الخوارج قديما وحديثا
+10
عبد الوهاب
عبد من عباد الرحمن
الجهاد جهاد
تباشير
عاشقة السماء
الهمداني
الطريق الوسط
حافظ
فقه الجهاد
حاسم 1433
14 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
رد: الخوارج قديما وحديثا
يرفع للفائدة....
حاسم 1433- على الشواية
- عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
لله درك ياحاسم 1433 يا كاشف الخوارج
موضوع ممتاز ويضرب على الوتر الحساس بارك الله فيك
موضوع ممتاز ويضرب على الوتر الحساس بارك الله فيك
asd...- زائر
رد: الخوارج قديما وحديثا
ونضيف لردنا السابق على ما ورد، سائلين الله جل وعلا أن يشفي
أمتنا من داء الوهن، وأن يظلنا بظل الخلافة الإسلامية قريباً
إنه سبحانه نعم المولى ونعم النصير
الإمام الشرعي.. الإمام المتغلب .. الخروج على الإمام
https://t3beer.ahlamontada.com/t3195-topic
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
أمتنا من داء الوهن، وأن يظلنا بظل الخلافة الإسلامية قريباً
إنه سبحانه نعم المولى ونعم النصير
الإمام الشرعي.. الإمام المتغلب .. الخروج على الإمام
https://t3beer.ahlamontada.com/t3195-topic
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
مافي فايدة لاحول ولاقوة الا بالله والله المستعانعاشقة السماء كتب:ونضيف لردنا السابق على ما ورد، سائلين الله جل وعلا أن يشفي
أمتنا من داء الوهن، وأن يظلنا بظل الخلافة الإسلامية قريباً
إنه سبحانه نعم المولى ونعم النصير
الإمام الشرعي.. الإمام المتغلب .. الخروج على الإمام
https://t3beer.ahlamontada.com/t3195-topic
كفى تبرير؛ إنها سنن التغيير
https://t3beer.ahlamontada.com/t5256-topic
حاسم 1433- على الشواية
- عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
الاخ / جعبة الاسهم .. لم اكتشف قصة الخوارج الحقيقة الا من فترة قريبة ..وكنت اعتقد انهم من نفس طينتنا .. وكان عندي مشكلة لماذا افكارهم مختلفه عنا .. لماذا هم يحملون كل هذا الشر من ذبح واباده للحرث والنسل .. ونحن لا نحمل هذا الحقد والكراهية .. لماذا تم تسميتهم شرار الناس .. لماذا في قتلهم اجر .. لماذا امرنا بقتلهم اين ما وجدناهم .. واهم شئ .. لماذا يقول قوم وكل ما خرج منهم قرن اي امه قطع حتى عد عشره واكثر ..
الحقيقة اخي الكريم ..
ليس الخوارج من البشر هم قبائل من البربر .. وعدم دراستنا للاحاديث بطريقة صحيح .. جعلنا غير فاهمين .. مع من نتعامل ومن هؤلاء القوم الذي يتسمون بمجاهدين او دولة اسلامية .. هؤلاء هم من ياجوج وماجوج .. وما يقومن به .. ليس فهم خاطئ للدين .. او بالفعل قلوبهم على الامة او المسلمين .. ويريدون انهاء الظلم والجور واقامة العدل ..
هؤلاء ناس مخططين مسبقا .. بان يظهروا في الامه زاهدين مجتهدين علماء .. حتى نثق فيهم ونتبعهم .. ثم يقومون .. بمرق اي اختراق الاسلام والدين بطريقه جهنيمه .. في الحديث (يَمْرُقُونَ (12) مِنْ الْإِسْلَامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ) اي يخترقون من الاسلام كما يخترق السهم من الاصابه .. يعني الاختراق مخطط مسبقا .. لذلك لا نشاهد نتيجة هذا الاختراق وتخريق الدين والاسلام وتقطيعه .. اي اصابة من دم او لحم او اي شوائب تعلق في سهامهم ..
ان شاء الله نكشف بقية لغز الخوارج قريبا
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
ايها المسلمون ان قلتم فاعدلوا واصدقوا القول
يا إخوة من صفات الخوارج انهم يقاتلون اهل الإيمان ويدعون اهل الكفر !
فأستحلفكم بالله هل هؤلاء المجاهدين الذين تسمونهم خوارج يتركون اهل الكفر لا يقاتلونهم !! ويقتلون عامة المسلمين !!
قلب بصرك وصف قلبك وانظر بعقل ومنطق يا مسلم !
اللهم اجعلنا ممن يستمعون للقول فيتبعون أحسنه.
و اللهم آرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
# لا إله إلا الله محمداً رسول الله #
عبد من عباد الرحمن- قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد
- عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 05/05/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
لا يوجد ان الخوارج يقاتلون اهل الايمان .. الصحيح يقتلون اهل الاسلام .. وهناك فرق بين الايمان والاسلام ..
ومن يحدد الكافرين .. الله سبحانة وتعالى .. ام البشر او الناس ..
شوف تربية المسلم الحقيقة ..
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنَ الصَّامِتِ قَالَ:
قَدِمَ أَبُو ذَرٍّ - رضي الله عنه - عَلَى عُثْمَانَ - رضي الله عنه - مِنَ الشَّامِ، فَقَالَ: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ، افْتَحِ الْبَابَ حَتَّى يَدْخُلَ النَّاسُ، أَتَحْسِبُنِي مِنْ قَوْمٍ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ، يَمْرُقُونَ (1) مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ (2) ثُمَّ لَا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ عَلَى فُوقِهِ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ؟، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَوْ أَمَرْتَنِي أَنْ أَقْعُدَ لَمَا قُمْتُ، وَلَوْ أَمَرْتَنِي أَنْ أَكُونَ قَائِمًا لَقُمْتُ مَا أَمْكَنَتْنِي رِجْلَايَ، وَلَوْ رَبَطْتَنِي عَلَى بَعِيرٍ لَمْ أُطْلِقْ نَفْسِي حَتَّى تَكُونَ أَنْتَ الَّذِي تُطْلِقُنِي
طاعة عمياء ان شاء الله حتى لو يذبحة ..
وشوف من ياتهم الاخرين بالكفر .. كيف تكون نتيجته
أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَارُ، نا ابْنُ أَبِي قُمَاشٍ، وَمُحَمَّدُ بْنُ حَبَّانَ الْبُخَارِيُّ، نا أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ، نا عِكْرِمَةُ يَعْنِي ابْنَ عَمَّارٍ، عَنْ ضَمْضَمِ بْنِ جَوْسٍ، قَالَ: دَخَلْتُ مَسْجِدَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَإِذَا أَنَا بِشَيْخٍ مُضَفَّرٌ رَأْسُهُ أَوْ قَالَ: لِحْيَتُهُ، بِرَّاقُ الثَّنَايَا وَمَعَهُ رَجُلٌ شَابٌّ أَدْعَجُ، فَقَالَ لِي الشَّيْخُ: مَنْ أَيْنَ أَنْتَ؟، قُلْتُ: مِنْ أَهْلِ الْيَمَامَةِ، فَقَالَ لِي: يَا يَمَامِيُّ، لَا تَقُولَنَّ لِأَحَدٍ: لَا يَغْفِرُ اللهُ لَكَ، أَوْ لَا يُدْخِلُكَ اللهُ الْجَنَّةَ أَبَدًا، قَالَ: قُلْتُ: إِنَّهَا كَلِمَةٌ يَقُولُهَا أَحَدُنَا لِوَلَدِهِ أَوْ لِخَادِمِهِ إِذَا غَضِبَ عَلَيْهِ فَمَنْ أَنْتَ يَرْحَمُكَ اللهُ؟ قَالَ: أَنَا أَبُو هُرَيْرَةَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " كَانَ فِيمَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ أَخَوَانِ أَحَدُهُمَا يَجْتَهِدُ فِي الْعِبَادَةِ، وَالْآخَرُ مُسْرِفٌ، وَكَانَ الْمُجْتَهِدُ فِي الْعِبَادَةِ إِذَا أَبْصَرَ الْمُسْرِفَ عَلَى خَطِيئَةٍ اسْتَعْظَمَهَا، وَقَالَ: وَيْحَكَ رَاقِبِ اللهَ، وَيْحَكَ أَقْصِرْ فَيَقُولُ لَهُ الْمُسْرِفُ: خَلِّنِي وَرَبِّي أَبُعِثْتَ عَلَيَّ رَقِيبًا؟ قَالَ: حَتَّى رَآهُ عَلَى خَطِيئَةٍ فَاسْتَعْظَمَهَا، فَقَالَ: وَيْحَكَ إِلَى كَمْ لَا يَغْفِرُ اللهُ لَكَ أَبَدًا. قَالَ: فَبُعِثَ إِلَيْهِمَا مَلَكٌ فَقَبَضَ أَرْوَاحَهُمَا فَاجْتَمَعَا عِنْدَهُ، فَقَالَ لِلْمُجْتَهِدِ: أَكُنْتَ تَحْظُرُ رَحْمَتِي عَلَى عَبْدِي أَمْ كُنْتَ بِسَعَةِ مَغْفِرَتِي أَمْ كُنْتَ. . اذْهَبُوا بِهَذَا إِلَى الْجَنَّةِ، وَاذْهَبُوا بِهَذَا إِلَى النَّارِ - يَعْنِي الْمُجْتَهِدَ - "، قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: فَلَقَدْ تَكَلَّمَ بِكَلِمَةٍ أَذَهَبَتْ دُنْيَاهُ وَآخِرَتَهُ،
انت يتبع هذه الطوائف هو يتبع الدجال بدون ان يحس او يشعر .. وهذه مشكلة الدجال .. صعبة للكثير فهمها .. فالبداية من اجل الدين .. ثم من اجل عبادته او رمية الى النار
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
الهمداني كتب:
لا يوجد ان الخوارج يقاتلون اهل الايمان .. الصحيح يقتلون اهل الاسلام .. وهناك فرق بين الايمان والاسلام ..
ومن يحدد الكافرين .. الله سبحانة وتعالى .. ام البشر او الناس ..
شوف تربية المسلم الحقيقة ..
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنَ الصَّامِتِ قَالَ:
قَدِمَ أَبُو ذَرٍّ - رضي الله عنه - عَلَى عُثْمَانَ - رضي الله عنه - مِنَ الشَّامِ، فَقَالَ: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ، افْتَحِ الْبَابَ حَتَّى يَدْخُلَ النَّاسُ، أَتَحْسِبُنِي مِنْ قَوْمٍ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ، يَمْرُقُونَ (1) مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ (2) ثُمَّ لَا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ عَلَى فُوقِهِ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ؟، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَوْ أَمَرْتَنِي أَنْ أَقْعُدَ لَمَا قُمْتُ، وَلَوْ أَمَرْتَنِي أَنْ أَكُونَ قَائِمًا لَقُمْتُ مَا أَمْكَنَتْنِي رِجْلَايَ، وَلَوْ رَبَطْتَنِي عَلَى بَعِيرٍ لَمْ أُطْلِقْ نَفْسِي حَتَّى تَكُونَ أَنْتَ الَّذِي تُطْلِقُنِي
طاعة عمياء ان شاء الله حتى لو يذبحة ..
وشوف من ياتهم الاخرين بالكفر .. كيف تكون نتيجته
أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَارُ، نا ابْنُ أَبِي قُمَاشٍ، وَمُحَمَّدُ بْنُ حَبَّانَ الْبُخَارِيُّ، نا أَبُو الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيُّ، نا عِكْرِمَةُ يَعْنِي ابْنَ عَمَّارٍ، عَنْ ضَمْضَمِ بْنِ جَوْسٍ، قَالَ: دَخَلْتُ مَسْجِدَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَإِذَا أَنَا بِشَيْخٍ مُضَفَّرٌ رَأْسُهُ أَوْ قَالَ: لِحْيَتُهُ، بِرَّاقُ الثَّنَايَا وَمَعَهُ رَجُلٌ شَابٌّ أَدْعَجُ، فَقَالَ لِي الشَّيْخُ: مَنْ أَيْنَ أَنْتَ؟، قُلْتُ: مِنْ أَهْلِ الْيَمَامَةِ، فَقَالَ لِي: يَا يَمَامِيُّ، لَا تَقُولَنَّ لِأَحَدٍ: لَا يَغْفِرُ اللهُ لَكَ، أَوْ لَا يُدْخِلُكَ اللهُ الْجَنَّةَ أَبَدًا، قَالَ: قُلْتُ: إِنَّهَا كَلِمَةٌ يَقُولُهَا أَحَدُنَا لِوَلَدِهِ أَوْ لِخَادِمِهِ إِذَا غَضِبَ عَلَيْهِ فَمَنْ أَنْتَ يَرْحَمُكَ اللهُ؟ قَالَ: أَنَا أَبُو هُرَيْرَةَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " كَانَ فِيمَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ أَخَوَانِ أَحَدُهُمَا يَجْتَهِدُ فِي الْعِبَادَةِ، وَالْآخَرُ مُسْرِفٌ، وَكَانَ الْمُجْتَهِدُ فِي الْعِبَادَةِ إِذَا أَبْصَرَ الْمُسْرِفَ عَلَى خَطِيئَةٍ اسْتَعْظَمَهَا، وَقَالَ: وَيْحَكَ رَاقِبِ اللهَ، وَيْحَكَ أَقْصِرْ فَيَقُولُ لَهُ الْمُسْرِفُ: خَلِّنِي وَرَبِّي أَبُعِثْتَ عَلَيَّ رَقِيبًا؟ قَالَ: حَتَّى رَآهُ عَلَى خَطِيئَةٍ فَاسْتَعْظَمَهَا، فَقَالَ: وَيْحَكَ إِلَى كَمْ لَا يَغْفِرُ اللهُ لَكَ أَبَدًا. قَالَ: فَبُعِثَ إِلَيْهِمَا مَلَكٌ فَقَبَضَ أَرْوَاحَهُمَا فَاجْتَمَعَا عِنْدَهُ، فَقَالَ لِلْمُجْتَهِدِ: أَكُنْتَ تَحْظُرُ رَحْمَتِي عَلَى عَبْدِي أَمْ كُنْتَ بِسَعَةِ مَغْفِرَتِي أَمْ كُنْتَ. . اذْهَبُوا بِهَذَا إِلَى الْجَنَّةِ، وَاذْهَبُوا بِهَذَا إِلَى النَّارِ - يَعْنِي الْمُجْتَهِدَ - "، قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: فَلَقَدْ تَكَلَّمَ بِكَلِمَةٍ أَذَهَبَتْ دُنْيَاهُ وَآخِرَتَهُ،
انت يتبع هذه الطوائف هو يتبع الدجال بدون ان يحس او يشعر .. وهذه مشكلة الدجال .. صعبة للكثير فهمها .. فالبداية من اجل الدين .. ثم من اجل عبادته او رمية الى النار
نحن مع الحق !
ولو كان الحق هنا لسلكناهـ ولا نبالي بأحد
فلن تقف معي امام الله يوم إذن بل سأقف وحدي
عبد من عباد الرحمن- قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد
- عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 05/05/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
خوارج اول الزمان كانوا اصحاب عبادة وكان آيتهم رجل أسود إحدى عضديه مثل ثدي المرأة
أما خوارج اخر الزمان قد لا يصلون اصلا
صفة خوارج اخر الزمان
( يأتي في آخرِ الزمانِ قومٌ ، حدثاءُ الأسنانِ ، سفهاءُ الأحلامِ ، يقولونَ من خيرِ قولِ البريةِ ، يمرقونَ من الإسلامِ كما يَمْرُقُ السهمُ من الرَّمِيَّةِ ، لا يُجاوزُ إيمانهم حناجرهم ، فأينما لَقِيتُوهم فاقتلوهم ، فإنَّ في قتلهم أجرًا لمن قتلهم يومَ القيامةِ )
حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام صغار السن ضعاف العقول
سيماهم التحليق ومعروف ان التحليق للرأس مفروض على جيوش وشرط العرب وكذلك التحليق للحية مفروض على معظمها
يقتلون اهل الاسلام ويتركون اهل الاوثان
ولا تتوفر هذه الصفات الا فى جيوش وشرط العرب التى تقتل وتعذب وتضطهد المسلمين فى بلادهم ولا يستطيعون فعل ذلك مع المشركين
يقولون من خيرِ قولِ البريةِ
تجد الجيوش والشرطة تتباهى بانها المقصودة بحديث وعينٌ باتت تحرسُ في سبيلِ اللهِ
وفى مصر خاصة الجيش والشرطة يتشقون بان الرسول قال عنهم خير أجناد الأرض
أمن الدولة وتعذيب المعتقلين بدون اى ذنب
معتقل يتحدث عن عمليات التعذيب فى أمن الدوله مقطع ابكانى والله
وسائل التعذيب في أمن الدولة في مصر
التعذيب في سجون العسكر سوريا
مجزرة رابعة
وهناك الكثير غير هذا
أما خوارج اخر الزمان قد لا يصلون اصلا
صفة خوارج اخر الزمان
( يأتي في آخرِ الزمانِ قومٌ ، حدثاءُ الأسنانِ ، سفهاءُ الأحلامِ ، يقولونَ من خيرِ قولِ البريةِ ، يمرقونَ من الإسلامِ كما يَمْرُقُ السهمُ من الرَّمِيَّةِ ، لا يُجاوزُ إيمانهم حناجرهم ، فأينما لَقِيتُوهم فاقتلوهم ، فإنَّ في قتلهم أجرًا لمن قتلهم يومَ القيامةِ )
حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام صغار السن ضعاف العقول
سيماهم التحليق ومعروف ان التحليق للرأس مفروض على جيوش وشرط العرب وكذلك التحليق للحية مفروض على معظمها
يقتلون اهل الاسلام ويتركون اهل الاوثان
ولا تتوفر هذه الصفات الا فى جيوش وشرط العرب التى تقتل وتعذب وتضطهد المسلمين فى بلادهم ولا يستطيعون فعل ذلك مع المشركين
يقولون من خيرِ قولِ البريةِ
تجد الجيوش والشرطة تتباهى بانها المقصودة بحديث وعينٌ باتت تحرسُ في سبيلِ اللهِ
وفى مصر خاصة الجيش والشرطة يتشقون بان الرسول قال عنهم خير أجناد الأرض
أمن الدولة وتعذيب المعتقلين بدون اى ذنب
معتقل يتحدث عن عمليات التعذيب فى أمن الدوله مقطع ابكانى والله
وسائل التعذيب في أمن الدولة في مصر
التعذيب في سجون العسكر سوريا
مجزرة رابعة
وهناك الكثير غير هذا
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
اخي عبدالوهاب التحليق لا تعني حلق الرأس تعني الحلق التي في المساجد
راجع هذا الموضوع وانت بتعرف ما تعني التحليق وسمات الخوارج
https://t3beer.ahlamontada.com/t3356-topic?highlight=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%82
راجع هذا الموضوع وانت بتعرف ما تعني التحليق وسمات الخوارج
https://t3beer.ahlamontada.com/t3356-topic?highlight=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%82
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
اخى الهمدانيالهمداني كتب:اخي عبدالوهاب التحليق لا تعني حلق الرأس تعني الحلق التي في المساجد
راجع هذا الموضوع وانت بتعرف ما تعني التحليق وسمات الخوارج
اولا:الحلق التى فى المساجد لم تذم مطلقا بدلاله
" إذا مررتم برياضِ الجنَّةِ فارتعوا قالوا وما رياضُ الجنَّةِ قال حِلقُ الذِّكرِ"
" إن لله سيارة من الملائكة يطلبون حلق الذكر "
" تَبادَروا رِياضَ الجنةِ ، قالوا : يا نبيَّ اللهِ ، وما رِياضُ الجنةِ ؟ قال : حِلَقُ الذِّكرِ"
ثانيا:التحليق فى الخوارج هو حلق الشعر بدلاله
الروايات المذكور فيها التحليق ذكر فى بعضها التسبيد
"سيِماهم التَّحليقُ ، أو قال : التَّسبِيدُ"البخاري
"التَّسبيدُ فيهم فَاشٍ"الطبراني
"سِيماهُم التَّحليقُ والتَّسبيدُ "ابو داود
والتسبيد فى لغة العرب بمعنى نبت بعد الحلق فبدا سوادُهُ اوحَلقُ الشَّعَرِ واستئصاله أوحلَقَهُ واستأْصَلَهُ حتى أَلحقَهُ بالجلدِ
وقد جاء بلفظ التسبيت فى روايات اخرى"يكون في أمتي اختلافٌ وفُرقةٌ ، يخرج منهم قومٌ يقرؤن القرآنَ لا يجاوزُ تراقِيهم ، سِيماهُم التَّحليقُ والتَّسبيتُ ، فإذا رأيتُموهم فأَنِيموهم . التَّسبيتُ : يعني استئصالَ الشَّعرِ القصيرِ
ثالثا بدلالة موقف عمر من صبيغ
عَنْ عَمِّهِ صَبِيغِ بْنِ عِسْلٍ ، قَالَ : جِئْتُ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ زَمَانَ الْهُدْنَةِ ، وَعَلَيَّ غَدِيرَتَانِ وَقُلَنْسِيَةٌ ، فَقَالَ عُمَرُ : إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " يَخْرُجُ مِنَ الْمَشْرِقِ حُلْقَانِ الرُّءُوسِ ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ ، طُوبَى لِمَنْ قَتَلُوهُ ، وَطُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ "
عن صبيغ أنه سأل عمر بن الخطاب عن المرسلات والذاريات والنازعات ، فقال له عمر: ألق ما على رأسك فإذا له ضفيرتان، فقال له : لو وجدتك محلوقاً لضربت الذي فيه عيناك
والذي نفس عمر بيده لو وجدتك محلوقا – يعني من الخوارج فإن سيماهم التحالق – لضربت رأسك
سَأَلَ رَجُلٌ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ، عَنْ وَالنَّازِعَاتِ ، وَالْمُرْسَلاتِ ، وَالذَّارِيَاتِ أَوْ بَعْضِهِنَّ ، فَقَالَ لَهُ عُمَرُ : ضَعْ عَنْ رَأْسِكَ ، فَإِذَا بِالْوَفْرَةِ ، وَقَالَ ابْنُ مُطْعِمٍ : فَإِذَا لَهُ وَفْرَةٌ ، فَقَالَ عُمَرُ : أَمَا وَاللَّهِ لَوْ رَأَيْتُكَ مَحْلُوقًا لَضَرَبْتُ الَّذِي فِيهِ عَيْنَاكَ ، ثُمَّ كَتَبَ إِلَى أَهْلِ الْبَصْرَةِ أَوْ إِلَيْنَا : لا تُجَالِسُوهَ ، قَالَ : فَلَوْ جِئْنَا وَنَحْنُ مِائَةٌ لَتَفَرَّقْنَا .
عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال له حين بان له الزيغ: اكشف رأسك، فإذا فيه ضفائر فقال له: لو كنت محلوقا ما شككت ؟ يعني ما شككت أنك من الخوارج،
رابعا
قال ابن القيم: "لم يحفظ عنه حلقه إلا في نسك"
النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا توضع النواصي إلا في حج ، أو عمرة }
قال النووي: لم يصح أن النبي - صلى الله عليه وسلم - حلقه إلا في الحج أو العمرة
وفي رواية لمسلم: "عظيم الجمة إلى شحمة أذنيه"
والحمد لله انا على سنه الضفائر
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
الذي فهمك .. ان حلق الذكر .. هي نفسها حلق التوعية والمحاضرات والدروس التي تقام في المساجد .. فقد ضحك عليك
المساجد وبيوت الله .. لم تعمل الا للصلاه والعباده .. وليست للكلام وشغل المصليين .. ولم يسمح في السنة سوء تعلم القران فقط بالمساجد نظرا لعدم وجود مدارس في ذلك الزمان ..
اما حلق الذكر او رياض الجنة التي تتكلم عنها الاحاديث .. فهي تلك .. التجمعات التي يقوم بها بعض الاشخاص او الشباب في الطرق او في بعض الاستراحات او المقايل .. ويبدؤون في التفكر في خلق السماوات وكم عددها وكيف شكلها او عن الجنة ومافيها او كيف الخلق او عن عدل الصحابة او الكلام عن الرسل والخ من القضايا العالقة في رأس الانسان ولا يجد لها اجابة هذه هي حلق الذكر .. لذلك هناك ملائكة مخصصين يبحثون عن هؤلاء الاشخاص ..لانه من صريح الايميان .. وهؤلاء لا يوجد بينهم شخص يختطب او يقوم بمحاضره او يهز لهم راسه ..
وَعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنه - قَالَ:
(جَاءَ نَاسٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - فَسَأَلُوهُ) (1) (فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّا نُحَدِّثُ أَنْفُسَنَا بِالشَّيْءِ) (2) (مِنْ شَأْنِ الرَّبِّ - عز وجل - (3)) (4) (لَأَنْ يَكُونَ أَحَدُنَا حُمَمَةً (5) أَحَبُّ إِلَيْهِ مِنْ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ) (6) (فَقَالَ: " وَقَدْ وَجَدْتُمُوهُ؟ " , قَالُوا: نَعَمْ) (7) (قَالَ: " اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ) (8) (ذَاكَ صَرِيحُ الْإِيمَانِ
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَة - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (إِنَّ لِلَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى مَلَائِكَةً سَيَّارَةً فُضُلًا) (1) (عَن كُتَّابِ النَّاسِ) (2) (يَطُوفُونَ فِي الطُّرُقِ يَلْتَمِسُونَ) (3) (مَجَالِسَ الذِّكْرِ، فَإِذَا وَجَدُوا) (4) (قَوْمًا يَذْكُرُونَ اللَّهَ تَنَادَوْا: هَلُمُّوا إِلَى حَاجَتِكُمْ) (5) (فَيَجِيئُونَ) (6) (فَيَحُفُّونَهُمْ بِأَجْنِحَتِهِمْ) (7) (حَتَّى يَمْلَئُوا مَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ السَّمَاءِ الدُّنْيَا، فَإِذَا تَفَرَّقُوا عَرَجُوا وَصَعِدُوا إِلَى السَّمَاءِ
هل تعلم ان المحاضرات التي بالجوامع بين صلاة المغرب والعشاء منهي عنها لانه تشغل المصليين عن الصلاه
تعرف ان من يقوم بعد الصلاه والتنصب ثم البدء بذكر الاحاديث والخ حرام ..
بالاخر .. الخوارج .. هم سيارة من ياجوج وماجوج .. وما عاد يهمنا يحلقون رؤسهم او يحلقون راس الدين الاسلامي او يقومون بمرق الدين والاسلام وتقطيعة اربا اربا .. اصبحت الامور كلها واضحة
هذا والله المستعان
المساجد وبيوت الله .. لم تعمل الا للصلاه والعباده .. وليست للكلام وشغل المصليين .. ولم يسمح في السنة سوء تعلم القران فقط بالمساجد نظرا لعدم وجود مدارس في ذلك الزمان ..
اما حلق الذكر او رياض الجنة التي تتكلم عنها الاحاديث .. فهي تلك .. التجمعات التي يقوم بها بعض الاشخاص او الشباب في الطرق او في بعض الاستراحات او المقايل .. ويبدؤون في التفكر في خلق السماوات وكم عددها وكيف شكلها او عن الجنة ومافيها او كيف الخلق او عن عدل الصحابة او الكلام عن الرسل والخ من القضايا العالقة في رأس الانسان ولا يجد لها اجابة هذه هي حلق الذكر .. لذلك هناك ملائكة مخصصين يبحثون عن هؤلاء الاشخاص ..لانه من صريح الايميان .. وهؤلاء لا يوجد بينهم شخص يختطب او يقوم بمحاضره او يهز لهم راسه ..
وَعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنه - قَالَ:
(جَاءَ نَاسٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - فَسَأَلُوهُ) (1) (فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّا نُحَدِّثُ أَنْفُسَنَا بِالشَّيْءِ) (2) (مِنْ شَأْنِ الرَّبِّ - عز وجل - (3)) (4) (لَأَنْ يَكُونَ أَحَدُنَا حُمَمَةً (5) أَحَبُّ إِلَيْهِ مِنْ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ) (6) (فَقَالَ: " وَقَدْ وَجَدْتُمُوهُ؟ " , قَالُوا: نَعَمْ) (7) (قَالَ: " اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ) (8) (ذَاكَ صَرِيحُ الْإِيمَانِ
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَة - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (إِنَّ لِلَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى مَلَائِكَةً سَيَّارَةً فُضُلًا) (1) (عَن كُتَّابِ النَّاسِ) (2) (يَطُوفُونَ فِي الطُّرُقِ يَلْتَمِسُونَ) (3) (مَجَالِسَ الذِّكْرِ، فَإِذَا وَجَدُوا) (4) (قَوْمًا يَذْكُرُونَ اللَّهَ تَنَادَوْا: هَلُمُّوا إِلَى حَاجَتِكُمْ) (5) (فَيَجِيئُونَ) (6) (فَيَحُفُّونَهُمْ بِأَجْنِحَتِهِمْ) (7) (حَتَّى يَمْلَئُوا مَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ السَّمَاءِ الدُّنْيَا، فَإِذَا تَفَرَّقُوا عَرَجُوا وَصَعِدُوا إِلَى السَّمَاءِ
هل تعلم ان المحاضرات التي بالجوامع بين صلاة المغرب والعشاء منهي عنها لانه تشغل المصليين عن الصلاه
تعرف ان من يقوم بعد الصلاه والتنصب ثم البدء بذكر الاحاديث والخ حرام ..
بالاخر .. الخوارج .. هم سيارة من ياجوج وماجوج .. وما عاد يهمنا يحلقون رؤسهم او يحلقون راس الدين الاسلامي او يقومون بمرق الدين والاسلام وتقطيعة اربا اربا .. اصبحت الامور كلها واضحة
هذا والله المستعان
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
الهمداني كتب:..
وما عاد يهمنا يحلقون رؤسهم او يحلقون راس الدين الاسلامي او يقومون بمرق الدين والاسلام وتقطيعة اربا اربا .. اصبحت الامور كلها واضحة
المهم هل ظهر لك فهمك المعوج لكلام الوحي أو آخذ تعبيرك السابق
الهمداني كتب: فقد ضحك عليك
هل علمت من المضحوك عليه ومن هو الاضحوكة؟!
الهمداني كتب: التحليق لا تعني حلق الرأس تعني الحلق التي في المساجد
هلا تكرمت علينا وأخبرتنا من ضحك عليك وعلمك هذا
بعد ذلك تأدب فى الحوار حتى لا تقرأ ما يسوؤك
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" سَيَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يَجْلِسُونَ فِي الْمَسَاجِدِ حِلَقًا حِلَقًا (1) إِمَامُهُمُ الدُّنْيَا , [وفي رواية: يكون حَدِيثُهُمْ فِي مَسَاجِدِهِمْ] (2) فلَا تُجَالِسُوهُمْ، فَإِنَّهُ لَيْسَ لِلَّهِ فِيهِمْ حَاجَةٌ "
عنْ أَبِي الْقَمْرَاءِ قَالَ: كُنَّا فِي مَسْجِدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِلَقٌ نَتَحَدَّثُ، إِذْ خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ بَعْضِ حُجَرِهِ، فَنَظَرَ إِلَى الْحِلَقِ، ثُمَّ جَلَسَ إِلَى أَصْحَابِ الْقُرْآنِ، فَقَالَ: بِهَذَا الْمَجْلِسِ أُمِرْتُ
مشكلتكم لو نعصر في روسكم العلم عصر .. مافي فائده .. من شاب على شئ شاب عليه ..
" سَيَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ يَجْلِسُونَ فِي الْمَسَاجِدِ حِلَقًا حِلَقًا (1) إِمَامُهُمُ الدُّنْيَا , [وفي رواية: يكون حَدِيثُهُمْ فِي مَسَاجِدِهِمْ] (2) فلَا تُجَالِسُوهُمْ، فَإِنَّهُ لَيْسَ لِلَّهِ فِيهِمْ حَاجَةٌ "
عنْ أَبِي الْقَمْرَاءِ قَالَ: كُنَّا فِي مَسْجِدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِلَقٌ نَتَحَدَّثُ، إِذْ خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ بَعْضِ حُجَرِهِ، فَنَظَرَ إِلَى الْحِلَقِ، ثُمَّ جَلَسَ إِلَى أَصْحَابِ الْقُرْآنِ، فَقَالَ: بِهَذَا الْمَجْلِسِ أُمِرْتُ
مشكلتكم لو نعصر في روسكم العلم عصر .. مافي فائده .. من شاب على شئ شاب عليه ..
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
اخي الهمداني /
فهمك خطأ في خطأ وكل ما تقوله عبارة عن فهم خاطيء لصحيح السنة
لا تأخذ جزء من النصوص وتترك الأجزاء المهمة ، واذا كنت تجهل بعض النصوص لا تفهمها على حسب هواك ولا تثق كثيرا في فهمك .
تفسيراتك للخوارج اولا خطأ فالخوارج من سبقونا وهم أعلى من معلوماتك وفهمك قد شرحوا فكرهم ومبادئهم .
ثانيا من قال ان المساجد فقط للصلاة ؟
كيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدير الدولة الاسلامية ويدبر امر المسلمين ؟ وايضاً الصحابة ؟
حديث جابر بن سمرة رضي الله عنه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقوم من مصلاه الذي صلى فيه الصبح حتى تطلع الشمس، فإذا طلعت قام، قال: وكانوا يتحدثون فيأخذون في أمر الجاهلية، فيضحكون ويتبسم. رواه مسلم . انتهى.
فهمك خطأ في خطأ وكل ما تقوله عبارة عن فهم خاطيء لصحيح السنة
لا تأخذ جزء من النصوص وتترك الأجزاء المهمة ، واذا كنت تجهل بعض النصوص لا تفهمها على حسب هواك ولا تثق كثيرا في فهمك .
تفسيراتك للخوارج اولا خطأ فالخوارج من سبقونا وهم أعلى من معلوماتك وفهمك قد شرحوا فكرهم ومبادئهم .
ثانيا من قال ان المساجد فقط للصلاة ؟
كيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدير الدولة الاسلامية ويدبر امر المسلمين ؟ وايضاً الصحابة ؟
حديث جابر بن سمرة رضي الله عنه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقوم من مصلاه الذي صلى فيه الصبح حتى تطلع الشمس، فإذا طلعت قام، قال: وكانوا يتحدثون فيأخذون في أمر الجاهلية، فيضحكون ويتبسم. رواه مسلم . انتهى.
فرغلي- وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين
- عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
الهمداني كتب:الذي فهمك .. ان حلق الذكر .. هي نفسها حلق التوعية والمحاضرات والدروس التي تقام في المساجد .. فقد ضحك عليك
المساجد وبيوت الله .. لم تعمل الا للصلاه والعباده .. وليست للكلام وشغل المصليين .. ولم يسمح في السنة سوء تعلم القران فقط بالمساجد نظرا لعدم وجود مدارس في ذلك الزمان ..
اما حلق الذكر او رياض الجنة التي تتكلم عنها الاحاديث .. فهي تلك .. التجمعات التي يقوم بها بعض الاشخاص او الشباب في الطرق او في بعض الاستراحات او المقايل .. ويبدؤون في التفكر في خلق السماوات وكم عددها وكيف شكلها او عن الجنة ومافيها او كيف الخلق او عن عدل الصحابة او الكلام عن الرسل والخ من القضايا العالقة في رأس الانسان ولا يجد لها اجابة هذه هي حلق الذكر .. لذلك هناك ملائكة مخصصين يبحثون عن هؤلاء الاشخاص ..لانه من صريح الايميان .. وهؤلاء لا يوجد بينهم شخص يختطب او يقوم بمحاضره او يهز لهم راسه ..
وَعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنه - قَالَ:
(جَاءَ نَاسٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - فَسَأَلُوهُ) (1) (فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّا نُحَدِّثُ أَنْفُسَنَا بِالشَّيْءِ) (2) (مِنْ شَأْنِ الرَّبِّ - عز وجل - (3)) (4) (لَأَنْ يَكُونَ أَحَدُنَا حُمَمَةً (5) أَحَبُّ إِلَيْهِ مِنْ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ) (6) (فَقَالَ: " وَقَدْ وَجَدْتُمُوهُ؟ " , قَالُوا: نَعَمْ) (7) (قَالَ: " اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ) (8) (ذَاكَ صَرِيحُ الْإِيمَانِ
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَة - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (إِنَّ لِلَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى مَلَائِكَةً سَيَّارَةً فُضُلًا) (1) (عَن كُتَّابِ النَّاسِ) (2) (يَطُوفُونَ فِي الطُّرُقِ يَلْتَمِسُونَ) (3) (مَجَالِسَ الذِّكْرِ، فَإِذَا وَجَدُوا) (4) (قَوْمًا يَذْكُرُونَ اللَّهَ تَنَادَوْا: هَلُمُّوا إِلَى حَاجَتِكُمْ) (5) (فَيَجِيئُونَ) (6) (فَيَحُفُّونَهُمْ بِأَجْنِحَتِهِمْ) (7) (حَتَّى يَمْلَئُوا مَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ السَّمَاءِ الدُّنْيَا، فَإِذَا تَفَرَّقُوا عَرَجُوا وَصَعِدُوا إِلَى السَّمَاءِ
هل تعلم ان المحاضرات التي بالجوامع بين صلاة المغرب والعشاء منهي عنها لانه تشغل المصليين عن الصلاه
تعرف ان من يقوم بعد الصلاه والتنصب ثم البدء بذكر الاحاديث والخ حرام ..
بالاخر .. الخوارج .. هم سيارة من ياجوج وماجوج .. وما عاد يهمنا يحلقون رؤسهم او يحلقون راس الدين الاسلامي او يقومون بمرق الدين والاسلام وتقطيعة اربا اربا .. اصبحت الامور كلها واضحة
هذا والله المستعان
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : * يَأتي علَى النَّاسِ زَمانٌ يُحلِّقونَ في مَساجدِهِم وليسَ هَمُّهم إلَّا الدُّنيا وليسَ للَّهِ فيهم حاجَةٌ فلا تجالِسوهم ../
وهذا الحديث نص في كراهية هذا الفعل المذموم لأن المساجد لم يؤمر ببنائها لهذا ،
وإنما أمر برفعها لتعمر بذكره سبحانه وتعالى وتؤدى فيها الصلوات والطاعات والقُرُبات كالاعتكاف وأنواع الذّكر كحلق القرآن والعلم ..
فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:
(ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم
إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده).
قال ابن عثيمين: "فإذا اجتمع قومٌ في غير المساجد فإنه لا يكتب لهم هذا الأجر^"
* و قال -عليه السلام-: (إن لله ملائكة يطوفون في الطرق يلتمسون أهل الذكر فإذا وجدوا قوما يذكرون الله تنادوا هلموا إلى حاجتكم
قال: فيحفونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا، قال: فيسألهم ربهم -وهو أعلم منهم-: ما يقول عبادي؟
قالوا: يقولون: يسبحونك ويكبرونك ويحمدونك ويمجدونك، قال: فيقول: هل رأوني؟ قال: فيقولون: لا والله ما رأوك ...
قال: فيقول فأشهدكم أني قد غفرت لهم.
قال يقول ملك من الملائكة: فيهم فلان ليس منهم إنما جاء لحاجة قال: هم الجلساء لا يشقى بهم جليسهم) .
وليس كل من تكلم في المساجد بأمور الدنيا صار خارجياُ يا همداني !!
والله أعلم
عبد من عباد الرحمن- قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد
- عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 05/05/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
وانا معاك .. لذلك ابو هريره وعبدالله بن العباس وعبدالله بن عمر وابن مسعود الخ الخ من الصحابة والعلماء الاجلاء في الامة كان لديهم مجالس ذكر في المساجد .. وكلها مباركه وتحفها الملائكة .. ولكن في زماننا .. اصبح هذا الفعل .. منكر .. وتحريض وفتنه بين الناس .. لان الناس بالاصل انقسموا الى طوائف وشيع واحزاب .. وكل طرف يكفر الاخر ولا يحترم او يفهم ما يقول الاخر .. فكل هؤلاء في هذا الزمان من يعمل محاضرات في الجوامع او المساجد .. وكلها في التحريض وغرس الافكار الضاله ليس لله فيهم حاجة .. من يومين فتحت قناه .. وسمعت محاضره لاحد الشيوخ الذي كنت احترمهم .. حقيقة سقط من عيني هذا الشيخ واثبت لي انه مجرد شخص جاهل لا يفقه من الدين شئ .. هذا الشخص كفر الممثلين وكفر المشاهدين وكفر كل من يعمل عمل ديني او اسلامي .. والسبب انه .. فهم الدين على مزاجه .. وليس بما نصت به الاحاديث .. الدين يسر .. واخينا هذا جعل الدين عسر ..
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
السلام عليكم
يا أخي عبد الوهاب الرجل المدعو الهمداني قال
تشغيل/تعطيل الإقتباس المتعدد
رد مع اقتباس نص المساهمة
ارسل تقرير عن هذه المساهمة لمدير أو مشرف
قفل تقارير هذه المساهمة
رد: الخوارج قديما وحديثا
مُساهمة من طرف الهمداني في الإثنين يونيو 23, 2014 4:20 pm
اخي عبدالوهاب التحليق لا تعني حلق الرأس تعني الحلق التي في المساجد
راجع هذا الموضوع وانت بتعرف ما تعني التحليق وسمات الخوارج
لعل رأيه رشيد يريد أن تمنع حلقات العلم في المساجد فلها مضار ومفاسد أو..
لعله هو أرشد من هذا ويريد أن تغلق المساجد فتنتهي من مضار ومفاسد حلقات العلم نهائياً
ما هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخي عبد الوهاب الرجل المدعو الهمداني قال
تشغيل/تعطيل الإقتباس المتعدد
رد مع اقتباس نص المساهمة
ارسل تقرير عن هذه المساهمة لمدير أو مشرف
قفل تقارير هذه المساهمة
رد: الخوارج قديما وحديثا
مُساهمة من طرف الهمداني في الإثنين يونيو 23, 2014 4:20 pm
اخي عبدالوهاب التحليق لا تعني حلق الرأس تعني الحلق التي في المساجد
راجع هذا الموضوع وانت بتعرف ما تعني التحليق وسمات الخوارج
لعل رأيه رشيد يريد أن تمنع حلقات العلم في المساجد فلها مضار ومفاسد أو..
لعله هو أرشد من هذا ويريد أن تغلق المساجد فتنتهي من مضار ومفاسد حلقات العلم نهائياً
ما هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
وعليك السلام ابا بكرابو بكر العطار كتب:السلام عليكم
ما هذا؟؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله فيك
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
المساجد اقيمت للصلاه .. وليست لما يسمى الان الخروج في سبيل الله .. وجعلها اماكن للنوم والاكل .. والقاء الخطب والمحاضرات الدعوية .. انا سئلت احد هؤلاء الاشخاص لماذا كل هذا التعب .. من اجل القاء محاضرات في ناس هم بالاصل مسلمين .. قال من اجل نهديكم .. شخص باكستاني او هندي او ما صله اتى عشان يهديني .. اخبرته تهديني من ماذا انا بالاصل مسلم واعرف الحرام والحلال واعرف اركان الدين والشريعه ماهو الجديد الذي سوف تنيرني به .. اخبرته لو لدي هذه الامكانيات واللغة التي معكم .. كنت كرست هذا الجهد وذهبت به للهند او الدول التي تعبد الاصنام .. ولا يحتاج الذهاب لدولة مسلمة .. اخر شئ انسحب باقل الخسائر لاني احرجته
وعلى فكره هذه الاتهامات وتحوير الكلام .. معروف مسبقا من اصحابها
وعلى فكره هذه الاتهامات وتحوير الكلام .. معروف مسبقا من اصحابها
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
الهمداني كتب:المساجد اقيمت للصلاه .. وليست لما يسمى الان الخروج في سبيل الله .. وجعلها اماكن للنوم والاكل .. والقاء الخطب والمحاضرات الدعوية .. انا سئلت احد هؤلاء الاشخاص لماذا كل هذا التعب .. من اجل القاء محاضرات في ناس هم بالاصل مسلمين .. قال من اجل نهديكم .. شخص باكستاني او هندي او ما صله اتى عشان يهديني .. اخبرته تهديني من ماذا انا بالاصل مسلم واعرف الحرام والحلال واعرف اركان الدين والشريعه ماهو الجديد الذي سوف تنيرني به .. اخبرته لو لدي هذه الامكانيات واللغة التي معكم .. كنت كرست هذا الجهد وذهبت به للهند او الدول التي تعبد الاصنام .. ولا يحتاج الذهاب لدولة مسلمة .. اخر شئ انسحب باقل الخسائر لاني احرجته
وعلى فكره هذه الاتهامات وتحوير الكلام .. معروف مسبقا من اصحابها
يا همداني ان كنت عالما فغيرك جاهل وبحاجة الى علم ونصيحة من المسلمين .. وليس كل الدعوة تكون للكافرين ..!
بل في المساجد أيضا النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مادام الأمر لا يلهي عن الصلاة الفريضة ..
قال عمر رضي الله عنه * لا خير في قوم ليسوا بناصحين ولا خير في قوم لا يحبون الناصحين *
عبد من عباد الرحمن- قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد
- عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 05/05/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
هههههه
قول له عمر بن الخطاب ثلاث مرات كمان
رح يغمى عليه
قول له عمر بن الخطاب ثلاث مرات كمان
رح يغمى عليه
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
اللهم أرزقني علماً نافعاً وعملاً متقبلاً
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الخوارج قديما وحديثا
عبد من عباد الرحمن كتب:الهمداني كتب:المساجد اقيمت للصلاه .. وليست لما يسمى الان الخروج في سبيل الله .. وجعلها اماكن للنوم والاكل .. والقاء الخطب والمحاضرات الدعوية .. انا سئلت احد هؤلاء الاشخاص لماذا كل هذا التعب .. من اجل القاء محاضرات في ناس هم بالاصل مسلمين .. قال من اجل نهديكم .. شخص باكستاني او هندي او ما صله اتى عشان يهديني .. اخبرته تهديني من ماذا انا بالاصل مسلم واعرف الحرام والحلال واعرف اركان الدين والشريعه ماهو الجديد الذي سوف تنيرني به .. اخبرته لو لدي هذه الامكانيات واللغة التي معكم .. كنت كرست هذا الجهد وذهبت به للهند او الدول التي تعبد الاصنام .. ولا يحتاج الذهاب لدولة مسلمة .. اخر شئ انسحب باقل الخسائر لاني احرجته
وعلى فكره هذه الاتهامات وتحوير الكلام .. معروف مسبقا من اصحابها
يا همداني ان كنت عالما فغيرك جاهل وبحاجة الى علم ونصيحة من المسلمين .. وليس كل الدعوة تكون للكافرين ..!
بل في المساجد أيضا النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مادام الأمر لا يلهي عن الصلاة الفريضة ..
قال عمر رضي الله عنه * لا خير في قوم ليسوا بناصحين ولا خير في قوم لا يحبون الناصحين *
النصح بالتحريض والامر بالمعروف والنهي عن المنكر بسفك الدماء البريئة هذا شئ عجاب
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
كَشفُ الأَستار عن حديث «الخَوارِج كِلَاب النَّار».
http://www.addyaiya.com/uin/arb/Viewdataitems.aspx?ProductId=425
http://www.addyaiya.com/uin/arb/Viewdataitems.aspx?ProductId=425
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
للرفع...
كل عام اونتم بخير
كل عام اونتم بخير
حاسم 1433- على الشواية
- عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
رد: الخوارج قديما وحديثا
ال سعود حليقين واذا اتيت الي الشيخ صالح الفوزان وسئلته في مسئله وانت حليق قال عنك حليق قم انت لاتصلح ان تسئل لانك لاتصلح هذا مافي قلبك تثيره جوارحك صدق الشيخ ولاكن هل هذا الفعل من الشيخ صحيح كونه حليق يصح منه ان يقول عنه خارجي او حليق يعني لايريد ان يقول اشياء ثانيه كون الامه اغلبه حلقين ولودققنا في هذه المسئله مع اقربائك واخوتك لقلت عنهم مرتدين كونهم لايصلون ولاتهمهم اذا قام الاسلام او قعد اهم شيء يشوفون مسي يلعب ويفوز برشلونه يعمي طير انت وياه قال خوارج ....
الساري- سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا
- عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» الخوارج ، ورع في خنزير لأهل الكتاب واستحلال تابعي
» الا يمكن لتنظيم الدولة العمل بعيدا عن بلاد المسلمين
» تأثر الخوارج المعاصرين بأصول الخوارج المتقدمين (اقراء لن تندم ان لم تستفد لن تخسر)
» سؤال ؟..الخوارج ... فرقه هل انتهت ام لاتزال موجوده
» تطابق حجج الخوارج القدامى مع الخوارج الجدد100%
» الا يمكن لتنظيم الدولة العمل بعيدا عن بلاد المسلمين
» تأثر الخوارج المعاصرين بأصول الخوارج المتقدمين (اقراء لن تندم ان لم تستفد لن تخسر)
» سؤال ؟..الخوارج ... فرقه هل انتهت ام لاتزال موجوده
» تطابق حجج الخوارج القدامى مع الخوارج الجدد100%
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى