وسلامه عليه لخالد بن الوليد رضي الله عنه وارضاه عندما سب عبد الرحمن بن عوف ( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو انفق أحدكم مثل احد ذهبا مابلغ مد احدهم ولا نصيفه ) 4658

يا أخي الذي يجب أن تفهمه بأن الصحابة بشر مثل ومثلك وليس بمعصومين ولقد ثبت على كثير من الصحابة أخطاء ليست بالسهله

ولكن هل يحق لنا أن نتهجم على صحابي ونتهمه بسبب هذه الأخطاء لا والله من نحن

بل لو تهجمنا على الصحابة واتهمناهم واخرجناهم من دائرة صحبة الرسول صلى الله عليه وسلم من من نأخذ ديننا

وعلى العموم في هذا الموضوع رد وافي وشافي وكافي لمن يريد الحق

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

أسأل الله العلي العظيم أن يغفر لي ولكم ويهدينا إلى سواء السبيل


اعلم اخي ان الصحابة بشر وهم خير الخلق بعد الرسل والأنبياء واعلم انهم ليسو معصومين رضوان الله عليهم العجيب قولكم ان معاويه هو الباب ان تجرا احد على بيان انه اخطى سيتجرى على بقية الصحابة عجيب ؟؟؟؟؟ يعني اذا معاويه اخطأ نحمل جميع الصحابة خطاءه اخي القوي هو من يصطر التاريخ وبني أميه هم من صطرو لنا التاريخ فهل باعتقادك انهم سيقولون معاويه اخطأ حينما قاتل علي واخطأ حينما اجبر الصحابة على البيعه لابنه والعجيب اخي فيمن يقول ان لا اشبع الله بطنه من مناقبه بالله عليكم حدثو العاقل بما يعقل ترى حنا عرب نفهم معنى قول لا اشبع الله بطنه

والله أني اكتب هالكلام وانا ربي يعلم بحالتي كيف لا اعلم لما هل لاني غرس فيني ‏​ٱ‏​ن معاويه صحابي ويعتبر خط احمر لا يصح الاقتراب منه ام هو خوف من تحمل ذنب ‏​ٱ‏​نا مو قده بسّ ‏​ٱ‏​نا فعلا محتاجه اعرف الصح وليس مايرددوه علينا وكانا بلا عقول اللي اعرفه انه لا يجتمع ظالم ومظلوم في قلب واحد لا استطيع ان احب معاويه وابنه وهم من حاربو واذو هارون هذه الامه وسبطي رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء مايو 28, 2013 12:15 pm

فقه الجهاد كتب:
اعلم اخي ان الصحابة بشر وهم خير الخلق بعد الرسل والأنبياء واعلم انهم ليسو معصومين رضوان الله عليهم

قولوا مثل هذا القول لمن يتتبع بعض ما يرى بأنهم اخطئوا فيه وينشره ويحلله ويدعي بأنه سبب مآسي الدنيا بأسرها .. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (رفع عن امتي الخطأ والنسيان) .. أفلا نرفع نحن اخطائهم التي هي من بشريتهم .. لكن أن يأتي من يشكك في نواياهم ويقول بأن معاوية رضي الله عنه عندما قال كذا فهو يقر الربا .. وعندما وقعت الفتنة بينه وبين علي رضي الله عنه يقول بأن معاوية كان يريد الخلافة لنفسه ويقاتل على الدنيا وليس لرأيه في مقتل عثمان عنده أي اعتبار حتى وإن ظن بانه الاصوب .. فهذا والله هو من التعرض للصحابة بالانتقاص من خلال تفسير أقوالهم وأفعالهم على انها دوماً تحمل نوايا خبيثة وسيئة .. الإخوة في البيت يتصارعون وقد تسيل بينهم الدماء ولكنهم يصطلحون من قريب .. في الأخير أقول ناصحاً من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت .. والله غالب على أمره !!!

فقه الجهاد كتب:
العجيب قولكم ان معاويه هو الباب ان تجرا احد على بيان انه اخطى سيتجرى على بقية الصحابة عجيب ؟؟؟؟؟ يعني اذا معاويه اخطأ نحمل جميع الصحابة خطاءه اخي القوي هو من يصطر التاريخ وبني أميه هم من صطرو لنا التاريخ فهل باعتقادك انهم سيقولون معاويه اخطأ حينما قاتل علي واخطأ حينما اجبر الصحابة على البيعه لابنه والعجيب اخي فيمن يقول ان لا اشبع الله بطنه من مناقبه بالله عليكم حدثو العاقل بما يعقل ترى حنا عرب نفهم معنى قول لا اشبع الله بطنه

نقلنا لكم كلام الامام النووي وشرحه وهناك علماء آخرين أجلاء وكبار قالوا كلمتهم حول هذا الحديث .. لكنكم تفضلون قول العلامة "عبد من عباد الله" الذي تبين كيف أنه لا يفهم ما يقرأ جيدا ويدعي العلم حتى قادة غروره أن يتعرض لصحابي جليل وعظيم القدر وداهية من دهاة العرب حدثت بينه وبين علي الكرار رضي الله عنه فتنة .. فأجدر بنا أن نعي انها فتنة وكلاهما يحمل للآخر نوايا حسنة .. والله لو اطلعوا على الفريقين ممن يغالون في علي أو ممن يناصبون أهل البيت العداء من أجل معاوية رضي الله عنه وابنه يزيد .. لتبرأ الجميع منهم .. اما الاخ "عبد من عباد الله" فما عرفنا له توجها يبدو انه يدعي أنه وسطاً بين الفريقين لكني أحذره فهو يتخذ من عصبية كل فريق دون أن يشعر .. فهو يناصب بني امية العداء فهو ناصبي معهم وهذا قد اتضح جلياً وليس فقط يقول كان الحق مع علي ويسكت بل يحط من قدر معاوية رضي الله عنه إلى ان اوشك ان يخرجه من دائرة الدين بالتعريض به بأنه منافق وغن انكر ذلك .. وفي نفس الوقت هو مغالي في أهل البيت ليس في تقديسهم بل في ظنه أن كل من يحب معاوية رضي الله عنه فهو يكره اهل البيت ..فتراه يدافع عنهم ولا يوجد هجوم عليهم من الاساس أليس هذا غلو في الفهم والتطبيق والحوار أيضاً .. والله المستعان

اما قولكم:

واخطأ حينما اجبر الصحابة على البيعه لابنه

فلا تعتمد على كتب التاريخ والسير فهي مما ليس له أصل وسند وحذر من احاديثها الامام أحمد رحمه الله .. لأنها جمع للأحاداث والاقوال التي قيلت في ذلك الوقت وهي اشبه بالتوثيق حتى لما ضعف .. ليأتي من بعدهم المحققيق فيسبرون اغوار الروايات ويبينون الغث والسمين منها .. والحقيقة أن معاوية رضي الله عنه لم يجبر الصحابة على بيعة ابنه .. واقرأ لابن تيمية في هذا الشأن فهو عالم بالتاريخ كذلك غير أنه لم يدونه .. والله الموفق

فقه الجهاد كتب:
والله أني اكتب هالكلام وانا ربي يعلم بحالتي كيف لا اعلم لما هل لاني غرس فيني ‏​ٱ‏​ن معاويه صحابي ويعتبر خط احمر لا يصح الاقتراب منه ام هو خوف من تحمل ذنب ‏​ٱ‏​نا مو قده بسّ ‏​ٱ‏​نا فعلا محتاجه اعرف الصح وليس مايرددوه علينا وكانا بلا عقول اللي اعرفه انه لا يجتمع ظالم ومظلوم في قلب واحد لا استطيع ان احب معاويه وابنه وهم من حاربو واذو هارون هذه الامه وسبطي رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه

سأكمل بعون الله وتوفيقه بقية الردود على ما جاء به .. وأسأل الله ان يكون في ذلك دلالة للصواب لكم ولغيركم .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء مايو 28, 2013 2:28 pm

عبد من عباد الله كتب:
8- ائتيا أبا سعيدٍ فاسمعا من حديثِهِ ، فأتيناهُ وهو وأخوهُ في حائطٍ لهما يسقيانِهِ ، فلمَّا رآنا جاء فاحتبى وجلس ، فقال : كُنَّا ننقُلُ لَبِنَ المسجدِ لَبِنَةً لَبِنَةً ، وكان عمارٌ ينقُلُ لبنتيْنِ لبنتيْنِ ، فمرَّ بهِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ومسح عن رأسِهِ الغبارَ ، وقال : ( ويحُ عمارٍ ، تقتلُهُ الفئةُ الباغيةُ ، عمارٌ يدعوهم إلى اللهِ ، ويدعونَهُ إلى النارِ ) .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2812
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ومعاوية لم يقتل من قتلوا هذا الصحابي الجليل وسآتيكم ان شاء الله تعالى بالمفاجأة لاحقا انه قربهم وقلدهم المناصب. الكثير جدا ان شاء الله سيأتي وبالدلائل الموثقة الثابتة الصحيحة. فمن اراد الحق فلينتظر حتى اضع الدليل ومن اراد ان يخرب الموضوع ويسب ويشتم فليفعل وسأرد على شتائمه في كل الأحوال.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه استعين ،،

الرد على الحديث الـ 8:


الحديث صحيح ثابت .. وكما قدمنا أن الأخ "عبد من عباد الله" إما ان يأتي بضعيف أو ما لا اصل له .. او يأتي بالصحيح ولكن يفسره بروايات أخرى ضعيفه .. او بطريقته المبنية على المنطق كما تبين من خلال الحوار معه .. ابدأ بسرد أقوال العلماء حول هذا الحديث:

قال ابن كثير رحمه الله:

"وهذا مقتل عمار بن ياسر – رضي الله عنهما – مع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، قتلة أهل الشام، وبان وظهر بذلك سر ما أخبر به الرسول -صلى الله عليه وسلم- من أنه تقتله الفئة الباغية، وبان بذلك أن عليًا محق، وأن معاوية باغٍ، وما في ذلك من دلائل النبوة".

قال ابن حجر رحمه الله:

"وفي هذا الحديث علم من أعلام النبوة وفضيلة ظاهرة لعلي وعمار، ورد على النواصب الزاعمين أن عليًا لم يكن مصيبًا في حروبه".

قال الامام الذهبي رحمه الله:

"هم طائفة من المؤمنين، بغت على الإمام علي، وذلك بنص قول المصطفى صلوات الله عليه لعمار: «تقتلك الفئة الباغية» ".

قال ابن تيمية رحمه الله:

"وهذا يدل على صحة إمامة علي ووجوب طاعته، وأن الداعي إلى طاعته داعٍ إلى الجنة، والداعي إلى مقاتلته داعٍ إلى النار- وإن كان متأوّلاً- وهو دليل على أنه لم يكن يجوز قتال علي، وعلى هذا فمقاتله مخطئ – وإن كان متأوّلاً – أو باغٍ – بلا تأويل – وهو أصح القولين لأصحابنا، وهو الحكم بتخطئة من قاتل عليًا، وهو مذهب الأئمة الفقهاء الذين فرعوا على ذلك قتال البغاة المتأوّلين , وقال أيضًا: مع أن عليًا أولى بالحق ممن فارقه، ومع أن عمارًا قتلته الفئة الباغية – كما جاءت به النصوص – فعلينا أن نؤمن بكل ما جاء من عند الله ونقر بالحق كله، ولا يكون لنا هوًى، ولا نتكلم بغير علم، بل نسلك سبل العلم والعدل، وذلك هو اتباع الكتاب والسنة، فأما مَن تمسّك ببعض الحق دون بعض، فهذا منشأ الفرقة والاختلاف"

قال الامام عبد العزيز بن باز رحمه الله:

"وقال صلى الله عليه وسلم في حديث عمار: «تقتل عمارًا الفئة الباغية». فقتله معاوية وأصحابه في وقعة صفين، فمعاوية وأصحابه بغاة، لكن مجتهدون ظنوا أنهم مصيبون في المطالبة بدم عثمان".

ليست المشكلة في تحديد الأولى بالحق من الفئتين .. لكن المشكلة في التعاطي معهما كما وضح الشيخ بن باز رحمه الله وان نحسن الظن بهم .. وهو ما قرره علماء السلف الصالح ..

قال ابن كثير رحمه الله:

"ولا يلزم من تسمية أصحاب معاوية بغاة تكفيرهم ، كما يحاوله جهلة الفرقة الضالة من الشيعة وغيرهم; لأنهم ، وإن كانوا بغاة في نفس الأمر ، فإنهم كانوا مجتهدين فيما تعاطوه من القتال ، وليس كل مجتهد مصيبا ، بل المصيب له أجران ، والمخطئ له أجر ، ومن زاد في هذا الحديث بعد قوله : " تقتلك الفئة الباغية " : لا أنالها الله شفاعتي يوم القيامة ، فقد افترى في هذه الزيادة على رسول الله صلى الله عليه وسلم; فإنه لم يقلها إذ لم تنقل من طريق تقبل . والله أعلم . وأما قوله : " يدعوهم إلى الجنة ، ويدعونه إلى النار " فإن عمارا وأصحابه يدعون أهل الشام إلى الألفة واجتماع الكلمة ، وأهل الشام يريدون أن يستأثروا بالأمر دون من هو أحق به ، وأن يكون الناس أوزاعا على كل قطر إمام برأسه ، وهذا يؤدي إلى افتراق الكلمة ، واختلاف الأمة ، فهو لازم مذهبهم وناشئ عن مسلكهم ، وإن كانوا لا يقصدونه . والله أعلم"

واما محاولة عبد من عباد الله الافتراء وقوله تقريب قاتل عمار .. فهو اولاً صحابي له حق التكريم ثم غنه متأول وقد ندم .. ناظر هنا:

عن كُلثومِ بنِ جبرٍ قال كنا بواسطِ القصبِ عند عبد الأعلى بنِ عبدِ اللهِ بنِ عامرٍ قال فإذا عنده رجلٌ يُقالُ له أبو الغاديةَ استسقى ماءً فأُتِيَ بإناءٍ مُفضَّضٍ فأبى أن يشربَ وذكر النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ فذكر هذا الحديثَ لا تَرجِعوا بعدي كفَّارًا أو ضُلَّالًا شك ابنُ أبي عديٍّ يضربُ بعضُكم رقابَ بعضٍ فإذا رجلٌ يسبُّ فلانًا فقلتُ واللهِ لئن أمكنني اللهُ منك في كتيبةٍ فلما كان يومُ صِفِّينَ إذا أنا به وعليه دِرعٌ قال ففطنتُ إلى الفُرجةِ في جربانِ الدِّرعِ فطعنتُه فقتلتُه فإذا هو عمارُ بنُ ياسرٍ قال قلتُ وأيُّ يدٍ كفَتاه يكره أن يشربَ في إناءٍ مفَضَّضٍ وقد قتل عمارَ بنَ ياسرٍ
الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/19
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


قلت: هذا الحديث الصحيح يثبت ان قاتل عمار بن ياسر رضي الله عنه نادم على قتله وانه إنما أراد قتل رجل في فرجة ولكنه قتل عمار وهو غير الرجل الذي يريده .. والله أعلم

فيا اخ "عبد من عباد الله" لا تعتقد أن الرواية في كتب التاريخ التي يقال بأن ابن الغادية كان يأتي عثمان فيقال له من بالباب فيقول قاتل عمار بأنها صحيحه .. فلا تأتي بصحيح وتفسره بضعيف فإن هذا نهج غير صحيح ويقود غالباً للخطأ .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء مايو 28, 2013 2:48 pm

عبد من عباد الله كتب:

7- كنتُ ألعب مع الصِّبيانِ . فجاء رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فتوارَيتُ خلف بابٍ . قال فجاء فحطَأني حطأةً . وقال " اذهبْ وادعُ لي معاويةَ " قال فجئتُ فقلتُ : هو يأكلُ . قال ثم قال لي " اذهبْ فادعُ لي معاويةَ " قال فجئتُ فقلتُ : هو يأكلُ . فقال " لا أشبع اللهُ بطنَه " . وفي رواية : كنتُ ألعبُ مع الصِّبيانِ . فجاء رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فاختبأتُ منه . فذكر بمثلِه .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2604
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وسيأتي لاحقاً بإذن الله تعالى الدليل على ان هذا لم يكن فضل له وان هذا ذماً له ودعوة عليه من النبي صلى الله عليه وسلم ولكن المصدر بالدليل الأكيد والصحيح موجود عندي بفضل الله تعالى وكرمه ومنه وتوفيقه لكن علي الرجوع لبعض الكتب والمصادر وسأكتبه هنا بإذن الله تعالى كاملاً لتتضح الحقيقة الدامغة في هذا الحديث فمن شاء ان ينتظر فلينتظر حتى اضعه بإذن الله تعالى ومن اراد ان يخرب الموضوع بالسباب والشتام فليفعل فلن يثنيني ذلك بإذن الله تعالى عن أن أكمل وسيتم الرد على سبابه بكلام لن يحتمله.

والله لا يسب ويشتم في هذا المنتدى منذ أنشأناه غيرك .. وقد علمنا بألفاظك التي تنفر منها كرامة الانسان !!!

الرد على الحديث 7:

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

وهذه المعاني الصحيحة من أقوال العلماء والتي تريد ان تفهمنا بأنها غير صحيحة وان أقوالك أصح .. بأدلة ولكنها ضعيفة وبلا سند او أصل:

قال الحافظ ابن عساكر رحمه الله : " إنه أصح ما ورد في فضل معاوية "

وقال الإمام النووي في" شرحه على مسلم " رحمه الله: "وأما دعاؤه صلى الله عليه وسلم على معاوية ففيه جوابان:

أحدهما: أنه جرى على اللسان بلا قصد.
والثانى: أنه عقوبة له لتأخره، وقد فهم مسلم رحمه الله من هذا الحديث أن معاوية لم يكن مستحقا الدعاء عليه، فلهذا أدخله في هذا الباب، وجعله غيره من مناقب معاوية لأنه في الحقيقة يصير دعاء له

وقال ابن كثير رحمه الله لصنيع مسلم حيث اورد حديث فيه فضيلة لمعاوية رضي الله عنه ثم اتبعه بحديث لا اشبع الله بطنه في نفس الباب:

"فركّب مسلم من الحديث الأول وهذا الحديث فضيلة لمعاوية".

أخبرني اخي عبد من عباد الله .. هل وجبت عليك التوبة الآن أم ستأخذكم العزة بالاثم لانتقاص معاوية رضي الله عنه والتعريض به ؟!!! فإن خصيمك بحسب هذا الحديث كان صاحباً للنبي صلى الله عليه وسلم وقريب منه فهو كاتب وحيه .. ولو كان بعيدا بحسب المنطق الذي تستشهد به لما كلف النبي الذي قال عنه الله تعالى (بالمؤمنين رؤوف رحيم) ابن عباس رضي الله عنه الذهاب والعودة اكثر من مرة .. والله أعلى وأعلم

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء مايو 28, 2013 3:05 pm

عبد من عباد الله كتب:[size=24][center][b]
6- وفد المقدام بن معد يكرب ، وعمرو بن الأسود ، ورجل من بني أسد من أهل قنسرين إلى معاوية ابن أبي سفيان . فقال معاوية للمقدام : أعلمت أن الحسن بن علي توفي ؟ فرجع المقدام . فقال له رجل : أتراها مصيبة ؟ قال له : ولم لا أراها مصيبة ، وقد وضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في حجره فقال : هذا مني ، وحسين من علي ؟ ! فقال الأسدي : جمرة أطفأها الله عز وجل . قال : فقال المقدام : أما أنا فلا أبرح اليوم حتى أغيظك ، وأسمعك ما تكره . ثم قال : يا معاوية ! إن أنا صدقت فصدقني ، وإن أنا كذبت فكذبني ، قال : أفعل . قال : فأنشدك بالله ، هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، نهى عن لبس الذهب ؟ قال : نعم . قال : فأنشدك بالله ، هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ينهى عن لبس الحرير ؟ قال : نعم . قال : فأنشدك بالله ، هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، نهى عن لبس جلود السباع والركوب عليها ؟ قال : نعم . قال : فوالله ! لقد رأيت هذا كله في بيتك يا معاوية . فقال معاوية : قد علمت أني لن أنجو منك يا مقدام . قال خالد : فأمر له معاوية ، بما لم يأمر لصاحبيه ، وفرض لابنه في المائتين ، ففرقها المقدام على أصحابه . قال : ولم يعط الأسدي أحدا شيئا مما أخذ ، فبلغ ذلك معاوية فقال : أما المقدام فرجل كريم بسط يده ، وأما الأسدي فرجل حسن الإمساك لشيئه
الراوي: خالد بن معدان المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4131
خلاصة حكم المحدث: صحيح

معاوية يلبس الحرير وجلود السباع ويلبس الذهب!!! سيقول قائل ان الرجل لم يلبس بل ان هذا رؤي في بيته.. جيد.. حسنا اذاً هو في بيته راى هذه المحرمات يفعلها غيره وسكت عن المحرمات.

هنا أخي "عبد من عباد الله" وصلنا للطامة .. ففي هذا الحديث الـ 6 إثبات بأن تقرأ على عجل وتقول بحسب فهمك .. والله لا أريد أن اتشفى ولكن هذا ما حدث منك .. وخلال ردي سيتبين لك كيف أنك بنيت فهمك للحديث على مواقف مسبقة من معاوية رضي الله عنه .. مواقف عدائية تمكنت منك من خلال الروايات الضعيفة حتى اشربتها قلبك فأوردتك هذه الموارد من النيل من اشرف الناس وخير القرون .. فاتق الله عز وجل :

تقول بداية بأن معاوية يلبس الحرير وجلود السباع والذهب .. ثم تدعي بأن الرد سيكون أن ذلك يحدث فيه بيته .. وتتبع ذلك بالقول بأنه يرضى ذلك لأهل بيته .. فهل تعي ما تقول جيداً ام أعمتك البصيره ووضعت الاحقاد التي يشعل اوارها الوضاعون والمزورون (وعندي اثباتات على تزويرهم حتى للروايات التاريخية سأذكر لك بعضها إن أحببت) .. والله المستعان

أراك في هذا الحديث جعلت الكلام موجه لمعاوية وهو موجه للرجل (الأسدي) .. هذه كانت بداية السقوط في قراءتك للحديث والتي تدعي بانها منصفة وبحسب المنطق .. ثم تستمر في السقوط إلى الهاوية حينما تقول لو افترضنا بأن معاوية لا يلبس هذا فهو في أهل بيته ويرضى به بينهم .. سبحانك هذا بهتان عظيم .. سبحانك ربي ما احلمك .. هل بلغت بك الجرأة يا عبد من عباد الله .. أن تصل لبيت معاوية رضي الله عنه فلا يسلم منك اهل بيته وأبناؤه .. يا عبد من عباد الله أقول خبت وخاب مسعاك .. فالذي كان يلبس هذا الالبسة المحرمة على الرجال هو الرجل الاسدي .. والمقدام كان يغيض معاوية ليس تعبدا وإنما رداً على ذلك الرجل الذي يقول (وتراها مصيبة) بأن يصف ما يلبسه ذلك الرجل ويذمه ويقول بأنه هذا الرجل في بيتك يا معاوية .. فما كان من معاوية رضي الله عنه إلا أن أقر بصنيع المقدام في ذلك الرجل بل وأكرمه وأصحابه .. ووفق بينهما حتى لا تزيد الخصومة .. فقلي بربك أمثل هذا (وهو خير الملوك) لا يستحق الترضي ؟!!!!!!

وهل اقتنعت الآن في هذا الدليل أنك بشر يخطيء ويصيب وقد يقرأ امراً ولك المؤثرات الداخلية توجهه لمعانِ لا تليق ولا تصلح بصحابي جليل ؟!!!!

بقي خمسة أدلة للرد عليها .. فهل تريد مني أن أكمل أم تقر بخطأك واتوقف ؟


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  الباعث الحثيث الأربعاء مايو 29, 2013 10:57 pm

اكمل بوركت وبورك يراعك

سادتي معاوية رضي الله عنه وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه

وكذلك هم ساداتك يا عبد من عباد الله
الباعث الحثيث
الباعث الحثيث
اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الجمعة مايو 31, 2013 2:57 pm

وفيك بارك الرحمن أخي "الباعث الحثيث" ..

وبما أن عبد من عباد الله لم يرد على سؤالي له بالاكمال أو التوقف .. فبإذن الله تعالى سأكمل الرد على بقية ما اورد من أدلة وما علق عليها غدا .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  ابو صالح السبت يونيو 01, 2013 11:44 am

السلام عليكم أخي جعبة الأسهم
مثل هذه المواضيع لايصح مناقشتها في المنتديات ومن وراء شاشات الكمبيوتر هذا الامر خطير مع اننا نقدر حرصك الدفاع عن الصحابي معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه ولهذ في حالة استمرار الحوار في الموضوع فوجب على المتحاورين بالكشف عن اسمائم الحقيقية والمؤهل العلمي وعلى اي من الشيوخ اخذ هذا العلم وماهو منهجهم ؟؟؟؟؟ نحن العامة اصبح عندنا اشكال نرجوا عدم التعرض للصحابة ومايسيئ لهم فهذا الامرمرفوض وهذا مايبحث عنه الرافضة وديدنهم ويعتبرونه من وسائل الدعوة لمذهبهم وعقيدتهم الفاسدة ويدعون بذلك حبهم لال البيت ويسبون الصحابة ويغالون في حب ال البيت وبذلك يستميلون بعض العامة الى مذهبهم بهذه الطريقة.الرجاء اخي جعبة الاسهم حذف هذا الموضوع في اسرع وقت ممكن نحن لا نخفي شيئ ولكن النقاش بالطرق السليمه الواضحة وعدم التلبيس على القارئ .
وقد قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى: (ولهذا كان من مذهب أهل السنة الإمساك عما شجر بين الصحابة، فإنه قد ثبتت فضائلهم، ووجبت موالاتهم ومحبتهم) .
وبالنسبة لاخي عبد من عباد الله فنحسبه على خير ولا يصح ان نسمية باسماء لا تليق فالرجل أتى باحاديث صحيحة ولكنه لم يلم بالموضوع بشكل جيد واشكل عليه فهم بعض الاحاديث وقد يكون في نفسه شيئ بسبب ما وقع بين الصحابة ويجب ان يعطى له الوقت الكافي حتى يراجع نفسه فيما كتب والله ولى التوفيق .
اكرر الرجاء حذف الموضوع وبارك الله فيك.
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت يونيو 01, 2013 12:43 pm

أخي/ ابو صالح

اولا: حياك الله بيننا وفي انتظار المزيد من افكارك ومقترحاتك.

ثانياً: لو عارض الترضية على معاوية فرد قد يبحث ويبحث أو يسأل الشيوخ فيجد الحقيقة لهان الأمر وتم حذف الموضوع .. ولكن عبد من عباد الله متابعيه كثر ويؤثر عليهم فوجب توضيح عدم فهمه للأحاديث وإن حسنت نيته .. رغم انه لا نية خسنة في الانتقاص من الصحابة وإن أخطئوا وانت تعلم هذا جيدا .. بل هذا واجب في حق العلماء إن هم اختلفوا فحق الصحابة علينا اولى واوجب ..

ثالثاً: ليس على خير من ينتقص من صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ويتعرض لأهل بيوتهم .. وقد سبق السيف العذل أخي ابو صالح .. ولذلك سيتم حذف معرف عبد من عباد الله نهائياً .. ونرحب به مترضياً عن معاوية رضي الله عنه بمعرف آخر ابيض نقياً .. وليرين الله ما أصنع فيمن ينتقص من صحابة رسوله واخبرك أنه سيتم اكمال الرد ثم اغلاق الموضوع وتثبيته إلى أجل غير مسمى .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت يونيو 01, 2013 1:00 pm

عبد من عباد الله كتب:

5- عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : دخلت على حفصة ونسواتها تنطف ، قلت : قد كان من أمر الناس ما ترين ، فلم يجعل لي من الأمر شيء . فقالت : الحق فإنهم ينتظرونك ، وأخشى أن يكون في احتباسك عنهم فرقة . فلم تدعه حتى ذهب ، فلما تفرق الناس خطب معاوية قال : من كان يريد أن يتكلم في هذا الأمر فليطلع لنا قرنه ، فلنحن أحق به منه ومن أبيه . قال حبيب بن مسلمة : فهلا أجبته ؟ قال عبد الله : فحللت حبوتي ، وهممت أن أقول : أحق بهذا الأمر منك من قاتلك وأباك على الإسلام ، فخشيت أن أقول كلمة تفرق بين الجمع ، وتسفك الدم ، ويحمل عني غير ذلك ، فذكرت ما أعد الله في الجنان . قال حبيب : حفظت وعصمت . الراوي: عكرمة بن خالد المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة: 4108

يقصد سيدي عمر بن الخطاب وابنه رضي الله تعالى عنهما فهذه هي نظرته للصحابة الكبار.



يا عبد من عباد الله.

وهذا الحديث أيضاً يدل على عدم فهمك لعادة العرب اولا .. ولبشرية الصحابة ثانياً .. فأنت تحتاسبهم على أنهم قد خلقوا ملائكة غير معصومين .. فإن بدى لك منهم ما ترى بأنه خطأ شنعت بهم وانتقصتهم .. والله المستعان

ففي الحديث أن ابن عمر رضي الله عنه ما خرج إلا بعد ان خشيت أخته رضي الله عنها أن يكون في تغيبه عن الجمع ما يسبب الفرقة ولذلك خرج .. وقال معاوية رضي الله عنه ما قاله ليس انتقاص من عمر رضي الله وابنه .. بل هو كلام عام قد يستغله الشيطان للايقاع بين الناس .. والغرض منه اسكات أي كلمة قد تسبب الفرقة .. وهذا ما تم لمعاوية رضي الله عنه بعد أن هدى الله ابن عمر للسكوت وتذكر ما في الجنان .. ولو كان معاوية رضي الله عنه يرى انه أحق من عمر رضي الله عنه بالخلافة لخرج عليه فقد كان والياً له في بلاد هامة من بلاد المسلمين .. ثم إن هذا من حديث النفس وهو مبني على الظن ولذلك سكت ابن عمر رضي الله عنه لأن الحديث ليس فيه تخصيص .. وفوق ذلك فهذا الأمر بين قريش وكلهم من قريش أم تريد يا عبد من عباد الله أن تضخم مما يراود الانفس لتجعله مما شجر بين الصحابة ثم تجعله حدثاً عظيماً يستحق التشهير .. مشكلة من لا يعرف دهاء معاوية رضي الله عنه فإنه لا يدرك بأنه فعلاً خير الملوك وخير من حكم البلاد بعد علي رضي الله عنه .. والله غالب على أمره !!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت يونيو 01, 2013 1:15 pm

عبد من عباد الله كتب:
1- شهدتُّ عليًّا رضي اللهُ عنه في الرَحَبَةِ ينشُدُ الناسَ: أَنشُدُ اللهَ مَن سمِعَ رسول َالله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقول ُيوم غَدِيرِ خُمٍّ: مَن كنتُ مولاهُ فعليٌّ مولاهُ لمَّا قامَ فشَهِدَ قال عبدُ الرحمنِ: فقامَ اثنا عَشَرَ بَدْرِيًّا كأَنِّي أنظرُ إلى أحدِهِم فقالُوا: نشهدُ أنَّا سمِعْنَا رسولَ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ يوم غديرِ خمٍّ: ألستُ أولَى بالمؤمنينَ من أنفسِهِم وأزواجِي أمهاتُهُم فقلنَا: بلَى يا رسولَ اللهِ قال: فمَن كنتُ مولاه ُفعليٌّ مولاهُ اللهمَّ والِ من والاُه وعادِ مَن عادَاهُ
الراوي: عبدالرحمن بن أبي ليلى المحدث:أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/199
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

2- نشد عليٌّ عليه السلامُ الناسَ في الرحبةِ من سمع رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ يومَ غديرِ خمٍّ لما قام قال فقام مِن قِبَلِ سعيدٍ ستةٌ ومِن قِبَلِ زيدٍ سبعةٌ فشهدوا أنهم سمعوا رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ يومَ غديرِ خُمٍّ لعليٍّ أليس أنا أولَى بالمؤمنين قالوا بلَى قال اللهمَّ مَن كنتُ مولاه فعليٌ مولاه اللهمَّ والِ مَن والاه وعادِ مَن عاداه
الراوي: علي بن أبي طالب و ثلاثة عشر المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/110
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

3- قال عَليٌّ في الرَّحَبَةِ أنشُدُ باللَّهِ رجُلًا سمِع رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّه عليه وسلَّمَ يومَ غَديرِ خُمٍّ يقولُ إنَّ اللَّه ولِيُّ المؤمنينَ ومَنْ كنتُ وَليَّهُ فهذا وَليُّهُ اللَّهمَّ والِ مَنْ والاه وعَادِ مَنْ عاداه وانصُر من نصَرهُ
الراوي: سعيد بن وهب الهمداني المحدث:ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 5/185
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

4- شهدت عليًّا في الرحبةِ يُناشدُ الناسَ أنشدُ اللهَ مَن سمع رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ في يومِ غديرِ خُمٍّ مَن كنتُ مولاه فعليٌّ مولاه لما قام فشهد قال عبدُ الرحمنِ فقام اثنا عشرَ بدريًّا كأني أنظرُ إلى أحدِهم عليه سراويلُ فقالوا نشهدُ أنا سمعنا رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ يومَ غديرِ خمٍّ ألستُ أولَى بالمؤمنين من أنفسِهم وأزواجِي أمهاتِهم قلنا بلى يا رسولَ اللهِ قال فمَن كنتُ مولاه فعليٌّ مولاه اللهمَّ والِ مَن والاه وعادِ مَن عاداه
الراوي: علي بن أبي طالب و اثنا عشر بدريا المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/108
خلاصة حكم المحدث: رجاله وثقوا

الرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الأحاديث الصحيحة يدعوا على كل من يعادي سيدنا علي رضي الله تعالى عنه وساثبت ان شاء الله تعالى بالدلائل من عاداه ومن لم يعاديه


معاوية رضي الله عنه بغى عليه باجتهاد فلا تفتأت على الصحابة رضي الله عنهم .. وتلمح بأن معاوية قد عاداة:

قال معاوية ابن أبى سفيان لضرار بن حمزة : صف لي علياً فقال : أو تعفيني : قال: بل تصفه. فقال : أو تعفيني . قال : لا أعفيك قال: أما إن لابد فإنه كان بعيد المدى شديد القوى يقول فصلاً ، ويحكم عدلاً ، يتفجر العلم من جوانبه، وتنطق الحكمة من نواحيه ، يستوحش من الدنيا وزهرتها، ويستأنس بالليل وظلمته، كان والله غزير الدمعة، طويل الفكرة ، يقلب كفه ويخاطب نفسه ، يعجبه من اللباس ما خشن ومن الطعام ما جشب، كان والله كأحدنا؛ يجيبنا إذا سألناه، ويأتينا إذا دعوناه، ونحن والله مع تقريبه لنا وقربه منا لا نكلمه هيبة له ، ولا نبتديه تعظيماً له ، فإن تبسم فعن مثل اللؤلؤة المنظوم، يعظم أهل الدين ويحب المساكين، لا يطمع القوى في باطله، ولا ييأس الضعيف من عدله، فأشهد بالله لرأيته في بعض مواقفه وقد أرخى الليل سدوله وغارت نجومه، وقد مثل في محرابه قابضاً على لحيته يتململ تململ السليم ويبكي بكاء الحزين ، وكأني أسمعه وهو يقول : يا دنيا ألي تعرضت أم لي تشوفت؟ هيهات غري غيري ، قد بتتك ثلاثاً فلا رجعة لي فيك ، فعمرك قصير ، وعيشك حقير، وخطرك كبير ، آه من قلة الزاد وبعد السفر ووحشة الطريق.

قال : فذرفت دموع معاوية فما يملكها وهو ينشفها بكمه وقد اختنق القوم بالبكاء ثم قال معاوية: رحم الله أبا الحسن كان والله كذلك ، فكيف حزنك عليه يا ضرار؟ قال : حزن من ذبح ولدها في حجرها فلا ترفأ عبرتها ولايسكن حزنها.
( التبصرة لابن الجوزي 1/ 442 ، 445)


ثم يا عبد من عباد الله .. دع عن التدليس ولا تعد لمثله .. فعلي بن أبي طالب رضي الله عنه يقول عنهم:

(إخواننا بغوا علينا)

وانت تقول بل أعداؤه .. فكان حق عليك اتباع رأي من كان يقاتله رضي الله عنه .. والله المستعان

عبد من عباد الله كتب:

يقول الإمام القرطبي في التذكرة في الجزء الثاني صفحة 290 ما نصه "‪وبالجملة فبنو أمية قابلوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق فسفكوا دمائهم وسبوا نسائهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا فضلهم وشرفهم واستباحوا لعنهم وشتمهم فخالفوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصيته وقابلوه بنقض مقصوده وأمنيته فواخجلتهم ويافضيحتهم عندما يعرضون عليه.‬


واخيراً لا تتبع القول الشاذ وتتجاهل قول الجمهور .. فقول الأمام القرطبي رحمه الله مخالف لرأي الجمهور في معاوية رضي الله عنه وابنه يزيد .. وقد يحمل قوله بالاضافة إلى ذلك أنه يعني به ما كان في عصره منهم .. والله الموفق


ملاحظة:

بعد الرد على الشبهات تم إغلاق الموضوع .. وايقاف العضو عبد من عباد الله .. وهكذا يكون الحب في الله والبغض في الله .. والمجاملات لا تكون في الدين وحب الصحابة رضي الله عنهم .. والله غالب على أمره !!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد يونيو 02, 2013 11:15 pm


تحري معاوية التزام الأحكام مع المحافظة على المقاصد / طه حامد الدليمي

2013-05-31 --- 21/7/1434

المختصر/ مع أن الملك في ظرفه أكثر حاجة من الخلافة في عصرها إلى الأخذ بـ(الرخصة) حفاظاً على مقاصد الشريعة – وكل ذلك من الدين – فقد دلت الأدلة المعتبرة على أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما كان يتحرى تطبيق الأحكام الشرعية كما نزلت، محافظاً عليها كما وردت، سائراً على نهج الخلفاء الذين سبقوه ما استطاع إلى ذلك سبيلاً.

وممن تحدث عن ذلك بالتفصيل الدكتور المحقق محمد طاهر البرزنجي صاحب كتاب (صحيح تاريخ الطبري وضعيفه)، فقد كفانا - مشكوراً - مؤونة البحث إذ يقول: "لا يوجد اختلاف بين المصالح العليا للأمة المسلمة وبين التفاصيل الفقهية... هذا أولاً.

وثانياً: فإن أمير المومنين معاوية كان مهتماً بأصول السياسة الشرعية اهتماماً بالغاً، وفي الوقت عينه كان متتبعاً للأحكام الفقهية، وحريصاً على تطبيقها في الحياة اليومية للناس وحتى ان كانت جزئية. وسنبدأ بذكر الأمثلة ابتداءً من الخطوط العامة للسياسة الشرعية وانتهاء بالأحكام الفقهية والتفاصيل الجزئية:

المثال الاول: أخرج ابن عساكر (مختصر تأريخ ابن عساكر لابن منظور/ ترجمة معاوية/50): عن أبي قَبِيل حُيَي بن هانئ : أن معاوية صعد المنبر يوم الجمعة فقال عند خطبته: أيها الناس! إن المال مالنا, والفيء فيئنا, من شئنا أعطيناه, ومن شئنا منعناه. فلم يجبه أحد. فلما كان الجمعة الثانية قال مثل ذلك فلم يجبه أحد. فلما كانت الجمعة الثالثة قال مثل مقالته, فقام إليه رجل ممن حضر المسجد فقال: يامعاوية كلا, إنما المال مالنا, والفيء فيئنا, من حال بيننا وبينه حاكمناه بأسيافنا. فنزل معاوية, فأرسل الى الرجل, فأُدخل عليه. قال القوم: هلك الرجل. ففتح معاوية الأبواب, فدخل الناس عليه, فوجدوا الرجل معه على السرير. فقال معاوية للناس: إن هذا أحياني أحياه الله. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيكون أئمة من بعدي يقولون فلا يرد عليهم قولهم, يتقاحمون في النار كما تقاحم القردة). وإني تكلمت أول جمعة فلم يرد علي أحد, فخشيت أن أكون منهم. ثم تكلمت الثانية فلم يرد علي أحد, فقلت في نفسي: إني من القوم. فتكلمت الجمعة الثالثة, فقام هذا الرجل فرد علي فأحياني أحياه الله, فرجوت أن يخرجني الله منهم. فأعطاه وأجازه(Anchor). قيل: إن هذا القائل لمعاوية هذا القول أبو بحرية عبد الله بن قيس السَّكوني.

وقد أورد الحافظ الذهبي هذه الرواية بالسند فقال: قال سويد بن سعيد ثنا قمام بن اسماعيل بالإسكندرية سمعت أبا قبيل حيي بن هانئ يخبر عن معاوية: وصعد المنبر يوم الجمعة... الحديث كما عند ابن العساكر). ثم قال الحافظ الذهبي: هذا حديث حسن (تأريخ الإسلام/ عهد معاوية/ 314).

قلنا (والقول للبرزنجي): وهذا يعني ان سيدنا معاوية رضي الله عنه يذكر الناس وعلى منبر الجمعة بأصل التناصح والأخذ على يد الحاكم وتقويمه إن خالف الشرع.

المثال الثاني: أخرج أبو داود في سننه (3/357) والترمذي (3/619) وأبي (كذا) مريم الأسدي أنه قال لمعاوية سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من ولاه الله من أمر الناس شيئاً فاحتجب عن حاجتهم, احتجب الله عن حاجته يوم القيامة) فجعل معاوية رجلاً على حوائج الناس. وجوّد الحافظ إسناده (فتح الباري 13/143).

قلنا: وهذه من اهتمامات معاوية رضي الله عنه بمصلحة الأفراد الخاصة واتباع الحكم الشرعي متمثلاً في أوامر الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

المثال الثالث: أخرج البلاذري في أنساب الأشراف (4/1/ح163) قال: حدثنا هشام بن عمار حدثنا إسماعيل بن عياش عن صفوان بن عمرو عن الأزهر بن عبدالله الهَوزني عن أبي عامر الهوزني قال: حججنا مع معاوية, فلما قدمنا مكة أُخبر برجل قاص يقص على أهل مكة, وكان مولى لبني مخزوم, فقال له معاوية: أُمرت بالقصص؟ فقال لا, قال: فما حملك على أن تقص بغير إذن؟ فقال: إنما ننشر علماً علمناه الله, قال: لو كنت تقدمت إليك لقطعت طابقاً منك.

قلنا: وصفوان بن عمرو وأبو عامر الهوزني ثقتان وبقية رجال الإسناد لا تنزل مرتبهم عن الصدوق وإسماعيل بن عياش صدوق في روايته عن أهل بلده, وهو حمصي وشيخه الذي روى عنه هنا هو صفوان وهو حمصي أيضاً فالإسناد حسن إن شاء الله تعالى. وهذا يعني أن معاوية كان مهتماً بالتفاصيل الفقهية، وكان حريصاً على إدخالها في حياة الناس خلاف ما قاله الأستاذ العش.

المثال الرابع: أخرج البخاري في صحيحه عن حمران بن أبان عن معاوية رضي الله عنه أنه قال: (إنكم لتصلون صلاة لقد صحبت النبي صلى الله عليه وسلم فما رأيناه يصليها ولقد نهى عنهما, يعني الركعتين بعد العصر) (فتح الباري 7/130). وأخرجه الطحاوي في شرح معاني الآثار(1/302) عن أبي سلمة قال: إن معاوية قال وهو على المنبر لكثير ابن (كذا) الصلت: اذهب إلى عائشة فاسألها. فقال أبو سلمة فقمت معه, وقال ابن عباس لعبد الله بن الحارث: اذهب معه, فجئناها فسالناها. وصحح الحافظ إسناده (فتح الباري 3/127). وهذا يعني أن معاوية رضي الله عنه كان مهتماً بتفاصيل الأحكام الفقهية في مختلف المجالات. ويزيدنا ايضاحاً المثال الخامس.

قلت (طه): هذه الأمثلة وغيرها تعني أن معاوية لم يخرج عن سنن من قبله في تطبيق القاعدة الشرعية: العمل بحكم النص ما لم يفوِّت المقصِد الذي وضع الشارع النص لأجله؛ فكان يعمل بالأحكام النصية ما لم تفوّت المقاصد الشرعية.

المثال الخامس: أخرج البخاري في صحيحه عن حميد بن عبد الرحمن أنه سمع معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما يوم عاشوراء عام حج على المنبر: يا أهل المدينة أين علماؤكم؟ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (هذا يوم عاشوراء, ولم يكتب عليكم صيامه, وأنا صائم فمن شاء فليصم ومن شاء فليفطر). ( فتح الباري 4/287).

المصدر: القادسية

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!! - صفحة 6 Empty رد: معاوية رضي الله عنه ؟ .. وكشف المدلسين !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت أغسطس 17, 2013 3:09 pm

تحذير بخصوص عبد من عباد الله وتعدد المعرفات

t3beer.ahlamontada.com/t1986-topic

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 6 من اصل 6 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى